أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

رياضة : طائرة مسيرة مجهولة تنفجر قرب موقع أمريكي في محيط مطار بغداد

رياضة : طائرة مسيرة مجهولة تنفجر قرب موقع أمريكي في محيط مطار بغداد
رياضة : طائرة مسيرة مجهولة تنفجر قرب موقع أمريكي في محيط مطار بغداد

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 01:54 صباحاً

نافذة على العالم - أفاد مصدر أمني لوسائل الإعلام العربية بأن طائرة مسيرة مجهولة انفجرت بالقرب من موقع أمريكي في محيط مطار بغداد، وأوضح المصدر أن الانفجار وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وقد تسبب في حالة من القلق بين القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة.

 

وأضاف المصدر أن فرق الأمن والدفاع المدني هرعت إلى الموقع للتحقيق في الحادث وتفقد الأضرار المحتملة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار كبيرة حتى الآن.

 

وتواصل الجهات الأمنية جهودها للتحقق من ملابسات الحادث وتحديد مصدر الطائرة المسيرة والجهة المسؤولة عنها.

 

بايدن: يبدو أن مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة الغربية كان عرضياً

 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن حادث مقتل المواطنة الأمريكية عائشة نور في الضفة الغربية يبدو أنه كان عرضياً. وأكد بايدن أن التحقيقات في الحادثة جارية، لكن المعلومات الأولية تشير إلى أن إطلاق النار الذي أدى إلى وفاة نور قد يكون غير متعمد.

 

وفي وقت سابق، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسؤوليته عن مقتل الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور، التي كانت تشارك في فعالية مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية. وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل نور قد يكون حادثاً غير مقصود.

 

مدير مستشفى رفيديا بنابلس، فؤاد نافعة، صرح لوكالة أنباء الأناضول التركية بأن عائشة نور وصلت إلى المستشفى مصابة برصاص في الرأس. وأوضح نافعة أنه تم إجراء عملية إنعاش للناشطة، لكنها استشهدت متأثرة بجراحها.

 

عائشة نور كانت ناشطة معروفة، عملت في شركات أغذية ومكتب محاماة، وتطوعت في حركة التضامن الدولية التي دعمت الفلسطينيين بطرق سلمية ومدنية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

إعلام إسرائيلي: القضاء على حماس لا يزال بعيداً وضرورة إغلاق جبهة الجنوب

 

تشير التقارير الواردة من الإعلام الإسرائيلي إلى أن القضاء على حركة حماس ما زال بعيداً، وأن هناك حاجة ملحة لإغلاق جبهة الجنوب لتفادي حرب استنزاف طويلة الأمد. فقد أكد مراسل الشؤون العربية في القناة "الـ12" الإسرائيلية، أوهاد حمو، أن تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، حول تحويل التركيز العسكري إلى الجبهة الشمالية مع لبنان، بعد إكمال الأهداف في قطاع غزة، تعتبر مجرد "تعمية للعيون". وأوضح حمو أن إسرائيل ليست قريبة من تحقيق هدف القضاء على حماس.

 

 


حضر الفنانون الكبار القيصر محيي إسماعيل والنجم محمود حميدة وبناته وحفيده، والمخرج خالد يوسف العرض المسرحي ( تاء التأنيث ليست ساكنة ) للفنانة السورية مروة الأطرش، وهو من العروض المشاركة في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران.

29b82cc630.jpg
640.jpg

لجنة تحكيم المسابقة الرسمية برئاسة  الدكتور مدحت العدل، وبمشاركة أعضاء اللحنة، وهم : النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الفنان والأكاديمي د. عبدالاله السناني (السعودية)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

642.jpg
641.jpg
643.jpg
644.jpg

مهرجان المسرح التجريبي

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، تنظمه وزارة الثقافة المصرية ويقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي. 

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.


انتهت مساء الثلاثاء الجولة الثانية من المرحلة الثانية لتصفيات القارة الاسيوية لكاس العالم ٢٠٢٦ حيث أقيمت تسعة مباريات في المجموعات الثلاث للتصفيات التي ستحدد ممثلي القارة الأسيوية في كأس العالم الذي سيقام بأستضافة مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية و المكسيك و كندا. 

وينص نظام تصفيات كأس العالم عن القارة الاسيوية على صعود المنتخبين صاحبي المركز الأول والثاني في المجموعات الثلاث و يتأهل المنتخبين صاحبي المركزين الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة التي ستقام على مجموعتين يتأهل صاحبي الصدارة إلى النهائيات بينما سيلعب صاحبي المركز الثاني في كل مجموعة والفائز بها سيشارك في التصفيات العالمية. 

في المجموعة الاولى تصدر منتخب منتخب ايران المجموعة مشاركة مع منتخب أوزبكستان برصيد ستة نقاط حيث فاز منتخب ايران على منتخب الامارات في ابوظبي بهدف مقابل لاشىء بينما فاز منتخب أوزبكستان على منتخب قرقيزستان بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين فيما واصل منتخب قطر نتائجه الضعيفة بالتعادل مع كوريا الشمالية في بيونج يانج بهدفين لكل فريق .

في المجموعة الثانية نجح منتخب كوريا الجنوبية في استعادة التوازن بعد التعادل في الجولة الاولى امام منتخب فلسطين بهدف لكل فريق في الجولة الاولى حيث حقق فوزا كبيرا على منتخب سلطنة عمان بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما نجح منتخب الاردن في حصد النقاط الثلاث بالفوز على منتخب فلسطين بثلاثة أهداف مقابل هدف كما عاد منتخب العراق بنقطة ثمينة بعد التعادل السلبي مع المنتخب الكويتي على ستاد جابر الأحمد بالكويت ليتساوي منتخبات كوريا الجنوبية و العراق والاردن في المركز الأول برصيد أربعة نقاط .

المجموعة الثالثة شهدت تألق جديد للمنتخب الياباني الذي أكد على صدارته للمجموعة  بفوز كاسح على منتخب البحرين في المنامة بخمسة اهداف بينما خطف منتخب المملكة العربية السعودية فوزا صعبا في الدقيقة على المنتخب الصيني على ملعبه بمدينة داليان بهدفين لهدف اما منتخب إندونيسيا فقد نجح في تحقيق نتيجة جديدة لافتة بالتعادل السلبي مع منتخب أستراليا في جاكارتا. 


في حادثة أثارت جدلًا واسعًا، قام عدد من مشجعي المنتخب الإيطالي بإدارة ظهورهم أثناء عزف النشيد الوطني الإسرائيلي قبل انطلاق مباراة منتخبي إيطاليا وإسرائيل في دوري الأمم الأوروبية. المباراة، التي أُقيمت في المجر، شهدت هذا التصرف من قِبل حوالي 50 مشجعًا إيطاليًا، حيث رفضوا المشاركة في مراسم النشيد الإسرائيلي وأداروا ظهورهم للملعب.

هذه الواقعة جاءت في إطار مباراة تقام على ملعب محايد بسبب الظروف الأمنية التي تواجهها إسرائيل، وتعيد للأذهان تصرفات مشابهة، منها حادثة شهدتها إسرائيل مؤخرًا عندما أدار مشجعو فريق "إخاء سخنين" ظهورهم أثناء عزف النشيد الإسرائيلي، مما تسبب في توترات كبيرة خلال المباراة.

إيطاليا افتتحت مشوارها في البطولة بفوز على فرنسا، بينما خسرت إسرائيل من بلجيكا، مما أضفى مزيدًا من الإثارة على اللقاء. تصرف الجماهير الإيطالية أثار تفاعلات مختلفة، حيث عده البعض تعبيرًا عن موقف سياسي، بينما رأى آخرون أنه قد يؤثر على الأجواء الرياضية في مثل هذه المسابقات الدولية【5†source】【6†source】【7†source】.

 


أطلق الفنان الأردني رجا عتقي أجدد أعماله الغنائية "كاميرا"، ديو غنائي يجمعه لأول مرة مع الفنانة الأردنية جوانا عريضة، بشكل فيديو كليب مصور.

تفاصيل أغنية كاميرا لجوانا عريضة ورجا عتقي 


وتقتحم جوانا عريضة عالم الغناء لأول مرة بأغنية "كاميرا"، التي تسلط الضوء عبر كلماتها على مشاكل التنمر والتصنع في عصر السوشيال ميديا والضغوط النفسية التي تنتج عن محاولة إرضاء المجتمع على حساب سعادة الإنسان وقناعاته الشخصية.

c0506d02c5.jpg


وتدور فكرة أغنية "كاميرا" في فلك القضايا المجتمعية التي طرحها مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"، التي شاركت جوانا عريضة في بطولة موسمه الأول، وسلط الضوء على أزمة التنمر في المدارس وكيفية مواجهتها والحد منها، مع مشاكل التعايش مع الحياة المزيفة والمصطنعة التي يفرضها عالم السوشيال ميديا خاصة على الفتيات.

658.jpeg
659.jpeg


وتبدأ جوانا عريضة عبر الأغنية مغامرة فنية جديدة في مشوارها الفني بأولى تجاربها في عالم الغناء بعد تصدرها تريندات السوشيال ميديا تزامنا مع عرض مسلسل مدرسة الروابي للبنات على منصة نتفليكس، كما تعد أجدد أغنيات رجا عتقي بعد إطلاق أغنيته الأولى "مشهور".

660.jpeg
661.jpeg


وتجمع الأغنية بين رجا عتقي وجوانا عريضة باللهجة الأردنية، ويغني الثنائي بكلمات عمر شوملي وأنطوني أدونيس ورجا عتقي، ومن توزيع عمر شوملي، والكليب من إخراج عمرو جبري، ويظهر خلاله رجا في دور مصور غامض يستهوي التقاط الصور لجوانا.
 


أكد حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق، أن الموسم المُقبل لا بد وأن يكون مختلفًا عن الموسم الماضي من حيث عدد البطولات التي توج بها الفريق.

إقرأ أيضا..

وقال حمادة عبد اللطيف في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع محمد أبو العلا عبر قناة الزمالك، الموسم الماضي لم يكن هو الأفضل للفريق بعد التتويج فقط بلقب الكونفدرالية، ولا بد من زيادة عدد البطولات المتوج بها الفريق في الموسم المُقبل.

وأضاف، الزمالك فريق بطولات وهدفه الدائم هو حصد كافة الألقاب، وعدم الاكتفاء ببطولة واحدة في الموسم.

وشدد، على لاعبو الزمالك التركيز منذ بداية الموسم لإسعاد جماهير القلعة البيضاء في كافة البطولات.

وتطرق عبد اللطيف للحديث عن صفقات الزمالك الجديدة مؤكدًا أنه ليس قلقًا على الشق الهجومي بالفريق أو خط الوسط لامتلاكه عدد كبير من اللاعبين المميزين.

وأتم، ما أتمناه هو تدعيم خط الدفاع بلاعب جديد لمعاونة الأسماء الموجودة حاليًا.


أفادت مراسلة القاهرة الإخبارية، أن القوات الأمريكية فرضت حظرا لدخول الجناح العسكري الأمريكي في معسكر دبلن قرب مطار بغداد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

 

واوضحت مراسلة القاهرة الإخبارية، أن مصدر أمني عراقي يتحدث عن سقوط صواريخ على المركز اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية وآخر على مقر مكافحة الإرهاب.

وكانت أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من مراسليها يفيد باستهداف صاروخي يطال قاعدة عين الأسد في الأنبار غرب العراق.

 

غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدة كفر كلا جنوب لبنان

كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من مراسليها تفيد بأن هناك غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدة كفر كلا جنوبي لبنان. 

وكان 12 شخصًا من بلدة مجدل شمس في الجولان المحتلة لقوا مصرعهم، بينما أُصيب العشرات وفق وسائل إعلام إسرائيلية، بسبب سقوط صاروخ تم إطلاقه على ملعب كرة قدم، وتتراوح أعمارهم بين 10 و20 عامًا، وتبادل حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي المسؤولية عن الحادث.

 

 


حقق منتخب الرأس الأخضر الفوز بثنائية نظيفة على نظيره الموريتاني، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.


جاء الهدف الأول لمنتخب الرأس الأخضر الأول، من خلال اللاعب ريان مينديش في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، بينما أضاف الهدف الثاني اللاعب ذاته ريان مينديش في الدقيقة 75 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.
وتوقفت المواجهة بين المنتخبان لأكثر من 10 دقائق، وذلك بعد ضعف مفاجئ للإضاءة بملعب المباراة، بداية من الدقيقة 61 من عمر المباراة.
بهذا الفوز، يحصد منتخب الرأس الأخضر أول ثلاث نقاط له في المجموعة، بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام مصر، ويحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط.


وافق مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة الاستاذ محمد مصيلحي على مشاركة الفريق الأول لكرة السلة في بطولة النخبة لكرةةالسلة بالإمارات في الفترة من ١٩ سبتمبر إلى ٢٥ سبتمبر الجاري استعدادا للمشاركة في بطولة الاندية العربية لكرة السلة والتي تستضيفها الاسكندرية في الفترة من ١ اكتوبر إلى ١٢ اكتوبر المقبل .

و من المنتظر ان يشارك في البطولة مجموعة من اقوى اندية الدول العربية وهم الحكمة اللبناني و الكويت الكويتي و الفتح المغربي و البشاير العماني و الكرخ العراقي والوحدة الإماراتي إلى جانب نادي الاتحاد السكندري .

ومن المنتظر ان يتم تقسيم الاندية المشاركة في البطولة على مجموعتين ويصعد الفريقين الاول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي .

وكانت قرعة بطولة الاندية العربية لكرة السلة قد أقيمت اليوم وتم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة على أربعة مجموعات على النحو التالي : 

المجموعة الاولى : الاتحاد السكندري و الانطوني اللبناني و جمعية سلا المغربي و الوحدة الإماراتي. 

المجموعة الثانية : العربي القطري و سموحة المصري و الشارقة الإماراتي و كاظمة الكويتي .

المجموعة الثالثة : بيروت اللبناني و السيب العماني و القادسية الكويتي و البطائح الإماراتي. 

المجموعة الرابعة :  الغرافة القطري والترجي دارية و سبورتنج النصري و شعب حضرموت اليمني. 


قال حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، إن الكثير من مزارعي القطن هذا الموسم اشتكوا من فشل لوز القطن في التفتيح وانتاج التيل الابيض فيما يعرف بالبندقه.

 

وأضاف عبد الرحمن، في بيان صحفي له، أن الارتفاع غير الطبيعي لدرجات الحرارة في شهر مايو وحتي شهر أغسطس، الي نحو50 درجه قد تكون السبب الاساسي في هذه الظاهره التي تتسبب في خسائر كبيره للمزراعين بسبب ضعف الإنتاجية.

واوضح عبدالرحمن، أن هذا الموسم زادت فيه المساحه المنزرعه من الاقطان بنسبه تتعدي ال20% عن الموسم الماضي، حيث وصلت المساحه المنزرعه علي مستوي الجمهورية الي نحو 310 الف فدان منها نحو 40 الف فدان بالوجه القبلي، فيما لم تتعدي مساحات زراعة القطن الموسم الماضي 250 الف فدان تقريبا وذلك بسبب وضع سعر ضمان مشجع للمزارعين قبل الزراعه، بحيث يكون 12 الف جنيه سعر قنطار القطن في الوجه البحري و10 الاف جنيه لقنطار القطن في الوجه القبلي والتي كانت 4500 لقنطار القطن لوجه قبلي الموسم الماضي و5500 لقنطار القطن للوجه البحري  مما شجع المزراعين لزيادة مساحات زراعة القطن.

 

واشار عبدالرحمن، إلي أن تعطيش القطن أو تغريقه، وقت التزهير والتلويز أو ري القطن وقت الظهيرة في درجات الحراره المرتفعه، قد يؤدي الي ظاهرة البندقه وصغر حجم اللوزه  وعدم تفتيحها  وسقوطها أو سقوط الوسواس قبل التلويز، كما تؤدي إرتفاع درجات الحراره الي انتشار الحشرات والافات الضاره حيث انتشرت هذا الموسم دودة الحشد الخريفيه ودودة ورق القطن والتي تساهم في ضعف الانتاجيه وزيادة تكلفة الزراعه.


وتابع عبدالرحمن، ان القطن يزرع ابتداء من شهر مارس ويجني ابتداء من شهر سبتمبر وحتي شهر نوفمبر، مؤكدًا أن محافظة كفر الشيخ هي اعلي محافظات الجمهورية زراعة للقطن هذا الموسم بمساحه زادت عن 100 الف فدان حيث ساهم إرتفاع اسعار القطن الموسم الماضي لاقبال المزارعين لزيادة مساحات زراعته، متوقعا انتاجيه عامه تصل ل2 مليون قنطار هذا العام رغم تضرر الكثير من المساحات وتقلص انتاجيه الفدان بها لنحو 5 قناطبر .


ولفت ابوصدام، انه سيتم البيع بالاسعار التي وضعتها الحكومه كحد ادني لفتح المزادات 
مشيدا بدور الدوله بالسعي الجاد للنهوض بزراعة القطن من حيث توفير التقاوي المعتمدة وتطوير المحالج والمغازل ووضع نظام المزايده لتداول الاقطان للحفاظ علي جودة وسمعة القطن المصري ووضع سعر ضمان محفز قبل موسم الزراعه بوقت كاف.


كشف أيمن يونس، لاعب الزمالك السابق والمحلل الرياضي الحالي، رأيه في فوز المنتخب المصري على نظيره بوتسوانا بأربعة أهداف نظيفة، ضمن منافسات تصفيات أمم أفريقيا.


واستطاع منتخب مصر تصدر مجموعته برصيد 6 نقاط، بعدما نجح في تحقيق الفوز في المباراتين أمام الرأس الأخضر وبوتسوانا.
وتحدث أيمن يونس في تصريحات تلفزيونية، حيث قال:"بالطبع، لقاء مصر وبوتسوانا مليء بالمكاسب، مكسب محمد صلاح الذي نفتخر به، وأهنئ حسام حسن الذي أظهر لنا أنه مضغوط ونجح وسط هذه الضغوط".
وأكمل: "لابد أن نفرح لكن علينا أن نقيم الفريق الذي نواجهه، نحن الآن لا نقيم منتخبنا نحن نقيم الأمور خارج الملعب حاليًا، ونحن نعيش في أجواء متطرفة ومتعصبة، الناس ترى منتخب مصر باللون الأحمر والأبيض".
وأضاف: "اليوم علاقة حسام حسن وصلاح ظهرت وأنها رائعة، أحمد حجازي أخطأ كان عليه أن يلعب ثم يُعاتب بعدها، لكنه لاعب كبير ونحترمه ونقدره وكلنا سنضغط على حسام وأنا سأتحدث معه حتى تكون العقوبة التي صدرت ضد حجازي لمباراة واحدة فقط ويعود بعد ذلك للمنتخب".
وأردف: "حسام حسن نجح في استغلال وانتقاء بعض اللاعبين الذين تألقوا مع منتخب مصر الأولمبي، ومن ضمنهم محمد النني، الأخير لم يكن في حسابات حسام حسن لولا ما فعله اللاعب مع المنتخب الأولمبي".


أكد فاروق جعفر نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر قدم مستوى جيد أمام بوتسوانا، وكان قادرًا على الفوز بنتيجة كبيرة، مشيدًا في الوقت ذاته بمستوى رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي والذي يقدم مستوى مميز خلال الفترة الماضية سواء مع ناديه أو مع الفراعنة.

إقرأ أيضًا..

وقال جعفر في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الهدف الثاني الذي احرزه تريزيجيه، صنعه رامي ربيعة بشكل رائع، كما أنه سجل هدفًا في المباراة السابقة أمام كاب فيردي، وبالإضافة أيضا حمدي فتحي يقدم مستوى رائع في المباراتين".

وأضاف: "حسام حسن قام بالدفع بـ أسامة فيصل وقدم مستوى جيد، ويُحسب له الشكل الهجومي للمنتخب المصري، ولم نعرف من هو المهاجم الصريح في اللقاء، وظهرت حالة تفاهم كبيرة بين العناصر الهجومية، وكل اللاعبين كانوا نجومًا، ولم يُصادف المنتخب أي صعوبات، ومروان عطية وحمدي فتحي لعبوا بشكل جيد دفاعيا وهجوميا".

وواصل: "لا يوجد اي سبب للهجوم ضد حسام حسن، علينا توجيه النصح فقط حال وجود أي خلل، يجب منحه الحرية الكافية وتوفير الامكانيات التي يحتاجها، وتغييرات حسام حسن كانت جيدة في مواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا".

وأكمل: "المباراة اليوم كانت علاقة جيدة بين المدير الفني ولاعبي منتخب مصر، وكانت هناك روح جيدة بين الجميع، وهذه هي مكتسبات المرحلة الحالية، وأتمنى تلافي أي مشكلة مستقبلا، وأن نصل لـ كأس العالم 2026 وأمم إفريقيا وتقديم أداء ومستوى جيد".

وختم: "الإمكانيات أصبحت متوافرة كثيرًا للاعبين في منتخب مصر، بخلاف ما كان يحدث مسبقًا، أصبحت كل الأمور أفضل بمراحل، وأتمنى استمرار الدوافع المعنوية للاعبين وأن يكون هناك مساندة للجهاز الفني.. وكذلك أتمنى احتراف المزيد من اللاعبين أوروبيا لدعم المنتخب المصري".


أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، أنه يفكر فقط في الترشح لرئاسة رابطة الأندية المحترفة، مشيرًا إلى أنه لم يتلقى أي اتصالات رسمية بشأن نظام مسابقة الدوري في الموسم الجديد.

إقرأ أيضًا..

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: " لا أوافق على موسم استثنائي بالنسبة لبطولة الدوري ولكن الموسم يجب أن يكون لضبط منظومة الكرة المصرية بالكامل سواء الدوري الممتاز أو المحترفين أو قطاعات الناشئين".

وأضاف: "هناك شباب كثيرين يستحقون العمل في منظومة الكرة المصرية، هناك حسام الزناتي ومحمد طه الذي كان يعمل في الإمارات، لابد من دعم هؤلاء الشباب لتحمل المسئولية، من أجل تحقيق النجاح مستقبلا والصعود بتلك المنظومة".

وواصل: "يجب أن نعمل على نجاح المنظومة، وأن يكون هناك (تكافؤ الفرص) بين جميع الأندية، وذلك بفرض النظام على الجميع، لأن هناك أندية كانت تلعب في الرابعة عصرًا وفرق آخرى لم تلعب مطلقا في هذا التوقيت".

وأكمل: "لا نعرف حتى الآن لائحة النظام الأساسي لرابطة الأندية، وعلاقتي جيدة مع أحمد دياب وهو صديق شخصي لي، وبذل مجهود كبير بشكل احترافي في الرابطة، وتحدثت معه كثيرًا، ولكنه أساء اختيار الأدوات التي تعمل معه، وعلى رأسهم عامر حسين".

وزاد: "استاد الاسكندرية من أقدم ملاعب إفريقيا، وهناك علامة تعجب حول فتح المقصورة الملكية لتصوير برنامج تليفزيوني، بعيدًا عن التصريحات التي خرجت في البرنامج، وتحدث عن بعض الأمور الخاطئة منها راتب حسين الزناتي والذي كان يحصل على 20 ألف وليس 60 ألف كما ذكر عامر حسين".

وتابع: "نفس الشكاوى متكررة من جانب الأندية في آخر 14 عامًا، ويجب مواجهة تلك الأخطاء من المسئولين، وعامر حسين شخصية محترمة، ولكن لن أعمل معه مطلقا، وحتى الآن لا أعلم موقف أحمد دياب من الترشح أو عدمه".

وزاد: "لو كان يريد دياب النزول كرئيس فلن اترشح في انتخابات الرابطة، وسأدعمه بقوة حال توليه الرئاسة الموسم المقبل وأقدم له كل النصائح من أجل النجاح".

وأشار إلى أنه حال توليه الرابطة، فسوف يعمل على انجاح بطولة الدوري المصري وأن تخرج المسابقة من إطار الفشل الذي تعيشه في الفترة الأخيرة. مشيرًا إلى أنه حال تواجده سيقوم بتسويق البراند الخاص بالدوري.


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة أم صفا شمال رام الله صباح اليوم، في عملية عسكرية واسعة النطاق. وأفادت وسائل الإعلام العربية بأن القوات الإسرائيلية أغلقت مداخل البلدة وشرعت في تفتيش المنازل والبحث عن مطلوبين.

 

وأشار شهود عيان إلى أن الاقتحام أسفر عن مواجهات محدودة مع سكان البلدة، حيث ألقى بعض الشبان الحجارة باتجاه القوات الإسرائيلية. كما قامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الاقتحامات التي تقوم بها قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، والتي تثير قلقاً متزايداً بين السكان وتساهم في تصاعد التوترات في المنطقة.

 

مصدر أمني: طائرة مسيرة مجهولة تنفجر بالقرب من موقع أمريكي في محيط مطار بغداد

 

أفاد مصدر أمني لوسائل الإعلام العربية بأن طائرة مسيرة مجهولة انفجرت بالقرب من موقع أمريكي في محيط مطار بغداد. وأوضح المصدر أن الانفجار وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وقد تسبب في حالة من القلق بين القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة.

 

وأضاف المصدر أن فرق الأمن والدفاع المدني هرعت إلى الموقع للتحقيق في الحادث وتفقد الأضرار المحتملة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار كبيرة حتى الآن.

 

وتواصل الجهات الأمنية جهودها للتحقق من ملابسات الحادث وتحديد مصدر الطائرة المسيرة والجهة المسؤولة عنها.

 

بايدن: يبدو أن مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة الغربية كان عرضياً

 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن حادث مقتل المواطنة الأمريكية عائشة نور في الضفة الغربية يبدو أنه كان عرضياً. وأكد بايدن أن التحقيقات في الحادثة جارية، لكن المعلومات الأولية تشير إلى أن إطلاق النار الذي أدى إلى وفاة نور قد يكون غير متعمد.

 




وفي وقت سابق، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسؤوليته عن مقتل الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور، التي كانت تشارك في فعالية مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية. وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل نور قد يكون حادثاً غير مقصود.

 

مدير مستشفى رفيديا بنابلس، فؤاد نافعة، صرح لوكالة أنباء الأناضول التركية بأن عائشة نور وصلت إلى المستشفى مصابة برصاص في الرأس. وأوضح نافعة أنه تم إجراء عملية إنعاش للناشطة، لكنها استشهدت متأثرة بجراحها.

 

عائشة نور كانت ناشطة معروفة، عملت في شركات أغذية ومكتب محاماة، وتطوعت في حركة التضامن الدولية التي دعمت الفلسطينيين بطرق سلمية ومدنية ضد الاحتلال الإسرائيلي.


أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، أنه حقق مكاسب مالية من وراء صفقة محمد حمدي إلى الزمالك، مشيرًا إلى ثقته الكبيرة في حصد المزيد من المكاسب من وراء اللاعب مستقبلا بعدما يشارك مع الفريق الأبيض محليا وقاريًا.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "علاقتي جيدة مع الأهلي والزمالك، والاقتراب منهما (كسبان)، وتصريحاتي عن الترحيب بالتعاون مع الأهلي ليس له أي أهداف انتخابية، وسبق واجتمعت مع حسين لبيب رئيس القلعة الحمراء في الشيخ زايد، رغم أننا من قاطني التجمع الخامس، وذلك تقديرا لشخص رئيس الزمالك، وأتمنى نجاح محمد حمدي في الموسم المقبل".

وأكد: "الأهلي لم يتفاوض معي بشكل رسمي إلا في وقت مصطفى شلبي، بعدها لم يكن هناك أحاديث حول أي لاعب مطلقًا، والأولوية للأهلي في ضم أي لاعب، بسبب الإدارة المنضبطة والبطولات والجماهيرية، ويتم دائمًا تنفيذ جميع الاشتراطات الموجودة في أي عقد مع الأهلي، وحصلنا على جميع حقوق نادي إنبي بعد الحديث مع مسئولي الأهلي مؤخرًا".

وأضاف: "مجالس إدارات انبي السابقة قبل قدومي، بالإضافة لمجالس الزمالك، وراء تأخر تحصيل مستحقات إسلام عوض حتى الآن، وحق نادي إنبي في المستحقات "سقط" بسبب أن الشيكات التي صدرت لصالح إنبي أصبحت ملغاة بسبب التأخر في تحصيلها أو اتخاذ أي إجراء رسمي".

وتابع: "هناك لاعب كان في صفوف انبي قبل قدومي، وهو صلاح سليمان كان لديه مستحقات لدى النادي والسبب في تأخرها هو عدم انتهاء الإجراءات الخاصة بها، واتهمنى بأنني السبب في عدم صرف مستحقاته، ولكن في نفس يوم التصريحات كان شيك مستحقاته في اتحاد الكرة بالفعل".

وأكمل: "أنا كسبان 100% في صفقة محمد حمدي إلى نادي الزمالك على سبيل الاعارة، لأنه سوف يخوض العديد من المحلية والإفريقية، واتوقع أنه سيحقق نجاحات كبيرة ويفيد النادي ماليًا".

وأتم: "تلقيت اتصالات من حسين لبيب في البداية عن إعادة زياد كمال مرة آخرى لنادي إنبي، ولكن بعدها اتصل بي وأبلغني ببقاء اللاعب في الزمالك الموسم الجديد، وواثق أنه سيصبح نجمًا كبيرًا في الموسم الجديد".


أجرى الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية، أمس الثلاثاء، أولى جولاته الميدانية بزيارة تفقدية لمستشفى ميت غمر المركزي وذلك للاطمئنان على حسن سير العمل وأحوال المرضى. 


بدأ  وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية جولته  بتفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، والأطفال، بالإضافة إلى أقسام الداخلي والرعاية المركزة، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية.


و أطلع  وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية،  يرافقه الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى والدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى وفريق من الادارات الفنية بالمديرية على تركيب جهاز أشعة الرنين الجديد بالمستشفى.


وتابع وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية، الزيارة بمراجعة  احتياجات قسم الاستقبال والطوارىء، موجهاً بسرعة التنسيق  لتوفير مخزون كاف من أدوية ومستلزمات الطوارىء لتجنب حدوث أي نقص في الأدوية. 


كما اطمأن على مستوي الخدمة المقدمة بالاقسام المختلفة خاصة الاستقبال حيث  تم اجراء تجربة كود بلو الخاص بالحالات شديدة الخطورة للتأكد من جاهزية وتدريب الفريق الطبي علي التعامل في مثل هذة المواقف.


وفى ختام الزيارة حرص  وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية  على الاستماع للمرضى للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة لهم والأطباء للوقوف على نقاط ضعف تقديم الخدمة الطبية والعمل على حلها.
 

ec9f8cbdbf.jpg
541.jpg
542.jpg

شارك الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا في فعاليات ختام النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية لمشروع "تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"، وإعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة 

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة عبلة الألفى نائب وزير الصحة والسكان ورئيس المحلس القومي للسكان، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة شهيرة حسيت مديرة مكتب الصحة والسكان ، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشوانبيت شوا أون مدير مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة، ومصطفى ممدوح مدير وحدة التواصل الاجتماعي وتغيير السلوك بمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة.

 

أوضح الدكتور محمد حسين، أن الطالبة سهيلة  هاشم المقيدة ببرنامج علم النفس الإكلينيكي بكلية الآداب جامعة طنطا، شاركت في المسابقة مع طلاب من عدد من الجامعات الأخرى، ضمن فريق جذور الذي تأهل للمنافسات النهائية ضمن ٦ فرق متأهلة بين ٢٨ فريقا مشاركا من الجامعات المصرية، مضيفا أن حضوره اليوم يعكس اهتمام جامعة طنطا بدعم الطلاب المتميزين وتوفير كافة سبل التحفيز والدعم وفق الخطة الاستراتيجية للجامعة.

وأشار إلى أن مراكز رعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين تقوم بدور رئيسي في تنمية المهارات الابتكارية والجوانب المعرفية لدى الطلاب، وأن المشاركة في المسابقة الشبابية في محور تنظيم الاسرة يعتبر دليلا واضحا على وعي طلاب الجامعة بالقضايا التنموية الوطنية ذات الأولوية.

جدير بالذكر أن المسابقة تستهدف تمكين الفئات الشبابية وتنمية قدراتهم في الإبداع والابتكار الموجه للمجتمع لتعزيز مستوى الوعي المجتمعي في محاور السكان، وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والمساواة بين الجنسين، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقضايا السكان والصحة الإنجابية والجنسية، من خلال دراسة دقيقة للمشاكل لايجاد حلول أكثر فعالية.


أعلنت مؤسسة علي العديسي للتنمية عن شروط وخطوات المشاركة بأكبر مسابقة دينية تشهدها محافظة الأقصر كل عام، لحفظة القرآن الكريم؛ وذلك في موسمها الحادي عشر.

مسابقة دينية

وتنشر الوفد خطوات ونظام الاشتراك في المسابقة، والتي يشارك بها محفظو الكتاتيب عاى مستوى المحافظة.
 

وكانت الاقصر شهدت تنظيم احتفالية ضخمة، تليق بتكريم أهل الله وخاصته، من حفظة القرآن الكريم، لتكريم حاملي كتاب الله لأربعة مستويات، وذلك للعام العاشر على التوالي تحت رعاية وتنظيم مؤسسة علي العديسي للتنمية والتدريب، بحضور نخبة من علماء الأزهر الشريف، والمهندس محمد العديسي، رئيس مجلس الأمناء، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وقيادات الأوقاف والأزهر الشريف، ومشايخ الطرق الصوفية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وجمع غفير من محفظي كتاب الله والأئمة والدعاة وعمد ومشايخ البلاد المجاورة، والمئات من أهالى المكرمين.

 

بدأ الحفل بالسلام الجمهورى، وتلاه آيات من الذكر الحكيم وكلمات لأعضاء المنصة الذين أعربوا عن سعادتهم بمشاركتهم فى تلك الاحتفالية لتكريم حفظة كتاب الله، مؤكدين أن القرآن الكريم يغرس في نفوس قلوب النشء عظمة الدين الإسلامي وما يحمله من معانٍ سامية، مع الحرص على تشجيع حفظة القرآن الكريم والعمل على إعدادهم وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات الكبرى وتقديمهم كنموذج يُحتذى به.

كما شهد الحفل الكريم مشاركه فضيله الشيخ اسامه الازهرى وزير الاوقاف عبر فيديو مصور أشاد سيادته  به بالمسابقه وعلى جهود القائمين عليها وعلى أهميه حفظ كتاب الله.
 

تضمن الحفل تكريم نحو ٧٦ من حفظة كتاب الله الـ10 الأوائل من كل مستوى بالمستويات الأربعة، وذلك من أصل 5 آلاف متسابق على مستوى محافظة الأقصر، كما جرى منح الفائزين بالمركزين الأول والثاني في حفظ القرآن الكريم كاملاً جائزتي عمرة،  وكانت مفاجأه الحفل هذا العام جائزه رحله عمره ثالثه  كما جرى توزيع العديد من الجوائز المالية وشهادات تقدير  على حفظة كتاب الله.


اختتمت اللجنة العليا للقيادات برئاسة اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، اجتماعها أمس الثلاثاء،  والذي أستمر ل٧  ساعات تم خلالها إجراء  المقابلات الشخصية ل ١٣ من المتقدمين للنظر في اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة  مدير علم الاداره الهندسية بمركز ومدينه طنطا و سكرتير مركز ومدينة المحلة و مدير ادارة العلاقات العامة بالمحافظة.

محافظة الغربية

 بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، المستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني للمحافظة، صابر صلاح مدير مديرية التنظيم والإدارة، ومديري مديريات التربية والتعليم والطب البيطري والعمل.

 

وحاور المحافظ المتقدمون لشغل الوظائف القيادية، حول مقترحاتهم لتطوير منظومة العمل ومدى قدرتهم على تقديم الأفضل لضبط الأداء والارتقاء بمنظومة العمل، فضلًا عن قياس مهارات الاتصال والسمات الشخصية لديهم ومعرفة قدرتهم على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرارات .

وتعرف المحافظ على الإمكانيات البشرية لكل متقدم والإنجازات التي حققها والمؤهلات الحاصل عليها وإلمامه بالقواعد العامة للحاسب الألي فضلاً عن تقارير تقييم الأداء والتعرف على المقترح التطويرى للنهوض بالمنظومة التي يعمل بها.

 

وأكد محافظ الغربية، حرصه على الدفع بالكوادر والقيادات القادرة على إنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت وبكفاءة وجودة عالية، لافتاً إلى الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة، وذلك بما يتماشى مع مبادئ ومعايير الجمهورية الجديدة لخلق جهاز إداري قادر وفعال وتحسين معدلات إرضاء المواطنين عن الأداء الحكومي.


نجح منتخب كولومبيا في تحقيق فوزا غاليا على منتخب الارجنتين بهدفين مقابل هدف في المباراة  التي جمعت بينهما على ملعب متروبوليتانو بمدينة بارانكيا الكولومبية في بداية الجولة الثامنة لتصفيات كأس العالم ٢٠٢٨ بقارة أمريكا الجنوبية. 

النتيجة رفعت رصيد منتخب كولومبيا إلى ١٦ نقطة في المركز الثاني بالتصفيات التي تجرى بنظام الدوري بين المنتخبات العشرة في قارة أمريكا الجنوبية بينما ظل منتخب الارجنتين رغم الخسارة في صدارة التصفيات برصيد ١٨ نقطة. 

النتيجة تعد ايضا ثارا لمنتخب كولومبيا الذي خسر قبل اقل من شهرين نهائي كوبا أمريكا امام منتخب الارجنتين بهدف مقابل لاشىء في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية. 

تقدم منتخب كولومبيا بالهدف الاول عن طريق موسكويرا في الدقيقة ٢٥ من الشوط الاول وتعادل جونزاليس لمنتخب الارجنتين في الدقيقة ٤٨ من احداث المباراة وحسم خاميس رودريجيز المباراة لمصلحة منتخب كولومبيا بالهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة ٦٠ من احداث المباراة .

 


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أنه كان هناك مقترح داخل النادي الأهلي، بقيد التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق، في القائمة حال عدم التعاقد مع صفقة أجنبية قبل 12 سبتمبر الجاري وهو موعد غلق القيد الإفريقي، بالرغم من أنه سيتعافى في أكتوبر المقبل.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "في النهاية تم الاستقرار على عدم قيد اللاعب في صفوف الفريق، وترك المكان شاغرًا تحسبًا لضم لاعب أجنبي حتى نهاية القيد المحلي في 25 أكتوبر حتى وإن لم يشارك إفريقيًا".

في سياق متصل يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي لملاقاة نظيره جورماهيا الكيني في ذهاب دور ال 32 من مسابقة دوري ابطال افريقيا مساء يوم الاحد المقبل.


وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تكليف طارق قنديل، عضو المجلس، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى كينيا .

وحرص طارق قنديل على التواصل مع السفير المصري المصري في كينيا للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة باستقبال البعثة وكذلك التنسيق الكامل مع الكابتن سامي قمصان المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة، بخصوص كافة الأمور المتعلقة بسفر البعثة وفندق الإقامة وملاعب التدريب، وتوفير أفضل الأجواء للجهاز الفني واللاعبين.


أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس بعثة منتخبنا الوطني في بوتسوانا سعادته بنجاح الفراعنة في تحقيق فوزه الثمين على بوتسوانا برباعية نظيفة امس في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا المغرب ٢٠٢٥.
اضاف الكومي في تصريحات اعلامية عبر برنامج رقم 10 الذي يقدمه الاعلامي كريم رمزي آن المنتخب حقق نتيجة جيدة جدا وقطع خطوة مهمة في مشوار التأهل إلي أمم أفريقيا.
وأوضح : الروح الجماعية كانت رائعة في معسكر المنتخب واجهضت اي شائعات بشأن وجود أي خلافات داخل معسكر المنتخب وثمنت  قوة العلاقة بين الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وجميع اللاعبين.
وأوضح أن الحالة داخل المعسكر كانت عظيمة للغاية وهو ما ترتب عليه الفوز في مباراتي كاب فيردي وبوتسوانا.
وقال : أزمة احمد حجازي انتهت تماما وأصبحت ماضي وباب المنتخب مفتوح أمام الجميع.
وأوضح : هناك تنسيق مستمر بين الجهاز الطبي للمنتخب وجميع اللاعبين والأجهزة الطبية للأندية من أجل الحفاظ على سلامة الجميع خاصة واننا في بداية الموسم.


تحدث كلاوديو جنتيلي أسطورة منتخب ايطاليا وفريق يوفنتوس السابق، عن العديد من الأمور الشائعة مثل تراجع المنتخب الإيطالي ورأيه في النجم المصري محمد صلاح.

 

وقال كلاوديو مع الاعلامي كريم رمزي في برنامج رقم 10 المذاع على شاشة القناة الأولى المصرية:

لدي ذكريات رائعة عن فوزي بلقب كأس العالم ١٩٨٢ في اسبانيا مع منتخب ايطاليا والامر لم يكن سهلا للغاية ولكن حققناه على حساب منتخبات كبرى.. لم أكن اتعمد العنف ابدا امام اسطورة الارجنتين الراحل دييجو مارادونا ولكن قدرتي البدنية والاندفاع هي كانت من تساعدني على ايقاف خطورته والدفاع مسؤولية كبيرة لأي لاعب

السبب الرئيسي في تراجع مستوى المنتخب الايطالي في الفترة الاخيرة هو وجود لاعبين شباب كثر لا يعرفون قيمة اللعب للمنتخب وايضا الاستهتار وعدم تحمل المسؤولية.. تراجع منتخب ايطاليا مرتبط ايضا بتراجع مستوى الدوري الايطالي وانديته وايضا مشاركة بعد الاجانب مع فرق الكالتشيو أضعف مستوى "الآتزوري"

تياجو موتا مدرب جيد ولديه عقلية رائعة واتوقع ان ينجح في تجربته الحالية مع يوفنتوس وان يحقق العديد من الانجازات بفضل قدرته على التعامل مع اللاعبين الشباب

محمد صلاح لاعب يمتلك امكانيات خاصة ومميز عن بقية اللاعبين بفضل قدراته الفنية المميزة.. واذا لعبت أمام صلاح كنت سأنجح في ايقاف خطورته وأجعله لا يمر بالكرة ابدا.


أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن منتخب مصر اكتسب بعض الإيجابيات في مواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا، ومنها مشاركة بعض اللاعبين الجدد مثل خالد صبحي، بالإضافة لوجود لاعبين شباب مثل كوكا ومحمد شحاتة وإبراهيم عادل.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc: "لابد من وجود لاعبين قادرين على اللعب في أكثر من مركز، بالإضافة لاستمرار مزيد من الدفع بالعناصر الجديدة لتجديد دماء منتخب مصر، ولابد من تواجد عدد أكبر في مباريات التصفيات، من اجل مشوار أمم إفريقيا وكأس العالم".

وأضاف: "هناك تطور واضح في شخصية رامي ربيعة، فهو يمتلك امكانيات رائعة، لكنه في الموسم الماضي تحول إلى مدافع "ثقيل"، ويجيد الخروج بالكرة بشكل جيد، وساعد الأهلي ومنتخب مصر حاليا مع حسام حسن، واليوم يصنع ويسجل مع المنتخب، وهو أمر إيجابي للغاية، كان يضيع امكانياته في بعض الأخطاء البسيطة، ولكنه بدأ يتلافي تلك الأمور، واصبح من أهد المدافعين في افريقيا، وسعيد بتطور اللاعب، واصبح يمتلك الحماس والقدرة على القيادة".

وأشار إلى أن أرون بوبيندزا كان من الصفقات القوية، لدعم فريق الزمالك ورفع كواليتي الفريق، وكانت أسهل بمراحل من محمد علي بن رمضان المرتبط بعقد سارٍ مع نادي فرينكفاروزي المجري.

وأوضح: "المهاجم الجابوني لديه ستايل مميز، وقادر على اللعب في الهجوم والجناح، والزمالك حتى الآن لم يحسم ضم بوبيندزا".


أكد الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، أن علاقة حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر مع جماهير الأندية خصوصا الأهلي ليست على ما يرام، لكن المنتخب الوطني قدم مستوى جيد أمام بوتسوانا وكل اللاعبين ظهروا بحالة جيدة، خصوصا صلاح وتريزيجيه.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc: "تصريحات اللاعبين جيدة، بما فيهم خالد صبحي الذي أكد أنه حصل على ثقة المدير الفني وأنه ليس (سد خانة) بل انضمامه جاء من أجل تقديم الإضافة الفنية المطلوبة، وكذلك أسامة فيصل الذي أبدى سعادته باللعب بشكل أساسي وأنه ليس تحت الاختبار، وهو ما يؤكد بأن حسام حسن يعامل اللاعبين نفسيا بشكل جيد".

وأضاف: "منتخب مصر قدم مستوى جيد في اجمالي المباراة، وخطوة ايجابية في الطريق الصحيح، ولن نبالغ في وصف الانتصار على بوتسوانا لكن نتحدث فقط عن وجود عدة ايجابيات".

وأكمل: "حسام حسن عليه النزول بمعدل الأعمار خلال المرحلة المقبلة مع عدم وجود خلل في أداء منتخب مصر، ومن الأمور الإيجابية المشاركة لعدد من العناصر الجديدة، بالإضافة لضرورة وجود لاعبين شباب مع اراحة بعض اللاعبين المحترفين خارجيا في لقاءات سهلة".

وواصل: "بنشرقي استغل اسم نادي الزمالك، من أجل الحصول على عرض مالي كبير وانتقل في النهاية لنادي الريان القطري، ولازال هناك خلاف على بعض الصفقات الجديدة في الزمالك".


أعلن نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني تفاصيل إصابة اللاعب الدولي المصري عمر مرموش، التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب مصر في المباراة التي جمعته مع منتخب كاب فيردي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

وأوضح الموقع الرسمي للنادي الألماني أن مرموش يعاني من إصابة طفيفة في الركبة، وقد تم استبعاده مؤقتًا من التدريبات الجماعية للفريق، حيث تدرب منفردًا يوم الثلاثاء، مع متابعة حالته من قِبل الطاقم الطبي.

وأكد فرانكفورت أنه يأمل في أن يتمكن اللاعب من اللحاق بمباراة الفريق المقبلة ضد فولفسبورج، المقرر إقامتها يوم السبت ضمن منافسات الدوري الألماني.

مرموش تعرض للإصابة خلال المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الوطني بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الأولى من التصفيات، وبسبب هذه الإصابة، غاب مرموش عن مباراة منتخب مصر الثانية ضد بوتسوانا في التصفيات.

مصر تهزم بوتسوانا برباعية

وفي تلك المباراة، التي أقيمت على ملعب بوتسوانا، حقق المنتخب الوطني فوزًا كبيرًا بأربعة أهداف دون مقابل، سجل محمود حسن "تريزيجيه" ثنائية في الشوط الأول بالدقيقتين 5 و29، فيما أضاف محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 56، واختتم مصطفى فتحي التسجيل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

بهذا الفوز، تصدر منتخب مصر مجموعته برصيد 6 نقاط، بينما بقي بوتسوانا في المركز الثالث بدون أي نقاط.


أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر حقق فوزًا هامًا في مواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا، وهذه الانتصارات قربت الفراعنة من الصعود لأمم إفريقيا بنسبة 90%، مشيرًا إلى أن القرعة في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا وتصفيات المونديال، ساهمت في تحقيق نتائج جيدة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc: "منتخب مصر يمتلك عناصر جيدة، والفوز على بوتسوانا أمر طبيعي، وهو ما يؤكد أن تصريحات حسام حسن بشأن صعوبة المباراتين قبل انطلاق المعسكر لم تكن في محلها، والجهاز الفني دفع بلاعبين لأول مرة لأن تلك المواجهات تتحمل مشاركة أي عنصر، والأهم تحقيق نتائج طيبة، والأمور تسير بشكل جيد، والأهم الاستفادة من تلك المباريات في الفترة المقبلة".

وأضاف: "أحمد نبيل كوكا لاعب خط وسط في الأساس لكن يمكنه اللعب في مركز الظهير الأيسر لكن لا يجوز الاعتماد عليه سوى أوقات بسيطة في هذا المركز، والمنتخب الاوليمبي كان يتواجد فيه عناصر مميزة خلال الأولمبياد، ولابد من مشاركة إبراهيم عادل في المباريات المقبلة مع إمكانية إراحة تريزيجيه الذي اعتبره واحدًا من أهم اللاعبين في آخر عشر سنوات، دائما لاعب مؤثر في جميع المباريات، وهو رقم 2 بعد محمد صلاح".

وواصل: "حمدي فتحي من اللاعبين الجيدين في خط الوسط ويلعب بصفة دائمة مع منتخب مصر، وهو متوقف عند مستوى معين، ومن الصعب توجيه النصائح له حاليا لأنه بالفعل لاعبا دوليًا".

وأكمل: "لدينا مشكلة في مركز الظهير الأيسر، ولا نحاول حلها، يجب أن نبحث عن لاعبين صغار في السن، ويتواجد بجوار محمد حمدي، من الممكن ضم لاعب لا يُشارك في ناديه، ويتم تجهيزه للمنتخب الوطني".

وختم: "الزمالك يعاني من مشكلة في العقود الخاصة باللاعبين، وكذلك تجميع صفقات كثيرة في مراكز معينة، وكان يحتاج لجناح مميز مع باقي اللاعبين قادر على تحقيق الإضافة الفنية، والجناح دائمًا هو الأكثر تأثيرًا في بعض الأحيان من المهاجم الصريح مثلما حدث في مباراة مصر وبوتسوانا بتسجيل صلاح وتريزيجيه ومصطفى فتحي".


كشف الإعلامي خالد الغندور عن وجود خلاف داخل نادي الزمالك حول التعاقد مع الجامبي مودو بارو والبولندي كونراد ميشالاك. 

وأوضح الغندور خلال برنامجه "ستاد المحور مع خالد الغندور" أن هناك انقساماً بين المسؤولين في النادي، حيث يرغب جزء منهم في التعاقد مع كونراد ميشالاك، بينما يميل الفريق الآخر إلى التعاقد مع مودو بارو.

 وأكد الغندور أن المدير الفني للفريق، جوزيه جوميز، يفضل التعاقد مع بارو لقناعته بقدراته الفنية العالية. وأشار إلى أن القرار النهائي بشأن الصفقات سيتم اتخاذه خلال الساعات المقبلة.

غرامة جديدة من الفيفا

وفي سياق آخر، كشف الغندور عن غرامة جديدة وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على نادي الزمالك بسبب اللاعب الغاني السابق بنجامين أشيمبونج. 

وخلال البرنامج، أوضح أن الزمالك تلقى خطاباً رسمياً من الفيفا يخطره بتوقيع غرامة مالية قيمتها 175 ألف دولار لصالح أشيمبونج، كجزء من مستحقاته المتأخرة.

 وأضاف الغندور أن الفيفا منح نادي الزمالك مهلة 30 يوماً لسداد قيمة الغرامة، وذلك لتجنب العقوبات التي قد تشمل منع النادي من تسجيل لاعبين جدد في الفترة المقبلة.

 


تصدر الفنان “رامى وحيد” تريندات مواقع التواصل الاجتماعى، بعد أن أعلن امشاركته في السينما الأمريكية لأول مرة عبر فيلم Living With Grandma.

أول فيلم عالمي لرامي وحيد:

نشر “رامي وحيد” مقاطع فيديو وصور على حسابه على انستجرام من كواليس الفيلم حيث ظهر مع المخرجة فينيس إيفري وهي توجهه للرد على احدى الممثلات بجملة "هل تعتقدين أنك أفضل مننا؟".

وفي مشهد آخر، نرى رامي يستقبل شاب وامرأة، ويرجح العنوان أنها جدته، وعلق رامي: "اول خطوه ليا في السينما الامريكيه فيلم living with grandma عن قصه حقيقيه اتمني اني اكون دايما عند حسن الظن. شكرًا يا فينيس على كل شيء".

شارك الفنان رامي وحيد خلال الفترة الماضية بعدد من الأعمال التلفزيونية كان أبرزها مسلسل "الطوفان" عام 2017، مسلسل "سلسال الدم ج5" عام 2018، مسلسل "قيد عائلي" عام 2019، مسلسل "إلا أنا" عام 2020، مسلسل "موسى" عام 2021.

674.webp

كانت آخر أعمال “رامي وحيد” الفنية كان دوره في مسلسل "المماليك" الذي عُرض عام 2022، وشاركه البطولة نخبة مميزة من النجوم أبرزهم رانيا يوسف، ودوللي شاهين، ونانسي صلاح، ومحمد سليمان، ومحمد لطفي، وبيومي فؤاد، وسيدرا، وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج حازم فودة.

 يذكر انه اعلن “رامي وحيد” خبر زواجه للجمهور منذ فترة، بصورة من عقد قرانه بأحد المساجد في أمريكا، وهو يقف إلى جانب زوجته، وأرفقها بتعليق: "الحمدلله الذي تتم بنعمته الصالحات، تم الزواج الحمدلله"، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

673.png

 يُشار إلى أن “رامي وحيد” أتم عقد قرانه وزفافه منذ ما يقرب من شهر في سرية تامة أثناء تواجده بأمريكا، نظرًا لأنه يفضل عدم الإفصاح عن تفاصيل حياته الشخصية، ولكنه وجد أنه من الأفضل إعلان خبر الزواج بشكل رسمي، لأن الزواج أساسه الإشهار.

 وحسبما أفادت أنباء عدة، يتواجد رامي حاليًا في أمريكا مع عروسته، لاستئناف تصوير بعض من أعماله الفنية التي يشارك فيها، ومن المقرر عرضها خلال الفترة المقبلة. 


هنا محكمة الأسرة، تلك اللافتة التي استقر عليها ميزان العدل، ولعله شاهدا على آلاف القصص التي تسرد واقع ما تعيشه المرأة التي فاض بها الكيل، ولم يعد أمامها ملاذ آخر سوى اللجوء للمحاكم.

زوجة في دعوة طلاق.. زوجي" بيخاف علي العفش أكثر مني "

وجوه عابثة ووجوه تكسوها الحزن، هُنا وهناك، تريد الخلاص من زيجات فاشلة، وأخرى لم تكتمل ، قصص أبطالها " الضرب والإهانة والمعاملة السيئة "تارة ، وقصص أخري أبطالها "الخذلان "تارة أخري .

علي عتبة محكمة الأسرة تستقر علي أحد جانبها تجد بطلة حكايتنا ، عيناها تائهة وسط دوامة الخذلان ، شاردة  جاءت لتبحث عن مخرج من هذة  الدوامة التي جزفت بها إلي متاهة الحياة، بسبب خسة زوجها الذي أحب كل الأشياء من حولها ، ونسي أن يحبها ط.

“ ي س” والتي رفضت الافصاح عن أسمها ، أردت أن يزيل غبار الحزن والألم لدقائق عنها ، هي عمر حديتها الينا.

قالت الزوجة؛ بصوت حزين يكاد يخرج بصعوبة" حلمت كثيرًا بفستان الزفاف والزواج من رجل يخاف الله ، يجعلني سعيدة باقية حياتي ، وبالفعل تقدم لي زوجي ،ووجد فيه أمنية حياتي ، بالفعل تمت خطبتنا لمدة عام ، تم عقدتنا حفل زفافنا وسافرنا إلي الخارج ، لقضاء إجازة شهر العسل . 

 أحببت تلك الايام واللحظات التي طالما حلمت بها ولكني استيقظت على كابوس ..

 واستكملت “ الزوجة “ التي لجأت إلى محكمة الأسرة لتجد حل لمشكلتها، بعد الزواج ظهر زوجي علي حقيقته ، وأكتشفت خداعه لي ، وأدركت أني بدلا  من أدخل عيش الزوجية السعيد وجدت نفسي داخل سجن  ، سجن سوف اقضي فيه باقية حياتي أو هو من يقضي علي .

 ”عائلة زوجي ”وهو نفسه ، من سلالة العائلات التي لم تخرج زوجاتها طيله حياتها إلا إلي القبر علي حد وصفها .

 "لا خروج لزيارة أحد لا خروج لشراء الطلبات لا حتي خروج إلي البلكونة" ،  لم يكن الأمر واقفًا إلي هذا الحد بل أسوء من ذلك ، إن زوجي يحب أثاث الشقة أكثر مني .

"بيخاف علي الأثاث أكثر من خوفه علي زعلي "، مرات عديدة أثناء جلوسي علي  قطعة أثاث  في الشقة ، وأقعد بطريق  غير ملائمة له ،غصب عني   يزعق ويقول "عارفة العفش دة بكام عايزاه يتكسر "، والأغرب يجبرني أن أضع غطاء علي أي قطعة حتي لا تتسخ " مرددا تلك الجملة مرارًا.

 وفي نبرة حزينة ؛ حاولت مرات علي مدار تسعة شهور هي عمر زواجنا ، أن أصلح الأمور واتغاضي عن هذة الأشياء الإ أن فاض بي الكيل وطالبت بالطلاق ورفض والأن أنا انتظر الخلاص من هذة الزيجة.



المصدر : رياضة : طائرة مسيرة مجهولة تنفجر قرب موقع أمريكي في محيط مطار بغداد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برج الدلو: لا تفوّت الفرصة.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
التالى غدًا.. الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء