أخبار عاجلة

رياضة : 10740 مواطن..يستفيدون من المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»

رياضة : 10740 مواطن..يستفيدون من المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»
رياضة : 10740 مواطن..يستفيدون من المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»

الخميس 8 أغسطس 2024 05:54 مساءً

نافذة على العالم - قدمت الفرق الطبية الثابتة والمتحركة بمحافظة الشرقية، والمشاركة في المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة بجهود ضخمة والانتشار المكثف بالقرى والنجوع بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ الخدمات الصحية للمواطنين ضمن خطة المبادرة الرئاسية، تنفيذاً لتعليمات وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

المبادرة الرئاسية 

 

 يأتي  تحت إشراف الدكتورة مريم محمود منسق المبادرات الرئاسية بالمحافظة، وإشراف مديري العموم ومديري الإدارات الفنية بالمديرية، ومديري الإدارات الصحية بالمحافظة.

 

  وقدمت الخدمة الصحية لعدد ١٠٧٤٠ مواطن خلال اليوم السابع للمبادرة، حيث تم تقديم الخدمة لعدد ٥٠٣٥ بمبادرة دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعدد ٣٨٣ سيدة بمبادرة العناية بصحة الأم والجنين، و ٣٦٨ بمبادرة رعاية كبار السن، وفحص ١٨٧ طفل بمبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وتقديم الخدمة لعدد ٤٣٥٢ مواطن بمبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

 

وكما تم فحص ٤١٥ مواطن بمبادرة فحص المقبلين على الزواج وتسليم أكثر من ٤٣٨ شهادة صحية للمواطنين، وذلك في عدد ١٩ إدارة صحية بمحافظة الشرقية، هذا بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية العلاجية، والخدمات الوقائية، من التطعيمات الروتينية للأطفال، وخدمات تنظيم الأسرة والرعاية الأساسية وغيرها بجودة عالية، بجانب خدمات القوافل الطبية، وخدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمحافظة.

 

وأوضح الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، والتي انطلقت يوم الخميس أول أغسطس يستمر تنفيذها على مدار ١٠٠ يوم متواصلة بالمحافظة.

ولفت  إلى أنه تم تدريب الفرق الطبية جيداً على أعمال المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، والتي سيتم من خلالها تكثيف انتشار فرق المبادرات الرئاسية الصحية المختلفة "١٠٠ مليون صحة"، وتكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي، وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة، بجانب تكثيف عمل القوافل الطبية، وأعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، وخدمات تنظيم الأسرة، وتطعيم الأطفال المختلفين من عمر يوم وحتى ٥ سنوات، مع التأكيد على ضمان جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية.

 

وأشار الدكتور هاني جميعة، إلى أن دولة رئيس مجلس الوزراء أعلن أن عام ٢٠٢٤ هو عام الجودة، وانبثاقاً من هذا الإعلان تم التأكيد على أهمية تقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين بمحافظة الشرقية بجودة عالية، ومؤكداً مشرفي المبادرة الرئاسية بالمتابعة المستمرة واللصيقة لكافة الفرق الطبية سواء المتحركة أو الثابتة، والتأكد من التسجيل الالكتروني لجميع المواطنين المستفيدين بخدمات المبادرة، مع عمل الدعاية اللازمة لها، والتأكيد على دور الرائدات الريفيات، لتوعية المواطنين بالمنازل، ودور فرق التواصل المجتمعي، لوصول الخدمة لجميع المواطنين المستهدفين بالمبادرة الرئاسية.

 

وذكر «جميعة» أن مبادرة ١٠٠ يوم صحة تعد نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسيه ١٠٠ مليون صحة، والتي منها مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، والعناية بصحة الأم والجنين، ورعاية كبار السن، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وعلاج أمراض سوء التغذية، وعلاج واكتشاف ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وفحص المقبلين على الزواج، ودعم الصحة النفسية، والقضاء على فيروس سي، وتسعى المبادرة إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى ١٠٠ يوم، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج، وتهدف مبادره ١٠٠ يوم صحة إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزاره الصحة والسكان، وتضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية، لضمان إتاحة وجودة الخدمات للمنتفعين، سواء من المصريين أو غير المصريين المقيمين على الأراضي المصرية.


أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن "أسفه" لشن حركة حماس هجوما غير مسبوق على الدولة العبرية في السابع من أكتوبر أدى إلى اندلاع حرب غزة، من دون أن يقرّ صراحة بمسؤوليته عن الاخفاقات التي أتاحت وقوعه.

 

وبعد مرور عشرة أشهر على الهجوم الذي لم تعرف له إسرائيل مثيلاً منذ قيامها عام 1948، لم يقدّم رئيس الوزراء اعتذاراً عن الاخفاقات التي أتاحت لعناصر حماس اختراق السياج الحدودي مع الدولة العبرية ومهاجمة مواقع عسكرية ومناطق إسرائيلية قرب غزة.

 

 

وأسفر الهجوم الذي أسمته حماس عملية "طوفان الأقصى"، عن مقتل 1198 شخصاً معظمهم مدنيون، بحسب حصيلة لفرانس برس تستند الى أرقام رسمية إسرائيلية.

واحتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 111 منهم في غزة، بينهم 39 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم لقوا حتفهم.

وتردّ إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرّية أدّت إلى مقتل ما لا يقلّ عن 39699 شخصا، معظمهم من المدنيين ولا سيما من النساء والأطفال، وفق أرقام وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة.

 

وفي مقابلة مع مجلة "تايم" الأميركية نشرت، سئل نتنياهو عما اذا يعتذر عن هجوم تشرين الأول/أكتوبر. فأجاب "أعتذر؟... بالطبع، بالطبع. أنا آسف، بعمق، لأن أمراً كهذا قد حصل. ودائما ما تعيد النظر وتسأل +هل كان يمكننا القيام بأمور تحول دون وقوعه؟".

 

وشغل نتنياهو منصب رئيس الوزراء للفترة الأطول في تاريخ إسرائيل، ولطالما قدّم نفسه كمدافع شرس عن أمن الدولة العبرية. وأثار الجدل قبل أشهر بمنشور عبر منصات التواصل الاجتماعي اعتبر فيه أن استخبارات بلاده فشلت في توقع هجوم حماس وتحذيره منه، قبل أن يزيله إثر انتقادات طالته واتهمته بالنأي بنفسه عن تحمّل المسؤولية وتهديد الوحدة الوطنية.

 

وسألت "تايم" نتنياهو عن الرسالة التي كان ليوجّها الى خصم سياسي يتولى زمام المسؤولية خلال أسوأ فشل أمني في تاريخ البلاد، فأجاب بأن ذلك يرتبط بما إذا كان هذا السياسي قادراً على قيادة إسرائيل "إلى النصر".

 

وأضاف "هل يمكنه ضمان أن الوضع ما بعد الحرب سيكون عبارة عن سلام وأمان؟ إذا كان الجواب نعم، فيجب أن يبقى (هذا الخصم) في موقع المسؤولية".

 


تفقد الدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط، اليوم الخميس، سير العمل بالمركز التكنولوجي بحى شرق وغرب ومركز ، لمتابعة إستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقديم التسهيلات للمواطنين، بناء على توجيهات اللواء دكتور هشام أبوالنصر المحافظ.

 

وشدد عماد، على ضرورة تقديم التسهيلات للمواطنين وسرعة تقديم الخدمة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجس الوزراء، وذلك في إطار المتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، رافقه خلال الجولة، وعيون إبراهيم رئيس حي غرب، وأحمد ثابت رئيس حي شرق والعميد عبدالرحمن عامر رئيس مركز أسيوط.

 

وتابع نائب المحافظ، سير العمل وتواجد الموظفين المكلفين بالعمل بالمراكز التكنولوجية، مؤكداً على أهمية تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، لافتاً إلى أن طلبات التصالح ستعود بالنفع على المواطنين لتقنين أوضاعهم في مخالفات البناء والذى يحفظ للدولة حقوقها، فضلاً عن سرعة نهو كافة التراخيص والمستخرجات الحكومية للمواطنين .

 

يأتي ذلك فى إطار توجيهات اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط لقيادات المحافظة ورؤساء المراكز والاحياء بالمتابعة المستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز، وتكثيف حملات التوعية بقانون التصالح وعرض مزاياه وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، والإعلان بكافة الطرق الممكنة داخل المركز التكنولوجي وخارجه، مع تواجد تنفيذيين مختصين للرد على استفسارات المواطنين، والإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان انتظام العمل لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقانون.

 

64e4350f65.jpg
472.jpeg
474.jpeg
477.jpeg
470.jpeg
475.jpeg
479.jpeg
478.jpeg
471.jpeg

في إطار الأنشطة الثقافية لـ "كتلة الحوار" برئاسة د. باسل عادل وجهودها المتعددة نحو تقديم أنشطة نوعية علي مستوى الجمهورية بما يدعم تنمية الوعي والثقافة والوجدان المصري .

 

 تقدم "كتلة الحوار" المسرحية الكوميدية الإستعراضية "مجلس العقلاء" من تأليف وأشعار أيمن حافظ وإخراج محمد الخولى .

مسرحية "مجلس العقلاء" تدور في قالب كوميدى غنائي إستعراضى، يشارك في البطولة غادة إبراهيم ورضا حامد ومحمد شلش وعبد السلام الدهشان وسعيد المختار ورحاب الغراوى وخالد محروس ومحمود عامر  وأيمن اسماعيل وعبير مكاوى ومحمد عابدين .

 

المسرحية من تأليف وأشعار أيمن حافظ استعراض د. أشرف فؤاد ألحان وتوزيع أ. وليد خلف ملابس أحمد حجاج مخرج منفذ سامى المصرى إخراج محمد الخولى.

 

تعرض المسرحية أولا في القاهرة على مسرح جلال الشرقاوى يومى الخميس والسبت ثم الأسكندرية ومرسي مطروح وبور سعيد ومعظم محافظات مصر قبلى وبحرى، وتكون مفتوحة للجمهور العام بدون تذاكر وبدون سعى لأى ربح .


يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم نظيره سموحة في إطار مباريات الجولة الرابعة والعشرين لبطولة الدوري الممتاز، تبدأ المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء باستاد برج العرب.
 

لعب الفريقان 27 مباراة في تاريخ مواجهاتهما منذ صعود سموحة للدوري الممتاز موسم 2020-2011، كانت المباراة الأولى يوم 2 ديسمبر 2010 وانتهت بالتعادل 1-1 أحرز للأهلي محمد أبو تريكة، وآخر مباراة في 28 نوفمبر الماضي وانتهت بالتعادل دون أهداف.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في 14 مباراة، وفاز سموحة في أربع مباريات، وتعادل الفريقان في تسع مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 44 هدفاً وتلقت شباكه 22 هدفاً.

أكبر فوز للأهلي في لقاءات الفريقين 4- صفر موسم 2020-2021، 4-1 موسم 2021-2022، 4-2 موسم 2016-2017، كما حقق الفوز 3-1 ثلاث مرات، وأكبر فوز لسموحة كان 3- صفر موسم 2015-2016.

هداف الأهلي في لقاءات الفريقين، عبد الله السعيد برصيد 8 أهداف، يليه حسين الشحات ومحمد شريف برصيد 3 أهداف لكل منهما.


أكد رئيس تركيا رجب طيب أردوغان خلال لقائه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن اغتيال إسماعيل هنية أظهر مرة أخرى أن إسرائيل لا تنوي التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأكد أردوغان على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فعالة لوقف العدوان الإسرائيلي المتزايد في الآونة الأخيرة.

ووصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الخميس إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة عمل غير محددة المدة.

 

الديوان الأميري القطري

وقال الديوان الأميري القطري في بيان: "وصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم إلى العاصمة أنقرة في زيارة عمل إلى الجمهورية التركية الشقيقة".

 

وأضاف: "كان في استقبال الأمير لدى وصوله مطار إيسنبوغا الدولي هاكان فيدان وزير الخارجية التركي، وعدد من كبار المسؤولين وأعضاء السفارة القطرية".

 

وأشار إلى أن الأمير تميم يرافقه وفد رسمي، دون أن يحدد أعضاءه.

 

وتطورت علاقات البلدين في العقدين المنصرمين منذ تولي "حزب العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا إدارة البلاد وذلك في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية والعسكرية والثقافية والسياحية.

 

وعلاقات البلدين التي بدأت رسميا عام 1979 بافتتاح سفارة في كل من الدوحة وأنقرة، وتطورت مع تأسيس اللجنة الاستراتيجية العليا المشتركة بين قطر وتركيا عام 2014 حيث تعقد اجتماعاتها كل عام على أعلى مستوى.

 


ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في منتصف تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية، عقب صدور بيانات التوظيف الأمريكية الأفضل من المتوقع، ووسط تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي بنحو 100 نقطة أساس خلال العام الجاري.


قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بنحو ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3405 جنيهات، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 28 دولارًا، لتسجل مستوى 2421 دولارًا.


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3892 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2919 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2270 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27240 جنيهًا.


وكانت أسعار الذهب قد شهدت تعليق الأسواق المحلية للتسعير، والإبقاء على الأسعار عند مستوى 3375 جنيهًا، مع إعلان البعض أن الأسعار عند 3325 جنيهًا، لكنها أسعار لم تكن قابلة للتنفيذ داخل السوق، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 7 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2387 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2380 دولارًا.


وعلقت منصة آي صاغة عرض أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الأربعاء، تزامنًا مع إعلان تجار السوق وقف الأسعار لحين ضبط التسعير وفقًا لسعر صرف الدولار بالبنك المركزي، مع رفض التجار للأسواق المعلنة، حيث لم تستجب لتراجع الأوقية بالبورصة العالمية.


ولفت، إمبابي، إلى أن هذه الممارسات ستخلق سوقًا سوداء للذهب، أو تؤدي لانتعاش السوق السوداء للدولار مرة أخرى، ولا يجب أن يكون تجار الذهب شركاء في هذه الجريمة التي تضر بمقدرات الوطن، في أوقات صعبة.


أوضح، إمبابي، أن التوقعات المتزايدة بخفض أسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، أدت إلى إبقاء انخفاض سعر الذهب محدودًا، وقد تعززت احتمالات خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بسبب تباطؤ اقتصادي محتمل حيث يخشى المستثمرون من أن تكافح الولايات المتحدة لتحمل عواقب ارتفاع أسعار الفائدة.


وكشفت وزارة العمل الأمريكية في بيان صادر منذ قليل، انخفاض طالبات إعانة البطالة الحكومية الأسبوع الماضي لتسجل 233 ألف طلب، فيما كانت التوقعات تشير إلى 241 ألف، في حين سجلت طلبات الأسبوع قبل الماضي نحو 250 ألف طلب.

 

وفي الوقت نفسه، ارتفع متوسط المطالبات الجديدة على مدى أربعة أسابيع ــ والذي يُنظر إليه غالبا على أنه مقياس أكثر موثوقية لسوق العمل ليسجل 240.75 ألف، ارتفاعا من متوسط الأسبوع السابق المعدل البالغ 238.250 ألف.


بلغت مطالبات البطالة المستمرة، التي تمثل عدد الأشخاص الذين يتلقون بالفعل إعانات، 1.875 مليون خلال الأسبوع المنتهي في 27 يوليو، وهو أعلى من 1.870 التي توقعها خبراء الاقتصاد وبزيادة 6 آلاف عن مستوى الأسبوع السابق المعدل نزولاً عند 1.869 مليون.


في صباح اليوم الخميس، انتشرت حالة من الرعب والهلع بين سكان العالم إذ ضرب زلزالان اليابان بقوة 6.9 و7.1 درجة على مقياس ريختر، الساحل الجنوبي لليابان والأمر الذي جعل العالم في حالة قلق ومخاوف كبيرة من حدوث تسونامي، خاصة بعد إصدار وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بيانًا يحذر من احتمالية حدوثها. 

ca7541bc9e.jpg
زلزال اليابان

زلزال اليابان.. مخاوف من حدوث تسونامي

نقلًا عن وكالة " رويترز"، قال يوشيماسا هاياشي كبير أمناء مجلس الوزراء في اليابان، إنه لم ترد تقارير عن حدوث خلل في محطات الطاقة النووية بعد الزلزال، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على حصر حجم الأضرار والخسائر البشرية.

 

وحسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أضاف مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ، بأنه ليس هناك تهديد بحدوث موجات تسونامي، بسبب الزلزال الذي حدث اليوم، ولكن اليابان أصدرت عقب الزلزال الأول تحذيرا من تسونامي، في عدة مناطق بجزيرتي كيوشو وشيكوكو في جنوب غرب البلاد، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

 

وقال مشغلو المحطات النووية في جزيرتيِّ كيوشو وشيكوكو، إنهم يتحققون لمعرفة ما إذا كان هناك أي ضرر قد لحق بها، فيما قالت شركة كيوشو للطاقة الكهربائية إن محطات الطاقة النووية تعمل بشكل طبيعي.

 

رواد السوشيال ميديا ينشرون فيديوهات مخيفة لزلزال اليابان

نشرت رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لحظة وقوع زلزال يابان، والذي أسفر عن أضرار متعددة وتحذير من حدوث تسونامي، وسرعان ما تصدرت اليابان تريندات مواقع السوشيال ميديا، وبالأخص موقع "إكس" تويتر سابقًا. 

 

تداولت مقاطع الفيديو وصور أثار الزلزال على نطاق، وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الأمر متمنين السلامة للشعب الياباني وجاءت التعليقات كالأتي، " مشاهد مخيفة من اليابان لا يزال المكان غير آمنًا والخطر مازال قائم صلوا من أجل اليابان"، " زلزال بقوة 7.1 درجة يضرب اليابان اليوم صلوا من أجل اليابان"، " حفظكم الله جميعا ودمتم سالمين"، " اليابان ليست غريبة على موجات تسونامي وقعت واحدة من أسوأ موجات التسونامي في التاريخ في عام 2011، مما أسفر عن مقتل الآلاف حيث اجتاح هذا الموج كل شيء سوف يحدث هذا مرة أخرى كان اليوم قريبًا، مما يذكرنا بمدى سرعة تغير الأمور".

506.jpg
زلزال اليابان
507.jpg
زلزال اليابان
508.jpg
زلزال اليابان

أجابت دار الإفتاء المصرية، عن سؤال مضمونه: “هل تجوز صلاة الظهر بعد الجمعة في البلدة التي فيها أكثر من مسجد وأقيمت الجمعة فيها ولم يُعرف المسجد الذي أدى الجمعة أولًا من غيره”؟.

وردت دار الإفتاء، أن إعادة صلاة الجمعة ظهرًا بعدها محل خلاف بين الفقهاء؛ وهذا الخلاف راجع إلى كون عدم سبق الجمعة أو مقارنتها بجمعة أخرى في نفس البلدة شرطًا أو لا، وما دام في المسألة خلاف فإن القول بالإعادة ظهرًا إنما يكون على سبيل الاستحباب خروجًا من الخلاف، ومن لم يُعِدْ فلا شيء عليه، وليس لأحد أن ينكر في ذلك على أحد.

وقالت دار الإفتاء أن من المعلوم شرعًا أن المقصود من إقامة صلاة الجمعة إظهار شعار الاجتماع واتفاق الكلمة، ولذا اشترط جمهور العلماء لصحة صلاة الجمعة أن لا يسبقها ولا يقارنها جمعة أخرى في بلدتها إلا إذا كبرت البلدة وعسر اجتماع الناس في مكان واحد؛ فيجوز التعدد بحسب الحاجة.

وتابعت دار الإفتاء أن للشافعية في ذلك قولان: أظهرهما -وهو المعتمد- أنه يجوز التعدد بحسب الحاجة.

وأوضحت دار الإفتاء ان وقيل: لا يجوز التعدد ولو لحاجة، وفرعوا على ذلك مراعاة لخلاف الأظهر أنه يستحب لمن صلى الجمعة مع التعدد بحسب الحاجة، ولم يعلم أن جمعته سبقت غيرها أن يعيدها ظهرًا احتياطًا خروجًا من الخلاف.

وأشارت دار الإفتاء على أن الحنفية يجيزون على المعتمد عندهم أن تؤدى الجمعة في مصر واحد بمواضع كثيرة؛ حيث ذكر الإمام السرخسي أن هذا هو الصحيح من مذهب الإمام أبي حنيفة رحمه الله تعالى.


فتحرر من ذلك ما يأتي:

- أن من شرط صحة صلاة الجمعة عند جمهور العلماء عدم سبقها أو مقارنتها بجمعة أخرى في نفس البلدة إلا لحاجة.

- أنه يجوز عند طائفة من العلماء تعدد الجمعة إذا كانت هناك حاجة لذلك؛ كضيق مكان أو عسر اجتماع.

- أنه يستحب احتياطًا وخروجًا من خلاف من لم يجز تعدد صلاة الجمعة ولو لحاجة إعادتها ظهرًا إذا لم يتيقن من صلى الجمعة أن جمعته هي السابقة وأنها لم تقارنها جمعة أخرى، وهذا الاحتياط مشروع على سبيل الندب والاستحباب لا على جهة الحتم والإيجاب.

- أن هناك من العلماء من يجيز تعدد صلاة الجمعة في المصر الواحد مطلقًا ولو لغير حاجة وذلك في المساجد التي يأذن ولي الأمر بإقامة صلاة الجمعة فيها.

وعليه: فإن إعادة صلاة الجمعة ظهرًا بعدها عند من قال بذلك إنما هي على سبيل الاستحباب لا على جهة الإيجاب، وليس لأحد أن ينكر في ذلك على أحد، وليسعنا في ذلك ما وسع سلفنا الصالح من أدب الخلاف الذي كان منهجًا لهم في مسائلهم الخلافية.


قالت دار الإفتاء المصرية، إن قراءة القرآن الكريم يوم الجمعة بالمسجد جهرًا أمرٌ جائز شرعًا ولا حرج فيه.

وأضافت دار الإفتاء أن قد ورد في "صحيح مسلم" عن أبي هريرة رضي الله عنه قول الرسول صلّى الله عليه وآله وسلّم: «مَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ فِي بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللهِ يَتْلُونَ كِتَابَ اللهِ وَيَتَدَارَسُونَهُ بَيْنَهُمْ إِلَّا نَزَلَتْ عَلَيْهِمِ السَّكِينَةُ، وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ، وَحَفَّتْهُمُ الْمَلَائِكَةُ، وَذَكَرَهُمُ اللهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ».

وتابعت دار الإفتاء أن وذلك الذي يجري في المساجد من قراءة القرآن يوم الجمعة في الوقت الذي يَفِد فيه المسلمون إلى المساجد من هذا القبيل، واعتياد النّاس على قراءة سورة الكهف يوم الجمعة لا بأس به ولا حرمة ولا كراهية، وإنَّما المكروه هو الاقتصار على آيات محدَّدة يصلّي بها لمَن يحفظ غيرها.

وفيما يتعلق بحكم صلاة الجمعة لمَن أدرك الإمام في التشهد، قالت دار الإفتاء إن التبكير إلى الجمعة فضله عظيم، ومَن لم يدرك الجمعة وجب عليه أن يصلِّها ظهرًا أربع ركعاتٍ باتفاق الفقهاء.

وأضافت دار الإفتاء: أن أقل ما يتحقق به إدراكها مختلفٌ فيه، فالجمهور على أنه لا يكون مدركًا للجمعة إلا بإدراك ركعةٍ منها، والإمام أبو حنيفة وأبو يوسف ذهبا إلى تحقق إدراك الجمعة بإدراك أدنى جزء منها مع الإمام؛ كالتشهد أو سجود السهو.

وتابعت دار الإفتاء: أن إتمام الرجلِ المذكور الجمعة ركعتين مع كونه لم يُدرك مع الإمام فيها سوى السجدتين والتشهد -موافقٌ لمذهبِ الحنفيَّةِ، وصلاته على هذا النحو صحيحةٌ شرعًا، مع التأكيد على أنَّ الأَولَى للمصلِّي في مثل هذه الحالة أن يُتمَّ الصلاةَ أربعَ ركعاتٍ؛ خروجًا مِن خلاف جمهور الفقهاءِ، واحتياطًا في العبادة.


فضل التبكير لحضور صلاة الجمعة

وأوضحت دار الإفتاء: صلاة الجمعة فريضةٌ عظيمةٌ، أَمَرَ الله سبحانه عباده بتقديم السَّعيِ والحضورِ إليها على كلِّ عملٍ؛ فقال تعالى: ﴿يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ﴾ [الجمعة: 9].

وبينت دار الإفتاء: وقد حثنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم على التَّبكير إليها، لننال عظيمَ الأجر في الآخرة؛ فعن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مَنِ اغْتَسَلَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ غُسْلَ الْجَنَابَةِ ثُمَّ رَاحَ فَكَأَنَّمَا قَرَّبَ بَدَنَةً، وَمَنْ رَاحَ فِي السَّاعَةِ الثَّانِيَةِ فَكَأَنَّمَا قَرَّبَ بَقَرَةً، وَمَنْ رَاحَ فِي السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ فَكَأَنَّمَا قَرَّبَ كَبْشًا أَقْرَنَ، وَمَنْ رَاحَ فِي السَّاعَةِ الرَّابِعَةِ فَكَأَنَّمَا قَرَّبَ دَجَاجَةً، وَمَنْ رَاحَ فِي السَّاعَةِ الْخَامِسَةِ فَكَأَنَّمَا قَرَّبَ بَيْضَةً، فَإِذَا خَرَجَ الْإِمَامُ حَضَرَتِ الْمَلَائِكَةُ يَسْتَمِعُونَ الذِّكْرَ» متفقٌ عليه.

وقال صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ اغْتَسَلَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ وَغَسَّلَ، وَبَكَّرَ وَابْتَكَرَ، وَدَنَا وَاسْتَمَعَ وَأَنْصَتَ، كَانَ لَهُ بِكُلِّ خُطْوَةٍ يَخْطُوهَا أَجْرُ سَنَةٍ صِيَامُهَا وَقِيَامُهَا» أخرجه الإمام الترمذي في "سننه" من حديث أوسِ بن أوسٍ رضي الله عنه.


وصل فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور صلاح بن محمد البدير صباح اليوم الخميس الموافق الثالث من شهر صفر لعام 1446هـ إلى مطار إسلام أباد الدولي بجمهورية باكستان الإسلامية في زيارة رسمية بناءً على دعوة رسمية من مجلس الوزراء الباكستاني واتساقاً مع برنامج زيارات أئمة الحرمين الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

 

وكان في استقباله فضيلته بمطار إسلام آباد الدولي سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية الأستاذ نواف بن سعيد المالكي ومعالي وزير الشؤون الدينية والوئام الديني الباكستاني شودري سالك حسين، وعدد من المسؤولين.

 

ويتضمن جدول أعمال الزيارة لقاء بفخامة رئيس الجمهورية السيد أصف زرداري، وإمامة المصلين لصلاة الجمعة بمسجد الملك فيصل في إسلام أباد، والالتقاء بدولة رئيس الوزراء السيد شهباز شريف، والالتقاء بمعالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني السيد يوسف رضا جيلاني، والالتقاء برئيس الجمعية الوطنية معالي السيد سردار أياز صادق، والالتقاء بمعالي رئيس أركان الجيش الفريق أول سيد عاصم منير، كما يلتقي رئيس وزراء إقليم البنجاب السيدة مريم نواز، ولقاء حاكم إقليم البنجاب، وإمامة المصلين في المسجد الملكي بلاهور، وزيارة الجامعة الأشرفية ولقاء رئيس الجامعة، وزيارة مقر جمعية أهل الحديث ولقاء الشيخ ساجد مير وأعضاء الجمعية.

0163a36fb7.jpg
إمام وخطيب المسجد النبوي يصل جمهورية باكستان الإسلامية في زيارة رسمية 


 

499.jpg
إمام وخطيب المسجد النبوي يصل جمهورية باكستان الإسلامية في زيارة رسمية 
498.jpg
إمام وخطيب المسجد النبوي يصل جمهورية باكستان الإسلامية في زيارة رسمية 
501.jpg
إمام وخطيب المسجد النبوي يصل جمهورية باكستان الإسلامية في زيارة رسمية 
500.jpg
إمام وخطيب المسجد النبوي يصل جمهورية باكستان الإسلامية في زيارة رسمية 

أكد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات القانونية نحو اصدار قرار بعفو رئاسي عن 600 من المحكوم عليهم في جرائم مختلفه من الرجال والنساء، هي انتصار لحقوق الإنسان، بتفعيل الحقوق الدستورية للرئيس بالعفو عن المحكوم عليهم ، وتأكيد بأن السيسي رئيس لكل المصريين وداعم للحريات من أجل مصر والمصريين.

 

وأضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم أنه وضح منذ البداية استقرار الرئيس والسير وفق نهج و استراتيجية وطنية هدفها ، وحدة المصريين وجبر الخواطر ودعم تماسك الامه ووحدتها ، وان القرارات الانسانيه التي تتخذها القيادة السياسية مع المصريين هى منهج ومسار الحياد ولاتراجع عنه.

 

وبين وكيل دفاع النواب بأن العفو الرئاسي في غير المناسبات الرسميه عن المحكوم عليهم المنطلق عليهم الشروط ، أثلج صدور الجميع ، ورسم اللهجه والفرحه علي وجوه اهليهم وذويه .

 

وتقدم وكيل لجنه الدفاع والأمن القومي بتحية اعزاز وتقدير للقائد العظيم الرئيس السيسي الذي استشعر الآلام المصريين، وبدلها بفرحه وسرور.

 

وشكر وكيل دفاع النواب وزارة الداخليه بكافة قطاعاتها بقيادة الوزير الكفء اللواء محمود توفيق  الذي حقق طفرة غير مسبوقة ، في مراكز الإصلاح والتأهيل التي حولت حياة المحكوم عليهم إلي حياة آدمية تليق بمصر في الجمهورية وباتت تحمل عنوان حياة كريمة ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي ، وذلك باعداد  اماكن احتجاز ومراكز تأهيل وإصلاح ط مطابقة للمواصفات العالميه وتتماشي مع معايير حقوق الإنسان .


أجرى المنتخب الأولمبي تغييرًا اضطراريًا أول مع الدقائق العشر الأولى لمواجهة المغرب الجارية الآن في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة فعالياتها في فرنسا.
 


وتعرض زيزو للإصابة بشد في العضلة الخلفية ليخرج مصابًا ويشارك اللاعب مصطفى سعد بدلاً منه.

ويمثل المنتخب الوطني في المواجهة كل من ..
حراسة المرمى : حمزة علاء.
خط الدفاع: كريم الدبيس، حسام عبد المجيد، محمد طارق، محمد شحاتة
الوسط: محمد النني، أحمد نبيل كوكا، محمود صابر
خط الهجوم: إبراهيم عادل، أسامة فيصل، أحمد مصطفى زيزو "قبل الإصابة".

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق الميدالية التاريخية الأولى في كرة القدم، بعد أن قدم مردودًا جيدًا وتأهل عن صدارة مجموعته، ثم الفوز على باراجواي بركلات الترجيح بربع النهائي  قبل الخسارة في نصف النهائي أمام فرنسا.


قال  دكتور شريف مكين وكيل الوزارة الصحة بالدقهلية، إن إدارة العلاج الطبيعي خلال يوليو الماضي، كثفت المرور على أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة.

 

وأضاف مكين، أن الجولات اضمنت  80 جولة مرور إشرافى على أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية منها إدارات الجمالية، المنزلة، ومنية النصر، وأجا  بجانب ميت غمر، وشربين ، وطلخا.

فيما كشف الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعى بالدقهلية، أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها الأقسام والعيادات التابعة خلال الشهر الماضي، بلغ 10565 حالة، في حين وصل عدد الجلسات إلى 27593جلسة من بينها 2491 لمرضى الغسيل الكلوي.

وأوضح أن عدد جلسات الداخلي والعناية تجاوز الـ 600 جلسة علاوة ، 2074 جلسة أطفال، من بينها 105حالة بعناية الأطفال، و182 جلسة بالحضانات، ضمن بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعى وحضانات الأطفال وعنايتها.

وفي السياق ذاته، نظمت الإدارة الشهر الماضي 70 اجتماعا فنياً تخللته محاضرات علمية وتدريبًا عمليًا بالإضافة إلى إمداد  قسمى العلاج الطبيعى بمستشفى المطرية وأجا بوحدتين  للاطفال.

147164cf54.jpg
496.jpg
494.jpg
493.jpg
495.jpg

قصف حزب الله مقر قيادة الكتيبة التابعة ‏للواء الغربي  بصواريخ بركان، منصات ‏القبة الحديدية ومرابض مدفعية العدو وانتشار آلياته في منطقة خربة منوت في الجليل الغربي ‏المحتل بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

 

مقر قيادة الكتيبة التابعة ‏للواء الغربي

وأعلن حزب الله في بيان عبر حسابه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة مجدل زون، قصف ‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الخميس 08-08-2024 ثكنة زرعيت (مقر قيادة الكتيبة التابعة ‏للواء الغربي) بصواريخ بركان.

 

الجليل الغربي ‏المحتل

وأضاف حزب الله: وردًا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة الدوير، قصف ‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الخميس 08-08-2024 بصليات من صواريخ الكاتيوشا منصات ‏القبة الحديدية ومرابض مدفعية العدو وانتشار آلياته في منطقة خربة منوت في الجليل الغربي ‏المحتل.‏


سجل المنتخب المغربي هدفين في دقيقتين فقط أمام المنتخب الأولمبي، خلال اللقاء الجاري بينهما الآن في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
 


جاء الهدف الأول في الدقيقة 23 عبر اللاعب عبد الصمد الزلزولي، قبل أن يضاعف سفيان رحيمي النتيجة في الدقيقة 25 من كرة رأسية.

ويمثل منتخب المغرب في المواجهة كل من ..
حراسة المرمى: منير المحمدي
خط الدفاع: أشرف حكيمي - زكريا الواحدي - مهدي بوكامير - أكرم النقاش
خط الوسط: أمير ريتشاردسون - أسامة ترجالين - بلال الخنوس
خط الهجوم: عبد الصمد الزلزولي - إلياس أخوماش - سفيان رحيمي.

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة، يحصد الميدالية الأولمبية الأولى تاريخيًا له في منافسات كرة القدم.


أنهت فرق الصيانة والتدخل السريع بفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، أعمال إصلاح كسر مفاجئ بخط مياه قطر ٦ بوصة والمغذي لقرية نبتيت.

 

وكان المهندس عامر كمال ابو حلاوه رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، قد وجه بإنهاء كافة الأعطال وأعمال الإصلاح الطارئة، والتي تؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وقد أفاد مدير عام الفرع، بأنه تم الدفع بالمعدات وطاقم الصيانة لمكان الكسر، وتم الانتهاء من كافه الأعمال على أكمل وجه، وعمل الإختبارات اللازمة للخط، وإعادة ضخ المياه مره أخرى بصورة طبيعية.

 

وفي مركز ديرب نجم، أشار إلى مدير عام الفرع، بأنه تم الانتهاء من إصلاح كسر خط طرد ٣٥٥ مم القادم من محطة رفع صرف صحي الشوبك تحت إشراف وحضور رئيس قطاع وسط الشرقية، حيث تم الانتهاء من كافه الأعمال في وقت قياسي حرصا على عدم تأثر الخدمة المقدمه للمواطنين.

 




ومن جانبه، أكد المهندس عامر سعى الشركة المتواصل لازالة كافه المعوقات التي تحول دون تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحى للمواطنين بصوره منتظمه، مشيدًا بما يقدمه فرق الصيانة بكافة مراكز المحافظة من جهود مكثفة لإنهاء كافة الأعطال وتحقيق الاستجابة الفورية والعاجلة من أجل الصالح العام وخدمه المواطنين.

 

وأكد أبو حلاوة استعداد الشركة للتعامل مع كافة شكاوي واستفسارات المواطنين، عبر الاتصال برقم الخط الساخن ١٢٥ على مدار اليوم، ويتم التعامل مع كافه البلاغات والأعطال فورًا.

 

وفي سياق متصل، أجرى المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، جولة ميدانية استهدفت زيارة محطات مياه الشرب بنطاق شمال المحافظة، شملت محطة مياه حجير بمركز صان الحجر، ومحطة سماكين الغرب بالحسينية، ومحطة مياه الحسينية المرشحة، بهدف الإطمئنان على الحالة الفنية للمحطات، ومتابعة حسن سير وانتظام العمل وخصوصا خلال فصل الصيف.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بضروره ة المتابعة الميدانية لكافه مواقع العمل، ومتابعة خطط التشغيل الأمثل لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي، وضمان تقديم الخدمات المستدامة للمواطنين.
 

وأكد عامر أن قطاع شمال الشرقية يحظي باهتمام بالغ من القيادة السياسية، وما تم اتخاذه من سياسات نُفذت فعليا على أرض الواقع من مشروعات لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي، وغيرها من الخدمات الاساسية خلال المرحلة الاولى من مبادره «حياه كريمة» تستوجب علي الجميع المتابعة المتواصلة لما تم إنجازه من مشروعات، وضمان استمرارية تقديمها للخدمات بصورة مُرضية.


أدانت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، التى ادعى فيها بوجود مبرر أخلاقي لتجويع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

واعتبرت مصر مثل هذه التصريحات المشينة مرفوضةً شكلاً وموضوعاً، وتُعد مخالفةً صريحةً لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربع التى تفرض على إسرائيل، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، توفير الحياة الآمنة ومتطلبات العيش الرئيسية للشعب الفلسطينى تحت الاحتلال.

 

 كما اعتبرت مصر صدور مثل هذه التصريحات غير المسئولة بمثابة تحريض مرفوض ضد سكان قطاع غزة، وإمعان فى التنصل من تنفيذ التدابير المؤقتة التى طالبت بها محكمة العدل الدولية إسرائيل.

 

وذكرّت مصر كافة أطراف المجتمع الدولي، بأن جوهر وأساس القانون الدولي الإنساني تشكل وتطور عبر العقود الماضية لمكافحة ومنع مثل تلك الممارسات المناهضة للكرامة الإنسانية، مطالبةً بضرورة الاضطلاع بجهد دولي فعال لوضع حد للمآسي التي يواجهها المدنيون في قطاع غزة، وبما يضمن الحفاظ على الحد الأدنى من المعايير القانونية والأخلاقية للحروب.


شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء  ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية.
 

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (369) قضية مواد مخدرة .. بإجمالى (424) متهم ضُبط خلالها الآتى كمية من مخدر الحشيش وزنت (202,095كيلو جرام)، كمية من مخدر الهيدرو وزنت (64,750 كيلو جرام)، كمية من مخدر البانجو وزنت (56,715 كيلو جرام)، كمية من مخدر الهيروين وزنت (18,157 كيلو جرام)، كمية من مخدر الآيس وزنت (11,460 كيلو جرام)كمية من مخدر الإستروكس وزنت (6,055 كيلو جرام)، كمية من مخدر الشابو وزنت (4,230 كيلو جرام).كمية من مخدر البودر وزنت (1,990 كيلو جرام).كمية من مخدر الأفيون وزنت (250 جرام).كمية من مخدر الكوكايين وزنت (120 جرام).عدد (300) أمبول مخدر،عدد (48234) قرص مخدر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

 
وفي واقعة أخرى  أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (أحد العناصر الإجرامية)بإعادة تدوير العقاقير المخدرة لمضاعفة كمياتها  داخل مخزن كائن بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية والإتجار بها وترويجها على عملائه.

أمن المنافذ يضبط 2045 مخالفة مرورية
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته(12300 قرص مخدر ومؤثر – 21000 قرص منشط – كمية من المواد والخامات والأدوات والمعدات المستخدمة فى إعادة التدوير)، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

هذا وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بـ (7,6 مليون جنيه تقريباً).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
إستمراراً للضربات الأمنية المتواليةً لمصنعي ومتجري المواد المخدرة وإدراكاً من وزارة الداخلية بخطورة ما يمثله ذلك النشاط الإجرامى على المجتمع وخاصةً النشء حمايةً لهم من الوقوع فى براثن الإدمان.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم على.م بالسجن ‏المشدد 6 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه ومصادرة المضبوطات والزامه بالمصاريف، وذلك لاتهامه بالإتجار في ‏المُخدرات. ‏

صدر الحكم برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى وشريف السعيد ‏وأمانة سر وائل فراج ومحمود ممدوح

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم علي.م أنه في يوم 5 إبريل 2024 بدائرة قسم المعادي أحرز بقصد الإتجار في جوهر ‏الإندازول المُخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً. ‏

وشهد مُعاون مباحث قسم المعادي أن المُـهم حين القبض عليه تم العثور معه على فارغ علبة سجائر تحوي 14 كيساً ‏بلاستيكياً يحوى كل منها مادة عشبية بنية اللون تشبه في كونها جوهر مُخدر. ‏

وعُثر معه على مبلغ مالي، وبمُواجهته بالمضبوطات قرر بإحرازه الجوهر المخدر بقصد الإتجار، والمبلغ المالي حصيلته.‏

وثبت بتقرر المعمل الكيماوي أن عدد 14 كيساً بلاستيكياً المضبوطين بحوزة المتهم تبين أنها تحوى أجد مشتقات مادة ‏الإندازول كاربوكساميد المخدرة المدرجة بالجدول الأول لقانون المخدرات.‏

 


نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية مشروعاً للتدريب العملى المشترك على إدارة الأزمات والكوارث بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، للوقوف على مدى الجاهزية والإستعداد لمجابهة المواقف الطارئة والمُحتمل حدوثها بإستخدام الإمكانيات المتاحة لتنمية مهارات العناصر التخصصية والتأكد من مدى جاهزيتها فى إدارة الأزمات والكوارث .

 

وخلال فعاليات المشروع تم زيارة مركز التدريب البحرى والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس وعرض نماذج لكيفية إدارة عدد من الأزمات أثناء الإبحار، وأعرب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة
قناة السويس عن تقديره لدور قوات الدفاع الشعبى والعسكرى فى تنسيق المهام والأعمال بين القوات المسلحة وأجهزة الدولة المعنية بالمحافظات والمشاركة الفعالة فى مجابهة الأزمات والكوارث ووضع خطط متكاملة للتغلب عليها والحد من آثارها ، وفى ختام فعاليات المشروع تم تكريم عدد من أسر الشهداء بالمحافظة .

 

وفى سياق متصل نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة معرضين لمنتجات ذوى الهمم بفندق 6أكتوبر بحلمية الزيتون وفندق ضباط القوات المسلحة برأس البر بهدف عرض منتجاتهم والتى حظيت بإقبال كبير من الزوار ، كما تم تنظيم عدداً من الزيارات للعاملين بالوزارات والمديريات وطلائع مصر من طلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية القومية العملاقة والمزارات والمتاحف العسكرية لرفع الوعى لدى الشباب وإظهار دور الدولة فى مجال التنمية المستدامة .
 

ddbc85a44a.jpg
قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظم عدداً من الأنشطة والفعاليات
517.jpg
قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظم عدداً من الأنشطة والفعاليات

قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظم عدداً من الأنشطة والفعالياتقوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظم عدداً من الأنشطة والفعاليات


أطلق الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، إشارة بدء توصيل التيار الكهربائى بالمنطقتين الصناعية والحرة العامة بكلاحين فقط، جنوب قنا. 

 

وقال المحافظ، إن إن دعم وتطوير قطاع الصناعة يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية وخطة الحكومة الجديدة خلال المرحلة الحالية، وأن المحافظة لا تألوا جهدا فى تقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع القائمة حتي الوصول بنسبة تعمير صناعي 100% خلال الفتره المقبلة، بالمناطق الصناعية في المحافظة.

 

 لما يمثله قطاع الصناعة من دور محورى فى دعم وتنمية الإقتصاد القومى، مشيرًا إلي أن منطقة قفط الصناعية واحدة من أربع مناطق صناعية علي مستوي الصعيد مكتملة المرافق والبنية التحتية بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مما يؤكد علي جديه الدولة في دعم الاستثمار الصناعي بالصعيد. 

 

 

ودعا المحافظ، رجال الأعمال للإستثمار بمحافظة قنا لما تتمتع به من مقومات إستثمارية كالثروات المعدنية وشبكة الطرق الإقليمة المميزة، بالإضافة إلى قربها من موانئ التصدير في محافظتي البحر الأحمر والأقصر.

 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية، اليوم الخميس،  علي عدد من المصانع بالمنطقتين، للوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين، وكذا التعرف على الأنشطة الصناعية والمشروعات القائمة، والمساحات المستغلة والفرص الاستثمارية المتاحة لجذب مزيد من المستثمرين، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين مناح الاستثمار وتهيئة الأجواء أمام المستثمرين الجادين وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

 

 رافق المحافظ، الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والنائب محمد طايع عضو مجلس النواب، والنائب عبد الفتاح دنقل عضو مجلس الشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية، والمعنيين بملف الإستثمار والمناطق الصناعية بالمحافظة . حيث أستهل محافظ قنا، جولته بتفقد المنطقة الحرة العامة، واستمع لشرح حول إمكانيات المنطقة من تجهيزات لوجستية وخدمات تقدم للمستثمرين، وحجم التسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية متمثلة في مكتب خدمات المستثمرين . 

 

زيارة المصانع: 

و تفقد محافظ قنا، مصنع عطاء الخير لتصنيع الصابون الصلب ومستحضرات التجميل والمنظفات الصناعية، و الذى يعتمد في أغلب إنتاجه على مواد تصنيع محلية، ويصدر جزء من الإنتاج للخارج، كما تفقد مصنع ألواح الكونتر الخشبية ومشتقاته والذى يصدير نسبة كبيرة من منتجاته الى دولة الصين، واستمع محافظ قنا إلى شرح مفصل حول منتجات المصنعين وخطوط الإنتاج والطاقة الإنتاجية موجها بضرورة مراعاة تطبيق اجراءات السلامة والصحة المهنية واشترطات الحماية المدنية اثناء التشغيل لحماية العاملين والحفاظ علي المصانع والمعدات . 

 

 

كما تابع محافظ قنا خطوط الانتاج بمصانع شركة الوادي للصناعات الغذائية، ومصنع الصناعات المعدنية، ومصنع GLC لإنتاج الدهانات والطلاء ، والتى تعمل وفق أحدث النظم والتقنيات والتكنولوجيا الحديثة، واستمع إلى شرح مفصل حول مراحل الإنتاج المختلفة ونوع المنتجات موجها التحية على إجراءات الوقاية والسلامة التى شاهدها فى تلك المصانع. 

 


أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف برشقة من صواريخ الكاتيوشا منصات القبة الحديدية ومرابض مدفعية الاحتلال وانتشار آلياته في الجليل الغربي شمال إسرائيل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حزب الله: استهدفنا تجهيزات تجسسية في موقع رويسات العلم


 

وفي سياق آخر، استهدف حزب الله التجهيزات ‏التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة .

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 04:35 من بعد ظهر يوم الخميس 08-08-2024 التجهيزات ‏التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة وأصابوها ‏إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.‏

وفي وقت سابق أيضا، استهدف حزب الله قبل قليل، موقع المالكية ‏بقذائف المدفعية، وموقع المرج بمسيرة انقضاضية، وأصابوهم إصابات مباشرة .‏

 

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 03:10 من بعد ظهر يوم الخميس 08-08-2024 موقع المالكية ‏بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.

وهاجم مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 01:20 من ظهر يوم الخميس 08-08-2024 تجمعًا لجنود العدو ‏في موقع المرج بمسيرة انقضاضية وأصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا فيهم إصابات مؤكدة.‏‏


قالت قناة "المسيرة" إن الطيران الأمريكي والبريطاني شن هجمات جوية على مدينة الحديدة في اليمن.

وقالت القناة على "تلغرام": "طيران العدوان الأمريكي البريطاني الاستطلاعي يشن غارتين على منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة".

ولم تكشف القناة اليمنية عن عواقب الضربات.

 

القيادة المركزية الأمريكية                          

وكانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" قد أعلنت في بيان أصدرته فجر يوم الخميس أن قوات القيادة المركزية دمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية طائرتين بدون طيار ومحطة تحكم أرضية وثلاثة صواريخ كروز مضادة للسفن في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

 

وذكرت أن هذه الأسلحة كانت تشكل تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

 

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة "أنصار الله" في نوفمبر الماضي، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها ردا على عمليات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.


أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بإجراء تحقيقات موسعة بشأن   موضوع اللاعب المرحوم أحمد رفعت، وذلك للوقوف على ملابسات كافة الوقائع التي تعرض لها قبل وفاته، ‏لبيان ما إذا كان قد شابها أية مخالفات قانونية من الجهات المعنية من عدمه.

وفي سياق متصل اكدت النيابه العامه أنها ستعلن في حينه عما آلت إليه تلك التحقيقات.

كان اللاعب أحمد رفعت، لاعب فريق مودرن سبورت الراحل الذي توفي إثر تدهور حالته الصحية.

وتوفي أحمد رفعت عن عمر يناهز 31 عامًا، على خلفية سقوطه في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري خلال شهر مارس الماضي وتوقف عضلة القلب ما يقرب من ساعة ونصف.


قال الأستاذ خالد إبراهيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، إنه انطلاقًا من حرص الأزهر الشريف على مصلحة أبنائه الطلاب والطالبات، وفي أصداء متابعتنا لتداعيات إعلان نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية، اطلعنا على إحدى الشكاوى التي تداولها أحد أولياء الأمور من خلال فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، ادعى فيه أنه اطلع على أوراق نجله الطالب بالشهادة الثانوية الأزهرية، والتي جاءت -وفقًا لقوله- غير مطابقة للأوراق الحقيقية للطالب من حيث الإجابات والخط.

حقيقة استبدال أوراق الإجابات

وأكد رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، أنه بعد الاطلاع على السجلات، تبين أن هذه هي السنة الثانية التي يخوض فيها الطالب المذكور امتحانات الثانوية الأزهرية بعد رسوبه في ٥ مواد العام الماضي، وتخلُّفه بدون عذر عن الحضور في ٧ مواد أخرى، وقام بالطعن على الخمس مواد العام الماضي ولم يستحق أي درجة بعد إقراره بمطابقة أوراقه من حيث الإجابات والخط.

وأشار رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية أنه فيما يتعلق بهذا العام، فقد خاض الطالب الامتحانات في ١٢ مادة، نجح في ٧ مواد، ورسب في ٥ مواد أخرى، ولم يحقق الدرجة النهائية إلا في مادة واحدة هي مادة القرآن الكريم، على عكس ما أعلنه ولي الأمر بشأن حصول نجله على الدرجة النهائية في ٥ مواد - على غير الحقيقة، علمًا بأنه حصل على الدرجة الكاملة في بعض فروع المواد وليس في الدرجة الإجمالية للمادة.

وبيَّن رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، أنه تم تشكيل لجنة لفحص أوراق إجابات الطالب من المتخصصين في المواد المطعون عليها، وبعد المضاهاة الظاهرية لأوراق الإجابة، أصدرت اللجنة تقريرها بعد الفحص إلى تطابق خط الطالب في إجابات المواد المطعون عليها مع باقي أوراق الامتحانات خلال العامين اللذين خاض فيهما امتحانات الثانوية الأزهرية، كما تم إعادة تصحيح الأوراق المطعون عليها ومطابقتها بنماذج الإجابة، ولم يستحق الطالب أي درجة في أي مادة من المواد، وقد ثبت بما لا يدع مجالًا للشك نسبة أوراق الإجابة للطالب ولا صحة لأي ادعاء من ادعاءات ولي الأمر.

وأهاب رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية بالطلاب وأولياء الأمور تحري الدقة فيما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا حرص الأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر على مصلحة أبنائنا الطلاب وتوجيهات فضيلته المستمرة بضرورة تطبيق أعلى معايير الدقة في كل مراحل الامتحانات من اللجان والتصحيح والمراجعة حتى إعلان النتائج؛ لتحقيق أعلى قدر من العدالة بين الطلاب حرصًا على مستقبلهم.


حرص النجمان حسن الرداد وإيمى سمير غانم، على الترويج لمسرحيتهما التليفزيون وذلك قبل عرضها في فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة الأسبوع المقبل.

حيث نشر الثنائي بوستر المسرحية على حسابهما بإنستجرام وعلقا: "مسرحية التليفزيون في مهرجان العلمين الساحل الشمالي انشاء الله يوم 15 و 16 و 17 أغسطس".

مسرحية التليفزيون 

ومن المقرر أن تُعرض المسرحية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين هذا العام، إطار التعاون بين إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وموسم الرياض والهيئة العامة للترفيه بالسعودية، والمسرحية بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، أوس أوس، محمود حافظ، بدرية طلبة، وسليمان عيد، وتأليف أحمد سعد، إبراهيم صابر، ومحمد خطاب، وإخراج محمد الصغير

قصة المسرحية 

تدور فكرة مسرحية التلفزيون حول شخصيتين وهما كروانة التي تقدمها الفنانة إيمي سمير غانم وحفظي الذي يقدمه الفنان حسن الرداد، وهما متزوجان يزورهما بابا نويل ليحقق لهما ما يتمنيان، ولكن تأتي هذه الزيارة بعد مرور ثلاثين عاماً، ولكنهما يجدان معه ضمن الهدايا تليفزيوناً سحرياً، فيدخلان ويتنقلان وسط قنواته في إطار من الكوميديا.

كما تعد المسرحية ضمن تعاون الشركة المتحدة مع هيئة الترفيه السعودية وموسم الرياض، خلال فعاليات الموسم الثانى من مهرجان العلمين الجديدة 2024.

وكان كشف مهرجان العلمين فى دورته الثانية عن مشاركة عدد من النجوم المقرر أن يقوموا بإحياء حفلات ضمن المهرجان وأبرزهم: "عمرو دياب وتامر حسني وتامر عاشور وكاظم الساهر ومحمد منير وكايروكي وسعاد ماسي وويجز وديانا حداد" وغيرهم من النجوم. 

قررت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.

ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.

 

وعلقت على بوستر المهرجان قائلة: "نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري".

وأضافت صفحة المهرجان: "كما قرر المهرجان بتخصيص 60% من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية".


كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قيمة رسوم تظلمات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سداد مبلغ 300 جنيه (ثلاثمائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب فى تقديم التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 يجرى من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وتتضمن منافذ سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024: البريد المصري، وفوري، وأي فينانس على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2024 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، باب التظلم من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 إلكترونيًا. 

وتستمر وزارة التربية والتعليم في فتح باب التقديم في التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الأول لمدة خمسة عشر يومًا حتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024. 
 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن إجراءات الإطلاع على تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024 بالمقرات المحددة تبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024. 

رابط التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطًا إلكترونيًا لتقديم طلبات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 بشكل فوري. 

ويجب على الطالب الراغب في التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 التقديم من خلال البريد الإلكتروني الموحد، بعد دفع الرسوم المقررة في كل مادة دراسية. 

ويمكنك تقديم طلبات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 وتحديد المواد الدراسية (من هنا). 
‏   

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 بنسبة نجاح بلغت 81.3 في المائة. 

وذكر وزير التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذي أدوا امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ 726 ألفًا و648 طالبًا وطالبة نجح منهم 590 ألفًا و992 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 81.3 في المائة.


أنهى منتخب مصر الأولمبي الشوط الأول من مواجهة نظيره المغربي متأخرًا بثنائية من دون رد ، خلال اللقاء الجاري بينهما الآن لتحديد المركزين الثالث والرابع وبرونزية أولمبياد باريس 2024.
 

جاء الهدف الأول لأسود الأطلس في الدقيقة 23 عبر اللاعب عبد الصمد الزلزولي، قبل أن يضاعف سفيان رحيمي النتيجة في الدقيقة 25 من كرة رأسية ، وسط أداء فني متواضع يغلب عليه الطابع الدفاعي من عناصر المنتخب الوطني.

ويمثل منتخب المغرب في المواجهة كل من ..
حراسة المرمى: منير المحمدي.
خط الدفاع: أشرف حكيمي - زكريا الواحدي - مهدي بوكامير - أكرم النقاش.
خط الوسط: أمير ريتشاردسون - أسامة ترجالين - بلال الخنوس.
خط الهجوم: عبد الصمد الزلزولي - إلياس أخوماش - سفيان رحيمي.

بينما يمثل المنتخب الوطني في المواجهة كل من ..
حراسة المرمى : حمزة علاء.
خط الدفاع: كريم الدبيس، حسام عبد المجيد، محمد طارق، محمد شحاتة.
الوسط: محمد النني، أحمد نبيل كوكا، محمود صابر.
خط الهجوم: إبراهيم عادل، أسامة فيصل، أحمد مصطفى زيزو "قبل الإصابة وخروجه بديلاً".

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة، يحصد الميدالية الأولمبية الأولى تاريخيًا له وللعرب في منافسات كرة القدم.


رفعت تذاكر حفل الهضبة عمرو دياب ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، شعار sold out، والمقرر لها غدا الجمعة.

وشهد الحفل إقبالا غير مسبوق، حيث نفذت كامل فئات تذاكر الحفل والتي تتراوح ما بين المليون جنيه للكابينة و 600 جنيه للفئة العادية مرورا بالتنوع في الفئات السعرية.

على قدم وساق، ينتظر جمهور الهضبة عمرو دياب، حفله في مهرجان العلمين الجديدة بفارغ الصبر يوم الجمعة 9 أغسطس على مسرح  U Arena.

ونفذت تذاكر حفل الهضبة عمرو دياب، من فئة regular – wave 1.

 وطرحت تذاكر حفل الهضبة عبر موقع "تذكرتى".

وكان تصدر الهضبة عمرو دياب محرك البحث جوجل وعدد من منصات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد ظهوره بلوك مختلف أثناء تواجده بالمملكة العربية السعودية ضمن الترويج لـ "جولة المملكة".

0930647fde.jpg
عمرو دياب 

حيث ظهر الهضبة عمرو دياب بشكل مختلف إذ ارتدى أساور في يده، إلى جانب حلق بالأذن، وصبغ شعره باللون الأشقر.

 وأحيا عمرو دياب حفلًا غنائيًا أمس الخميس في الرياض وسط حضور جماهيري كبير، وقدم باقة من أشهر أغانيه وسط تفاعل جمهوره ومحبيه.

310.png
عمرو دياب 

من ناحية أخري، كانت أعلنت إدارة مهرجان العلمين في نسخته الثانية عن نفاد الدفعة الأولى من تذاكر الحفل الذي من المقرر أن يقام  يوم 9 أغسطس المقبل.

وطرحت تذاكر حفل الهضبة عبر موقع "تذكرتى".

 

وكان كشف مهرجان العلمين فى دورته الثانية عن مشاركة عدد من النجوم المقرر أن يقوموا بإحياء حفلات ضمن المهرجان وأبرزهم: "عمرو دياب وتامر حسني وتامر عاشور وكاظم الساهر ومحمد منير وكايروكي وسعاد ماسي وويجز وديانا حداد" وغيرهم من النجوم. 

 

قررت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.

865.jfif
عمرو دياب 

ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.

 

وعلقت على بوستر المهرجان قائلة: "نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري".

 

وأضافت صفحة المهرجان: "كما قرر المهرجان بتخصيص٦٠٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية".

 

بوستر مهرجان العلمين 

 

وانطلقت فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل، وتشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية.

840.jfif

 

يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي، ومن أبرزهم محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.

 

تعرف على مدينة العلمين 

مدينة العلمين تجمع بين التاريخ والجمال الطبيعي، مما يجعلها وجهة فريدة تستقطب عشاق التاريخ ومحبي الطبيعة على حد سواء. بفضل مشاريعها الحديثة وتطورها المستمر، تستمر العلمين في جذب المزيد من الزوار والمستثمرين، وتثبت نفسها كواحدة من أهم المدن السياحية في مصر.

841.jpg
مدينة العلمين 

مدينة العلمين، الواقعة على الساحل الشمالي لمصر، هي واحدة من المواقع التاريخية الأكثر شهرة والأماكن السياحية الجذابة. تجمع المدينة بين الإرث التاريخي للحرب العالمية الثانية وجمال الطبيعة الساحرة.

 

الشواطئ الساحرة:

  • المياه الفيروزية: تمتاز العلمين بشواطئها ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية الصافية، مما يجعلها مقصدًا للسياحة البحرية والاستجمام.
  • المنتجعات الفاخرة: تنتشر على طول الساحل الشمالي منتجعات وفنادق فاخرة توفر جميع وسائل الراحة والترفيه، مما يجعل العلمين وجهة مثالية لقضاء العطلات.

المشاريع الحديثة:

  • مدينة العلمين الجديدة: تعتبر واحدة من أهم المشاريع التطويرية في مصر، حيث تهدف إلى تحويل المدينة إلى مركز سياحي وسكني حديث. تشمل المدينة الجديدة مشاريع سكنية فاخرة، مراكز تجارية، أماكن ترفيهية، ومرافق خدمية متكاملة.
  • البنية التحتية المتطورة: تعمل الحكومة المصرية على تطوير البنية التحتية في المدينة، بما في ذلك الطرق والمرافق العامة، لجعلها واحدة من أفضل المدن الحديثة في المنطقة.
842.jpeg
مدينة العلمين 

الأنشطة السياحية في العلمين

  1. زيارة المتاحف والمواقع التاريخية: يمكن للسياح زيارة متحف العلمين العسكري ومقابر الحرب العالمية الثانية للتعرف على التاريخ العريق للمدينة.
  2. الاستجمام على الشواطئ: توفر الشواطئ الجميلة فرصًا للسباحة، والغوص، وركوب الأمواج، والاستمتاع بأشعة الشمس.
  3. التسوق والترفيه: تضم مدينة العلمين الجديدة مراكز تسوق حديثة وأماكن ترفيهية توفر تجارب تسوق وترفيه فريدة.

 

مدينة العلمين أرض الحرب والجمال

شهدت العلمين أهم حرب وهي العالمية التانية ثم تحولت بفضل جهود الدولة إلى أجمل بقاع الدنيا.

الحرب العالمية الثانية

معركة العلمين: تُعد العلمين مسرحًا لإحدى أكبر المعارك في الحرب العالمية الثانية، حيث دارت معركة العلمين بين قوات الحلفاء بقيادة الجنرال البريطاني برنارد مونتغمري وقوات المحور بقيادة الجنرال الألماني إرفين روميل. كانت المعركة نقطة تحول حاسمة في الحرب، حيث تمكنت قوات الحلفاء من إلحاق هزيمة كبيرة بقوات المحور.

843.jpg
مدينة العلمين 

مقابر ومتاحف الحرب: تضم المدينة العديد من المقابر والمواقع التذكارية للجنود الذين سقطوا في المعركة، مثل مقبرة العلمين ومتحف العلمين العسكري، الذي يعرض مقتنيات من الحرب وصور ووثائق تاريخية.


تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، إزالة التعديات في إطار المرحلة الثانية من الموجة الثالثة والعشرين تحت إشراف المهندس خالد فراج رئيس المركز.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالإزالة الفورية لمختلف التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ ‏الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وأكد رئيس مركز ومدينة الفيوم، استمرار حملات الإزالة لإعادة الانضباط والمحافظة على الرقعة الزراعية، وعدم السماح بوجود اي تعديات أو مخالفات وإزالة أي مخالفة بشكل فوري ،مشددا على عدم التهاون أو استثناءات في إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، لافتا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء في المسئولية.

 وجه رؤساء الاحياء والوحدات المحلية القروية بالمتابعة المستمرة و رصد أي مخالفات و إزالتها فوراً في المهد، بالتعاون مع إدارة المتابعة الميدانية والجهات المعنية.

خلال ذلك تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم بالتعاون مع قوات الأمن، من إزالة عدد 10 حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية ودون ترخيص داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم من بينها فك عدد 2 شدات خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية، وذلك بعدد من أحياء مدينة الفيوم وقرى المركز.

إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم 

وصرح رئيس المركز بأن المخالفات عبارة عن فك شدة خشبية لأعمدة خرسانية بشارع بلال بباغوص بنطاق حي الجون، وتكسير سقف للدور الحادي عشر بباغوص بنطاق حي الجون وإيقاف أعمال بناء مخالف فى المهد بقرية العامرية بنطاق الوحدة المحلية بقرية العدوة عباره عن شد سقف دور أرضي، كما تم إزالة أسوار وغرف بأرض الإصلاح الزراعى بمنشأة الفيوم بنطاق الوحدة المحلية بقرية هوارة المقطع.

وتمكنت الحملات من إزالة أسوار وغرف بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة بقرى دسيا والبسيونية وكفور النيل وأبو شقره والبرمكي وأبو عش وأبو ناموسه، وتمت إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 وأضاف رئيس مركز ومدينة الفيوم أنه تم إزالة التعديات وتسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، كما قامت الحملات بمصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود الجمال نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس فوزي عبد القوي نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمحاسب خليفه روبي نائب رئيس المركز لشئون الإشغالات والمرافق، والمهندسة نجاح حافظ مدير الإدارة الهندسية بالمركز، والمهندس ماهر عبدالتواب مساعد رئيس المركز.  

ووجه "فراج"، بضرورة تكثيف أعمال الرصد والمتابعة الميدانية لإحكام السيطرة ومنع التعديات داخل الحيز العمراني وعلي الأراضي الزراعية ومواجهة المخالفات حيث لا تهاون مع التعديات والتصدي لها بكل حزم وإزالتها بشكل فوري مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

a4f876f8c1.jpg
522.jpg
520.jpg
521.jpg
523.jpg


المصدر : رياضة : 10740 مواطن..يستفيدون من المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي
التالى نافذة - بيبسيكو تتعاون مع "جريندايزر" لإطلاق عبوات تسالي جديدة