أخبار عاجلة

رياضة : الحديدي: كولر متمسك بضم محمد علي بن رمضان والأهلي يحتاج لجناح

رياضة : الحديدي: كولر متمسك بضم محمد علي بن رمضان والأهلي يحتاج لجناح
رياضة : الحديدي: كولر متمسك بضم محمد علي بن رمضان والأهلي يحتاج لجناح

الجمعة 13 سبتمبر 2024 08:52 صباحاً

نافذة على العالم - أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي كان متمسكًا بـ محمد علي بن رمضان، لأنه كان يرغب في إشراك إمام عاشور في الجناح الأيسر، خصوصا في ظل عدم ضم جناح خلال الصيف الجاري، ولا يوجد جناح ثابت سوى حسين الشحات، بينما رضا سليم وبيرسي تاو مستواهم متذبذب.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "إمام عاشور سبق ولعب في مركز الجناح، وأعتقد أنه من أفكار مارسيل كولر وجود اللاعب في خط الوسط والانطلاق للإمام، وسر تمسك كولر بصفقة بن رمضان لأن لديه تصور معين بشأن مركز إمام مع الأهلي في الموسم المقبل وكان يرغب في تطبيق افكاره".

وأضاف: "مشاكل اللاعبين في مصر بسبب وكلاء اللاعبين الذين يبحثون عن مصالحهم الشخصية عكس ما يحدث في العالم كله.. الوكيل يبحث عن مصلحة اللاعب ويكسب منه ماليا على المدى الطويل، ورسالتي لأي لاعب مصري هو اللعب في نادي جماهيري حتى لو كان المقابل المالي قليل.. الزنفلي حسبها "غلط"، وكان عليه التمسك باللعب في الغزل والتواجد وسط الجماهير".

وواصل: "جماهير النادي المصري من حقها أن تحلم بتحقيق البطولات، ومن الممكن أن يفوز ببطولة في الموسم الجديد، ويجب الصبر على تلك التجربة في ظل ادارة مستقرة ووجود اموال داخل النادي، ومتفائل بالفريق الموسم الحالي، واتوقع أن يفوز الأهلي والزمالك وبيراميدز في لقاءات الذهاب بينما قد يتعادل المصري".

وأكمل: "الأهلي أبرم عدة صفقات مميزة، وأشرف داري مدافع جيد، وأي نادٍ يمتلك دفاع قوي يكون مرشحا للألقاب، والأهلي عندما كان يمتلك محمد عبدالمنعم وربيعة فاز بالالقاب، وداري لاعب دولي مع منتخب المغرب، وعندما كان لاعبا في صفوف الوداد كان متألقا وفاز بدوري الابطال 2022.. وسيلعب مساك شمال بجوار يحيى عطية الله، وسوف يشكلان جبهة قوية، حتى عودة علي معلول".

وتابع: "يوسف أيمن لاعب جيد، وسبق وانضم لمنتخب قطر تحت قيادة كيروش، والذي اكتشف عبدالمنعم وكان وراء تألقه، وكان لابد من ضم جناح قوي، في ظل تذبذب مستوى رضا سليم وتاو، ولم يعد هناك سوى حسين الشحات الذي يظهر بقوة مع الأهلي".

وأتم: "يجب على الأهلي ضم جناح سوبر، والفريق يمتلك لاعب واحد فقط، والوحيد في مصر صديق ايجولا، ولابد من جلب جناح قوي قبل غلق باب القيد".


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

d259e7adcd.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الجمعة 13 سبتمبر

برج الثور استمتع بأشعة الشمس اليوم ركز على الجوانب الإيجابية في حياتك واعمل على توسيع هذه الطاقات، هناك الكثير من الفرص المتاحة في هذا الوقت، والمفتاح للاستفادة من هذا هو البقاء بالقرب من الأشياء التي تجلب لك السعادة حقًا ستحل التفاصيل نفسها دون أي جهد تقريبًا ثق في أنك ستنجح وستنجح.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الجمعة 13 سبتمبر

أنت في مزاج مرح اليوم يا برج العذراء، ويجب أن تخصص وقتًا للاستمتاع به مع الأصدقاء إذا أمكن، التحذير الوحيد لهذا اليوم هو أن عواطفك قد تكون غائمة بعض الشيء، قد لا يكون لديك الانطباع الأكثر دقة عن الموقف قد تشعر أن الناس لديهم انطباع خاطئ عن هويتك، حاول ألا تشعر بعدم الأمان ثق بنفسك وخذ زمام المبادرة.

802.png
حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الجمعة 13 سبتمبر

ستستمتع بيوم من الروح المعنوية العالية والتفاعلات الودية طاقة اليوم لصالحك، على الرغم من أنها قد لا تبدو كذلك قد تصبح عواطفك غائمة وقد يبدو الأمر وكأن الناس يعملون ضدك، وعلى الرغم من أن هذا قد يكون صحيحًا إلى حد ما، عليك أن تدرك أن الكثير من هذا الجنون يأتي من انعدام الأمان العاطفي لديك أكثر من كونه مؤامرة أخرى ضدك.


سعر الذهب اليوم الجمعة.. شهد سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة في محال الصاغة المصرية، ارتفاعاً، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3445 جنيهًا للبيع و3425 جنيهًا.

 

وفي هذا السياق تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، اسعار الذهب، وجاءت اسعاره على النحو الآتي:

اسعار الذهب اليوم الجمعة بمحال الصاغة المصرية 

 

 

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر للشراء: 3914.25 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر للبيع: 3837.25 جنيهًا.

 

سعر الذهب عيار 22 الآن في مصر

سجل سعر الذهب عيار 22 اليوم في مصر للشراء: 3588 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 22 اليوم في مصر للبيع: 3609 جنيه.

 

سعر الذهب عيار 21 الآن في مصر

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر للشراء: 3425 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر للبيع: 3445 جنيهًا.

 

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر للشراء: 2935.75 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر للبيع: 2952.75 جنيهات.

 

سعر الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم في مصر للشراء: 2283.25 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم في مصر للبيع: 2296.75 جنيه.

 

سعر الذهب عيار 12

سجل سعر الذهب عيار 12 اليوم في مصر للشراء: 1957.25 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 12 اليوم في مصر للبيع: 1968.5 جنيهًا.

 

سعر الذهب عيار 9

سجل سعر الذهب عيار 9 اليوم في مصر للشراء: 1467.75 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 9 اليوم في مصر للبيع: 1476.5 جنيهًا.

 

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر للشراء: 27400 جنيهًا.

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر للبيع: 27560 جنيهًا.


مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.. كتب جيانلوكا دي فيو، أحد الصحفيين العسكريين في صحيفة لا ريبوبليكا الايطالية، أن روسيا لديها اليد العليا في جميع اتجاهات عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، كما صدت بنجاح التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الحدودية.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال إن "التقارير مجزأة، لذلك فمن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت هذه مهمات منفصلة أم بداية لهجوم كبير يهدف إلى طرد الأوكرانيين من الأراضي الروسية، حيث تتقدم القوات الروسية بثبات على طول خط المواجهة بأكمله في دونباس، وتعزل المقاومة".

روسيا تتفوق على أوكرانيا من حيث اعداد المجندين 

وكتب دي فيو أن روسيا تتفوق من حيث الأعداد، في حين لم يكن لدى العديد من المجندين الأوكرانيين الوقت الكافي لإكمال دورة التدريب الأساسية قبل إرسالهم إلى المعركة. وأشار الكاتب أيضًا إلى أن نقص حاد في الأسلحة لدرجة أن الأوكرانيين "اضطروا إلى استخدام مدافع M101 أمريكية الصنع والتي يعود تاريخها إلى عام 1945".

هجوم الجيش الأوكراني على كورسك

يذكر أن الجيش الأوكراني شن هجومًا واسع النطاق على منطقة كورسك الحدودية الروسية في 6 أغسطس. 
ومن جانبها أفادت وزارة الدفاع الروسية في 11 سبتمبر أن أوكرانيا فقدت خلال فترة العمليات القتالية في منطقة كورسك أكثر من 12200 جندي و96 دبابة و42 مركبة قتالية للمشاة و77 ناقلة جنود مدرعة و656 مركبة قتالية مدرعة و401 مركبة آلية و90 مدفعًا و26 نظامًا لإطلاق الصواريخ المتعددة، بما في ذلك سبع قاذفات صواريخ من طراز HIMARS وخمسة قاذفات صواريخ متعددة من طراز M270 وثماني أنظمة صواريخ أرض-جو ومركبتان لنقل وتحميل و22 محطة حرب إلكترونية وسبع محطات رادار مضادة للبطاريات ونظامين راداريين للدفاع الجوي وثماني مركبات هندسية، من بينها مركبتان لإزالة العوائق ومركبة واحدة لإزالة الألغام من طراز UR-77.


يستضيف ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، واحدة من أقوى مباريات الدوري السعودي بين النصر والأهلي، مساء اليوم الجمعة في إطار لقاءات الجولة الثالثة من دوري روشن.

ويبحث النصر عن تأكيد صحوته ومواصلة انتصارات بين التعثر في الجولة الافتتاحية أمام الرائد بالتعادل ثم الفوز على الفيحاء في الجولة الثانية، حيث يستهدف عدم التفريط في أي نقاط في الوقت الحالي من أجل عدم الابتعاد عن المنافسة.

والحال لا يختلف في الأهلي الذي خسر في الجولة الماضية أمام الفتح بهدف، على الرغم من البداية القوية بالفوز على العروبة بثنائية نظيفة.

موعد مباراة النصر والأهلي..

تنطلق مباراة النصر والأهلي، اليوم الجمعة في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية ومصر وتُنقل المباراة عبر فضائية SSC HD ويتولى مهمة التعليق على المباراة كل من فهد العتيبي ومحمد حسين. 

تاريخ المواجهات..

وتواجه الفريقان من قبل في 138 مباراة، حقق النصر الفوز في 49، بينما فاز الهلال في 54، وحسم التعادل 35 لقاء.

استعدادات الأهلي.. 

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، تدريباته الجماعية، اليوم الخميس، وذلك من أجل خوض مباراة النصر، في الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي تقام غداً الجمعة على أرضية ملعب الأول بارك.

وحرص ماتياس يايسله المدير الفني للنادي الأهلي، على عقد جلسة مع اللاعبين، من أجل التأكيد على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء، في ظل الخسارة في اللقاء الأخير أمام الفتح بنتيجة هدف نظيف.

وخاض لاعبو النادي الأهلي، تدريبات بدنية، بالإضافة إلى تنفيذ بعض التعليمات الفنية، وذلك بقرار من جانب ماتياس يايسله المدير الفني للفريق، من أجل تنفيذها خلال لقاء النصر في مسابقة دوري روشن للمحترفين.
وشهد المران مشاركة رياض محرز بشكل كامل، في التدريبات الجماعية، بعد التعافي بشكل كامل، من الإصابة التي لحقت به في الركبة، مع منتخب الجزائر، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، قبل أن يجتاز الفحوصات الطبية، لتتأكد جاهزيته الكاملة لمباراة النصر.
وأنهي المدرب الألماني، ماتياس يايسله المدير الفني للنادي الأهلي، تدريبات الفريق، بمناورة في وسط الملعب، وسط حماس كبير من جانب اللاعبين، وذلك من أجل الحصول على ثقة المدير الفني للتواجد في التشكيل الأساسي.
وغادرت بعثة النادي الأهلي، جدة خلال الساعات الماضية، متجهه إلى الرياض للدخول في معسكر مغلق، وخوض مباراة النصر في الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن. 


استعاد فريق الهلال السعودي، خدمات الثنائي علي البليهي و مالكوم فيليب قبل مباراة الرياض المقررة مساء السبت على أرضية ملعب فيصل بن فهد ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن للمحترفين.

وتأكدت جاهزية ثنائي الهلال، بعد مشاركتهما في التدريبات الجماعية للفريق بشكل طبيعي بعد التعافي بشكل كامل من الإصابة التي لحقت بهم خلال الفترة الماضية.

وكان علي البليهي قد تعرض  للإصابة في الكاحل في التدريبات الجماعية للأخضر قبل مباراة الصين، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.
وفاز نادي الهلال، في لقاء الفريق الأول أمام نادي الأخدود، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، بينما فاز في المباراة الثانية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين. 

رقم مميز لـ الرياض..

يدخل فريق الرياض مباراة الهلال المنتظرة برقم مميز في الدوري السعودي يعود إلى شهر أبريل الماضي.

لم يسجل أي فريق معدل تحويل التسديدات لأهداف منذ بداية أبريل الماضي دوري روشن السعودي أعلى من الرياض (32.5%)

ويعد فريق الرياض رابع أكثر فريق تسجيلاً للأهداف خلال هذه الفترة (13 هدفاً) بعد كل من الهلال والنصر (21)، الأهلي (15). 
ويحتل فريق الرياض المركز السادس بجدول ترتيب النسخة الجارية من دوري روشن برصيد 4 أهداف. 


استقر الجهاز الفني لفريق الأهلي السعودي على التشكيل التي ستبدأ مباراة النصر المرتقبة والمقررة مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب الأول بارك ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن للمحترفين.

ومن المنتظر أن يكتب النجم الإنجليزي إيفان توني، أولى مشاركاته مع الأهلي بعد انضمامه في الميركاتو الصيفي الماضي قادما من نادي برينتفورد الإنجليزي.

كما تأكدت جاهزية النجم الجزائري رياض محرز، بعد التعافي من الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية، والتي أبعدته عن المشاركة مع الفريق في التدريبات الجماعية.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام النصر..

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

الدفاع: بسام الحريجي، روجيرو إيبانيز، ميريج ديميرال، علي مجرشي.

الوسط: فرانك كيسيه، زياد الجهني، جابرييل فيجا.

الهجوم: رياض محرز، روبرتو فيرمينو، إيفان توني .

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، تدريباته الجماعية، ، وذلك من أجل خوض مباراة النصر، حيث حرص ماتياس يايسله المدير الفني للنادي الأهلي، على عقد جلسة مع اللاعبين، من أجل التأكيد على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء، في ظل الخسارة في اللقاء الأخير أمام الفتح بنتيجة هدف نظيف

وخاض لاعبو الأهلي، تدريبات بدنية، بالإضافة إلى تنفيذ بعض التعليمات الفنية، وذلك بقرار من جانب ماتياس يايسله المدير الفني للفريق، من أجل تنفيذها خلال لقاء النصر في مسابقة دوري روشن للمحترفين.
وأنهي المدرب الألماني، ماتياس يايسله المدير الفني للنادي الأهلي، تدريبات الفريق، بمناورة في وسط الملعب، وسط حماس كبير من جانب اللاعبين، وذلك من أجل الحصول على ثقة المدير الفني للتواجد في التشكيل الأساسي.

ويبحث النصر عن تأكيد صحوته ومواصلة انتصارات بين التعثر في الجولة الافتتاحية أمام الرائد بالتعادل ثم الفوز على الفيحاء في الجولة الثانية برباعية نظيفة، حيث يستهدف عدم التفريط في أي نقاط في الوقت الحالي من أجل عدم الابتعاد عن المنافسة.

والحال لا يختلف في الأهلي الذي خسر في الجولة الماضية أمام الفتح بهدف، على الرغم من البداية القوية بالفوز على العروبة بثنائية نظيفة.

موعد مباراة النصر والأهلي..

تنطلق مباراة النصر والأهلي، اليوم الجمعة في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية ومصر وتُنقل المباراة عبر فضائية SSC HD ويتولى مهمة التعليق على المباراة كل من فهد العتيبي ومحمد حسين.

تاريخ المواجهات..

وتواجه الفريقان من قبل في 138 مباراة، حقق النصر الفوز في 49، بينما فاز الهلال في 54، وحسم التعادل 35 لقاء.


يقود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، التشكيل المتوقع لفريق النصر أمام الأهلي في كلاسيكو السعودي المقرر مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب الأول بارك  ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن.

ويشهد اللقاء تواجد الحارس البرازيلي بينتو ماثيوس أساسيا في تشكيل النصر أمام الأهلي، حيث سيتواجد اللاعب في معسكر الفريق، صباح غداً الجمعة، بعد أن قامت إدارة النادي بحجز طائرة خاصة للحارس.

تشكيلة النصر المتوقعة أمام الأهلي..

حراسة المرمى: بينتو ماثيوس
خط الدفاع: سلطان الغنام - إيمريك لابورت - محمد سيماكان - سالم النجدي
خط الوسط: عبدالله الخيبري - بروزوفيتش - أوتافيو.
الهجوم: أندرسون تاليسكا - ساديو ماني - كريستيانو رونالدو 

غيابات النصر أمام الأهلي..

يفتقد الجهاز الفني لفريق النصر عدد من اللاعبين أمام الأهلي حيث ستشهد المباراة، غياب أيمن يحيى لاعب الفريق، والذي لم يشارك في تدريبات النصر الجماعية خلال الساعات الماضية، وذلك من أجل المشاركة في لقاء الأهلي القادم في مسابقة دوري روشن للمحترفين.

كما لم تتأكد جاهزية نواف العقيدي حارس النصر، بالإضافة إلى عبدالمجيد الصليهم زميله بالفريق، لمباراة الأهلي القادمة في مسابقة دوري روشن للمحترفين، بسبب تواجد الصليهم في العيادة، وعدم مشاركة الحارس في التدريبات.
ويبحث النصر عن تأكيد صحوته ومواصلة انتصارات بين التعثر في الجولة الافتتاحية أمام الرائد بالتعادل ثم الفوز على الفيحاء في الجولة الثانية برباعية نظيفة، حيث يستهدف عدم التفريط في أي نقاط في الوقت الحالي من أجل عدم الابتعاد عن المنافسة.

والحال لا يختلف في الأهلي الذي خسر في الجولة الماضية أمام الفتح بهدف، على الرغم من البداية القوية بالفوز على العروبة بثنائية نظيفة.

موعد مباراة النصر والأهلي..

تنطلق مباراة النصر والأهلي، اليوم الجمعة في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية ومصر وتُنقل المباراة عبر فضائية SSC HD ويتولى مهمة التعليق على المباراة كل من فهد العتيبي ومحمد حسين. 

تاريخ المواجهات..

وتواجه الفريقان من قبل في 138 مباراة، حقق النصر الفوز في 49، بينما فاز الهلال في 54، وحسم التعادل 35 لقاء.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الجمعة 13 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

670fe9095c.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الجمعة 13 سبتمبر

قد يكون هناك مجال من حياتك يبدو خياليًا تمامًا الآن يا برج السرطان، أصبحت القضايا المتعلقة به غامضة بعض الشيء قد لا تكون متأكدًا من حقيقة الموقف بعد الآن ستجلب طاقات اليوم هذه القضايا إلى التركيز تتزايد عواطفك بشكل خاص، وستبدو أيضًا غائمة بعض الشيء حاول أن تحافظ على التوازن واكتساب منظور جديد للموقف، ستعيش حالة من التوتر وعدم القدرة على التجاوب مع بعض المتعاونين، وربما يحول الظروف خارجة عن إرادته بينه وبين لقاء بعض الأشخاص أو الجماعات التي ينتمي إليها.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الجمعة 13 سبتمبر

عالمك الخيالي مثار اليوم يا برج العقرب خيالك جامح حافظ على قدر معين من السيطرة على عواطفك أو قد تتغلب عليك، وقد تجد نفسك في سحابة من الارتباك بحلول فترة ما بعد الظهر، تجنب هذا من خلال محاولة تأريض نفسك طوال اليوم تأكد من أن أفعالك تنبع من توازن متساوٍ بين الفكر والعاطفة.

808.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الجمعة 13 سبتمبر

إن الحفاظ على عواطفك متوازنة سيكون مفتاحًا ليوم ناجح يا برج الحوت، لا تنجرف وراء موقف خيالي قد يجعل عقلك يدور، حافظ على السيطرة في جميع الأوقات قد يكون هذا أسهل قولاً من الفعل،  هناك اقتراح بحل بعض المشاركة في صفقة ما، ولكنه سيكون غير متأكد من النتائج، لذا عليه إلا يخاطر بالوقت والمال في مشاريع غير مضمونة.


كشف المدرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن أكبر مشكلة تواجه القلعة البيضاء في الأونة الأخيرة.

وظهر جوزيه جوميز على شاشة قناة نادي الزمالك،: "أكبر مشكلة يواجهها الزمالك هي تسريب أخباره. لماذا لا نستخدم قناة الزمالك في الإعلان عن أخبار النادي؟ لماذا تُعرف كل الأخبار عن اللاعبين قبل أن يوقعوا؟ يجب أن نغلق النادي على أنفسنا ولذلك كنت مصرا على إغلاق التدريبات رغم حب الجماهير لحضورها".

وأضاف "يجب أن تنظر لآخر مباراة لعبناها في الموسم الماضي، وبعد ذلك الطبيعي أن يكون الفاصل بين الموسمين شهر ونصف، بواقع شهر لراحة اللاعبين وشهر ونصف للإعداد. لا وجود لذلك في مصر واتحاد الكرة لم ينظم نفسه وهذا خطأه في إقامة مباريات الكأس بعد الدوري".

وواصل "ما حدث ضرب من الجنون. المسؤولون لا يبالوا باللاعبين. لعبنا 17 مباراة في شهرين وبعدها يجب أن نلعب الكأس وعلى الرغم من ذلك اللاعبون كانوا رجالا في ظل تلاحم المباريات وقدموا كل ما يمكنهم".

وتابع "سأستمع لمن يتحدث وينتقد عن معرفة، ولذلك لا أستمع لما يقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لو ركزنا عليها سنرتكب الكثير من الأخطاء".

وأتم "نحن نعرف احتياجاتنا ونتحمل المسؤولية لأن اتخاذ هذه القرارات الفنية الهامة يتطلب الشجاعة، وما تريده الجماهير في النهاية هو الفوز وهذا ما نعمل لتحقيقه".

قيد ٤ لاعبين جدد في قائمة الزمالك الإفريقية

قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيد  أربعة لاعبين جدد  في القائمة الأفريقية للأبيض خلال الساعات القليلة الماضية وهم " الفلسطيني عمر فرج ومحمد حمدي والبولندي كونراد ميشالاك والسنغالي سيدي ندياي".
وأصبحت قائمة الزمالك الأفريقية للموسم الجديد تضم 35 لاعباً وهم:
حراسة المرمى: محمد صبحي – محمد عواد – محمود الشناوي – عمر عبد العزيز.

خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – أحمد محمود – محمود حمدي "الونش" – مصطفى الزناري – حسام عبد المجيد – أحمد مجدي – أحمد فتوح – حسن أبو المعاطي – محمود بنتايك -محمد حمدي.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد - أحمد حمدي – سيد عبد الله "نيمار" – محمد عاطف - أحمد عبد الرحيم "إيشو" -عبد الله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – أحمد مصطفى "زيزو" – مصطفى شلبي – كونراد ميشالاك.

خط الهجوم: سيف الجزيري – حسام أشرف – ناصر منسي – سامسون أكينيولا – عمر فرج – سيدي ندياي.
 


تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي على أغلب المحافظات بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات، بداية من اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر إلى الأربعاء الموافق 18 سبتمبر، وذلك لدخول كتلة هوائية شمالية غربية تؤدي إلى نشاط رياح الآن على أغلب الأنحاء تعمل على تلطيف الأجواء.

درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة 13-9-2024

 

أما عن درجات الحرارة في المحافظات والمدن المختلفة جاءت كالتالي..

درجة الحرارة في القاهرة .. 25 و 35

درجة الحرارة في الإسكندرية .. 25 و 33

درجة الحرارة في وادى النطرون .. 24 و 35

درجة الحرارة في كفر الشيخ .. 24 و 33

درجة الحرارة في المنصورة .. 25 و 34

درجة الحرارة في الزقازيق .. 25 و 34

درجة الحرارة في طنطا .. 24 و 33

درجة الحرارة في دمياط .. 26 و 30

درجة الحرارة في بورسعيد .. 26 و 31

درجة الحرارة في الاسماعيلية .. 23 و 35

درجاتالحرارة فى السويس .. 25 و 36

درجة الحرارة في العريش .. 24 و 32

درجة الحرارة في رفح .. 23 و 31

درجة الحرارة في رأس سدر .. 26 و 36

درجة الحرارة في نخل .. 19 و 36

درجة الحرارة في سانت كاترين .. 17 و 30

درجة الحرارة في الطور .. 25 و 36

درجة الحرارة في طابا .. 26 و 36

درجة الحرارة في شرم الشيخ .. 29 و 40

درجة الحرارة في العلمين .. 24 و 32

درجة الحرارة في مطروح .. 23 و 30

درجة الحرارة في السلوم .. 24 وو 32

درجة الحرارة في سيوة .. 25 و 35

درجة الحرارة في الغردقة .. 27 و 41

درجة الحرارة في مرسى علم .. 29 و 40

درجة الحرارة في الفيوم .. 25 و 35

درجة الحرارة في بنى سويف .. 25 و 35

درجة الحرارة في المنيا .. 23 و 36

درجة الحرارة في أسيوط .. 24 و 37

درجة الحرارة في سوهاج .. 25 و 37

درجة الحرارة في قنا .. 27 و 41

درجة الحرارة في الأقصر .. 27 و 42

درجة الحرارة في أسوان .. 28 و 42

درجة الحرارة في الوادى الجديد .. 25 و 40

درجة الحرارة في أبو سمبل .. 28 و 42

درجة الحرارة في شلاتين .. 30 و 41

درجة الحرارة في حلايب .. 29 و 36

درجة الحرارة في أبو رماد .. 28 و 38

درجة الحرارة في رأس حدربة .. 29 و 37.


يهتم الملايين بمعرفة موعد صلاة الجمعة حتى يستعدوا للذهاب للمساجد، حرصًا من بوابة الوفد على تقديم خدمة إخبارية متميزة لقرائها، على مدار الساعة، نرصد موعد رفع أذان الظهر اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر، بجانب مواقيت الصلاة الأخرى  في عدد من المدن والمحافظات المصرية وفقًا لموقع الهيئة المصرية العامة.

مواقيت الصلاة اليوم 

مواقيت الصلاة في القاهرة

موعد أذان الفجر 5:10

موعد أذان الظهر 12:51

موعد أذان العصر 21: 4

موعد أذان المغرب 7:02

موعد أذان العشاء  8:21

 

مواقيت الصلاة في الإسكندرية       

موعد أذان الفجر 5:14

موعد أذان الظهر 12:56

موعد أذان العصر 4:27

موعد أذان المغرب 7:09

موعد أذان العشاء 8:28

 

مواقيت الصلاة في بورسعيد       

موعد أذان الفجر 5:04

موعد أذان الظهر 12:47

موعد أذان العصر 4:18

موعد أذان المغرب 6:59

موعد أذان العشاء 8:19

 

مواقيت الصلاة في الإسماعيلية

موعد أذان الفجر 5:06

موعد أذان الظهر 12:47

موعد صلاة العصر 4:18

موعد أذان المغرب 6:59

موعد أذان العشاء 8:18

 

مواعيد الصلاة في العلمين

موعد أذان الفجر 5:18

وقت صلاة الظهر 1:00

موعد أذان العصر 4:31

وقت صلاة المغرب 7:13

وقت صلاة العشاء 8:31

 

مواعيد الصلاة في شرم الشيخ

موعد أذان الفجر 5:01

وقت صلاة الظهر 12:39

موعد أذان العصر 4:08

وقت صلاة المغرب 6:50

وقت صلاة العشاء 8:07

 

مواقيت الصلاة في مرسى مطروح

موعد أذان الفجر 5:24

موعد أذان الظهر 1:07

موعد أذان العصر 38: 4

موعد أذان المغرب 7:20

موعد أذان العشاء 8:39

 

مواقيت الصلاة في نوبيع

موعد أذان الفجر 4:58

موعد أذان الظهر 12:37

موعد أذان العصر 07: 4

موعد أذان المغرب 6:49

موعد أذان العشاء 8:07

 

مواقيت الصلاة في رفح الجديدة

موعد أذان الفجر 4:57




موعد أذان الظهر 12:39

موعد أذان العصر 10: 4

موعد أذان المغرب 6:51

موعد أذان العشاء 8:10

 

مواقيت الصلاة في قنا

موعد أذان الفجر 5:09

موعد أذان الظهر 12:45

موعد أذان العصر 14: 4

موعد أذان المغرب 6:56

موعد أذان العشاء 8:11

 

مواقيت الصلاة في أسوان

موعد أذان الفجر 5:11

موعد أذان الظهر 12:44

موعد أذان العصر 11: 4

موعد أذان المغرب 6:54

موعد أذان العشاء 8:08


شهد اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر، عرض كوريا الشمالية لأول مرة صورا لأجهزة الطرد المركزي التي تنتج الوقود لقنابلها النووية في الوقت الذي زار فيه الزعيم كيم جونج أون منشأة لتخصيب اليورانيوم ودعا إلى المزيد من المواد المستخدمة في صنع الأسلحة لتعزيز الترسانة.

ووفق لوكالة "رويترز"، كان التقرير الإعلامي الرسمي عن زيارة كيم لمعهد الأسلحة النووية وقاعدة إنتاج المواد النووية الصالحة للاستخدام في صنع الأسلحة مصحوبا بالصور الأولى لأجهزة الطرد المركزي، مما يوفر نظرة نادرة داخل البرنامج النووي لكوريا الشمالية، والذي محظور بموجب قرارات متعددة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأظهرت الصور كيم وهو يتجول بين صفوف طويلة من أجهزة الطرد المركزي المعدنية، وهي الأجهزة التي تستخدم لتخصيب اليورانيوم، ولم يوضح التقرير متى تمت الزيارة ولا موقع المنشأة.

وحث كيم العمال على إنتاج المزيد من المواد للأسلحة النووية التكتيكية، قائلا إن الترسانة النووية للبلاد حيوية لمواجهة التهديدات من الولايات المتحدة وحلفائها، مضيفًا أن هذه الأسلحة ضرورية "للدفاع عن النفس والقدرة على شن هجوم استباقي".

كما قال الزعيم الكوري الشمالي :"التهديدات النووية ضد جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية من القوات التابعة للإمبرياليين الأميركيين" قد تجاوزت الخط الأحمر.

وشدد كيم على ضرورة زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي من أجل "زيادة الأسلحة النووية بشكل كبير" وتوسيع استخدام نوع جديد من أجهزة الطرد المركزي لتعزيز إنتاج المواد النووية الصالحة للاستخدام في صنع الأسلحة بشكل أكبر.

ويُعتقد أن كوريا الشمالية تمتلك عدة مواقع لتخصيب اليورانيوم، ويقول المحللون إن صور الأقمار الصناعية التجارية أظهرت أعمال بناء في السنوات الأخيرة في مركز يونجبيون الرئيسي للأبحاث العلمية النووية، بما في ذلك مصنع تخصيب اليورانيوم، مما يشير إلى إمكانية التوسع.

يشار إلى أن اليورانيوم هو عنصر مشع موجود بشكل طبيعي، ولصنع الوقود النووي، يخضع اليورانيوم الخام لعمليات تؤدي إلى إنتاج مادة ذات تركيز متزايد من نظير اليورانيوم 235.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، صرح يوم الاثنين إن الوكالة لاحظت نشاطا يتفق مع تشغيل مفاعل ومنشأة التخصيب بالطرد المركزي المزعومة في يونجبيون.

مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي:كوريا الشمالية تعمل على تطوير قدراتها في مجال دورة الوقود

وقال أنكيت باندا من مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي ومقرها الولايات المتحدة إن النوع الجديد من أجهزة الطرد المركزي يظهر أن كوريا الشمالية تعمل على تطوير قدراتها في مجال دورة الوقود.

وأضاف باندا أن كيم يبدو أيضا أنه يشير إلى أن تصميمات الأسلحة النووية التكتيكية الكورية الشمالية قد تعتمد في المقام الأول على اليورانيوم في أنويتها، متابعًا:"إن هذا أمر جدير بالملاحظة لأن كوريا الشمالية أصبحت أكثر قدرة على زيادة مخزوناتها من اليورانيوم المخصب للغاية، مقارنة بالعملية الأكثر تعقيدا للبلوتونيوم".

وكانت كوريا الشمالية قد دعت بعض العلماء الأجانب لزيارة منشأة للطرد المركزي في يونجبيون في عام 2010، لكن جيني تاون من مركز ستيمسون الذي يقع مقره في الولايات المتحدة قالت إن تقرير اليوم الجمعة هو الصور الأولى والوحيدة للمعدات.

وقالت إن ذلك "يظهر مدى التقدم الذي أحرزته قدراتهم على التخصيب، الأمر الذي يعطي مصداقية أكبر لقدرتهم والتزامهم بزيادة ترساناتهم من الأسلحة النووية".


الولايات المتحدة وإسرائيل.. أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة وافقت على مبيعات أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار لتمويل مقطورات دبابات ثقيلة.

ووفق لوكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس"، أوضحت الوزارة أمس الخميس، أن الأنظمة تشمل قطع الغيار والإصلاح ومجموعات الأدوات والدعم الفني واللوجستي، ومن غير المتوقع تسليمها قبل عام 2027.

 دعم أسلحة ضخمة بقيمة 20 مليار دولار لإسرائيل

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة دعم أسلحة ضخمة بقيمة 20 مليار دولار لإسرائيل تشمل طائرات مقاتلة من طراز إف-15، ومقطورات الدبابات، ولن يتم تسليم هذه الأنظمة قبل عدة سنوات ولن تؤثر على العمليات العسكرية الإسرائيلية الحالية وسط حربها المستمرة منذ 11 شهرًا في قطاع غزة.

فيما اضطرت إدارة بايدن إلى الموازنة بين دعمها المستمر لإسرائيل وعدد متزايد من الدعوات من المشرعين والجمهور للحد من الدعم العسكري هناك بسبب العدد الكبير من القتلى المدنيين في غزة.

وتمكنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من إحباط تسليم شحنة من القنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل وسط الغارات الجوية المتواصلة التي تشنها إسرائيل على المناطق المدنية المكتظة بالسكان في غزة.


مصطفى أبو سريع.. خطف النجم المصري الشاب مصطفى أبو سريع ترندات محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته الأخيرة عن شخصيته الكوميدية الخفيفة "دياسطي" التي قدمها في مسلسل "عمر أفندي"، ولاقت نجاحًا وقبولًا كبيرًا في الوطن العربي.

وأكد مصطفى أبو سريع خلال لقائه بصحبة أبطال المسلسل مع الإعلامية "منى الشاذلي"، في برنامجها مساء أمس، أنه قام بمذاكرة الشخصية أكثر من اللازم، وحرص على قراءة ومذاكرة تفاصيل فترة الأربعينات "1943"، بدقة شديدة، وقال:"ذاكرت كتير أوي تاريخها وتفاصيلها، والشخصية مكتوبة حلو أوي، ومصطفى حمدي من الكتاب الشاطرين جدًا، قام ببناء الشخصيات حلو أوي، اتمنى كل الأعمال اللي تعرض عليا تكون مبنية حلو كده".

وبطريقة كوميدية علق بطل العمل النجم أحمد حاتم على تصريح "مصطفى أبو سريع"، وقال:"الوحيد اللي قدم الاربعينات في المسلسل"، وقالت الفنانة "أية سماحة" بطلة المسلسل أنها كانت تعلق على مدى حفظه لكل شىء في تلك الحقبة.

وأشادت الإعلامية منى الشاذلي بشخصية دياسطي، موضجه حديثها له وقالت:" قدمت 1943 كما قال الكتاب، ظهرت وكأنك في زمن الأربعينات كما كانت من لغة الجسد وطريقة الكلام"، موضحة أن الكوميديا كانت ظاهرة بشدة ولكن ظهر معها مدى الاهتمام الشديد والاطلاع على تلك الحقبة بشكل دقيق، قائلة:"انت ذاكرت الاربعينات أوي".

فيما أشار أبو سريع، أنه عمل كمساعد للمخرج عبدالرحمن أبو غزالة، في عدد من الأعمال، ويعتبره صديقه، موضحًا أن مسلسل "عمر أفندي" كان مهم جدًا للمخرج لذا فهو تبناه كعمل جماعي وبذل مجهود كبير في مذاكرة تلك الفترة بكل تفاصيلها لوضع ملامح شخصية دياسطي بشكل واضح.

دياسطي بوسطجي الأربعينات

مسلسل عمر أفندي من بطولة أحمد حاتم، أيه سماحه، مصطفى أبو سريع، محمود حافظ، رانيا يوسف، محمد رضوان، إسماعيل فرغلي، أحمد سلطان، محمد عبد العظيم وغيرهم من النجوم، والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة.

حلقة أبطال عمل مسلسل عمر أفندي.. عمر ودياسطي وزينات 
 

 

 


شهد اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر هبوط للعملة الأمريكية "الدولار" مقابل العملة اليابانية "الين"، بينما بلغ الذهب أعلى مستوى على الإطلاق مع قيام المستثمرين بزيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل بعد أن أشارت تقارير إعلامية إلى أن القرار كان صعبا على المسؤولين.

ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت الأسهم في آسيا أيضا بعد أن رفع المتعاملون الرهانات إلى 41% لخفض أسعار الفائدة الأميركية بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر الجاري، وفقا لبيانات بورصة لندن للأوراق المالية في الساعة 0155 بتوقيت جرينتش، من نحو 28% قبل أن تصف مقالات في فاينانشال تايمز وول ستريت جورنال القرار بأنه "قرار صعب".

الين يتراجع إلى أدنى مستوياته في 38 عاما مقابل الدولار | سكاي نيوز عربية

وقال توني سيكامور، المحلل في آي جي: "هذا تطور آخر في المناقشة حول خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي"، مشيرا إلى لعبة الشد والجذب التي تدور في عقود السندات الآجلة وسعر الدولار مقابل الين على وجه الخصوص.

وأضاف:"اعتقد الجميع أننا عدنا إلى المسار الصحيح عند مستوى 25 نقطة أساس، والآن عاد مستوى 50 نقطة أساس فجأة إلى الطاولة".

انخفاض الدولار 0.41% وقلق في اليابان من ارتفاع مخاطر التضخم

وانخفض الدولار 0.41 % إلى 141.225 ين، متجها صوب أدنى مستوى سجله الأربعاء عند 140.71 ين، وهو أضعف مستوى هذا العام.

وتلقى الين دعما أيضا هذا الأسبوع من التعليقات المتشددة من جانب مسؤولي بنك اليابان، حيث قال عضو مجلس السياسة ناوكي تامورا أمس الخميس إنه "قلق من ارتفاع مخاطر التضخم".. بحسب “رويترز”.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل الين وخمس عملات رئيسية أخرى، إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 101.03.

وارتفع اليورو 0.09 % إلى 1.1084 دولار، مواصلا مكاسبه التي بلغت 0.57 % يوم الخميس بعد أن رفضت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد احتمالات خفض أسعار الفائدة في أكتوبر، عقب خفض متوقع على نطاق واسع بمقدار ربع نقطة مئوية يوم الخميس.

صعود الذهب لمستوى قياسي

كما واصل الذهب صعوده الذي بلغ 1.9% يوم الخميس ليصل إلى مستوى قياسي مرتفع جديد عند 2567.93 دولار للأوقية، بدعم من ضعف الدولار.

ماذا يعني

يذكر أن اليابان والصين وكوريا الجنوبية تتجه إلى عطلة نهاية أسبوع طويلة، حيث تعود طوكيو إلى العمل يوم الثلاثاء، والصين يوم الأربعاء، وكوريا الجنوبية لن تعود إلى العمل قبل يوم الخميس.

ارتفاع النفط الخام 2%

أما عن الذهب الأسود فواصل النفط الخام ارتفاعه بعد ارتفاعه بنحو 2% خلال الليل، حيث قام المنتجون بتقييم التأثير على الإنتاج بعد أن مزق الإعصار فرانسين خليج المكسيك.

النفط ينتعش مع تراجع المخزونات وتفاؤل بشأن خفض الفائدة | سكاي نيوز عربية

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.54% إلى 69.34 دولار للبرميل، بعد صعودها 2.5% الخميس، وزادت العقود الآجلة لخام برنت 0.47% إلى 72.31 دولار، بعد ارتفاعها 1.9% في الجلسة السابقة.


يمكن لاثنين من رواد فضاء بولاريس داون الأربعة أن يصنعوا التاريخ اليوم من خلال القيام بأول عملية سير في الفضاء تجاريًا على الإطلاق على ارتفاع حوالي 700 كيلومتر (435 ميلًا) فوق كوكبنا. 

سيغادر جاريد إسحاقمان، قائد المهمة وممولها، ومهندسة سبيس إكس سارة جيليس حدود وأمان كبسولة كرو دراجون لمدة 15 و20 دقيقة لكل منهما. 

سيبقى عضوا الطاقم الآخران، سكوت بوتيت وآنا مينون، داخل المركبة لمراقبة حالة رواد الفضاء والتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

 ستبث سبيس إكس الحدث مباشرة على موقعها على الإنترنت وعلى X بدءًا من الساعة 4:50 صباحًا بالتوقيت الشرقي. في حالة إلغاء عملية السير في الفضاء، سيكون لدى رواد الفضاء فرصة أخرى في 13 سبتمبر في نفس الوقت.

كما توضح صحيفة نيويورك تايمز، فإن مركبة كرو دراغون لا تحتوي على غرفة هواء مثل محطة الفضاء الدولية، لذا سيتعين على رواد الفضاء إخراج كل الهواء من المركبة قبل فتح إحدى فتحاتها. وسيتعين على جميع الأربعة ارتداء بدلات النشاط خارج المركبة (EVA) الخاصة بالشركة، وهي إصدارات مطورة وأكثر صلابة من بدلاتها للنشاط داخل المركبة (IVA).

تأتي بدلات النشاط خارج المركبة من سبيس إكس بمفاصل جديدة يمكن أن تنثني وتدور، وبالتالي توفر قدرًا أكبر من الحركة. تم تجهيز خوذاتهم بشاشة عرض أمامية (HUD) وكاميرا، وتحتوي بدلات الفضاء ككل على طبقة فاراداي يمكنها حمايتها من المجالات الكهربائية. ستضع عملية السير في الفضاء التي يقوم بها طاقم بولاريس داون البدلة على المحك أثناء إخضاعها للبيئة القاسية للفضاء الخارجي أثناء إجراء اختبارات الحركة. يقول موقع بولاريس داون على الإنترنت: "سيكون تطوير هذه البدلة وتنفيذ عملية السير في الفضاء خطوات مهمة نحو تصميم قابل للتطوير لبدلات الفضاء في المهام المستقبلية الطويلة الأمد مع تحول الحياة إلى كواكب متعددة". ستستغرق العملية بأكملها، من البداية حتى إغلاق رواد الفضاء للفتحة لإعادة الضغط في مركبة كرو دراغون، ساعتين.

انطلقت المهمة المدنية في الساعات الأولى من صباح يوم 10 سبتمبر بعد تأخيرات متعددة. بالإضافة إلى إنجاز أول عملية سير تجارية في الفضاء، فإن المهمة لها أهداف أخرى، بما في ذلك إرسال طاقم أبعد من أي مهمة دراغون من قبل وأبعد من أي شخص منذ برنامج أبولو، حتى الوصول إلى أجزاء من حزام فان ألين الإشعاعي.


تعتبر تجاعيد البشرة من العلامات الطبيعية التي تظهر مع التقدم في العمر، ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تساهم في ظهورها المبكر، مثل التعرض المستمر لأشعة الشمس والتوتر وقلة العناية بالبشرة. بدلاً من اللجوء إلى العلاجات الكيميائية، يمكن استخدام مكونات طبيعية فعالة في محاربة التجاعيد وترطيب البشرة، مما يساعد في الحفاظ على نضارتها وشبابها.


 

مكونات طبيعية لعلاج تجاعيد البشرة

1. زيت جوز الهند: 

يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في ترطيب البشرة بعمق وتقليل ظهور التجاعيد.

2. زيت الزيتون: 

يعمل على تحسين مرونة البشرة بفضل محتواه من فيتامين E والأحماض الدهنية.

3. العسل: 

يعتبر مرطبًا طبيعيًا يساعد في شد البشرة وتقليل التجاعيد بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا.

4. الألوفيرا: 

تحتوي على مواد مغذية تساعد في تجديد خلايا البشرة وتخفيف التجاعيد الدقيقة.

5. ماء الورد: 

يساعد في تحسين نضارة البشرة ويقلل من التجاعيد بفضل خصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات.

استخدام هذه المكونات الطبيعية بشكل منتظم يمكن أن يساهم في تحسين مظهر البشرة وتقليل التجاعيد دون الحاجة إلى استخدام المنتجات الكيميائية القاسية.


تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر استهلاكاً حول العالم، حيث يعتمد الكثيرون عليها كمصدر للطاقة والتركيز خلال اليوم. ومع ذلك، قد تكون هناك بعض العادات غير الصحية المتعلقة بتناول القهوة، مثل شربها قبل النوم، يمكن أن يؤثر الكافيين الموجود في القهوة على نمط النوم، مما يسبب مشاكل في الحصول على نوم هادئ ومريح.


 

شرب القهوة

أضرار شرب القهوة قبل النوم

1. الأرق واضطرابات النوم: 

الكافيين يعمل كمحفز للجهاز العصبي، ما قد يؤدي إلى صعوبة في الاسترخاء والنوم بشكل طبيعي.

 

2. تقليل جودة النوم: 

حتى إذا استطاع الشخص النوم بعد شرب القهوة، فقد يكون النوم غير عميق أو متقطع، مما يؤثر على جودة الراحة.

 

3. تأخير في النوم: 

شرب القهوة في المساء قد يؤدي إلى تأخير وقت النوم الطبيعي، مما يقلل من عدد ساعات النوم الكافية.

 

4. زيادة القلق والتوتر: 

الكافيين يمكن أن يزيد من مستويات القلق، خصوصًا إذا تم تناوله في فترة ما قبل النوم.

 

5. التأثير على الساعة البيولوجية: 

الاستهلاك المتأخر للكافيين قد يعطل الساعة البيولوجية للجسم، مما يؤثر على القدرة على الاستيقاظ والشعور بالانتعاش في الصباح.

لذا، يفضل تقليل استهلاك القهوة في المساء والابتعاد عنها قبل النوم بعدة ساعات لضمان نوم مريح وصحي.


تعتبر زيوت تطويل الشعر من الحلول الطبيعية الأكثر فعالية في تعزيز صحة الشعر وتحفيز نموه، وتعود فوائد هذه الزيوت إلى خصائصها المغذية التي تحسن من بنية الشعر وتقوي جذوره، مما يساعد في منع التساقط وتعزيز الطول. 

تستخدم الزيوت بشكل شائع في الروتين اليومي للعناية بالشعر، حيث توفر فوائد متعددة مثل الترطيب العميق وتقوية الشعر الضعيف والجاف.


 

زيوت لتطويل الشعر

أبرز الزيوت وفوائدها:

1. زيت الخروع:

من أشهر الزيوت لتطويل الشعر. يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والأوميجا التي تحفز نمو الشعر وتقوي البصيلات.

2. زيت جوز الهند: 

يعزز نمو الشعر عبر اختراقه العميق لفروة الرأس وتغذيته، كما يحميه من التقصف والتلف.

3. زيت الأرغان: 

غني بفيتامين E والأحماض الدهنية التي ترطب الشعر وتقويه، وتقلل من تكسره.

4. زيت الزيتون: 

يرطب فروة الرأس ويعزز الدورة الدموية فيها، مما يحفز نمو الشعر ويعالج التلف الناتج عن العوامل الخارجية.

5. زيت إكليل الجبل: 

يساعد في تحفيز الدورة الدموية بفروة الرأس، ويعمل على تقوية البصيلات ومنع تساقط الشعر.

 

استخدام هذه الزيوت بانتظام، سواء كقناع للشعر أو كزيت للتدليك، يمكن أن يقدم نتائج ملحوظة في تعزيز نمو الشعر وتحسين مظهره الصحي.


سعر الريال السعودي اليوم الجمعة.. واصل سعر الريال السعودي اليوم الجمعة بماكينات الصرف الآلي والبنوك، استقراره، في اول أيام العطلة الأسبوعية للقطاع المصرفي المصري، وحقق سعر الريال السعودي في البنك المركزي ثباتاً مسجلاً نحو 12.89 جنيه للشراء، وللبيع 12.93 جنيه

وفي هذا السياق تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، سعر الريال السعودي اليوم الجمعة، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات الاقتصادية والسعرية اللازمة للوقوف على آخر المستجدات التي تطرا على الساحة الاقتصادية، لاسيما سعر الريال السعودي، وجاء سعره على النحو الآتي:

سعر الريال السعودي اليوم الجمعة بماكينات الصرف الآلي والبنوك والسوق السوداء 

 

سعر الريال السعودي في البنك المركزي

شراء: 12.89 جنيه

بيع: 12.93 جنيه

سعر الريال السعودي في البنك الأهلي المصري

شراء: 12.87 جنيه

بيع: 12.93 جنيه

سعر الريال السعودي في بنك مصر

شراء: 12.87 جنيه

بيع: 12.93 جنيه

سعر الريال السعودي في بنك الإسكندرية

شراء: 12.88 جنيه

بيع: 12.93 جنيه

سعر الريال السعودي في البنك التجاري الدولي

شراء: 12.84 جنيه

بيع: 12.93 جنيه

سعر الريال السعودي في بنك القاهرة

شراء: 12.87 جنيه

بيع: 12.92 جنيه

سعر الريال السعودي في بنك قناة السويس

شراء: 12.84 جنيه

بيع: 12.93 جنيه

سعر الريال السعودي في بنك كريدي أجريكول:

شراء: 12.83 جنيه

بيع: 12.99 جنيه

سعر الريال السعودي في بنك البركة:

شراء: 12.82 جنيه

بيع: 12.92 جنيه

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي

سجل سعر شراء الدولار في البنك المركزي نحو 48.37 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في البنك المركزي نحو 48.51 جنيه.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

وصل سعر شراء الدولار في البنك الأهلي المصري إلى 48.38 جنيه.

وصل سعر بيع الدولار في البنك الأهلي المصري إلى 48.48 جنيه.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

سجل سعر شراء الدولار في بنك مصر نحو 48.38 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في بنك مصر نحو 48.48 جنيه.


الجزائر في مجلس الأمن.. مع استمرار ارتكاب إسرائيل لجرائم الحرب وانتهاك القانون الإنساني في حق الشعب الفلسطيني ، ناقش مجلس الأمن تحت بند "ما يستجد من أعمال" الغارتين الجويتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة، اللتين أسفرتا عن استشهاد 18 مواطنا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة آخرين،  من بينهم ستة من موظفي "الأونروا"، وجاء ذلك بناء على طلب الجزائر.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أدانت الجزائر بشدة، في الإحاطة التي قدمتها لمجلس الأمن، تلك الهجمات وأعربت عن قلقها العميق إزاء التحول المأساوي للمدارس إلى أهداف رئيسية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما تسبب في خسائر مأساوية بين المدنيين الأبرياء، مشيرة إلى أن هذا الهجوم هو الخامس على هذه المدرسة (الجاعوني).

الجزائر: الاحتلال يستهدف بشكل متعمد العاملين الإنسانيين في غزة

وأكدت الجزائر أن البنية التحتية الإنسانية والعاملين في المجال الإنساني يتمتعون بحماية خاصة بموجب القانون الإنساني الدولي، وأن استهدافها يشكل جرائم حرب بموجب القانون الدولي، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يستهدف بشكل متعمد العاملين الإنسانيين، بما في ذلك "الأونروا"، التي فقدت بالفعل أكثر من 220 موظفا.

الجزائر تدعو مجلس الأمن لوضع حد لإفلات إسرائيل المستمر من العقاب

و شددت الجزائر على حتمية وضع حد للإفلات المستمر من العقاب، وعلى دعوة مجلس الأمن إلى التصرف في مواجهة هذه المأساة.

أعضاء مجلس الأمن يطلبون إجراء عاجل من مجلس الأمن وعضو الولايات المتحدة يعترض

ومن جانبهم أكد أعضاء مجلس الأمن الذين ألقوا كلمات (المملكة المتحدة، والصين، وروسيا، وفرنسا، وغيانا، وجمهورية كوريا، وسويسرا، وسيراليون، ومالطة، وسلوفينيا) أن خطورة الحالة تتطلب إجراء عاجلا من المجلس، فيما اعترض ممثل الولايات المتحدة على اعتماد وثيقة من وثائق المجلس، مع الاعتراف بخطورة الحوادث التي وقعت في اليوم السابق، مشيرا إلى أن بلاده طلبت من إسرائيل "تفسيرا" لملابسات الهجمات.

وقال رئيس مجلس الأمن (سلوفينيا) إنه سيتشاور مع مختلف الوفود لتمكين المجلس من التكلم بصوت واحد بشأن هذا الحادث المأساوي.

يذكر أن قوات الاحتلال الصهيونية تواصل عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,118 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,125 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


نجح رائدا فضاء بولاريس داون جاريد إسحاقمان وسارة جيليس في الخروج من حدود مركبة كرو دراغون الخاصة بهما لأداء أول عملية سير تجاري في الفضاء على الإطلاق في 12 سبتمبر. بدأت سبيس إكس وطاقم بولاريس الاستعداد للحدث في الساعة 6:01 صباحًا بالتوقيت الشرقي، بالتحقق من أن جميع معداتهم في حالة جيدة وارتداء بدلات النشاط خارج المركبة (EVA) الخاصة بسبيس إكس والتي يجب على جميع الأربعة ارتداؤها، لأن فتح فتحة دراغون سيعرضهم للفضاء الخارجي. تم ضخ الأكسجين النقي في البدلات للتحقق من وجود تسربات قبل إخراج كل الهواء من المركبة وقبل أن يفتح إسحاقمان الفتحة.

قبل بضع دقائق من الساعة 7 صباحًا بالتوقيت الشرقي، مر إسحاقمان عبر الفتحة وخرج من المركبة، حيث التقطت كاميرا دراغون صورته الظلية على كوكبنا كخلفية. ثم أجرى سلسلة من تمارين الحركة كما هو مخطط له - كانت النقطة الأساسية من السير في الفضاء هي اختبار بدلات الخروج الجديدة من المركبة الفضائية - قبل العودة إلى الكبسولة. قال وهو يخرج من المركبة: "في المنزل، لدينا جميعًا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به. ولكن من هنا، يبدو الأمر وكأنه عالم مثالي".

بعد عودته إلى مقعده، استعدت مهندسة سبيس إكس سارة جيليس لدورها. كان عليها التعامل مع ختم الفتحة المنتفخ قليلاً، لكنها تمكنت في النهاية من الخروج من الفتحة وإجراء سلسلة من تمارين الحركة مثلما فعل إسحاقمان. بمجرد الانتهاء، أغلق الفريق الفتحة وبدأوا في إعادة الضغط على دراغون لمعادلة الغلاف الجوي بالداخل قبل فحص المقصورة بحثًا عن أي تسريبات. بحلول الساعة 7:55 صباحًا، اكتملت إعادة الضغط على دراغون، مما يشير إلى اكتمال السير في الفضاء اليوم.


رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب.. يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية عبر محرك البحث"جوجل"، عن خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2024م، وذلك استعدادًا للتقديم للجامعات.
واعلنت وزارة التعليم عن نتيجة تقليل الاغتراب خلال الأيام الماضية، وذلك وفقًا لتعليمات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
كما تم فتح باب تقليل الاغتراب مرة أخرى لطلاب المرحلة الثالثة مباشرة بالتزامن مع فتح تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2024م.
خطوات الاستعلام عن نتيجة الاغتراب 2024
يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط
https://tansik.digital.gov.eg/application/Default.aspx
الضغط على أيقونة نتيجة تقليل الاغتراب .
إدخال الرقم السري
كتابة رقم الجلوس الخاصين بالطالب.
تظهر أمام الطالب نتيجة الطلب المقدم بتقليل الاغتراب.
الضغط على طباعة بطاقة الترشيح لاستكمال أوراق التقديم في الكلية.


 

الاعتدال الخريفي.. أيام قليلة ونسنقبل فصل الخريف جغرافيًا، إذ يحدث الاعتدال الخريفي يوم 22 سبتمبر الجاري، حيث تكون ذروة فصل الخريف فلكيا في ذلك اليوم.
وعندما يحدث الاعتدال الخريفي تشرق الشمس عمودية تمامًا على خط الاستواء فيتساوى طول الليل والنهار مجددا على الكرة الارضية كما في الاعتدال الربيعي، إذ أن الاعتدال الخريفي يكون في نصف الكرة الشمالي يقابله الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الجنوبي.
ويبدأ طول النهار في النقصان تدريجيًا يوما بعد يوم حتى يصبح أقل ما يمكن في 23 ديسمبر القادم حيث الانقلاب الشتوي (ذروة فصل الشتاء فلكيا) ، وفيه يزيد طول الليل عن طول النهار بطريقة ملحوظة.
ويبلغ عدد أيام فصل الخريف ما يقرب من 89 يومًا وتختلف من سنة لأخرى نتيجة دوران حركة الأرض.
سمات فصل الخريف
يتحول فيه لون ورق الشجر إلى اللون الأصفر أو الأحمر أو البرتقالي أو البني وتتساقط أوراق جميع النباتات غير دائمة الخضرة.

يتساوى خلاله طول الليل مع طول النهار، ثم يبدأ طول النهار بالتناقص تدريجيًا، ويزداد طول الليل تدريجيًا.

يميل الجو إلى الاعتدال معظم الوقت، تتخلله بعض موجات الحر، وبعض النسمات الباردة، خصوصًا في ساعات الليل، وفي ساعات الصباح الباكر، أي أنّه يمتلك طقسًا متقلبًا نوعًا ما.

يجمع فصل الخريف الأربعة فصول في اليوم الواحد.

يميل فصل الخريف لأن يكون الجو فيه أحيانًا مغبرًا وجافًا.
يكثر في فصل الخريف الأمراض الالتهابية بسبب تقلبات الطقس، مثل: الرشح والإنفلونزا والنزلات الرئوية ومرض الربو التحسسي وأمراض العيون.

كما يعمل فصل الخريف على تجفيف التربة والنبات، ويُقلل نسبة المياه والرطوبة في الجو
هناك العديد من أنواع الأزهار يبدأ موسم ازدهارها في فصل الخريف تحديدًا ومن أشهر هذه الأزهار نبتة تسمى ورد الغريب وسمّيت بهذا الاسم لأنها تخالف ورد الربيع وتُزهر في فصل الخريف.

كما تًزرع في فصل الخريف أنواع كثيرة من النباتات مثل: الميرمية، والشقار، وأشجار النخيل، وشجر الحور، وشجر الدردار.

وفي فصل الخريف تكون فيه السماء غائمة جزيئًا معظم الوقت، وقد تظهر فيه السحب السوداء أو الرمادية.


‏أكد اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تواصل الحملات التفتيشية والتموينية على المخابز والأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت ومحلات الجزارة.

يأتي هذا للتأكد من جودة إنتاج رغيف الخبز والالتزام بالوزن المقرر والمواصفات المحددة، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والسلع، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

خلال ذلك ترأس اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، حملة على عددًا من المخابز بقرية الخادمية ومدينة سيدي غازي ومركزي الرياض والحامول، وذلك بحضور عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، ووائل فرج، رئيس مركز ومدينة الرياض، وجمال يونس، رئيس مدينة سيدي غازي، والمحاسب عبدالفتاح جابر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، والمحاسب عادل الهابط، وكيل مديرية التموين، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح السكرتير العام المساعد للمحافظة أن الحملات أسفرت عن تحرير 18 محضرًا مخالفات تموينية متنوعة مابين «نقص وزن، ومواصفات، وعدم إعلان عن الأسعار، والتحفظ علي عدد من البطاقات التموينية بحوزة عدد من المخابز بالمخالفة للقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والعرض علي النيابة العامة للتحقيق.

ومن جانبه أكد محافظ كفر الشيخ، استمرار الحملات التموينية على المخابز بمدن وقري المحافظة بشكل يومي، بهدف تحقيق رضاء الأهالي عن جودة ومواصفات رغيف الخبز المدعم، منوهًا إلى تلبية إحتياجات المواطنين، مؤكدًا على أهمية التواصل المستمر مع المواطنين، والعمل على حل مشاكلهم وتلبية إحتياجاتهم وتقديم أوجه الدعم لهم، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم فى جميع قطاعات المحافظة.

كفر الشيخ تخصص الخط الساخن 114 للابلاغ عن المخالفات التموينية 

وكلف محافظ كفر الشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، وذلك فى إطار جهود الدولة لحصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114، موجها رؤساء الاحياء والوحدات المحلية القروية والمدن والمراكز بالتنسيق والتعاون مع الإدارات التموينية والجهات المعنية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية ووصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

ebc4081655.jpg
763.jpg
764.jpg

معروف عن الشوكولاتة أنها أحد العوامل التي تحسن الحالة المزاجية للكثيرون، ولكن يتجنبها البعض خوفًا من زيادة الوزن، لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكر، ولكن الشكولاته التي تحتوي على نسبة أكبر من الكاكاو لها فوائد صحية عديدة.

ووفق لموقع "jagran"، فإن الشوكولاتة محبوبة لدى الكثيرون سواء الصغار أو الكبار، وبالرغم من قلق البعض من تناول بعض أنواعها لتأثيرها على الصحة ولكن تناول الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو يمكن أن يفيد صحتك العامة، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والفلافونويد والحديد والماغنيسيوم وجميعهم عناصر غذائية مفيدة جدًا للصحة.

الشوكولاتة الداكنة

وتوجد العديد من أنواع الشكولاته في الأسواق، مثل الشوكولاتة الداكنة، وشوكولاتة الحليب، والشوكولاتة البيضاء وغيرها، ومن بين تلك الأنواع تعتبر الشوكولاتة "الدارك" الداكنة هي الخيار الأكثر لذة وصحة، لأنها تحتوي على 70% من الكاكاو، مما يجعلها غنية بمضادات الأكسدة والفلافونويد. 

فوائد تناول الشوكولاتة الدارك

-غنية بمضادات الأكسدة: توجد مركبات الفلافونويد والبوليفينول في الشوكولاتة، والتي تحمي الخلايا من التلف.

-تحسين صحة القلب: الاستهلاك المنتظم للشوكولاتة الداكنة يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب.

-تحسين الحالة المزاجية: العناصر التي تعزز السيروتونين والإندورفين موجودة في الشوكولاتة الدارك "الداكنة"، مما يساعد في تقليل التوتر وزيادة تجربة السعادة.

-تعزز وظائف المخ: تحتوي على عناصر غذائية مثل الكافيين والثيوبرومين، والتي تساعد في التركيز وتحسين الصحة العقلية.

فوائد الشوكولاتة السوداء وعلاقتها بالسعادة | عربي بوست

-مفيدة للبشرة: تحتوي الشوكولاتة الدارك على مضادات الأكسدة والمعادن التي تحافظ على رطوبة الجلد وتحميه من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

-تنظم نسبة السكر في الدم: تعمل مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على تحسين حساسية الأنسولين والحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

-تعمل كمعزز للطاقة: تحتوي الشوكولاتة المليئة بالكاكاو على الدهون والسكر والكافيين، والتي يمكن أن توفر الطاقة والحيوية الفورية.

-تقلل الالتهاب: تحتوي الشوكولاتة الدارك على خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب في الجسم.

ولكن يجب استشارة الطبيب على الكمية المناسبة من الشكولاتة إذا كنت تعاني من أي أمراض حتى لا تتعرض صحتك للتدهور.


شارك الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، في فعاليات مؤتمر “تمكين الجنوب: الدروس المستفادة والطريق إلى المستقبل” الذى أقيم مساء اليوم الخميس بالقاهرة، والذى تنظمه مؤسسة إنرووت للتنمية بالتعاون مع مؤسسه ساعد ومؤسسة كيان للتنمية المجتمعية.

وذلك في إطار التعاون بين مختلف مؤسسات الدول والقطاع العام والخاص والمؤسسات العلمية ممثلة في جامعات جنوب الوادى،  و أسيوط وسوهاج، والأقصر، وأسوان.

تناول المؤتمر عرض الإنجازات والدروس المستفادة لمشروع “مسار” الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين جامعات (أسيوط – سوهاج – جنوب الوادى – الأقصر – أسوان) وإنرووت للتنمية بتمويل من مؤسسة دروسوس منذ عام 2018 من أجل دعم وتعزيز الأقتصاد الابتكاري في محافظات جنوب الصعيد.
ومن جانبه أكد نائب محافظ قنا، خلال حلقة نقاشية بعنوان "تعزيز التمكين الاقتصادي: مشاركة القطاع الخاص والمستثمرين في صعيد مصر" على أهمية دعم المشروعات الصغيرة بمحافظات الصعيد بشكل عام ومحافظة قنا بشكل خاص لدورها المهم في دفع عملية الإنتاج والتشغيل ، فضلًا عن كونها عنصر رئيسى في تحفيز التنمية الاقتصادية علي المستوى المحلي عن طريق استخدمها لمستلزمات الإنتاج المحلية.

وأضاف الدكتور هاني السلاموني، الرئيس التنفيذي لإنرووت للتنمية، إن المشروع عمل علي تنفيذ منهجية تنمية التكتلات الإنتاجية التي تعتمد على تعزيز ريادة الأعمال بين الشباب والنساء من خلال برامج احتضان، وتدريبات بناء القدرات لمنظمات المجتمع المدني، وبناء روابط بين التكتلات الإنتاجية بصعيد مصر والأسواق المحلية والدولية ودعم أصحاب المشروعات الناشئة في المحافظات، مشيرا إلي أن المؤتمر يستهدف عرض قصص النجاح لمشروع مسار والتجارب المميزة لشباب رواد الأعمال من محافظات صعيد مصر ، من خلال “بازار مسار” وهو معرض خاص للشركات الناشئة المتخرجة من حاضنة أعمال مسار علي مستوي محافظات الصعيد.

وعلي هامش المؤتمر شهد نائب محافظ قنا عرض منتجات بعض اصحاب الشركات الناشئه من محافظات قنا وأسوان وسوهاج.


يذكر أن  المؤتمر شهد مشاركة كبير   لعدد من نواب المحافظين ورئيس هيئة تنمية الصعيد وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من رواد الأعمال وأصحاب الصناعات الصغيرة في محافظات الصعيد.


نظم البيت الروسي بالتعاون مع مكتب هيئة تنشيط السياحة، أمسية ثقافية فنية استثنائية، احتفالًا باليوم العالمي للسياحة تحت شعار «السياحة والسلام» بمقر المركز الثقافي الروسي.

وجاء ذلك بحضور الدكتور أمل العرجاوي مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية وارسيني ماتيو سشينكو، نائب القنصل الروسي ومدير المركز الثقافي الروسي بالاسكندرية ولفيف من الشخصيات العامة.

وتضمنت الأمسية افتتاح المعرض الفني، الذي ضم لوحات فنية متنوعة تعكس روح الإسكندرية وتراثها، كان بمثابة رحلة فنية عبر الزمن استخدم الفنانون تقنيات مختلفة لتجسيد رؤيتهم الفنية، مما أضفى على المعرض تنوعًا لافتًا إلى جانب ذلك، تم عرض أفلام "موبايل سينما" التي سلطت الضوء على الحرف اليدوية والأماكن التراثية في المدينة، مما ساهم في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على هذا التراث الغني.

وقد اختتمت الأمسية بعروض فنية ساحرة لفرقة الحب والسلام، التي قدمت باقة من الأغاني التي تعبر عن التسامح والسلام، تفاعل الجمهور مع العروض بحماس كبير، مما يعكس مدى أهمية هذه الفعاليات في تعزيز التماسك الاجتماعي ونشر روح المحبة بين أفراد المجتمع.

 

ويعد هذا الحدث رسالة واضحة تؤكد على أهمية السياحة الثقافية في تنمية المجتمعات المحلية وتعزيز الحوار بين الثقافات. كما أنه يمثل شراكة مثمرة بين المؤسسات الثقافية الحكومية والخاصة، والتي تسعى إلى النهوض بالإسكندرية وتحويلها إلى مركز إشعاع ثقافي وفني على مستوى المنطقة.

 

تضمنت الفعالية افتتاح معرض للوحات الفنية لفناني الإسكندرية، وعروض أفلام تسجيلية تحت عنوان "موبايل سينما" تركز على الحرف والأماكن التراثية، وانتهت الأمسية بعروض فنية لفرقة "الحب والسلام".

 

افتتح المعرض "أرسيني ماتيوشينكو"، مدير البيت الروسي بالإسكندرية، والدكتورة آمال العرجاوي، مدير مكاتب الهيئة العامة لتنشيط السياحة بالإسكندرية. ضم المعرض 37 لوحة فنية وصور فوتوغرافية وفسيفساء، وشارك فيه 60 فنانًا من أساتذة وطلاب كلية الفنون الجميلة وفناني الإسكندرية.

 

عبّر الفنانون المشاركون في لوحاتهم عن مفهوم السلام، وشهد المعرض حضور المهندس حسن وصفي، نقيب الفنانين التشكيليين.

 

وأكد "أرسيني ماتيوشينكو" على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض والفعاليات الفنية والثقافية في تنشيط السياحة في مصر وروسيا، وتعزيز العلاقات بين البلدين التي تمتد عبر تاريخ مشترك طويل. كما أشار إلى دور هذه الفعاليات في تعريف الشباب المصري بالثقافة الروسية.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة آمال العرجاوي أن احتفالية اليوم العالمي للسياحة شملت أيضًا عرض أفلام وثائقية بعنوان "موبايل سينما" عن الحرف التراثية، قام بإعدادها فنانون من محافظتي الإسكندرية وبني سويف، تلاها حفل لفرقة "الحب والسلام".


تفقد اللواء محمد شوقي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والإدارات المعنيّة بمنظومة التصالح بمركز دسوق، وذلك بحضور جمال ساطور، رئيس المركز.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، بتكثيف المرور على المراكز التكنولوجية ومتابعة العمل بمنظومة التصالح. 

وكلف محافظ كفر الشيخ، بتقديم كافة التسهيلات والعمل على تذليل أي معوقات تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء، وتقديم كافة أوجه الدعم وتبسيط الاجراءات وتوعية المواطنين حول استكمال الملفات الخاصة بالتصالح، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

محافظ كفر الشيخ : إتاحة خدمة التصالح عبر أبلكيشن على التليفون المحمول 

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم أيضًا إتاحة خدمة التصالح عبر «أبلكيشن» جديد على التليفون المحمول ويمكنك تحميل الابليكشن من الرابط التالي:

‏https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ndm.reconciliation، 

كما يمكن التسجيل من خلال بوابة خدمات المحليات عبر الرابط التالي:

‏https://www.lgs.gov.eg/#/home 

لجميع المواطنين بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ليقوم كل مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 بملىء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له على مستوى المحافظة، حتى يتم استكمال باقي الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقار المراكز التكنولوجية بما يساهم في التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية، لتحقيق سرعة الإنجاز وحوكمة منظومة التصالح.

ووجه المحافظ، بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح، مع توفير الإجراءات والإمكانيات التي من شأنها التيسير على المواطنين، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقاً للاشتراطات القانونية قبل إنتهاء المدة المحددة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح، لتسريع معدلات الأداء، ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

ويناشد المحافظ، المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود قانون التصالح، بضرورة الإسراع في التقدم بالملفات لافتاً إلي أن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المراكز التكنولوجية بمجالس المدن، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" على الهاتف المحمول. 

7b26ae0a42.jpg
770.jpg
768.jpg


المصدر : رياضة : الحديدي: كولر متمسك بضم محمد علي بن رمضان والأهلي يحتاج لجناح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : بعد عبد العزيز عيسى ..برشلونة يضم موهبة غانية ثانية
التالى نافذة نيويورك تايمز: مطالب جديدة لحماس في محادثات وقف إطلاق النار