أخبار عاجلة
هل يؤدي ضعف البصر إلى الإصابة بـ الخرف؟ -
طرق الوقاية من إجهاد العين.. 6 إجراءات فعالة -

أخبار الحوادث : ضبط طالب دهس شقيقتين أثناء استقلاله سيارة والده في المنوفية

أخبار الحوادث : ضبط طالب دهس شقيقتين أثناء استقلاله سيارة والده في المنوفية
أخبار الحوادث : ضبط طالب دهس شقيقتين أثناء استقلاله سيارة والده في المنوفية

الاثنين 29 مارس 2021 11:05 صباحاً

تمكنت مباحث مركز شرطة الشهداء، بمحافظة المنوفية، من ضبط طالب دهس شقيقتين بشارع بورسعيد في مدينة الشهداء التابعة لمحافظة المنوفية، بسيارة كان يقودها أثناء

سرعة جنونية، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

تلقى اللواء أحمد فاروق القرن، مدير

أمن المنوفية، إخطارًا من اللواء عبد الله جلال مدير المباحث الجنائية يفيد بضبط طالب، دهس شقيقتين بشارع بور سعيد في مدينة الشهداء التابعة لمحافظة المنوفية، بسيارة والده التى كان يقودها، بسرعة جنونية.

 تنظر الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة 10 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية جديدة، بتهمة الانضمام لإحدى الخلايا العنقودية المسلحة بـ"لجان العمليات النوعية".


 تعقد جلسات المحاكمة، برئاسة المستشار محمد السعيد محمد عبدالعزيز الشربينى، رئيس المحكمة.

 

 أحالت النيابة العامة أعضاء "خلية عنقودية مسلحة"، للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالانضمام وإدارة جماعة مسلحة، وحيازة مفرقعات، وذلك عقب فض اعتصام النهضة، وبتكليفات من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، بتأسيس مجموعات

عنقودية، ضمن عناصر "لجان العمليات النوعية"، لتنفيذ عمليات عدائية، ضد الجيش والشرطة والقضاء، لإسقاط مؤسسات الدولة وإضعاف هيبتها.

 

 المتهمون هم محمود إ.ج.ش "محمود الترزي"، 39 سنة، ترزي، وأحمد. ق. ج. ح، 42 سنة، عامل، ومحمد. م. إ. أ "حنتوتو"، 18 سنة، كهربائي، وعبدالله. م. ع، 18 سنة، طالب، ومصطفى. م. ع، 19 سنة، طالب، وعبدالله. ح. س. ح،

36 سنة، خراط، ومحمود. ش. م، 39 سنة، لسانس آداب "هارب"، وصادق. ع. ف. ح، 35 سنة، عامل "هارب"، خالد. ج. أ. م، 29 سنة، "خالد توكتوك"، هارب، إبراهيم. ج. أ، 29 سنة، كهربائي "هارب".

 

 أسندت النيابة العامة للمتهمين جميعًا أنهم في غضون الفترة من عام 2014 حتى فبراير 2015 بدائرة قسم إمبابة محافظة الجيزة انضموا لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.


ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض على عاطل لقيامه بترويج مخدر الشادو على عملائه على نطاق واسع بدائرة المركز وتم ضبطه وبحوزته كيلو و200 جرام  من مخدر الشادو تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

تلقى اللواء حاتم حداد مدير إدارة

البحث الجنائي بالقليوبية إخطارا من المقدم محمود إسماعيل رئيس المباحث مركز شرطة طوخ بتردد عاطل على دائرة المركز لترويج المواد المخدرة على نطاق واسع بدائرة المركز.

 

وتم إخطار اللواء فخر الدين العربي

مدير أمن القليوبية والعميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية وتبين أنه يدعى "أ. ج"، مقيم دائرة المركز وبحوزته كيلو و200 جرام من مخدر الشادو ومبلغ مالي وهاتف محمول.

 

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي حصيلة تجارته الآثمة، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 


تصدر الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الاثنين، الحكم على 9 متهمين، لاتهامهم بالانضمام وتأسيس خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابى بمنطقة عين شمس، والمعروفة بخلية داعش عين شمس.


يصدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة.

 

المتهمون هم: عبد الله محمد عنتر "هارب"، مؤسس التنظيم وهو المتهم الأول بأمر الإحالة، يوسف العوضى، الحركى أبو البراء "محبوس"، مؤسس بالتنظيم، المتهم الثانى بأمر الإحالة، أحمد صابر السنهورى "محبوس"، محمود

شكري "تدابير احترازية"، بكر محمد سعد "تدابير احترازية "،  عبد الرحمن سلامة،  اسم حركى عمر "هارب"، بهاء الشقنقيرى، اسم حركى أبو عبد الرحمن "هارب"، محمد مسعد سليمان "هارب"، أحمد محمد حسين "هارب".

 

وكشفت تحقيقات النيابة العام في القضية رقم 2609 جنايات أمن دولة عين شمس والمقيدة برقم 137 لسنة 2020 جنايات أمن دولة، أنه خلال الفترة من مطلع عام 2017، وحتى 27

مايو من عام 2017، أسس المتهمين الأول والثانى جماعة إرهابية الغرض منها الإخلال بالنظام وإنشاء خلايا عنقودية تتبع تنظيم داعش الإرهابى، والاعتداء على الشرطة واستحلال دماء المسيحيين وأموالهم وممتلكاتهم، ووجه للمتهمين من الـ3 وحتى التاسع الانضمام لجماعة إرهابية وتلقى الأول والمتهم الثامن تدريبات عسكرية في معسكرات تدريبية تتبع لتنظيم داعش في دولة سوريا.

 

وأضافت التحقيقات قيام المتهمين من الثانى وحتى التاسع بجمع معلومات عن عدد من الضباط المتخصصين بتنفيذ أحكام قانون مكافحة الإرهاب وإلحاق الأذى بهم، كما أنهم جهزوا لارتكاب جريمة إرهابية بأن جمعوا معلومات عن عدد من الضباط وأحد القساوسة ودار عبادة للمسيحيين تمهيدا لاستهدافهم.


واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.

 

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط (3,4 طن "قمر الدين" معبأ داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية وهمية

غير مسجلة ومصنعة من خامات رديئة ومغشوشة وغير مطابقة للمواصفات القياسية "منتج نهائى"- 2 طن "سكر حر، معجون جزر" بدون مستندات "مجهولة المصدر" مستلزمات إنتاج- 4 ماكينة "خط إنتاج") تمهيدًا لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك مصنع لإنتاج السلع الغذائية) بمحافظة القليوبية.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.


واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.

 

أسفرت تلك الحملات عن ضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدى) بمحافظة

القليوبية لـ(إستيلائه على مبلغ 391,712 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف الخبز وهمية يوميًا دون إنتاجه فعليًا والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم وبيعها بالسوق السوداء).

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.


 

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة عاطل تعدى على صاحب ورشة سيارات بعدما طعنه بمفك في صدره لمعاتبته له على وقوفه أمام الورشة بالسلام.


كان بلاغ قد ورد لقسم شرطة السلام من مستشفى الدمرداش، تفيد باستقبال "ع.ع"، 33 سنة، سمكري سيارات وصاحب ورشة بشارع الخمسين دائرة القسم، ومقيم بذات العنوان مصابًا

بطعنة نافذة بالصدر من الجانب الأيسر.

 

وتبين حدوث مشادة كلامية بين المصاب "س.أ.ق"، 30 سنة، استورجي ومقيم بذات العنوان، والسابق اتهامه في القضية رقم 8262 لسنة 2016م السلام أول "مخدرات"، بسبب معاتبة المجني عليه للأخير لتوقفه صحبة أصدقائه أمام الورشة ملكه، تطورت

إلى مشاجرة تعدى خلالها كل منهما على الآخر بالضرب، وتعدى المتهم على المجني عليه باستخدام أداة حادة "مفك" كان بحوزته، محدثًا إصابته المشار إليها ولاذ بالفرار.

 

وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم، وبصحبتهم القوة المرافقة، من ضبط المتهم وبحوزته الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتبين أنه مصاب بجرح بالإصبع الأوسط لليد اليمنى، وآخر بالفخذ اليمنى، وبمواجهته اعترف بارتكابه الحادث على النحو المشار إليه، واتهم المجني عليه بإحداث إصابته المشار إليها.

 


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من إلقاء القبض على 16 شخصًا المتهمين بقتل "بودي جارد"، في منطقة النرجس بالتجمع الأول بسبب خلافات على بيع عقار سكني.

 

كانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة قد تلقت بلاغًا مفادة وجود

جثة داخل شقة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، على الفور، انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وعثر على جثة شخص مصاب بطلق ناري.

 

كشفت التحريات أن أحد ملاك

الشقق بالعقار محل الخلاف استعان بالمجني عليه للتشاجر مع الطرف الآخر نظرًا لوجود نزاع فيما بينهما على مليكة الشقة وقام على إثره الطرف الآخر بإطلاق أعيرة نارية على الضحية فأراده قتيلًا في الحال.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على 16 شخصًا طرفي الواقعة.


 

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الاثنين، الحكم علي مكوجي بتهمة قتل مواطنة لسرقتها في السيدة زينب.


 

وكانت المحكمة في الجلسة السابقة أحالت المتهم إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

 

ويصدر الحكم برئاسة المستشار حمادة شكري وعضوية المستشارين أسامة محمد علي ومحمد أحمد عبد العزيز بكر وأمانة سر ياسر عبد

العاطي وعبد المسيح فل.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة المتهم «إبراهيم.م»، مكوجي، بقتل المجني عليها هبة الله يوسف عمدا مع سبق الاصرار بأن بيت النية وعقد العزم علي قتلها لسرقتها لمروره بضائقة مالية ونفاذا لمخططه الاجرامي توجه لمسكنها بعد تيقنه من تواجدها بمفردها وما إن

ظفر بها حتي انقض علي رقبتها وخنقها قاصدا من ذلك قتلها ففقدت الوعي ثم قام بتكبيلها بقطع من القماش و لفها حول رقبتها وقام بخنقها حتي يتيقن وفاتها فاحدث بها الاصابات التي اودت بحياتها.

 

وأضافت التحقيقات قيام المتهم بوضع النار عمدا في مسكن المجني عليها بأن قام بايصال بعض محتويات المسكن بمصدر لهب مكشوف فاندلعت النيران وأتت على محتويات المسكن، وقام المتهم بسرقة المبلغ النقدي المملوك للمجني عليها عقب قتلها.

 


 

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الاثنين، محاكمة أب وزوجتيه بتهمة قتل أطفاله الثلاثة داخل منزلهم بالمرج، للشك في نسبهم.
 

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار عبدالمنعم عبدالستار محمد وعضوية المستشارين محمد علوان السيد وكمال الدين عبدالرحمن وشريف فتحي كحلي وأمانة سر أحمد فهمي رفاعي.

 

وكشفت التحقيقات قيام عامل بقتل أولاده والشروع في قتل والدتهم، بسبب خلافات عائلية وشكه في نسبهم، وأن المتهم متزوج من سيدتين الأولى عقيمة والثانية تصغره بـ16 عاما، وأكدت أن الزوجة استغاثت في مكالمة هاتفية على التلفزيون ولكن المصادفة كانت ورود معلومات إلى قطاع مباحث الشمال

بالواقعة، وأكدت التحريات صحة المعلومات وتم ضبط المتهمين، وبمناقشتهم اعترفتا الزوجتين بتفاصيل الجريمة كاملة، وتم اصطحابهم إلى المنزل لإجراء معاينة تصويرية لكيفية ارتكاب الحادث ومكان إلقاء الجثث.
 

ووردت معلومات إلى ضباط مباحث القاهرة، تفيد بقتل عامل مقيم في منطقة المرج لأولاده الثلاثة، طفلان وفتاة وأصاب والدتهم بالعمى، ويحتجزها داخل المنزل، وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم، وزوجتيه، إحداهما والدة الأطفال الثلاثة.

 


نشر الفنان شريف منير، صورة قديمة من أولى أفلامه السينمائية "الاحتياط واجب"، وذلك عبر حسابه الرسمي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

علق منير على الصورة، قائلاً:"من ألبوم الذكريات .. من فيلم " الإحتياط واجب"
مع أحمد زكي و مديحه كامل .
في الصورة : علاء عوض .. وائل نور الله يرحمه .. عبدالله محمود الله يرحمه .. محسن محي الدين .. سامح السيد .. أول فيلم أعمله .

يذكر ان شريف منير يشارك في فيلم "السرب"، المنتظر عرضه خلال الصيف السينمائي القادم، والذي

ملم يتم الانتهاء من تصويره إلى الآن.

شارك منير في رمضان الماضي، في مسلسل "ونحب تاني ليه" بجانب "ياسمين عبد العزيز، سوسن بدر، كريم فهمي، ليلى عز العرب، إيمان السيد"، من تالأيف عمرو محمود ياسين، إخراج:مصطفى فكري.

كلمات ذات دلالة

شريف منير رمضان 2021

شريف منير الاختيار 2

شريف منير كريم عبد العزيز

شريف منير الجديد

شريف منير وأحمد مكي

 

 


يستقبل مسرح سيد درويش بدار أوبرا إسكندرية، أمسية غنائية مميزة للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وذلك ضمن حفلات ربيع 2021.

يقام الحفل يوم الأحد القادم الموافق 4 إبريل، في تمام الساعة الـ 8 مساءً.

سيقام الحفل في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، مع الإلتزام بالتباعد الإجتماعي، وتوفير وسائل التعقيم وقياس الحرارة في أركان الحفل للحفاظ على سلامة الحضور.

وفي نفس السياق الاحتفالي، يقام

حفل غنائي للعندليب على مسرح الجمهورية، وذلك احتفالاً بذكرى وفاته التي تصادف يوم الثلاثاء 30 مارس، وتم نفاذ تذاكر الحفل بالكامل بعد أيام قليلة من طرحها للبيع.

إضافة إلى حفله على مسرح قصر البارون بتقنية "هولوجرام"، وذلك يوم الجمعة القادم الموافق 2 إبريل.

تتضمن تقنية "هولوجرام" ظهور العندليب على المسرح بشكل متعدد

الأبعاد، يعطي صورة متحركة طبيعية لها، باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتعطي المشاهد شعور مرئي ومسموع لاستعادة ظهوره على المسرح.

يتم استخدام "هولوجرام" للمرة الأولى للعندليب في مصر، حيث تم استخدامها سابقاً لكوكب الشرق أم كلثوم في قصر عابدين، وشهد الحفل

حضور كامل العدد، الذي تضمن باقة غنائية تاريخية لأم كلثوم من خلال التقنية التي تم تقديمها مع إمكانيات تكنولوجية متقدمة من حيث الديكور والمسرح والإضاءة.

كلمات ذات دلالة

عبد الحليم حافظ

ذكرى عبد الحليم حافظ

عبد الحليم حافظ سواح

عبد الحليم حافظ أهواك

دار أوبرا إسكندرية

 


 كشف عماد عبدالعزيز، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، عن أسباب رحيل البرتغالي جايمي باتشيكو عن تدريب الفريق، والتعاقد مع الفرنسي كارتيرون.

 قال عماد عبدالعزيز في تصريحات تليفزيونية: "لعبنا ثلاث مباريات في أفريقيا وحصدنا نقطتين فقط وخسرنا نقاطًا عدة أمام فرق ضعيفة فى الدوري، فكان

لابد من القيام بالتغيير".

 وتابع: "باتشيكو فقد السيطرة على غرفة خلع الملابس، وهناك أشياء لا يمكنني الإعلان عنها، كما أن هناك سوء حظ كبير صادف الفريق في هذه الفترة".

 


 أكد اللواء عماد عبدالعزيز، رئيس نادي الزمالك، أن الفرنسي باتريس كارتيرون، كان هو الأفضل لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الفترة الجارية، خلفًا للبرتغالي جايمي باتشيكو.

 قال عماد عبدالعزيز، في تصريحات ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي سيف زاهر، عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "كارتيرون، كان هو الأنسب لتولي تدريب الزمالك، لأنه يعلم جيدًا إمكانات

الفريق، فضلاً عن ضيق الوقت".

 وأضاف: "الزمالك يحتاج لمدير كرة في الفترة الحالية، حتى يتفرغ الجهاز الفني للعمل الفني فقط، ولا يتدخل في أي أمور إدارية"، مشيرًا: "لم نتحدث مع أحمد رمزي، لكي يتولى منصب مدير الكرة بالقلعة البيضاء".


 أبدى المهدي سليمان، حارس فريق بيراميدز، ضيقه لما يتعرض له أخيرًا داخل صفوف فريقه.

 قال سليمان لبرنامج الماتش مع هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: "لاعبو كرة القدم مش عبيد، هناك لوائح وقوانين يتم اختراقها"، وأكد: مازال لدي الكثير لكي أصرح به ولكن ليس هذا الوقت المناسب، حرصًا على الفريق وعلى زملائي واستقرارهم.

 وأشار: صرحت قبل ذلك أنني أستطيع اللعب أساسيًا على أي

حارس، وخرجت اليوم فقط بهذا الحوار لأنني بالفعل حزين لما يحدث لي.

 وأفصح: إذا كنت شخصًا سيئًا لما التزمت بميعاد تدريبي المنفرد صباحًا، وكنت تقدمت بشكوى، كما نصحني البعض، ولكني لم أفعل ذلك ولم أفتعل أي أزمة.

 وأكمل: حزنت لما تم نشره بشأن حراس المرمى بالفريق، إذا كان تحدث معي

أحد داخل الفريق وطلب مني الجلوس احتياطيًا طوال الموسم لن أعترض، ولكن ما حدث معي غير ذلك.

 وأكد: هناك اتفاق من بداية الموسم بأن ابتعد عن الفريق، وهذا سبب ضيقي، وما يحدث معي الآن تكرر مع أفشة قبل رحيله للأهلي، وتكرر إيضا مع محمد فاروق في بداية الموسم، وعن العروض التي يمتلكها وحقيقة عرض الأهلي اختتم كلماته: لدي أكثر من عرض ولكن سوف أتحدث عنها في نهاية الموسم، مشيرًا إلى أن أي لاعب له الشرف أن يرتدى قميص الأهلي.


 يستضيف المنتخب الوطنى الأول، فى تمام السادسة مساء اليوم الإثنين، منتخب جزر القمر على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية المقررة 2022 بالكاميرون.

 

 

 لن يكون المنتخب الوطني تحت أى ضغط بشأن التأهل بعدما ضمن كل من مصر وجزر القمر تأهلهما

للبطولة، وسيكون الصراع بين المنتخبين فى المباراة على صدارة المجموعة، إذ يتساوى كلا المنتخبين برصيد 9 نقاط، بينما يتقدم الفراعنة بفارق الأهداف فقط.

 تعادل المنتخب أمام نظيره الكيني يوم الخميس الماضي، فى آخر مبارياته بهدف لكل فريق، ليصل إلى النقطة التاسعة له فى صدارة المجموعة، بينما تعادل منتخب جزر القمر

مع توجو سلبيًا، ليصل إلى النقطة التاسعة أيضًا ويضمن التأهل للبطولة وسيحاول الضيوف تحقيق أية نتيجة إيجابية.

ولاحقت الأزمات بعثة المنتخب منذ عودتها من كينيا، حيث تلقى الفريق انتقادات واسعة على الأداء الضعيف أمام نجوم الهارامبى، وإهدار الفوز الذى كان فى المتناول، مع غياب النزعة الهجومية، لذلك سيكون لقاء جزر القمر فرصة للرد على هذه الانتقادات خصوصًا أن حسام البدري المدير الفني للفراعنة اشتكى من عوامل خارجية أثرت على أداء الفريق فى كينيا مثل الطقس وقلة نسبة الأكسجين.


 يستضيف المنتخب الوطنى الأول، اليوم الإثنين، منتخب جزر القمر على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية المقررة 2022 بالكاميرون.

 

موعد مباراة منتخب مصر وجزر القمر:

 تقام مباراة منتخب مصر وجزر القمر في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة،

بينما تكون مباراة منتخب مصر وجزر القمر في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، في حين تكون مباراة منتخب مصر أمام جزر القمر في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي .

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر وجزر القمر:

 تُذاع مباراة مصر أمام جزر القمر بشكل حصري عبر قناة بي إن سبورت بتعليق علي محمد علي ولن يكون المنتخب الوطني تحت أى ضغط بشأن التأهل بعدما ضمن كل من مصر وجزر القمر تأهلهما للبطولة،

وسيكون الصراع بين المنتخبين فى المباراة على صدارة المجموعة، إذ يتساوى كلا المنتخبين برصيد 9 نقاط، بينما يتقدم الفراعنة بفارق الأهداف فقط.

 تعادل المنتخب أمام نظيره الكيني يوم الخميس الماضي، فى آخر مبارياته بهدف لكل فريق، ليصل إلى النقطة التاسعة له فى صدارة المجموعة، بينما تعادل منتخب جزر القمر مع توجو سلبيًا، ليصل إلى النقطة التاسعة أيضًا ويضمن التأهل للبطولة وسيحاول الضيوف تحقيق أية نتيجة إيجابية.

اقرأ أيضًا.. رمضان السيد: النني يعيش أفضل فتراته ولا غنى عنه في تشكيل المنتخب


 تباينت أسعار العملات الأجنبية والآسيوية، مقابل الجنيه المصري، في بعض البنوك العاملة في الأسواق المصرية، مع بداية تعاملات اليوم الإثنين 29 مارس 2021، وذلك وفقًا لآخر تحديثات البنك المركزي المصري.

 

اقرأ أيضًا:

"المصارف العربية" يطالب بوضع استراتيجية وطنية لمكافحة الجرائم المالية

 

 تراجع سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه بنحو 3 قروش ليسجل 15.67 للشراء و15.77 جنيه للبيع، فيما ارتفع سعر اليورو مقابل الجنيه بنحو 5 قروش ليسجل نحو

18.49 جنيه للشراء، 18.61 جنيه للبيع، وصعد سعر الجنيه الإسترليني بنحو 10 قروش ليسجل 21.61 جنيه للشراء، 21.75 جنيه للبيع، فيما انخفض سعر الفرنك السويسرى مقابل الجنيه بنحو 11 قرشًا ليسجل 16.68 جنيه للشراء وللبيع 16.80 جنيه.

 

أسعار العملات الآسيوية:

 سجل سعر صرف 100 ين ياباني أمام الجنيه المصرى 14.29

جنيه للشراء، و14.38 جنيه للبيع، واليوان الصينى 2.39 جنيه للشراء، 2.41 جنيه للبيع.

 وشهدت أسعار العملات الأجنبية حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية تحريرًا كاملًا.

 

tags ذات صلة:

المعهد المصرفي المصري يطلق مسابقة "الابتكار" لدعم شباب المصرفيين

البنك المركزي يحذر من العُملات الافتراضية المشفرة

استقرار أسعار العملات العربية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 28 مارس

 


 استقرت أسعار المشغولات الذهبية، في الأسواق المصرية، مع بداية تعاملات، اليوم الإثنين، 29 مارس 2021، ليسجل سعر الذهب عيار 21، وهو الأكثر انتشارًا في الأسواق المصرية، 764 جنيهًا، وذلك مع استقرار سعر أونصة الذهب على المستوى العالمي عند 1732 دولارًا.

 

اقرأ أيضًا

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 29 مارس

 

 فيما بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 655 جنيهًا،

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 873 جنيهًا، فيما وصل سعر الجنيه الذهب نحو 6112 جنيهًا.

 

 يذكر أن أسعار الذهب في مصر تتغير بشكل مستمر في تعاملات اليوم، وذلك مع تغير سعر أونصة الذهب العالمي، وهي تشهد حاليًا تغيرات كبيرة في سعر التداول الفوري، وتتحرك

في متوسطات 1725 إلى 1730  دولارًا.

 

 الذهب فقد جزءًا كبيرًا من سعره آخر 24 ساعة، مع انتعاشة في الدولار الأمريكي وارتفاعه لمستويات هي الأعلى من أسبوعين، وهذا أثر على التداول للمعدن الأصفر عالميًا، لأن ارتفاع الدولار يؤثر على تكلفة حيازة الذهب ومن ثم تأثر أسعاره بصورة مستمرة.




 

tags ذات صلة:

الديب: عملة البيتكوين تستخدم في تمويل الإرهاب وغسيل الأموال

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 29 مارس

البنك المركزي يحذر من العُملات الافتراضية المشفرة


 تباين أداء مؤشرات البورصة في مستهل جلسة تعاملات اليوم الإثنين بين الارتفاع والانخفاض، وارتفعت القيمة السوقية للأسهم بصورة ملموسة، ووصلت إلى مستوى 655.773 مليار

جنيه.

 تراجع مؤشر إيجي إكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة 0.3% ليصل إلى مستوى 10834 نقطة.

 ارتفع مؤشر إيجي إكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.26%، كما صعد مؤشر إيجي إكس 100، الأوسع نطاقًا، الذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي إكس 30 وإيجي إكس 70 بنسبة0.9%.


أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه نتيجة للإقبال الكبير للاشتراك فى المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، وزيادة أعداد المتقدمين، فقد تم التواصل مع المواطنين مقدمى طلبات الإحلال والمستوفين لشروط الاشتراك فى المبادرة وفقًا لأولوية الحجز على الموقع الإلكترونى، بإرسال رسائل نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة، وإفادتهم برقم الطلب اللازم للدخول على الموقع الإلكترونى واستكمال الإجراءات ومتابعة موقف طلباتهم بشكل مستمر.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التواصل مع باقى مقدمى الطلبات المستوفين لشروط الاشتراك فى المبادرة عن طريق إرسال

رسائل نصية برقم الطلب خلال اليوم الإثنين وعلى أقصى تقدير غدًا الثلاثاء.

وأكد أنه سيتم أيضًا إرسال رسائل نصية قصيرة على الهواتف المحمولة لمقدمى الطلبات غير الصحيحة «بيانات شخصية، أو بيانات السيارة غير الصحيحة» للدخول مرة أخرى على الموقع الإلكتروني للمبادرة www.gogreenmasr.com، ومراجعة الشروط، وتدقيق البيانات عند إدخالها من واقع الرقم القومى، ورخصة تسيير المركبة.

وذكرت وزارة المالية، أنه يمكن تلقى كل الاستفسارات من المواطنين من خلال الرقم المختصر للمبادرة

«15707»، والصفحة الرسمية للمبادرة على الفيسبوك على مدار الساعة.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على منح صاحب كل سيارة من المستفيدين بالمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، مقابل حافز أخضر بنسبة ١٠٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه لسيارة الملاكى، وبنسبة ٢٠٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه لسيارة الأجرة وبنسبة ٢٥٪ بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه لسيارة الميكروباص، وتتضمن قيمة الحافز الأخضر قيمة مقابل التخريد، وأن وزارة المالية تتولى من خلال «صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع» التابع للوزارة إدارة آلية عمل المبادرة، والمنصة الإلكترونية، كما تقوم الوزارة باتخاذ إجراءات سداد قيمة الحافز الأخضر كمقدم للسيارة الجديدة إلى شركات السيارات المشاركة فى المبادرة.


 ذكرت تقارير إعلامية في أندونيسيا أن حريقًا ضخمًا اندلع في مصفاة بالونجان للنفط التي تديرها شركة النفط

والغاز الحكومية بي.تي. برتامينا.

واندلع الحريق بعد منتصف الليل.

 أظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة ضخمة من اللهب في المنشأة الواقعة بمقاطعة إندرامايو في جاوة الغربية.

 ولم يتسن الوصول إلى مسئولين في الشركة حتى الآن للتعقيب.


 أفادت بيانات حكومية، اليوم الإثنين بأن إجمالي عدد الوفيات جراء جائحة فيروس كورونا في المكسيك ارتفع بنسبة لا تقل عن 60% من العدد المؤكد على الأرجح، مما يعني زيادة 300 ألف وفاة.
 وأوضحت البيانات المحدثة عن زيادة الوفيات والواردة في جدول نشرته وزارة الصحة المكسيكية، تسجيل 294287 حالة وفاة إثر الإصابة بـ"كوفيد-19" بحلول نهاية الأسبوع السادس من العام الجاري، وذلك

وفقًا لما أوردته قناة "روسيا اليوم".
 وأكدت، أن هذا العدد أكبر بنسبة 61.4 بالمائة من إجمالي الوفيات المؤكدة والبالغ 182301 وفاة.
وأعلنت الحكومة أن الإجمالي الفعلي لعدد الوفيات بفيروس كورونا في المكسيك أعلى بكثير من الإجمالي المؤكد، وهو واحد من أعلى المعدلات على مستوى العالم.

 وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز

هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونا و651 ألفًا و176 حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفًا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونًا و739 ألفًا و516 شخصًا.
TAGS ذات صلة :

السعودية تسجل أقل عدد وفيات يومية بكورونا منذ 8 أشهر


 أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الإثنين، أنها تلقت تقارير عن تسجيل 15 إصابة مؤكدة جديدة بكورونا في البر الرئيسي الصيني يوم أمس.

 نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة القول في تقريرها اليومي إن جميع الإصابات الجديدة قادمة من الخارج.

ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة مرتبطة بالمرض أمس.

 وحتى يوم أمس، بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في البر الرئيسي الصيني 90182

حالة، بينهم 172 مصابًا لا يزالون يتلقون العلاج.

وبلغ إجمالي عدد المتعافين 85374، فيما استقر عدد الوفيات عند 4636 حالة.

 وتم أمس تسجيل 18 حالة إصابة جديدة من دون أعراض، جميعها وصلت من خارج البر الرئيسي الصيني. ولا تسجل الصين الحالات من دون أعراض كحالات مؤكدة.

وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية

ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونًا و651 ألفًا و176 حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني  بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفًا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونًا و739 ألفًا و516 شخصًا.


TAGS ذات صلة:
 

الصين تسجل 7 إصابات مؤكدة جديدة بكورونا جميعها قادمة من الخارج

الوفد تنشر أول صورة للسفينة بعد بدء استجابتها للتعويم بقناة السويس


 تلقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، اتصالًا هاتفيًا من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولى العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.
 
 ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" صباح اليوم الإثنين، أنه جرى خلال الاتصال بحث ما تضمنه إعلان

ولى العهد السعودى، حول قرب إطلاق المملكة العربية السعودية لكل من مبادرتى "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر" لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بالوضع البيئى فى المنطقة والعالم، وأهمية المبادرتين فى التصدى لها من خلال أضخم برنامج تشجير فى العالم، ورفع نسبة مساهمة الطاقة النظيفة والمحميات الطبيعية، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة ويُعزز من مستوى جودة حياة السكان.
 
 وأعرب ملك البحرين خلال الاتصال عن شكره لولى العهد السعودى على مبادرته واستعداد مملكة البحرين لدعم وتأييد الجهود كافة لتحقق المبادرة أهدافها.


TAGS ذات صلة:
 

ملك البحرين يتلقى لقاحًا مضادًا لكورونا

حريق يلتهم مصفاة نفطية بأندونيسيا


 

أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على عصابة في مقاطعة نوفوسيبيرسك قامت ببيع شهادات مزيفة حول عدم الإصابة بفيروس كورونا للمهاجرين لدخولهم إلى روسيا.
وقال الجهاز، في بيانها: "قام موظفو الدائرة الحدودية لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي في مقاطعة نوفوسيبيرسك بوقف نشاط عصابة، قام أعضاؤها بإنتاج وبيع الشهادات الطبية المزيفة بهدف استخدامها من قبل المواطنين الأجانب من أجل الدخول إلى الأراضي الروسية في ظروف القيود الصحية الموجودة".

وتمت مصادرة أكثر من 1000 نموذج للشهادة و400 شهادة كاملة ونقودا بقيمة إجمالية تزيد عن 3 ملايين روبل، وقاعدة للزبائن الأجانب الذين كانوا يخططون لشراء الشهادات المزيفة. وفتح الجهاز قضايا جنائية بتهمة تنظيم الهجرة غير الشرعية.

و أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 1ر127 مليونا حتى صباح اليوم الاثنين، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 535 مليون جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 127 مليونا و 117 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 1ر72 مليونا، فيما يقترب إجمالي الوفيات من المليونين و 784 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 535 مليون

جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين وبولندا والمكسيك وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.


TAGS ذات صلة :

الأمن الفيدرالي الروسي يضبط 22 ورشة عمل سرية لتصنيع الأسلحة

حريق يلتهم مصفاة نفطية بإندونيسيا


 

 أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 1ر127 مليونا حتى صباح اليوم الاثنين، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 535 مليون جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 127 مليونا و 117 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 1ر72 مليونا، فيما يقترب إجمالي الوفيات من المليونين

و 784 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 535 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث

عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين وبولندا والمكسيك وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث

أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث

عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.


TAGS ذات صلة :

الأمن الفيدرالي الروسي يضبط 22 ورشة عمل سرية لتصنيع الأسلحة

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 68.2 مليون


 

أظهر أحدث مسح للجهاز المركزي للإحصاء وسلطة النقد في فلسطين اليوم الإثنين، استمرار العجز الجاري في ميزان المدفوعات الفلسطيني إلى 292 مليون دولار في الربع الرابع من العام 2020.
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا فإن استمرار هذا العجز في الحساب الجاري يرجع إلى العجـز في الـميزان التجاري السـلعي الذي بلغ 1,276 مليون دولار أمريكي، إضافة إلى عجز ميزان الخدمات الذي بلغ 228 مليون دولار أمريكي، في المقابل، سجل حساب الدخل (تعويضات العاملين، ودخل الاستثمار) فائضاً مقداره 741 مليون دولار أمريكي خلال الربع الرابع 2020.
وقد كانت تعويضات العاملين في إسرائيل

البالغة 705 ملايين دولار أمريكي السبب الرئيس في فائض حساب الدخل (بارتفاع بلغت نسبته 8% عن الربع السابق).. فيما بلغ دخل الاستثمار المقبوض من الخارج 58 مليون دولار أمريكي، نتج بشكل أساسي عن الدخل المقبوض على استثمارات الحافظة في الخارج، إضافة إلى الفوائد المقبوضة على الودائع الفلسطينية في البنوك الخارجية.
وكذلك سجل صافي التحويـلات الجارية فائضـاً بلغت قيمته 470 مليون دولار أمريكي، بارتفاع بلغت نسبته 4% عن الربع السابق.. وقد بلغ إجمالي التحويلات الجارية من الخارج 556 مليون دولار، حيث شكلت التحويلات الجارية للقطاع الحكومي ما نسبته 17% منها، بينما شكلت التحويلات الجارية للقطاعات الأخرى ما نسبته 83%.
جدير بالذكر أن تحويلات الدول المانحة قد شكلت نحو 15% من إجمالي التحويلات الجارية من الخارج.. كما أشارت النتائج الأولية لميزان المدفوعات إلى وجود فائض في الحساب الرأسمالي والمالي مقداره 383 مليون دولار أمريكي، نتيجة الفائض المتحقق في الحساب المالي البالغ 266 مليون دولار، في المقابل، سجلت الأصول الاحتياطية لدى سلطة النقد ارتفاعا مقداره 71 مليون دولار أمريكي خلال هذا الربع، مقارنة مع انخفاض مقداره 74 مليون دولار أمريكي في الربع السابق.
TAGS ذات صلة :

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 68.2 مليون

خيرت بركات :انتهاء الجهاز من الاستراتيجية الوطنية للاحصاء


استضافت واحات السيليكون بطولة مصر المفتوحة للروبوت 2021 بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، السبت.


تضمنت البطولة عدة مسابقات تساهم في تنمية مهارات البرمجة الحديثة والتكنولوجيا والتفكير الإبداعي والتصميم الهندسي والقدرة على حل المشكلات من خلال منافسة ممتعة بين الأفرقة.

 

تشمل هذه المسابقات:
• مسابقة "ابتكار" وهى مسابقة مفتوحة في مجال الروبوت لطلبة المرحلة الثانوية والجامعية، يختار فيها الفريق مشكلة ذات بُعد عربي أو دولي، في مجالات الصناعة والزراعة والطب، حيث يقوم بتصميم روبوت لحل المشكلة أو التخفيف من أثارها


• مسابقة "تتبع الخط" وهي مسابقة للطلبة من سن تسع سنوات فما فوق، تهدف إلى تصميم وبرمجة روبوت ذاتي الحركة قادر على

تتبع مسار محدد موجود على مضمار معد خصيصًا لتلك الغاية في أسرع وقت ممكن


• مسابقة "تحدى الكرات" وهي منافسة تستهدف الطلبة من سن 12 سنة وتكون بين فريقين، يقوم كل فريق بجمع أكبر عدد من الكرات ووضعها في المكان المخصص لها ضمن مدة زمنية محددة


• مسابقة "السومو" وهي مسابقة للطلبة من سن تسع سنوات فما فوق وتكون منافسة بين روبوتين بمواصفات محددة بحيث يسعى كل منهما إلى دفع الآخر خارج الحلبة الدائرية التي أعدت خصيصًا لهذه الغاية


• مسابقات "المبدعين الصغار" والتي تتكون من أربع مسابقات مختلفة للطلبة من سن ست إلى ثمان سنوات باستخدام روبوت Wedo2 حيث يقومون بعمل روبوتات تتخطى بعض التحديات مثل لعب مباراة كرة قدم وربحها

 

يُذكر أن البطولة بدأ تنظيمها في مصر في عام 2017 تحت رعاية الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي، وتؤهل البطولة الفرق المشاركة بها للمشاركة في البطولة العربية السنوية المفتوحة للروبوت والتي تنعقد كل عام في إحدى الدول العربية.


شارك في بطولة مصر المفتوحة للروبوت كل عام العديد من الأفرقة، وشارك العام الماضي 160 فريق على مستوى الجمهورية وما يقرب من 850 متسابق، تنافسوا من خلال عدة مسابقات أظهرت مدى وعي الشباب المصري ومواكبته للتطور التكنولوجي.


جدير بالذكر أن واحات السيليكون هي شركة مساهمة رائدة، تتمثل مهمتها الأساسية في إنشاء سلسلة من المناطق التكنولوجية في عدد من المدن المصرية.


تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة، بالتعاون مع منصة فيسبوك، ندوة بعنوان Boost with Facebook اليوم الإثنين عبر الإنترنت.


تجمع الندوة متحدثين وخبراء من الجهتين للمناقشة والتدريب على كيفية

استخدام منصة فيسبوك، ووسائل التواصل الاجتماعي لإتاحة الفرص للأشخاص ذوي القدرات الخاصة لبدء أعمالهم التجارية وتسويقها عبر الإنترنت، ويتم التركيز خلال الندوة على أدوات الإتاحة لدمج الأشخاص ذوى القدرات الخاصة على منصة فيسبوك.


جدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة تأسست عام 2018 وهي هيئة تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم دمجهم في المجتمع.


دعت نقابة العمال في ستة مواقع أمازون في ألمانيا إلى الإضراب من مساء الأحد لمدة أربعة أيام في أحدث محاولة لإجبار مجموعة التجارة الإلكترونية الأمريكية على الاعتراف باتفاقيات المفاوضة الجماعية.

 

قالت النقابة إن الإضرابات على مواقع أمازون في راينبرج وفيرن وكوبلنز ولايبزيج وفي موقعين في باد هيرسفيلد تشير إلى

بداية غير رسمية لإجراء محادثات بشأن تجارة التجزئة والبريد، والتي من المقرر أن تبدأ في الأسابيع القليلة المقبلة.

 

قال أورهان أكمان، ممثل شركة أمازون، إن أمازون تصنع ثروة من أزمة فيروس كورونا، ولهذا السبب وحده، يجب وقف التهرب من الأجور

هناك".

 

تطالب النقابة بزيادة الأجور بنسبة 4.5٪ للعاملين في تجارة التجزئة والبريد.

 

واجهت أمازون معركة طويلة الأمد مع النقابات في ألمانيا حول تحسين الأجور وظروف عمال الخدمات اللوجستية، الذين نظموا إضرابات بشكل متكرر منذ 2013.


ألمانيا هي أكبر أسواق أمازون بعد الولايات المتحدة.


تقول أمازون إنها تقدم رواتب ومزايا ممتازة، وأضافت أنه خلال الدعوات السابقة للإضراب، عمل أكثر من 90٪ من الموظفين في المراكز اللوجستية كالمعتاد.


رفض مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، تحمل أي مسؤولية عن هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي، وألقى باللوم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسبب كلماته والأشخاص المتورطين في الهجوم على أفعالهم.

 

في أول ظهور له أمام الكونجرس الأمريكي منذ هجوم 6 يناير، ألقى زوكربيرج الخميس باللوم على الناس لنشر محتوى مضلل.

 

في جلسة الاستماع مع لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب، ضغط المشرعون على الرئيس التنفيذي لشركة Facebook لتحمل بعض المسؤولية عن

الهجوم لتسهيل تنظيم الهجوم.

 

سأل النائب الديمقراطي مايك دويل: "كيف يمكن ألا تعترف على الأقل بأن فيسبوك لعب دورًا رائدًا في التجنيد والتخطيط وتنفيذ الهجوم على مبنى الكابيتول".


قال زوكربيرج إن المسؤولية تقع على عاتق الأشخاص الذين اتخذوا الإجراءات لخرق القانون والقيام بالتمرد، ثانيًا أيضًا مع الأشخاص الذين نشروا هذا المحتوى، بمن فيهم الرئيس وغيرهم، مع الخطاب المتكرر مع مرور الوقت، والذي

يقول إن الانتخابات مزورة ويشجع الناس على التنظيم، أعتقد أن هؤلاء الأشخاص يتحملون المسؤولية الأساسية أيضًا.


أضاف زوكربيرج في ملاحظاته الافتتاحية أن الشركة تعتقد أن الكونجرس يجب أن يفكر في جعل حماية المسؤولية الوسيطة للمنصات لأنواع معينة من المحتوى غير القانوني مشروطة بقدرة الشركات على تلبية أفضل الممارسات لمكافحة انتشار هذا المحتوى.


إلى جانب زوكربيرج، واجه سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Google والرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، وجاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة Twitter، أيضًا أسئلة تتعلق بالمعلومات الخاطئة وقضايا السلامة التي تعاني منها منصاتهم على الإنترنت خلال جلسة الاستماع التي تمتد إلى أكثر من خمس ساعات.


بدأت آبل في طرح iOS 14.4.2 و iPadOS 14.4.2 و watchOS 7.3.3، ويجب على المستخدمين تثبيت التحديث في أقرب وقت ممكن.

 

قالت آبل: "يوفر هذا التحديث تحديثات أمان مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين".

 

ورد أن التحديث جاء استجابة لاكتشاف عيب من شأنه أن يسمح للمتسللين بإدخال تعليمات برمجية ضارة على الأجهزة المتأثرة، ومنحهم إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدمين الخاصة، وتفاصيل مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني والمزيد.

 

أضافت Apple أنها تدرك أن الثغرة الأمنية ربما تم استغلالها، ينص مستند دعم الأمان على أن التحديث يعمل على إصلاح الخلل الذي تم استغلاله بشكل نشط.


تابعت: "قد تؤدي معالجة محتوى

الويب الخبيث إلى برمجة نصية عالمية عبر المواقع، Apple على علم بتقرير يفيد بأن هذه المشكلة ربما تم استغلالها بشكل فعال"، مضيفة: "تمت معالجة هذه المشكلة من خلال الإدارة المحسّنة لأعمار الكائنات".


قالت الشركة في صفحة تحديثات الأمان الخاصة بها: "من أجل حماية عملائنا، لا تفصح Apple عن مشكلات الأمان أو تناقشها أو تؤكدها حتى يتم إجراء تحقيق وتكون التصحيحات أو الإصدارات متاحة بشكل عام".


التحديث متاح لأجهزة Apple التالية


وفقًا لملاحظات إصدار Apple، يتوفر التحديث لأجهزة iPhone 6s والإصدارات الأحدث، و iPad Pro (جميع الطرز)، و iPad Air 2 والإصدارات الأحدث، و iPad الجيل الخامس والإصدارات الأحدث، و iPad mini 4 والإصدارات الأحدث، و iPod touch (الجيل السابع).

 

أصدرت Apple أيضًا تحديث تصحيح الأمان لنظام iOS 12، الإصدار 12.5.2، للأجهزة التي لا يمكن تحديثها إلى iOS14، وتشمل هذه الأجهزة iPhone 6 و iPhone 5s والجيل الثالث من iPad mini والجيل الأول من iPad Air والجيل السادس من iPod Touch، هذا يعني أن الثغرة الأمنية تؤثر أيضًا على أجهزة iOS الأقدم.


كيفية عمل التحديث


تتوفر تحديثات Apple iOS و iPadOS 14.4.2 على جميع الأجهزة المؤهلة عبر الهواء في تطبيق الإعدادات؛ لتحديث iPhone أو iPad أو Apple Watch، انتقل إلى الإعدادات> عام ، ثم انقر فوق تحديث البرنامج. انقر فوق تنزيل وتثبيت.


للاحتفال بمهرجان هولي - الذي يتم الاحتفال به اليوم - انتقلت Apple إلى Instagram لعرض إمكانات الكاميرا لسلسلة iPhone 12. تم نشر سلسلة من ثماني صور تعرض لقطات عن قرب للأشخاص على حساب Instagram التابع لشركة Apple. وبحسب ما ورد كلفت شركة آبل المصور Dhruvin S بالتقاط الصور.

 

 

الصور هي وجوه أشخاص ملطختين بلون هولي. علاوة على ذلك ، يتم اقتصاص الصور

لتسليط الضوء على جزء من الوجه. كل الوجوه في الصور ملطخة بألوان هولي مختلفة.

قال المصور Dhruvin S في التسمية التوضيحية المصاحبة على Instagram: "لم أتخيل هولي أبدًا كشكل من أشكال الفن. إنه يشبه تقريبًا إنشاء لوحة على وجه. وليس عليك أن تكون رسامًا أو فنانًا للقيام بذلك . "

 


في المنشور التالي ، نشرت Apple أيضًا وراء كواليس التصوير.

"لقد كنت متحمسًا حقًا لرؤية كيفية تفاعل الألوان مع الوجوه المختلفة ، والاقتراب حقًا من الموضوع والتقاط التفاصيل الدقيقة. قال دروفين "لقد فوجئت عندما التقطت الصور".

 


تدير Apple حملة #shotoniPhone لأغراض تسويقية وترويجية منذ سنوات عديدة حتى الآن. الصور التي تم النقر عليها لـ Holi هي أيضًا جزء منه حيث تم تمييز إمكانيات الكاميرا لسلسلة iPhone 12 Pro.


لم تحدد Apple في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أي iPhone - يفترض أن سلسلة iPhone 12 - تم استخدامه للنقر على صور Holi الخاصة.


أصبحت الملصقات هي الطريقة الأكثر شيوعًا للرغبة والتحية لشخص ما خلال موسم الأعياد. هولى هنا ويجب أن تكون قد بدأت في البحث عن ملصقات هولي لإرسالها.


الآن ، إذا كنت قد انتقلت مؤخرًا إلى Signal من WhatsApp ، فلا تقلق ، فإن Signal لديها أيضًا دعم

الملصقات.


إذا كنت تتساءل عن كيفية تنزيل ملصقات Holi لـ Signal و WhatsApp ، فاتبع دليلنا خطوة بخطوة:


كيفية تنزيل ملصقات هولي للواتس اب


1.افتح متجر Google Play وابحث عن ملصقات Holi WhatsApp
2.قم بتنزيل أي شخص تريد

وافتحه
3.انقر فوق الزر "إضافة إلى WhatsApp" أو رمز "+" الموجود أمام حزمة الملصقات
4.بمجرد الإضافة ، توجه إلى WhatsApp وأرسل الملصقات


كيفية تنزيل ملصقات هولي سيجنال


1.توجه إلى أي نافذة دردشة واضغط على أيقونة "+" في الجانب الأيمن من مربع النص
2.اختر GIF ثم حدد الملصقات
3.الآن ، انقر فوق شريط البحث وابحث عن Holi
4.من نتيجة البحث ، انقر فوق أي ملصق لإرساله


قالت شركة فيسبوك إنها تعتزم إنشاء كبلين جديدين تحت سطح البحر لربط سنغافورة وإندونيسيا وأمريكا الشمالية في مشروع مع Google وشركات الاتصالات الإقليمية لتعزيز قدرة الاتصال بالإنترنت بين المناطق.

"تم تسمية Echo و Bifrost ، سيكون هذان الكبلان أول كبلين يمران عبر طريق متنوع جديد يعبر بحر جافا وسيزيدان من السعة الكلية تحت سطح البحر في المحيط الهادئ بحوالي 70٪ ،" وقال سلفادوري لرويترز.

ورفض تحديد حجم الاستثمار ، لكنه قال إنه "استثمار مادي للغاية بالنسبة لنا في جنوب شرق آسيا".

ستكون الكابلات ، وفقًا للسلطة التنفيذية ، هي الأولى التي تربط أمريكا الشمالية مباشرة ببعض الأجزاء الرئيسية في إندونيسيا ، وستزيد من الاتصال للمقاطعات الوسطى والشرقية في رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وقال سلفادوري إن "Echo" يجري بناؤه بالشراكة مع شركة Alphabet التابعة لشركة Google وشركة XL Axiata

للاتصالات السلكية واللاسلكية الإندونيسية ، وينبغي أن تكتمل بحلول عام 2023.

Bifrost ، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع Telin ، وهي شركة تابعة لشركة Telkomsel الإندونيسية ، والتكتل السنغافوري Keppel من المقرر أن يكتمل بحلول عام 2024.


يتبع الكابلين ، اللذين يحتاجان إلى موافقة الجهات التنظيمية ، الاستثمارات السابقة من جانب Facebook لبناء الاتصال في إندونيسيا ، أحد أكبر خمسة أسواق لها على مستوى العالم.


في حين أن 73٪ من سكان إندونيسيا البالغ عددهم 270 مليون نسمة متصلون بالإنترنت ، فإن الغالبية تصل إلى الويب من خلال بيانات الهاتف المحمول ، مع استخدام أقل من 10٪ لاتصال واسع النطاق ، وفقًا لمسح أجرته جمعية مزودي الإنترنت الإندونيسية لعام 2020. تظل مساحات شاسعة

من البلاد بدون أي اتصال بالإنترنت. قالت شركة فيسبوك العام الماضي إنها ستنشر 3000 كيلومتر (1،8641 ميل) من الألياف في إندونيسيا عبر عشرين مدينة بالإضافة إلى صفقة سابقة لتطوير نقاط اتصال Wi-Fi عامة. قال سلفادوري إنه بصرف النظر عن الكابلات في جنوب شرق آسيا ، كان فيسبوك يواصل خططه الأوسع تحت سطح البحر في آسيا والعالم ، بما في ذلك مع شبكة الكابلات الخفيفة باسيفيك (PLCN).


وقال "نحن نعمل مع الشركاء والمنظمين لتلبية جميع المخاوف التي لدى الناس ، ونتطلع إلى أن يكون هذا الكابل كبلًا ثمينًا ومنتجًا عبر المحيط الهادئ للمضي قدمًا في المستقبل القريب".


قوبلت PLCN التي يبلغ طولها 12800 كيلومتر ، والتي تمولها فيسبوك وألفابت ، بمقاومة الحكومة الأمريكية بشأن خطط إنشاء قناة في هونج كونج. كان الهدف في الأصل هو ربط الولايات المتحدة وتايوان وهونج كونج والفلبين. وقالت شركة فيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستتخلى عن جهود توصيل الكابل بين كاليفورنيا وهونج كونج بسبب "المخاوف المستمرة من الحكومة الأمريكية بشأن روابط الاتصال المباشر بين الولايات المتحدة وهونج كونج".


إذا كنت تخطط لحضور حفلة هولي واللعب بألوان كثيرة ، فمن الجيد أن تعتني بأدواتك. بصرف النظر عن القلق بشأن بقع الألوان ، فإنك تحتاج أيضًا إلى تأمين جهازك وأن تكون آمنًا أثناء الشحن.

 

فيما يلي 10 طرق لحماية الهواتف الذكية والأدوات الأخرى أثناء لعب هولي.


استخدم حقيبة قفل بلاستيكية بسحاب لحماية هاتفك الذكي من الألوان
استخدم كيس قفل بلاستيكي بسحاب لمنع جولال أو الألوان الجافة الأخرى من دخول منافذ هاتفك الذكي.

استخدم نمطًا أو رقم تعريف شخصي لتأمين هاتفك بدلاً من قفل المقاييس الحيوية
قبل التوجه إلى حفلة هولي ، استبدل القفل البيومتري مثل Face ID أو بصمة الإصبع برقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو النمط لتأمين هاتفك. قد لا يتمكن جهازك من التعرف على وجهك الملون.


حماية منافذ الهاتف الذكي بأي ثمن
استخدم شريطًا لتغطية الفتحات مثل السماعات والميكروفون

ومنفذ الشحن ومقبس سماعة الرأس. سيمنع ذلك الألوان الجافة من الالتصاق بالداخل.


لا تشحن الهاتف الذكي عندما يكون مبتلاً
لا تحاول أبدًا شحن الهاتف الذكي إذا تعرض للبلل نظرًا لوجود خطر التعرض لصدمات كهربائية.


لا تستخدم مجفف الشعر لتجفيف هاتف ذكي مبلل
تحتوي الهواتف الذكية على العديد من المكونات الحساسة التي قد تتوقف عن العمل إذا كنت تستخدم مجفف شعر لتفجير الهواء الساخن القاسي لتجفيف هاتفك. أيضًا ، قد يذوب اللاصق الذي يثبت اللوحة الخلفية للهاتف الذكي بسبب الهواء الساخن.


لا تحمل باور بانك أثناء لعب هولي
معظم بنوك الطاقة ليست مقاومة للماء وقد تكون محفوفة بالمخاطر إذا لامس بنك الطاقة الخاص بك الماء أثناء لعب هولي.

كيفية حماية سماعات الأذن TWS من البقع الملونة
إذا كنت ترغب على الإطلاق في حمل سماعات الأذن TWS الخاصة بك إلى حفلة هولي ، فقم بوضع طبقة خفيفة من المرطب عليها. سيمنع التصاق الألوان به ولن يترك أي بقعة. أيضًا ، سيكون من الأسهل مسح اللون لاحقًا في حالة ترك القليل على البراعم. حتى إذا كانت سماعات الأذن الخاصة بك مقاومة للماء IP68 ، فلا ترتديها في حفلة Holi الرطبة لأن اللون قد يلتصق بالرغوة الناعمة أو بطانات الأذن المصنوعة من السيليكون مما يجعلها تبدو قبيحة لاحقًا بمجرد أن يجف اللون.


كيفية حماية ساعتك الذكية أو النطاق الذكي أثناء حفلة هولي:
إذا كنت ترتدي ساعة ذكية في حفلة هولي ، فمن المستحسن بشدة أن تستخدم رباط معصم لتغطية الساعة الذكية أو السوار الذكي أثناء الحفلة. في حين أن العصابات الذكية أو الساعات الذكية هي في الغالب مقاومة للماء IP68 ، فإن سوار المعصم سيمنع الألوان من ترك بقعة دائمة. إذا لم تتمكن من العثور على سوار معصم ، فما عليك سوى استخدام كيس بلاستيكي لتغطيته.



المصدر : أخبار الحوادث : ضبط طالب دهس شقيقتين أثناء استقلاله سيارة والده في المنوفية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى