أخبار عاجلة

أخبار العالم : 2.8 مليون درهم للمبادرات الصحية والتعليمية برأس الخيمة

أخبار العالم : 2.8 مليون درهم للمبادرات الصحية والتعليمية برأس الخيمة
أخبار العالم : 2.8 مليون درهم للمبادرات الصحية والتعليمية برأس الخيمة

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - رأس الخيمة: «حصة سيف»
أعلنت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي، بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي، بدعم مشاريع ومبادرات المؤسسة بقيمة 2,839,193 درهماً منها، تزويد مستشفى صقر الحكومي بأجهزة طبية متطورة بقيمة 1,258,300 درهم، كما خصصت منها مبالغ للخدمات التعليمية والصحية للمواطنين بقيمة 1,580,893 درهماً.
وعبر الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، عن شكره وتقديره لبنك دبي الإسلامي على دعمه، قائلاً، إن هذه الشراكة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية الكبرى لخدمة المجتمع، وتوفير الدعم اللازم للمبادرات التي تعود بالنفع على المواطنين.
وقال أحمد راشد الزعابي، أمين عام المؤسسة، إنه تم توفير جهاز «الإلكترونستاجموجرا» في عيادة الأنف والأذن والحنجرة بقيمة 344,000 درهم، والذي يلعب دوراً حيوياً في التشخيص.
كما تم تزويد المستشفى بجهاز متقدم لعلاج أمراض الظهر، مثل الانزلاق الغضروفي وتضييق العمود الفقري وآلام أسفل الظهر والرقبة الميكانيكية، بقيمة 431,550 درهماً، مما يوفر علاجات فعالة دون الحاجة للتدخل الجراحي.
كما قدّمت المؤسسة، أول جهاز مناظير لجراحة العمود الفقري في الإمارات الشمالية، تبلغ قيمته 482,750 درهماً، ومن المتوقع أن يحدث نقلة نوعية في جودة العمليات الجراحية للعمود الفقري.
وقال الزعابي، إنه تم إطلاق مبادرة «بالعلم نرقى» بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي، حيث خصص البنك مليون درهم لدعم طلاب العلم بالإمارة، إضافة لدعم مبادرة تجهيز المنازل السكنية الجديدة للمواطنين، بتوفير خدمات الكهرباء والماء والأجهزة الإلكترونية اللازمة، بقيمة 866,643 درهماً خلال عام 2024.
ولفت إلى إطلاق مبادرة «تم» بتعاون مشترك بين المؤسسة والبنك، حيث تم تخصيص 714,250 درهماً لتوفير مركبات متطورة ومجهزة لنقل المرضى من منازلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وتم تصميم هذه المركبات خصيصاً لخدمة المرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة أو مشاكل صحية تتطلب رعاية خاصة، بما في ذلك المرضى ذوو الوزن الثقيل، مما يسهم في تسهيل وصولهم إلى الخدمات الصحية بأمان وراحة.


المصدر : أخبار العالم : 2.8 مليون درهم للمبادرات الصحية والتعليمية برأس الخيمة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : الشامسي: تعزيز النجاحات بخطط استراتيجية لضمان الريادة
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024