أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

رياضة : قبل مواجهة الغد بالدور نصف النهائي لكأس آسيا.. الأرقام الإحصائية تشعل القمة العنابية الإيرانية

رياضة : قبل مواجهة الغد بالدور نصف النهائي لكأس آسيا.. الأرقام الإحصائية تشعل القمة العنابية الإيرانية
رياضة : قبل مواجهة الغد بالدور نصف النهائي لكأس آسيا.. الأرقام الإحصائية تشعل القمة العنابية الإيرانية

الاثنين 5 فبراير 2024 11:34 مساءً

رياضة

12

06 فبراير 2024 , 12:22ص
alsharq

عبد الناصر البار

تحظى مواجهة العنابي ونظيره الإيراني بالدور نصف النهائي امسية الغد بالكثير من الاهتمام بحكم ان اللقاء حاسم ومصيري في مسيرة الفريقين ببطولة كأس آسيا، حيث يبحث كل منتخب عن كتابة التاريخ مجددا واستعادة الأمجاد بالكأس الاسيوية العريقة وسبق وان تواجه العنابي والايراني في الكثير من المواجهات الرسمية والودية سواء في البطولات الاسيوية او التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم، وسنحاول خلال هذا التقرير الكشف عن اهم الأرقام والإحصائيات بين المنتخبين قبل مواجهة الغد.

يعتبر المنتخب الإيراني من المنتخبات القوية والعنيفة في طريقة لعبها، وهو ما تؤكده كثرة البطاقات الصفراء التي حصل عليها لاعبوها في المواجهات الخمس السابقة، وحصل لاعب المنتخب الإيراني هدي تارمي على بطاقة حمراء في الدور الثمن النهائي امام المنتخب السوري وذلك بعد تدخلاته القوية وإزعاج الخصم ليغيب اللاعب عن مواجهة اليابان ويعود امام العنابي.

تلقت شباك منتخبنا الوطني في البطولة الاسيوية هدفين خلال اللقاءات الخمسة التي خاضها المنتخب بالبطولة الآسيوية، وسجل الهدفان في مباراة فلسطين بالدور الثمن النهائي واوزبكستان في الربع النهائي ويقدم الحارس مشعل برشم مستويات كبيرة مع منتخبنا حتى الساعة، وكان الحارس الامين لشباك العنابي.

ستكون مواجهة الغد بين العنابي والإيراني بالدور النصف النهائي، هي المباراة الثالثة بين المنتخبين على مستوى بطولات كأس آسيا، حيث سبق وان تقابل المنتخبان في كأس آسيا عام 1988 بالدوحة وفاز الإيراني بهدفين لصفر، كما التقيا مرة ثانية في نسخة استراليا عام 2015 وفاز الايراني بهدف لصفر.

يحتل نجم العنابي الاول أكرم عفيف وصافة هدافي بطولة كأس آسيا 2023، حتى الان وسجل العقل المدبر لمنتخبنا الوطني 4 أهداف في اربع مواجهات بمعدل هدف في كل لقاء، وافتتح أكرم عفيف سجله التهديفي في مواجهة لبنان الاولى وامضى هدفين، وسجل ثالث الاهداف في شباك المنتخب الطاجيكي قبل ان يضيف رابع الاهداف في شباك المنتخب الفلسطيني .

يسعى منتخبنا الوطني اليوم جاهدا لتحقيق فوز جديد يواصل به مسيرته ومشواره الاسيوي، عندما يواجه المنتخب الايراني ، وفي حال حقق رفقاء حسن الهيدوس الفوز غدا سوف يصلون للفوز الـ6 تواليا بالبطولة القارية، وذلك بعد الفوز على لبنان وطاجيكستان والصين وفلسطين واوزبكستان في الدور الاول وثمن والربع النهائي.




تمكن الخط الهجومي للعنابي من تسجيل 8 أهداف في البطولة القارية حتى الآن، ويعتبر هجوم منتخبنا الوطني من أفضل الخطوط مقارنة بالمنتخبات الاخرى ، وسجل منتخبنا ثلاثية دون رد في شباك المنتخب اللبناني وتجاوز المنتخب الطاجيكي والصيني بهدف لصفر، قبل ان يسجل هجوم منتخبنا ثنائية في شباك المنتخب الفلسطيني، وهدفا في شباك اوزبكستان.

سجل المنتخب الإيراني 10 أهداف بالبطولة وتلقت شباكه 4 أهداف، حيث سجل المنتخب الإيراني في شباك الفلسطيني رباعية ثم الفوز على هونغ كونغ بهدفين لهدف وعلى الإمارات بنفس النتيجة قبل ان يتعادل مع المنتخب السوري بالدور الثمن النهائي، ثم يسجل ثنائية أمام الياباني بالربع النهائي.

تمكن المنتخب الايراني من الفوز على العنابي في 9 مباريات سابقة من أصل 15 مباراة لعبت بين الفريقين حتى الان وهو مايؤكد علو كعب خصم العنابي بالدور النصف النهائي، وحقق منتخبنا الفوز في مواجهتين فقط من هذه السلسة من المباريات التاريخية، في حين انتهت 4 مواجهات بالتعادل الايجابي والسلبي بين المنتخبين.

أثبت منتخبنا الوطني أنه قادر على كتابة تاريخ جديد في كأس أمم آسيا، وتوج بلقبها للمرة الأولى في التاريخ بعدما حقق سبعة انتصارات متتالية، كانت كفيلة بتتويجه باللقب الأخير، وواصل العنابي تألقه بهذه النسخة وحقق الفوز في 5 مواجهات ليصبح المجموع 12 فوزا آسيويا متتاليا ويبحث عن الانتصار الـ13 غدا.

بمواجهة الغد بين قطر وايران يكون المنتخبان قد تقابلا في 16 مواجهة بين الوديات والرسميات، وتمكن الايراني من الفوز في 9 مواجهات مقابل مباراتين للعنابي و4 تعادلات، وستكون مواجهة اليوم حاسمة ومصيرية في مسيرة الفريقين وقد يكون الفائز فيها يساوي مجموع كل هذه المباريات لانها مؤهلة للدور النهائي من كأس آسيا.

سجل المنتخب الإيراني 29 هدفا في المواجهات الـ15 التي قابل فيها العنابي ولعل اثقل نتيجة كانت الفوز بسداسية في بطولة غرب اسيا عام 2008، وكذلك الرباعية التي تلقاها منتخبنا شهر اكتوبر الماضي بالبطولة الودية الدولية التي اقيمت في الأردن وخسر منتخبنا النهائي بالاربعة امام ايران.

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : قبل مواجهة الغد بالدور نصف النهائي لكأس آسيا.. الأرقام الإحصائية تشعل القمة العنابية الإيرانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر