أخبار عاجلة

رياضة : محبو كايروكي ينتظرون حفلًا ضخمًا فى مهرجان العلمين .. باقي 3 أيام

رياضة : محبو كايروكي ينتظرون حفلًا ضخمًا فى مهرجان العلمين .. باقي 3 أيام
رياضة : محبو كايروكي ينتظرون حفلًا ضخمًا فى مهرجان العلمين .. باقي 3 أيام

الثلاثاء 20 أغسطس 2024 06:00 صباحاً

نافذة على العالم - ينتظر محبو فرقة كايروكي حفلًا ضخمًا فى مهرجان العلمين الجديدة، وذلك خلال 3 أيام يوم الجمعة 23 أغسطس الجارى فى دورته الثانية، ويغنى أمير عيد فى الحفل أغانى ميني ألبوم الجديد روكسى.


يشار الى أن مينى ألبوم روكسى ضم 5 أغاني تم طرحها من خلال 3 فصول لعرض الحكاية، الفصل الأول وفيه الأغنية الأولى "حاجات جوايا"، والأغنية الثانية "اسمك إيه"، وتم تصوير الأغانى على قصة فيلم قصير أمير عيد البطل ومعه ندى أبادر، ومن إخراج نازلى أبو سيف، والجمهور على موعد للاستماع لأجمل الأغاني لايف.

وسيقدم كايروكي على مسرح "يو أرينا"، مثل جونى كاش، وأبيض وأسود، وأنا نجم، ونفسى أحبك، وبسرح وأتوه، هاتلنا بالباقى لبان، وروما.

وكان تصدر النجم أمير عيد تريند جوجل، وذلك بعد طرحه أول أغنيتين من ألبومه الجديد Roxi بعنوان "حاجات جوايا واسمك إيه".

وطرح أمير عيد  أول أغنيتين من ألبومه الجديد Roxi بعنوان "حاجات جوايا واسمك إيه".

Roxi يضم 5 أغاني 

ويصدر أمير عيد ألبوم Roxi بشكل منفرد ويطرح أغانيه التي يصل عددها إلى 5 أغاني على فصول متسلسلة حيث يحكي كل فصل قصة، يكملها الفصل الذي يليه ، والألبوم له طابع فترة الخمسينات والستينات.

 

وكان الجمهور قد تساءل عن ماهية العمل الفني الجديد الذي روج له "عيد" منذ أيام، وخمن أنه قد يكون ألبوم غنائي أو فيلم سينمائي، وبذلك يتضح أن Roxi أحدث ألبومات أمير الغنائية.

 

وكان روج أمير عيد لأحدث أعماله الفنية، بعنوان Roxi، وطرح "عيد" عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، البوستر الترويجي للعمل، وظهر خلاله بإطلالة كلاسيكية قديمة مع ندى أبادير، وعلق: "Roxi.

 

وكان وجه النجم أمير عيد عددًا من الرسائل لجمهوره، عبر حسابه على تويتر، وذلك بعد فترة غياب عنهم.

 

أكد أمير عيد لجمهوره قائلًا: "كل سنة وأنتم طيبين، عايز أقول حاجه وعارف إنها مش لايقه عليه، بس أنا بحبكم جدا، مش اللي هو بقول بحبكم المعروفة اللى بتتقال فى المناسبات وكده  أو عشان تحبوني وتسمعوني، لأ أنا بحبكم فعلا ورسائلكم اللي بتجيلي بتفرق معايا فى حياتي وبتأثر فيا وبتلهمني، وعارف إن هى علاقة استثنائية مش موضوع فنان ومعجبين وكده، أنا عارف إنها حاجة أكبر من كده، وإننا نشبه بعض أو إخوات مثلا أو أنا يعني بظن أو بدعي ذلك عيد سعيد".

 

وأضاف أمير عيد: "عايز أشكركم كمان بقي بما إني برغي على كلامكم الحلو عن مسلسل دواعي السفر، لم أكن  أتصور إن ممكن حد يشكر فى تمثيلي سواء نقاد أو جمهور، وعارف إني لسه محتاج أتعلم أكتر لو حبيت أمثل تاني".

 

وتابع أمير عيد قائلا، "وعارف إنكم كنتوا بتعدولي حاجات عشان بتحبوني أو بتحبوا أغانيه وكده كان نفسي اقولكم والله  دي شخصيتي الحقيقية ولا لأ في المسلسل بس أنا مش عارف شخصيتي الحقيقية اوي انا كل يوم بشخصية".


حرصا من بوابة الوفد الالكترونية، على تقديم خدمة مميزة للقراء الراغبين فى التعرف على مواقيت الصلاة الصحيحة بمحافظات مصر، ننشر مواقيت الصلاة الخمسة اليوم الثلاثاء فى عدد من محافظات مصر، شاملة صلاة الفجر وشروق الشمس وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء.

مواقيت الصلاة فى القاهرة

وقت صلاة الفجر 4:53  ص
موعد صلاة الظهر 12:59 م
موعد صلاة العصر 35: 4
موعد صلاة المغرب 7:32 م
موعد صلاة العشاء  8:54

مواقيت الصلاة فى الإسكندرية        
وقت صلاة الفجر 4:55 ص
موعد صلاة الظهر 1:03
موعد صلاة العصر 4:41
موعد صلاة المغرب 7:38 م
موعد صلاة العشاء 9:02 م. 
   
مواقيت الصلاة فى الإسماعيلية
وقت صلاة الفجر 4:47
موعد صلاة الظهر 12:54 م
موعد  صلاة العصر 4:31 م
موعد صلاة المغرب 7:29 م
موعد صلاة العشاء 8:51  م.        

مواعيد الصلاة بشرم الشيخ

وقت صلاة الفجر 4:46
وقت صلاة الظهر 12:46
موعد صلاة  العصر 4:20 م
وقت صلاة المغرب 7:18 م
وقت صلاة العشاء 8:37 م.    

مواقيت الصلاة فى أسوان

وقت صلاة الفجر 4:58  ص
موعد صلاة الظهر 12:53 م
موعد صلاة العصر 22: 4
موعد صلاة المغرب 7:21 م
موعد صلاة العشاء 8:38


جدري القرود.. يبحث الكثير عن جدرى القرود وطرق انتقاله حيث يعد الوباء الأكثر انتشار في إفريقيا خلال الساعات القليلة الماضية، بحسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

وقد تسبب في إثارة الزعر بين المواطنين في مصر خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، مما اضطر وزارة الصحة لإصدار «دليل ارشادي» للتعامل مع جدري القردة.

توعية المواطنين بالتعامل مع المرض

وقالت وزارة الصحة في الدليل الصادر عنها لتوعية المواطنين بالتعامل مع المرض أو تجنب الاصابة به، أن العدوى تحدث بالمرض نتيجة مخالطة مباشرة لدماء الحيوانات المصابة أو لسوائل اجسامها أو للاصابات الجلدية وقد تحدث الاصابة ايضا نتيجة تناول اللحوم غير المطهية جيدا من الحيوانات المصابة بعدوى المرض.

انتقال العدوى من الانسان للانسان

وفيما يتعلق بانتقال العدوى من الانسان للانسان، قالت الوزارة إن العدوى لا تنتشر بسهولة بين البشر، والنقل العدوى من إنسان الآخر عن طريق دخول الفيروس الجسم من خلال الجلد المخدوش (حتى في حالة الخدوش غير المرئية) أو من خلال الجهاز التنفسي أو الأغشية المخاطية العين أو الأنف أو القراء وتشمل طرق انتقال الحين ما يلي:

-طريقة مباشرة عن طريق التعرض المباشر وجها لوجه لمدة طويلة الزناد التنافسي أثناء السعال أو العطس مما يعرض أفراد الأسرية أو الفريق الصحي دون تطبيق إجراءات مكافحة العدوى الخطر الإصابة بعدوى المريض.

- لمس القرحات الجلدية أو البثور أو قشور جلد جدري القرية الشخص مصاب

- الاتصال الجسدي الوثيق والاحتكاك المستمر مع جلد شخص مصاب.

- ملامسة الأسطح والأدوات الملونة بسوائل المريض الجروح في عند الشخص السليم ومنها مفارش الأسرة والمناشف أو بمشاركة الملالين مع شخص مصاب

- من الأم للجنين عبر المشيمة جدري القردة الخلفي) أو أنشاء الاتصال التوثيق أثناء الولادة وبعدها.

- الاتصال الجنسي حيث أن الاتصال الجنسي المباشر مع الإصابات الجلدية أثناء الأنشطة الجنسية يمكن أن ينقل العدوى، يوجد طفح جلدي جدري القردة أحيانا على الأعضاء التناسلية والفم، وبالتالي يمكن أن يؤدي التلامس من الفم إلى الجلد إلى انتقال العدوى حيث توجد إصابات في الجلد أو الفم، ويمكن أن يشبه الطفح

الجلدي لجدري القردة بعض الأمراض المنقولة جنسيا، بما في ذلك الهريس والزهري.


حرص الفنانان أنغام وتوو ليت على ممازحة الجمهور معًا عبر انستجرام، وذلك بعد تفوق الأخير على صوت مصر في قائمة بيلبورد لأفضل 100 أغنية.

 نشر توو ليت خبر ظهور أغانيه وأغاني أنغام على قائمة أفضل 10 أغاني، ووجه للمطربة الرسالة "مش يلا بينا ولا ايه؟"، معبرًا عن رغبته في التعاون معها.

توو ليت 

وردت أنغام بعنوان احدى أحدث أغانيها، قائلة "هو انت مين؟"، في إشارة منها لرغبة المتابعين معرفة هوية المغني المقنع.

أنغام 

ثم رد توو ليت: "عايزة تعرفي أنا مين نتقابل في الاستوديو".

وتعاونت أنغام في ألبومها الجديد مع كبار صناع الأغنية بالعالم العريي من شعراء وموزعين ابرزهم أمير طعيمة ونادر عبد الله وإيهاب عبد الواحد وحسن الشافعي بالإضافة إلى ألحان وتوزيعات ل تامر عاشور وطارق مدكور ونادر حمدي لتكمل عناصر التشويق لالبوم خاص جدا فى مشوار أنغام.

وأحيت النجمة أنغام مؤخراً، حفلا غنائيا في المغرب ضمن فعاليات مهرجان موازين، وقدمت خلال الحفل باقة مميزة من أغانيها التي يحبها جمهورها، وسط تفاعل كبير من الحضور.

افتتحت أنغام مهرجان موازين بحفل غنائي ضخم بالمملكة المغربية، وذلك بعد تصدرها  تريند إكس و مواقع التواصل الإجتماعي بالخليج.

وكانت النجمة أنغام أحيت حفلاً غنائيًا في دبى وقدمت خلاله باقة متميزة من أشهر أغنياتها المحببة لدى جمهورها في الوطن العربى، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول.

849.jpg
أنغام 

وتصدرت صوت مصر أنغام تريند جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي عقب تألقها فى إحياء احتفالية ذكرى تحرير سيناء التى أقيمت فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وكشفت أنغام عن جلسة التصوير التي خضعت لها قبيل الحفل مباشرة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي مرتدية الفستان المبهر الذى تألقت به خلال الاحتفالية وخطف أنظار متابعيها حول العالم وعلقت قائلة:" تشرفت بالغناء في احتفالية ذكرى عيد تحرير سيناء".


بلدي التاريخ 

وكانت أنغام قد افتتحت إحتفالية ذكرى تحرير سيناء بأغنية " بلدي التاريخ" وسط عاصفة من التصفيق الحار الذى امتد طوال وصلتها الطربية التي امتدت لقرابة الساعتين قدمت خلالهما 17 أغنية من أغانيها الرومانسية والطربية المميزة هى ‎بلدي التاريخ ، حاله خاصة وبتوصفنى بتكسفنى ونفضل نرقص و ولا دبلت واساميك الكتيرة واتجاه واحد وحته ناقصة وعمرى معاك واهي جت وعرفها بيا ومتلخبطه وهتمناله الخير وبعتلي نظرة واكتبلك تعهد وسيدي وصالك وياريتك فاهمني.


وتخلل الحفل كلمة لأنغام : "كل سنة ومصر بخير.. كل سنة وسيناء حرة وبخير.. وإحنا أحرار بفضل القيادة العظيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وبفضل جيشنا العظيم وهو سبب إن إحنا بنحتفل، بنعتز بيه وهو عيد شرف وحب واعتزاز".

851.jpg
أنغام وتوو ليت 

 


تنسيق المرحلة الثانية.. تبدأ أعمال تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات اليوم الثلاثاء، بإتاحة موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق بحد أدنى 265 درجة بنسبة 64.63% لشعبة العلمى، و230 للشعبة الأدبية بنسبة 56.9% وسيتم إتاحة التقدم لـ 286 ألفا و88 طالبا لشعبة علمى علوم ورياضة والشعبة الأدبية 66 ألفا و969 طالبا وطالبة بإجمالى 353057.

وبالتزامن مع  فتح باب تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى، ننشر رابط موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق ، وسيكون من خلال الرابط https://tansik.digital.gov.eg/application ، وذلك لتقدم طلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق  الإلكترونى.

 ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة التسجيل من خلال معامل التنسيق أو من خلال الحاسب الآلى الشخصى.

ويذكر أنه كان  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، أعلن عن وجود أماكن شاغرة لـ طلاب المرحلة الثانية من شعبة أدبى فى كليات التربية تعليم ابتدائى والتربية شعبة طفولة مبكرة والحقوق والاداب والتربية  النوعية والخدمة الاجتماعية ودار العلوم والسياحة والفنادق والاقتصاد المنزلى والتربية الرياضية وكلية التربية للطفولة المبكرة .


قامت قوات الاحتلال الصهيونية الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس، باقتحام عدة مدن فلسطينية بشكل همجي مستخدمة الرصاص الحي والجرافات العسكرية.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اقتحمت قوات الاحتلال الهمجية مدينة طوباس وبلدة طمون، وجنوب جنين، وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اقتحم طوباس وطمون، وترافقه جرافة عسكرية، مشيرة إلى سماع دوي انفجارات في مدينة طوباس.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين مصعب وإبراهيم يوسف حمد بشارات، بعد مداهمة منزلهما في طمون.
أما عن جنوب جنين فاقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة جبع هناك، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت قرب مبنى البلدية، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة، الليلة، عن استشهاد الشاب محمود إبراهيم الحروب (18 عاما) متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، في بلدة دورا جنوب الخليل.
وأوضحت الوزارة أن الشاب الشهيد قد أصيب برصاصة أطلقها عليه جنود الاحتلال مساء أمس الاثنين، اخترقت العين اليمنى واستقرت بالرأس، وجرى نقله إلى المستشفى في وضع صحي حرج، حيث أُعلن عن استشهاده الليلة متأثرا بإصابته.
 


رسوم السحب.. يبحث عدد كبير من المواطنين من عملاء البنوك عن رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي ATM في حال السحب من بنك آخر.

وتختلف رسوم السحب النقدي من ماكينة الصراف الآلي ATM لغير عملاء البنك من بنك إلى آخر، ولكن لا تتعدي عمولة السحب النقدي من ماكينات بنك آخر 10 جنيهات في جميع الحالات.

عمولة الاستعلام عن الرصيد 2024 من ماكينات الصراف الآلي ATM لبنك آخر

تختلف عمولة الاستعلام عن الرصيد من ماكينات ATM لغير عملاء البنك من بنك إلى آخر، وتأتي عمولة السحب من مختلف البنوك كما يلي:

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي بنك مصرف أبوظبي الإسلامي 3 جنيهات.

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات ATM بنك الاستثمار العربي 2 جنيه.

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي بنك كريدي أجريكول جنيهان.

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات ATM بنك أبوظبي الأول 3 جنيهات.

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات ATM بنك الكويت الوطني 4 جنيهات.

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات ATM بنك أبوظبي التجاري 3 جنيهات.

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي بنك الإمارات دبي الوطني جنيهان.

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات ATM بنك الإسكندرية 3 جنيهات.

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي بنك فيصل الإسلامي 3 جنيهات.

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات ATM بنك HSBC مجانًا.

عمولة الاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي بنك ناصر الإجتماعي جنيهًا واحدًا.

عمولة الاستعلام عن الرصيد من ماكينات ATM بنك QNB تبلغ جنيهين.

عمولة الاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي البنك العربي الإفريقي الدولي 3 جنيهات.

عمولة الاستعلام عن الرصيد من ماكينات ATM بنك التعمير والإسكان مجانًا.

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي البنك التجاري الدولي 3 جنيهات.

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات ATM بنك القاهرة تبلغ 5 جنيهات.

رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي بنك مصر جنيهين.

رسوم الاستعلام عن الرصيد النقدي من ماكينات ATM البنك الأهلي المصري 1.5 جنيه.

ونرصد رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي للبنوك المختلفة :

رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي لـ بنك مصرف أبوظبي الإسلامي 5 جنيهات.

رسوم السحب من ماكينات ATM بنك الاستثمار العربي 3 جنيهات.

رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي بنك كريدي أجريكول 6 جنيهات.

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM بنك أبوظبي الأول 5 جنيهات.

عمولة السحب النقدي من ماكينات ATM بنك التعمير والإسكان 5 جنيهات.

رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي البنك التجاري الدولي 7 جنيهات.

رسوم السحب من ماكينات ATM بنك القاهرة تبلغ 5 جنيهات.

رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي بنك مصر 5 جنيهات.

رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM البنك الأهلي المصري 5 جنيهات.


فض رابعة.. تستكمل اليوم الثلاثاء الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، المرافعة في إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين بـ"فض اعتصام رابعة".

أسندت النيابة للمتهمين اتهامات من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم.


تواصل اليوم الثلاثاء محكمة جنايات القاهرة، محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة، حيث قيام الطرف الأول باللهو أمام العقار محل سكن الطرف الثاني، وإحداث تلفيات بالسيارة خاصته، وتعدى أحدهم بالضرب على المتوفى باستخدام سلاح أبيض أدى إلى وفاته.

محاكمة المتهمين بقتل طالب في القاهرة


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهمين بقتل طالب جامعي بعد بعد طعنه في مشاجرة بمنطقة الزيتون.

وجاء في التحقيقات نشوب  مشاجرة بين كل من طرف أول المتوفى ونجلى خالته، طرف ثان عاطل – اثنين من أصدقائه، بسبب قيام الطرف الأول باللهو أمام العقار محل سكن الطرف الثاني.

كما تبين من تحريات المباحث في القاهرة أن المتهمين قاموا بإحداث تلفيات بالسيارة خاصته، وتعدى أحدهم بالضرب على المتوفى باستخدام سلاح أبيض أدى إلى وفاته، وقررت النيابة إحالتهم إلى الجنايات.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في القاهرة ضبط طرفي المشاجرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة في القاهرة التي أحالته للجنايات التي تنظر المحاكمة.


ننشر قائمة بمواعيد القطارات المكيفة والقطارات الروسية العادية التى تعمل على خط (القاهرة - الإسكندرية، والعكس)، ومواعيد قيامها، والتى تستلزم الحجز المسبق قبل استقلالها


أولا: القطارات المكيفة والروسى على خط (القاهرة - الإسكندرية):

قطار رقم 119 تهوية القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 5.00 صباحا.

قطار رقم 903 مكيف القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 6.00 صباحا.

قطار رقم 7 تهوية القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 6.20 صباحا.

قطار رقم 1205 تحيا مصر القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 6.45 صباحا.

قطار رقم 1131 ثالثة مكيفة القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 7.00 صباحا.

قطار رقم 2025 تالجو القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 8.00صباحا.

قطار رقم 905 VIP القاهرة الإسكندرية مباشر موعد قيامه الساعة 9.00 صباحا.

قطار رقم 901 مكيف القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 8.10 صباحا.

قطار رقم 911 مكيف القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 10.00 صباحا.
قطار رقم 1211 تحيا مصر القاهرة الإسكندرية مباشر موعد قيامه الساعة 10.10 صباحا.
قطار رقم 913 مكيف القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 12.00 ظهرا.


قطار رقم 917 VIP القاهرة الإسكندرية مباشر موعد قيامه الساعة 15.00 ظهرا.
قطار رقم 919 مكيف القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 14.25 ظهرا.
قطار رقم 915 مكيف القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 15.10 عصرا.
قطار رقم 21 تهوية القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 15.25 عصرا.


قطار رقم 921 مكيف القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 18.00 مساء.
قطار رقم 925 مكيف القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 18.15 مساء.
قطار رقم 923 مكيف القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 16.00 مساء.
قطار رقم 931 مكيف القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 20.15 مساء.


قطار رقم 31 مكيف القاهرة الإسكندرية موعد قيامه الساعة 20.30 مساء.
قطار رقم 1203 القاهرة الإسكندرية (تهوية ) موعد قيامه الساعة 13.25 ظهرا.
قطار رقم 2023 القاهرة الإسكندرية (تالجو ) موعد قيامه الساعة 14.00 .
قطار رقم 23 القاهرة الإسكندرية (تهوية) موعد قيامه الساعة 16.30 ظهرا.


قطار 3023 ثالثة مكيفة (القاهرة / الإسكندرية) قيام من محطة القاهرة الساعة 17:00
قيام قطار 3009 ثالثة مكيفة القاهرة / الإسكندرية ليقوم الساعة 19.10
قيام قطار 3022 ثالثة مكيفة المنصورة / الإسكندرية ليقوم الساعة 07:15 مساء .
قيام قطار 934 مكيف الإسكندرية / الأقصر ليقوم الساعة 10:15 مساء .

القطارات المكيفة والروسى على خط (الإسكندرية - القاهرة):

قيام قطار 8 روسى تهوية الإسكندرية / القاهرة الساعة 5:10
قطار 3024 ثالثة مكيفة (الإسكندرية / القاهرة) الساعة 10:00.
قطار رقم 902 مكيف الإسكندرية القاهرة موعد قيامه الساعة 6.00 صباحا.


قطار رقم 906 مكيف الإسكندرية القاهرة مباشر موعد قيامه الساعة 7.00 صباحا.
قطار رقم 900 مكيف الإسكندرية القاهرة موعد قيامه الساعة 8.15 صباحا.
قطار رقم 912 مكيف الإسكندرية القاهرة موعد قيامه الساعة 11.30 صباحا.
قطار رقم 914 مكيف الإسكندرية القاهرة موعد قيامه الساعة 13.00 ظهرا.


قطار رقم 916 مكيف الإسكندرية القاهرة مباشر موعد قيامه الساعة 14.00 ظهرا.
قطار رقم 922 مكيف الإسكندرية القاهرة موعد قيامه الساعة 15.30 عصرا.
قطار رقم 928 مكيف الإسكندرية القاهرة موعد قيامه الساعة 19.00 مساء.


قطار رقم 1130 ثالثة مكيف الإسكندرية القاهرة موعد قيامه الساعة 19.30 مساء.
قطار رقم 568 سياحى الإسكندرية القاهرة موعد قيامه الساعة 18.10.
قطار رقم 118 تهوية الإسكندرية القاهرة موعد قيامه الساعة 17.10 مساء.
قطار رقم 32 تهوية الإسكندرية القاهرة موعد قيامه الساعة 18.10 مساء


قطار رقم 930 مكيف الإسكندرية القاهرة موعد قيامه الساعة 20.10 مساء.
قطار رقم 920 مكيف الإسكندرية طنطا موعد قيامه الساعة 22.00 مساء.
قطار رقم 18 الإسكندرية القاهرة (روسى ) موعد قيامه الساعة 13.10 ظهرا.
قطار رقم 28 الإسكندرية القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 20.20 مساء.


الحرب الروسية الأوكرانية.. قال نائب رئيس الإدارة العسكرية السياسية الرئيسية للقوات المسلحة الروسية، قائد القوات الخاصة "أخمات"، اللواء أبتي علاء الدينوف، إن العسكريين الأوكرانيين العاملين في بلدة سودزا في منطقة كورسك الروسية استخدموا المدنيين، بمن فيهم الأطفال، كدروع بشرية وقتلوهم بلا رحمة.


وبحسب لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال الدينوف في مقطع فيديو نشره على قناته على تطبيق التواصل الاجتماعي "تليجرام": "هذه الأيام كنت أجمع المعلومات، وجاءت أيضًا من مقاتلينا، الكثير من المعلومات، وأخيرًا أنا مستعد للتعبير عنها، فعندما تدخل التشكيلات الفاشية إلى أراضي سودجا، ماذا يفعلون؟ يجدون دارًا للأيتام هناك، ويستقرون في الطابق الأول، ويقودون الأطفال والمعلمين إلى الطابق الثاني، يصنعون درعًا لأنفسهم".

وأشار إلى أنه بعد بدء الهجوم الأوكراني على المنطقة، كان لا يزال هناك سكان على أراضي المناطق الحدودية.

الجنود الاوكرانيين يطلقون الرصاص على المدنيين الروس من مسافة قريبة

 وأضاف: "أظهرت لقطات حديثة لأسرانا موقف الجنود الأوكرانيين، هؤلاء الفاشيين، تجاه سكاننا المسالمين، فتلقيت عددًا كبيرًا من الصور التي رأيت فيها مدنيين تم إطلاق النار عليهم ببساطة من مسافة قريبة، في الرأس، وهؤلاء جميعًا كانوا مدنيين، للأسف، قُتلوا"، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتقام لهم.

 


شرائح الكهرباء الجديدة .. قررت وزارة الكهرباء رفع أسعار شرائح الكهرباء 2024، وقامت بتطبيق أسعار شرائح الكهرباء الجديدة بداية من يوم السبت الماضي الموافق 17 أغسطس 2024 بأثر رجعى.

موعد تطبيق زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2024


من المفترض أن يتم تطبيق أسعار الكهرباء 2024 بداية من فاتورة شهر أغسطس الحالي، سواء على عداد الكهرباء مسبق الدفع أو العداد الخاص بـ فاتورة الكهرباء 2024 .

أسعار الكهرباء 2024


ونرصد لكم أسعار شرائح الكهرباء الجديدة، والنسبة المئوية للزيادة:

-بلغ سعر شريحة الكهرباء الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات، 68 قرشا بدلا من 58 قرشا، وذلك بزيادة تصل نسبتها إلى 17 %.

-بلغ سعر الشريحة الثانية من 51 كيلو وات ساعة إلى 100 كيلو وات ساعة، 78 قرشا بدلا من 68 قرشا، وذلك بزيادة تصل نسبتها إلى 15%.

-بلغ سعر الشريحة الثالثة من صفر إلى 350 كيلو وات ساعة، 95 قرشا بدلا من 83 قرشا، بزيادة تصل نسبتها إلى 14%.

-بلغ سعر الشريحة الرابعة من 101 كيلو وات ساعة إلى 350 كيلو وات ساعة، 155 قرشا بدلا من 125 قرشا، بزيادة تصل نسبتها إلى 24%.

-بلغ سعر الشريحة الخامسة من 350 كيلو وات ساعة إلى 650 كيلو وات ساعة، 195 قرشا بدلا من 140 قرشا، بزيادة تصل نسبتها إلى 39%.

-بلغ سعر الشريحة السادسة من أكثر من 650 كيلو وات ساعة إلى 1000 كيلو وات ساعة، 2.10 جنيه بدلا من 140 قرشا، بزيادة تصل نسبتها إلى 50%.

مع العلم أنه في حالة تخطي الاستهلاك لـ650 كيلو وات يتم خصم 378 جنيها فرق شرائح.

-أما الشريحة السابعة لأكثر من 1000 كيلو وات ساعة، فيتم حسابها من الصفر بـ 2.23 جنيه بدلا من 165 قرشا، بزيادة تصل نسبتها إلى 35%.


تصدرت الفنانة حورية فرغلي التريند خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما كشفت عن الأسباب الحقيقية التي دفعتها لتأجيل قرار زواجها، وأسباب ندمها على هذا القرار.

ecfc125130.jpg
حورية فرغلي 

وأكدت حورية فرغلي فى تصريحات صحفية: "في أول يوم من عرض مسرحية "رابونزل" وقبل صعودي إلى المسرح كنت أشعر بالخوف الشديد، لأنها المرة الأولى التي أشارك فيها بعرض مسرحي، وسعيدة جداً بجمهوري من الأطفال ومحبتهم لي".

أغلب جمهور مسلسل ساحرة الجنوب من الأطفال

 وأضافت: "كما استغربت كثيراً كيف أن هؤلاء الأطفال ينادونني باسم "روح"، وعرفت أن غالبية جمهور مسلسل "ساحرة الجنوب" من الأطفال".

861.jpg
حورية فرغلي 


وعن تأخر زواجها قالت: "منذ أن أتممت عامي الثامن والعشرين وأنا أعلم أنه يجب عليَّ أن أتزوج في أسرع وقت حتى أستطيع الإنجاب قبل إزالة الرحم بسبب الورم، كما أن معظم النساء في عائلتي فعلن ذلك".

 استئصلت الرحم قبل زواجي 

وأضافت: "استمررت في تأجيل زواجي حتى أستطيع أن اختار أباً مناسباً لأبنائي، وهو ما لم يحدث، ومرت السنون واستؤصل رحمي قبل أن أتزوج". 

 

وكانت أبدت الفنانة حورية فرغلي سعادتها بانطلاق تصوير أولى مشاهد "سيما ماجي".

وبدأت حورية فرغلي تصوير مشاهدها في إحدى الديكورات الخاصة داخل فيلا بطريق المنصورية، وجمعتها المشاهد بالفنانة رانيا يوسف، ومادلين طبر، والفنان كمال أبو رية.

819.jfif
حورية فرغلي 

شخصية مختلفة ولم تجسدها من قبل 

وأكدت حورية فرغلي أن الشخصية التي تجسّدها ضمن أحداث مسلسل "سيما ماجي"، جديدة عليها ولم تقدمها من قبل، حيث تجسّد شخصية سيما  تعمل طبيبة ليس لديها الحظ في الزواج أو انجاب الأطفال، وتزوجت أكثر من مرة للبحث عن الحب الحقيقي.

820.jfif
حورية فرغلي 

قصة سيما ماجي 

تدور أحداث مسلسل سيما ماجي في إطار اجتماعي تشويقي حول الصراع الدائم بين الخير والشر وبين الحب والمال كما تتطرق أحداث المسلسل إلى مناقشة قضية تهم المجتمع في الآونة الأخيرة وهي السادية والعنف باسم الحب، وارتكاب جرائم لا يحاسب عليها القانون وهي التلاعب بمشاعر وحياة المرأة، من خلال مشاهد مليئة بالإثارة والتشويق.

821.jfif
حورية فرغلي 

أبطال سيما ماجي 

مسلسل سيما ماجي، بطولة رانيا يوسف، وحورية فرغلي، وكمال أبو رية، ومادلين طبر، ومحمد أبو داوود، وسحر رامي، من تأليف حسان دهشان، وإخراج تامر السعدني، ومدير التصوير الدكتور محمد شفيق.

وكانت آخر أعمال الفنانة حورية فرغلي في الدراما كان مسلسل "أيام"، الذي عرض في عام 2021، وشارك في بطولته عدد من النجوم، ومنهم: أحمد صفوت، رياض الخولي، سلوى الخطاب، شيري عادل، لقاء سويدان، إلى جانب عدد كبير من النجوم، ومن تأليف سماح الحريري، وإخراج محمد أسامة.

822.jfif
حورية فرغلي 

وكانت أبدت الفنانة حورية فرغلي  حزنها من حالة التنمر التي تعرضت لها عقب الأزمة الصحية التي مرت بها، قائلة: «تعرضت لتنمر كبير بسبب العمليات التي أجريتها في أنفي ووجهي، وهذا دخلني في حالة اكتئاب فظيعة، الحقيقة التنمر أذاني أكثر من الحادث الذي تعرضت له». 




وأضافت خلال استضافتها مع  إنجي علي، عبر برنامج «أسرار النجوم» عبر إذاعة «نجوم إف إم»: «أنا الحمدلله حاليا بعد أخر عملية أجريتها بقيت أشم بشكل كويس وحياتي أصبحت أفضل، واللي عايز يشغلني يشغلني، أنا موجودة وداخلي طاقة أكبر من الأول».‎

690.jpg
حورية فرغلي وإنجي علي 

وكشفت حورية فرغلي عن استعدادها للعودة للتمثيل بعمل فني للأطفال، قائلة: «أقول للجمهور أنتوا وحشتوني جدا وعايزة أرجع لكم بعمل قوي ولكن يعرض عليّ أعمال للأسف ليست بنفس القوة اللي معتادين عليها مني، ولأن ربنا حرمني من الأطفال وأنا بعشقهم، لذلك قررت أقدم مسرحية جديدة للأطفال عن قصة (رابونزل) وستعرض بعد عيد الفطر».

ساحرة الجنوب الجزء الثالث الأقرب لقلبي 

وتابعت: «عندي سيناريو رومانتيك كوميدي، والفيلم مكتوب حلو جدا، ومستغربة إن مفيش منتج عايز يعمله، كما أنني وقعت عقد (ساحرة الجنوب) الجزء الثالث والعمل بالفعل جاهز للتصوير لكن كل شيء توقف، وحاولت أكلم الشركة المنتجة لكي يتنازلوا عنه وأقدمه أنا لكنهم رفضوا، هذا العمل هو الأقرب إلى قلبي، وحقق أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ الدراما».

وأكدت حورية فرغلي تحضيرها لفيلم مع الفنانة إلهام شاهين، قائلة: «عندي فيلم جديد مع المخرج خالد الحجر من بطولة الفنانة إلهام شاهين، وهو في مرحلة التحضير حاليا وسعيدة جدا لأنها المرة الثانية التي سأمثل أمام إلهام شاهين، وهي أول واحدة وقفت بجواري في الوسط الفني، ومبسوطة بفكرة الفيلم».


مكيف الهواء أصبح من الأجهزة التي غالبا تجدها في كل منزل ، ففي بداية كل صيف تحرص كل أسرة لا تمتلكه على شرائه ،ولكن استخدامه بصورة غير صحيحة يشكل خطورة على الصحة، حيث أشارت الدكتورة لودميلا كاتاناخوفا أخصائية الأمراض المعدية، إلى أن السبب هو تغير نوعية الهواء في الغرفة المكيفة والكائنات الحية الدقيقة والفيروسات التي يمكن أن تعيش داخل المكيف.

868.webp

وتقول: "يمكن أن يصاب الإنسان عند استخدام مكيف الهواء بعدوى مرضية مختلفة: بكتيرية، فطرية، فيروسية. وتزداد هذه المخاطر عند إهمال تنظيفه وتغيير الفلاتر وبالطبع عند استخدامه دون انقطاع، لذلك من الأفضل استخدام المكيفات التي تحسن رطوبة الهواء".

ووفقا لها، بالإضافة إلى نزلات البرد يمكن أن يصاب الإنسان بالتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الغشاء المخاطي للأنف الذي تسببه الفيروسات (90-98 بالمئة من الحالات) والبكتيريا (2-10 بالمئة من الحالات). وحالات الإصابة بالمرض ثلاثة أنواع- حادة تستمر 2-4 أسابيع، شبه حادة 4-12 أسبوعا، ومزمنة تستمر أكثر من 12 أسبوعا.

وتقول: "يتطور التهاب الجيوب الأنفية عادة على خلفية نزلات البرد وأمراض أخرى فيروسية وبكتيرية وفطرية. وتشير الإحصائيات إلى أن 15 بالمئة من البالغين في العالم يعانون من هذه الأمراض والأطفال أكثر من ذلك. وعند غياب العلاج يمكن أن تنتقل الالتهابات إلى أعضاء الجسم الأخرى بما فيها محجر العينين والأذنين وحتى الدماغ، ما تصبح خطرا على الحياة".

والمرض الآخر الذي يمكن أن يسببه مكيف الهواء هو التهاب السحايا- التهاب حاد للأغشية الواقية التي تغطي الدماغ والنخاع الشوكي، الذي إذا لم يعالج فورا يؤدي إلى الوفاة.

وتقول: "أخطر أنواع التهاب السحايا هو التهاب السحايا البكتيري، الذي تسببه البكتيريا النيسيرية السحائية Neisseria meningitidis، التي تسبب عدوى المكورات السحائية، لأن أكثر من نصف المصابين به يموتون خلال 24 ساعة، والذي يبقون على قيد الحياة يعانون من الصم وفقدان البصر وضعف الإدراك ونخر الأنسجة ما قد يتطلب بترها".

وبالإضافة إلى ذلك يمكن الإصابة بداء الفيالقة (Legionnaires Disease)‏ ، الذي هو مرض معدي خطير تسببه بكتيريا Legionella pneumophila التي تعيش في المياه العذبة وتكتشف عادة في أحواض المياه المغلقة ومنظومات تكييف الهواء، حيث تتكاثر بسرعة وتنتشر مع تيار الهواء في المكان. وهناك شكلان رئيسيان لداء الفيالقة - حمى بونتياك التي أعراضها تشبه أعراض الإنفلونزا والالتهاب الرئوي.

ووفقا لها، تقلل مكيفات الهواء أولا، رطوبة الهواء، ما يؤدي إلى جفاف الأغشية المخاطية للأنف والجهاز التنفسي، وهذا يؤدي إلى إضعاف مقاومة الجسم للفيروسات والبكتيريا. وثانيا، تعمل مكيفات الهواء في دورة مغلقة، تمنع الحصول على هواء نقي، ما يؤدي إلى نقص الأكسجين وضعف المناعة. وثالثا، عند عدم تنظيف المكيف بصورة دورية يتراكم فيه الغبار والفيروسات والبكتيريا ومسببات الحساسية والفطريات.

وتشير الأخصائية، إلى أنه للوقاية من هذه الأمراض عند استخدام مكيفات الهواء، يجب قبل بداية موسم الحر تنظيف جميع أجزائها وتكرار ذلك عدة مرات. كما لا ينصح باستخدام المكيف فترة طويلة. ومن الأفضل أن تكون درجة حرارة هواء التبريد أقل من درجة الهواء في الخارج بـ 5-7 درجات فقط.


أفادت وكالة يونهاب للأنباء نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي بأن جنديا من كوريا الشمالية انشق وفر إلى كوريا الجنوبية في وقت مبكر من صباح الثلاثاء في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت الوكالة أن الجندي عبر الحدود إلى مقاطعة جوسونغ على الساحل الشرقي المتاخم لكوريا الشمالية.

ولم يتضح ما إذا كان الجندي عبر الحدود البرية الشديدة الحراسة، ولم تؤكد وزارة الدفاع التقرير حتى الآن.

جدير بالذكر أن حالة الفرار تتكرر كثيرًا بين سكان كوريا الشمالية حيث فر أحد سكان كوريا الشمالية إلى الجنوب هذا الشهر على الساحل الغربي.

ويعد انشقاق الكوريين الشماليين وفرارهم عبر الحدود محفوفا بالمخاطر ونادرا نسبيا، لذا يشق معظم الهاربين طريقهم إلى الجنوب عبر الصين أو دول أخرى.


حجز تذاكر القطارات.. كشفت الهيئة  القومية لسكك حديد مصر إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات، وطرق الدفع من خلال عدد من الطرق المختلفة.

 وجاء ذلك تيسيراً على جمهور الركاب ولمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر حيث يمكن لجمهور الركاب الحصول على تذاكر السفر من خلال:


1) شبابيك التذاكر المنتشرة بمحطات الهيئة المختلفة
2) مكاتب المدينة المنتشرة خارج المحطات
3) الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة


4) الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/booktickets 
5) الحجز عن طريق تطبيق الهاتف المحمول   Egyptian National Railwaysويتم الحصول عليه من على متاجر التطبيقات الإلكترونية   Play store & App store .


6) وكلاء البيع من شركات التحصيل الإلكتروني  المتعاقدة مع الهيئة لتقديم خدمة بيع وإصدار التذاكر وهي :-( فوري، أمان، ضامن، ماجيك باي ، خدماتي ، أو باي ، طلقة، كاش كول).


وأتاحت الهيئة عدة طرق لدفع قيمة  تذاكر القطارات من خلال :
1) الدفع النقدي على جميع شبابيك ومكاتب الحجز التابعة للهيئة، ومتاح أيضا الدفع الإلكتروني ببطاقات الدفع الإلكترونية ( Visa & Master  ) على شبابيك التذاكر الخاصة بالهيئة .
2) الدفع على الموقع الإلكتروني و تطبيق الهاتف المحمول عن طريق ببطاقات الدفع الإلكترونية ( Visa & Master  ) 
3) الدفع لوكلاء البيع المشار إليهم سواء نقديا أو الكترونيا ببطاقات الدفع الالكترونية ( Visa & Master  ) للتجار التابعين لوكلاء البيع المتعاقدين مع الهيئة .


كشف القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان مفاجآت جديدة فى التواصل مع يحيى السنوار، رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس، موضحا أنه مواكب للمفاوضات وشريك في صناعة قراراتها.

وتابع حمدان في تصريحات تلفزيونية، أن التواصل مع السنوار له آلياته وظروفه لكنه يتم بشكل مرضٍ

وأكد القيادي في "حماس" أسامة حمدان إن حركة المقاومة والفلسطينيين في غزة ليسوا بحاجة لمفاوضات جديدة وإنما لآلية تنفيذ، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يقبل مقترحا محدثا ما يثير الكثير من الغموض؛ لأنه ليس هو ما عرض على قيادات الحركة ولا ما تم الاتفاق عليه

وتابع حمدان في تصريحات تلفزيونية، إن حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي عن الموافقة على مقترح محدث يعني أن الإدارة الأمريكية فشلت في إقناعه بالاتفاق الذي وافقنا عليه سابقا.

ونفى حمدان معرفة حماس بتفاصيل المقترح المحدث بالضبط، لكنه أشار إلى أن الوفد الإسرائيلي الذي جاء إلى الدوحة قدم شروطا وتغييرات جوهرية تنقض الاتفاق السابق.

وأوضح أن نية إسرائيل هي الاستمرار في الحرب  بدلالة حديث نتنياهو عن بقاء قواته في محوري نتساريم وفيلادلفيا ورفض تسليم معبر رفح، وتفتيش النازحين العائدين من الجنوب إلى الشمال.

وشدد على أن نتنياهو يعطل الاتفاق وهو من يجب الضغط عليه، مطالبا الإدارة الأمريكية إلزامه بمقترح الرئيس جو بايدن بعدما تراجع الإسرائيليون عن قضايا تضمنتها ورقته.

ولفت إلى أن حماس وافقت على الاقتراح الذي قدمه بايدن، في حين فشلت الإدارة الأمريكية في إقناع نتنياهو به، مضيفا "لم نسمع أي تصريح إسرائيلي في السابق يعلن الموافقة على اقتراح بايدن".

وجدد التأكيد على أن حركته "لا تريد سوى تطبيق مقترح الرئيس بايدن الذي وافقنا عليه"، مؤكدا أن الوسطاء سيبلغون وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن حماس تحترم التزاماتها وما وافقت عليه في الثاني من يوليو الماضي.

ومسبقا، اكد حمدان أن الحركة "تفقد الثقة" في قدرة الولايات المتحدة على التوسط في مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن الحركة تشارك في المفاوضات إذا تركزت على تنفيذ المقترح الذي قدمه الرئيس الأميركي جو بايدن في مايو الماضي.

وتابع: أبلغنا الوسطاء أن أي اجتماع يجب أن يعتمد على مناقشات آليات التنفيذ وتحديد المواعيد النهائية بدلاً من التفاوض على شيء جديد".

ولفت إلى ان حماس لا تعتقد بأن الولايات المتحدة قادرة على الضغط على إسرائيل، لإتمام الاتفاق.


لقى 50 شخصاً حتفهم على الأقل بعد عمليات بحث وإنقاذ أُطلقت في أعقاب الإعصار غايمي، الذي ضرب وسط الصين في أواخر يوليو، وأوردت محطة "سي سي تي في" الرسمية أن 15 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين في مدينة زيكتشينج الواقعة في مقاطعة هونان.

870.webp

وأفادت المحطة بأن "كل القرى الإدارية الواقعة في المناطق التي ضربتها الكارثة في مدينة زيكتشينج أنجزت على نحو أولي فتح الطرق وإعادة ربط شبكات الكهرباء والاتصالات والمياه".

ولفتت إلى أن السكان المتضررين أعيدوا إلى مناطقهم وإلى أن "أعمال إعادة الإعمار في مرحلة ما بعد الكارثة جارية".

وكان الإعصار غايمي قد ترافق مع أمطار غزيرة هطلت في أواخر يوليو، وقبل الصين كان الإعصار قد ضرب الفلبين وتايوان.

في الصين كانت مقاطعة هونان الداخلية والكثيرة الهضاب الأكثر تضررا، وأجلت السلطات نحو 300 ألف شخص وعلّقت خدمات النقل العام في شرق الصين الشهر الماضي.

وتشهد الصين صيفا يترافق مع ظواهر مناخية قصوى مع هطول أمطار غزيرة في شرق البلاد وجنوبها، فيما تشهد غالبية المناطق الشمالية موجات حر متتالية.

في الشهر الماضي، قضى 38 شخصا في انهيار جسر من جراء أمطار غزيرة هطلت في مقاطعة شنشي الشمالية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في الصين ارتفاعاً حاداً في درجات الحرارة خلال فترة طويلة من فصل الصيف لا سيما في شمال البلاد.

ويزداد هذا النوع من الظواهر الجوية القصوى تواترا وشدّة نتيجة التغير المناخي الذي يتفاقم بسبب انبعاثات غازات الدفيئة، وفق العلماء.


حرصت الفنانة هيفاء وهبي على الرد بشأن إشادة الفنانة شيرين عبد الوهاب بها بعدما قالت إن هيفاء دعمتها فى أزمتها وساعدتها على تخطي المحنة.

 

وكتبت هيفاء وهبي عبر حسابها على موقع “إكس”: "حبيبتي شيرين أنا ما عملت شي وإنتي بتستاهلي كل خير مبروك علينا رجوعك لفنك الجميل ومبروك لجمهورك المشتاق، بحبك".

 

وكانت شيرين عبد الوهاب حرصت على توجيه الشكر للنجمة هيفاء وهبي، التي هنأتها بطرح أغانيها الجديدة خلال الأيام الماضية.
 

aba41e6f0c.jpg
شيرين عبد الوهاب 


ونشرت شيرين عبد الوهاب عبر صفحتها الرسمية في موقع "إكس" صورة هيفاء وهبي، وكتبت: "أنا رديت على النجمة هيفاء وهبي مش عشان باركتلي على الأغاني النجمة هيفاء وهبي عملت معايا مواقف جدعة اقرب الناس ليا ما عملتهاش علشان نفسيتي تبقى أحسن، كانت بتكلمني يوميا عند الدكتور وكانت عاوزة تاخدني أقعد عندها وتخرجني ومودي يبقى حلو وتدخلني مكان يظبطولي الفيتامينات اللي في جسمي ويخسسوني".

875.jpg
شيرين عبد الوهاب وهيفاء وهبي 

وأضافت: "هيفا اثبتت ان الصديق الوفي مش لازم هو اللي جنبك ممكن يكون بعيد عنك، من أجدع وأنظف وأكرم الناس اللى شفتها فى الوسط الفني هيفا بموقفها ده اشترتني طول عمري وهفضل لحد ما أموت ممتنة ليها ولوقفتها معايا في الوقت ده.. الوقت اللي كنت فيه وحيدة وتعبانة ومكتئبة وبعيط وجت اطمنت عليا وحسستنى اني ليا اخت فعلا شكرا يا هيفا يا حبيبتي. وياريت ياريت فى مصر لو في مشاكل انا بناشد اى حد ان الست دى طيبة جدا جدا متستاهلش إلا كل خير".

 

وكانت هيفاء وهبي هنأت شيرين عبد الوهاب عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام قائلة: "ألف مبروك حبيبي اللي نور مكانه الصح، والفراغ اللي محدش يعرف يملاه"، وأرفقت تهنئتها بأسماء الأغنيات الثلاث التي طرحتها شيرين "هنحتفل" و "اللي يقابل حبيبي" و"بتمنى أنساك".

873.jpg
شيرين عبد الوهاب 

وكانت الإعلامية لميس الحديدي حرصت على الاحتفال بعودة النجمة شيرين عبد الوهاب للغناء مجدداً.

 

 وذلك بعدما طرحت أغنيتين جديدتين أمس الأربعاء، حيث وجهت الحديدي رسالة إلى شيرين على حسابها بموقع X جاءت فيها:"وأخيراً هذه شيرين تغنى كأنها طائر مثخن بالجراح يحاول أن يفرد جناحيه".

876.jpg
هيفاء وهبي 

وأضافت لميس الحديدي:"إسمعوها بهذا الإحساس الفريد وافتحوا لها النوافذ لتملأ الدنيا غناءً، الخلاف القانونى مع روتانا اتمنى أن يحله الحكماء وبسرعه، غني يا شيرين ما تبطليش غنا فهذا طوق النجاة والحياه".

 

وطرحت النجمة شيرين عبد الوهاب أغنيتين جديدتين موقع إكس، الأولى بعنوان اللى يقابل حبيبى" من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعى وتوزيع وميكس أمين نبيل، هندسة صوت خالد سند أمين نبيل، والثانية "اللي يقابل حبيبي"، كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع وميكس توما.

وتقول كلمات أغنية "اللي يقابل حبيبي"

اللي يقابل حبيبي سلامي أمانة ليه
لو بيني وبينه إيه
ده مهما كان حبيبي
والبعد الله يجازيه

877.jpeg
هيفاء وهبي 

اللي يقابل حبيبي ياخد صورة معاه
يبعتها من وراه
أسرح في عيون حبيبي
وأحكيله عن الحياة

غريبة الدنيا ديا
تقرب الحبايب
وتلاقي الفرحة جاية
تغرب الحبايب


توجهت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة، بالشكر إلى الرئيس جو بايدن في أول تصريحات لها في المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو.

وقالت هاريس خلال تصريحات مفاجئة قصيرة: “أريد أن أبدأ بالاحتفال برئيسنا الرائع جو بايدن”.

وسيلقي بايدن الخطاب الرئيسي في وقت لاحق الليلة، ومن المتوقع أن يتحدث عن التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة في السنوات الثلاث والنصف الماضية ويجادل بأن هاريس هي الشخص التي يمكنها مواصلة هذا التقدم.

وأضافت 'شكرًا لك على قيادتك التاريخية، وعلى خدمتك طوال حياتك لأمتنا وعلى كل ما ستواصل القيام به" وتابع: “نحن ممتنون لك إلى الأبد”، في مؤتمر الحزب الديمقراطي: نتطلع للانتخابات في نوفمبر وسنتحد كشعب واحد

هاريس هي أول امرأة سوداء وأمريكية آسيوية تقود تذكرة حزب كبير، وقد تم بالفعل اعتماد نائب الرئيس المحتمل رسميًا كمرشح ديمقراطي من خلال تصويت افتراضي في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقد احتشد الحزب حولها بعد انسحاب بايدن من السباق ودعمه لها.

وبالنظر إلى شهر نوفمبر المقبل، قالت هاريس إن الناس من جميع الخلفيات 'سوف يجتمعون ويعلنون بصوت واحد، كشعب واحد: أننا نمضي قدمًا'.

وستلقي هاريس خطاب قبولها الرسمي مساء الخميس المقبل.


الخرف هو تدهور بطيء وتدريجي في الوظائف الذهنية، بما فيها الذاكرة والتفكير والمحاكمة والقدرة على التعلم؛ وكشف فريق من الباحثين عن ممارسة يومية شائعة قد تزيد من خطر الإصابة به بنسبة كبيرة.

879.webp

وأظهرت الدراسة الجديدة، التي أجريت على 400 ألف شخص (تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عاما) في المملكة المتحدة، أن الأشخاص الذين يشاهدون التلفاز لأكثر من 5 ساعات يوميا، يزداد لديهم خطر الإصابة بالخرف بنسبة 44%، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 12%، وزيادة خطر الإصابة بمرض باركنسون بنسبة 28%.

وفي الدراسة، خضع 40 ألفا من المشاركين لفحص دماغي، ولم يكن لدى أي منهم أي اضطراب دماغي تم تشخيصه في بداية الدراسة.

وخلال فترة المتابعة التي استمرت 13 عاما، أصيب 5227 شخصا بالخرف و6822 بسكتة دماغية، وتم تشخيص 2308 أشخاص بمرض باركنسون.

ووجد فريق البحث من جامعة Tianjin الطبية في الصين، أيضا أن مشاهدة التلفاز لأكثر من 5 ساعات يوميا، ارتبطت بانخفاض المادة الرمادية ومراكز الذاكرة الأصغر، وكلاهما مرتبط بأمراض الدماغ.

وقال الباحثون إن النتائج "تشير إلى أن مشاهدة التلفاز لساعات طويلة ترتبط بزيادة خطر الإصابة باضطرابات مختلفة مرتبطة بالدماغ".

وتقول إحدى النظريات إن السلوك المستقر، مع انخفاض مستويات نشاط العضلات ونفقات الطاقة، يؤدي إلى التهاب مزمن وانخفاض تدفق الدم إلى الدماغ.


استقر سعر عدد كبير من أصناف الأسماك المختلفة من الطازجة والمجمدة في الأسواق، ونرصد في السطور التالية أسعار السمك في سوق العبور للجملة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس، وفقاً لآخر تحديث بموقع السوق الالكتروني..
وجاء سعر السمك الاكثر انتشارا، وهو البلطي الحجم الكبير من 75 إلى 79 جنيه، و يتراوح سعر اسماك البلطي المتوسط من 72 إلى 74 جنيه، وسجل سعر البلطي الاسواني من 30 إلى70 جنيه.
وتراوح سعر الفلية البلطي من 50 إلي 250 جنيه، و تراوح سعر قشر البياض من 150 إلي 250 جنيه، و سعر بياض أملس البلدي من 100 إلي 150 جنيه، و بياض أملس (خليجي_بحيره ناصر _مزارع ) من 40إلي 90 جنيه.


سعر الجمبري والكابوريا 

و تراوح سعر الثعابين من 50 إلى 350 جنيه، فيما سجل سعر الجمبري الكبير من 720 إلى 780 جنيه، و الجمبري المجمد من سعر 175 إلى 425 جنيه، و جاء سعر الجمبري الصغير من 170 إلى 370 جنيه.
فيما تراوح سعر الكابوريا من 40 إلي 160 جنيه، و سجل سعر المرجان من 160 إلى 260 جنيه، و جاء سعر المرجان المجمد من 30 إلى 50 جنيه.
فيما سجل سعر البوري الكبير من سعر 110 إلى 160 جنيه، و تراوح سعر البوري الوسط من 85 إلى 95 جنيه، و سجل سعر سمك الوقار من 200 إلي 400 جنيه، و تراوح سعر القاروص و لوت من 200 إلي 400 جنيه.
أما أسماك المكرونة فتراوح سعر المكرونة سويسي من 85 إلى 165 جنيه، وسجل سعر المكرونة المجمدة من 30 إلى 60 جنيه، وسجل سعر الموسي من 200 إلى 420 جنيه، و تراوح سعر السبيط و الكاليماري سابيا من 200 إلى 420 جنيه، فيما سجل بعدها سعر القرش من 70 إلى 100 جنيه.
و سجل سعر البربون من 180 إلى 280 جنيه، و البربون المجمد من 30 إلى 50 جنيه، و تراوح الدنيس من 100 إلى 260 جنيه.
و جاء سعر السردين المجمد من 50 إلى 100 جنيه، وتراوح سعر الماكريل المجمد من 100 إلى 140 جنيه.
 


شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، عدد من الحملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم ثان.

 

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

 

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز المدينة، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظًا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط سيارة تحمل عدد 160 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 8 أطنان دقيق مخصص للمخابز البلدية، تم إعادة تعبئته في شكائر بيضاء اللون لتضليل رجال الحملة التموينية، بالإضافة إلى ضبط تريسيكل يحمل عدد 10 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 500 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية، وذلك قبل تهريبه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق.

 

 كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

بينما تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددًا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي. 

29d711cfab.jpg
817.jpg
815.jpg

يبحث عدد كبير من المواطنين عن سعر الدولار الآن والعملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه المصري، اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024.

 

وفيما يلي آخر تحديث لـ أسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية، وفقًا لآخر أسعار معلنة من البنك المركزي، قبل بداية التعاملات.

الدولار الأمريكي

سجَّل سعر الدولار بالبنك المركزي المصري وفق آخر تحديث:

الدولار الأمريكى: 48.73 جنيه للشراء و48.83 جنيه للبيع.

سعر اليورو اليوم

اليورو: 53.77 جنيه للشراء، 53.89 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الاسترليني
الجنيه الاسترليني: 63.10 جنيه للشراء، 63.24 جنيه للبيع.

سعر الـ100 ين يابانى:
100 ين يابانى: 33.29 جنيه للشراء، 33.36 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي:

الريال السعودى: 12.98 جنيه للشراء، و13.01 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتي
الدينار الكويتي يسجل: 159.39 جنيه للشراء، 159.77 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي

الدرهم الإماراتي يسجل: 13.26 جنيه للشراء، و13.29 جنيه للبيع.


أعلن المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب عن عزمه تقليص الدين الحكومي الأمريكي الذي بلغ مستوى قياسيا بتجاوزه الـ 35 تريليون دولار.

883.webp

وقال ترامب أمام تجمع لمؤيديه في ولاية بنسلفانيا، : "نعتزم تسديد دين بلادنا والديون المستحقة على البلاد 35 تريليون دولار، ولكن يمكن تقليص ذلك بشكل سريع".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت في 29 يوليو الماضي أن الدين الحكومي الأمريكي تجاوز حد الـ 35 تريليون دولار لأول مرة في التاريخ.

وتوقعت إدارة الميزانية في الكونغرس الأمريكي أن الدين الحكومي سيتجاوز الـ 50 تريليونا في عام 2034، ما سيعادل أكثر من 122% من الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي.

وتتوقع الإدارة أيضا أن تبلغ نسبة النمو السنوية خلال الفترة من 2029 إلى 2034 نحو 1.8%.


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قواعد التوزيع الجغرافي في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد 2024.

ونبهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الثانوية العامة بضرورة اتباع قواعد التوزيع الجغرافي عند تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الإثنين، باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد 2024.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات إلكترونيا من خلال موقع التنسيق.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية يتطلب إدخال رقم الجلوس والرقم السري على موقع التنسيق.

قواعد التوزيع الجغرافى في تنسيق المرحلة الثانية 

يتم توزيع الطلاب في تنسيق المرحلة الثانية وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة (ج) كما يلي: 
☆ مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة؛ لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين. 
☆ مجموعة (ب) إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أى منها قبل الأخرى. 
☆ مجموعة (ج): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يُسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

الحدود الدنيا في تنسيق المرحلة الثانية 2024

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63 في المائة لطلاب الشعبة العلمية بإجمالي عدد 286 ألفا و88 طالبا وطالبة.

كما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات للشعبة الأدبية 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.09 في المائة بإجمالي عدد الطلاب 66 ألفا و969 طالبا وطالبة.

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة المتاح لهم تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 353 ألفا و57 طالبا وطالبة.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية 

ولفت الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات في كليات الطب البيطري والتمريض، والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، والفنون التطبيقية.

وكشف وزير التعليم العالي عن وجود أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات أمام طلاب الشعبة الأدبية في كليات آداب انتساب، والسياحة والفنادق، والتربية النوعية، والتربية الرياضية، والحقوق.


شهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء الموافق 20 اغسطس، بعد أن وافقت إسرائيل على مقترح لمعالجة الخلافات التي تعيق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مما ساعد في تهدئة المخاوف بشأن تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.
وبحسب ما نقلته رويترز.. فقد انخفض خام برنت 12 سنتا أو 2.02 دولار أو 0.15 % إلى 77.54 دولار، وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم الشهر المقبل، والتي تنتهي يوم الثلاثاء، 74.23 دولار للبرميل، منخفضة 14 سنتا أو 0.2 %، وانخفض عقد الشهر الثاني الأكثر نشاطا في التداول 15 سنتا أو 0.2 % إلى 73.52 دولار، كما انخفض خام برنت بنحو 2.5% الاثنين، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 3%.
ومن جانبه قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمس الاثنين إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل "اقتراحاً مؤقتاً " قدمته واشنطن لمعالجة الخلافات التي تعوق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وحث حماس على أن تفعل الشيء نفسه.
ولكن مع إعلان حركة حماس استئناف التفجيرات الانتحارية داخل إسرائيل بعد سنوات عديدة، وإعلانها المسؤولية عن انفجار في تل أبيب مساء الأحد، وتصريحات مسعفين بأن الضربات العسكرية الإسرائيلية قتلت 30 فلسطينيا على الأقل في مختلف أنحاء قطاع غزة يوم الاثنين، هناك القليل من علامات المصالحة على الأرض والمخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا.

تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 2.9 مليون برميل 


وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أمس الاثنين أن من المتوقع أن تتراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 2.9 مليون برميل الأسبوع الماضي.
أما عن الطلب، ضغطت المخاوف بشأن المشاكل الاقتصادية في الصين أيضاً على أسعار النفط، فبعد الربع الثاني، خسر ثاني أكبر اقتصاد في العالم المزيد من الزخم في يوليو مع انخفاض أسعار المساكن الجديدة بأسرع وتيرة في تسع سنوات، وتباطؤ الإنتاج الصناعي، وتراجع نمو الصادرات والاستثمار، وارتفاع معدلات البطالة.
وفي هذه الأثناء، يترقب المستثمرون أيضا مؤشرات على خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن قراره المقبل بشأن أسعار الفائدة.
ومن المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في جاكسون هول يوم الجمعة ويفترض المستثمرون أنه سيكشف حالة خفض الفائدة.
وقد يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى خفض تكاليف الاقتراض وقد يعزز الطلب على النفط في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.


يشهد اليوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس، طقس حار لشديد الحرارة، حيث ذكرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن حالة الطقس اليوم حارة محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة أو إشعال النار بالقرب من الأعشاب والأشجار.


ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإنه يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم مع بقائها أعلى من المعدل العام بحوالي 2-3 درجات مئوية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


أما  في ساعات المساء والليل، يكون الطقس لطيفًا في المناطق الجبلية ودافئا نسبيا على المناطق الأخرى، كما أن الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

حالة الطقس غدا

ويسود الثلاث أيام المقبلة (الأربعاء والخميس، والجمعة)، طقس حارا إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بحوالي 2-3 درجات مئوية.
وأشارت دائرة الأرصاد الجويّة، إلى أن الرطوبة النسبية خلال هذه الأيام مرتفعة، مما يزيد الشعور بالحر.


إيران.. قالت البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان إن على الولايات المتحدة أن تقدم للسلطات الإيرانية أدلة على تورط طهران المزعوم في التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية إذا اعتبرت واشنطن اتهاماتها مبررة.
وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، فجاء في البيان "إن مثل هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، وإذا كانت الحكومة الأميركية صادقة في هذا الادعاء، فيتعين عليها أن تزودنا بالوثائق حتى نتمكن من تقديم ردنا".

الاستخبارات الأمريكية تتهم إيران بتنفيذ هجمات إلكترونية على مرشحي الرئاسة  

وفي وقت سابق، قال مكتب مدير الاستخبارات الوطنية ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية في بيان مشترك إن إيران حاولت التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية من خلال تنفيذ هجمات إلكترونية ضد مقر حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس، وتعتقد الاستخبارات الأمريكية أن طهران "سعت من خلال الهندسة الاجتماعية وجهود أخرى للوصول إلى أفراد لديهم إمكانية الوصول المباشر إلى الحملات الرئاسية لكلا الحزبين السياسيين".

وفي أغسطس الجاري أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي لوكالة تاس أنه يحقق في هجوم إلكتروني يُزعم أن إيران نفذته على مقر حملة ترامب، وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة لوكالة تاس إن طهران "ليس لديها أي نية أو خطط لتنفيذ هجمات إلكترونية" مشيرة إلى أن السلطات الإيرانية لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.
 


مهرجان العلمين .. عدد من العروض الفنية لفرقتي العريش للفنون الشعبية والتنورة التراثية ضمن برنامج مشاركة وزارة الثقافة في مهرجان العلمين في نسخته الثانية برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قدمته الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وسط تفاعل وإقبال كبيرين لجمهور المهرجان.

a70c84d664.jpg

فقرات فنية رائعة لفرق قصور الثقافة على الممشى السياحي في المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، قدمتها في حضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

888.jfif

 

فرقة التنورة التراثية للفنون الشعبية بقيادة محمد صلاح عرضت مجموعة من الفقرات الاستعراضية، وشاركت فرقة العريش للفنون الشعبية بقيادة سامح الكاشف بمجموعة من الرقصات الفلكلورية من التراث السيناوي.

تنفذ العروض بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، والإدارة العامة للفنون الشعبية، والإدارة العامة للموسيقى، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

مهرجان العلمين هذا العام يشهد فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، وتلقى الفعاليات إقبالا وتفاعلا جماهيريا غفيرا.

890.jfif

  "الشباب وتحديات العالم الافتراضي" بثقافة الفيوم

من ناحية أخرى ، شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من اللقاءات التثقيفية والورش الفنية، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان "الشباب وتحديات العالم الافتراضي" استمرارا للاحتفال باليوم العالمي للشباب، تحدث فيها د. عمر صوفي، موضحا أن مرحلة الشباب مرحلة مهمة تنضج فيها معالم شخصياتهم الجسمانية والعقلية والاجتماعية، ويكتسبوا فيها مهارات ومعارف تدفعهم للتطلع نحو المستقبل والتفكير في خيارات الحياة المستقبلية، بما يتماشى مع عصر يحكمه التطور في وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة وانعكس على معظم مجالات الحياة.

وحول إيجابيات الواقع الافتراضي تحدث "صوفي" عن دور تلك الوسائل في اكتساب الخبرات وتبادل الثقافات وتقريب المسافات ومواكبة متغيرات العصر، مؤكدا أن الإفراط في استخدامها يؤدي إلى العزلة والاكتئاب، والوقوع فريسة للأفكار المتطرفة والشائعات والأخبار المغلوطة، وأنه ينبغي على الأسرة توخي الحذر ومتابعة ما يشاهده الأبناء.

أعقب ذلك ورشة لتعليم أساسيات الخط العربي تدريب عزت البشيهي، تضمنت تدريب الرواد على الحركات الأساسية مثل الخطوط العمودية والأفقية والدوائر والأشكال الهندسية.

وضمن برنامج إقليم القاهرة الكبرى الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، والأنشطة الصيفية لفرع ثقافة الفيوم، برئاسة سماح كامل، شهدت مكتبة الفيوم العامة ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتظليل تدريب الفنانة أسماء فريد مسئول الفنون التشكيلية، وورشة للرسم الحر بمكتبة حي جنوب، بينما نظمت مكتبة جرفس يوما ثقافيا تضمن مسابقات وألعابا ترفيهية، وورشة رسم وتلوين، بجمعية تنمية المجتمع للأيتام بجرفس، نفذتها أسماء أحمد مدير المكتبة ورضا عبد الحليم مسئول النشاط.



المصدر : رياضة : محبو كايروكي ينتظرون حفلًا ضخمًا فى مهرجان العلمين .. باقي 3 أيام

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - "الإنسان أولاً والتاريخ جزء من المستقبل": رؤية الملك سلمان في العمل الإنساني والثقافي
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024