أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

رياضة : هل أجرى رئيس تيليجرام بافيل دوروف عملية تجميل؟

رياضة : هل أجرى رئيس تيليجرام بافيل دوروف عملية تجميل؟
رياضة : هل أجرى رئيس تيليجرام بافيل دوروف عملية تجميل؟

الاثنين 2 سبتمبر 2024 11:54 مساءً

نافذة على العالم - ظهرت صور قديمة لبافيل دوروف على الإنترنت، مما أثار تكهنات بأن الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام خضع لعملية جراحية لتغيير مظهره. تم القبض على دوروف مؤخرًا في فرنسا للاشتباه في تورطه في إدارة منصة عبر الإنترنت تسمح بالمعاملات غير المشروعة، وصور الاعتداء الجنسي على الأطفال، والاتجار بالمخدرات والاحتيال.

يبدو بافيل دوروف، الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام، مختلفًا بشكل ملحوظ في صور قديمة ظهرت على الإنترنت

بافيل دوروف، رجل أعمال روسي المولد يبلغ من العمر 39 عامًا، هو المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق المراسلة تيليجرام. أطلق تيليجرام في عام 2013 كتطبيق مراسلة يعطي الأولوية لخصوصية المستخدم من خلال توفير تشفير شامل للرسائل.

تقدر مجلة فوربس ثروة دوروف بنحو 15.5 مليار دولار. تم اعتقال الملياردير المقيم في دبي في باريس قبل أكثر من أسبوع بقليل.

ينشر دوروف صوره على إنستجرام منذ عام 2011. وتُظهِر صوره الأخيرة رجلاً برأس كامل من الشعر وجسد مشدود. وفي العديد من الصور التي التقطت في جميع أنحاء العالم، يظهر الملياردير البالغ من العمر 39 عامًا عاري الصدر.

ومع ذلك، فإن صوره الأخيرة تتناقض بشكل صارخ مع الصور القديمة حيث يبدو أن دوروف يعاني من انحسار خط الشعر. وبعد أن شارك أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الصور القديمة إلى جانب الصور الأحدث، ضجت الإنترنت بشائعات تفيد بأن دوروف خضع لجراحة تجميلية وزرع شعر.

"بافيل دوروف (الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام) قبل زراعة شعره وجراحة التجميل"، هذا ما جاء في منشور تمت مشاركته بواسطة حساب X الشهير. كما تمت مشاركة المقارنة جنبًا إلى جنب على Reddit، حيث شارك المستخدمون أفكارهم حول ما إذا كانت التغييرات طبيعية أم أنه عاد إلى الجراحة التجميلية.

"هذه ليست عملية زرع شعر. شعره كثيف وممتلئ للغاية بحيث لا يمكن أن يكون له هذا النوع من التغيير الجذري من زراعة الشعر. على الأرجح أنه يرتدي نظام شعر (شعر مستعار)"، هذا ما جاء في تعليق على Reddit.

"هناك تكهنات بأنها ليست عملية زرع، بل نظام شعر لأن تساقط شعره كان أكثر تقدمًا مما كان عليه في الصورة الأولى، لذلك عندما تتم العملية، فإن تسريحة الشعر الناتجة لا تبدو أبدًا كاملة مثل شعره،" كتب أحد مستخدمي Reddit.

"هذه جراحة جيدة"، افترض آخر.

"بصراحة أعتقد أن الكثير من "التغييرات" في الوجه ترجع ببساطة إلى الزاوية والإضاءة الأفضل بكثير في الصورة الثانية"، كما عبر أحد مستخدمي Reddit، ولم يصدق رواية الجراحة.


في إطار الاستعدادات المكثفة لتنظيم بطولتين عالميتين في مصر، يعقد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، غدًا اجتماعًا تنسيقيًا هامًا مع عدد من كبار المسؤولين الرياضيين، وذلك بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر. 

تأتي هذه الاجتماعات في سياق التحضيرات لاستضافة بطولة العالم للكراسي المتحركة، التي ستقام في الفترة من 15 إلى 22 سبتمبر الجاري، وبطولة العالم للأندية لكرة اليد، التي ستنطلق في 27 سبتمبر وتستمر حتى 4 أكتوبر في العاصمة الإدارية الجديدة.

حضور كبار المسؤولين الرياضيين

يحضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في مجال الرياضة، بما في ذلك الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد. 

كما يشارك في الاجتماع السيد محمد يحيى، رئيس مجلس إدارة المتحدة، والسيدة آمال خليفة، المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة اليد، بالإضافة إلى عمرو صلاح، أمين صندوق الاتحاد المصري، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

دعم القيادة السياسية للرياضة المصرية

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال حديثه عن أهمية الاجتماع، على الدعم الكبير الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنظومة الرياضية في مصر، مشيرًا إلى أن هذا الدعم أسهم في تحقيق مصر لمكانة عالمية في مجال استضافة البطولات والأحداث الدولية. 

وأشاد صبحي بالتطورات الكبيرة التي شهدتها البنية التحتية للمنشآت الرياضية والشبابية في مصر، والتي جعلت البلاد تمتلك واحدة من أهم المدن الأولمبية على مستوى العالم.

أهداف الاجتماع التنسيقي

من المقرر أن يتناول الاجتماع التنسيق والتعاون بين الجهات المختلفة لضمان تنظيم البطولات العالمية بشكل يليق بمكانة مصر وتاريخها الرياضي العريق. 

كما سيتم مناقشة الاستعدادات اللازمة لضمان تقديم البطولات بصورة مثالية تعكس النهضة الحضارية التي تشهدها البلاد، والتطور المستمر في البنية التحتية الرياضية.

هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة لضمان نجاح تنظيم هذه البطولات، والتي ستعزز من مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية قادرة على استضافة أكبر الأحداث الرياضية بنجاح كبير.


قال الإعلامي تامر أمين، إن الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي، له تاريخ حافل من المواقف المهمة في مصر، متابعا أنه رجل صاحب مواقف إنسانية بشدة.

 مجدي يعقوب محب لوطنه ويسعى لخدمته

وأضاف تامر أمين، ببرنامج أخر النهار، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الأثنين، أن مجدي يعقوب محب لوطنه ويسعى لخدمة وطنه والخدمات التي قدمها للوطن والمواطنين وبعد رسالة دعمه للمشروع القومي للتنمية البشرية.

وأشار تامر أمين إلى أن الدكتور مجدي يعقوب، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، قال : "أتشرف اليوم بوجودي في أحد مراكز مشروع التأمين الصحي الشامل، الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشروع الذي تبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. شهدت بداية هذا المشروع، والآن يسيرون بطريقة رائعة جدًا للشعب المصري، حيث نرى اجتهاد الأطباء واهتمامهم بالشعب المصري بطرق فعالة وحديثة في القرن الحادي والعشرين، وهذا شيء رائع جدًا".

أكد  الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب، إنّ تدشين مركز "مجدي يعقوب رواندا- مصر لجراحة القلب" في أفريقيا مشروع مهم جدا على غرار ما حدث في مركز أسوان.


وقال “يعقوب” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين،  من العاصمة الرواندية كيجالي، بعد تدشين مركز "مجدي يعقوب رواندا- مصر لجراحة القلب"،  إن تدشين المركز الطبي في أفريقيا يبرز التعاون بين مصر والدول الأفريقية.

وتابع أنه  "في هذا المركز سيتم تقديم الخدمات الطبية وفقا لآخر ما توصل إليه الطب في العالم، وذلك بمساواة كاملة، مثلما يحدث في أسوان".


وأكمل يعقوب أن "كل شيء بالمجان لخدمة الإنسانية المعذبة، فأمراض القلب أول ما يقتل عددا كبيرا من الناس، كما أنها تصيب الفئات السنية المختلفة، بالإضافة إلى أنّ الدول النامية بها أمراض كثيرة، ولا بد من تكرار مثل هذه المشروعات الطبية في مختلف الدول الأفريقية".

 

واستطرد أنه "لدينا في مصر كفاءات يجب أن نوليها اهتماما كبيرا حتى تنضج، وهناك كفاءات كبيرة سافرت إلى أفريقيا وقدمت خدماتها للدول النامية".

 


يقدم واتساب ميزة البحث عن ملصقات GIPHY الجديدة لمستخدمي أجهزة iOS، بعد فترة اختبار طويلة، أصدرت الشركة أداة مثيرة للاهتمام لحاملي هواتف Apple iPhone من خلال إصدار مستقر. يمكن للمستخدمين تثبيتها عبر متجر التطبيقات.

تتوفر ميزة البحث عن ملصقات GIPHY على نطاق واسع لمستخدمي iPhone في إصدار WhatsApp iOS 24.17.78. تأكد من تشغيل التطبيق على أحدث إصدار لتجربة الإضافة الجديدة على جهازك.

ستتيح ميزة البحث عن ملصقات GIPHY للمستخدمين استكشاف ملصقات جديدة ومضحكة بسرعة أثناء محادثاتهم. إنها أفضل طريقة للتعبير عن نفسك بدقة أكبر بين أصدقائك وأفراد عائلتك وجهات الاتصال الأخرى.

تكشف المدخلات أيضًا أن هذه القدرة ستسمح لمستخدمي iOS بإرسال ملصقات غائبة في مجموعة ملصقاتهم الشخصية. ما عليك سوى البحث عن GIPHY وقد تجد الشخصية المتحركة أو الواقعية المثالية لمواصلة المرح في محادثاتك.

يمكن للمستخدمين أيضًا ترتيب ملصقاتهم المفضلة في درج الملصقات حسب تفضيلاتهم. بصرف النظر عن أداة البحث عن ملصقات GIPHY، تقدم WhatsApp ميزة الرد والتفاعل لشاشة عارض الوسائط. ما عليك سوى النقر فوق الاختصارات الجديدة في أسفل الشاشة للتفاعل مع صورة أو مقطع فيديو أو ملف GIF.

سيسمح لك اختصار الرد هذا أيضًا بكتابة رسالة وإرسالها دون مغادرة عارض الوسائط. لتجربة كل هذه الميزات الجديدة، قم بتثبيت أحدث تحديث لـ WhatsApp في أقرب وقت ممكن.


أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من إثبات أن استخدام بعض الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى تسارع نمو الشعر.

 

وبالتالي، وفقا للعلماء، يجدر تناول المزيد من الأطعمة المحددة لتحسين نمو الشعر ويمكن أن تكون أكثر فعالية من بعض أنواع مستحضرات التجميل التي تعد بنمو الشعر.

 

وعلى الرغم من وعود مصنعي مستحضرات التجميل، لا تسرع النساء دائما من نمو الشعر بعد استخدام منتجاتهن.

 

وبالتالي، يقول العلماء إنه من المهم بشكل خاص تضمين أطباق السلمون في النظام الغذائي لتسريع نمو الشعر، حيث تحتوي الأسماك، بالإضافة إلى أوميغا 3، على بروتينات تساعد على استعادة الشعر وإعطائه اللمعان وتؤدي كمية كافية من الأسماك في النظام الغذائي إلى حقيقة أن الشعر لا ينمو بسرعة فحسب، بل يبدو أيضا أكثر صحة وطبيعية.

 

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك إضافة الفلفل الأصفر إلى نظامك الغذائي، والذي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على مظهر الشعر وتسريع نموه والفلفل قادر على تقوية بصيلات الشعر، وهو الجزء الأكثر أهمية ويساعد على تغذية الشعر.

 

وتمنع هذه المادة أيضا تبطيف الأطراف. يحتوي صفار البيض على البيوتين الضروري للنمو، لذلك يجب أيضا تضمينه في نظامك الغذائي العادي. 

 

وكل هذا سيساعد على استعادة الشعر الضعيف والرقيق، مما يجعله أقوى وأكثر سلاسة، كما أنه سينمو بشكل أسرع بكثير ويصل إلى الطول المطلوب بشكل أسرع.


حجزت محكمة جنح أكتوبر، اليوم الأثنين،  الحكم على المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب لجلسة الاثنين المقبل 9 سبتمبر الجاري.

كانت نيابة  أكتوبر أحالت متهمين اثنين إلى محكمة الجنح بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من محل أميرة الذهب في أكتوبر، وارتكاب واقعتي سرقة من محلات ذهب شهيرة في أكتوبر كما احالت جواهرجي للمحاكمة معهما. 

محاكمة المتهمين بسرقة محل اميرة الذهب 

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين قاما بسرقة غويشتين ذهب من محلين ذهب مشهورين مختلفين في أكتوبر، حيث قاموا بسرقة محل «هـ» الشهير في أكتوبر، وكذا محل آخر شهير باسم «ز» في أكتوبر قبل سرقة أميرة الذهب.

وتابعت التحقيقات التي أجرتها النيابة في أكتوبر، أن المتهمين على مدار شهر قاموا بسرقة غويشة من كل محل، وبيعها مقابل 40 ألف جنيه للواحدة ثم سرقة غويشتين ذهب من محل أميرة الذهب وبيعها بـ 96 ألف جنيه.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ على فيديو خاص بكاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث.

ونجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في إلقاء القبض على المتهمين بسرقة مصوغات ذهبية من محل أميرة الذهب بميدان الحصري بعد رصد مقطع فيديو تداولته مالكة المحل عبر صفحتها الشخصية على “فيس بوك”.

ورصدت أجهزة مباحث الجيزة تداول مقطع فيديو نشرته صاحبة محل أميرة الذهب بتعرضها للسرقة، حيث ظهر شابان في الفيديو أثناء سرقتهما “غوايش” ثم انصرافهما دون شراء شيء.

وكشفت التحريات الأمنية التي باشرها اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المتهمين غافلوا المتواجدين في الحل وقاموا بسرقة قطعتين «غويشتين» من داخل محل أميرة الذهب ورصدتهم كاميرات المراقبة.

شكل اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، فريق بحث نجحت تحرياته في تحديد هوية المتهمين من خلال تعميم نشرة على الأكمنة الثابتة والمتحركة حتى نجح أحد الأكمنة في ضبطهما .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


توصل باحثون من المملكة المتحدة إلى استنتاج مفاده أن الأساطير حول منتجات الألبان ليست أكثر من خرافات.

وفقا لصحيفة الجارديان، يعتقد الكثيرون أن الاستهلاك المنتظم للمنتجات القائمة على الحليب يمكن أن يكون ضارا بالصحة ومع ذلك، اتضح أن هذا ليس هو الحال دائما.

وعلى سبيل المثال، قال الأطباء إنه يمكن أن يسبب أمراض القلب، ودحضت الدراسات الحديثة هذه النظرية وأثبتت أنه لا توجد صلة بين ظهور مشاكل في القلب واستخدام منتجات الألبان.

في الوقت نفسه، أثبت العلماء أن تناول الجبن والقشدة الحامضة والجبن المنزلية مفيد للصحة إذا كانت منتجات طبيعية وعالية الجودة لا تحتوي على مواد ضارة. 

 

وفي حد ذاتها، لا تضر هذه المنتجات بصحة الإنسان، ولا تؤثر على وفيات النوبات القلبية أو الفشل.

 

خلال التجربة، التزم عدة عشرات من المتطوعين بنظام غذائي لمنتجات الألبان وخضعوا لفحص طبي منتظم، والذي أظهر أن المتطوعين لم يتلقوا آثارا جانبية تؤثر على القلب، وكانت حالة هذه العضلات مستقرة تماما بغض النظر عن النظام الغذائي البشري.

 

لقد ثبت أيضا أن منتجات الألبان تحتوي على كمية كبيرة من المواد والمعادن الصحية ولا يمكن أن تسبب ضررا إذا التزمت بالقاعدة ولم تسيء استخدامها، وأيضا تناولت المنتجات الطازجة فقط دون كمية كبيرة من المواد الحافظة.


شهدت بطولة CIB المصرية المفتوحة للإسكواش 2024، ، أول بطولة ماسية للاسكواش في العالم منافسات قوية وأداء مبهر من قبل اللاعبين الرجال، حيث سيطر ملوك اللعبة لليوم الثاني علي التوالي حيث فاز كل من اللاعب المصري مصطفي عسل المصنف ثاني عالمياً، واللاعب بول كول المصنف الثالث عالميا من نيوزيلندا واللاعب محمد الشوربجي المصنف السابع عالمياً من المملكة المتحدة، واللاعب مروان الشوربجي المصنف العاشر عالمياً من المملكة المتحدة. 
وفيما يخص مسابقات السيدات، شهد اليوم أداء مميز وتربع من اللاعبات المصريات، حيث حجزت اللاعبة نوران جوهر المصنفة الثانية عالمياً مقعدها الى ربع النهائي، وبجوارها اللاعبة رانيا العربي المصنفة الثامنة عالمياً. كما فازت اللاعبة ندي عباس المصنفة السابعة عشر عالمياً، واللاعبة سناء إبراهيم المصنفة إثنين وثلاثين.

نتائج المتأهلين لربع النهائي من بطولةCIB المصرية المفتوحة للاسكواش 2024 للرجال بنادي O West الرياضي:
شهدت المبارة فوز اللاعب المصري مصطفى عسل المصنف الثاني عالمياً على نظيره اللاعب يوسف سليمان المصنف الثاني عشر عالمياً بثلاثة اشواط نظيفة وذلك بسبب إنسحاب اللاعب يوسف سليمان وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي:  2-1
في حين فاز اللاعب بول كول المصنف الثالث عالمياً من نيوزيلندا على اللاعب الماليزي إين يونج المصنف الثالث عشر عالمياً بثلاثة اشواط نظيفة وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-5, 11-6, 11-2 
كما فاز اللاعب محمد الشوربجي المصنف السابع عالمياً من المملكة المتحدة على اللاعب راميت تاندون المصنف الرابع والثلاثين عالمياً من الهند بثلاثة اشواط نظيفة وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-8, 12-10, 11-9
وفاز اللاعب مروان الشوربجي المصنف العاشر عالمياً من المملكة المتحدة علي اللاعب فيكتور كروين المصنف الحادي عشر عالمياً من فرنسا  بثلاثة أشواط مقابل شوط وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-7, 11-8, 10-12, 11-6


نتائج المتأهلين لربع النهائي من بطولةCIB المصرية المفتوحة للاسكواش 2024 للسيدات بنادي O West الرياضي:
شهدت المباراة فوز نوران جوهر المصنفة الثانية عالمياً على اللاعبة الامريكية أماندا صبحي المصنفة العاشرة بثلاث أشواط نظيفة، وجاءت نتيجة الأشواط كالاتي: 11-6, 11-5, 11-3

في حين تفوقت اللاعبة المصرية روان العربي المصنفة الثامنة عالمياً علي اللاعبة الاسكتلندية جورجيا أدرلي المصنفة الثالثة والثلاثين عالمياً بثلاث اشواط مقابل شوط، وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-9, 9-11, 11-6, 11-6

كما فازت اللاعبه المصرية المصنفة السابعة عشر عالمياً ندي عباس على اللاعبة سيفاسانجاري سوبرامانيام المصنفة التاسعة عالمياً من ماليزيا في مباراة قوية استغرقت 63 دقيقة بثلاث أشواط مقابل شوطين،
وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 5-11, 9-11, 12-10, 11-9, 11-7

وفازت اللاعبة المصرية سنا إبراهيم المصنفة إثنين وثلاثين عالمياً على اللاعبة المصرية نور هيكل المصنفة واحد وسبعين عالمياً من مصر بثلاث اشواط نظيفة، وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-9, 11-1, 11-6


  

واصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن المدير الفني تدريباتهم باستاد السلام في إطار الاستعداد لمواجهة كاب فيردي في العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل ٦ سبتمبر في إطار مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ المقرر اقامتها بالمغرب .

إقرأ أيضًا..

تواجد في المران محمد الشناوي و المهدي سليمان و مصطفي شوبير و حمزة علاء و رامي ربيعه و أحمد رمضان بيكهام  و خالد صبحي و محمد هاني و محمد حمدي شرف و محمد شحاته و احمد نبيل كوكا و محمد النني  و حمدي فتحي و مروان  عطية و امام عاشور  و ناصرماهر  وأحمد سيد زيزو  و مصطفي فتحي و إبراهيم  عادل  و محمد الشامي وأسامه فيصل،  بجانب الثلاثي  أحمد حجازي و محمود حسن تريزيجيه و عمر مرموش بعد  انضمامهم مساء اليوم  ، ومن المنتظر و صول  الثلاثي محمد عبد المنعم و مصطفي محمد و محمد صلاح خلال ساعات ومشاركتهم في  تدريبات غدا الثلاثاء وإكتمال صفوف الفريق  .


نشر إيلون ماسك مؤخرًا منشورًا على X (تويتر سابقًا) لشرح كيفية عمل الخوارزمية على منصة الوسائط الاجتماعية، يمكن للخوارزميات على منصات الوسائط الاجتماعية تحديد مجالات الاهتمام الرئيسية للمستخدم ومحاولة عرض المنشورات على موجز الأخبار أو الجدول الزمني وفقًا لذلك.

 تنجح هذه الخوارزميات في الغالب في تحديد مجالات الاهتمام الرئيسية للمستخدمين الأفراد، ومع ذلك، هناك أوقات قد تطرح فيها المنصة محتوى غير ذي صلة تمامًا على الجدول الزمني للمستخدم.

 في إحدى أحدث منشوراته، وصف ماسك كيفية عمل الخوارزمية في X.


في منشوره، أوضح ماسك: "تفترض خوارزمية ???? أنه إذا تفاعلت مع المحتوى، فأنت تريد رؤية المزيد من هذا المحتوى، إحدى أقوى الإشارات هي أنه إذا قمت بإعادة توجيه منشورات ???? إلى الأصدقاء، فإنها تفترض أنك تحب هذا المحتوى كثيرًا لأنه يتطلب جهدًا لإعادة توجيهه، لسوء الحظ، إذا كان السبب الفعلي لإعادة توجيه المحتوى إلى الأصدقاء هو أنك كنت غاضبًا منه، فنحن حاليًا لسنا أذكياء بما يكفي لإدراك ذلك."

ردًا على منشور Musk، شارك العديد من المستخدمين بتوصياتهم حول كيفية تحسين X بشكل أكبر.

كتب مستخدم يُدعى George: "بالحديث عن ????، يحتاج البحث داخل التطبيق إلى الكثير من العمل، وأعتقد أن نوعًا ما من التكامل مع Grok سيكون مفيدًا للغاية، على سبيل المثال، أردت العثور على مقطع فيديو لميم أردت إرساله إلى شخص ما، لم أتمكن من العثور على الميم من خلال كتابة ما هو عليه في بحث ????، ولكن عندما سألت Grok عن نفس الميم، اقتبس المنشورات التي تستخدم الميم. كانت ميزة الاستكشاف في Grok استثنائية، الآن أريد تضمين عناصر منه في نتائج البحث بطريقة ما".

"أحب أن يستمر X في تكييف الخوارزمية ودعم جميع المستخدمين، بما في ذلك الحسابات الأصغر. إن Premium يستحق ذلك عندما تستعيده بالكامل وبعضه في عائدات الإعلانات"، كتب مستخدم آخر يُدعى Tara Bull.

لاحظ مستخدم ثالث يُدعى Chicago1Ray: "لا يريد الناس أن يغرقوا بنفس الحسابات التي تغمر خلاصتهم. عندما ننتقل، نريد تصفح حسابات أخرى... ومحتوى مختلف. بالنسبة لي، أود أن يفكر X في إزالة أي خوارزميات تحظر ذلك. دعنا نقرر....."

وفي الوقت نفسه، أبرز مستخدم رابع يُدعى Patrick Webb: "يبدو أن هذا قد يكون بداية حملة صارمة على المحتوى الذي يُصنف على أنه "مسيء". ومع ذلك، إذا اختار الأشخاص النقر على محتوى معين والتفاعل معه، فهذا حقهم. لا ينبغي حظر المحتوى أو قمعه لمجرد أن البعض يجدونه غير لائق. يتمتع الجميع بحرية اختيار ما يتفاعلون معه عبر الإنترنت. إذا كنت لا تحب شيئًا ما، فلديك خيار عدم التفاعل معه. "إن أولئك الذين يهتمون بحرية التعبير يجب أن يكونوا حذرين من الجهود المبذولة للتلاعب بالخوارزميات لقمع المحتوى الذي لا يوافقون عليه. تذكر أن مبدأ حرية التعبير هو حماية كل أشكال التعبير، وخاصة المحتوى الذي قد لا توافق عليه، وليس فقط الكلام الذي تفضله. في النهاية، إذا كان هناك محتوى تجده مسيئًا، فإن الحل الأبسط هو التوقف عن التعامل معه. توقف عن الشكوى إلى إيلون ماسك وطلب إصلاحه".


تصفيات أمم أفريقيا 2025

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 12:00 ص 9/3/2024 12:00:08 AM

عقدت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، ندوة حول الإعلام الدولي وتغطية الحرب في قطاع غزة ، وذلك في اطار مشاركة دولة فلسطين في فعاليات مهرجان العاصمة للكتاب في نسخته الأولى والمنعقد في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات .

شارك في الندوة أستاذ القانون الدولي جهاد الحرازين، والإعلامي سلمان بشير، وأستاذ الإعلام الرقمي بجامعة الأقصى ماجد تربان، وأدار الندوة الإعلامي أشرف الهور .

وتطرق المشاركون للحديث حول دور الإعلام الفلسطيني في نقل الرواية الفلسطينية للعالم أجمع وبشكل خاص إبان حرب الإبادة الجماعية الممنهجة، حيث ساهم جنود الكلمة العاملين في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بتسخير طاقتهم وجهدهم حتى دفع الكثير منهم الثمن حياتهم وحياة ذويهم من أجل نقل الحقيقة ؛ مما ساهم في  إيصال الحقيقة للرأي العام العالمي عبر تعميم الرواية الفلسطينية ، مقابل زيف الصورة وفبركتها في الإعلام الغربي وأجندته الخاصة المدعومة والتي لا تكف القوة القائمة بالاحتلال عن تزييفها.

وفي كلمته سلط د.جهاد الحرازين الضوء على ممارسة الإعلام الغربي التحيز ضد القضية الفلسطينية عبر تعمده تغاضي الطرف عن المجازر والانتهاكات التي ترتكب بحق الفلسطينيين ، وتعمد نشر الصور المغلوطة والمفبركة مؤكدا أن الإعلام البديل لعب دورا في كشف الحقائق للناس وتفاصيل حرب الابادة على الشعب الفلسطيني ؛ مؤكدا أن تحرك الشارع الغربي والتحول في الرأي العام كان نتاجا لصوت الإعلام الفلسطيني ومنصاتهم بعيدا عن زيف الإعلام الإسرائيلي وأعوانه الذين فشلوا في محاولات تشكيل رأى عام مضلل تجاه القضية الفلسطينية، مثمنا دور الإعلام المصري الذي سخر امكانياته وكوادره من أجل نقل الحقيقة ونقل الصوت والصورة الفلسطينية ليشعر العالم بحجم الجريمة المرتكبة بحق الشعب الفسطيني.

وبدوره سلط الصحفي أشرف الهور الضوء على سياسة تكميم الأفواه التي تعمد الاحتلال تطبيقها في هذه الحرب ؛ فلم يكتفِ بقتل الإعلاميين الفلسطينيين بل امتد الأمر إلى منع دخول الصحفيين الأجانب لإبعادهم عن صورة الواقع الحقيقي الذي يعيشه الفلسطينييون ؛ مؤكدا أن الشهداء هم ليسوا مجرد أرقامًا بل لكل قصة تفاصيل حياة يومية.

من جهته تطرق الصحفي سلمان بشير في حديثه إلى نجاح الإعلام المحلي الفلسطيني بمصداقيته وامكانياته البسيطة في ظل حرب الإبادة الجماعية ليصبح مصدر الرواية الفلسطينية في الإعلام الدولي ، مؤكدا أنه بالرغم من استمرار عمليات القتل الممنهج بحق الصحفيين الفلسطينيين وذويهم حتى وصل عددهم قرابة ١٧٠ شهيدا وهو الرقم الأكبر على مستوى عدد المفقودين من الصحفيين والإعلاميين منذ الحرب العالمية الثانية ؛ إلا أن سياسة تكميم الأفواه لم تردع أى إعلامي فلسطيني حر عن استكمال دوره الوطني الذي يؤمن به وبأحقيته في نقل الصورة لنقل روايته الحقيقية، مؤكدًا أن رواية الإعلام الفلسطيني باتت تحظى بمصداقية وثقة الشعوب في الغرب، وأثرها ظهر في الاحتجاجات التي انطلقت في عدد من العواصم الغربية حيث فرضت الصورة مصداقية الحدث أمام العالم.

من جهته أكد أستاذ الإعلام الإلكتروني والرقمي د.ماجد تربان أن آلة الحرب الإسرائيلية تمارس حرباً من نوع آخر على المحتوى الفلسطيني والمناصرين له ، فلا تتوانى عن عقد تحالفات دولية مع أشهر منصات السوشيال ميديا من أجل فرض روايتهم وفرض قيود على منصات التواصل الاجتماعي لتقييد المحتوى المناصر لفلسطين، وتشجيع المحتوى الذي يحث على قتل الفلسطيني بتحريض مباشر وصريح وتمنع المحتوى الفلسطيني، مؤكدا أن الحرب الإعلامية قائمة على مستويين الإعلام التقليدي والرقمي أولها باستخدام استراتيجية الإغراق بالمحتوى الكاذب ، ومن ثم يتسنى لها العمل على إعادة تعريف المعايير الإخبارية وذلك عبر تزييف الرواية والإغراق بالمعلومات الكاذبة ومنح الفرص للمتحدثين المتحيزين من أجل قلب الحقائق وطمس حقيقة الأحداث ومن ثم تغييب سياق المحتوى عن مسببات الأحداث، ونزع الأطر الإنسانية من معالجة أي محتوى يصب لصالح الفلسطينيين وكأنه ينفي حق الفلسطينيين في الدفاع عن نفسهم.


بات انخيل هيريرا نجم وسط فريق جيرونا الأسباني مهددا بالغياب عن مواجهة ديربي كاتالونيا امام برشلونة في الدوري الاسباني بعد فترة التوقف الدولي .

وكان جيرونا قد نجح في تخطى تعثره في بداية الموسم في الأسبوعين الاول والثاني وحقق فوزين متتاليين على اوساسونا بأربعة أهداف مقابل لاشىء ثم بهدفين مقابل لاشىء على فالنسيا ليحتل جيرونا المركز الخامس في جدول ترتيب الليجا ويتنفس المدير الفني ميشيل سانشيز الصعداء ويبدأ في الاستعداد لتحقيق الفوز الثالث على التوالي على حساب برشلونة .

استعدادات جيرونا تلقت ضربة قوية بأصابع انخيل هيريرا والتي أعلن عنها رسميا مساء الاثنين ليغيب هيريرا عن تشكيلة منتخب فنزويلا في تصفيات كأس العالم ٢٠٢٦ والتي ستقام خلال فترة التوقف الدولي .

فترة غياب انخيل هيريرا لم تتحدد بعد الا ان المدير الفني ميشيل سانشيز أكد انه يتوقع ان يغيب نجم الوسط عن المشاركة حتى بعد فترة التوقف الدولي وهو ما يعني إمكانية غيابه عن لقاء برشلونة مع جيرونا في الجولة القادمة. 

يذكر ان جيرونا حقق الموسم الماضي انجازا كبيرا بالفوز ذهابا وايابا على برشلونة في بطولة الدوري الأسباني. 


نشرت حركة  حماس تسجيلا مصورا لمحتجزة إسرائيلية تطالب نتنياهو بقبول صفقة التبادل، وتنتقد القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة.

وقالت المحتجزة الإسرائيلية، وفقا لفيديو عرضته فضائية القاهرة الإخبارية: “مرحبا أنا عيدان يروشلمي من تل أبيب.. وتم اعتقالي في 7 أكتوبر.. أوجه أليك بنيامين نتنياهو والحكومة الإسرائيلية افعلوا اللازم للإفراج عنا الآن.. أنا أعاني وكلنا نعاني.. القصف هنا لا يتوقف. نحن خائفون ونخشى من الموت هنا”.

أطالب الشعب الإسرائيلي بالخروج للشوارع

وأضافت: “أوجه إليك بنيامين نتنياهو الذي حرر 1000 أسير في صفقة شاليط.. حاليا يطالبون الربع مقابل كل شخص منا.. أنا لا أفهم هل أساوي أقل؟.. أنا مواطنة إسرائيلية التي تتم واجباتها للدولة، وأطالب الشعب الإسرائيلي بالخروج للشوارع.. اصرخوا بالقدر الذي لا نستطيع الصراخ به”.

اكدت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن تصريحات نتنياهو الأخيرة عبارة عن استعراض مسرحي مليئ بالأكاذيب والوهم والغطرسة التي يكذبها الواقع والميدان.

وقالت الحركة في بيانها، إن  نتنياهو هو المسئول الوحيد عن قتل الأسرى الصهاينة  المحتحزين لدى فصائل المقاومة بشكل متعمد وممنهج، منذ عمليات أسرهم الى اليوم حتى يتخلص من الثمن المستحق لتحريرهم ومن أجل الحفاظ على مصالحه الشخصية الضيقة واستمرار حكومته الفاشية .
 
وحملت الإدارة الأمريكية المسئولية الأولى عن مواصلة المجرم نتنياهو لجرائمه ضد الانسانية في غزة والضفة والقدس وعن تهربه من دفع أي استحقاق لوقف إطلاق النار لأنها توفر له الدعم السياسي والعسكري اللامحدود وتمارس سياسة الخداع والتضليل خدمة لسياسة نتنياهو وعصابته المتطرفة

واشارت إلى أن مصير قوات الاحتلال في قطاع غزة ومحور فيلادفيا هي الاندحار والهزيمة وستبقى قوات جيشه المأزوم تتلقى الضربات على يدي أبطال مقاومتنا الغراء ، وعلى العدو  أن يقبل بشروط المقاومة حتى يحرر أسراه ..

ودعت الحركة لتكثيف ضربات المقاومة في كل الساحات وتصعيد المواجهة فلن يرتدع المجرم نتنياهو ولن يوقف غطرسته إلا عبر لغة المقاومة.


تستعد متاحف الاسكندرية للاحتفال بعيد الفلاح المقرر انعقاده  يوم 9 سبتمبر من كل عام عرفانًا بفضله لنثر بذور الخير والفرحة في ربوع البلاد، وتكريمًا لجهده المتواصل في بناء الاقتصاد المصري، والذي يوافق يوم إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، وإعادة توزيع ملكية الأراضي الزراعية إلى صغار الفلاحين وإنشاء جمعيات الإصلاح الزراعي والهيئة العامة للإصلاح الزراعي؛ لتتبدل أحوال الفلاحين؛ ليصبح الفلاح المصري القديم هو ابن النيل الأصيل.

 

ويعد احتفال مصر بعيد الفلاح كل عام تكريما له من أجل جهده المتواصل عبر آلاف السنين ودوره الكبير المتعاظم فى الاقتصاد المصرى وعرفانًا بفضله فى توفير المسلتزمات اليومية الغذائية فى مصر.

 كما يتواكب عيد الفلاح مع وقفة الزعيم أحمد عرابي فى نفس اليوم 1881 أمام الخديوى توفيق ومقولته الشهرية " لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارًاولم نخلق تراثا أو عقارا ولن نستبعد بعد اليوم" .

 كان قد بدأ الاحتفال بعيد الفلاح بعد ثورة 23 يوليو 1952 وصدر قوانين الإصلاح الزراعى ومنذ ذلك اليوم أصبح 9 سبتمبر عيدًا للفلاح المصرى.

من اجل ذلك خصص المتحف اليوناني الروماني في الإسكندرية، قطعة شهر سبتمبر 2024، لتكون ملائمة مع احتفال مصر بعيد الفلاح المصري، المقرر انعقاده الاسبوع القادم 9 سبتمبر تكريمًا له من أجل جهده المتواصل عبر آلاف السنين ودوره الكبير في الاقتصاد المصري وعرفانًا بفضله في توفير الغذاء للمجتمع المصري.

وعرض المتحف اليونانى صورة فنية اوضحت اهتمام  الفن الهللينستي بالأفراد وموضوعات الحياة اليومية، خاصة في الإسكندرية، حيث ظهر الفلاحون في العديد من المنحوتات التي كانت تزين منازل الأثرياء الفسيحة ذات الحدائق ومعابد الآلهة.

وذكر المتحف أنه احتفالا بعيد الفلاح، يعرض المتحف اليوناني الروماني قطعة من مقتنيات المتحف عبارة عن تمثال فلاح، يرتدي هذا الفلاح قميصًا قصيرًا مربوطًا على الكتف الأيمن، يدل على كونه عاملا أو صاحب حرفة، ويحمل سلة ويبدو أنه في طريقه لسوق المدينة، وهو من بين المنحوتات الأصلية النادرة من الإسكندرية. 

ويعود التمثال المعروض إلى العصر البطلمي (125 – 80 ق.م)، وهو تمثال مجهول المصدر، مصنوع من الرخام.


أحالت جهات التحقيق، مسئولة بمعهد الكلى، إلى المحاكمة الجنائية، لإدانتها باختلاس عقاقير طبية من مخزن صيدلية الاستقبال والطوارئ بمستشفى حكومي شهير تقدر قيمتها بـ800 ألف جنيه، مستغلة سلطات وظيفتها.

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 1806 لسنة 2024 جنايات الدرب الأحمر، المقيدة برقم 1264 لسنة 2024 كلي جنوب القاهرة عن قيام المتهمة نيفين . م، 44 سنة، مسئولة بمعهد الكلى، ومخزن صيدلية الاستقبال والطوارئ بمستشفى حكومي شهير.

وأضافت التحقيقات أن المتهمة بصفتها موظفة عمومية ومن الأمناء على الودائع (مسئولة مخزن صيدلية الاستقبال والطوارئ بمستشفى حكومي شهير) إحدى جهات المال العام، اختلست المنقولات منقولات من مقر عملها، حيث اختلست المنقولات وهي العقاقير الطبية والمقدر قيمتها بنحو 800 ألف جنيه، والمملوكة لجهة عملها سالفة الذكر والتي وجدت في حيازتها بسبب وظيفتها، بأن احتبستها لنفسها بنية تملكها، وبعرضها على جهات التحقيق أصدرت قرارها المتقدم.


تستضيف ساقية عبدالمنعم الصاوي، حفل موسيقى لعازف الكمان "عزمي" مع فرقته "الكيان"، وذلك يوم الجمعة 6 سبتمبر، بقاعة النهر فى تمام الساعة الثامنة مساءً، وسعر التذكرة ٢٠٠ جنيه.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الاغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.




من هو عزمي؟

ولد عزمي في 8 نوفمبر 1987 بالقاهرة خريج المعهد العالي الموسيقي، في البداية قام بالعزف على فرق الكمان والموسيقى، بالإضافة إلى متابعة مجموعة متنوعة من مشاريع الموسيقى والفن والأداء، الجاز والمترو في القاهرة.

ثم انتقل أكثر نحو الكمان الكهربائي الذي بدأ في علاقة خاصة من العاطفة بينهما، التي أنتجت الكثير من المقطوعات الموسيقية ذات مغزي.

شروط دخول الحفلات في الساقية:

دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.
ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.
الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.
غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.
غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر


أفاد باحثون من مركز أبحاث القلب التابع لمعهد سولت ليك سيتي إنترماونتن الطبي أنهم تمكنوا من إثبات أن الاستخدام المنتظم للأسبرين يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة في القلب.

وتوصل الباحثون إلى استنتاج مفاده أن الاستخدام المستمر للأسبرين يمكن أن يساهم في السكتات الدماغية وببساطة فشل القلب، وكذلك الاضطرابات في الجهاز القلبي الوعائي.

ويشير العلماء إلى أن علاج الأسبرين على المدى الطويل للوقاية من الذبحة الصدرية غير فعال وخطير أيضا على الصحة. 

ويستخدم الكثير من الناس حاليا الأسبرين ليس فقط لتخفيف الألم، ولكن أيضا لمنع مشاكل القلب ومع ذلك، في الواقع، اتضح أن هذا يمكن أن يهدد بمشاكل خطيرة.

وشارك عدة عشرات من العلماء في التجربة، الذين اكتشفوا أن مثل هذه المشاكل تنشأ مع الاستخدام المنتظم لهذا الدواء.

وفي السابق، كان يعتقد أن الأسبرين لا يمكن أن يثير سكتة دماغية، فقد تم وصفه لجميع الناس، بغض النظر عن المؤشرات وموانع الاستعمال واستخدمه الأطباء أيضا للوقاية.

ومع ذلك، أظهر تحليل السجلات الطبية للمرضى أن أولئك الذين تم وصف الأسبرين بانتظام كانوا أكثر عرضة للمعاناة من السكتات الدماغية والنوبات القلبية، وكان لديهم أيضا مشاكل معينة في الجهاز القلبي الوعائي.

ويشير العلماء إلى أن هذه الاستنتاجات تشير إلى أنه في المستقبل من المرجح أن يتوصل العلماء إلى استنتاج مفاده أنه من الضروري التخلي عن استخدام هذا النوع من المواد واستبدال الأسبرين بأدوية أخرى.


تصدر النجم محمود حافظ التريند خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تصريحاته عن ترك زوجته خلال يوم زفافهما.

وأكد الفنان محمود حافظ، أنه قال لزوجته أنها سيتركها في يوم زفافهما بسبب تصويره لفيلم «الممر»، قائلًا: تقبلت عملي وكان ردها كالتالي: «أتكل على الله وشوف شغلك».

وأضاف: ذهبت للوكيشن التصوير وكانت زوجتي ترافقني خلال وقت التصوير.

وكشف الفنان محمود حافظ حقيقة تصريحه بأن الفنان محمد رمضان هو "نمبر وان"، موضحا أن حديثه كان خلال لقاء صحفي وقت عرض مسلسل "جعفر العمدة"، لذلك قال إن مسلسله حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً لذلك يستحق هذا اللقب.

أكد الفنان محمود حافظ، أنه لم يتخوف من المشاركة في دوره بمسلسل «عمر أفندي»، الذي يعرض حالياَ، موضحًا أن السيناريو أعجبه للغاية

أحمد حاتم نجم محترم وناجح 

وأضاف الفنان محمود حافظ، خلال تصريحات تليفزيونية :«المخرج عبدالرحمن أبوغزالة، كلمني في الدور وعجبني تركيبته وهو مخرج شاطر وناجح، وشخصية أباظة موجودة في الحياة وبها الخير والشر وأحمد حاتم نجم محترم وبحبه على المستوى الشخصي والفني».

مصور أحبطني فى بداية حياتي 

وأشار الفنان محمود حافظ، إلى أن هناك مصور أحبطه في بدايته لذلك كان بعيدا عن اللقاءات التلفزيونية في بداية حياته، موضحًا أن البعض ينتقده بسبب صوته العالي في أعماله.

 

واختتم الفنان محمود حافظ حديثه قائلًا: «السوشيال ميديا سلاح ذو حدين فيها حاجات كويسة وحاجات وحشة زي ما حصل مع النجم محمد فؤاد ناس كتير جات عليه في بداية المشكلة وبعدها ناس أتعاطفت معاه علشان شافت الحقيقة من الطرفين».

 

ونجح مسلسل “عمر أفندي” فى خطف أنظار الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك منذ عرض حلقاته الأولى.

وقرر صناع عمل مسلسل عمر أفندي بأن يكون هناك جزء ثانٍ للعمل.

وبدأت تحضيرات الجزء الثاني للعمل حاليًا.

 

قصة مسلسل عمر أفندي

مسلسل "عمر أفندي" مكون من 10 حلقات فقط، وتأخذ الأحداث منحنى دراميًا شيقًا مع عودة عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، وذلك حول شخصية "عمر" التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة ويعيشان قصة حب رومانسية، يعود عمر فجأة إلى أربعينيات القرن الماضي، ويقع في حب رانيا يوسف، الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية.

أسرة مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي يشارك في بطولته بجانب أحمد حاتم كل من: آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.


تقدم المتهمون في القضية المعروفة إعلاميًا بـ رشوة مياه الصرف الصحي بأسوان باستئناف على حكم محكمة جنايات شمال القاهرة الصادر بمعاقبتهم بالسجن 15 سنة و5 سنوات.

وكانت المحكمة قضت على المتهم الأول رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 5 ملايين جنيه وعزل من الوظيفة في قضية المعروفة إعلاميا رشوة مياه أسوان الكبرى.

كما عاقبت المتهم الثاني موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بالسجن المشدد 5 سنوات وعزل من الوظيفة ومعاقبة المتهم الرابع مهندس مدني ومالك شركة (سكاي) للمقاولات بالسجن 15 سنة غائبا وغرامة 5 ملايين جنيه.

كما أمرت المحكمة بإعفاء من العقوبة المتهم الثالث والخامس والسادسة وهم كلا من "حاتم م" محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان"علاء الدين م"، مالك المكتب الدولي للتوريدات، و"رندا ج" نائب مدير الشركة الدولية للصناعات.

 

تفاصيل رشوة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان

والمتهمين في القضية هم، "يحيى ع." 58 سنة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، و"محمد س" 48 سنة، موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، و"عمرو م" 38 سنة، محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، و"حاتم م" 32 سنة، مهندس مدني ومالك شركة (سكاي) للمقاولات، و"علاء الدين م" 46 سنة، مالك المكتب الدولي للتوريدات، و"رندا ج" 40 سنة، نائب مدير الشركة الدولية للصناعات.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول حصل على رشاوى بلغت 8 ملايين و50 ألف جنيه، وسيارة فارهة من طراز "أودي"، وتسلم مبالغ الرشوة في 3 أماكن هي أمام دار القضاء العالي، وفي أحد البنوك الشهيرة، وأمام كافيه شهير في مصر الجديدة.

وتبين من التحقيقات  وجود علاقة محرمة مع المتهمة السادسة في القضية، التي قال عنها المتهم في التحقيقات إنه تزوجها عرفيًّا، ورصدت التحريات وجود 3 لقاءات تمت بين المتهم الأول والسادسة داخل غرفة في فندق بأسوان ولقاء آخر في القاهرة.

 

فيما تم تقاضي تلك المبالغ على سبيل الرشوة لتسهيل إجراءات إسناد مناقصتي أعمال إنشاء خط مياه مرشحة بمحطة مياه "النصراب"، وقاعة للتدريب بمحطة مياه "فريال" بمحافظة أسوان إلى الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير، وتمكين ممثلي الجمعية من البدء في تنفيذ الأعمال قبل إسنادهما بالمخالفة للإجراءات المتبعة في ذلك الشأن.

 

 


ودع اتحاد الكرة ، البرتغالي بيريرا رئيس لجنة الحكام السابق والمنتهي تعاقده مع الجبلاية بنهاية شهر أغسطس المنقضي.

وأقام مسؤولو الجبلاية حفلا لوداع بيريرا.

على صعيد متصل ، يستعد المنتخب تحت قيادة حسام حسن، لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم المقرر إقامتها بالمغرب 2025، وذلك عندما يلتقي بنظيره كاب فيردي مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وتنطلق صافرة مباراة مصر ضد الرأس الأخضر في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا.


فتحت نيابة منشأة ناصر، تحقيقات موسعة في واقعة انهيار عقار جزئيا في الدويقة بمنطقة منشأة ناصر بالقاهرة، كما أمرت بتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار .

وكشفت التحقيقات أن العقار المنكوب في الدويقة صادر له قرار إزالة وتم إخلائه من السكان منذ شهر.

وتبين من التحريات التي أجرتها أجهزة مديرية أمن القاهرة ان العقار المنهار يتكون من طابق واحد وخال من السكان ، كما تبين ان العقار صادر له قرار إزالة منذ شهر .

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت غرفة العمليات بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بانهيار عقار بمنطقة الدويقة بالقاهرة، وعلى الفور تم الدفع بقوات الحماية المدنية وسيارات الاسعاف لموقع الحادث.


تعرض الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، مساء الأحد، الموافق 1 / 9 / 2024 لوعكة صحية شديدة نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة ذات السمعة الطيبة بالقاهرة لتلقي العلاج العاجل.

إقرأ أيضًا..

وبعد اتخاذ مجموعة من الإجراءات الطبية المتقدمة للكابتن إيهاب تم نقله إلى قسم الرعاية المركزة لاستكمال العلاج وهو الآن لا يزال محجوزا بقسم الرعاية المركزة ويتوقع استمرار  علاجه بوحدة الرعاية المركزة لمدة  لا تقل عن أسبوع آملين أن يتم الله شفاءه عليه في أقرب وقت.

ويهيب النادي الإسماعيلي بجميع محبيه وعشاقه ومتابعي ومحبي الكابتن إيهاب، أن يتوقفوا عن نشر أي تفاصيل طبية تفصيلية أو تداول شائعات عن حالته الطبية مراعاة للحالة النفسية للأسرة ومراعاة له.

وندعو الله آملين أن يكلل جهود الأطباء بالنجاح وأن يتم نعمته وشفاءه عليه، كما ندعو جميع محبي ومتابعي كرة القدم في مصر والعالم العربي إلى إخلاص الدعاء لله عز وجل حتى يتم شفاءه على  الكابتن إيهاب.

وسنوافيكم تباعا بتطورات الحالة الصحية الخاصة بصاحب الخلق الرفيع، داعين المولى عز وجل أن يتم شفاءه على خير.


تزين السماء ظواهر فلكية ويشاهد معظمها بالعين المجردة خلال شهر سبتمبر، ويكون من أجمل المشاهد رصدها بعيدا عن أضواء المدن.

فيما يلى نستعرض تفاصيل الظواهر الفلكية المرتقبة خلال سبتمبر:

3 سبتمبر القمر الجديد (محاق ربيع الأول)

لن يكون القمر مرئيا في السماء طوال الليل في ذلك اليوم إيذانا ببدء ميلاد القمر الجديد ، حيث يقترن القمر مع الشمس في ذلك اليوم فيشرق معها ويغرب معها فلا يتراءى أبدا إذ يكون وجهه المضيء مواجها للشمس ووجهه المظلم مواجها للأرض، وإلى أن يخرج القمر من حالة الاقتران مع الشمس حينئذ يولد القمر الجديد.

ورؤية الهلال الجديد بالعين المجردة تعتمد أساسا على فترة بقاء القمر الوليد في السماء أثناء الشفق المسائي بعد غروب الشمس مباشرة ، كما تعتمد رؤيته أيضا على صفاء السماء وخلوها من السحب والغبار، وتعتبر أيام المحاق هي أفضل الليالي الليلاء خلال شهور السنة بالنسبة للفلكيين لرصد الأجرام السماوية الخافتة مثل المجرات والحشود النجمية ونجوم الكوكبات البعيدة ، حيث لا يعيق ضوء القمر في هذا الوقت الأرصاد الفلكية المطلوبة .

5 سبتمبر استطالة عطارد

يصل كوكب عطارد (أقرب الكواكب إلى الشمس/ مرسال الآلهة) إلى أقصى استطالة غربية له من الشمس تبلغ 18 درجة تقريبا،  وهذا الوقت هو أفضل وقت لمشاهدة عطارد وتصويره لأنه سيكون في أعلى نقطة له فوق الأفق في السماء الشرقية فجرا قبل شروق الشمس مباشرة إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس .

5 سبتمبر القمر والزهرة

يتراءى القمر في هذا اليوم مقترنا مع كوكب الزهرة (ألمع كواكب المجموعة الشمسية) ، حيث يمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة بعد غروب الشمس مباشرة باتجاة الغرب ، ونجد القمر والزهرة متجاوران في السماء ، ويظلا هكذا حتى بداية غروبهما في الـ 8:20 مساءا تقريبا .

6 سبتمبر القمر وسبيكا (ألفا العذراء)

يتراءى القمر مقترنا مع النجم سبيكا Spica - السماك الأعزل أو السنبلة - وهو ألمع نجم في برج العذراء (ألفا العذراء) .. يمكن رؤية هذا المشهد بالعين المجردة السليمة حيث نراهما متجاوران في السماء بعد غروب الشمس مباشرة ، ويظلا بالسماء إلى أن يبدأ المشهد بالغروب في الـ 8:45 مساءا تقريبا .

والنجم سبيكا من النجوم المتغيرة يبلغ حجمه 8 مرات تقريبا مثل حجم الشمس ، وتقدر كتلته بـ 11 مرة تقريبا مثل كتلة الشمس ، ويبعد عن الأرض حوالي 260 سنة ضوئية .

8 سبتمبر زحل في التقابل مع الشمس

يكون الكوكب العملاق زحل (لؤلؤة المجموعة الشمسية) في أقرب نقطة له من الأرض في ذلك اليوم ، حيث يكون وجهه مضاء بالكامل بالشمس فيظل مرئيا طوال الليل ، ويكون أكثر إشراقا ولمعانا من أي وقت آخر في السنة ، وهو أفضل وقت لمشاهدته وتصويره .

9 سبتمبر عطارد وقلب الأسد

يشرق كوكب عطارد (مرسال الآلهة) مقترنا مع النجم ريجولس Regulus (قلب الأسد) ، وهو ألمع نجم في برج الأسد ويعتبر من النجوم اللامعة في سماء الليل عموما .

و تبلغ كتلته 3.5 ضعف كتلة الشمس ويبعد عنا حوالي 79 سنة ضوئية، و يمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة في الـ 5:25 صباحا قبل شروق الشمس وحتى اختفاء المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس .

10 سبتمبر القمر وقلب العقرب

يتراءى القمر في هذا اليوم مقترنا مع النجم العملاق Antares (قلب العقرب) ألمع نجم في برج العقرب بعد غروب الشمس مباشرة .

ويمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة في السماء حيث يكون القمر جوار ذلك النجم ، ويترافقان معا إلى أن يبدأ المشهد بالغروب في الـ 10:50مساءا تقريبا ، و وأنتاريس هو نجم أحمر يفوق كتلة الشمس بـ 10 أضعاف ، ويبعد عن الأرض بحوالي 600 سنة ضوئية  .

11 سبتمبر القمر في طور التربيع الأول

يتراءى القمر في هذا اليوم في طور التربيع الأول حيث يترائى القمر في منتصف مساره في السماء وقت غروب الشمس تقريبا،  علما بأن الجزء المضيئ من القمر يشير دائما إلى إتجاه الشمس حتى لو كانت الشمس تحت الأفق .

يتحرك القمر في السماء بمرور الساعات نحو الغرب إلى أن يبدأ بالغروب عند منتصف الليل تقريبا .

17 سبتمبر القمر و زحل

يشرق القمر مقترنا مع كوكب زحل (لؤلؤة المجموعة الشمسية) في ذلك اليوم ، حيث نراهما متجاوران بالسماء بعد غروب الشمس مباشرة، ويظلا بالسماء حتى بداية غروب المشهد صباحا مع شروق الشمس .

18 سبتمبر اكتمال القمر (بدر ربيع الأول)

يكتمل قرص القمر ويصبح بدرا كامل الاستدارة في ذلك اليوم حيث تبلغ نسبة لمعانه 100% ، ويشرق القمر في ذلك اليوم بعد غروب الشمس مباشرة ويظل بالسماء طوال الليل إلى أن يغرب مع شروق الشمس في صباح اليوم التالي، وحيث أن العين المجردة لا تستطيع تمييز الاكتمال الحقيقي لقرص القمر ، لذلك يبدوا لنا القمر كما لو كان بدرا في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر .

ويُعرف هذا البدر عند القبائل الأمريكية باسم قمر الذرة أو قمر الحصاد لأنه يتم حصاد الذرة في هذا الوقت من العام ، وهو البدر الذي يحدث قرب الاعتدال الخريفي ايضا،  كما أنه القمر العملاق الأول من ثلاثة اقمار عملاقة لهذا العام ، حيث يكون القمر عملاقا عندما يتواجد في منطقة الحضيض في مداره حول الأرض ، وهي المنطقة القريبة نسبيا إلى الأرض ، لذلك يبدو حجمه أكبر قليلاً ولمعانه أكثر إشراقا من المعتاد،  علما بأن وقت إكتمال القمر هو أفضل وقت لرؤية التضاريس والفوهات البركانية والحفر النيزكية على سطح القمر باستخدام النظارات المعظمة والتلسكوبات الصغيرة .

18 سبتمبر خسوف جزئي للقمر يرى في مصر

دائما ننوه بأن خسوف القمر لا يحدث أبدا إلا اذا كان القمر بدرا ، ولهذا يحدث الخسوف الجزئي للقمر هذا الشهر في نفس موعد أكتمال القمر حيث يمر القمر في شبه ظل الأرض ، ثم في ظل الأرض حيث يغمق لونه ويصير داكنا أثناء عبوره شبه ظل الأرض ، ثم يظلم جزء صغير من الطرف الأيمن لقرص القمر في ذروة هذا الخسوف كما نراه في مصر..  ويرى هذا الخسوف ايضا في المنطقة العربية وكل افريقيا واوربا وامريكا الشمالية والجنوبية وجزء كبير من آسيا

18 سبتمبر الزهرة وسبيكا (ألفا العذراء)
يترائى كوكب الزهرة (ألمع كواكب المجموعة الشمسية) مقترنا مع النجم سبيكا Spica - السماك الأعزل أو السنبلة - وهو ألمع نجم في برج العذراء (ألفا العذراء) .

ويمكن رؤية هذا المشهد بالعين المجردة السليمة حيث نراهما متجاوران في السماء بعد غروب الشمس مباشرة وحتى يبدأ المشهد بالغروب في الـ 8:00 مساءا تقريبا،  والنجم سبيكا من النجوم المتغيرة يبلغ حجمه 8 مرات تقريبا مثل حجم الشمس ، وتقدر كتلته بـ 11 مرة تقريبا مثل كتلة الشمس ، ويبعد عن الأرض حوالي 260 سنة ضوئية، ومن الجدير بالملاحظة ان الجُرمين يقتربا من بعضهما البعض ثم يبتعدا في الفترة من 15 الى 21 سبتمبر.

21 سبتمبر نبتون في التقابل مع الشمس

يكون الكوكب العملاق الأزرق نبتون في أقرب نقطة له من الأرض في ذلك اليوم ، حيث يكون وجهه مضاء بالكامل بالشمس فيظل مرئيا طوال الليل ، ويكون أكثر إشراقا ولمعانا من أي وقت آخر في السنة ، وهو أفضل وقت لمشاهدته وتصويره .

ولكن نظرا لبعده الكبير عن الأرض لا يرى نبتون بالعين المجردة ولذلك يحتاج الأمر إلى استخدام تلسكوب صغير ، علما بأن نبتون يظهر كنقطة زرقاء صغيرة في جميع التلسكوبات باستثناء  الكبير منها.

22 سبتمبر القمر والثريا

يشرق القمر في ذلك اليوم في الـ 10:00 مساءا تقريبا مقترنا مع الحشد النجمي Pleiades (الثريا أو الأخوات السبعة) ، وهو أحد ألمع وأشهر الحشود النجمية المفتوحة في السماء الشمالية،  حيث يمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة باتجاة الشرق ، ويظل مرئيا إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

ويقع حشد الثريا على بعد 440 سنة ضوئية من الأرض، ويتكون من عدة مئات من النجوم ولكن ألمع نجومه هم 7 فقط التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة ، ولذلك يطلق عليه الأخوات السبعة ..

22 سبتمبر الاعتدال الخريفي

تكون ذروة فصل الخريف فلكيا في ذلك اليوم حيث تشرق الشمس عمودية تماما على خط الاستواء فيتساوى طول الليل والنهار مجددا على الكرة الارضية كما في الاعتدال الربيعي ، علما بان الاعتدال الخريفي يكون في نصف الكرة الشمالي يقابله الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الجنوبي،  ثم يبدأ طول النهار في النقصان تدريجيا يوما بعد يوم حتى يصبح أقل ما يمكن في 23 ديسمبر القادم حيث الانقلاب الشتوي (ذروة فصل الشتاء فلكيا) ، وفيه يزيد طول الليل عن طول النهار بطريقة ملحوظة .

24 سبتمبر القمر في طور التربيع الثاني

يترائى القمر في هذا اليوم في طور التربيع الثاني حيث يشرق القمر متأخرا بعد منتصف الليل ، علما بأن الجزء المضيئ من القمر يشير دائما إلى إتجاه الشمس حتى ولو كانت الشمس تحت الأفق ، ثم يصبح القمر في وسط السماء تقريبا عند شروق الشمس ، ثم يستمر في التحرك نحو السماء الغربية إلى أن يبدأ بالغروب عند الظهر تقريبا ، اي عندما تكون الشمس في منتصف النهار  .

26 سبتمبر القمر وبولوكس

يشرق القمر في الـ 1:00 صباحا تقريبا في هذا اليوم ويكون مقترنا مع النجم بولوكس Pollux ألمع نجم في برج التوأم/ الجوزاء (ألفا التوأم) ،  كما يمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة حتى يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس،  علما بأن بولوكس هو نجم عملاق برتقالي اللون أكبر من الشمس بنحو 3 أضعاف ويبعد عن الأرض بنحو 34 سنة ضوئية .

27 سبتمبر القمر وخلية النحل

يشرق القمر في الـ 1:50 صباحا تقريبا في هذا اليوم مقترنا مع الحشد النجمي خلية النحل Beehive في برج السرطان، ولكن لصعوبة رؤية حشد خلية النحل بالعين المجردة ننصح بإستخدام تلسكوب صغير .

يظل هذا الاقتران مرئيا بالتلسكوب حتى يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس، علما بأن الحشد النجمي خلية النحل يقع على مسافة 580 سنة ضوئية تقريبا من الأرض ويبلغ عمره حوالي 600 مليون سنة، وهو يظهر كسحابة مجسمة كما رآها جاليليو لأول مرة باستخدام التلسكوب عام 1609 إذ تمكن من رؤية 40 نجما فقط .


تحدث الاعلامى عمرو أديب في برنامج الحكاية المذاع عبر شاشة ام بى سي مصر مع خبيرة التوقعات ليلى عبد اللطيف، عن توقعاتها للفائز ببطولة السوبر الإفريقي بين النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا والزمالك بطل الكونفدرالية. 
 

وقالت ليلى عبد اللطيف خلال لقائها مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: حظوظ الأهلى الفترة المقبلة كبيرة ".

 

وأضافت: أنا أحب النادي الأهلي وأرى فوزه بـالسوبر الإفريقي، واستمرار نجاحاته بشكل كبير في المسابقات العالمية".

 

https://www.facebook.com/share/v/PTrZijq7LD7kyCrg/?mibextid=oFDknk


كشفت خبيرة الفلك ليلى عبداللطيف، عن توقعاتها للفائز بكأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

الأهلي سيفوز بالسوبر الإفريقي

وقالت  ليلى عبداللطيف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج 'الحكاية على فضائية “إم بي سي”: “الأهلي هو اللي هيفوز بالسوبر الإفريقي، وهيوصل لما هو أكبر من السوبر”.

وأوضحت ليلى عبداللطيف بشأن الحرب بين شيرين عبدالوهاب وروتانا: “أنا بشوف بعدين هيصير مصالحات شيرين ما تترك روتانا وهي قلبها كبير وهيكون فيه مصالحة بين شيرين وروتانا”.

شائعة وفاة ليلى عبد اللطيف خبيرة الفلك اللبنانية المثيرة للجدل انتشرت على نطاق واسع خلال الساعات الماضية، ما أثار صدمة الكثيرين متسائلين عن حقيقة الأمر خاصًة وأنها لم تتنبأ بموتها.

حقيقة وفاة ليلى عبداللطيف

ولكن سرعان ما خرجت ليلى عبد اللطيف عن صمتها لتنفي خبر وفاتها خلال تسجيل صوتي أذاعه برنامج ET بالعربي.

وقالت ليلى عبد اللطيف: "أنا بخير، كل يوم السوشيال ميديا بتطلع بخبرية جديدة، شكرًا على السؤال".

وفاة ليلى عبد اللطيف
الغريب في الأمر أن ما لفت انتباه رواد مواقع التواصل الإجتماعي هو عدم تنبؤ ليلى عبد اللطيف بموتها مثلما اعتادت على إطلاق التنبؤات التي تتتحقق بالفعل.


ولكن لم يلتفت أحد إلى حقيقة وفاتها من عدمه، خاصًة وأنها ليست المرة الأولى التي تطاردها تلك الشائعة.

في الوقت نفسه، جاءت شائعة وفاة ليلى عبد اللطيف بعد مرور ساعات قليلة على آخر فيديو  نشرته عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، والذي كشفت من خلاله عن  توقعات جديدة مثيرة للجدل.


تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك” ، فيديو لفتاة، أوضحت خلاله أن والدتها تعرضت للتعدي والسباب من قبل بائعين في محطة مترو المعادي، وذلك خلال تدخلها لنجدة فتاه كانت تتعرض للضرب من قبل شابين داخل المترو.

تفاصيل تعدي البائعين الجائلين على سيدة فى مترو الانفاق

وكشفت الفتاة خلال الفيديو، أن البداية كانت خلال ذهاب والدتها إلى عملها عن طريق مترو الأنفاق، وخلال ركوبها عربة المترو الخاصة بالسيدات تفاجأت بشابين يتعديان على فتاة في آخر العربة دون تداخل من أحد.

وأكملت الفتاة، بأن والدتها تدخلت لنجدة الفتاة المعتدى عليها من الشابين -بائعين بالمترو-، إلا أنهما لم يستجيبا لها، وعند توقف المترو في محطة زهراء المعادي أجبر الشابان الفتاة على النزول معهما من العربة، إلا أن والدتها تصدت لهما ولحقت بهما وبصحبتها فتاتان، حرصا منها على سلامة الفتاة المعتدى عليها.

وأضافت الفتاة، أن هذين الشابين تعديا على والدتها بالألفاظ الخادشة للحياء، وذلك كان على مرأى ومسمع من الجميع، قبل أن تتدخل بائعة بالمترو، وتتشاجر مع والدة الفتاة، لكي تلهيهن عن الشابين الذين لاذا بالفرار -على حد قولها-، وهو ما دفع والدتها للصراخ والاستغاثة بالموجودين لمنعهما من الهروب.

وتابعت الفتاة، بأن البائعة الأخرى استغلت انشغال والدة الفتاة في الاستغاثة بالركاب للإمساك بالشابين، وكادت أن تدفعها في اتجاه شريط المترو، إلا أن إحدى الفتيات سحبتها قبل أن تلحق بها البائعة.


تقدم فرقة "فويس باند" رؤية وقيادة المايسترو إسلام جاد، حفلًا غنائيًا بقاعة النهر في ساقية عبدالمنعم الصاوي، مساء اليوم، الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساء، وسعر التذكرة 100جنيه.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل أغاني الدويتو والتسعينات، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس، وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.


توقع أكبر بنك استثماري أمريكي هو "غولدمان ساكس" تراجع التضخم السنوي في تركيا في أغسطس 2024 إلى 51.4%، وارتفاع الدولار رغم ذلك إلى 44 ليرة في الأشهر الـ12 المقبلة.

ووفقا لما نقلته وسائل إعلام تركية عن مذكرة للبنك الأمريكي فإن يتوقع تراجع التضخم من 62% إلى 51.4% في أغسطس 2024.

وعدل "غولدمان ساكس" توقعاته لسعر صرف الدولار أمام الليرة بالزيادة، متوقعا أن تبلغ العملة التركية مستوى 36 و39 و44 ليرة للدولار في فترات 3 و6 و12 شهرا على التوالي.

وفي وقت سابق، أفاد مكتب الإحصاء التركي بأن التضخم السنوي في تركيا في نهاية شهر يوليو الماضي انخفض بشكل حاد إلى 61.78%، وسبق ذلك أن أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أمله في أن ينخفض ​​معدل التضخم السنوي في تركيا إلى أقل من 50% في سبتمبر 2024.

 


شاركت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية ممثلة بالمندوب الدائم لدولة فلسطين السفير مهند العكلوك في أعمال الاجتماع الخاص باللجنة مفتوحة العضوية لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية برئاسة  مملكة البحرين، وبمشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء في الجامعة.


ناقش الاجتماع المنظومة الفكرية لجامعة الدول العربية والبعدين الاجتماعي والاقتصادي وإصلاح وتطوير آليات عمل ومؤسسات التي تتبع للجامعة العربية ، وأكد السفير مهند العكلوك أن تنفيذ قرارات  الجامعة العربية هو جزء مهم جداً من تطوير عمل الجامعة العربية والالتزام بتنفيذ قرارات الجامعة وتنفيذها على المستوي القطري وعلى مستوى جامعة  الدول العربية أنه من اهم الأمور لتطوير عمل الجامعة ، ويتطلع وفد دولة فلسطين للتوافق على آليات ومباديء وأهداف وتطوير الجامعة العربية.

ومثل دولة فلسطين في أعمال الاجتماع المندوب الدائم لدولة فلسطين السفير مهند العكلوك، وبحضور كلٌّ من المستشار أول د. رزق الزعانين، والملحقين الدبلوماسيين  ماهر أسامة مسعود، وعلا عامر الجعب.



المصدر : رياضة : هل أجرى رئيس تيليجرام بافيل دوروف عملية تجميل؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : وزير التعليم: 90% من مدارس مصر أصبحت الكثافة فيها 50 طالبا فقط بكل فصل
التالى رياضة : دراسة تحذر من منتجات شائعة الإستخدام قد تصيبك وأسرتك بأمراض خطيرة