أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

رياضة : مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

رياضة : مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
رياضة : مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

الأحد 15 سبتمبر 2024 05:53 مساءً

نافذة على العالم - من منطلق حرص مستشفى مصر للطيران على مواكبة أهم المبادرات الصحية المحلية والعالمية ، و تأكيدًا على أهمية الرضاعة الطبيعية لصحة الأم والطفل حيث يحتاج كلاهما للحصول على أفضل رعاية ممكنة في رحلتهما معاً في أول عامين من عمر الطفل ؛ شاركت مستشفى مصر للطيران هذا العام في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بالتعاون مع المعهد القومي للتغذية.


وفى هذا الإطار قامت المستشفى بتنظيم محاضرتين تثقيفيتين أقيمت إحداهما بقاعة المحاضرات الرئيسية  بالمستشفى يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٩/٤ والأخرى يوم خاص بالأمهات يوم الأحد ٢٠٢٤/٩/٨ بالمبنى الإدارى لمصر للطيران.
ـ حضر اليوم العلمى كوكبة من أساتذة المعهد القومي للتغذية وتم على مدار اليومين مناقشة بعض المواضيع الهامة لكل من أطباء الأطفال وأطباء النساء و التوليد  و كل من له تعامل مع الأم و الطفل في مرحلة الحمل و الولادة و ما بعدها كما تضمن مناقشة أهمية دور استشاري الرضاعة الطبيعية.

ـ  قام الأطباء بالحديث عن  أساسيات  الرضاعه الطبيعية حيث تطرقنا إلى الحديث عن الخرافات و الحقائق التى تواجه كل أم في رحلتها و يعاني منها المجتمع في محاولة فصل الحقائق عن الخرافات في محاولة لدعم الرضاعة الطبيعية و توضيح فوائدها لكل من الطفل و الأم و المجتمع.

ترأست الندوة أ.د.جيهان فؤاد أحمد 
استشارى الرضاعة الطبيعية وعميد معهد التغذية سابقاً ورئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية لصحة الطفل كما شاركت فيها كلاً من :
*د. هبه مصطفى رجب 
أخصائى الأطفال وحديثى الولادة 
استشاري الرضاعة طبيعية

*د. أسماء صادق
استشاري طب الرضاعة الطبيعية 
مدير كورس إنعاش حديثى الولادة ـ مجلس الإنعاش الأوروبى والمصرى .
دبلوم تقييم سلوك حديثي الولادة

*د. سيلفيا أنور إدوار
استشارى اطفال وحديثى الولادة 
استشارى دولى الرضاعة الطبيعية

*د. شاهنده أحمد عادل
استشارى طب الأطفال وعضو الكلية الملكية لطب الأطفال
استشارى دولى الرضاعة الطبيعية

*د.سحر عزت حسني
استشاري دولي الرضاعة الطبيعية
أخصائي الأطفال و حديثي الولادة

ـ كانت المحاضرات مميزة للغاية ومبنية على أحدث التوصيات العالمية وذلك من أجل جعل رحلة الرضاعة الطبيعية ممتعة لكل من الأم والطفل .

b2359c64d7.jpg
330.jpg
331.jpg

نشرت الفنانة إلهام شاهين فيديو مؤثر لوالدتها مصنوع من الذكاء الاصطناعي بواسطة إحدى المعجبات عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك”.

 

علقت إلهام شاهين على الفيديو متأثرة بوجود والدتها الراحلة معها بجانب أشقائها، قائلة "شكرا الصديقه الرائعه ود الزهراني من الإلهاميه جروب على هذا الفيديو المبهر .. أنا حقيقى متفاجئه و منبهرة من كيفية تحريك صورة فوتوغرافيه بهذا الشكل و كأنها حركه حقيقيه طبيعيه .. حسيت إن أمى الله يرحمها تحضننا جميعا .. التقدم التكنولوجي أصبح مذهل .. تأثرت جدا بالفيديو .. كل كلمات الشكر لا تكفى .. إنتى إنسانه جميله حقيقي .

 

8426904c52.jpg

 

تضمن الفيديو مقاطع لوالدة إلهام شاهين الراحلة وهي تحتضنها هي وباقي أشقائها وأبنائهم بشكل أقرب للواقع مما أعطى للمقطع صفة الحقيقة ولييست مجرد تخيلات بالذكاء الاصطناعي. 

332.png

رحلت والدة إلهام شاهين في 2008، وذلك أثناء رحلتها لفرنسا لتتفاجأ باتصال هاتفي طارىء من شقيقها يخبرها بتدهور الحالة الصحية لوالدتها وأصيبت بغيبوبة سكر وهبوط حاد في الدورة الدموية مما أدى إلى دخولها سريعًا إلى أحد المستشفيات .

قررت إلهام سريعًا العودة إلى القاهرة، لتفارق والدتها الحياة قبل وصولها ولم تستطع وداعها .

 

 

 

 


 

أشادت حركة حماس بالضربة الصاروخية التي نفّذها الحوثيون في عمق إسرائيل، معتبرة أنه رد طبيعي على العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، مشيرًة إلى أن الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضافت الحركة، في بيان لها اليوم الأحد، أن هذه العملية وضعت الاحتلال الإسرائيلي في حالة من الصدمة والارتباك، كاشفة مجددًا عن هشاشة منظومته الدفاعية التي طالما اعتمدت على الدعم الأمريكي وحلفائه.

 

وأكدت حماس، أنه إذا وسّعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ، وخطوة كهذه ستعني أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقود الاحتلال نحو كارثة محققة.

 

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلى غرب مدينة الخليل

أصيب اليوم الأحد، فلسطيني بجروح متوسطة بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه بالقرب من جدار التوسع والفصل العنصري غرب الخليل.

 

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال المتمركزة على جدار الفصل العنصري غرب بلدة بيت اولا أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، أصيب خلالها شاب في قدمه، وأُدخل إلى المستشفى الأهلي بالخليل، ووُصفت جروحه بالمتوسطة.

 

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال صعدت عمليات الملاحقة وإطلاق النار صوب المواطنين بالقرب من الجدار، حيث أصيب خلال اليومين الماضيين ثلاثة مواطنين بالقرب من بلدات ترقوميا، وبيت عوا، وبيت اولا.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلى تشدد حصارها على الحرم الإبراهيمى

 

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حصارها المفروض على الحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة في مدينة الخليل.

 

وأوضح مدير الحرم الإبراهيمي الشريف غسان الرجبي - في تصريح أذاعته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن قوات الاحتلال عززت إجراءاتها الأمنية حول الحرم، وزادت نقاطها العسكرية والحواجز التي انتشرت بين أحياء البلدة القديمة ومدخل الحرم.

 

وأشار إلى أن القوات المتمركزة على بوابة الحرم شددت إجراءاتها، حيث قامت بتوقيف المصلين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت عددًا منهم من الدخول إلى أروقة الحرم.

 

ووصف الرجبي، هذه الإجراءات بأنها "عنصرية تستهدف بيوت العبادة، وتحد من قدرة المسلمين على أداء صلواتهم واحتفالاتهم الدينية بطمأنينة".

 

وفي السياق، أخطرت قوات الاحتلال، اليوم، بهدم ثلاث مزارع دواجن في بلدة دير بلوط غرب سلفيت، وذلك في تصعيد جديد ضد القطاع الزراعي في المنطقة.

 

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية القول إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة المريج شمال البلدة، وداهمت المزارع، وأبلغت العاملين في المزارع بإخلائها تمهيدا لهدمها.

5 شهداء فلسطينيين فى قصف مسيرة إسرائيلية جنوب شرق مدينة غزة

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن خمسة شهداء فلسطينيين ارتقوا اليوم، إثر قصف صاروخي نفذته مسيرة إسرائيلية استهدف عدداً من المواطنين في شارع صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

 

ونقلت الوكالة عن مصدر طبي في مستشفى المعمداني أن جثامين الشهداء وصلت إلى المستشفى في وقت سابق اليوم.

 

ويأتي الهجوم الصاروخي في وقت أعلنت فيه مصادر طبية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,206، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي. وأكدت المصادر ذاتها أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,337، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع؛ ما أسفر عن وصول 24 شهيداً و57 مصاباً إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

وذكرت أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة في الوصول إليهم.

 


ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية عن تأكيد قيادي في حماس قدرة الفصائل الفلسطينية العالية على مواصلة القتال في غزة رغم الخسائر، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

قصة الخلافات الحادة داخل إسرائيل حول توسيع الحرب مع حزب الله

وفي إطار آخر، أكدت  حركة حماس، أنه إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ وخطوة كهذه ستعني أن نتنياهو يقود الاحتلال نحو كارثة محققة.

وفي إطار آخر، عارض رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست والعضو بحزب الليكود الذي يترأسه نتنياهو، يولي أدلشتاين، توسيع الحرب في الشمال.

وأمس، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قرر توسيع المعركة على الجبهة الشمالية قريبا، قائلا إن إسرائيل تقترب من معركة أوسع في لبنان.

 

وقالت مصادر داخل الاجتماع الأمني، السبت، إن اتفاقا سياسيا لوحده لن يعيد النازحين في الشمال لبيوتهم، كما ذكر مسؤول مقرب من نتنياهو أنه لم يحدد تاريخ العملية العسكرية في لبنان لكنها قد تبدأ خلال أسابيع أو شهور قليلة.

وفي اجتماع لليكود، قال أدليشتاين إنه لا يمكن تسوية الوضع في الشمال دون اتفاق سياسي، موضحا: فقط اتفاق سياسي يستند على أسس حقيقية وليس وعودات فارغة من شأنه أن يعيد سكان الشمال إلى منازلهم.

 


كلف الملك الأردني عبدالله الثاني، اليوم الأحد، الدكتور جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة، خلفًا لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، التي قبل استقالتها.

 

وفيما يلي أبرز المعلومات عن جعفر حسان رئيس الوزراء الأردني الجديد ومسيرته المهنية:

 

يعد جعفر عبد الفتاح حسان من مواليد عام 1968، وهو سياسي ووزير أردني سابق عمل في عدة مناصب شملت وزير التخطيط والتعاون الدولي بين 2009 إلى 2013، ومدير المكتب الملك عبدالله الثاني بين 2014 إلى 2018 ونائب رئيس الوزراء وزير دولة للشؤون الاقتصادية في عام 2018.

 

تلقى حسان دراسته في مدرسة المطران في عمان التي تخرج منها عام 1985، وأكمل دراسته الجامعية في فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية، فحصل على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في باريس.

 

وحاز على شهادتي الماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من المعهد الأعلى للدراسات الدولية والتنموية بجامعة جنيف بسويسرا، كما حصل على شهادة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد كامبريدج، وشهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن الأمريكية.

كما عمل أيضًا مديرًا لمكتب الملك عبدالله الثاني من 2021 إلى سبتمبر 2024.

 

العاهل الأردني يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بالاستمرار في تسيير الأعمال

قبل العاهل الأردني عبد الله الثاني، اليوم الأحد، استقالة الحكومة وكلفها بالاستمرار في تسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

 

وقدمت الحكومة الأردنية استقالتها للملك عبد الله الثاني تمهيدًا لتشكيل حكومة جديدة.

الأردن: لا يوجد مانع للسفر إلى سوريا

أكد سفيان القضاة، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية ، أنه لا يوجد ما يمنع من السفر إلى سوريا أو ما يؤشر إلى عدم سلامة المسافرين إليها،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم.

 

وأضاف المتحدث في تصريحات إذاعية، اليوم الأحد ، أن السفر إلى سوريا طبيعي، وإن لزم تحذير فإن الوزارة ستقوم بإصدار بيان يتعلق بذلك.

وأشار، أن الشخص الذي يسافر بطريقة طبيعية سيعود بطريقة طبيعية، لكن من يكون لديه علاقات ويتعامل مع أشخاص معينة ويدخل في أمور أخرى قد يواجه المشاكل.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن عودة المواطنين المختطفين في سوريا منذ أسبوعين، إلى أرض المملكة سالمين وبصحة جيدة، وذلك بالتنسيق مع السلطات السورية، التي أمنت إطلاق سراحهما ونقلهما.


كشف نادي نانت الفرنسي عن تشكيله الرسمي لمواجهة ريمس في إطار منافسات الدوري الفرنسي، وشهدت القائمة استبعاد الدولي مصطفى محمد نظرًا لإصابته.

قرر المدرب أنطوان كومباريه، المدير الفني لنادي نانت، عدم إشراك مصطفى محمد في قائمة الفريق لمباراة اليوم، والتي ستُقام في تمام الساعة السادسة مساءً على ملعب «لا البوجوار» ضمن الجولة الرابعة من البطولة.

ويعاني مصطفى محمد من إصابة في العضلة الخلفية، والتي تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب مصر في مباراة أمام الرأس الأخضر. هذه الإصابة أثرت أيضًا على غيابه عن المباراة التالية للفراعنة ضد بوتسوانا.

على الرغم من غيابه، فإن مصطفى محمد قد قدم أداءً مميزًا في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي، حيث سجل هدفًا في مرمى مونبلييه في المباراة التي انتهت بفوز نانت بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تشكيل نانت لمباراة ريمس :

حراسة المرمى: لافونت
خط الدفاع: اميان، كاستيليتو، باليوس، دوفرين
خط الوسط: شيريفيلا، ليبنانت، اوجستو
خط الهجوم: كادوير، ابلين، سيمون


حسم فريق آرسنال ديربي شمال لندن بفوز ثمين على جاره توتنهام في ديربي لندن، حيث انتهت المباراة بفوز المدفعجية 1-0 في قمة مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي أُقيمت مساء اليوم الأحد.

سجل جابرييل ماجالهاييس هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 64، بعد تنفيذ ركلة ركنية من بوكايو ساكا، حيث ارتقى ماجالهاييس برأسه ليسجل هدف الفوز. بهذا الانتصار.

بتلك النتيجة ارتقى آرسنال إلى المركز الثاني برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على مانشستر سيتي المتصدر، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

المباراة شهدت أيضًا توترات كبيرة بين لاعبي الفريقين، خاصةً في الشوط الأول، بعد حوالي 35 دقيقة من المباراة، تقدم جوريان تيمبر، مدافع آرسنال، لتقديم المساندة الهجومية لزملائه. أثناء التحام تيمبر مع بيدرو بورو، سقط الأخير على الأرض دون أن يحتسب الحكم أي شيء.

أدى هذا الموقف إلى انفجار التوتر، حيث انقض بعض لاعبي توتنهام على تيمبر، بقيادة الحارس جولييلمو فيكاريو، للاشتباك معه بداعي التدخل العنيف على قدم بورو. 

تدخل اللاعبون من كلا الفريقين، مما أدى إلى مشاجرة كادت أن تتحول إلى معركة كبيرة لولا تدخل البعض لتهدئة الأمور.

نتيجة لهذا الاشتباك، أشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه تيمبر بسبب المخالفة، بينما حصل فيكاريو أيضًا على إنذار بسبب تدخله العنيف.

وشهد الشوط الأول بخروج 7 بطاقات صفراء، وهو رقم غير عادي، حيث تم توزيع 5 منها على لاعبي توتنهام واثنتين على لاعبي آرسنال، مما جعل المباراة تدخل تاريخ البريميرليج.

من جهة أخرى، شهدت المباراة مشاركة رحيم سترلينج لأول مرة بقميص آرسنال، بعدما دفع المدرب ميكيل أرتيتا باللاعب الجديد في الدقيقة 80، حيث حل بديلاً لجابرييل مارتينيلي. 

وجاء دخول سترلينج في وقت كانت فيه النتيجة تشير إلى تقدم آرسنال بهدف نظيف سجله جابرييل ماجالهاييس.


التقى وزير الرياضة ببعثة المنتخب   الأمريكي لكرة اليد الكراسي المتحركة والذي يتواجد داخل الفندق  المخصص للإقامة والملحق بصالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة ٦ اكتوبر  ، ورحب وزير الرياضة ببعثة المنتخب الأمريكي وبتواجدهم بمصر متمنيا لهم قضاء وقت ممتع أثناء البطولة ، كما اطمأن وزير الرياضة علي جاهزية الصالة للبطولة واستقبال المنتخبات المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد جلوس .
من جانبهم عبر  اعضاء المنتخب الأمريكي لكرة اليد جلوس عن  سعادتهم بالتواجد بمصر لخوض منافسات بطولة العالم .

وتستضيف مصر بالوقت الحالي بطولة  العالم للكراسي المتحركة في الفترة من ١٧  حتي ٢١ سبتمبر الجاري

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر ، البرازيل ، اليابان ، أمريكا  ، الهند ، البرتغال ، شيلي ، فرنسا " .

من جهة اخري حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمصاحبه الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد علي حضور المباراة الودية للمنتخب المصري لكرة اليد جلوس امام نظيره الأمريكي والتي انتهت بفوز منتخبنا القومي ، ويستعد المنتخب  المصري  لخوض بطولة العالم والتي تنطلق يوم الثلاثاء القادم علي صالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة ٦ اكتوبر .
#وزارة_الشباب_و_الرياضة
#المكتب_الإعلامي_و_المتحدث_الرسمي


فيلم اللعب مع العيال ، بطولة الفنان محمد إمام، أسماء جلال، ويزو، يحقق أمس السبت 125 ألفًا و597 جنيه في شباك تذاكر دور العرض.

 

كان محمد إمام، روج لأجدد أعماله السينمائية، فيلم اللعب مع العيال، والذي انطلق عرضه لينافس ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك 2024.

 

ونشر محمد إمام صورة من كواليس تصوير فيلم اللعب مع العيال، عبر حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”، معلقًا: "توكلنا على الله، اللعب مع العيال ابتداءً من بعد بكره الخميس 13 يونيو، بجميع السينمات في مصر والوطن العربي".

9e2e7c4998.jpg
كواليس اللعب مع العيال

 

فيلم اللعب مع العيال، يشارك في بطولته مجموعة من النجوم، وهم: "محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب وغيرهم، من تأليف وإخراج شريف عرفة في تعاونه الأول مع النجم محمد إمام.

 

وتدور أحداث اللعب مع العيال في إطار من كوميدي، حول مدرس التاريخ (علام) والذي يجسده محمد إمام، يُنقل إلى أحد المدارس بمنطقة صحراوية، فيواجه العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان.

شخصية محمد إمام

ويجسد الفنان محمد إمام خلال الفيلم شخصية علام وهو مدرس تاريخ، تدفعه الظروف للانتقال للعمل مع البدو في الصحراء ليواجه العديد من المفارقات الكوميدية، وجرى تصويره في 5 محافظات وهي القاهرة، مرسى مطروح، دمياط، جنوب سيناء، البحر الأحمر، ويشارك في بطولته كل من أسماء جلال، باسم سمرة، ويزو، حجاج عبد العظيم، ومصطفى غريب، وآخرين، تأليف وإخراج شريف عرفة.

 

وكانت الشركة المنتجة، طرحت أفيشات فيلم اللعب مع العيال، بطولة النجوم محمد إمام، أسماء جلال، باسم السمرة، والمقرر طرحه ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك.

536.jpg

وتدور أحداث فيلم اللعب مع العيال، في إطار أكشن كوميدي، يظهر خلاله محمد إمام بشخصية مُدرس تاريخ يقوم بالتدريس لعدد من الطلاب في إحدى المدارس فقيرة المستوى، ويعيش ضمن الأحداث في صحراء مع البدو، مما يوقعه في أزمات عديدة، كما تجمع إمام أسماء جلال قصة حب بالعمل، وتظهر أسماء بشخصية فتاة بدوية.

 

آخر أعمال محمد إمام

وعرض للفنان محمد عادل إمام مؤخرًا مسلسل "كوبرا" ضمن النصف الثاني لموسم دراما رمضان هذا العام وحقق نجاحًا كبيرًا ونسب مشاهدات مرتفعة.

 

وكان محمد إمام حقق نجاحًا كبيرًا من خلال فيلم "أبو نسب"، الذي ما زال يعرض حتى الآن بدور العرض السينمائي، وشاركه بطولته مجموعة من النجوم، وهم ياسمين صبري، ماجد الكدوانى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي، من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

 

ودارت قصة فيلم أبو نسب في إطار اجتماعي كوميدي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش وتدور بينهما العديد من المواقف الكوميدية، وحقق العمل بالسينمات ملايين الجنيهات.


أعادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدريس مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بعد دمجها في مادة الأحياء لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الباب السابع في مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة ليشتمل على نحو ثلاثة فصول من مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية الملغاة ضمن قرارات هيكلة الثانوية العامة. 

ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منهج مادة الأحياء لطلاب شهادة الثانوية العامة بعد إضافة فصل كامل من مادة الجيولوجيا تحت عنوان "أحياء وعلوم الأرض". 

وأصبح كتاب الأحياء لطلاب الثانوية العامة يتضمن 176 صفحة بدلا من 142 في العام السابق، بعد إضافة الجيولوجيا والعلوم البيئية له، علما بأن صفحات الجيولوجيا مكتوبة بخط أصغر من باقية الكتاب. 

أولياء أمور الثانوية العامة: عودة الجيولوجيا تخبط

واستنكر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عودة نحو نصف منهج مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوى مدمج مع درجات مادة الأحياء، متسائلين عن سبب الإلغاء، والعودة والدمج. 

ورأى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أن عودة مادة الجيولوجيا ضمن مادة الأحياء يؤكد التخبط واتخاذ قرارات غير مدروسة من قبل وزارة التربية والتعليم، مؤكدين أن الوقت ليس في مصلحة الطلاب. 

وقال أولياء الأمور إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتعمد إظهار تخفيف العبء على طلاب الثانوية العامة من خلال التصريحات في حين أنها في الحقيقة تثقل عليهم. 

ولفت أولياء الأمور إلى أن طلاب الثانوية العامة في مدارس اللغات كانوا يدرسون مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية باللغة العربية قبل دمجها مع مادة الأحياء، بينما بعد الدمج سيضطرون لدراستها باللغة الإنجليزية ما يعد أمرا شاقًا عليهم. 

مواد شهادة الثانوية العامة 2025 

تشمل المواد الدراسية لطلاب شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة العلوم فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتتضمن: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء. 

كما تشمل مواد شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة الرياضيات فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء).

وتشمل شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب الشعبة الأدبية فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ والجغرافيا، والإحصاء).

وتتضمن شهادة الثانوية العامة مواد عامة خارج المجموع وهي مواد نجاح ورسوب، وتشمل التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية، والتربية الوطنية. 
 


لبحث الأليات لزيادة مواردها المالية..

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 06:21 م 9/15/2024 6:21:50 PM

التقى عصر اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برؤساء أندية الإسماعيلي المهندس نصر ابو الحسن والعميد محمد بسيوني رئيس نادي المنصورة وأسامة الموشي رئيس نادي منتخب  السويس وذلك لبحث سبل زيادة الموارد المالية بتلك الأندية  والبحث عن حلول غير تقليدية لزيادة الموارد المالية لها .

ونوه الدكتور أشرف صبحي علي دور وزارة الشباب والرياضة نحو تهيئة الأجواءوالمناخ المناسب  لتطوير واستقرار المنظومة الرياضية بصفة عامة والهيئات والأندية المصرية  ذات الطابع الجماهيري بصفة خاصة  والتي تتمتع بتاريخ كبير وذات شعبية جماهيرية كبيرة .

وركز صبحي علي ضرورة ايجاد آليات وخطط نحو تطوير الموارد المالية داخل تلك الأندية خلال الفترات المقبلة والتي تسهم في تقدم واستمرارية تلك الأندية سواء علي مستوي المنافسات الرياضية بمختلف الألعاب او ما تقدمة تلك الأندية من الدور الاجتماعي الكبير للأسرة المصرية من خلال مشاركة تلك الأسر في الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية داخل تلك الأندية .


يكرم المهرجان الدولي للمونودراما النسائي بالجزائر، في نسخته الرابعة، المخرجة المصرية  منار زين، ضمن باقة من أبرز صانعات المسرح العربي.

قررت إدارة المهرجان الدولي للمونودراما النسائي بالجزائر، في دورته الرابعة، تكريم عدد من أبرز الشخصيات النسائية المسرحية في الوطن العربي، هن: منار زين العابدين من (مصر)، منيرة الغرياني من (ليبيا)، رانية السروطي من (الجزائر)، نورة بن زراري من (الجزائر)، دليلة مفتاحي من (تونس).

نبذة عن منار زين

منار زين مخرجة مصرية ، تخرجت من كلية الآداب قسم مسرح شعبة تمثيل وإخراج جامعة حلوان في عام 2008، وحاصلت علي الماجستير في الاخراج عام 2015، فازت منار بالعديد من الجوائز في عدد من المهرجانات المسرحية مثل مهرجان الشباب المبدع بالمركز الثقافي الفرنسي، ومهرجان ساقية الصاوي للمونودراما، والعروض الكبيرة ومهرجان أفاق، من خلال عدد من عروضها المسرحية مثل "حلم يوسف" و"الاب"، منار هي أيضا إحدي مؤسسين مجموعة كيميت للمهرجانات والتنمية الثقافية والتي أدارت من خلالها مهرجانات كيميت بمسرح أوبرا ملك، وبالاضافة لكونها مخرجة مسرحية فهي أيضا مدربة تمثيل ولديها مناهجها الخاصة في تدريب الممثل.

 

آخر عروض المخرجة منار زين 

يذكر أن، آخر عروض المخرجة منار زين عرض "تغريبة بنت الزناتى"، والذى حصل فى الدورة الرابعة عشرة من المهرجان القومى للمسرح، على جائزة أفضل عرض مسرحى كما حصل مؤلفه بكرى عبد الحميد علي أفضل مؤلف، وحصلت المخرجة منار زين علي أفضل مخرج صاعد، وحصلت فاطمة عادل علي أفضل ممثله عن نفس العرض، وهو نص مستوحى من السيرة الهلالية وسيقدم بشكل معاصر، وتدور أحداث العرض حول أبطال السيرة الهلالية "أبو زيد الهلالى، وسعده بنت الزناتى، الزناتى خليفة، ودياب ابن غانم" حيث يجسد الصراع بين شخصية دياب وسعدة التى سلمت مفاتيح تونس للهلايله ويقوم دياب بمطاردتها فتستنجد هى بأبطال السيرة الهلالية، لتبدأ أحداث العرض تتحول لحالة درامية مختلفة لنرى أحداث فلاش باك من السيرة الهلالية وكأنها بانوراما.


شهدت مدينة الدلنجات بمحافظة البحيرة ثانى حالة لوفاة زوجين فى ظاهرة اشعلت منصات التواصل الاجتماعى بالبحيرة، حيث توفى منذ ايام شاب بحادث اليم ولحقت زوجتة بعد اربعة أيام وكأنها رفضت الحياة بدونه لتكون الحالة الثانية التى شهدتها الدلنجات.

حيث كانت الحالة الاولى منذ حوالى شهر، دخل زوج العمليات وأنتظرته زوجته بخارج غرفة العمليات ولكن قبل خروجه بساعات سقطت مغشيا عليها ولقت ربها وفور خروج زوجها من غرفة العمليات لم ينتظر كثير ساعات وكان خلفها فى مشهد ضرب مثالا للوفاء.

 

قليلا ما يوجد واليوم كانت مدينة الدلنجات على موعد لنفس المشهد ولكن بتغير الادوار حيث لقى محمد السيد الدمرداش فايد إثر حادث أليم وكان بصحبتة زوجتة والتى دخلت المستشفى بحالة خطرة وفور وفاة الزوج الشاب وكأنه ينتظر زوجته وابنة عمة في ذات الوقت فاضت روحها اليوم  ليكون هذه المرة الزوج الشاب هو الذى ينتظر زوجته الشابه لتكون رفيقته في حياتهم القصيرة ورفيقته في الابدية وعم الحزن مدينة الدلنجات ليكون هذا العام عام للحزن لقساوة الاحداث الذى شهدتها المدينة وتكون منصات التواصل مشتعلة وممتزجه بعبرات الحزن والالم  ويكون وداع الزوجان وهم فى ريعان شبابهم لتكون قصة واقعية جديدة  تشهدها مدينة الدلنجات فى أقل من شهرين فيموت الزوج الشاب وتلحقه زوجته الشابة وابنه عمه فى ذات الوقت فى يوم ذكرة مولد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وكأنها هدية كريمة لهم ليكملوا حياتهم الابدية بالجنة.  

7a3430b662.jpg
317.jpg
320.jpg
319.jpg

 


تفقد اللواء نادر أحمد علام رئيس مدينة رأس سدر بجنوب سيناء، مراحل تجهيز مصنع اعلاف بمنطقة البسايسة التابع لقرية رأس مسلة، وذلك استعدادًا لتشغيله خلال المرحلة المقبلة، وفقًا لتوجيهات الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.




تجهيز مصنع اعلاف بمنطقة البسايسة..

كما ان المصنع يعد إنتاج  9 أنواع من العلف الحيواني داخل مصنع العلف مما سيسهم في الحد من أزمة غلاء أسعار العلف التي يعاني منها مربي الحيوانات والدواجن بالمحافظة.

 لافتًا إلى أن جمعية كنوز سيناء للتنمية الاقتصادية هي المسئولة عن تشغيل وإدارة المصنع تحت إشراف المحافظة ممثلة في الوحدة المحلية، إنه جرى الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمصنع، وجاري وضع اللمسات الأخيرة للتشطيبات النهائية، مؤكدًا أنه جرى استلام الأجهزة والمعدات الخاصة بالمصنع الذي جرى إقامته على مساحة 600 متر، بتمويل وزارة التضامن الاجتماعي ضمن مبادرة "حياة كريمة".

التشغيل التجريبي لمعصرة زيتون بمدينة راس سدر …

 

و اشار رئيس المدينة أنه جرى إنشاء مصنع للمخللات ومعصرة زيتون بنفس التجمع، مما يوفر العديد من فرص العمل لأهالي التجمع، إضافة إلى توفير منتجات عالية الجودة وبسعر أقل مقارنة بشرائها من المحافظات الأخرى، وكذلك بدء التشغيل التجريبي لمعصرة الزيتون يوم الخميس المقبل، للتأكد من كفاءة عمل الأجهزة، ومدى جودة منتج الزيت الناتج عن العصر.

32faadc8c5.jpg
297.jpg
298.jpg

استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج اليوم البروفيسور ماكس سيرفليني رئيس قسم المسالك البولية بجامعة مانشستر البريطانية، والذي استضافه قسم المسالك البولية بكلية الطب البشري لمناظرة عدد من الحالات بالمستشفى الجامعي، علي هامش ورشة العمل الدولية لإجراء الجراحات التجميلية المتقدمه لمرضي أطفال المسالك البولية.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي امين القاضي عميد كلية الطب البشري والدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الباسط بدوي رئيس قسم المسالك البولية والدكتور حازم المغازي منسق الورشة، والدكتور محمد عمر استشاري جراحة العظام بكلية طب سوهاج واستشاري جراحة عظام الأطفال بجامعة مانشستر.

ورحب الدكتور حسان النعماني بالبروفيسور ماكس سيرفليني في رحاب جامعة سوهاج وناقش معه آليات التعاون المشترك بين الجامعة وجامعة مانشستر البريطانية في مجال جراحة المسالك البولية والعظام لدي الاطفال، مؤكداً علي ان إدارة الجامعة تسعى دائماً إلى التطوير فى خدمات مستشفياتها الجامعية التى توفرها للمواطنين المترددين عليها، وتحرص على الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة، وكذلك رفع كفاءة العنصر البشرى القائم على هذه الخدمة من خلال نقل الخبرات وتدريبهم على الجراحات الصعبة والمعقدة بدقة وكفاءة فائقة.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية أن الورشة تستضيف البروفيسور ماكس سيرفليني رئيس قسم المسالك البولية بجامعة مانشستر البريطانية والذي يُعد واحداً من أكبر جراحي المسالك البولية والذي له إسهامات عظيمة فى تطوير جراحة المسالك

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الباسط بدوي رئيس القسم أن الورشة تهدف إلى توفير فرصة لتدريب شباب الأطباء المشاركين على أحدث التقنيات الطبية والجراحية المستخدمة فى جراحة المسالك البولية وتدريبات عملية على استخدام المنظار فى تلك الجراحات الدقيقة .

وقال الدكتور حازم المغازي منسق الورشه ان فعاليات الورشة ستستمر علي مدار اربعة ايام في الفتره من ١٥ سبتمبر حتي يوم ١٨ من نفس الشهر.


برر مارسيل كولر  المدير الفني لـ الأهلي، قرار استبدال المغربي يحيى عطية الله خلال مواجهة جورماهيا الكيني، التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا.
 


أشاد كولر المدير الفني للأهلي، بالأداء المميز الذي قدمه الظهير المغربي يحيى عطية الله، قائلاً: "يحيى عطية الله قدم مباراة ممتازة، إيقاع اللعب سيتحسن مع الوقت لأنه غاب عن المشاركة لفترات طويلة".

 أوضح كولر سبب استبدال عطية الله خلال اللقاء، قائلاً: "يحيى عطية الله شعر ببعض الآلام العضلية، لذلك فضلت استبداله للحفاظ عليه". 

وأكد كولر أن عطية الله كان غائبًا عن اللعب لفترة، مما جعل من الضروري اتخاذ هذا الإجراء الاحترازي لتفادي تفاقم إصابته.
وتعود بعثة الأهلي مباشرة إلى القاهرة، حيث تتوجه من ملعب المباراة إلى مطار نيروبي.

موعد مباراة العودة بين الأهلي وجورماهيا بدوري أبطال أفريقيا:

تُقام مباراة العودة بين الأهلي وجورماهيا يوم السبت المقبل، 21 سبتمبر 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والثامنة بتوقيت الإمارات.
 


قال الناقد الفني طارق الشناوي في تصريحات خاصة لـ بوابة الوفد وذلك خلال حضورها مهرجان الفضائيات العربية بدورته الـ 15، مساء أمس في أحد الفنادق الكبرى، إنه لم يشاهد فيلم الملحد حتى الآن، لكنه يعلم أن الفيلم حصل على تصريح من الرقابة وهذا دليل على سلامته الفنية.

وأضاف: "طالما الرقابة وافقت على سيناريو الفيلم فهو خالي من الإساءة ولا يستحق الجعجعة"، واستشهد على كلامه بمقوله "أسمع جعجعة ولا أرى طحنا" .

وأضاف أنه انتهي زمن المنع، و تقرير الرقابة على السيناريو فضح كل من يهاجم الإسلام، وهذا أكبر دليل على أن الفيلم يدعو للأيمان، ولا يعني أن أطلاق أسم الملحد على الفيلم محاربة للإسلام أو المسلمين.

طارق الشناوي: شادية صوت مصر الحقيقي منذ 53 عامًا

أوضح أن صوت مصر هي الفنانة الراحلة شاديه منذ 53 عامًا، وذلك عندما غنت أغنية يا حبيبة يا مصر ليطلق المصريين عليها هذا اللقب.

 

طارق الشناوي: الصراع عن لقب صوت مصر خارج الرقعة الفنية

 

وأضاف أن الصراع الدائر بين النجمة أنغام وشيرين خارج الرقعة الفنية، لان الأمر محسوم منذ 1970 بإطلاق هذا اللقب على النجمة الراحلة شادية، قائلًا: " مع كامل حبي واعتزازي لـ أنغام وشيرين وأمال ماهر وهن أصوات مصرية أصلية ولكن الأمر محسوم برأي المصريين" .

طارق الشناوي: على الفنان إجادة التعامل على السوشيال ميديا

 

واختتم أن السوشيال ميديا أصبحت جزء أساسي في حياتنا اليومية وعلى الفنان إجادة التعامل معها بحرص ودقه حتى لا توثر عليه بالسلب.

 

وحضر الحفل كوكبة كبيرة  من نجوم الفن منهم أحمد السقا، باسم سمرة، غادة عبد الرازق، مي عمر، المخرج محمد سامي، أحمد فهمي، أحمد رزق، عبير صبري، وفاء عامر، نيكول سابا، معتصم النهار، نور علي، ماجد المصري، محمد علاء، مصطفى أبو سريع وأحمد العوضي ورياض الخولي ودنيا المصري وليلى أحمد زاهر وغيرهم من النجوم.

قصة فيلم الملحد؟

تدور أحداث فيلم "الملحد" حول قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع.

طارق الشناوي

وخلال برومو الفيلم ظهر الفنان محمود حميدة بدور شيخ يدعى "حافظ"، يرغب في إقامة "جلسة استتابة" لنجله "أحمد حاتم"، بعد رغبته في الاتجاه لـ"الإلحاد"، من أجل قتله إذا لم يعد عن ذلك، ولكن ترفض والدته ذلك، ويخوضون العديد من الصراعات فيما بينهم.


استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارته التي بدأها اليوم إلى العاصمة السعودية، الرياض، بعقد لقاء مع المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي؛ لبحث عدد من ملفات الاستثمار ذات الاهتمام المشترك، وذلك بحضور  أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، ومن الجانب السعودى السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، وعدد من مسئولي وزارة الاستثمار السعودية.

وأكد رئيس الوزراء أن مصر والسعودية تجمعهما شراكة استثمارية قوية تُسهم في تحقيق ربحية قوية للبلدين، مُشيرًا إلى أن هذه الشراكة ستتعزز بعد التوقيع على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين.

بدوره، أكد وزير الاستثمار السعودي قوة ومتانة العلاقات بين القاهرة والرياض، وأهمية العمل على زيادة مستويات الاستثمارات المُشتركة.

وقال "الفالح": توصّلنا إلى تفاهمات واسعة بين الفِرق الفنية والتنفيذية المعنية بمناقشة بنود اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين مصر والمملكة، ونأمل أن تكون الاتفاقية بمثابة أداة ثقة وعامل تحفيز للمستثمرين لجذب رؤوس أموال لحزمة من المشروعات.

وأشاد وزير الاستثمار السعودي بالجهود المبذولة من قِبل الحكومة المصرية لحل مشكلات المستثمرين السعوديين العاملين في مصر، قائلًا: "نحن كوزارة استثمار، قُمنا بحصر استثمارات المُستثمرين السعوديين في الخارج، فوجدنا أن مصر من ضمن أكبر خمس دول بها استثمارات استثمارات سعودية خارج حدودها، وبالتالي أحد مهامي هو دعم المستثمر السعودي، وتوفير الحماية له، خاصة في الدول الشقيقة مثل مصر."

وقال "المهندس خالد الفالح" مُوجهًا حديثه لرئيس الوزراء: سمعتُ من المستثمرين، ورأيتُ بعيني اهتمامكم الشخصي بحل مشكلات المستثمرين السعوديين العاملين في مصر، وأعلم حرصكم على عقد اجتماعات بنفسك من أجل حل مشكلات المستثمرين السعوديين مع معاونيك ومنهم المهندسة راندة المنشاوي، التي تتابع حل هذه المشكلات بصورة واسعة.

وأشار إلى اهتمام الجانب السعودي خلال المرحلة الحالية بملف الاستثمارات القادمة في مصر، مشيراً إلى أنه عقد اجتماعاً مع المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار المصري بهذا الشأن، مُستعرضاً في هذا السياق جهود عددٍ من المستثمرين السعوديين في مصر ودورهم البارز في المشهد الاقتصادي المصري، مؤكداً أن المستثمرين السعوديين في مصر يتطلعون لمضاعفة استثماراتهم خلال المرحلة المقبلة.

وأشار وزير الاستثمار السعودى إلى أنه يوجد توجّه لدى الجانب السعودي لتحويل الودائع إلى استثمارات، من قِبل "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي، خاصةً أن تجربة الصندوق للاستثمار في مصر جيدة في عدد من المشروعات.

وأضاف: "أنا متفائل بتوجه الحكومة الحالية، وهذه النظرة تُعبر عما يقوله المستثمرون السعوديون لنا، ونتمني سرعة التصديق على اتفاقية الاستثمار، بما يُسهم في زيادة معدلات الاستثمارات المشتركة".

وتابع: نتطلع أن تكون لنا استثمارات غير عادية في مشروعات مستقبلية في مصر، وأن تسهم استثماراتنا في جذب استثمارات أجنبية أخرى لمصر.

وقدّم الدكتور مصطفى مدبولي الشكر للمهندس  خالد الفالح على المجهود المبذول من الجانب السعودي بهدف التوصل لاتفاق بشأن حماية وتشجيع الاستثمارات المشتركة بين البلدين، مضيفاً أن ما تمَّ حتى الآن يُعد إنجازًا حقيقيًا.

وتابع رئيس الوزراء: لدينا اهتمام ورغبة واسعة في زيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر، وسنقدم من أجل ذلك كل الدعم السياسي والاقتصادي المُمكن، مُجددًا التأكيد على اتخاذ كل القرارات التي تُسهم في حل مشكلات المستثمرين السعوديين، بما يُسهم في تعزيز استثماراتهم، ودفع العمل بالمشروعات المختلفة.

وفي ختام اللقاء، أكد وزير الاستثمار السعودي أنه جار العمل على تجهيز عدد من اللقاءات لرئيس الوزراء والوفد المرافق له مع عدد من المستثمرين السعوديين

fdc947bdca.jpg
354.jpg
355.jpg

نفقت روزي، القطة التي يُعتقد أنها الأكبر سنًا في العالم، عن عمر يناهز 33 عاماً.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توفيت روزي في رواق منزل مالكتها في نورويتش، بنورفولك في المملكة المتحدة هذا الأسبوع، وكانت صاحبتها ليلى بريسيت، البالغة من العمر 73 عامًا، بجانبها.

24f0eb0c6b.jpg

ولدت في عام 1991، وكانت حاملة غير رسمية للقب "أكبر قطة في العالم" حيث أن حاملة اللقب الحالية هي قطة تبلغ من العمر 28 عامًا تدعى فلوسي من كينت، والتي ولدت في عام 1995.

 

وبلغت روزي 33 عامًا في الأول من يونيو هذا العام وتوفيت عن عمر يعادل 152 عامًا وفقًا للعمر البشري، وعلقت ليلى مالكة القطة روزي والتي تبنتها بينما كانت لاتزال قطة صغيرة: "أفتقدها كثيرًا."

وأضافت مالكة القطة روزي: "لم تكن في حالة جيدة، وفي أحد الأيام، دخلت إلى رواق المنزل، واستلقت على الأرض وتوفيت"، وأضافت: "تجمعنا الكثير من الذكريات الجميلة وأنا سعيدة لأننا قضينا وقتًا ممتعًا معًا."

358.jpg

كانت روزي تحب الأكل والنوم، وغالبًا ما كانت ليلى تجدها نائمة بجوار نافذة المنزل، حيث لم تغادر المنزل قط في سنواتها الأخيرة.

 

كانت ليلى قد تواصلت مع منظمة إنقاذ القطط في التسعينيات عندما كانت روزي قطة صغيرة، وكانت بحاجة إلى إعادة توطين بعد أن أدركت أسرتها الأولى أن ابنتهم تعاني من الحساسية.

 

كانت ليلى، الأرملة، قد أنقذت في السابق قطة وكلبًا ضالًا، لذا رحبت بروزي بكل سرور في منزلها.

وعاشت القطة روزي مع ليلى في شقتها في الطابق الأرضي وكانت تتغذى على طعام القطط  يوميًا.

وقالت ليلى في وقت سابق: "إنها شخصية رائعة، وتنام روزي بجانب النافذة طوال اليوم، وكما هي العادة، تتناول بعض الطعام وتستخدم صندوق الفضلات.

359.jpg

"وكشفت مالكة روزي: "كنت أضطر في كثير من الأحيان إلى التحقق من أنها لا تزال على قيد الحياة وتتنفس كنت في قلق مستمر عليها."

وبعد نفوق روزي دخلت فلوسي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهي القطة التي يبلغ عمرها 27 عاماً، ولدت في 29 ديسمبر 1995.

ويعتبر أكبر قط عمراً على الإطلاق هو كريم بوف من أوستن، تكساس، الذي ولد في 3 أغسطس 1967 وعاش حتى 6 أغسطس 2005 - 38 عاماً وثلاثة أيام.


تبدأ حكايات مسلسل “برغم القانون”، الليلة، التي تعرض ضمن ختام موسم الدراما الصيفي عبر التلفزيون والمنصات الترفيهية.

موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل برغم القانون 

تعرض حلقات مسلسل “برغم القانون”، يوميًا من الاحد إلى الخميس في الساعة 7 والنصف مساءً والإعادة على ON  دراما في العاشرة مساءً.

81b849ba45.jpg
976.jpeg
975.jpeg

 

تأتي أحداث مسلسل برغم القانون خلال 30 حلقة حول ليلة التي يهرب زوجها فجأة \ون سابق إنذار بعد مرور أكثر من 10 سنوات على زواجهما، ومعها طفليها، ويكشف هروبه معلومات خطيرة عن حياته وأعماله.

أبطال مسلسل برغم القانون 

مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي، هاني عادل، محمد محمود عبد العزيز، محمد القس، وليد فواز، فرح يوسف، وهو من تأليف نجلاء الحديني وإخراج شادي عبد السلام.

 


قال  الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن النبي صلى الله عليه وسلم هو السراج المنير، رحمة للعالمين، وهو أول شافع وأول من تنشق عنه الأرض وأول مشفع، وله لواء الحمد بيده يوم القيامة.

وقال “عبد المعز”، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن الجنة محرمة على جميع الأنبياء حتى يدخلها النبي صلى الله عليه وسلم، مشددًا على الحمد لله الذي أكرمنا برسوله.

وأشار إلى السؤال الذي يطرحه الكثيرون حول كيفية الاحتفال بمولد النبي، لافتا إلى  أن الخطوة الأولى هي دراسة سيرته العطرة.

وشدد عبدالمعز على ضرورة الاطلاع على سيرته لفهم كيفية تصرف النبي صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أن القرآن علمنا أن النبي له جانبان: جانب النبوة الذي يتضمن خصائص خاصة به، وجانب الحياة الشخصية، مشيرا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يواصل الصوم دون أن يفطر، وهو ما يعد خاصًا به دون غيره، حيث كان يبيت عند ربه فيطعم ويسقي، وأيضا كان يوضح للصحابة أنه ليس مثلهم في بعض الأمور.

وأوضح عبدالمنعم  أن النبي تزوج بأكثر من أربع نساء في وقت واحد، وهو ما كان محظوراً على غيره، حيث أباح القرآن للمؤمنين الزواج بأربع فقط. وأكد أن النبي صلى الله عليه وسلم كان له خصائص معينة في هذا الشأن، مشددا على أننا في هذا الوقت، خاصة في ظل كثرة الفتن والمشاكل، نحتاج إلى الاقتداء بالنبي الكريم، مشيرا إلى ما قال الله في سورة النور: "وَإِن تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا"، وهذا دليل أن اتباع النبي وقلدناه سيساهم في تحسين حياتنا ويؤدي إلى الهداية.

 

 

 

 


تبحث شركة نوكيا عن رئيس تنفيذي جديد، حيث تكافح إحدى أكبر شركات تصنيع معدات الاتصالات في العالم مع ركود المبيعات وانخفاض سعر السهم.

تواصلت المجموعة الفنلندية مع مرشحين بشأن استبدال بيكا لوندمارك كرئيس تنفيذي، وفقًا لأشخاص مطلعين على الموقف.

 وأضافوا أن البحث مستمر وتم تعيين صائد رؤوس واحد على الأقل لإدارة العملية.

كانت المجموعة واحدة من قصص النجاح التكنولوجية الأوروبية العظيمة عندما أصبحت الشركة المصنعة الرائدة للهواتف المحمولة في العالم في التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين لكنها عانت منذ بيع تلك الأعمال لشركة مايكروسوفت في عام 2013 وإعادة اختراع نفسها كشركة مصنعة لمعدات الشبكات لصناعة الاتصالات.

تأتي الخطوة لاستبدال لوندمارك، الذي تولى المسؤولية منذ عام 2020، بعد أن نجح في تثبيت نوكيا عندما تفوق عليها منافسون مثل هواوي الصينية وإريكسون السويدية في السنوات الأولى من التحول إلى شبكات الجيل الخامس. قام بخفض التكاليف وإعادة هيكلة أعماله.


كشفت تقارير صحفية سعودية، مساء اليوم الأحد، عن آخر مستجدات الحالة الصحية لـ فهد المولد لاعب المنتخب السعودي ونادي الشباب، الذي تعرض لحادث سقوط من شرفة منزله في الطابق الثاني بدبي.
 


ووفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط"، فإن الحالة الصحية للمولد تعتبر حرجة للغاية، حيث يعاني من تهشم في الجمجمة وكسور في الرقبة وأجزاء أخرى من الجسم. 

وقد تم اتخاذ قرار بعدم نقل اللاعب إلى الرياض عبر إخلاء طبي، حيث يقتضي وضعه الحالي الاستقرار والرعاية الدقيقة في المستشفى، ويخضع حاليًا للعناية الفائقة.

يُذكر أن فهد المولد كان قد شارك مع المنتخب السعودي في المباريات ضد إندونيسيا والصين خلال الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وبعد انتهاء فترة التوقف الدولي، حصل على إجازة قصيرة وسافر إلى دبي، حيث وقع الحادث.
 


أكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أهمية المشاركة الدولية الكبيرة في  معرض ومؤتمر "صحارى 2024" الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، والذى شارك في افتتاحه اليوم بصحبة علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من قيادات الوزارة.

 وقال الحصرى في تصريحات علي هامش المعرض، إن ذلك المعرض يعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا والشرق الأوسط، وبقام برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. تحت شعار "حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل"، ويشارك به أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، وقبرص. بالإضافة إلى كبريات الشركات الزراعية المصرية والمستثمرين المصريين.

وأضاف الحصرى، أن ذلك الاهتمام الدولي الكبير بالمعرض المصرى، يؤكد الحجم الكبير للسوق المصرى في قطاع الزراعة، حيث يحظى باهتمام دولي كبير، لاسيما خلال الفترة الأخيرة، التى تشهد فيها البلاد طفرة زراعية كبيرة بفضل المشروعات القومية وزيادة حجم الإنتاج الزراعى وزيادة حجم التصدير وحصول مصر علي مراكز أولي في تصدير بعض الأصناف مثل الموالح والفراولة المجمدة

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب،  أن معرض صحاري فرصة مهمة لكل المستثمرين في القطاع الزراعى للإطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الإنتاج.

وأشار الحصرى، إلي أهمية التوعية بالتقنيات الحديثة في قطاع الزراعة، نظرا لأنها تساعد في التوسع الرأسي وتحقيق خطة الدولة في التنمية الزراعية، من خلال مضاعفة الإنتاج وتقليل تكلفته وتحسين جودته.


أكدت دانا أبو شمسية، مراسلة فضائية “القاهرة الإخبارية”  من القدس المحتلة، أن القادة الأمنيين والسياسيين الإسرائيليين ادعوا أنه لم يكن هناك أي أوامر سياسية بالمنشورات التي تقول إنهم يطالبون سكان جنوب لبنان بالانتقال إلى نقاط أبعد من منطقة سكنهم. 

وقالت “أبوشميسة” خلال تصريحاتها عبر القناة، اليوم الأحد، إنه حسبما أفادت قوات الاحتلال الإسرائيلي بأن أحد الألوية العاملين في الحدود الشمالية بجنوب لبنان قد أعطى القرار بإصدار هذا المنشور، إذ أن هذا الوضع مخالف للقانون الأمني والعسكري والسياسي الإسرائيلي، فضلا عن أن قرار مثل هذا لا بد أن يتخذ من مصدر رفيع المستوى. 

وأشارت إلى أن قرارات إخلاء منطقة معينة أو الانتقال منها لا تصدر إلا من رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، متابعة: «قوات الاحتلال الإسرائيلي لديها نية في تصعيد الأمر في الحدود الشمالية بجنوب لبنان، فضلا عن أن نتنياهو توعد بهذا خلال الأيام الماضية». 

وواصلت أبوشميسة أن اللواء جولاني كان قد أنهى المناورات البرية، إلى جانب محاولات إسرائيل في حدوث مناورة برية حتى لو سيكلف إسرائيل ثمنًا باهظًا، فضلا عن أنه حتى الآن لم يُصدر أي أمر بالتحرك في المنطقة. 

إصابة 4 مدنيين لبنانيين 

 

وفي وقت سابق، أصيب أربعة مدنيين لبنانيين اليوم الأحد، بجروح إثر قصف مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي لقريتي كفركلا والعديسة في قضاء مرجعيون بجنوب لبنان.

 

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت كفركلا والعديسة، مما أدى إلى سقوط 4 جرحى في العديسة من المدنيين، في أثناء إخلاء الأهالي الأثاث من منازلهم.

 

كما تعرضت أطراف بلدة مركبا، في قضاء مرجعيون، لقصف مدفعي إسرائيلي، فيما استهدفت بلدة العديسة مجددا بقذائف المدفعي والفوسفوري.

 

وألقى الجيش الاسرائيلي منشورات فوق منطقة "الوزاني" بقضاء مرجعيون، تدعو الموجودين في هذه المنطقة وجوارها إلى إخلائها.


قام وفد من لجنة حزب الوفد بمركز شبين القناطر بزيارة إلى مجلس مدينة ومركز شبين القناطر، برئاسة طلعت الروبي رئيس اللجنة، وسلامة مطاوع نائب رئيس اللجنة، ومنيرة صالح مديرة مكتب الحزب، وبعض الأعضاء.

الزيارة كانت لتقديم التهنئة للدكتورة سلوى أبو العينين بمناسبة تكليفها برئاسة مدينة ومركز شبين القناطر. وخلال اللقاء، قدم الأستاذ سلامة مطاوع عرضًا لأبرز مشكلات المركز، والتي تضمنت:

1. مشكلة الإشغالات: حيث تشغل المحلات التجارية جزءًا كبيرًا من الشوارع الرئيسية في المدينة. وأوعزت الدكتورة سلوى أبو العينين للأستاذ سعيد لطفي بالتصدي لهذه المشكلة يوميًا لضمان انضباط حركة السير.


2. المرافق الأساسية: عدم توفر خدمات الصرف الصحي والمياه والغاز في بعض المناطق، مثل عزبة الشقري ومنطقة حقل الإرشاد خلف المستشفى الجديدة.


3. تشغيل المباني الحكومية: عدم تشغيل بعض المنشآت الحكومية رغم انتهاء أعمال تطوير "حياة كريمة"، مثل وحدة إطفاء الأحراز ونقطة الإسعاف والسجل المدني.


4. كوبري عبودة: المغلق منذ عام، والذي يربط مركز شبين بمركز مشتول السوق.


5. الموقف متعدد الطوابق: المخطط له في منطقة موقف مسطرد.


6. مركبات التوك توك: ضرورة تقنين أوضاعها وترقيمها من قبل المحافظة لضمان أمن المواطنين.

 

وقد أكدت الدكتورة سلوى أبو العينين استعدادها للتعاون والعمل على تنفيذ خطة لتجميل وتطوير شوارع المدينة، بدءًا من اليوم.

من جانبه، أكد الدكتور وليد عيسى رئيس حزب الوفد بالقليوبية على أهمية إدخال قيادات جديدة لزيادة فاعلية الحزب، مشيرًا إلى الخطط الطموحة للنهوض بالحزب تحت إشراف السكرتير العام الدكتور ياسر الهضيبي.

b6d5643eb2.jpg
366.jpeg
367.jpeg
368.jpeg

بدأت النجمة ياسمين صبري، أمس، تصوير أجدد أعمالها الدرامية بعنوان «ضل حيطة»، والمقرر عرضه ضمن الماراثون الرمضاني المقبل 2025 .

 

مسلسل ضل حيطة، مكون من 30 حلقة، وتواصل الشركة المنتجة في الفترة الحالية التعاقد مع باقي أبطاله، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج إبراهيم فخر، وإنتاج مها سليم.

 

كانت ياسمين صبري، شاركت في الماراثون الرمضاني الماضي 2024 من خلال مسلسل رحيل، وشاركها بطولته الفنان أحمد صلاح حسني.

 

أبطال مسلسل رحيل

مسلسل "رحيل" من بطولة ياسمين صبري، وأحمد صلاح حسني، ومحمد كيلاني، وأحمد بدير، وأحمد صيام والعديد من النجوم، وهو من تأليف محمد عبدالمعطي وباسم حسين وإخراج محمد عبدالسلام.

 

قصة مسلسل رحيل

المسلسل يدور في إطار من الإثارة والدراما حول "رحيل" التي انقلبت حياتها رأسًا على عقب وتخرج من السجن موصومة بجريمة القتل، لتواجه غضب الانتقام وشبح الموت علي يد أبناء القتيل، وماذا سوف تختار: العيش والمواجهة أم الابتعاد والرحيل، وأي ثمن ستدفع لاختياراتها.

 

فيلم أبو نسب

كما عُرض لها آخيرًا فيلم "أبو نسب" بطولة محمد إمام، ماجد الكدوانى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي وعدد آخر من الفنانين، ومجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

 

تدور أحداث أبو نسب في إطار اجتماعي كوميدي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش.

 

ويعد فيلم أبو نسب، هو التعاون الثالث الذي يجمع محمد إمام وياسمين صبرى، إذ قدما سويًا فيلمين وهما: "جحيم فى الهند" عام 2016 وشاركهما في العمل كل من: حمدى الميرغنى، أحمد فتحى، محمد سلام، بيومى فؤاد وإخراج معتز التونى، الثاني فيلم "ليلة هنا وسرور" عام 2018 بمشاركة فاروق الفيشاوى، محمد عبد الرحمن توتا، محمد سلام.

 


صرح المهندس أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إي أند مصر، أن الشركة قامت بتغيير علامتها التجارية خلال العام الحالي في إطار التطور المستمر الذي تمر به للتحول من شركة اتصالات متكاملة إلى مجموعة تكنولوجية تقدم مجموعة واسعة من الحلول والخدمات المبتكرة لعملائها في مصر، من بينها الحلول الرقمية والمتكاملة للشركات والأفراد والتي تسهم في تحسين كفاءة عملياتهم وتعزيز نموهم، لتحافظ على مكانتها الرائدة في قيادة قطاع التكنولوجيا في مصر.

وأوضح يحيى خلال المؤتمر السنوي لشركة إي آند مصر، أن الشركة خصصت 10 مليار جنيه استثمارات هذا العام لتطوير شبكاتها بزيادة ملحوظة عن السنوات السابقة، مؤكدًا أن الشركة حققت نمو في الإيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة تقترب من 36% وزيادة في الأرباح بنسبة طفيفة، مع وصول عدد عملاء الشركة إلى ما يقرب من 36 مليون عميل. كما حققت إي آند كاش زيادة في عدد المحافظ المالية للأفراد بنسبة 100% تقريبا علي أساس سنوي لتصل الي 7 مليون محفظة منهم 2.5 مليون عميل نشط شهريًا، مشيرًا إلى أن عدد المعاملات شهد نموًا تتراوح نسبته تصل ل 100% تقريبا على أساس سنوي.

وقال يحيى إن هناك فجوة كبيرة بين الإيرادات والنفقات التشغيلية للشركة بسبب الزيادات المستمرة في تكاليف التشغيل مثل ارتفاع سعر الصرف الاجنبي والكهرباء وهو ما يضع ضغوطًا كبيرة على شركات الاتصالات، خاصة أن متوسط الزيادة التي شهدتها خدمات المحمول مع بداية العام الجاري بلغت 15% وهي أول تحريك لأسعار الخدمات منذ عام 2017، مؤكدًا على تعاون الشركات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لبحث زيادة أسعار الخدمات والعمل على ترشيد النفقات من جانب الشركة والاعتماد بشكل أكبر على توفير كافة مستلزمات التشغيل من السوق المحلي كما حدث مع إعلان الشركة لبدء تصنيع أول راوتر بتقنية الجيل الرابع والنصف محلياً وتوفيره قبل نهاية العام.  

وعن خطة الشركة التوسعية، قال يحيى أن الشركة تركز بشكل كبير للتوسع في خدمات الشمول المالي، حيث قامت بإطلاق شركة سوبر باي لتقديم خدمات المدفوعات الرقمية وشركة إرادة لتوفير حلول التمويل متناهي الصغر، إلى جانب إي أند بيزنس المختصة بقطاع الشركات والمؤسسات  بالإضافة إلى تقديم المحتوى الترفيهي من خلال منصة TWIST، وذلك ضمن خطة إي آند مصر الاستراتيجية للتحول من مشغل خدمة اتصالات إلي مزود حلول تكنولوجية متكاملة.
و في نفس السياق، اضاف الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إي أند مصر، عن أن الشركة تعمل على تصدير خبرات فنية من خلال ذراعها إي آند للخدمات الدولية لتنفيذ مشروعات تابعة للمجموعة الأم في عدة أسواق مثل الإمارات والسعودية.

و كشف يحيى ان الشركة عملت خلال الفترة الماضية على تطوير بطاريات تشغيل أبراج المحطات والبالغ عددها 10 آلاف محطة لضمان استمرارية الخدمة في حالة انقطاع الكهرباء.
وعن التقنيات والخدمات الجديدة التي تنتوي الشركة تقديمها لعملائها في السوق المصري، كشف يحيى أن الشركة دائمًا ما تعمل على إطلاق أحدث الخدمات والحلول التكنولوجية لعملائها، لافتًا إلى أن الشركة في محادثات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حول رخصة تقديم خدمات الجيل الخامس 5G خاصة وأن المجموعة تقدم أسرع خدمات للجيل الخامس في العالم، مؤكدًا أنه سيتم تحديد الخطوات التالية فور الانتهاء من هذه المحادثات. وأضاف يحيى أن إي آند مصر بصدد إطلاق خدمة الشرائح الافتراضية eSIM خلال الأيام القادمة وذلك بعد الانتهاء من كافة التجهيزات والاختبارات الفنية. كما أكد أن الشركة تقدمت مؤخرا بطلب إلي جهاز تنظيم الاتصالات لبحث افضل الحلول الفنية لتشغيل خدمة مكالمات الواي فاي، منوها أن الشركة لديها حاليا أكثر من 10 ملايين عميل في خدمة المكالمات الصوتية على شبكات الجيل الرابع للاتصالات والمعروفة باسم VoLTE.
وفيما يخص مؤسسة إي أند مصر لتنمية المجتمع، قال يحيى أن المؤسسة تركز على مجموعة من القطاعات لخدمة وتنمية المجتمع منها القطاع الصحي، حيث أطلقت مجموعة من القوافل الطبية في مختلف المحافظات، إلى جانب تعاونها مع مستشفى القصر العيني لتدريب الأطقم الطبية على استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة وتطوير وحدة غسيل الكلى بالإضافة إلى التعاون المستمر مع مستشفى بهية والناس. كما كشف يحيى إلى أن الشركة لديها خطة استثمارية طويلة الأمد للتحول إلى الطاقة النظيفة والحد من الانبعاثات الكربونية، طبقا لالتزاماتها مع الحكومة المصرية والمجموعة الأم بحلول 2030.


أثار الفنان شادي شامل حالة من الجدل لإطلالته الغير تقيلدية وذلك بمجرد ظهوره على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية بدورته الـ 15،  الذي أقيم مساء أمس في إحدى الفنادق الكبرى.

وظهر شادي شامل بإطلالة غير تقليدية تميل للجرأة النابعة من شخصيتها المتمردة، حيث ارتداء بدلة سوداء فضفاضة ونسق تحتها تي شيرت مصمم من التُل باللون الأسود مع حذاء جلدي.

ولاحظ جميع الحضور تغيير لون خصلات شعره وارتدائه لسلاسة بفص كريستال مع بعض المجوهرات الذهبية .

وعكست الإطلالة مدى مواكبة شادي شامل للموضة الغربية التى طغت دور الأزياء العالمية لهذا الموسم وتصدر التُل في إطلالات بعض النجوم الفن الفترة الأخيرة.

ولم يكن شادي شامل أول النجوم الذين ارتدوا التٌل في إطلالاتهم بل سبقه الفنان أحمد سعد ومحمد رمضان وسعد المجرد، وهذا ما عرضهم لانتقادات واسعه من قبل رواد السوشيال الميديا.

شادي شامل

وتعرض شادي شامل مؤخرًا لانتقادات لاذعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد منشور له عن "النحت"، وكتب شامل عبر حسابه على "فيسبوك": "كلها بقت نحت وميكروبلدنج ولاشز وفيك نيلز وفيلر واكستنشن وتقولك مفيش شبهي في بلدك، والله كلكم بقيتوا شبه بعض".

وحضر الحفل كوكبة كبيرة  من نجوم الفن منهم أحمد السقا، باسم سمرة، غادة عبد الرازق، مي عمر، المخرج محمد سامي، أحمد فهمي، أحمد رزق، عبير صبري، وفاء عامر، نيكول سابا، معتصم النهار، نور علي، ماجد المصري، محمد علاء، مصطفى أبو سريع وأحمد العوضي ورياض الخولي ودنيا المصري وليلى أحمد زاهر وغيرهم من النجوم.

 


شهدت قرية وادي العرب بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، إصابة 124 شخصًا باشتباه في التسمم الغذائي، وذلك عقب تناولهم وجبات سريعة التحضير خلال احتفالات المولد النبوي الشريف، وحصلت " الوفد "على أسماء المصابين اشتباه التسمم وكانت كالاتي:-

مكه محمد عبد المنعم، 3 سنوات، محمد عبد الحميد 5 سنوات، رضا محمد احمد 4 سنوات، عبد الله عوض سليمان 14 سنه، اسلام صابر 14 سنه، مهران حسني ثمان سنوات ، حازم عبد الله 11 سنه، رفاعي حنفي 34 سنه،  عزه فوزي 37 سنه ،هدى محمد صالح 50 سنه ، علياء بكري 17 سنه عبير بكري 20 سنه محمد بكري 12 سنه ،امنيه عبد الحميد 19 سنه ،سلمى عبد الله 60 سنه، منى جبريل 45 سنه.

 

وأصيب أيضًا شيماء علي 29 سنه ،مسلم محمد مسلم خمس سنوات ،فيروز احمد صلاح 11 سنه، رضوى احمد 13 سنه، لمار ماهر شعبان 8 سنوات، ايمان شاكر حسن 22 سنه، ابراهيم لطفي محمد 14 سنه ،ايلين محمد مسلم سنتان، رحمه محمد عبد المطلب 22 سنه، امال احمد حامد 28 سنه ،مصطفى احمد ابو الحسن 10 سنوات ،يوسف احمد ابو الحسن 8 سنوات، يوسف شعبان ابراهيم 12 سنه، امال احمد عبد المنعم 36 سنه حبيبه أنور 19 سنه ، احمد حسين محمد 13 سنه، احمد عبد المنعم ، فاطمه الزهراء 23 سنه.

 

وكذلك أيضاً ليلى عبد الراضي شعبان عمرو 65 سنه، ليلى ابراهيم 46 سنه ،رويدا احمد 22 سنه، حياه احمد ابراهيم 50 سنه، رقيه بشر 65 سنه ،بكر ابراهيم 70 سنه ، محمد احمد عبد المنعم 30 سنه، منى ابراهيم اربع سنوات، امينة عبد اللطيف 50 سنه ، عرفه سلامه 15 سنه، احمد مبارك ثلاث سنوات،  ياسين حسين يوسف 13 سنه ، عبير محمد محمود 42 سنه، شهد حسين يوسف 19 سنه ،يوسف حسين يوسف 14 سنه ، محمد حسين يوسف 9 سنوات ، حسن مبارك عطا الله خمس سنوات.

وصفاء عبد الناصر 33 سنه ،محمد عرفة 10 سنوات ، خضر محمد 13 سنه، محمود عرفه 8 سنوات ، رائد صابر 15 سنه،  احمد محمد 47 سنه ، هويدا شعبان 30 سنه ، وطفل سنتان ، تولين صالح سنتان ضيفي محمد ضيفي 11 سنه ، وتين احمد ثلاث سنوات،  ياسر رفاعي 13 سنه، زين العابدين محمود 35 سنه ، ايمن يونس عبده 37 سنه ، وشخص يبلغ من العمر 38 سنه ، هشام جبريل 54 سنه ، وطفل ثلاث سنوات

حسنيه احمد عبد الراضي 50 سنه، ريتال عبد العال ست سنوات، عواطف عبد العال 10 سنوات، ندى محمد حسان 10 سنوات،  احمد محمد حسان 8 سنوات  ،وطفل 10 سنوات.

 

عزت حسين موسى 71 سنه، عمرو محمد عزت 13 سنه ، وطفله 13 سنه، ساميه عطا الله علي 40 سنه، ابراهيم ربيع ابراهيم 38 سنه ،جنا ابراهيم ربيع 10 سنوات ،وطفله ثلاث سنوات، مصطفى ادريس محمد 25 سنه، محمود دياب 14 سنه ،مصطفى دياب 12 سنه حسن محمد حسن 13 سنه ،حمد طارق ٦  سنوات، مريم طارق سبع سنوات ،ادهم سيد 12 سنه عبد القادر اسماعيل 50 سنه ، حسن محمد 10 سنوات، صلاح محمد 50 سنه ،عبد الرازق عثمان 55 سنه.

وكذلك أيضاً اماني عبد الحميد جبريل 10 سنوات ،حسن احمد حسن 15 سنه ،محمد احمد حسن 12 سنه، سهير رمضان محمد 38 سنه، احلام محمد عبد ربه 26 سنه ،عبير محمد عبد ربه 24 سنه، عبد الله محمد عبد ربه 14 سنه، محمد احمد عبد المنعم 30 سنه، ملك صالح عطا الله 12 سنه ،اسامه بكري ابراهيم 31 سنه، فاطمه سعيد 40 سنه، مصطفى صالح 9 سنوات ،مايا صالح ثلاث سنوات، اميره عثمان 27 سنه، منه صالح 12 سنه.



المصدر : رياضة : مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : أهمية قراءة القرآن في يوم الجمعة: بركة وزيادة في الأجر
التالى أخبار العالم : الأزهر مستنكرًا مجزرة المواصى: جريمة نكراء فى ظل غيبوبة أصابت ضمير العالم