أخبار عاجلة
هل يؤدي ضعف البصر إلى الإصابة بـ الخرف؟ -
طرق الوقاية من إجهاد العين.. 6 إجراءات فعالة -

أخبار الحوادث : مصرع شقيقتان في حادث سير بالمنوفية

أخبار الحوادث : مصرع شقيقتان في حادث سير بالمنوفية
أخبار الحوادث : مصرع شقيقتان في حادث سير بالمنوفية

المنوفية : محمود عطية

لقي شقيقتان مصرعهم في حادث سير في مدينة الشهداء التابعة لمحافظة المنوفية وعلي الفور تجمع الأهالي وقاموا إمساك القاتل وتم القبض عليه وتبين أنه كان يسير بسرعة جنونية داخل المدينة مما تسبب في مقتل سيدتان وتم تحرير محضر بالواقعة .

وتلقي اللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي

بالمنوفية يفيد بمصرع شقيقتان " أ .م . ع " تبلغ من العمر 44 عاما توفت ففي الحال عند نقلها إلي مستشفي الشهداء المركزي والثانية " ش .م .ع " تبلغ من العمر 35 عاما وتوفت خلال نقلها إلي مستشفي الجامعي مدينة شبين الكوم لصعوبة حالتها ’ وعلي الفور تجمع الأهالي وقاموا بالقبض علي القاتل يبلغ من العمر 17 عام وابن طبيب عظام مشهور بمركز الشهداء حيث كان يسير بسرعة جنونية أدت إلي مصرعهم علي الفور.

وأكد شهود عيان أنها ليست المرة الأولي التي يحدث حوادث وطالبوا رئيس مجلس مدينة ومركز الشهداء كثيرا بعمل مطبات صناعية لتقليل سرعات السيارات ولكن لم يستجيب لهم ومنذ أن تم تجديد الشوارع ويوجد حوادث وضحايا دون إهتمام من رئيس مجلس مركز الشهداء.


عثرت الأجهزة الأمنية وجهات التحقيق على مستند غامض داخل سيارة حادثة فتاة الجلالة وتبين أن المستند صادر من معمل التحليل، بها آثار حروق، مكتوب بها داليا هلال هلال شطا عبد المحسن، والتي ليست لها أي صلة قرابة بصاحبة الحادث. 

 

مستند غامض داخل سيارة فتاة حادث الجلالة

وباشرت النيابة العامة التحقيقات واستمعت النيابة لسائق النقل المصاب داخل مستشفى السويس العام، والذي أكد

أنه كان يسير على الطريق في حارته اليمنى وفوجئ بسيارة ملاكي تقودها فتاة وتصطدم به وجها لوجه بقوة، ما أدى إلى اشتعال النيران في مقدمة سيارته وكامل سيارة الفتاة.

 

واستمعت النيابة لأقوال والد الفتاة وخالها اللذين حضرا لتسلّم جثمانها، فيما أكدا خلال التحقيقات التي

أشرف عليها المستشار محمد الغمراوي، المحامي العام لنيابات السويس، أن الفتاة كانت قادمة من الجونة بالغردقة وفي طريق عودتها إلى منزلها في 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وكانت ترغب في سلك طريق القطامية القاهرة، إلا أنها ضلت الطريق واضطرت للسير عكس الاتجاه للوصول إلى الطريق الصحيح المؤدي لطريق القطامية.

 

وأمر المستشار محمد الديب، رئيس نيابة السويس، بانتداب المهندس الفني، لمعاينة السيارتين، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن جثة الفتاة.

 


لفظ شاب أنفاسه الأخيرة غرقا خلال السباحة بنهر النيل في العياط، وتم انتشال جثته، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

تلقى مركز شرطة العياط، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد مصرع

أحد الأشخاص غرقا بنهر النيل. بإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن شاب تعرض للغرق خلال السباحة بنهر النيل، وتم انتشال جثته، والتوصل لهويته، وتبين أنه يقيم بقرية تابعة لمركز العياط.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وباشرت النيابة التحقيق، والتى طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها، واستدعت أسرة الشاب المتوفى لسماع أقوالهم، تمهيدًا لإصدار تصريح بالدفن.


دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" حملة كبيرة تطالب بحق فتاة تدعي إسراء عماد من زوجها الذي شوه زوجته بجروح قطعية بالقرب من منزلهما.

إسراء عماد 18 عاما فتاة تعرضت لجريمة بشعة من زوجها وشقيقه، مما تسبب لها في جروح قطعية في الوجه وكسور في منطقة اليدين والرقبة،حيث نشر رواد مواقع التواصل صور لها عقب الحادث تشير إلى أنها للضرب والتعذيب البشع.

وكانت بداية حكاية تلك الفتاة تبداء بمنشور

من أحد أقاربها يكشف تفاصيل الواقعة والتى جاء فيها أن سبب الخلاف مع الفتاة "
حماتها وقررت تروح تقعد عند أهلها ، وأم زوجها طلبت من ابنها إنه يا يطلقها أو هتاخد منه التاكسي اللي هي سبق واشترتهوله".

و عندما اكتشفت "إسراء" خيانة زوجها لها خلال فترة تركها المنزل، وعندما أفصحت له عن ذلك الأمر اشتد الخلاف

بينهما، وقرر أن يلقى عليها يمين الطلاق، وتركها وذهب لمنزل والدته.

و بعد أيام ذهبت إسراء لمنزل زوجها لتصالحه حفاظا علي زوجها وابنها مالك، لكن "حماتها" طلبت من ابنها وقالت له" انزل هات حقي منها، فتعدي الزوج عليها فى الشارع بسلاح أبيض،واثناء ضربه لزوجتة كان يردد هخلي اللى يشوفك يقرف من وشك و أحدث جروحا قطعية فى وجهها وجسدها، وطعنات أسفل القلب، تسببت في تجمع دموي علي منطقة الصدر.
وتابع ناشر البوست أن الزوجة الآن ترقد بالمستشفى لتلقي العلاج، مطالبين المسؤولين بالتدخل وحل مشكلتها والقبض على الزوج المتهم.

 

اثار التعذيب

 

اثار تعذيب إسراء عماد

اسراء عماد

تعذيب إسراء عماد

 

الضحية مع زوجها الذي عذبها
 


 أعلنت جامعة الدول العربية التوصل إلى توافق مبدئي حول تعزيز التعاون بين الجانبين العربي والصيني في مجال أمن البيانات، والذي يتطابق مع المبادئ الأساسية المتعلقة بالتعاون في مجال أمن البيانات في إطار الأمم المتحدة.

وأشارت الجامعة العربية - في بيان اليوم الأحد - إلى أن الصين تدعو من خلال هذه المبادرة جميع الدول إلى التركيز، بشكل متساوٍ، على التنمية والأمن، واتباع نهج متوازن للتقدم التكنولوجي والتنمية الاقتصادية وحماية الأمن

القومي والمصلحة العامة، وتؤكد على أنه يتعين على جميع الأطراف تكثيف سُبُل الحوار والتعاون على أساس الاحترام المتبادل، وتضافر الجهود لإقامة مستقبل مشترك للفضاء السيبراني يتسم بالسلم، والأمن، والانفتاح، والتعاون والنظام.
وأكدت الأماةه العامة للجامعة العربية حرصها على تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما فيها أمن البيانات الدولي مع الشركاء كافة على المستويين الإقليمي والدولي من خلال مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والكيانات التابعة له.
ومن المقرر أن يحضر إطلاق هذه المبادرة غدًا كل من نائب وزير الخارجية الصيني، السيد ما تشاوشيوي، والأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام، السفير حسام زكي، والأمين العام المساعد لشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، السفير الدكتور كمال حسن علي، وسفير الصين بالقاهرة، ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، السيد لياو ليتشيانغ.
TAGS ذات صلة :

جامعة الدول العربية: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قضية حق تاريخي

الصحة السعودية تدعو جميع سكان المملكة إلى التلقيح ضد كورونا

اتفاق عسكري بين الهند والولايات المتحدة


 يمنح 18% من مستخدمي الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا مختلف التطبيقات والخدمات الإذن بالوصول إلى الميكروفون أو كاميرا الويب على هواتفهم المحمولة، وفقًا لما أظهرته نتائج دراسة عالمية أجرتها كاسبرسكي وشملت 15,000 شخص.

 

ومع ذلك، تبيّن من الدراسة أن الوعي العام بالأمن المرتبط باستخدام كاميرا الويب مرتفع بصورة إيجابية، إذ يشعر 58% من المستخدمين المشاركين في الدراسة بالقلق من إمكانية أن يتلصّص شخص ما عليهم عبر كاميرا الويب، و56% من إمكانية القيام بذلك عن طريق البرمجيات الخبيثة. وتشير هذه النتائج إلى احتمال أن يُظهر المزيد من المستخدمين حرصًا أكبر على المبادرة إلى حماية تقنياتهم في المستقبل أثناء تكيّفهم مع العمل عن بُعد ومع الدور الذي تلعبه تطبيقات التنسيق والاتصال في إنجاز العمل.
 
وأدى الاعتماد على اجتماعات الفيديو خلال العام الماضي إلى نمو هائل في استخدام تطبيقات مثل Microsoft Teams، الذي نما استخدامه في يونيو 2020 بنسبة 894% مقارنةً بمستوى استخدامه الأساسي في فبراير 2020. كما تسبب هذا الأمر في حدوث نقص عالمي في واردات المصنّعين من كاميرات الويب جرّاء الزيادة الهائلة في الطلب عليها.
 
ومن المفهوم أن يسمح المستخدمون لهذه التطبيقات، التي تساعدهم على التواصل تلبية لاحتياجات العمل والاحتياجات الاجتماعية والترفيهية، بالوصول إلى الميكروفون والكاميرا في أجهزتهم المحمولة. وعملت هذه

التطبيقات بوصفها أدوات مساعدة ساهمت في إثراء جهود التحوّل الرقمي التي فاجأت الجميع، ما أدّى إلى سماح 27% من المستخدمين الذين تتراوح سنهم بين 25 و34 عامًا، بوصول التطبيقات دائمًا إلى الميكروفون والكاميرا، وفقًا لدارسة كاسبرسكي. وقلّت هذه النسبة بين الفئات العمرية الأكبر سنًا، حتى أن 38% من المشاركين الذين تبلغ سنهم 55 عامًا أو تزيد، قالوا إنهم لا يمنحون التطبيقات والخدمات إمكانية الوصول تلك.
 
 
السماح بالوصول إلى الميكروفون أو كاميرا الويب في التطبيقات والخدمات، بحسب التصنيف العمري
 
وتتمثل أفضل طريقة لتحقيق التوازن بين الحذر الكافي والاستمرار في الاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة، في أن ينظر المستخدمون في التطبيقات والخدمات وأذونات الوصول التي تطلب الحصول عليها. فمثلًا، من الطبيعي أن يطلب تطبيق خاص بمكالمات الفيديو الحصول على إذن وصول إلى الكاميرا، ولكن إذا طلب تطبيق ليست لديه أية وظائف تتطلّب الوصول إلى الميكروفون، فقد يكون من الأفضل التحقّق من أذونات الوصول التي يشتمل عليها.
 

وتضرب هذه النتائج إلى حدّ بعيد سلامة التوازن بين الحاجة والأمن، وتُظهر حاجة المستخدمين للشعور بالأمن في العالم الرقمي، من دون

تفويت الدور الذي تلعبه الكاميرات وتطبيقات الاتصال في عالم العمل عن بُعد.
 
ولا يدرك كثير من الناس بصورة تلقائية بروتوكولات الأمن المتعلقة باستخدام كاميرا الويب وعمليات الأمن الرقمي، وفقًا لمارينا تيتوفا رئيس قسم تسويق المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبرسكي، التي رأت مع ذلك وجود توجّه إيجابي قوي لرفع الوعي بشأن الأمن على الإنترنت ومعرفة التهديدات المحتملة. وقالت: "يؤدي هذا إلى سلوك المبادرة لدى المستخدم، كاتخاذ إجراءات وقائية والتحقّق من الأذونات قبل السماح للتطبيقات بالوصول إلى الفيديو والميكروفون. ونتوقع أيضًا أن تدعم الشركات والمؤسسات هذا التوجّه عبر تدريب موظفيها على الوعي بالأمن الرقمي، لا سيما مع التوسّع في استخدام تقنيات الصوت والفيديو في العمل عن بُعد".
 
وتقدم كاسبرسكي النصائح التالية للمستخدمين لتعزيز الشعور بالأمن أثناء استخدام كاميرات الويب، وضمان مواجهة الارتفاع في الاتصالات الافتراضية بارتفاع مماثل في عدد الأشخاص الذين يحمون خصوصيتهم وسلامتهم:
1. استثمر في غطاء كاميرا ويب بسيط ومخصّص لتوفير راحة البال عند عدم الاستخدام.
2. استخدم حلًا أمنيًا فعالًا يتيح حماية متقدّمة ويغطي أجهزة متعددة بينها أجهزة الحاسوب الشخصي وأجهزة Mac والأجهزة المحمولة العاملة بالنظامين Android وiOS. ويمكن لحلول أمنية مثل Kaspersky Total Security حمايتك من الوصول غير المصرح به إلى الميكروفون.
3. تحليل التطبيقات الموجودة على جهازك والتحقق من تلك المسموح لها حاليًا بالوصول إلى كاميرا الويب أو الميكروفون، وإزالة أذونات الوصول غير الضرورية.
4. للتعمق أكثر في الخصوصية عبر الإنترنت على الشبكات الاجتماعية، نوصي باستخدام مدقق الخصوصية Privacy Checker، الذي يُعدّ أداة بسيطة تصف كل إعداد في أية شبكة اجتماعية، وتقدم نصائح حول كيفية إعدادها لمستويات مختلفة من الخصوصية على مختلف المنصات.

نجح القمر الصناعي TESS (العابر لاستطلاع الكواكب الخارجية) التابع لناسا في تحقيق أهدافه بسهولة.

 

كشفت وكالة الفضاء أن مركبتها الفضائية قد رصدت أكثر من 2200 كوكب محتمل منذ أن بدأت مهمتها في عام 2018، مئات منها عبارة عن كواكب أصغر، وبعضها قد يشمل عوالم صخرية تشبه الأرض (على الرغم من أنها ليست بالضرورة صالحة للسكن).

 

كان من المتوقع أصلاً أن يعثر TESS على 1600 كوكب في أول عامين له، بعض الاكتشافات غير عادية بالتأكيد، يبعد الكوكب الصخري TOI-700 d مسافة 100 سنة ضوئية فقط.

 

LHS 3844 b هي أرض فائقة الحرارة ذات مدار قريب للغاية مدته 11 ساعة، TOI 1690 b هو الناجي النادر من نجم أحمر عملاق يبتلع

الكواكب في مداره، بينما يبدو أن TOI 849 b عملاق غازي إما فقد غلافه الجوي أو لم يكن لديه غلاف.

 

ليس مضمونًا أن كل اكتشاف سيصمد تحت المجهر، تم تأكيد 120 كوكبًا فقط حتى الآن، وتراهن وكالة ناسا على المركبات الفضائية المستقبلية مثل تلسكوب جيمس ويب الفضائي لدراسة الكواكب المرشحة بمزيد من التفصيل، ومع ذلك، فإن الحجم الهائل للكواكب قد قال الكثير بالفعل عن تنوعها وما يمكن أن يعنيه للكون ككل.


أصبحت جوازات سفر التطعيمات ضد فيروس كورونا COVID-19 حقيقة عملية في الولايات المتحدة.

 

وفقًا لتقرير USA Today، أطلقت ولاية نيويورك بطاقة Excelsior Pass الرقمية التي يمكن للمقيمين استخدامها لإثبات أنهم تلقوا التطعيم أو تم اختبارهم مؤخرًا سلبيًا للعدوى.

 

يمكن استخدام المحفظة الافتراضية للهاتف (على Android أو iOS) أو نسخة مطبوعة لإصدار رمز QR وإظهار أن الشخص بأمان عندما تريد الذهاب إلى حفلة موسيقية أو أداء مسرحي.

 

أكد مسؤولو الدولة أن بطاقة Excelsior Pass كانت طوعية تمامًا لكل من الشركات وعامة الناس، وأضافوا أن التطبيقات التي تدعمها شركة IBM لا تقوم بتخزين أو تتبع البيانات الصحية

الخاصة، وأن مجموعة من دفتر الأستاذ الموزع والتشفير ساعد في تأمين البيانات وكذلك ضمان إمكانية التحقق من المعلومات، بعبارة أخرى، لا يجب أن ترى أشخاصًا يستخدمون تصاريح مزيفة لتجنب تلقي التطعيمات.

 

ستكون هناك تحديات تقنية، مثل ضمان الاستخدام المتسق للممر عبر الأماكن والتأكد من الاعتراف بها عبر الدول أو البلدان بأكملها، على الرغم من أنك لا تحتاج إلى هاتف بشكل صارم، إلا أن التركيز على رموز QR قد يترك بعض الأشخاص عالقين إذا لم يكن لديهم إمكانية

الوصول إلى جهاز كمبيوتر به طابعة، لا يوجد أيضًا ارتباط مباشر بين التذاكر والجوازات، لذلك لا يمكنك إثبات تلقيحك تلقائيًا عند شراء المقاعد.

 

بغض النظر عن مدى أمان وجدارة بطاقة Excelsior Pass، فإن بعض الأشخاص يشعرون بالخوف بالفعل من فكرة الاضطرار إلى تحميل تطبيق جواز سفر لقاح وإفشاء البيانات الطبية لمجرد حضور حدث، وعلى الرغم من أن التصاريح اختيارية نظريًا، إلا أنها قد تصبح إلزامية بشكل فعال إذا كنت ترغب في المشاركة في الجوانب الرئيسة للحياة العامة بينما لا يزال COVID-19 يمثل تهديدًا.

 

كما يُظهر هذا أيضًا كيف يمكن للتكنولوجيا أن تخفف من التعافي من الوباء - قد يجادل المدافعون عن هذه التصاريح بأن هذه التصاريح قد تنقذ الشركات التي قد تضطر إلى الحد من السعة أو البقاء مغلقة.


أضاف أحد الأشخاص السفينة Ever Given الجانحة في قناة السويس، إلى Microsoft Flight Simulator.

 

(فيديو) مايكروسوفت تقدم Flight Simulator إلى سماعات رأس VR

 

أخر أخبار السفينة الجانحة في قناة السويس

 

يضيف التعديل - الذي تم إصداره السبت والذي يضم بالفعل مئات التنزيلات - سفينة حاويات Ever جيفن كمعلم قطري يمتد عبر قناة السويس، إنه ليس حتى التعديل الوحيد الذي يقوم بذلك أيضًا.

 

سفينة أخرى أكثر تفصيلاً تم إصدارها اليوم فقط لا تضيف السفينة المنكوبة فحسب، بل تضيف أيضًا عددًا من السفن الإضافية التي توقفت بسبب

الحادث شمالًا وجنوبًا في القناة، حتى أن هناك قوارب سحب تحاول حفرها أيضًا.

 

تم الإعلان عن التحديث الجديد لبرنامج Microsoft Flight Simulator، الذي يقدم المملكة المتحدة وأيرلندا، عن الإصدار في وقت سابق اليوم، يمكنك مشاهدة المقطع الدعائي أدناه، حيث يتم عرض جميع المناظر البانورامية لإنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية وأيرلندا بتفاصيل مذهلة.

 

هذا هو الأحدث في قائمة طويلة من تحديثات ما بعد الإطلاق لـ Microsoft Flight Simulator، مرة

أخرى عندما تم إطلاق اللعبة في سبتمبر 2020، أضاف فريق التطوير بسرعة في مواقع يابانية، قبل إطلاق دعم VR للاعبين في ديسمبر.

 

ستقوم Microsoft Flight Simulator أخيرًا بالقفز إلى وحدات التحكم في وقت لاحق من هذا العام عندما يتعلق الأمر بـ Xbox Series X في صيف (Q3) 2021.

 

إذا كنت تواجه أي مشاكل على الإطلاق مع sim المفصلة بشكل لا يصدق، فانتقل إلى دليل مشكلات Microsoft Flight Simulator للحصول على حلول للمشكلات الشائعة والمعقدة.

TAGS  ذات صلة

إزالة 20 ألف متر مكعب من الرمال المحيطة بمقدمة السفينة الجانحة

(بث مباشر) لمتابعة تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

قناة السويس تزيل تكسيات ضفتي القناة لمنح مساحة لتعويم السفينة الجانحة


استضافت واحات السيليكون بطولة مصر المفتوحة للروبوت 2021 بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، السبت.


تضمنت البطولة عدة مسابقات تساهم في تنمية مهارات البرمجة الحديثة والتكنولوجيا والتفكير الإبداعي والتصميم الهندسي والقدرة على حل المشكلات من خلال منافسة ممتعة بين الأفرقة.

 

تشمل هذه المسابقات:
• مسابقة "ابتكار" وهى مسابقة مفتوحة في مجال الروبوت لطلبة المرحلة الثانوية والجامعية، يختار فيها الفريق مشكلة ذات بُعد عربي أو دولي، في مجالات الصناعة والزراعة والطب، حيث يقوم بتصميم روبوت لحل المشكلة أو التخفيف من أثارها


• مسابقة "تتبع الخط" وهي مسابقة للطلبة من سن تسع سنوات فما فوق، تهدف إلى تصميم وبرمجة روبوت ذاتي الحركة قادر على

تتبع مسار محدد موجود على مضمار معد خصيصًا لتلك الغاية في أسرع وقت ممكن


• مسابقة "تحدى الكرات" وهي منافسة تستهدف الطلبة من سن 12 سنة وتكون بين فريقين، يقوم كل فريق بجمع أكبر عدد من الكرات ووضعها في المكان المخصص لها ضمن مدة زمنية محددة


• مسابقة "السومو" وهي مسابقة للطلبة من سن تسع سنوات فما فوق وتكون منافسة بين روبوتين بمواصفات محددة بحيث يسعى كل منهما إلى دفع الآخر خارج الحلبة الدائرية التي أعدت خصيصًا لهذه الغاية


• مسابقات "المبدعين الصغار" والتي تتكون من أربع مسابقات مختلفة للطلبة من سن ست إلى ثمان سنوات باستخدام روبوت Wedo2 حيث يقومون بعمل روبوتات تتخطى بعض التحديات مثل لعب مباراة كرة قدم وربحها

 

يُذكر أن البطولة بدأ تنظيمها في مصر في عام 2017 تحت رعاية الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي، وتؤهل البطولة الفرق المشاركة بها للمشاركة في البطولة العربية السنوية المفتوحة للروبوت والتي تنعقد كل عام في إحدى الدول العربية.


شارك في بطولة مصر المفتوحة للروبوت كل عام العديد من الأفرقة، وشارك العام الماضي 160 فريق على مستوى الجمهورية وما يقرب من 850 متسابق، تنافسوا من خلال عدة مسابقات أظهرت مدى وعي الشباب المصري ومواكبته للتطور التكنولوجي.


جدير بالذكر أن واحات السيليكون هي شركة مساهمة رائدة، تتمثل مهمتها الأساسية في إنشاء سلسلة من المناطق التكنولوجية في عدد من المدن المصرية.


تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة، بالتعاون مع منصة فيسبوك، ندوة بعنوان Boost with Facebook اليوم الإثنين عبر الإنترنت.


تجمع الندوة متحدثين وخبراء من الجهتين للمناقشة والتدريب على كيفية

استخدام منصة فيسبوك، ووسائل التواصل الاجتماعي لإتاحة الفرص للأشخاص ذوي القدرات الخاصة لبدء أعمالهم التجارية وتسويقها عبر الإنترنت، ويتم التركيز خلال الندوة على أدوات الإتاحة لدمج الأشخاص ذوى القدرات الخاصة على منصة فيسبوك.


جدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة تأسست عام 2018 وهي هيئة تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم دمجهم في المجتمع.


 أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الأحد، تسجيل 301 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 494.659 حالة.
وأفاد بيان لوزارة الصحة المغربية بأن مجموع التحاليل التي جرت - عقب إجراء 7945 فحصًا - بلغ 5.443.945 منذ بداية انتشار الفيروس في المغرب يوم 2 مارس 2020.
وأضاف البيان أنه لم تسجل أي حالات وفاة ويستقر العدد عند 8798، كما تم تسجيل 268 حالة شفاء إضافية خلال ال(24) ساعة الماضية ليبلغ إجمالي التعافي 482.352.
وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونًا و651 ألفًا و176

حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونا و739 ألفا و516 شخصا.
TAGS ذات صلة:

وزير خارجية البحرين يشيد بالتعاون الثنائي مع الأمم المتحدة في المجالات التنموية

وزارة الصحة المغربية تحدد موعد بدء عملية التطعيم بلقاح فيروس كورونا


 

أطلق وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومستشار الدولة وزير خارجية الصين وانغ يي، المشروع المشترك "علوم الحياة وتصنيع اللقاحات في دولة الإمارات" بين مجموعة "جي 42" الإماراتية وسينوفارم CNBG الصينية، الذي تم بموجبة الإعلان عن تدشين أول خط تصنيع وإنتاج لقاح "كوفيد-19" بالإمارات.
وأكد الشيخ عبدالله - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الأحد أن الإمارات والصين تدشنان اليوم فصلا جديدا في تاريخ علاقتهما التاريخية والاستثنائية عنوانه "شراكة استراتيجية من أجل الإنسانية"، مشيرا إلى أن المشروع المشترك يشكل إضافة نوعية للجهود العالمية المبذولة من أجل التصدي لجائحة كورونا التي تأثر بها العالم أجمع، مؤكدا أن الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة تؤمن بأهمية تعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل محاربة هذه الجائحة ،والمضي قدما

نحو السيطرة على تداعياتها ومعالجة آثارها من أجل سلامة الشعوب وأمن واستقرار المجتمعات.
من جانبه، قال ليو جينغزهين رئيس مجلس إدارة مجموعة سينوفارم CNBG الصينية - في كلمته خلال الحفل - "اليوم نخطو خطوة ضخمة في رحلة محاربة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مشيراً إلى أن هذا المشروع الرائد جاء نتاج التعاون الوثيق والشراكة الاستراتيجية بين البلدين وجهودهما الرائدة في مواجهة هذه الجائحة.
وأوضح أن الإمارات بهذه الخطوة مهدت الطريق أمام تسجيل وإنتاج لقاح سينوفارم وتوفيره تجاريا، وذلك تجسيدا للجهود الرائدة للبلدين الصديقين من أجل التعافي من هذه الجائحة.. معربا عن سعادته بالشراكة مع مجموعة "جي 42" الإماراتية في هذا المشروع المشترك الجديد ،والذي سيلعب دورا فاعلا في التصدي للجائحة في الإمارات والوطن العربي والعالم أجمع، مؤكدا أن هذا المشروع سيقدم إسهامات مهمة لتعزيز صحة وسلامة المجتمعات.
بدوره، قال بينغ تشاو الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي 42" الإماراتية إن المشروع المشترك الجديد ،سيحدث ثورة في مجالي العلوم والتكنولوجيا الحياتية بالمنطقة خلال السنوات المقبلة.. مضيفا أن "القدرات الصناعية الجديدة ستسمح لنا بالتجاوب السريع مع الطلب المحلي والدولي للقاح ،وهذه خطوة كبيرة ومهمة عالميا في التصدي لجائحة كوفيد-19".
عقب ذلك.. أعلن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووانغ يي التدشين الرسمي للمشروع وإطلاق أول خط إنتاج وتصنيع لقاح "كوفيد-19" في الإمارات.
وقبيل الحفل، بحث الوزيران علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة وسبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
TAGS ذات صلة :

الكويت تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف كنيسة إندونيسية

الشيخ عبدالله بن زايد: الإمارات لا تعرف المستحيل وطموحاتها بلا حدود


 

أعلنت السلطات الصحية في كرواتيا اليوم الأحد، تسجيل 1321 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 267 ألفا و222 إصابة على مستوى البلاد.
وأفادت وكالة أنباء (هينا) الكرواتية، في نسختها باللغة الإنجليزية، نقلا عن فريق إدارة أزمة كورونا، بأن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 5 آلاف و893 حالة عقب تسجيل 21 وفاة جديدة منذ أمس السبت.
وأضافت أن عدد المتعافين من المرض بلغ الآن 251 ألفا و237 شخصا فور تسجيل 998

حالة تعافي جديدة على مدار أمس، مشيرة إلى أن عدد الحالات النشطة في البلاد بلغ عددها 10 آلاف و92 حالة.
وأجرت كرواتيا، على مدار أمس، 7 آلاف و589 اختبارا للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى مليون و527 ألفا و320 اختبارا منذ بدء تفشي الوباء إلى الآن.
يشار إلى أن وباء كورونا أصاب حتى الآن ما يزيد على 127 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وأودى بحياة أكثر من 2 مليون و790 ألف شخص.

وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونا و651 ألفا و176 حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونا و739 ألفا و516 شخصا.
TAGS ذات صلة :
وزير خارجية البحرين يشيد بالتعاون الثنائي مع الأمم المتحدة في المجالات التنموية

كرواتيا تُسجل 544 إصابة جديدة بكورونا


التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر اليوم الأحد بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه جرى - خلال اللقاء - مناقشة مبادرة المملكة للسلام في اليمن، إضافة إلى الجهود المشتركة للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة في اليمن.

 وفي سياق متصل عرض وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان آل سعود مبادرة سلام من المملكة لإنهاء الحرب في اليمن. وتقترح هذه المبادرة السعودية الجديدة وقف إطلاق نار في البلاد تشرف عليه الأمم المتحدة واستئناف للمفاوضات بين الحكومة اليمنية التي تدعمها السعودية والحوثيين المتحالفين مع إيران. من جانبهم، رفض الحوثيون هذا الاقتراح على الفور، فيما قال كبير المفاوضين باسمهم إن الحركة ستواصل

المحادثات مع الرياض ومسقط وواشنطن في محاولة للتوصل إلى اتفاق سلام.

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود إن المملكة طرحت  مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في اليمن تشمل وقف إطلاق النار مع الحوثيين تحت إشراف الأمم المتحدة.

وكشف الوزير السعودي أن المبادرة تشمل أيضا إعادة فتح مطار صنعاء والسماح باستيراد الوقود والمواد الغذائية عبر ميناء الحديدة واستئناف المفاوضات السياسية بين الحكومة المدعومة من السعودية والحوثيين المتحالفين مع إيران.


TAGS ذات صلة :
رئيس الوزراء اليمنى يبحث مع المجلس الانتقالى الجنوبى تحديات تنفيذ "اتفاق الرياض"


 




أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم الأحد استمرار ميليشيا الحوثي استهداف المناطق المدنية في المملكة العربية السعودية من خلال إطلاق عدد من الطائرات المسيرة والمفخخة بدون طيار.
وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز  وفقا لوكالة الأنباء الأردنية

(بترا) - إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال الإرهابية الجبانة، الأمر الذي يشكل خرقا صارخا للقانون الدولي الإنساني ويتناقض مع الجهود الدولية المستهدفة حل النزاع وفق المرجعيات المعتمدة لتحقيق الأمن والاستقرار وتلبية طموحات الشعب اليمني في النمو والازدهار.
وشدد الفايز على وقوف بلاده إلى جانب المملكة العربية السعودية في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها، مؤكدا موقف الأردن الراسخ في رفض كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف الجميع دون تمييز.

TAGS ذات صلة :
وزير خارجية البحرين يشيد بالتعاون الثنائي مع الأمم المتحدة في المجالات التنموية

 


قال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن المنظمة تجري مفاوضات جادة مع الصين من أجل دخول منطقة شينجيانغ دون قيود للتحقق من التقارير التي تفيد بتعرض مسلمي الأيغور للاضطهاد.

وأفاد غوتيريش في مقابلة بثتها هيئة الإذاعة الكندية (سي.بي.سي) اليوم الأحد، بأن زيارة مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت "يجري التفاوض بشأنها في

الوقت الحاضر بين مكتب المفوضة السامية والسلطات الصينية".

وأضاف: "آمل أن يتوصلوا إلى اتفاق قريبا وأن تتمكن مفوضة حقوق الإنسان من زيارة الصين دون قيود".

وقالت ميشيل باشيليت الشهر الماضي، إن التقارير عن الاحتجاز التعسفي وإساءة المعاملة والعنف الجنسي والعمل القسري في شينجيانغ تتطلب تقييما شاملا

ومستقلا.

وأعلنت باشيليت في فبراير بدء محادثات حول تنظيم زيارة إلى الصين لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد.

وعبر ناشطون عن شكوكهم من أن تؤتي الزيارة إلى الصين بثمارها أو أن تكون بلا قيود.

وتنفي الحكومة الصينية إساءة المعاملة وتقول إن المنتمين لجميع المجموعات العرقية في شينجيانغ ومنطقة التبت يتمتعون بحريات واسعة النطاق.


TAGS ذات صلة :

هدي السرعة... ضبط 1550 مخالفة رادار خلال يوم واحد

الأمم المتحدة تفتح باب تسجيل المرشحين لمنصب الأمين العام


ذكرت تقارير إعلامية في إندونيسيا أن حريقا ضخما اندلع في مصفاة بالونجان للنفط التي تديرها شركة النفط

والغاز الحكومية بي.تي. برتامينا.

واندلع الحريق بعد منتصف الليل.

وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة ضخمة من اللهب في المنشأة الواقعة بمقاطعة إندرامايو في جاوة الغربية.

ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين في الشركة حتى الآن للتعقيب.


أكد الإعلامي التونسي عادل بو هلال أن لاعب وسط الزمالك فرجاني ساسي رغبته الأولى هي الاستمرار مع الفريق الأبيض ، رغم العديد من العروض المميزة التي تلقاها اللاعب خلال الفترة الماضية .

وأضاف بو هلال في تصريحات لبرنامج

’’ البريمو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : فرجاني ساسي يريد الاستمرار بالزمالك نظراً للعلاقة القوية التي نشأت بينه وبين جمهور الأبيض ، حيث أصبح اللاعب معشوقاً لدى الجماهير البيضاء ، وهو ما جعله يفضل الاستمرار بصفوف القلعة البيضاء ، رغم امتلاكه عروض قوية للرحيل .

واختتم بو هلال : أطالب مجلس إدارة الزمالك بسرعة حسم ملف تجديد تعاقد فرجاني ساسي ، والجلوس مع اللاعب ووكيله ومن ثم الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف .


أكد أبو بكر الماحي، المتحدث الإعلامي للاتحاد السوداني لكرة القدم، أن الاتحاد قدم دعمًا كبيرًا للمنتخب من أجل التأهل لأمم إفريقيا.

وقال أبو بكر خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "الاتحاد قدم عدم كبير على

صعيد الرسمي والشعبي باستقدام مدرب ذات سيرة ذاتية وانعكس ذلك على الأداء ثم الانتصارات".

وأكمل : "فزنا وتأهلنا على منتخب كبير مثل جنوب إفريقيا وله حضور بنهائيات كأس عالم، لم يكن الأمر سهلا، لكنه

كان توفيق من الله".

وتابع: "هناك اذن بالسماح لدخول 1000 مشجع في كل مباراة للأندية، الاتحاد الإفريقي وافق بناء على قرار السلطات المحلية بعودة الجماهير". وأضاف: "لكن كان هناك رؤية خاصة من لجنة المنتخبات بعدم وجود الجماهير بمباريات المنتخب نظرا لحساسية الموقف لكن تم تحقيق الهدف وتأهلنا".

وأتم: "قرار حضور الجماهير في النهاية يعود إلى الأندية".


أكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك، ان الفريق سيكون قادراً علي تعويض غياب فرجاني ساسي حال رحيله بنهاية الموسم الجاري.

وقال نبيه في تصريحات تليفزيونية: " الموجودين قادرين علي تعويض ساسي، صحيح لا يوجد من يمتلك نفس الموافصات الفنية لساسي، لكن سنوجد طريقة لتعويضه".

وأضاف: " كنت مع احتراف مصطفي محمد، أي لاعب يحصل علي عرض احتراف انا معاه، لأن ذلك سيعود بمكاسب علي مصر كلها، من الممكن ان نري مصطفي محمد بعد عام واحد في الدوري الانجليزي".

 


كشف عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة باجارة نادي الزمالك، عن اسباب رحيل البرتغالي جايمي باتشيكو عن تدريب الفريق، والتعاقد مع الفرنسي كارتيرون.

وقال عماد عبد العزيز في تصريحات تليفزيونية: " لعبنا ثلاثة مباريات في إفريقيا وحصدنا نقطتين فقط وخسرنا عدة نقاط امام فرق ضعيفة فى الدوري

فكان لابد من القيام بالتغيير".

وتابع: " باتشيكو فقد السيطرة علي غرفة خلع الملابس، وهناك اشياء لا يمكنني الاعلان عنها، كما أن هناك وء حظ كبير صادف الفريق في هذه الفترة".

 


اكد اللواء عماد عبد العزيز، رئيس نادي الزمالك، أن الفرنسي باتريس كارتيرون، كان هو الأفضل لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الفترة الجارية، خلفًا للبرتغالي جايمي باتشيكو.

وقال عماد عبد العزيز، في تصريحات ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي سيف زاهر، عبر فضائية "أون تايم سبورتس" :"كارتيرون، كان هو الأنسب لتولي تدريب الزمالك، لأنه يعلم جيدًا

إمكانيات الفريق، فئلاً عن ضيق الوقت".

وأضاف :"الزمالك يحتاج لمدير كرة في الفترة الحالية، حتى يتفرج الجهاز الفني للعمل الفني فقط، ولا يتدخل في أي أمور إدارية"، مشيرًا :"لم نتحدث مع أحمد رمزي، لكي يتولى منصب مدير الكرة بالقلعة البيضاء".


ابدى المهدي سليمان حارس فريق بيراميدز ضيقه لما يتعرض له مؤخرا داخل صفوف فريقه.

وقال سليمان لبرنامج الماتش مع هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: "لاعبو كرة القدم مش عبيد، هناك لوائح وقوانين يتم ا ختراقها" واكد: مازال لدي الكثير لكي اصرح به ولكن ليس هذا الوقت المناسب حرصا على الفريق وعلى زملائي واستقرارهم.

واشار: صرحت قبل ذلك انني استطيع اللعب اساسيا

على اي حارس، وخرجت اليوم فقط بهذه الحوار لانني بالفعل حزين لما يحدث لي.

وافصح: اذا كنت شخص سيء لما التزمت بميعاد تدريبي المنفرد صباحا، وكنت تقدمت بشكوى كما نصحني البعض، ولكني لم افعل ذلك ولم افتعل اي ازمة.

واكمل: حزنت لما تم نشره بشان حراس المرمى بالفريق، اذا كان

تحدث معي احد داخل الفريق وطلب مني الجلوس احتياطيا طوال الموسم لن اعترض، ولكن ماحدث معي غير ذلك.

واكد: هناك اتفاق من بداية الموسم بأن ابتعد عن الفريق، وهذا سبب ضيقي، ومايحدث معي الان تكرر مع أفشة قبل رحيله للاهلي وتكرر ايضا مع محمد فاروق في بداية الموسم. وعن العروض التي يمتلكها وحقيقة عرض الاهلي اختتم كلماته: لدي اكثر من عرض ولكن سوف اتحدث عنهم في نهاية الموسم، مشيرا بأن اي لاعب له الشرف ان يرتدى قميص الاهلي.


شاركت الفنانة ياسمين عبد العزيز جمهورها، برومو مسلسلها الرمضاني الجديد"اللي مالوش كبير"، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

نشرت ياسمين مقاطع من البرومو عبر خاصية "ستوري"، وذلك قبل أيام قليلة من بدء عرضه في الماراثون الدرامي لرمضان 2021.

مسلسل "اللى ملوش كبير" تأليف

عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، وخالد الصاوى، ودينا فؤاد، وأحمد سعيد عبد الغنى، ودنيا عبد العزيز، ومحمود حافظ، وإيمان السيد، وأحمد عبد الله محمود، ومحمد عبد العظيم، ومحمود ياسين.

يذكر ا ياسمين قد شاركت في رمضان الماض، من خلال مسلسل "ونحب تاني ليه"، بمشاركة الفنان شريف منير، سوسن بدر، كريم فهمي، ليلى عز العرب، إيمان السيد، من تأليف عمرو محمود ياسين،  إخراج :مصطفى فكري، وحقق نسبة مشاهدة عالية طوال أيام عرضه.

كلمات ذات دلالة

ياسمين عبد العزيز غزل

ياسمين عبد العزيز وزوجها

ياسمين عبد العزيز وبنتها

اللي مالوش كبير ياسمين

غزل والعوضي

 


حصد الفنان أحمد باتشان، بأغنيته الجديدة "أيام وفاتوا"، أكثر من  مليون و700 ألف مشاهدة، وذلك في مايقرب من اسبوعين من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

الأغنية من كلمات: هشام صادق ألحان وتوزيع : محمد شفيق ، وتقول كلماتها"أيام و فاتوا و خسارة صعب أحكيلكوا شوفت انا فيها ايه أيام ما عدتش بسهوله مين ذكرياته مافيهاش حاجات توجع و ناس داست عليه كل قلب و

فيه اللي فيه هنعمل إيه طابور واقفين بنتعلم ف مش زعلان أنا بس الصدمة خضتني في مين فالدنيا عاش من غير ما يتألم و إيه يعني إن مره مشاعري ضلِّتني في حاجات كتيره كان يجرى إيه لو كنا عادي ما شوفناهاش يا ريته كان بس بإيدينا".

يذكر أن بتشان قد طرح مؤخراً أغنية "ياروحي"،

بمناسبة عيد لحب، وسجلت أكثر من 4 مليون مشاهدة، وتقول كلماتها"اه ياروحي .. لا قلبي وروحي مش روحي وبس اه ياروحي .. لا قلبي وروحي مش روحي وبس خد عيني .. خدني بأحلامي بالعمر الباقي في أيامي و كفاية اشوفك قدامي و انا عيني في عنيك لو تطلب نجمه هجبهالك من حضن الليل هعملك كل الل في بالك و ده رد جميل للحب اللي انت اديتهو لي وقوفك جانبي".

كلمات ذات دلالة 

أحمد بتشان

أحمد بتشان أيام وفاتوا

أحمد بتشان 2021

أحمد بتشان ياروحي

أحمد بتشان عيد الحب

 


حققت روبي، بأغنية "حتة تانية"، أكثر من 7 مليون مشاهدة، وذلك في مايقرب من أسبوعين من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

الأغنية من كلمات وألحان:عزيز الشافعي، توزيع:توما، وتقول كلماتها"جالي بهداوة داوي جرح قديم وجدد روحي راحت مني نن عينه خدني غصب عني هوبا علم علامة جوة قلبي سابلي بصمة بسمه العيون ورسمه الشفايف شايف

الحلاوة جالي بهداوة داوي جرح قديم وجدد روحي راحت مني نن عينه خدني غصب عني هوبا علم علامة جوة قلبي سابلي بصمة بسمه العيون ورسمه الشفايف شايف الحلاوة أصل الافندي ده في حته تانية عندي مترستأ جوة قلبي وفي قلبي له غلاوة أصل الافندي ده في حته تانيه عندي مترستأ جوة قلبي وفي قلبي له غلاوة مين ده اللي ساوي بينه وبين الناس ده ماس وهما نحاس حساس وروحه حلوة زي غنوة رقصة هوبا".

تتضمن الأغنية أحدث ألبومات روبي بعد غياب أكثر من 15 سنة عن عالم الغناء، حيث طرحت أغنية "واحدة جديدة، أنا لوزعلانة"، وحققتا نسبة مشاهدة عالية عبر "]وتيوب"، وعدد من التطبيقات الموسيقية الشهيرة.

 

كلمات ذات دلالة

روبي حتة تانية

روبي 2021

روبي أنا لوزعلانة

روبي الجديد

حفلات روبي

 


نشر الفنان شريف منير، صورة قديمة من أولى أفلامه السينمائية "الاحتياط واجب"، وذلك عبر حسابه الرسمي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

علق منير على الصورة، قائلاً:"من ألبوم الذكريات .. من فيلم " الإحتياط واجب"
مع أحمد زكي و مديحه كامل .
في الصورة : علاء عوض .. وائل نور الله يرحمه .. عبدالله محمود الله يرحمه .. محسن محي الدين .. سامح السيد .. أول فيلم أعمله .

يذكر ان شريف منير يشارك في فيلم "السرب"، المنتظر عرضه خلال الصيف السينمائي القادم، والذي

ملم يتم الانتهاء من تصويره إلى الآن.

شارك منير في رمضان الماضي، في مسلسل "ونحب تاني ليه" بجانب "ياسمين عبد العزيز، سوسن بدر، كريم فهمي، ليلى عز العرب، إيمان السيد"، من تالأيف عمرو محمود ياسين، إخراج:مصطفى فكري.

كلمات ذات دلالة

شريف منير رمضان 2021

شريف منير الاختيار 2

شريف منير كريم عبد العزيز

شريف منير الجديد

شريف منير وأحمد مكي

 

 


يستقبل مسرح سيد درويش بدار أوبرا إسكندرية، أمسية غنائية مميزة للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وذلك ضمن حفلات ربيع 2021.

يقام الحفل يوم الأحد القادم الموافق 4 إبريل، في تمام الساعة الـ 8 مساءً.

سيقام الحفل في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، مع الإلتزام بالتباعد الإجتماعي، وتوفير وسائل التعقيم وقياس الحرارة في أركان الحفل للحفاظ على سلامة الحضور.

وفي نفس السياق الاحتفالي، يقام

حفل غنائي للعندليب على مسرح الجمهورية، وذلك احتفالاً بذكرى وفاته التي تصادف يوم الثلاثاء 30 مارس، وتم نفاذ تذاكر الحفل بالكامل بعد أيام قليلة من طرحها للبيع.

إضافة إلى حفله على مسرح قصر البارون بتقنية "هولوجرام"، وذلك يوم الجمعة القادم الموافق 2 إبريل.

تتضمن تقنية "هولوجرام" ظهور العندليب على المسرح بشكل متعدد

الأبعاد، يعطي صورة متحركة طبيعية لها، باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتعطي المشاهد شعور مرئي ومسموع لاستعادة ظهوره على المسرح.

يتم استخدام "هولوجرام" للمرة الأولى للعندليب في مصر، حيث تم استخدامها سابقاً لكوكب الشرق أم كلثوم في قصر عابدين، وشهد الحفل

حضور كامل العدد، الذي تضمن باقة غنائية تاريخية لأم كلثوم من خلال التقنية التي تم تقديمها مع إمكانيات تكنولوجية متقدمة من حيث الديكور والمسرح والإضاءة.

كلمات ذات دلالة

عبد الحليم حافظ

ذكرى عبد الحليم حافظ

عبد الحليم حافظ سواح

عبد الحليم حافظ أهواك

دار أوبرا إسكندرية

 


قفزت مبيعات الشركات الناشئة التى تم احتضانها ضمن برنامج الحاضنات التابع لمبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزى المصرى إلى 85 مليون جنيه بنهاية فبراير الماضى، مقارنة مع 30 مليون جنيه فى نهاية 2020.

وقال الدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الاعمال التابع لمبادرة رواد النيل فى إن إجمالى عدد الشركات المحتضنة ضمن برنامج الحاضنات بلغ 147 شركة، ونجحت فى توفير نحو 622 فرصة عمل. وبعض المشروعات المتحضنة من مبادرة رواد النيل نجحت فى تحقيق مبيعات قوية منذ بداية العام الجديد.

وأوضح أن عدد الحاضنات التابعة للمبادرة يبلغ 5 حاضنات تعمل فى مجالات صناعية مختلفة هى حاضنة التصميم الابتكارى برعاية بنك قطر الوطنى – الأهلى وحاضنة الصناعات الهندسية برعاية بنك التعمير

والإسكان وحاضنة التعبئة والتغليف وتطوير المنتجات برعاية بنك تنمية الصادرات.

وقال إن الحاضنات تضم أيضا حاضنة التطبيقات التكنولوجية (SaaS) برعاية بنك قناة السويس وحاضنة التطبيقات التكنولوجية (Tech Space)، مشيرًا إلى أنه يجرى دراسة الاستفادة من عروض بعض الجهات التى ترغب فى التعاون مع مبادرة رواد النيل فى مجال حاضنات الاعمال لتوسيع قاعدة استفادة الشباب من تلك الحاضنات خلال الفترة المقبلة.

وأشار مدير برنامج حاضنات الاعمال التابع لمبادرة رواد النيل إلى ان إجمالى عدد الخدمات التى تم تقديمها من خلال البرنامج للشركات المحتضنة بلغ نحو 1000 خدمة متنوعة.

يذكر أن برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل

يقدم مجموعة من الخدمات لرواد الأعمال والشركات الناشئة خلال فترة الاحتضان أو قبلها منها تنظيم معسكرات تدريبية فنية وإدارية طبقًا لكل قطاع من خلال خبراء متخصصين فى هذه القطاعات بهدف ثقل كفاءات ومهارات رواد الأعمال، كما تقدم خدمات تأسيس الشركات وفتح الحسابات البنكية لها كى تحصل على خدمات الدعم المالى المقدم من الحاضنة والذى يتطلب تجهيز خطة عمل فنية ومالية لكل شركه توضح الأنشطة التى سيتم تنفيذها خلال فترة الاحتضان وكيفية وطرق صرف التمويل المالى والذى يتم اعتماده من قبل الحاضنة قبل تقديم خدمات عينية متمثلة فى الخدمات الاستشارية والتدريب لدعم الشركات فى تطوير منتجاتها وتسويقها.

ويساعد برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل

على عمليات التشبيك مع العملاء أو مع المستثمرين واستخدام الإمكانات المتاحة بالبرامج الأخرى بالمبادره مثل المصنع المصغر أو مركز الاسطمبات أو بيت التصميم أو غيرها من الخدمات التى تقدمها مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزى المصرى.

اختتمت اليوم، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي للوزارة النسخة الثانية من برنامج القيادات النسائية الأفريقية التدريبي، وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ذراع وزارة الخارجية المصرية المنوط بدعم جهود الدول الأفريقية في تنفيذ أجندة أفريقيا 2063 كشريك رئيس في البرنامج، ومؤسسة جيميناي أفريقيا، في  احتفالية بحضور الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، والدكتورة حنان رزق مدير مركز التنمية الإفريقي ومدير شبكة التدريب لمعاهد الإدارة في إفريقيا "تنمية"، والدكتورة رحاب فراج مدير عام تنمية وتطوير القدرات البشرية بالمعهد، والسفير حازم خيرت مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة التخطيط وممثلو عدد من السفارات. 
أشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى ضرورة العمل علي تعزيز تكافؤ الفرص وتعميم مراعاة منظور النوع الاجتماعي بين الهياكل الحكومية، إلى جانب استمرار السعي لتعزيز دور المرأة في المناصب القيادية وتعزيز أثرها، مؤكدة حرص الحكومة المصرية على المساهمة الفعالة في جهود التنمية في القارة الأفريقية  والتي تمثل أحد أولوياتها، موضحة أن تمكين المرأة الأفريقية أصبح جزءًا لا يتجزأ من أجندة الحكومة المصرية. 
وأوضحت السعيد أن النسخة الثانية من برنامج القيادات النسائية الأفريقية التدريبي يركز على تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للمشاركات والمساهمة في الجهود المستمرة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص ومبادئ الحوكمة من أجل التنمية المستدامة، لافتة إلى أن البرنامج تم تصميمه لإنشاء منصة فريدة للتعلم بين نظيرين P2P، وإنشاء شبكة تجمع السيدات من جميع أنحاء القارة لتبادل خبراتهن الشخصية والمهنية، وبناء وتعزيز مهاراتهن وقدراتهن ، وحتى يتمكنوا من لعب دور أساسي في عملية تطوير "أفريقيا التي نريدها".
وقال السفير محمد خليل أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية إننا نجتمع هنا اليوم لنشهد اختتام فعالية هامة وحيوية أقيمت هنا في مصر بكل فخر ، وأود أن أعرب عن شرفي لمشاهدة حفل إطلاق واختتام "برنامج القيادات النسائية الأفريقية" الذي نظمته الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدا أن تمكين المرأة كان وسيظل دائمًا أولوية على أجندة الحكومة المصرية ، مع الأخذ في الاعتبار الدعم السياسي القوي الذي تتمتع به ، يجب أن

نتفق جميعًا على أنه لم يعد ترفاً أو تحولاً، بل هو خطوة للسماح بالقبول و إشراك المرأة في عملية صنع القرار في كل خطوة على الطريق.
وأضاف خليل أن تمكين المرأة يعني منحها الحق في (الاختيار) ، وعدم الإجبار أو التقييد بأي عبء اجتماعي أو ثقافي أو سياسي أو اقتصادي، متابعا أنه يتمثل جزء أساسي من هذه العملية في تثقيف النساء ، وزيادة وعيهن ، وبناء قدراتهن ، ومن ثم فإن برنامج "القيادة النسائية الأفريقية" هو في الواقع برنامج رائد نفخر بالمشاركة فيه ، ويهدف إلى تشجيع على النساء اتخاذ القرارات ، وأخذ زمام المبادرة ، والمضي إلى أبعد من ذلك ، والإيمان بأنفسهن ، وباختصار (اختيار) والدفاع عن خياراتهن ، كما ذكرت سابقًا ، فإن حق الاختيار هو التمكين الحقيقي.
وشدد خليل على أن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ملتزمة بإعطاء الأولوية للمرأة الأفريقية في برامج بناء القدرات والدورات التدريبية التي تقدمها. موضحا أن تمكين المرأة يعني تمكين الأمة بأكملها ، استنادًا إلى الحكمة الأفريقية الذي ينص على أنه "إذا قمت بتعليم رجل ، فإنك تقوم بتعليم فرد ما ، ولكن إذا قمت بتعليم امرأة ، فإنك تقوم بتعليم أمة".
وأضاف خليل أنه تشرف بالتعاون مع معهد الحوكمة والتنمية المستدامة ؛ متطلعا إلى المزيد من المشاريع المشتركة المثمرة في المستقبل.
وخلال كلمتها بالاحتفالية توجهت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة  بالشكر إلى الدكتورة هالة السعيد لدعمها المستمر وإيمانها بأن تمكين المرأة هو أحد العوامل المساعدة الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة. 
وأضافت شريف أنه تماشيًا مع أجندة أفريقيا 2063 ، يعد برنامج القيادات النسائية الأفريقية مبادرة رائدة تتناول التزام مصر بهذه القضية - "تمكين المرأة" ورغبتنا في تنمية هذا التفويض خارج حدود الدولة الواحدة، موضحة أن أهمية هذا البرنامج تكمن في حقيقة أنه يمكن أن يكون بمثابة منصة لتسريع القيادات النسائية الحالية والمستقبلية في القارة.
وأكدت شريف أنها فخورة للغاية بالتقدم الذي تحرزه الدولة المصرية تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، فقد تم إعلان عام 2017 رسميًا كـ "عام المرأة المصرية" ، وفي مارس من ذات العام تم إطلاق الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة. منذ ذلك الحين ، شهدنا صعود النساء إلى مناصب قيادية أعلى على أساس مستدام.
وأشارت شريف إلى أنه قبل ثلاث سنوات ، كان هناك 6 وزيرات ممثلة في مجلس الوزراء المصري ، وارتفع هذا العدد منذ ذلك الحين إلى 8 وزيرات أي ما نسبته 26٪ من الحكومة. كما ارتفعت نسبة النواب في البرلمان إلى مستوى قياسي بلغ 15 في المائة ، وهي قفزة هائلة في التمثيل من مستوى 2 في المائة في عام 2012، كما أن  نسبة 50.7 في المائة من موظفي الخدمة المدنية في مصر من النساء ، لافتة إلى إنه لا توجد فجوة في الأجور بين الجنسين في القطاع العام،
وإضافة إلى هذا العدد ، لدينا أيضًا زيادة في التمثيل في مجلس الإدارة في كل من القطاعين الخاص والعام بنسبة 11.6٪.
وأكدت شريف أن المشاركات ببرنامج القيادة النسائية الأفريقية هم من النساء اللائي أظهرن بالفعل استعدادًا للتميز ولديهن قدرات قيادية واضحة للغاية، مضيفة
أن هذا البرنامج هذا العام قد جمع أكثر من 100 مشارك متميز من 39 دولة في جميع أنحاء القارة ، مما يسلط الضوء على أهمية تمكين المرأة والقيادة في تشكيل مستقبل قارتنا، متابعة أنه على الرغم من أن البرنامج يمكن أن يحقق نجاحًا كبيرًا من المناهج الدراسية والمدربين المذهلين الذين يعمقون مهارات المشاركين وكفاءاتهم ، إلا أن الناتج الحقيقي يكمن في تأثير الشبكات، 
لان المشاركات لديهم فرصة التعلم من بعض الخبراء والمدربين الأكثر إنجازًا ، كما أن لديهم أيضًا فرصة للتعلم من بعضهم البعض.
ومن جانبه، علق المهندس عدلي توما الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في حفل ختام الدورة قائلا: إن جيمناي إفريقيا بالفعل شركة استثمارية، ولكن بعكس ما قد يظن البعض ... فاهتمام الشركة الأساسي ليس فقط بالاستثمار المالي! ولكنه أيضا بالاستثمار في البشر. فنحن نبذل الكثير من الجهد والوقت لتقديم الدعم المناسب للشباب ورواد الأعمال والسيدات لمساعدتهم للوصول إلى أفضل السبل العملية لتطوير أنفسهم!
ويعد اهتمامنا هذا أحد أهم الأسباب وراء مشاركتنا في برنامج تطوير القيادات النسائية الإفريقية كشريك معرفي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة...  فقد تم تصميم هذا البرنامج للتركيز على تمكين المرأة في إفريقيا وتطوير جيل جديد من القادة وذلك من خلال معسكر تدريبي على مستوى عالي من الحرفية ... متماشيا تماما مع رؤيتنا في الشركة حيث أتاح البرنامج فرصة عملية للنهوض بالثروة البشرية من خلال ما تم تقديمه عن طريق الخبراء من شركتنا وكل الجهات المشاركة ومشرفة على التدريب. 

 أكد المهندس أيمن حسام  مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية لقطاع التجارة الداخلية، أن عدد المحال المشاركة في الاوكازيون وصل الى 3355 محالاً تجارية.

وأكد حسام فى بيان صادر منذ قليل من وزارة التموين والتجارة الداخلية  الى أن القاهرة قد تفوقت بعدد المحال المشاركة فى الاوكازيون بـ 1269 محالاً تجاريا، يليها الجيزة 509، والإسكندرية 322، والمنيا 164 ، وسوهاج 97 محالا تجارياً وفى هذا الصدد أرسل قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية تقرير حول ما تم فى الاوكازيون منذ القرار الوزاري بانطلاقة فى 7/2/2021.
وأشار التقرير الوارد الى  الدكتور  على المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نسب التخفيض فى الاوكازيون تباينت ما بين الــ 15 % الى 50 % في بعض السلع، وبحسب التقرير الوارد من قطاع التجارة الداخلية فأن الأوكازيون قد ساهم فى تنشيط التجارة فى تلك الفترة.

وساهم أيضًا فى توفير كل احتياجات المواطنين من السلع المخفضة التي ساهمت فى زيادة القدرة الشرائية للمواطنين.

 

كما أشار التقرير الى عدد المحاضر التي حررت والتي تتنوع ما بين عدم الإعلان بـ 4 محاضر، 175 محضر بدون تصريح، 214 محضر اوكازيون وهمي، بالنسبة لحملات قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، وبالنسبة للمديريات فان المحاضر تنوعت أيضًا ما بين 5 محاضر عدم إعلان، و 612 محضر أوكازيون وهمي، ليصل عدد المحاضر من قطاع التجارة الداخلية والمديريات الى 1068 محضر.

 

 



المصدر : أخبار الحوادث : مصرع شقيقتان في حادث سير بالمنوفية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى