أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار العالم : ناجون لـ "الشرق": مواصي خان يونس.. لا أثر للضحايا.. الأرض انشقت وابتلعتهم!

أخبار العالم : ناجون لـ "الشرق": مواصي خان يونس.. لا أثر للضحايا.. الأرض انشقت وابتلعتهم!
أخبار العالم : ناجون لـ "الشرق": مواصي خان يونس.. لا أثر للضحايا.. الأرض انشقت وابتلعتهم!

الاثنين 16 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - عربي ودولي

24

16 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

مواصي خان يونس بعد المجزرة

❖ غزة - محمـد الرنتيسي

ليس أدل على أن قوات الاحتلال استخدمت أسلحة أكثر فتكاً ومحرمة دولياً في حربها الهستيرية والطاحنة على قطاع غزة، من المشاهد المروعة التي تكشفت بعد آخر المجازر وأحدثها ضد النازحين في مواصي خان يونس.

وما زالت مشاهد العدوان الهمجي على خيام النازحين، ماثلة في أذهان الناجين، ومن الواضح أن ما خلفته من سحق للخيام وقاطنيها، ينبئ عن جرائم حرب وحشية، يندى لها جبين الإنسانية.

فمن جديد كانت منطقة مواصي خان يونس هدفاً لطائرات الاحتلال الحربية، لتوقع بالدم على المجزرة الثانية عشرة، موقعة أكثر من 50 شهيداً، وأضعافهم من الجرحى، ولم يكن مستغرباً أن يهاجم الاحتلال المناطق التي يدعي بأنها «آمنة» ويستهدف النازحين في خيام نومهم، لكن الجديد هو اختفاء المخيم عن وجه الأرض، وتبخر أجساد الشهداء!.

ووفق الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، فإن جيش الكيان استخدم في هجومه الأخير على منطقة المواصي بخان يونس، قنابل حارقة ومحرمة دولياً، مبيناً أنها تسببت بتفحم جثث الشهداء، بعد تحويلها إلى أشلاء، لكن في غمرة البحث عن الضحايا، وجدنا أن أجساد الشهداء قد تبخرت!.

وقال في تصريحات لـ "الشرق": «كانت أصوات الانفجارات قوية وتبنئ عن استخدام صواريخ فتاكة، ونتج عنها حرارة عالية تخطت الـ7000 درجة مئوية، ما تسبب بتفحم أجساد الشهداء، قبل أن تتبخر».




الأمر ذاته أكده نازحون في أحاديث منفصلة لـ»الشرق» مشيرين إلى أن مخيم النازحين في مواصي خان يونس، الذي كان يضم مئات الخيام والتجمعات، التي أقيمت على أرض رملية، اختفى بالفعل عن وجه الأرض، وبدا أثراً بعد عين.

ويلفت ناجون من مجزرة المواصي بخان يونس أنهم كانوا يقيمون في خيام بدائية، لا تقوى حتى على مقاومة الرصاص، فكيف إذا استهدفت بصواريخ قوية وفتاكة؟.

ويروي محمـد ماضي (30) عاماً، مشاهد من المجزرة الأخيرة في مواصي خان يونس، مبينا أن جثث الشهداء تناثرت على بعد عشرات الأمتار، بينما غطى غبار كثيف منطقة المخيم، وبعد انقشاعه فوجئنا بحجم وفظاعة المجزرة.

في حين قالت منار أبو طعيمة (42) عاماً، إن الحفر الكبيرة التي نتجت عن القصف العنيف، ابتلعت خيام النازحين، وشعرنا بالمنطقة تهتز، مؤكدة أن الاحتلال استخدم في مجزرة المواصي صواريخ شديدة الانفجار والتدمير وقنابل ارتجاجية.

ودون معدات حاول الناجون عبثاً إنقاذ من هم تحت الأنقاض، لكن كما تقول أبو طعيمة لـ»ء»: «الأرض انشقت وبلعتهم».

ويؤكد مواطنون ونازحون في محيط منطقة المواصي، إن كيان الاحتلال باستهدافه المتكرر لمخيمات مواصي خان يونس، إنما يريد إيصال رسالة بأن لا مكان آمنا في قطاع غزة، ويدفع بالنازحين للرحيل عن قطاع غزة بالكامل، مشدداً على أن الحديث عن «مناطق آمنة» ما هو إلا محض افتراء وتضليل، وما يجري من مجازر وحشية بحق النازحين خير شاهد ودليل.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : ناجون لـ "الشرق": مواصي خان يونس.. لا أثر للضحايا.. الأرض انشقت وابتلعتهم!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواقيت الصلاة غدًا الجمعة 13 سبتمبر 2024 بالقاهرة والمحافظات
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024