أخبار عاجلة

أخبار العالم : لبنان يتقدم بشكوى جديدة لمجلس الأمن ضد الكيان الإسرائيلي

أخبار العالم : لبنان يتقدم بشكوى جديدة لمجلس الأمن ضد الكيان الإسرائيلي
أخبار العالم : لبنان يتقدم بشكوى جديدة لمجلس الأمن ضد الكيان الإسرائيلي

الجمعة 16 فبراير 2024 06:20 مساءً

عربي ودولي

24

16 فبراير 2024 , 06:39م
alsharq

مجلس الأمن الدولي

بيروت - قنا

 تقدم مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة، بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي، ضد الكيان الإسرائيلي بشأن اعتداءات الـ14 من فبراير الجاري على أهداف مدنية، وصفت بالأعنف والأكثر دموية منذ 8 أكتوبر الماضي.

وذكرت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان اليوم، أن الشكوى أكدت أن طائرة مسيرة تابعة للكيان الإسرائيلي استهدفت بصاروخ موجه بناية سكنية في مدينة /النبطية/ جنوبي لبنان، ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص بينهم نساء وأطفال، مشيرة إلى أنها حصيلة غير نهائية نظرا لاستمرار أعمال البحث عن مزيد من الضحايا تحت الأنقاض.




وأشار البيان إلى أن الغارة الإسرائيلية ألحقت ضرارا جسيمة بالمبنى المستهدف ليصبح آيلا للسقوط بسبب التصدعات الكبيرة التي أصابته، مما حمل سكان المبنى الآخرين إلى إخلائه، بالإضافة إلى تضرر الأبنية السكنية المجاورة له وشبكتي الكهرباء والهاتف.

وأكد لبنان في شكوته إلى مجلس الأمن: لما كان القانون الدولي الإنساني يكفل حماية المدنيين، فإن قصف الكيان الإسرائيلي المتعمد والمباشر للمدنيين الآمنين في منازلهم يعتبر انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وجريمة حرب موصوفة يعرض كل من شارك فيها بشكل مباشر وغير مباشر للمسؤولية الدولية، كما يعتبر انتهاكا لسيادة لبنان وسلامة أراضيه ومواطنيه ولكافة قرارات الأمم المتحدة التي تفرض على إسرائيل وقف انتهاكاتها للسيادة اللبنانية وإنهاء احتلالها لأراضيه ومنها القرار 1701.

ولفت البيان، إلى أن هذا التصعيد يأتي في الوقت الذي تتكثف فيه الجهود الدولية وتنشط التحركات الدبلوماسية من أجل التهدئة، في ضوء تأكيد لبنان رفضه للحرب وتقديمه خارطة طريق لتحقيق الأمن المستدام في جنوب لبنان، الأمر الذي يدفع لبنان إلى حث المجتمع الدولي للضغط على الكيان الإسرائيلي للجم اعتداءاتها المستمرة بوتيرة تصاعدية.

وطالبت الشكوى بضرورة إدانة أعضاء مجلس الأمن مجتمعين الاعتداءات الإسرائيلية ضد لبنان لمنع تدهور الوضع وتوسيع دائرة الحرب، كما كررت المطالبة لمجلس الأمن الدولي بإدانة واضحة لاستهداف الكيان الإسرائيلي المباشر والمتعمد والمتكرر للمدنيين.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : لبنان يتقدم بشكوى جديدة لمجلس الأمن ضد الكيان الإسرائيلي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرج عامر: النظام المقترح للدوري مرفوض لأنه مثل الأكل المسلوق بدون طعم
التالى برج الحمل: لا تكن متردداً.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024