أخبار عاجلة

رياضة : فاتورة ضخمة تنتظر رابطة «البريميرليغ» بسبب مانشستر سيتي

رياضة : فاتورة ضخمة تنتظر رابطة «البريميرليغ» بسبب مانشستر سيتي
رياضة : فاتورة ضخمة تنتظر رابطة «البريميرليغ» بسبب مانشستر سيتي

الخميس 5 سبتمبر 2024 10:40 صباحاً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح
تنتظر رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ( البريميرليغ ) دفع فاتورة تكاليف قانونية بعشرات الملايين في قضيتها مع نادي مانشستر سيتي،حتى لو فازت الرابطة بالقضية التي تنظر فيها لجنة مستقلة نهاية الشهر الجاري.
وجاء الكشف بعد نظر رابطة البريميرليغ في خرق نادي إيفرتون لوائح الأرباح والاستدامة التي نجم عنها خصم 10 نقاط من رصيده الموسم الماضي، تم تقليصها إلى 6 نقاط لاحقاً، إذ حاولت الرابطة إجبار إيفرتون على دفع 4.9 مليون جنيه استرليني لكن استأنف النادي الحكم وسيدفع 3.2 مليون استرليني.
وفي التفاصيل، ستنظر اللجنة المستقلة في جلسات مغلقة لبحث الاتهامات الموجة إلى بطل إنجلترا مانشستر سيتي، وسيقود لورد بانيك، المحامي الأكثر شهرة في بريطانيا الذي نجح في استئناف حرمان الفريق من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، الفريق القانوني لسيتي، ويتقاضى المحامي الشهير 5000 جنيه استرليني في الساعة.
ووصف التقرير سيناريو فوز سيتي على الرابطة بـ«الكارثة» على ميزانية الرابطة التي ستجبر على دفع جميع الكلفة القانونية، وستكون من خزانتها وستتلقى جيوب الأندية ضربة قوية.
وتعلمت الرابطة من قضيتها مع نادي إيفرتون أن محاولة إجبار النادي على دفع التكاليف القانونية ليس مفروشاً بالورد فقد وصف إيفرتون الفاتورة بـ«المبالغ بها» و«غير مبررة» وأن أجر محامي الرابطة بالساعة ( 940 استرليني ) ضعف أجر محامي مجموعة (بينسنت ميسونز ) التي تمثل إيفرتون (550 استرليني ).
وتلقت الرابطة ضربة أخرى بعد تجنب ليستر سيتي خصم نقاط على خلفية خرق لوائح الربح والاستدامة (PSR ) إثر تقديم النادي استئنافاً قال فيه إن الفريق كان هابطاً للدرجة الأولى وقت صدور عقوبة الخصم عليه، لذلك تعد العقوبة فارغة قانونياً.


المصدر : رياضة : فاتورة ضخمة تنتظر رابطة «البريميرليغ» بسبب مانشستر سيتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : الآسيوي يقيم حفل جوائز "السوبر ستار" بسول
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر