أخبار عاجلة

نافذة - الخبز الحساوي يحظى باهتمام طهاة العالم خلال معرض المدن المبدعة في بريدة

نافذة - الخبز الحساوي يحظى باهتمام طهاة العالم خلال معرض المدن المبدعة في بريدة
نافذة - الخبز الحساوي يحظى باهتمام طهاة العالم خلال معرض المدن المبدعة في بريدة

الجمعة 13 سبتمبر 2024 07:50 مساءً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

13 سبتمبر 2024, 5:22 مساءً

من بين 18 مدينة مبدعة في شبكة اليونسكو على مستوى العالم، شاركت الأحساء المبدعة في معرض المدن المبدعة لفنون الطهي، المقام في مدينة التمور بمدينة بريدة، بشراكة استراتيجية مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وهيئة فنون الطهي.

وقدمت الأحساء خلال المعرض الذي تستضيفه "بريدة المبدعة" في فنون الطهي عروضًا حية لصناعة الخبز الحساوي الأحمر، بمشاركة الخبار "فيصل الربيع"، الذي لاقى إقبالاً واسعًا من المدن العالمية المشاركة، مُشكِّلاً نقطة لقاء، جذبتهم لرائحة جذوع النخل وسط التنور المصنوح من الفخار.

في حين قدمت الأحساء باليوم التالي عروضًا حية لصناعة خبز المسح الحساوي الشهير، وسط قبول واسع من الطهاة العالميين حاضرين المعرض.. وشاركتهم الحرفية "آيات المحيمد" الوصفات الخاصة بالمسح الحساوي؛ لإدخالها ضمن أطباق عالمية وسط تجارب لاقت استحسان الحضور.




كما شاركت الأحساء بركن خاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية؛ لتعريف الدول المشاركة بثقافة الأحساء ومورثها الشعبي والتاريخي، والاستماع إلى شروحات عن أبرز الحرف اليدوية، مثل صناعة الخوص التي قُدمت حية أمام الزوار.

وسلط المعرض الضوء على التنوع الثقافي والثراء الطهوي الذي تتمتع به المدن المشاركة، من خلال عروض طهي حية، تتيح للزوار تجربة مجموعة من الأطباق المميزة التي تعكس تقاليد وثقافات كل مدينة من خلال أجنحة خاصة بكل مدينة.. وتمكن الزوار من استكشاف مكونات وتقنيات الطهي التي تتميز بها كل مدينة.

كما أتاح المعرض فرصة للزوار للتفاعل مع الطهاة، والتعرف على المكونات المحلية وأساليب الطهي التقليدية، والإبداعات المعاصرة التي تجعل كل مدينة متميزة في فنون الطهي.

وتهدف هيئة فنون الطهي من خلال هذا المعرض إلى الاحتفاء بمدينة بريدة كمدينة مبدعة في فنون الطهي؛ ما يسهم في تعزيز دورها ومكانتها ضمن شبكة المدن المبدعة لليونسكو، ودعم التفاعل الثقافي بين السعودية والمجتمع الدولي في مجال فنون الطهي.


المصدر : نافذة - الخبز الحساوي يحظى باهتمام طهاة العالم خلال معرض المدن المبدعة في بريدة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - مع تصدر المملكة مؤشر "OSI".. قفزات ضخمة لـ"سدايا" في البيانات والمهارات الرقمية
التالى نافذة - وفاة أفضل لاعب في كأس العالم 1990