أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

رياضة : إعلاناته في الفضائيات.. صاحب شركة يروج لمكملات غذائية مغشوشة

رياضة : إعلاناته في الفضائيات.. صاحب شركة يروج لمكملات غذائية مغشوشة
رياضة : إعلاناته في الفضائيات.. صاحب شركة يروج لمكملات غذائية مغشوشة

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 12:14 مساءً

نافذة على العالم - ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على المدير المسؤول عن شركة دعاية وإعلان بالجيزة، بدون ترخيص، يروج من خلالها لمنتجات عبر القنوات الفضائية غير المرخصة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، بقطاع الشرطة المتخصصة، إنشاء وإدارة أحد الأشخاص بإنشاء وإدارة شركة دعاية وإعلان بدون ترخيص كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، مستخدمًا أجهزة حاسب آلي محمل عليها إعلانات دعائية لمنتجات دوائية ومكملات غذائية، يروج لها من خلال بعض القنوات الفضائية غير المرخصة، دون الحصول على التراخيص اللازمة وبدون رقابة من الجهات المختصة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، تم استهداف الشركة المشار إليها وضبط المدير المسؤول، وبالتفتيش في حضوره عثر على جهاز كمبيوتر محمول لاب توب، محمل عليه آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي وكمية من المنتجات الدوائية والمكملات الغذائية، وختم أكلاشيه.

وبمواجهة المتهم، أقر بأنه المدير المسئول وارتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمشاركة مع مالك الشركة بقصد تحقيق أرباح مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


جاء هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها.

11f31ee84f.jpg
857.jpg

تحدث خليل المهندي رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة، عن تنظيم مصر لبطولة الأندية العربية لتنس الطاولة والتي تستضيفها مصر خلال الفترة ما بين 2 سبتمبر وحتى 6 من الشهر ذاته.

وقال المهندي في تصريحاته إن مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات بالشكل الأمثل، وهي عادة مصر بما تمتلكه من بنية تحتية مميزة ومنشآت عالمية، وخبرة كبيرة في مجال تنظيم البطولات.

أكد المهندي أن البطولة العربية للأندية تعد رقم 35، منهم ما يقرب من 10 بطولات تم تنظيمها في مصر، معربًا عن سعادته بإقامة البطولة في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

تابع المهندي أن الاتحاد العربي تفاجئ من عدم مشاركة قطبي مصر، الأهلي والزمالك في البطولة العربية، لأن مشاركتهما في أي بطولة بأي لعبة يعطي لها رونق خاص، متمنيًا عودتهم مرة أخرى للمشاركة في البطولات العربية المقبلة.

أضاف رئيس الاتحاد الآسيوي والقطري لتنس الطاولة، أن مشاركة عدد كبير من الأندية في هذه النسخة يعد نجاحًا كبيرًا لها، وسنرى منافسات قوية خاصة بوجود محترفين مميزين يشاركون مع الأندية، متمنيًا التوفيق للجميع.

أكد المهندي أن الاتحاد العربي يهتم بمشاركة اللاعبين في البطولات القارية والعالمية لإكسابهم الخبرة والاحتكاك اللازم لزيادة مهاراتهم ولتحقيق نتائج طيبة في  كبرى البطولات.

استكمل المهندي حديثه أن الاتحاد المصري لا ينقصه سوى تقديم ملف استضافة أي بطولة أيا كانت كبيرة أو قوية، وسيلقى هذا الطلب ترحيب وموافقة من كل الجهات لأن مصر لها باع كبير في هذا الشأن.

ووجه المهندي الشكر إلى الاتحاد المصري لتنس الطاولة برئاسة المحاسب معتز عاشور، على حسن الاستقبال وعلى نجاح التنظيم للبطولة العربية لأندية تنس الطاولة.


بين الألوان المزركشة، والخيوط ممزوجة بإبرة التريكو قضت الألمانية (انكا)  وقتا طويلا فى مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان مع الأطفال مرضى السرطان   في صناعة مشغولات يدوية، والتى يتهافت  عليها الأطفال وهم يتجمعون حولها يشاهدون بهجة الألوان وزينة المشغولات اليدوية التى تصنعها لهم في جو من البهجة والسعادة، 

ec269d5f3e.jpg


جاء ذلك على هامش زيارة (انكا) مع وفد السفارة الألمانية بالقاهرة، لدعم الأطفال مرضى السرطان خلال رحلتهم العلاجية بالمستشفى، واستطاعت انكا جذب انتباه الأطفال المرضى الذين تجمعوا في حلقة حولها ينظرون إليها بتركيز وهى تصنع لهم مشغولات يدوية تهديها للأطفال وتلتقط معهم الصور التذكارية لدعمهم معنويا خلال رحلتهم العلاجية والشد من أزرهم والحديث مع ذويهم لرفع معنوياتهم والتخفيف عنهم

882.jpg

شيئا فشيئا كانت أعمال(انكا) تجذب الاطفال مرضى السرطان يشاهدن ما تصنعه من خيوط ملونة، وينجذبون الى القطع اليدوية المصنوعة التى تلائم كل منهم : «لكل طفل منهم طلب، وطلب الكل عند( انكا) التى أهدت كل الاطفال مشغولات يدوية »

ومن جانبه ، وجه الأستاذ محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الشكر للسيدة (انكا )ووفد السفارة الألمانية بالقاهرة ، على ما قامت به مع الأطفال مرضى السرطان ، ودعمهم بطريقة جديدة باهداء المشغولات اليدوية التى أنتجتها لهم، وهى ما تعد لفتة إنسانية تساهم في رسم الابتسامة على وجوه المرضي ودعمهم في رحلتهم العلاجية.


أعلنت جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، الخريطة الزمنية المقترحة للعام الجامعي 2024/2025 على أن تكون بداية العام الدراسي يوم السبت الموافق 28/9/2024 ونهاية الدراسة بالفصل الدراسي الأول الخميس 2/1/2025.

 وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الاول من 4/1/2025 حتى 23/1/2025 وتكون بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 8/2/2025 وتنتهي الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 29/5/2025 على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2025 وموعد امتحانات الدور الثاني بكليات الجامعة بقنا والغردقة للعام الجامعي 2024/2025 تبدا 7/9/2025. 

ووافق مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته الأخيرة المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة على مذكرة التعاون المشترك بين وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية وكلية التربية بجامعة جنوب الوادي.

 كما وافق مجلس الجامعة على إنشاء برنامج خاص بكلية طب جنوب الوادي بمصروفات للطلاب الذين لم يتم قبول الاغتراب لهم الى البرنامج العام وسيتم قبولهم على البرنامج الخاص بالمصروفات اعتباراً من العام الجامعي 2024/2025 وهو العام الاول لتنفيذ البرنامج الخاص بالمصروفات .

كما وافق المجلس ايضا على فتح باب التقدم للدبلوم العام بكلية التربية بالغردقة نظام الساعات المعتمدة بدءاً من 1/9/2024 حتى 15/9/2024 ووافق ايضا على فتح باب التقدم للدراسات العليا بكلية التربية بالغردقة وفرع الدراسات التربوية بالأقصر (الدبلوم المهنية والدبلوم الخاصة ) بداية من 1/9/2024 حتى 30/9/2024 للعام الجامعي 2024/2025.

 ووافق المجلس على فتح الفصل الصيفي للدبلوم العام بكلية التربية بالغردقة فرع الدراسات التربوية بالأقصر - نظام الساعات المعتمدة ( مسار معلم ماده - مسار معلم فصل) للعام الجامعي 2023/2024 كما وافق المجلس ايضا على عقد ورشة عمل بكلية الالسن بالغردقة حول تعليم اللغة الروسية في الفترة من 26-29/9/2024 . 

 

كما وافق المجلس على منح 13 درجه دكتوراه و 11 درجه ماجستير لباحثين من مختلف كليات الجامعة.

تعيينات  وترقيات: 

وأقر المجلس بالتعيين فى وظيفة أستاذ لكل من الدكتور جابر أحمد محمود مرسال بكلية العلوم و الدكتور حسن محمد إبراهيم علي بكلية الطب و الدكتور الطيب عبد الرازق محمد حسين بكليه طب الفم والأسنان، وعلى منح اللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد للدكتور مروة محمد فواز بكلية الطب البيطرى.

وعلى التعيين في وظيفة مدرس لكل من الدكتور هند دياب نور الدين محمود بكلية التربية والدكتور محمد رمضان عبد الله بكلية العلوم، والدكتور أسماء أنور محمد علي، والدكتور محمد عبد الشافي احمد محمد بكلية الآداب، والدكتور إبراهيم دسوقي عبد الموجود سليمان والدكتور هناء طايع جاد الرب بكلية التربية النوعية، والدكتور احمد عليان عبد العزيز بكلية الطب، والدكتور مصطفى محمد احمد حسن بكلية طب الفم والأسنان.

 


أعلن خليل المهندي رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة، عن تنظيم مصر لبطولة الأندية العربية لتنس الطاولة والتي تستضيفها مصر خلال الفترة ما بين 2 سبتمبر وحتى 6 من الشهر ذاته.

وقال إن مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات بالشكل الأمثل، وهي عادة مصر بما تمتلكه من بنية تحتية مميزة ومنشآت عالمية، وخبرة كبيرة في مجال تنظيم البطولات، مؤكدًا أن البطولة العربية للأندية تعد رقم 35، منهم ما يقرب من 10 بطولات تم تنظيمها في مصر، معربًا عن سعادته بإقامة البطولة في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

تابع المهندي، أن الاتحاد العربي تفاجئ من عدم مشاركة قطبي مصر، الأهلي والزمالك في البطولة العربية، لأن مشاركتهما في أي بطولة بأي لعبة يعطي لها رونق خاص، متمنيًا عودتهم مرة أخرى للمشاركة في البطولات العربية المقبلة.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي والقطري لتنس الطاولة، أن مشاركة عدد كبير من الأندية في هذه النسخة يعد نجاحًا كبيرًا لها، وسنرى منافسات قوية خاصة بوجود محترفين مميزين يشاركون مع الأندية، متمنيًا التوفيق للجميع.

وأكد المهندي، أن الاتحاد العربي يهتم بمشاركة اللاعبين في البطولات القارية والعالمية لإكسابهم الخبرة والاحتكاك اللازم لزيادة مهاراتهم ولتحقيق نتائج طيبة في  كبرى البطولات.

استكمل أن الاتحاد المصري لا ينقصه سوى تقديم ملف استضافة أي بطولة أيا كانت كبيرة أو قوية، وسيلقى هذا الطلب ترحيب وموافقة من كل الجهات لأن مصر لها باع كبير في هذا الشأن.

ووجه المهندي، الشكر إلى الاتحاد المصري لتنس الطاولة برئاسة المحاسب معتز عاشور، على حسن الاستقبال وعلى نجاح التنظيم للبطولة العربية لأندية تنس الطاولة.


قالت الدكتورة روضة حمزة أبو الفضل، استشاري إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة، إنّ الأسر المصرية على مشارف بداية عام دراسي جديد، بالتالي يجب على الأسرة مراعاة ميزانية الأدوات المدرسية المطلوبة الخاصة بالأبناء من خلال جرد الأدوات المدرسية  الموجودة بالمنزل ومقارنتها بالميزانية المتاحة لشراء الأدوات اللازمة لمدة شهر فقط، كون هناك متطلبات وطوارئ أخرى قد تظهر مع الوقت نتيجة تعرض إحدى الأدوات للتلف.

مستلزمات المدارس

وأضافت «أبو الفضل»، خلال لقائها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ تخصيص مبلغ مالي معين للأدوات المدرسية يساعد في تقليل الأعباء على الأسرة مع ضرورة جرد المستلزمات القديمة واستخدام الأفضل منها، مشيرة إلى أنّ هناك نداء لبعض المدارس التي تزيد من قائمة المتطلبات المدرسية بكميات كبيرة ليس لها لا داعي بضرورة تحديد الاحتياجات الضرورية لاستقامة العملية التعليمية مع مراعاة عدم تحديد أنواع وجودة معينة للأدوات.

شراء الأدوات المدرسية

وواصلت، أنّ نقاش الأسرة مع الأبناء قبل شراء الأدوات أمر هام للغاية، يساعد في معرفة متطلبات الابن وفن ترتيب الأولويات معه، لافتة إلى ضرورة اختيار «اللانش بوكس» بأفضل جودة والمحكم الغلق، فضلا عن اختيار شنطة متينة وعريضة، وحذاء جيد ومريح، إذ إنّ توفير الراحة للابن في الاحتياجات الأساسية خطوة هامة.

يذكر أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يشارك فى جلسة تحت عنوان "مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا"، خلال مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا، والذي تنظمه منظمة اليونسكو.

وأدار الجلسة لايشا جانييه، مسؤولة مشروع وحدة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم باليونسكو، بمشاركة الدكتور ياو أوسي أدوتوم، وزير التعليم بغانا، وجويس ليو، مديرة برنامج ( TECH4ALL ) ب "هواوي"، وممثلين منظمة اليونسكو، ودول غانا، وإثيوبيا، وتايلاند، والبرازيل. 

وقدم وزير التربية والتعليم الشكر مجددا لليونسكو على عقد هذا المؤتمر في هذا التوقيت الهام، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر يأتي لبحث الخطوات التالية نحو تعزيز التعليم من خلال التكنولوجيا، وذلك بعد عدة لقاءات ماضية شهدت خطوات تنفيذية.

وقال وزير التربية والتعليم: "بينما نتأمل في الخطوات التي قطعناها، أود أن أؤكد على التعاون الدائم والوثيق بين مصر واليونسكو، خاصة من خلال مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا"، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة تمثل رؤية مشتركة للاستفادة من الابتكارات الرقمية لضمان التعليم الجيد والمتاح للجميع.

وأكد وزير التربية والتعليم أن مصر انتهجت خطوات هامة في رحلتها لتحقيق تحول جذري في التعليم، إيمانًا بأن التكنولوجيا ليست مجرد أداة بل هي محفز لإطلاق الإمكانات، ورعاية الإبداع، وتوسيع الفرص لكل من المعلمين والمتعلمين، مشيرًا إلى أن نجاح المرحلة الأولى من هذا المشروع هو شهادة على التزام معلمينا وشركائنا.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه في هذا السياق، تم إطلاق المركز الوطني للتعلم عن بعد، وكذلك استوديو المحتوى الرقمي في الأكاديمية المهنية للمعلمين في مصر (PAT)، مؤكدًا أن هذه الإنجازات تعد ركائز لجهود الوزارة، حيث تمكننا من تعزيز نظام تعليمي أكثر شمولاً ومرونة وقابلية للتكيف، ويعد هذا أمر بالغ الأهمية في سد الفجوة بين التعليم في المناطق الريفية والحضرية، وضمان حصول الطلاب في جميع أنحاء مصر على نفس التجارب التعليمية عالية الجودة.

وقال وزير التربية والتعليم: "بينما ننتقل إلى المرحلة الثانية من المشروع، نهتم بالاستمرار في النجاح حيث ستشهد المرحلة المقبلة تمكين المعلمين من خلال أطر كفاءات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز المركز الوطني للتعلم عن بعد، وتوسيع المجتمعات الافتراضية للممارسة بحيث تضمن هذه الجهود أن يكون كل معلم مجهزًا لتحقيق النجاح".


تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، خلال شهر أغسطس الماضي، والتي استعرضها تقرير سامح شبل مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم. 

وأكد المحافظ، ضرورة تضافر جهود جميع الجهات في الرقابة المستمرة، وإحكام السيطرة على الأسواق ومنافذ البيع، للتأكد من توافر وجودة المعروض من السلع الغذائية والخضراوات، وإتاحتها للمواطنين دون مغالاة في الأسعار، وكذلك مجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دائماً ما يؤكد على أهمية هذا القطاع، مشدداً على ضرورة تكثيف الحملات للتأكد من ضبط الأسواق والأسعار، وسلامة المعروض من اللحوم والمواد الغذائية ومطابقتها للاشتراطات الصحية. 

من جهته، أوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحرير 2568 محضراً تموينياً متنوعاً في مختلف الأنشطة التموينية، خلال شهر أغسطس الماضي، بمختلف دوائر المحافظة من قرى ومراكز ومدن، تتعلق بمخالفات الـمخابز، والمطاحن، والأسواق، والمواد البترولية"، منها 1768 محضراً بقطاع المخابز، تتعلق بنقص وزن رغيف الخبز، وإنتاج رغيف غير مطابق للمواصفات القانونية، وتوقف عن الإنتاج، وعدم الالتزام بالمواعيد المقررة للعمل والإنتاج، وعدم وجود موازين، ومبيعات وهمية، وتصرف وتجميع للدقيق البلدي، وكذا عدم وجود سجلات أو ميزان بالمخابز، وغيرها.

مخالفات التراخيض

وأضاف، أنه في مجال الأسواق والمواد البترولية، تم تحرير 800 محضراً متنوعاً، تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار، أو بيع بأزيد من السعر، وعدم وجود فواتير، وكذلك انتهاء الصلاحية، والعمل بدون ترخيص، وبضائع مجهولة المصدر، وتجميع دقيق وسلع مدعمة، وعدم وجود شهادة صحية للعاملين بالمنشآت، وغيرها. 

وتابع وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الحملات أسفرت عن ضبط  10350 طن دقيق بلدي مخابز، وعدد 3000 كيس معلبات وعصائر، و629 كيس مكرونة، و9538  عبوه بقالة، و162 كجم دواجن وأسماك، كما تم ضبط 200 كجم بقوليات، و330.5 كجم لحوم ومصنعاتها، و2057  كجم سكر، و250 كجم أرز، و10120 عبوة حلوى، و792 زجاجة زيت، و365 عبوة مستحضرات تجميل، و168 عبوة منتجات ألبان، و3730  لتر سولار، وضبط 138شيكارة أسمدة زراعية بإجمالي وزن 6900 كجم، و2طن علف، و7812 لتر بنزين، و3745 علبة سجائر، و45 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم، و296 علبة بويات ودهانات، و296  علبة مأكولات أطفال، و1320 عبوة أدوية بشرية، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

IMG-20240904-WA0069
IMG-20240904-WA0069
IMG-20240904-WA0067
IMG-20240904-WA0067
IMG-20240904-WA0068
IMG-20240904-WA0068

انهار عقار مكون من 6 طوابق وأرضى بمدينة نصر فى القاهرة، وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وبصحبتهم الأوناش لرفع حطام العقار والبحث عن مفقودين من عدمه.

 

من جهتها، قطعت الحماية المدنية التيار الكهربائي عن موقع العقار المنهار، مع استمرار عمليات رفع الركام وفرض كردون أمنى حول الموقع.

 

واستعان رجال الحماية المدنية بلوادر تابعة لمحافظة القاهرة لتسهيل عمليات البحث عن ضحايا أسفل عقار مدينة نصر المنهار، واستخراجهم وسط تمركز رجال المباحث بمديرية الأمن بمحيط الحادث.

 

تلقت غرفة النجدة فى القاهرة بلاغا بـ انهيار عقار بمدينة نصر، وانتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة الأولية أن عقار مكون من 6 طوابق وأرضى تعرض للانهيار، وتم الاستعانة برجال الحماية المدنية لإزالة ورفع الأنقاض، وتواجدت عدد من سيارات الإسعاف بمكان الواقعة.

 

في سياق آخر، تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع المتهم بقتل والدته، بسبب تعاطيها المواد المخدرة في الوراق.

وكشفت التحقيقات، أن نجل المجني عليها اعتدى عليها بعصا، بسبب تعاطيها المواد المخدرة.

تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة الوراق، يفيد تلقي بلاغ بوجود جثة لسيدة داخل شقتها بدائرة القسم، على الفور انتقلت أجهزة الأمن، وسيارة الإسعاف، إلى مكان الواقعة.

بالانتقال والفحص، تبين العثور جثة سيدة تدعي" فاطمة .ح40 عامًا"، مصابة بسحجات وجروح متفرقة في أنحاء متفرقة من الجسم نتيجة التعدي عليها بعصا.

بإجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجلها إسلام م، 20 عامًا، حيث قام بضربها وتعذيبها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، بهدف تأديبها ومنعها من النزول إلى الشارع لشراء المخدرات، حيث كانت مدمنة.

 


عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا بعنوان "مصر تكشف عن مدرعتين جديدتين على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء".

بكل فخر صنع في مصر

وقالت الإعلامية سلسبيل سليم خلال التقرير: "بكل فخر صنع في مصر، مدرعة مصرية ضمن فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء لعام 2024، معرض مدني بطابع عسكري بمدينة العلمين الجديدة، زخم وتنوع في المعروضات والخدمات المتطورة بمجالات الطيران والدفاع وتكنولوجيا الفضاء ومن بينها المدرعتان من طراز إس تي 100 وإس تي 500".

وأوضح محمد الخولي، الخبير العسكري بشركة amstone، إن الشركة بها نوعين من المركبات هما إس تي 100 وإس تي 100، وهما صناعة مصرية وإنتاج مصري بالكامل 100% وموارد مصرية تتعدى الـ70%، فالمركلة إس تي 500 هي مركبة تكتيكية خفيفة تستخدم في نقل الأفراد ومتعددة المهام، ويمكن تغيير المركبة من مهمة لمهمة بتغيير الكبسولة العلوية للمركبة.

وأضاف التقرير: "قدرات عالية للمدرعة إس تي 100 ذو تصميم فريد وقدرات خاصة فاقت اختبارات الأمان على العربات المدرعة الغربية المماثلة لها".

وأشار عمر عادل، الخبير العسكري بشركة amstone، إلى أن المركبة إس تي 100 هي فخر الصناعة المصرية لأن تصميمها وإنتاجها مصري 100% ونسبة المكون المصري فيها 70% ومتعددة المهام ويمكن استخدامها في 10 مهام مختلفة، كنقل الجند والقتال واستطلاع وكشف وإزالة الألغام وراجمة صواريخ وهاون والإسعاف.

المدرعات المصرية

وتابع التقرير: "إمكانات فائقة تتمتع بها المدرعات المصرية تم عرضها ضمن معروضات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء لعام 2024 بمشاركة أكثر من 100 دولة ليصبح بوابة للتواصل بين الشركات الرائدة والتي يزيد عددها عن 200 شركة وجهة حول العالم".

واختتم التقرير: "مدرعات مصرية 100% ضمن فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء لعام 2024 تعكس ريادة مصر كمركز إقليمي للصناعات العسكرية المتطورة".

جدير بالذكر أن الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، قام بجولة تفقدية لجميع أجنحة معرض "مصر الدولى للطيران والفضاء 2024" في نسخته الأولى بإفريقيا والشرق الأوسط، وذلك عقب الافتتاح الرسمي لمعرض " مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 " في نسخته الأولى بإفريقيا والشرق الأوسط، والمقام تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة ، بمدينة العلمين الجديدة والذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتي يوم ٥ سبتمبر الحالى .

ويعتبر المعرض حدث عالمى فريد من نوعه في مجال الطيران والفضاء، في افريقيا والشرق الاوسط، بمشاركة دولية واسعة شملت أكثر من 100 دولة و300 شركة وجهة من مصنعى الطيران و الفضاء حول العالم حيث يستعرض عدد كبير من الطائرات مختلفة الطرازات (مدنية وعسكرية وموجهة)، وبحضور وفود من مختلف دول العالم و نخبة من وزراء  الطيران والنقل و رؤساء المنظمات الدولية وهيئات وسلطات  الطيران المدني ولفيف من رؤساء شركات الطيران العالميه   ووكالات الفضاء والشخصيات البارزة في مجال الطيران والفضاء من مختلف دول إفريقيا والشرق الأوسط..

هذا وقد قام اليوم الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بجولة تفقدية لجميع الأجنحة التابعة لوزارة الطيران المدني ، رافقه خلالها  الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني ،، حيث تعرض جميع الشركات أمام زائريها من جميع دول العالم أحدث أنشطتها وخدماتها وقدراتها التكنولوجية المتطورة في مجال الطيران المدني؛ فضلا عن استعراض أحدث مُعدات وتقنيات وأنظمة الطيران، كخطوة حاسمة في مسيرة مصر نحو تعزيز مشاركتها في مجال النقل الجوي واستكشاف الإمكانيات اللامحدودة التي يوفرها هذا المجال الحيوي أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.

وفي هذا السياق أكد وزير الطيران المدني أن ما شهده العالم اليوم في أولى فعاليات المعرض يؤكد على أن مصر قادرة على استضافة مثل هذه الاحداث والمحافل الدولية المتخصصة في كافة المجالات ومن بينها مجال الطيران والفضاء ، كما يدعم أيضًا من مكانتها كمركز إقليمي للطيران بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، ويُعد إضافة جديدة وخطوة واعدة تضاف لجهود الدوله المصرية بشكل عام ولمدينة العلمين الجديده بشكل خاص كواجهة سياحية  جاذبة؛ لاسيما في ضوء الطفرة العمرانية الشاملة التي شهدتها المدينة في وقت وجيز بفضل جهود الحكومة المصرية ودورها المؤثر والفعال في اللحاق بتنميتها كبقعة تنموية جديدة تساهم في تعزيز الاقتصاد القومي المصري.


شهد سعر الجنيه الذهب في مصر،تراجعا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 4-9-2024، بحوالي 40 جنيها ليسجل مستوى 27080 جنيهاً بدون مصنعية في الصاغة، حيث يعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار والأكثر مبيعا بين العملات الذهب المتداولة في السوق.

 

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 27080 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري .

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصري، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 400 إلي 432 جنيها ويتراوح سعر مصنيعة الجنيه الذهب البلدي غير المغلف بين 170 إلي 250 جنيها.


قال متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن جيش الاحتلال الإسرائيلى رفض وصول بعثة تقييم أممية إلى مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح دوجاريك - في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن الخسائر في أرواح الفلسطينيين زادت نتيجة استخدام الجيش الإسرائيلى أساليب الحرب القاتلة، مضيفا أن الحواجز التي تحول دون الوصول إلى الضفة الغربية أثرت في المساعدات الإنسانية، وأنه يتم تأجيل دخول سيارات الإسعاف والفرق الطبية منذ أسبوع.

 

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تتابع عن كثب التطورات في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبيناً أن التطورات تسير في الاتجاه الخاطئ.

 

ولليوم الثامن على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانا على شمال الضفة الغربية المحتلة يعد الأوسع منذ عام 2002، شمل عدة مدن، وخلّف عشرات الشهداء، والجرحى، والمعتقلين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 مواطنا على الأقل من الضفة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال في الضفة بوتيرة غير مسبوقة، حيث اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 30 مواطنا على الأقل من الضفة، من بينهم أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى مواطنين كرهائن.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير - في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - إنه منذ إعلان الاحتلال العدوان على شمال الضّفة منذ الأربعاء الماضي، اعتقل أكثر من (180) مواطنا، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العدوان في جنين، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.

وأضاف البيان أن حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة رافقها عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين في عدة بلدات ومخيمات، كما جرى صباح اليوم في مخيم الجلزون، وبلدة بيت سوريك، والمناطق التي تواصل فيها قوات الاحتلال عدوانها، بالإضافة إلى الضرب المبرح بحق المواطنين، واستخدام الكلاب البوليسية، واستخدام المواطنين دروعا بشرية ورهائن، فضلا عن عمليات التخريب الواسعة التي طالت المنازل.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

بن غفير: أعمل على وقف مفاوضات الهدنة ويجب منع الوقود والكهرباء عن غزة

قال وزير الأمن القومى الإسرائيلى، إيتمار بن غفير، إنه يعمل على وقف المفاوضات مع حركة حماس، الرامية إلى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين فى غزة، مجددا دعوته إلى منع إدخال الوقود إلى القطاع.

 

وكتب الوزير اليمينى المتطرف عبر حسابه على موقع إكس: "أعمل على وقف المفاوضات مع حماس. لا يجب أن تتفاوض إسرائيل، بل أن توقف المفاوضات، وتتوقف عن تزويدهم بالوقود والكهرباء، وتسحقهم حتى يستسلموا".

وتأتي تصريحات الوزير الإسرائيلي في ظل مفاوضات جارية من أجل الوصول إلى اتفاق هدنة في غزة. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق هذا الأسبوع، إن الوصول إلى مقترح يتم عرضه على الطرفين بات "قريبا".

 

كما اتهم بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بأنه "لا يبذل جهدا كافيا" للتوصل لاتفاق للإفراج المحتجزين، مضيفا أن واشنطن "قريبة من عرض مقترح نهائي على المفاوضين".

 

وتتهم بعض أطراف المعارضة نتنياهو بأنه يعرقل التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن، من أجل الحفاظ على ائتلافه اليميني الحاكم وبقائه في السلطة.


أسعار الذهب.. شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة، منتصف تعاملات، اليوم الأربعاء 4-9-2024، تراجعًا مفاجيء حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو ضمن الأعيرة الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 3370 جنيهًا للجرام، ليسجل تراجعًا بواقع 20 جنيهًا للجرام الواحد منتصف تعاملات اليوم الآن وحتى كتابة تلك السطور. ، بعد أن كان سجل إرتفاعًا بواقع 10 جنيهات للجرام بداية تعاملات اليوم.

حرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات متكاملة للقراء، نرصد لكم من خلال السطور القليلة المقبلة أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم بأسواق الذهب المحلية ومحلات الصاغة وفقًا لآخر تحديث منشور عبر منصة "آي صاغة" المهتمة بشئون الذهب والأسعار المحلية والعالمية وحتى كتابة تلك السطور.


 

عيار 24 يسجل 3828 جنيهًا للشراء و 3851 للبيع ، مسجًلا هبوط بواقع 22.75 جنيهًا منذ بداية التعاملات وحتى الآن. 

عيار 22 يسجل 3509 جنيهًا للشراء 3530 للبيع ، مسجًلا هبوط بواقع 21 جنيهًا منذ بداية التعاملات وحتى الآن.

عيار 21 يسجل 3350 جنيهًا للشراء و 3370 للبيع ، مسجًلا هبوط بواقع 20 جنيهًا منذ بداية التعاملات وحتى الآن.

 عيار 18 يسجل 2871 جنيهًا للشراء و 2888 للبيع ، مسجًلا هبوط بواقع 17.25 جنيهًا منذ بداية التعاملات وحتى الآن.

عيار 14 يسجل 2233 جنيهات للشراء و 2246 للبيع ، مسجًلا هبوط بواقع 13.25 جنيهًا منذ بداية التعاملات وحتى الآن.

الأونصة تسجل 2475 جنيهات

 وسجل سعر الجنيه الذهب 26960 جنيهًا خلال تعاملات اليوم.

ويأتي ذلك في ضوء ما يشهده العالم من أحداث ساخنة والتوترات في الشرق الأوسط وأزمات اقتصادية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية والحرب في قطاع غزة والتي تؤثر بشكل مباشر على سعر المعدن الأصفر.

 

ويتأثر سعر الذهب بالعديد من العوامل منها سعر الدولار الأمريكي والذي يؤثر بشكل مباشر على سعر الذهب في جميع أنحاء العالم،حيث يعد العملة المستخدمة بشكل أساسي في العالم وله علاقة عكسية مع الذهب، ففي حال انخفاض الدولار الأمريكي ارتفع سعر الذهب عالمياً لأن بقية عملات العالم تكتسب قيمة في سعر الصرف النسبي، ويمكن للمستثمرين خارج الولايات المتحدة حينها شراء المزيد من الذهب، مما يزيد من الطلب على الذهب وسعره.

 

كما يؤثر الطلب على الذهب على أسعاره، ويختلف الطلب باختلاف أنواع الذهب. 

 

 

ويلعب أيضًا إنتاج الذهب  العالمي واستخراجه دورًا كبيرًا على أسعاره حيث أن تجاوز الطلب على الذهب، يرتفع سعر الذهب عالميًا.

 

لمزيد من الأخبار و التقارير إضغط هنا 

 


صرح مسؤولو نادي برشلونة في بيان رسمي التشخيص المبدئي لاعبه فيرمين لوبيز بعد خضوعه لفحص الطبي إثر إصابته مع المنتخب الإسباني.

وأكد البيان:” أن الفحوصات التى خضع لها فيرمين لوبيز كشفت عن المعاناه من إصابة عضلية في العضلة الفخذية المستقيمة في فخذه الأيسر وسيغيب لمدة ثلاثة أسابيع تقريبًا”.

وأوضح الصحفي توني خوانمارتي، فى تصريحاته عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي أن لوبيز سيغيب لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع.

ووجه الإعلامي الكتالوني فيكتور لورانزو الشكر للاتحاد الإسباني على إصابة فيرمين لوبيز بعد إصابات غافي ، بيدري وبوتياس.

شكر لورانزو ما هو إلا سخرية من الاتحاد الإسباني بسبب الإصابات التي تضرب لاعبي برشلونة في مشاركاتهم مع اللاروخا وتأثير ذلك السلبي على البارسا.


كثفت أجهزة وزارة الداخلية، الحملات الأمنية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط (38 قطعة سلاح نارى بحوزة 35 متهما).. وذلك على النحو التالى:

بندقيتين خرطوش.

(3) طبنجات.

(33) فرد محلى.

(102) طلقة مختلفة الأعيرة.

(209) قطعة سلاح أبيض.

 

من ناحية أخرى، تمكنت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى بقطاع أمن المنافذ من ضبط أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" وبحيازته (كمية لمخدر الحشيش) مخبأة داخل حقيبته، وذلك حال إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات المغادرة من البلاد.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانىء المختلفة للبلاد ، وإتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة.

 

فيما تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع المتهم بقتل والدته، بسبب تعاطيها المواد المخدرة في الوراق.

وكشفت التحقيقات، أن نجل المجني عليها اعتدى عليها بعصا، بسبب تعاطيها المواد المخدرة.

تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة الوراق، يفيد تلقي بلاغ بوجود جثة لسيدة داخل شقتها بدائرة القسم، على الفور انتقلت أجهزة الأمن، وسيارة الإسعاف، إلى مكان الواقعة.

بالانتقال والفحص، تبين العثور جثة سيدة تدعي" فاطمة .ح40 عامًا"، مصابة بسحجات وجروح متفرقة في أنحاء متفرقة من الجسم نتيجة التعدي عليها بعصا.

بإجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجلها إسلام م، 20 عامًا، حيث قام بضربها وتعذيبها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، بهدف تأديبها ومنعها من النزول إلى الشارع لشراء المخدرات، حيث كانت مدمنة.

 


طرحت شركات المحمول الأربع العاملة في السوق المصرية فئات جديدة من كروت الشحن تلبية لاحتياجات المستخدمين مع الإبقاء على الفئات الحالية من الكروت.

وأكد مصدر مسئول بقطاع الاتصالات أنه لا يوجد أي زيادة في أسعار كروت الشحن الحالية أو تخفيض الوحدات.

الرئيسية

الأخبار

سياسة

اقتصاد

الانتخابات الأمريكيةمساحة خضراءالرأي

منوعات

صحةثقافةفنشبابعلوم وفضاءحوادثبيئة

رياضةالسعوديةالإماراتمصرفيديوإنفوجراف

حوارات العين الإخباريةمراسلو العين الإخباريةتقارير خاصةوثائقياتعينك على العالمإنفوجراف

وضع ليلياللغة

فارسىTürkçefrançaisአማርኛ

تابعونا على السوشيال ميديا

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

 

اقتصاد

زيادة أسعار كروت شحن «الفكة» للاتصالات في مصر.. فئات جديدة حتى 50 جنيها

العين الإخبارية - حسن أحمد

 

الأربعاء 2024/9/4 01:18 م بتوقيت أبوظبي

 

 

شركات المحمول العاملة في مصر

شركات المحمول العاملة في مصر

تم تحديثه الأربعاء 2024/9/4 01:45 م بتوقيت أبوظبي

رفعت شركات الاتصالات العاملة في السوق المصرية فئات كروت الشحن صغيرة القيمة (الفكة) وبالتالي رفعت أسعارها، وفقًا لمصادر داخل الشركات.

وأوضحت المصادر لـ"العين الإخبارية"، أنه تم إصدار فئات جديدة من كروت الفكة، بينما تم إلغاء بعضها الآخر، مؤكدة أنه لم يتم المساس بأسعار الباقات وكروت الشحن الأساسية.

 

 

وكانت كروت اتصالات "الفكة" في مصر تبدأ من 4 جنيهات على الأقل، بينما كان الحد الأقصى لسعر تلك الكروت 30 جنيها.

شرائح كروت الفكة الجديدة:    

  • كارت 10 جنيهات: يمنح 300 وحدة لمدة يومين.
  • كارت 12.5 جنيه: يمنح 425 وحدة لمدة 6 أيام.
  • كارت 15جنيها: يمنح 550 وحدة لمدة 7 أيام.
  • كارت 20 جنيها: يمنح 750 وحدة لمدة 10 أيام.
  • كارت 29 جنيها: يمنح 1100 وحدة لمدة 14 يومًا.
  • كارت 30 جنيها: يمنح 700 وحدة لمدة 28 يومًا.
  • كارت 50 جنيها: يمنح 1300 وحدة لمدة 28 يومًا.

 

كروت الفكة من wE وأورانج وفودافون وإي آند
 

  • وفق موقع شركة فودافون تبدأ أسعار كروت الفكة من 10 جنيهات حتى 20 جنيها.

 

  • وفق موقع شركة "إي آند مصر" تبدأ أسعار كروت الأنظمة اليومية "منيو الجنيه من أقوى كارت"، بداية من 10 جنيهات حتى 50 جنيها.
  • وفق موقع شركة "وي" تبدأ أسعار كروت "أجدع شحنة" من 10 جنيهات حتى 29 جنيها.
  • وفق موقع شركة "أورانج" تبدأ أسعار كروت "كارت الكبير" من 10 جنيهات حتى 50 جنيها".

شاركت وزارة الصحة والسكان في الاجتماع الدولي حول آلية تنفيذ الخطة العالمية لمنع ومكافحة العدوى، وذلك بمقر منظمة الصحة العالمية بجنيف،  بحضور الدكتورة سالي محي الدين مدير إدارة مكافحة العدوي بوزارة الصحة وعدد من قيادات منع ومكافحة العدوى بمنظمة الصحة العالمية ، والعديد من الخبراء بمعظم الجهات والهيئات العالمية الكبرى المختصة بمنع ومكافحة العدوى، بالإضافة إلى مسئولي منع ومكافحة العدوى ممثلين عن بعض الدول ومن ضمنها مصر.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه خلال الاجتماع الذي استمر على مدار ثلاثة أيام،  تم استعراض التوجهات الاستراتيجية للخطة العالمية لمنع ومكافحة العدوى، والتي تشمل التزام الدول ووضع السياسات، والبرامج النشطة لمنع ومكافحة العدوى، والتنسيق والتكامل بين برنامج منع ومكافحة العدوى، وكافة البرامج والقطاعات الأخرى، مستهدفة مقدمي الرعاية الصحية في تخصصات منع ومكافحة العدوى والمسار الوظيفي للمتخصصين في المجال، من خلال اتخاذ الاجراءات بناءً على جمع البيانات وتحليلها، والدعم والتواصل، والبحث العلمي، ودعم الهيئات والجهات ومتخذي القرار.




de6d6cbc56.jpg

وأضاف "عبدالغفار"، أنه تم التشاور في خطوات وآلية تنفيذ تلك التوجهات، استعدادا لإصدار منظمة الصحة العالمية، الدليل الإرشادي الذي يشتمل على الخطوات التنفيذية؛ لخطة منع ومكافحة العدوى، لحث ودعم دول العالم على إصدار وتنفيذ خطة وطنية لمنع ومكافحة العدوى.

وتابع "عبدالغفار"، أنه خلال الحلقات النقاشية والحوارية، تم عرض ملصق عن برنامج مكافحة العدوى في مصر منذ عام 2003،  طبقاً للعناصر الرئيسية لمنع ومكافحة العدوى والمحددة من منظمة الصحة العالمية، متضمناً أهم الأنشطة والإنجازات والخطط المستقبلية، حيث تم الإشارة إلى مدى كفاءة وفعالية الهيكل التنظيمي لمنع ومكافحة العدوى في مصر على جميع المستويات، وذلك من خلال الإصدارات الدورية للدليل القومي لمكافحة العدوى طبقاً للتحديثات والمستجدات الوطنية والعالمية، والذي يرسم سياسات الدولة المصرية، بمنع ومكافحة العدوى، والبرنامج القومي الإلكتروني لترصد عدوى المستشفيات والذي يعمل على جمع وتحليل البيانات بهدف اتخاذ إجراءات تصحيحية؛ لخفض معدلات العدوى، والخطة التنفيذية القومية لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات والتي تعمل على ترشيد استخدام مضادات الميكروبات لمواجهة الخطر العالمي الخاص بالميكروبات متعددة المقاومة لمضادات الميكروبات، والمساهمة في منح مصر "الشهادة الذهبية"، على مسار القضاء على الالتهاب الكبدي الفيروسي سي من قبل منظمة الصحة العالمية.

871.jpg

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن منظمة الصحة العالمية أشادت بالتنسيق والتعاون بين كافة القطاعات المعنية بوزارة الصحة والسكان، ودور القيادة الداعمة في نجاح نموذج برنامج مكافحة العدوى والمقاومة لمضادات الميكروبات في مصر، الأمر الذي يعكس مدى الأهمية التي توليها القيادة السياسية لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري بصفته المكون الأهم لنهضة وصحة المجتمع.
 


السكتات الدماغية، والتي تعرف أيضًا بـ"الجلطة الدماغية"، هي حالة طبية طارئة تحدث عندما يتم قطع إمداد الدم إلى جزء من الدماغ، مما يؤدي إلى تلف الأنسجة الدماغية.

وتُعتبر السكتة الدماغية من الأسباب الرئيسية للوفاة والإعاقة في العديد من البلدان، حيث تتطلب تدخلًا سريعًا للحد من الأضرار والتعافي، وفيما يلي نعرض لك الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية وطرق الوقاية منها.

الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية

الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية

1. المسنون

تزداد احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية مع التقدم في العمر، خاصة بعد سن الـ 55.

 

2. الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من أبرز عوامل الخطر للإصابة بالسكتة الدماغية، حيث يؤدي الضغط المستمر على جدران الأوعية الدموية إلى زيادة خطر حدوثها.

 

3. مرضى السكري

يعاني الأشخاص المصابون بالسكري من ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يساهم في تضرر الأوعية الدموية وزيادة خطر السكتة الدماغية.

 

4. المدخنون

التدخين يسبب تلفًا للأوعية الدموية ويزيد من احتمال تكون الجلطات، مما يزيد من خطر السكتة الدماغية.

 

5. الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب 

تشمل هذه الأمراض حالات مثل الرجفان الأذيني وأمراض صمامات القلب، التي يمكن أن تسهم في تكوين الجلطات.

 

6. الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن

البدانة ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بسبب تأثيرها السلبي على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

 

7. النساء الحوامل

النساء الحوامل، وخاصة في الأشهر الأخيرة، قد يواجهن زيادة في خطر السكتة الدماغية بسبب التغيرات الهرمونية وضغط الدم.

 

طرق الوقاية من السكتات الدماغية

1. التحكم في ضغط الدم

من الضروري متابعة ضغط الدم بانتظام واتباع نظام غذائي صحي وتناول الأدوية الموصوفة إذا لزم الأمر.

 

2. إدارة السكري

يجب الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن المعدلات الطبيعية من خلال تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة.

 

3. الإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتحسين الصحة العامة.

 

4. اتباع نظام غذائي صحي

تناول الأطعمة الغنية بالألياف، والفواكه، والخضروات، وتقليل استهلاك الدهون المشبعة والصوديوم يمكن أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية.

 

5. ممارسة الرياضة بانتظام

النشاط البدني يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية، ويساعد في الحفاظ على وزن صحي وضغط دم طبيعي.

 

6. الحد من تناول الكحول

شرب الكحول بشكل معتدل أو تجنبه يقلل من خطر السكتة الدماغية.

 

7. فحص ومتابعة صحة القلب

متابعة صحة القلب وعلاج الأمراض القلبية مثل الرجفان الأذيني يمكن أن يساعد في تقليل خطر السكتة الدماغية.

 

تعتبر السكتة الدماغية حالة طبية خطيرة تتطلب الانتباه والعناية الوقائية، من خلال تحديد الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة واتباع طرق الوقاية المناسبة، يمكن تقليل المخاطر وتحسين الصحة العامة، ومن الضروري أن يكون الوعي بهذه العوامل والوقاية منها جزءًا من نمط الحياة الصحي لتحقيق أفضل النتائج في الحماية من السكتة الدماغية.


قدمت مكتبة الإسكندرية من خلال إدارة الزيارات التابعة لقطاع العلاقات الخارجية والاعلام عرض "مكتبتك في مدرستك" في ‏"الكشافة البحرية" بمنطقة الأنفوشي بالإسكندرية، وهو عبارة عن برنامج مخصص للطلاب والنشء بمختلف أعمارهم يستعرض تاريخ المكتبة وخدماتها.

وخلال ذلك النشاط يتم عرض فيلم بعنوان "مكتبة الإسكندرية بين الماضي والحاضر والمستقبل"، والذي يستعرض تاريخ إنشاء المكتبة القديمة وفكرة إعادة إحياء مكتبة الإسكندرية الجديدة، وكذلك يتم تقديم شرح تفصيلي لأقسام وأنشطة المكتبة المختلفة المقدمة للجمهور.

وقدمت مكتبة الإسكندرية عرض "مكتبتك في مدرستك" داخل مدارس سموحة الخاصة والزهراء الخاصة، وذلك في إطار التعاون الدائم والمستمر بين مكتبة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم، وإيماناً من مكتبة الإسكندرية بأهمية نشر الوعي والثقافة خاصة بين جيل الشباب والنشء على مستوى محافظات الجمهورية، علي أن تستأنف المكتبة تقديم العرض بكافة المدارس داخل محافظة الإسكندرية وباقي المحافظات.

جدير بالذكر أن إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمي الاستقبال والجولات الإرشادية على استقبال زوار ورواد المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية. بالإضافة الى الرد على استفسارات الجمهور المختلفة واستقبال شكاواهم ومقترحاتهم ومتابعة الاقتراحات مع الإدارات المختصة والتواصل مع مقدمي الشكوى مرة أخرى لمتابعة الرد وتقديم كافة طلبات الزوار بالصورة اللائقة والمتميزة.


أحيت المطربة نسمة محجوب سهرة غنائية على هامش انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولي بمدينة العلمين الجديدة، بمطار العلمين الدولي.

97dc2a10f3.jpg

وتألقت الفنانة نسمة محجوب خلال الحفل حيث ظهرت بإطلالة فنية أنيقة مع فستان أصفر مميز بتسريحة مميزة بعدسة المصور فهد الصياد، وقدمت نسمة محجوب باقة متميزة ومتنوعة من أغنياتها منها، "يا محروسة، أهل مصر، غنيلي شوي شوي، كما قدمت ميدلي للفنانة الكبيرة فيروز، بالإضافة لعدد من الأغاني باللغة الفرنسية التى نالت إعجاب الحضور.

863.jpeg

وشارك في المعرض أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعى الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني، وسيوفر منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية –موجهة بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق.

865.jpeg

نشاط فني

يذكر أن الفنانة نسمة محجوب تعيش حالة نشاط فني حيث تحيى العديد من الحفلات داخل مصر وتعمل على تحضير أكثر من أغنية بين المقسوم والدراما تستعد لطرحهم بالفترة المقبلة.

866.jpeg
868.jpeg
867.jpeg
869.jpeg

يتساءل العديد من المواطنين عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024؛ وذلك بعد استطلاع هلال شهر ربيع الأول لعام 1446 هـ.

موعد المولد النبوي 2024

ومساء أمس استطلعت دار الإفتاء المصرية، هلال شهر ربيع الأول لعام 1446 هـ بواسطة اللجان الشرعية المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأعلنت الإفتاء نتيجة الاستطلاع مؤكدة أن غدًا الأربعاء ٤ـ٩ـ٢٠٢٤ هو أول ايام شهر ربيع الأول لعام 1446  هـ.

وبناء عليه تبين لها ثبوت الرؤية لتعلن أن المولد النبوي الشريف 2024 يكون يوم الأحد الموافق 12 من ربيع الأول 1446 هـ، و15 من سبتمبر الجاري 2024 م.

موعد إجازة المولد النبوي 2024

ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي إلى الخميس الموافق 19 سبتمبر حتى تكون الاجازة التي يحصل عليها الموظفين يوم الخميس، بالإضافة إلى يومي الجمعة والسبت إجازة أسبوعية.

كما يحق لصاحب العمل تشغيل الموظفين في المؤسسة الخاصة به، مع حصول العاملين على أجر مضاعف عن العمل بهذا اليوم في الإجازة الرسمية، بالإضافة إلى الأجر الكامل الخاص به.

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

جدير بالذكر يعد الاحتفال بالمولد النبوي، تعبيرًا عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو أصل من أصول الإيمان، كما أكد في وقت سابقٍ  الدكتور علي جمعة، المفتي السابق، إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جائز شرعًا، ومِن أفضل الأعمال وأعظم القربات.


وقالت دار الإفتاء المصرية، إن إظهار الفرح بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم بشراء الحلوى والتهادي بها جائز شرعًا، بل هو أمرٌ مستحبٌّ مندوبٌ إليه؛ لتعلقه بحب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمه، ولا يعد هذا من البدعة المذمومة ولا من الأصنام في شيء.

حكم شراء حلوى المولد النبوي

وأضافت دار الإفتاء أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والفرح بها من أفضل الأعمال وأعظم القربات.

وتابعت دار الإفتاء أن يندب إحياء هذه الذكرى بكافة مظاهر الفرح والسرور، وبكل طاعة يُتقرب بها إلى الله عز وجل، ويَدخُل في ذلك ما اعتاده الناسُ من شراء الحَلوى والتهادي بها في المولد الشريف؛ فرحًا منهم بمولده صلى الله عليه وآله وسلم، ومحبةً منهم لما كان يحبه؛ فعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: "كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم يُحِبُّ الحَلْوَاءَ، وَيُحِبُّ العَسَلَ" رواه البخاري وأصحاب السنن وأحمد، فكان هذا الصنيعُ منهم سُنةً حسنة، كما أن التهادي أمر مطلوب في ذاته؛ لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادوْا تَحَابوْا» رواه الإمام مالك في "الموطأ"، ولم يَقُمْ دليلٌ على المنع من القيام بذلك.


بدأ رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" اليوم الأربعاء زيارة رسمية إلى سنغافورة تستغرق يومين، قادما من بروناي؛ وذلك من أجل تعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن زيارة مودي تأتي تلبية لدعوة من نظيره السنغافوري "لورانس وونج".. مشيرة إلى أنه من المقرر أن يكون هناك استقبال رسمي لرئيس الوزراء الهندي في مبنى البرلمان غدا الخميس كما سيلتقي بالرئيس السنغافوري "ثارمان شانموجاراتنام" ورئيس وزرائه.

وأضافت القناة أنه يرافق مودي خلال هذه الزيارة كل من وزير الخارجية الهندي "إس جايشانكار" ومستشار الأمن القومي "أجيت دوفال" بالإضافة إلى مسئولين آخرين بالحكومة الهندية.

يشار إلى أن هذه تعد الزيارة الرسمية الخامسة التي يقوم بها مودي إلى سنغافورة، حيث كانت آخر زيارة في عام 2018.


أقيم أمس مزاد علني بحضور المهندس محمد عبد العزيز عامر  رئيس جهاز تنمية مدينة بدر ، لبيع عدد (14 محل تجاري ) بمساحات تتراوح بين (18.65م2 - 18.83م2 ) وعدد  1 صيدلية بمساحة 36.5 م2)  بالسوق التجاري رقم 1 والسوق 2بمنطقة زهرة العاصمة ( سكن العاملين بالعاصمة الادارية المرحلة الأولى )بمدينة بدر.

 بدأ المزاد بالمزايدة على عدد 14 محلا بمساحات بين (18.65م2 الي 18.8 م2 ) + 1 صيدلية بمساحة    36.5 م2  ) بالسوق التجاري  رقم 1 والسوق 2 بمنطقة زهرة العاصمة ( سكن العاملين بالعاصمة الادارية المرحلة الأولى )بمدينة بدر وبلغ أجمالي بيع المزاد  ( 51.15 ) مليون جنيه مصري 

وأعلن المهندس محمد عبد العزيز عامر رئيس جهاز مدينة بدر بانه وصل اعلى سعر للمتر في المحلات بمساحة 18.65 م2 بالسوق  تجاري رقم (1) إلى (231 )  الف جنيه للمتر المسطح بإجمالي قيمة ( 4.3 ) مليون جنيه للمحل بنشاط سوبر ماركت

كما بلغ اعلى سعر للمتر في الصيدلية بمساحة 36.5 م2 السوق التجاري رقم 2 بقيمة (161) الف جنيه للمتر المسطح بإجمالي قيمة ( 5.8 ) مليون جنيه 

كما اشارت مهندسة  اسماء عمران نائب رئيس الجهاز بانه  سعياً من جهاز المدينة لتوفير خدمات مختلفة للمواطنين والارتقاء بمستوى هذه الخدمات اللازمة  من محلات وصيدليات ومخابز وسوبر ماركت حيث تم بيع (14 محل تجارية ) بمساحات تتراوح بين (18.65م2- 18.83م2 ) وعدد  1 صيدلية بمساحة 36.5 م2)  بالسوق التجاري  رقم 1 والسوق 2 بمنطقة زهرة العاصمة ( سكن العاملين بالعاصمة الادارية المرحلة الأولى ) بمدينة بدر

   كما صرح  المحاسب سامح سمير ناشد  معاون رئيس الجهاز بانه تم بيع عدد 14 محلا تجاريا بأنشطة مختلفة ( سوبر ماركت -  مطعم – اسماك  - عطارة – مكتبة  - كوافير رجالى  ) وصيدلية  ، مما يؤكد اهتمام الدولة وهيئة المجتمعات الجديدة وجهاز المدينة بجميع الاحياء ومحاور الاسكان الاجتماعي وتوفير الاسواق التجارية لهم

وأكد المهندس محمد عبد العزيز عامر بانه  سعياً من جهاز المدينة لتوفير خدمات مختلفة للمواطنين والارتقاء بمستوى هذه الخدمات اللازمة  من محلات وصيدليات ومخابز وسوبر ماركت 
 


تجدّد قصف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على عدة بلدات جنوب لبنان.

وشنّت الطائرات الحربية للاحتلال غارات استهدفت بلدة عيتا الشعب، فيما استهدفت بالمدفعية بلدة شبعا، تزامنًا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

 

كان الطيران الحربي أغار ليلًا على بلدات زبقين، وياطر، وعيتا الشعب، والخيام، ما أسفر عن سقوط جريحين، بحسب مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية.

 

وتصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط بعد اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران، والقائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، عبر غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

ويتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية منذ الثامن من أكتوبر الماضي قصفًا يوميًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الجيش الإسرائيلي الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، التي خلّفت أكثر من 40 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

 

الاحتلال الإسرائيلى يرفض وصول بعثة تقييم أممية إلى مدينة جنين

 

قال متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن جيش الاحتلال الإسرائيلى رفض وصول بعثة تقييم أممية إلى مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وأوضح دوجاريك - في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن الخسائر في أرواح الفلسطينيين زادت نتيجة استخدام الجيش الإسرائيلى أساليب الحرب القاتلة، مضيفا أن الحواجز التي تحول دون الوصول إلى الضفة الغربية أثرت في المساعدات الإنسانية، وأنه يتم تأجيل دخول سيارات الإسعاف والفرق الطبية منذ أسبوع.

 

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تتابع عن كثب التطورات في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبيناً أن التطورات تسير في الاتجاه الخاطئ.

 

ولليوم الثامن على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانا على شمال الضفة الغربية المحتلة يعد الأوسع منذ عام 2002، شمل عدة مدن، وخلّف عشرات الشهداء، والجرحى، والمعتقلين

 

و تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال في الضفة بوتيرة غير مسبوقة، حيث اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 30 مواطنا على الأقل من الضفة، من بينهم أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى مواطنين كرهائن.

 

 


أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا"، عن تطعيم نحو 187 ألف طفل ضد شلل الأطفال في قطاع غزة بعد مرور 3 أيام من بدء الحملة في المناطق الوسطى، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.
 

بيان من أونروا:

 

وشددت وكالة “أونروا”، على أن الجهود مستمرة لتوفير اللقاح لأكبر عدد ممكن من الأطفال ونؤكد ضرورة وقف إطلاق النار الآن.

وكانت عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.. بصيص أمل لسكان قطاع غزة».

مرض شلل الأطفال

وأفاد التقرير: «على هذه الأرض ما يستحقوا الحياة، وعلى أرض غزة يصمد الأهالي وينفضون عنهم ركام الدمار ومرارة الألم والفقد والجوع والنزوح من أجل حياة أطفالهم، حيث يتوافد آلاف الأباء والأمهات إلى العيادات والنقاط الطبية في دير البلح وسط القطاع لتطعيم أطفالهم ضد مرض شلل الأطفال في ظروف إنسانية قاسية بسبب الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ ما يقرب من 11 شهرا».

وتابع: «حملة التطعيم التي تقودها الأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية تجرى في وقت يعاني منه القطاع واقعا صحيا كارثيا حيث تنتشر الأمراض الجلدية والتنفسية لا سيما بين النازحين في الخيام نتيجة ارتفاع حرارة الجو وافتقار تجمعات النازحين لأبسط أشكال الحياة الآدمية».

وأضاف: «وفاء عبد الهادي أم فلسطينية ضابة نزحت من منزلها في خان يونس بعد أوامر الاحتلال الإسرائيلي، وقررت أن تمضي وسط الحطام والدمار الذي خلفه العدوان لتلحق بركب الأسر التي تسعى لتطعيم أطفالها في دير البلح».


استديو إعادة إنتاج لعبة الرعب Until Dawn القادمة على PlayStation 5 والكمبيوتر الشخصي طرد بعض موظفيه قبل شهر واحد فقط من صدورها في 4 أكتوبر. أبلغ Eurogamer عن الأخبار المؤسفة يوم الأحد، وأكدت Ballistic Moon عمليات التسريح في بيان نُشر على صفحتها على LinkedIn في يوم العمال، من بين جميع الأيام.

يقول البيان: "ببالغ الأسف وبقلب مثقل، يجب علينا اتخاذ القرار الصعب بتقليص فريقنا بشكل كبير لتأمين مستقبل استوديو لدينا. يأتي هذا بعد تطويرنا للعبة Until Dawn لـ PS5 والكمبيوتر الشخصي". لم يذكر Ballistic Moon عدد الموظفين الذين سيتم تسريحهم، أو النسبة المئوية للفريق الذي تم تسريحه.

كسر موظفان سابقان الخبر على حساباتهما على وسائل التواصل الاجتماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع. نشرت مصممة الألعاب السابقة كاسي كورنيش والمصمم الفني السابق هاري ويليامز أخبارًا عن خسارتهما لوظيفتيهما على LinkedIn.

"مثل العديد من الآخرين في هذه الصناعة الرائعة ولكن المضطربة، أنا للأسف أُفصل من دوري كمصمم ألعاب مبتدئ في Ballistic Moon"، كتب كورنيش. "كان الفريق رائعًا وأنا متحمس جدًا لإطلاق لعبتنا في أكتوبر!"

Ballistic Moon هي واحدة من أحدث سلسلة طويلة من تسريحات استوديوهات الألعاب وشركات التكنولوجيا. شهدت Take-Two Interactive و Behaviour (Dead By Daylight) و Bungie (Destiny 2 و Marathon’s) و Humble Games تخفيضات في الموظفين مؤخرًا.

كما أفاد Eurogamer يوم الاثنين أن Rocksteady، الاستوديو الذي يقف وراء ألعاب Batman Arkham الشهيرة، قلص حجم قسم ضمان الجودة من 33 إلى 15 موظفًا خلال الشهر الماضي بعد الإصدار المخيب للآمال لـ Suicide Squad: Kill the Justice League؛ كان أحد الموظفين المفصولين في إجازة أبوة مجدولة.


تسببت تصريحات الفنانة إلهام شاهين؛ حول انتقادها لأحد المخرجين بسبب تركه العمل من أجل الصلاة، في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف بالدفاع عن إلهام شاهين بعد تصريحاتها.

تعليق الدكتور سعد الدين الهلالي على تصريحات إلهام شاهين

وعلق الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على انتقاد إلهام شاهين مخرج أحد أعمالها الذي أوقف التصوير وذهب لأداء الصلاة وقت العمل، قائلا: "إن ما تعرضت اليه الهام شاهين "تنمر فقهي".

وطالب سعد الدين الهلالي  خلال حواره ببرنامج" الحكاية" المذاع عبر قناة" أم بي سي مصر": بإنهاء حالة التنمر التي تعرضت لها الهام شاهين بعد اعترضها على المخرج الذي ذهب لاداء الصلاة وقت التصوير، لأن الله عز وجل يقول فى سورة المائدة" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ ۖ لَا يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ".

وأضاف سعد الدين الهلالي أن الفنانة إلهام شاهين لها وجهة نظر، منطقها قائم على أن ما تفعله عمل لكسب العيش ويمكن أن نترخص في أمر الصلاة وجعلها في آخر وقتها، إذ إن أوقاتها متسعة.

الصلاة في وقتها

وأكد الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الصلاة قضية خطيرة وتثار على لسان بعض الناس بشكل فج وهي عدم الاهتمام بالصلاة في وقتها، موضحا أن قضية الصلاة بوقتها محسومة في القرآن الكريم والسنة.

واستشهد عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، أمس الثلاثاء، بالحديث النبوي للرسول صلى الله عليه وسلم حينما سأله رجل ما أحب الأعمال إلى الله فقال النبي صلى الله عليه وسلم: الصلاة إلى وقتها ثم الجهاد في سبيل الله ثم بر الوالدين، مؤكدا أن الصلاة في وقتها أهم من الجهاد وبر الوالدين.

وتابع: "لما توزن الحديث ستجد الجهاد وبر الولدين بعد الصلاة لوقتها، حتى الجهاد اللي بتزهق فيه الأرواح مينفعش فيه نؤخر الصلاة عن وقتها"، كما ذكر الآية الكريمة التي تتحدث عن حالة الحرب في العهود الأولى وكانت مختلفة عن الحرب الآن حيث كان الاشتباك مباشر بالسلاح ضد سلاح ورغم ذلك الله أمر بالصلاة.

وذكر قوله تعالى: (وإذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك وليأخذوا أسلحتهم فإذا سجدوا فليكونوا من ورائكم ولتأت طائفة أخرى لم يصلوا فليصلوا معك وليأخذوا حذرهم وأسلحتهم ود الذين كفروا لو تغفلون عن أسلحتكم وأمتعتكم فيميلون عليكم ميلة واحدة ولا جناح عليكم).


تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال في الضفة بوتيرة غير مسبوقة، حيث اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 30 مواطنا على الأقل من الضفة، من بينهم أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى مواطنين كرهائن.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير - في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - إنه منذ إعلان الاحتلال العدوان على شمال الضّفة منذ الأربعاء الماضي، اعتقل أكثر من (180) مواطناً، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العدوان في جنين، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.

وأضاف البيان أن حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة رافقها عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين في عدة بلدات ومخيمات، كما جرى صباح اليوم في مخيم الجلزون، وبلدة بيت سوريك، والمناطق التي تواصل فيها قوات الاحتلال عدوانها، بالإضافة إلى الضرب المبرح بحق المواطنين، واستخدام الكلاب البوليسية، واستخدام المواطنين دروعا بشرية ورهائن، فضلا عن عمليات التخريب الواسعة التي طالت المنازل.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

بن غفير: أعمل على وقف مفاوضات الهدنة ويجب منع الوقود والكهرباء عن غزة

قال وزير الأمن القومى الإسرائيلى، إيتمار بن غفير، إنه يعمل على وقف المفاوضات مع حركة حماس، الرامية إلى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين فى غزة، مجددا دعوته إلى منع إدخال الوقود إلى القطاع.

 

وكتب الوزير اليمينى المتطرف عبر حسابه على موقع "إكس": "أعمل على وقف المفاوضات مع حماس. لا يجب أن تتفاوض إسرائيل، بل أن توقف المفاوضات، وتتوقف عن تزويدهم بالوقود والكهرباء، وتسحقهم حتى يستسلموا".

وتأتي تصريحات الوزير الإسرائيلي في ظل مفاوضات جارية من أجل الوصول إلى اتفاق هدنة في غزة. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق هذا الأسبوع، إن الوصول إلى مقترح يتم عرضه على الطرفين بات "قريبا".

 

كما اتهم بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بأنه "لا يبذل جهدا كافيا" للتوصل لاتفاق للإفراج المحتجزين، مضيفا أن واشنطن "قريبة من عرض مقترح نهائي على المفاوضين".

 

وتتهم بعض أطراف المعارضة نتنياهو بأنه يعرقل التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن، من أجل الحفاظ على ائتلافه اليميني الحاكم وبقائه في السلطة.


كثفت أجهزة وزارة الداخلية، الحملات الأمنية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال ضبط قضايا المخدرات، عن ضبط (273) قضية مواد مخدرة .. بإجمالى (302) متهم ضُبط خلالها الآتى:

كمية من مخدر الحشيش وزنت (618,184كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيدرو وزنت (200,63كيلو جرام).

كمية من مخدر البانجو وزنت (050,28كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيروين وزنت (190,19كيلو جرام).

كمية من مخدر الآيس وزنت (11,149 كيلو جرام).

كمية من مخدر الإستروكس وزنت (6,175 كيلو جرام).

كمية من مخدر الشابو وزنت (3,680 كيلو جرام).

كمية من مخدر الأفيون وزنت (4 كيلو جرام).

كمية من مخدر الحشيش الصناعى وزنت (350 جرام).

كمية من مخدر البودر وزنت (210 جرام).

 (105) أمبول مخدر.

(12678) قرص مخدر.

 

تصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 


تسببت معاكسة فتاة في منطقة الصف، إلى نشوب مشاجرة بين عائلتين بالأسلحة النارية، ونجحت أجهزة الأمن في فرض السيطرة الأمنية وضبط المتهمين.

الواقعة بدأت بتلقي المقدم محمد طبلية رئيس مباحث مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب مشاجرة ووجود مصابين بدائرة المركز.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين نشوب مشاجرة بين طالب "طرف أول" وحداد "طرف ثان" لقيام الأول بمعاكسة شقيقة الثاني وخلال المشاجرة تعدي الثاني على الأول بالضرب محدثا إصابته بكدمات فقام الأول بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري بندقية خرطوش مما تسبب في إصابة الثاني جري نقله إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

وتم ضبط الطرف الأول والسلاح الناري المستخدم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

هارب من مؤبد.. سقوط مزارع بحوزته 29 قطعة سلاح بأسيوط

ضبط قطاع الأمن العام، هارب محكوم عليه فى جنايتى بالسجن المؤبد بأسيوط وبحوزته 29 قطعة سلاح نارى بدون ترخيص بقصد الإتجار.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط قيام (مزارع - مقيم بدائرة مركز شرطة القوصية، مطلوب التنفيذ عليه بالسجن المؤبد فـى جنايتى "مقاومة سلطات وسلاح وذخيرة- سرقة بالإكراه")؛ بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.
 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته (5 بنادق آلية - 11 بندقية خرطوش –  13 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبلغ مالى "من متحصلات نشاطه").
 

و بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.


وجهت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

نجح قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية في مديرية أمن أسيوط، في ضبط (20) قضية إتجار فى المواد المخدرة .. ضُبط خلالهم (6,7 كيلو جرام لمخدر الحشيش –2,8 كيلو جرام لمخدر الشابو–1,230 كيلو جرام لمخدر الأفيون) بحوزة (21 متهم "لـ 11 منهم معلومات جنائية").

 

كما تم ضبط (51) قضية سلاح نارى.. ضبط خلالهم (10 بنادق آلية -17 بندقية خرطوش - 57 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة ) .. بحوزة (51 متهم"لـ27 منهم معلومات جنائية") إلى جانب تنفيذ (930) حكم قضائى متنوع.

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 



المصدر : رياضة : إعلاناته في الفضائيات.. صاحب شركة يروج لمكملات غذائية مغشوشة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يصل الى 72.91 دولار للبرميل
التالى نافذة - المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية يطلق برنامجًا لتطوير الكفاءات الواعدة