أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

رياضة : بقيادة مورينيو.. فنربخشة يودع دوري أبطال أوروبا مبكراً

رياضة : بقيادة مورينيو.. فنربخشة يودع دوري أبطال أوروبا مبكراً
رياضة : بقيادة مورينيو.. فنربخشة يودع دوري أبطال أوروبا مبكراً

الثلاثاء 13 أغسطس 2024 11:54 مساءً

نافذة على العالم - ودع فريق فنربخشة التركي منافسات دوري أبطال أوروبا من الدور التمهيدي بعد تعادله على ملعبه أمام منافسه ليل الفرنسي بهدف مقابل هدف.

جاءت المباراة قوية ومثيرة بين الجانبين وحاول فنربخشة الاستحواذ منذ بداية المواجهة بحثاً عن حسم بطاقة التأهل.

نجح ليل الفرنسي في الصمود امام الهجمات المتتالية لفنربشخة حتى الدقيقة 91 عن طريق النيران الصديقة حيث أحرز دياكيتيه بالخطأ في مرماه.

وفي الدقيقة 109 شهدت المباراة تطوراً مثيراً بعدما حصل الجزائري عيسى مندي مدافع ليل على البطاقة الحمراء.

وفي الدقيقة 118 أحرز جوناثان ديفيد هدف التعادل القاتل لفريق ليل من علامة الجزاء ليخطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات.


طرح النجم مدحت صالح أغنية جديدة تحمل اسم "بالمختصر المفيد" من ألبومه الجديد الذى يحمل نفس اسم الأغنية.

والأغنية من كلمات محمد عاطف وألحان أحمد زعيم وتوزيع محمد شفيق.

وتقول كلمات الأغنية:

بالمختصر المفيد
أنا وانا عنك بعيد
بلقى الحنين يزيد
وتقيد جوايا فجأة نار

 

واما تقربني ليك

الدنيا بتحلى بيك

بالغالي أنا مشتريك

وعاملك مليون اعتبار

 

بالمختصر المفيد
أنا وانا عنك بعيد
بلقى الحنين يزيد
وتقيد جوايا فجأة نار

واما تقربني ليك
الدنيا بتحلى بيك
بالغالي أنا مشتريك
وعاملك مليون اعتبار

ياللي واخد اهتمامي
نستني الناس والأسامي
تستاهل شوقي وغرامي
وبجدارة وبجدارة

دايب في عيونك انا ولا ليا خلاص
عن حبك غنى ده انا قلبي بيستناك
أنا هنا رهن الإشارة الإشارة

بالمختصر المفيد
أنا وانا عنك بعيد
بلقى الحنين يزيد
وتقيد جوايا فجأة نار

واما تقربني ليك
الدنيا بتحلى بيك
بالغالي أنا مشتريك
وعاملك مليون اعتبار

في عينيك سهر وجمال
عدوا وفاقوا الخيال
مش لاقي كلام يتقال
عليك علشان مالكش زي
كان أحلى معاد لقاك
وأحلى نصيب هواك
ده منايا اعيش معاك
سنين عمري بحالوا اللي جاي

في عينيك سهر وجمال
عدوا وفاقوا الخيال
مش لاقي كلام يتقال
عليك علشان مالكش زي

كان أحلى معاد لقاك
وأحلى نصيب هواك
ده منايا اعيش معاك
سنين عمري بحالوا اللي جاي

ياللي واخد اهتمامي
نستني الناس والأسامي
تستاهل شوقي وغرامي
وبجدارة وبجدارة

دايب في عيونك انا ولا ليا خلاص
عن حبك غنى ده انا قلبي بيستناك
أنا هنا رهن الإشارة الإشارة
بالمختصر المفيد
أنا وانا عنك بعيد
بلقى الحنين يزيد
وتقيد جوايا فجأة نار

واما تقربني ليك
الدنيا بتحلى بيك
بالغالي أنا مشتريك
وعاملك مليون اعتبار

 

وكان أعرب الفنان مدحت صالح عن سعادته بالمشاركة في مهرجان العلمين، مؤكدًا أن طاقة الحفل الذي أحياه كانت مختلفة عما قدمه من قبل.

تطور هائل في الدورة الثانية 

كما أشاد بالتطور الهائل الذي تشهده دورة المهرجان الثانية سواء على المستوى الفني أو الثقافي، إلى جانب تنوع ساحات الحفلات الغنائية.

حيث لم تعد تقتصر على منطقة الأرينا فقط بل أيضًا تشمل المسرح الروماني في المدينة التراثية.

وأشاد بالمجهود الكبير الذي تبذله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في المهرجان، وحرصها على دعم الفن المصري وتقديمه في أبهى صورة

 وأكد قائلا: "بيني وبين الشركة المتحدة عشرة طويلة، فهي الراعية الرسمية لجميع حفلاتي، والقائمون عليها لديهم الكفاءة والقدرة على تكليل مجهودي بالنجاح، وأشكرهم على حالة التفاهم التي وصلنا لها معًا، وأتمنى استمرار تعاوني معهم".

وعن تفاعل الجمهور معه في مهرجان العلمين، أكد أن الشعب المصري عاشق للغناء والموسيقى بطبعه، ويقتنص أي فرصة للتعبير عن هذا الحب من خلال التفاعل مع المطربين في الحفلات.

أكد النجم مدحت صالح إن مهرجان العلمين الجديدة، فى نسخته الثانية تنوع هذا العام فى أماكن الاحتفال.

مهرجان العلمين متكامل 

وأضاف خلال تصريحاته لإذاعة ميجا إف إم: "لقيت نفسى بعمل حفلة على المسرح الرومانى فى مكان جديد و المسرح فى منتهى الجمال و الشياكة و الناس مبسوطة و سعيدة و الاهتمام بكل مكان و ليس بمسرح واحد فقط و المسئولين عن الصوت على درجة كبيرة من الكفاءه وكلهم شطار و موهبين و فاهمين وكل العناصر متوفره ببقى  متأكد انى هنجح و الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عندها التطور الكبير ده و لسه عندها أكتر و أكتر تقدمه ومهرجان العلمين الجديدة مهرجان متكامل".

وكان قدم النجم مدحت صالح أداء استثنائيا وأغانى مميزة وحوارا ممتعا مع الإعلامية منى الشاذلى، وسط أجواء ممتعة كلها ذكريات ومزيكا وحوار من القلب، وأجواء ساحرة فى النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة 2024.


وكان كشف مهرجان العلمين فى دورته الثانية عن مشاركة عدد من النجوم المقرر أن يقوموا بإحياء حفلات ضمن المهرجان وأبرزهم: "عمرو دياب وتامر حسني وتامر عاشور وكاظم الساهر ومحمد منير وكايروكي وسعاد ماسي وويجز وديانا حداد" وغيرهم من النجوم.

قررت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.

ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.


وعلقت على بوستر المهرجان قائلة: "نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري".

وأضافت صفحة المهرجان: "كما قرر المهرجان بتخصيص٦٠٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية".

وتنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل، وتشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية.


يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي، ومن أبرزهم محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع ‏الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بالقاهرة) بإنشاء قناتين للأطفال ‏على موقعى "يوتيوب" – وتطبيق "ساوندكلاود"  يقوم من خلالهما ببث العديد من الأغانى ‏غير المجازة رقابياً وتحتوى على عبارات خادشة للحياء  .‏

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته(هاتف محمول – جهاز ‏‏"لاب توب" – وحدة تخزين "فلاشة" بفحصهم ‏تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه ‏الإجرامى– جهاز "راوتر").‏

وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة بقصد تحقيق أرباح مادية.‏

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.‏

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة ‏الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ‏لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية ‏الفكرية

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع ‏الخامس، حُكماً بمُعاقبة متهمين بالحبس مع الشغل لمدة سنتين بتهمة الشروع في سرقة هاتف محمول من ‏مواطنة بالبساتين‎ ‎

وأسندت النيابة العامة للمتهمين "محمود.م"،"محمد .ع" تهمة الشروع في سرقة الهاتف المحمول المملوك للمجني ‏عليها  وكان ذلك بالطريق العام وبطريق الاكراه الواقع عليها بأن رصدا حركتها وأعترضا سبيلها حال ‏استقلالهما لدراجة بخارية وتمكن المتهم الثاني من استلاب الهاتف خلسة. وحال مقاومتها اياه وتشبثها بيده والي ‏التعدي عليها ضربا حتي افلتته وتشبثت بالدراجة البخارية واستقلاله والمتهم الأول فقام المتهمان بسحلها أرضا ‏للتمكن من الفرار هربا فحدثت اصابتها تلك الثابتة والموصوفة بالتقرير الطبي المرفق ما كان من شأنه القاء ‏الرعب والفزع في نفسها وقد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لارادتهما فيه وهو ضبطهما والجريمة متلبسا ‏بها

وشهدت المجني عليها أنها وحال سيرها بأحد شوارع المعراج دائرة قسم البساتين لقضاء بعض حاجاتها ‏وهاتفها المحمول بجيب بنطالها الخلفي فوجئت بالمتهمين وهما يستقلان دراجة بخارية والمتهم الثاني يخطف ‏الهاتف من جيب بنطالها فأمسكت بيده الا انه ضربها علي يدها لتخليص منها وتمكن بالفعل من افلات يده منها ‏الا انها تشبثت بالقطعة الحديدية خلف الدراجة البخارية حال سيرها مما أدي الي سقوطها علي الأرض وسحلها ‏بينما ظل المتهم الثاني يضربها علي يده وذراعها مما أدي الي حدوث اصابتها الا انها ظلت ممسكة بجسم ‏الدراجة البخارية حتي تمكن المارة من ايقاف الدراجة البخارية وضبط المتهمين.‏


علق حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الأومة التي حدثت بينه وبين المغربي محمد الشيبي، الظهير الأيسر لبيراميدز.


وكان الشيبي قد تدخل بقوة مفرطة على قدم حسين الشحات في المباراة الأخيرة بين الأهلي وبيراميدز، حيث تلقى الدولي المغربي بطاقة حمراء، بالإضافة إلى عقوبات من الاتحاد المصري لكرة القدم.
وتحدث حسين الشحات في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق، حيث قال: "الشيبي كان داخل يأذيني وقولتله مش عشان مشكلة عايز تبطلني كرة".
وتابع الشحات تصريحاته: "كنت بعيط لو خسرت مباراة وأنا صغير ودي متوافقة مع شخصية الأهلي".

الجدير بالذكر أن حسين الشحات نجح في تحقيق لقب الدوري المصري لهذا الموسم مع الأهلي قبل ثلاث جولات من نهايته، حيث فاز المارد الأحمر بالبطولة على الرغم من ضغط المباريات والمشاركة في العديد من البطولات طيلة الموسم.


أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحيةGAHAR، أن مصر تشهد تحولا كبيرا في مجال الرعاية الصحية، تلعب فيه التكنولوجيا والرقمنة دورا محوريا هو الأهم والأخطر في المجال الطبي، وذلك لحتمية استخدامها الآمن وما له من انعكاسات على جودة الخدمات الصحية، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR هي أول كيان وطني ضامن لمستوى جودة وأمان الخدمات الصحية المصرية من خلال منح الاعتماد للمنشآت الصحية بكافة أنواعها وقطاعاتها وفقا لمعايير الجودة التي أصدرتها واعتمدتها دوليا من "الاسكوا".

برنامج التدريبي الصيفي

جاء ذلك خلال افتتاحه للبرنامج التدريبي الصيفي الذي تنظمه "جهارGAHAR" للدفعة الأولى من طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بإحدى الجامعات الخاصة، والذي تم إطلاقه بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي تحتفل به منظمة الأمم المتحدة  هذا العام تحت شعار  "مسارات الشباب الرقمية لتحقيق التنمية المستدامة".

وأشار د. أحمد طه، خلال كلمته التي وجهها للشباب، أن سوق العمل مفتوح في مجال التطبيقات التكنولوجية في قطاعات الرعاية الصحية، وذلك نظرا للأهمية المتصاعدة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي والتطبيب عن بعد فضلاً عن ان هذا المجال به مساحة كبيرة للإبداع والابتكار سواء في توظيف الأجهزة والمعدات الطبية بطريقة جديدة أو من خلال اختراعات حديثة تفيد البشرية وتلبي احتياجات الصناعة الصحية .

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أن برنامج جهار التدريبي لشباب الجامعات :

‏" GAHAR Internship For Youth "

انما يستهدف نشر ثقافة جودة الرعاية الصحية والتوعية المجتمعية بدور الهيئة في ضمان أمان المريض والفرق الطبية، من خلال صقل مهارات الطلاب وإمدادهم المعرفي بمعايير الجودة وأهمية تطبيقها خاصة فيما يتعلق بالإستخدام الآمن للمعدات والمستلزمات الطبية، فضلا عن اطلاعهم على متطلبات سوق العمل بقطاع جودة الرعاية الصحية، والشهادات المهنية المتخصصة في تأهيل المنشآت الصحية للحصول على الاعتماد.

يقام البرنامج التدريبي بمقر الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت شعار "من شباب اليوم إلى شباب المستقبل" بمشاركة مختلف ادارات الهيئة، ويشرف على تنظيمة الادارة العامة للمكتب الفني برئاسة الهيئة، والادارة العامة للتسويق وتنمية الأعمال، والادارة العامة للتدريب للغير.

الادارة العامة للتسجيل والاعتماد

ويشمل التدريب المشاركة النشطة في  مهام مختلف الإدارات وعلى رأسها: الادارة العامة للتسجيل والاعتماد، الادارة العامة للرقابة الصحية، الادارة العامة للدعم الفني للمنشآت الصحية، الادارة العامة لأبحاث وتطوير المعايير، والتعرف على مراحل رحلة الاعتماد، ومراحل اصدار أدلة معايير الجودة ومراجعتها من جانب الجهات الدولية، وقواعد الرقابة على المنشآت الصحية، من خلال محاضرات نظرية يعقبها تدريب ميداني ثم التكليف ببعض المهام مثل: إدخال وتحليل البيانات، البحث العلمي، تلخيص ومراجعة محتوى علمي، إلى جانب التعاون القائم على المشاركة في مشروع (project based collaboration) والذي يتضمن قيام المتدربين بأدوار في مشروع محدد تحت اشراف الإدارات المختصة.

e742d3bd7c.jpg
452.jpg

حددت جنح مستأنف جنوب الجيزة، جلسة 25 نوفمبر الجاري، لنظر الاستئناف المقدم من المتهم الثاني "محمد.م"، على قرار حبسه 3 سنوات في واقعة حريق استوديو الأهرام.

وقضت محكمة جنح العمرانية، بمعاقبة 4 متهمين في قضية حريق ستديو الأهرام، بالسجن المشدد 3 سنوات وكفالة ٥٠٠٠ جنيه لكل متهم والتعويض المدني المؤقت.

ودفع محامي شركة الأصول الثقافية، برفض الدعوى المدنية من المتضررين لرفعها من غير ذي صفة، فيما ادعى مدنيًّا ضد المتهم الثاني -شركة "س"- بمبلغ 100 ألف وواحد جنيه

وطالب محامو الأهالي المتضررين من حريق "ستوديو الأهرام"، بمبلغ مالي قدره 100 ألف وواحد جنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت للأسر المتضررة من الحريق.

 

ودفع محامي شركة الأصول الثقافية، برفض الدعوى المدنية من المتضررين لرفعها من غير ذي صفة، فيما ادعى مدنيا ضد المتهم الثاني -شركة "س"- بمبلغ 100 ألف وواحد جنيه.

وطالب المدعى بالحق المدنى عن المتضررين من الحريق بالاطلاع على صورة رسمية لعقد إيجار ستوديو الأهرام بين وزراة الثقافة والمستأجر لتحديد المسئول عن المكان، كما طالب بالاستعلام عن عمل وثيقة تأمين الاستوديو من عدمه.

وأحالت النيابة العامة 4 من المتهمين مخلى سبيلهم إلى المحاكمة، ووجهت لهم تهمة الإهمال.

ووفق قرار إحالة المتهمين إلى المحاكمة، فإن المتهمين «ماهر.م»، و«محمد.م»، و«محمد.ف»، و«محمد.ج»، بتاريخ 16 مارس الماضي بدائرة قسم شرطة العمرانية في محافظة الجيزة تسببوا خطأ في إصابة المجني عليهم كل من: محمد سيد، وعلى السيد، وسمير عبدالعال، وعبدالرحمن رمضان، ومحمد عصام، ومحمد عصام محمد، وكان ذلك ناشئا عن إهمالهم ورعونتهم وعدم احترازهم وعدم مراعاتهم للقوانين واللوائح، التي تفرضها عليهما أصول مهنتهم وعدم اتخاذهم احتياطات الأمان والسلامة المتبعة فأحدثوا إصابة المجني عليهم.

كما أن المتهمين «الأول»، و«الثاني»، تسببا بإهمالهما في نشوب الحريق بموقع التصوير داخل استوديو الأهرام والكائن بشارع خاتم المرسلين- العمرانية والعقارات السكنية المجاورة له وكان ذلك على إثر عدم احترازهما وعدم مراعاتهما لأصولهما المهنية والحرفية لمهنتهم وهي مخالفة اشتراطات التأمين على الكهرباء، وأدت إلى حدوث خلل كهربائي أشعل عوازل الأسلاك الكهربائية داخل نطاق استوديو الأهرام فأدى إلى امتداد نيرانه إلى محتويات المكان ليشعلها.

ومن ثم امتد إلى عدة مبان سكنية محيطة بمكان حدوث الواقعة، وتسارعت فاتصلت نيرانها إلى عدد من الوحدات السكنية بتلك المباني، وأحدثت ما بها من تلفيات بمحتوياتها على النحو المبين بالأوراق، وتسببا في إتلاف المنقولات المملوكة للمجني عليهم والثابتة أسمائهم بتقرير محافظة الجيزة، والمترتب على الحريق المصوف بالاتهام السابق وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 


قالت دار الإفتاء المصرية، إنه قد تختلف حالات الإنسان بعد الاستخارة: فقد يرى رؤيا تشير عليه بالاختيار، وهذه قليلة.

وأضافت دار الإفتاء أن قد يجد إلهامًا في نفسه بخير الأمرين، ولكن هذا يكون لمن يعرف هذا الأمر. وقد يجد صدره منشرحًا على أمرٍ ما، وهذا يفعل ما يوافق الانشراح.

وأشارت دار الإفتاء إلى أن قد يفقد الإنسان هذا كله، ويبقى متحيًرا، لا يدري ماذا يفعل، وهذا يُشرَع له تكرار الاستخارة، ويمكنه أيضًا استشارة أهل الخير والصلاح في الأمر الذي يقدم عليه، ثم يفعل ما أُشير به عليه، والمشورة مشروعة كما هو معلوم.

وتابعت دار الإفتاء أن وعلى كل الأحوال فما مضى فيه بعد ذلك وتَمَّ يكون هو المختار له ولو رأى فيه شيئًا بعد ذلك لم يعجبه في الظاهر؛ فإن لله تعالى في الأمور حِكَمًا خَفِيَّةً قد لا تظهر للعبد إلا بعد حين.

بيان مفهوم الاستخارة

وقالت دار الإفتاء أن أصل مادة الاستخارة من "الخير"، ضد الشر؛ وخار الله لك؛ أي: أعطاك ما هو خير لك.؛ والخيرة بسكون الياء: الاسم منه؛ فأما بالفتح: فهي الاسم؛ من قولك: اختاره الله. والاستخارة: طلب الخيرة في الشيء، يقال: استخر اللهَ يَخِرْ لك؛
وقول: "اللهم خِرْ لي"؛ أي: اختر لي أصلح الأمرين، واجعل لي الخيرة فيه.

واضافت دار الإفتاء أن الاستخارة هي: طلب خير الأمرين لمن احتاج إلى أحدهما. انظر: "النهاية في غريب الحديث والأثر" لابن الأثير (2/ 91، ط. المكتبة العلمية)، و"فتح الباري" لابن حجر (11/ 183، ط. دار المعرفة).

حكم صلاة الاستخارة

وأشارت دار الإفتاء أن قد ندب الشرع الشريف المؤمنين إلى الاستخارة، وجعلها من سعادة الإنسان، وجعل تركها من شقاوته؛ فروى أحمد في "مسنده" عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مِنْ سَعَادَةِ ابْنِ آدَمَ اسْتِخَارَتُهُ اللهَ، وَمِنْ سَعَادَةِ ابْنِ آدَمَ رِضَاهُ بِمَا قَضَى اللهُ، وَمِنْ شِقْوَةِ ابْنِ آدَمَ تَرْكُهُ اسْتِخَارَةَ اللهِ، وَمِنْ شِقْوَةِ ابْنِ آدَمَ سَخَطُهُ بِمَا قَضَى الله عَزَّ وَجَلَّ».


مع ارتفاع ترند صنع كريم الوقاية ضد الشمس على تيك توك، والذي ظهر لأول مرة العام الماضي وواصل اكتساح مشاهدات تطبيق تيك توك الشهير هذا العام، تزايدت تحذيرات خبراء الصحة والعناية بالجلد من خطر تلك الوصفات.

وبحسب مجلة "تيم"، أعرب عدد من الأطباء عن قلقهم بشأن مستحضرات الوقاية من الشمس التي يمكن صنعها في المنزل، ونشروا منشورات خاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي وحذروا الناس من القيام بذلك.

وقالت الدكتورة آمنة عادل ، طبيبة الأمراض الجلدية المقيمة في لندن: " إن المخاطر المرتبطة بمستحضرات الوقاية من الشمس المصنوعة منزليًا هي أنها لن تحمي بشرتك كما ينبغي، فمجرد احتوائها على أكسيد الزنك لا يعني أنها ستحميك من الأشعة فوق البنفسجية".

وأضافت عادل أن "الأشخاص الذين يصنعون مستحضرات الوقاية من الشمس بأنفسهم يزيدون من خطر إصابتهم بحروق الشمس والإصابة بسرطان الجلد". 

تنظم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) واقيات الشمس كأدوية لا تحتاج إلى وصفة طبية، إذ تقول الدكتورة بروك جيفى، طبيبة الأمراض الجلدية ومقرها سكوتسديل بولاية أريزونا، إن المنتجات الموجودة في السوق "يجب أن تخضع لاختبارات مكثفة، وأضافت إن هناك بعض الأسباب التي تجعل صنع واقي الشمس بنفسك أمرًا خطيرًا، أولاً، عملية صنع واقي الشمس معقدة للغاية - التركيبات دقيقة وقد يكون من الصعب تكرارها في المنزل. وثانيًا، لا توجد طريقة لمعرفة مقدار الحماية التي سيوفرها لك واقي الشمس المصنوع في المنزل، وبسبب ذلك، قد يكون واقي الشمس الخاص بك غير متسق أو غير فعال، مما قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد ويؤدي إلى علامات الشيخوخة المبكرة، مثل التجاعيد والبقع الشمسية.

الخوف من مكونات واقيات البشرة ضد أشعة الشمس 

ومن ناحية أخرى، تزايدت المخاوف بشأن المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بالمكونات الموجودة في واقيات الشمس الكيميائية على مدار السنوات القليلة الماضية، وقال جيفي: "إن مقاطع الفيديو التي إعداد كريمات الحماية من الشمس في المنزل تستند إلى بعض المفاهيم الخاطئة المنتشرة بأن واقيات الشمس ضارة، وأنك أكثر أمانًا إذا صنعت المنتجات بنفسك". لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها والجمعيات الطبية توصي جميعًا باستخدام واقي الشمس لأنه يمكن أن يساعد في منع سرطان الجلد. يقترح جيفي أن أي شخص قلق بشأن المنتجات القائمة على المواد الكيميائية يستخدم واقيات الشمس المعدنية بدلاً من ذلك.


أكد محمد علي جبر لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية، أنه كان يحلم بتحقيق ميدالية أولمبية لمصر وسوف يسعى لتحقيق هذا الحلم في المنافسات المقبلة.

وتابع جبر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "واجهت ضغطاً كبيراً قبل البطولة، وكنت في طريق صعب لتحقيق أي ميدالية".

وأضاف علي جبر: "حسب تعليمات الاتحاد الدولي أن المصنفين الثمانية الأوائل يواجهوا الغير مصنفين وأنا كنت منهم، وبالتالي كنت في طريق صعب بالبطولة".

وقال جبر: "بكيت ما يقرب من ساعتين عقب خسارة المنافسات، وأنا شغال في نادي جمهورية شبين وأحصل على 1800 جنيه، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تواصل معي ووعدنا بأن القادم أفضل".


قالت دار الإفتاء المصرية، إن السُّنن والنوافل ومنها صلاة الضحى الأصلُ فيها أن تؤدَّى في البيوتِ، ولا مانعَ شرعًا مِن صلاة الضحى في المسجد مع مراعاة الإجراءاتِ التنظيميَّة التي تُحدِّدها الجهات المختصة بالمساجد.

حكم صلاة الضحى وبيان وقتها

وأضافت دار الإفتاء، أن ومِن المقرَّر شرعًا أنَّ صلاة الضحى سنةٌ مطلوبةٌ على جهةِ الاستحبابِ؛ فعن أبي ذرٍّ رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «يُصْبِحُ عَلَى كُلِّ سُلامَى مِن أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ، فَكُلُّ تَسْبِيحَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَحْمِيدَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَهْلِيلَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَكْبِيرَةٍ صَدَقَةٌ، وَأَمْرٌ بِالمَعْرُوفِ صَدَقَةٌ، وَنَهْيٌ عَنِ المُنكَرِ صَدَقَةٌ، وَيُجْزِئُ مِن ذَلِكَ رَكْعَتَانِ يَرْكَعُهُمَا مِن الضُّحَى» رواه مسلم في "صحيحه".

قال الحافظ ابنُ عبد البر في "الاستذكار" (2/ 266، ط. دار الكتب العلمية): [هذا أبلغُ شيء في فضْل صلاة الضحى].

وأوضحت دار الإفتاء أن وقت صلاة الضحى يبدأ مِن ارتفاع الشمس قَدْر رُمْحٍ إلى رُمْحَيْن في عين الناظر إليها، ويُقدر بخمسٍ وعشرين دقيقة تقريبًا بعد شروق الشمس، وينتهي وقتها قبل زوال الشمس، ويُقدر بأربع دقائق قبل دخول وقت صلاة الظهر، مع مراعاة فروق التوقيت بحسب إحداثِيَّات المكان.

وأشارت دار الإفتاء أن أفضله على المختار عند جمهور الفقهاء مِن الحنفية والمالكية والشافعية: بعد مُضِيِّ رُبُع النهار، وهو منتصف الوقت بين شروق الشمس وصلاة الظهر؛ لما أخرجه الإمام مسلم في "صحيحه" أَنَّ زيد بن أرقم رضي الله عنه رأى قومًا يُصَلُّون مِن الضُّحَى، فقال: أَمَا لقد عَلِمُوا أنَّ الصلاةَ في غير هذه الساعة أفضلُ، إنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «صَلَاةُ الْأَوَّابِينَ حِينَ تَرْمَضُ الْفِصَالُ»، والحكمة مِن كون أفضل وقتها بعد مضي ربع النهار -ألَّا يخلو رُبُعٌ مِن النهار عن عبادةٍ يؤديها المكلَّف، كما في "كفاية الأخيار" للإمام تقي الدين الحِصْنِي (ص: 89، ط. دار الخير).

قال الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم" (6/ 30، ط. دار إحياء التراث العربي): [فيه فضيلةُ الصلاة هذا الوقْت. قال أصحابنا: هو أفضلُ وقتِ صلاة الضحى وإن كانتْ تجوز مِن طلوع الشمس إلى الزَّوال].


أكد حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه نادم على ما حدث منه تجاه المغربي محمد الشيبي، جناح بيراميدز.


وكان الشحات قد قام بصفع الشيبي وتوجيه السباب له بعد نهاية مباراة الأهلي وبيراميدز خلال الدور الثاني من الموسم الماضي.
وتحدث حسين الشحات في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق، حيث قال: "بيني وبين نفسي قعدت 10 أيام مش بنام، ولومت نفسي كثيرًا بعد القلم".
وتابع: "لما روحت البيت وشوفت الموقف عاتبت نفسي، أنا اعتذرتله مرة واتنين وثلاثة ولأهله وأكيد هو متأثر نفسيا".
وأكمل: "أنا بعتذرله على المستوى النفسي، وأتمنى ربنا يسامحني علي الشتيمة بردو".
وكان حسين الشحات قد نجح في تحقيق لقب الدوري المصري لهذا الموسم مع الأهلي قبل ثلاث جولات من نهايته، حيث فاز المارد الأحمر بالبطولة على الرغم من ضغط المباريات والمشاركة في العديد من البطولات طيلة الموسم.


كشف مراسل القاهرة الإخبارية، عن رشقة صاروخية كبيرة من الجنوب اللبناني باتجاه الجليل الأعلى، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، فى خبر عاجل لها.

توقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أن تتراجع إيران عن ضربة انتقامية لإسرائيل في حال التوصل لهدنة في غزة، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

 


أكد الإعلامي محمد الجزار بجريدة الوطن القطرية، أنه سعيد بعودة ظهور اللاعبين المصريين في دوري نجوم قطر، وهناك نجوم كبار مثل محمد ياسر المحمدي ومدحت مصطفى ميدو، الذي يتميز بالاخلاق العالية.

وقال الجزار من الدوحة في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الآن يتواجد حمدي فتحي مع الوكرة، الذي أعاد السمعة الجيدة للاعبين المصريين ونموذج ايجابي للعناصر المصرية واصبح مؤثرًا في تشكيلة فريقه، ورفض ناديه التخلي عنه للمنتخب الأوليمبي، وهو من أهم اللاعبين في وسط ملعب فريقه".

وأضاف: "أحمد عبدالقادر سيصل الدوحة، ويتحرك من الدوحة في العاشرة مساء غدًا الأربعاء، واللاعب اليوم عقد جلسة مع إدارة ناديه ولم يتدرب، وعاد إلى منزله لتجهيز حقيبته، لأن الدوري القطري انطلق منذ أيام، وفريق قطر في حاجة سريعة له، بعدما خسر في المباراة الأولى بنتيجة كبيرة".

وواصل: "أحمد عبدالقادر من الأسماء التي كان لديها اهتمام من عدة أندية قطرية، ويوسف النوبي مدرب فريق قطر طلب ضمه سريعًا، بعد رحيل تاباتا وعودته لنادي بالميراس البرازيلي الذي رفض تمديد إعارته، والذي رحل بشكل رسمي، وتعاقد النادي مع كارلينيوس أيضا ولديهم خافي مارتينيز، ويضم الفريق بدر بانون وبين مالانجو".

وتابع: "فريق قطر القطري، تعاقد مع أحمد عبدالقادر على سبيل البيع النهائي من الأهلي، وهو لاعب رائع وموهوب للغاية، ولم نتوصل للتفاصيل المالية حتى الآن".

وأتم: "تأكدت من وصول عبدالقادر الأربعاء، وكان لدي علم بأن العربي القطري يضم زيزو منذ فترة، وهو اسم كبير ورفضت الكشف عن أي تفاصيل احتراما لمصادري الذين طلبوا السرية، واليوم كنت أتحدث مع أحد المسئولين وابلغني بأن عبدالقادر قادم إلى نادي قطر القطري".


أكد الإعلامي محمد الجزار، أن نادي العربي القطري لم يصرف النظر عن ضم زيزو، ولكن هناك حد معين للانفاق، لأن هناك لجنة لانتقاء المحترفين، ووجود حد للأسعار والقيمة التسويقية للاعبين، والموضوع يخضع لرقابة كبيرة، والعربي قدم عرضا للزمالك.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الزمالك طلب 10 مليون دولار لبيع زيزو لنادي العربي القطري، لكن العرض توقف عند 3 مليون دولار، ثم ارتفع إلى 5 مليون دولار، لضم اللاعب".

وأضاف: "الكرة حاليا في ملعب مسئولي القلعة البيضاء حال الموافقة سوف يتم اكتمال المفاوضات، والعربي لازال في انتظار رد الزمالك".

وتابع: "هناك لاعبين آخرين معروضين على النادي منهم 2 لاعبين في أوروبا، لأنه في حاجة لضم لاعب آخر بديل لـ الكانتارا الذي لعب موسمين مميزين مع العربي".

وختم: "لا يوجد اي رفاهية لفريق العربي من أجل دعم الفريق بلاعبين مميزين خلال المرحلة المقبلة، ولذلك العربي يسعى بقوة لضم لاعب مثل زيزو يجيد اللعب في مركز الجناح أو صانع ألعاب خلف السومة ومع المساكني من أجل المنافسة بقوة على الألقاب، بعد التعادل في الجولة الأولى مع فريق صاعد في الدوري القطري".


أعلن البيت الأبيض، أن "كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك، سيتوجه إلى القاهرة والدوحة وسيتوجه الموفد الأمريكي آموس هوكشتاين إلى بيروت".

قالت الممثلة الأممية للشؤون الإنسانية، إن الحرب في قطاع غزة تدمر الأرواح والمستقبل، وذلك خلال جلسة لمجلس الأمن لمناقشة تطورات الأوضاع في غزة والاعتداءات على مدارس النازحين، نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية".

وأشارت الممثلة الأممية للشؤون الإنسانية، إلى أن أكثر من نصف مليون طالب لم يؤدوا امتحاناتهم في قطاع غزة.


يسعى ريال مدريد لاضافة لقب قاري جديد الى سجلاته المتخمة بالالقاب عندما يواجه اتالانتا الايطالي في مباراة كأس السوبر الاوربي في العاصمة البولندية وارسو مساء اليوم الاربعاء .

استعدادات ريال مدريد الاخيرة لخوض مباراة السوبر اصيبت بضربة كبيرة بعد الاصابة الكبيرة التي تعرض لها أدواردو كامافينجا نجم وسط ريال مدريد بعد التحامه القوى في احدى الكرات خلال التدريب الاخيرلمواجهة اتالانتا و بعد فحص سريع داخل ارضية الملعب خرج كامافينجا الى غرفة الفحوصات الطبية وسط قلق شديد من زملائه واعضاء الجهاز الفني بقيادة الايطالي كارلو أنشيلوتي .

وقالت صحيفة اس الاسبانية ان اصابة كامافينجا لم يتم تحديد حجمها حتى الان وان الجهاز الفني بقيادة كارلو أنشيلوتي ينتظر نتيجة الفحوصات حيث يعد كمافينجا احد العناصر الاساسية بالفريق الملكي الذي لا يملك الكثير من البدائل بالفريق بعد عدم التعاقد مع لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بخلاف المهاجم الفرنسي كيليان مبابي .

يذكر ان ريال مدريد عاني مع بداية الموسم الماضي من عدد من الاصابات اهمها اصابة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بالرباط الصليبي ولا يرغب النادي في تكرار تجربة البداية الصعبة في الموسم الماضي .


تواصل الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية ‏بكافة الطرق والمحـاور بالتنسيق مع إدارات ‏المرور بمديريات الأمن المختلفة.‏

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 46612 مخالفة مرورية ‏متنوعة.‏

تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية ‏بتكثيف الحملات المرورية على كافة ‏الطرق والميادين لتسيير الحركة ‏المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، ‏والحد من وقوع الحوادث على الطرق ‏واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق ‏الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات ‏وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة ‏عن ضبط (46612) مخالفة مرورية متنوعة ‏‏.. من بينها المخالفات التالية:‏

‏(2260) مخالفة السير بدون تراخيص.‏

‏(35) دراجة نارية مخالفة.‏

‏(20012) مخالفة تجاوز السرعة ‏المقررة.‏

‏(18) مخالفة موقف عشوائى.‏

‏(2829) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول ‏أثناء القيادة.‏

‏(6) مخالفات شروط التراخيص.‏

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ‏اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة ‏الداخلية حملاتها لضبط المخالفات ‏المرورية. ‏




وفي سياق متصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، ‏المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة في ‏التجمع ‏الخامس، حُكماً بمُعاقبة متهمين بالحبس مع ‏الشغل لمدة سنتين بتهمة الشروع في سرقة هاتف ‏محمول من ‏مواطنة بالبساتين‎ ‎

وأسندت النيابة العامة للمتهمين "محمود.م"،"محمد ‏‏.ع" تهمة الشروع في سرقة الهاتف المحمول ‏المملوك للمجني ‏عليها  وكان ذلك بالطريق العام ‏وبطريق الاكراه الواقع عليها بأن رصدا حركتها ‏وأعترضا سبيلها حال ‏استقلالهما لدراجة بخارية ‏وتمكن المتهم الثاني من استلاب الهاتف خلسة. ‏وحال مقاومتها اياه وتشبثها بيده ‏والي التعدي ‏عليها ضربا حتي افلتته وتشبثت بالدراجة ‏البخارية واستقلاله والمتهم الأول فقام المتهمان ‏بسحلها ‏أرضا للتمكن من الفرار هربا فحدثت ‏اصابتها تلك الثابتة والموصوفة بالتقرير الطبي ‏المرفق ما كان من شأنه ‏القاء الرعب والفزع في ‏نفسها وقد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل ‏لارادتهما فيه وهو ضبطهما والجريمة ‏متلبسا بها

وشهدت المجني عليها أنها وحال سيرها بأحد شوارع ‏المعراج دائرة قسم البساتين لقضاء بعض حاجاتها ‏‏وهاتفها المحمول بجيب بنطالها الخلفي فوجئت ‏بالمتهمين وهما يستقلان دراجة بخارية والمتهم ‏الثاني يخطف ‏الهاتف من جيب بنطالها فأمسكت بيده ‏الا انه ضربها علي يدها لتخليص منها وتمكن ‏بالفعل من افلات يده ‏منها الا انها تشبثت بالقطعة ‏الحديدية خلف الدراجة البخارية حال سيرها مما ‏أدي الي سقوطها علي الأرض ‏وسحلها بينما ظل ‏المتهم الثاني يضربها علي يده وذراعها مما أدي ‏الي حدوث اصابتها الا انها ظلت ممسكة ‏بجسم ‏الدراجة البخارية حتي تمكن المارة من ايقاف ‏الدراجة البخارية وضضبط المتهمين.

 


أكدت مندوبة اليابان بمجلس الأمن، خلال كلمته في مجلس الأمن، أن ما يحدث في غزة شئ “مروع”، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وأوضحت مندوبة اليابان بمجلس الأمن، أنها يدعون إسرائيل لتفادي استهداف المدنيين في قطاع غزة، بالتزامن مع استمرار العدوان على غزة.

ويُذكر أنه مع فجر أمس الثلاثاء الموافق 13 أغسطس، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي على قطاع غزة.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر طبية ومحلية باستشهاد مواطن وإصابة آخرين في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة درويش في مخيم المغازي وسط القطاع.
كما استشهد مواطن ونجله، وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة السيد في "بلوك 9" داخل مخيم البريج وسط القطاع.
وقامت طائرات الاحتلال بقصف منزلا لعائلة أبو علوان في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.


تتعثر الكثيرات بين العديد من مستحضرات العناية بـ الجلد التي تظهر بين الحين والآخر ويتبناها خبراء في العناية بالبشرة أو حتى بلوجرز على شبكات التواصل الاجتماعي.

وبحسب مجلة "تايم"، يمكن للشخص المشغول أو المرهق أن يكتفي بعدة خطوات لا غنى عنها للحصول على أفضل عناية للبشرة بدون الحاجة للكثير من الخطوات والمستحضرات.

استخدم دائمًا واقيًا من الشمس

اتفق الجميع على أن الشيء الأول الذي يمكنك فعله للعناية ببشرتك هو وضع واقي الشمس يوميًا.

وقالت الدكتورة سارة بيركنز، الأستاذة المساعدة في الأمراض الجلدية بكلية الطب بجامعة ييل: "إن وضع واقي الشمس يوميًا هو أهم شيء يمكنك القيام به للحفاظ على صحة بشرتك ومنع سرطان الجلد. يمكن أن تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى فرط التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد، ناهيك عن سرطان الخلايا القاعدية والحرشفية وسرطان الجلد الميلانيني".

إن استخدام واقي الشمس هو أمر بديهي إذا كنت تعمل في الهواء الطلق أو تعيش في مدينة دافئة مشمسة. ولكن حتى إذا كنت تقضي معظم وقتك في الداخل أو تعيش في مكان غائم غالبًا، فإنه لا يزال مهمًا. تقول: "أعتقد أن معظم الناس يقللون من تقدير مقدار التعرض لأشعة الشمس الذي يحصلون عليه كل يوم من خلال النوافذ، أو المشي مع الكلب، أو لعب التنس". "ما زلنا نتعرض لأشعة الشمس أيضًا في الأيام الملبدة بالغيوم وفي درجات الحرارة الباردة".

وأكدت الدكتورة روزان بول، الأستاذة المساعدة في الأمراض الجلدية بجامعة كيس ويسترن ريزيرف في كليفلاند، على ضرورة وضع كريم الوقاية من الشمس بمعامل حماية 30 على الأقل على الوجه والرقبة وأي منطقة من الجلد معرضة لأشعة الشمس، بما في ذلك الأماكن التي لا تضعها عادة في الحسبان، مثل الأذنين وظهر اليدين.

وأضافت أن معظم الناس يقللون من تقدير كمية كريم الوقاية من الشمس التي يحتاجون إليها - بشكل عام، فإن الكمية التي يمكنك وضعها على أطراف أصابعك هي الكمية التي يجب استخدامها لتغطية مساحة سطح راحة يدك. 

استخدم الريتينويد أو الريتينول

كانت النصيحة التالية الأكثر شيوعًا هي استخدام الريتينويد الموضعي. وقالت بيركنز إن الريتينويدات، وهي مشتقة من فيتامين أ، يمكنها تعزيز تجدد خلايا الجلد؛ وتحسين التصبغ؛ وتقليل انسداد المسام؛ وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما قد يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. تقول: "فعاليتها مدعومة جيدًا بعقود من البحث ، لذا إذا كنت تبحث عن شيء سيحقق نتائج حقيقية، فهذا هو".

تعتبر الرتينويدات الموضعية (مثل التريتينوين) أدوية بوصفة طبية، في حين أن الريتينول هو نوع من أنواع الرتينويدات المتاحة دون وصفة طبية. تقول الدكتورة أليكسيس ليفينجستون يونج، طبيبة الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة هاكنساك، إن الرتينويدات الموصوفة طبيًا تكون بالفعل في شكلها النشط، في حين يتعين على الجسم تحويل الريتينول إلى الشكل النشط. 

وقالت يونج إنه في حين أن جميع الرتينويدات فعالة، إلا أن الرتينويدات الموصوفة طبيًا يُعتقد عمومًا أنها أكثر فعالية من الريتينول لأنها أقوى. وتضيف أن هذه المنطقة غامضة بعض الشيء لأن منتجات الريتينول المتاحة دون وصفة طبية لا تخضع لتنظيم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

أضف مضادًا للأكسدة الموضعي إلى روتينك

قال بول إن إحدى الطرق الرائعة التي يمكن للناس من خلالها العناية ببشرتهم هي استخدام مضادات الأكسدة الموضعية كل يوم.

ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموضعية في الحماية من الضرر الناتج عن الجذور الحرة ، وهي جزيئات ضارة تولدها أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويمكن للجذور الحرة أن تلحق الضرر بالحمض النووي، مما قد يؤدي إلى سرطان الجلد وأمراض الجلد الأخرى، بالإضافة إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد. الريتينول هو نوع من مضادات الأكسدة، ولكن هناك العديد من الأنواع الأخرى ذات الفوائد الملحوظة. 


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص ‏لإدارته كيان تعليمى"بدون ترخيص"بالإسكندرية للنصب ‏والإحتيال على المواطنين)‏.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة ‏الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ‏لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين ‏بقصد الإستيلاء على أموالهم.‏

و أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع ‏مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) ‏بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة سيدى جابر ‏بالإسكندرية ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ‏ودورات تدريبية فى مختلف المجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من ‏الإلتحاق للعمل بالمستشفيات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل ‏مبالغ مالية.‏

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهبمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته ‏‏(مجموعة من الشهادات الدراسية بأسماء ‏مختلفة منسوب صدروها للكيان "معدة ‏للتزوير" - أكلاشيه خاص بالكيان–مجموعة من ‏الطلبات وإستمارات الإلتحاق بالكيان - ‏مطبوعات دعائيةخاصة بالكيان) ، وكذا (جهاز ‏حاسب آلى "بفحصه تبين إحتوائه على العديد ‏من الآثار والدلائل التى تؤكد نشاطه ‏الإجرامى).‏

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.‏

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع ‏الخامس، حُكماً بمُعاقبة متهمين بالحبس مع الشغل لمدة سنتين بتهمة الشروع في سرقة هاتف محمول من ‏مواطنة بالبساتين‎ ‎

وأسندت النيابة العامة للمتهمين "محمود.م"،"محمد .ع" تهمة الشروع في سرقة الهاتف المحمول المملوك للمجني ‏عليها  وكان ذلك بالطريق العام وبطريق الاكراه الواقع عليها بأن رصدا حركتها وأعترضا سبيلها حال ‏استقلالهما لدراجة بخارية وتمكن المتهم الثاني من استلاب الهاتف خلسة. وحال مقاومتها اياه وتشبثها بيده ‏والي التعدي عليها ضربا حتي افلتته وتشبثت بالدراجة البخارية واستقلاله والمتهم الأول فقام المتهمان بسحلها ‏أرضا للتمكن من الفرار هربا فحدثت اصابتها تلك الثابتة والموصوفة بالتقرير الطبي المرفق ما كان من شأنه ‏القاء الرعب والفزع في نفسها وقد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لارادتهما فيه وهو ضبطهما والجريمة ‏متلبسا بها

وشهدت المجني عليها أنها وحال سيرها بأحد شوارع المعراج دائرة قسم البساتين لقضاء بعض حاجاتها ‏وهاتفها المحمول بجيب بنطالها الخلفي فوجئت بالمتهمين وهما يستقلان دراجة بخارية والمتهم الثاني يخطف ‏الهاتف من جيب بنطالها فأمسكت بيده الا انه ضربها علي يدها لتخليص منها وتمكن بالفعل من افلات يده ‏منها الا انها تشبثت بالقطعة الحديدية خلف الدراجة البخارية حال سيرها مما أدي الي سقوطها علي الأرض ‏وسحلها بينما ظل المتهم الثاني يضربها علي يده وذراعها مما أدي الي حدوث اصابتها الا انها ظلت ممسكة ‏بجسم الدراجة البخارية حتي تمكن المارة من ايقاف الدراجة البخارية وضضبط المتهمين

 


اجتمع مساء أمس الثلاثاء مجلس إدارة نادي مودرن سبورت برئاسة الدكتور وليد دعبس لمناقشة العديد من الملفات وتوزيع الملفات على أعضاء مجلس الإدارة.

وقد ناقش المجلس خلال الإجتماع التطورات الخاصة بالموسم الجديد وخطط النادي للفترة المقبلة.

وجاء تشكيل مجلس إدارة نادي مودرن سبورت الجديد على النحو التالي:
الدكتور وليد دعبس رئيس مجلس الإدارة 
الدكتور طوسون دعبس نائب رئيس مجلس الإدارة 
أستاذ أحمد عبد الجواد أمين الصندوق 
كابتن أيمن منصور عضو مجلس إدارة 
محمد شبانة عضو مجلس إدارة 
إسلام صادق عضو مجلس إدارة 
كابتن سمير عثمان عضو مجلس إدارة 
ماهر جنينة عضو تحت السن
محمد فتحي عضو تحت السن


عقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مسؤولي التنظيم بالوحدات القروية، على مستوى مراكز شمال وجنوب المحافظة، لمناقشة الإجراءات الإدارية والقانونية المتبعة، لرصد مخالفات البناء.

 

وخلال الإجتماع، أكد اللواء عماد كدواني محافظ  المنيا، على أهمية تعزيز كفاءة العاملين في هذا المجال، لضمان تطبيق القوانين واللوائح بشكل دقيق، مكلفًا كل من: السكرتير المساعد، ومدير الشئون القانونية للمحافظة، بوضع خطة عمل تتضمن عقد ندوات تثقيفية، في كافة مراكز المحافظة التسعة، بهدف تعريف مسؤولي التنظيم بالإجراءات الإدارية والقانونية المتبعة، وفقًا لنوع المخالفات المرصودة.

وأوضح كداوني، ضرورة تنسيق الجهود بين مختلف الجهات لتحقيق الانضباط والالتزام بالتشريعات المعمول بها، بما يضمن حماية حقوق المواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة.


نظمت إدارة تنمية المرأة بالمركز الأفريقى لخدمات صحة المرأة، اليوم، حلقة نقاشية عن " أسس الزواج الناجح " بالتعاون مع مبادرة نون ٢٠٣٠ برئاسة الدكتورة ولاء بلال  مع نخبة من المتخصصين . 

 

جاء ذلك فى اطار أهتمام المركز الأفريقى لخدمات صحة المرأة بقيادة الدكتورة ميرفت السيد مدير المركز، بقضايا المرأة وتوعيتها وتنميتها ودعم الصحة النفسية لها ولأسرتها والمحافظة على تماسك الأسرة المصرية وتنشئة جيل واعى من شباب المستقبل.

 

بدأت الندوة بكلمة افتتاحية للدكتورة مدير المركز  تناولت من خلالها التعريف بدور المرأة وعرض نماذج مشرفة للمرأة المصرية بالعصور التاريخية القديمة والحديثة وعرض محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2023، و تم عرض أبرز إنجازات الاستراتيجية، كما تم عرض أبرز المبادرات الرئاسية فيما يخص صحة المرأة على مدار الاعوام المختلفة واحدث أنشطة و انجازات المركز الافريقى .

 

أكدت الدكتورة ولاء بلال رئيس مبادرة نون ٢٠٣٠، على أهمية تثقيف وتوعية الفتيات عن الزواج ودعم الأفكار الشبابية وتأهيل الشباب علميا واجتماعيا وتنمية مهاراتهم لتحمل المسؤولية والتصدى لصعوبات الحياة.

 

وتناولت خلال كلمتها، أهمية الزواج والتراجع عن العزوف عن الزواج نظرًا لأهميته وكيفية الإختيار الصحيح لشريك الحياة وأهمية الإحترام والثقة المتبادلة بين الطرفين.

 

وتحدث الدكتور محمد المغازى  - استشارى الطب النفسى والإرشاد الأسرى عن منظومة الزواج من منظور علمى، وتناول تاريخ الأسرة على مدار التاريخ مع استعراض بعض الإحصاءات الموثقة عن الزواج والطلاق فى مصر.

 

 استعرض «المغازي» خلال كلمته، المحددات الخاصة للزواج الناجح وأهم المشاكل التى يواجهها الأزواج، وانهى  كلمته بإلقاء الضوء على أهم النصائح التى يجب أخذها فى الإعتبار لجميع المتزوجين والمقبلين على الزواج.

 

وأضاف الدكتور إبراهيم الجمل رئيس لجنة الفتوى ومدير عام الوعظ بالأزهر الشريف بالأسكندرية، خلال كلمته عن النظام الإجتماعى فى الإسلام وفلسفة الإسلام فى الحفاظ على الأسرة وأهمية الخطبة فى الإسلام والفهم الصحيح لمصطلح القوامة والتى تعنى المسؤولية والإحتواء والشعور بالأمان والرعاية الكاملة للأسرة.

 

وقال القس بولس عوض الأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية بالأسكندرية، انه بالحكمة يبنى البيت، وتناول أهمية التربية السليمة للأبناء وأهمية الإختيار المناسب لكل طرف وتدريبهم على تحمل المسؤولية والرعاية السليمة للأسرة، والاحتياج الشديدة  فى الفترة الحالية إلى  تخفيف عبء تكاليف الزواج  على الشباب، مؤكدًا على أهمية تأهيل الشباب علميا واجتماعيا لتكوين الاسرة وايضا تحمل المسؤولية ومواجهة التحديات والصعوبات للحفاظ على الأسرة.

 

وخلال الجلسة تم فتح باب المناقشة والحوار بين الشباب والمتخصصين عن اختيار شريك الحياة والتناسق الإجتماعى بين الرجل والمرأة ومقومات الزواج الناجح ومقومات الحياه الزوجية والمشكلات الزوجية وطرق حلها والإحترام بين الطرفين.


أكد مندوب فلسطين بمجلس الأمن، قوات الاحتلال تستهدف الفلسطينيين وتعمل على نشر المجاعة والأمراض، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

كلمة مندوب فلسطين في مجلس الأمن

وأوضح مندوب فلسطين بمجلس الأمن، خلال اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، أن إسرائيل لا تكترث بإدانات مجلس الأمن وتتجاهل بياناته.

وشدد مندوب فلسطين بمجلس الأمن، عل أن إسرئيل ترد على محاولات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بارتكاب المجازر، مضيفًا: “لا تتخلوا عن واجباتكم كمجلس أمن فلا ينبغي لأحد أن يكون فوق القانون”.

وتابع: “لا يمكن أن تفلت إسرائيل من العقاب ويجب فرض عقوبات على مرتكبي جرائم الحرب”.


شدد حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أن تدخل الدولي المغربي محمد الشيبي كان غرضه الإيذاء.


وكان الشحات قد تعرض لتدخل قوي من قبل الشيبي، وذلك خلال مواجهة الأهلي وبيراميدز الأخيرة.
وتحدث الشحات في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق، حيث قال: "لم أتوقع عدم مشاركة الشيبي وكنت مركز في اللعب وإني أكسب فريقي".
وتابع: "تدخل الشيبي عليا في مباراة بيراميدز (مؤذي) وحمدت ربنا اني طلعت من الملعب سليم".
وأردف الشحات: "( أنا مش قادر ) كان حديث معظم لاعبي الفريق بسبب تضررهم من توالي المباريات".
الجدير بالذكر أن حسين الشحات نجح في تحقيق لقب الدوري المصري لهذا الموسم مع الأهلي قبل ثلاث جولات من نهايته، حيث فاز المارد الأحمر بالبطولة على الرغم من ضغط المباريات والمشاركة في العديد من البطولات طيلة الموسم.
 


حذر مطار "هيثرو" البريطاني من خسائر تعرض لها بعد عزوف ركاب الترانزيت من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن عن السفر عبره بسبب فرض رسوم.

وأعلنت إدارة مطار "هيثرو" أن أعداد الركاب انخفضت على الخطوط المتأثرة بنظام تصاريح السفر الإلكتروني الذي تفرضه الحكومة البريطانية بقيمة 10 جنيهات إسترلينية للشخص الواحد.

وقال مطار "هيثرو"، يوم أمس الاثنين، إن ركاب الترانزيت المحتملين يختارون طرقا بديلة ويتجاوزون المملكة المتحدة، ووصف نظام تصريح السفر الإلكتروني بأنه "مدمر لقدرتنا التنافسية على مراكزنا".

وأشار المطار إلى أنه فقد قرابة 90 ألف مسافر جراء تحويل مسارات السفر من وإلى الدول السبع (دول مجلس التعاون الخليجي والأردن) المدرجة في النظام منذ البدء في تطبيقه في العام 2023، وذلك بناء على أحدث بيانات ETA.

وحث مطار "هيثرو" الحكومة البريطانية على مراجعة إدراج ركاب الترانزيت في المطار ضمن النظام.

وينطبق نظام تصريح السفر الإلكتروني، الذي تم إطلاقه في نوفمبر من العام الماضي، على المسافرين الأجانب الذين يتخذون من مطارات المملكة المتحدة نقطة "عبور" في رحلاتهم الجوية.

ويسري نظام تصريح السفر الإلكتروني في الوقت الراهن على حاملي جوازات السفر من الإمارات وقطر والبحرين والكويت وعمان والسعودية والأردن، ولكن من المقرر طرحه لبقية العالم في الخريف.

كذلك سينطبق على المسافرين من الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والمواطنين السويسريين من العام المقبل.


شن نجوم ريال مدريد حملة انتقاد كبيرة ضد الاتحادين الدولي والاوربي بسبب عدد المباريات الكبير الذي سيخوضه نجوم النادي خلال الموسم المقبل والذي يتخطى 72 مباراة وهو ما سيسبب على حد قولهم كارثة حقيقية للاعبين جراء ارهاقهم وتعرضهم المؤكد للاصابات .

ويبدأ مساء اليوم ( الاربعاء ) ريال مدريد موسمه بخوض مباراة كأس السوبر الاوربي امام اتالانتا الايطالي وهي بداية موسم صعب لريال مدريد يتضمن خوض الفريق لبطولات متعددة وهي الدوري والكأس و كأس السوبر الاسباني و دوري أبطال اوربا و كأس العالم للأندية في نهاية الموسم بنظامها الجديد وهو ما سيجعل لاعب ريال مدريد يخوض 72 مباراة بأعتبار مباريات الاجندة الدولية للمنتخبات ايضا .

داني كارفاخال قائد ريال مدريد في تصريحات ابرزتها صحيفة الماركا الاسبانية اكد ان ضغط المباريات بهذا الشكل على الاعبين يمثل مشكلة كبيرة ولابد ان يقف الاتحادين الاوربي والدولي عند هذا الحد وعدم استخدام الاعبين بهذا الشكل السيىء في منافسات من اجل جلب عوائد مادية .

اما فريدريكو فالفيردي نجم وسط ريال مدريد فقد قال : اوافق كارفاخال على ما يقول لقد اصبحت اجسامنا متشبعة تماما ولا نستطيع اداء المزيد . نحن لاعبي قارة امريكا الجنوبية نسافر في الالتزامات الدولية 12 ساعة كاملة عبر الطيران ذهابا ومثلها ايابا وهو ما يضيف علينا ارهاقا اضافيا . لم نستطع الاستعداد الجيد للموسم الحالي بسبب المباريات الكثيرة التي خضناها الموسم الماضي وعلينا التغيير لانقاذ الاعبين .


تستأنف اليوم الأربعاء منافسات النسخة الجديدة من بطولة السوبر السعودي 2024 حيث تقام مباراة نصف النهائي الثانية بين فريقي النصر والتعاون بينما خاضا الأهلي والهلال "حامل اللقب"، مباراتهما مساء أمس الثلاثاء.

ويصطدم النصر ضد التعاون، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة، على أن تقام المباراة النهائية بين الثنائي الفائز يوم السبت المقبل.

تنطلق صافرة المباراة المرتقبة، في تمام الساعة السابعة والربع مساء اليوم الأربعاء 14 أغسطس، على ملعب مدينة "الأمير سلطان بن عبد العزيز" الرياضية في مدينة أبها السعودية، وسيتم بث القمة العربية عبر شبكة قنوات السعودية الرياضية.

ويحتل النصر مركز الوصافة خلف الهلال في قائمة الأكثر تتويجاً بالمسابقة، برصيد لقبين تحققا في 2019 و2020 على التوالي، بينما يملك الأزرق 4 ألقاب.


ينطلق الموسم الكروي الجديد 2024/2025، بمواجهة نارية على كأس السوبر الأوروبي 2024، بين ريال مدريد الإسباني وأتالانتا الإيطالي، على أرضية الملعب الوطني "نارودوي"، بالعاصمة البولندية وارسو، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، عبر قنوات بين سبورتس ون، والتي أسندت مهمة التعليق، للتونسي عصام الشوالي.

ويشارك ريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا (التشامبيونزليج)، بينما يتنافس أتالانتا على البطولة كبطل للدوري الأوروبي (يوروباليج).

ومنذ استحداث نظام الشامبيونزليج فى دوري أبطال أوروبا موسم 1992-1993، باتت الغلبة في نهائيات السوبر الأوروبي لبطل دوري الأبطال في أغلب المناسبات، إلا أن هذا الحدث الذي كان سائداً، لم يمنع من حدوث بعض المفاجآت، ليكون ريال مدريد، ضحيتها أمام الفريق الإيطالي.

ويعقد أتالانتا الآمال على تعثر جديد لريال مدريد في السوبر الأوروبي مثلما حدث مع الملكي قبل 6 سنوات ضد مواطنه الإسبانى أتلتيكو مدريد، حتى يحقق اللقب الأول للطليان في البطولة القارية، منذ ان فعلها مواطنه، إيه سي ميلان في نسخة 2007، وكانت أمام فريق إسباني أيضاً، هو أشبيلية.

رقم مميز لريال مدريد في السوبر الأوروبي

ويسعى فريق ريال مدريد الإسباني لبدء موسمه بلقب قاري جديد، على حساب أتالانتا، وبالتالي تعزيز رقمه القياسي في سباق حصد السوبر القاري، والانفراد بلقب الأكثر تتويجاً.

فالريال بطل السوبر الأوروبي 5 مرات وآخرها في 2022، بينما لم يسبق لأتالانتا الحصول على اللقب مطلقا، لذا يريد الأخير منح الطليان أول لقب سوبر منذ عام 2007 الذي شهد فوز ميلان وقتها بالانتصار على إشبيلية الإسباني 3-1 في النهائي، وقت أن كان كارلو أنشيلوتي مدرب الريال الحالي هو المدير الفني لـ "الروسونيري".

وكان أول نهائي "إسباني إيطالي" في السوبر انتهى 2-1 بمجموع المباراتين في 1989 لصالح ميلان بطل دوري الأبطال وقتها على برشلونة المتوج بأبطال الكؤوس.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 6 مباريات سوبر أوروبي، إلا مرة يتيمة أمام مواطنه أتلتيكو مدريد 2-4 في نسخة 2018.

وللموسم الخامس على التوالي يشارك فريق إسباني في السوبر الأوروبي، حيث حقق ريال مدريد لقب 2022، بينما خسر إشبيلية في 2020 و2023، وفياريال في 2021.


طرح النجم مدحت صالح أغنية جديدة من ألبومه "بالمختصر المفيد" وتحمل اسم "فى الجمال شهادات".
 

وهى من كلمات محمد عاطف وألحان تامر علي وتوزيع يحيى يوسف.

وتقول كلمات الأغنية:

يا واخد في الجمال شهادات
ما خدهاش القمر نفسه
عيونك مليانين  حكايات
بيتشافوا ويتحسوا

يا واخد في الجمال شهادات
ما خدهاش القمر نفسه
عيونك مليانين حكايات
بيتشافوا ويتحسوا

قبلك إنت عيشت كل ساعة بحال
وقت ما اتقابلنا بالي على طول راق
قلبي قال كلام عمره يوم ما إتقال
وإتفتح لي باب جنة العشاق

قبلك إنت عيشت كل ساعة بحال
وقت ما اتقابلنا بالي على طول راق
قلبي قال كلام عمره يوم ما إتقال
وإتفتح لي باب جنة العشاق

هاتلي حد تاني قدي إنا بيهواك
من البلد دي أو من بلاد تانية
مش هتلقى زيي أيوة بتحداك
أصلك إنت عندي أغلى من الدنيا

هاتلي حد تاني قدي إنا بيهواك
من البلد دي أو من بلاد تانية
مش هتلقى زيي أيوة بتحداك
أصلك إنت عندي أغلى من الدنيا

يا واخد في الجمال شهادات
ما خدهاش القمر نفسه
عيونك مليانين حكايات
بيتشافوا ويتحسوا

عيونك مليانين حكايات
بيتشافوا ويتحسوا

طرح النجم مدحت صالح أغنية جديدة تحمل اسم "بالمختصر المفيد" من ألبومه الجديد الذى يحمل نفس اسم الأغنية.

والأغنية من كلمات محمد عاطف وألحان أحمد زعيم وتوزيع محمد شفيق.

وتقول كلمات الأغنية:

بالمختصر المفيد
أنا وانا عنك بعيد
بلقى الحنين يزيد
وتقيد جوايا فجأة نار

 

واما تقربني ليك

الدنيا بتحلى بيك

بالغالي أنا مشتريك

وعاملك مليون اعتبار

 

بالمختصر المفيد
أنا وانا عنك بعيد
بلقى الحنين يزيد
وتقيد جوايا فجأة نار

واما تقربني ليك
الدنيا بتحلى بيك
بالغالي أنا مشتريك
وعاملك مليون اعتبار

ياللي واخد اهتمامي
نستني الناس والأسامي
تستاهل شوقي وغرامي
وبجدارة وبجدارة

دايب في عيونك انا ولا ليا خلاص
عن حبك غنى ده انا قلبي بيستناك
أنا هنا رهن الإشارة الإشارة

بالمختصر المفيد
أنا وانا عنك بعيد
بلقى الحنين يزيد
وتقيد جوايا فجأة نار

واما تقربني ليك
الدنيا بتحلى بيك
بالغالي أنا مشتريك
وعاملك مليون اعتبار

في عينيك سهر وجمال
عدوا وفاقوا الخيال
مش لاقي كلام يتقال
عليك علشان مالكش زي
كان أحلى معاد لقاك
وأحلى نصيب هواك
ده منايا اعيش معاك
سنين عمري بحالوا اللي جاي

في عينيك سهر وجمال
عدوا وفاقوا الخيال
مش لاقي كلام يتقال
عليك علشان مالكش زي

كان أحلى معاد لقاك
وأحلى نصيب هواك
ده منايا اعيش معاك
سنين عمري بحالوا اللي جاي

ياللي واخد اهتمامي
نستني الناس والأسامي
تستاهل شوقي وغرامي
وبجدارة وبجدارة

دايب في عيونك انا ولا ليا خلاص
عن حبك غنى ده انا قلبي بيستناك
أنا هنا رهن الإشارة الإشارة
بالمختصر المفيد
أنا وانا عنك بعيد
بلقى الحنين يزيد
وتقيد جوايا فجأة نار

واما تقربني ليك
الدنيا بتحلى بيك
بالغالي أنا مشتريك
وعاملك مليون اعتبار

 

وكان أعرب الفنان مدحت صالح عن سعادته بالمشاركة في مهرجان العلمين، مؤكدًا أن طاقة الحفل الذي أحياه كانت مختلفة عما قدمه من قبل.

تطور هائل في الدورة الثانية 

كما أشاد بالتطور الهائل الذي تشهده دورة المهرجان الثانية سواء على المستوى الفني أو الثقافي، إلى جانب تنوع ساحات الحفلات الغنائية.

حيث لم تعد تقتصر على منطقة الأرينا فقط بل أيضًا تشمل المسرح الروماني في المدينة التراثية.

وأشاد بالمجهود الكبير الذي تبذله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في المهرجان، وحرصها على دعم الفن المصري وتقديمه في أبهى صورة

 وأكد قائلا: "بيني وبين الشركة المتحدة عشرة طويلة، فهي الراعية الرسمية لجميع حفلاتي، والقائمون عليها لديهم الكفاءة والقدرة على تكليل مجهودي بالنجاح، وأشكرهم على حالة التفاهم التي وصلنا لها معًا، وأتمنى استمرار تعاوني معهم".

وعن تفاعل الجمهور معه في مهرجان العلمين، أكد أن الشعب المصري عاشق للغناء والموسيقى بطبعه، ويقتنص أي فرصة للتعبير عن هذا الحب من خلال التفاعل مع المطربين في الحفلات.

أكد النجم مدحت صالح إن مهرجان العلمين الجديدة، فى نسخته الثانية تنوع هذا العام فى أماكن الاحتفال.

مهرجان العلمين متكامل 

وأضاف خلال تصريحاته لإذاعة ميجا إف إم: "لقيت نفسى بعمل حفلة على المسرح الرومانى فى مكان جديد و المسرح فى منتهى الجمال و الشياكة و الناس مبسوطة و سعيدة و الاهتمام بكل مكان و ليس بمسرح واحد فقط و المسئولين عن الصوت على درجة كبيرة من الكفاءه وكلهم شطار و موهبين و فاهمين وكل العناصر متوفره ببقى  متأكد انى هنجح و الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عندها التطور الكبير ده و لسه عندها أكتر و أكتر تقدمه ومهرجان العلمين الجديدة مهرجان متكامل".

وكان قدم النجم مدحت صالح أداء استثنائيا وأغانى مميزة وحوارا ممتعا مع الإعلامية منى الشاذلى، وسط أجواء ممتعة كلها ذكريات ومزيكا وحوار من القلب، وأجواء ساحرة فى النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة 2024.


وكان كشف مهرجان العلمين فى دورته الثانية عن مشاركة عدد من النجوم المقرر أن يقوموا بإحياء حفلات ضمن المهرجان وأبرزهم: "عمرو دياب وتامر حسني وتامر عاشور وكاظم الساهر ومحمد منير وكايروكي وسعاد ماسي وويجز وديانا حداد" وغيرهم من النجوم.

قررت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.

ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.


وعلقت على بوستر المهرجان قائلة: "نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري".

وأضافت صفحة المهرجان: "كما قرر المهرجان بتخصيص٦٠٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية".

وتنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل، وتشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية.


يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي، ومن أبرزهم محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.



المصدر : رياضة : بقيادة مورينيو.. فنربخشة يودع دوري أبطال أوروبا مبكراً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : تعرف إلى طقس الإمارات المتوقع الاثنين
التالى أخبار العالم : «الأمن السيبراني» يحدد 7 إرشادات لآداب مشاركة المحتوى