أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

رياضة : الهجن القطرية تتوج بسيفي مهرجان ولي العهد السعودي للهجن

رياضة : الهجن القطرية تتوج بسيفي مهرجان ولي العهد السعودي للهجن
رياضة : الهجن القطرية تتوج بسيفي مهرجان ولي العهد السعودي للهجن

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:50 مساءً

نافذة على العالم - رياضة

82

11 سبتمبر 2024 , 10:47م
alsharq

الطائف - قنا

توجت الهجن القطرية بلقب سيفي سن الحيل في اليوم الختامي لمنافسات النسخة السادسة لمهرجان ولي العهد السعودي للهجن العربية الأصيلة للموسم 2024، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن، وذلك بميدان سباقات الهجن في محافظة الطائف.

وتفوقت الهجن القطرية في اليوم الختامي وحصدت ألقاب ثلاثة أشواط رئيسية من أصل الأربعة الختامية لسن الحيل والزمول، التي أقيمت اليوم لمسافة 6 كيلو مترات، وشاركت بها نخبة من المطايا، بلغ عددها (107 مطايا)، وذلك بعد منافسة كبيرة من الهجن في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

20240911_1726084147-59.jpeg?1726084147

أول الألقاب القطرية جاء في الشوط الرئيسي لفئة الحيل مفتوح وجائزته السيف بجانب مليون و500 ألف ريال، حيث حصدت "راهية " ملك هجن الشحانية اللقب بعد احتلالها المركز الأول بزمن قدره 9:06.368 دقائق.




أما ثاني الألقاب فقد كان من نصيب "الذيب" ملك هجن السيلية بعد فوزها بلقب الشوط الرئيسي لفئة الحيل عام وجائزته السيف بجانب مليون و500 ألف ريال، وذلك بعدما احتلت المركز الأول بزمن قدره 9:09.218 دقائق.

وأخيرا جاء ثالث الألقاب عن طريق "برزان" ملك هجن الشيحانية بعد فوزه بلقب الشوط الرئيسي لفئة الزمول مفتوح وجائزته البندقية بجانب مليون ريال، وذلك بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 9:22.023 دقائق.

فيما كان الشوط الرابع في اليوم الختامي، من نصيب الهجن "مدهال" الذي حقق لقب الشوط الرئيسي لفئة الزمول عام وجائزته البندقية ومليون ريال، وذلك بعد احتلاله المركز الأول بزمن قدره 9:13.419 دقائق.

وكان المهرجان انطلق في العاشر من أغسطس الماضي، من خلال السباق التمهيدي الذي شهد إقامة 350 شوطا، تليها المرحلة الختامية لمدة 11 يوما، وبدأت بإقامة سباق (الماراثون) بعدد خمسة أشواط، و239 شوطًا في المرحلة النهائية، للفئات (مفاريد، حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول).

وتأتي إقامة النسخة السادسة من المهرجان تزامنا مع تسمية عام 2024 بـ"عام الإبل" في السعودية، وتجسيدا للقيمة الثقافية الفريدة التي تمثلها الإبل في حياة أبناء المملكة، وتأصيلا لمكانتها الراسخة، وتعزيز حضورها محليا ودوليا، بوصفها موروثا ثقافيا، وتوفير منصة علمية للباحثين والمتخصصين المحليين والدوليين لتبادل المعرفة وتداول الخبرة، وعرض أهمية الإبل الشعبية، ومنتجاتها، واستخداماتها الطبية، وأبرز الصناعات المتفرعة عنها.

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : الهجن القطرية تتوج بسيفي مهرجان ولي العهد السعودي للهجن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : وفاة هداف مونديال 1990
التالى رياضة : المدير التنفيذي يجيب.. لماذا بيولي الخيار الأفضل لتدريب النصر السعودي؟