أخبار عاجلة
رياضة : إقبال كبير على بطولة خالد بن محمد -

إقتصاد : "الاستثمار" توقع مذكرة بمليار ريال لتشغيل مدينة الغذاء والأسواق بالمدينة المنورة

إقتصاد : "الاستثمار" توقع مذكرة بمليار ريال لتشغيل مدينة الغذاء والأسواق بالمدينة المنورة
إقتصاد : "الاستثمار" توقع مذكرة بمليار ريال لتشغيل مدينة الغذاء والأسواق بالمدينة المنورة

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 03:24 مساءً

الرياض – مباشر: وقعت وزارة الاستثمار، مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن وشركة المدينة للخدمات اللوجستية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم؛ لتطوير وتشغيل مدينة الغذاء والأسواق المتخصصة في المدينة المنورة بقيمة تتجاوز مليار ريال، وذلك على هامش سوق السفر العالمي في لندن.

كما وقعت وزارة الاستثمار، مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن وشركة مبنى القابضة مذكرة تفاهم؛ لتطوير وتشغيل فندق بسعة 170 مفتاح في المدينة المنورة بقيمة تتجاوز 100 مليون ريال، وفقا لما نشرته الوزارة عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقا".

ووقعت وزارة الاستثمار، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع شركة التنمية للتطوير العقاري؛ لتطوير وتشغيل منتجع سياحي فريد من نوعه في مدينة الرياض، بقيمة تتجاوز 400 مليون ريال.

وتحت رعاية وزير السياحة، أحمد الخطيب، افتتحت المملكة، جناحها خلال مشاركتها للمرة الثالثة على التوالي في معرض سوق السفر العالمي، والذي يعد أكبر جناح مشارك في لندن، على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 75 شريكاً لمنظومة السياحة السعودية.

وأوضح وزير السياحة، أن المشاركة في المعرض تأكيد على تحول المملكة إلى وجهة سياحية رائدة عالمياً، ويعكس الموروث الحضاري للمملكة ما تتمتع به من طبيعة فريدة ووجهات سياحية، لتصبح محط أنظار العالم واضعة بذلك بصمتها في خريطة السياحة الدولية، ونظراً لما تشهده المملكة من تطور في القطاع تم زيادة المستهدفات للوصول إلى 150 مليون زيارة و70 مليون سائح دولي سنوياً بحلول عام 2030.

وأكد الخطيب، أن معرض سوق السفر العالمي يتيح الفرصة لمنظومة السياحة في بناء شراكات استراتيجية مع أهم الأسواق العالمية، حيث تهدف المنظومة من مشاركتها في فتح آفاق جديدة، والعمل على جذب شرائح أكبر من مختلف سياح دول العالم، وإبراز مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية.

ويعد معرض سوق السفر العالمي الذي تحتضنه لندن سنوياً أحد أهم المعارض الخاصة بالسياحة في العالم، وتعكس مشاركة المملكة في المعرض دورها الريادي والقيادي في المشهد السياحي العالمي، كواحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً على مستوى العالم، حيث حققت المركز الثالث عشر في عدد السياح الوافدين في عام 2022، كما شهد الربع الأول من عام 2023 نمواً ملحوظاً بنسبة 64% في عدد السياح؛ مما جعل المملكة في المرتبة الثانية في نمو عدد السياح الوافدين على مستوى العالم.الصورة

الصورة




الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الشورى يطالب بمراجعة شروط الترخيص للاستثمار الأجنبي بقطاع تجارة الجملة والتجزئة

السعودية تتيح إصدار تأشيرة "زيارة الأعمال" للمستثمرين من كل دول العالم

لتشمل ذوي القرابة.. صدور تعديلات قواعد التأمين الشامل على المركبات بالسعودية

أعلى 10 قطاعات تصدرت إنفاق المستهلكين بالسعودية منذ بداية العام.. إنفوجراف


المصدر : إقتصاد : "الاستثمار" توقع مذكرة بمليار ريال لتشغيل مدينة الغذاء والأسواق بالمدينة المنورة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : رئيس حكومة مصر: نتحدث مع السعودية على استثمارات جديدة من 10 إلى 15 مليار دولار
التالى إقتصاد : وزير الصحة اللبناني: 25 وفاة في أحداث 18 سبتمبر مع ارتفاع عدد الإصابات