أخبار عاجلة

أخبار العالم : إدارة سلامة الطفل تضيء على أساسيات الإسعافات الأولية النفسية

أخبار العالم : إدارة سلامة الطفل تضيء على أساسيات الإسعافات الأولية النفسية
أخبار العالم : إدارة سلامة الطفل تضيء على أساسيات الإسعافات الأولية النفسية

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 07:48 مساءً

نافذة على العالم - الشارقة: «الخليج»
في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الوعي بالصحة النفسية وتقديم الدعم اللازم للأطفال والأسر في إمارة الشارقة، نظمت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في مجلس ضاحية السيوح، ورشة عمل متخصصة بعنوان «الإسعافات النفسية الأولية»، قدمتها الدكتورة بنة بوزبون، الخبيرة النفسية ومسؤولة الصحة النفسية في «مركز كنف» التابع لإدارة سلامة الطفل، بحضور مجموعة من أولياء الأمور والعاملين في مجالات الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية، بالإضافة إلى عدد من المتطوعين والمهتمين بمجال الصحة النفسية.
وفي هذا السياق، صرحت هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل، قائلة: «نؤمن في إدارة سلامة الطفل بأن الصحة النفسية جزء لا يتجزأ من رفاهية الأفراد والمجتمع. ومن خلال هذه الورشة، نسعى إلى تمكين الأفراد من تقديم الدعم النفسي الأولي في حالات الطوارئ، وذلك بهدف التخفيف من الآثار النفسية للصدمات وتعزيز قدرة المجتمع على التعامل مع الأزمات بشكل فعّال. ونحن ملتزمون بتقديم كل ما يلزم لتعزيز الوعي والدعم النفسي، ونعمل على نشر هذه الثقافة في كافة أنحاء إمارة الشارقة».
بدورها، أشارت الدكتورة بنة بوزبون خلال الورشة إلى أن الصدمات النفسية الناجمة عن الحوادث والكوارث غالباً ما تترك أثراً عميقاً على الأفراد المتضررين، وقد لا تتطلب جميعها تدخلات من متخصصين نفسيين.


المصدر : أخبار العالم : إدارة سلامة الطفل تضيء على أساسيات الإسعافات الأولية النفسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عاجل - جلسة طارئة لمجلس الأمن اليوم لبحث تداعيات انفجارات البيجر
التالى أخبار العالم : هشام يكن: الزمالك لديه القدرة على تخطي عقبة الشرطة الكيني بسهولة