رياضة : الهلال يعلن جاهزية نجم الفريق لمواجهة الرياض

رياضة : الهلال يعلن جاهزية نجم الفريق لمواجهة الرياض
رياضة : الهلال يعلن جاهزية نجم الفريق لمواجهة الرياض

الخميس 12 سبتمبر 2024 11:54 مساءً

نافذة على العالم - يستعد الفريق الأول لنادي الهلال السعودي من أجل مواجهة يوم السبت المقبل ضد نادي الرياض، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن لكرة القدم.

البليهي جاهز لمواجهة الهلال ضد الرياض
ووفقًا لصحيفة الرياضية، يشارك علي البليهي بكامل الجاهزية في التدريبات الأخيرة لنادي الهلال قبل مواجهة الرياض.

اللاعب من المتوقع أن يشارك بشكل اعتيادي مع الهلال، بعد أن خاض المران الأخير مع الزعيم.

ويذكر أن الهلال قد فاز بأول مواجهتين ف دوري روشن لكرة القدم، حيث أصبح في رصيد الزعيم 6 نقاط.

 


أثار المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الجدل بشأن احتمالية عودته إلى تدريب المنتخب السعودي في المرحلة المقبلة بعد تراجع نتائج الأخضر مع الإيطالي روبرتو مانشيني.

كشف المدرب الفرنسي هيرفي رينارد النقاب عن أسباب رحيله عن منتخب السعودية، كما رد على إمكانية اقترابه من العودة لمنصبه خلال الفترة المقبلة.

ارتبط  اسم رينارد في الفترة الأخيرة بالعودة إلى منتخب السعودية لتكرار الإنجاز الذي حققه خلال حقبته التدريبية الأولى مع الأخضر السعودي حيث نجح في الفوز على الأرجنتين في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، بهدفين مقابل هدف، قبل أن يرحل ليتولى تدريب منتخب الكرة النسائية الفرنسي.

وقال رينارد في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية: "رحيلي عن منتخب السعودية كان قرارًا صعبًا للغاية، ولكن أتيحت لي الفرصة لأكون مدربًا لبلدي، وخاصة في الألعاب الأولمبية في فرنسا، وهذا أمر لن يحدث مرة أخرى أبدًا".

وأضاف: "وفي الوقت نفسه لم أرغب في مغادرة المنتخب السعودي، ولكن كان من المستحيل القيام به لكلا الفريقين، لذلك اتخذت قرارًا صعبًا للغاية".

وتابع: "أما عن إمكانية عودتي مرة أخرى لمنتخب السعودية وحقيقة وجود مفاوضات، فهذا شيء خاص وسري، لا استطيع الإجابة عن هذا السؤال".

‏وأردف: "منذ أن رحلت عن تدريب منتخب السعودية في أبريل 2023 وأتابع دائمًا جميع مبارياته، وأيضًا مواجهات الدوري السعودي".

وأتم: "تجربتي مع منتخب السعودية كانت رائعة، وحققنا نتائج جيدة، والتحدي الأكبر كان إقناع اللاعبين بالفخر بعلمهم، وأن يعدوا اللعب لبلدهم شرفًا لهم".


قال صبري يوسف صاحب الكوافير الذي ظهر في فيديو أزمة عروس وعريس كفر الدوار، إن  عروس كفر الدوار  تحدثت خلال وجودها في الكوافير عن عدم رغبتها في الارتباط بخطيبها

وأضاف  صاحب الكوافير خلال مداخلة هاتفية مع الفنانة والإعلامية لقاء سويدان في أول ظهور تلفزيوني لها،  من خلال برنامج "لقاء على الهواء" المذاع عبر قناة الشمس أن الفيديو الذي  انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تم تصويره بناء على رغبة العريس وتم إرساله في اليوم الثاني للعروس

العريس  أصر على نشر الفيديو

وتابع صاحب الكوافير: “العريس في اليوم التالي أصر على نشر الفيديو وقال إنه يريد أن يصبح تريند وبعد نشر الفيديو وصلت المشاهدات لملايين وبعدها أهل العروسة أتوا إليه وتحدثوا عن كيقية التصرف بعد انتشار الفيديو وهو من اقترح أن يكون الرد أن تقول العروسة أن حزنها سبب أنها كانت تريد ارتدائه لبدلة وأنه لم يحضر لها بوكيه ورد لحل الأزمة”

علق عريس كفر الدوار الذي تصدر التريند في الفترة الأخيرة بعد نشر فيديو له أثناء ذهابه للكوافير لأخذ عروسته للاحتفال بخطبتهم، على  الأزمة التي تعرض لها

 

وقال محمد خلال حواره مع الفنانة والإعلامية لقاء سويدان في أول ظهور تلفزيوني لها،  من خلال برنامج "لقاء على الهواء" المذاع عبر قناة الشمس:" أنا اتبهدلت، وحياتي اتبهدلت، أنا أول مرة أدخل كوافير ومعرفش يعني إيه تريند أصلا".

وأضاف   عريس كفر الدوار:" أنا والعروسة قصة حب وكانت بتفضل تبص عليا من الشباك، إزاي الناس تقول إنها مغصوبة عليا..أنا تعبان نفسيا جدا من وقت الشبكة، أنا ولا بقيت بشتغل ولا حتى قادر أبص في عين أبويا والبلد مقلوبة علينا وادمرت نفسيا، الناس بتتمر عليا عشان كنت ببوس أيد خطيبتي وبحاول أراضيها".


وتابع  عريس كفر الدوار: "هعمل إيه الفلوس اللي معايا خلصت ومكنش معايا فلوس اجيب بدلة وبوكية ورد، أنا اشتريت قميص بـ 175 جنيه ودفعتلها 1500 جنيه للكوافير والفستان ومكنش في مقدرتي أعمل أكتر من كده".


واختتم: "أنا مش هسيب حقي من عم صبري صاحب الكوافير، أنا مقولتش له صور، أنا هاخد حقي بالقانون".


ومن جانبها قالت  خطيبة محمد عريس كفر الدوار في مداخلة هاتفية خلال البرنامج: "أنا بحبه وكل الكلام اللي قاله صح، أنا بس عاوزة أقول للناس سيبونا في حالنا وياريت كل واحد يخليه في حاله".


كشف الإعلامي خالد الغندور، وجود ثلاث صفقات مطروحة علي طاولة مجلس إدارة نادي الزمالك، للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .



وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" ملف صفقات السوبر الإفريقي اتقفل بالنسبة لمسئولي نادي الزمالك .. التركيز في الوقت الحالي علي تدعيم ثلاث مراكز قبل انتهاء الموسم الجديد ".


وتابع الغندور  :" أول صفقة ستكون في مركز المدافع وهناك أسماء كثيرة مرشحة أبرزها أحمد حسام وأحمد رمضان بيكهام".


وواصل :" ثاني المراكز هو وسط الملعب وبنسبة كبيرة سيكون لاعب أجنبي تحت السن وهناك ترشيحات كثيرة لمجلس الإدارة ولكن لم تحسم بعد".

وأختتم الغندور قائلاً:" أخر وأهم مركز هو مركز المهاجم الصريح وهو مرتبط بمصير الجابوني أرون بوبيندزا .. مسئولي الزمالك أجلوا أي مفاوضات مع  لاعب جديد لحين حسم موقف بوبيندزا".

الزمالك يعلن التعاقد رسميا مع البولندي كونراد

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب عن التعاقد مع البولندي كونراد ميشالاك لاعب فريق أحد السعودي لمدة موسم على سبيل الإعارة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد.
جاء التعاقد مع البولندي كونراد ميشالاك بعد موافقة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز على ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وكان اللاعب اجتاز الكشف الطبي الذي خضع له في الساعات الماضية ووقع على عقود الانتقال رسمياً لصفوف القلعة البيضاء.
وقام مسؤولو الزمالك بقيد اللاعب في القائمتين المحلية والأفريقية للفريق بعد حسم الصفقة.

أعلنت قناة مفتوحة نقل مباراتي الأهلي ضد جورماهيا والزمالك أمام الشرطة الكيني دور الـ32 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدالية.

ويحل فريق الزمالك ضيفًا على الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والمقرر لها يوم السبت المقبل بالعاصمة الكينية نيروبي، في تمام الثالثة عصرًا.

كما سيلاقي فريق الأهلي نظيره جورماهيا الكيني في الثالثة عصر يوم الأحد القادم في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

القناة الناقلة لمباراتي الأهلي والزمالك في دوري الأبطال والكونفدرالية
وأعلنت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية عبر صفحتها الرسمية عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” إذاعة مباراتي الأهلي والزمالك ضد جور ماهيا والشرطة عبر شاشاتها.

وسيتم نقل لقائي الأحمر والأبيض حصريا عبر قناة أبو ظبي الرياضية.


وكان فريق الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، فيما حصد الزمالك بطولة الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.


سعر الدولار اليوم.. شهد سعر الدولار خلال نهاية تعاملات اليوم الخميس في البنوك المصرية والشركات المصرفية، استقراراً، وحقق في البنك الاهلي المصري استقراراً مسجلا نحو 48.38 جنيه للشراء، 48.48 جنيه للبيع.

 

وفي هذا الصدد تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، سعر الدولار خلال نهاية تعاملات اليوم الخميس، وجاء سعره على النحو الآتي:

سعر الدولار نهاية تعاملات اليوم الخميس في البنوك المصرية 

 

سعر الدولار في بنك قناة السويس

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 في بنك قناة السويس استقر نحو 48.38 جنيه للشراء، 48.48 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في بنك المصرف المتحد

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك المصرف المتحد، الخميس 12 سبتمبر 2024، سجل نحو 48.38 جنيه للشراء، و48.48 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في البنك الأهلي

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بلغ في البنك الأهلي، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، استقر عند 48.38 جنيه للشراء، 48.48 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في بنك مصر

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سجل في بنك مصر، الخميس 12 سبتمبر 2024، نحو 48.38 جنيه للشراء، و48.48 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري استقر في البنك التجاري الدولي، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، عند 48.38 جنيه للشراء، و48.48 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

سجل سعر الدولار في بنك الإسكندرية اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 نحو 48.39 جنيه للشراء، ونحو 42.49 جنيه للبيع.

 


في احتفالات المولد النبوي الشريف، تحظى الحلويات التقليدية بمكانة خاصة حيث تضيف لمسة من البهجة والفرح إلى هذه المناسبة المباركة، من بين الحلويات التي تُعدّ لتلك الاحتفالات، تأتي الفستقية كخيار مميز يعكس جمال الطهي التقليدي بنكهته الغنية وقوامه المقرمش. 

وتعد الفستقية خياراً مثالياً لتقديمه خلال المولد النبوي بفضل طعمه الرائع وسهولة تحضيره. إليك كيفية صنع الفستقية بخطوات بسيطة.


 

طريقة عمل الفستقية

المكونات 

- 1 كوب فستق حلبي (محمص ومطحون خشن)

- 1 كوب سكر

- 1/2 كوب ماء

- 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون

- 1/2 ملعقة صغيرة فانيليا

- 1/4 كوب زبدة (ذائبة)
 

التحضير:

1. تحضير الشراب:

   - في قدر على نار متوسطة، اخلط السكر مع الماء واتركه حتى يغلي.

   - أضف عصير الليمون واترك المزيج يغلي لمدة 10 دقائق حتى يصبح لزجاً قليلاً.

2. تحضير الفستق:

   - في وعاء كبير، اخلط الفستق مع الزبدة الذائبة والفانيليا حتى يتجانس المزيج.

 

3. دمج الشراب والفستق:

   - أضف الشراب الساخن تدريجياً إلى مزيج الفستق مع التحريك المستمر حتى يتكون خليط متجانس ولزج.
 

4. صنع الفستقية:

   - صب الخليط في صينية مدهونة بالقليل من الزيت أو مبطنة بورق زبدة.

   - اضغط على الخليط بملعقة لتسويته وتوزيعه بشكل متساوٍ.

 

5. التبريد والتقطيع:

   - اترك الفستقية في درجة حرارة الغرفة لتبرد تماماً وتتماسك.

   - بعد أن يتماسك، قطّعه إلى قطع صغيرة أو مكعبات حسب الرغبة.

 

6. التقديم:

   - يمكنك تقديم الفستقية كوجبة خفيفة أو حلوى مميزة خلال احتفالات المولد النبوي الشريف.

 

استمتع بتقديم الفستقية كحلوى مميزة تجمع بين الطعم الرائع والنكهة الفريدة، مما يجعلها خياراً مثالياً لإضفاء لمسة من الفرح على احتفالات المولد النبوي الشريف.


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على شخصين يحملان جنسية إحدى الدول كونا تشكيل عصابي للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال إنشاء شركة للنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرتهما على تسفيرهم للعمل في الخارج.

 

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول" بإنشاء وإدارة شركة "بدون ترخيص"  بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرتهما على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية ، والترويج لنشاطهما الإجرامى عبر صفحات بمواقع التواصل الإجتماعى.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بمقر الشركة المشار إليها ، وعثر بحوزتهما على صور ضوئية لجوازات سفر "خاصة بعدد من المواطنين" - وعقود عمل بالخارج – مبالغ مالية "عملات محلية، أجنبية" من متحصلات النشاط الإجرامى - هاتف محمول "للتواصل مع العملاء".

 

وتم ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") وبحوزتهما (4 جوازات سفر) وبمواجهتهما أقرا بأنهما يعملان فى مجال السمسرة وإستقطاب المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج للشركة بمقابل مادى.

 


كشف الإعلامي خالد الغندور، عن تفاصيل جلسة المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، والجننوب افريقي بيرسي تاو.

وأكد الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" جلسة اليوم كانت لتصفيه الأجواء، وبداية موسم جديد دون مشاكل".

وأضاف :" كولر قال للجنوب افريقي انه لا يريد اعتراضات سواء أثناء استبداله أو عدم الدفع به اساسيا في المباريات".

وتابع: كولر أكد على أنه لا يريد روح سلبيه داخل غرفة ملابس النادي الأهلي ".

وأختتم الغندور:" تاو تقبل الحديث بصدر رحب ووعد انه سيبذل اقصى جهد الفترة المقبلة مع الفريق".

موعد مواجهة الأهلي الافتتاحية بدوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمباراة جورماهيا الكيني المقرر لها يوم 15 سبتمبر الجاري في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يذاع اللقاء عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الفضائي الحصري للفعاليات الأفريقية على صعيدي الأندية والمنتخبات.
واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر، تدريباته صباح اليوم على ملعب التتش، بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون أمس ضمن البرنامج الذي يخوضه الأهلي استعدادًا للمرحلة المقبلة والتي تبدأ بمباراة جورماهيا الكيني.

 

وانتظم لاعبو الأهلي الدوليون في التدريبات الجماعية اليوم بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخبات الوطنية خلال فترة الأجندة الدولية لشهر سبتمبر.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، ثم خاض لاعبو الأهلي تدريبات بدنية قوية تحت إشراف الجهاز الفني بالنادي قبل المشاركة في تدريبات الكرة.

وأدى رباعي حراسة المرمى، محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

 


كشف الإعلامي خالد الغندور، عن سر موافقة نادي الزمالك على رحيل ثنائي الفريق إلى نادي زد خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" اليوم نادي زد تعاقد مع ثنائي الزمالك ماجد هاني وحمدي علاء في صفقة بيع نهائي، والصفقة كلفت خزينة نادي زد 12 مليون جنيه".

وتابع خالد الغندور:" من الكواليس في الصفقة ان الثنائي كان يمتلك اكثر من عرض ولكن عرض زد كان الأعلى ماديًا".

وأضاف:" الزمالك كان يريد دخول الثنائي في صفقات أخرى ولكن الأمور توقفت وفي النهاية تم الحسم صفقة الثنائي لنادي زد".

وأختتم الغندور:" كان هناك أكثر من نادي يريد التعاقد مع الثنائي ولكن مجانا، وكان هناك إتجاه لحس اللاعبين على الإنتظار لحين إنتهاء الزمالك من قائمته والحصول على خدماتهم مجانًا ولكنهم رفضوا ذلك".

قناة مفتوحة تنقل مباراتي الأهلي والزمالك بالكونفدرالية ودوري الأبطال

أعلنت قناة مفتوحة نقل مباراتي الأهلي ضد جورماهيا والزمالك أمام الشرطة الكيني دور الـ32 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدالية.

ويحل فريق الزمالك ضيفًا على الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والمقرر لها يوم السبت المقبل بالعاصمة الكينية نيروبي، في تمام الثالثة عصرًا.

كما سيلاقي فريق الأهلي نظيره جورماهيا الكيني في الثالثة عصر يوم الأحد القادم في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

القناة الناقلة لمباراتي الأهلي والزمالك في دوري الأبطال والكونفدرالية
وأعلنت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية عبر صفحتها الرسمية عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” إذاعة مباراتي الأهلي والزمالك ضد جور ماهيا والشرطة عبر شاشاتها.

وسيتم نقل لقائي الأحمر والأبيض حصريا عبر قناة أبو ظبي الرياضية.


وكان فريق الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، فيما حصد الزمالك بطولة الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.


كشف الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، سبب ارتفاع معدلات الطلاق، قائلا: علينا جميعا العمل على بعض الأشياء التي تساعدنا  على مواجهة هذه الظاهرة من بينها عدم تدخل الحموات في شؤون الزوجين.

وكشف الشيخ إسلام عامر خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، كواليس جلسة طلاق بين زوجين، لافتا إلى أن الزوجة أقدمت على معايرة زوجها قائلة لها: أنت ناسي أنا مين وأنت أصلك إيه؟.


تابع نقيب المأذونين، الرجال المقبلين على الزواج من الارتباط بفتيات أعلى منهم في المستوى الثقافي أو الاجتماعي قائلا: "هتعايرك".

وكان عامر قال خلال استضافته ببرنامج "كلام الناس" على قناة "إم بي سي مصر" يوم الجمعة أن أم الزوج وأم الزوجة (الحموات) سبب رئيسي في خراب البيوت في مصر.

وصرح بأن تدخل الأهل وخاصة من قبل السيدات في العلاقات الزوجية لأبنائهم من أهم أسباب الطلاق في مصر.

وتابع قائلا: "لا نتبع الاختيار الصحيح، مفيش موازنة بين الزوجين من ناحية المؤهل والتعليم والثقافة".

ولفت إلى ضرورة التكافؤ بين الطرفين من أجل إنجاح الزواج رافضا فكرة زواج أصحاب المؤهلات العليا بمن هم دون مؤهلات غير المتعلمين، ضاربا مثالا بزواج الميكانيكي من امرأة حاصلة على مؤهل عال.

وأردف قائلا: "المفروض يبقى في تكافؤ بين الطرفين عشان الزواج يستمر.. لما يكون ميكانيكي وبيتجوز بكالوريوس شكرا، العقلية دي فين؟! والعقلية دي فين؟! أنا بتكلم من واقع الحياة".

ومضى قائلا: "في علاقة من هذه العلاقات ناجحة ومستمرة مؤهل عالي وهو بدون مؤهل، لكن هو طلع بدماغه لتفكير مراته وهي نزلت بدماغها لتفكير جوزها، لو فيه تكافؤ بين الطرفين مش هيبقى طلاق".

وأشار عامر إلى أن عدم الوعي والإدراك والفهم بالأمور الزوجية يعد أحد الأسباب الرئيسية أيضا في الطلاق.

وشدد على أن الإشكال ليس في الطلاق وإنما الأطفال، حيث ذكر في تصريحاته: "إحنا بنشوف أطفال شوارع تحت الكباري بتشم وبتشرب مخدرات، ده بسبب انفصال الأب والأم".
 


أعلن الدكتور عبد الله أسامة، مدير مستشفى اهناسيا التخصصي ببني سويف، بدء تشغيل جهاز أشعة الماموجرام بالمستشفى، تيسيرًا على المواطنين في إطار خطة إستكمال جميع الخدمات الطبية ب المستشفى الذي يخدم أكثر من 3.5 مليون نسمة بمحافظة بني سويف.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والدكتورة مها ابراهيم، رئيس أمانه المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، والدكتور محمد قريبة، وكيل مديرية الصحة، والدكتور إسحاق جميل، والدكتور أحمد رزق نائبي رئيس الأمانة المراكز الطبية المتخصصة .

وقال مدير مستشفى اهناسيا التخصصي:" نسعى دومًا لتزويد أقسام ووحدات المستشفى بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية لاستمرار تقديم خدمة طبية متميزة للمترددين عليها، لتتكامل مع وجود نخبة مميزة من أفضل الاستشاريين والمتخصصين فى مختلف التخصصات الطبية" .

وأشار الدكتور عبد الله أسامة، إلى أن مستشفى إهناسيا يحظى باهتمام بالغ من أمانه المراكز الطبية المتخصصة، نظرًا لما يقدمه من خدمة علاجية لأهالي مركز إهناسيا خاصة محافظة بني سويف عامة، لذا نحرص على تزويده بأحدث الأجهزة وتوفير أمهر الكوادر الطبية المتخصصة .

ووجه مدير مستشفى اهناسيا، لفريق العمل بالمستشفى، وعلى رأسهم الدكتور مدحت سليمان، مدير الخدمات الطبية، والدكتور وليد الريس، رئيس قسم الأشعة، لما بذلوه من جهد خلال الفترة الماضية لتشغيل جهاز أشعة الماموجرام بالمستشفى، لفحص مرضى أورام الثدى التابعة للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أن المحافظة تولي اهتمامًا خاصًا لتطوير القطاع الصحي وتوفير الدعم اللوجستي لتزويد ودعم المستشفيات بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، بما يضمن تقديم خدمات طبية متميزة تليق بالمواطنين وتخفف عنهم عناء السفر إلى المحافظات الأخرى للعلاج، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة من قِبل الفريق الطبي بمستشفى اهناسيا التخصصي، مشيرًا إلى أن التطورات الجاري تنفيذها بالمستشفى تعد خطوة مهمة نحو تعزيز مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة.


يستعد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة الإسباني، خوض المباراة رقم 100 في مشواره مع البارسا بجميع البطولات أمام جيرونا.

 

ويعود ليفاندوفسكي لقيادة الفريق الكاتالوني من جديد عقب انتهاء فترة التوقف الدولي الحالية، وذلك في المواجهة المقبلة أمام جيرونا، والمقرر إقامتها الأحد المقبل، في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإسباني.

ورصدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، أرقام ليفاندوفيسكي مشيرة إلى أن المهاجم البولندي سجل ظهوره في 99 مباراة سابقة مع برشلونة بجميع البطولات، نجح خلالها في تسجيل 63 هدفا كما قدم 18 تمريرة حاسمة.


وأضافت الصحيفة أن ليفاندوفسكي ساهم في مشواره بقميص البارسا في تحقيق 65 انتصارا بالإضافة إلى 13 تعادلا وتلقى 21 هزيمة.


وتابعت الصحيفة أن نجم برشلونة نجح في التتويج بلقبين منذ انضمامه عام 2022، وهما الدوري الإسباني لكرة القدم، وكأس السوبر الإسباني.


 بعد مرور شهرين على الافتتاح الكبير لأول فروع B.TECH MAX بشرق القاهرة، أعلنت شركة بى تك المتخصصة في مجال بيع الأجهزة الإلكترونية والمنزلية؛ وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر عن افتتاح ثاني فروعها من  B.TECH MAX بمنطقة الشيخ زايد. 

يقع الفرع الجديد في المرحلة الثانية من مول العرب، ويمتد على مساحة تزيد عن 2000 متر مربع، ليقدم تجربة تسوق فريدة على مستوى أفريقيا، ويعزز من مكانة الشركة كرائد في سوق الإلكترونيات في مصر، كما يساهم في توسيع انتشار مفهوم المتاجر التجريبية في السوق المصري.


ويأتي افتتاح هذا الفرع في إطار الخطط التوسعية الطموحة للشركة والتي تستهدف تعزيز حضورها في السوق المصري وتلبية احتياجات العملاء المتزايدة من الأجهزة الإلكترونية والمنزلية، وتوفير أماكن بيع توفر كافة الأجهزة التي يبحث عنها العملاء في مكان واحد. 

يمثل افتتاح الفرع الثانى بمول العرب في المرحلة الثانية التابع لشركة مراكز للتطوير العقاري، ليعكس حرص بى تك على التواجد في أفضل المراكز التجارية وتقديم خدماتها لعملائها في مختلف أنحاء الجمهورية.
يوفر فرع B.TECH MAX الجديد تجربة تسوق غنية ومتكاملة، حيث يضم مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية والمنزلية. 

ويمكن للعملاء استكشاف أحدث التقنيات مثل إنترنت الأشياء من خلال الأقسام المخصصة لذلك، للتعرف على مميزات كل جهاز وتجربته بشكل مباشر.


بالإضافة إلى التشكيلة الواسعة من الأجهزة، يقدم فرع B.TECH MAX الجديد مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تسهل على العملاء عملية الشراء، بما في ذلك خيارات تقسيط ميسرة تتيح للعملاء اقتناء الأجهزة التي يرغبون بها بسهولة، وخدمة التوصيل في نفس اليوم لضمان حصول العملاء على مشترياتهم في أسرع وقت ممكن، وإمكانية الاستلام من الفرع خلال 15 دقيقة لراحة أكبر للعملاء، بالإضافة إلى خدمة TECH CARE والتي توفر خدمات الضمان المعتمدة، وخدمة التخزين TECH STORAGE التى تتيح للعميل شراء الأجهزة وتركها حتى 4 أشهر في مخازن بى تك واستلمها لاحقا.


أعرب الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بى تك، عن سعادته بافتتاح الفرع الجديد من فروع B.TECH MAX. 

قال: "إن افتتاح ثاني فروع B.TECH MAX في مول العرب يمثل خطوة مهمة في خطتنا التوسعية لتعزيز تواجدنا في السوق المصري من خلال تجربة شراء لا مثيل لها على مستوى قارة افريقيا وبما يلبي احتياجات عملائنا من الأجهزة المختلفة سواء المنزلية أو الإلكترونية".
 

أضاف: "نسعى دائماً إلى تقديم تجربة تسوق فريدة ومبتكرة لعملائنا، ونتطلع إلى أن يسهم هذا الفرع في تقديم أفضل الخدمات والحلول التكنولوجية التي تلبي احتياجات عملائنا المتزايدة، بما يدعم رؤيتنا في أن نكون الشريك الأمثل لكل أسرة مصرية في مجال الأجهزة الإلكترونية والمنزلية ونثق بأن الفرع الجديد سيحقق نجاحًا كبيرًا، وسيصبح وجهة مفضلة لعشاق التكنولوجيا في المنطقة".


أكدت مروة عيد المحترفة في صفوف فريق نيس الفرنسي لكرة اليد، على سعادتها في المشاركة في تقديم محمد عبدالمنعم المنتقل حديثًا لنادي نيس الفرنسي، للإعلام الفرنسي.

وقالت مروة عيد خلال مداخلتها الهاتفية مع الإعلامي خالد الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" الحمدلله تشرفت بوجودي مع محمد عبدالمنعم اليوم، إحنا ولاد النادي الأهلي".

وتابعت:" لما نيس عرض عليا الموضوع ومحمد في مصر اصلا وافقت على طول والموضوع اتأجل بسبب بطئ حسم الصفقة".

وأضافت لاعبة الأهلي السابقة:" الحمدلله قدرت اساعد منعم واحسسه انه مطمن في فرنسا واليوم كان جميل ورئيس النادي اتكلم معايا ودخلت جولة داخل مقر التدريبات وغرفة الملابس اليوم".

وأكملت مروة عيد:" تجربة اليوم مهمة جدًا، أنا عارفه كويس أن الموضوع صعب، انك تكون في بلد مش بيتكلم لغتها الأمور بتكون صعبة".

واستطردت :"منعم سنه صغير لكنه يمتلك خبرات كبيرة مع الأهلي والمنتخب ولعب في بطولات كبيرة تديله الخبرات الي يحتاجها في فرنسا".

وعن نصيحتها لمحمد عبدالمنعم قالت :" كنت بتكلم معاه النهارده ونصحته بأكتر من حاجة أهمها انه يتعلم اللغة كويس جدًا لتسهيل تواصله مع الجماهير والاعلام ".

وأختتم مروة عيد :" مكنش في مخيلتي ان انا هقعد الوقت ده كله في فرنسا، احترفت من ٢٠١٠ لحد دلوقتي داخله في ١٥ سنة ومبسوطة بالي قدمته والي بقدمه".

قناة مفتوحة تنقل مباراتي الأهلي والزمالك بالكونفدرالية ودوري الأبطال

أعلنت قناة مفتوحة نقل مباراتي الأهلي ضد جورماهيا والزمالك أمام الشرطة الكيني دور الـ32 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدالية.

ويحل فريق الزمالك ضيفًا على الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والمقرر لها يوم السبت المقبل بالعاصمة الكينية نيروبي، في تمام الثالثة عصرًا.

كما سيلاقي فريق الأهلي نظيره جورماهيا الكيني في الثالثة عصر يوم الأحد القادم في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

القناة الناقلة لمباراتي الأهلي والزمالك في دوري الأبطال والكونفدرالية
وأعلنت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية عبر صفحتها الرسمية عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” إذاعة مباراتي الأهلي والزمالك ضد جور ماهيا والشرطة عبر شاشاتها.

وسيتم نقل لقائي الأحمر والأبيض حصريا عبر قناة أبو ظبي الرياضية.


وكان فريق الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، فيما حصد الزمالك بطولة الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.


أتم مجلس إدارة النادي المصري برئاسة الأستاذ كامل أبو علي، وبعد التنسيق مع الكابتن علي ماهر المدير الفني للفريق الأول، إجراءات التعاقد مع المدافع الدولي خالد صبحي قلب دفاع فريق سيراميكا كليوباترا.

 

 وجاء تعاقد المصري مع خالد صبحي بعقد يمتد لأربعة مواسم بداية من مطلع موسم 2025/2024 ، وحتى نهاية موسم 2028/2027.

 حيث قامت إدارة المصري بالحصول على توقيع اللاعب بعد الحصول على الاستغناء الخاص باللاعب من إدارة سيراميكا كليوباترا ودفع المقابل النقدي للصفقة.


الجدير بالذكر أن اللاعب خالد صبحي والبالغ من العمر 29 عامًا هو أحد ناشئي الاسماعيلي قبل أن ينتقل لصفوف القناة ومنه لصفوف الجونة قبل انتقاله لصفوف سيراميكا كليوباترا.

 علمًا بأنه كان قد سبق له الانضمام لصفوف المنتخب الوطني خلال تولي البرتغالي روي فيتوريا مهام الإدارة الفنية للمنتخب قبل أن يعاود الكابتن حسام حسن ضمه لصفوف المنتخب  ليشارك بشكل أساسي في مباراة المنتخب الأخيرة أمام بتسوانا والتي أقيمت الثلاثاء وانتهت بفوز مصر برباعية نظيفة.


يعمل Xbox على تغيير عملية تكوين العلاقات على منصة الألعاب. تعمل طريقته الجديدة مثل أي منصة اجتماعية أخرى تقريبًا، حيث ترسل طلب صداقة يتم قبوله أو رفضه.

يبدو أن هذه هي الطريقة الواضحة لعمل هذه الميزة، لكن Xbox تبنت نهجًا أكثر سلبية تجاه الأصدقاء لجيل الأجهزة المنزلية الأخير. 

الطريقة التي تعمل بها في النظام الحالي هي أنه يمكن لأي شخص إضافة حساب Xbox آخر إلى قائمة المتابعين الخاصة به. عندما يتابع حسابان بعضهما البعض، يتم ترقيتهما إلى أصدقاء.

746.webp


لا ينبغي أن يؤدي التغيير إلى اختلاف كبير في علامة التبويب الاجتماعية للاعبين. إذا كنتم أصدقاء بالفعل، فستظلون أصدقاء. إذا لم تكن مشتركين، فستستمر في متابعة الحساب. وهذا يعني أنه لا يزال بإمكانك مراقبة التحديثات من الأفراد والنوادي والألعاب داخل نظام Xbox البيئي.

كما تطلق Xbox خيارات جديدة للخصوصية والإشعار للمساعدة في إدارة عودة الصداقة، حتى يتمكن اللاعبون من تحديد من يمكنه متابعتهم أو إرسال طلبات صداقة إليهم. لم يحدد منشور المدونة تاريخ إصدار نظام الأصدقاء الجديد الذي سيتم طرحه للجمهور، ولكنه متاح بدءًا من هذا الأسبوع كمعاينة للأشخاص في برنامج Xbox Insiders.

يعد إعلان اليوم هو الأحدث في موجة من أخبار Xbox في الشهر الماضي. كما قدمت الشركة خطة Game Pass Standard وفتحت الطلبات المسبقة لجهاز Xbox Series X الرقمي بالكامل.


أكد محمد عبدالهادي رئيس نادي أحد السعودي، أنه يعشق مصر وليس نادي الزمالك فقط ويتمنى نجاح اللاعب كونراد ميشالاك مع الفارس الأبيض في المواجهات المقبلة

وقال محمد عبدالهادي في مداخلة هاتفية لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:"توليت رئاسة نادي أحد السعودي من 8 أشهر فقط تعاقدنا مع لاعبين كبار أغلى من ميزانيه النادى فيما يخص اللاعب البولندى نريد أن يلعب فى بيئه تفيد نادى أحد فى المستقبل".

وأضاف رئيس نادي أحد السعودي:"أنا مصرى مش زملكاوي وأحب مصر جدا، نادى الزمالك مصرى ومصر غاليه على جميع الشعب السعودي".

وأختتم حديثه قائلًا:"بالنسبة لتحمل جزء من صفقة انتقال اللاعب إلى الزمالك، لا أريد التحدث عنه ما حدث حدث، أتمنى أن يتألق اللاعب في المواجهات المقبلة مع نادى الزمالك".

الزمالك يعلن التعاقد رسميًا مع البولندي كونراد

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب عن التعاقد مع البولندي كونراد ميشالاك لاعب فريق أحد السعودي لمدة موسم على سبيل الإعارة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد.
جاء التعاقد مع البولندي كونراد ميشالاك بعد موافقة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز على ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وكان اللاعب اجتاز الكشف الطبي الذي خضع له في الساعات الماضية ووقع على عقود الانتقال رسمياً لصفوف القلعة البيضاء.
وقام مسؤولو الزمالك بقيد اللاعب في القائمتين المحلية والأفريقية للفريق بعد حسم الصفقة.

قناة مفتوحة تنقل مباراتي الأهلي والزمالك بالكونفدرالية ودوري الأبطال

أعلنت قناة مفتوحة نقل مباراتي الأهلي ضد جورماهيا والزمالك أمام الشرطة الكيني دور الـ32 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدالية.

ويحل فريق الزمالك ضيفًا على الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والمقرر لها يوم السبت المقبل بالعاصمة الكينية نيروبي، في تمام الثالثة عصرًا.

كما سيلاقي فريق الأهلي نظيره جورماهيا الكيني في الثالثة عصر يوم الأحد القادم في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

القناة الناقلة لمباراتي الأهلي والزمالك في دوري الأبطال والكونفدرالية
وأعلنت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية عبر صفحتها الرسمية عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” إذاعة مباراتي الأهلي والزمالك ضد جور ماهيا والشرطة عبر شاشاتها.

وسيتم نقل لقائي الأحمر والأبيض حصريا عبر قناة أبو ظبي الرياضية.


وكان فريق الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، فيما حصد الزمالك بطولة الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.


 

ويقول الخبير و المثمن عقاري   محمد احمد فؤاد أمين تم طرح الكتاب  باللغة  العربية  وطرح النسخة الإنجليزية  من الكتاب يوم الجمعة القادم ، و قد قام السيد / عبد الله العجاجي بالاشادة بالكتاب و وقع  علي نسخة خاصة من الكتاب
ورغم مرور أيام على طرح النسخه العربية فى الأسواق إلا وتم الأقبال الكبير علي هذا الكتاب مما يحتوى من فكر تسويقي حديث وخبرة سنوات أكثر من ٢٥ عام فى التطوير العقارى فى مصر ودولة الأمارات العربية
طباعة دار نشر مصرية《دار كليم للطباعة والنشر والتوزيع》


شهدت مدينة طاميه بالفيوم، اشتعال النيران في توك توك أمام مجلس مدينه طامية، دون خسائر في الأرواح أو إصابات، وتجمع العشرات من أهالي المدينة في محيط الحريق، وتم الاتصال بالحماية المدنية والتي انتقلت إلى مكان الواقعة وسيطرت على الحريق،تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقي  مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور قسم شرطة طامية، يفيد بنشوب حريق في توك توك أمام مجلس المدينة بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت أجهزة الحماية المدنية إلي مكان الواقعة، وتم السيطرة على الحريق، دون وقوع إصابات بشريه ، وبسؤال مالك التوك توك لم يتهم أحدا بإشتعاله أو حرقه، مؤكداً أن الحريق ناجم عن ماس كهربائي بالتوك توك.  

وتم تحرر محضر بالواقعة وأخطرت  النيابة العامة التى أمرت بندب خبراء المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق و تولت التحقيق.

حادث اخر

وفى حادث سابق اليوم أصيب 4 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي، بطريق القاهرة أسيوط الصحراوي الغربي، وتم نقل المصابين الي مستشفي الفيوم العام وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

كانت شرطة النجدة بمحافظة الفيوم تلقت بلاغا بوقوع حادث إنقلاب سيارة ملاكي، بطريق القاهرة أسيوط الصحراوي الغربي، في نطاق محافظة الفيوم، ووجود مصابين، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف الي مكان الحادث وتبين إصابة 4 أشخاص في الحادث، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.


كشف الإعلامي خالد الغندور، تفاصيل رحيل أحمد فتحي عن صفوف فريق بيراميدز بعد نهاية عقده بنهاية الموسم الماضي وعدم تجديده.

وقال خالد الغندور خلال برنامجه ستاد المحور :" علمنا من مصادرنا أن أحمد فتحي رحل بشكل نهائي عن بيراميدز بنهاية الموسم الماضي، بسبب رفض الكرواتى كورنسلاف جوريتش،  المدير الفني للفريق التجديد له بسبب السن وعدم الحاجة لخدماته.


وتابع :" إدارة بيراميدز تحدثت مع أحمد فتحي وتفهم الموقف، وفي نفس الوقت نفذوا طلبات المدرب الكرواتي ودعموا الفريق بطارق علاء ظهير أيمن نادي سموحة.


واضاف الغندور:" أحمد فتحي حتى الآن لم يتلقي أي عروض رسمية من أي نادي وهو بعيد عن التدريبات،وفي حال استمر الوضع بهذا الشكل سيعلن فتحي إعتزاله كرة القدم.

وأختتم قائلاً:" من الوارد أن يصل لفتحي عروض خلال الفترة المقبلة وأحمد يقدر يكمل في الملاعب، بشكل عام أحمد فتحي لاعب كبير سواء في الأندية اللي لعب لها زي الإسماعيلي والأهلي وبيراميدز أو خارج مصر بجانب كشواره مع كل الفئات السنية لمنتخب مصر.

قائمة بيراميدز أمام الجيش الرواندي في دوري أبطال أفريقيا

 

أعلن الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، المدير الفني لنادي بيراميدز، قائمة تضم 24 لاعبا لخوض لقاء الذهاب ضد الجيش الرواندي، مساء السبت على استاد أماهورو في العاصمة كيجالي، في دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا.




وتخطى بيراميدز في الدور التمهيدي عقبة جي كيه يو بطل زنجبار بنتيجة 1-9 بمجموع اللقاءين.

وشهدت القائمة تواجد يوسف إبراهيم "أوباما" وعبد الرحمن مجدي المنضمين حديثا بجانب عودة رمضان صبحي والحارس شريف إكرامي وأسامة جلال من الإصابة.

 

وضمت القائمة 24 لاعبا على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي - شريف إكرامي - يوسف نادر

خط الدفاع: محمود مرعي - أحمد سامي - أسامة جلال - محمد الشيبي - كريم حافظ - محمد حمدي

خط الوسط: بلاتي توريه - إسلام عيسى - رمضان صبحي - مصطفى فتحي - أحمد توفيق - مهند لاشين - محمد رضا بوبو - محمود صابر - محمود زلاكة - عبد الرحمن مجدي

خط الهجوم: فيستون ماييلي - فخري لاكاي - دودو الجباس - يوسف أوباما - مروان حمدي

وتغادر بعثة بيراميدز اليوم الأربعاء بطائرة خاصة بـ 22 لاعبا، على أن يلتحق الثنائي بلاتي توريه وفيستون ماييلي بالبعثة في كيجالي.


أكد محمد عبدالهادي رئيس نادي أحد السعودي، أنه يتمنى نجاح ميشالاك مع نادي الزمالك في الموسم القادم.

وقال محمد عبدالهادي في مداخلة هاتفية لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" اللاعب ميشالاك تلقى عروض كثيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية".

وأضاف رئيس نادي أحد السعودي:" اللاعب سيكون له شأن كبير جدا وان شاء الله سيكون بعيد عن الاصابات وينجح، أطالب الجماهير بالصبر عليه".

وأردف:"اللاعب سيضيف لنادى الزمالك ولنادى أحد، تعامل حسين لبيب وأحمد سليمان معنا يقول أن هؤلاء الأشخاص يريدون أن يقدموا شيئًا لنادى الزمالك".

وأختتم حديثه قائلًا:" اللاعب أول مباراة له معنا كانت ضد النصر وبدون معسكر إعدادي لعب بعد 48 ساعة وقدم أداء كبير أمام لابورت لاعب المنتخب الإسباني والعامري لاعب المنتخب السعودى".

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب عن التعاقد مع البولندي كونراد ميشالاك لاعب فريق أحد السعودي لمدة موسم على سبيل الإعارة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد.
جاء التعاقد مع البولندي كونراد ميشالاك بعد موافقة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز على ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وكان اللاعب اجتاز الكشف الطبي الذي خضع له في الساعات الماضية ووقع على عقود الانتقال رسمياً لصفوف القلعة البيضاء.
وقام مسؤولو الزمالك بقيد اللاعب في القائمتين المحلية والأفريقية للفريق بعد حسم الصفقة.

قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيد  أربعة لاعبين جدد  في القائمة الأفريقية للأبيض خلال الساعات القليلة الماضية وهم " الفلسطيني عمر فرج ومحمد حمدي والبولندي كونراد ميشالاك والسنغالي سيدي ندياي".
وأصبحت قائمة الزمالك الأفريقية للموسم الجديد تضم 35 لاعباً وهم:
حراسة المرمى: محمد صبحي – محمد عواد – محمود الشناوي – عمر عبد العزيز.

 

 

خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – أحمد محمود – محمود حمدي "الونش" – مصطفى الزناري – حسام عبد المجيد – أحمد مجدي – أحمد فتوح – حسن أبو المعاطي – محمود بنتايك -محمد حمدي.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد - أحمد حمدي – سيد عبد الله "نيمار" – محمد عاطف - أحمد عبد الرحيم "إيشو" -عبد الله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – أحمد مصطفى "زيزو" – مصطفى شلبي – كونراد ميشالاك.

 

 

خط الهجوم: سيف الجزيري – حسام أشرف – ناصر منسي – سامسون أكينيولا – عمر فرج – سيدي ندياي.


قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الجامعات الأهلية كانت حلما وتحقق في أسرع وقت وبأعلى جودة. 

جاء ذلك خلال أول حفل تخرج للجامعات الأهلية: الجلالة والعلمين والملك سلمان، مساء الخميس، في المتحف المصري الكبير. 

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بالتواجد في حفل تخريج الجامعات الأهلية، مشيرا إلى أنه منذ بضع سنوات لم تكن تلك الجامعات موجودة واليوم تخريج أول دفعة من تلك الجامعات. 

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الجامعات الأهلية تعكس حجم الإنجاز والتعمير والتنمية في تلك الدولة، مشيرًا إلى إنشاء 27 جامعة أهلية في نحو ست سنوات. 

وذكر رئيس مجلس الوزراء أن التاريخ سيذكر تلك الفترة بالإنجازات وأنها فترة انتقالية شديدة التحديات ومن يصمد هو الذي لديه رؤية وعزيمة، موجها للخريجين: "أنتم مستقبل مصر المشرق". 

زيادة عدد الجامعات الأهلية إلى 27 جامعة عام 2025

كشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عنةزيادة عدد الجامعات الأهلية إلى 27 جامعة في عام 2025. 

وذكر وزير التعليم العالي أن اليوم يقام آول حفل تخرج لطلاب الجامعات الأهلية التي بدأت الدراسة بهم في عام 2021. 

ونوه وزير التعليم العالي بأن فكرة إنشاء الجامعات الأهلية في مصر 1908 عندما تبرعت الأميرة فاطمة إسماعيل بإنشاء أول جامعة أهلية تحولت إلى جامعة القاهرة بعد تحولها لجامعة حكومية، لذا فإن الجامعات الأهلية لها مكانة نفخر بها جميعا. 

وأضاف وزير التعليم العالي آنه في 2014 مع بداية تولي رئيس الجمهورية أعاد فكر الجامعات الأهلية مع الجمهورية الجديدة، وتحولت جامعة النيل من خاصة إلى أهلية، وكانت بداية العصر الحديث في التعامل ما الجامعات الأهلية، وبعدها الجامعة الفرنسية والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني. 

ونوه وزير التعليم العالي بأنه بعد ذلك جاء نهج إنشاء الجامعات الأهلية، موجها التحية لخالد عبد الغفار الذي كان وزيرا للتعليم العالي حين إنشاء الجامعات الأهلية وأثبت أنها لا تقل عن أي جامعة دولية. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن زمن إنشاء الجامعات الأهلية الثلاثة كان سريعا ومتقنا، وتحتوي الآن على 200 كلية، و410 برنامج بيني لوظائف المستقبل، فضلا عن شراكات مزدوجة مع جامعات أجنبية.


يطلق المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير حسين بكر فعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة، وذلك يوم السبت المقبل الموافق ١٤ سبتمبر الجاري بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة مساء.

فيلم ترداد 

ومن المقرر أن يعرض خلال النادي كلًا من  الفيلم الروائى القصير “ترداد” إخراج أحمد بدر،  والذي يناقش قصة شاب يتبقى له يوم واحد قبل ان يدخل المستشفى ويبحث فى هذا اليوم على معانى للحياة من خلال  مواقفها.

748.webp

بالإضافة إلى الفيلم الروائي القصير “قرن وستة أعوام” إخراج محمد ناصف، والذي يناقش قصة الشيخ حارث الذى يقرر السفر إلى ألمانيا لمقابلة حفيد هتلر، لمناقشة الوعد القديم الذي قطعه هتلر لجد حارث (محمد أمين الحسيني) بتحرير فلسطين. 

ولكن سرعان ما تجدد الوعد بين الأحفاد. ولكن الجشع خلق من جديد. والفيلم الروائى القصير “معا” إخراج محمد فهيم، والذي يناقش قصة شاب يجلس فى غرفة يقرأ كتابا ومن خلال هاتفه الخلوى يتابع أخبار العالم ومنها الحروب التى أضفت علية الشعور بالحزن ويدخل فى حلم يعطى معانى اتحاد الشعوب ووقف الحروب.

749.webp

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها الناقد السينمائي احمد النبوي لمناقشة الافلام مع الجمهور.

نادي السينما المستقلة 

يذكر أن نادي السينما المستقلة يقيمه المركز القومي للسينما شهريًا بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس حمدي سطوحي، ويشرف عليه فنيًا الناقد السينمائي أحمد عسر.

 

 

 


قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، إن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم جائز، ولكن بشرط العبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

النبي احتفل بمولده

وأكد أحمد عمر هاشم، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “ًصدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أن أن النبي احتفل بمولده بصيام يوم الإثنين من كل أسبوع؛ لأنه يوم مولده صلى الله عليه وسلم، وهكذا احتفل صحابة رسول الله، معلقا: أحب المديح في حب رسول الله.

وتابع أحمد عمر هاشم، أن شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم ثابتة ومن ينكرها يكون قد أنكر القرآن والسنة ومعلوما من الدين بالضرورة، مؤكدا أن هناك أنواعا من الأشعار التي تمدح وتفرح النبي وتعطي آمال في شفاعته وحبه صلى الله عليه وسلم.

تقدم الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والأمة الإسلامية، بمناسبة حلول ذكرى مولد نبي الرحمة ورسول السلام والإنسانية ، داعيًا المولى -عز وجل- في هذه المناسبة أن يَمُنَّ على الأمة الإسلامية والبشرية جمعاء بالخير والأمن والاستقرار والازدهار.


ويؤكد شيخ الأزهر، أننا إذ نحتفل بذكرى مولد سيد الأولين والآخرين -ﷺ- فإننا نحتفل بتجلِّي الإشراق الإلهي على الإنسانيَّةِ جمعاء، وظهوره في صُورةِ رسالةٍ إلهيَّة خُتِمَتْ بها جميعُ الرسالات، فنشر السَّلام والمحبة والرَّحمة، وحكمَ بالعدل بين الجميع، وأخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور.  
ويوضح شيخ الأزهر أن عالمنا اليوم بات في أمسِّ الحاجة إلى هديه ﷺ أكثر من أي وقت مضى، وذلك بعدما عجز الضمير العالمي عن إقرار السلام وإنهاء الحروب والصراعات، وكبح جماح العدوان الوحشي على الأبرياء في فلسطين وغيرها من المناطق المشتعلة وبؤر الصراعات حول العالم.

نقيب الأشراف مهنئًا بالمولد النبوي: وجَّه الأمة لاستعمال العقل في مجالات الدين والدنيا:
في السياق ذاته؛ تقدم السيد الشريف، نقيب السادة الأشراف، بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة ذكرى مولد الحبيب المصطفى “صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم”.


وأكد نقيب السادة الأشراف، أن القراءة العصرية لسِيرة الحبيب المصطفى “صلى الله عليه وآله وصحبه سلم” وتطبيقها تطبيقًا عمليًّا صحيحًا أصبح ضرورة مُلِحة في ظل ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منا التمسك بأخلاق النبي وتحقيق مقاصد الإسلام العليا.


وقال نقيب السادة الأشراف، إن ذكرى مولد الحبيب المصطفى “صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم” تعد إحياء لكل القيم الدينية والأخلاقية التي جاء بها، ويجب علينا العمل على ترجمة هذه القيم إلى سلوك في دنيانا، مشيرًا إلى أنه من أعظم الدروس التي نتعلمها من سيرته العطرة، قيمة الرحمة التي تتصدر منظومة القيم الأخلاقية في الإسلام، التي جعلها القرآن الكريم هدف الرسالة المحمدية، قال الله تعالى (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ).


وأضاف نقيب السادة الأشراف، أن مولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، كان رحمة من الله تعالى للبشرية جمعاء، بأن بعث فيهم رسولًا منهم، يُخرجهم من الظلمات إلى النور، ويَهديهم إلى سبيل الرشاد، وكان ميلادًا لأمة اتجهت من خلاله إلى البحث والتفكير واستعمال العقل في مجالات الدين والدنيا، وكانت نتاج ذلك ظهور عهد جديد من الرُقي والتقدم والازدهار في فروع العلوم المختلفة، فأصبحت حضارة الإسلام تملأ الدنيا نورًا وعلمًا.


ودعا نقيب السادة الأشراف، المولى عز وجل أن يديم نعمتي الأمن والأمان على مصر وشعبها، وأن يحفظها وقائدها وجيشها ورجال أمنها من كل مكروه وسوء، وأن يحفظ وطننا من كيد الكائدين، لاستكمال مسيرة التقدم والرخاء، وأن يعُم الأمن والسلام على العالم أجمع.


أكد عامي أيالون، رئيس جهاز "الشاباك" الإسرائيلي الأسبق، أن الإسرائيليين لا يمكنهم إلقاء اللوم على الفلسطينيين بسبب مقاومتهم للاحتلال، مشيراً إلى أنه لو كان فلسطينياً لكان قد حارب بلا حدود ضد من ينهب أرضه.

وفي مقابلة مع صحيفة "معاريف"، التي نُشرت مقاطع منها اليوم على أن تُنشر كاملة غداً، قال أيالون: "بالنسبة للفلسطينيين، فقدوا أرضهم، وعندما يسألونني ماذا كنت سأفعل لو كنت فلسطينياً، أجيب: إذا قام شخص ما بنهب أرضي، أرض إسرائيل، سأحاربه بلا حدود".

وبحسب موقع عرب ٢٤، كما ذكر أيالون مقولة القيادي العسكري والسياسي الإسرائيلي الشهير موشي ديان عند قبر الجندي الإسرائيلي روعي روتنبرغ: "لا يمكننا لومهم"، في إشارة إلى الفلسطينيين الذين قتلوا هذا الجندي في عام 1956.

وأضاف أيالون: "الفلسطينيون يرون أنفسهم كشعب، بينما نحن ننظر إليهم كأفراد، بعضهم جيد وبعضهم الآخر سيء. ونعتقد أنه إذا توفر لديهم كسب الرزق والطعام للأطفال، ستُحل المشكلة. لكن الحقيقة هي أنهم مستعدون للقتل والموت ليس من أجل الطعام، بل من أجل إنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال".

استولينا على أراضيهم وهم يقاوموننا

أشار أيالون إلى أن "الفلسطينيين لا يرغبون في ما تقدمه إسرائيل، بل يسعون إلى إقامة دولة فلسطينية. وعندما كتب زئيف جابوتنسكي (عقيدة) الجدار الحديدي في عام 1923، كان يعبر عن ما أقوله الآن، حيث أكد أنه لا يمكننا لومهم، فقد استولينا على أراضيهم وهم سيقاوموننا".

كما أضاف أيالون أن "حركة فتح توصلت إلى استنتاج بعد الانتفاضة الأولى في نهاية الثمانينيات، وهو أنه لا بد من الاتجاه نحو الدبلوماسية، لكن حماس لم توافق على ذلك أبداً، حيث قالت: اليهود يكذبون علينا، يعدونكم بدولة لن يمنحوها لكم أبداً، والدليل هو المستوطنات".

وقد شغل أيالون في السابق مناصب قائد سلاح البحرية ورئيس حزب العمل وعضو في الكنيست، بالإضافة إلى منصب وزاري في حكومة إيهود أولمرت.

 


الطفح الجلدي هو حالة شائعة تصيب البشرة وتظهر على شكل تغيرات في اللون والملمس، مما يسبب قلقًا للأفراد بسبب المظهر والأعراض المصاحبة، قد يكون الطفح الجلدي علامة على العديد من الحالات الجلدية أو الصحية، ويتطلب تحديد السبب الدقيق للتعامل معه بشكل صحيح، وفيما يلي نقدم لك أسباب الطفح الجلدي وطرق الوقاية منه.

 

طفح جلدي

أسباب الطفح الجلدي

1. الحساسية:

قد ينتج الطفح الجلدي عن رد فعل تحسسي لمواد مثل الأطعمة، الأدوية، أو المواد الكيميائية. الحساسية تجاه منتجات معينة قد تسبب ظهور الطفح الجلدي كجزء من رد الفعل التحسسي.


 

2. العدوى:

بعض العدوى البكتيرية أو الفطرية يمكن أن تؤدي إلى ظهور الطفح الجلدي. على سبيل المثال، العدوى الفطرية مثل التينيا أو القوباء الحلقية يمكن أن تسبب الطفح الجلدي.


 

3. الأكزيما:

هي حالة جلدية مزمنة تتسبب في جفاف وحكة واحمرار الجلد، وقد تظهر على شكل طفح جلدي.


 

4. الصدفية:

مرض جلدي مزمن يتسبب في ظهور بقع حمراء وقشور فضية، مما يؤدي إلى ظهور طفح جلدي.


 

5. الوردية:

حالة جلدية تتسبب في احمرار الوجه وظهور بثور صغيرة، مما يمكن أن يؤدي إلى ظهور الطفح الجلدي.


 

6. التهيج:

التعرض لمواد مهيجة مثل الصابون القاسي، المنظفات، أو بعض الأقمشة قد يسبب الطفح الجلدي.


 

7. الحرارة:

الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة، المعروف أيضاً بطفح الحرارة، يحدث نتيجة انسداد الغدد العرقية ويظهر عادةً في المناطق التي تحتك فيها الملابس بالجلد.

 

طرق الوقاية

1. تجنب المواد المهيجة:

احرص على استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تناسب نوع بشرتك وتجنب المواد التي قد تسبب تهيجاً.
 

2. الحفاظ على النظافة:

نظف الجلد بانتظام باستخدام منتجات لطيفة وتجنب تعرض الجلد للمواد الكيميائية القاسية.
 

3. إدارة الحساسية:

إذا كنت تعرف أنك تعاني من حساسية تجاه مادة معينة، تجنب التعرض لها واحمل معك أدوية مضادة للحساسية إذا لزم الأمر.
 

4. ترطيب البشرة:

استخدم مرطبات جيدة للحفاظ على رطوبة الجلد ومنع جفافه، خاصةً إذا كنت تعاني من حالات مثل الأكزيما.
 

5. ارتداء ملابس مريحة:

اختر ملابس قطنية مريحة وتجنب الملابس الضيقة التي قد تهيج البشرة.
 

6. الحفاظ على بيئة نظيفة:

تأكد من الحفاظ على البيئة المحيطة نظيفة وجافة لتجنب تفشي العدوى الجلدية.
 

7. استشارة الطبيب:

في حال ظهور طفح جلدي مستمر أو شديد، يجب استشارة طبيب مختص لتحديد السبب الدقيق وتلقي العلاج المناسب.

 

تساعد هذه الإجراءات في تقليل احتمالية ظهور الطفح الجلدي وتعزيز صحة البشرة بشكل عام.


أكد الإعلامي محمد شبانة، أن النادي الأهلي سيعقد مؤتمرا يوم الاثنين المقبل للكشف عن تفاصيل التعاقد مع إحدى شركات الذكاء الاصطناعي والتي تعمل في المجال الطبي، لمساعدة اللاعبين للوقاية من الإصابات.

وقال عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "الذكاء الاصطناعي هو (الغول القادم) في علم التكنولوجيا.. والتعاقد مع الشركة ليس هدفه (المنظرة) ولكن في إطار التطور الكبير الذي يقوم به مسئولي النادي الأهلي لتطوير كافة الأمور التي تخص فريق كرة القدم وباقي الألعاب".

وأضاف: "الأهلي دائما يبحث دائما عن الجديد والتطور وأن يظل سابق الأندية المحلية والإفريقية، وهذه الشركة لا تعمل في الشرق الأوسط أو إفريقيا، بل موجودة في أوروبا فقط، والهدف هو رفع الجانب البدني وتطوير الجانب الذهني، ومساعدة اللاعبين للابتعاد عن الإصابات قدر الامكان".

وواصل: "هل الأندية المصرية تريد التطور مثلما يفعل الأهلي، الإجابة لا بالطبع، لأننا حتى الآن نعيش في أزمات حقيقية منها تنظيم بطولة الدوري المصري، والتي نحلم بأن تنتهي في شهر يونيو".

وزاد: "أصبحنا نعيش في خناقات غريبة منها خناقة الصفقات، بالإضافة لأزمة المباريات، ولازلنا نعيش في بوتقة صغيرة".

وتابع: "التعاقد الذي يتم بين الأهلي وأحد شركات الذكاء الاصطناعي، سيجعل الأهلي يذهب إلى مكانة آخرى تماما، والنادي أصبح لديه رغبة دائما في التطوير، حتى المران الجماعي تم الاستعانة بنظارات خاصة للحراس، والاستعانة بمدربين متخصصين في الجوانب الفنية منها الركلات الثابتة وغيرها".


تُعد تارت الفواكه واحدة من الحلويات الرائعة التي تجمع بين قوام قشدي وطعم فاكهي منعش، هذه الحلوى ليست فقط لذيذة بل تضيف لمسة جمالية إلى أي مناسبة أو تجمع عائلي.

 التارت بالفواكه يمكن تخصيصه حسب الموسم ونوع الفواكه المتاحة، مما يجعلها خيارًا مرنًا ومناسبًا لجميع الأذواق، إليك طريقة تحضيرها بخطوات بسيطة.


 

تارت الفواكه

طريقة عمل تارت الفواكه

المكونات:

للقاعدة:

- 1 1/2 كوب دقيق

- 1/2 كوب زبدة باردة، مقطعة إلى مكعبات

- 1/4 كوب سكر بودرة

- 1 بيضة كبيرة


 

للحشوة:

- 1 كوب كريمة حلويات

- 1/4 كوب سكر

- 1 ملعقة صغيرة فانيليا

- 1 ملعقة كبيرة نشا الذرة

- 1/2 كوب حليب


 

للتزيين:

- مجموعة متنوعة من الفواكه الطازجة (مثل الفراولة، التوت، الكيوي، المانجو، وغيرها)

- مربى الفواكه (اختياري، للتلميع)


 

التحضير:

1. تحضير القاعدة:

   - في وعاء كبير، اخلط الدقيق مع السكر البودرة.

   - أضف الزبدة واستخدم أصابعك لتفتيتها حتى تتكون فتات صغيرة.

   - أضف البيضة وامزج حتى تتكون عجينة متماسكة. 

   - غلف العجينة بالبلاستيك وضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.


 

2. خبز القاعدة:

   - سخن الفرن إلى 180 درجة مئوية.

   - افرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق، ثم ضعها في قالب تارت مدهون.

   - استخدم شوكة لعمل ثقوب في قاع العجينة لتجنب الانتفاخ.

   - اخبز القاعدة في الفرن لمدة 15-20 دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون. اتركها لتبرد تماماً.


 

3. تحضير الحشوة:

   - في قدر صغير، سخن الحليب على نار متوسطة.

   - في وعاء آخر، اخلط السكر، النشا والفانيليا.

   - أضف خليط النشا إلى الحليب الساخن مع التحريك المستمر حتى يتكاثف الخليط.

   - اترك الحشوة لتبرد قليلاً، ثم صبها فوق قاعدة التارت.


 

4. تزيين التارت:

   - رتب قطع الفواكه فوق الحشوة المبردة بشكل جمالي.

   - إذا رغبت، يمكنك دهن الفواكه بالمربى لجعلها لامعة.


 

5. التقديم:

   - اترك التارت في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل لتتماسك الحشوة قبل التقديم.

 

استمتع بتارت الفواكه كحلوى خفيفة ومميزة، تجمع بين طعم الفواكه الطازجة وقوام الكريمة اللذيذ.


يعتبر طاجن الدجاج بالزيتون والليمون من الأطباق الشهية التي تعكس جمال المطبخ المغربي بتنوع نكهاته وألوانه، ويُعد هذا الطبق مثالياً للمناسبات الخاصة والعزائم بفضل مزيجه الرائع من النكهات والتوابل التي تجعله وجبة لذيذة وممتعة، إليك طريقة تحضيره خطوة بخطوة.


 

طاجن الدجاج بالزيتون

طريقة عمل طاجن الدجاج بالزيتون والليمون

المكونات:

- 1 دجاجة مقطعة إلى أجزاء

- 2 ليمونة مخللة، مقطعة إلى شرائح

- 1 كوب زيتون أخضر أو أسود، من دون نوى

- 2 بصل مفروم ناعم

- 4 فصوص ثوم مفروم

- 1 ملعقة كبيرة زنجبيل مفروم

- 1 ملعقة صغيرة كركم

- 1 ملعقة صغيرة كمون

- 1 ملعقة صغيرة بابريكا

- 1 ملعقة صغيرة قرفة

- ملح وفلفل أسود حسب الذوق

- 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون

- 1 كوب مرق دجاج أو ماء

- 1 حزمة كزبرة مفرومة للتزيين


 

التحضير:

1. تتبيل الدجاج: 

في وعاء كبير، اخلط الدجاج مع الثوم، الزنجبيل، الكركم، الكمون، البابريكا، القرفة، الملح، والفلفل الأسود. اتركه في الثلاجة لتتبيله لمدة ساعتين على الأقل.


 

2. تحمير البصل:

في طاجن أو قدر كبير، سخّن زيت الزيتون على نار متوسطة. أضف البصل المفروم وقلّب حتى يصبح لونه ذهبياً.


 

3. إضافة الدجاج:

أضف قطع الدجاج المتبلة إلى الطاجن، وقلّب حتى يتحمر الدجاج من جميع الجهات.


 

4. إضافة المكونات الأخرى:

أضف زيتون الشرائح والليمون المخلل إلى الطاجن. صب مرق الدجاج أو الماء فوق المكونات.

 

5. الطهي: 

غطِّ الطاجن واتركه على نار هادئة لمدة 45 دقيقة إلى ساعة، حتى ينضج الدجاج تماماً وتتشرب النكهات.

 

6. التقديم: 

زين الطاجن بالكزبرة المفرومة وقدّمه مع الخبز الطازج أو الكسكس.

 

استمتع بطاجن الدجاج بالزيتون والليمون، فهو يقدم تجربة طعام لذيذة ومشبعة تعكس تراث المطبخ المغربي بشكل رائع.


أكد أحمد أبومسلم لاعب الأهلي الأسبق، أن محمد عبدالمنعم مدافع نيس الفرنسي قادر على النجاح في الاحتراف الخارجي، مشيرًا إلى أن خطوة تعلمه اللغة بالإضافة للتأقلم هناك سوف يساعده في التألق، موضحًا أنه عندما احترف في ستراسبورج لم يكن يتحدث الفرنسية وتعلم اللغة بالكاملة بعد عام كامل.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "نادي نيس قريب جدًا من موناكو، وعبدالمنعم كان لديه اهتمام كبيرا في أكثر من نادٍ فرنسي خصوصا من سانت إيتيان لكن في النهاية خطوة انتقاله لنيس رائعة، ومنعم مميز جدًا للغاية، وعليه البقاء لمدة موسمين على الأقل حتى ينتقل لفريق أكبر".

وأضاف: مصطفى محمد تواجد في نادي نانت وهو استثمار بالنسبة لهم أيضًا، رغم أنه معروف أن الفريق الفرنسي يقوم ببيع اللاعبين بصفة مستمرة، لكنهم أصروا على بقاء اللاعب في الموسم الحالي، وهو ما سيتكرر مع عبدالمنعم الذي سيبقى موسمين في نيس على أقل تقدير قبل الانتقال لنادي أكبر".

وواصل: "الأهلي قام بضم صفقات جيدة، وكنت أتمنى ضم محمد علي بن رمضان لتدعيم خط الوسط وكذلك رأس حربة قوي مع وسام أبوعلي، والصفقة الأجنبية يكون أن يكون مهاجم جيد، ولكن بكواليتي مميز ويكون لاعب جيد للمستقبل، ولا أؤيد ضم يوسف ساليتش لأنه لن يلعب على وسام أبوعلي، ولن يحقق الاضافة الكبيرة.. والأهلي يحتاج لمهاجم افريقي بمواصفات مختلفة مثل السرعة والقوة".

وزاد: "لا يجب ضم لاعب أقل من مستوى الأهلي مثلما حدث في الموسم الماضي بعد ضم موديست، والنادي تأخر كثيرا في حسم الصفقة المطلوبة، والموجودين حاليا على الساحة ليسوا مميزين بعد غلق باب القيد في معظم الدوريات، لابد من ضم صفقة قوية أو تأجيلها لوقت آخر، يجب التعلم من درس موديست".

وختم: "الأهلي والزمالك سيخوضان بروفة جيدة في بطولات إفريقيا قبل لقاء السوبر الإفريقي، وهناك لاعبين جدد يجب أن يتأقلموا مع باقي زملائهم، بعيدًا عن المباريات الودية.. ومواجهة السوبر لها حسابات خاصة، وهناك لاعبين قد تأخذ بعض الوقت للتأقلم".



المصدر : رياضة : الهلال يعلن جاهزية نجم الفريق لمواجهة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : أسعار الذهب تسجل مستويات جديدة في مصر بعد قرار الفيدرالي.. الدولار واليورو في مواجهة العملات العربية
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024