أخبار عاجلة

رياضة : محمد أبو داوود حارس النشامى السابق لـ الشرق: حلمنا مشروع.. ولن نرضى بغير اللقب

رياضة : محمد أبو داوود حارس النشامى السابق لـ الشرق: حلمنا مشروع.. ولن نرضى بغير اللقب
رياضة : محمد أبو داوود حارس النشامى السابق لـ الشرق: حلمنا مشروع.. ولن نرضى بغير اللقب

الاثنين 5 فبراير 2024 11:34 مساءً

رياضة

14

06 فبراير 2024 , 12:11ص
alsharq

الحارس السابق للنشامى محمد ابو داوود

❖ أجرى الحوار: محمود النصيري

لا صوت يعلو فوق صوت النشامى الذي سيكون تحت الأضواء الآسيوية والعالمية، عندما يجدد ملاقاة نظيره الكوري الجنوبي في افتتاح مشواره التاريخي الأول من حيث الظهور بنصف نهائي القارة الصفراء.

وتبدو الفرصة مواتية لمنتخب الاردن بقيادة مدربه حسين عموتة لإضافة سطر جديد في كتاب التاريخ الذي سيبقى خالدا وشاهدا على تدوين فصل جديد في مسيرة الكرة الأردنية التي اقتحمت مربع الكبار بجدارة واقتدار. مسيرة المنتخبين الكوري والأردني في هذه البطولة مختلفة تاريخيا فبينما يحمل الجيل الحالي للمنتخب الكوري الجنوبي على عاتقه إرث الفشل في تحقيق اللقب الثالث للشمشون منذ 64 عاما، نجح منتخب النشامى في تخطي أفضل مركز سابق له في كأس آسيا وفتح أمامه ابواب التاريخ لتدوين اسمه بين عمالقة القارة الصفراء.

وفي هذا السياق اكد الحارس السابق للنشامى محمد ابو داوود في حوار خاص للشرق ان منتخب بلاده سيقول كلمته في لقاء اليوم مشيدا بالانجاز التاريخي الذي حققه زملاء موسى التعمري إلى حد الآن... كما اعرب عن تطلعه بخوض المواجهة النهائية امام العنابي في استاد لوسيل بالإضافة الى العديد من المواضيع الاخرى التي تضمنها هذا الحوار:

◄ في البداية حدثنا عن رأيك في الانجاز التاريخي الذي حققه النشامى الى الآن بكأس آسيا؟

► هذا انجاز تاريخي للكرة الاردنية مع الكابتن حسين عموتة رغم البداية المتعثرة للنشامى وسط غياب للثقة في الشارع الرياضي بالاردن، لكن المغربي عموتة غير المسار وكتب التاريخ، لذا من واجبنا ان نرفع له القبعة وهذا الانجاز يحسب للمدرب العربي الذي اكد ان هذا الجيل قادر على صنع المعجزات.

◄ كيف عشت فرحة الوصول الى نصف النهائي القاري لاول مرة في تاريخ الأردن؟

► عشنا فرحة تاريخية، وبالنسبة لي كحارس مرمى سابق توجت ببطولتين عربيتين مع المنتخب الاردني في 1997 و1999، واعرف جيدا قيمة هذا الانجاز الذي تحقق للكرة الاردنية، لقد انهالت علينا التهاني من كل مكان بالعالم، وبصراحة لم اكن اتوقع الوصول الى قبل النهائي...لقد اعتقدت ان مسيرة المنتخب لن تتجاوز دور الثمانية على اقصى تقدير، بالنظر الى النتائج السلبية التي شهدها منتخبنا خلال التصفيات الآسيوية لكأس العالم حيث لم يكن منتخبنا موفقا بالمرة، لكن الصورة قلبت الآن رأسا على عقب، والآن حلمنا في تحقيق اللقب مشروع ولن نرضى بغيره.

◄ ماذا عن مواجهة كوريا الجنوبية المقبلة، لا سيما وأن النشامى لعبوا مباراة قوية أمام الشمشون في دور المجموعات؟

► المنتخب الكوري فريق عنيد ومقاتل ولا يستسلم بسهولة، حيث بات يحلم باللقب اكثر من اي وقت مضى خاصة بعد اقصاء منتخب اليابان، كما ان الشمشون يمتلك في صفوفه 17 محترفا اغلبهم في الاندية الاوروبية الكبرى، لذا ارى ان المباراة لن تكون سهلة، وستكون مختلفة عن دور المجموعات.

كوريا الجنوبية الآن اثبت انه منتخب مرعب، قادم من اجل الحصول على البطولة، لكن نحن اثبتنا ذاتنا وغيرنا التاريخ والاحصائيات وكسرنا كل الارقام القياسية في هذا المشوار القاري المكلل بالنجاح.

◄ ما السر وراء انسجام ثلاثي الهجوم التعمري والمرضي والنعيمات؟

► موسى التعمري لاعب محترف واينما يتم استخدامه فانه يعمل على تقديم افضل ما لديه ولا يدخر جهدا لتقديم المطلوب، كما ان المدرب حسين عموتة نجح في توظيف اللاعبين بافضل صورة ممكنة، والاجواء ايجابية للغاية في صفوف الفريق وفي غرفة الملابس وهو السر وراء تألق هذا الثلاثي مع بقية نجوم المنتخب في هذه البطولة.




◄ ما رأيك في الانتقادات التي وجهت للمنتخب وجهازه الفني بقيادة عموتة قبل انطلاق البطولة؟

► لم نكن نتوقع هذا الانجاز والشارع الرياضي كان غاضبا، بسبب بعض النتائج المخيبة للآمال في التصفيات القارية وايضا في المواجهات التحضيرية، والشارع الرياضي الاردني كان قاسيا على المدرب والمنتخب بصفة عامة، حيث عمت مشاعر الاحباط الجميع، لكن اعتقد ان عموتة والنشامى نجحوا في قلب الطاولة على المنتقدين.

◄ باعتبارك حارسا سابقا لمنتخب الأردن..كيف تقيم أداء مشعل برشم مع العنابي إلى الآن؟

► كنت اراقب مشعل برشم منذ بداية البطولة، باعتباري مدربا للحراس، وبصراحة برشم اعطانا دروسا بالجملة في مباراة اوزبكستان واكد انه من طينة الكبار، حيث تميز بالهدوء والثقة في النفس وسرعة رد الفعل، وهذه الخصال تؤكد انه افضل حارس في آسيا حاليا ويستحق التتوج بالقفاز الذهبي للبطولة.

◄ ماهي توقعاتك لمباراة قطر مع ايران في الدور نصف النهائي؟

► قطر تواصل السير بهدوء نحو النهائي، كما ان المدرب الاسباني ماركيز لوبيز تغلب على الانتقادات التي طالت خياراته الفنية في بداية البطولة بالوصول الى نصف النهائي.

مباراة ايران ستكون قوية للغاية، لكن العنابي يمتلك الادوات للفوز وبامكانه الظفر ببطاقة التأهل للنهائي خاصة وان لوبيز درس المنافس جيدا.

اتوقع النهائي النهائي عربيا خاصا بين العنابي والنشامى.. وقتها سيكون الجميع فائزا مهما كان اسم المنتخب الذي سيتوج باللقب.

◄ ألا ترى ان جماهير النشامى لعبت دورا كبيرا في وصول المنتخب لهذا الدور المتقدم؟

► جماهيرنا كانت بمثابة اللاعب رقم 1 على مدار المباريات السابقة بالبطولة، وشهدت الساعات الماضية قدوم الكثير من الطائرات التي تنقل الجماهير الاردنية الى الدوحة، ونحن نعتبر انفسنا محظوظين بلعب البطولة على ارض قطر التي جعلتنا نشعر اننا نخوض البطولة على ارضنا وامام جماهيرنا.

◄ ماهي الكلمة التي تود توجيهها للمدرب واللاعبين قبيل انطلاق المواجهة امام كوريا الجنوبية؟

► أريد ان اقول لعموتة... نعتذر لك يا عموتة لاننا انتقدناك بشدة..وكنا قاسين في حكمنا على ادائك مع المنتخب، لقد اثبت انك رجل المرحلة بامتياز.

هذا المدرب المغربي اثبت انه الرجل المناسب في المكان المناسب، وارى ان عموتة سيقود منتخبنا للمزيد من الانجازات التاريخية في المستقبل، وبهذه الروح سنصل الى المونديال لاول مرة في تاريخنا.

 

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : محمد أبو داوود حارس النشامى السابق لـ الشرق: حلمنا مشروع.. ولن نرضى بغير اللقب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوافق على مقترح فلسطيني لدعم الإغاثة الإنسانية بغزة
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر