أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

رياضة : أحمد سيف يحجز بطاقة قطرية ثالثة في دور الـ 32 ببطولة العالم للسنوكر

رياضة : أحمد سيف يحجز بطاقة قطرية ثالثة في دور الـ 32 ببطولة العالم للسنوكر
رياضة : أحمد سيف يحجز بطاقة قطرية ثالثة في دور الـ 32 ببطولة العالم للسنوكر

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 02:33 مساءً

رياضة

70

08 نوفمبر 2023 , 12:08ص
alsharq

أحمد سيف

الدوحة - موقع الشرق

حجز اللاعب أحمد سيف بطاقة ثالثة لمنتخب قطر في دور الـ 32 ضمن منافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات العالمية التسع التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

وجاء تأهل سيف بعدما حقق فوزه الثاني تواليا على حساب دولين ميرسر من جزيرة آيل أوف مان بنتيجة (4 - 1)، وذلك بعد فوزه على نظيره الأردني تامر المصري بنتيجة (4 - صفر) في الجولة الأولى من المجموعة السابعة عشرة.

وفي المجموعة نفسها حقق الإنجليزي داني كونولي الفوز على دولين ميرسر بنتيجة (4 - 2) في الجولة الأولى، لكن اللاعب الإنجليزي خسر في الجولة الثانية أمام الأردني تامر المصري بنتيجة (2 - 4).

وضمن سيف تأهله بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة، إلا أنه بحاجة لتحقيق الفوز لضمان تصدر المجموعة، وخوض مواجهة أسهل في دور الـ 32.

وكانت قطر حجزت أمس مقعدين في دور الـ 32، جاء الأول بواسطة علي العبيدلي الذي حقق فوزه الثاني على التوالي على حساب المنغولي بويانتوجس بيوريف بنتيجة (4 - صفر) في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، وستكون مباراة العبيدلي الأخيرة مع مع الفنلندي تيهونن في الجولة الثالثة في ختام مباريات الدور الأول، حاسمة في تحديد المراكز في المجموعة بعدما ضمن اللاعبان التأهل للدور التالي.

أما المقعد الثاني فقد حجزه بشار حسين بعدما حقق فوزين متتالين اليوم على الليبي حاتم مازج بنتيجة (4 - صفر) في الجولة الثانية في المجموعة الحادية عشرة، وعلى النيبالي سانتوش بوتووار بنتيجة (4 - 1) في الجولة الأولى، التي تأجلت إلى اليوم بعد اللاعب النيبالي في الوصول إلى الدوحة.

وستكون مباراة بشار مع البولندي ماتيوس بارانوفسكي في الجولة الثالثة حاسمة في تحديد المراكز في المجموعة.




بدوره، أبدى أحمد سيف لاعب منتخب قطر رضاه عن المستوى الذي قدمه في مباريات الأدوار الأولى، مشيرا إلى تطلعه لمواصلة المسيرة والوصول إلى الأدوار المتقدمة، ومن ثم المنافسة على اللقب.

وقال سيف في تصريح صحفي: إن البطولة تشهد مستويات تنافسية وفنية عالية في مختلف المجموعات، في ظل مشاركة مجموعة مميزة من اللاعبين والمصنفين الأوائل على المستوي العالمي.

وتوقع اللاعب القطري أن تزاد البطولة تنافسية في المباريات الإقصائية، لافتا إلى أن جميع لاعبي المنتخب القطري قدموا مستويات جيدة، سواء من تمكنوا من التأهل أو الذين لم يحالفهم الحظ.

وعلى صعيد بقية نتائج لاعبي قطر، لم يحالف الحظ الرباعي محمد البنعلي في المجموعة السادسة، وخميس العبيدلي في المجموعة الثانية عشرة، وعيسى الكبيسي في المجموعة السادسة عشرة، ومهنا العبيدلي في المجموعة الثامنة عشرة، حيث توقفت مسيرتهم عند دور المجموعات.

وعقب ختام مباريات دور المجموعات، تأهل إلى دور الـ 32 من البطولة كل من الإيراني أمير ساراخوش، والعراقي عمر علي عن المجموعة الأولى، والأيرلندي بريندان أودونوغو والسعودي عمر العجلاني عن المجموعة الثانية، واللاتفي روديون جودين والعراقي علي حسين عن المجموعة الثالثة، وتشيونغ كا واي من هونغ كونغ والهندي دفاج هاريا عن المجموعة الرابعة.

كما تأهل القطري علي العبيدلي والفنلندي باتريك تيهونن عن المجموعة الخامسة، والهندي شريكريشنا سورياناريانان والباكستاني محمد نسيم عن المجموعة السادسة، وتشانغ يو كيو من هونغ كونغ، والبحريني حبيب صباح عن المجموعة السابعة، والإنجليزي ستيوارت واتسون والصيني دينغ هاوهوي عن المجموعة الثامنة، والباكستاني إحسان رمضان والكوري الجنوبي سيانج هيو عن المجموعة التاسعة.

وبلغ دور الـ 32 أيضا الباكستاني بابار مسيح والإماراتي عبدالرحمن سيف عن المجموعة العاشرة، والقطري بشار حسين والبولندي ماتيوس بارانوفسكي عن المجموعة الحادية عشرة، والبولندي توماس سكالسكي والهندي كومال تشاولا عن المجموعة الثانية عشرة، والقبرصي مايكل جورجيو والأيرلندي روس بولمان عن المجموعة الثالثة عشرة، والمصري مينا عوض والبحريني هشام الصقر عن المجموعة الرابعة عشرة.

كما تأهل أيضا الصيني شياو لونغ ليانغ والألماني فيليكس فريدي عن المجموعة الخامسة عشرة، والمصري عبدالرحمن شاهين والإيراني شاهين سابزي عن المجموعة السادسة عشرة، والقطري أحمد سيف والأردني تامر المصري عن المجموعة السابعة عشرة، والإماراتي خالد كمالي وداريل هيل من جزيرة آيل أوف مان عن المجموعة الثامنة عشرة، والفلسطيني خالد الأسطل والإيراني علي غرغوزلو عن المجموعة التاسعة عشرة.

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : أحمد سيف يحجز بطاقة قطرية ثالثة في دور الـ 32 ببطولة العالم للسنوكر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : إقالة لويس كاسترو من تدريب النصر السعودي.. وبيولي مرشح لخلافته
التالى رياضة : آخر استئناف في قضية بلاتر وبلاتيني