أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

رياضة : مجدي سخي: اعتراضات على بعض المواد في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

رياضة : مجدي سخي: اعتراضات على بعض المواد في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
رياضة : مجدي سخي: اعتراضات على بعض المواد في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 07:53 مساءً

نافذة على العالم - أعرب مجدي سخي عضو مجلس نقابة المحامين، عن سعادته بالتواجد داخل حزب الوفد وهذه الدعوة الكريمة، مشيرا إلى أن كلمة رئيس الوفد عن نقابة المحامين كانت إيجابية خاصة أن النقابة هدفها الدفاع عن المواطن المصري.

 

وأضاف سخي أن نقابة المحامين كان لها اعتراضات على بعض المواد في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، وهي التي تخص حق الدفاع، وحق المواطن مشيرا إلى أن القانون الحالي استمر لمدة 50 عاما، لذلك يجب مراعاة هذا الأمر، وهو أن القانون الجديد من الممكن أن يستمر لسنوات، ولهذا يجب أن نحرص على التدقيق في كل مواد القانون.

a91876b647.jpg

وأشار عضو مجلس نقابة المحامين أن هدف النقابة هو الدفاع عن حق المواطن في المقام الأول مشيرا إلى أن النقابة سوف تستمر في هذا الأمر، وتقدم التعديلات سواء بالحذف أو الإضافة على مشروع القانون الجديد .

 

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور عبد السند يمامة، رئيس الوفد، ونقيب المحامين ومجلس النقابة العامة للمحامين، الذي تم اليوم بمقر حزب الوفد، مع اللجنة المشتركة من الهيئة العليا واللجنة التشريعية بالحزب والهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية ووضع رؤية متكاملة حوله.

 

وكان الاجتماع قد حضره قيادات الهيئة العليا للوفد والمكتب التنفيذي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، وهم عبد المجيد هارون، مجدي سخي، إبراهيم فؤاد، ناصر العمري، ربيع الملواني، حسام سعيد وعمرو الخشاب والسيد حسن والنقباء الفرعيون مجدي حافظ نقيب جنوب القليوبية، ومحمد عودة عضو نقابة الجيزة الفرعية وعلا مكي وكيل نقابة سوهاج .

 

 

وبدأ الاجتماع بكلمة من صفوت عبد الحميد، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ونقيب المحامين ببورسعيد، قال فيها السادة الحضور نلتقي اليوم؛ لكي  نتدارس العمل التشريعي الجديد الخاص بالإجراءات الجنائية، وهو القانون الذي يهم كل مواطن مصري لصلتها الوسيطة بالحقوق والحريات وكما أن الوفد هو أكبر المدافعين عن الحقوق والحريات، وأن نقابة المحامين هي حصن الحقوق والحريات ومنها كانت الدعوة الموجه من الدكتور عبد السند يمامة للسيد النقيب العام للمحامين؛ لكي  نتدارس جميعا هذه النصوص الواردة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية من أجل الوصول إلى رؤية واحدة تتبناها جميع مؤسسات الدولة، وهدفنا جميعا هو الصالح العام وأطر نلتزم بها جميعا ومن ثوابت الوفد التمسك بالاتفاقات الدولية والضمانات الدستورية، وما ورد بحق المحامي وفي إطار الحرص على الحقوق والحريات .

 

d9414343-9d25-4988-b390-89cce7f56916
d9414343-9d25-4988-b390-89cce7f56916
d5e2b30e-6fea-4cd8-86ed-0e6a1fabeec3
d5e2b30e-6fea-4cd8-86ed-0e6a1fabeec3
bfdb51cb-c8dd-4ff7-a3ad-1dc85604cd61
bfdb51cb-c8dd-4ff7-a3ad-1dc85604cd61
a69358d0-3c2c-4977-adf3-9ffc305d43f5
a69358d0-3c2c-4977-adf3-9ffc305d43f5

كشف أيمن محفوظ المحامي بالنقض، تفاصيل القبض على الفنان سعد الصغير وهو عائد من حفل بأمريكا وبحوزته كمية من المخدرات في مطار القاهرة.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك متلازمة غريبة بين أهل الفن وصفحات الحوادث وهذا كثر في السنوات الأخيرة، وهذا معناه «الفن بعافية شوية».


وأكد أيمن محفوظ المحامي بالنقض، أن مضبوطات سعد الصغير هي نفس ما تم ضبطه من قبل مع الفنانة منة شلبي وهي زيت الحشيش والمارجوانا.

 

الإعدام لجلب المخدرات


ولفت إلى أنه طبقا لتعديل قانون المخدرات تكون عقوبة جلب المخدرات من الخارج هي الإعدام، ولكن الفرق بينها وبين الحيازة هو أن تكون تلك المواد مدرجة بجدول المخدرات.
واستطرد أيمن محفوظ المحامي بالنقض، أن المارجوانا التي كانت مع سعد الصغير مدرجة في جدول المخدرات في مصر وإن كان بعض الدول الخارجية لا تعتبرها هكذا.
وأوضح أنه حتى الآن يشتبه حيازة سعد الصغير للمخدرات لأنه ينتظر تقرير الطب الشرعي لتحديد نوعها وكميتها، معلقا: لا يعذر المرأ بجهله بالقانون، لأن هناك علم مفترض بالقانون، وهذا في رده  على سعد الصغير بأنه لا يجيد القراءة والكتابة بالإنجليزية.


واختتم أن عقوبة التعاطي تصل إلى الحبس وغرامة 10 آلاف جنيه، أما الجلب تصل إلى الإعدام ويخلى سبيله دون أي عقوبة حال أثبت تقرير الطب الشرعي أنها ليست مخدرات.


 


تفوق المنتخب الوطني على نظيره بوتسوانا بثنائية من دون رد بعد انتهاء الشوط الأول من اللقاء الجاري بينهما الآن على ملعب الأخير ، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الأفريقية بالمغرب العام المقبل.
 


جاءت ثنائية المنتخب عبر اللاعب محمود حسن تريزيجيه في الدقيقتين 5 و 29.
ويخوض المنتخب الوطني اللقاء بتشكيل يضم كل من ..
محمد الشناوي ، محمد هاني ، رامي ربيعة ، حمدي فتحي ـ خالد صبحي ، محمد حمدي ، مروان عطية ، أحمد سيد زيزو ، محمود تريزيجيه ، محمد صلاح ،  أسامة فيصل.
ويتواجد على مقاعد الإحتياطي : المهدي سليمان - مصطفى شوبير - أحمد عيد - أحمد رمضان بيكهام - محمد شحاته - أحمد نبيل كوكا - محمد النني - ناصر ماهر - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل - محمد الشامي.
ويتربع منتخب مصر على قمة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن موريتانيا بينما يحتل بوتسوانا المركز الثالث بدون رصيد من النقاط.
وكان منتخب مصر قد استهل مشواره بالفوز على الرأس الأخضر، بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الجولة الأولى لـ تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي أقيمت مساء يوم الجمعة الماضي.


خرج المنتخب القطري بنقطة التعادل في مباراته مع منتخب كوريا الشمالية في المواجهة التي جمعت الفريقين في ستاد العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج بعدما انتهت المباراة بين المنتخبين  بالتعادل بهدفين لكل فريق .

وكان المنتخب القطري قد خسر مباراته الاولى امام منتخب الأمارات على ستاد احمد بن علي بالعاصمة الدوحة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتوقف رصيد منتخب قطر عند نقطة واحدة من مباراتين بينما وهو نفس رصيد منتخب كوريا الشمالية الذي خسر المباراة الاولى امام أوزبكستان بهدف مقابل لاشىء .

تقدم منتخب كوريا الشمالية بهدف في الدقيقة ١٩ سجله ري ايل سونج وتعادل أكرم عفيف للمنتخب العنابي من ركلة جزاء في الدقيقة ٣٢ قبل ان يضيف المعز علي الهدف الثاني في الدقيقة ٤٤ لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخب قطر بهدفين لهدف .

في بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة ٥٢ أدرك منتخب كوريا الشمالية التعادل بهدف لنجمه كانج كوك شول لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق .

وفي نفس المجموعة نجح منتخب أوزبكستان في تصدر المجموعة ولو بشكل مؤقت بعدما انتزع فوزا غاليا خارج ملعبه امام منتخب قرقيزستان بثلاثة أهداف لهدفين ليرفع إلى ستة نقاط منتظرا لقاء الأمارات وايران فؤ قمة المجموعة مساء الليلة


يقيم مجلس إدارة نادى النجوم الرياضى بمدينة السادات بمحافظة المنوفية برئاسة تامر السيد باظة ، احتفالية كبيرة يحضرها قيادات وقامات المحافظه ، من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، ومجلس مدينة المدينة ، ودكاترة الجامعة ، ورجال الأعمال بالمدينة ، وأعضاء الجمعية العمومية للنادي ، وذلك بمناسبة تسليم النادي للمجلس الذي تم انتخابه يوم الجمعة 4 فبراير عام 2022  بعد الحصول علي حكم قضائي من مجلس الدولة ، واستخراج الصيغة التنفيذية للحكم التي تم تسليم النادي علي ضوئها لعودة  النادى للمجلس المنتخب برئاسة تامر باظه ومجلسه ، ليمارس المجلس  أداء مهامه وإدارة شئون النادى الذي تراجع كثير على كافة المستويات الفنية والإدارية والإنشائية علي يد اللجان المؤقتة التي أدارت النادي علي مدار  أكثر من 30 شهرا من عقد الجمعية العمومية التي أفرزت المجلس المنتخب ، وذلك بعد أن قامت لجنه من مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بتسليم مهام النادى وتنفيذ الحكم سالف الذكر الصادر بتاريخ 28/8/2024  والتي ضمت كل من السادة عصام عزب مدير إدارة الهيئات بمديرية الشباب والرياضة بالمنوفية
، وسعيد عبدالعزيز الفقى مدير إدارة المراجعه الداخلية والحوكمة بالمديرية ، ومحمد حسنى عرفه  مدير إدارة الشئون القانونية بالمديرية ، وإيهاب دياب  مدير ادارة شباب السادات .

وقال تامر باظة إن  المجلس سوف يبذل قصاري جهده للتطوير النادي والاهتمام بكافة الألعاب الرياضية ، والأنشطة الإجتماعية والثقافية بالنادى ، ليكون منارة لمدينة السادات ، مع الإهتمام بالشباب عصب الأمة وساعدها القوي ، ومشاركتهم في كافة الأنشطة ، ليكونوا طاقة إيجابية تخدم المجتمع المصري بصفة عامة والمدينة بصفة خاصة ، وأيضا الإهتمام بالناشئين والبراعم ، مع العزم علي إضافة أنشطة والعاب جديدة ، وإعادة ازدهارها والوصول بها إلى مستوى يليق  بالمدينة الصناعية الكبيرة وأهلها من أبناء محافظة المنوفيه ، وناشد باظة الجميع بتظافر الجهود ، حتي يصل بالنادي إلي المستوي الذي يرضي رواده من أعضاء الجمعية العمومية ، وأهل المدينة ، متمنيا أن تستمر مديرية الشباب والرياضة في دعم النادي بخبرات رجالها وقادتها ، ودعمه ماليا للمضي في قدما في البدء في خطة التطوير التي وضعها المجلس في أول جلسة لمجلس الإدارة ، وتوجه باظة بالشكر إلي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذي كان يسعي جاهدا لتسليم النادي للمجلس المنتخب ، وأيضا سمير كرم مدير المديرية الذي حرص علي إحترام أحكام القضاء وتنفيذ الحكم في مدة قياسية بعد صدور حكم مجلس الدولة لصالح باظة ومجلسه .


في ندوة الوفد والمحامين..

قال النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، والهيئة العليا، والمكتب التنفيذي للوفد، أن اجتماع اليوم ليس اجتماعا فقط، ولكن هو تلاقي بين حزب الوفد ونقابة المحامين من أجل الحفاظ على الحقوق والحريات، وهذه الندوة سوف يسجلها التاريخ؛ لأنها بين أكبر مؤسستين للحريات والحقوق.

 

 وأضاف النائب الوفدي أن تاريخ نقابة المحامين معروف للجميع وأيضا تاريخ حزب الوفد معروف أيضا خاصة فيما يخص الدفاع عن المواطن والحقوق والحريات .

 

وثمن النائب الوفدي دور نقابة المحامين في  وضع التعديلات الخاصة بمشروع قانون الإجراءات الجديد مشيرا إلى أن اللجنة التشريعية بحزب الوفد كان لها دور ورؤية في هذا الشأن، وتم توجيه الدعوة لنقابة المحامين، وكان قرار رئيس الحزب بعقد هذا الاجتماع لعرض رؤية الوفد، والتي تتضمن ثلاثة محاور رئيسة تم عرضها خلال الاجتماع وسوف نقوم بتقديمها إلى نواب الوفد خاصة أن الوفد مدافع عن الحقوق والحريات عبر التاريخ، وقد استحدثنا مواد جديدة نرى ضرورة وضعها في القانون ولم يتضمنها المشروع الذي يناقش حاليا باللجنة التشريعية بالبرلمان.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور عبد السند يمامة، رئيس الوفد، ونقيب المحامين ومجلس النقابة العامة للمحامين، الذي تم اليوم بمقر حزب الوفد، مع اللجنة المشتركة من الهيئة العليا واللجنة التشريعية بالحزب والهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية ووضع رؤية متكاملة حوله.

 

وكان الاجتماع قد حضره قيادات الهيئة العليا للوفد والمكتب التنفيذي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، وهم عبد المجيد هارون، مجدي سخي، إبراهيم فؤاد، ناصر العمري، ربيع الملواني، حسام سعيد وعمرو الخشاب والسيد حسن والنقباء الفرعيون مجدي حافظ نقيب جنوب القليوبية، ومحمد عودة عضو نقابة الجيزة الفرعية وعلا مكي وكيل نقابة سوهاج .

 

 

وبدأ الاجتماع بكلمة من صفوت عبد الحميد، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ونقيب المحامين ببورسعيد، قال فيها السادة الحضور نلتقي اليوم؛ لكي  نتدارس العمل التشريعي الجديد الخاص بالإجراءات الجنائية، وهو القانون الذي يهم كل مواطن مصري لصلتها الوسيطة بالحقوق والحريات وكما أن الوفد هو أكبر المدافعين عن الحقوق والحريات، وأن نقابة المحامين هي حصن الحقوق والحريات ومنها كانت الدعوة الموجه من الدكتور عبد السند يمامة للسيد النقيب العام للمحامين؛ لكي  نتدارس جميعا هذه النصوص الواردة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية من أجل الوصول إلى رؤية واحدة تتبناها جميع مؤسسات الدولة، وهدفنا جميعا هو الصالح العام وأطر نلتزم بها جميعا ومن ثوابت الوفد التمسك بالاتفاقات الدولية والضمانات الدستورية، وما ورد بحق المحامي وفي إطار الحرص على الحقوق والحريات .

 

f2bb1863-66d9-420c-b3a8-634b879c5af9
f2bb1863-66d9-420c-b3a8-634b879c5af9
65878495-1491-45cd-bf18-801d5cb6f4c8
65878495-1491-45cd-bf18-801d5cb6f4c8
d5e2b30e-6fea-4cd8-86ed-0e6a1fabeec3
d5e2b30e-6fea-4cd8-86ed-0e6a1fabeec3
bfdb51cb-c8dd-4ff7-a3ad-1dc85604cd61
bfdb51cb-c8dd-4ff7-a3ad-1dc85604cd61
a69358d0-3c2c-4977-adf3-9ffc305d43f5
a69358d0-3c2c-4977-adf3-9ffc305d43f5

استقبل الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء بمشيخة الأزهر، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، يرافقه وفدٌ رفيعُ المستوى ضم السيد سفن كوبمانس، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، والسفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وقال شيخ الأزهر إن الكلمات والعبارات تقف عاجزة عن التعبير عما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء العدوان والمجازر والمذابح اليومية التي يتعرض لها والتي لم يشهد تاريخ الحروب والصراعات مثيلًا لها، مشيرًا إلى أن ما يتعرض له أهل غزة؛ وحشيَّةٌ لا تعرفها لغات الإنسان، وأنه ليست من الشجاعة أو المروءة أن يقوم رجل مسلح بالاعتداء على النازحين الأبرياء وقتلهم، مصرحا فضيلته: «يمكنني أن أقول أنَّ هذه الوحشية لم نرَها في عالم الحيوانات والوحوش، فهذا الكيان تجاوز كل المعايير الإنسانية وارتكب أبشع الجرائم وتحوَّل إلى وحشٍ متعطش للدماء وقتل الأبرياء».

b454b2ea5c.jpg

وتساءل شيخ الأزهر: هل هناك حل لهذه المهزلة التاريخية الكبرى التي نراها في غزة؟! ومن يستطيع إيقاف هذا العدوان الغاشم؟! العالم اليوم منقسم بين فرقتين إما مشارك وداعم بالأسلحة ومتورط في قتل شعب أعزل، وإما عالم آخر مشارك في المأساة بالصمت أو بالحديث عنها بالإدانة والشجب. هل هناك بارقة أمل في هؤلاء الذين يصدرون الأسلحة للكيان المحتل أن يوقفوا دعمهم وأن تستيقظ ضمائرهم وإنسانيتهم؟! هل هناك أمل أن يتحول من يعزي ويواسي الفلسطينيين بالكلام من أصحاب القرار السياسي إلى القيام بدور حقيقي وحاسم تجاه ما يحدث في غزة، وهم يستطيعون القيام ذلك إن أرادوا؟!

344.jpg

الوضع في منطقة الشرق الأوسط

وأشار شيخ الأزهر إلى أن الوضع في منطقة الشرق الأوسط أصبح صعبًا للغاية، محذرا أنه إن لم يتم تدارك هذا الوضع المتأزم سينزلق العالم كله نحو خطر كبير لا يمكن التنبؤ بحجم الكوارث المترتبة عليه، مؤكدا أن الكيان الصهيوني زُرع في المنطقة لجعلها مسرحا دائما للحروب والصراعات وإضعافها -عسكريا وسياسيا واقتصاديا- والاستيلاء على مواردها وثرواتها.

من جانبه، أعرب السيد جوزيب بوريل، عن تقديره لشيخ الأزهر ودوره المحوري في نشر ثقافة السلام والدفاع عن حقوق المستضعفين، وإسهامات فضيلته المهمة في تعزيز الحوار بين الأديان، مشيرًا إلى أنه يتشارك مع شيخ الأزهر في الرؤية المتعلقة بتحديات الشرق الأوسط والمنطقة، وأنه لا حل لهذه الأزمات إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وحصول الفلسطينيين على كامل حقوقهم، والعمل على تغيير موازين القوى وأن تنمو الدولة الفلسطينية تدريجيا، مؤكدا أن ما يتعرض له الفلسطينيون من مذابح ومجازر هو إبادة جماعية، ونبذل جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة، ونأمل أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من إرساء قواعد السلام والتوصل لهدنة إنسانية تفضي إلى وقف كامل للعدوان.

وأشار الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية، أنه لم يرَ طوال حياته قضية أشد تعقيدا وانقساما داخل الاتحاد الأوروبي كالقضية الفلسطينية وما يحدث في غزة، فحينما نرى مواقف بعض دول الاتحاد الأوروبي من وقف تصدير الأسلحة للجيش المحتل، لا تزال هناك بعض الدول داخل الاتحاد مستمرة في دعمه بالأسلحة وفي ميادين السياسة العالمية، مبينا أن الاتحاد قدم مقترحا لفرض عقوبات على بعض مسئولي الكيان المحتل ردا على سياساتهم العدائية وتصريحاتهم التي تحض على الكراهية، وأيضا اقترح فرض عقوبات على كل من شارك في جرائم الإبادة والمذابح التي تحدث في غزة، ولكن تقف سلطتنا عند مجرد الاقتراح ولا بد من موقف موحد للدول الأعضاء لإقرار العقوبة وهو ما لم يتحقق، مؤكدا استمرار الاتحاد في ممارسة المزيد من الضغط لوقف العدوان على غزة.


 

أكد مجلس الوزراء السعودي تقديره للجهود التي تبذلها مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان"؛ لتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق، ومواصلة العمل على توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية، وتحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار.

 

وقال وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري - في بيانه لوكالة أنباء السعودية (واس) - "إن ذلك جاء خلال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء في الرياض برئاسة ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث تناول المجلس نتائج مشاركات المملكة في عدد من الاجتماعات المتعددة الأطراف، وما أبرزته خلالها من اهتمام بتوطيد العمل الدولي المشترك نحو مزيد من التقدم في مختلف المجالات، والإسهام في كل مجهود يخدم التنمية والازدهار الاقتصادي لجميع دول العالم".

 

وأشاد المجلس بمجمل أعمال الدورة الـ161 للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية، وبمضامين اجتماعاته المشتركة مع كل من روسيا والهند والبرازيل، مؤكدا حرص المملكة على الارتقاء بالعمل الخليجي على جميع الصعد، ودعم المساعي المستمرة لتعزيز العلاقات الخليجية مع الدول والمجموعات الأخرى.

 

كما استعرض مجلس الوزراء السعودي مخرجات الاجتماع الذي عقدته المملكة وسبع دول من مجموعة (أوبك بلس)، وما جرى خلاله من الاتفاق على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً لمدة شهرين حتى نهاية نوفمبر القادم، فضلا عن استعراض مستجدات العمل العربي الإسلامي الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية، واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، ووقف انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي للقوانين الدولية والإنسانية.


 

عاقبت  محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، طالب بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، لاتهامه بإفشاء أسرار فتاة من خلال نشر صور ومحادثات بينهما، من خلال ابتزازها وتهديدها بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

المشدد 3 سنوات لـ طالب لاتهامه بتهديد وابتزاز فتاة بنشر صورها ومحادثات بينهما في طوخ 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 8971 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 465 لسنة 2024 كلى شمال بنها، أن المتهم "لؤي ص ع"، 19 سنة، طالب جامعي، مقيم قرية الدير مركز طوخ، لأنه في تاريخ سابق على 30 12 / 2023، بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها الطفلة "ب ع س"، 18 سنة، بأن سجل عن طريق التليفون محادثات جرت فيما بينهما دون رضائها تمهيداً لارتكاب جرائمه محل التهم التالية، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم استعمل الصور الخاصة بالمجنى عليها الطفلة سالفة الذكر والمتحصل عليها من ارتكابه جريمته محل الوصف السالف وكان ذلك بغير رضائها بأن أرسلها إلى المجني عليها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما هدد المجنى عليها بإفشاء الصور المتحصل عليها من الجريمة محل التهمة الأولى وذلك لحملها على القيام بعمل وهو أن يتحصل منها على منفعة جنسية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما تعمد مضايقة المجنى عليها باستعمال أجهزة الاتصالات مرتكباً جرائمه محل التهم السالفة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أنشأ واستخدام حساب خاص على شبكة معلوماتية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب جرائم معاقب عليها قانوناً موضوع التهم السالفة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المشدد 5 سنوات لـ سائق جرار بتهمة سرقة تروسيكل بطوخ 

عاقبت  محكمة جنايات بنها  الدائرة السادسة، سائق جرار بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، ، لاتهامه وآخرين مجهولين، بسرقة تروسيكل ومبلغ مالي ومزروعات، من مزارع وزوجته ونجله، بالإكراه وتحت تهديد سلاح ناري "فرد خرطوش" بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 13528 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1398 لسنة 2024 كلى شمال بنها، أن المتهم "إسلام ج م"، 25 سنة، سائق جرار، مقيم المنزلة بطوخ، لأنه وأخرين مجهولين في يوم 2 / 2 / 2024، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، سرقوا المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق "دراجة آلية، مبلغ مالي، مزروعات" والمملوكين المجني عليه فرج رمضان طه محمد الطوخي، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، وكلاً من كريمة قاسم محمد عبد العزيز، وعبد الله فرح رمضان "طفل".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أشهر في مواجهتهم سلاح ناري "فرد خرطوش" وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من الإكراه بالاستيلاء على المسروقات على النحو الوارد بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش"، وحازوا وأحرزوا أداة "سنجة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه الذي يعمل فلاح، والذي أكد أنه حال تواجده بالأرض الزراعية خاصته ورفقته الشاهدة الثانية "زوجته" والشاهد الثالث "نجله"، فوجئ بثلاثة أشخاص مقنعين محرزين لسلاح ناري "فرد خرطوش"، وأسلحة بيضاء "سنجة"، إلى جوار الدراجة الآلية خاصته والمحملة ببعض المتعلقات الشخصية والمزروعات، وأشهروا في مواجهته السلاح الناري مهددين إياه بإطلاق عيار ناري صوبه إن لم يمتثل لهم والمكوث حتى يتمكنوا من الاستيلاء على الدراجة الآلية خاصته، وإبان ذلك سقط غطاء الوجه الخاص بالمتهم وتمكن من التعرف عليه بمساعدة الأهالي وفروا هاربين بالدراجة الآلية خاصته.


المهندس حاتم الجوهرى رئيس مجلس إدارة مجموعة الجوهرى للمقاولات وجميع العاملين بالمجموعة  يهنئون  المهندسة منى رزق بمناسبة صدور قرار وزير الكهرباء والطاقه الدكتور محمد عصمت لها رئيسا للشركة المصرية لنقل الكهرباء 
وأضاف " الجوهرى " أن إختيار المهندسة منى رزق يمثل إضافه ودفعه قوية لعمل شركة نقل الكهرباء حيث تتسم بالعمل الدوؤب وسرعة إتخاذ القرار المناسب وتحقيق الصالح العام للشركة فى ظل توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والدكتور وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت  ونائبة المهندسة صباح مشالى 
 وكان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت  
قد أصدر ، قرارًا الإسبوع الجارى  بإعادة تشكيل مجلس ادارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة المهندسة منى رزق ، وعضوية المهندس محمد رياض، عضوا متفرغا للمنطقة الشمالية، والمهندس محمد صفائى عضوا متفرغا للمنطقة الجنوبية،والمهندس عادل عطية عضوا متفرغا للدراسات والتصميمات، والمحاسب هانى اسماعيل عضوا متفرغا للشئون المالية والإدارية، والدكتور سالم الخضرى والدكتور رباح يوسف عضوان من ذوى الخبرة ، وأحمد سمير ممثلاً عن وزارة المالية ، والسيد حسن جمعة ممثلا عن العاملين

972284f5eb.jpg
الدكتور محمد عصمت 
379.jpg
المهندسة منى رزق 
380.jpg
المهندس حاتم الجوهرى 

أعلن المفتي الشيخ الحبيب أحمد أحمد بدوي جمل الليل باعلوي رئيس مجلس الإفتاء الكيني تضامنه الكامل مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)، بمناسبة مولد خير الأنام نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) خلال شهر ربيع الأول.

وثمن رئيس مجلس الإفتاء الكيني بدولة كينيا الخطوة المباركة لوزارة الأوقاف المصرية باعتبار هذا الشهر الكريم مناسبة للتعريف بسيرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من خلال مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ).

وأضاف أن المشاركة في مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ) سيكون من خلال نشر وتكثيف دروس الشمائل المحمدية، وقراءة القرآن الكريم، والمسابقات المتنوعة، وقراءة سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم)، وغيرها من البرامج المتنوعة، احتفالًا بهذه المناسبة العطر.

برنامج أنشطة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1446هـ

وعلى صعيد اخر؛ أعلنت وزارة الأوقاف عن برنامج أنشطتها خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1446هـ بمساجد آل البيت (رضي الله عنهم)، وذلك ضمن أكبر خطة دعوية تطلقها وزارة الأوقاف طوال شهر ربيع الأول، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وذلك على النحو التالي:


1- مسجد سيدنا الإمام الحسين (رضي الله عنه) :

• الأسبوع الأول: تنفيذ أسبوع ثقافي بمشاركة كبار العلماء (اثنين فأكثر من العلماء) على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة التي يقام بها النشاط.

الأسبوع الثاني: تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء (اثنين فأكثر من العلماء) على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب من نفس الأسبوع.


• الأسبوع الثالث: تنفيذ أسبوع ثقافي بمشاركة كبار العلماء (اثنين فأكثر من العلماء) على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة التي يقام بها النشاط.

الأسبوع الرابع: تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء (اثنين فأكثر من العلماء) على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب من نفس الأسبوع.


قال المحامي هاني سامح، صاحب دعوة المساكنة قبل الزواج، إن المساكنة بين الرجل والمرأة هو أمر مقبول تمامًا وصحيح من الناحية القانونية، ولكن تطبيق هذا الأمر يرجع لأصحابه إذا اتفقا عليه.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، «اللي يتجوز عرفي براحته هو حر، واللي يعمل مساكنة هو حر برضو، والمهم إننا نهتم بأنفسنا ونراعي القيم، ولا ندس أنفنا في الأمور الشخصية للآخرين.

وتابع هاني سامح: يجب أن نعلو من قيم الإنسانية بين المواطنين، فالحب ليس جريمة، والشريعة الإسلامية تنص على عدم دس الأنف في الأمور الخاصة للآخرين، ويُعاقب عليها بالجلد.

رونالدو وجورجينا مثال

وأوضح أيضًا أن القانون المدني الحديث في مصر والعالم العربي ينص على أن العلاقات الرضائية بين الشاب والفتاة مقبولة تمامًا فهي أمر شبيه بالزواج ومنهم على سبيل المثال – اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وزعم سامح أن الإمام أبو حنيفة وافق على المساكنة إذا كان هذا الأمر بمقابل، وقال إنه ليس زنا ولا يقام فيه الحد، وأباح الزنا بأجر أيضًا، معقبًا على ذلك بقوله: «اللي دخلوا في المساكنة هم أخواتي وقرايبي وصحابي، وافتخر بمن قام بالمساكنة».

وأردف المحامي هاني سامح: المحكمة المصرية أصدرت قرارات سابقة بالحكم لصالح بعض السيدات التي قامت بالمساكنة بوجود دلالات كثيرة ومتعددة أمام القضاء العالي، ومنحتها جميع حقوقها ومستحقاتها.

المساكنة زنا

من جانبه، علق الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، على حديث المحامي هاني سامح، قائلاً: «المساكنة زنا، ولم يكن سامح أول من تحدث عنها، ولكن سبقه في الحديث إيناس الدغيدي عندما عبرت عن فخرها بهذا الفعل، ففي مصر لا أحد ييجرؤ أن يقول أنا قالع أو لابس لإن دي حرية شخصية».

وأضاف رضا، أن بعض الفنانات يتحدثن كأنهن يعملن في دار الإفتاء وذلك تعليقا على دعوة إيناس الدغيدي للفتيات المقتدرات بممارسة المساكنة.

وفي تعريفه عن المساكنة التي يروج لها المحامي هاني سامح، قال رضا إنها تعني إذا اجتمع رجل مع امرأة بلا عقد ولا زواج فهي زنا كما جاء في كتاب الله، وحذر منها قائلا: ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة.

وأوضح أن كل الأديان السماوية يقرون بأن المساكنة زنا وهي من أكبر الكبائر، والله وصف العقد بالزواج والأجر بالمهر، معلقا: بعض الإعلاميين يأكلون حرام بالتريند ولا يهمهم أخلاق ولا دين

وأردف الشيخ إبراهيم رضا: الإمام أبو حنيفة يرى أن الزنا زنا لا خلاف على ذلك ولكن الحديث على الإشكاليات القانونية، موضحا أن الزنا يثبت بأحد أمرين أولهما اعتراف الزاني 4 مرات في 4 مجالس متفرقة.

واختتم الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، أن مشكلة المحامي هاني سامح مع الدولة المصرية وليس الأزهر الشريف وأقدم بلاغ ضده للنائب العام على دعوته للمساكنة لأنها زنا.


خفضت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، توقعات نمو الطلب العالمي على النفط لعام 2024 تماشيا مع البيانات التي تلقتها منذ بداية العام، كما قلصت توقعاتها للعام المقبل في ثاني تعديل بالخفض من المجموعة.

 

60fd77c9a8.jpg
أوبك

 

وقالت المنظمة في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع 2.03 مليون برميل يوميا في عام 2024 انخفاضا من نمو قدره 2.11 مليون برميل يوميا في توقعات الشهر الماضي.

 

وهناك انقسام أكبر من المعتاد بين الجهات المُصدرة لتوقعات النفط بشأن قوة نمو الطلب على الخام في 2024. ويرجع ذلك جزئيا إلى الخلافات حول الصين ووتيرة انتقال العالم إلى وقود نظيف.

 

ولا تزال توقعات "أوبك" هي الأعلى بين تقديرات قطاع النفط رغم الخفض.

 

وقالت "أوبك" في التقرير "بالنظر إلى المستقبل، من المتوقع أن يظل النمو الاقتصادي في الصين مدعوما على نحو جيد".

 

وأضافت "ومع ذلك، من المرجح أن تؤثر الرياح المعاكسة في قطاع العقارات والانتشار المتزايد للشاحنات التي تعمل بالغاز الطبيعي والمركبات الكهربائية على الطلب على الديزل والبنزين في المستقبل".

 

وخفضت "أوبك" أيضا تقديراتها لنمو الطلب العالمي في 2025 إلى 1.74 مليون برميل يوميا من 1.78 مليون برميل يوميا.

 

 

النفط يهبط وضعف الطلب الصيني يوازن تعطل إمدادات بسبب عاصفة

 

357.jpeg
النفط 

 

بددت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مكاسب حققتها في الجلسة الماضية، إذ عوض ضعف الطلب من الصين التأثير الناجم عن تعطل الإمدادات في الولايات المتحدة، بسبب العاصفة المدارية فرانسين ومخاطر فائض المعروض العالمي التي لا تزال تواصل الضغط على السوق.

 

هبطت العقود الآجلة لخام برنت 79 سنتا أو 1.1% إلى 71.05 دولار للبرميل، كما خسرت لعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 82 سنتا أو 1.2% إلى 67.89 دولار للبرميل.

 

وارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو 1% عند التسوية أمس الاثنين.

 

وأمر خفر السواحل الأميركي بإغلاق جميع العمليات في براونزفيل والموانئ الصغيرة الأخرى في ولاية تكساس مساء أمس الاثنين مع اقتراب العاصفة المدارية فرانسين عبر خليج المكسيك. وظل ميناء كوربوس كريستي مفتوحا لكن مع فرض بعض القيود.

 

ومن المتوقع أن تشتد العاصفة المدارية بشكل كبير خلال اليومين المقبلين مع توقعات بتحولها إلى إعصار، وفقا للمركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة.

 

وقررت إكسون موبيل تعليق الإنتاج في منصتها البحرية في هوفر، كما علقت شركة شل عمليات الحفر في منصتين. وبدأت شركة شيفرون أيضا في وقف عمليات إنتاج النفط والغاز في اثنتين من المنصات البحرية التابعة لها.

 

ومع ذلك، فإن مؤشرات ضعف الطلب العالمي وتوقعات استمرار فائض المعروض النفطي الحالي أثرت على السوق.

 

وأظهرت بيانات صينية أمس الاثنين أن التضخم الاستهلاكي في البلاد تسارع في أغسطس/آب إلى أسرع وتيرة في نصف عام لكن الطلب المحلي ظل هشا، كما تفاقم انكماش أسعار المنتجين.

 

وأظهرت بيانات صادرة اليوم الثلاثاء أن صادرات الصين نمت بأسرع وتيرة لها في نحو عام ونصف العام في أغسطس/آب، لكن الواردات جاءت مخيبة للآمال في ظل ضعف الطلب المحلي.

 

وتترقب الأسواق اليوم الثلاثاء التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).

 

ومن المقرر أيضا أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها قصيرة الأجل للطاقة والتي تتضمن تكهنات حول السوق العالمية وإنتاج النفط الخام الأميركي.

 


باتت الإشغالات تمثل مشكلة كبيرة فى مدينة محافظة الإسماعيلية، حيث ينتشر الباعة الجائلون فى شارعى الزعيم سعد زغلول وشارع سوق الجمعة اهم شوارع المحافظة رغم قيام الوحدة المحلية بحى اول بعدة حملات سابقة للقضاء على الإشغالات، وخاصة شارع مصر إلا أن العشرات منهم يفترشون شارع سعد زغلول، مما يعرقل حركة السير سواء للسيارات أو للمرور.


وجاء ذلك نتيجة افتراش أصحاب المحلات بالمليكنات والطربيزات والاستندات الحديدية  أمام المحلات فى تحدى سافر لقانون المحليات 


وطالب المواطنون بتدخل اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية بالتنسيق مع مديرية الأمن ومباحث التموين للقضاء على هذه الظاهرة التى باتت تسىء إلى الإسماعيلية وإلى أحد أهم شوارعها، وخاصة شارع سعد زغلول اكبر واهم شوارع المحافظة، وتعطل المرور وتخلق حالة من الفوضى والزحام.على مسمع ومراء من جميع مسؤل الحى والمحافظة ورغم الشكاوى المستمرة لجميع المسؤلين ولم يتحرك احد للقضاء على هذة الظاهرة التى تطورت إلى بلطجة

 


وطالب أهالى شارع سعد زغلول محافظ الإسماعيلية اللواء اكرم جلال بزيارة مفاجئة للشارع ويشاهد فوضى أصحاب المحلات بالتعدى على الشوارع والارصفة بالفروشات أمام المحلات

bb6bcbf818.jpg
271.jpg
272.jpg
273.jpg

تنفيذًا لتوجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، وتكليفه بمتابعة جاهزية المدارس بالمحافظة، استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤-٢٠٢٥، والتأكد من صلاحيتها وتوافر كافة سبل الأمان والراحة للطلاب وكادر التدريس والإدارة.

واصلت اللجنة المُشكَّلة من مكتب متابعة محافظ الإسماعيلية، الوحدات المحلية، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، على مدار أيام الأحد، الإثنين، والثلاثاء من الأسبوع الجاري، أعمالها بالمرور على ٢٢ مدرسة بنطاق مركز ومدينة فايد (قرى سرابيوم، هويس سرابيوم، أبوسلطان، فنارة، وكسفريت).

وذلك للمتابعة والتأكد من سلامة المباني والمنشآت، وصلاحية المقاعد، دورات المياه، الكهرباء، مياه الشرب، والنظافة العامة داخل أسوار المدرسة، وحولها من الخارج.

بالإضافة لمراجعة مستوى التأمين بالمدارس، وتوافر مهمات الحماية المدنية، وما يظهر أمام اللجنة من سلبيات أخرى للعمل على تلافيها.

ووجَّه "أكرم" باستمرار عمل اللجنة خلال الأيام القادمة، للمرور على المدارس بنطاق مراكز التل الكبير، القصاصين الجديدة، أبوصوير، القنطرة غرب، والقنطرة شرق، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية، ومديرية التربية والتعليم، والإدارات التعليمية المختصة.


هبط المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية للجلسة السادسة على التوالي خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر، وسط حذر بين المستثمرين قبل تقرير التضخم في الولايات المتحدة وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في اجتماع السياسة النقدية الشهر الجاري.

 

f9e8e6f11b.jpg
الأسهم اليابانية

 

وأغلق المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم على انخفاض بما يصل نسبته نحو 0.16% ليصل إلى مستوى 36159.16 نقطة، وذلك بعد أن ارتفع بنحو 0.9% في وقت سابق من الجلسة مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم الأقل سعرا بعد عمليات بيع واسعة في الآونة الأخيرة.

 

وتترقب الأسواق حاليا تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدوره غدا الأربعاء.

 

ومن المتوقع أن يتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي قراره بشأن السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

 

وفقد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى أسواق الأسهم أيضاً مكاسبه المبكرة ليغلق على انخفاض 0.35% ليصل إلى مستوى 2576.54 نقطة، في تراجع للجلسة الخامسة على التوالي.

 

وهبط سهم فاست ريتيلنغ المالكة للعلامة التجارية يونيكلو فى أسواق الأسهم بما يصل نسبته نحو 0.59%، فيما خسرت شركة تيرومو لصناعة المعدات الطبية 3.19%.

 

وصعد المؤشر الفرعي لأسهم شركات التكنولوجيا مع ارتفاع سهم طوكيو إلكترون المتخصصة في إنتاج معدات تصنيع الرقائق فى أسواق الأسهم بما يصل نسبته نحو 3.53% في مكاسب هي الأكبر على المؤشر نيكاي.

 

وارتفع سهم مجموعة سوفت بنك فى أسواق الأسهم بما يصل نسبته نحو 1.96%.




 

ومن بين 225 شركة مدرجة على المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم ، ارتفعت أسهم 86 منها وانخفضت أسهم 138، واستقر سهم واحد.

 

 

تراجع أسهم التكنولوجيا الحيوية الصينية بعد إقرار قانون أميركي لتقييد تمويلها

 

373.jpg
أسهم التكنولوجيا الحيوية الصينية

 

تراجعت أسهم الشركات الصينية المدرجة في هونغ كونغ والمتخصصة في التكنولوجيا الحيوية، بعد إقرار مجلس النواب الأميركي مشروع قانون يهدف إلى تقييد تمويلها وأنشطتها داخل الولايات المتحدة.

 

ينص التشريع الجديد على منع استخدام أموال دافعي الضرائب الأميركيين لدعم شركات التكنولوجيا الحيوية التي تملكها أو تسيطر عليها الصين أو دول تعتبر خصوماً للولايات المتحدة.

 

يأتي هذا القرار في إطار جهود الكونغرس للحد من النفوذ الصيني في هذا القطاع الحساس.

 


يقام غدا بالفيوم المؤتمر السادس للقلب والذى تنظمه مستشفى الفيوم العام بالتعاون مع نقابة الأطباء والتأمين الصحى وجامعة الفيوم.

كما يقام المؤتمر فى قسم المناظير فى المستشفى العام ويرأسه الدكتور ياسر جمعه استاذ امراض القلب والاوعية الدموية فى جامعة عين شمس والدكتور رمضان صادق رئيس رابطة اطباء القلب بالفيوم  ويشارك فيه نخبة من اساتذة القلب فى مصر والفيوم الدكتور عادل الاتربى – الدكتور احمد عماد –الدكتور احمد زياد - الدكتور حاتم حسان - الدكتورة هبه عطية - الدكتور خالد الخشاب – الدكتورة مرفت ابو المعاطى - الدكتور محمد عباس – الدكتور محمد فوزى- الدكتور نبيل فرج – الدكتورة نسرين عكاشة - الدكتور رمضان صادق - الدكتور شهاب الاتربي – الدكتور وليد سلام – الدكتور ياسر جمعة.

 

تقام فعاليات المؤتمر فى التاسعة صباحا بقسم المناظير فى المستشفى العام ويتم فيه عرض عدة عمليات للقسطرة القلبية فى مستشفيات طاميه والتامين الصحى ومستشفى الجامعة واليوم الثانى للمؤتمر يقام الجمعة فى أحد الفنادق على ساحل بحيرة قارون.

 

تنشيط ترصد الشلل الرخووالحمى والطفح الجلدى..

 

وفى وقت سابق عقدت ادارة الامراض المعدية بمديرية الصحة بالفيوم  بقيادة الدكتورة مروة فؤاد مدير الادارة  اجتماعا لعرض مؤشرات الاداء للشلل الرخو الحاد والحمى والطفح الجلدي لكل ادارة وعرض ومناقشة بعض السلبيات أثناء المرور خلال شهر اغسطس لتلافيها من قبل كل ادارة من الادارات الصحية، وذلك برعاية الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم و تحت اشراف الدكتور محمد عبد التواب مدير الشئون الوقائية.

وقد تحدث خلال الاجتماع الدكتورة ضحي مصطفي مسؤل الشلل الرخو والحمي والطفح الجلدي واسامه عبد العليم و علي جمال  مراقبي ترصد الشلل الرخو والحمي والطفح الجلدي عن تنشيط ترصد الشلل الرخو الحاد والحمي والطفح الجلدي .

وتم عقد الاجتماع بقاعة مستشفى الرمد  وحضره 18 من مديري الوقائي ومسؤلي الترصد ومراقبي الترصد بالادارات الصحية.

4

صدق الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على مد فترة التسجيل على موقع تنسيق القبول بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية  إعتبارا من 12/09/2024 وحتى 20/09/2024 لطلبة الدور الثانى للثانوية العامة عام 2024 بعد ظهور النتيجة ، وطلبة الثانوية العامة عام 2023 .

 

كذلك مد فترة سحب الملفات لطلبة الثانوية العامة لعام 2023 وعام 2024 حتى يوم 22 سبتمبر الجارى , وسيتم تسجيل البيانات الإبتدائية على الصفحة الرسمية لموقع تنسيق القبول بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية على الإنترنت وهو ( tansiq.mod.gov.eg ) .

 

يأتى ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المتقدمين للإلتحاق بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية .


 


شهدت أسعار الحديد في الأسواق المحلية والمصانع المصرية استقراراً نسبياً خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر، ليتراوح متوسط سعر طن الحديد ما بين 41500 و38800 جنيه للطن، وهذه الأسعار استرشادية تخضع للزيادة والنقصان.

 

وتقدم لكم "بوابة الوفد" تحديثًا يوميًا لأسعار الحديد في الأسواق المحلية على حسب أسعار كل شركة، أو مصنع للحديد في السوق.. أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم، وإليكم آخر الأسعار. 

أسعار الحديد في مصر: 

 

9f14ca29ff.jpg
أسعار الحديد

 

سجل متوسط سعر حديد عز 41 ألفًا و500 جنيه للطن، وبلغ سعر حديد المصريين مستوى 41 ألفًا و100 جنيه للطن، وحديد العتال نحو 39 ألف جنيه للطن.

 

 بينما بلغ سعر حديد عطية عند مستوى نحو 39 ألف جنيه للطن، ووصل سعر حديد المعادي إلى 36 ألفًا و500 جنيه للطن.

 

وحققت أسعار حديد بشاي  41 ألفًا و200 جنيه للطن، وسجَّلتْ متوسط أسعار حديد سرحان 38 ألفًا و800 جنيه للطن، وبلغت أسعار حديد مصر ستيل عند مستوى 39 ألف جنيه للطن.

 

وسجلت أسعار حديد العشري عند مستوى سعر 38 ألفًا و800 للطن، وحققَّ متوسط سعر حديد الكومي 39 ألف جنيه للطن.

 

 

أسعار الأسمنت في مصر:

 

147.jpg
أسعار الأسمنت

 

بلغ متوسط أسعار الأسمنت فى السويس للأسمنت "السويس"، 2770 جنيهًا للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت الشركة العربية للأسمنت "النصر" 2700 جنيها للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت وادي النيل "وادي النيل" عند مستوى 2600 جنيهًا. 

 

وسجل متوسط أسعار الأسمنت في لافارج "المخصوص"، سعر 2740 جنيه للطن، بينما سجل متوسط سعر أسمنت الشركة الوطنية للأسمنت "السهم"، عند سعر 2650 جنيهًا للطن، في حين بلغ متوسط سعر أسمنت "السويدي"، نحو 2950 جنيه للطن. 

 

وصل متوسط أسعار الأسمنت في حلوان، مستوى 2750 جنيها للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت سيناء "سيناء 42.5"، عند مستوى سعر 2650 جنيهًا للطن.

 

 

الأسمنت الأبيض:

 

144.jpg
الأسمنت الأبيض

 

فيما بلغ سعر متوسط سعر سينا للأسمنت الأبيض العادة عند 3900 جنيه للطن، وسعر سينا للأسمنت الأبيض "السوبر"، 3800 جنيه للطن، ورويال المنيا للأسمنت الأبيض "سوبر رويال"، عند 3800 جنيه للطن، و"رويال العادة" 3900 جنيه للطن، أما أسمنت حلوان المنيا "الواحة الأبيض"، فبلغ سعره 3920 جنيهًا للطن.

 


 

قال أفيجدور ليبرمان رئيس حزب (إسرائيل بيتنا)، اليوم الثلاثاء، إنه يعتقد أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيتخلص من وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس الأركان في المُستقبل القريب، وسيضم جدعون ساعر، رئيس حزب (أمل جديد) إلى الحكومة. 

ونسبت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية إلى ليبرمان قوله إن نتنياهو سيأتي برجل لا يُخالفه الرأي، وسيكون دوره مساعدًا لسكرتيره العسكري، مشيرًا إلى أن أعضاء مكتب نتنياهو يريدون جدعون ساعر، لكنه (نتنياهو) لا يوافق على إعطاءه منصب وزير الدفاع، وسيعطيه بدلًا من ذلك وزارة الخارجية، وسيضع وزير الخارجية الحالي (يسرائيل كاتس) في منصب وزير الدفاع. 

وقال ليبرمان: "من المستحيل إدارة الحرب، بينما يحظر نتنياهو على رئيسي الـ(شين بيت) والموساد الاجتماع مع وزير الدفاع... هذا جنون عظيم.. لا يمكنك أن تخوض الحرب بهذه الطريقة، ولهذا لا يوجد فرصة أمام هذه الحكومة لتنجح".


تابع الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط،  أعمال اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات المتقدمة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة وذلك بحضور ممثلين عن وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى و البيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و التعليم العالى والبحث العلمى والمجلس القومى للمرأة ومنسقى المبادرة بمحافظة دمياط.

 

فيما ويشار إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى مرحلتها الثالثة تم فتح باب التقديم بها حتى نهاية أغسطس الماضى على الموقع الإلكتروني للمبادرة، وتتضمن ستة فئات تشمل " المشروعات الكبيرة، المشروعات المتوسطة، المشروعات الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشروعات الشركات الناشئة، المشروعات المتعلقة بالمبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح، وأيضًا المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة".

 

هذا وقد صرح " الدكتور أيمن الشهابى "  أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية حققت نجاح كبير فى مرحلتيها الأولى والثانية، لذا حرصت الدولة على إستمرار انعقادها وذلك لدعم الجهود المبذولة للتعامل مع التداعيات المترتبة علي التغيرات المناخية وكذلك التعامل مع البعد البيئى وتحقيقًا للرؤية التنموية مصر ٢٠٣٠م.

وفي ذات السياق استقبل محافظ دمياط،  المهندس أحمد الجندى رئيس قطاع تنمية الأعمال بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وعضو مجلس الشيوخ.

 

حيث تم عقد لقاء جاء بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط والأستاذ حسام شبكة مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بدمياط وبيريهان توفيق ممثل منظمة العمل الدولية ومنسق مشروع وظائف لائقة لشباب مصر ، و ناقش المحافظ ورئيس قطاع الأعمال بالجهاز لتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع منظمة العمل الدولية  وظائف لائقة لشباب مصر..معاً لتنمية شباب دمياط " الممول من شركة ميثانكس مصر.

حيث استعرض المهندس أحمد الجندى محاور الخطة التى تم توقيع اتفاقية بشأنها بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات ومنظمة العمل الدولية ، لبرنامج  " أبدأ وحسن مشروعك " وذلك لتنمية الشباب والسيدات بمحافظة دمياط يتمثل الهدف الاساسى بها مساعدة الشباب على إقامة مشروعات، من خلال وضع خارطة طريق متكاملة يتبناها جهاز تنمية المشروعات.

 

 أشار إلى أن التنفيذ سيتضمن عقد دورة لتدريب ٢٠ متدرب اعتبارًا من الأسبوع المقبل ، لتأهيلهم بالدورات تدريبية التى تستهدف ١٠٠ رائد أعمال من شباب وشابات دمياط على كيفية إعداد خطة عمل لمشروع صغير او متناهى الصغر حيث سيقدم الجهاز من خلال البرنامج خدمات مالية وغير مالية وذلك لتحقيق الهدف الرئيسى نحو دعم مجالات ريادة الأعمال و المشروعات الابتكارية و خلق مجتمع ريادى وتنمية الشباب.

9F5045E1-3F65-4CCB-95F3-44DA610D0477
9F5045E1-3F65-4CCB-95F3-44DA610D0477
BAA25222-153A-4F7C-9C43-8F180B900F34
BAA25222-153A-4F7C-9C43-8F180B900F34
94657AB4-EAB4-4E5E-AC5B-0DC7632EA88F
94657AB4-EAB4-4E5E-AC5B-0DC7632EA88F
8848F2B5-2173-4F4E-A732-DAE99D7CFCFC
8848F2B5-2173-4F4E-A732-DAE99D7CFCFC
B6DE322C-8321-422B-9E8D-5A191DA40F23
B6DE322C-8321-422B-9E8D-5A191DA40F23
98E76691-19AE-4350-97B0-7CF7D0EC0939
98E76691-19AE-4350-97B0-7CF7D0EC0939

تحت شعار " اشتروا منهم وشجعوهم " اطلق أهالي مدينة الإسماعيلية حملة شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي تدعوا المواطنين لشراء الحلوى والمعجنات من الطفلين الشقيقين ادم وحمزة اللذين يقومان ببيع المنتجات التي صنعتها والداتهما داخل حدائق نمرة ٦ المتاخمة لقناة السويس بالإسماعيلية. 

الطفلان اللذين آثار نشاطهما اهتمام واستجابة من أهالي الإسماعيلية ذاع صيتهم بعدما أعجب بعض رواد الحدائق بصنيعهم والتقاط الصور التذكارية لهما .

"بوابة الوفد الإلكترونية" تواصلت مع الطفلين ووالداتهما والتقت بهما داخل منزلهم بمنطقة الخامسة بالإسماعيلية لتتعرف على رحلة الطفلين ادم ١٣ سنة وحمزة ١٠ سنوات مع امهما ندى ٣٧ عام، والتي رفضت أن يمكث طفليها في اجازة الصيف بجوارها وقررت أن تستغل موهبتها في صناعة الحلوى والمعجنات وحث اطفالها على البيع في الحدائق والمتنزهات بهدف اعتمادهم على أنفسهم وتعليمهم قيم العمل والسعي والجد والاجتهاد .

d83fc544ee.jpg
276.jpg

ومع حلول ساعات المساء تأخذ الأم طفليها وطفلتها الصغيرة وتتحرك بسيارتها الصغيرة إلى حدائق نمرة ٦ وهناك ينطلق الطفلين بانتاج اليوم ليقومان بتسويقه بين رواد الحدائق، ولأن اسعار المنتجات مقارنة بمحلات الحلوى منخفضة والجودة عالية والصناعه من البيت يتلهف الناس على شراء المنتجات منهم.

261.jpg

وتقول ندى لبوابة الوفد الإلكترونية "عمري ٣٧ عام ارملة وأم لثلاثة أطفال ادم وحمزة .وحور التي توفى والداها قبل ولادتها بأيام.

وتابعت "اعمل موظفة حكومية بالعقد في احد المصالح الحكومية، واجد في صناعة الحلوى والمعجنات متعتي وهو ما دفعني لاستغلال الحرفية بمعاونة صديقة لي وبدأت المشروع وكان اعتمادي على الله ثم على  أطفالي والذين اعتبرهم في مقام الرجال ليقوموا بمساعدتي في تجهيز المنتجات وتسويقها في الحدائق والمتنزهات بمدينة الإسماعيلية. "

267.jpg
269.jpg
268.jpg

ويقول ادم الابن الأكبر ١٣ سنة "أنه تعلم من والدته وصفات الحلويات ويساعدها في تسويقها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام بتدشين صفحة إلكترونية لتسويق المنتجات وتلقي الطلبات عليها كما أنه يستغل موهبته في التصوير والفوتوشوب والمونتاج لعرض المنتجات بشكل يلفت الانتباه ويجذب العملاء ".

262.jpg
264.jpg
263.jpg

أما حمزة ١٠ سنوات يقول انه يتمنى أن يكون لديهم متجر كبير للحلويات والمعجنات، وأكد أن العمل علمه قيم الاعتماد على النفس والتخطيط والتوكل على الله وادراك قيمة التعب في الحصول على المال "

وتابع "ناس كتير بتتعامل معانا باحترام وتقدير ويضحكوا في وشنا وفي ناس تانية بيفتكروا اننا جايين نتسول منهم وتعاملهم غير لائق للأسف.

265.jpg

تمكن المنتخب الوطني من تسجيل الهدف الثالث أمام بوتسوانا ، خلال اللقاء الجاري بينهما الآن على ملعب الأخير في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم بالمغرب العام المقبل.
 


جاء الهدف في الدقيقة 56 عبر اللاعب محمد صلاح بصناعة متقنة من الظهير الأيسر محمد حمدي ، لتصبح النتيجة تفوق الفراعنة بثلاثية دون رد.
ويخوض المنتخب الوطني اللقاء بتشكيل يضم كل من ..
محمد الشناوي ، محمد هاني ، رامي ربيعة ، حمدي فتحي ـ خالد صبحي ، محمد حمدي ، مروان عطية ، أحمد سيد زيزو ، محمود تريزيجيه ، محمد صلاح ،  أسامة فيصل.
ويتواجد على مقاعد الإحتياطي : المهدي سليمان - مصطفى شوبير - أحمد عيد - أحمد رمضان بيكهام - محمد شحاته - أحمد نبيل كوكا - محمد النني - ناصر ماهر - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل - محمد الشامي.
ويتربع منتخب مصر على قمة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن موريتانيا بينما يحتل بوتسوانا المركز الثالث بدون رصيد من النقاط.


للمرة الثانية عل  التوالي سقط منتخب سلطنة عمان في فخ الخسارة في تصفيات كأس العالم بعد هزيمته على ملعبه ووسط جماهيره امتم منتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب مجمع السلطان قابوس بالعاصمة العمانية مسقط .

دخل منتخب سلطنة عمان المباراة بلا رصيد بعد خسارته المباراة الاولى امام منتخب العراق بهدف مقابل لاشىء بينما دخل منتخب كوريا الجنوبية المباراة وفي جعبته نقطة واحدة من التعادل مع منتخب فلسطين بهدف لكل فريق في الجولة الاولى .

تقدم منتخب كوريا الجنوبية بهدف في الدقيقة العاشرة هوانج هي شان وتعادل منتخب سلطنة عمان بهدف سجله مدافع المنتخب الكوري الجنوبي جونج هيونج سون في مرماه لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لكل فريق .

في الشوط الثاني ظل التعادل مسيطرا على نتيجة المباراة حتى نجح النجم الكوري ونجم توتنهام سون هيونج مين في تسجيل الهدف الثاني قبل النهاية بسبع دقائق وأضاف  جو مين كو الهدف الثالث في الدقيقة الحادية عشرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الثاني. 

 


صرح  المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم نجاح معمل المعايرة الخاص بمعايرة الأجهزة والأدوات المعملية بالإدارة العامة للجودة وشئون البيئة فى قطاع المعامل والمعتمد بشهادة الأيزو 17025 فى إجتياز إختبار الكفاءة الفنية فى معايرة الزجاجيات وتم ذلك من خلال المشاركة مع معهد القياس والمعايرة بالقاهرة فى البرنامج الخاص باختبار كفاءة معايرة الزجاجيات المستخدمة فى إجراء التجارب المعملية .

وأكد رئيس الشركة بأن معمل المعايرة يقوم بمعايرة اجهزة وأدوات جميع معامل الشركة مما يساعد على توفير النفقات بالإضافة إلى معايرة الأجهزة والأدوات للجهات الخارجية ومنها بعض الشركات التابعة ومصانع وشركات خاصة حيث أن المعمل حاصل على شهادة الأيزو 17025 ولديه أجهزة ونظام وفريق عمل متميز فى معايرة أجهزة قياس الأس الهيدروجينى والتوصيلية بجانب أجهزة الحراريات والحجوم والموازين وذلك لضمان دقة نتائج الاختبارات المعملية.

مضيفاً دعم الشركة المتواصل لقطاع المعامل من خلال توفير أحدث الأجهزة والتقنيات في مجالات القياس والرصد والتحليل والتدريب المستمر للعاملين بالقطاع من أجل تحسين وتجويد خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

موجهاً الشكر والتقدير لكافة العاملين بقطاع المعامل لما حققوه خلال الفترة الماضية من نجحات وتميز وريادة في المجال والارتقاء بالشركة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

جولة رئيس الشركة..

وفى وقت سابق تفقد  المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم محطات وروافع الصرف الصحي بقريتى العجميين وطبهار بمركز ابشواى بحضور الدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف الصحي والعقيد محمد كمال مدير عام السلامه والصحه المهنيه والمهندسة سناء ابوبكر رئيس صيانه الصرف الصحي بمركز ابشواى وفريق التفتيش الفنى بإدارة الرقابة والمتابعة.

شملت الجولة المرور على محطات وروافع الصرف الصحي بقريتى العجميين وطبهار وهى "محطه الرفع الرئيسيه بالعجميين ، محطة صرف العجميين الفرعية وتستقبل تصرفات المواطنين بقرية العجميين والتى تقدر بنحو 10 آلاف متر مكعب يوم ،ومحطة صرف طبهارالرئيسيه ،ومحطة صرف طبهار الفرعية 1، وصرف طبهار الفرعية 2 وتستقبل تصرفات المواطنين بقرية طبهار بنحو 9 آلاف متر مكعب يوم ".

 

كما تفقد غرف المولدات الكهربائية والطلمبات والبيارات والباسكت والشبك وغرف المحابس ولوحات التشغيل للتأكد من جاهزيتها واستقبالها كافة تصرفات المواطنين من المياه والعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة دون توقف حتى لا تتأثر الخدمه وتضم المحطات نحو 15 طلمبة ما بين غاطسه ورأسية ونحو 4 مولدات كهربائيه تعمل كاحتياطى فى حال  انقطاع الكهرباء بجانب المراقبة والمتابعة المستمرة من جانب إدارة التفتيش الفنى لمراجعة كافة الإجراءات التشغيلية المعمول بها داخل المحطات والروافع والتأكد من جاهزيه المعدات والمولدات والطلمبات للعمل وصيانتهما بصفة دورية حتى لا تتأثر الخدمه .

كما نبه رئيس الشركة على  العاملين داخل المحطات التزامهم بالزى الخاص بالشركه أثناء تنفيذ المهام الوظيفية علاوة على توفير أدوات ومهمات السلامة والصحة المهنية التى توفر بيئة عمل مناسبة للعاملين لحمايتهم من كافة أشكال المخاطر خاصة عمال الشبكات أثناء أعمال التطهير أو الانسدادت والطفوحات التى تطرأ على الشبكه بوضع الإرشادات والعلامات اللازمه ومراجعة الإضاءة والنظافة العامه للمحطات والمعدات وضرورة الإسراع في تنفيذ كافة أعمال الصيانه والإصلاح الفورى لكافة الأعطال داخل المحطات .

وشدد رئيس الشركة على ضرورة العمل الجماعى والتحلى بروح الفريق الواحد والعمل بإخلاص والتفانى فيه والالتزام بمتطلبات العمل الوظيفية كلا فى مجال تخصصه  خاصة وأننا نقدم خدمات للمواطنين لضمان خدمه جيدة تليق بأحلام وتطلعات المواطن الفيومى.


استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السيد إيريك شوفالييه، سفير دولة فرنسا بالقاهرة، والوفد المرافق له، بمقر اقتصادية قناة السويس بالسخنة؛ وذلك لمناقشة تعميق سبل ومجالات التعاون بين الطرفين، وكذا مناقشة الاستعداد للجولة الترويجية التي يقوم بها وليد جمال الدين نهاية الشهر الجاري لمدينتي باريس ومرسيليا بفرنسا.

حيث ستتضمن الجولة عقد لقاءات مع مجتمع الأعمال الفرنسي لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في ظل سعي المنطقة الاقتصادية لجذب مختلف الاستثمارات العالمية في القطاعات الصناعية والخدمية التي تستهدفها، والتي تتسق مع احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية، فضلًا عن إمكانية التعاون في مجال الوقود الأخضر، والذي تسعى القارة الأوروبية لتأمين احتياجاتها منه، وذلك ضمن إطار مبني على النجاحات السابقة للتعاون بين الاستثمارات الفرنسية والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في عدة مجالات، وقد تم عقد اللقاء بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالهيئة.

وخلال اللقاء استعرض  وليد جمال الدين  إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من 4 مناطق صناعية و6 موانئ بحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، كما تم استعراض رؤية الدولة المصرية في تعظيم الاستفادة من إمكانيات المنطقة من خلال تجهيزها ببنية تحتية بمواصفات عالمية.

 بالإضافة إلى استراتيجية التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية واللوجستية، والتي قدمت نموذجاً لدعم سلاسل الإمداد وحركة التجارة والصناعة، وبالتالي أسهمت هذه الجاهزية في أن تكون المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مركزاً لصناعات الوقود الأخضر، فضلاً عن الموقع الاستراتيجي وجاهزية الموانئ البحرية التي مكنت المنطقة الاقتصادية من تقديم خدمات تموين السفن بالوقود الأحفوري والوقود الأخضر.

كما تطرق  وليد جمال الدين إلى عرض القطاعات الصناعية والخدمية المستهدفة لدى المنطقة الاقتصادية، خاصة القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وأشار إلى قدرة المناطق الصناعية على استيعاب مختلف أنواع الصناعات، كما أشار أيضًا إلى نجاح التعاون مع الاستثمارات الفرنسية في عدة مجالات منها تصنيع الزجاج، والتعاقد على تشغيل إحدى المحطات بميناء السخنة لصالح تحالف عالمي يضم إحدى الشركات الفرنسية، فضلًا عن إمكانية التعاون في مجال إنتاج الوقود الأخضر، والصناعات المكملة والمغذية له، والذي يعد هدفًا مشتركًا لاقتصادية قناة السويس والقارة الأوروبية، مؤكداً على دعم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمستثمريها من خلال مجموعة من الحوافز المالية وغير المالية، فضلًا عن قدرة موقعها الاستراتيجي على تقليل تكلفة النقل، بالإضافة إلى توافر مختلف مصادر الطاقة، والكوادر البشرية المدربة، بأسعار تنافسية، وكل هذه العوامل تعد أحد أهم ركائز جذب الاستثمارات، وتمكين المستثمرين من تحقيق هوامش الربح المستهدفة في مختلف القطاعات الصناعية.

من جانبه أعرب السفير الفرنسي عن سعادته بحفاوة الاستقبال داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وثمن الجهود التي قدمتها المنطقة لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، مؤكدًا أن توفر العمالة المدربة يعد أحد أهم الحوافز الجاذبة للمستثمرين، بالإضافة إلى أن الفرص المتاحة للاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية تتفق مع رغبة العديد من الشركات الفرنسية في التوسع، وأكد على ضرورة تعريف مجتمع الأعمال الفرنسي بالفرص الاستثمارية المتاحة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع عرض الرؤية الخاصة بالقطاعات المستهدفة وأوجه التعاون خلال الجولة الترويجية القادمة.

وعقب اللقاء توجه الوفد إلى زيارة ميدانية لميناء السخنة، لمشاهدة أعمال التطوير التي تستهدف جعله أحد المواني المحورية على البحر الأحمر لخدمة حركة التجارة العالمية ودعم سلاسل الإمداد.


عقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة اجتماعًا مع م. خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية،  وممثلى منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، والمكتب الاستشارى لتصميم الفراغات العامة بهدف تفعيل خطوات تنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المشروع يأتى ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر  والذى يقام بالتنسيق بين وزارتى الإسكان، والتنمية المحلية.

وأشار د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة .

وأضاف محافظ القاهرة أن القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة والتي شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  قدمت نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات ، مشيرًا إلى أن حي الأسمرات كان نقطة انطلاق للعديد من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة.

7bb73c2df3.jpg

 

وكان قد تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة محور محمد على فهمى لمتابعة الجهود التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية بمحاور القاهرة لمنع إلقاء مخلفات المبانى والردش بها بما يعوق الحركة المرورية .

وتقوم الحملات الدورية بضبط أى سيارة تحاول إلقاء مخلفات البناء على جانبى المحاور حيث يتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال السيارات والسائقين على الفور.

ووجه محافظ القاهرة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة وإدارة الرقابة والمتابعة باستمرار حملات إزالة مخلفات المبانى ، كما وجه بالقيام بحملات يومية لمنع عودتها مرة أخرى.

وأكد محافظ القاهرة أنه يتم اتخاذ اجراءات قانونية رادعة لمنع إلقاء المخلفات للحفاظ على هذه المحاور التى اقامتها الدولة للمواطنين بهدف تسيير الحركة المرورية مما أسهم فى تقليل هذه المخالفات .

وتهيب محافظة القاهرة بالمواطنين عدم إلقاء مخلفات الهدم بالمحاور والطرق لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية، رافق محافظ القاهرة فى جولته م.  منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،  وعدد من قيادات المحافظة.

389.jfif

أصدرت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب بياناً بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية قالت فيه: في إطار سعي مجلس النواب لتطوير التشريعات بما يتوافق مع المتطلبات الدستورية والتزامات الدولة في مجال حقوق الإنسان، قامت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس بالتصدي لمشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية وفي خطوة غير مسبوقة لتعزيز الحوار المؤسسي بين السلطات، وجه السيد المستشار دكتور حنفي جبالي بتشكيل لجنة فرعية ضمت نخبة من ممثلي مختلف الهيئات والجهات المعنية بالقانون والعدالة وحقوق الإنسان، فكانت اللجنة الفرعية التي تولت إعداد مشروع القانون نموذجا في التنسيق والشمولية حيث ضمت في عضويتها أعضاء من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بالإضافة إلى ممثلين عن لجنتي حقوق الإنسان، والدفاع والأمن القومي، كما ضمت ممثلين عن عدة جهات رفيعة المستوى من بينها : " مجلس الشيوخ، مجلس القضاء الأعلى النيابة العامة مجلس الدولة، هيئة مستشاري مجلس الوزراء، المجلس القومي لحقوق الإنسان ، نقابة المحامين، وأساتذة القانون بكليات الحقوق بالجامعات المصرية" ، هذا إلى جانب ممثلين عن وزارات الداخلية والعدل وشئون المجالس النيابية.

745694ed47.jpg

وقد استمر عمل اللجنة الفرعية على مدار أربعة عشر شهرًا متواصلة، تمت خلالها مراجعة مواد مشروع القانون المقترحة، ومقارنتها بالمعايير الدستورية والدولية لضمان توافقها مع أحكام الدستور والمواثيق الدولية التي صدقت عليها مصر، وبعد سلسلة من النقاشات المستفيضة، والاستماع لوجهات نظر متعددة من مختلف الأطراف ذات الصلة، تمكنت اللجنة من إعداد مشروع قانون متكامل للإجراءات الجنائية، يتواكب مع المتطلبات الدستورية ويساهم في تعزيز العدالة الجنائية وضمان حقوق المواطنين. وقد رأى مجلس الوزراء أن مشروع القانون الجديد يتميز بالشمولية والمرونة التي تجعله أداة فعالة لضمان العدالة وحماية الحقوق والحريات الأمر الذي اتكأ عليه لتبني مشروع القانون الجديد كبديل عن المشروع السابق في خطوة تعكس الرغبة المشتركة لدى السلطتين التشريعية والتنفيذية في إنجاز هذا القانون المهم.

508.jpg

وفي هذا السياق، فقد دعا المستشار دكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لجنة الشئون الدستورية والتشريعية للانعقاد خلال الإجازة البرلمانية لاستكمال المناقشات حول مشروع القانون وبالفعل انعقدت اللجنة، وشهدت جلساتها حضورا واسعا من ممثلي الحكومة والنقيب العام لمحامي مصر، حيث تم مناقشة كل مادة من مواد مشروع القانون بعناية فائقة وقد استمعت اللجنة إلى جميع الملاحظات والاقتراحات، سواء من أعضاء اللجنة أو من ممثلي الجهات الحكومية أو أصحاب المصالح. 

 

وفي هذا الإطار، أكدت اللجنة على عدم تمترسها خلف مواد المشروع وعدم صم آذانها عن أية تعديلات تقدم بشأنه، بل كانت منفتحة على استيعاب كافة الملاحظات الموضوعية التي من شأنها تحسين جودة التشريع وزيادة فعاليته، ومن أبرز الجهات التي أسهمت بملاحظات قيمة - خلال النقاشات نقابة المحامين، التي قدمت مقترحات جوهرية تم الأخذ ببعضها لتعزيز ضمانات الدفاع وضمان المحاكمة العادلة، كما استجابت اللجنة لبعض المطالب التي قدمتها نقابة الصحفيين والتي تتعلق بضمانات حرية التعبير والنشر، وهي أمورتم معالجتها ضمن مواد مشروع القانون.

ومن المقرر أن تنتهي اللجنة من أعمالها غدًا الأربعاء الموافق ١١ الجاري تمهيدا لعرض مشروع القانون على مجلس النواب في بداية دور الانعقاد الخامس وهو الأمر الذي يعكس مدى التزام المجلس بسرعة الاستجابة للتحديات التشريعية والمجتمعية.

ملاحظات موضوعية

ومن جانب آخر، ومنذ أن أعلن مجلس النواب رغبته الجادة في إنجاز هذا المشروع، فقد وجه البعض ملاحظات موضوعية تتصل بمشروع القانون، وهنا وجب التأكيد - مرة أخرى على أن النقد البناء هو جزء لا يتجزأ من العملية التشريعية، ومرحب به متى كان قائما على أسس موضوعية تستند إلى الدراسة المتعمقة والفهم الصحيح للنصوص القانونية، ولكن - وللأسف الشديد - فقد انبرى البعض من منتقدي المشروع ليس للوقوف على نقاطه الموضوعية أو تقديم مقترحات تطويرية، بل لجأوا إلى تحويل الخلاف التشريعي إلى خلاف سياسي، متجاوزين بذلك حدود النقاش القانوني إلى مهاجمة مشروع القانون والجهة التي أعدته، رغبة منهم في عدم خروج مشروع القانون للحياة العملية، ومحاولة منهم لتوظيف هذا النقد لتحقيق مكاسب شخصية أو سياسية، فلم يكونوا منشغلين بإبراز ما بمشروع القانون من نقص حتى يتم العمل على سده، وإنما كان شغلهم الشاغل عدم إقرار مشروع القانون، وفي سبيل الوصول لمبتغاهم اتخذوا من الكذب طريقا والتضليل منهجا . وهؤلاء يجب أن نؤكد على أن منهجهم خلع عنهم رداء الدفاع عن الدستور والقانون وكشف عن فشلهم في مواجهة مشروع القانون تشريعيا فعمدوا إلى تحريف النقاش.

عمل بشري 

واللجنة إذ تؤكد على أنها لا تزعم الكمال لهذا المشروع، فهو عمل بشري بذلت فيه أقصى درجات العناية والدقة، لكنها عملت بكل ما أوتيت من علم وتفان، مخاصة في سعيها نحو إرساء العدالة وتحقيق الصالح العام، راجية بذلك وجه الله تعالى، بعيدا عن أية منافع مادية أو شخصية، وعلى معارضي هذا المشروع، ممن لهم نوايا خبيثة، أن يدركوا أن العدالة لا تخضع للأهواء، وأن الأجيال القادمة هي الحكم الحقيقي على ما أنجزناه؛ فنحن نضع نصب أعيننا مصلحة الوطن أولاً وأخيرا ، ولن ننحرف عن هذا الطريق مهما كانت التحديات.


 

د. عبدالسند يمامة : رؤينا المشتركة تؤكد علي الحقوق والحريات ومصلحة المواطن

 

عبد الحليم علام : نحن بحاجة للقانون ولدينا اعتراضات علي 21 مادة

 

توافق حزب الوفد ومجلس نقابة المحامين على رؤية مشتركة حول التعديلات المقترحة على مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وأعلن الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد وعبد الحليم علام نقيب المحامين في مؤتمر صحفي عقده عقب الاجتماع المشترك الذي تم بمقر حزب الوفد بين أعضاء اللجنة المشتركة المشكلة من الهيئة العليا واللجنة النوعية للشئون التشريعية بالحزب وأعضاء الهيئة البرلمانية للوفد بمجلسي النواب والشيوخ بحضور الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد وعبد الحليم علام النقيب العام للمحامين .

وأكد الدكتور عبد السند يمامة خلال المؤتمر الصحفي على التوافق والموافقة على الرؤية التي قدمها نقيب المحامين خلال الاجتماع وأضاف على استمرار العمل المشترك مع مجلس النقابة العامة للمحامين لتقديم رؤية مشتركة تؤكد على الحقوق والحريات ومصلحة المواطن المصري .

وأضاف رئيس الوفد ان رؤية الوفد تتلخص في ثلاثة محاور هي:إضافة مواد لم يتضمنها هذا القانون وتعديل مواد أخرى بالحذف والإضافة وقبول باقي المواد المتوافق عليها وأن هذه الرؤية سوف يتم تقديمها لمجلس النواب في أول جلسة للجنة الشؤون التشريعية .

وكان قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد خلال الاجتماع بصفتي رئيس لحزب الوفد اتوجه بالشكر للسيد نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة على قبول الدعوة .

وأكد أن الوفد له علاقة قوية وكبيرة بنقابة المحامين والمحاماة فأنا على المستوى الشخصي اعمل محامي مؤسس هذا الحزب سعد باشا زغلول كان محامياً ومصطفي النحاس وفؤاد سراج الدين والدكتور نعمان جمعة والمستشار بهاء الدين ابو شقة كانوا جميعا يعملون بالمحاماة ونقابة المحامين لا تمتاز بالعدد فقط فهناك نقابات اكثر عددا وإنما هي نقابة تهتم بالحقوق والحريات .. اهلاً بمجلس نقابة المحامين والنقيب داخل مقر بيت الأمة .

2f9df5255f.jpg

وتوجه عبد الحليم علام نقيب المحامين بالشكر للدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد على هذه الدعوة الكريمة وأكد انه وفدي الهواء ويحمل كل التقدير لبيت الامة وحزب الوفد المدافع دائما عن الحقوق والحريات .

وأضاف نقيب المحامين أن النقابة قامت برصد 21 مادة من مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد وتم التعرض لها ومن خلال التعديل أو الحذف او الإضافة مشيرا إلى ان مشروع القانون يضم بعض المواد التي تتعارض مع حق الدفاع والمتهم وتم عرض هذه التعديلات على رئيس مجلس النواب واللجنة التشريعية.

وأشار نقيب المحامين خلال المؤتمر الصحفي اليان النقابة قامت بإصدار التعديلات المطلوبة بالحذف أو الإضافة وعرضها على اللجنة التشريعية وهناك استجابة لهذه التعديلات وننتظر اللجنة العامة للتصويت عليها .

وكان الاجتماع الذي حضره قيادات الهيئة العليا للوفد والمكتب التنفيذي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين وهم عبد المجيد هارون ومجدي سخي وإبراهيم فؤاد ناصر العمري و ربيع الملواني حسام سعيد وعمرو الخشاب والسيد حسن والنقباء الفرعيين مجدي حافظ نقيب جنوب القليوبية، ومحمد عودة عضو نقابة الجيزة الفرعية وعلاء مكي وكيل نقابة سوهاج .

392.jpg

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيب من الدكتور النائب ياسر الهضيبي سكرتير عام الوفد وكلمة من صفوت عبد الحميد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ونقيب المحامين ببورسعيد قال فيها الحضور نلتقي اليوم لكي نتدارس العمل التشريعي الجديد الخاص بالإجراءات الجنائية وهو القانون الذي يهم كل مواطن مصري لصلتها الوسيطة بالحقوق والحريات وكما أن الوفد هو أكبر المدافعين عن الحقوق والحريات فان نقابة المحامين هي حصن الحقوق والحريات ومن هنا كانت الدعوة الموجه من الدكتور عبد السند يمامة للنقيب العام للمحامين لكي نتدارس جميعا هذه النصوص الواردة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية من أجل الوصول إلى رؤية واحدة تتبناها جميع مؤسسات الدولة وهدفنا جميعا هو الصالح العام وأطر نلتزم بها جميع ومن ثوابت الوفد التمسك بالاتفاقات الدولية والضمانات الدستورية وما ورد بحق المحامي وفي إطار الحرص على الحقوق والحريات .

 سخي : نقابة المحامين كان لها اعتراضات على بعض المواد في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

وأعرب مجدي سخي عضو مجلس نقابة المحامين، عن سعادته بالتواجد داخل حزب الوفد وهذه الدعوة الكريمة مشيرا إلى أن كلمة رئيس الوفد عن نقابة المحامين كانت ايجابية خاصة ان النقابة هدفها الدفاع المواطن المصري .

وأضاف سخي أن نقابة المحامين كان لها اعتراضات على بعض المواد في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد وتم وهي التي تخص حق الدفاع وحق المواطن مشيرا إلى أن القانون الحالي استمر لمدة 50 عاما لذلك يجب مراعاة هذا الامر وهو ان القانون الجديد من الممكن ان يستمر لسنوات ولهذا يجب ان نحرص على التدقيق في كان مواد القانون .

393.jpg

وأشار عضو مجلس نقابة المحامين أن هدف النقابة هو الدفاع عن حق المواطن في المقام الأول مشيرا الي ان النقابة سوف تستمر في هذا الامر وتقدم التعديلات سواء بالحذف او الإضافة على مشروع القانون الجديد .

طارق عبدالعزيز :  اجتماع اليوم ليس اجتماعا فقط ولكن هتلاقي بين حزب الوفد ونقابة المحامين

وقال النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ والهيئة العليا والمكتب التنفيذي للوفد أن اجتماع اليوم ليس اجتماعا فقط ولكن هتلاقي بين حزب الوفد ونقابة المحامين من أجل الحفاظ على الحقوق والحريات وهذه الندوة سوف يسجلها التاريخ لأنها بين أكبر مؤسستين للحريات والحقوق .

وأضاف النائب الوفدي ان تاريخ نقابة المحامين معروف للجميع وايضا تاريخ حزب الوفد معروف ايضا خاصة فيما يخص الدفاع عن المواطن والحقوق والحريات .

وثمن النائب الوفدي دور نقابة المحامين في وضع التعديلات الخاصة بمشروع قانون الإجراءات الجديد مشيرا اللجنة التشريعية بحزب الوفد كان لها دورا ورؤية في هذا الشأن وتم توجيه الدعوة لنقابة المحامين وكان قرار رئيس الحزب بعقد هذا الاجتماع لعرض رؤية الوفد والتي تتضمن ثلاثة محاور رئيسية تم عرضها خلال الاجتماع وسوف نقوم بتقديمها إلى نواب الوفد خاصة أن الوفد مدافع عن الحقوق والحريات عبر التاريخ واستحدثنا مواد جديدة نرى ضرورة وضعها في القانون ولم يتضمنها المشروع الذي يناقش حاليا باللجنة التشريعية بالبرلمان .

د.ايمن محسب : الاجتماع كان مثمراً وحزب الوفد وهو حزب الامة المصرية

و ثمن الدكتور أيمن محسب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوفد الاعلامية، وعضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، الاجتماع المشترك بين حزب الوفد ونقابة المحامين لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد والذي عقد بمقر الحزب.

وأكد الدكتور أيمن محسب، الاجتماع كان مثمراً وحزب الوفد وهو حزب الامة المصرية دائما يتبنى المواقف الصحيحة لجميع فئات المجتمع المصري ، ولا سيما أننا نتحدث عن فئة مهمة جدا وهي أحد أضلاع مثلث العدالة الجنائية وهي نقابة المحامين لذلك اجتماع اليوم يأتي من منطلق حرص حزب الوفد رئيسا وأعضاء الهيئة العليا ونوابه في البرلمان عن حقوق المواطن .

وأشار الدكتور أيمن محسب الي ان قانون الإجراءات الجنائية هو القانون الذي يعد مكمل للدستور وهو الذي ينظم عملية التقاضي من البداية وحتى النهاية لذلك يجب ان نخصص له العديد من الجلسات التي تناقش القانون لافتا الى ان اجتماع اليوم شهد حديث بمشاركة كل الأطراف الذين حضروا وتحدث الجميع بشفافية ووضوح وسوف يكون له أثر كبير وممتاز.

394.jpg

محمد عبد العليم : يجب على حزب الوفد ان بفتخر ويعتز بان نجوم وابطال المحاماة الكبار هم زعماء الوفد

وقال النائب الوفدي، محمد عبد العليم، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، انه يجب على حزب الوفد ان بفتخر ويعتز بان نجوم وابطال المحاماة الكبار هم زعماء الوفد، مشيرا الي ان قانون الاجراءات الجنائية وضع في حكومة الوفد عام 1951 وكان بنتمي للدفاع عن المواطن.

وأضاف النائب الوفدي ان النظام الحالي في مقارنة مع وحكومة الوفد 1951 ونحن في الوفد نتمنى ان يكون هناك توافق بين نقابة المحامين والمجلس الاعلى للقضاء فيما يخص قانون الاجراءات الجنائية، ونحرص في الوفد على نقابة المحامين التي أعلن منها فؤاد باشا سراج الدين عودة الوفد للحياة السياسية ونحترم ونعتز بالقضاء المصري الذي اعاد الوفد بحكم القضاء المصري .

وتابع قائلا:"نحن حريصون داخل حزب الوفد على التوافق مع نقابة المحامين فيما يخص مشروع القانون، وسوف نقدم التعديلات الي اللحنة العامة بمجلس النواب بعد ان ينتهي الحزب ونقابة المحامين .

395.jpg
396.jpg
397.jpg
398.jpg
399.jpg

 

أعلنت الصين عن جولة جديدة من عمليات شطب القروض بدون فوائد المستحقة على أكثر من عشرين دولة إفريقية، في خطوة تهدف إلى تخفيف أعباء الديون على الدول الإفريقية.

 

ونقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورننج بوست" الصينية، عن مراقبين قولهم: "إن هذه الخطوة لا تعالج سوى جزء صغير من عبء الديون الإجمالي على تلك البلدان".

وقالت بكين إن لاعبين آخرين مثل البنك الدُّوَليّ في حاجة إلى تحمل حصة "أكثر عدالة" في حل مشكلات الديون في القارة الإفريقية.

وكانت بكين أعلنت، خلال انعقاد قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي "فوكاك" الأسبوع الماضي، أنها ستتنازل عن قروض حكومية دولية بدون فوائد لـ 33 دولة أفريقية كانت مستحقة بحلول نهاية هذا العام.



المصدر : رياضة : مجدي سخي: اعتراضات على بعض المواد في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل اجتماع الخطيب وكولر في الأهلي اليوم
التالى أيمن يونس: يجب تطبيق اللوائح على الجميع.. وكان الأفضل إقامة دوري مجموعتين