أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

رياضة : أعراض نقص فيتامين د عند الأطفال

رياضة : أعراض نقص فيتامين د عند الأطفال
رياضة : أعراض نقص فيتامين د عند الأطفال

الأحد 1 سبتمبر 2024 08:20 صباحاً

نافذة على العالم - تعد صحة الأطفال هي الأهم، لذلك يجب توفير كل العناصر الغذائية المهمة لهم، ويعد فيتامين د أحد أهم هذه العناصر، إذ يسبب نقص الفيتامين في حدوث بعض المضاعفات للأطفال، ومنها الإصابة بـ الكساح عند الأطفال.

يأتي ذلك لأن فيتامين د له دور في امتصاص الكالسيوم والفسفور، وهما عناصر مهمة لصحة العظام، ونقص فيتامين د، يسبب مشكلة في الحفاظ على المستويات المطلوبة من هذه العناصر.


أعراض نقص فيتامين د عند الاطفال
آلام العظام والعضلات لا تستغرب إن وجدت طفلك، يشكو من الآلام في عظامه بالرغم من صغر سنه، قد يكون انخفاض مستوى فيتامين د أحد الأسباب التي أدت إلى حدوث ذلك، خاصة أنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم.
تلين العظام يمكن أن يسبب انخفاض مستوى فيتامين d في حدوث لين العظام، مما يسبب الكساح عند الأطفال، حيث يمكن أن يسبب انحناء العظام ويتسبب في ظهور الأرجل المقوسة، لذلك يجب الملاحظة جيدا
مشاكل في النمو نقص فيتامين د يمكن أن يكون له علاقة ببعض المشكل في عملية النمو لدى الأطفال، ويظهر ذلك من خلال بعض الأعراض ومنها تأخر المشي أو بعض أمراض العظام الأخرى.
وجود ألم في العظام السفلية للطرف لدرجة أنه قد يوقظ الطفل من النوم في الليل.
الشعور بالأوجاع وآلام أو ضعف العضلات.
عدم توازن الكالسيوم الذي قد يسبب الإصابة ببعض الأمراض مثل الكزاز، واعتلال عضلة القلب، والنوبات
ملاحظة الضعف في العضلات، وقد يحدث التهاب في العضلات أيضا والشعور بالألم.


قال الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك السابق‏ لدى ‏المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن محاق شهر ربيع الأول يُزين سماء مصر والوطن العربي  يوم 3 سبتمبر الجاري في مشهد بديع.


وأضاف تادروس، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك"، لن يكون القمر مرئيا في السماء طوال الليل في ذلك اليوم إيذانا ببدء ميلاد القمر الجديد ، حيث يقترن القمر مع الشمس في ذلك اليوم فيشرق معها ويغرب معها فلا يترائى أبدا إذ يكون وجهه المضيئ مواجها للشمس ووجهه المظلم مواجها للأرض، وإلى ان يخرج القمر من حالة الاقتران مع الشمس حينئذ يولد القمر الجديد.
وأفاد، رؤية الهلال الجديد بالعين المجردة تعتمد أساسا على فترة بقاء القمر الوليد في السماء أثناء الشفق المسائي بعد غروب الشمس مباشرة، حيث تعتمد رؤيته أيضا على صفاء السماء وخلوها من السحب والغبار، إذ تعتبر أيام المحاق هي أفضل الليالي الليلاء خلال شهور السنة بالنسبة للفلكيين لرصد الأجرام السماوية الخافتة مثل المجرات والحشود النجمية ونجوم الكوكبات البعيدة ، حيث لا يعيق ضوء القمر في هذا الوقت الأرصاد الفلكية المطلوبة.
وتابع، أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما هي البعيدة عن التلوث الضوئي مثل البحار والحقول والصحاري والجبال ، فليس هناك علاقة بين اصطفاف الكواكب واقتراناتها في السماء بحدوث الزلازل على الأرض ، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين.
وذكر، ليس هناك علاقة بين حركة الاجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك بل من التنجيم ، فهو  من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه، فلو كان التنجيم علما لكنا نحن الفلكيين أٓولى الناس بدراسته.


قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، إنها دمرت طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين وسفينة سطحية غير مأهولة (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وتبين أنَّ هذه الأنظمة تشكل تهديدًا واضحًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وقد تمَّ اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.
وعقب تصاعد الصراع في قطاع غزة، حذّر الحوثيون من قصف إسرائيل ولن تسمح للسفن المرتبطة بها بالمرور عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب إلى حين توقف العمليات العسكرية في القطاع.

ومنذ نوفمبر من العام الماضي، هاجم الحوثيون عشرات السفن المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن، وردًا على ذلك، أعلنت الولايات المتحدة تشكيل تحالف دولي وإطلاق عملية "حارس الازدهار"؛ لضمان حرية الملاحة وحماية السفن في البحر الأحمر.


يعود كريم فؤاد الظهير الأيسر للفريق الاول لكرو القدم بالنادي الأهلي إلى القاهره مساء غد الاثنين بعد اجراء عمليه جراحية ناجحة في دوله المانيا عقب الإصابة التي تعرض لها مع فريقه الاحمر أواخر الموسم المنقضي.

وقال الدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن كريم فؤاد أجرى عملية جراحية ناجحة فى الرباط الصليبي بألمانيا الساعات الأخيرة بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

وأضاف أن جراحة كريم فؤاد مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لعدة أيام، يبدأ بعدها العلاج الطبيعي وفقًا للبرنامج العلاجي المحدد .

وكان كريم فؤاد قد تعرض للإصابة خلال مباراة سموحة في الموسم الماضي وكشفت الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب في القاهرة إصابته بقطع في الرباط الصليبي.


يشارك أحمد حسام عوض، عضو مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، في برنامج الماجستير التنفيذي، ضمن أول دفعة تضم ٣٠ ‏دارسًا تم اختيارهم حول العالم في إدارة الأعمال والفعاليات الرياضية في كلية ‎ SDA BOCCONI SCHOOL OF ‎MANAGEMENT  ‎بإيطاليا، والمصنفة ضمن أفضل خمس كليات إدارة أعمال في أوروبا في تصنيف‎ financial times ‎على مدار ‏السنوات الخمس الماضية‎  .‎

زانضم عوض للمشاركة في هذا البرنامج الرائد الذي تم تطويره بواسطة أستاذ الأعمال الرياضية دينو روتا، الذي قام بتطوير برنامجي ‏الماجستير في الفيفا في ‎ SDA Bocconi ‎ وبرنامج جسور الرياضي في الدوحة خلال فترة التحضير لكأس العالم لكرة القدم 2022 في


يستعد المنتخب الوطني الاول لكره القدم بقياده مديره الفني حسام حسن لاستضافة نظيره كاب فردي مساء يوم الجمعة المقبل الموافق السادس من شهر سبتمبر الجاري لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كاس الأمم الأفريقية العام المقبل والتي تقام بدولة المغرب.

ويلتقي المنتخب في المواجهة الثانية نظيره بوتسوانا خارج أرضه مساء يوم العاشر من الشهر الجاري ، على ان يقام اللقاء الأول امام كاب فردي بملعب ستاد القاهرة الدولي.

ويشارك المنتخب الوطني في المجموعه الثالثه من التصفيات الأفريقية إلى جانب منتخبات كاب فيردي ، بوتسوانا وموريتانيا.

وجاءت قائمة المنتخب الوطني المستدعاة على النحو التالي: 
حراسة المرمى: محمد الشناوي - المهدي سليمان - مصطفى شوبير - حمزة علاء.
خط الدفاع: أحمد حجازي - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان بيكهام - خالد صبحي - محمد هاني - محمد حمدي شرف - محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا.

خط الوسط: محمد النني - حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور - ناصر ماهر - أحمد سيد زيزو - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل.

خط الهجوم: مصطفى محمد - محمد الشامي - أسامة فيصل


بدأت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، متابعة وصول أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في الديناميكا للجان على مستوى الجمهورية. 

وتتابع غرفة العمليات المركزية قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الديناميكا وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات. 

وتصل أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء في صناديق معدنية محكمة الغلق تحت حراسة مشددة، ولا يسمح بفتحها قبل دخول اللجان الفرعية. 

خطوط ساخنة للتواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوط ساخنة لتلقي شكاوى الطلاب من امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تلك الخطوط للتواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 تتلقى أيضا من خلال الخطوط الساخنة الإبلاغ عن أية حالات غش داخل اللجان. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الخطوط الساخنة للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة 2024 بالوزارة هي:

0220545083
0220545082
0220545095
 

تجهيز غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجهزت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة 2024 بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة. 

وتتوفر بغرفة العمليات قاعدة بيانات كاملة لجميع المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، وجميع بيانات وأرقام تليفونات الطلاب والمعلمين ولجان السير الامتحانية والاستراحات. 

كما تتوفر في غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة 2024 جميع وسائل الاتصال مع المديريات التعليمية.

وتتولى غرفة العمليات المركزية متابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 أثناء وقت الامتحان، ومتابعة خروج صناديق الأسئلة من المطبعة السرية لمراكز توزيع الأسئلة. 

وتتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024  خروج الصناديق من مراكز توزيع الأسئلة في ظل اجراءات مشددة، ووصول كراسات الامتحانات والإجابة لمقار اللجان الامتحانية، وعودة أوراق الامتحان حتى وصولها إلى الكنترول، ومتابعة أعمال مراكز توزيع الأسئلة فى نطاق المديرية، وكذا متابعة لجان سير الامتحان، والعمل على حل جميع المعوقات التى تواجه العمل داخل لجان سير الامتحان، فضلًا عن رصد أعمال الغش أثناء فترة أداء الامتحانات.
 


يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره بالنسخة الجديدة لمسابقة دوري أبطال افريقيا مساء أحد يومي 13 أو 14 من شهر سبتمبر الجاري خارج أرضه امام نظيره جورماهيا الكيني لحساب ذهاب دور الـ 32 من المسابقه القارية.

ويحمل الأهلي لقب البطولة التي حسمها للمره 12 في تاريخه بعد تفوقه على نظيره الترجي التونسي في اللقاء النهائي الذي أقيم خلال شهر مايو الماضي.

ومن المقرر أن يأتي لقاء الاياب على ملعب ستاد القاهرة الدولي أحد يومي 20 او 21 من الشهر ذاته.

كان الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف  قد أعلن استثناء الاهلي من خوض الدور التمهيدي الـ 64 باعتباره مصنفًا أول بالبطولة وحامل للقب خلال النسخة الاخيرة.

ويشارك الأهلي وبيراميدز في النسخة القادمه من دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك الزمالك والمصري في بطولة الكونفدرالية.


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الفترة المقبلة موضحة أن الطقس السائد حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا حتى الجمعة المقبلة.


وأضافت الهيئة، أن هناك شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية مع رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.
وذكرت، هناك سقوط أمطار خفيفة اليوم الأحد وغدًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالاتي:
القاهرة الكبرى 34 25
الاسكندرية 32 24
بنها 34 24
شبين الكوم 34 24
طنطا 33 24
دمياط 32 27
شرم الشيخ 39 29
بني سويف 37 25
الوادي الجديد 42 28
سوهاج 40 27


أيام قليلة ونستقبل يوم المولد النبوي الشريف، وتحديدًا في الثاني عشر من شهر ربيع الأول، الذي يعد من أعظم المناسبات الدينية على الأرض، حيث وُلد رسولنا الكريم "محمد" صلى الله عليه وسلم، ليخرج البشرية من الظلمات إلى النور.


وتعد حلوى المولد رمز الاحتفال بالمولد النبوي لأكثر من ألف عام في مصر حيث تعود جذورها منذ عهد الدولة الفاطمية قبل حوالي ألف عام، إذ كانت الدولة الفاطمية تسعى لتعزيز شرعيتها السياسية والدينية بين المواطنين بصناعة حلوى المولد ولاسيما في هذه المناسبة الدينية.

ومنذ ذلك الوقت، أصبحت حلوى المولد هي أيقونة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، واستمرت حتى يومنا هذا.
وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير الآتي نصائح مهمة يجب اتباعها عند تناول حلوى المولد النبوي:
تناول قطعة أو اثنين فقط من حلاوة المولد على مدار اليوم
 الاهتمام بشرب كمية كبيرة من الماء لا تقل عن 2 لتر يوميًا، للحفاظ على نسبة السكر في الدم.
تقسيم القطعة الواحدة إلى أجزاء صغيرة وتناولها على مدار اليوم لضمان إنقاص الوزن.
الحرص على تناول المشروبات الدافئة كالقرفة والشاي الأخضر والشمر والبردقوش، بعد تناول حلاوة المولد.
عدم تناول حلاوة المولد بعد وجبة الغداء مباشرة
الحرص على ممارسة الرياضة كالجري لضمان حرق السعرات الحرارية التي تم تناولها
غسل الأسنان مباشرة وذلك لتجنب الإصابة بالتسوس ومشاكل اللثة
الابتعاد عن حلاوة المولد الملونة والتي بها مواد حافظة

ولأصحاب مرض السكر يجب تناول قطعة واحدة فقط وليس أكثر مع شرب كمية كبيرة من الماء.

تناول الفاكهة إلى جانب حلاوة المولد على مدار اليوم للشعور بالشبع بدلًا من تناول الحلوى


أكد البيت الأبيض أن الجيش الإسرائيلي عثر على 6 جثث لرهائن لدى حماس، داخل نفق في رفح، بينهم مواطن أميركي.


وقال البيت الأبيض: "تأكدنا الآن أن أحد الرهائن الذين قتلهم إرهابيو حماس كان مواطنا أميركيا يدعى هيرش جولدبرغ-بولين".
وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن هذا الخبر بإعلان الأحد.
في وقت سابق الأحد، انتشلت القوات الإسرائيلية في نفق أسفل مدينة رفح 6 جثث لرهائن كانوا محتجزين لدى حماس.
وفي وقت سابق، ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان إن القوات استعادت عدة جثث من قطاع غزة، ولا تزال القوات تعمل في الميدان وتقوم بعملية استخراج وتحديد هويات الجثث التي ستستغرق عدة ساعات.
واتهم العديد من أفراد عائلات الرهائن المحتجزين لدى حماس، السبت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالحكم عمدا على أبناءهم بالموت، بعد أن أفادت تقارير بأن رئيس الوزراء يعطي الأولوية للاحتفاظ بالقوات في ممر فيلادلفيا بين غزة ومصر على إعادة الرهائن الإسرائيليين.


كثف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الضغوط على الولايات المتحدة للسماح لكييف بالتوغل في عمق الأراضي الروسية، بعد أن التقى ممثلوه بمسؤولين أمريكيين كبار في واشنطن.

وبحسب "رويترز"، قدمت واشنطن لأوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة أكثر من 50 مليار دولار منذ عام 2022، لكنها قصرت استخدام أسلحتها على الأراضي الأوكرانية والعمليات الدفاعية عبر الحدود.

وقال زيلينسكي في خطابه: "تطهير سماء أوكرانيا من القنابل الجوية الروسية الموجهة خطوة قوية لإجبار روسيا على السعي إلى إنهاء الحرب وتحقيق السلام العادل".

وقال في نداء وجهه إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا نحن بحاجة إلى القدرات اللازمة لحماية أوكرانيا والأوكرانيين بشكل حقيقي وكامل، ونحن بحاجة إلى كل من الموافقات للقدرات طويلة المدى، وكذلك قذائفكم وصواريخكم طويلة المدى.

وعلق دون ذكر تفاصيل إن ممثليه "قدموا كل  اللازمة" لشركاء أوكرانيا.

وقال وزير الدفاع الأوكراني، رستم أوميروف، الموجود  في واشنطن مع وفد يومي الجمعة والسبت للقاء مسؤولين وخبراء أمريكيين، في مقابلة بثتها شبكة "سي إن إن" إن كييف أظهرت أنَّ المطارات الروسية المستخدمة لقصف المدن الأوكرانية كانت في مرمى الضربات العميقة.


قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانٍ إن الولايات المتحدة نددت بالإجراءات "الخطيرة والتصعيدية" التي اتخذتها الصين ضد ما وصفتها بالعمليات البحرية المشروعة للفلبين في بحر الصين الجنوبي، حسبما أفادت "رويترز".

وقال ماثيو ميلر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن سفينة تابعة لخفر السواحل الصيني اصطدمت عمدًا ثلاث مرات بسفينة تابعة لخفر السواحل الفلبيني، أثناء ممارستها لحرية الملاحة في المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين؛ مما تسبب في أضرار للسفينة وتعريض سلامة الطاقم على متنها للخطر.

وجاء في البيان أن هذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من الإجراءات الخطيرة والتصعيدية التي اتخذتها الصين في المنطقة طوال شهر أغسطس.


بعد أقل من ساعة من إعلان البيت الأبيض حول العثور على جثث رهائن في غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) العثور على جثث 6 رهائن وكشف عن هوياتهم.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري: "حددنا هويات جثث الرهائن الـ6 التي تم العثور عليها في غزة وتم احتجازهم في هجوم 7 أكتوبر، وقتلوا على يد حماس".

وكان البيت الأبيض قد أعلن قبل أقل من ساعة أن الجيش الإسرائيلي عثر على 6 جثث لرهائن لدى حماس، داخل نفق في رفح، بينهم مواطن أميركي

وقال الجيش الإسرائيلي إن الرهائن هم:

كرمل جات (39 سنة).

عيدان يروشالمي (24 سنة).

هيرش غولدبرغ بولين (أميركي الجنسية) (23 سنة).

ألكسندر لوبانوف (32 سنة).

ألموغ ساروسي (26 سنة).

الرقيب أول أوري دانينو (25 سنة).

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صور الرهائن الذين تم العثور على جثثهم.

 وأبلغ فريق الرهائن التابع لمديرية القوى العاملة في جيش إسرائيل، المسؤول عن مرافقة عائلات الرهائن، عائلاتهم.


حلوى المولد النبوي الشريف.. في ضوء جهود الدولة المصرية المضنية التي تقوم بشكل مستمر لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، فقد طرحت وزارة التموين و التجارة الداخلية حلوى المولد النبوي الشريف بأسعار مناسبة وذلك للتخفيف عن المواطنين.  


ويأتي ذلك في ضوء جهودها المستمرة ولاسيما في في ظل ما يشهده العالم من توترات سياسية نتيجة الحروب والصراعات والتي تلعب دورًا في ارتفاع الأسعار عالميًا ومحليًا، فدائمًا ما تسارع الدولة بالتخفيف عن المواطن.
وقد طرحت وزارة التموين ما يقرب من 30 طنًا بشكل مبدئي في فروع المجمعات الاستهلاكية بجانب 15معرضًا والتي تعد قابلة للزيادة بحيب الطلب في الأسواق.  

وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير الآتي أسعار حلوى المولد في منافذ التموين: 
أسعار حلوى المولد النبوي في منافذ التموين
علبة حلوى سادة كيلو 115 جنيهًا.

علبة حلوى سادة لوكس كيلو 145 جنيهًا.

علبة حلوى سادة لوكس 2 كيلو 285 جنيهًا.

علبة حلوى سادة لوكس 3كيلو 485 جنيهًا.

علبة حلوى سادة لوكس 5كيلو 825 جنيهًا.

علبة حلوى فاخرة مكسرات 2 كيلو 450 جنيهًا.
علبة حلوى فاخرة مكسرات 3 كيلو 675 جنيهًا.

علبة حلوى فاخرة مكسرات 5 كيلو 1100جنيهًا.


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، الشاب محمد أحمد أبو عليا، من قرية المغير شمال شرق رام الله، وفقا ل "وفا". 

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال استولى على مركبة الشاب أبو عليا، بعد مداهمة منزل ذويه وتخريب محتوياته.

وقد شارك العشرات من الشبان، الليلة، في مسيرة جابت شوارع وسط مدينة رام الله، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وردد المشاركون الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال المستمرة في قطاع غزة ومحافظات شمال الضفة الغربية، خاصة جنين التي تتعرض لعدوان متواصل منذ أربعة أيام.




وندد المشاركون بصمت المجتمع الدولي إزاء جرائم الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا.

 


بعد العثور على الرهائن

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 08:14 ص 9/1/2024 8:14:16 AM
قصف إسرائيل

ذكرت روسيا اليوم  بأن قوات الجيش الإسرائيلي تنسف 3 مربعات سكنية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كما نفذ قصفا مدفعيا شمال مخيم النصيرات وشمال قطاع غزة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي نسف المربعات السكنية في مدينة رفح جنوبي القطاع بعد ساعات من العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين في رفح وكانوا في أيدي حركة "حماس" منذ الـ7 من أكتوبر.


أفادت روسيا اليوم بمقتل شرطيين إسرائيليين من حرس الحدود وإصابة ثالث اليوم الأحد بإطلاق للنار في ترقوميا غربي الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت،  أن قوات الجيش الإسرائيلي تنسف 3 مربعات سكنية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كما نفذ قصفا مدفعيا شمال مخيم النصيرات وشمال قطاع غزة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي نسف المربعات السكنية في مدينة رفح جنوبي القطاع بعد ساعات من العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين في رفح وكانوا في أيدي حركة "حماس" منذ الـ7 من أكتوبر.


أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن القوات الإسرائيلية عثرت في قطاع غزة على جثث 6 رهائن كانوا لدى "حماس" بينهم مواطن أمريكي، مؤكدًا أن "قادة حماس سيدفعون ثمن الجرائم التي ارتكبوها"،  وفقا ل" روسيا اليوم". 

وقال بايدن وفق بيان البيت الأبيض "في وقت سابق من اليوم، عثرت القوات الإسرائيلية على ست جثث لرهائن تحتجزهم حماس في نفق بمدينة رفح، لقد أكدنا أن أحد الرهائن مواطنا أمريكيا، هوهيرش غولدبرج بولين".

وأضاف بايدن: "ليكن واضحا أن قادة حماس سيدفعون ثمن هذه الجرائم التي ارتكبوها".

وأكد بايدن "مواصلة العمل على مدار الساعة للتوصل إلى تفاق لإطلاق سراح بقية الرهائن


حتى نهاية العام

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 08:43 ص 9/1/2024 8:43:22 AM
جندي إسرائيلي

صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية (الكابينت) على تمديد استدعاء 350 ألف جندي احتياط حتى نهاية العام الجاري، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي في وقت لاحق الموافقة على تمديد الأمر الذي يسمح بتجنيد 350 ألف جندي احتياط، حتى نهاية عام 2024.

من ناحية أخرى، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن 15 جنديًا إسرائيليًا من لواء المظليين رفضوا العودة إلى القتال في غزة.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، حربها البرية والبحرية والجوية على قطاع غزة، منذ اليوم السابع من شهر أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن استشهاد وإصابة ما يقرب من 135 ألف فلسطيني.


من فضل الله تعالى على الآباء والأبناء جميعا أنه لم يوقف البر على حياة الوالدين، ولم يقطعه بموتهما، بل أبقى حقوق البر على الابن بعد موت والديه لمن أراد الخير، وليفتح أبواب النفع أمام الحي والميت جميعا.

بر الأبوين

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه سأله سائل: هل بقي من بر أبويَّ شيء أبرهما به بعد وفاتهما؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «الصلاة عليهما والاستغفار لهما، وإنفاذ عهدهما من بعدهما، وإكرام صديقهما، وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما» رواه الطبراني وحسنه الألباني.

نتسارع جميعًا في بِرِّ الوالدين في حياتهما لننال بركة دعواتهما ونفوز برضا الله تعالى نظير هذا البر بالوالدين،وإذا كان بر الوالدين في حياتهما قد جمع من الخير أكمله، ومن الإحسان أجمله، وحاز من المعروف أنفعه، وحوى من الفضل أرفعه.. فإن الاستمرار على ذلك بعد وفاتهما أكمل وأجمل وأنفع وأرفع.. فحاجتهما إلى هذا البر أكبر ونفعه لهما أعظم.

وهذه بعض صور البر بعد الوفاة 

الدعاء لهما بالرحمة والمغفرة؛ يقول الله تعالى: {وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا} [الإسراء: 24]

فهذا الدعاء للوالدين بعد وفاتهما من أعظم الحقوق للآباء على الأبناء بعد وفاتهم، وهذا ما أكدته ووضحته السنة النبوية في مواضع كثيرة؛ فقد دخل رجلٌ على رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: يَا رَسُولَ اللّهِ، هَلْ بَقِيَ عَلَيَّ مِنْ شَيْءٍ لِوَالِدَيَّ أَبِرُّهُمَا بِهِ بَعْدَ وَفَاتِهِمَا؟ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "نَعَمْ، الصَّلَاةُ عَلَيْهِمَا، وَالِاسْتِغْفَارُ لَهُمَا، وَإِنْفَاذُ عَهْدِهِمَا مِنْ بَعْدِهِمَا، وَصِلَةُ الرَّحِمِ الَّتِي لَا تُوصَلُ إِلَّا بِهِمَا، وَإِكْرَامُ صَدِيقِهِمَا مِنْ بَعْدِهِمَا" [أخرجه أبو داود].

فالدعاء للوالدين بعد الممات يرفع درجاتهما، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ لَيَرْفَعُ الدَّرَجَةَ لِلْعَبْدِ الصَّالِحِ فِي الْجَنَّةِ، فَيَقُولُ: يَا رَبِّ! أَنَّى لِي هَذِهِ؟! فَيَقُولُ: بِاسْتِغْفَارِ وَلَدِكَ لَكَ" [صحيح رواه أحمد].

ويظهر بعد وفاة الوالدين دور الولد الصالح بشكل أكبر من حياتهما، فهو يتذكر والديه ويدعو لهما باستمرار بعد وفاتهما ويحرص على ذلك مع غيابهما عن الدنيا فهذا من أفضل البر بالوالدين على الحقيقة، فقد وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف هذا الولد سواء كان ابنًا أو ابنة بالولد الصالح؛ روي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

"إِذَا مَاتَ الْإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ" [صحيح مسلم].

فبعد وفاة الوالدين يكون الولد الصالح امتدادًا لعملهما ورفعةً لدرجاتهما في الآخرة، والدعاء للوالدين بعد الممات دأب الأنبياء والصالحين؛ فقد جاء في القرآن الكريم دعاء نوح عليه السلام لوالديه، حيث قال: {رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ} [نوح: 28].

وقال إبراهيم عليه السلام: {رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ} [إبراهيم: 41]. فلنحرص على بِرِّ الوالدين بعد الممات بالدعاء تأسِّيًا بالأنبياء والصالحين.أن تكثر الدعاء لهما بكل خير ممكن حصوله لهما وينفعهما دار الآخرة، أن يوسع الله قبورهما، وأن يجعلها روضة من رياض الجنة، وأن يرزقهما النعيم فيها، وأن يرفع الله درجاتهما، ويتقبل أعمالهما، ويجعلهما مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يجعلهما في رفقة النبي عليه الصلاة والسلام في أعلى عليين في الفردوس الأعلى.


وجه المهندس علاء عبداللاه مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان ، بمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الاسكان الاجتماعي بالحي العشرين والذي يضم عدد (٩٨) عمارة بإجمالي   (1960 )وحدة بمساحة ٩٠م٢ كاملة المرافق بنسبة إنجاز ٨٩،٢٪.

 و تم التركيز على إتمام وتشطيب الوحدات السكنية وربط الطرق داخل الحي، بالإضافة إلى تنسيق الموقع من خلال أعمال الإنترلوك، والزراعة، والبنية التحتية . كما تم متابعة تنفيذ المرافق العامة منها مدرسة تعليم اساسي بالقطعه رقم ٣ مجاورة ٤ بنسبة إنجاز ٢٠٪ وحضانة بالقطعة رقم ٦مجاورة ٤ بنسبة انجاز ٧٠٪ بالاضافة الى سوق تجاري نموذج ١٢ محل بالقطعة رقم ١/٣بنسبة إنجاز ٩٠٪ ووحدةصحيةبالقطعة رقم ٤ مجاورة ٤ بنسبة إنجاز ٦٠٪.

وقد اكد  رئيس الجهاز ان هذه المشروعات تعد جزءًا من جهود الدولة المستمرة لتوفير الإسكان الاجتماعي للفئات المستحقة، وضمان تلبية احتياجات المواطنين، والتي تسهم بدورها في تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة في المدن الجديدة.   

كما أن هذه المشروعات تعكس التزام الحكومة بتحقيق رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى تطوير المدن الجديدة وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين. يتطلب ذلك التنسيق المستمر بين مختلف القطاعات لضمان إنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد، مع الحفاظ على معايير الجودة والكفاءة في التنفيذ.


هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قائلًا: "يموت أبناؤنا وبناتنا في الأسر ونتنياهو منشغل بالمكائد".

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، قال زعيم المعارضة يائير لابيد: "لقد حطم هذا الصباح قلب دولة بأكملها، باستثناء أولئك الذين يقفون على رأسها".

وتابع: "كان من الممكن تجنب وفاة المحتجزين، وبدلًا من أن تفعل حكومة نتنياهو كل شيء لإعادتهم إلى الوطن، يفعل نتنياهو كل شيء للبقاء في السلطة".

ووصف زعيم المعارضة الإسرائيلية حكومة نتنياهو بـ"حكومة الكارثة التي تدفن دولة إسرائيل".

يأتي ذلك تزامنًا مع إعلان البيت الأبيض، اليوم الأحد، بأنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي انتشلت من نفق أسفل مدينة رفح الفلسطينية 6 جثث لمحتجزين كانوا لدى حماس بينهم مواطن أمريكي، حسبما أفادت "رويترز".

وقالت إسرائيل إنها عثرت على عدد من الجثث في غزة أثناء القتال، وإن جيشها ينفذ عملية لاستخراج الجثث وتحديد هويتها، والتي سوف تستغرق عدة ساعات.


 أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مقتل ثلاثة إسرائيليين، من الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود، في عملية إطلاق نار في حاجز ترقوميا قرب الخليل، الأحد.

وقالت وسائل الإعلام إن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على عدة مركبات، بما في ذلك سيارة شرطة وحافلة، وقتل 3 عناصر من الشرطة الإسرائيلية، بينما انسحب المسلحون من المكان.

وقالت إسعافات نجمة داوود الحمراء: "أعقاب إطلاق النار على سيارة تقل 3 ركاب على طريق 35 شرق معبر ترقوميا. قدم مسعفون من نجمة داوود الحمراء العلاج الطبي لثلاثة جرحى، رجل وامرأة يبلغان من العمر حوالي 30 عاما في حالة حرجة ورجل يبلغ من العمر حوالي 50 عاما في حالة خطيرة".

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي بعدها عن مقتل عناصر الشرطة في العملية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه عثر على السيارة المستخدمة في هجوم حاجز ترقوميا بعد تمكن المنفذين من الفرار.

ومن جهتها، أشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى اقتحام قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي بلدة إذنا شمال غرب الخليل، بعد عملية إطلاق النار وانسحاب المنفذين.

ومن جهتها أكدت هيئة البث الإسرائيلية فرض طوق أمني على بلدة إذنا غربي الخليل بعد عملية إطلاق النار عند حاجز ترقوميا. 


واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم الخامس على التوالي،  وفقا ل"وفا". 

وأسفر العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، منذ يوم الأربعاء الماضي، عن استشهاد 14 مواطنا وإصابة واعتقال العشرات، إضافة إلى تدمير واسع بممتلكات المواطنين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية بما فيها شبكتي المياه الكهرباء.

فيما لا تزال قوات الاحتلال تفرض حصارا مشددا على المدينة ومخيمها، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية، وداهمت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها وعاثت فيها فسادا وخرابا، وأخضعت سكانها للتحقيق الميداني ونكلت بهم.


بدأ طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، منذ قليل، أداء امتحان الدور الثاني فى مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى الجمهورية.

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة وربع صباحًا لإتمام إجراءات التفتيش قبل أداء امتحانات الديناميكا. 

وخضع طلاب الثانوية العامة 2024 للتفتيش الدقيق باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة إلكترونية أو هاتف محمول. 

وسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة 

وانطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 يوم السبت، الموافق 24 أغسطس 2024، بمادة اللغة العربية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة تأتي بنفس مواصفات الدور الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحانات الدور الثاني ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني تتضمن أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وتوزع امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه.
 


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بلدة إذنا وأغلقت مداخل البلدات الواقعة غرب الخليل، بزعم عملية إطلاق نار قرب حاجز ترقوميا العسكري،  وفقا ل"وفا". 

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخل بلدة إذنا، ودفعت بأعداد كبيرة من جنودها، وشددت من إغلاقها مداخل الخط الغربي من المدينة.

ويزعم الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عملية إطلاق نار على أفراد شرطته، ما أدى لمقتل ثلاثة منهم.


تثير مسألة استخدام المضادات الحيوية ومضافات النمو الكيميائية في أعلاف الدواجن والماشية قلقًا كبيرًا على الصعيد العالمي، نظرًا لارتباطها بزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض خطيرة أخرى. 

وقد دعت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) إلى حظر هذه المواد في المنتجات الغذائية، بينما قامت دول الاتحاد الأوروبي بحظر استخدامها منذ عام 2006، في حين لا تزال بعض الدول، بما في ذلك مصر، تستمر في استخدامها.

 مواد كيميائية

المضادات الحيوية هي مواد كيميائية يمكن أن تكون ناتجة عن الجراثيم مثل الفطريات أو البكتيريا، وتُستخدم بتركيزات منخفضة لوقف نمو أو قتل الجراثيم. وعند وجودها في الغذاء، تُعتبر سمومًا كيميائية يجب توخي الحذر منها، حيث تصل إلى غذاء الإنسان عند استخدامها في الوقاية أو علاج الأمراض في الدواجن أو كمحفزات للنمو.

في صناعة الدواجن، تُستخدم المضادات الحيوية بشكل واسع للتحكم في الأمراض وتحسين معدلات النمو. يتم استخدام هذه المضادات بوتيرة أعلى في الدواجن مقارنة بالحيوانات الأخرى، نتيجة للعلاج الجماعي للطيور، تزايد الأمراض، وصعوبة التشخيص داخل المزارع.

عندما لا يتم التوقف عن استخدام المضادات الحيوية قبل الذبح، فإنها تصل إلى المستهلك عبر منتجات الدواجن مثل اللحم والبيض، مما قد يؤدي إلى حالات تسمم. تشمل الأعراض المحتملة التي قد يعاني منها الإنسان: الحساسية، تكوين مواد سامة في الجسم، مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية، وزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان وتشوه الأجنة.

 


أعلنت وزارة الأمن الإقليمي في مقاطعة تولا الروسية، فجر اليوم الأحد، تدمير 3 طائرات مُسيرة فوق المقاطعة، وبحسب المعلومات الأولية دون وقوع أضرار أو إصابات.

جاء في بيانٍ للوزارة نشر على موقعها وأوردته وكالة "تاس": "في ليلة الواحد من سبتمبر دمرت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية 3 طائرات بدون طيار فوق مقاطعة تولا، وبحسب المعلومات الأولية لم تقع إصابات أو أضرار".

كانت القوات الأوكرانية استهدفت مقاطعات بريانسك وموسكو، بعشرات المُسيرات والتي أسقطها الدفاع الجوي الروسي بفاعلية كبيرة دون وقوع إصابات أو أضرار.


تنظر  محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الأحد ، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في  قضية مقتل طفل شبرا الخيمة، والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي، وإرفاق صورة رسمية من المحاضر المبين أرقامها بمحضر جلسة اليوم، كطلب الحاضر مع المتهم الثاني.

 وكلفت النيابة العامة بتنفيذه، كما أمرت بوضع المتهم الثاني تحت الملاحظة في مستشفي الصحة النفسية المختصة لمدة شهر وتحرير تقريرا طبيا فنيا تفصيليا بما آل إليه تقدير حالة المتهم وتفاصيلها في ضوء كامل أوراق الدعوى، مع استمرار حبس المتهمين لتلك الجلسة.

اليوم ..ثاني جلسات محاكمة المتهمين في  قضية مقتل طفل شبرا الخيمة

تعقد الجلسة  برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيرى، ووليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى.
 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "طارق أ ع"، 29 سنة، عامل بمقهي، ومقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، و"علي الدين م ع"، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلا جاوزت سنه خمس عشرة سنة ولم يبلغ الثامنة عشر عاماً ميلاديا.


وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول أولا: قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، فبتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى حيث أيقن وجوده بمقهى معلوم لديه سلفاً، واستدرجه غدراً إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شراباً يحوي تلك العقاقير، فلما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه جاثماً فوقه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.
وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحيل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعداً إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة (290 / 1 ، 3 ) من قانون العقوبات.
وثانيا : أحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص " مشرط - حزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

أما المتهم الثاني: اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل البند أولا من الاتهام السابق، بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفاً، تحايلاً إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في جرمه، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.



المصدر : رياضة : أعراض نقص فيتامين د عند الأطفال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عاجل:- إضراب شامل في المدارس الثانوية الإسرائيلية احتجاجًا على فشل إقرار الموازنة العامة
التالى أخبار العالم : ارتفاع جديد في أسعار الذهب اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024: عيار 21 يسجل زيادة بـ3 جنيهات