أخبار عاجلة

رياضة : أمن المنافذ يضبط 31 قضية في مجال الأمن العام

رياضة : أمن المنافذ يضبط 31 قضية في مجال الأمن العام
رياضة : أمن المنافذ يضبط 31 قضية في مجال الأمن العام

الأحد 1 سبتمبر 2024 05:53 مساءً

نافذة على العالم - تمكنت أجهزة قطاع أمن المنافذ في وزارة الداخلية فى مجال الأمن العام من ضبط عدد (31) قضية.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حكماً بمُعاقبة مُتهمٍ بالسجن المؤبد لإدانته بالإتجار في المُخدرات. 

وتضمن نص الحكم تغريم المُدان 200 الف جنيه، وقضت أيضاً بمُعاقبته بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وتغريمه مبلع 10 آلاف جنيه لإدانته بتعاطي المخدرات، كما ألزمته بالمصاريف ومصادرة المضبوطات.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد هشام وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم أحمد.ج لأنه في يوم 1 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (الهيروين) في غير الأحوال المصرح بها قانونا. 

كما أسندت إليه أنه أحرز بقصد التعاطي الهيروين والحشيش والمورفين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.


يحدث الشخير إذا لم يتمكن الهواء من المرور عبر الفم والأنف. وعادةً ما يسدّ شيء ما مجرى الهواء، مما يمنع تدفق الهواء. يتسبب هذا الانسداد في اهتزاز جدران الحلق، مما يؤدي إلى حدوث الشخير.

ووفق تقريرٍ نشره موقع «health»، قد يكون الشخير ناجماً عن اضطراب ليليّ غير ضار، أو قد يشير إلى حالة صحية كامنة، مثل انحراف الحاجز الأنفي، أو انقطاع النفس أثناء النوم. ونحو 45 في المائة من البالغين في الولايات المتحدة يشخرون أحياناً، و25 في المائة يشخرون بانتظام.

إليكم 7 علاجات للتخلص من الشخير:

 

1- تغيير وضعية النوم

 

يؤدي الاستلقاء على الظهر إلى انسداد اللسان والأنسجة الموجودة في الفم وفي مجرى الهواء، مما يتسبب في الشخير، لذلك يحب تجنب النوم على الظهر، والنوم على الجنب.

 

2- الحد من استخدام الكحول والمهدئات

 

يمكن تقليل الشخير عن طريق الحد من استخدام الكحول والمهدئات قبل النوم. يعمل الكحول والمهدئات على استرخاء العضلات في الفم، مما قد يتسبب في انسداد مجرى الهواء ويسبب الشخير.

 

3- الإقلاع عن التدخين

 

يسبب التدخين التهاب وتورم الأنسجة في الفم والممرات الأنفية، مما يسدّ مجرى الهواء. قد تكون أيضاً أكثر عرضة للإصابة باحتقان الأنف؛ لأن التدخين يزيد إنتاج المخاط. يمكن أن يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى تقليل الالتهاب والتورم واحتقان الأنف الذي يؤدي إلى الشخير.

 

4- معالجة احتقان الأنف

 

يجعل احتقان الأنف التنفس صعباً، مما قد يتسبب في الشخير. ويمكن أن يساعد استخدام جهاز ترطيب الهواء ليلاً في تنظيف ممرات الأنف، إذا كنت تعاني نزلات البرد أو الحساسية. وكما يمكن أن يساعد استنشاق البخار أو استخدام مُزيلات الاحتقان في تقليل احتقان الأنف.

 

5- استخدام موسعات الأنف

 

قد تساعد موسعات الأنف الأشخاص الذين يعانون الحساسية. يشير بعض الأدلة إلى أن موسعات الأنف تعمل على تنشيط الإنسان، أثناء النهار، عن طريق تقليل عدد المرات التي يستيقظ فيها، أثناء الليل، بسبب الشخير.

 

6- استخدام جهاز فموي

 

يمكن أن يساعد جهاز فموي متاح دون وصفة طبية «OTC» بفتح الممر إذا كان لديك انسداد، مثل اللسان الكبير أو الفم الصغير. وجدت الأبحاث أن الأجهزة الفموية قد تقلل خطر حدوث مضاعفات من انقطاع النفَس أثناء النوم.

 

7- ارتداء شريط للأنف

 

يمكن لشرائط الأنف أن تفتح ممرات الأنف، إذا كانت مجاري الهواء لديك ضيقة. تلتصق هذه الأشرطة اللاصقة بالجزء الخارجي من أنفك، وتحافظ على فتحات أنفك أثناء النوم. وهذا يجعل التنفس أسهل، مما قد يقلل الشخير.


تراجعت أسعار الأسهم التركية بشكل حاد مع إغراء أسعار الفائدة المرتفعة للمدخرين بالخروج من السوق واستفادة المستثمرين الأجانب من المكاسب الأخيرة.

148de36012.jpg
 الأسهم التركية

 

انخفض مؤشر إسطنبول القياسي فى أسواق الأسهم التركية بنسبة 8% في أغسطس، وهو أكبر انخفاض له منذ هز الرئيس رجب طيب أردوغان الأسواق في أكتوبر 2023 عندما انتقد إسرائيل بشدة بسبب هجومها على غزة. وانخفض مؤشر MSCIالقياسي لتركيا، الذي يتتبع أداء السوق بالدولار الأميركي، بنسبة 10%، وهو أسوأ أداء لأي دولة في مؤشر الأسواق الناشئة الذي يتابعه مزود المؤشر على نطاق واسع.

 

يسلط التراجع في الأسهم التركية الضوء على كيفية تأثير محاولة أنقرة للسيطرة على التضخم المؤلم من خلال إصلاح اقتصادي شامل على أسواق رأس المال في البلاد واقتصاد بقيمة تريليون دولار، وفق تقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز.

 

وقال مستشار المحافظ في شركة إيست كابيتال لإدارة الصناديق، إمري أكجاكماك، إن "سوق الأسهم فقدت قوتها"، مشيرًا إلى أن بعض المستثمرين الأجانب الذين "استثمروا" مؤخرًا يتجهون الآن إلى الخروج.

 

حققت سوق الأسهم التركية مكاسب كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث تضاعف مؤشر بيست 100 بالدولار منذ بداية عام 2022، ولجأ المستثمرون المحليون إلى الأسهم لحماية مدخراتهم من التضخم، الذي بلغ ذروته فوق 85% في أواخر عام 2022.

 

كما بدأ المستثمرون الأجانب، الذين خفضوا بشكل حاد حيازاتهم في الأسهم التركية منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، في العثور على محفز مرة أخرى بعد أن تخلى أردوغان عن بعض سياساته الاقتصادية غير التقليدية بعد إعادة انتخابه في مايو 2023.

 

لقد نفذ محمد شيمشك، استراتيجي السندات السابق في ميريل لينش والذي عينه أردوغان وزيرا للمالية في يونيو من العام الماضي، سلسلة من السياسات الصديقة للمستثمرين. وكان محور برنامج وزير المالية الجديد هو الارتفاع الهائل في تكلفة الاقتراض، وعكس سياسة فاشلة للإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة.

 

 

البنك المركزي التركي

 

826.jpg
البنك المركزي التركي

 

رفع البنك المركزي التركي سعر الفائدة الرئيسي من 8.5 % في يونيو 2023 إلى 50 %. استجابت سوق الأسهم في إسطنبول في البداية بشكل جيد للسياسات الاقتصادية الأكثر تقليدية، وارتفعت بنسبة 27 % بالدولار من بداية عام 2024 حتى نهاية يوليو.

 

ومع ذلك، ينجذب المدخرون المحليون الآن إلى جاذبية الأسعار المرتفعة المتاحة على الودائع المصرفية بالليرة وصناديق سوق المال. يبلغ سعر الفائدة السنوي على الودائع المصرفية بالليرة لمدة تصل إلى عام واحد حوالي 53% مقارنة بـ 22% قبل عام، وفقًا لبيانات البنك المركزي. تقارن الأسعار المعروضة بشكل إيجابي مع توقعات المشاركين في السوق للتضخم في نهاية العام بنحو 43 %، على الرغم من أنها أقل من معدل التضخم في يوليو البالغ 62 %.

 

ويشير المحللون إلى أن آفاق الأسهم التركية ستعتمد أيضًا على ما إذا كان صناع السياسات سيحافظون على التزامهم بالسياسة الاقتصادية الصارمة حتى مع تصاعد الضغوط السياسية على حكومة أردوغان بشأن تأثيرات البرنامج الجديد على الأسر والشركات، بحسب الاسواق العربية.

 

ومن المتوقع أن يكشف صناع السياسات عن خطتهم الاقتصادية متوسطة الأجل في الأسابيع المقبلة، ويقول المستثمرون إنهم سوف يفحصون ما سيتم إعلانه عن كثب بحثًا عن أدلة على مدى استعداد أردوغان لتهدئة الاقتصاد التركي وخفض التضخم.

 

وبحسب بيانات المركزي التركي المتوفرة حتى منتصف أغسطس، فقد تخارج المستثمرون الأجانب من السوق وباعوا ما قيمته 2.9 مليار دولار خلال ثلاثة أشهر.

 

ويترقب المستثمرون إعلانات الشركات عن نتائج أعمالها للربع الثالث، لكن التوقعات ليست متفائلة لا سيما في ظل فائدة تتراوح عند 50%.

 


شهدت أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية والمصانع المصرية خلال تعاملات، اليوم السبت 1 سبتمبر، استقرارًا نسبيًا، ليتراوح متوسط سعر طن الأسمنت ما بين 3000 و2740 جنيهًا للطن، وهذه الأسعار استرشادية تخضع للزيادة والنقصان.

وتقدم لكم "بوابة الوفد" تحديثًا يوميًا لأسعار الأسمنت في الأسواق المحلية على حسب أسعار كل شركة، أو مصنع للأسمنت في السوق المصرية، وإليكم آخر الأسعار.

أسعار الأسمنت في مصر:

 

ea89cbdedd.jpg
أسعار الأسمنت

 

بلغ متوسط أسعار الأسمنت فى السويس للأسمنت "السويس"، 2820 جنيهًا للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت الشركة العربية للأسمنت "النصر" 2740 جنيها للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت وادي النيل "وادي النيل" عند مستوى 2750 جنيهًا. 

 

وسجل متوسط أسعار الأسمنت في لافارج "المخصوص"، سعر 2800 جنيه للطن، بينما سجل متوسط سعر أسمنت الشركة الوطنية للأسمنت "السهم"، عند سعر 2770 جنيهًا للطن، في حين بلغ متوسط سعر أسمنت "السويدي"، نحو 3000 جنيه للطن. 

 

وصل متوسط أسعار الأسمنت في حلوان، مستوى 2820 جنيها للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت سيناء "سيناء 42.5"، عند مستوى سعر 2740 جنيهًا للطن.

 

 

الأسمنت الأبيض:

 

144.jpg
الأسمنت الأبيض

 

 فيما بلغ سعر متوسط سعر سينا للأسمنت الأبيض العادة عند 3900 جنيه للطن، وسعر سينا للأسمنت الأبيض "السوبر"، 3800 جنيه للطن، ورويال المنيا للأسمنت الأبيض "سوبر رويال"، عند 3800 جنيه للطن، و"رويال العادة" 3900 جنيه للطن، أما أسمنت حلوان المنيا "الواحة الأبيض"، فبلغ سعره 3920 جنيهًا للطن.

 

 

أسعار الحديد في مصر: 

 

139.jpg
أسعار الحديد

 

 سجل متوسط سعر حديد عز 41 ألفًا و500 جنيه للطن، وبلغ سعر حديد المصريين مستوى 41 ألفًا و100 جنيه للطن، وحديد العتال نحو 39 ألف جنيه للطن.

 

 بينما بلغ سعر حديد عطية عند مستوى نحو 39 ألف جنيه للطن، ووصل سعر حديد المعادي إلى 36 ألفًا و500 جنيه للطن.

 

وحققت أسعار حديد بشاي  41 ألفًا و200 جنيه للطن، وسجَّلتْ متوسط أسعار حديد سرحان 38 ألفًا و800 جنيه للطن، وبلغت أسعار حديد مصر ستيل عند مستوى 39 ألف جنيه للطن.

 

وسجلت أسعار حديد العشري عند مستوى سعر 38 ألفًا و800 للطن، وحققَّ متوسط سعر حديد الكومي 39 ألف جنيه للطن.

 


أقيمت منذ قليل، جنازة السيناريست عاطف بشاي بكنيسة مارمرقس (كيلوباترا) مصر الجديدة، بعدما فارق عالمنا الجمعة الماضية بعد فترة معاناة مع المرض .

حضر جنازة عاطف بشاي الفنانان محمود حميدة ومحمود قابيل، وعدد من الأقارب والأصدقاء. 

829.webp
جنازة عاطف بشاي
828.jpg
جنازة عاطف بشاي

 

وفاة عاطف بشاي 

فارق عالمنا الجمعة الماضية، السيناريست الكبير عاطف بشاي بعد فترة معاناة مع المرض، وأقيمت الجنازة اليوم الأحد بكنيسة مارمرقس (كيلوباترا) مصر الجديدة الساعة ٢ ظهراً.

 

وكانت نقابة المهن السينمائية، برئاسة المخرج مسعد فودة، نعت السيناريست الكبير عاطف بشاي، والذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة بعد فترة معاناة مع المرض.

833.webp
834.webp
835.webp

وأصدرت السينمائيين، بيانًا تنعي خلاله الراحل، وتضمن الآتي:" ينعي مجلس نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة ، السيناريست الكبير والناقد الفني الزميل عاطف بشاي - أستاذ السيناريو في المعهد العالي للسينما والاكاديمية البحرية، الكاتب بجريدة المصري اليوم وروزاليوسف ".

 

وأضاف بيان المهن السينمائية:" نشارككم أحزانكم بهذا المصاب الأليم طالبين من الله رب الكل أن يتغمد الفقيد بوافر رحمته ويلهمنا ويلهم الاسرة الفنية جميل الصبر والسلوان ".

 

كشفت المهن السينمائية موعد جنازة السيناريست عاطف بشاي، قائلة:" الجنازة: يوم الأحد الموافق 1 / 9 / 2024 بكنيسة مارمرقس (كيلوباترا) مصر الجديدة الساعة ٢ ظهراً، والعزاء الساعة السابعة مساءً في القاعة الملحقة بالكنيسة، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ".

 

السيناريست عاطف بشاي 

عاطف بشاى، كاتب وسيناريست مصرى، لديه الكثير من الأعمال بين السينما والتليفزيون، من أفلامه: (إلى أين تأخذني هذه الطفله، الملائكه لا تسكن الارض، اللص، ونسيت أني ست)، و من مسلسلاته: (اللقاء الثاني، حضرة المحترم، السندريلا).

 

ولد الراحل عاطف بشاي في القاهرة، وحصل على درجة البكالوريوس في الآداب من جامعة حلوان، ثم أكمل دراساته العليا في المعهد العالي للسينما، حيث صقل موهبته وبدأ مسيرته الفنية الحافلة.

 

قدم الراحل خلال مسيرته الفنية، نحو 50 سيناريو ما بين فيلم ومسلسل، ناقش فيها العديد من القضايا الاجتماعية الهامة، تاركًا بصمة واضحة في ذاكرة المشاهد العربي.


استقرت أسعار الحديد في الأسواق المحلية والمصانع المصرية خلال تعاملات، اليوم السبت 1 سبتمبر، ليتراوح متوسط سعر طن الحديد ما بين 41500 و38800 جنيه للطن، وهذه الأسعار استرشادية تخضع للزيادة والنقصان.

وتقدم لكم "بوابة الوفد" تحديثًا يوميًا لأسعار الحديد في الأسواق المحلية على حسب أسعار كل شركة، أو مصنع للحديد في السوق.. أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم، وإليكم آخر الأسعار.

أسعار الحديد في مصر: 

 

0a9c356c16.jpg
أسعار الحديد

 

سجل متوسط سعر حديد عز 41 ألفًا و500 جنيه للطن، وبلغ سعر حديد المصريين مستوى 41 ألفًا و100 جنيه للطن، وحديد العتال نحو 39 ألف جنيه للطن.

 

 بينما بلغ سعر حديد عطية عند مستوى نحو 39 ألف جنيه للطن، ووصل سعر حديد المعادي إلى 38 ألفًا و800 جنيه للطن.

 

وحققت أسعار حديد بشاي 41 ألفًا و200 جنيه للطن، وسجَّلتْ متوسط أسعار حديد سرحان 38 ألفًا و800 جنيه للطن، وبلغت أسعار حديد مصر ستيل عند مستوى 39 ألف جنيه للطن.

 

وسجلت أسعار حديد العشري عند مستوى سعر 38 ألفًا و800 للطن، وحققَّ متوسط سعر حديد الكومي 39 ألف جنيه للطن.

 

 

أسعار الأسمنت في مصر:

 

147.jpg
أسعار الأسمنت

 

بلغ متوسط أسعار الأسمنت فى السويس للأسمنت "السويس"، 2820 جنيهًا للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت الشركة العربية للأسمنت "النصر" 2740 جنيه للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت وادي النيل "وادي النيل" عند مستوى 2750 جنيهًا. 

 

وسجل متوسط أسعار الأسمنت في لافارج "المخصوص"، سعر 2800 جنيه للطن، بينما سجل متوسط سعر أسمنت الشركة الوطنية للأسمنت "السهم"، عند سعر 2770 جنيهًا للطن، في حين بلغ متوسط سعر أسمنت "السويدي"، نحو 3000 جنيها للطن. 

 

وصل متوسط أسعار الأسمنت في حلوان، مستوى 2820 جنيهات للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت سيناء "سيناء 42.5"، عند مستوى سعر 2740 جنيهًا للطن.

 

 

الأسمنت الأبيض:

 

144.jpg
الأسمنت الأبيض

 

فيما بلغ سعر متوسط سعر سينا للأسمنت الأبيض العادة عند 3900 جنيه للطن، وسعر سينا للأسمنت الأبيض "السوبر"، 3800 جنيه للطن، ورويال المنيا للأسمنت الأبيض "سوبر رويال"، عند 3800 جنيه للطن، و"رويال العادة" 3900 جنيه للطن، أما أسمنت حلوان المنيا "الواحة الأبيض"، فبلغ سعره 3920 جنيهًا للطن. 

 


 

أُسدل الستار على الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، الذي نظمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بمدينة العلمين الجديدة. وقد شهد المهرجان نجاحًا مميزًا للأنشطة والفعاليات التي قدمتها وزارة الثقافة المصرية، والتي تجاوزت 150 فعالية متنوعة خلال فترة إقامة المهرجان.

11f831a344.jpg
846.jpg

 ثمن الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، جهود قطاعات الوزارة المشاركة في المهرجان، ونجاحها في تقديم صورة مضيئة لعدد من مفردات هويتنا التراثية والفنية، وهو الهدف الأسمى الذي حققته الفعاليات بالمهرجان، والذي تجلى واضحًا في حالة البهجة والإبهار التي أضفتها أنشطة وزارة الثقافة على ضيوف المهرجان من مختلف جنسيات العالم، من خلال 150 فعالية متنوعة جسدت معظم ما تزخر به الهوية المصرية الأصيلة من ثقافة وفنون.

كما أشاد وزير الثقافة بالمردود الإيجابي الكبير الذي حققه مهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية، على مختلف الأصعدة التنظيمية والإبداعية، وكذلك نجاحه في تحقيق الأهداف المرجوة منه، وتقديم حزمة مكثفة من الفعاليات التوعوية والتثقيفية والفنية، والتي تُجسد وتُكلل جهود الدولة المصرية ومساعيها لبناء الجمهورية الجديدة، وتؤكد ريادتها إقليميًا ودوليًا. فضلًا عن نجاح المهرجان في تقديم صورة مبهرة لمدينة العلمين كمنجز حديث للدولة المصرية.

ووجه وزير الثقافة الشكر لجميع المشاركين في فعاليات الوزارة بمهرجان العلمين الجديدة والقائمين على خروج تلك الفعاليات بصورة كانت محل إعجاب وتقدير الجميع.

حيث شاركت وزارة الثقافة من خلال عدد من قطاعاتها، ممثلة في: الهيئة العامة لقصور الثقافة، صندوق التنمية الثقافية، دار الأوبرا المصرية، قطاع الإنتاج الثقافي، أكاديمية الفنون، وقدّموا خلاله باقة متنوعة من مختلف تنويعات الثقافة والفنون، ومنها الفنون الشعبية والاستعراضية، عروض السيرك، أنشطة الطفل، المكتبات المتنقلة، الحرف التراثية والتقليدية، المسرح، الموسيقى، وغيرها.

حيث شهد المسرح الروماني بالمنطقة التراثية إقامة 14 حفلًا فنيًا متنوعًا حيث استضاف فريق المصريين بقيادة المايسترو هاني شنودة، وحفل ثلاثي بيت العود، وأوبريت "العالم علمين"، وكورال مركز تنمية المواهب، وأوبريت "الليلة الكبيرة"، بالإضافة إلى عدد من الفرق الموسيقية.

فيما شهدت المنطقة الترفيهية إقامة كرنفال فني بشكل يومي شاركت فيه فرق الفنون الشعبية والاستعراضية من مختلف محافظات الجمهورية، إلى جانب تقديم عروض السيرك القومي بشوارع مدينة العلمين الجديدة.

كما شهد المهرجان تدشين 5 مكتبات متنقلة جديدة من مدينة العلمين الجديدة لتنطلق إلى المحافظات الحدودية أسوان والوادي الجديد والغردقة ومطروح، بالإضافة إلى مكتبة متنقلة جديدة لمكتبة مصر العامة الرئيسية بالجيزة.

ودعمًا للحرف التراثية والتقليدية استضاف المهرجان للمرة الأولى "ملتقى الإبداع" الذي ضم منتجات مركز الفسطاط للحرف التراثية، ومعرض للفنون التشكيلية،  ومعرض للكتاب.


تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية.

وتم تأكيد قوة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين،  والتباحث بشأن الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين.

وتم التوافق على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة ووقف التصعيد في الضفة الغربية، بما يسهم في عدم توسع دائرة الصراع، ويعيد الاستقرار إلى المنطقة.


استشهد أربعة فلسطينيين بينهم طفلة وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في مدينة غزة، ومخيم البريج.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين لعائلتي مفتاح وبلبل في محيط منتزه البلدية غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد طفلة وفلسطيني وإصابة 6 آخرين.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.

واستشهد مواطن جراء قصف مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40691 مواطنا، وإصابة 94060 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

10 شهداء فلسطينيين بقصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة

استشهد 10 فلسطينيين وأصيب العشرات، اليوم الأحد، في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة تركزت على الجنوب والوسط، ومدرسة تؤوي نازحين بمدينة غزة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس التي تؤوي نازحين، ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين.

وقالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منطقة أبو حلاوة شرق مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية مدرسة صفد التي تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين فلسطينيين على وإصابة آخرين.

وأوضحت طواقم الدفاع المدني أنه تم إخلاء المدرسة من المازحين بعد تهديد جيش الاحتلال بقصفها مرة أخرى، في ظل استمرار عملية انتشال جثامين الشهداء والمصابين إثر القصف الأول لها.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40 ألفا و738 فلسطينيا، وإصابة 94 ألفا و154 فلسطينيا، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

قطر تدين العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية

أدانت دولة قطر بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة، والذي أدى إلى استشهاد وجرح واعتقال العشرات.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان، اليوم الأحد، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية - "إن ما يجري يعتبر امتدادا لجرائم الاحتلال الشنيعة والمروعة المستمرة على قطاع غزة، وانتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية".

وشددت على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، ومساءلة إسرائيل عن جرائمها الوحشية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإلزامها بوقف انتهاكاتها السافرة للقانون الدولي الإنساني وحملها على احترام المواثيق الدولية.

وجددت الخارجية القطرية موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

جوتيريش يدعو إلى إنهاء "كابوس الحرب في غزة" والإفراج غير المشروط عن الرهائن

 

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى إنهاء ما وصفه بـ"كابوس الحرب في غزة"، وإلى الإفراج غير المشروط عمن تحتجزهم حركة حماس، وذلك تعليقًا على الإعلان صباح الأحد عن العثور على جثث ستة من المحتجزين الذين كان يُعتقد أنهم لا يزالون أحياء.

 

و كتب جوتيريش - في تغريدة عبر حسابه على منصة "إكس"- "لن أنسى أبدًا لقائي في أكتوبر الماضي بوالدي هيرش جولدبرج-بولين وعائلات الرهائن الآخرين. إن الأخبار المأساوية الواردة اليوم هي تذكير مؤلم بالحاجة إلى الإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن وإنهاء كابوس الحرب في غزة".

وهيرش جولدبرج-بولين مواطن أمريكي إسرائيلي محتجز لدى حركة حماس منذ السابع من أكتوبر، وهو أحد المحتجزين الستة الذين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على جثثهم في أحد أنفاق رفح جنوبي غزة، وأكد أنهم قُتلوا على أيدي عناصر حماس قبل وقت قصير وصول القوات إليهم، فيما تحمل حماس الاحتلال مسؤولية مقتلهم وتقول إنهم قتلوا في قصف إسرائيلي.

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعرب في وقت سابق اليوم عن حزنه وغضبه وإدانته لمقتل هيرش قائلًا إنه "عمل بلا كلل من أجل إحضار هيرش سالمًا".


بدأت منذ قليل الاستعدادات النهائية لحفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31 برئاسة الدكتور سامح مهران، المقرر إقامته على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتنقل شبكة تليفزيون الحياة حفل الافتتاح، والتي تحمل اسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويبدأ حفل الافتتاح ( ريد كاربت )، ويعقبه في الثامنة استعراض يخرجه وليد عوني، ثم تتوالي فقرات الحفل.

c8bc1780ea.jpg
840.jpg
843.jpg
842.jpg

المكرمين في افتتاح مهرجان المسرح التجريبي

يكرم خلال حفل الافتتاح عدد من نجوم المسرح من مختلف دول العالم، فمن (مصر):  النجم محمود حميدة، والفنان القدير د. محمد عبد المعطي، ومهندس الديكور د. صبحي السيد، والناقد المصري فتحي العشري ، ومن (لبنان)  يكرم المهرجان الفنان القدير وليد عوني، ومن (مملكة البحرين) يكرم الفنان والناقد يوسف الحمدان، ومن (العراق) يتم تكريم د. ميمون الخالدي، ومن (اليونان) يُكرم الفنان ساڤاس پاتساليدس، ومن (الإمارات ) يُكرم الكاتب محمد سعيد الظنحاني، ومن (السعودية) يتم تكريم الكاتبة والناقدة الكبيرة ملحة عبدالله، ومن (استوانيا ) يُكرم الفنان مارت ميوسي، وشخصية العام الكاتب الكبير إسماعيل عبد الله رئيس الهيئة العربية للمسرح وهذه الجائزة مستحدثة هذا العام.

مهرجان المسرح التجريبي

يشارك في الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي التي تنطلق يوم ( 1 ) سبتمبر وتستمر حتي 11 من نفس الشهر، ( 26 ) عرضا مسرحيا يملثون 19 دولة عربية وأجنبية، وتشارك مصر بثلاثة عروض مسرحية، هي : "ماكبث المصنع"، إنتاج كلية طب أسنان جامعة القاهرة، وإخراج محمود الحسيني، وعرض" حيث لا يراني أحد"، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، و إخراج محمود صلاح محمد عطية، وعرض "صدى جدار الصمت" إخراج وليد عوني، ويشارك 10 عروض عربية، كما يشارك 10 عروض أجنبية. 
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران ( رئيسًا )، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.


أفادت مصادر صحفية إيطالية اليوم الأحد، بأن ماسيمليانو أليجري، المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس، بات قريبًا من العودة إلى الساحة التدريبية من جديد، وذلك بعد رحيله عن فريق "السيدة العجوز" بنهاية الموسم الماضي.

وكان أليجري قد غادر يوفنتوس بعد أن قاد الفريق للتتويج بكأس إيطاليا، إلا أن أحداث المباراة النهائية التي شهدت فقدانه لأعصابه على خط التماس وإلقاء سترته على الأرض، أثارت استياء إدارة النادي التي رأت أن تصرفه لا يتوافق مع قيم يوفنتوس.

ووفقًا لصحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية، فإن أليجري يقترب بشدة من تولي قيادة فريق بنفيكا البرتغالي وذكرت الصحيفة أن جيوفاني برانتشيني، وكيل أعمال أليجري، كان متواجدًا في لشبونة أمس السبت لإجراء مفاوضات مع إدارة النادي البرتغالي.

في السياق نفسه، يسعى بنفيكا لإنهاء عقد مدربه الحالي روجر شميدت بالتراضي، وقد استقر على تعيين أليجري خلفًا له.

وفي حال توليه المنصب الجديد، سيلتقي أليجري بيوفنتوس في مباراة مرتقبة ضمن دوري أبطال أوروبا، يوم 29 يناير الثاني المقبل، إضافة إلى مواجهات قوية أمام فرق مثل برشلونة، بولونيا، موناكو، بايرن ميونخ، فينورد، أتلتيكو مدريد، والنجم الأحمر.

يُذكر أن هذه التجربة ستكون الأولى لأليجري خارج إيطاليا، حيث سبق له أن حقق ستة ألقاب في الدوري الإيطالي مع ميلان ويوفنتوس.

 


في مواجهة مشتعلة ضمن ثالث جولات الدوري الإنجليزي الممتاز، باغت فريق ليفربول مضيفه مانشستر يونايتد بهدف مبكر في ملعب أولد ترافورد، ولكن سرعان ما تحول الفرح إلى خيبة أمل.

لم ينتظر ليفربول طويلًا ليهز شباك مانشستر يونايتد، حيث أحرز ألكسندر أرنولد هدفًا في الدقيقة السادسة بعد متابعة مميزة لعرضية لويس دياز، حيث سدد كرة مباشرة تجاوزت خط المرمى قبل أن يحاول ديوجو دالوت إبعادها.

ورغم إشارة حكم المباراة إلى احتساب الهدف، بعد تلقيه تأكيدًا من تقنية خط المرمى، إلا أن قرار الحكم لم يكن نهائيًا. فقد تلقى الحكم تنبيهًا من حكم الفيديو المساعد (VAR) حول احتمال وجود تسلل في اللقطة.

هدف ملغي بسبب صلاح لليفربول

وأظهرت الإعادة التلفزيونية تقدم المصري محمد صلاح قليلاً قبل أن يلمس الكرة الموجهة إلى أرنولد، ما أثار شبهة التسلل.

بعد مراجعة دقيقة، تأكد الحكم من وجود تسلل على صلاح، ليتم إلغاء هدف ليفربول المبكر ويمنع الفريق من التقدم في الدقائق الأولى من المباراة.

 


بحث رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم الأحد، ووزير خارجية مملكة هولندا كاسبار فيلدكامب دفع الجهود من أجل وقف حرب الإبادة على قطاع غزة، واعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين والتصعيد في الضفة الغربية.

وشدد مصطفى بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - على ضرورة اتخاذ الاتحاد الأوروبي ودوله خطوات فعلية وجدية تجاه النشاط الاستعماري والمستعمرين في الضفة الغربية، والضغط نحو وقف الإجراءات الإسرائيلية والحصار المالي والاقتصادي، ووقف الاقتطاعات غير القانونية من عائدات الضرائب الفلسطينية والإفراج عن الأموال المحتجزة.

وثمّن رئيس الوزراء العلاقات الثنائية ما بين البلدين، مشيرا إلى أهمية تعزيز هذه العلاقات وتتويجها بالاعتراف بدولة فلسطين، مقدما الشكر لهولندا على المساعدات المقدمة لإغاثة قطاع غزة منذ بداية العدوان.

وأكد أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتنفيذها فور وقف العدوان على قطاع غزة، التي ترتكز على الإغاثة العاجلة إلى جانب استعادة الخدمات الأساسية، وإعادة دمج وتوحيد المؤسسات الوطنية، وبرنامج إعادة الإعمار الشامل، مشيرا إلى أن الحكومة منذ اليوم الأول لتأسيس السلطة الوطنية وحتى اليوم هي مسؤولة عن تقديم الخدمات الأساسية في قطاع غزة من تعليم وصحة ومياه وكهرباء والأمور اليومية لأبناء شعبنا ولم تنقطع عنها.

من جانبه، أكد وزير خارجية هولندا، أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإغاثية والطبية الطارئة، ووقف العدوان على الضفة الغربية من قبل جيش الاحتلال والمستعمرين، وأهمية الحفاظ واحترام الوضع القائم في المسجد الأقصى.


جمع فيلم جوازة توكسيك ، بطولة النجمة ليلى علوي، بيومي فؤاد، محمد أنور، أمس السبت إيرادات بلغت قيمتها 32 ألفا و378 جنيهًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

وتدور أحداث فيلم جوازة توكسيك في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة وكريم، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية. فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به؟.

فيلم جوازة توكسيك بطولة بيومي فؤاد، ليلى علوي، نسرين طافش، ملك قورة، محمد أنور، تامر هجرس، إخراج محمود كريم.

ec072a93aa.jpg
فيلم جوازة توكسيك 
799.jpg
فيلم جوازة توكسيك 

ومن ناحية أخرى، كانت آخر أعمال بيومي فؤاد، فيلم أسود ملون، والذي عرض أخيرًا بجميع دور العرض السينمائي وحقق إيرادات ضئيلة مقارنة بالأفلام التي كانت تنافسه وقتها. 

801.jpg

فيلم أسود ملون، بطولة رنا رئيس، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد كيلاني، ميس حمدان، محمود حافظ، منة عرفة، طاهر أبوليلة، إبرام سمير، من تأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، إخراج حسن البلاسي، إنتاج أحمد سمير.

 

تدور أحداث فيلم أسود ملون في إطار كوميدي حول شخصية فتاة تعمل منظمة حفلات بمختلف أنواعها والتي تجسد دورها رنا رئيس، تواجه أزمة عاطفية، فتضطر إلى اللجوء إلى طبيب في العلاقات العاطفية، لتجاوز أزمتها، والذي يجسد دوره الفنان بيومي فؤاد.




803.jpg

يذكر أن آخر أعمال الفنان بيومي فؤاد، فيلم التجربة المكسيكية، بطولة عمرو عبد الجليل، محمد ثروت، بيومي فؤاد، محمود حافظ، أحمد فتحي وندا موسى، وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء يسافرون في بعثة للمكسيك ثم تبدأ المغامرات في إطار من المواقف الكوميدية وينتمي الفيلم إلى نوعية الأعمال الأكشن الكوميدى، واستبدلت الجهة المنتجة السفر إلى المكسيك، بالسفر إلى تركيا.

175.jpeg
فيلم أسود ملون

الفيلم من تأليف محمود حمدان ومحمد محرز وإخراج شادي علي، ويشارك في البطولة كل من: الفنانين محمود حافظ، أحمد فتحي، ندا موسى، وليلى عز العرب.

 

فيلم التجربة المكسيكية

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان بيومي فؤاد، فيلم "أنا وابن خالتي"، الذي يعرض خلال الفترة في جميع دور العرض السينمائي، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم، وأبرزهم: سيد رجب وبيومى فؤاد وهنادى مهنا، وعلى لوكا، إنعام سالوسة، من تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد، ومن إخراج أحمد صالح.


تصدرت الفنانة ليلي زاهر التريند خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما احتفل الفنان هشام جمال بعيد ميلاد الفنانة ليلى أحمد زاهر، وجمع عدد من الأصدقاء المقربين لها.

وحرص هشام جمال على تهنئة ليلى بعيد ميلادها برسالة رومانسية قائلًا: "عام آخر وأنا أشاهد رفيقتي وهي تنمو وتتوهج، عيد ميلاد سعيد يا لولو الحلوة والبريئة، إلى عام جديد ونشجع ونتوافق مع بعضنا أكثر وأكثر".

وكان كشف هشام جمال مؤخرًا عن موعد خطوبته من ليلى أحمد زاهر بعد الاحتفال بقراءة الفاتحة مطلع شهر يناير الماضي في حفل اقتصر على وجود عدد من الأصل والأصدقاء المقربين.

وأكد هشام جمال قائلا: "خطوبتي أنا وليلى هتبقى الصيف ده إن شاء الله، لكن لسه محددناش يوم".

في بيتنا روبوت

وكان تعاون الفنان هشام جمال مع الفنانة ليلى أحمد زاهر من قبل بمسلسل "في بيتنا روبوت".

قصة المسلسل 

ويحكي المسلسل قصة يوسف مهندس برمجيات شاب (هشام جمال)، يقوم بتطوير نموذجين من البشر الآليين، أولهما على هيئة أنثى اسمها "زومبا" (شيماء سيف)، والثاني على هيئة ذكر يسميه "لذيذ" (عمرو وهبة)، ليقوم الاثنان بمساعدته في شركته ومساعدة زوجته سارة (ليلى أحمد زاهر) على القيام بأعمالها المنزلية.

أبطال فى بيتنا روبوت 

مسلسل "فى بيتنا روبوت" الجزء الأول بطولة شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، هشام جمال، النجمة الراحلة دلال عبد العزيز، أوتاكا، طه دسوقى، مى دياب، وعدد كبير من ضيوف الشرف أبرزهم هشام ماجد، أحمد زاهر، ناهد السباعى، أوس أوس، هنادى مهنى، اسلام إبراهيم، محمد عبد الرحمن، سامى مغاورى، عارفة عبد الرسول وتأليف أحمد محيى وأحمد المحمدي وإخراج وليد الحلفاوى.

وكانت شاركت الفنانة ليلى أحمد زاهر مؤخرًا فى مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" وعرض بموسم دراما رمضان 2024 وحقق نجاحًا كبيرًا ونسب مشاهدة مرتفعة.

قصة المسلسل 

تدور أحداث المسلسل في إطار إجتماعي وهو مقتبس من قصة حقيقية لفتاة تدعى "شيماء" من عائلة بسيطة مهووسة بتصوير فيديوهات على موقع "تيك توك"، لكنها تقع في بعض الأمور والأحداث المثيرة مع بعض الفتيات.

أبطال المسلسل 

مسلسل أعلي نسبة مشاهدة، بطولة سلمي أبو ضيف وليلى أحمد زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، محمد شاهين، إسلام إبراهيم، وإخراج ياسمين أحمد كامل، وسيناريو وحوار سمر طاهر.


مع الحديث المتكرر عن التسمم الغذائي بسبب السالمونيلا والليستيريا وغيرهما من الملوثات، فإن سلامة المطبخ والطعام تأتي في مقدمة اهتمامات الملايين من الناس.

وتحدثت «فوكس نيوز» إلى مجموعة متنوعة من الخبراء لتحديد بعض الممارسات غير الآمنة في مطابخ المنازل، وكيفية تصحيحها قبل أن يمرض شخص ما.

على السطح

قالت خبيرة الصحة كريستين لوسيتا، المقيمة في نيويورك لـ«فوكس نيوز»، إن أحد أكبر المخاطر في المطبخ هو التلوث المتبادل للبكتيريا إلى الأسطح الأخرى.

وأكدت أنه «لا يجب غسل اللحوم أو الدواجن»، لأن الغسل يمكن أن ينشر البكتيريا الموجودة على اللحوم النيّئة إلى أسطح أخرى.

وأضافت لوسيتا: «غسل اللحوم ليس أفضل طريقة للسلامة، ويمكن أن يزيد من خطر انتشار البكتيريا إلى الأواني والأسطح والطعام».

وبدلاً من ذلك، يجب على الشخص طهي اللحوم «مباشرة من العبوات إلى المقلاة».

وأشار الشيف نيكينفورد جوزيف للشبكة إلى وجود سبب آخر لعدم ضرورة غسل اللحوم قبل طهيها، وهو أن عملية الطهي نفسها ستقتل أي بكتيريا.

يمكن أن يحدث التلوث المتبادل أيضاً في مناطق أخرى من المطبخ، كما قال الخبيران، وبعضها بطرق أقل وضوحاً من غيرها.

النظافة والغسل

قال جوزيف لـ«فوكس نيو»: «غالباً ما يتم تجاهل نظافة المياه وسلامتها. جودة مرشح المياه مهمة عندما يتعلق الأمر بغسل الخضار والفواكه. وإلا، فقد تُنشر البكتيريا في المطبخ».

 

وأكد جوزيف ضرورة غسل الفواكه والخضراوات، حتى لو تم تقشيرها.

 

كما أشار جوزيف إلى أنه من المهم أيضاً تنظيف ألواح التقطيع وإسفنجات المطبخ ومناشف الأطباق بانتظام، لأن هذه المنتجات «غالباً ما يتم تجاهلها، ويمكن أن تؤوي البكتيريا».

 

عيوب إذابة الثلج

قالت إليونورا لاهود، وهي طاهية في فلوريدا لـ«فوكس نيوز» إن إذابة اللحوم المجمدة على المنضدة، أو في درجة حرارة الغرفة، أو في الماء الساخن كلها «ممارسات إذابة تجميد غير آمنة يجب تجنبها بأي ثمن».

 

بدلاً من ذلك، يجب على الشخص إذابة اللحوم باستخدام الماء البارد، كما قالت.

 

واقترحت لاهود تغيير الماء كل 30 دقيقة لتسريع إذابة الجليد.

 

فرك الأسطح

وقالت إنه من المهم أيضاً تذكر ممارسات النظافة الجيدة خلال هذا الوقت.

 

وأضافت: «لا تنسَ فرك أي أسطح أو أوانٍ مستخدمة. سيساعدك غسلها بالماء والصابون على تجنب تلويث الأطعمة الأخرى، ونفسك وضيوفك في المستقبل».

 

وأضافت: «استخدم النوع المناسب من منتجات التنظيف، ولا تستخدم الأقمشة نفسها (للتنظيف) من الطاولات إلى مناطق تحضير الطعام».

 

وأضاف جوزيف: «أيضاً، بغض النظر عن مدى نظافة الأرض، لا تأكل أو تطبخ الطعام الذي سقط عليها».

 

وقال: «أحد أكبر المفاهيم الخاطئة حول سلامة الغذاء هو قاعدة (الخمس ثوانٍ). فكرة أنه إذا أسقطت الطعام على الأرض والتقطته في غضون خمس ثوانٍ، فمن الآمن تناوله. هذا غير صحيح، حيث يمكن للبكتيريا أن تنتشر بسرعة».


يستعد الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، برئاسة محمد صبيح، لتنظيم سلسلة من الفعاليات الرياضية الهامة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري، تشمل ثلاث بطولات محلية وبطولة عربية.

وأوضح محمد صبيح أن الاتحاد سيبدأ بتنظيم بطولة قطاع البحر الأحمر في مدينة الغردقة، والتي ستقام في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر. يلي ذلك تنظيم بطولة الجمهورية للعموم والأساتذة في استاد القاهرة، والتي ستنعقد من 19 إلى 22 سبتمبر.

وفي شهر أكتوبر، سينتقل الاتحاد إلى الإسماعيلية لتنظيم بطولة قطاع القناة في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر. أما الحدث الأكبر، فسيكون استضافة البطولة العربية للكيك بوكسينج للمنتخبات والأندية في القاهرة، وذلك في الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر.

وأكد صبيح أن هذه البطولات المحلية لها دور كبير في تعزيز انتشار رياضة الكيك بوكسينج في مصر، حيث أصبحت اللعبة النزالية الأولى في البلاد دون منافس. وأشار إلى أن الاتحاد سيواصل تنظيم المزيد من الفعاليات والبطولات في مختلف أنحاء الجمهورية، بهدف اكتشاف المواهب المتميزة وتأهيلها لتمثيل مصر في البطولات العربية والقارية والدولية.

 


يُعدّ الضحك شعوراً جيداً، ومنذ السبعينات أدرك خبراء الطب أن الضحك يمكن أن يعزز القدرة على تحمل الألم ويحسّن الصحة العامة، وفقاً لما ذكره موقع «سيكولوجي توداي» المعنيُّ بالصحة النفسية والعقلية والعلوم السلوكية.

وتُلقي مراجعة منهجية حديثة نظرة أكثر دقة على الآليات المؤثرة بهذا الخصوص، وما إذا كان الضحك يمكن أن يُعدّل استجابة الإنسان للضغط النفسي. وجمعت المراجعة، التي نُشرت في مجلة «Plos One» نتائج ثماني دراسات منفصلة للإجابة عن سؤال: هل الضحك التلقائي يقلل مستويات الكورتيزول؟

والكورتيزول هو هرمون الستيرويد الذي تنتجه الغدد الكظرية عندما تتعرض لشيءٍ يراه جسمك تهديداً. وهو الهرمون الرئيسي المرتبط بالتوتر، وهو مسؤول عن الحفاظ على ضغط الدم، ودعم وظيفة المناعة، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ومساعدتك على البقاء مستيقظاً، لكن كثيراً من الكورتيزول يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، ومشاكل في الجهاز الهضمي، وضعف العضلات، والاكتئاب، والقلق.

وحددت المراجعة 8 دراسات جرى في بعضها تشجيع المشاركين على الضحك، مع القيام بقياس مستويات الكورتيزول لدى المشاركين، قبل جلسة الضحك وبعدها، وشملت دراسات أخرى مجموعات مراقبة قامت بقياس مستويات الكورتيزول لدى المشاركين دون ضحك.

وبجمع البيانات، وجد الباحثون أن مستويات الكورتيزول انخفضت بنسبة 31.9 في المائة لدى الأشخاص الذين شاركوا في الضحك، وحتى جلسة ضحك واحدة أدت إلى انخفاض بنسبة 36.7 في المائة في الكورتيزول، ولم تكن مدة الضحك مهمة؛ فـ«أي ضحك أدى إلى انخفاض في الكورتيزول».

وقال الباحثون إن النتائج «تدعم المعرفة القديمة بأن الضحك العفوي هو في الواقع دواء جيد (وقائي أو علاجي) يرتبط بانخفاض أكبر في مستويات الكورتيزول، مقارنة بالأنشطة المعتادة».

ووجدت مراجعة أُجريت عام 2018 أن الضحك يعزز الرفاهية لدى كبار السن، كما يحسّن الضحك الصحة العقلية، ويعزز التنمية الشخصية. وهناك أيضاً «أدلة واضحة» على أن الضحك يساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وفقاً لـ«سيكولوجي توداي».

وبما إن الضحك يُعدّ دواء جيداً حقاً، وهناك بيانات تُثبت ذلك، لذا ابذل قصارى جهدك لإيجاد فرص للضحك قدر الإمكان.


سجلت أغنية 100 حاجة وخمسين للفنان محمود العسيلي، أكثر من مليون و 300 ألف مشاهدة، خلال 12 يوم من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

قصة جديدة في أغنية “100 حاجة وخمسين”

تحدثت الأغنية عن موضوع نادر التناول في الأغاني وهو وصف غزلي للبنات القصيرة، وحصلت على المركز الخامس في قائمة الأكثر مشاهدة، من كلمات فلبينو، ألحان العسيلي، توزيع أمين نبيل.

وتقول كلماتها “مية حاجة و خمسين حاجة سنتي لكن أول ما تخطي كل الناس قدامها توطي ده جمال يتفات له بلاد مش محتاجة كعب يعلي كعبها ع الكل معلي كل ما تقصر لها كام ملي تلقى جمالها في عينك زاد و استرها علينا يارب أصلها لازم تتحب لا ماتخشش فيه حربية بس تخش بسرعة القلب و استرها علينا يارب أصلها لازم تتحب لا ملهاش دي في كورة السلة ف بتتسلى ب ألفين شاب ومش فارقة معاها الطول ماهي واخدة مكانه قبول تدخل قلبك على طول من غير حجز ولا معاد أقصر مخلوقة في القارة بس تخلي الأجواء حارة قادرة توقف كل السهرة على رجل كأنه حداد و استرها علينا يارب أصلها لازم تتحب لا متخشش فيه حربية بس تخش بسرعة القلب و استرها علينا يارب أصلها لازم تتحب لا ملهاش دي في كورة السلة ف بتتسلى ب ألفين شاب”.

أغنية عيني شايفة فيكي

كانت أخر أغنيات العسيلي من خلال “ عيني شايفة فيكي” سجلت أكثر من 3 ملايين مشاهدة،  من كلمات تامر حسين، ألحان محمود العسيلي، توزيع أمين نبيل، وتقول كلماتها “جايبه الجمال ده منين مين اللي شافه قبلي مجاش في بني آدمين أكيد عشان متساب لي بعيونك الحلوين ده يترسملك صورة بحر و طبيعة وناس قدام عنيكي مبهورة   عيني شايفة فيكي كل مزايا الدنيا بحالها والحاجة اللي انتي تبصيلها تحلى في عيني ياعيني عليكي ياعيني عيني شايفة فيكي واحدة رهيبة خطفني جمالها نجمة بعيدة وكل ما أجيلها تحلى في عيني ياعيني عليكي ياعيني   لو ابتسمتي بقول للشمس روحي بدري ده انتي عليكي قبول مشوفتهوش أنا عمري نور .. ده من بعيد يتشاف لو انتي جاية قصادي بقيت بغير وبخاف عليكي من الدنيا دي   عيني شايفة فيكي كل مزايا الدنيا بحالها والحاجة اللي انتي تبصيلها تحلى في عيني ياعيني عليكي ياعيني عيني شايفة فيكي واحدة رهيبة خطفني جمالها نجمة بعيدة وكل ما أجيلها تحلى في عيني ياعيني عليكي ياعيني”.

أغنية مين كان يصدق 

بجانب أغنية “مين كان يصدق”، والتي سجلت أكثر من 3 ملايين مشاهدة، وتقول كلماتها:

كان مستحيل قلبي يعرف يبتسم لا كان بعيد أصله خايف يتقسم يا جميلة ليه رجعتينا لسهرنا وطول ليالينا خدتي ذنبي قلبي ولع نار خلتيني احب الدنيا واسمع المزيكا تاني مين كان يصدق ده مش ممكن لا لا لا هو فيه حد النهارده يعرف يصد الجمال ده فيه حد يعرف ده مش ممكن لا لا لا ويا ليالي ليه حبيبتينا في عيون حلويين رامتينا سيبت نفسي مش بإيدي اختار يا جميلة ليه رجعتينا لسهرنا وطول ليالينا خدتي ذنبي قلبي ولع نار خلتيني احب الدنيا واسمع المزيكا تاني مين كان يصدق ده مش ممكن لا لا لا هو فيه حد النهارده يعرف يصد الجمال ده فيه حد يعرف ده مش ممكن لا لا لا.


اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة مساء اليوم، مع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لاستعراض الخطة التنفيذية لبرنامج وزارة التضامن الاجتماعي في إطار برنامج الحكومة للفترة من 1 يوليو إلى 31 ديسمبر 2024.

أوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن الخطة التنفيذية للوزارة ركزت على المساهمة في تحقيق هدف "بناء الإنسان وتعزيز رفاهيته"، مشيرةً إلى أن الخطة تستهدف توجيه رسائل أساسية هي: توفير الحماية الاجتماعية لكل الفئات الهشة في المجتمع المصري وتحسين أوضاعها المعيشية، وأن يكون المواطن المصري مواطنًا كريمًا في وطن كريم، كما تهدف إلى التوسع في الإنفاق على برامج الحماية الاجتماعية، وكذا تنفيذ خطة طموحة لتطوير كل دور الأيتام والمسنين، بالإضافة على تعزيز الشراكات مع كافة الوزارات والجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وعلى رأسها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مع العمل على بناء شراكات قوية مع المنظمات الدولية ومكاتب الأمم المتحدة العاملة في مصر والمنظمات الإقليمية لتبادل الخبرات وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

وخلال الاجتماع، استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي، مكونات الخطة التنفيذية لبرنامج وزارة التضامن الاجتماعي في إطار برنامج الحكومة للفترة من 1 يوليو إلى 31 ديسمبر 2024، والتي تتماشي أيضًا مع مستهدفات رؤية مصر 2030، وتوصيات الحوار الوطني والبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية.

وقدمت الوزيرة، شرحًا تفصيلياً للخطة التنفيذية للوزارة في إطار برنامج الحكومة، والتي اشتملت ضمن محور بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، على عدد 8 برامج رئيسية بها 19 برنامجا فرعيا بعدد 139 نشاطا رئيسيا.

وأضافت الدكتورة مايا مرسي، أن الوزارة تعمل على تنفيذ عدد من الأنشطة الرئيسية ضمن برامج "رعاية الأسرة والمرأة"، "وتنمية الطفولة المبكرة"، تتضمن تصميم وتطوير البرنامج القومي للطفولة المبكرة بالتعاون مع وزارات الصحة والتربية والتعليم والتنمية المحلية والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة وشركاء المجتمع المدني والقطاع الخاص، وكذا إتمام مراجعة المناهج المعنية بالطفولة المبكرة، وإعداد دراسة وحصر الحضانات، وتطوير معايير وإجراءات تشغيل الحضانات، وإعداد مخطط لدعم الاقتصاد الرعائي في مصر بالتعاون مع المؤسسات المعنية، بالإضافة إلى التوعية بالشمول المالي ومشروعات الادخار والإقراض الرقمي والتمكين الاقتصادي.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه فيما يتعلق ببرنامج "تمكين ودعم العمالة غير المنتظمة" تعمل الوزارة على تفعيل اللجنة الوزارية المعنية بوضع استراتيجية شاملة للحماية ورعاية فئات العمالة غير المنتظمة، وإعداد دراسة لتعريف العمالة غير المنتظمة بالتعاون مع وزارة العمل، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الإجراءات لتغطية الرائدات الريفيات في منظومة التأمين الصحي، وكذا مد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي لفئات العمالة غير المنتظمة بالتعاون مع وزارتي العمل والزراعة، إلى جانب متابعة تقديم تدخلات الحماية الاجتماعية الفعالة لخدمة العمالة غير المنتظمة بالتنسيق مع المجتمعات المحلية وجهات التمويل المُختلفة.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي، إلى أنه فيما يتعلق ببرنامج "تنمية المجتمعات المحلية (حياة كريمة لكل المصريين)" تعمل الوزارة على تنسيق حزم متكاملة من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، وكذا التعاون في إطار مبادرة "أيد واحدة" مع التحالف الوطني للعمل الأهلي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر،  إلى جانب إعادة دراسة احتياجات قرى حياة كريمة من مراكز الأسرة والطفولة في المرحلة الأولي بالتعاون مع الوزارات المعنية في إطار المجموعة الوزارية للتنمية البشرية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه فيما يتعلق ببرنامج الوزارة "الحماية الاجتماعية" فإنه يتم العمل على عدد كبير من الإجراءات منها: متابعة تقديم خدمات مكونات برنامج الدعم النقدي المشروط لعدد 4.7 مليون أسرة من مستفيدي تكافل وكرامة، وتدخلات لحماية الأسر الأولي بالرعاية والفئات الهشة وتأمين سبل عيشهم خلال كافة الأزمات والمخاطر، بالإضافة إلى توفير الاحتياجات الأساسية من سكن آمن ومياه شرب للمواطنين المعرضين لظروف معيشية صعبة من خلال نظام مُميكن للتقديم ودراسة الحالات، إلى جانب توفير الأثاث والأجهزة اللازمة للوحدات السكنية للأسر الأولي بالرعاية، وكذا بالإضافة إلى توفير مظلة حماية اجتماعية فعالة للعمالة غير المنتظمة وأسرهم، والعمل على إصدار وثيقة السياسات الوطنية لحماية العمالة غير المنتظمة، وأيضًا تنفيذ تدخلات سريعة وفعالة لرعاية ودعم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأمنية وأسرهم، وتحديث قاعدة البيانات الخاصة بهم بانتظام، مع تنسيق آلية تضمن سرعة صرف التعويضات المقررة بالقانون لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والإرهابية.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي، عدداً من الأنشطة الرئيسية التي تنفذها الوزارة ضمن البرامج الفرعية: جودة الاستهداف، وآليات الاستجابة للشكاوى، والهيكلة والتحول الرقمي، والطفولة المبكرة والـ 1000 يوم الأولى، ومناهضة عمالة الأطفال والتربية الإيجابية، وبرنامج رعاية المسنين، وبرنامج التسجيل وإثبات الإعاقة والخدمات التأهيلية والدعم والتمكين الاقتصادي لهم، وبرنامج الشركات مع المجتمع المدني والدولي وشركاء التنمية.

وفيما يتعلق بمحور الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، أوضحت الوزيرة أنه يتم العمل على مخطط لشمول الفئات المختلفة من العمالة غير المنتظمة، ومستفيدي برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" بخدمات التأمين الصحي.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى قيام الوزارة بتشكيل لجنة تنسيقية لتحقيق التكامل بين برامج الحماية الاجتماعية، وربط الأنظمة الآلية بين الوزارة والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لأول مرة، مع تطوير منظومة برامج الدعم النقدي (تكافل وكرامة) لتشمل دخول مستفيدي الدعم في مشروعات تمكين اقتصادي، إلى جانب إتاحة دخول مستفيدي تكافل وكرامة المسجلين على قواعد بيانات برنامج "تحويشة" للادخار والإقراض الرقمي التابع للمجلس القومي للمرأة، فضلاً عن تشكيل لجنة لحصر جميع مستفيدي الدعم العيني والنقدي من وزارة التضامن الاجتماعي وإدراجهم بقاعدة بيانات متكاملة، إلى جانب العمل على إعداد مخطط لتسجيل الرائدات الاجتماعيات بمنظومة التأمين الصحي والتأمين الاجتماعي، ودراسة مد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية لأصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة، مع البدء الفوري في تنفيذ إجراءات تطوير بوابة تمكين اقتصادي موحدة تقدم كافة أنواع الخدمات ذات الصلة لمستفيدي برامج الحماية الاجتماعية داخل وخارج الوزارة.

كما تناولت الدكتورة مايا مرسي الجهود الخاصة بمحور الرعاية الاجتماعية وخدمات الأشخاص ذوي الهمم، مشيرة إلى أنه تم البدء في تيسير إصدار تراخيص الحضانات واستكمال توفير جميع الخدمات التأهيلية والتدريبية والتعليمية والصحية لذوي الهمم، مع دراسة مشروع إنشاء حضانات في مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مع إصدار إجراءات عاجلة لتيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الهمم وتشكيل لجنة مشتركة بالتعاون مع وزارة الصحة للكشف على ذوى الهمم وتخفيف الإجراءات على المواطنين.

كما أضافت أن الوزارة توسعت في تقديم خدماتها خلال الفترة الماضية حيث تم ادراج عدد 271.288 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج "تكافل وكرامة"، خلال الفترة من يوليو 2024 حتى الآن، مع تنفيذ نحو 1.2 مليون تدخل خاص بالتمكين الاقتصادي مع تنفيذ العديد من المعارض الداخلية، وإطلاق برامج تدريبية لتأهيل المستفيدين من أسر تكافل وكرامة على كيفية إدارة مشروعات صغيرة، مع تسكين نحو 150 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية تحت مبادرة "بداية جديدة".

وتطرقت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى جهود تعزيز دور الوزارة في مجال حقوق الإنسان، موضحة أنه تم توسيع نطاق عمل فرق التدخل السريع لتقديم الدعم العاجل للفئات المُستهدفة، والاستجابة الفورية للبلاغات المُقدمة في هذا الشأن، مع تشغيل الوحدات المتنقلة التي تمكنت من التعامل مع حالات في عدة محافظات من الكبار والأطفال بالشارع، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء دور رعاية إضافية لدعم ضحايا الإتجار في البشر، وتنفيذ خطة تدريبية متقدمة للعاملين بالوزارة ودور الرعاية لضمان تقديم أفضل الخدمات وسبل الرعاية.

كما تطرقت الوزيرة إلى الجهود الخاصة بتفعيل الشراكات مع المجتمع المدني والدولي وشركاء التنمية لتعزيز جهود وزارة التضامن الاجتماعي في تحقيق الأهداف المنشودة في ضوء محاور العمل المستهدفة.


استجاب مطار بن غوريون للدعوة إلى الإضراب في اسرائيل غدا الاثنين.

وأفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" بأن مطار بن غوريون سيتوقف عن العمل بشكل كامل غدا استجابة للدعوة للإضراب في إسرائيل، بعد إعلان نقابة العمال الإسرائيلية الإضراب الشامل غدا الاثنين في المرافق العمالية والاقتصادية.

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية هولندا دفع الجهود لوقف العدوان على الضفة وغزة

بحث رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم الأحد، ووزير خارجية مملكة هولندا كاسبار فيلدكامب دفع الجهود من أجل وقف حرب الإبادة على قطاع غزة، واعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين والتصعيد في الضفة الغربية.

وشدد مصطفى - بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - على ضرورة اتخاذ الاتحاد الأوروبي ودوله خطوات فعلية وجدية تجاه النشاط الاستعماري والمستعمرين في الضفة الغربية، والضغط نحو وقف الإجراءات الإسرائيلية والحصار المالي والاقتصادي، ووقف الاقتطاعات غير القانونية من عائدات الضرائب الفلسطينية والإفراج عن الأموال المحتجزة.

وثمّن رئيس الوزراء العلاقات الثنائية ما بين البلدين، مشيرا إلى أهمية تعزيز هذه العلاقات وتتويجها بالاعتراف بدولة فلسطين، مقدما الشكر لهولندا على المساعدات المقدمة لإغاثة قطاع غزة منذ بداية العدوان.

وأكد أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتنفيذها فور وقف العدوان على قطاع غزة، التي ترتكز على الإغاثة العاجلة إلى جانب استعادة الخدمات الأساسية، وإعادة دمج وتوحيد المؤسسات الوطنية، وبرنامج إعادة الإعمار الشامل، مشيرا إلى أن الحكومة منذ اليوم الأول لتأسيس السلطة الوطنية وحتى اليوم هي مسؤولة عن تقديم الخدمات الأساسية في قطاع غزة من تعليم وصحة ومياه وكهرباء والأمور اليومية لأبناء شعبنا ولم تنقطع عنها.

من جانبه، أكد وزير خارجية هولندا، أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإغاثية والطبية الطارئة، ووقف العدوان على الضفة الغربية من قبل جيش الاحتلال والمستعمرين، وأهمية الحفاظ واحترام الوضع القائم في المسجد الأقصى.


كشفت البيج ياسمين، مدربة كمال الأجسام، حقيقة عروض الزواج التي تتقدم لها، ومدى معارضتها للموضوع من عدمه مع ممارسة الرياضة.

وقالت في لقائها مع الإعلامية دينا رامز والإعلامية أية شعيب، ببرنامج أنا وهو وهي المذاع على قناة صدى البلد: «أنا رقم واحد في حياتي هي رياضة كمال الأجسام، والزواج هو رقم 2».

وتابعت: «بيتقدم لي عرسان زيي زي أي بنت تانية، وأنا مش من الأجيال الجديدة اللي بتهتم بـ «فورمة» الرجالة.

واستكملت قائلة: لو حد دخل حياتي هحوله من برص لدبابة بشرية، ومواصفاته أن يكون صاحب عقلية غربية مش راجل شرقي يقولي اقعدي في البيت، متفتح عقليا وقادر على المناقشة وحل المشكلات.

وياسمين صاحبة الـ30 عاما، درست في كلية التجارة قسم المحاسبة في عام 2012، وتخرجت فيها بتقدير عام جيد جدًَا، ورفضت العمل بشهادتها، وقررت أن تكون «كابتن».

أوضحت «بيج ياسمين» أنها كانت فتاة ذات شعر طويل، واختارت «قصة شعر رجالي»، ورياضة كمال الأجسام وخاصة رفع الأثقال لأنها رياضة صعبة.

و بدأت في حمل الأوزان منذ عام 2004، قائلة: «في 2004 قدرت أدخل الجيم وأنا 53 كيلو وكنت بعاني من نحافة مفرطة، ووقتها كنت حابة أبني عضل، فبدأت أشيل أوزان بس كان كله رجالة مفيش بنات وقتها».

تريد ياسمين أن تحصل على بطولات الجمهورية، ولكنها تحتاج إلى تدريبات كثيرة: «أنا عايزة أوصل لفورمة حلوة وأدخل بطولات أنا حاليًا كابتن في الجيم بدرب رجالة».

وأكدت أنها تحب رياضة كمال الأجسام ورفع الأثقال: «كل طموحاتي رفع الأثقال في كمال الأجسام مش عارفة ألعب حاجة تانية».
 


أعلنت إدارة مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون، تكريم الفنانة انتصار، وإذ مقرر أن تحصد جائزة الإبداع والتميز عن دورها  في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، وذلك في النسخة الجديدة الـ 12 والتي تنطلق يوم 6 سبتمبر الجاري.

كما أعلنت اللجنة العليا لمهرجان همسة الدولى للأدب والفنون برئاسة الكاتب فتحى الحصرى عن استفتاء مهرجان همسة  الدورة الــ 12، تصويت النقاد لأفضل الأعمال الدراما  الرمضانية، وتكريم الفنانة وفاء عامر، الفنان محمد على رزق، الفنان إياد نصار، الفنان أحمد بدير، الفنان أحمد رزق،كمال أبو ريه، محمد محمود. 

ومن ناحية أخرى، تواصل الفنانة انتصار، تصوير مشاهدها في مسلسل «زمالك بولاق» والذي يشاركها بطولته الفنان باسم سمر وعبير صبري، ومقرر أن يعرض بداية العام المقبل 2025 عبر إحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة .

وتدور أحداث مسلسل «زمالك بولاق» في إطار اجتماعي ، حول شقيقين كلًا منهما يعيش وسط بيئة مختلفة عن الآخر وتقابله ظروف عكس الآخر تمامًا ويجسد شخصية الشقيقان الفنان باسم سمرة ويعيش في بولاق، والفنان خالد الصاوي ويعيش في الزمالك ويتقابل الشقيقان بعد مرور 20 عامًا وتدور بينهما عدد من المواقف الطريفة والمليئة بالإثارة والتشويق. 

مسلسل "زمالك بولاق" من بطولة: خالد الصاوي وباسم سمرة ونسرين أمين وعبير صبري وميمي جمال وانتصار وتيام مصطفى قمر والسيد أسامة، ومن تأليف إسلام شتا وأحمد رجب، ومن إخراج أسامة عمر.


آخر المشاركات التلفزيونية للفنانة انتصار

تألقت الفنانة انتصار في آخر أعمالها التلفزيونية وهو مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، والذي عرض ضمن مارثون رمضان 2024، وتصدرت حلقاته منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

مسلسل أعلي نسبة مشاهدة، بطولة سلمي أبو ضيف وليلى أحمد زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، محمد شاهين، إسلام إبراهيم، وإخراج ياسمين أحمد كامل، وسيناريو وحوار سمر طاهر.

تدور أحداث المسلسل في إطار إجتماعي وهو مقتبس من قصة حقيقية لفتاة تدعى "شيماء" من عائلة بسيطة مهووسة بتصوير فيديوهات على موقع "تيك توك"، لكنها تقع في بعض الأمور والأحداث المثيرة مع بعض الفتيات.

شخصية انتصار في أشغال شقة

 كما جسدت «انتصار» شخصية «أم صابرين» في مسلسل «أشغال شقة» وعرض ايضا في رمضان الماضي 2024، وهي أول خادمة استعان بها هشام ماجد وأسماء جلال في مساعدتهم بالمنزل، ودارت أحداثه حول طبيب شرعي (هشام ماجد) يعيش حياة تعيسة مع زوجته المذيعة "ياسمين" التي تلعب دورها أسماء جلال، إلى أن يحدث شخوض النجم هشام ماجد موسم رمضان 2024 من خلال مسلسل "أشغال شقة"، الذي تشاركه بطولته الفنانة أسماء جلال بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف.

أما مسلسل «المعلم» لعبت الفنانة خلاله دور زوجة ثانية، ودارن قصتة في إطار تشويقي اجتماعي، حيث يسعى مصطفى شعبان للانتقام لوالده، من الشخص الذي تسبب له في خسائر مالية في تجارته وسجنه وسرق أموال أسرته، وتتسع دائرة الشك في المحيطين به.

مسلسل المعلم يشارك في بطولته بجانب مصطفى شعبان، عدد كبير من الفنانين، أبرزهم سهر الصايغ، وهاجر أحمد، وأحمد بدير، وانتصار، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد العمروسي، وسلوى عثمان، ومنذر رياحنة، ومحمود الليثي، وأحمد عبدالله محمود، وطارق النهري، وعلاء زينهم.


قدم أسطورة ليفربول روبي فاولر، نصيحة لمجلس إدارة الريدز بشأن الثلاثي محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وأليكسندر أرنولد، بعدما قاربت عقودهم من الانتهاء خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكتب فاولر مقال في موقع "ميرور" البريطاني، حيث قال: "لابد على ليفربول أن يستفيد من محمد صلاح وفان دايك وأرنولد، وذلك من خلال توقيع عقود جديدة".

وتابع: "لابد على مالكي ليفربول تقديم عرض لثلاثة من اللاعبين الذين سيتم تذكرهم كأساطير في مرحلة ما، ويجب أن يكون عاجلًا وليس آجلًا".

وأردف: "المفاوضات يجب أن تكون لما يمكن للنادي تحمله، سواء من الناحية المالية أو من حيث مدة العقد، والسماح لصلاح وفان دايك وأرنولد بالرحيل بدون مقابل في الصيف سيكون جنونًا".

وأشار فاولر إلى أن هناك فرصة لدى محمد صلاح وفان دايك للبقاء، رغم كونهما فوق الـ30 عامًا، ترينت هو لاعب من أبناء النادي، ولا يمكنني تخيله وهو يرتدي قميص نادٍ آخر، وفي سن الـ25 فهو في ذروة سنوات حياته المهنية.

واستطرد: "يقال إنه لا يوجد لاعب لا يمكن الاستغناء عنه، لكن الحقيقة أن رحيل أي منهم بدون مقابل سيكلّف النادي كثيرًا لاستبدالهم، لذلك على المسؤولين في ليفربول كسر الجمود من أجل مستقبل النادي".


في احتفالية مميزة أقيمت بمقر وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كرم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم البعثة المصرية السعودية لذوي الهمم والأصحاء. 

عبور المانش

جاء التكريم تقديراً لإنجازهم الكبير في عبور بحر المانش، والذي تحقق الأسبوع الماضي بتسجيل رقم قياسي جديد.

تجول الوزير في تفاصيل الرحلة التي خاضها السباحون منذ انطلاقها وحتى تحقيقهم للرقم الجديد، مستمعاً إلى الروايات الشخصية والتحديات التي واجهت أعضاء البعثة. 

وقد مر السباحون بعدد من الصعوبات خلال سباحتهم عبر المانش، لكن إرادتهم القوية وعزيمتهم على تحقيق إنجاز يعكس القوة والتفاني في الرياضة المصرية والعربية ساعدتهم في تجاوز تلك العقبات.

وزير الشباب يشيد بالإنجاز

أشاد الدكتور أشرف صبحي بالإنجاز الاستثنائي الذي حققه السباحون المصريون والسعوديون، معبراً عن فخره بما حققوه من رقم جديد في عبور المانش، والذي يُعد إضافة هامة لسجل الإنجازات الرياضية في المنطقة.

وقد حققت البعثة المصرية رقماً جديداً في عبور بحر المانش، حيث سجلت زمناً قدره عشر ساعات وست وأربعين دقيقة، محطمةً بذلك الرقم السابق المسجل باسم الكيان الصهيوني والذي كان يبلغ 11 ساعة، وكذلك الرقم الشخصي المصري السابق الذي كان 12 ساعة في الأعوام السابقة.

تضمنت البعثة المصرية إلى إنجلترا السباحين ذوي الهمم، فيصل القصيبي من السعودية ومحمد كرم من مصر، إضافة إلى السباحين الأصحاء: كريم عاصم، محمد أبو الوفا، وليد زايد، وشيروت حافظ.

و قال الكابتن خالد شلبي: "تمكنا من تحقيق زمن قدره 10 ساعات و46 دقيقة، متجاوزين الرقم السابق وتحقيق إنجاز جديد لمصر وللسعودية". 

وأشاد بالدعم المتواصل من وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي.

من جهتها، أعربت البعثة عن شكرها العميق للدعم الكبير الذي تلقته من وزارة الشباب والرياضة، معربة عن تقديرها لتكريم الوزير الذي يعكس اهتمامه ودعمه المتواصل لذوي الهمم وللرياضة بوجه عام.

ad92556c7d.jpg
864.jpeg
865.jpeg
869.jpeg
870.jpeg
866.jpeg
871.jpeg
867.jpeg
877.jpeg
874.jpeg
875.jpeg
873.jpeg
868.jpeg
872.jpeg
876.jpeg
878.jpeg

تألق الثنائي محمد صلاح ولويس دياز نجمي الريدز في مباراة الديربي بين ليفربول ومانشستر يونايتد التي تجمع بينهما حاليا على ملعب أولد ترافورد في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل لويس دياز الهدف الأول عبر رأسية في الدقيقة 35 بعد عرضية من محمد صلاح، ولم تتوقف الثنائية الرائعة عند ذلك فبعدها بـ 7 دقائق تمريرة جديدة من لـ "مو" صلاح لـ دياز الذي يضعها في الشباك.

وكان ألكسندر أرنولد سجل هدفًا في الدقيقة السادسة بعد متابعة مميزة لعرضية لويس دياز، حيث سدد كرة مباشرة تجاوزت خط المرمى قبل أن يحاول ديوجو دالوت إبعادها. ورغم إشارة حكم المباراة إلى احتساب الهدف، بعد تلقيه تأكيدًا من تقنية خط المرمى، إلا أن قرار الحكم لم يكن نهائيًا. فقد تلقى الحكم تنبيهًا من حكم الفيديو المساعد (VAR) حول احتمال وجود تسلل في اللقطة.
 


هدف ملغي بسبب صلاح لليفربول

وأظهرت الإعادة التلفزيونية تقدم المصري محمد صلاح قليلاً قبل أن يلمس الكرة الموجهة إلى أرنولد، ما أثار شبهة التسلل.
بعد مراجعة دقيقة، تأكد الحكم من وجود تسلل على صلاح، ليتم إلغاء هدف ليفربول المبكر ويمنع الفريق من التقدم في الدقائق الأولى من المباراة.
 


أغلق مؤشر الأسهم البحرينية العام تعاملاته خلال جلسة، اليوم الأحد 1 سبتمبر، عند مستوى 1,956.32 بانخفاض قدره 1.17 نقطة عن معدل الإقفال السابق وذلك عائد لانخفاض مؤشر قطاع المواد الأساسية.

 

42c3cdc40d.jpg
 الأسهم البحرينية

 

 في حين أغلق مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 808.87 بارتفاع قدره 3.03 نقاط عن معدل إقفاله السابق.

 

 وبلغت كـمية الأسهـم المتداولة لهذا اليوم مليونًا و512 ألفًا و402 سهم بقيمة إجمالية قدرها 600 ألف و390 دينارًا بحرينيًا تم تنفيذها من خلال 57 صفقة.

 

 

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 

 

880.jpg
الأسهم السعودية

 

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملاته خلال جلسة، اليوم الأحد 1 سبتمبر ، مرتفعًا 44.25 نقطة ليقفل عند مستوى 12189.40 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 5.5 مليارات ريال.

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 227 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 155 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 69 شركة على تراجع.

 

 وكانت أسهم شركات الأسهم السعودية فى أسواق الأسهم السعودية : أميانتيت، وساسكو، وكيمانول، وحلواني إخواني، وأنابيب السعودية، الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات ريدان، والراجحي ريت، وبوبا العربية، وجاكو، وأماك الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.04% و 3.30% .

 

 فيما كانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية :  شمس، وأميانتيت، والباحة، والكثيري، وأرامكو السعودية هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أميانتيت، والراجحي، وأرامكو السعودية، وشركة الاتصالات السعودية، وسابك هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعًا 109.49 نقاط ليقفل عند مستوى 26270.61 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 42 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة 3 ملايين سهم.

 

 

الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع

 

881.jpg
الأسهم القطرية

 

أغلق مؤشر الأسهم القطرية تداولاته خلال جلسة، اليوم الأحد 1 سبتمبر، مرتفعًا بواقع 27.41 نقطة، أي بنسبة 0.27 %، ليصل إلى مستوى 10.230.45 نقطة.

 

 وتم خلال الجلسة تداول 87 مليونا و93 ألفا و573 سهما بقيمة 233 مليونا و701 ألف و881.775 ريالا، نتيجة تنفيذ 7991 صفقة في جميع القطاعات.

 

 وبلغت رسملة السوق، في نهاية جلسة التداول 593 مليارا و62 مليونا و954 ألفا و587.100 ريالا، مقابل 591 مليارا و637 مليونا و608 آلاف و37.360 ريالا، في الجلسة السابقة.

 


صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف بأن روسيا ستغير عقيدتها النووية بناء على تحليلها للنزاعات الأخيرة، وتصرفات الغرب إزاء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال نائب الوزير في تصريحات اليوم لوكالة أنباء "تاس" الروسية - "كما قلنا مرارًا وتكرارًا من قبل، بلغ العمل مرحلة متقدمة، وهناك نية واضحة لإدخال تصحيح على العقيدة النووية ، سببه أمور من بينها فحص وتحليل تطور النزاعات الأخيرة، بما فيها، بالطبع، كل ما يتعلق بمسار تصعيد خصومنا الغربيين فيما يتعلق بالعملية العسكرية الخاصة".

وأضاف " يجري حاليًا وضع الوثيقة الخاصة بذلك ووضع اللمسات النهائية عليها، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن إطار زمني محدد لإكمالها ، وإن مسألة الإطار الزمني لإكمالها معقدة إلى حد ما ، بالنظر إلى أننا نتحدث عن أهم جانب من جوانب أمننا القومي".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، في وقت سابق ، إن العقيدة النووية الروسية وثيقة حية، ويمكن تعديلها إذا لزم الأمر ، وأكد أن موسكو تفترض عدم حدوث مواجهة نووية إطلاقًا.

ووفقًا للعقيدة النووية لعام 2020، يجوز لروسيا استخدام أسلحتها النووية إذا استخدم العدو هذا النوع أو غيره من أسلحة الدمار الشامل ضد روسيا أو حلفائها، وإذا وردت معلومات مؤكدة حول عمليات إطلاق نووية للهجوم على روسيا أو حلفائها، وإذا أثر عدو على المنشآت اللازمة للرد النووي، وفي حالة العدوان على روسيا بأسلحة تقليدية، وإذا تعرض وجود الدولة للتهديد.


أغلق مؤشر الأسهم القطرية تداولاته خلال جلسة، اليوم الأحد 1 سبتمبر، مرتفعًا بواقع 27.41 نقطة، أي بنسبة 0.27 %، ليصل إلى مستوى 10.230.45 نقطة.

 

b2dfcdc42f.jpg
الأسهم القطرية

 

 وتم خلال الجلسة تداول 87 مليونا و93 ألفا و573 سهما بقيمة 233 مليونا و701 ألف و881.775 ريالا، نتيجة تنفيذ 7991 صفقة في جميع القطاعات.

 

 وبلغت رسملة السوق، في نهاية جلسة التداول 593 مليارا و62 مليونا و954 ألفا و587.100 ريالا، مقابل 591 مليارا و637 مليونا و608 آلاف و37.360 ريالا، في الجلسة السابقة.

 

 

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 

 

880.jpg
الأسهم السعودية

 

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملاته خلال جلسة، اليوم الأحد 1 سبتمبر ، مرتفعًا 44.25 نقطة ليقفل عند مستوى 12189.40 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 5.5 مليارات ريال.

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 227 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 155 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 69 شركة على تراجع.

 

 وكانت أسهم شركات الأسهم السعودية فى أسواق الأسهم السعودية : أميانتيت، وساسكو، وكيمانول، وحلواني إخواني، وأنابيب السعودية، الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات ريدان، والراجحي ريت، وبوبا العربية، وجاكو، وأماك الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.04% و 3.30% .

 

 فيما كانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية :  شمس، وأميانتيت، والباحة، والكثيري، وأرامكو السعودية هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أميانتيت، والراجحي، وأرامكو السعودية، وشركة الاتصالات السعودية، وسابك هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعًا 109.49 نقاط ليقفل عند مستوى 26270.61 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 42 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة 3 ملايين سهم.

 

 

مؤشر الأسهم البحرينية يغلق على تباين

 

862.jpg
 الأسهم البحرينية

 

أغلق مؤشر الأسهم البحرينية العام تعاملاته خلال جلسة، اليوم الأحد 1 سبتمبر، عند مستوى 1,956.32 بانخفاض قدره 1.17 نقطة عن معدل الإقفال السابق وذلك عائد لانخفاض مؤشر قطاع المواد الأساسية.

 

 في حين أغلق مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 808.87 بارتفاع قدره 3.03 نقاط عن معدل إقفاله السابق.

 

 وبلغت كـمية الأسهـم المتداولة لهذا اليوم مليونًا و512 ألفًا و402 سهم بقيمة إجمالية قدرها 600 ألف و390 دينارًا بحرينيًا تم تنفيذها من خلال 57 صفقة.

 


طالب وزيرالدفاع الاسرائيلي يواف جالانت اليوم الأحد بعقد جلسة للمجلس الوزاري السياسي والأمني وبشكل فوري.

وشدد جالانت في تصريح أوردته قناة (I24 ) الإخبارية اليوم  على ضرورة التراجع عن القرار الذي اتخذه المجلس الوزاري الخميس الماضي بشأن البقاء في محور فيلادليفيا..قائلا: "إن الوقت قد فات بالنسبة للمحتجزين الذين قتلوا ويجب إعادة المحتجزين الباقين في الأسر بشكل فور".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم أنه عثر على جثث ستة من المحتجزين لدى حركة حماس وذلك في أحد انفاق رفح جنوبي غزة بعد أن كان يُعتقد أنهم لايزالون أحياء.

ومن ناحية أخرى أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه نفذ غارة جوية ضد مجموعة من عناصر حماس في غرفة قيادة داخل مدرسة صفد في حي الزيتون في مدينة غزة، فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية أن المدرسة تأوي نازحين وأن القصف أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

وبحسب البيان الذي نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" زعم الجيش أنها مدرسة سابقة تستخدمها حماس للتخطيط وتنفيذ هجمات ضد القوات وإسرائيل.

وللحد من الضرر الذي يلحق بالمدنيين في الضربة، ادعى الجيش الإسرائيلي إنه اتخذ العديد من الخطوات بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والاستطلاع الجوي وغيرها من المعلومات الاستخباراتية.

وفي الأشهر الأخيرة، نفذت قوات الاحتلال عشرات الغارات الجوية ضد ما وصفتها بمواقع حماس داخل المدارس وغيرها من المواقع المستخدمة كملاجئ للمدنيين النازحين.

مطار بن غوريون سيتوقف عن العمل غدا استجابة للدعوة للإضراب

استجاب مطار بن غوريون للدعوة إلى الإضراب في اسرائيل غدا الاثنين.

وأفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" بأن مطار بن غوريون سيتوقف عن العمل بشكل كامل غدا استجابة للدعوة للإضراب في إسرائيل، بعد إعلان نقابة العمال الإسرائيلية الإضراب الشامل غدا الاثنين في المرافق العمالية والاقتصادية.

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية هولندا دفع الجهود لوقف العدوان على الضفة وغزة

بحث رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم الأحد، ووزير خارجية مملكة هولندا كاسبار فيلدكامب دفع الجهود من أجل وقف حرب الإبادة على قطاع غزة، واعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين والتصعيد في الضفة الغربية.

وشدد مصطفى - بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - على ضرورة اتخاذ الاتحاد الأوروبي ودوله خطوات فعلية وجدية تجاه النشاط الاستعماري والمستعمرين في الضفة الغربية، والضغط نحو وقف الإجراءات الإسرائيلية والحصار المالي والاقتصادي، ووقف الاقتطاعات غير القانونية من عائدات الضرائب الفلسطينية والإفراج عن الأموال المحتجزة.

وثمّن رئيس الوزراء العلاقات الثنائية ما بين البلدين، مشيرا إلى أهمية تعزيز هذه العلاقات وتتويجها بالاعتراف بدولة فلسطين، مقدما الشكر لهولندا على المساعدات المقدمة لإغاثة قطاع غزة منذ بداية العدوان.

وأكد أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتنفيذها فور وقف العدوان على قطاع غزة، التي ترتكز على الإغاثة العاجلة إلى جانب استعادة الخدمات الأساسية، وإعادة دمج وتوحيد المؤسسات الوطنية، وبرنامج إعادة الإعمار الشامل، مشيرا إلى أن الحكومة منذ اليوم الأول لتأسيس السلطة الوطنية وحتى اليوم هي مسؤولة عن تقديم الخدمات الأساسية في قطاع غزة من تعليم وصحة ومياه وكهرباء والأمور اليومية لأبناء شعبنا ولم تنقطع عنها.

من جانبه، أكد وزير خارجية هولندا، أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإغاثية والطبية الطارئة، ووقف العدوان على الضفة الغربية من قبل جيش الاحتلال والمستعمرين، وأهمية الحفاظ واحترام الوضع القائم في المسجد الأقصى.



المصدر : رياضة : أمن المنافذ يضبط 31 قضية في مجال الأمن العام

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - انفراج في أزمة النقل المدرسي لطالبات "وسانب" بـ"ثانوية خديجة بنت خويلد" برجال ألمع
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024