أخبار العالم : الحكومات مطالبة بالاستفادة من بحوث الاتصال

أخبار العالم : الحكومات مطالبة بالاستفادة من بحوث الاتصال
أخبار العالم : الحكومات مطالبة بالاستفادة من بحوث الاتصال

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - الشارقة: «الخليج»
أكد عدد من الأكاديميين وخبراء الاتصال والاستشاريين في مراكز بحثية دولية أن الاتصال ضرورة وليس رفاهية وعلى الحكومات أن تستفيد من البحوث المستقبلية حوله، جاء ذلك خلال ندوتين نظمهما مركز تريندز للبحوث والاستشارات.
وحملت الندوة الأولى عنوان «الاتصال الحكومي.. ما بعد العالم الافتراضي والموجة الجديدة للتفاعل الشخصي وتقنيات الواقع المعزز»، وشارك فيها كل من الدكتور معز مقدم، الرئيس السابق لديوان رئيس الوزراء في تونس، ونائب رئيس الشؤون الحكومية والمعلومات السياسية للدول الناطقة باللغة الفرنسية، والدكتور جلال عبد الله حاتم، مدير جامعة أم القيوين، ومنى بوسمرة، مدير أكاديمية دبي للإعلام، وأدارت الجلسة أبرار العلي، وهي باحثة وأخصائية استطلاعات رأي في مركز تريندز، وتناولت هذه الجلسة مفهوم الاتصال الحكومي وتأثره على مستقبل الحكومات.
واستعرض معز مقدم بعض المفاهيم الأساسية لمفهوم الاتصال وتطورها عبر الزمن.
بدوره، أكد الدكتور جلال حاتم أهمية الاتصال الحكومي وإيصال نجاحاته للمجتمع، من خلال ترسيخ القيم ومبادئ الشفافية والتعاون وسرعة الاستجابة.
فيما قدمت منى بوسمرة مجموعة من الأمثلة على أهمية الاتصال الحكومي، كمقياس لنجاح الحكومات وفعاليتها في تقديم خدماتها المجتمعية.
وكانت الندوة الثانية بعنوان «البحث العلمي.. من دراسة واقع الاتصال الحكومي إلى بناء مستقبله»، وشارك فيها كل من الدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مصر، والدكتور جواو بوسكو مونتي، رئيس المعهد البرازيلي الإفريقي، وشريف بنداري، نائب الرئيس الأول للسياسة العامة في مجموعة محرم وشركاه القابضة للسياسة العامة والاتصال الاستراتيجي، والدكتورة نورة الكربي، رئيس قسم العلاقات المجتمعية للبحث العلمي بجامعة الشارقة، والدكتورة سمية عبد اللطيف، رئيس قسم علم الاجتماع في جامعة عجمان، وسلطان ماجد العلي، نائب رئيس قطاع مكتب دبي، ومدير إدارة الباروميتر العالمي في مؤسسة تريندز، وأدار الجلسة، علي عبد الله آل علي، باحث ومدير إدارة «تريندز» دبي.


المصدر : أخبار العالم : الحكومات مطالبة بالاستفادة من بحوث الاتصال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برج الاسد: حسد وغيرة بانتظارك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
التالى شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل بحي الزيتون في غزة