أخبار عاجلة

رياضة : انطلاقة قوية لبطولة الشرطة العربية الأولى للبادل

رياضة : انطلاقة قوية لبطولة الشرطة العربية الأولى للبادل
رياضة : انطلاقة قوية لبطولة الشرطة العربية الأولى للبادل

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 02:33 مساءً

رياضة

86

08 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

فوزية علي

تحت رعاية سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، انطلقت أمس بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل التي يستضيفها الاتحاد الرياضي القطري للشرطة، على صالتي علي بن حمد العطية وبلاتينيوم 1969 بالسد، وتستمر حتى 11 نوفمبر الجاري بمُشاركة نخبة من أفضل اللاعبين العرب والمُصنفين في رياضة البادل.

وتشهدُ البطولة مُشاركة 26 فريقًا تُمثل 15 دولة هي: (قطر، السعودية، مصر، تونس، المغرب، الجزائر، العراق، الإمارات، موريتانيا، لبنان، سلطنة عمان، الأردن، اليمن، فلسطين، والسودان)، وبجوائز مالية تصل إلى 124 ألف دولار.

وحقق منتخبنا الوطني المكون من عيسى شنان وعمر محمد انطلاقة قوية بفوزه على المنتخب الفلسطيني المكون من بسام حاجة ومؤنس أبودروبي بنتيجة 2/صفر بواقع ( 6-0، 6-0) في المباراة التي أقيمت على صالة علي بن حمد العطية.

وفاز المنتخب المغربي المكون من محمد العلمي ومأمون العلمي على المنتخب اللبناني المكون من أليكس بستاني ورالف طعمة، بنتيجة 2/ صفر بواقع (6-1، 6-4).

وفي المباريات التي اقيمت صباح امس على صالة بلاتينيو، فاز المنتخب المغربي المكون من عبدالمنعم الشاكي ومحمد فرتات على المنتخب الأردني المكون من عودة عارف وبلال مرزوق 2/صفر بواقع (6-0، 6-1)، وفاز المنتخب العراقي المكون من وسام خيري وأسامة هاشم على المنتخب العماني المكون من غيث الخاطري وسعيد الريامي 2/صفر بواقع (6-0، 6-0)، كما فاز الثنائي العراقي الآخر محمد عبدالحسين ونور الحسن جبار على الفريق السوداني المكون من حسام الطاهر ومصطفى الهادي 2/صفر، بواقع (6-1، 6-0).

فيما فاز المنتخب التونسي المكون من أحمد القسنطيني ومحمد العماري على المنتخب السوداني المكون من محمد لطفي وأحمد موسى 2/1 بواقع (6-3، 6-7، 6-1)، فيما فاز المنتخب اليمني المكون من أسامة المقالح ومنيع المقالح على المنتخب الموريتاني المكون من عبدالله ماناه وسيد أحمد حادي بنتيجة 2/صفر، بواقع (6-0،6-0)، كما فاز المنتحب العماني المكون من محمد الحضرمي وطلحة الجابري على المنتخب الموريتاني المكون من عبدالله المصطفى ومحمد لولي بنتيجة 2/صفر بواقع (6-0، 6-0)، فيما فاز المنتحب اللبناني المكون من تميم الحلاق ومارك البستاني، على المنتخب الجزائري المكون من وادان أحمد وسيفر عبدالله 2/ صفر بواقع (6-1، 6-0).

الدور الثاني

ويشهد الدور الثاني اليوم مواجهات قوية مع مشاركة المصنفين الاوائل في البطولة، بعد أن جنبتهم القرعة خوض منافسات الدور الأول امس، ويلعب منتخبنا المكون من محمد سعدون الكواري ومحمد الخنجي مع المنتخب العراقي المكون من محمد عبدالحسين ونور الحسن جبار، فيما يلعب منتخبنا الوطني الآخر المكون من جبر المطوع وخالد سعدون أمام المنتخب اليمني المكون من منيع المقالح واسامة المقالح. كما يلتقي المنتخب اللبناني (تميم الحلاق ومارك البستاني) أمام المنتخب السعودي (فيصل الربادي وفهد سليمان السعد)، والمنتخب المصري (شريف مخلوف وعلي زغلول) مع سلطنة عمان ( محمد الحضرمي وطلحة الجابري)، ويلتقي المغرب ( عبدالمنعم الشاكي ومحمد رضا فرتات) مع المنتخب الاماراتي (عبدالله أحمد أهلي وسعيد محمد المري) والمنتخب المصري (جورج ايهاب وكيم، يوسف حسام حسين) أمام المنتخب العراقي (وسام خيري وأسامة هاشم).

النقيب عبدالله الحمد: منتخبنا جاهز للمنافسة على اللقب

أشاد النقيب عبدالله خميس الحمد أمين السر العام للاتحاد الرياضي القطري للشرطة بالانطلاقة المميزة للبطولة العربية الأولى في الدوحة مشيرا إلى أن كافة الفرق المشاركة استعدت بشكل جيد للبطولة من أجل تقديم افضل المستويات وفي اليوم الأول كانت الانطلاقة مميزة وسوف نشهد في اليومين المقبلين المزيد من التنافس القوي في ظل المنافسة الكبيرة على لقب البطولة.

وأوضح أن البطولة تشهد اكبر مشاركة من الدول العربية، بالاضافة إلى تواجد المنتخبات الخليجية، وابطال العرب في لعبة البادل وهو ما يجعل المنافسة قوية.

وحول فرصة منتخبنا للفوز باللقب قال:"منتخبنا جاهز للمنافسة على لقب البطولة، خاصة أنه ضمن افضل تصنيف في البطولة ونتمنى أن يحصد اللقب الأول في الدوحة خاصة أن منتخبنا من الفرق القوية وحقق المركز الثالث في البطولة العربية الأخيرة ونتمنى أن يحقق المركز الأول في بطولة الشرطة.




وتمنى أمين السر العام للاتحاد الرياضي القطري للشرطة استمرار البطولة، وقال: "قطر بدأت البطولة ونتمنى استمرارها واعتقد أن النجاح التنظيمي في قطر يحفز على استمرارها.

20231108_1699403773-117.jpg?1699403773

رئيس وفد اتحاد الشرطة العماني: نسعى لاكتساب الخبرات والاستفادة

أعرب المقدم محمد بن خميس الحمادي رئيس وفد اتحاد الشرطة العماني عن سعادته بالبداية الجيدة للمنتخب العماني في البطولة بعد الفوز على المنتخب الموريتاني، مشيرا إلى أن المواجهات المقبلة ستكون صعبة في ظل مواجهة اللاعبين المصنفين، وقال: "قدمنا للدوحة من أجل اكتساب الخبرات والاستفادة من الاحتكاك، في ظل المشاركة القوية في البطولة التي تضم لاعبين مصنفين وعلى أعلى مستوى ونحاول تقديم افضل ما لدينا والظهور بشكل جيد في المشاركة الأولى.واضاف: حرصنا على التواجد في الدوحة مبكرا قبل البطولة من أجل التحضير بشكل جيد والانسجام والدخول في اجواء المنافسات، وخضنا مباريات ودية أمام اليمن والمغرب من أجل التحضير بشكل قوي.

واشاد الحمادي بالتنظيم القطري الجيد للبطولة، وقال التنظيم القطري معروف وعلى أعلى المستويات وليس في بطولات البادل فقط، وقد شعرنا بالفخر من الاستضافة المميزة لدولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ونتمنى دائما لقطر التوفيق في استضافة كبرى البطولات العالمية ونجاح قطر هو نجاح لكل العرب.

محمد سعدون: سعادتنا كبيرة بمشاركة أشقائنا في فلسطين

أبدى محمد سعدون الكواري لاعب منتخبنا سعادته بالنجاح الكبير الذي ظهرت عليه البطولة العربية للشرطة للبادل وكونها الأولى فكل الفرق تسعى لتقديم الأفضل ونحن سعداء بوجود منتخبات كبيرة وقوية وسعادتنا الكبيرة بمشاركة أشقائنا في فلسطين وهذا أمر يسعدنا بصورة كبير وأملنا ان نقدم الأفضل في هذا المحفل كون ان الفرق المشاركة تمتلك من المقومات الكثير والكثير وبالتالي سنشهد منافسات كبيرة لان لعبة البادل بدأت تنتشر وبشكل كبير في ارجاء الوطن وظهر عدد كبير من اللاعبين المصنفين.

محمد الخنجي: نسعى للهدف المنشود

قال محمد الخنجى لاعب منتخبنا للبادل إن البطولة هي الأولى من نوعها ومن هنا تكمن قوتها وصعوبتها، وندخل المشاركة بحرص كبير من اجل تحقيق طموحنا لان الحدث يقام على ارض قطر وبالتالي لابد وان نبذل قصاري جهدنا من اجل تحقيق الهدف المنشود لان كل الفرق المشاركة تسعى لتقديم الأفضل  وقال الخنجى نرحب بجميع الأشقاء العرب المشاركين في الحدث العربي الكبير.

رئيس وفد الجزائر: قطر أبهرت العالم

أشاد دحماني توفيق رئيس وفد الجزائر بالتنظيم القطري المميز والرائع للبطولة العربية للشرطة للبادل. وقال: "التنظيم القطري للبطولة رائع وأبهرنا وأبهر الجميع بشهادة الكل، فقطر مشهود لها بالكفاءة التنظيمية، وهناك مجهود جبار من القائمين على البطولة لإخراجها في أفضل صورة وهذا ليس بغريب على دولة قطر التي أبهرت العالم من خلال نجاحها وتميزها في استضافة مختلف الأحداث الرياضية القارية والعالمية".

إشادة بالحكام القطريين

شهدت منافسات بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل تألقا للتحكيم القطري، حيث يشارك 5 حكام قطريين في إدارة منافسات البطولة، وهم: محمد الملا وعبدالرحمن الملا ومحمد فاروق يونس، وخوسية بريرا، وعبدالناصر بوهاشم، حيث تشهد البطولة 48 مباراة، وسط إشادة كبيرة بالتحكيم القطري، وأشار الحكم العام للبطولة، محمد الملا إلى أن المنافسات تسير بشكل مميز ولا توجد اي ملاحظات أو شكاوى، مشيرا إلى أن منافسات البطولة في اليوم الأول جاءت جيدة.

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : انطلاقة قوية لبطولة الشرطة العربية الأولى للبادل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : العنابي بالمركز الـ 44 عالميا والخامس عربيا في تصنيف الفيفا
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر