أخبار عاجلة

أخبار العالم : غزة مصممة على هزيمة "بلفور"

أخبار العالم : غزة مصممة على هزيمة "بلفور"
أخبار العالم : غزة مصممة على هزيمة "بلفور"

الجمعة 3 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

عربي ودولي

4

03 نوفمبر 2023 , 07:12ص
alsharq

تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في عاصمة وعد بلفور

رام الله - محمـد الرنتيسي

إذ تواصل دولة الاحتلال حربها الضروس في غزة، بكل ما يتخللها من مجازر وحشية تستهدف البشر والشجر والحجر، ولا تفرق بين أجساد الأطفال الغضة، ولا حالات المرضى اللائذين بالمستشفيات، بحيث باتت تتلذذ بهذه الوجبة اليومية من الدماء والأشلاء، لا يزال الفلسطينيون ينظرون إلى بريطانيا، كسبب مباشر في ولادة الكيان الصهيوني، من خلال وعد بلفور.

لقد اختار أهل غزة أن تمر ذكرى الوعد الأسود، بمزيد من التضحية، ودون تردد في أن يجعلوا من دمهم المسفوك، مناسبة لإلقاء المزيد من الأضواء على ما اقترفه «آرثر جيمس بلفور» بحق غزة وسائر فلسطين، فبدا أبناء مخيمات جباليا والنصيرات والشاطئ والبريج والمغازي، أكثر تمسكاً بحقهم في أرض الآباء والأجداد، مطلقين العنان لخيالهم في أثير أشجارها وبيوتها وبساتينها وينابيعها.

وبات من الواضح أن المظاهرات والمسيرات والوقفات التي تشهدها مدن العالم، وفي المقدمة منها لندن، احتجاجاً على المجازر الوحشية في غزة، هي دليل على أن شعوب الأرض قاطبة، تناهض سياسات الاحتلال، وحتى لو انحاز الإعلام الغربي لروايات الاحتلال المضروبة، فإن التفاف الشعوب المنادية بالحق والعدل، حول الحقوق الفلسطينية المشروعة، يثبت بطلان الرواية الاحتلالية والاستعمارية وزيفها.




ضغط شعبي

ويرى القيادي الفلسطيني مصطفى البرغوثي، أن هذه التظاهرات بإمكانها ممارسة الضغط على حكوماتها، لتغيير سياساتها تجاه فلسطين، مبيناً: «هذه الشعوب الغاضبة في لندن وواشنطن وغيرها من الدول الأوروبية المناصرة لدولة الاحتلال، بدأت تنقلب على حكامها، وتعلن رفضها لهذه الحرب العدوانية على الشعب الفلسطيني».

يقول البرغوثي لـ الشرق: «الضغط الشعبي، من خلال هذه المظاهرات العارمة، سيجعل قادة هذه الدول، يعيدون التفكير في مواقفهم وسياساتهم، وهذه الفعاليات الغاضبة، التي تحظى بمشاركة الآلاف، ما هي إلا تراكمات، سوف تثمر في المستقبل القريب، وتعجل في تغيير الدول الغربية لمواقفها». وفيما تواصل دولة الاحتلال عدوانها الشرس والمجنون على قطاع غزة، ناشرة الدماء في الأرجاء، ثمة أسئلة كبيرة على وجوه الأطفال والنساء، من بين آلاف المشردين، الذين ما زالوا يدفعون ضريبة وعد بلفور، لكن لسان حالهم يظل يردد: «فلسطين للفلسطينيين، والمستقبل لن يكون إلا لنا».

رغم معاناته الطويلة والمستمرة الناتجة عن وعد بلفور المشؤوم الذي شرّد الفلسطينيين في شتى أنحاء الأرض، يواصل الشعب الفلسطيني صموده وإيمانه بحتمية الانتصار في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. وليس من قبيل الصدفة، أن يتواصل صمود الشعب الفلسطيني بمعركة «طوفان الأقصى» وأمام آلة الحرب والدمار الاحتلالية، بالتزامن مع الذكرى الـ106 لوعد بلفور، في تأكيد واضح على هزيمة هذا الوعد، بمواصلة النضال، حتى إسقاطه ودولة الكيان الصهيوني، التي نتجت عنه. 106 سنوات على وعد بلفور، و28 يوماً لطوفان الأقصى، والشعب الفلسطيني يزداد صبراً وصموداً، وإصراراً على تحقيق أهدافه الوطنية، وفي مقدمتها كنس الاحتلال الغاشم عن أرضه ومقدساته، مهما بلغ حجم المؤامرت، التي هدفت للقضاء عليه، ومن بينها «بلفور» المشؤوم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : غزة مصممة على هزيمة "بلفور"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - مثيرو "النعرات القبلية" في قبضة الأمن.. قطع لدابر الفتنة ومهددي السلم المجتمعي
التالى نافذة - في الحفل السنوي.. الهيئة السعودية للمحامين تحصل على وسام امتثال الملكية الفكرية