أخبار عاجلة

رياضة : آخر استئناف في قضية بلاتر وبلاتيني

رياضة : آخر استئناف في قضية بلاتر وبلاتيني
رياضة : آخر استئناف في قضية بلاتر وبلاتيني

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:39 مساءً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح
ستجري في محكمة مقاطعة بازل لاندشافت بمدينة ليستال السويسرية في مارس / آذار المقبل آخر جلسة استئناف في قضية الرشوة المتهم بها رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السابق سيب بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي (ويفا) السابق ميشيل بلاتيني.
وحصل بلاتر على حكم بالبراءة من تهمة دفع 1.6 مليون إسترليني لبلاتيني في 2011 من محكمة سويسرا الفيدرالية عام 2022 بعد 6 سنوات من التحقيقات، لكن القضية سينظر فيها للمرة الأخيرة في جلستين الأولى من 3 إلى 6 مارس والثانية من 11 إلى 13 مارس من العام المقبل وسيصدر الحكم النهائي في الـ 25 من الشهر وفق تقرير صحيفة لوموند الفرنسية.
وأكد كل من بلاتر (86 عاماً) وبلاتيني (67 عاماً) حضور الجلسات وقال رئيس فيفا، الذي شغل المنصب 17 عاماً: «أنا أنتظر من لجنة الاستئناف تأكيد حكم البراءة الذي صدر في 2022».
ومنعت لجنة الأخلاق في الفيفا بلاتر وبلاتيني من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم 8 سنوات وتم تقليص المدة لـ 6 سنوات بعد الاستئناف وقال بلاتيني، الذي خسر منصبه في 2016، أن القضية مفبركة لمنعه من السباق على مقعد رئيس فيفا في 2015 والذي ذهب للسكرتير العام لويفا جياني إنفانتينو في انتخابات 2016.


المصدر : رياضة : آخر استئناف في قضية بلاتر وبلاتيني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : طبيب جينات أمريكي وراء سر تألق نجم برشلونة
التالى رياضة : الشرطة العراقي يرفع من وتيرة استعداداته لملاقاة النصرالسعودي