أخبار عاجلة

رياضة : تقسيمة الزمالك تنتهي بالتعادل .. وتألق أوباما

رياضة : تقسيمة الزمالك تنتهي بالتعادل .. وتألق أوباما
رياضة : تقسيمة الزمالك تنتهي بالتعادل .. وتألق أوباما

انتهت التقسيمة التي خاضها لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي، بقرار من الفرنسي كارتيرون المدير الفني بعد إلغاء ودية الأمس، حيث أدار هذه التقسيمة طاقم تحكيم قام الجهاز الإداري باستقدامه لتأخذ التقسيمة طابع الجدية.

وتعادل الفريق صاحب القميص الأسود الذي قاده فنيًا أحمد عبد المقصود صودا، مع الفريق صاحب القميص المووف الذي قاده أسامة نبيه بثلاثية لكل فريق.
أحرز الأهداف للأسود حميد أحداد وحسام عبد المجيد وحسام أشرف،  بينما سجل للمووف مروان حمدي وأوباما هدفين.

انتهى الشوط الأول من التقسيمة بتقدم الفريق صاحب القميص الأسود على الفريق صاحب القميص المووف بهدفين مقابل هدف.

وجاء تشكيل الفريقين كالآتي:
الفريق صاحب القميص الأسود والذي قاده أحمد عبد المقصود  
في حراسة المرمى : محمد عواد
في خط الدفاع : محمد عبد السلام، حسام عبد المجيد، حاتم محمد، حمزة المثلوثي
في خط الوسط : أيمن حفني، محمود عبد العزيز "زيزو"، ياسين مرعي، حسين فيصل، وحسام أشرف
في خط الهجوم : حميد أحداد.

الفريق صاحب القميص الموف والذي قاده أسامة نبيه
في حراسة المرمى : محمد أبو جبل
في خط الدفاع : محمد عبد الغني، محمود علاء، حازم إمام، محمد عبد الشافي
في خط الوسط : إسلام جابر، محمد

أشرف "روقا"، أشرف بن شرقي، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا"، ويوسف إبراهيم "أوباما"
في خط الهجوم : مروان حمدي.
وتواجد على مقاعد البدلاء للتقسيمة كلا من: أحمد نادر السيد، والسيد عطية، سيف فاروق جعفر، رضا محمد ، ومحمد حسام بيسو.

سجل مروان حمدي الهدف الأول في الدقيقة ١٤ من الشوط الأول للفريق صاحب اللون الموف، في مرمى محمد عواد الذي يلعب مع الفريق صاحب اللون الأسود، وجاء الهدف من تمريرة حاسمة من شيكابالا لمروان تعامل معها المهاجم، وقام بمرواغة الدفاع والتسديد في مرمى عواد.
تعادل حميد أحداد للفريق صاحب اللون الأسود في الدقيقة ١٨ من الشوط الأول بعد انطلاقة من الجانب الأيسر راوغ فيها الدفاع، وسدد في مرمى محمد أبو جبل.
سجل حسام عبد المجيد مدافع الفريق ذو اللون الأسود الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة ٢٣ بعد ركنية متقنة من حسين فيصل من الجانب الأيسر استقبلها عبد المجيد برأسه ليسكنها شباك أبو جبل.

شهد الشوط الأول سجالا قويا بين الفريقين، وأداء بدنيا رائعا، وتألق من جانب الفريق صاحب اللون الموف

مروان حمدي بشكل لافت للنظر حيث سجل هدفا، وشكل حازم إمام وشيكابالا جبهة قوية كما تألق محمود علاء ومحمد عبد الغني، وتصدى أبو جبل لفرصتين محققتين.
على مستوى هجمات الفريق صاحب القميص الأسود فقد لفت حميد أحداد الأنظار بشدة وساهم في تسجيل هدف رائع ، إضافة إلى المحاولات المستمرة على مرمى أبو جبل، كما تألقت مجموعة الناشئين، حاتم محمد وحسام عبد المجيد في الدفاع وحسام أشرف وحسين فيصل في الجانب الهجومي، كذلك أدى محمود عبد العزيز شوطا قويا مع ياسين مرعي. 
من جانبه حرص الفرنسي كارتيرون المدير الفني على منح التعليمات للاعبين خلال الشوط الأول مع متابعة كل صغيرة وكبيرة لتصحيح الأخطاء.

الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني مشاركة الناشيء رضا محمد "العميد" بدلا من حمزة المثلوثي مع الفريق صاحب القميص الأسود.
وشارك الثنائي سيف فاروق جعفر، ومحمد حسام بيسو مع الفريق الأسود في الدقيقة ١٣ من الشوط الثاني، بدلا من أيمن حفني وياسين مرعي.
وسجل حسام أشرف الهدف الثالث للفريق صاحب القميص الأسود في الدقيقة ٣٥ من الشوط الثاني، بعدما قام حميد أحداد من الجانب الأيمن بإرسال الكرة داخل منطقة الفريق صاحب القميص المووف ليستقبلها حسام ويسكنها بقدمه في شباك محمد أبو جبل، ثم سجل أوباما الهدف الثاني للفريق صاحب القميص المووف في الدقيقة ٤٤ من  الشوط الثاني لفريقه عن طريق جملة فنية داخل منطقة الجزاء مع أشرف بن شرقي من خلال تمريرات سريعة بينهما حتى سكنت شباك عواد.
عاد يوسف أوباما من جديد ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.


 علَّق جيمس بالوتا، مالك نادي روما السابق، على انتقادات الجماهير له بعد بيع محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، في صيف 2017.
كان أحد المشجعين سأل بالوتا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بشأن ذلك الأمر ليرد بالوتا عليه قائلًا بأن رحيل صلاح كان

لرغبة اللاعب نفسه، وأن البعض يتجاهل الحقيقة حول ذلك، اللاعب كان سينتهي عقده في 2018، من الأفضل أن نبيعه بـ42 مليون يورو، أم يرحل في 2018 مجانًا؟".
ليواصل المشجع التساؤل: "لماذا لم نقدم عقدًا جديدًا لإقناع صلاح بالاستمرار؟ بعيدًا عن تصريحات مونشي المدير الرياضي حينها، بأن رحيله كان بسبب قانون اللعب المالي النظيف، من نصدفه".
ليرد عليه مجددًا بالوتا: "لم يكن بيعه له علاقة بذلك، يا إلهي صلاح كان يرغب العودة إلى الدوري الإنجليزي لإثبات نفسه مرة أخرى، بعدما وصفه البعض بأنه ليس جيدًا بالشكل الكافي".

 


رشح الإسباني تشافي هيرنانديز  مدرب نادي السد القطري، الألماني يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني الحالي، لتدريب برشلونة عقب رحيله عن المانشافت.

كان لوف أعلن رحيله عن تدريب المانشافت بعد 17 عامًا، عقب نهاية يورو 2020.

كما أن التقارير الصحفية الأخيرة أوضحت بأن لوف بدأ بتعلم اللغة الإسبانية، وهو ما ربط إمكانية تدريب ريال مدريد أو برشلونة مستقبلًا.

أضاف تشافي تصريحاته لـصحيفة Suddeutsche Zeitung الألمانية، بأن لوف مدرب رائع، يعتمد

على الأسلوب الهجومي، ومتطور، كما أنه بطل العالم 2014.

وواصل:" لوف ساعد المنتخب الألماني على تطوير أداءه خلال السنوات الماضية،  وفهم مختلف لكرة القدم يذكرني كثيرًا بما كان يحدث في إسبانيا وبرشلونة".

وبسؤاله حول قدرة لوف لقيادة برشلونة، قال: "نعم، بسبب أفكاره وطريقة قراءته للمباريات وشخصيته".

 


 قامت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، ببيع حقوق البث التلفزيوني لـشبكة DAZN بعقد حتى عام 2024، مقابل 840 مليون يورو في الموسم الواحد.

وأضافت التقارير، بأن شبكة DAZN، قامت بشراء حقوق بث سبع مباريات بشكل حصري أسبوعيًا من الدرجة الأولى من الدوري الإيطالي، و3 مباريات مشتركة

بشكل حصري.

وواصلت بأن شبكة DAZN قد اشترت حقوق البث التلفزيوني من رابطة الكالتشيو خلال السنوات الثلاث المقبلةظ، لكن هناك أربع أندية ضد عرض منصة البث، قادمة من جنوى وكروتوني وسمبدوريا وساسولو.

 


فاز نادي سيراميكا كليوباترا، على فريق كوكا كولا بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب استاد السويس الجديد.

سيطر سيراميكا كليوباترا على مجريات المباراة من البداية إلى

النهاية، ونجح شادي حسين في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة التاسعة، وأضاف وينفول كوبيناه الهدف الثاني بالدقيقة 33.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمسة دقائق حصل سيراميكا

كليوباترا، على ركلة جزاء أضاف منها شادي حسين الهدف الثاني لنفسه، والثالث لفريقه، قبل أن يختتم أحمد غنيم أهداف المباراة بالدقيقة 82.

ويستعد سيراميكا كليوباترا لمواجهة الاسماعيلي يوم السبت المقبل، على ملعب استاد الإسماعيلية، ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.


استعدادا لبطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب 2021 لعبة السلاح .. ننشر تعريف اللعب وقوانينها لعبة السلاح ، هي المبارزة، وتسمى أيضا المبارزة الأولمبية، وهي رياضة ، يتنافس ويتقاتل   فيها لاعبان اثنان ، باستخدام السيوف  ومنها سيف الشيش و سيف المبارزة و "السيف العربي .

- المعدات اللازمة للعبة السلاح: 

 تشمل المعدات اللازمة للعبة السلاح ، السيوف  وسترة بيضاء، حامي الإبط، اثنين من حامي الصدر ، وقناع للوجه، و عالية الجوارب والقفازات وسروال قصير.
قانون اللعبة: 
- يتم إجراء نقاط الفوز من خلال اتصال السيف مع الخصم. 
انواع لعبة السلاح :  
هناك ثلاثة انوع في لعبة السلاح  و لكل

سلاح قواعده، وهي: 

- سلاح الشيش
- سلاح المبارزة
- السلاح العربي 

 
ونستعرض اليوم معلومات عن لعبة سلاح الشيش فيما يلي : 

سلاح الشيش هو سلاح دفع خفيف، يبلغ أقصى وزن له 500 جرام.
قانون اللعبة: 
 - يستهدف الجذع (بما في ذلك الظهر)، الرقبة، والفخذ، ولكن دون الذراعين والساقين. 
وسلاح الشيش لديه حرس اليد دائرية صغيرة التي تعمل على حماية اليد من الطعنات المباشرة. 
- اليد ليست هدفا صالحا في سلاح الشيش، وهذا هو في المقام الأول للسلامة.
 
- يتم تسجيل اللمسات فقط مع الطرف.

- يضرب مع الجانب من الشفرة لا تسجل على جهاز التهديف الإلكتروني (ولا توقف العمل). اللمسات التي تهبط خارج المنطقة المستهدفة (وتسمى لمسة من الهدف وتدل عليها لون متميز على جهاز التهديف) وقف العمل، ولكن لا يسجل. 

- فقط لمسة واحدة يمكن أن تكون جائزة إما المبارزة في نهاية عبارة.
 
-إذا كان كل من المبارزة اللمسات الأرضية في غضون فترة كافية بما فيه الكفاية من ميلي ثانية واحدة لتسجيل اثنين من الأضواء على الجهاز. 

- يستخدم الحكم قواعد "حق الطريق" لتحديد أي المبارزة يتم منح لمسة، أو إذا كان الهدف خارج الهدف له الأولوية على ضرب صالح، في هذه الحالة لا يتم منح لمسة. 
-إذا كان الحكم غير قادر على تحديد أي المبارزة الحق في الطريق، لا يتم منح لمسة.


تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتعازي لأسرة نادي الاتحاد السكندري ومجلس الإدارة برئاسة محمد مصيلحي رئيس مجلس إدارة

النادي وأعضاء مجلس الإدارة وجماهير النادي السكندري، في وفاه المغفور له الحاج علي السيد وكيل نادي الإتحاد السكندري السابق الذي وافته المنية.

وأعرب صبحي عن تقديره لمسيره الحاج علي، داعياً أن يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يسكنه فسيح جناته.


أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات برلمان الشباب برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،عن إنطلاق عملية التصويت الإليكتروني بنظاميها الفردي والقائمة ، في جولة الإعادة للإنتخابات برلمان شباب مصر تحت شعار «كن قيادياً....كن مؤثراً» ،علي مدار يومي الأحد والاثنين الموافق 29،28 مارس 2021 ، في عدد من  المقرات والدوائر الانتخابية  داخل مراكز الشباب التي حددتها مديريات الشباب والرياضة  علي مستوى 5 محافظات" الغربية والشرقية والقليوبية والدقهلية،بني سويف" 
،ذلك طبقا لقرار اللجنة العليا  بعد فحص الطعون المقدمة بإعادة الانتخابات بالمحافظات سالفة الذكر . 

 بدأت عملية الصمت الإنتخابي ،اليوم 27 مارس ،وفقا للجدول الزمني ،تم إرسال باسورد خاص لعدد 3152

مشارك ممن لهم حق الأداء بأصواتهم خلال عملية التصويت الالكتروني عبر خاصية الرسائل القصيرة  لكل مشارك بالعملية الانتخابية . 

و تجري إعادة انتخابات الدائرة الخامسة بمحافظة الغربية وتشمل إدارتى السنطة وزفتى على النظام الفردي، وإعادة انتخابات الدائرة الرابعة بالشرقية وتشمل إدارتى ههيا، وأبو كبير على النظام الفردي، وعلى مستوى محافظة القليوبية فتقرر إعادة انتخابات النظام الفردي بالدائرة الأولى وتشمل إدارتى بنها، ومدينة بنها، وإعادة انتخاب القائمة على مستوى المحافظة.

وعلى صعيد محافظة الدقهلية، قررت اللجنة إعادة انتخابات جميع الدوائر الانتخابية على مستوى المحافظة

على مستوى الفردي والقائمة.

كما تجري إعادة إنتخابات الدائرة الأولي بمحافظة بني سويف  وتشمل إدارتي ناصر والواسطة ،وإعادة إنتخابات القائمة علي مستوي المحافظة .

وتهيب اللجنة العليا للانتخابات السادة أعضاء برلمان الشباب بالمحافظات سالفة الذكر بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا فضلاً علي ضرورة الالتزام بكافة التعليمات المنظمه للعملية الانتخابية والتي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات.

ويبعث وزير الشباب والرياضة رسالة طمأنينة إلى أعضاء برلمان الشباب، المشاركين في الماراثون الاستحقاقي ، حيث كلف بتشكيل لجنة مركزية من الوزارة للإشراف والمتابعة على عملية إعادة الانتخابات في الدوائر المحددة؛ لضمان سير العملية الانتخابية بشفافية ونزاهة وحيادية تامة.

 وجدير بالذكر يتم فتح باب تقديم الطعون علي الانتخابات يوم 30 مارس ،الرد على الطعون خلال الفترة  من 31مارس حتي 4 إبريل المقبل ،الإعلان الرسمي علي  النتيجة النهائية 5 ابريل 2021.


حرص شوقي غريب المدير الفني وجهازه المعاون وجميع اللاعبين علي الوقوف دقيقه حداد وقراءة الفاتحه علي ارواح ضحايا قطار الصعيد امس في بداية مران الفريق اليوم علي الملعب الفرعي باستاد القاهرة.

وكان الفريق قد استأنف تدريباته بعد

الحصول علي راحه امس الجمعه وتم تقسيم المران علي ثلاث فقرات الاولي للاعداد البدني والثانيه للجمل التكتيكيه واختتمه بتقسيمه في منتصف الملعب .

وجدد المدير الفني حديثه مع اللاعبين

مع اللاعبين علي اهميه الالتزام يتعليمات ناديه والجهاز الفني لقريقه من اجل المشاركه الفعاله التي تضمن للاعب فورمة المباريات. 

واكد المدير الفني علي قيام الجهاز الفني بمتابعة المنتخبات التي تاهلت للدوره الاولمبيه بما فيها تصفيات امريكا الشماليه التي تقام حاليا ويتأهل منها فريقين لاكتمال عقد المنتخبات المشاركة .


السبت 27 مارس 2021 06:35 مساءً

تستعد شركة شاومي المصنعة للهواتف الذكية لإطلاق سلسلة هواتفها الذكية M11 الأسبوع المقبل.

 

الكشف عن تصميم شاومي Mi Band 6 في تسريب جديد

 

أكدت الشركة أنها ستطلق الهواتف الذكية Mi 11 Pro و Mi 11 Ultra و Mi 11 Lite على مستوى العالم الأسبوع المقبل، الآن قبل الإطلاق الرسمي، ظهرت مواصفات Mi 11 Lite على الإنترنت.

 

سرب موقع Winfuture.de الألماني تصميم ومواصفات الهاتف الذكي Xiaomi القادم، يزن هاتف Xiaomi Mi 11 Lite حوالي 150 جرامًا، يُقال إن الهاتف الذكي يأتي بخيارات ألوان Boba Black و Bubblegum Blue و

Peach Pink، يقال إن الهاتف الذكي يأتي بسعر يبدأ من 279 يورو.


مواصفات Xiaomi Mi 11 Lite المتوقعة


يقال إن Xiaomi Mi 11 Lite يحتوي على شاشة Full HD + مقاس 6.55 بوصة بدقة 1080 × 2400 بكسل، والهاتف الذكي مدعوم بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 732G.


يأتي Xiaomi Mi 11 Lite في نوعين مختلفين - 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية و 8 جيجابايت

من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، من المتوقع أن يأتي الجهاز بدعم ثنائي شرائح الاتصال ويعمل بنظام التشغيل Android 11 مع طبقة MIUI 12 الخاصة بالشركة.


من المتوقع أن يشتمل Xiaomi Mi 11 Lite على كاميرا خلفية ثلاثية مع مستشعر رئيس بدقة 64 ميجابكسل وعدسة بزاوية عريضة 8 ميجابكسل وكاميرا telemacro بدقة 5 ميجابكسل، والجهاز مزود بجهاز استشعار بصمات الأصابع ومكبر الأشعة تحت الحمراء.


من المتوقع أن يكون الهاتف الذكي مدعومًا ببطارية تبلغ 4250 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقوة 33 وات.

 

TAGS ذات صلة

 

هاتف Xiaomi Mi 11 بدون شاحن ويعمل بنظام Android 11

لدى شاومي خدعة جديدة لإرضاء مشتري Mi 11

 


تتوفر Crash Bandicoot: On the Run الآن للتنزيل واللعب مجانًا في جميع أنحاء العالم على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل iOS و Android.

 

في مغامرة Crash Bandicoot المتنقلة الجديدة كليًا، سيقوم اللاعبون بالركض والدوران والسحب والشق في طريقهم عبر الأراضي الغامضة، وهزيمة أتباع Dr Neo Cortex الذي أرسل الأشرار عبر الأكوان المتعددة، بمساعدة أخته Coco، يجب على Crash إعادة أتباع

Cortex إلى أبعادهم الخاصة.


تأتي اللعبة مع مجموعة متنوعة من التحديات والميزات الجارية بما في ذلك تجارب الوقت وتشغيل المجموعة وبناء القاعدة والصياغة، سيتم أيضًا تحديث اللعبة بانتظام بعناصر تجميلية جديدة وجلود جديدة والمزيد خلال التحديثات الموسمية المنتظمة.


سيتم إطلاق اللعبة أيضًا مع مجموعة من الميزات الاجتماعية بما في ذلك Teams

و Survival Runs، يمكن للاعبين اختيار الانضمام إلى فريق مع الأصدقاء أو بدء فريق خاص بهم حيث يمكنهم الدردشة مع مشجعي Bandicoot الآخرين أو التنافس ضد بعضهم البعض في جولات متعددة اللاعبين غير متزامنة لتسلق لوحة المتصدرين وكسب مكافآت خاصة.


يوجد في Wumpa Archipelago أماكن مثل Temple Ruins و Turtle Woods و The Lost City و The Lab والمزيد. سيحاول الأعداء والرؤساء الكلاسيكيون، بما في ذلك Scorporilla و Nitrus Brio و Fake Crash، إحباط تقدم Crash في اللعبة.


 لعبة PUBG البديلة Fearless و United Guards المعروفة باسم FAU-G متاحة الآن في متجر تطبيقات Apple، تم إصدار اللعبة للمرة الأولى في 26 يناير من هذا العام، تم تطويرها بواسطة الناشر الهندي nCore Games.

 

كانت اللعبة متاحة فقط لمستخدمي هواتف Android حتى الآن، ولكن يمكن الآن تنزيلها على أجهزة Apple التي تعمل بنظام iOS، وهذا يشمل كلًا من أجهزة iPhone وiPad.

 

كيفية تحميل FAU-G

 

لتنزيل اللعبة على أجهزة iOS، توجه

إلى Apple App Store وابحث عن لعبة FAU-G، وفقًا للوصف الموجود في متجر التطبيقات، ستتتبع اللعبة بيانات استخدام الجهاز فقط.


عمليات الشراء ومعلومات الاتصال ومحتوى المستخدم والمعرفات وبيانات الاستخدام والتشخيصات هي بعض البيانات الأخرى المرتبطة بحساب المستخدم، والتي قد يتم جمعها وربطها بهوية الفرد.


حجم التطبيق 643.4 ميجابايت، وهو متوافق مع جميع أجهزة iPhone و iPad

التي تعمل بنظام iOS 10.0 أو أحدث، ستسمح لعبة FAU-G على iOS للمستخدمين بإجراء عمليات شراء داخل اللعبة.


تقدم لعبة FAU-G المحمولة حاليًا وضع حملة لاعب واحد، عند الإطلاق في يناير، أكد فيشال جوندال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة nCore Games، أن اللعبة ستحصل على وضع المعركة الملكي ومباراة الموت الجماعي (TDM) وميزات أخرى.


ومع ذلك، حتى مع إطلاق اللعبة على نظام التشغيل iOS، لا يزال وضع TDM في FAU-G بعيدًا عن الإطلاق المحتمل، تقدم TDM للاعبين تنسيقًا متعدد اللاعبين يسمح للشخص بمقابلة الأصدقاء أو اللعب جنبًا إلى جنب.


خلفت سفينة الحاويات العملاقة " إفرجيفن"، الجانحة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، أزمة كبيرة على حركة التجاة العالمية، وتسببت في تعطيل حركة الملاحة أمام السفن التى تنقل البضائع لمختلف دول العالم.

 

اقرأ أيضًا.. لا خسائر أو أضرار في حمولة السفينة العالقة بقناة السويس

ونشرت وكالة الفضاء الأوروبية صورًا مثيرة من الفضاء، للأزمة التي خلقتها سفينة "إيفرجيفن" الجانحة في قناة السويس، وأظهرت صور الأقمار الصناعية عشرات السفن المتوقفة في البحر الأحمر، بانتظار عبور قناة السويس، والتي ظهرت على شكر نقاط بيضاء صغيرة من الفضاء.

وقارنت وكالة الفضاء الأوروبية حالة السفن قبل "الأزمة"، حيث ظهرت سفن محدودة في البحر الأحمر.

صور من الفضاء لحجم السفينة الجانحة بقناة السويس

وجنحت سفينة الحاويات العملاقة "إيفر جيفن"، المملوكة لشركة شويكيسن اليابانية، بسبب رياح قوية وعاصفة ترابية، الاربعاء الماضي في الجزء الجنوبي من قناة السويس التى تعتبر واحدة

من أكثر ممرات الشحن ازدحاما في العالم، وحوالي 12 بالمئة من حجم التجارة العالمية تشق طريقها عبر السويس

وأعلنت الشركة المستأجرة لـ"سفينة الحاويات الجانحة" في قناة السويس المصرية، الخميس، أن فريقي إنقاذ محترفين من هولندا واليابان كلفا بالعمل مع السلطات المحلية، لوضع خطة أكثر فاعلية لإعادة تعويم السفينة العملاقة.

وذكرت شركة "إيفر جيفن"  إن الشركة مالكة السفينة عينت شركتي "سميت سالفدج" من هولندا و"نيبون سالفدج" من اليابان وستعملان جنبا إلى جنب مع قبطان السفينة وهيئة قناة السويس لتنفيذ خطة تعويم السفينة العالقة.

جهود تعويم السفينة الجانجة

وتواصل هيئة قناة السويس محاولات تحرير السفينة الضخمة العالقة منذ الأربعاء، باستخدام القاطرات والجرافات الثقيلة، فيما تبقى

الملاحة معطلة لليوم الخامس على التوالي في هذا المجرى المائي البالغ الأهمية على صعيد حركة التجارة البحرية عالمياً.

إلا أنّ الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أكد في بيان مساء الجمعة "مواصلة جهود" التعويم، معلناً "بدء مناورات القطر للسفينة الجانحة من خلال تسع قاطرات عملاقة، وذلك بعد انتهاء أعمال التكريك بمنطقة مقدمة السفينة.

وكانت الهيئة أشارت في بيان صباح الجمعة إلى أنه تم الانتهاء من تجريف الرمال المحيطة بالسفينة بنسبة "نحو 87%، بمعدلات تكريك (تجريف) تقترب من 17 ألف متر مكعب من الرمال".

وأوردت شركة أخبار وبيانات الشحن العالمية "لويدز ليست" أن "طابور انتظار عبور قناة السويس" يضم أكثر من 200 سفينة "عالقة الآن بسبب الغلق"، ما يؤدي إلى تأخير بالغ في عمليات تسليم النفط ومنتجات أخرى، ما انعكس بشكل عابر على أسعار الخام الأربعاء.

tags موضوعات ذات صلة

8 قاطرات لتعويم السفينة الجانحة بالمجرى الملاحي في قناة السويس

بعد توجيهات السيسي.. خبراء يوضحون أهمية تطوير منظومة النقل البحري

(فيديو) تفاصيل تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس


 في العام الماضي، أصبح الشحن السريع أحد أهم مميزات الهواتف الذكية، يبدو أن ماركات الهواتف الذكية، خصوصًا الصينية، تهتم بهذه الميزة.

 

كوالكوم تعد بمزيد من القوة والسرعات الفائقة مع Quick Charge 5

 

كيف تعمل هواتف آبل وسامسونج وريلمي بالشحن السريع

 

 

يدعي أحدث إصدار من OnePlus 9 Pro أنه يوفر بطارية تدوم ليوم واحد تقريبًا في 15 دقيقة، إليك كيفية مقارنة الهواتف الذكية الأخرى.


آبل iPhone 12 Mini و iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max
تدعي شركة آبل أن سلسلة iPhone 12 من Apple يمكنها شحن ما يصل إلى 50% في حوالي 30 دقيقة باستخدام محول بقوة 20 واط أو أعلى.

 

Samsung Galaxy S21 و Galaxy S21 + و Galaxy S21 Ultra
تأتي سلسلة Samsung Galaxy S21 مع شاحن بقوة 45 واط، تدعي تقنية Super Fast Charging

أنها توفر أكثر من 50% من الشحن في 30 دقيقة فقط.


ون بلس 9 وون بلس 9 برو
يأتي OnePlus 9 و OnePlus Pro مزودًا بشاحن بقوة 45 واط، وهو يدعم برنامج Warp Charge 65T الذي يدعي أنه يوفر طاقة يومية في 15 دقيقة فقط.


Realme X2 Pro
يأتي Realme X2 Pro مزودًا بتقنية 50W SuperVOOC 2.0 Flash Charge، تدعي أنها تتقاضى 100% في 35 دقيقة.


ون بلس نورد
يأتي OnePlus Nord مزودًا بتقنية الشحن السريع Warp Charge

30T الخاصة بالشركة والتي يُقال إنها تشحن ما يصل إلى 50% في 23 دقيقة.


ون بلس 8 تي وون بلس 8 وون بلس 8 برو
تأتي سلسلة OnePlus 8 مزودة بتقنية الشحن السريع Warp Charge

30T التي تدعي شحن ما يصل إلى 50% في 23 دقيقة، بطارية بسعة 4510 مللي أمبير.


سامسونج جلاكسي نوت 20 وجالكسي نوت 20 ألترا
تأتي سلسلة Samsung Galaxy Note 20 مزودة بشحن فائق السرعة بقوة 25 وات، تدعي أنها تحصل على 50% من الشحن في 30 دقيقة فقط.


Apple iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max
سلسلة Apple iPhone 11 تأتي مع محول بقوة 18 واط.


فيفو X60 برو +
يأتي الهاتف الذكي مع تقنية 55W FlashCharge. بطارية بسعة 4200 مللي أمبير.


Vivo X60 Pro و Vivo X60
يأتي كل من Vivo X60 Pro و Vivo X60 بتقنية 33W FlashCharge، سعة البطارية 4200 مللي أمبير.


أوبو فايند X2
يأتي Oppo FindX2 مزودًا بتقنية 65W SuperVOOC 2.0 Flash Charge الخاصة بالشركة، سعة البطارية 4260 مللي أمبير.


Realme X50 Pro
يأتي Realme X50 Pro مزودًا بتقنية SuperDart Charge بقوة 65 وات، سعة البطارية 4200 مللي أمبير.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

الشحن السريع

الشحن السريع لا يعمل

الشحن السريع اتصالات

الشحن السريع للبطارية

الشحن السريع لا يعمل سامسونج

الشحن السريع لا يعمل شاومي

الشحن السريع اورنج

 


تصدر على مؤشرات البحث بموقع "جوجل" بمصر والمملكة العربية السعودية اسم  الدكتورة توحيدة بن الشيخ، بعدما سلط "Google Doodle " يوم السبت، الضوء على إنجازات الطبيبة التونسية توحيدة بن الشيخ، بمناسبة مرور عام على ظهورها على فاتورة فئة 10 دنانير التونسية.

 

 

يُظهر "جوجل" الطبيبة توحيدة بن الشيخ، التي توفيت عام 2010 ، وهي تضع سماعة طبية حول رقبتها أثناء فحصها للمرضى من النساء والأطفال.

 

تظهر رسومات الشعار المبتكرة على محرك البحث في العديد من البلدان في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك المغرب والجزائر ومصر والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

- يشار إلى أنه في مثل هذا اليوم، أصدر البنك المركزي التونسي،  أوراق نقدية من فئة 10 دنانير تحمل صورة طبيبة نسائية توحيدة بن الشيخ، التي تحظى باحترام كبير ، لكونها من أوائل الطبيبات في العالم العربي، والشخصية الرئيسية في تاريخ تحرير المرأة، لتصبح أول ورقة نقدية في العالم تظهر طبيبة.

 

و ساهمت توحيدة بن الشيخ، أول طبيبة تونسية،  متخصصة بعلاج الأطفال ثم أخصائية أمراض نساء، من العالم العربي

الإسلامي؛ بطريقة مهمة لتحويل صورة المرأة ودورها وجعل العلم فرصة للتنمية المستدامة والسلام والتغيير في تونس في وقت خاص جدًا من تاريخها، وفضلاً عن كونها كانت داعمة نشطة وهامة في تأسيس تنظيم الأسرة، وأول صحيفة نسائية تونسية.

 

قالت مؤسسة "جوجل"، أثناء كشف النقاب عن رسومات الشعار المبتكرة: "ساعدت توحيدة بن الشيخ، وهي رائدة نسوية في المجال الطبي وخارجه، في تحويل الطب التونسي من خلال توفير وصول أفضل للنساء إلى الرعاية الصحية المعاصرة".

 

 

تظهر رسومات "Google Doodles "، بشكل متقطع على مدار العام ، حيث يتم تحويل شعار "جوجل" التقليدي إلى رسوم متحركة لتكريم شخصية أو لحظة مهمة في التاريخ، ويمكن أن تشير رسومات الشعار المبتكرة أيضًا إلى الأحداث الموسمية أو الاحتفالية.

 

في حين أن بعض رسومات الشعار المبتكرة يتم عرضها فقط لمن هم في مناطق محددة بواسطة محرك البحث، وفيما يلي ننشر أبرز الرسومات

بالشرق الأوسط:

 

 


-  برزت صورة الممثلة والمنتجة والكاتبة والمخرجة المصرية بهيجة حافظ قبل في 4 أغسطس 2020


- احتفال رسومات الشعار المبتكرة في "Google" ليوم 20 يناير 2020، بمفيدة عبد الرحمن.
 


- احتفلت "Google" بالملحن والممثل السوري المصري فريد الأطرش، باستخدام "Google Doogle" للاحتفال بعيد ميلاده الـ 110.
 

-  احتفل "Google Doodle " في 10 يونيو 2019 بالكاتب المصري أحمد خالد توفيق.

- احتفلت "Google" بعيد ميلاد هند رستم الـ 87 في 12 نوفمبر 2018.
 


- تم تكريم ابن سينا ​​، أحد أعظم مفكري العصر الذهبي للإسلام في 7 أغسطس 2018.
 


- كانت ماري منيب ممثلة أسطورية في مشهد السينما المصرية، تم الاحتفال بعيد ميلادها الـ 114 في 11 فبراير .2019

- الفنان السوري لؤي كيالي،  كان موضوع رسومات الشعار المبتكرة لشركة "Google" في 20 نوفمبر 2019. 
 

 

- احتفلت Google بعيد ميلاد الأيقونة اللبنانية صباح التسعين في 10 نوفمبر 2017.
 


- احتفلت صورة "gif" من "Google Doodle" بعيد ميلاد الممثل عمر الشريف في 10 أبريل 2018.
 

 

موضعات ذات صلة..

 

لماذا نفتقد أمثال الطبيبة التونسية توحيدة بن الشيخ الآن

 

طبية الفقراء أم مناصرة للمرأة| ما لا تعرفه عن توحيدة بن الشيخ أول دكتورة في الوطن العربي

 

توحيدة بن الشيخ.. تاريخ حافل بالإنجازات والعطاء على مدار 101 سنة

 

توحيدة بن الشيخ.. جوجل يحتفي بأول طبيبة يتطبع صورها على عملة

 

توحيدة بن الشيخ.. طبيبة قطعت أشواطًا هائلة لتحقيق المساواة بين الجنسين


 في الشهر الماضي أو نحو ذلك، كانت إنتل تأخذ صورًا في شركة آبل وأجهزة MacBooks الخاصة بها في سلسلة من الحملات الإعلانية.

 

الانضمام إلى حملة "Let's bash Mac" ليس سوى Microsoft، من خلال عرض مجموعة أجهزة Surface الخاصة بها، فإن أحدث إعلان قصير من Microsoft يأخذ نظرة ثاقبة في شركة Apple.

 

تم نشره على Twitter بواسطة حساب Microsoft India، الإعلان القصير لا يشير في الحقيقة إلى Apple أو MacBook، ومع ذلك، فإنه يقارن Surface بجهاز كمبيوتر محمول آخر يسمى "BackBook"، ليس مضحكًا جدًا ولكنه تلميح واضح إلى أن Microsoft تتحدث عن Apple MacBook.

 

يحتوي الإعلان على جهازي كمبيوتر محمول - Surface Pro و BackBook

- بجوار بعضهما البعض، يدور الإعلان حول إظهار مرونة Surface Pro حيث يمكن فصله عن لوحة المفاتيح ويمكنه "التمدد" و "التأرجح"، نظرًا لأنه جهاز هجين 2 في 1، يمكن استخدام Surface Pro في وضع الجهاز اللوحي أيضًا ويمكن فصله، MacBook - أو بالأحرى "BackBook" - لا يفعل أيًا من ذلك، تقترح Microsoft من خلال الإعلان أنه يجب عليك "الترقية إلى Surface".


من الغريب أن Microsoft تطلب من المستخدمين الترقية إلى Surface ولكن ربما فاتتهم حقيقة أن تشكيلة Surface تتضمن أجهزة لا تنفصل أو "تمتد" أو "تتأرجح"،

لا تأتي كل أجهزة كمبيوتر Surface المحمولة بمعامل شكل 2 في 1. مثل Surface Laptop Go هو أحد هذه الأجهزة التي تشبه إلى حد كبير MacBook - على الأقل من حيث التصميم التقليدي، ليست هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها Microsoft بحثًا عن شركة Apple دون تسمية منافستها مباشرةً.


في غضون ذلك، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة إنتل في مقابلة لماذا كانت تتعامل مع Apple وMacBook.


في مقابلة مع موقع Yahoo! قال المدير التنفيذي الجديد لشركة إنتل، بات جيلسنجر: "الأمر يعود إلى المتعة التنافسية، لذلك من الواضح أنك رأيت بعض الطاقات التنافسية تستأنف لأن هناك الكثير من الابتكارات الرائعة التي يتعين القيام بها، ولم نشهد طلبًا على أجهزة الكمبيوتر على هذا المستوى لمدة عقد ونصف، يحتاج العالم إلى المزيد من ذلك، وهناك متعة تنافسية مستمرة مع آبل ونظام Mac البيئي".


 كما هو الحال مع كل ملحقات Apple تقريبًا، من المحتمل جدًا أن تجد أيضًا إصدارًا مزيفًا أو نسخة أولى من شاحن MagSafe الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

 

شاحن MagSafe من آبل خطوة جديدة نحو مستقبل لاسلكي لجهاز آيفون

 

لذلك، إذا كنت تتساءل عما إذا كان الشاحن الذي اشتريته من بعض المتاجر العشوائية أو متاجر البيع بالتجزئة عبر الإنترنت أصليًا أم لا، هذا دليل صغير

لك.

 

ملحقات آبل المزيفة هي ممارسة شائعة في السوق، يبدو معظمها أصليًا لدرجة أنه يكاد يكون من المستحيل تحديد الأصلي أو المزيف، حسنًا جعلت Apple التعرف عليها أسهل، على الأقل بالنسبة لشاحن MagSafe.


كيفية التحقق من أصالة شاحن MagSafe

 

1. أولًا قم بتوصيل MagSafe Charge بهاتفك الذكي iPhone 12

MagSafe Charge

2. ثم توجه إلى تطبيق

الإعدادات

MagSafe Charge

3. اضغط على عام واضغط على حول
4. قم بالتمرير لأسفل للعثور على خيار Apple MagSafe Charger
انقر فوق هذا الخيار للكشف عن رقم طراز الشاحن والرقم التسلسلي وتفاصيل البرنامج الثابت والمزيد.


طابق هذه التفاصيل مع تلك المطبوعة على علبة شاحن MagSafe، إذا كانت متطابقة، يكون الشاحن أصليًا، في حالة شاحن MagSafe المزيف، آبل لن تظهر لك أي تفاصيل في المقام الأول.

 

TAGS ذات صلة

 

(تفاصيل) تغييرات كبيرة قادمة مع آيفون الجديد

صدمة لمستخدمي آبل.. شاحن MagSafe Duo لا يعمل مع محول الطاقة 29 واط


أصدرت آبل تحديثًا لأجهزة iPhone و iPad يوفر إصلاحًا أمنيًا مهمًا لنقاط الضعف الأمنية الحرجة.

 

اختراق هواتف صحفيي الجزيرة | السر ثغرة أمنية في iPhone 

 

أصدرت الشركة الإصدار 14.4.2 من نظام التشغيل iOS، وقالت إن التحديث يتضمن إصلاحًا لـ Webkit ربما تم استغلاله بنشاط.

 

قالت الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو إن خطأً في Webkit ربما سمح لمواقع الويب الخبيثة بأداء البرمجة النصية عبر المواقع بشكل تعسفي، صانع iPhone على علم بتقرير يقول إن الخطأ كان يتم استغلاله في البرية.

 

تثبيت آخر تحديث لنظام iOS على هاتفك

 

لتثبيت آخر تحديث لنظام iOS على جهازك، توجه إلى الإعدادات-> عام -> تحديث البرنامج.


يأتي التحديث الأخير قبل أيام من طرح الإصدار التجريبي من iOS 14.5، من المتوقع أن يقوم صانع iPhone بإصدار بيتا للمطورين لنظام iOS 14.5 في الشهر المقبل.


يقال إن iOS 14.5 يأتي مع عدد قليل من الميزات الجديدة، ستكون الميزة الرئيسية هي القدرة على إلغاء قفل Apple iPhone باستخدام Apple Watch، مع الميزة الجديدة، سيتمكن المستخدمون من فتح هواتفهم حتى أثناء ارتداء قناع، ستعالج الميزة مشكلة

إزالة الأقنعة في كل مرة يتعين على المرء فيها فتح iPhone.


من المتوقع أيضًا أن يقدم تحديث iOS القادم شفافية تتبع التطبيقات، ستعرض الميزة مربعات حوار الأذونات الجديدة في التطبيقات قبل أن تشارك معلومات تعريف المستخدم مع جهات خارجية.


أصدرت Apple أيضًا watchOS 7.3.3 لـ Apple Watch جنبًا إلى جنب مع تحديث التصحيح لنظام التشغيل iOS 12 ، الإصدار 12.5.2 لأجهزة iPhone 6 و iPhone 5s والجيل الثالث من iPad mini والجيل الأول من iPad Air والجيل السادس من iPod touch المستخدمين.

 

TAGS ذات صلة

 

نظام iOS 14 سيغير تمامًا طريقة استخدامك لجهاز iPhone 

ميزات iOS 14.5 الجديدة (متى يمكنك تجربتها على هاتف iPhone)

iOS 14.5 لن يسمح بتغيير خدمة الموسيقى الافتراضية


 يريد مجلس العمل الأمريكي من الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، حذف تغريدة تعود لعام 2018 لأنها توصف بأنها مناهضة للنقابات.

 

(شاهد) إيلون ماسك يعلن قبول تسلا Bitcoin 

 

قرر المجلس الوطني للعلاقات العمالية (NLRB) أن تسلا انتهكت قوانين العمل الأمريكية بعد أن طردت الشركة ناشطًا نقابيًا يدعى ريتشارد أورتيز والرئيس التنفيذي يهدد العمال الآخرين عبر تويتر، وفقًا لتقرير صادر عن بلومبرج.

 

انتقل الرئيس التنفيذي إيلون ماسك شخصيًا إلى Twitter بزعم تهديده لمزايا العمال بقوله: "لا شيء يمنع فريق Tesla في مصنع السيارات لدينا من اتحاد التصويت، يمكن أن يفعلوا ذلك غدًا  إذا أرادوا، ولكن لماذا دفع مستحقات الاتحاد والتخلي عن

خيارات الأسهم مقابل لا شيء، سجل السلامة الخاص بنا أفضل مرتين مما كان عليه عندما كان المصنع في UAW ويحصل الجميع بالفعل على الرعاية الصحية".

 

ما هي مشكلة تغريدة إيلون ماسك؟

 

ذكرت تسلا أن أعضاء نقابات شركات السيارات الأخرى لا يحصلون على خيارات الأسهم، وتدعي الشركة أن التغريدة المعنية أشارت ببساطة إلى هذه الحقيقة، وقالت تسلا في دفاعها وفقًا للتقرير: "تغريدة ماسك محمية بموجب التعديل الأول لضمان حرية التعبير"، ومع ذلك، وجدت رئيسة NLRB ويلما ليبمان أن هذه التغريدة تهديد ينتهك قوانين

العمل.

 

قالت ليبمان لبلومبرج: "سيستمع الموظف إلى الأمر على أنه، إذا قمت بالتصويت للانضمام إلى نقابة، فلن تكون خيارات الأسهم خيارًا".


في هذه الأثناء، أمرت NLRB أن تسلا يجب أن تعيد ريتشارد أورتيز وظيفته مع حذف سجلاته التأديبية السابقة من الملفات، أيضًاتحتاج Tesla إلى جعله كاملاً مقابل أي خسارة في الأرباح والمزايا الأخرى.


بصرف النظر عن حذف التغريدة، أمر المجلس أيضًا ماسك بمشاركة إشعار قانوني للموظفين بشأن الحكم وذكر بوضوح حقوقهم في تكوين نقابة أو الانضمام إليها أو مساعدتها.


لم يستجب ماسك ولا تسلا لهذا الحكم ويمكنهما التوجه إلى محكمة فيدرالية لاستئناف الحكم.

 

TAGS ذات صلة


بعد خسارته 27 مليار دولار.. إيلون ماسك يفقد لقب أغنى رجل بالعالمشاهد.. إيلون ماسك يستخدم الخنازير بعرض توضيحي لزرع Neuralink في الدماغ

تكتيك إيلون ماسك.. تسلا تخفض أسعار الطراز 3 و Y


السبت 27 مارس 2021 06:35 مساءً

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة، بالاشتراك مع إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة، عقب تقنين الإجراءات من ضبط (عاطل وإحدى السيدات "لها معلومات جنائية"، مقيمان بدائرة قسم مصر الجديدة) حال استقلالهما سيارة (مستأجرة قيادة أحدهما) بدائرة القسم، وبحوزتهما (كمية

من مسحوق الهيروين المخدر- كمية من مخدر الآيس - كمية من مخدر الحشيش - كمية من مسحوق الكوكايين المخدر – مبلغ مالي – 2 هاتف محمول –كارت فيزا لأحد البنوك - 12 قطعة زجاجية مختلفة الأحجام "أدوات تُستخدم لتعاطي المواد المخدرة").

 

بمواجهة المتهمان بالتحريات وما أسفر عنه الضبط، اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهما غير المشروعة والهاتفان لتسهيل الاتصال بعملائهما والسيارة لسهولة تنقلاتهما، وأن كارت الفيزا المضبوط خاص بأحد المتهمين يحوي مبلغ مالي من متحصلات نشاطه المؤثم.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 


 ضبطت مباحث الأموال العامة، شخصين في محافظة المنيا، لقيامهما بتجميع مدخرات المصريين العاملين بدولة عربية، بمساعدة شقيق أحدهما الذي يعمل بتلك الدولة.

 

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد، قيام 3 أشخاص أحدهم سائق يعمل بإحدى الدول العربية، وشقيقه، عامل، جميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة دير مواس بمحافظة المنيا، بممارسة

نشاط إجرامي في مجال تجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة محل عمل أحدهم بالعملة الأجنبية من خلال المتهم الأول الذي يقوم بإرسالها للمتهمين الآخرين.

 

وأضافت التحريات أن المتهمين يقوما بتسلم الأموال واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء،

وعقب ذلك يقوما بإرسالها عن طريق حوالات بريدية لذوي العاملين من أبناء قريتهما والقرى المجاورة مقابل عمولة، فضـلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة، ما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

 

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهمين الثاني والثالث، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي بالاشتراك مع المتهم الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال عام طبقًا للفحص المستندي 3 ملايين جنيه مصري.

 

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

 


 "إلحقوني ياجماعة ابن عمي كلمني وقالي أنا تحت الأنقاض بخير".. بهذه الكلمات كان يصرخ أحد أقارب ضحايا العقار المنهار بجسر السويس، ويريد الدخول إلى مكان ردم العقار للبحث عن فقيدة بعد مكالمة تلفونية من ابن عمه من تحت الأنقاض مما جعلة يندفع اتجاة ردم العقار.
وسادت حالة من الفزع والرعب بين الأهالي قاطني العقارات المجاورة لعقار جسر للسويس المنهار، وانهار الأهالي في البكاء والصراخ والعويل لحظات قيام قوات الدفاع المدني باستخراج جثث من أسفل الأنقاض.
كانت غرفة العمليات قد تلقت بلاغًا في الساعة الثالثة فجر اليوم بانهيار عقار مكون من 11 طابقًا متكررًا بشارع الثلاجة تقسيم عمر

بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب حي السلام 1.
وعلى الفور انتقل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة لموقع الحادث لإجراء عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار، إذ تم نقل ٢٣ حالة إصابة إلى مستشفى السلام 12 حالة وفاة، وجارٍ البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض.
وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية والإنقاذ، وتم عمل كردون أمني حول محيط العقار، وجارٍ استخراج الضحايا من تحت الأنقاض.

تمكنت مباحث الأموال العامة، اليوم السبت، من ضبط أحد الأشخاص بالغربية، لاستيلائه على أموال بعض المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية.

 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من سيدة، مقيمة بدائرة قسم شرطة طنطا بمحافظة الغربية، واثنين آخرين، بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

 

 

أكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة وقيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بمحافظة الغربية، بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي استثمار أموالهم والاستيلاء عليها بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية مقابل أرباح مجزية متفق عليها فيما بينهم بالمخالفة للقانون.

 

وأضافت التحريات أن المتهم تمكن من الحصول على مبالغ مالية من الشاكين مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، إلا أنه توقف عن السـداد ورفض رد أصل المبلغ المالي المستولى عليه، كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

 

بتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.

 

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.


قررت نيابة مصر القديمة الجزئية، حبس عاطل وسيدة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالاتجار فى المواد المخدرة، وحيازة كميات من الهيروين والحشيش والكوكايين قبل بيعها على عملائهما في دائرة القسم.

 

وطالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات ، ووجهت لهم تهمة الاتجار فى المواد المخدرة لتحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة لأحكام القانـون.

 

تمكن رجال مباحث قسم شرطة مصر القديمة، بالاشتراك مع إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة، عقب تقنين الإجراءات من ضبط (عاطل وإحدى السيدات "لها معلومات جنائية" ، مقيمان بدائرة قسم مصر الجديدة) اثناء إستقلالهما سيارة (مستأجرة قيادة أحدهما) بدائرة القسم ، وبحوزتهما (كمية من مسحوق الهيروين المخدر - كمية من مخدر الآيس -

كمية من مخدر الحشيش - كمية من مسحوق الكوكايين المخدر – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول –كارت فيزا لأحد البنوك - 12 قطعة زجاجية مختلفة الأحجام "أدوات تُستخدم لتعاطى المواد المخدرة").

 

وبمواجهتهما بالتحريات، اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهما غير المشروعة والهاتفان لتسهيل الاتصال بعملائهما والسيارة لسهولة تنقلاتهما ، وأن كارت الفيزا المضبوط خاص بأحد المتهمين يحوى مبلغ مالى من متحصلات نشاطه المؤثم ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 


نشب حريق هائل، اليوم السبت في عدد من الأكشاك في نفق أحمد عرابى بمدينة الزقازيق.

 

وتلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار مدير أمن الشرقية، إخطارا بنشوب حريق بعدد من الأكشاك في نفق أحمد عرابي بمدينة الزقازيق، بالقرب من محطة القطار.

 

وانتقلت قوة من الحماية المدنية بإشراف العميد محمد

عدلي مدير الحماية، وجرى الدفع بعدد من سيارات المطافئ والإسعاف، وجار السيطرة على الحريق.

 

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن تزايد الحرائق، يعود إلى وجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى

اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد  الإدارة على أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

 

 


قررت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت مد أجل الحكم على رئيس مجلس إدارة سيناكولا بتهمة التهرب من دفع الضرائب العامة على المبيعات، في القضية رقم 2 لسنة 2020 جنح مستأنف تهرب ضريبي لجلسة غد الأحد.

 

صدر القرار برئاسة المستشار مينا عبد الملاك وعضوية المستشارين

أحمد اللواج وأمير الوكيل الرؤساء بالمحكمة وأمانة سر محمد صبحي.

 

وكشفت التحقيقات عن أنه في غضون الفترة ما بين شهر يناير سنة 2011 حتى شهر ديسمبر سنة 2015، قام المتهم "مصطفى. م" رئيس مجلس إدارة شركة سينا كولا للمشروبات،

بخصم ضريبة دون وجه حق بالمخالفة لأحكام وحدود الخصم تلك الفترة، بصفته مسجلًا وخاضعًا لأحكام الضريبة العامة على مبيعات تهرب من أداء ضريبة المبيعات المقررة قانونًا.

 

كانت محكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد جميل، قد قضت بحبس المتهم ثلاث سنوات وكفالة عشرة ملايين جنيه وتغريمه مبلغ 5 آلاف جنيه وإلزامه بأداء مبلغ مقدار قيمة الضريبة المستحقة وإلزامه بأداء مبلغ الضريبة الإضافية والمصروفات.


في لافتة إنسانية تدل على روح الأخوة والمحبة بين الشعب المصري فقد وفر عدد من أهالي شارع المصانع بجسر السويس مواد الغذائية وتم توزيعها على أقارب ضحايا عقار جسر السويس المنهار أثناء انتظارهم خروج أقاربهم.

فيما تواصل قوات الحماية المدنية جهودها

لرفع ركام عقار جسر السويس المنهار ، وانتشال الحثث واستخراج المصابين.
وفجر أحد شهود العيان مفاجأة، وقال إن العمارة كانت تحوي في احد طوابقها علي مصنع ملابس، وقام صاحبه بعمل تعديلات في البنية وإزالة أعمدة، وتسبب في انهيار العمارة، علاوة على قيام مالك العقار ببناء ادوار وطوابق مخالفة.


وقال مصدر أمني إنه تم انتشال 12 جثة حتي الآن من أسفل انقاض عقار جسر السويس المنهار، بينما بلغ عدد المصابين حتى الآن 29 مصابا، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها

لرفع ركام العقار المنهار والبحث عن الضحايا ومصابين.

 

 


أجلت الدائرة 19 شمال، المنعقدة في محكمة شمال القاهرة بالعباسية، محاكمة أب وزوجتيه بتهمة قتل أطفالهم الثلاثة داخل منزلهم بالمرج، للشك في نسبهم، لجلسة 29 مارس.

 

وكانت النيابة العامة قد قررت في وقت سابق حبس عاملا وزوجتيه، على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بقتل ثلاثة أطفال، داخل منزلهم في المرج.

 

وكشف مصدر أمني، أن أجهزة الأمن كشفت الجريمة عن طريق الصدفة بعدما وردت لهم معلومات تفيد بأن

عاملا قتل أولاده وشرع في قتل والدتهم، بسبب خلافات عائلية وشكه في نسبهم، وأثبتت التحريات أن المتهم متزوج من سيدتين الأولى عقيمة والثانية تصغره بـ16 عاما.

 

ونفت التحريات، أن يكون المتهم سجل الجريمة كمقاطع فيديو على "فلاش ميموري" كما ذكرت بعض المواقع الإخبارية، وأكدت أن الزوجة استغاثت في مكالمة هاتفية على التلفزيون ولكن

المصادفة كانت ورود معلومات إلى قطاع مباحث الشمال بالواقعة، وأكدت التحريات صحة المعلومات وتم ضبط المتهمين، وبمناقشتهم اعترفتا الزوجتين بتفاصيل الجريمة كاملة، ومن المقرر أن يتم اصطحابهم إلى المنزل لإجراء معاينة تصويرية لكيفية ارتكاب الحادث ومكان إلقاء الجثث.

 

ووردت معلومات إلى ضباط مباحث القاهرة، تفيد بقتل عامل مقيم في منطقة المرج لأولاده الثلاثة، طفلان وفتاة تراوحت أعمارهم بين عامين، أوائل عام 2016، وأصاب والدتهم بالعمى، ويحتجزها داخل المنزل.

 

وأكدت التحريات صحة المعلومات، وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم، وزوجتيه، إحداهما والدة الأطفال الثلاثة.


سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة الشرقية، على حريق، نشب في أحد المحلات "الباكيات" بجوار نفق محطة السكة الحديد

بمدينة الزقازيق.

 

وكان اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية تلقي إخطارا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق هائل بالقرب من نفق محطة السكة الحديد

بمدينة الزقازيق.

 

وتم اخطار قوات الحماية المدنية، والتي دفعت بعدد من سيارات الإطفاء.

 


وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن تزايد الحرائق، يعود إلى وجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية،

تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد  الإدارة على أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 


السبت 27 مارس 2021 06:35 مساءً

شهدت أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 27 مارس استقرارًا مقابل الجنيه المصري بعدما حققت تراجعًا طفيفًا أمس الجمعة، وذلك بسبب إغلاق البنوك في الإجازة الأسبوعية.

اقرأ أيضًا..أسعار صرف العملات أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة

وجاءت أسعار العملات الاجنبية كالآتي:

بلغ سعر الدولار الأمريكي: شراء 15.68 جنيه وبيع 15.78 جنيه.

ووصل سعر اليورو: شراء 18.51

جنيه وبيع 18.64 جنيه.

وسجل سعر الجنيه الاسترلينى: ​ شراء 21.49 جنيه وبيع 21.64 جنيه.

وبلغ سعر الفرنك السويسرى: ​شراء 16.75 جنيه وبيع 16.87 جنيه.

ووصل سعر 100 ين ياباني شراء ​ 14.37 جنيه وبيع 14.47 جنيه.

وجاءسعر اليوان الصينى شراء ​ 2.39 جنيه وبيع

2.41 جنيه.

أما أسعار العملات العربية جاءت كالآتي:

سعر الريال السعودى شراء ​4.18 جنيه وبيع 4.21 جنيه.

سعر الدينار الكويتى شراء ​ 51.85 جنيه وبيع 52.31 جنيه.

درهم إماراتى​ شراء 4.27 جنيه وبيع 4.30 جنيه.

كلمات مفتاحية ذات صلة:

سعر الدولار اليوم في مصر
سعر الذهب اليوم في مصر
سعر الدولار اليوم في الصرافة المصرية
سعر الريال السعودى اليوم
أسعار العملات في مصر اليوم الخميس
سعر شراء الدولار اليوم
سعر الدولار مقابل الجنيه
سعر الريال مقابل الجنيه المصري
 


ينظم المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، التابع لوزارة الإسكان، المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات بعنوان "الإدارة المتكاملة للمدن الذكية - Integrated Management of Smart Cities "، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة وزارات (الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية – الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – البيئة – النقل)، وذلك خلال الفترة من 20 : 22

/ 6 / 2021،  بمقر المركز بالدقي.


صرح بذلك الدكتور خالد الذهبي، رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، مشيراً إلى أنه خلال المؤتمر، سيقوم لفيف من الأساتذة المتخصصين في هذا المجال من جميع أنحاء العالم، بإلقاء محاضرات أساسية ومحاضرات متخصصة ونقاشات تفاعلية وورش عمل في

كافة المجالات التي تناقش كيفية التحول من التقدم البحثي إلى التنفيذ للوصول إلى الاستدامة في المشروعات.

وأضاف الذهبي، أن ذلك يأتي انطلاقا من رؤية مصر ۲۰۳۰ نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإسهاماً من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء في تطوير صناعة التشييد والبناء ورفع مستوى جودة الحياة في المدن المصرية، من خلال الشراكة بين مجتمع البحث العلمي والمؤسسات العاملة في تطوير المجالات التطبيقية متمثلة في كل من صناعة التشييد والبناء وتكنولوجيا الاتصالات والنقل الذكي.


نعي مجلس إدارة الأتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، ببالغ الحزن والأسي ضحايا حادث قطاري سوهاج.

 

اقرأ أيضًا

مبادرة حياة كريمة تنعش سوق الأدوات الصحية

 

وقال مجلس إدارة الاتحاد في بيان له " نحتسب الضحايا عندالله شهداء موجها خالص التعازي لأسر الشهداء متمنيا للمصابين الشفاء العاجل .

 

واشاد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بتوجيهات الرئيس

السيسي للحكومة بسرعة حشد اجهزة الدولة لجميع امكانياتها للتعامل مع تداعيات الحادث والرعاية الصحية للمصابين ومضاعفة ارقام التعويضات لاسر الشهداء.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه الحكومة بسرعة حشد اجهزة الدولة لجميع امكانياتها للتعامل مع تداعيات الحادث بكامل الرعاية الصحية والاتفاق علي مضاعفة

ارقام التعويضات بقيمة 100 ألف جنيه لاسرة المتوفي ومن 20 الي 40 الف جنيه لكل مصاب وفقا لدرجة الاصابة.

وكان الحادث الاليم قد وقع في منطقة الصوامع غرب مركز طهطا بمحافظة سوهاج ناتجا عن تصادم قطارين .

tags: موضوعات ذات صلة:

رئيس جامعة المنيا ينعي ضحايا حادث قطاري سوهاج .. ويوجه برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية

بيت العائلة المصرية في ألمانيا ينعي ضحايا حادث قطار سوهاج

رئيس التنمية الثقافية ينعى ضحايا حادث قطاري سوهاج

 

 


استقرت أسعار العملات العربية مقابل الجنيه المصري، بشكل جماعي في بعض البنوك العاملة في الأسواق المحلية، مع بداية تعاملات اليوم السبت 27 مارس 2021، وجاء ذلك لعدم وجود تعاملات بالبنوك المصرية نظرا لاجازتهم الرسمية الجمعه والسبت، وفقًا لأحدث أسعار البنك المركزي المصري.

اقرأ أيضًا..

تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم السبت




 

استقر سعر صرف الدينار الكويتي، مقابل الجنيه، في البنك المركزي المصري ليسجل نحو 51.84 جنيه للشراء، و52.31

جنيه للبيع، فيما

استقر سعر صرف الريال السعودي ليسجل 4.18 جنيه للشراء، و4.20 جنيه للبيع، وسجل سعر الدرهم الإماراتي سعر 4.27 جنيه للشراء، و4.29 جنيه للبيع.

 

 وبلغ سعر دينــار البحــرين 41.48 جنيه للشراء، 41.81 جنيه للبيع، فيما سجل الريـال العمــاني سعر 40.62 جنيه للشراء، و41.05 جنيه للبيع، كما بلغ سعر

صرف الدينـار الأردنـي مقابل الجنيه المصري 22.03 جنيه للشراء، 22.26 جنيه للبيع.

 

 كانت أسعار العملات العربية، شهدت حالة من التباين بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الفترة الماضية، وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك في تحديد أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري منذ تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016.

tags: موضوعات ذات صلة:

اقتصاديون يوضحون أهمية دعم البنك المركزي للبورصة المصرية

أسعار العملات العربية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم الخميس

الرقابة المالية تتفق مع البنك المركزي بإنشاء صندوق لتوفير السيولة بالبورصة

 


سجلت أسعار النفط ارتفاعاً، مع بداية تعاملات اليوم السبت 27 مارس، بنحو 2% إثر مخاوف من أن تعويم ناقلة حاويات عملاقة جانحة، قد تعيق حركة الملاحة في قناة السويس لأسابيع.

اقرأ أيضًا

صادرات الكيماويات ومواد البناء تتفوق على كورونا


وصعد خام برنت 1.18 دولار أو ما يعادل 1.9 % إلى

63.13 دولار للبرميل.


وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.25 دولار أو ما يعادل 2.1 %ة إلى 59.81 دولار للبرميل.


وذكرت تقارير إعلامية عالمية، أن أسعار النفط تتجه لتسجيل خسارة أسبوعية تقدر بنحو 3%، وذلك بعد تسجيل أسعار النفط  انخفاضا

حوالي 6% خلال الأسبوع الماضي كنتيجة لتأثر توقع الطلب علي النفط بتجدد إجراءات الإغلاق في الدول الأوروبية مع  تفشي الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

 

مسئول سابق بقناة السويس: نحتاج يومين لتعويم السفينة الجانحة.. والقيادة المتهورة سبب الحادث

لواء بحري: تعليق الملاحة في قناة السويس منطقي والقانون يحدد المسئول عن الحادث (فيديو)

إبراهيم عيسى: تعطل حركة قناة السويس أثر في العالم.. والمجرى الملاحي كنز لمصر


سجلت أسعار مواد البناء استقرارها بالأسواق المصرية، مع بداية تعاملات اليوم، السبت 27 مارس 2021، وجاءت أسعار الجملة لمواد البناء المحلية من حديد وأسمنت وجبس بالأسواق كالتالي.

اقرأ أيضًا

وزير الإسكان: 60% نسبة تنفيذ 1024 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" بمدينة ملوي الجديدة

 

سجل سعر حديد المصريين  13 ألفا و500 جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 13 ألفًا و700 جنيه، وحديد العتال 13ألفا و500 جنيه للطن، وحديد عطية 13 ألفًا و400 جنيه.

 

فيما بلغ سعر حديد بشاي 13 ألفًا و500 جنيه، وحديد المراكبي 13 ألفًا و300 جنيه للطن،

أما حديد سرحان فسجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، بينما حديد المعادي سجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، حديد مصر ستيل يسجل 13 ألفًا و300 جنيه.

 

 

سجل سعر الأسمنت المسلح 870 جنيها للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 695 جنيها للطن، وأسمنت المخصوص 815 جنيها للطن، وأسمنت شورى 785 جنيها للطن، بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 780 جنيهًا للطن، والسويدي 870 جنيها للطن، وحلوان 873 جنيها للطن، وسعر أسمنت مصر بني سويف 810جنيهات للطن، وأسمنت العسكري 778 جنيها للطن، وأسمنت النصر 820 جنيها للطن، وأسمنت السويس 863 جنيها للطن وأسمنت سيناء 775 جنيها.

 

 

سجل متوسط سعر الأسمنت الأبيض 2400 جنيه، وسعر الأسمنت الأبيض العادة 2500 جنيه، وسوبر سيناء نحو 2460 جنيها، ورويال العادة 2430 جنيها للطن، أما الواحة الأبيض فبلغ سعره 2425 جنيها للطن.

 

 

كما سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط 650 جنيها للطن، وأسمنت أيه وأن 695 جنيها للطن، وسجل أسمنت الواحة 763 جنيها للطن، وأسمنت السويدي 753 جنيها للطن.

 

 

فيما سجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 845 جنيها للطن، وأسمنت قاهر البحار 890 جنيها للطن، وأسمنت السويس «سي ووتر» 880 جنيها للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 888 جنيها للطن.

 

واستقرت أسعار الجبس، حيث سجل جبس العامرية 650 جنيها للطن، وجبس الدولية 640 جنيه للطن، وجبس المعمار 690 جنيها للطن، وجبس مصر سيناء 650 جنيها للطن، وجبس السويس 580 جنيها للطن.

 

tags: موضوعات ذات صلة:

"المالية" توافق على توقيع اتفاقية محاسبة ضريبية لشركات النقل الثقيل

التحفظ على المعدات ومواد البناء وإعادة رصف الطرق بالواسطى

 

 


أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- عن فتح باب التقدم بهاكثون صناعة السينما والتكنولوجيا أولى فعاليات مشروع  مختبر الابتكار المستدام؛ وذلك بدءًا من غد الأحد؛ بالتعاون مع حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجيمناي أفريقيا، وجمعية المصدرين المصريين.
وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن مشروع  مختبر الابتكار المستدام هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ والذي يستهدف العمل على دعم وتطوير الابتكارات التي تأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن المشروع يتضمن أربعة مختبرات هى الاقتصاد الأخضر، والتحول الرقمي، والاقتصاد الابداعي، والابتكارات الحكومية. 
وأكدت السعيد أن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم الفني والتقني من خلال توفير معامل لتصنيع النماذج الأولية لتلك المشروعات ومساعدتها على اختبار

هذه النماذج والتحقق منها باستخدام تكنولوجيا التصنيع، بالإضافة إلى دمج مخرجات عمل هذه الشركات الناشئة المتخرجة من المختبر في سلاسل القيمة العالمية من خلال رفع القدرات التصديرية لهذه الشركات.
من جانبها أكدت الدكتورة شريف شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن المشروع يأتي في إطار مبادرة "كُن سفيرًا" التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لنشر فكر التنمية المستدامة بين الشباب المصري في الفئة العمرية من ١٨-٣٥ عامًا، مشيرة إلى مساهمة المشروع في إكمال الحلقة بين مخرجات مبادرة "كُن سفيرًا" ثم تحويل هذه الأفكار إلى مشروعات مبتكرة تستهدف تحقيق تلك الأهداف من خلال الأنشطة المختلفة التي تقدم تحت مظلة كل مختبر من أنشطة احتضان ومسرعات أعمال وخدمات استشارية.  
وأوضحت الدكتورة شريفة شريف أنه بدءًا من غدًا الأحد الموافق 28 مارس ولمدة 10 أيام سيتم فتح باب التقدم في أولى فعاليات مختبر الابتكار المستدام؛ والمتمثلة في هاكثون صناعة السنيما والتكنولوجيا التابع لمختبر الاقتصاد الإبداعي، على أن تطلق فعاليات الهاكثون يوم ١٠ أبريل القادم ولمدة ٣ أيام .
تابعت شريف أن الهاكثون يهدف إلى المساهمة في رفع كفاءة الشباب من رواد الأعمال المهتمين بصناعة السينما والتكنولوجيا ودعم مشروعاتهم، وذلك للنهوض بصناعة السينما التي تعد من أهم الصناعات الإبداعية المصرية، مشيرة إلى أن الهاكثون يعمل في إطار تحقيق أربعة أهداف من أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالنمو الاقتصادي والعمل اللائق، والحد من أوجه عدم المساواة، والصناعة والابتكار، والمساواة بين الجنسين.
للتقديم والمشاركة في الهاكثون من خلال الرابط 
https://forms.gle/S75zzTZupbbR9nxP9
على أن يكون المشاركين من  طلاب وخريجين معاهد السينما، وأكاديمية الفنون، وكليات الهندسة أقسام العمارة، وهندسة الحاسب الآلي، بالإضافة إلى كليات الفنون الجميلة والتطبيقية، وأن يتراوح سن المشارك من 20 لـ 35 سنة، على أن يكون لديه خبرة عملية/ أو دراسية في مجال صناعة السينما والإنتاج والتكنولوجيا، كما يمكن التقديم في شكل فريق.
 

 خيم اللون الأخضر على منصات تداول العملات الرقمية المشفرة، وعادت عملة "بيتكوين" للتألق مجددًا بعدما تجاوزت مستوى 55 ألف دولار.

اقرأ ايضًا.. أسعار العملات العربية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 27 مارس

خلال الـ24 ساعة الماضية، ووفق منصة "كوين ماركت كاب"، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية بنسبة 8.7% رابحة نحو 139.4 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت قيمتها الإجمالية من مستوى 1593 مليار دولار في تعاملات أمس الجمعة، إلى نحو 1732.4 مليار دولار في تعاملات اليوم السبت.

بالنسبة لعملة "بيتكوين" فقد سجلت خسائر خلال الأسبوع الأخير بنسبة 6.6%، لكن خلال الـ24 ساعة الماضية ارتفعت بنسبة 7.6% رابحة نحو 3927 دولارًا، وذلك بعدما ارتفع سعرها من مستوى 51117 دولارًا، إلى نحو 55044 دولار في تعاملات السبت. بينما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 7.4% رابحة نحو 70.8 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت من مستوى 956.2 مليار دولار إلى نحو 1027 مليار دولار.

كان بنك "غولدمان ساكس"، قد كشف عن استطلاع سابق، أشارت نتائجه

إلى أن 22% من عملاء البنك يتوقعون أن يصل سعر عملة "بتكوين" إلى نحو 100 ألف دولار خلال الـ 12 شهراً المقبلة. فيما توقع 54% من عملاء البنك أن يتراوح سعر العملة المشفرة بين 40 ألف دولار و100 ألف دولار، بحسب موقع الاسواق العربية.

في المركز الثاني بين أكبر 5 عملات رقمية حلت عملة "إيثريوم" التي نزلت خلال الأسبوع الأخير بنسبة 7.85%، بينما سجلت مكاسب خلال الـ24 ساعة الماضية بنسبة 6.13% رابحة نحو 98 دولارًا، وذلك بعدما ارتفع سعرها من مستوى 1597 دولارًا إلى نحو 1695 دولارًا في تعاملات اليوم. كما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 6.3% رابحة نحو 11.6 مليار دولار، بعدما ارتفعت من مستوى 183.6 مليار دولار في تعاملات أمس إلى نحو 195.2 مليار دولار في تعاملات السبت.

في المركز الثالث بين أكبر 5

عملات رقمية جاءت عملة "تيزر" التي استقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1 دولار. بينما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 0.2% خاسرة نحو 0.1 مليار دولار بعدما تراجعت من مستوى 40.3 مليار دولار إلى نحو 40.2 مليار دولار.

وسجلت عملة "بينانس كوين" التي حلت بالمركز الرابع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة، خسائر نسبتها 5.5% خلال الأسبوع الأخير ، لكنها خلال الـ24 ساعة الماضية سجلت ارتفاعاً بنسبة 11.3% رابحة نحو 26 دولارًا بعدما ارتفع سعرها من مستوى 231 دولارًا إلى نحو 257 دولارًا. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 10.6% رابحة نحو 3.8 مليار دولار بعدما ارتفعت من مستوى 35.7 مليار دولار إلى نحو 39.5 مليار دولار.

وحلت عملة "كاردانو" بالمركز الخامس بين أكبر العملات الرقمية، إذ هوت خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 6.1%، فيما سجلت ارتفاعًا بنسبة 9% خلال الـ24 ساعة الماضية لتربح نحو 0.10 دولار بعدما ارتفعت من 1.10 دولار في تعاملات أمس إلى نحو 1.20 دولار في تعاملات اليوم. وارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 9.1% رابحة نحو 3.2 مليار دولار، بعدما ارتفعت من 35.1 مليار دولار إلى نحو 38.3 مليار دولار في تعاملات، اليوم السبت.

tags: موضوعات أكثر قراءة:

تعرف على طهطا صاحبة حادث تصادم القطارين


ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 4% الجمعة بفعل مخاوف من أن تعويم ناقلة حاويات عملاقة جانحة تعوق حركة الملاحة في قناة السويس قد يستغرق أسابيع، مما قد يفرض ضغوطا على إمدادات الخام والمنتجات المكررة.

اقرا ايضاً..تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

ويشكل ذلك انتعاشا من نزول حاد في الجلسة السابقة على خلفية مخاوف من تأثر الطلب نتيجة إجراءات إغلاق جديدة مرتبطة بفيروس كورونا في أوروبا..

وارتفع خام برنت الجمعة 2.62 دولار بما يعادل 4.2% ليبلغ سعر التسوية 64.57 دولار للبرميل، بعد أن نزل 3.8% الخميس. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.41 دولار أو 4.1% لتجري تسويته عند 60.97 دولار للبرميل، بعد أن هوى 4.3% الخميس.

وزاد برنت 0.1% على مدار الأسبوع الماضي، بينما تراجع غرب تكساس الوسيط 0.7%، وهي ثالث خسائره الأسبوعية على التوالي، بحسب الاسواق العربية.

شهدت سوق النفط تقلبا هذا الأسبوع، إذ يوازن المستثمرون بين التأثير المحتمل للتكدس في قناة السويس

الذي بدأ الثلاثاء الماضي وإثر إجراءات الإغلاق الجديدة المرتبطة بفيروس كورونا.

وقالت باولا رودريجز ماسيو نائب رئيس أسواق النفط في ريستاد إنرجي "السوق في صعود من جديد مع تغير موقف المتعاملين، لاعتبارهم أن أثر الإغلاق في قناة السويس على تدفقات النفط وتوصيل الإمدادات أكبر مما كانوا يتوقعون سابقا".

كثفت قناة السويس اليوم جهود تحرير السفينة العملاقة الجانحة، وقد تستغرق جهود تحريرها أسابيع مع احتمالات تسبب عدم استقرار الأحوال الجوية في مضاعفات.

ومن أصل 39.2 مليون برميل يوميا من إجمالي النفط الخام المستورد بحرا في 2020، استخدم 1.74 مليون برميل يوميا القناة، بحسب كبلر لتتبع حركة الناقلات.

وقالت كبلر إنه بالإضافة إلى ذلك، فإن أقل قليلا فحسب من 9% أو 1.54 مليون برميل يوميا من واردات المنتجات المكررة العالمية مرت في قناة السويس.

وقالت كبلر اليوم إن 10 سفن كانت تنتظر عند نقاط الدخول بالقناة تحول حوالي 10 ملايين برميل من النفط.

يسبب توقف قناة السويس اضطرابا نجم عنه ارتفاع تكاليف الشحن لناقلات المنتجات البترولية إلى المثلين تقريبا هذا الأسبوع، وتحويل عدة سفن مسارها بعيدا عن المجرى المائي.

وتلقت أسواق النفط دفعة أيضا بفعل مخاوف من تصاعد التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط. وتتلقى الأسعار الدعم من توقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها سيبقون على إنتاجهم منخفضا.

وقال غولدمان ساكس إنه يتوقع أن تبقي أوبك+ على مستويات إنتاجها لشهر مايو دون تغيير عندما تجتمع المجموعة الأسبوع المقبل.

وقالت عدة مصادر إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عمقت تخفيضات إمدادات النفط الخام للعملاء الآسيويين في يونيو إلى ما يدور بين 10% و15% وذلك مقارنة مع ما بين 5% و15% في مايو، وذلك قبل أسبوع واحد من اجتماع أوبك+.وفي الولايات المتحدة، أظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة لأن عدد حفارات النفط العاملة ارتفع ستة هذا الأسبوع إلى 324.

 tags: موضوعات ذات صلة:-

التزام أوبك+ بخفض إنتاج النفط يرتفع لـ 113%

غولدمان ساكس: اقتراض دول الخليج سينخفض مع ارتفاع أسعار النفط

نائب رئيس الوزراء الروسي: ارتفاع أسعار النفط تشجع على رفع الإنتاج


ربح المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وداو في موجة ارتفاع واسعة النطاق الجمعة، إذ كانت أسهم التكنولوجيا والرعاية الصحية والخدمات المالية أكبر الداعمين في الوقت الذي يراهن فيه المستثمرون على تعاف يتوقعون أن يؤدي إلى أسرع نمو اقتصادي منذ عام 1984 أو منذ حوالي 40 عاما.

اقرا ايضاً..القومي لبحوث الإسكان" ينظم مؤتمره الدولي الـ 3 بعنوان الإدارة المتكاملة للمدن الذكية "

وأنهى المؤشران أسبوعا متقلبا على زيادة، وأغلق المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا على ارتفاع أيضا مع تقدم أسهم ذات شعبية أقل في قطاع التكنولوجيا، لكن المؤشر المجمع سجل ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي، بحسب موقع الاسةاق العربية.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي بواقع 453.4 نقطة بما

يعادل 1.39% ليصل إلى 33072.88 نقطة، وأغلق المؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم اكبر 500 شركة ى بورصة وول ستريت على ارتفاع 65.02 نقطة أو 1.66% ليصل إلى 3974 نقطة وزاد المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا بنحو 161.05 نقطة أو 1.24% ليصل إلى 13138.73 نقطة.

وعلى أساس أسبوعي، تقدم ستاندرد آند بورز بنحو 1.6% وربح داو بواقع 1.4% وخسر ناسداك بمقدار 0.6%.

كلمات مفتاحية ذات صلة:

الاسهم الامريكية

بورصة وول ستريت

المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا

مؤشران ستاندرد آند بورز 500


تستعد سينما الهناجر "بساحة الأوبرا" التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة والنصف مساء اليوم، السبت، الفيلم الروائي "قابل للكسر"، سيناريو وإخراج أحمد رشوان، وذلك في إطار التعاون بين قطاع الصندوق وجمعية الفيلم.

 

اقرأ أيضًا..

غدًا.. عرض فيلم (قابل للكسر) بسينما الهناجر

 

قصة فيلم "قابل للكسر"

 

تدور قصة الفيلم حول "نانسي" التي تستعد للهجرة إلي كندا لتعيش مع أسرتها التي هاجرت، حيث تبدأ في استرجاع ذكرياتها قبل السفر-من خلال أصدقائها وصديقاتها جذور تلك الذكريات- فيما يطرح الفيلم فكرة ضرورة سفرها، إلا أن السيناريو يظل يؤرجح المشاهد

بين هل تسافر البطلة أم لا.

 

الفيلم إنتاج 2020، بطولة: حنان مطاوع، رانيا شاهين، فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، حنان يوسف، عاصم نجاتي، محمد رضوان، محمد عبدالفتاح، مدير التصوير محمود لطفي، مونتاج جيهان مشير، موسيقي خالد شكري وديكور خالد الورداني.

 

Tags ذات صلة 


الأحد.. الأفلام الكولومبية بالقاهرة والإسكندرية في التنمية الثقافية

 

فتحي عبدالوهاب يفتتح معرض لنتاج ملتقى الأقصر بالهناجر


تبدأ في الثامنة مساء، أولى حلقات حكاية "لو كنت يوم أنساك" ضمن قصص مسلسل "حلوة الدنيا سكر"، وذلك اليوم، السبت، ويذاع عبر شبكة قنوات dmc.

 

اقرأ أيضًا..

(الليلة).. انطلاق حكاية "لاسحر ولاشعوذة" ضمن مسلسل (حلوة الدنيا سكر)

 

ويشار إلى أن الحكاية الجديدة بطولة هنا الزاهد، أحمد حاتم، إخراج خالد الحلفاوي، تأليف هند عبدالله.

 

يعرض المسلسل يوميًا على قناة dmc في تمام الساعة الثامنة مساء، ويعاد للمرة الأولى فى تمام الساعة 3 صباحًا، والإعادة الثانية فى تمام الساعة 12.30 ظهرًا، بينما

يعرض على قناة DMC دراما فى تمام الساعة 11 مساء، بينما يعاد مرة أخرى فى تمام الساعة الخامسة صباحا والساعة الثانية والنصف ظهرا.

 

قصص وأبطال مسلسل "حلوة الدنيا سكر"

ومسلسل "حلوة الدنيا سكر" تدور أحداثه فى 40 حلقة ويعتمد على الحكايات المنفصلة المتصلة، كل حكاية من 5 حلقات، ويضم العمل حكايات "سحر وشعوذة" و"ساندى كراش" ويشارك في بطولتهما محمد كيلانى، وحكاية "9 خطوات لقلب الرجل".

 

المسلسل إخراج خالد الحلفاوى، ويكتبه 8 مؤلفين، وهم إياد صالح، ضياء محمد، فيدرا أحمد المصري، هشام إسماعيل، هند فايد، محمد جلال، إيهاب بليبل، وأيمن الشايب، والعمل إنتاج k media، كريم أبوزكري بمشاركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

Tag ذات صلة 

 

(تفاصيل) قصة "لو كنت يوم أنساك" ضمن حكايات "حلوة الدنيا سكر" قبل انطلاقها

 

بعد نجاحها .. مظاهرة جماهيرية تطالب بجزء ثاني لـ حكاية "قولي لأحمد" من "حلوة الدنيا سكر"

 

مسلسل حلوة الدنيا سكر .. تفاصيل الحلقة 4 حكاية قولي لأحمد

 

مسلسل حلوة الدنيا سكر الحلقة 28 .. هنا الزاهد تعتذر لعمر الشناوي لهذا السبب (شاهد)

 

هنا الزاهد تُشعل السوشيال ميديا.. والجمهور: أظهرت المُحجبة بشكل حقيقي


استطاع النجم الراحل أحمد زكي بإدائه المميز أن يخطف قلوب الملايين من محبي السينما، ماجعله يُلقب بالنمر الأسود، كما قدم عدد كبير من الأغنيات التي يصعب على كثير من المطربين تقديمها خلال أعماله.

 

اقرأ أيضًا..

في شهر رحيله.. أشهر ما غنى أحمد زكي في أفلامه

 

وتستعرض "بـوابـة الـوفـد" لمتابعيها أبرز أغاني النمر الأسود في ذكرى وفاته:-

 

"أنا بيه"

 

قدم أحمد زكي خلال أحداث فيلم "البيه البواب" شخصية رجل

يدعى "عبدالسميع"، وغنى خلال العمل "أنا بيه" من ألحان الموسيقار عمار الشريعي، وهي إحدى الأغنيات العالقة في أذهان جمهوره.

"أيوة يا دنيا يا بنت الإيه"

قدم النجم أحمد زكي أغنية "أيوة يا دنيا يا بنت الإيه" ضمن أحداث فيلم "مستر كراتيه" ألحان الموسيقار الكبير كمال الطويل.

أغنية "أنا في اللابوريا" 

 

قُدمت أغنية "أنا في اللابوريا" لأول

مرة في فيلم "كابوريا" وتم إعادة غنائها من الكثير من المطربين أحدثهم المطرب شريف إسماعيل وفرقة أيامنا الحلوة.

أغنية "الدربندوخ"

 

تعد أحد أشهر الأغاني التي قدمها أحمد زكي والتى قُدمت من ضمن أحداث فيلم "البيضة والحجر " والتى تم توظيفها دراميًا باحترافية هي وباقي أغاني الفيلم.

 أغنية "استاكوزا"

قدم النجم الراحل أحمد زكي من ألحان مودي الإمام عدد من الأغنيات الخفيفة المميزة منها أغنية "استاكوزا" في فيلم حمل نفس الاسم من إخراج إيناس الدغيدي.

 

Tags ذات صلة 

 

(فيديو) أبرز المحطات في حياة النمر الأسود الفنان أحمد زكي


تنطلق أولى حلقات برنامج "هزر فزر مع لولي"، الذى تقدمه الفنانة ليلى أحمد زاهر، اليوم، السبت، ومن المقرر أن يذاع عبر شبكة قنوات CBC.

 

اقرأ أيضًا..

ليلى زاهر: بابا رفض عودتي للفن وصداقته بياسر جلال سر الموافقة

 

تقوم فكرة البرنامج على المنافسات ولكن من نوع جديد بين أشهر نجوم الفن ومنهم : "أحمد زاهر، هيدي كرم، أحمد السعدني، يعرض يومي السبت والأحد في العاشرة مساء.

 

آخر أعمال ليلى زاهر

يذكر أن آخر أعمال الفنانة ليلى أحمد زاهر مسلسل "في بيتنا روبوت" وشاركها البطولة كل من شيماء سيف، عمرو وهبة، هشام جمال، دلال عبد العزيز، دنيا سامى، أوتاكا، مى دياب، نيللى محمود.

 

وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم: " أحمد زاهر، هشام ماجد، ناهد السباعى، أوس أوس، شيرين، عارفة عبد الرسول، حنان سليمان، سامى مغاوري، تأليف أحمد محيى وأحمد المحمدى وإخراج وليد

الحلفاوى، وهو من إنتاج سينرجى وروزناما.

 

قصة مسلسل "في بيتنا روبوت"

وتدور أحداث مسلسل فى بيتنا روبوت، فى إطار اجتماعى كوميدى عن المهندس يوسف الذى يقوم بدوره الفنان جمال هشام الذى اخترع روبوتين هما لذيذ "عمر وهبة" وزومبا "شيماء سيف" اللذان يساعداه هو وزوجته سارة والتى تقوم بدورها الفنانة ليلى زاهر.

 

Tags ذات صلة 

 

(تفاصيل) وموعد انطلاق برنامج (هزر فزر مع لولي)

 

الاثنين.. أبطال مسلسل "في بيتنا روبوت" ضيوف صاحبة السعادة

 

(غدًا).. أبطال مسلسل "في بيتنا روبوت" ضيوف برنامج صاحبة السعادة

 

شاهد.. ليلى أحمد زاهر تستقبل الصيف بإطلالة شبابية


يصادف اليوم ذكرى وفاة الإمبراطور النجم الراحل أحمد زكي، الذي رحل عن عالمنا بجسده، ولكن مازالت أعماله خالدة في أذهان الملايين من جمهوره على مر العصور.

 

اقرأ أيضًا..

(تعرف على) أشهر أغاني أحمد زكي في ذكرى وفاته

 

وتستعرض "بـوابـة الـوفـد" لمتابعيها معلومات لاتعرفها عن صائد الجوائز أحمد زكي : -

 

كان أول ظهور له في مسرحية حمادة ومها عام 1967 أثناء دراسته في المعهد (وكان يقلد الفنان محمود المليجي).

 

بينما أول ظهور له على شاشة السينما في فيلم ولدي عام 1972 أمام الفنان فريد شوقي.

 

أول بطولة مُطلقة له أمام سعاد حسني في فيلم شفيقة ومتولي.

 

توالت عليه العديد من الأفلام منها: إسكندرية ليه،

الباطنية، طائر على الطريق، العوامة 70، عيون لا تنام، النمر الأسود، موعد على العشاء، البريء، زوجة رجل مهم، والعديد من الأفلام التي حققت نجاحات كبيرة على مستوى الجماهير والنقاد على السواء.

 

أول جوائز النمر الأسود

 

نال جائزته الأولى عن فيلم "طائر على الطريق".

 

تألق أحمد زكي في تجسيد شخصيات من الطبقة الفقيرة، البعيدة عن شخصية الأفندي التركي، وراح في كل مرة يقدم وجهاً أكثر صدقاً للمصري الأصيل.

 

جسد شخصية الرئيس جمال عبد الناصر في فيلم ناصر 56 وشخصية الرئيس محمد أنور السادات في

فيلم أيام السادات وشخصية عميد الأدب العربي طه حسين في مسلسل الأيام وشخصية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في فيلم حليم.

 

تزوج من الفنانة المعتزلة الراحلة هالة فؤاد وأنجبا ابنهما الوحيد هيثم أحمد زكي الذي شارك مع والده وجسّد شخصيه عبد الحليم الشاب في فيلم حليم لكنهما انفصلا قبل وفاتها.

 

مخرجين تعامل معهم أحمد زكي في أفلامه

تعامل مع أبرز مخرجي السينما المصرية وبالتحديد مخرجي الواقعية الجديدة من أمثال عاطف الطيب في البريء والهروب، ومحمد خان في موعد على العشاء، العوامة وأيام السادات وداوود عبد السيد في أرض الخوف، واختاره يوسف شاهين لفيلم إسكندرية... ليه؟ وشريف عرفة في اضحك الصورة تطلع حلوة وأيام السادات.

 

وتعامل أيضاً مع إيناس الدغيدي في امرأة واحدة لا تكفي وإستاكوزا

 

Tags ذات صله

 

(فيديو) أبرز المحطات في حياة النمر الأسود الفنان أحمد زكي


تصدرت المخرجة كاملة أبو ذكري محركات البحث العالمية جوجل، بعد أن كشفت عن العديد من المواقف التي تعرضت لها خلال تصوير بعض الأعمال الفنية والمسلسلات، مؤكدة أنها بعض الفنانات اعتادت التأخير على مواعيد التصوير، وفي أحد الأيام تأخرت عن الوصول لموقع التصوير لمدة 6 ساعات، فيما كان باقي أبطال المسلسل ينتظرون لتصوير أحد المشاهد الخارجية في الشارع.

 

اقرأ أيضًا.. (في ذكرى وفاته).. محطات في حياة الإمبراطور أحمد زكي

وأكدت كاملة أبو ذكري في لقائها ببرنامج" معكم نى الشاذلي"، أنها عاتبت الممثلة على تأخيرها عند وصولها، لتفاجئها بمحاولة الاعتداء عليها بالضرب، والدخول في نوبة غضب، مشيرة إلى أنها تعتقد أن تلك الممثلة لم تكن في حالة طبيعية.

وتحدثت كاملة أبو ذكري، قائلة:" وبخت

الممثلة بسبب تأخيرها وانتظار أكثر من 100 فرد وصولها لأكثر من 6 ساعات، لتفاجئها بوابل من العبارات المسيئة، وهو ما أصابها بالصدمة وعدم القدرة على مجاراتها"،  مشيرة إلى أن الممثلة المذكورة ليست من نجمات الصف الاول، لأن النجوم الكبار دائما يلتزموا بالتواجد قبل مواعيد التصوير بفترة كافية.

محاولة تهديد كاملة أبو ذكري

وكشفت المخرجة كاملة أبوذكري إنها تعرضت للتهديد بعد انسحابها من تصوير مسلسل زي الشمس التي كانت تقوم ببطولته الفنانة دينا الشربيني، وأضافت أنها انسحبت من تصوير الحلقة العاشرة ليستكمل المخرج سامح عبدالعزيز المسلسل بدلا منها وأشارت إلى أنها تعرضت لتهديد

من أحد الاشخاص بسبب تركها للعمل.

وأشارت إلى أن اعتذاها عن المسلسل من افضل القرارات التي اتخذتها في حياتها، ورفضت أكمل إخراج المسلسل علشان مش عايزة اهزق نفسي فعندي أقعد في البيت ولا أهزق نفسي.

وأضافت كاملة أبو ذكري، حسيت أن وجودي في المسلسل مضايق ناس فكان لازم أمشي واضطروني أمشي من العمل وتعرضت لتهديدات أني لو مش هتسمعي الكلام مش هتلاقي حد يشغلك وإنتى مغضوب عليكي ولازم ترحلي وتسيبي المسلسل ولكن ربنا كرمني بمسلسل بـ100 وش.

واختتمت كاملة أبو ذكري:" أنا عارفة الأسباب اللى خليتهم يهددوني بمغادرة مسلسل (زي الشمس) وقلت التجربة دي متخصنيش أبدًا وفي الحقيقة أنى كنت متضايقة أنى أسيب المسلسل علشان أحمد السعدني وريهام عبدالغفور".

tags موضوعات ذات صلة 

(الليلة) انطلاق أولى حلقات "لو كنت يوم أنساك" ضمن مسلسل "حلوة الدنيا سكر"


يحل اليوم الذكرى الأولى على وفاة الفنان الراحل جورج سيدهم، الذي عرفه الجمهور بخفة دمه وأعماله المميزة، كما لعب الأدوار الكوميدية بالإضافة إلى تميزه وإجادته أداء الأدوار النسائية الساخرة، وقدرته على الغناء وأداء الاسكتشات المسرحية من أشهر أعماله مسرحية المتزوجون مع النجم سمير غانم.

 

اقرأ أيضًا..

تشييع جثمان جورج سيدهم من كنيسة العذراء

 

وتستعرض "بـوابـة الـوفـد" لمتابعيها معلومات لاتعرفها عن جورج سيدهم :-

 

تخرج في كلية الزراعة جامعة عين شمس عام 1961 قسم إنتاج حيواني.

 

حاصل على ماجستير في التلقيح الصناعي.

 

كان يستعد للدكتوراه ثم توقف لانشغاله في الفن.

 

متزوج من دكتورة صيدلانية.

 

بدأ جورج مشواره الفني موظفًا في فرق التلفزيون المسرحية التي تكونت مع بدء الإرسال التلفزيوني في مصر أوائل الستينيات.

 

ثم مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي كونها المخرج التلفزيوني محمد سالم، ضمت جورج والضيف أحمد، عادل نصيف الذي هاجر فانضم بدلاً منه سمير غانم.

 

اشتهر الثلاثي باسكتشات دكتور الحقني وكتوموتو، ثم انتقل نشاط الفرقة إلى المسرح، ومن أعمالها:

طبيخ الملايكة (1964)، براغيت (1967)، مسرحية حواديت (1969)، فندق الأشغال الشاقة (1969)، كل واحد وله عفريت (1970)، الراجل اللي جوز مراته (1970).

 

كما لمعوا في أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم فوازير ثلاثي أضواء المسرح (1968)، ثم فوازير وحوي يا وحوي (1969).

 

ومن أعمال الثلاثي في السينما: القاهرة في الليل (1963)، منتهى الفرح (1963)، آخر شقاوة (1964)، آخر جنان (1965) المشاغبون (1965)، الشقيقان (1965)، ذكريات التلمذة (1965)، 30 يوم في السجن (1966)، رحلة السعادة (1966).

 

بالإضافة إلى إضراب الشحاتين (1967)، شنطة حمزة (1967)، شاطئ المرح (1967)، بنت شقية (1967)، نورا (1967)، العريس الثاني (1967)، أفراح (1968)، 3 نساء (1968)، حلوة وشقية (1968)، الزواج على الطريقة الحديثة (1968)، نشال رغم أنفه (1969)، الحرامي (1969)، العميل 77 (1969)، لسنا ملائكة (1969)، المجانين

الثلاثة (1970)، فرقة المرح (1970) واحد في المليون (1970).

 

وفي السادس من أبريل 1970 توفى الضيف أحمد، وعلى الرغم من وفاته إلا أن الفرقة استمرت بنفس الاسم لفترة وقدمت أعمال منها: إنت اللي قتلت عليوة (1970)، موسيكا في الحي الشرقي (1971)، جوليو ورومييت (1973)، فندق الثلاث ورقات (1974)، من أجل حفنة نساء (1974)، أزواج بلا ماضي (1975)، منطقة ممنوعة (1975)، المتزوجون (1976)، أهلاً يا دكتور (1981).

 

وفي 1983، انفصل جورج وسمير فنيًا وكون كل منعها فرقة مستقلة، مع استمرار اسم فرقة الثلاثي مع جورج الذي قدم بمفرده عدة مسرحيات منها: (درويش يتألق فرحا (1983)، جواز مع الاشتراك في الأرباح (1984)، كلام خواجات (1984)، لو أنت فأر أنا قطة (1988)، حب في التخشيبة (1994)، وآخر عمل قدمه للمسرح: نشنت يا ناصح (1995).

 

في عام 1997 أصيب جورج سيدهم بجلطة في المخ نتج عنها حدوث شلل تام في الشق الأيمن من جسده، كما أثرت على مركز الكلام، مما أدى إلى ابتعاده عن الفن. وتوفي بعد معاناة طويلة مع المرض، في 27 مارس 2020 عن عمر ناهز 81 عامًا.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

 

جورج سيدهم

 

جورج سيدهم المتزوجون

 

جورج سيدهم معلق 

 

جورج سيدهم معلق رياضي 

 

جورج سيدهم وأخوه

 

جورج سديهم وزوجته


تواصل الفنانة سمية الخشاب تصوير باقي مشاهدها ضمن أحداث مسلسل "موسى" للنجم محمد رمضان، والذي من المقرر أن تخوض به السباق الرمضاني المقبل.

 

اقرأ أيضًا..

محمد رمضان يواصل تصوير مسلسل "موسى" ليلحق بالسباق الرمضاني

 

قصة مسلسل "موسى"

تدور أحداث المسلسل في الخمسينات مرورا بالستينيات، أثناء احتلال البريطاني لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسئولية

أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر لترك بلده والتنقل إلى القاهرة، ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة لمصر والعكس، ويعجب بنت فرنسية، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.

 

فريق عمل مسلسل "موسى"

مسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى،

سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي.

 

Tags ذات صلة 

 

سمية الخشاب تنعي ضحايا قطاري سوهاج..صورة

 

سمية الخشاب بالبرقع والجلبية البلدي من كواليس موسى (صور)

 

بعد تشبيهها بالملبن .. سمية الخشاب لـ محمد رمضان : بالراحة ع الملبن

 

محمد رمضان لـ"سمية الخشاب": لما الملبن يبقى قدامك والدكتور يمنعك منهhttps://alwafd.news/https://alwafd.news/%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D9%88%D9%81%D9%86/3637276-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%80-%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B4%D8%A7%D8%A8-%D9%84%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A8%D9%86-%D9%8A%D8%A8%D9%82%D9%89-%D9%82%D8%AF%D8%A7%D9%85%D9%83-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%B9%D9%83-%D9%85%D9%86%D9%87


يعرض بسينما دول البحر المتوسط، الفيلم الإيطالي ًبارى ً في السادسة مساء الإثنين القادم بسينما الهناجر، وهو الفيلم الفائز بجائزة أفضل فيلم في مسابقة البحر المتوسط للأفلام الروائية الطويلة، في الدورة الأخيرة من مهرجان الإسكندرية السينمائي، كما حاز مخرجه سيا ماك اعتمادي على جائزة يوسف شاهين لأفضل مخرج

في نفس الدورة.
الفيلم  إنتاج مشترك بين كل من اليونان وفرنسا، وهو من تأليف وإخراج سيا مالك ومن بطولة مليكة فروتن، وشاهباز نوشير، وصوفيا كوكالي وتدور قصته حول أم إيرانية تخوض رحلة بحث صعبة عن ابنها المفقود في أثينا، وتقودها الرحلة إلى الزوايا المظلمة من المدينة.
يذكر أن نادي سينما البحر المتوسط، يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة.
الدعوة عامة والدخول بأسبقية الحضور، ويراعي أثناء عرض الفيلم تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فايروس كورونا المستجد، كما يعقب العرض ندوة خاصة عن الفيلم تديرها الناقدة السينمائية فايزة هنداوي مدير النادي.
 

السبت 27 مارس 2021 06:35 مساءً

 

سجلت رومانيا 5 آلاف و900 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

اقرأ أيضًا: رومانيا تُسجل أكثر من 4 آلاف إصابة جديدة بكورونا


وذكر راديو "رومانيا الدولي" اليوم السبت أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمرض في البلاد منذ بداية الجائحة بلغ 930

ألف إصابة، كما وصل العدد الإجمالي للوفيات خلال نفس الفترة 23 ألف حالة .


وبلغ عدد الرومانيين الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا نحو مليون و900 ألف شخص.


وأعلنت السلطات الرومانية فرض قيود جديدة وسط ما تشهده البلاد من أعداد متزايدة لإصابات (كوفد-19)، وستدخل حيز التنفيذ غدًا الأحد.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

رومانيا 


 أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونًا و280 ألفًا و989 حالة.

 

اقرأ أيضًا: حصيلة مُرعبة.. إصابات كورونا في العالم تتجاوز 54.59 مليون


وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و769

ألفًا و934 حالة وفاة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

العالم 


 أعلنت السلطات الصحية البنغالية تسجيل 3674 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 591 ألفًا و806 حالات.

 

اقرأ أيضًا: بنجلاديش تُسجل أكثر من ألف إصابة جديدة بكورونا


وأوضحت صحيفة (بروثوم ألو) المحلية البنغالية - على موقعها الإلكتروني

اليوم - أنه تم تسجيل 39 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد؛ ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 8869 حالة، بينما بلغت حصيلة المتعافين 533 ألفًا و922 حالة بعد تسجيل 1971 حالة أمس.


وأشارت إلى أنه تم توزيع 4 ملايين و760 ألفًا و747 جرعة لقاح في جميع أرجاء بنجلاديش.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

بنجلاديش


 سجلت وزارة الصحة الأردنية، 4399 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي الإصابات 582133 حالة.

 

اقرأ أيضًا: الأردن يُسجل 5 آلاف إصابة جديدة بكورونا


وأفادت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية

اليوم السبت - بتسجيل 98 وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 6472 حالة، وأكدت شفاء 8053 حالة جديدة ليرتفع إجمالي الحالات المتعافية إلى 476090 حالة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

الأردن 


 أُصيب ثلاثة أشخاص إثر تحطم طائرة تدريب صغيرة، اليوم السبت، في أحد الحقول الزراعية بمدينة "بوبال" في ولاية "ماديا براديش" الهندية.

 

اقرأ أيضًا: الهند تُعلن بدء التجارب السريرية للقاح كوروفاكس ضد كورونا


ونقلت قناة "إن دي تي في" الهندية عن الشرطة قولها، إنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات

من أجل تلقي العلاج، مشيرة إلى أن الطائرة تحطمت عندما كانت متجهة إلى منطقة "جونا" من مدينة "بوبال".


ولم تشر القناة إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

الهند 

بوبال

تحطم طائرة


 

قررت السعودية إغلاق 8 مساجد مؤقتاً في 3 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه 381 مسجداً ، فُتح 364 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة المصلين.

 

اقرأ أيضًا: السعودية تُسجل 502 إصابة جديدة بكورونا


وبينت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

-وفقا لوكالة الأنباء السعودية- اليوم السبت، أن المساجد المغلقة أربعة مساجد في منطقة القصيم، وثلاثة مساجد بمنطقة مكة المكرمة ومسجد بمنطقة نجران.


وأشارت الوزارة إلى إعادة فتح 7 مساجد، اثنان بمنطقة الرياض ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بمنطقة الشرقية ومسجد بمنطقة المدينة المنورة

ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية ومسجد بمنطقة تبوك وذلك بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.


وجددت الوزارة التأكيد على المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية حرصا على سلامتهم وصحتهم.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

السعودية 


أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أنه تم تسجيل 84 ألفا و245 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البرازيل؛ ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 12 مليونا و404 آلاف و414 حالة.

 

اقرأ أيضًا: البرازيل تُغلق الشواطئ في ريو دي جانيرو لاحتواء كورونا


وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - بأنه تم تسجيل 3 آلاف و650 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 307 آلاف و112 حالة.


وأشارت الجامعة إلى أن عدد

الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا في البرازيل بلغ 3 ملايين و979 ألفا و754 شخصا.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

البرازيل 


 

سجلت السلطات الصحية في جورجيا اليوم السبت 490 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 279 ألفا و936 حالة على مستوى البلاد.

 

اقرأ أيضًا: جورجيا تُجري تدريبات مُشتركة مع الناتو في البحر الأسود


وذكرت صحيفة (نيو برس) الجورجية

- على موقعها الإلكتروني - أن حصيلة الوفيات بلغت 3746 حالة؛ عقب تسجيل 8 حالات وفاة جديدة موضحة إن عدد حالات التعافي تجاوز الـ272 ألفا.


وبلغت الحالات النشطة 4360 حالة

بينما هناك 1589 حالة تحت الرعاية في المستشفيات من بينهم 313 حالة خطرة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

جورجيا 


 

ذكرت السلطات الصحية اليونانية، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 3133 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

اقرأ أيضًا: اليونان تُسجل أكثر من ألف إصابة جديدة بكورونا


وأوضحت صحيفة "كاثمريني" اليونانية أن البيانات تشير إلى أنه بعد تسجيل

الحالات الجديدة ارتفع إجمالي العدد التراكمي للإصابات المسجلة في اليونان إلى 252 ألفا و590 إصابة مؤكدة .


كما سجلت اليونان 72 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة

الماضية، ليبلغ بذلك إجمالي عدد الوفيات منذ بداية الجائحة 7 آلاف و826 حالة .

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

اليونان 


ذكرت وزارة الصحة الكوبية اليوم السبت أنه تم تسجيل 931 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ(24) الماضية.

 

اقرأ أيضًا: كوبا تُسجل 405 إصابات جديدة بكورونا


ونقلت وكالة (برنسا لاتينا) الكوبية في نسختها الإنجليزية عن وزارة

الصحة القول إن إجمالي حالات الإصابة ارتفع إلى 71 ألفا و584 حالة بينما بلغت حصيلة الوفيات 414 حالة بعد تسجيل 15 حالة وفاة جديدة.


وبلغت الحالات النشطة 3417 حالة بينما ارتفعت حالات التعافي إلى 67 ألفا و697 حالة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

كوبا 



المصدر : رياضة : تقسيمة الزمالك تنتهي بالتعادل .. وتألق أوباما

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : وفاة هداف مونديال 1990
التالى رياضة : فيل جونز: 99% من منتقدي مسيرتي قد يفعلون أي شيء ليصبح أطفالهم مثلي