أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

رياضة : توفير فرص عمل لطلاب الجامعات التكنولوجية في أسبوع الشباب

رياضة : توفير فرص عمل لطلاب الجامعات التكنولوجية في أسبوع الشباب
رياضة : توفير فرص عمل لطلاب الجامعات التكنولوجية في أسبوع الشباب

الأحد 15 سبتمبر 2024 12:54 مساءً

نافذة على العالم - كشف الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالى للجامعات التكنولوجية، وأمين المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، عن أهداف أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية. 

وقال إن فعاليات الأسبوع تستهدف تعزيز التواصل بين الطلاب، لتبادل المعرفة والخبرات التكنولوجية، ودعم روح الابتكار، وريادة الأعمال، وبناء الشخصية القيادية، وتنمية المهارات الاجتماعية بين المشاركين، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية لطلاب وخريجي الجامعات التكنولوجية.

وأشار إلى أن تلك الفعاليات فرصة متميزة لتحقيق الدعم والتواصل بين الطلاب وشركاء الصناعة، بما يكسب الطلاب العديد من الخبرات والمهارات،  ويجمع بين شباب الباحثين والمبتكرين، لاستثمار جهودهم في الحوار والنشاط الطلابي الفعال، واستثمار طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة وأفكارهم البناءة، لتطوير قدراتهم بشكل إيجابي، وتحقيق أهداف الجامعات التكنولوجية في إشراك الصناعة في تأهيل طلاب الجامعات التكنولوجية لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل، في إطار العمل على تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتلبية احتياجات سوق العمل.

ونوه الدكتور أحمد الصباغ بأن الملتقى الطلابي سيكون حافلا بفعاليات متنوعة تغطي مختلف جوانب الحياة الجامعية، من  (أنشطة رياضية وفنية وثقافية وعلمية)، فضلا عن مسابقة كبرى بين مشاريع الطلاب الابتكارية من كل الجامعات المشاركة، وكذلك تنظيم معرضا للشركات المتخصصة في التعليم التكنولوجي، لعرض التجهيزات العلمية والعملية وتكنولوجيا المعلومات ودعم الابتكار وريادة الأعمال، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية التي تسهم في تأهيل الطلاب لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

انطلاق أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية 

تبدأ أفواج طلاب الجامعات التكنولوجية على مستوى الجمهورية، غدا الإثنين، التوافد على المدينة الشبابية بأبي قير في محافظة الإسكندرية، للمشاركة في النسخة الأولى من "أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية". 

وتنعقد فعالياته خلال الفترة من الثلاثاء 17 إلى  الجمعة 21 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة 600 طالب من 10 جامعات تكنولوجية، ونحو ألف زائر من خبراء التعليم التكنولوجي، ورجال الصناعة.

ومن المقرر أن يشهد الأسبوع الشبابي الأول لطلاب الجامعات التكنولوجية لفيف من مسؤولي الدولة، ورؤساء الجامعات التكنولوجية، وعمداء الكليات، ورجال الصناعة والأعمال، والشركات وثيقة الصلة بمجالات التعليم التكنولوجي المختلفة.

 

 

ومن المقرر تكريم أوائل الطلاب بالجامعات التكنولوجية والطلاب المتميزين فى الأنشطة الطلابية خلال فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية لتحفيزهم على مواصلة تفوقهم وتميزهم.

وأشار الدكتور محمد وطني رئيس اللجنة المنسقة للأسبوع الطلابي، إلى أنه سيتم عقد عدد كبير من اللقاءات وورش العمل إلى جانب المسابقات في الأنشطة الطلابية المختلفة والتي يتنافس خلالها نحو 270 فريقا طلابيا، و40 مشروعا ابتكاريا، فضلا عن عقد مسابقة بين 30 فريقا طلابيا في عروض الروبوت.
ولفت الدكتور محمد وطني إلى أن اليوم الأول للفعاليات سيضم محاضرة عامة للطلاب عن أهمية الدعم النفسي وعلاقته بالتطوير في مجالات التعليم التكنولوجي، وكذلك حوارا مفتوحا بين وفود الطلاب وأعضاء اللجنة المنظمة ورؤساء الجامعات، بينما يشهد اليوم الثاني، ملتقى فكري في الفترة الصباحية وورشة عمل في الفترة المسائية بعنوان" الثورة الصناعية الرابعة وتطوير التعليم التكنولوجي نحو عصر جديد من التعليم والابتكار"، وكذلك ورشة عمل عن ريادة الأعمال ودور تلك المجالات في رسم مستقبل شباب الجامعات بصفة عامة والتكنولوجية على وجه الخصوص.
كذلك يشهد اليوم الثاني للأسبوع، ورشة عمل عن  طرق الحصول على أفضل الفرص الوظيفية باستخدام الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى ورشة عمل تجمع وفود الطلاب مع عدد كبير من ممثلي الشركات لصيقة الصلة بمجالات التعليم التكنولوجي.
وأكد رئيس اللجنة المنسقة للأسبوع استمرار ورش العمل واللقاءات الحوارية حتى نهاية فعاليات الأسبوع، مشيرا إلى أن اليوم الثالث سيشهد ملتقى فكري آخر وحوارا مفتوحا بين الطلاب وأعضاء هيئات التدريس، وعددا من رجال الفكر والصناعة، إضافة إلى ورشة عمل حول الشركات الناشئة وآليات استفادة الطلاب من الخدمات المصرفية والبنكية لتأسيس تلك الشركات، بينما يشهد اليوم الأخير سلسلة من ورش العمل حول التأهيل المهني للشباب، وعلاقة الأنشطة الطلابية بتنمية مهارات الطالب ورفع قدراته التحصيلية والعلمية، وكذلك ورشة عن مراكز التميز التي تعد بوابة مصر نحو الطاقة الخضراء.
وفي ذات السياق أشار الدكتور فرج رجب منسق أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية إلى أنه سيتم في ختام الأسبوع إعلان نتائج المسابقات الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، وكذلك نتائج تقييمات المسابقة العلمية، ومشروعات التخرج، وكذلك الإعلان عن تدشين أول مجلس استشاري من نوعه بالشرق الأوسط في مجالات استشارات التعليم التكنولوجي.


دوري أبطال أفريقيا

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 01:27 م 9/15/2024 1:27:16 PM

 يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لخوض ضربة البداية في دوري أبطال أفريقيا أمام جورماهيا الكيني، وذلك في الثالثة عصر اليوم الأحد على ملعب نيايو الوطني.

 

الأهلي يتجه إلى ملعب نيايو ناشيونال استعدادًا لملاقاة جورماهيا الكيني 

 

 

 أعلنت قناة أبوظبى الرياضية نقل مباراة الأهلى وجورماهيا الكينى في الثالثة عصر اليوم الأحد عبر قناتها المفتوحة.

يعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة فنية بالفيديو أخيرة مع اللاعبين قبل التوجه إلى ملعب مباراة جورماهيا الكيني استعدادًا لمواجهة الفريقين عصر اليوم.

ويحمل الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه في الموسم الماضي على الترجي التونسي في المباراة النهائية بهدف نظيف.

 


تشهد أسعار الطماطم في مختلف أسواق الجمهورية، ارتفاعًا كبيرًا إذ وصلت في بعض المناطق إلى 30 جنيهًا للكيلو الواحد، مما أثار حالة من الغضب الشديد لدى المواطنين الذين أصبحوا غير قادرين على شراء احتياجاتهم اليومية وتوفير غذائهم وقوت أسرهم.

وقال حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، إن الارتفاع الكبير الذي تشهده أسعار الطماطم حاليا بالأسواق كان متوقعًا، وذلك نتيجة تدنى أسعارها في السنين الماضية وهو الأمر الذي دفع الفلاحين للعزوف عن زراعتها وبالتالي تقلص المساحات المنزرعة.

وأضاف أبو صدام في تصريحه لـ"الوفد"، أن من بين العوامل المتسببة في ارتفاع أسعار الطماطم ارتفاع أسعار التكلفة والارتفاع الكبير في درجات الحرارة، جمعها عوامل أدت لانخفاض المعروض في ظل زيادة الطلب وبالتالي تضخم الأسعار.

وتوقع نقيب عام الفلاحين، تراجع الأسعار بداية من شهر نوفمبر، وقد تصل لنصف الأسعار الحالية، وذلك بالتزامن مع العروة الشتوي وانخفاض درجات الحرارة والقضاء على الحشرات والأمراض.

ومن ناحيته، أكد حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، إن محصول الطماطم تراجع بنسبة 50% نتيجة التغيرات المناخية التي أفسدت العروة الصيفية في شهري يوليو وأغسطس، وذلك ليس في الطماطم فقط بل على مستوى عدد من المحاصيل الزراعية مثل البامية والخضراوات الورقية، بالإضافة لارتفاع تكلفة الزراعة بنسبة 400 % مما دفع الفلاحين للعزوف عن الزراعة وبالتالي تقليل المساحات المنزرعة. 


بث مباشر مشاهدة مباراة مصر وجورماهيا يلا شوت HD في دوري أبطال أفريقيا بدون تقطيع

بث مباشر مشاهدة مباراة مصر وجورماهيا يلا شوت HD في دوري أبطال أفريقيا بدون تقطيع ، يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2024-2025، عندما يواجه فريق جورماهيا الكيني، في مباراة هامة تقام عصر اليوم على ملعب «نيانو الوطني». تعتبر هذه المواجهة الأولى للفريقين في ذهاب دور الـ32 من البطولة القارية الأبرز على مستوى الأندية في إفريقيا.

يستعد الأهلي، الذي يعتبر من أكبر الأندية في القارة، لهذه المباراة بعد فترة تحضيرات مكثفة تحت قيادة جهازه الفني. يسعى النادي إلى تحقيق بداية قوية في البطولة التي يحمل فيها الرقم القياسي بعدد الألقاب، مما يرفع من سقف التوقعات لدى جماهيره التي تأمل في رؤية أداء متميز يحقق النجاح في مشواره الأفريقي.

في المقابل، يأتي فريق جورماهيا إلى هذه المباراة بعد موسم محلي جيد، حيث يسعى لتقديم أداء قوي يثبت قدرته على المنافسة في الساحة القارية. قد يشكل ملعب «نيانو الوطني»، الذي يُعد من الملاعب الصعبة، تحدياً إضافياً للأهلي، حيث يعرف الفريق الكيني كيف يستفيد من الدعم الجماهيري المحلي والملاعب المألوفة له.

من المتوقع أن تكون المباراة مليئة بالإثارة والتحدي، حيث يسعى كل فريق لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة قبل لقاء الإياب. ويأمل الأهلي في تقديم عرض قوي يعزز من فرصه في التأهل للدور المقبل، بينما يتطلع جورماهيا إلى تحقيق مفاجأة وتحقيق نتيجة إيجابية تصب في صالحه قبل المباراة الثانية.

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا ومعلق اللقاء

تنطلق مباراة الأهلي وجورماهيا، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، في تمام الثالثة مساء اليوم، بتوقيت مصر والسعودية.

اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بث مباشر في دوري أبطال أفريقيا

اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بث مباشر في دوري أبطال أفريقيا

وأسندت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية، مهمة التعليق على مباراة الأهلي وجورماهيا، إلى المعلق الإماراتي عامر عبد الله.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

ومن المتوقع أن يبدأ مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، مباراة جورماهيا الكيني، بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم (يوسف أيمن) - يحيى عطية الله.

خط الوسط: مروان عطية - إمام عاشور - أكرم توفيق.

خط الهجوم: رضا سليم (بيرسي تاو) - وسام أبوعلي - حسين الشحات.

11 لاعبا خارج خدمة الأهلي أمام جورماهيا في دوري الأبطال

ويغيب عن الأهلي أمام جورماهيا، الثنائي المنضم حديثًا لصفوف القلعة الحمراء خلال الصيف الجاري؛ أشرف داري بعد إصابته بجزع في الكاحل رفقة منتخب بلاده وتأكده غيابه لمدة 10 أيام على أقل تقدير، وعمر الساعي لقيده بعد يوم 31 أغسطس الماضي ويحق للاعب المشاركة مع الفريق من دور المجموعات.

ويُعد الرباعي الشاب؛ أحمد عابدين، يوسف عبد الحفيظ، سمير محمد، إضافة إلى مصطفى أبو الخير، خارج حسابات مارسيل كولر أمام الفريق الكيني، نظرًا لقيدهم بعد يوم 31 أغسطس الماضي أيضًا ويحق لهم المشاركة مع الفريق من دور المجموعات، كما يغيب الثنائي علي معلول وكريم فؤاد بسبب عدم قيدهم نظرًا لعدم تعافيهما من الإصابة، فضلًا عن الثلاثي مصطفى مخلوف، كريم الدبيس، ومحمد عبد الله لوجهة نظر فنية.

تردد قناة أبو ظبي الرياضية الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا اليوم في دوري الأبطال

وتبحث جماهير النادي الأهلي عن كيفية مشاهدة بث مباشر لمباراة الأهلي وجورماهيا، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، إذ من المقرر أن تبث مباراة الأهلي وجورماهيا عبر قناة أبو ظبي الرياضية 1، المفتوحة عبر القمر الصناعي (نايل سات) والتي يأتي ترددها على النحو التالي:

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 11411

الاستقطاب: أفقي (H)

معدل الترميز: 30000

معدل التصحيح الخطأ: 4/3.

بث مباشر لمباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

لينك (البث المباشر لقناة أبو ظبي) وقت المباراة

خطوات تنزيل قناة أبوظبي الرياضية الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

بعد الإطلاع على تردد قناة أبوظبي الرياضية الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مجانًا، ينبغي عليك أن تتبع خطوات تنزيل قناة أبوظبي الرياضية، والتي جاءت على النحو التالي:

- الضغط على أيقونة الإعدادات من الريموت الخاصة بجهاز التلفاز.

- قم باختيار قائمة القنوات من القوائم الموجودة أمامك.

- اضغط على أيقونة إضافة قناة.

- ادخل كافة المعلومات الخاصة بالتردد.

- اضغط على كلمة بحث لتنزيل القناة.

- قم بالضغط على OK لتثبيتها على جهاز التلفاز.


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان من ضبط عدد (4) قطع سلاح ناري عبارة عن (4فرد محلي وطلقة).

وتم تنفيذ عدد (668) حكم قضائى متنوع.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

اقرأ أيضاً: القصاص لضحية جريمة محل الأثاث.. تفاصيل مُروعة

 في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ من تهمة حيازة السلاح في التجمع الأول. 

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك الرئيسان بمحكمة  استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد صالح محمد وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم ياسر.ف أنه في يوم 21 مارس 2023 بدائرة قسم التجمع الأول حاز بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (بندقية خرطوش – مُحدث صوت محول).

كما أسندت له أنه حاز ذخائر (11 طلقة صوتية محولة لنارية) مما تستخدم على الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مُرخصاً له بحيازتها وإحرازها. 

وأسندت له أنه حاز أسلحة (بندقية بنظام ضغط الغاز – بندقية بنظام ضغط الهواء، مسدس بنظام ضغط الغاز- محدث صوت) وذخائرها (عدد 31 خرطوشة صوت عيار 8، وعدد 25 خرطوشة صوت عيار 204.9 خردقة مقاس 4.م مم، 6 خدرقات مقاس 2.5 مم) دون الحصول على ترخيص وفقاً للشروط والإجراءات التي يصدر بها قرار من وزير الداخلية.

وأسندت له النيابة أيضاً أنه حاز أسلحة بيضاء (سونكي – خنجر – عدد 2مطواة – ساطور – عدد 4 سيف كبير) بدون ترخيص ودون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية).


تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصر إجرامي لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائه متخذاً من دائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى، وبلغت قيمة المضبوطات المالية 8ملايين جنيه، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية" – مقيم بالقاهرة) بالإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه متخذاً من دائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه، وبحوزته (كمية لمخدر البودر وزنت 3 كيلو جرام - كمية لمخدرى "الحشيش – الآيس" – سيارة – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 2هاتف محمول).

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قرابة (8 مليون جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 


أعلنت وزارة الصحة والسكان، مغادرة جميع مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، من المستشفيات بعد تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة واستقرار حالتهم الصحية، وذلك باستثناء 8 مصابين مازالوا تحت الملاحظة، بالمستشفى الجامعي، ومستشفى الأحرار.

وأوضحت الوزارة، أن المصابين الـ8 يخضعون لمتابعة طبية لصيقة، ومن المتوقع خروج بعضهم من المستشفيات خلال الساعات القادمة، لافتة إلى وفاة مصاب بالأمس داخل المستشفى .

وكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قد تابع تداعيات الحادث، وأعمال نقل وإسعاف المصابين، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى المستشفيات والاطمئنان على الحالة الصحية.

 


في ضوء توجهات الدولة المصرية نحو تعزيز مشاركة القطاع الخاص في مختلف المجالات ، ومن بينها قطاع الطيران المدني خاصه تطوير منظومة المطارات المصرية .. التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بوفد من مسئولي شركة "مجموعه جيزوبا الصينيه المحدوده  " التابعة لشركة China Energy  والمتخصصة في مجال البناء والتشييد و مشروعات البنية التحتية على مستوى العالم .

حيث يأتي هذا اللقاء في إطار عرض رؤية ومقترح الشركة الصينية حول إمكانية التعاون مع الجانب المصري من خلال تقديم عرض توضيحي من جانبهم فيما يخص مشروع تصميم وإنشاء مدينة بضائع لوجيستية بمطار القاهرة الدولي ، أسوه بما تم  فى المطارات العالمية الأخرى، وذلك لتعزيز مكانة مصر المحورية وجعلها مركزا لوجستيًا على المستويين الإقليمي والدولي، و بما يلبي حجم الطلب المتزايد على خدمات الشحن الجوي ويعزز من مكانتها للربط بين قارات العالم.


ومن جانبه استمع الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني إلى رؤية ومقترحات الشركة الصينية حول إمكانية تعاونهم مع قطاع الطيران المدني، مشيدًا بعلاقات التعاون الوثيقة مع الجانب الصيني لاسيما في ضوء العلاقات المصرية الصينية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين؛ مؤكدًا على أهمية دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين فى كافه المجالات .

وأضاف الحفني بأنه سيتم دراسة ومناقشة بعض الجوانب والأبعاد مع فريق العمل المصري المسئول عن التنسيق في هذا الشأن لوضع بعض الأسس الهامة لتحقيق الإستفادة المرجوة وبما يعزز من إمكانيات وقدرات قطاع الطيران المدني المصري في مجال الشحن الجوي لتصبح مصر بوابة أفريقيا الأولى لحركة التجارة العالمية .

وفي هذا السياق، أكد وفد الشركة الصينيه عن أهمية هذا اللقاء معربين عن تقديرهم للجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني خلال الفترة الحالية لتطوير قطاع الطيران المدنى فى مختلف الأنشطة والمجالات ، مشيرين إلى تطلع الشركة في دعم الشراكات والفرص الواعدة مع الوزارة و بخاصة مشروعات إنشاء وتطوير البنية التحتية لمنظومه المطارات المصرية، مؤكدين حرص الشركة على المساهمة في تعزيز أطر التعاون المشترك بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية فى الفترة الحالية على كافة الأصعدة.

c424152813.jpg
959.jpg

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان ضبط عدد (5) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.

اقرأ أيضاً: قطعها بمنشارٍ وخلاط.. تفاصيل بشعة للفتك بالحسناء السويسرية

خلالهم (7,5كيلو جرام لمخدر الحشيش–3,5 كيلو جرام لمخدر البانجو- كمية لمخدر الشابو).. بحوزة (5متهمين لـهم معلومات جنائية).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ من تهمة حيازة السلاح في التجمع الأول. 

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك الرئيسان بمحكمة  استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد صالح محمد وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم ياسر.ف أنه في يوم 21 مارس 2023 بدائرة قسم التجمع الأول حاز بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (بندقية خرطوش – مُحدث صوت محول).

كما أسندت له أنه حاز ذخائر (11 طلقة صوتية محولة لنارية) مما تستخدم على الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مُرخصاً له بحيازتها وإحرازها. 

وأسندت له أنه حاز أسلحة (بندقية بنظام ضغط الغاز – بندقية بنظام ضغط الهواء، مسدس بنظام ضغط الغاز- محدث صوت) وذخائرها (عدد 31 خرطوشة صوت عيار 8، وعدد 25 خرطوشة صوت عيار 204.9 خردقة مقاس 4.م مم، 6 خدرقات مقاس 2.5 مم) دون الحصول على ترخيص وفقاً للشروط والإجراءات التي يصدر بها قرار من وزير الداخلية.

وأسندت له النيابة أيضاً أنه حاز أسلحة بيضاء (سونكي – خنجر – عدد 2مطواة – ساطور – عدد 4 سيف كبير) بدون ترخيص ودون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية).


صرح الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة، بمجلس الوزراء، بأنه تم التعامل مع استغاثة أم على وسائل التواصل الاجتماعى، تطلب فيها حجز ابنها المريض بمعهد الأورام.

وأضاف أن هناك تعليمات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التعامل مع الاستغاثات الطبية التى ترد للمنظومة، أو التى يتم رصدها على وسائل الاعلام، أو وسائل التواصل الاجتماعى، حيث تم رصد مقطع مصور متداول بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وعدد من المواقع الاخرى، تضمن استغاثة سيدة قادمة من محافظة السويس، يعاني نجلها البالغ من العمر عاما واحدا من ورم بالجسم.

واستعرض الرفاعى الإجراءات التي تم اتخاذها مع الحالة، حيث أشار إلى أنه تم التواصل مع الدكتور محمد عبد المعطي- مدير المعهد القومي للأورام-، حيث وجه بسرعة التعامل مع الطفل بالمعهد وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة، وقد أفاد الدكتور حسام فريد -نائب مدير المعهد-، بأنه تم استقبال الطفل بقسم الطوارىء بالمعهد وتم حجزه للبدء فى إجراءات التحضير للجراحة المطلوبة، فور صدور قرار اللجنة المختصة بمتابعة حالات أورام المسالك.

وقال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، حسب ما ورد من المعهد فإن التاريخ المرضي للحالة بدأ عقب الولادة مباشرة، عندما اكتشف الأطباء عيبا خلقيا للمريض يُخفي العضو الذكري (Hypospadious)، كما تبيّن عدم وجود الخصيتين بمكانهما الطبيعي بكيس الصفن، وذلك بأحد المستشفيات في محافظة السويس.

وأضاف الرفاعي: بعد استشارة الأطباء، تم طلب إجراء بعض التحاليل، ومن بينها تحاليل خاصة بنوع المولود، وبعد التأكد من نوع المولود (ذكر) تمت المتابعة، ثم تم إجراء عملية جراحية بالمنظار لإنزال الخصية عند طبيب خاص بالسويس، حيث تم إبلاغ أهل الطفل أن المريض مولود بخصية واحدة فقط، تم إنزالها إلى مكانها الطبيعي، وأنه لا يوجد لدى الطفل خصية أخرى، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تمت منذ 3 أشهر.

وأوضح أنه -بحسب رواية الأم- فإنه منذ فترة وعند متابعة الطفل، شعرت بوجود انتفاخ غريب ببطن الطفل، فتوجهت مباشرة إلى المجمع الطبي 24 أكتوبر بالسويس، يوم 28 أغسطس 2024، حيث طلب الأطباء إجراء بعض الإشاعات والتحاليل، حيث تبين وجود ورم بالكُلى، وبناء على ذلك تم تحويل الطفل إلى مستشفى أورام الأطفال 57357 بالقاهرة، ونظرا لوجود قائمة انتظار طويلة، ومع معاناة الطفل، تم تحويله من مستشفى 57357 إلى معهد الأورام.

وتابع الرفاعي: توجّه المريض الي معهد الأورام يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، حيث تم فتح ملف للمريض بعد الكشف عليه، وطلب الأطباء إجراء أشعة "صبغة" على الكلى والبطن والحوض لتحديد مدي انتشار الورم، حيث تم إجراء جميع الاشعة المطلوبة، وبرجوع الأم مرة أخري الي معهد الأورام لعرض الاشعة، تم عرضها علي نائب مدير المستشفى، حيث طلب عرض الحالة علي استشاري أطفال ايضاً للبت في إمكانيه تلقي الطفل العلاج الكيماوي أم لا، وقال استشاري الأطفال انه يفضل إجراء عملية جراحية أولاً حتى حضر المريض إلى المعهد القومي للأورام يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، بقسم الطوارئ؛ حيث تم حجز المريض بالمعهد، والبدء في إجراءات التجهيز للعملية الجراحية في انتظار الرأي النهائي للجنة المختصة بمتابعة حالات أورام المسالك.

وتم التأكيد على متابعة منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لحالة الطفل، مع مسئولى المعهد أولا بأول، لتقديم كل الخدمات الطبية المطلوبة.


تشهد أسواق الأسماك الطازجة والمجمدة  في قري ومدن محافظة البحيرة، صباح اليوم الأحد  الموافق 15 أغسطس 2024، استقرارا في الأسعار، حيث تراوحت أسعار البوري بين ما بين 120 إلي 130 جنيها حسب الحجم ، و تراوحت أسعار البلطي أحجام كبيرة ما بين 80 إلى 90 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار البلطي أحجام متوسطة ما بين 60 إلي 70 جنيها للكيلو ، وتراوحت أسعار البلطي أحجام صغيرة ما بين 45 إلى 55 جنيها للكيلو .

بينما تراوحت أسعار الجمبري الطازج كبير الحجم ما بين 340 إلى 360 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار الجمبري أحجام المتوسطة ما بين 280 إلى 310 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار الأحجام الصغيرة ما بين 240 إلي 260 جنيها للكيلو ، وتراوحت أسعار الجمبري المجمد ما بين 180 إلي 200 جنيها للكيلو.

وتراوحت أسعار السردين البلدى ما بين 60 إلي 70 جنيها للكيلو ،بينما تراوحت أسعار السبيط ما بين 240 إلي 280 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار أسماك البطاطا ما بين 60 إلى 70 جنيها ،كما تراوحت أسعار الكابوريا مابين 130 إلي 160 جنيها للكيلو ، وتراوحت أسعار أسماك المرجان ما بين 80 إلى 90 جنيها للكيلو، كما تراوحت أسعار الأسماك المجمدة ما بين 90 إلى 100 جنيها للكيلو .


أعربت سفارة المملكة السعودية لدى مصر عن خالص تعازيها لمصر الشقيقة حكومة وشعبا، ولأسر المتوفين في حادث تصام قطاري مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وأعرب السفارة السعودية عن صادق أمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وكانت هيئة السكك الحديدية المصرية، أعلنت مساء أمس، وقوع حادث اصطدام قطار ركاب متجه من مدينة الزقازيق إلى الإسماعيلية، بقطار ركاب آخر متجه من المنصورة إلى الزقازيق.

ولفتت إلى أن وزير النقل وجه بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

ودفعت وزارة الصحة، بـ39 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات قريبة.

فيما شرح الفريق كامل الوزير وزير النقل، في تصريحات تلفزيونية، كيفية وقوع الحادث، قائلا إن القطار المتجه إلى الإسماعيلية، خرج من محطة الزقازيق وبدلا من السير في مساره الصحيح، اتجه ناحية مسار آخر يقف عليه قطار قادم من مدينة المنصورة داخل المحطة، مشيرا إلى أن الخطأ يكمن في العنصر البشري وعدم تحويل المسار.


مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بث مباشر يلا شوت في دوري أبطال أفريقيا

مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بث مباشر يلا شوت في دوري أبطال أفريقيا ، يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ضيفًا غاليًا على نظيره جورماهيا الكيني، عصر اليوم الأحد، في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2024-2025. يُعتبر هذا اللقاء بداية جديدة للأهلي في رحلة الدفاع عن لقبه القاري، حيث يسعى الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية تسهم في تعزيز فرصه في التأهل إلى الدور التالي.

وقد أجرى الأهلي مرانه الختامي والوحيد في كينيا، يوم السبت، على ملعب فريق الشرطة. وخلال هذا المران، عقد المدرب السويسري مارسيل كولر جلسة محاضرة نظرية مع اللاعبين، حيث تناول خلالها جميع الجوانب الفنية والتكتيكية المتعلقة بالمباراة. وهدف كولر من هذه المحاضرة إلى تجهيز اللاعبين بشكل مثالي لمواجهة جورماهيا، بما في ذلك كيفية التعامل مع الأجواء المختلفة في نيروبي.

خلال المران، أدى لاعبو الأهلي مجموعة متنوعة من التدريبات التي بدأت بعمليات الإحماء والجوانب البدنية، قبل الانتقال إلى التدريبات الخططية الخاصة بكرة القدم. كانت هذه التدريبات تهدف إلى تحسين الانسجام بين اللاعبين وتطبيق الاستراتيجيات التي وضعها الجهاز الفني.

تُعد مباراة اليوم أمام جورماهيا المحطة الأولى في مشوار الأهلي نحو تحقيق لقبه الـ13 في بطولة دوري أبطال إفريقيا. الأهلي، الذي توج بالنسخة الأخيرة من البطولة، يسعى إلى استعادة أمجاده القارية من خلال تقديم أداء متميز يضمن له الصعود إلى مراحل متقدمة من البطولة. في النسخة السابقة، فاز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بعد انتصاره على الترجي التونسي في مباراة الإياب على ستاد القاهرة الدولي.

مباراة اليوم تمثل بداية حاسمة للفريق في سعيه للدفاع عن لقبه وتعزيز مكانته في القارة السمراء. في ظل المنافسة الشرسة والظروف الصعبة التي قد يواجهها الفريق في كينيا، فإن تقديم أداء قوي سيكون أمرًا حاسمًا في تحديد مسيرته في البطولة.

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

تنطلق مباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في بطولة دوري أبطال أفريقيا اليوم، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة. تُعتبر هذه المباراة جزءًا من ذهاب دور الـ32، حيث يسعى الأهلي، حامل اللقب، لتحقيق بداية قوية في مشواره الدفاعي عن البطولة.


اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بث مباشر في دوري أبطال أفريقيا

اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بث مباشر في دوري أبطال أفريقيا

المباراة ستُقام على ملعب نيايو الوطني في العاصمة الكينية نيروبي، حيث يُتوقع أن تشهد أجواء حماسية ومؤازرة قوية من جماهير جورماهيا. وقد أنهى الأهلي استعداداته للقاء، حيث أجرى مرانه الختامي في كينيا تحت إشراف المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي وضع اللمسات الأخيرة على خطة اللعب.

الأهلي، الذي توج باللقب الأفريقي في النسخة الأخيرة بعد الفوز على الترجي التونسي، يهدف إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب لتسهيل مهمته في لقاء الإياب المقرر في القاهرة. لقاء اليوم يشكل بداية حاسمة في سعي الفريق نحو تحقيق اللقب الثالث عشر في تاريخه، وسيكون اختبارًا مهمًا للقدرة التنافسية للفريق في هذا الموسم.

ملعب مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

تلعب مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا، على ملعب "نيايو ناشيونال".

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

تنقل مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا، عبر قناة AD Sports 1 HD.

معلق مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

يقوم بالتعليق على مباراة الأهلي وجورماهيا المعلق عامر عبدالله.


مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا يلا شوت بث مباشر yalla shoot يلا كورة مباراة الأهلي بث مباشر بـدون تقطيع

مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا يلا شوت بث مباشر yalla shoot يلا كورة مباراة الأهلي بث مباشر بـدون تقطيع ، يترقب ملايين من عشاق النادي الأهلي المصري بفارغ الصبر انطلاق أولى مباريات فريقهم في موسم دوري أبطال أفريقيا 2024-2025. حيث يواجه المارد الأحمر نظيره جورماهيا الكيني، في مباراة يتطلع فيها الجميع إلى تحقيق بداية قوية ومبشرة. ستقام هذه المباراة عصر اليوم، الأحد، في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة، على ملعب نيايو الوطني في العاصمة الكينية نيروبي.

تأتي هذه المواجهة في إطار ذهاب دور الـ32 من البطولة، التي تعتبر الأهم والأقوى على صعيد الأندية في القارة السمراء. الأهلي، الذي يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب في دوري أبطال أفريقيا، يستعد لهذا اللقاء بعد فترة تحضيرات مكثفة، حيث يسعى جاهدًا لتحقيق نتيجة إيجابية تدعمه في رحلة الدفاع عن لقبه وتحقيق مزيد من النجاحات القارية.

المباراة تمثل أيضًا تحديًا كبيرًا للفريق، حيث يلعب على ملعب نيايو الوطني، الذي يشهد أجواء حماسية ومؤازرة كبيرة من قبل جماهير جورماهيا. هذه الأجواء قد تشكل ضغطًا إضافيًا على الأهلي، لكن خبرة لاعبيه وجهازه الفني ستكون حاسمة في التعامل مع هذه الظروف.

من ناحية أخرى، يدخل فريق جورماهيا المباراة بأمل كبير في تقديم أداء قوي يساهم في تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه. الفريق الكيني يطمح إلى استغلال ميزة اللعب على أرضه وفي أجواء مألوفة، لزيادة فرصه في التقدم إلى الدور التالي من البطولة.

القناة الناقلة لمباراة الاهلي وجورماهيا

أعلنت قناة أبوظبي الرياضية عن بث مباراة النادي الأهلي ضد جورماهيا الكيني اليوم عبر قناتها المفتوحة، مما يتيح للجماهير متابعة هذا اللقاء المهم مباشرة. يستهل الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر مشواره في الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا 2024-2025 بمواجهة جورماهيا في الساعة الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة.
اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بث مباشر في دوري أبطال أفريقيا

اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بث مباشر في دوري أبطال أفريقيا

تقام المباراة على ملعب نيايو الوطني في العاصمة الكينية نيروبي، حيث يسعى الأهلي لتحقيق بداية قوية تعزز فرصه في التأهل إلى الدور المقبل. هذه المباراة تُعد اختباراً حاسماً للفريق المصري في إطار سعيه للحفاظ على لقبه القاري.

وتُعد مباراة العودة المقررة يوم السبت المقبل، والتي ستُقام على استاد القاهرة، فرصة مهمة للأهلي لتعزيز موقفه في البطولة. سيتعين على الأهلي تقديم أداء متميز في لقاء اليوم لتوفير أفضلية قبل مواجهة الإياب، حيث يأمل الفريق وجماهيره في تحقيق نتائج إيجابية تضمن له التقدم في البطولة والمنافسة بقوة على اللقب الأفريقي.

تردد قناة ابو ظبي الرياضية نايل سات

التردد: 12091

معامل الاستقطاب: عمودي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 5/6

حكم مباراة الاهلي وجورماهيا

وأسند الاتحاد الافريقى الكاف إدارة مباراة اليوم إلى طاقـم حكام من موريشيوس مكوّن من الدولي أحمد امتياز هيرال ويعاونه مواطناه جوبيان سالايش مساعد أول جايمسينغ يوفاري مساعد ثانٍ والحكم الرابع ستيف خوان.

ولم يشارك الأهلى في دور الـ 64 لدوري أبطال أفريقيا، حيث أعفاه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب تصنيفه في البطول ، في الجهة الأخرى، تأهل جورماهيا للدور التمهيدي الثاني لملاقاة الأهلي على حساب المريخ جوبا بالفوز عليه بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين.

ويلاحق الأهلى حلم الفوز بالمسابقة الأبرز في القارة للمرة 13 في تاريخه بعدما تعاقد عملاق كرة القدم المصرية مع 4 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث ركز المارد الأحمر على السوق المغربية من خلال التعاقد مع نجمي "أسود الأطلس"، مدافع المحور أشرف داري والظهير الأيسر يحيى عطية الله، كما ضم لصفوفه مدافع المحور يوسف أيمن على سبيل الإعارة من فريق الدحيل القطري، بجانب عمر الساعي النجم السابق لفريق الإسماعيلي.

في المقابل، قامت إدارة النادي الأهلى ببيع نجم الفريق محمد عبد المنعم لصفوف نيس الفرنسي مقابل 4.2 مليون يورو، فضلا على إعارة الثلاثى آليو ديانج وأحمد عبد القادر ومحمد الضاوي "كريستو" تباعا لأندية الخلود السعودي وقطر القطري والصفاقسي التونسى.

من جهة أخرى، لم يتم تجديد عقد المهاجم الفرنسي أنتوني موديست بسبب المستويات المتوسطة التي قدمها في موسم 2023-2024.


بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا يلا شوت اليوم في دوري أبطال أفريقيا

بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا يلا شوت اليوم في دوري أبطال أفريقيا، يشهد محرك البحث العالمي "جوجل" تزايدًا ملحوظًا في عمليات البحث من قبل جماهير وعشاق النادي الأهلي، الذين يتطلعون لمعرفة كيفية متابعة مباراة فريقهم ضد جورماهيا الكيني في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024-2025. يسعى الكثيرون لمتابعة هذا اللقاء المهم الذي يُمثل الافتتاحية لمشوار الأهلي في النسخة الجديدة من البطولة القارية.

الأهلي، بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، يبدأ اليوم رحلته في الدفاع عن لقبه بمواجهة جورماهيا الكيني في ذهاب دور الـ32. المباراة تُقام على ملعب نيايو الوطني في العاصمة الكينية نيروبي، وتبدأ في الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

لمتابعة البث المباشر للمباراة، أعلنت قناة أبوظبي الرياضية عن نقل اللقاء عبر قناتها المفتوحة، مما يتيح للجماهير متابعة أحداث المباراة مباشرة دون الحاجة إلى اشتراكات إضافية. يمكن للجماهير الاستمتاع بالمباراة من خلال ضبط أجهزتهم على قناة أبوظبي الرياضية ومتابعة كل تفاصيل اللقاء من خلال التعليق والتحليل المباشر.

الأهلي يدخل المباراة بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي أجرى مرانه الختامي في كينيا، واستعد جيدًا لمواجهة جورماهيا. يسعى الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية تُعزز من فرصه في التأهل إلى الدور التالي، وتسهيل مهمته في مباراة الإياب التي ستُقام على استاد القاهرة الدولي.

مباراة اليوم تشكل بداية حاسمة في مشوار الأهلي نحو تحقيق لقبه الثالث عشر في دوري أبطال إفريقيا، وتعتبر اختبارًا مبكرًا لقدرة الفريق على المنافسة بقوة في البطولة القارية الأبرز على مستوى الأندية في إفريقيا.

بث مباشر مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا 2024

تترقب جماهير النادي الأهلي بفارغ الصبر كيفية مشاهدة البث المباشر لمباراة الفريق ضد جورماهيا الكيني، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا موسم 2024-2025. تعتبر هذه المباراة بداية حاسمة في مشوار الأهلي للدفاع عن لقبه القاري، ومن المتوقع أن تحظى بمتابعة واسعة من قبل المشجعين الذين يرغبون في متابعة كل لحظة من أحداث اللقاء.


اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بث مباشر في دوري أبطال أفريقيا

اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بث مباشر في دوري أبطال أفريقيا

المباراة ستُبث مباشرة عبر قناة أبوظبي الرياضية 1، والتي تُعتبر إحدى القنوات الرائدة في تغطية البطولات الرياضية الكبرى. يمكن لمتابعي المباراة ضبط أجهزتهم على القمر الصناعي نايل سات لمتابعة البث المباشر، حيث ستقدم القناة تغطية شاملة للقاء، بما في ذلك التعليق المباشر والتحليل الفني الذي سيساعد المشاهدين على متابعة كل تفاصيل المباراة بشكل مثير.

الأهلي، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، يدخل مباراة اليوم بتطلعات كبيرة تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر. الفريق يستعد لمواجهة جورماهيا على ملعب نيايو الوطني في نيروبي، ويسعى لتحقيق بداية قوية في البطولة القارية.

تُعد مباراة اليوم اختبارًا مهمًا لقدرة الأهلي على المنافسة بقوة في البطولة، حيث يأمل الفريق في تقديم أداء متميز يساهم في تعزيز فرصه في التأهل إلى الدور المقبل. كما أن القناة ستوفر تحليلاً مفصلاً لأداء الفريقين، مما يتيح للجماهير الاستمتاع بتجربة مشاهدة شاملة وممتعة.




باختصار، قناة أبوظبي الرياضية 1 توفر فرصة ذهبية لعشاق الأهلي لمتابعة اللقاء مباشرة، مما يساهم في جعل متابعة أحداث المباراة أكثر سهولة وراحة.

ترددات قناة أبوظبي الرياضية

قناة أبوظبي الرياضية بجودة HD

- القمر الصناعي: نايل سات

- التردد: 11411

- الاستقطاب: أفقي (H)

- معدل الترميز: 30000

- تصحيح الخطأ: 4/3

قناة أبوظبي الرياضية بجودة SD

- القمر الصناعي: نايل سات

- التردد: 11526

- الاستقطاب: أفقي (H)

- معدل الترميز: 27500

- تصحيح الخطأ: 6/5

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

ويشهد اليوم الأحد الموافق 15 من سبتمبر 2024، إقامة المباراة التي تجمع بين الأهلي وجورماهيا في دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2024.

وتنطلق مباراة الأهلي وجورماهيا في الثالثة عصر اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب كيني بالعاصمة نيروبي، ستكون مباراة العودة في القاهرة يوم 21 من الشهر نفسه.

مشاهدة بث مباشر مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن تُذاع مباراة الأهلي وجورماهيا عبر قناة أبوظبي الرياضية 1 المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات، بتعليق المعلق الشهير عامر عبد الله، مما يمنح جماهير الأهلي فرصة متابعة فريقهم في مشواره الإفريقي.

وينتظر الجميع انطلاق المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرًا، حيث يبدأ الأهلي مشواره في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، مع ترقب الجماهير لظهور الفريق الأول في الموسم الجديد.

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الأهلي وجورماهيا

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: يحيى عطية الله - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية - أكرم توفيق - إمام عاشور.

خط الهجوم: رضا سليم - حسين الشحات - وسام أبو علي.

الأهلي أكثر الأندية تتويجًا بدوري أبطال إفريقيا

ووسط ترقب الجماهير انطلاق موسم جديد من بطولة دوري أبطال إفريقيا، سيطر الأهلي على لقب البطولة الإفريقية، بشكل كبير، حيث يعد أكثر الفرق تتويجًا بالبطولة برصيد 12 لقبًا.

بينما حقق غريمه التقليدي نادي الزمالك، لقب دوري أبطال إفريقيا، خمس مرات آخرها في 2002، وهو نفس عدد ألقاب مازيمبي الكونغولي.

وتوج النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر بلقب دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين، وذلك عقب الفوز على الترجي التونسي بالنسخة الماضية بهدف نظيف بمجموع المباراتين.

وحصد المارد الأحمر اللقب النسخة قبل الماضية على حساب فريق الوداد المغربي في مواجهات درامية انتهت بنتيجة (3-2) ذهابًا وإيابًا.

 


في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الاناث، نظم المجلس القومي للمرأة ممثلاً في وحدة مناهضة العنف ضد المرأة ورشة عمل حول الدليل الوطني للقضاء علي تشويه الأعضاء التناسلية (ختان الاناث)، استهدفت مقدمي الخدمات الصحية من الممرضات القائمات علي إدارة وتقديم الخدمة بوحدات المرأة الآمنة بالمستشفيات الجامعية، وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، بحضور كل من المستشار سناء خليل نائب رئيس المجلس، و إيزيس محمود رئيس الإدارة المركزية للتديب و التنمية ، و شيماء نعيم مدير عام الادارة الاستراتيجية، و جيرمين حداد ممثل مصر المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتورة  أمل فيليب المستشار الطبي للوحدة، والدكتورة رحاب عبد الرحمن أستاذ النساء والتوليد بكلية طب جامعة عين شمس،  والدكتورة دينا شكرى أستاذ الطب الشرعى بجامعة القاهرة.

وفي كلمته أكد  المستشار سناء خليل على الدور الهام للممرضات فى نشر الوعى فى المجتمع حيث أنها الأقرب الى الأسر و السيدات التى تتردد على العيادات، كما عبر عن ثقته فى مقدرة هيئة التمريض فى كسب تأييد أفراد المجتمع لنبذ جريمة ختان الاناث والتخلى عنها.

وعرضت  ايزيس محمود ‏جهود الدولة المصرية السابقة لمناهضة الختان وصولا الى إنشاء اللجنة الوطنية للقضاء على الختان  عام 2019، و تنسيق وتوحيد الجهود بين المؤسسات الشريكة اعضاء اللجنة من الجهات الحكومية والأهلية،  كما عرضت نتائج حملات طرق الابواب " احميها من الختان".

‏واستعرضت  شيماء نعيم  محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، كما أوضحت دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية فى رفع وعى المجتمع الجامعى بقضايا العنف وآليات التعامل معه وتلقى الشكاوى بسرية تامه الى جانب تقديم الدعم النفسى والاجتماعى والقانونى بالجامعة، كما أشارت الى اهتمام المجلس بتنفيذ برامج تدريبية لبناء قدرات القائمين على تفعيل دور الوحدات وكذا معسكرات طلابية لترسيخ مبادىء الحماية والدعم للقضاء على كافة اشكال العنف بما يضمن استقرار المجتمع المصرى وبناء المجتمع المصرى.

وتناولت الدكتورة  أمل فيليب التوزيع الجغرافى لختان الاناث فى العالم واحصائيات حديثة على المستوى القومى والمحددات و العوامل وراء استمرار جريمة ختان الاناث.

وأوضحت الدكتورة رحاب عبد الرحمن تعريف درجات تشويه الأعضاء التناسلية للاناث ، كما تناولت ظاهرة اضفاء الطابع الطبى لجريمة ختان الاناث وناقشت الحلول المقترحة ، كما عرضت المضاعفات الصحية والنفسية وكيفية التعامل مع الضحايا واهمية تقديم الدعم النفسي.

فيما عرضت الدكتورة دينا شكرى مقترح منهج متكامل للطلبة بكلية الطب عن دور القطاع الطبى فى القضاء على ختان الإناث ويهدف هذا المنهج الى رفع الوعى للطلاب للتعرف على مشاكل ومضاعفات ختان الاناث وكيفية التعامل معها والقانون الذى يحرم تلك الممارسة وأوضحت أن المنهج يشتمل على جوانب صحية واجتماعية وقانونية متعلقة بختان الاناث.

 


عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلاد أبو ضحكة جنان.. محطات فنية في حياة إسماعيل ياسين ».

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى ميلاد أشهر رواد صناعة الكوميديا ليس فقط في مصر بل الوطن العربي أيضا، إنه الفنان إسماعيل ياسين، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1912 بمدينة السويس».

وأضاف: «اشتهر إسماعيل ياسين بلقب أبو ضحكة جنان، وأضحكت أعماله الفنية الرائعة الجماهير، فترك إرثا فنيا لا يُنسى، ولد إسماعيل ياسين في محافظة السويس، وفي أوائل الثلاثينات انتقل إلى القاهرة بحثا عن مشواره الفني ليبدأ رحلته التي جعلته من أبرز نجوم الكوميديا والفن في مصر».

وتابع: «امتلك إسماعيل ياسين مواهب متعددة، فهو لم يكن فقط ممثل كوميدي بل بدأ كمطرب ومونولوجست، في بداية الخمسينيات حقق نجاحا كبيرا وأصبح  نجما للبطولة المطلقة في عدد من الأفلام التي مازالت تحتفظ بها الذاكرة المصرية حتى اليوم».

وواصل: «من أشهر أفلامه التي رسخت مكانته في عالم الكوميديا «ابن حميدو» «إسماعيل ياسين في الأسطول» و«إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين» و«العتبة الخضراء» و«الست نواعم» و«إسماعيل ياسين طرازان».


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في بني سويف في مجال ضبط قضايا الإتجار بالمواد المخدرة تم ضبط ( 17 عنصر إجرامى "لـ 12 منهم معلومات جنائية").

اقرأ أيضاً: القصاص لضحية جريمة محل الأثاث.. تفاصيل مُروعة

كما تم ضبط (30) محكوم عليه ومطلوب ضبطهم وإحضارهم فى العديد من القضايا.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، حُكماً بالسجن المؤبد  لعاملٍ مُدانٍ بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة المعادي. 

وتضمن الحُكم تغريمه 100 آلف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى، وأمانة سر وائل فراج ومحمود عبدالرشيدي.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، ووجهت له الاتجار بالمواد المخدرة المعادي.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 3761 لسنة 2024 جنايات المعادي، والمقيدة برقم 11118 لسنة 2024 كلي حلوان أن أحمد.ش - عامل، متهم بالاتجار بالمواد المخدرة، عثر بحيازته 2.7 كيلو جرام من الهيروين داخل مخزنه، ورد ملعومات سرية لمباحث القسم، انتقلت قوة امنية إلى مكان البلاغ، تمك العثور على كمية من المواد للمخدرة "2.7 كيلو جرام من الهيروين وعلى الفور وتم القبض عليه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.

وفي وقتٍ سابق، ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عناصر تشكيل عصابي، بتهمة جلب وتهريب مواد مخدرة، بلغت قيمتها المالية قرابة 9 ملايين جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي ضم 6 عناصر إجرامية "لأربعة منهم معلومات جنائية" اثنين منهم يحملان جنسية إحدى الدول، بعمليات جلب وتهريب المواد المخدرة.

تم استهدافهم بمأمورية بمشاركة الأجهزة الأمنية المعنية وأمكن ضبط 5 منهم والأخير متواجد خارج البلاد، وبحوزتهم كمية لبودر الحشيش المخدر وزنت 2.800 كيلو جرام، كمية لمخدر الحشيش وزنت 1.320 كيلو جرام، عدد من الأقراص والأمبولات المخدرة، زجاجة زيت لمخدر الحشيش، زجاجة بها مادة "ديماسيل فورماميت"، طبنجة صوت، و2 سلاح أبيض، ميزان حساس، ومبالغ مالية عملات “محلية، أجنبية”.

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمواد والأقراص المخدرة المضبوطة، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بتسعة ملايين جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 


سعر الدرهم الإماراتي.. شهد سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد في البنوك المصرية وماكينات الصرف الآلي بـ عطلة المولد النبوي الشريف، ثباتاً، وحقق سعر الصرف الرسمي للدرهم الإماراتي استقرارًا مسجلاً نحو 13.16 جنيه للشراء، و13.20 جنيه للبيع.

 

 وفي هذا الصدد تنشر "بوابة الوفد الإلكترونية" سعر صرف الدرهم الإماراتي اليوم الأحد، وجاء سعره اليوم على النحو الآتي:

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد بماكينات ATM

 

 سعر الدرهم الإماراتي في البنك المركزي المصري

سجل سعر صرف الدرهم الإماراتي في البنك المركزي المصري، 13.16 جنيه للشراء، و13.20 جنيه للبيع.

 

 سعر الدرهم الإماراتي في البنك الأهلي المصري

سجل سعر صرف الدرهم الإماراتي في البنك الأهلي المصري، 13.15 جنيه للشراء، و13.19 جنيه للبيع

 

سعر الدرهم الإماراتي في بنك مصر

سجل سعر صرف الدرهم الإماراتي في بنك مصر، 13.15 جنيه للشراء، و13.19 جنيه للبيع.

 

 سعر الدرهم الإماراتي في بنك القاهرة

سجل سعر صرف الدرهم الإماراتي في بنك القاهرة، 13.15 جنيه للشراء، و13.20 جنيه للبيع.     

 

وفي سياق منفصل عوض الدولار الأمريكي بعض خسائره، خلال تعاملات الأسبوع، فيما قلص الين بعض المكاسب التي حققها في ظل الإقبال عليه كملاذ آمن وسط ترقب المستثمرين، الذين لم يحسموا توقعاتهم بشأن نطاق خفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من الشهر الجاري، لبيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع بحثًا عن المزيد من المؤشرات.

 

التضخم في الصين يثير المخاوف

 في الصين، أظهرت البيانات زيادة أسعار المستهلكين في أغسطس بأسرع وتيرة في نصف عام، لكن انكماش أسعار المنتجين تفاقم مما أثار دعوات لمزيد من تدابير التحفيز لدعم الاقتصاد الذي لا يزال يعاني.

 

 وتراجع اليوان في البر الرئيسي في أحدث التداولات 0.3 بالمئة إلى 7.1117 للدولار، في حين تراجع في الخارج 0.27 بالمئة إلى 7.1142 للدولار.

 

 وغابت المحركات الرئيسية عن عملات أخرى بعد أن أخفقت بيانات الوظائف الأميركية التي طال انتظارها وصدرت الجمعة في تقديم مؤشرات واضحة للمتداولين بشأن ما إذا كان بنك الاحتياطي سيخفض الفائدة 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماعه الأسبوع المقبل.

 

 وتخلى الين عن بعض مكاسبه بعدما ارتفع 2.73 بالمئة الأسبوع الماضي وسط سيطرة العزوف عن المخاطرة على الأسواق وفي أعقاب بعض التقلبات التي أعقبت تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة.


أكد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ، أن  العلاقات المصرية ـ الصومالية  تتسم بقدر كبير من القوة والمتانة على مر التاريخ، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت  تطورا كبيراً فى السنوات الأخيرة، في ظل وجود إرادة سياسية قوية وسعى جاد لزيادة حجم التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية.

وقال "الهضيبي"، إن مصر تبذل  جهودًا كبيرة من أجل تعزيز الاستقرار في الصومال والحفاظ على وحدته حيث كثفت مصر تحركاتها الدولية خلال السنوات الأخيرة لحشد الدعم للقضية الصومالية وحث القوى الدولية للمساهمة في إعادة بناء المؤسسات الوطنية الصومالية، وذلك إيمانا بالأهمية القصوى للصومال في تعزيز الأمن القومي المصري، لافتا إلى أن مصر كانت حريصة علي إعلان الاحترام  الكامل لوحدة وسيادة الصومال الفيدرالية على كامل أراضيها، ومعارضتها لأي إجراءات من شأنها الافتئات على السيادة الصومالية، والتأكيد علي حق الصومال وشعبه الانتفاع بموارده دون غيره.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حريصة علي تعميق علاقاتها مع دول القارة الأفريقية، وخاصة دول القرن الأفريقي باعتبارها امتدادا للأمن القومي المصري ولذلك رحبت مصر  بإبرام اتفاقيات أمنية وسياسية مع الدول  المنطقة وخاصة الصومال، جيبوتي، إريتريا؛ للحفاظ على مصالحها الاستراتيجية، وحماية أمنها القومي الممتد في هذه المنطقة، لافتا إلى إن مصر حريصة أيضا علي تعزيز قدرات الصومال في مكافحة  الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار.

وشدد النائب ياسر الهضيبي، علي تضامن مصر مع الصومال ضد المحاولات الرامية لانتهاك سيادته والنيل من سلامة أراضيه، مطالبا الاتحاد الافريقي بدعوة أعضائه إلى ضرورة احترام الحدود القائمة عند نيل الاستقلال وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء، والعمل على إعلاء قيم ومبادئ التعاون والعمل المشترك من أجل تحقيق مصالح شعوب المنطقة، والامتناع عن الانخراط في إجراءات أحادية تزيد من حدة التوتر وتعرض مصالح دول المنطقة وأمنها القومي للمخاطر والتهديدات.


قال الدكتور محمد خليل، أستاذ بكلية الأداب جامعة القاهرة واستشاري تعليمي، إن مبادرة «مجموعة التقوية المدرسية» التي نظمتها وزارة التربية والتعليم لها العديد من الأهداف منها تحسين وضع المعلمين، مشيرا إلى أنه من الواجب حصول المعلمين على جميع حقوقهم المادية ويجب أيضا التبجيل بهم إعلاميا واجتماعيا، كونهم أساس جميع الوظائف  في المجتمع.

وأضاف «الخليل» خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مجموعات التقوية تصب أيضا في مصلحة أولياء الأمور والطلاب حيث تحتوي على أعداد طلاب أقل من الدروس الخصوصية التي تقام خارج المدارس وبتكلفة أقل، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد تكلفة مجموعات التقوية استنادا إلى المستوى الاجتماعي السائد في المنطقة أو في المحافظة.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من كل تلك الإجراءات هو إنشاء عملية تعليمية تتميز بالمتابعة مع الطالب، ذاكرا أنه لا يمكن فصل الطلاب عن الدروس الخصوصية في الكثير من محافظات الجمهورية، لذا كان تنظيم مجموعات التقوية حل أكثر واقعية ومنطقية من محاربة الدروس الخصوصية، حيث تأتي المجموعات كحل أرخص وأفضل وأكثر كفاءة من الدروس الخصوصية وتتميز كذلك باحترام موقف المعلم.


قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه على "الحوثيين" أن يعلموا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا لكل محاولة للمساس بنا،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

وأضاف نتنياهو، في مستهل اجتماع الحكومة، "كان ينبغي لـ"الحوثيين" أن يعلموا أننا سنكلف محاولة إلحاق الأذى بنا ثمنا باهظا".

وأضاف: "ومن يحتاج إلى تذكير فهو مرحب به لزيارة ميناء الحديدة اليمني،  ومن يهاجمنا لن يفلت من بين أحضاننا، و"حماس" تعلم ذلك بالفعل من خلال تحركنا الحازم الذي سيؤدي إلى تدميرها وإطلاق سراح جميع المختطفين لديها".

وفي سياق المواجهات المستمرة في الشمال الإسرائيلي، قال نتنياهو: "الوضع القائم في الشمال لن يستمر. سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكاننا سالمين إلى منازلهم. أنا ملتزم بهذا، والحكومة ملتزمة بهذا ولن نقبل بأقل من ذلك".


يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة قوية أمام فريق جورماهيا الكيني في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

بالصور.. غرفة ملابس الاهلي 

698bc816b5.jpg
2.jpg
5.jpg
6.jpg
7.jpg
4.jpg
8.jpg
1.jpg


تشكيل الأهلي أمام جورماهيا الكيني في دوري ابطال افريقيا 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: يحيى عطية الله وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني
الوسط: إمام عاشور ومروان عطية وأكرم توفيق

الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ووسام أبو علي

موعد عودة بعثة الأهلي إلى القاهرة
وتعود بعثة الأهلي إلى القاهرة عقب خوض مباراة جورماهيا الكيني مباشرة اليوم في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا حيث تتوجه البعثة مباشرة من ملعب المباراة الي مطار نيروبي. 

 


السمسمية من الحلويات التقليدية التي تُعدّ في مناسبات عدة، ومن بينها المولد النبوي الشريف، تُعتبر السمسمية من الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ويُفضل تناولها في المناسبات كجزء من الاحتفالات.

 

السمسمية

فوائد تناول السمسمية

1. غنية بالمعادن والفيتامينات:

   - تحتوي السمسمية على السمسم كمكون أساسي، والذي يعد مصدرًا غنيًا بالكالسيوم، الحديد، والمغنيسيوم، مما يعزز صحة العظام والأسنان، ويساهم في تعزيز مستويات الطاقة.

 

2. دعم صحة القلب:

   - السمسم غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة، مثل أحماض الأوميغا-3 والأوميغا-6، والتي تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية من خلال تقليل مستويات الكولسترول الضار.

 

3. تحسين الهضم:

   - تحتوي السمسمية على الألياف الغذائية التي تساهم في تعزيز عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

 

4. مضادات الأكسدة:

   - السمسم يحتوي على مضادات أكسدة قوية مثل السيسامين والفيتامين E، التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتقليل الالتهابات، مما يعزز الصحة العامة.

 

5. تعزيز صحة الجلد:

   - الفيتامينات والمعادن في السمسمية تساهم في تحسين صحة البشرة وترطيبها، مما يساعد على الحفاظ على نضارتها ومرونتها.

 

الكمية المسموح بها:

على الرغم من الفوائد العديدة للسمسمية، إلا أن الاعتدال في تناولها هو المفتاح. يُفضل تناولها بكميات معتدلة نظرًا لمحتواها العالي من السكر والدهون. الكمية الموصى بها من السمسمية كحصة واحدة تتراوح بين 30 إلى 50 جرامًا يوميًا، وذلك لتحقيق التوازن بين الاستفادة من فوائدها وتفادي أي تأثيرات سلبية محتملة.

 

بمناسبة المولد النبوي الشريف، يُعتبر تناول السمسمية جزءًا من الاحتفالات، ولكن يجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها للحفاظ على الصحة العامة.


وصف الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب البيان الصادر عن مجلس النواب والذى أكد فيه حرصه على استيعاب كافة الآراء المطروحة بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية بأنه تاريخى ومشرف ويؤكد بكل جلاء على الحرص الحقيقى من البرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب على الاستجابة لمختلف الاقتراحات والمطالب من القوى السياسية والشعبية والحزبية
 

واعتبر " سليم " فى بيان له أصدره اليوم هذا الحرص من مجلس النواب بمثابة دليل قاطع وواضح بأن البرلمان المصرى رغم أنه صاحب الحق الأصيل فى مناقشة واقرار التشريعات إلا أنه لم يتردد لحظة فى فتح أبوابه لمناقشة أية تعديلات قد يراها البعض ضرورية على مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد طالما تهدف إلى تحقيق الأهداف المهمة لقانون الاجراءات الجنائية وفى مقدمتها إرساء نظام عدالة ناجز وتعزيز الحقوق والحريات العامة موجهاً تحية قلبية لمجلس النواب على هذا البيان الذى لقى ارتياحاً كبيراً من مختلف الأوساط السياسية والشعبية والحزبية
 

وأشاد الدكتور محمد سليم بالجهود الكبيرة التى بذلتها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب واللجنة الفرعية التى أعدت هذا التشريع الجماهيرى المهم مؤكداً أن مشروع قانون الإجراءات الجنائية يُمثل نقلة نوعية في فلسفة الإجراءات الجنائية، حيث يمنح النيابة العامة اختصاصات أوسع فى تحريك الدعوى الجنائية، فباتت صاحبة الاختصاص الأصيل فى تحقيق وتحريك ومباشرة الدعوى الجنائية إعمالًا لحكم المادة (189) من الدستور، كما يشمل مجموعة من الضمانات التى تعزز من حقوق الإنسان، منها تقليص مدة الحبس الاحتياطى، وتقييد سلطات مأمورى الضبط القضائى فى القبض والتفتيش، ووضع ضوابط لتعويض المتهمين عن الحبس الاحتياطى الخاطئ، كما يتضمن المشروع تنظيمًا متكاملًا لحماية الشهود والمبلغين والمتهمين والمجنى عليهم، وتقديم تسهيلات لذوى الهمم فى مراحل التحقيق والمحاكمة، بالإضافة إلى تنظيم التحول التدريجى للإعلان الرقمى والتحقيق والمحاكمة عن بُعد.


يُغادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مطار القاهرة الدولي، مُتجهًا إلى العاصمة السعودية، الرياض، فى زيارة يُرافقه خلالها  أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانبين المصري والسعودي على تعزيز التعاون المشترك، وبحث القضايا الإقليمية، وفي ضوء متانة العلاقات القوية والإستراتيجية التي تربط القاهرة بالرياض.

وأوضح "الحمصاني" أن زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له تستهدف بحث سُبل التعاون المشترك مع كِبار المسئولين السعوديين، والعمل على بحث فرص الاستثمار المشترك.


أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة بني سويف، عن إنقطاع المياه في عدد من قرى مركز ببا، وهي  سدس، هليه، صفط راشين، قمبش  بالإضافة إلى ضعف الإمدادات المائية في مدينة ببا، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024. 

وسيستمر الانقطاع مدة 15 ساعة، من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 9 صباح يوم الأربعاء 18 سبتمبر، لمدة 15 ساعة، وذلك بسبب أعمال صيانة على خط طرد المياه بقطر 32 بوصة في محطة مياه كفر ناصر بمركز ببا، بحسب بيان الشركة.

وأهابت الشركة بالمواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، مؤكدة على توفير سيارات محملة بمياه الشرب النقية في حال الحاجة إليها، ولأي إستفسارات أو شكاوى، يمكن الاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو موبايل، أو التواصل عبر واتس آب على الرقم 01211175827.

FB_IMG_1726392860625
FB_IMG_1726392860625
FB_IMG_1726392883525
FB_IMG_1726392883525
FB_IMG_1726392891404
FB_IMG_1726392891404
FB_IMG_1726392900836
FB_IMG_1726392900836
FB_IMG_1726392904259
FB_IMG_1726392904259

بث مباشر الآن.. مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا يلا شوت في دوري أبطال أفريقيا

بث مباشر الآن.. مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا يلا شوت في دوري أبطال أفريقيا ، تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأفريقية، وبالأخص جماهير النادي الأهلي، اليوم نحو ملعب نيايو الوطني لمتابعة المباراة المرتقبة بين الأهلي وجورماهيا الكيني ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا. المباراة التي تُبث مباشرة الآن، تعتبر نقطة انطلاق هامة في مشوار الأهلي للدفاع عن لقبه القاري الذي حققه في النسخة الماضية.

الأهلي، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، يدخل المباراة بطموحات كبيرة ويعول على صفقاته الجديدة لتعزيز قدراته في البطولة. فقد أبرم النادي عدة تعاقدات هامة هذا الصيف، في مقدمتها القطري يوسف أيمن، الذي يُنتظر منه أن يضيف بعدًا جديدًا للفريق في خط الوسط. كما يسعى المغربي يحيى عطية الله، إلى تقديم أداء قوي على الجبهة اليسرى، بينما يُعتبر المدافع المغربي أشرف داري إضافة دفاعية قوية تسهم في تعزيز استقرار الخط الخلفي.

الأهلي، المعروف بلقب "الشياطين الحمر"، يسعى لتحقيق بداية قوية في مشواره بدوري الأبطال. المباراة أمام جورماهيا تشكل اختبارًا حقيقيًا لقدرة الفريق على التكيف مع الظروف والضغوطات، في سعيه للحفاظ على لقبه. جماهير الأهلي تأمل أن يساهم الأداء المميز من الصفقات الجديدة في تحقيق نتيجة إيجابية تسهم في تعزيز فرص الفريق في التأهل إلى الدور المقبل.

مع تقديم قناة أبوظبي الرياضية 1 للبث المباشر للمباراة، يستطيع المشجعون متابعة كل تفاصيل اللقاء لحظة بلحظة. المباراة تمثل بداية مشوار الأهلي في البطولة القارية الأبرز، ويمثل كل لقاء فرصة لتعزيز التطلعات في موسم مليء بالتحديات والآمال الكبيرة.

بث مباشر الآن الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

يسعى النادي الأهلي إلى تفادي أي مفاجآت مبكرة وعدم التهاون في مباراة ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا التي تجمعه مع جورماهيا الكيني اليوم، خاصةً أنه يلعب خارج أرضه وعلى ملعب نيايو الوطني في العاصمة الكينية نيروبي. تعتبر هذه المباراة نقطة انطلاق مهمة في رحلة الدفاع عن لقبه القاري، ويأمل الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية تسهم في تسهيل مهمته في لقاء الإياب الذي سيُقام على استاد القاهرة الدولي.


اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بث مباشر في دوري أبطال أفريقيا

اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بث مباشر في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي، الذي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة بعد الفوز على الترجي التونسي، يسعى لتحقيق بداية قوية في البطولة الجديدة لموسم 2024-2025. المارد الأحمر يهدف إلى تجنب أي تعثر قد يؤثر على مشواره في البطولة، ويعتبر الانتصار في مباراة اليوم خطوة هامة نحو تحقيق هدفه الكبير وهو الحفاظ على لقبه.

الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر يركز على تقديم أداء متوازن ومتسق، حيث يعول على الصفقات الجديدة مثل القطري يوسف أيمن، والمغربي يحيى عطية الله، والمغربي أشرف داري لتعزيز قوة الفريق. تتطلع جماهير الأهلي إلى رؤية أداء قوي من اللاعبين الجدد الذي يساهم في تحقيق النتيجة المرجوة في هذه المواجهة.

فوز الأهلي في مباراة اليوم سيسهم بشكل كبير في رفع معنويات الفريق قبل لقاء الإياب، ويعزز من فرصه في التأهل إلى الدور التالي. كما أن المباراة تمثل فرصة للجهاز الفني ولاعبي الأهلي لإظهار جاهزيتهم وقدرتهم على المنافسة بقوة في البطولة القارية الأهم على مستوى الأندية في إفريقيا.

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا اليوم في دوري أبطال أفريقيا 

من المقرر أن تنطلق صافرة مباراة الأهلي ضد جورماهيا اليوم في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة والسعودية والعراق والكويت واليمن ولبنان وسوريا والصومال. ستكون هذه المباراة في إطار ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، وتُعد بداية مهمة في رحلة الأهلي للدفاع عن لقبه القاري.

في الوقت ذاته، ستنطلق المباراة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت المغرب والجزائر وتونس. هذه التوقيتات توفر فرصة للمشجعين في تلك البلدان لمتابعة اللقاء في فترة زمنية مناسبة.

أما في الإمارات وأبوظبي، فسيكون موعد المباراة عند الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الإمارات، مما يعكس الفارق الزمني بين المناطق المختلفة. تتيح هذه التوقيتات لمتابعي المباراة في جميع أنحاء العالم العربي فرصة متابعة أحداث اللقاء بشكل مباشر ومريح.

الأهلي، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري أبطال أفريقيا، يسعى لتحقيق بداية قوية في البطولة الحالية. المباراة ستُقام على ملعب نيايو الوطني في العاصمة الكينية نيروبي، حيث يواجه الأهلي فريق جورماهيا في ظروف مختلفة عن ما هو معتاد عليه.

الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر يركز على تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء، لتسهيل مهمة الفريق في مباراة الإياب التي ستُقام على استاد القاهرة الدولي. تترقب الجماهير بشغف معرفة كيف سيتعامل الأهلي مع التحديات التي يواجهها في هذه المرحلة المبكرة من البطولة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا في دوري الأبطال 

يمكنكم مشاهدة أحداث مباراة الأهلي وجورماهيا اليوم عبر قناة أبوظبي الرياضية 1 الناقل الحصري والوحيد للمباراة.

وسيتولى مهمة التعليق على أحداث المباراة المعلق الرياضي عامر عبدالله.


خروج 34 مصابًا من المستشفيات..

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 01:52 م 9/15/2024 1:52:17 PM
جولة محافظ الشرقية

تابع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، الحالة الصحية لمصابي حادث التصادم الذي وقع مساء أمس بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق، والذي أسفر حتى الآن عن إصابة 52 شخصًا وتم نقلهم لمستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار التعليمي وإحدى المستشفيات الخاصة، فضلا عن ووقوع 4 حالات وفاة. 

وعلى مدار الساعة، تابع محافظ الشرقية الحالة الصحية لمصابي الحادث للتأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم، لحين تماثلهم للشفاء، لافتًا إلى أنه تم خروج  44 مصابًا من المستشفيات لتحسن حالتهم الصحية، منهم 30 مصاب بمستشفيات جامعة الزقازيق، و11 مصابًا بمستشفى الأحرار التعليمي، و3 مصابين بإحدى المستشفيات الخاصة. 

وقدم محافظ الشرقية خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيًا المولي عز وجل أن يتغمدهم بخالص رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.


أعلن الجيش الإسرائيلي أن التحقيق الأولي كشف أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون صباح اليوم على إسرائيل تحطم في الجو،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

وأضاف الجيش في بيان، إنه "عند الساعة 06:21 صباح اليوم الأحد، تم إطلاق صاروخ أرض-أرض من اليمن باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ويشير التحقيق الأولي إلى أن الصاروخ على الأرجح انشطر في الجو".

وأوضح أنه "أجريت عدة محاولات اعتراض من قبل أنظمة الدفاع الجوي "السهم" و"القبة الحديدية"، وما زالت نتائجها قيد المراجعة"، مؤكدا أنه "تم إطلاق صفارات الإنذار وفقا للبروتوكول، كما أن الحادث بأكمله قيد المراجعة".

وذكر أنه "تم رصد شظايا الصواريخ الاعتراضية المتساقطة في مناطق مفتوحة وفي محطة قطار باتي موديعين، كما اندلع حريق في منطقة مجاورة لكفر دانيال. وتعمل خدمات الإطفاء والإنقاذ على إخماد الحريق".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلن الناطق العسكري باسم حركة "أنصار الله" اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية طالت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وأضاف: "نجح الصاروخ في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة".



المصدر : رياضة : توفير فرص عمل لطلاب الجامعات التكنولوجية في أسبوع الشباب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بمناسبة المولد النبوي.. صرف منحة 500 جنيه لهذه الفئة
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024