أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

رياضة : فوائد وأضرار تناول الطماطم

رياضة : فوائد وأضرار تناول الطماطم
رياضة : فوائد وأضرار تناول الطماطم

السبت 24 أغسطس 2024 07:54 مساءً

نافذة على العالم - تشير الدكتورة يكاتيرينا كاشوخ أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، إلى أن الطماطم قبل 200 عام كانت تعتبر سامة وغير صالحة للأكل، ولكن اليوم تعتبر مفيدة وتستخدم على نطاق واسع.

 

ووفقا لها، الطماطم تنتمي إلى عائلة الباذنجانيات، مثل الباذنجان والبطاطس، وهي ثمار صالحة للأكل وتستخدم على نطاق واسع في تحضير الأطباق الساخنة أو السلطات وغيرها.

 

وتقول: "تتوافق الطماطم مع النظام الغذائي للأشخاص الذين يهتمون بعدد السعرات الحرارية في طعامهم. لأن 100 من الطماطم تحتوي على 18 سعرة حرارية. كما تحتوي على فيتامين C وألياف غذائية والمغنيسيوم والبوتاسيوم الضروريان لصحة القلب والأوعية الدموية. وتعتبر الطماطم مصدرا مهما لمركب الليكوبين المضاد للأكسدة ويحمي خلايا الجسم من تأثير الجذور الحرة، حيث يكفي تناول 200 غرام أو نصف كوب من عصير الطماطم في اليوم للحصول على حاجة الجسم اليومية منه. وبالمناسبة لا تؤثر المعالجة الحرارية في الليكوبين لذلك فإن فائدة الطماطم التي خضعت لمعالجة حرارية لا تقل عن فائدة الطماطم الطازجة".

 

ولكن الطماطم كبقية الباذنجانيات تحتوي على مركب السولانين السام، الذي يكون تركيزه أعلى في الثمار غير الناضجة. بالطبع كمية صغيرة منه لا تسبب أي أذى للجسم. لذلك لا توجد قيود على تناول الطماطم بالنسبة للأشخاص الأصحاء.

 

أما الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي فعليهم تناول الطماطم بحذر، لأنها تحتوي على حمض الأكساليك الذي يهيج الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي ويسبب الحرقة وألم في البطن. كما لا ينصح مرضى النقرس بتناول الطماطم لأنها تفاقم المرض.

 

وعموما الطماطم مفيدة للصحة ويمكن تناولها طازجة أو مطبوخة أو مشوية.


افتتح فريق هوفنهايم الألماني موسمه الجديد في الدوري الألماني بتحقيق فوز صعب وغال على فريق هولشتاين الصاعد هذا الموسم بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب هوفنهايم .

توج الكرواتي اندرية كراماريتش نفسه نجما فوق العادة بتسجيله ثلاثة أهداف لفريق هوفنهايم ليكون اول هاتريك في الدوري الألماني لهذا الموسم .

تقدم هوفنهايم بهدف اندرية كراماريتش في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء وأضاف نفس الاعب الهدف الثاني في الدقيقة ٣٦ لينتهي الشوط الاول بتقدم هوفنهايم بهدفين .

في الشوط الثاني نجح هولشتاين في تضييق النتيجة عن طريق بيرنهاردسون في الدقيقة ٦٤ ليعود اندرية كراماريتش ليضيف الهدف الثالث لهوفنهايم قبل النهاية بثلاث دقائق قبل ان يختتم  شوتو ماشينو أهداف المباراة  بالهدف الثاني لهولشتاين في الدقيقة ٩٤ .

 


 

  

افتتح قبل قليل ، الدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فعاليات  معرض السويس للكتاب فى دورته الثانية، والتى تحتضتها مدينة الغريب.

b8b3188464.jpg

جاء ذلك فى حضور الدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والأستاذ الدكتور أسامة طلعت، أمين المجلس الأعلى للثقافة ورئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق، السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، والعميد محمد نبيل رئيس قطاع النشر، محمد الفقي رئيس قطاع التوزيع والتسويق، ولفيف من القيادات والمثقفين والإعلاميين والصحفيين.

783.jpg
784.jpg

وتفقد نائب المحافظ ورئيس الهيئة  المعرض كما زار المكتبات المتنقلة.

786.jpg
787.jpg
789.jpg

 

 

وشهد الممشى السياحي بمدينة السويس استعدادات مكثفة من أجل انطلاق الحدث الأكبر فى السويس، واصطف شباب مبادرة "شباب يدير شباب" على على جانبي مدخل الممشى السياحي لاستقبال الحاضرين .

790.jpg
791.jpg


كما شاركت جمعية الهلال الأحمر بالسويس حيث تسعد فى تقدم اى اسعافات عند حدوث أى قاموا بتوزيع مطهرات ومنظفات لليد.


يأتي ذلك الحدث الثقافي الكبير  والذى يقام بممشى أهل السويس ويستمر لمدة 10 أيام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين.

الدورة الثانية من معرض السويس للكتاب، تشهد مشاركة 52 ناشرًا ، ما بين دور نشر خاصة، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، ومكتبة مصر العامة.

وتحرص الهيئة على إقامة معرض السويس للكتاب، بعدما حقق في دورته الأولى العام الماضي نجاحًا كبيرًا على مستوى الإقبال، والمبيعات، لدور النشر والقطاعات المشاركة، الأمر الذي يؤكد  إقبال المصريين على القراءة، واقتناء كل ما يصدر من مؤلفات جديدة في كافة فروع المعرفة.


معرض السويس للكتاب واحد من المعارض الصيفية، التي تقيمها الهيئة المصرية للكتاب، تنفيذا لتوجيهات وزير الثقافة بالاهتمام بالمعارض، ونشر القراءة، والاهتمام بالجيل الجديدة، من الأطفال والشباب.

معرض السويس للكتاب يقدم مئات العناوين المهمة التي ترسخ الوعي، وتنشر المعرفة وتغذي العقل، وذلك في  إطار خطة الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان، وتحقيق العدالة الثقافية.

البرنامج الثقافي للمعرض يحتفي بكوكبة من مبدعي محافظة السويس فى مجالات مختلفة كالشعر، والسرد، والمسرح، فضلاً عن الاحتفاء بإرث السويس النضالى العريق، كما يكرم الفائزين بجوائز ثقافية، إضافة إلى انفتاح النشاط  الثقافي على قضايا العصر عبر نشر ثقافة العالم الجديد والذكاء الاصطناعي.


خصم 50‎%‎ على جميع إصدارات الثقافة

وزارة الثقافة سوف تقدم جميع قطاعات وزارة الثقافة خصم ٥٠٪ على جميع إصدارات القطاعات المشاركة: الهيئة المصرية للكتاب، والهيئة المصرية لدار الكتب والوثائق القومية والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز القومي للترجمة والنشر، والمجلس الأعلى للثقافة وصندوق التنمية الثقافية، واكاديميه الفنون، والمركز القومي لثقافة الطفل.
وأيضاً العديد من دور النشر الخاصة التابعة لاتحاد الناشرين المصريين .
 

الهيئة المصرية العامة للكتاب تشارك في المعرض بمجموعة كبيرة من إصداراتها المختلفة بجميع السلاسل التي تصدر عنها، ومن بينها إصدارات سلسلة عقول، ومشروع استعادة طه حسين، وسلسلة ديوان الشعر المصري «ابن سناء الملك.. يا شقيق الروح من جسدى»، و«ابن النبيه.. أفديه إن حفظ الهوى أو ضيعا»، و«ابن نباته المصرى.. قامت قيامة قلبى»، و«البهاء زهير.. يا من لعبت به شمول»، وكتاب أبوالهول، وفجر الضمير، لعالم المصريات سليم حسن.

أيضاً إصدارات أحمد لطفي السيد، وسلسلة حكايات النصر، وسلسلة مصريات، وتاريخ المصريين، والثقافة الشعبية، وموسوعة مصر القديمة، وموسوعة الأغاني، وموسوعة وصف مصر، وكتاب الخط الكوني، وسلسلة رؤية، ومشروع ما، ومؤلفات ثروت عكاشة، وذاكرة الفنون، فضلًا عن مجموعة كبيرة من إصدارات كتب الأطفال، والنشر العام، بالإضافة إلى إصدارات سلسلة ادباء القرن العشرين «أمهات فى المنفى»، و«الناس الأكابر» للكاتب يوسف جوهر، وكتاب «ليالي سطيح» للشاعر حافظ إبراهيم، و«حواديت عم فرج» للكاتب الكبير نعمان عاشور وغيرها من العناوين، بالإضافة إلى مؤلفات مبدعي وكتاب المحافظة.


محافظة السويس تقع في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد، وتعد واحدة من أكثر المناطق تحضرا في مصر، وعاصمتها مدينة السويس، تقع على رأس خليج السويس؛ وهي أكبر المدن المصرية المطلة على البحر الأحمر. سميت قناة السويس على اسم المدينة.

يوجد فى محافظة السويس 3 موانئ وهي ميناء الأدبية وميناء السويس وميناء السخنة، حيث مصفاة بترول ومصانع بتروكيماويات ترتبط بالقاهرة ثم بالبحر الأبيض المتوسط عبر خط أنابيب «سوميد».

لقبت السويس بـمدينة الغريب، نسبة إلى سيدي الغريب الذى كان أحد أعلام الصوفية، غير أن الذى يحضر في الأذهان هو توافد الغرباء عليها من الصعايدة والعرب والأبناء المحافظات الأخرى.
تاريخ نضالي مشرف عرفت به حيث قطعت الطريق إلى القاهرة أمام جيش إسرائيل أثناء حرب أكتوبر 1973 والذى فشل في احتلالها نتيجة مقاومة أهلها تحت قيادة شخصيات بطولية كالشيخ حافظ سلامة، وغيره.

واختلفت الاجتهادات حول أصل تسمية المدينة، منها أنها سُميت كذلك لظهور السوس فيها. ومنها أن اسم المدينة مشتق من اسم ملك مصر إبان حكم الأسرتين التاسعة عشرة والثانية والعشرين، الذي كان يدعى “يو-سوتيس” أو “يوسفاليس” ، والذي كان قد اتخذها قاعدةً لعملياته الحربية، لتأمين مناجم سيناء وردع الغزاة، حسب ويكيبيديا.


نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة في كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع "فيسبوك" متضمنًا قيام قائد سيارة بطمس اللوحات المعدنية بمدينة الشروق.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" متضمنًا قيام قائد سيارة بطمس اللوحات المعدنية بدائرة قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة.

بالفحص وإجراء التحريات تمكنت مديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط السيارة المُشار إليها وقائدها، واعترف بارتكاب الواقعة تجنبًا للمخالفات المرورية وتبين إنتهاء رخصة القيادة.

 جرى اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.


أعلن الجهاز الفني لفريق الهلال بقيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، التشكيل الأساسي لمواجهة الأخدود في المواجهة المقرة في الجولة الأولى من الدوري السعودي الموسم الحالي 2025-2024.
ويدخل الهلال تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل انطلاقة قوية في الدوري السعودي لتكون ضربة البداية للحفاظ على اللقب السعودي.

كما يدخل الهلال بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بكأس السوبر السعودي وافتتاح أولى مباريات الموسم بحصد لقب محلي.

تشكيلة الهلال ضد الأخدود..

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: ياسر الشهراني ــ علي البليهي – كاليدو كوليبالي ــ رينان لودي

خط الوسط: سالم الدوسري ــ روبن نيفيز ــ محمد حمد القحطاني

خط الهجوم: عبدالله الحمدان ــ ميلنكوفيتش سافيتش ــ ألكسندر ميتروفيتش

يبحث ألكسندر ميتروفيتش ثاني هدافي دوري روشن في الموسم الماضي عن تسجيل أكثر من هدف حتى ينافس بقوة على لقب الهداف هذا الموسم.

اكتسح الهلال خصمه الأخدود بسداسية في مواجهتي الموسم الماضي من الدوري، بثلاثية نظيفة في الذهاب ومثلها في الإياب.


قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح السلام، تجديد حبس سائق متهم بالشروع في قتل محام لرفضه إعطاءه أموالا في السلام، أثناء تجهيز مكتب محاماة، 15 يوما على ذمة التحقيق. 

وتابعت أجهزة وزارة الداخلية، ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن قيام أحد الأشخاص بالتعدي على محام وإحداث إصابته بكسر بالجمجمة أثناء قيامه بتجهيز مكتب خاص له بدائرة قسم شرطة السلام أول.

وبالفحص تبين تلقي قسم شرطة السلام أول، إخطارًا من أحد المستشفيات باستقبال (محام - مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق "مصاب بكسر بالجمجمة وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم" ولا يمكن استجوابه) في مشاجرة بدائرة القسم.

وبالانتقال وسؤال والده اتهم (سائق –مقيم بدائرة القسم) بالتعدي على نجله المصاب بالضرب باستخدام عصا خشبية حال تواجده بالمكتب الخاص به، نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها لقيام المشكو في حقه بطلب مبلغ مالي من المصاب "دون وجه حق".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبحوزته الأداة المستخدمة في الواقعة وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياقٍ مُتصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، حيثيات الحُكم بالسجن المؤبد لمُدانٍ بالإتجار في ‏المُخدرات بالبساتين. ‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار وأيمن بديع لبيب، وحضور ‏الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمتهم إسلام.ش وأحمد.م أنهما في يوم 30 مايو 2023 بدائرة قسم البساتين حازا وأحرزا بقصد ‏الإتجار جوهراً مخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً. ‏

 وقضت المحكمة بمُعاقبة إسلام.ش بالسجن المؤبد وتغريمه مبلع مائة ألف جنيه عما أسند إليه وألزمته بتلمصاريف ‏الجنائية، وتضمن الحكم براءة المتهم الثاني أحمد.م مما أسند إليه. ‏

 وقالت المحكمة في حيثيات حكمها أن الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن لها وجدانها استخلاصاً من سائر ‏أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنه بجلسة المحاكمة حاصلها أن مصدراً سرياً اتصل هاتفياً بالمقدم الاضبط ‏بإدارة مكافة المخدرات. ‏

 ‏ ابلغه فيه بتعرفه على المتهم الأول الذي طلب من المصدر السري شراء أو إيجار مُشترٍ للمواد المخدرة.‏

 فطلب الضابط من مصدره السري مسايرة المتهم لإيهامه بوجود مُشترٍ للهيروين، وإذ عاد المصدر وابلغ الضابط بتواصله ‏مع المتهم وعلم منه سعر جرام الهيروين.‏

 وبناءً على طلب الضابط حدد له موعد للقاء المتهم وكذا مكان اللقاء فقام الضابط بتغيير هيئته وانتقل معه قوة من رجال ‏الشرطة حيث مكان اللقاء. ‏

وحال انتظار الضابط ومعه مصدره السري وصل المتهم خلف قائد توك توك، وأجرى المصدر السري التعارف بين ‏الضابط والمتهم وانسحب المصدر. ‏

وأبدى الضابط رغبته للمتهم بشراء مخدر فطلب منه الأخير استقلال التوك توك بجواره ثم بادر بفتح الحقيبة التي كانت ‏بحوزته وأخرج منها لفافة لمخدر الهيروين قدمها له.‏

 فوجد الضابط نفسه إزاء حالة تلبس تبيح له القبض على المتهم، فأشار إلى القوة المرافقة، وبحضورهم تمكن من ضبط ‏المُتهم، وبتفتيش الحقيبة التي بحوزته عثر بها على اثنين وسبعون لفافة لمخدر الهيروين، وعثر معه على هاتف محمول ‏ومبلغ مالي.‏

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات لمخدر الهيروين المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.‏


نظم نادى طلعت حرب أمسية ثقافية فنية مع الفنان عازف الأورج العالمى مجدى الحسينى، وذلك أمس الخميس بمقر النادى بالعجوزة، بحضور كوكبة كبيرة من عشاق فن الفنان مجدى الحسينى والفنانين والإعلاميين والصحفيين  .

تفاصيل أمسية الفنان مجدي الحسيني

أدارت الأمسية الإعلامية أمل نعمان المذيعة بالتليفزيون المصري، التى رحبت بنجم الأمسية الفنان مجدى الحسينى والسادة ضيوف الندوة، وأشادت بسلسة الندوات التى يقيمها النادى ويناقش فيها العديد من الموضوعات الهامة فى مختلف المجالات، وعرض فيلم عن تاريخ الفنان مجدى الحسينى، من إعداد وإخراج الكاتب الصحفى مصطفى البلك نائب رئيس تحرير الجمهورية، وتعليق صوتى للإعلامية أمل نعمان  .

af5904daf1.jpg

أوضح محمد بيومى مدير العلاقات العامة بالنادي، أن الأستاذ شريف خليل المدير التنفيذي للنادي وإدارة النادى بأكملها، تحرص على إقامة مثل هذه اللقاءات والأمسيات، وذلك فى إطار الدور الثقافى والفنى الذى يقوم به النادى بجانب الأنشطة الرياضية المختلفة، كما يحرص على استضافة الرموز المصرية المبدعة فى مختلف المجالات وتعريف الأجيال الجديدة بهم وبمسيرتهم المشرفة .

754.jfif

من جانبها ألقت الأستاذة الدكتورة عفاف طلبة أستاذ البيانو بالكونسرفتوار بأكاديمية الفنون، الضوء على أعمال الفنان مجدى الحسينى وكيف أنه صنع بأسلوبه المميز وأدائه المبدع تاريخ فنى مشرف، سوف تتناقله الأجيال الجديدة جيلا بعد جيل، ووجه الفنان مجدى الحسينى الشكر لها على ماذكرته من أعمال مميزة وأشادتها بتاريخه الفنى . 

756.jfif

وتحدث الفنان مجدى الحسينى عن رحلته الفنيه ومشواره مع الفنان عبد الحليم حافظ، وقدم منفردا باقة متنوعة من أغانى كبار نجوم الطرب مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش، بالإضافة إلى مجموعة أخرى بمصاحبة عازفة القانون آلاء إمام التى عزفت منفردا عدد من روائع أم كلثوم،   وعازف الإيقاع ( رق ) مدحت الوردانى الذى عزف فى اتسجام كبير عزف الفنان مجدى الحسينى، وعازف العود والمطرب أشرف على الذى تغنى بصوته العذب بمجموعة من أشهر أغانى الموسيقار محمد عبد الوهاب وغيره من نجوم الطرب، وتفاعل معهم الجمهور وأشاد بأدائهم الرائع .

كما تضمن برنامج الأمسية مجموعة من الفقرات الغنائية، تغنت بها الفنانة :ندا سيد" مطربة دار الأوبرا المصرية، بالإضافة لتقديم فقرات غنائية لاثنين من أبنائنا من ذوى الهمم الموهوبين وهما "فرح محمد طالبة بقسم الغناء بالكونسرفتوار، وسلوان محمد صوليست بفرقة كورال ذوى الهمم بأوبرا القاهرة" .


كشف اللواء مدحت قريطم، الخبير الأمني، أن العقوبات ما زالت بسيطة على سائقي النقل الثقيل حال تسببهم في حادث كبير على الطريق ينتج عنه إصابات ووفيات.
وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لو نتج عن الحادث إصابات لا تزيد العقوبة عن 6 أشهر حبس.

وشدد على أنه في حال نتج عن الحادث الذي تسبب فيه سائق النقل الثقيل وفيات فإنه يواجه عقوبة الحبس حتى 3 سنوات وإذا كان يسير عكس الاتجاه يتم حبسه 7 سنوات.

وأردف اللواء مدحت قريطم، الخبير الأمني، أن الدولة حددت سير مركبات النقل الثقيل لمدة 6 ساعات في الليل فقط، وذلك للحد من حوادث الطرق.

وتمنى اللواء مدحت قريطم، الخبير الأمني، أن يكون هناك تنسيقا بين مجلس النواب ووزارة الداخلية من أجل تشريع قانون للحد من سرعة سائقي النقل الثقيل وإجبارهم على الالتزام بها.

وواصل اللواء مدحت قريطم، الخبير الأمني، أن هناك حاجة لتنمية ثقافة سائقي النقل الثقيل لأنهم ثروة ويوجد احتياج لهم في ظل توسع مصر في الموانئ.

وقال إن معظم دول العالم لديها تأمين خاص للحوادث التي لا ينتج عنها إصابات، ويتم كتابة كل ما دار في الحادث وكل طرف يحصل على حقه ولا ينتج مشكلة بين الطرفين.
 


قال النائب ثروت سويلم ، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ،إن البعثة البارالمبية قادرة علي تحقيق نتائج جيدة ، في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وأوضح سويلم في تصريحات صحفية ، أن سفر 54 بطلا من الأبطال البارالمبين، اليوم السبت، مع بداية سفر  بعثة مصر قادرون علي حصد العديد من الميداليات ، وتحقيق مركز متقدم في الأولمبياد البارالمبية.

وعبر سويلم ، عن أمنياته بأن تكلل مجهودات البعثة المصرية بالنجاح الباهر ، حتي يرفع علم مصرنا الحبيبة ،في البطولة الدولية ، قائلا :" من الحرم الشريف ادعو الله ان يكلل مجهودات البعثة المصرية بالنجاح الباهر ".

يذكر أن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024،  تستضيفها العاصمة الفرنسية خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر من العام الجاري.

وتشارك مصر في في دورة الألعاب البارالمبية بعدد 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات بارالمبية، هي: رفع الأثقال – ألعاب القوى – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف - السباحة – تنس الطاولة – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف – الكياك.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و 68 فضية و67 برونزية.


 

أصيب طفلان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، واعتقل مواطن آخر في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني  حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن طواقمه تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي بالقدمين لطفلين يبلغان من العمر (16 و14 عاما)، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام البلدة.

وأضافت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا -لم تعرف هويته بعد-، مشيرة إلى أن البلدة تشهد اقتحامات لجيش الاحتلال بشكل شبه يومي.

في السياق ذاته، أحرق مستعمرون عشرات أشجار الزيتون المعمرة في قرية صرة غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من المستعمرين أضرموا النيران في مساحات واسعة من أراضي القرية، ما أدى لاحتراق العشرات من أشجار الزيتون المعمرة .

وفي السياق، أصيب عدد من الموطنين بينهم مواطنتان، مساء اليوم، بجروح في هجوم لمستعمرين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية سوسيا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت (وفا) بأن مجموعة من المستعمرين المدججين بالسلاح هاجموا القرية واعتدوا على المواطنين بالضرب بالهراوات، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بجروح، بينهم مواطنة (62 عاما)، وآخرى (52 عاما) جراء الاعتداء عليهما بالضرب على الرأس وكافة أنحاء جسدهما .

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عبوين، وقريتي عجول وعارورة، شمال غرب رام الله، دون الإبلاغ عن اعتقالات.


قام جنود إسرائيليين في غزة بحرق وتمزيق نسخًا من القرآن الكريم، ونقلاً عن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، أكبر منظمة لحقوق الإنسان والدفاع عن المسلمين في البلاد، اليوم ذكرت أن إدارة بايدن يجب أن تتحدث بقوة لإدانة أحدث مقطع فيديو لحرق نسخ من القرآن وتدمير المساجد من قبل جنود إسرائيليين في غزة وإنهاء نقل الأسلحة إلى الحكومة الإسرائيلية لإجبارها على إنهاء الإبادة الجماعية.

 

وقال كير إن تدنيس نص الإسلام المكشوف يظهر مرة أخرى أن الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة تستهدف الإسلام وكذلك الشعب الفلسطيني.

يُظهر مقطع فيديو بثته الجزيرة جنودًا إسرائيليين يحرقون ويمزقون نسخًا من القرآن في مسجد بني صالح في شمال غزة، وفي مقطع فيديو آخر، ورد أن القوات الإسرائيلية تدمر المسجد الحرام في خان يونس، أحد أقدم المساجد في غزة. تاريخ مقطع فيديو حرق القرآن غير واضح.

وقال المدير التنفيذي الوطني لكير نهاد عوض في بيان:"من خلال تصوير أنفسهم مرة أخرى وهم يحرقون المصاحف ويدمرون المساجد، أكدت قوات الحكومة اليمينية المتطرفة الإسرائيلية أن حربهم على الشعب الفلسطيني في غزة هي أيضًا حرب على الإسلام نفسه. يجب على إدارة بايدن إدانة هذا التدنيس الديني وتعليق نقل الأسلحة إلى الحكومة الإسرائيلية لإجبارها على إنهاء حملتها من المذابح والتجويع في غزة".

وأشار إلى أنه في يونيو، دعا كير إدارة بايدن إلى التحقيق في التقارير التي تفيد بأن جنديًا أمريكيًا يشارك في الإبادة الجماعية في غزة نشر صورة لها ومسجد مدمر مشوه بإهانات تستهدف نبي الإسلام محمد.

في مايو ومارس من هذا العام، قال كير إن مقطع فيديو لجنود إسرائيليين يحرقون ويمزقون القرآن في غزة هو دليل آخر على الإبادة الجماعية المستمرة التي ترتكبها إسرائيل في استهداف الشعب الفلسطيني و"يظهر الوجه الحقيقي للإبادة الجماعية".

في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، أدان مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية احتفال الحكومة الإسرائيلية بقوات إسرائيلية استولت على مسجد في الضفة الغربية ودنسته، ووصفه بأنه "هجوم على الإسلام".

في الأسبوع الماضي، أدان مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية التعذيب المنهجي الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية ضد الأطفال الفلسطينيين في غزة، والذي وثقه تقرير جديد صادر عن منظمة حقوق الإنسان، ودعا إدارة بايدن إلى كسر صمتها الطويل بشأن مثل هذه الجرائم الحربية.

وفي الأسبوع الماضي أيضًا، قال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية إن فشل إدارة بايدن في محاسبة الحكومة الإسرائيلية على أي من جرائم الحرب التي ارتكبتها يمكّن من زيادة التطهير العرقي المستمر الذي يستهدف الفلسطينيين في الضفة الغربية من قبل الحكومة الإسرائيلية والمستوطنين المدعومين من قبل الجيش.


أعلن حزب الله اللبناني، استهداف بأسلحة رشاشة موقع رويسات العلم ردا على اعتداءات الاحتلال على أطراف مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وعن مستجدات الأوضاع، قال أحمد سنجاب، مراسل «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن حزب الله أجرى 6 عمليات اليوم من الجبهة الجنوبية اللبنانية باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية من بينها مواقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي للجنوب اللبناني وأخرى في القطاع الأوسط والغربي.

وأضاف سنجاب، خلال مراسلته للقناة، أن وتيرة العمليات اليوم أهدء من العمليات أمس، حيث كانت عمليات أمس الأعنف في الجبهة الجنوبية اللبنانية، مشيرًا إلى أن هذه عمليات حزب الله اليوم قابلها غارات جوية إسرائيلية نفذها الجيش وتحديدًا في بلدة عيتا الشعب التي تعرضت إلى قصف مدفعي وغارة جوية ظنًا من الاحتلال أنها استخدمت لشن هجمات على المواقع العسكرية للاحتلال.

وواصل: «كان هناك قصف مدفعي استهدف أطراف عدة بلدات في القطاع الشرقي في بلدة الخيام وكفركلا، ولكن هذا القصف وتيرته أقل من العمليات التي كانت تنفذ على مدار الأيام الماضية، وتحديدًا يوم أمس الذي نفذ فيه جيش الاحتلال اعتداءات على 17 بلدة لبنانية وأسفر عن مقتل 8 أشخاص من بينهم 7 عناصر لحزب الله، وقام بنعيهم في بيانات متلاحقة».


أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة علي اهمية تحسين ورفع كفاءة البنية التحتية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والإسراع من وتيرة الأعمال بها لما لها من أهمية حيوية تمس الحياة اليومية للمواطنين والأرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لهم .

تصريحات محافظ الجيزة جاءت خلال جولته الميدانية  لمتابعة عدداً من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمركز ومدينة أوسيم لتوفير بنية تحتية متكاملة والوقوف علي سبل النهوض بها  .

أوضح المحافظ خلال تفقده محطة القيراطيين بمركز أوسيم أن المشروع يعكس أهمية حيوية للمواطنين، حيث تبلغ طاقة المحطة الاستيعابية 120 ألف متر مكعب على مرحلتين حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى وتشغيلها بقدرة 60 ألف متر مكعب والتى من شأنها المساهمة في تحسين مستوى ضغوطات المياه في عدد من القطاعات بمركز أوسيم. 

وحرص المحافظ على تفقد جميع اقسام المرحله الاولى من المحطة والتأكد من تشغيلها بشكل كامل وبدون أية معوقات .

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الأعمال لتحقيق معدلات إنجاز أعلى لسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع طبقآ للجدول الزمني المحدد لتحقيق تحين ملحوظ في زيادة كميات المياه المنتجة .

رافق المحافظ السادة ابراهيم الشهابى نائب المحافظ ومحمد نور الدين السكرتير العام المساعد وعدداً من أعضاء مجلس النواب و رئيس مركز أوسيم ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة ومديرية الطرق والشركات المنفذة للأعمال .

ebab60ee09.jpg
771.jpg
772.jpg
769.jpg
770.jpg

استمعت نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم، لأقوال 3 متهمين بسرقة وبيع هاتف محمول، من أجنبي، بأسلوب الخطف.

واعترف المتهمون بارتكاب الواقعة عقب خطفهم الهاتف المحمول بأسلوب الخطف، خلال مرور المواطن بالطريق مستخدمين دراجة بخارية موضحين أنهم كونوا تشكيلا عصابيا استهدف سرقة الهواتف المحمولة وسبق لهم ارتكاب ما يقرب من خمسة وقائع مشابهة.

كانت ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على عاطلين "لهما معلومات جنائية"، لقيامهما بسرقة هاتف محمول من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" بأسلوب الخطف باستخدام دراجة نارية، تم ضبطها.

وأقرا بالتصرف في الهاتف بالبيع لدى عميلهما "سيئ النية – له معلومات جنائية"، تم ضبطه وبإرشاده تم ضبط الهاتف المحمول، جرى اتخاذ الإجراءات القانونية.


صـدق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على تخريج الدفعة السابعة من طلبة وطالبات معاهد "معاونى الأمن".

وأقيمت فعاليات حفل التخرج بمقر معهدى معاونى الأمن "وادى النطرون – السادس من أكتوبر" بحضور مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع التدريب واللواء أ.ح قائد معهد ضباط الصف المعلمين بالقوات المسلحة والوفد المرافق له وعدد من قيادات وزارة الداخلية.

وبدأت فعاليات الاحتفال بتقديم الطلبة والطالبات عددًا من العروض التدريبية التى تعكس مراحل إعداد خريجى معاهد معاونى الأمن، والتى تمت وفقًا لبرامج تدريبية وتعليمية على مدار فترة دراستهم بما يضمن صقل مهاراتهم للوصول إلى عنصر أمنى متميز يلبى كل تخصصات واحتياجات جهات الوزارة المختلفة.

كما ألقى مدير الإدارة العامة لمعاهد معاونى الأمن، كلمة أكد خلالها أن وزارة الداخلية تحرص على إعداد كوادر بشرية مؤهلة تتسلح بالعلم والانضباط من خلال خطط مدروسة وآليات مستحدثة تهدف إلى تدعيم قدرات رجال الشرطة ورفع كفاءاتهم لآداء المهام الموكلة إليهم بما يواكب التطورات التى تشهدها الساحة وما تطرحه من تحديات. 

وشهدت الفعاليات تكريم المتفوقين من الطلبة والطالبات كما تم تبادل الدروع التذكارية بين مساعد وزير الدخلية رئيس قطاع التدريب واللواء أ.ح قائد معهد ضباط الصف المعلمين بالقوات المسلحة، واختتمت فعاليات الاحتفال بعزف السلام الوطنى.


شاركت الإعلامية هبة الأباصيري متابعيها مجموعة من صور أحدث إطلالتها عبر حسابها الشخصي بموقع الإنستجرام.

56bf2c84ad.jpg
هبة الأباصيري

وبدت هبة الأباصيري بإطلالة ساحرة، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، صمم من الدانتيل لتواكب موضة فساتين صيف 2024، بلمسة عصرية وجذابة.

747.jpg
هبة الأباصيري

واختارت ترك خصلات شعرها الكيرلي منسدلة فوق كتفيها بشكل ناعم ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المرتكز على الألوان الطبيعية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

746.jpg
هبة الأباصيري

هبة الأباصيري

 

هبة الأباصيري (27 أبريل 1981 -)، مذيعة وممثلة مصرية.

751.jpg
هبة الأباصيري

حياتها

درست في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية .

 

حياتها الأسرية

عام 2012 تزوجت من رجل الأعمال المصري عمر فطين رزقت منه بابنتين كايلا وليلى.

752.jpg
هبة الأباصيري

مشوارها المهني

انطلاقتها مع شبكة إيه آر تي

دخلت مجال الإعلام عام 1997 وهي لا تزال في المرحلة الثانوية من خلال تقديم بعض الإعلانات ثم أدت دور الموديل في بعض أغاني الفيديو كليب ومنها أغنية للفنان راغب علامة و هاني شاكر حيث كانت بصحبة إحدى صديقاتها التي كانت تعمل «موديل» في فيديو كليب من إخراج محسن أحمد، فكان لديها فضول لمعرفة ما خلف الكواليس، ووقتها عرض عليها المخرج، إمكانية المشاركة في أغنية جديدة للفنان هاني شاكر، ظهورها الأول على الشاشة كموديل «بيسموكى القمر» مع هاني شاكر من إ نتاج شبكة راديو وتلفزيون العرب والذي كان نقطة تحول في حياتها وأثناء مونتاج الكليب قبل عرضه على الشاشة شاهدتها الفنانة صفاء أبو السعود التي كانت تشغل منصب رئيس قنوات الأفلام وقتها وطلبت من المخرجة أميرة الشناوي التي عرفتها بها مقابلتها وقامت بعمل اختبار كاميرا ورشحتها للانضمام إلى الشبكة للعمل كمذيعة فوافقت وهي لا تزال طالبة رفض والدها الأمر، لكن صفاء استطاع إقناعه، مهمتها الأولى كانت تغطية «مهرجان كان السينمائي» حتى عام 2006  قررت مغادرة الشبكو عندما وجهت اهتمامها نحو الأحداث الرياضية لم تعد تجد نفسها

 

إنتقالها إلى قناة العربية إم بي سي والقنوات المصرية

إنتقلت بعدها للعمل في قناة العربية التي تبث من دولة الإمارات، حيث انضمت إلى برنامج "صباح العربية"، وبعد مرور ثلاثة أشهر، لم تستطع التأقلم مع "الغُربة" والابتعاد عن مصر، طلبت من الإدارة العودة والعمل من داخل مكتب القاهرة الخاص بالقناة، لكن المكتب وقتها كان صغيرًا، حتى انتقلت إلى مجموعة "إم بي سي" قدمت عدة برامج بداية من برنامج " النجم الشيف " وغنوة بالتزامن مع عملها في إم بي سي عملت في التلفزيون المصري بدعم من المهندس أسامة الشيخ الذي كان يرأس شبكة قنوات النيل قبل توليه منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، وقد منحها فرصة في برنامج «كل ليلة» على قناة «نايل لايف» ثم في برنامج «مذيعة من جهة أمنية» الذي حقق لها شهرة واسعة "و " ستوديو مصر " قدمت برنامج " كش ملك" علي شبكة تلفزيون الحياة، وتقوم فكرة البرنامج علي استضافة عدد من نجوم الفن والمجتمع ومناقشاتهم في عدة موضوعات، عام 2021 إنتقلت إلى شبكة سي بي سي المصرية لتقديم برنامج its show time حاورت فيه كبار النجوم في الوطن العربي في سبتمبر 2021 إنتقلت لتقديم برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا بالمشاركة مع الإعلاميتين منى عبد الغني وإيمان عز الدين.

 

مشاركتها في برنامج ديو المشاهير

عام 2011 شاركت في برنامج ديو المشاهير بموسمه الثاني على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال 

 

عملها في الإذاعة

في أغسطس 2017، توجهت إلى الإذاعة، حيث انضمت إلى محطة "drn"، لتقديم برنامج يحمل «اعترافات زوجة»، وكان يناقش المشاكل التي تحدث بين الزوجين، لكن التجربة لم تبصر النور.


أعلن طلعت يوسف المدير الفني لفريق مودرن سبورت عن تشكيل الفريق لمواجهة فريق زد، ضمن منافسات مسابقة كأس مصر.

 

تشكيل مودرن سبورت أمام زد

حراسة المرمى:  محمود حمدي.

دفاع: محمود شعبان ، علي الفيل ، خالد رضا ، طارق طه.

وسط: غنام محمد ، عمرو السيسي ، محمد نصير ، محمد صادق .
هجوم: أحمد عاطف، علي ياسر.

ويجلس على مقاعد البدلاء: أحمد يحيى ، محمد محمود ، باسم علي ، هشام عادل ، عبد الكبير الوادي ، عمر وائل ، عبد الرحمن رشدان ، ايبا ، أحمد كباكا

ومن المقرر أن يستضيف بعد قليل في تمام التاسعة مساءً ملعب ستاد السلام مواجهة مودرن سبورت أمام نظيره فريق زد ضمن منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس مصر.


يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني غدا الأحد الموافق 25 اغسطس 2024، في مادة اللغة الأجنبية الثانية ومادة التربية الوطنية.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة التربية الوطنية، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) فى الفترة الأولى.

انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة 

انطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 اليوم السبت، 24 أغسطس، بمادة اللغة العربية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة تأتي بنفس مواصفات الدور الأول.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة 2024 امتحانات الدور الثاني بنفس مواصفات الدور الأول، ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وتوزع امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه. 

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 

واعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة. 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024 وتنتهى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين يوم السبت الموافق 24 أغسطس وتنتهى يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024.




  • يوم السبت 24 أغسطس2024: امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.
  • يوم الأحد 25 أغسطس 2024: امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.
  • يوم الاثنين 26 أغسطس 2024: امتحان اللغة الأجنبية الأولي.
  • يوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024: امتحان الاقتصاد والاحصاء.
  • يوم الأربعاء 28 أغسطس 2024: امتحان الفيزياء والتاريخ.
  • يوم الخميس 29 أغسطس 2024: امتحان الرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية.
  • يوم السبت 31 أغسطس 2024: امتحان الكيمياء والجغرافيا.
  • يوم الأحد 1 سبتمبر 2024: امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».
  • يوم الإثنين 2 سبتمبر 2024: امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل.
  • يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024: امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.
     

استقرت أسعار صرف اليورو الأوروبي مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات المسائية، اليوم السبت 24 أغسطس، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

4c3e43cd57.jpg
اليورو

 

سجَّلت أسعار اليورو الأوروبي في البنك الأهلي المصري، 54.11 جنيه للشراء، 54.54 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف اليورو الأوروبي في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 54.32 جنيه للشراء، 54.51 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار اليورو الأوروبي 54.21 جنيه للشراء، 54.52 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار اليورو الأوروبي في المصرف المتحد، عند 53.96 جنيه للشراء، 54.52 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار اليورو الأوروبي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 54.22 جنيه للشراء، 54.52 جنيه للبيع، وبلغت أسعار اليورو الأوروبي في بنك مصر، سعر 54.14 جنيه للشراء، 54.51 جنيه للبيع.

 

 

أسعار صرف العملات العربية 

 

800.jpg
العملات العربية

 

سجلت أسعار صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري عند سعر 158.72 جنيه للشراء، 159.77 جنيه للبيع، وبلغ سعر صرف الريال السعودي، عند 12.95 جنيه للشراء، و13.01 جنيه للبيع، والدرهم الإماراتي، عند سعر 13.25 جنيه للشراء، و13.29 جنيه للبيع. 

 

بلغت أسعار صرف الدينار البحريني عند سعر 127.91 جنيه للشراء، 129.52 جنيه للبيع، فيما سجَّل الريال العماني، سعر 125.29 جنيه للشراء، 126.80 جنيه للبيع، بينما سجَّل سعر الريال القطري، عند سعر 12.47 جنيه للشراء، 13.40 جنيه للبيع، كما بلغ سعر الدينار الأردني، عند مستوى 68.30 جنيه للشراء، 68.95 للبيع. 

 

 

أسعار صرف العملات الأوروبية والآسيوية

 

240.jpg
العملات الأوروبية والآسيوية

 

سجلت أسعار صرف اليورو الأوروبي 54.14 للشراء، و 54.51 جنيه للبيع، ووصل سعر الجنيه الإسترليني إلى مستوى 63.74 جنيه للشراء، 64.10 جنيه للبيع، وبلغ سعر الفرنك السويسري نحو 57.11 جنيه للشراء، 57.51 جنيه للبيع.

 

بلغت أسعار صرف الدولار الكندي 35.80 جنيه للشراء، و35.97 جنيه للبيع، والكرون الدنماركي 7.25 جنيه للشراء، و7.30 جنيه للبيع، والكرون السويدي 4.75 جنيه للشراء، 4.79 جنيه للبيع. 

 

جاءت أسعار العملات الآسيوية على النحو الآتي: إذ سجلت أسعار صرف الـ100 ين الياباني نحو 33.26 للشراء، 33.71 جنيه للبيع، واليوان الصيني عند 6.82 جنيه للشراء، 6.85 جنيه للبيع.

 


استقرت أسعار صرف العملات الأوروبية والآسيوية مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات المسائية، اليوم السبت 24 أغسطس، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

98243f1108.jpg
العملات الأوروبية والآسيوية

 

سجلت أسعار صرف اليورو الأوروبي 54.14 للشراء، و 54.51 جنيه للبيع، ووصل سعر الجنيه الإسترليني إلى مستوى 63.74 جنيه للشراء، 64.10 جنيه للبيع، وبلغ سعر الفرنك السويسري نحو 57.11 جنيه للشراء، 57.51 جنيه للبيع.

 

بلغت أسعار صرف الدولار الكندي 35.80 جنيه للشراء، و35.97 جنيه للبيع، والكرون الدنماركي 7.25 جنيه للشراء، و7.30 جنيه للبيع، والكرون السويدي 4.75 جنيه للشراء، 4.79 جنيه للبيع. 

 

جاءت أسعار العملات الآسيوية على النحو الآتي: إذ سجلت أسعار صرف الـ100 ين الياباني نحو 33.26 للشراء، 33.71 جنيه للبيع، واليوان الصيني عند 6.82 جنيه للشراء، 6.85 جنيه للبيع.

 

 

أسعار صرف العملات العربية 

 

800.jpg
العملات العربية

 

سجلت أسعار صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري عند سعر 158.72 جنيه للشراء، 159.77 جنيه للبيع، وبلغ سعر صرف الريال السعودي، عند 12.95 جنيه للشراء، و13.01 جنيه للبيع، والدرهم الإماراتي، عند سعر 13.25 جنيه للشراء، و13.29 جنيه للبيع. 

 

بلغت أسعار صرف الدينار البحريني عند سعر 127.91 جنيه للشراء، 129.52 جنيه للبيع، فيما سجَّل الريال العماني، سعر 125.29 جنيه للشراء، 126.80 جنيه للبيع، بينما سجَّل سعر الريال القطري، عند سعر 12.47 جنيه للشراء، 13.40 جنيه للبيع، كما بلغ سعر الدينار الأردني، عند مستوى 68.30 جنيه للشراء، 68.95 للبيع. 

 

 

أسعار صرف اليورو الأوروبي

 

673.jpg
اليورو

 

سجَّلت أسعار اليورو الأوروبي في البنك الأهلي المصري، 54.11 جنيه للشراء، 54.54 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف اليورو الأوروبي في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 54.32 جنيه للشراء، 54.51 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار اليورو الأوروبي 54.21 جنيه للشراء، 54.52 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار اليورو الأوروبي في المصرف المتحد، عند 53.96 جنيه للشراء، 54.52 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار اليورو الأوروبي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 54.22 جنيه للشراء، 54.52 جنيه للبيع، وبلغت أسعار اليورو الأوروبي في بنك مصر، سعر 54.14 جنيه للشراء، 54.51 جنيه للبيع.

 


أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تضامنه مع المصلين الذين كانوا داخل المعبد اليهودي في مقاطعة "هيرولت" في جنوب فرنسا والذي وقع أمامه انفجار صباح اليوم السبت نتج عن احتراق سيارتين إحداهما تحتوي على أسطوانة غاز، مؤكدا أنه يتم بذل كافة الجهود للعثور على منفذ هذا العمل الذي وصفه بــ"الإرهابي".

 

وقال ماكرون - في تدوينة على منصة (إكس) - "يتم بذل كل شيء للعثور على منفذ هذا العمل الإرهابي ولحماية أماكن العبادة".

 

وقد أحيلت إلى النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب التحقيقات حول حادث انفجار وحريق وقع صباح اليوم أمام معبد يهودي في مقاطعة "هيرولت" في جنوب البلاد وأكد هذه المعلومة رئيس الوزراء حكومة تصريف الأعمال جابرييل أتال، الذي أوضح على حسابه على منصة "إكس" أنه علم بأن النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب قد تولت التحقيق، بعد أن كان قسم الدرك يباشر التحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

 

وقد أضرمت النيران في سيارتين إحداهما تحتوي على أسطوانة غاز أمام معبد يهودي في "لا جراند موت" في جنوب فرنسا، ما تسبب في انفجار وأدى إلى إصابة شرطي بجروح طفيفة، وفق ما أفاد قسم الدرك. وأدان وزير الداخلية من جانبه ما وصفه بأنه عمل "إجرامي" على منصة "إكس" مؤكدا دعمه وتضامنه مع الجالية اليهودية وأوضح أنه "بناء على طلب رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، سنلجأ إلى كل الوسائل للعثور على الفاعل"، مشيرا إلى تعزيز حماية مواقع العبادة اليهودية.


أجرى وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني، لبحث الكثير من الأوضاع في المنطقة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

واتفق وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي ونظيره الإيراني، على مواصلة التشاور لمتابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة.

وأعرب وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي، عن تطلع مصر للتوصل إلى اتفاق هدنة يتم بموجبه وقف إطلاق النار وإنجاز صفقة تبادل.

وبحث وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي ونظيره الإيراني، الأوضاع الإقليمية المتأزمة في ظل استمرار الحرب على غزة.


شنت القوات الروسية هجمات اليوم السبت على القوات الأوكرانية في منطقة كورسك، فيما هاجمت القوات الأوكرانية منطقة بيلجورود.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن مروحية هجومية من طراز مي-28 إن إم تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية وجهت ضربة لقوات أوكرانية في منطقة حدودية بإقليم كورسك.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن الهجمات أسفرت عن القضاء على العديد من المركبات القتالية المدرعة الأوكرانية في منطقة كورسك.

وبالمقابل، قال حاكم منطقة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف على قناته على تلجرام إن المسيرات الجوية الأوكرانية وجهت ضربات إلى مساكن خاصة وحظائر المرافق في منطقة بيلجورود الحدودية الروسية.

وأضاف الحاكم أنه يجري تحديث المعلومات حول نتائج الهجمات.


أفادت “القاهرة الإخبارية” في نبا عاجل لها عن وجود غارة من مسيرة إسرائيلية تستهدف بلدة كفركلا جنوبي لبنان، بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية بين حزب الله والقوات الإسرائيلية.

وكانت استهدفت غارة من مسيرة إسرائيلية بصاروخين منزلا وسيارة في عيتا الجبل في لبنان، معلومات عن وقوع قتلى ومصابين.

24b5aab40f.jpg
السيارة المستهدفة في لبنان
363.jpg
منطقة الغارة في لبنان

 

إسرائيل تكشف كواليس الهجمات على غزة خلال 24 ساعة

في وقت سابق، كشف جيش إسرائيل، صباح اليوم الجمعة، عن سلسلة الانتهاكات التي ما زال يشنها تجاه الفلسطينين في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

أدرعي يكشف هجمات إسرائيل على قطاع غزة

 

وقال أفيخاي أدرعي متحدث جيش إسرائيل في تغريدة عبر منصة X: “قوات جيش الدفاع في قطاع غزة قضت على العشرات وهاجمت نحو 30 هدفًا خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية. من بين الأهداف التي تم تدميرها، موقع لإطلاق الصواريخ تم منه إطلاق النار على قواتنا”.


احتل فيلم عصابة الماكس ، بطولة أحمد فهمي، روبي، المرتبة الرابعة، محققًا أمس الجمعة 80.115 جنيهًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

تدور أحداث الفيلم حول عصابة مكونة من أحمد فهمى الذى يجسد دور الماكس، بينما تلعب روبى دور جيجى، وتقدم لبلبة دور نجوى، ويقدم أوس أوس دور نفاسين، وكذلك محمد لطفى الذى يجسد دور الهيلامانى، أما حاتم صلاح فيجسد دور البارون، ويلعب مصطفى بسيط دور زناتي، كما يشارك فى الفيلم أيضاً الفنان أحمد فهيم.

4689a668df.jpg
فيلم عصابة الماكس

قصة فيلم عصابة الماكس

فيلم عصابة الماكس تدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا حول "الماكس" الذي اعتاد على القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من أختارهم يورطونه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.

 

أبطال فيلم عصابة الماكس

يشار إلى أن فيلم عصابة الماكس بطولة أحمد فهمى، لبلبة، روبي، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفى وأحمد فهيم، مصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا وهشام ماجد، والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، والفيلم من إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، وإنتاج هشام عبد الخالق وعمرو كمال.

ويأتي فيلم “عصابة الماكس” بعد نجاح آخر أفلامه "مستر إكس" الذى حقق إيرادات عالية في شباك التذاكر على مستوى السينما المصرية والعربية.

137.jpg
فيلم عصابة الماكس

آخر أعمال أحمد فهمي

ويسجل فيلم "مستر إكس" التعاون الثالث بين هنا الزاهد وأحمد فهمى والأول على مستوى السينما، إذ قدما الثنائى مسلسل "الواد سيد الشحات" في شهر رمضان 2019.

 

وشارك في بطولته محمد عبدالرحمن "توتا" ومحمد محمود وإخراج أحمد الجندى، ومسرحية "جوازة معفرتة" التي تم عرضها بالسعودية في ديسمبر من العام الماضى.

 

قصة فيلم مستر إكس:

تدور قصة وأحداث فيلم "مستر إكس" في إطار من الكوميديا الاجتماعية حول فكرة الـx السابق أو الحبيب السابق لكل شخص والذي يتمثل في الفنان أحمد فهمي وتحدث بينه وبين أبطال العمل الكثير من المفارقات والأحداث المهمة.


استقرت أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات المسائية، اليوم السبت 24 أغسطس، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

8819ec9498.jpg
العملات العربية

 

سجلت أسعار صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري عند سعر 158.72 جنيه للشراء، 159.77 جنيه للبيع، وبلغ سعر صرف الريال السعودي، عند 12.95 جنيه للشراء، و13.01 جنيه للبيع، والدرهم الإماراتي، عند سعر 13.25 جنيه للشراء، و13.29 جنيه للبيع. 

 

بلغت أسعار صرف الدينار البحريني عند سعر 127.91 جنيه للشراء، 129.52 جنيه للبيع، فيما سجَّل الريال العماني، سعر 125.29 جنيه للشراء، 126.80 جنيه للبيع، بينما سجَّل سعر الريال القطري، عند سعر 12.47 جنيه للشراء، 13.40 جنيه للبيع، كما بلغ سعر الدينار الأردني، عند مستوى 68.30 جنيه للشراء، 68.95 للبيع. 

 

 

أسعار صرف العملات الأوروبية والآسيوية 

 

240.jpg
العملات الأوروبية والآسيوية

 

سجلت أسعار صرف اليورو الأوروبي 54.14 للشراء، و 54.51 جنيه للبيع، ووصل سعر الجنيه الإسترليني إلى مستوى 63.74 جنيه للشراء، 64.10 جنيه للبيع، وبلغ سعر الفرنك السويسري نحو 57.11 جنيه للشراء، 57.51 جنيه للبيع.

 

بلغت أسعار صرف الدولار الكندي 35.80 جنيه للشراء، و35.97 جنيه للبيع، والكرون الدنماركي 7.25 جنيه للشراء، و7.30 جنيه للبيع، والكرون السويدي 4.75 جنيه للشراء، 4.79 جنيه للبيع. 

 

جاءت أسعار العملات الآسيوية على النحو الآتي: إذ سجلت أسعار صرف الـ100 ين الياباني نحو 33.26 للشراء، 33.71 جنيه للبيع، واليوان الصيني عند 6.82 جنيه للشراء، 6.85 جنيه للبيع.

 

 

أسعار صرف اليورو الأوروبي

 

673.jpg
اليورو

 

سجَّلت أسعار اليورو الأوروبي في البنك الأهلي المصري، 54.11 جنيه للشراء، 54.54 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف اليورو الأوروبي في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 54.32 جنيه للشراء، 54.51 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار اليورو الأوروبي 54.21 جنيه للشراء، 54.52 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار اليورو الأوروبي في المصرف المتحد، عند 53.96 جنيه للشراء، 54.52 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار اليورو الأوروبي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 54.22 جنيه للشراء، 54.52 جنيه للبيع، وبلغت أسعار اليورو الأوروبي في بنك مصر، سعر 54.14 جنيه للشراء، 54.51 جنيه للبيع.

 


سجل فيلم جوازة توكسيك ، بطولة النجمة ليلى علوي، بيومي فؤاد، رقماً ضعيفاً إذ حصد إيرادات أمس الجمعة، 49 ألفا و 104 جنيها في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

تدور أحداث فيلم جوازة توكسيك في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة وكريم، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية. فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به؟.

فيلم جوازة توكسيك بطولة بيومي فؤاد، ليلى علوي، نسرين طافش، ملك قورة، محمد أنور، تامر هجرس، إخراج محمود كريم.

5fc26fe2ee.jpg
فيلم جوازة توكسيك 
799.jpg
فيلم جوازة توكسيك 

ومن ناحية أخرى، كانت آخر أعمال بيومي فؤاد، فيلم أسود ملون، والذي عرض أخيرًا بجميع دور العرض السينمائي وحقق إيرادات ضئيلة مقارنة بالأفلام التي كانت تنافسه وقتها. 

801.jpg

فيلم أسود ملون، بطولة رنا رئيس، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد كيلاني، ميس حمدان، محمود حافظ، منة عرفة، طاهر أبوليلة، إبرام سمير، من تأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، إخراج حسن البلاسي، إنتاج أحمد سمير.

 

تدور أحداث فيلم أسود ملون في إطار كوميدي حول شخصية فتاة تعمل منظمة حفلات بمختلف أنواعها والتي تجسد دورها رنا رئيس، تواجه أزمة عاطفية، فتضطر إلى اللجوء إلى طبيب في العلاقات العاطفية، لتجاوز أزمتها، والذي يجسد دوره الفنان بيومي فؤاد.

803.jpg

يذكر أن آخر أعمال الفنان بيومي فؤاد، فيلم التجربة المكسيكية، بطولة عمرو عبد الجليل، محمد ثروت، بيومي فؤاد، محمود حافظ، أحمد فتحي وندا موسى، وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء يسافرون في بعثة للمكسيك ثم تبدأ المغامرات في إطار من المواقف الكوميدية وينتمي الفيلم إلى نوعية الأعمال الأكشن الكوميدى، واستبدلت الجهة المنتجة السفر إلى المكسيك، بالسفر إلى تركيا.

175.jpeg
فيلم أسود ملون

الفيلم من تأليف محمود حمدان ومحمد محرز وإخراج شادي علي، ويشارك في البطولة كل من: الفنانين محمود حافظ، أحمد فتحي، ندا موسى، وليلى عز العرب.

 

فيلم التجربة المكسيكية

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان بيومي فؤاد، فيلم "أنا وابن خالتي"، الذي يعرض خلال الفترة في جميع دور العرض السينمائي، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم، وأبرزهم: سيد رجب وبيومى فؤاد وهنادى مهنا، وعلى لوكا، إنعام سالوسة، من تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد، ومن إخراج أحمد صالح.

 


تنفيذًا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة..

في أعقاب الحوادث المؤسفة للغرق التي شهدتها بعض حمامات السباحة في مراكز الشباب والأندية، والتي سلطت الضوء على أهمية توفير أعلى معايير السلامة في هذه المرافق، قامت وزارة الشباب والرياضة بجولة تفقدية مكثفة على عدد من مراكز شباب القليوبية. 

وتأتي هذه الجولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة حماية الأرواح وتوفير بيئة آمنة للمواطنين، خاصة الشباب. 

وفي إطار سعيها الدائم لتطوير خدماتها المقدمة للشباب وتحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية متكاملة، قامت وزارة الشباب والرياضة بزيارة ميدانية لمجموعة من مراكز شباب القليوبية. 

وهدفت هذه الزيارة إلى تقييم الأداء الحالي لهذه المراكز، والوقوف على المعوقات التي تواجهها، ودراسة إمكانية تطويرها والاستفادة من إمكاناتها الاستثمارية، وذلك بهدف توفير بيئة جاذبة للشباب وتلبية احتياجاتهم المتنوعة.

وتنفيذًا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، قامت لجنة من وزارة الشباب والرياضة بمتابعة ميدانية لمراكز شباب القليوبية ، والتي تضمنت مراكز شباب شبرا البلد، منطي، ميت نما، الشرقاوية والفرنواني، والمنشية الجديدة.

تأتي الزيارة الميدانية للتعرف على المعوقات التي تواجه مراكز الشباب والعمل على حلها، بالإضافة لتفقد المنشات والمشروعات الإستثمارية والإمكانات المتوفرة  لدى مراكز الشباب، في إطار خطط وزارة الشباب والرياضة بتحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، مع ضرورة تواجد الجوانب الاقتصادية والاستثمارية.

وأسفرت الجولة عن مجموعة من الأطروحات والتوصيات منها؛ طرح سور مركز شباب منطي للإستثمار بنظام حق الانتفاع لإنشاء محلات تجارية على سور المركز نظرًا لتواجد المركز في منطقه ذات كثافة سكانية مما يساهم بشكل كبير في زياده الموارد المالية للمركز، وكلك سرعة الصيانة الدورية وإعداد غرف خلع ملابس لملعب كره القدم بمركز شباب منطى.

وفي مركز شباب الشرقاوية والفرنواني، تم تفقد إجراءات طرح الملعب الخماسي للاحلال والتجديد عن طريق وزارة الشباب والرياضة، وطرح الصالة الموجودة بالمبنى الإداري للإستثمار بنظام حق الانتفاع.

وقامت اللجنة الوزارية بتفقد المنشأت والمشروعات الإستثمارية بمركزي شباب المنشيه الجديدة وشبرا البلد من حمامات سباحة وملاعب وقاعات أفراح، ومتابعة الأنشطة المنفذة بمركز شباب منطى.

تؤكد وزارة الشباب والرياضة على أهمية دور مراكز الشباب في بناء مجتمع واعي ومثقف، وأن هذه الجولات التفتيشية تأتي في إطار سعيها الدائم لتطوير هذه المراكز وتوفير بيئة آمنة وصحية للشباب. كما تدعو الوزارة الشباب إلى الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مراكز الشباب، والمشاركة الفعالة في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها. وتؤكد الوزارة على أهمية الشراكة المجتمعية في تطوير مراكز الشباب، وأنها تعمل جاهدة لتحقيق هذا الهدف.


استقرت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال التعاملات المسائية، اليوم السبت 24 أغسطس، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3460 جنيهًا لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

11364b6fee.jpg
أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم السبت، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3460 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3954 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2965 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2306 جنيهًا، وحقق أسعار الأونصة مستوى سعر 2512 دولارًا.

 

 

الذهب يرتفع 1% بعد تلميح رئيس "المركزي" الأمريكي لخفض الفائدة في سبتمبر

 

579.png
أسعار الذهب العالمي

 

ارتفعت أسعار الذهب 1% مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية عقب تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التي أشار فيها إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 2508.88 دولار للأونصة بحلول الساعة 14:42 بتوقيت غرينتش لكنه ظل أقل من مستوى مرتفع غير مسبوق عند 2531.60 دولار سجله يوم الثلاثاء.

 

كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.2% إلى 2546.20 دولار .

 

وقال باول إن "الوقت قد حان" ليخفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة وإن التضخم أصبح قريبا من هدف البنك البالغ 2%، في دعم صريح لتيسير السياسة النقدية في وقت قريب.

 

وهبط مؤشر الدولار 0.6% كما نزلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات عقب خطاب باول، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

وقال تاي وونغ وهو متداول مستقل في المعادن في نيويورك "تتفاعل أسواق الأصول جيدا على الأقل مبدئيا مع تعليق باول الذي ينطوي على نهاية مفتوحة إلى حد ما بأن الوقت قد حان لتعديل السياسة".

 

وأضاف "من المتوقع أن يواصل الذهب ارتفاعه قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي في سبتمبر".

 

وقال أليكس إبكاريان الرئيس التنفيذي للعمليات في أليجينس جولد إن التوقعات بخفض أسعار الفائدة قد تدفع الذهب إلى نطاق بين 2550 و2600 دولار.

 

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتداولون بنسبة 67.5% خفضا بواقع 25 نقطة أساس الشهر المقبل في حين يتوقع 32.5% خفضا أكبر يصل إلى 50 نقطة أساس.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 2.1% إلى 29.60 دولار للأونصة، وارتفعت 2.1% تقريبا خلال الأسبوع.

 

وصعد البلاتين 1.5% إلى 958.35 دولار، كما ارتفع البلاديوم 1.6% إلى 947.50 دولار.

 


قامت شركة Meta بحظر حسابات WhatsApp المتورطة في "مجموعة صغيرة من أنشطة الهندسة الاجتماعية المحتملة" على الخدمة. وفي تقريرها، كشفت أنها تتبعت النشاط إلى APT42 (المعروفة أيضًا باسم UNC788 و Mint Sandstorm)، والتي ربطها مكتب التحقيقات الفيدرالي سابقًا بحملة تصيد استهدفت أعضاء معسكري ترامب وهاريس. وقالت الشركة إن النشاط المشبوه على WhatsApp "حاول استهداف أفراد في إسرائيل وفلسطين وإيران والولايات المتحدة والمملكة المتحدة". ويبدو أيضًا أنه ركز على المسؤولين السياسيين والدبلوماسيين، بما في ذلك الأشخاص المرتبطين بالمرشحين الرئاسيين.

تظاهر المجرمون السيئون على WhatsApp بأنهم ممثلو الدعم الفني من AOL وGoogle وYahoo وMicrosoft، على الرغم من أن Meta لم تذكر كيف حاولوا اختراق حسابات أهدافهم. أبلغ بعض هؤلاء الأهداف الشركة عن النشاط، مما أجبرها على بدء تحقيق. وقالت Meta إنها تعتقد أن جهود الجناة باءت بالفشل وأنها لم تر أي دليل على اختراق حسابات الأهداف. ومع ذلك، فقد أبلغت عن النشاط الخبيث إلى سلطات إنفاذ القانون، وشاركت المعلومات مع الحملتين الرئاسيتين.

في وقت سابق من هذا الشهر، نشرت جوجل أيضًا تقريرًا يوضح بالتفصيل كيف استهدفت APT42 المستخدمين البارزين في إسرائيل والولايات المتحدة لسنوات. وقالت الشركة إنها لاحظت "محاولات فاشلة" لاختراق "حسابات الأفراد التابعين للرئيس بايدن ونائبة الرئيس هاريس والرئيس السابق ترامب". وبينما وصفت جوجل هجمات APT42 بأنها "غير ناجحة"، فقد نجحت المجموعة في التسلل إلى حساب ضحية واحدة على الأقل من الشخصيات البارزة: روجر ستون، وهو من المقربين السياسيين لترامب. أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي سابقًا أنه وقع ضحية لرسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية التي أرسلها المتسللون الإيرانيون، الذين استخدموا حسابه بعد ذلك لإرسال المزيد من رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية إلى جهات اتصاله.



المصدر : رياضة : فوائد وأضرار تناول الطماطم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : تحديث أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
التالى عاجل.. بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024