أخبار عاجلة

إقتصاد : "الوزراء القطري" يوافق على 3 مذكرات تفاهم مع السعودية

إقتصاد : "الوزراء القطري" يوافق على 3 مذكرات تفاهم مع السعودية
إقتصاد : "الوزراء القطري" يوافق على 3 مذكرات تفاهم مع السعودية

الأربعاء 6 سبتمبر 2023 01:10 مساءً

الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري على 3 مذكرات تفاهم مع حكومة المملكة العربية السعودية خلال الاجتماع العادي المنعقد اليوم الأربعاء.

تضمنت مذكرتا تفاهم التعاون في مجالي الرياضة والشباب، والتعاون في مجال الملكية الفكرية بين وزارة التجارة والصناعة في دولة قطر، والهيئة السعودية للملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية.

أما مذكرة التفاهم الثالث فقد تضمنت التعاون في مجال المنافسة بين وزارة التجارة والصناعة في دولة قطر، والهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية.

كما وافق المجلس، بحسب قنا، على مشروع اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل المدنية التجارية والأحوال الشخصية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومشروع اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل الجزائية (الجنائية) بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وصادق المجلس على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 2012 بتنظيم ومراقبة وضع الإعلانات، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى، ووافق من حيث المبدأ على مشروع قانون بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة.

وقد تم إعداد مشروع القانون في إطار مواكبة التطورات في مجال الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة، وبدلاً عن القانون رقم (4) لسنة 1978 في شأن الرقابة على المعادن الثمينة وفحصها ودمغها.




واستعرض مجلس الوزراء نتائج الدراسة حول التعديلات المقترحة على قانون العمل، ونتائج الملتقى الدولي للفلاحة الذي عقد في المملكة المغربية في مايو/أيَّار السابق، واتخذ القرار المناسب بشأنهما.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

لماذا تراجع سعر سهم "الريان" لأدنى مستوى منذ 2011؟..محلل يُجيب

قرارات خليجية مهمة تشمل تشكيل فريق لدراسة تأثير العملات الرقمية على دول المجلس

سعر صرف الريال القطري أمام عملات عربية وأجنبية


المصدر : إقتصاد : "الوزراء القطري" يوافق على 3 مذكرات تفاهم مع السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة