أخبار عاجلة
رياضة : الذهب يتجاوز 2600 دولار بعد خفض الفائدة -

أخبار العالم : منظمة العمل الدولية: فقدان 60 % من فرص العمل في غزة

أخبار العالم : منظمة العمل الدولية: فقدان 60 % من فرص العمل في غزة
أخبار العالم : منظمة العمل الدولية: فقدان 60 % من فرص العمل في غزة

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 05:10 صباحاً

عربي ودولي

34

07 نوفمبر 2023 , 05:40ص
alsharq

منظمة العمل الدولية

الدوحة - الشرق

أكدت تقديرات تقرير جديد لمنظمة العمل الدولية إلى فقدان ما لا يقل عن 61 في المائة من فرص العمل، أي ما يعادل 182 ألف وظيفة، في قطاع غزة منذ بداية الحرب الحالية بين إسرائيل وحماس. وللوضع المأساوي في غزة أيضًا تأثير غير مباشر على الضفة الغربية، حيث تم فقدان ما يقدر بنحو 24 بالمائة من فرص العمل، أي ما يعادل 208,000 وظيفة، خلال الفترة نفسها.

ويترجم إجمالي فقدان الوظائف المقدر بـ 390,000 وظيفة في المنطقتين اللتين تشكلان الأرض الفلسطينية المحتلة إلى خسائر يومية في دخل العمل تبلغ 16 مليون دولار أمريكي. ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام إذا تم تكثيف العمليات العسكرية في غزة واستمرت الأزمة الإنسانية في القطاع.




وقد أصدرت هذه التقديرات في أول نشرة لمنظمة العمل الدولية حول تأثير الصراع الحالي بين إسرائيل وحماس على سوق العمل وسبل العيش في غزة والضفة الغربية.

وتوضح النشرة أن للأزمة الإنسانية في غزة آثار خطيرة على سوق العمل وآفاق التوظيف وسبل العيش في القطاع وفي جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

وقالت د. ربا جرادات، المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية: «إن تقييمنا الأولي لتداعيات الأزمة الحالية المأساوية على سوق العمل الفلسطيني قد أسفر عن نتائج فظيعة للغاية، والتي سوف تتفاقم إذا استمر الوضع الكارثي في التدهور في قطاع غزة «. وأضافت: «إن الأعمال العدائية المستمرة لا تمثل فقط أزمة إنسانية هائلة من حيث الخسائر في الأرواح والاحتياجات الإنسانية الأساسية، بل تمثل أيضًا أزمة اجتماعية واقتصادية تسببت في أضرار جسيمة للوظائف والشركات، وستكون تداعياتها ملموسة لسنوات عديدة قادمة».

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : منظمة العمل الدولية: فقدان 60 % من فرص العمل في غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده وإصابة ثالث في هجمات لحزب الله
التالى بنفيكا يتفوق على رد ستار بثنائية في عقر داره بدوري أبطال أوروبا