أخبار عاجلة
هل يؤدي ضعف البصر إلى الإصابة بـ الخرف؟ -
طرق الوقاية من إجهاد العين.. 6 إجراءات فعالة -

أخبار الحوادث : من الإسماعلية.. معلومات عن سائق مقطورة حادثة طريق الجلالة

أخبار الحوادث : من الإسماعلية.. معلومات عن سائق مقطورة حادثة طريق الجلالة
أخبار الحوادث : من الإسماعلية.. معلومات عن سائق مقطورة حادثة طريق الجلالة

الاثنين 29 مارس 2021 12:08 صباحاً

 

قال مصدر أمني أن سائق المقطورة  حادث طريق الجلالة أصيب بجروح وتم نقله إلى المستشفي ويتلقي العلاج، وأضاف إنه تم التعرف على هوية سائق المقطورة وتبين انه يدعى "فريد علي س" ،  يبلغ من العمر 45 عاما، من محافظة الإسماعيلية


وكشفت مصادر أمنية تفاصيل جديدة حول واقعة فتاة الجلالة، موضحة أنها كانت قادمة من الغردقة، وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من كشف تفاصيل فيديو حادث طريق الجلالة وتبين أن الفتاة صاحبة الفيديو السرعة الجنونية على طريق السخنة الجلالة، بالإضافة إلى أن الفتاة تدعى إيمان نايل

من القاهره ابنة الدكتور محمد نايل .


وأضافت التحريات سيرها عكس اتجاه في طريق دولي سريع، وأن السير بتجاوز السرعة القانونية على سرعة 170 كم/ في طريق عكسي وعلى طريق دولي سريع، ما يثبت تعمد إصرارها على الإضرار بالتعمد بالانتحار و الاضرار بأرواح الغير وتعريض حياتهم للخطر.

 

واكدت شهود عيان، خلال التحقيقات، أنه قبل وقوع حادث التصادم بثوان، مرت الفتاة بجوار أكثر من سيارة ملاكي وتفادت مروروهم متجاوزة الحارة اليمنى، وفي

النهاية قررت و اختارت سيارة نقل؛ لإحداث أكبر ضرر ممكن بها.

 

واختارت الفتاة أن يكون التصادم في الجزء الأيمن والسفلي للسيارة النقل حيث يقع خزان الوقود "تانك الجاز"، مما تسبب في حدوث انفجار في السيارة النقل و تدمير واشتعال سيارتها و تدمير السيارة النقل بالكامل و تعمدت إصابة قائدها وتعريض حياته للخطر .

 

ونفت المصادر، وقوع الحادث بسبب اختيار طريق خاطئ عكسي أو السير العكسي، كما أدعى البعض أو تعطل مثبت السرعة أو دواسة الوقود، مؤكدين كان بإمكانها غلق محرك السيارة، أو تغير اختيار ناقل السرعه على وضع (N) حتى تنخفض سرعة السيارة حتى وضع التوقف، والتزامها بالحارة اليمين "على الطريق العكسي لتفادي السيارات القادمة"، منعًا للتصادم .

 


تنظر الدائرة الخامسة إرهاب، غدًا الإثنين جلسة محاكمة 9 متهمين، لاتهامهم بالانضمام وتأسيس خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابى بمنطقة عين شمس، والمعروفة بخلية داعش عين شمس.

 

تعقد الجلسة  برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدى عبدالمنعم والدكتور على عمارة. 

 

ووجه للمتهمين في القضية رقم رقمها 2609 جنايات أمن دولة عين شمس والمقيدة برقم 137 لسنة

2020 جنايات أمن دولة، أنه خلال الفترة من مطلع عام 2017، وحتى 27 مايو من عام 2017، أسس المتهمين الأول والثانى تأسيس جماعة إرهابية الغرض منها الاخال بالنظام وعمل خلايا عنقودية تتبع تنظم داعش الإرهابى.

 

كما وجه للمتهمين الاعتداء على الشرطة واستحالا دماء المسيحين

واموالهم وممتلكاتهم، ووجه للمتهمين من الـ3 وحتى التاسع الانضمام لجماعة إرهابية وتلقى الأول والمتهم الثامن تدريبات عسكرية والتحقا بمعسكرات تدريبية تتبع لتظم داعش في دولة سوريا.

 

ووجه للمتهمين من الثانى وحتى التاسع جمع معلومات عن عدد من الضباط المتخصصين بتنفيذ أحكام قانون مكافحة الإرهاب وإلحاق الأذى بهم، وقاموا بأعمال تحضيرية لارتكاب جريمة إرهابية بأن جمعوا معلومات عن عدد من الضباط من أفراد القوات المسلحة والشرطة ودار عبادة للمسيحيين تمهيدًا لاستهدافهم.


تبدأ نيابة استئناف القاهرة غدًا الاثنين تحقيقاتها مع أيمن ندا عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام بجامعه القاهرة.


وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام

قد أمر  بالتحقيق في البلاغ المقدم اليوم من «رئيس المجلس الأعلى للإعلام» ضد عضو هيئة التدريس ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون «بكلية الإعلام بجامعة القاهرة»؛ لإذاعته منشورات عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي Facebook تضمنت إهانة للمجلس وسبًّا وقذفًا لرئيسه وأعضائه خرجت عن حدود النقد المباح.

 

شب حريق هائل بمحل هواتف بشارع منصور في منطقة حلوان، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق من دون إصابات. 


البداية بتلقي قسم شرطة حلوان إخطارا من شرطة النجدة بلاغا بنشوب حريق بمحل هواتف بشارع منصور، على الفور تم إخطار

قوات الحماية المدنية وبالانتقال لمحل البلاغ تبين انه حريق محدود نشب بيافطة محل هواتف وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.


وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 


على غرار شاب تحرش بفتاة في المترو، ووثقت الضحية الجريمة بهاتفها، ونشرت الواقعة، سجلت إحدى الفتيات واقعة أخرى لشخص يرتكب نفس الجريمة داخل أتوبيس.


ويجري ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة برئاسة اللواء محمد عبدالتواب مدير الإدارة، تحريات أمنية مكثفة لسرعة كشفت تفاصيل ومُلابسات الواقعة.

 

وكان تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قيام فتاة بتصوير الشاب المتحرش وبث المقطع الذي أثار عضب المتابعيت ورواد تلك المواقع، وطالبوا بضبط المتهم.

 

وظهر الشاب المتهم خلال فتح "سوستة البنطلون" وممارسة أفعال غير أخلاقية، وقامت الفتاة بتصوير الموقف ومواجهته، وإخباره

أنه سوف ينال جزاءه كسابقيه من المتحرشين ليرد المتهم "استري عليا".

ورصد مقطع الفيديو استنجاد الفتاة بالركاب حال سؤالها "هو عمل ايه" قائلة "شيلوا الشنطة شوفوا بيعمل إيه، مفيش راجل يتحرك يشيل الشنطة يشوفوا بيعمل إيه".

و تفحص الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة الفيديو لتحديد هوية المجني عليها والمتهم وسرعة ضبط الأخير وتقديمه إلى جهات التحقيق.


حصلت بوابة الوفد على صورة فتاة حادث الجلالة صاحبة فيديو حادث طريق الجلالة مع والدتها الدكتورة عزة ابو العينين وتبين أن الفتاة بطلة فيديو السرعة الجنونية على طريق السخنة الجلالة.

 

فتاة حادث الجلالة مع والدتها

 

فتاة حادثة الجلالة مع والدتها


وباشرت النيابة العامة التحقيقات واستمعت النيابة لسائق النقل المصاب داخل مستشفى السويس العام، والذي أكد أنه كان يسير على الطريق في

حارته اليمنى وفوجئ بسيارة ملاكي تقودها فتاة وتصطدم به وجها لوجه بقوة، ما أدى إلى اشتعال النيران في مقدمة سيارته وكامل سيارة الفتاة.

واستمعت النيابة لأقوال والد الفتاة وخالها اللذين حضرا لتسلّم جثمانها، فيما أكدا خلال التحقيقات التي أشرف عليها المستشار

محمد الغمراوي، المحامي العام لنيابات السويس، أن الفتاة كانت قادمة من الجونة بالغردقة وفي طريق عودتها إلى منزلها في 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وكانت ترغب في سلك طريق القطامية القاهرة، إلا أنها ضلت الطريق واضطرت للسير عكس الاتجاه للوصول إلى الطريق الصحيح المؤدي لطريق القطامية.

وأمر المستشار محمد الديب، رئيس نيابة السويس، بانتداب المهندس الفني، لمعاينة السيارتين، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن جثة الفتاة.



وقع حادث انقلاب دراجه بخارية عند موقف الأقاليم بمدينة أسوان، مساء اليوم الأحد، ما أسفر عن أصابة 3أشخاص، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج

اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.


وتلقى مرفق أسعاف أسوان إخطارًا يفيد بوقوع حادث أنقلاب دراجة بخارية، ما

أسفر عن أصابة 3 أشخاص، وعلى الفور توجهت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.


وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث لمعاينته، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
 


المنوفية : محمود عطية

لقي شقيقتان مصرعهم في حادث سير في مدينة الشهداء التابعة لمحافظة المنوفية وعلي الفور تجمع الأهالي وقاموا إمساك القاتل وتم القبض عليه وتبين أنه كان يسير بسرعة جنونية داخل المدينة مما تسبب في مقتل سيدتان وتم تحرير محضر بالواقعة .

وتلقي اللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي

بالمنوفية يفيد بمصرع شقيقتان " أ .م . ع " تبلغ من العمر 44 عاما توفت ففي الحال عند نقلها إلي مستشفي الشهداء المركزي والثانية " ش .م .ع " تبلغ من العمر 35 عاما وتوفت خلال نقلها إلي مستشفي الجامعي مدينة شبين الكوم لصعوبة حالتها ’ وعلي الفور تجمع الأهالي وقاموا بالقبض علي القاتل يبلغ من العمر 17 عام وابن طبيب عظام مشهور بمركز الشهداء حيث كان يسير بسرعة جنونية أدت إلي مصرعهم علي الفور.

وأكد شهود عيان أنها ليست المرة الأولي التي يحدث حوادث وطالبوا رئيس مجلس مدينة ومركز الشهداء كثيرا بعمل مطبات صناعية لتقليل سرعات السيارات ولكن لم يستجيب لهم ومنذ أن تم تجديد الشوارع ويوجد حوادث وضحايا دون إهتمام من رئيس مجلس مركز الشهداء.


عثرت الأجهزة الأمنية وجهات التحقيق على مستند غامض داخل سيارة حادثة فتاة الجلالة وتبين أن المستند صادر من معمل التحليل، بها آثار حروق، مكتوب بها داليا هلال هلال شطا عبد المحسن، والتي ليست لها أي صلة قرابة بصاحبة الحادث. 

 

مستند غامض داخل سيارة فتاة حادث الجلالة

وباشرت النيابة العامة التحقيقات واستمعت النيابة لسائق النقل المصاب داخل مستشفى السويس العام، والذي أكد

أنه كان يسير على الطريق في حارته اليمنى وفوجئ بسيارة ملاكي تقودها فتاة وتصطدم به وجها لوجه بقوة، ما أدى إلى اشتعال النيران في مقدمة سيارته وكامل سيارة الفتاة.

 

واستمعت النيابة لأقوال والد الفتاة وخالها اللذين حضرا لتسلّم جثمانها، فيما أكدا خلال التحقيقات التي

أشرف عليها المستشار محمد الغمراوي، المحامي العام لنيابات السويس، أن الفتاة كانت قادمة من الجونة بالغردقة وفي طريق عودتها إلى منزلها في 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وكانت ترغب في سلك طريق القطامية القاهرة، إلا أنها ضلت الطريق واضطرت للسير عكس الاتجاه للوصول إلى الطريق الصحيح المؤدي لطريق القطامية.

 

وأمر المستشار محمد الديب، رئيس نيابة السويس، بانتداب المهندس الفني، لمعاينة السيارتين، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن جثة الفتاة.

 


لفظ شاب أنفاسه الأخيرة غرقا خلال السباحة بنهر النيل في العياط، وتم انتشال جثته، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

تلقى مركز شرطة العياط، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد مصرع

أحد الأشخاص غرقا بنهر النيل. بإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن شاب تعرض للغرق خلال السباحة بنهر النيل، وتم انتشال جثته، والتوصل لهويته، وتبين أنه يقيم بقرية تابعة لمركز العياط.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وباشرت النيابة التحقيق، والتى طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها، واستدعت أسرة الشاب المتوفى لسماع أقوالهم، تمهيدًا لإصدار تصريح بالدفن.


الاثنين 29 مارس 2021 12:08 صباحاً

أكد المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" أن الهيئة بدأت في وضع استراتيجية شاملة بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية لتعظيم الاستفادة من قطاع الشركات الناشئة ووضع منظومة متكاملة للإبداع التكنولوجي وتحسين بيئة ريادة الأعمال في مصر وجذب المزيد من صناديق رأس مال المخاطر.

 
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس الهيئة نيابة عن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر الفيديو كونفرنس في فعاليات إطلاق "هاكاثون مجتمع رقمي" الذي تنظمه شركة "فودافون للحلول الذكية VOIS" عبر الإنترنت برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومعهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات بهدف تشجيع الكوادر الشابة من المبرمجين على توظيف مهاراتهم ومشاركة خبراتهم في تسخير التكنولوجيا لخلق حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية.
 
أعرب محفوظ عن سعادته للمشاركة في الهاكاثون والذي يمثل منصة يتبارى من خلالها الشباب المبدعين في خلق حلول مبتكرة ترتكز على التكنولوجيا البازغة للتعامل مع التحديات المجتمعية خاصة في ضوء الجائحة التي يشهدها العالم، مشيرا إلى التعاون الوثيق بين الهيئة وشركة فودافون للحلول الذكية كواحدة من قصص النجاح التي تمتد على مدار أكثر من 15 عامًا في مصر.
 
أكد محفوظ أن نجاحات الشركات العالمية مثل فودافون للحلول الذكية في

مصر تعد دليل قاطع على وجود المناخ الملائم لجذب الاستثمارات العالمية، وتؤكد ثقة الشركات العالمية في مهارات الشباب المصري ووفرة الكوادر المصرية التي تتمتع بقدر عالي من الاحترافية في مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات عالية القيمة.
 
وفي تعليقه على مستوى المهارات المصرية ووفرة الكوادر الشابة المؤهلة، أشار محفوظ إلى أن الهيئة تقدم دعم غير مسبوق تجاه العنصر البشري وتنمية وتطوير المهارات والقدرات، من خلال توفير وإتاحة برامج تدريبية ودرجات علمية على أعلى مستوى وبالشراكة مع كبرى الشركات العالمية والجامعات المرموقة، مثل مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل"، ومبادرة "مستقبلنا رقمي" التي تهدف إلى تنمية مهارات العمل الحر والتأهيل لوظائف المستقبل من خلال تدريب 100 ألف شاب وشابة على مجالات تكنولوجيا المعلومات ذات الطلب المتزايد مثل مجالات برمجيات الويب وعلوم البيانات والتسويق الإلكتروني بما يساهم في خلق فرص عمل غير تقليدية للشباب المصري.
 
أوضح محفوظ الدور المهم الذي يلعبه الشباب من المبدعين ورواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والتي تمثل أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد، حيث تساهم في خلق المزيد من فرص العمل وتقدم حلول مبتكرة بالإضافة إلى قدرتها على جذب استثمارات محلية وعالمية وتدويرها وخاصة مع انتشار الفكر الريادي في مصر.
 
أكد محفوظ وجود إرادة حقيقية لدى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة لتعظيم دور الشركات الناشئة ورعاية الإبداع وريادة الأعمال في مصر، مشيرا إلى أن الإبداع التكنولوجي يمثل حجر الزاوية لاستراتيجية عمل الوزارة وجهاتها التابعة.
 
أشار محفوظ إلى الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم منظومة ريادة الأعمال في مصر حيث يتم العمل على نشر مراكز ابداع مصر الرقمية بالمحافظات والمعروفة باسم "Creativa" لتوفير التدريب التقني للشباب في تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنفيذ برامج لرعاية الابداع التكنولوجي لتشجيع طلاب الجامعات ورواد الأعمال في المحافظات على تأسيس مشروعاتهم الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ مشيرا إلى انه تم تنفيذ المرحلة الأولى في 5 محافظات باستثمارات تقدر ب 300 مليون جنيه وتم تخصيص نفس قيمة الاستثمارات لتنفيذ المرحلة الثانية.

 

لفت إلى أن الوزارة بدأت بالفعل في تقديم عدد من الأنشطة في المراكز  لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقديم آليات وحلول للتحديات التي يواجهونها لزيادة فرص نجاح تحويل الأفكار إلى مشروعات تجارية وشركات ناشئة ناجحة.
 
جدير بالذكر أن منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر تشهد نموا سريعا وملحوظا وهذا ما أبرزته العديد من المؤشرات والتقارير الدولية في الآونة الأخيرة في ظل ما حققته من نجاحات كبيرة وتواجد ريادي قوي وكان من أبرزها استحواذ الشركات التكنولوجية المصرية الناشئة على أكبر عدد من الصفقات الاستثمارية بقارة أفريقيا، بنحو 24% من إجمالي عدد صفقات القارة في 2020.


 أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قائمة بأهم حقوق المستخدمين التي ألزم بها شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصرية، وجاءت القائمة موزعة على المراحل الثلاث لتلقي خدمات الاتصالات بهدف توعية المستخدمين بحقوقهم عند الاشتراك بالخدمة، وعند استخدامها وأخيرًا بمرحلة التحاسب وما تضمنته من التزامات على الشركات تتعلق بالأمور المالية كالشحن والفواتير ومتابعة الاستهلاك.

 

يأتي هذا استمرارًا للإجراءات التي يتخذها الجهاز لحماية حقوق المستخدمين ضمن الاستراتيجية التي كان أطلقها خلال 2020 بهدف رفع معدلات رضاء المستخدمين عن الخدمات المقدمة لهم وتوعيتهم بحقوقهم.

 

جاءت الحقوق على النحو التالي:

أولًا: عند الاشتراك:

1- الحصول على خدمات الاتصالات من الشركات المرخص لها.

2- الحصول بالرقم القومي الواحد على 10 خطوط صوتية و5 خطوط إنترنت بحد أقصى. (لمستخدمي المحمول)

3- الاطلاع بعناية على شروط التعاقد مع الشركة والحصول على نسخة

معتمدة من العقد.

4- عدم إشراكك في أي خدمة من دون الحصول على موافقتك المسبقة.

5- الحصول على أكواد أو أرقام مجانية لمعرفة أي تفاصيل تخص الخدمات والعروض قبل الاشتراك.

6- الانتقال بالخدمة إلى شركة أخرى بنفس الرقم خلال 24 ساعة دون أية رسوم إضافية. (لمستخدمي المحمول).

7- فتح محفظة إلكترونية بحد أقصى 3 محافظ لكل رقم قومي على 3 أرقام محمول مختلفة. (لمستخدمي المحمول).

 

ثانيًا: عند الاستخدام:

1- توفير أجهزة اتصالات مطابقة للمواصفات ومصرح بها.

2- حماية بياناتك الشخصية والحفاظ على خصوصيتك.

3- إبلاغ الشركة بأية تغييرات طرأت على بياناتك التي سجلتها عند التعاقد.

4- الاتصال بأرقام الطوارئ مجانًا (المطافئ والدفاع المدني، الإسعاف، شرطة النجدة)

5- التواصل مع خدمة عملاء الشركة على مدار 24 ساعة للاستفسار أو الشكوى.

6- تصعيد الشكوى إلى مركز اتصال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على مدار 24 ساعة في حالة عدم الوصول لحلٍ مرضٍ مع الشركة.

7- إلغاء المحفظة الإلكترونية عند إيقاف خط التليفون المحمول أو الانتقال لشركة أخرى بنفس الرقم (لمستخدمي المحمول)

 

ثالثًا: عند التحاسب:

1- الحصول على فواتير شهرية تفصيلية تتضمن أسعار وفترة الاستهلاك، كما يحق لك طلب فاتورة إلكترونية مجانية.

2- الاطلاع على تفاصيل الاستهلاك من خلال الوسائل الإلكترونية للشركة (الموقع الإلكتروني- التطبيق).

3- الحصول على رسائل مجانية دورية باستهلاك الباقات المتعاقد عليها.

4- إخطارك من خلال رسالة مجانية بالمبلغ الذي قمت بشحنه وأية مديونيات تم خصمها من رصيدك، إن وجدت، فور الشحن.

5- إعلامك من خلال رسالة مجانية بأية خصومات مالية من رصيدك لأي سبب فور إتمام عملية الخصم.

6- إخطارك قبل إيقاف الخدمة بأسبوع على الأقل في حالة عدم دفع مستحقات الشركة.

7- ضمان استرداد المبلغ المتبقي في محفظتك الإلكترونية، إن وُجد، عند إغلاقها (لمستخدمي المحمول)


 جمدت منصة "فيسبوك" Facebook، عملاق منصات التواصل الاجتماعي في العالم، صفحة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

 

اقرأ أيضًا: رئيس فنزويلا يُعلن استعداد جيش بلاده لصد أي عدوان من كولومبيا


 وقال متحدث باسم المنصة إن صفحة مادورو احتوت على معلومات خاطئة حول جائحة

كورونا.


 ووفقًا للمتحدث فإن "مادورو انتهك سياسة فيسبوك عندما نشر مقطع فيديو دون أي دليل طبي يروج لكارفاتيفير (وهو مشروب مصنوع من الزعتر) كعلاج لفيروس كورونا.. ووصف المشروب بأنه "معجزة"

وقادرًا على تحييد فيروس كورونا من دون أي آثار جانبية".


 وأوضح المتحدث أن فيسبوك يتبع إرشادات منظمة الصحة العالمية حول الجائحة، منوهًا باتخاذ إجراءات للحد من استخدام صفحة مادورو، مضيفًا: "نظرًا للانتهاكات المتكررة لقواعدنا، فإننا نقوم أيضًا بتجميد الصفحة لمدة 30 يومًا، وخلال هذه الفترة ستكون للقراءة فقط".

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فنزويلا 

مادورو

فيسبوك


 أعلنت جامعة الدول العربية التوصل إلى توافق مبدئي حول تعزيز التعاون بين الجانبين العربي والصيني في مجال أمن البيانات، والذي يتطابق مع المبادئ الأساسية المتعلقة بالتعاون في مجال أمن البيانات في إطار الأمم المتحدة.

وأشارت الجامعة العربية - في بيان اليوم الأحد - إلى أن الصين تدعو من خلال هذه المبادرة جميع الدول إلى التركيز، بشكل متساوٍ، على التنمية والأمن، واتباع نهج متوازن للتقدم التكنولوجي والتنمية الاقتصادية وحماية الأمن

القومي والمصلحة العامة، وتؤكد على أنه يتعين على جميع الأطراف تكثيف سُبُل الحوار والتعاون على أساس الاحترام المتبادل، وتضافر الجهود لإقامة مستقبل مشترك للفضاء السيبراني يتسم بالسلم، والأمن، والانفتاح، والتعاون والنظام.
وأكدت الأماةه العامة للجامعة العربية حرصها على تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما فيها أمن البيانات الدولي مع الشركاء كافة على المستويين الإقليمي والدولي من خلال مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والكيانات التابعة له.
ومن المقرر أن يحضر إطلاق هذه المبادرة غدًا كل من نائب وزير الخارجية الصيني، السيد ما تشاوشيوي، والأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام، السفير حسام زكي، والأمين العام المساعد لشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، السفير الدكتور كمال حسن علي، وسفير الصين بالقاهرة، ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، السيد لياو ليتشيانغ.
TAGS ذات صلة :

جامعة الدول العربية: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قضية حق تاريخي

الصحة السعودية تدعو جميع سكان المملكة إلى التلقيح ضد كورونا

اتفاق عسكري بين الهند والولايات المتحدة


 يمنح 18% من مستخدمي الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا مختلف التطبيقات والخدمات الإذن بالوصول إلى الميكروفون أو كاميرا الويب على هواتفهم المحمولة، وفقًا لما أظهرته نتائج دراسة عالمية أجرتها كاسبرسكي وشملت 15,000 شخص.

 

ومع ذلك، تبيّن من الدراسة أن الوعي العام بالأمن المرتبط باستخدام كاميرا الويب مرتفع بصورة إيجابية، إذ يشعر 58% من المستخدمين المشاركين في الدراسة بالقلق من إمكانية أن يتلصّص شخص ما عليهم عبر كاميرا الويب، و56% من إمكانية القيام بذلك عن طريق البرمجيات الخبيثة. وتشير هذه النتائج إلى احتمال أن يُظهر المزيد من المستخدمين حرصًا أكبر على المبادرة إلى حماية تقنياتهم في المستقبل أثناء تكيّفهم مع العمل عن بُعد ومع الدور الذي تلعبه تطبيقات التنسيق والاتصال في إنجاز العمل.
 
وأدى الاعتماد على اجتماعات الفيديو خلال العام الماضي إلى نمو هائل في استخدام تطبيقات مثل Microsoft Teams، الذي نما استخدامه في يونيو 2020 بنسبة 894% مقارنةً بمستوى استخدامه الأساسي في فبراير 2020. كما تسبب هذا الأمر في حدوث نقص عالمي في واردات المصنّعين من كاميرات الويب جرّاء الزيادة الهائلة في الطلب عليها.
 
ومن المفهوم أن يسمح المستخدمون لهذه التطبيقات، التي تساعدهم على التواصل تلبية لاحتياجات العمل والاحتياجات الاجتماعية والترفيهية، بالوصول إلى الميكروفون والكاميرا في أجهزتهم المحمولة. وعملت هذه

التطبيقات بوصفها أدوات مساعدة ساهمت في إثراء جهود التحوّل الرقمي التي فاجأت الجميع، ما أدّى إلى سماح 27% من المستخدمين الذين تتراوح سنهم بين 25 و34 عامًا، بوصول التطبيقات دائمًا إلى الميكروفون والكاميرا، وفقًا لدارسة كاسبرسكي. وقلّت هذه النسبة بين الفئات العمرية الأكبر سنًا، حتى أن 38% من المشاركين الذين تبلغ سنهم 55 عامًا أو تزيد، قالوا إنهم لا يمنحون التطبيقات والخدمات إمكانية الوصول تلك.
 
 
السماح بالوصول إلى الميكروفون أو كاميرا الويب في التطبيقات والخدمات، بحسب التصنيف العمري
 
وتتمثل أفضل طريقة لتحقيق التوازن بين الحذر الكافي والاستمرار في الاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة، في أن ينظر المستخدمون في التطبيقات والخدمات وأذونات الوصول التي تطلب الحصول عليها. فمثلًا، من الطبيعي أن يطلب تطبيق خاص بمكالمات الفيديو الحصول على إذن وصول إلى الكاميرا، ولكن إذا طلب تطبيق ليست لديه أية وظائف تتطلّب الوصول إلى الميكروفون، فقد يكون من الأفضل التحقّق من أذونات الوصول التي يشتمل عليها.
 

وتضرب هذه النتائج إلى حدّ بعيد سلامة التوازن بين الحاجة والأمن، وتُظهر حاجة المستخدمين للشعور بالأمن في العالم الرقمي، من دون

تفويت الدور الذي تلعبه الكاميرات وتطبيقات الاتصال في عالم العمل عن بُعد.
 
ولا يدرك كثير من الناس بصورة تلقائية بروتوكولات الأمن المتعلقة باستخدام كاميرا الويب وعمليات الأمن الرقمي، وفقًا لمارينا تيتوفا رئيس قسم تسويق المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبرسكي، التي رأت مع ذلك وجود توجّه إيجابي قوي لرفع الوعي بشأن الأمن على الإنترنت ومعرفة التهديدات المحتملة. وقالت: "يؤدي هذا إلى سلوك المبادرة لدى المستخدم، كاتخاذ إجراءات وقائية والتحقّق من الأذونات قبل السماح للتطبيقات بالوصول إلى الفيديو والميكروفون. ونتوقع أيضًا أن تدعم الشركات والمؤسسات هذا التوجّه عبر تدريب موظفيها على الوعي بالأمن الرقمي، لا سيما مع التوسّع في استخدام تقنيات الصوت والفيديو في العمل عن بُعد".
 
وتقدم كاسبرسكي النصائح التالية للمستخدمين لتعزيز الشعور بالأمن أثناء استخدام كاميرات الويب، وضمان مواجهة الارتفاع في الاتصالات الافتراضية بارتفاع مماثل في عدد الأشخاص الذين يحمون خصوصيتهم وسلامتهم:
1. استثمر في غطاء كاميرا ويب بسيط ومخصّص لتوفير راحة البال عند عدم الاستخدام.
2. استخدم حلًا أمنيًا فعالًا يتيح حماية متقدّمة ويغطي أجهزة متعددة بينها أجهزة الحاسوب الشخصي وأجهزة Mac والأجهزة المحمولة العاملة بالنظامين Android وiOS. ويمكن لحلول أمنية مثل Kaspersky Total Security حمايتك من الوصول غير المصرح به إلى الميكروفون.
3. تحليل التطبيقات الموجودة على جهازك والتحقق من تلك المسموح لها حاليًا بالوصول إلى كاميرا الويب أو الميكروفون، وإزالة أذونات الوصول غير الضرورية.
4. للتعمق أكثر في الخصوصية عبر الإنترنت على الشبكات الاجتماعية، نوصي باستخدام مدقق الخصوصية Privacy Checker، الذي يُعدّ أداة بسيطة تصف كل إعداد في أية شبكة اجتماعية، وتقدم نصائح حول كيفية إعدادها لمستويات مختلفة من الخصوصية على مختلف المنصات.

نجح القمر الصناعي TESS (العابر لاستطلاع الكواكب الخارجية) التابع لناسا في تحقيق أهدافه بسهولة.

 

كشفت وكالة الفضاء أن مركبتها الفضائية قد رصدت أكثر من 2200 كوكب محتمل منذ أن بدأت مهمتها في عام 2018، مئات منها عبارة عن كواكب أصغر، وبعضها قد يشمل عوالم صخرية تشبه الأرض (على الرغم من أنها ليست بالضرورة صالحة للسكن).

 

كان من المتوقع أصلاً أن يعثر TESS على 1600 كوكب في أول عامين له، بعض الاكتشافات غير عادية بالتأكيد، يبعد الكوكب الصخري TOI-700 d مسافة 100 سنة ضوئية فقط.

 

LHS 3844 b هي أرض فائقة الحرارة ذات مدار قريب للغاية مدته 11 ساعة، TOI 1690 b هو الناجي النادر من نجم أحمر عملاق يبتلع

الكواكب في مداره، بينما يبدو أن TOI 849 b عملاق غازي إما فقد غلافه الجوي أو لم يكن لديه غلاف.

 

ليس مضمونًا أن كل اكتشاف سيصمد تحت المجهر، تم تأكيد 120 كوكبًا فقط حتى الآن، وتراهن وكالة ناسا على المركبات الفضائية المستقبلية مثل تلسكوب جيمس ويب الفضائي لدراسة الكواكب المرشحة بمزيد من التفصيل، ومع ذلك، فإن الحجم الهائل للكواكب قد قال الكثير بالفعل عن تنوعها وما يمكن أن يعنيه للكون ككل.


أصبحت جوازات سفر التطعيمات ضد فيروس كورونا COVID-19 حقيقة عملية في الولايات المتحدة.

 

وفقًا لتقرير USA Today، أطلقت ولاية نيويورك بطاقة Excelsior Pass الرقمية التي يمكن للمقيمين استخدامها لإثبات أنهم تلقوا التطعيم أو تم اختبارهم مؤخرًا سلبيًا للعدوى.

 

يمكن استخدام المحفظة الافتراضية للهاتف (على Android أو iOS) أو نسخة مطبوعة لإصدار رمز QR وإظهار أن الشخص بأمان عندما تريد الذهاب إلى حفلة موسيقية أو أداء مسرحي.

 

أكد مسؤولو الدولة أن بطاقة Excelsior Pass كانت طوعية تمامًا لكل من الشركات وعامة الناس، وأضافوا أن التطبيقات التي تدعمها شركة IBM لا تقوم بتخزين أو تتبع البيانات الصحية

الخاصة، وأن مجموعة من دفتر الأستاذ الموزع والتشفير ساعد في تأمين البيانات وكذلك ضمان إمكانية التحقق من المعلومات، بعبارة أخرى، لا يجب أن ترى أشخاصًا يستخدمون تصاريح مزيفة لتجنب تلقي التطعيمات.

 

ستكون هناك تحديات تقنية، مثل ضمان الاستخدام المتسق للممر عبر الأماكن والتأكد من الاعتراف بها عبر الدول أو البلدان بأكملها، على الرغم من أنك لا تحتاج إلى هاتف بشكل صارم، إلا أن التركيز على رموز QR قد يترك بعض الأشخاص عالقين إذا لم يكن لديهم إمكانية

الوصول إلى جهاز كمبيوتر به طابعة، لا يوجد أيضًا ارتباط مباشر بين التذاكر والجوازات، لذلك لا يمكنك إثبات تلقيحك تلقائيًا عند شراء المقاعد.

 

بغض النظر عن مدى أمان وجدارة بطاقة Excelsior Pass، فإن بعض الأشخاص يشعرون بالخوف بالفعل من فكرة الاضطرار إلى تحميل تطبيق جواز سفر لقاح وإفشاء البيانات الطبية لمجرد حضور حدث، وعلى الرغم من أن التصاريح اختيارية نظريًا، إلا أنها قد تصبح إلزامية بشكل فعال إذا كنت ترغب في المشاركة في الجوانب الرئيسة للحياة العامة بينما لا يزال COVID-19 يمثل تهديدًا.

 

كما يُظهر هذا أيضًا كيف يمكن للتكنولوجيا أن تخفف من التعافي من الوباء - قد يجادل المدافعون عن هذه التصاريح بأن هذه التصاريح قد تنقذ الشركات التي قد تضطر إلى الحد من السعة أو البقاء مغلقة.


أضاف أحد الأشخاص السفينة Ever Given الجانحة في قناة السويس، إلى Microsoft Flight Simulator.

 

(فيديو) مايكروسوفت تقدم Flight Simulator إلى سماعات رأس VR

 

أخر أخبار السفينة الجانحة في قناة السويس

 

يضيف التعديل - الذي تم إصداره السبت والذي يضم بالفعل مئات التنزيلات - سفينة حاويات Ever جيفن كمعلم قطري يمتد عبر قناة السويس، إنه ليس حتى التعديل الوحيد الذي يقوم بذلك أيضًا.

 

سفينة أخرى أكثر تفصيلاً تم إصدارها اليوم فقط لا تضيف السفينة المنكوبة فحسب، بل تضيف أيضًا عددًا من السفن الإضافية التي توقفت بسبب

الحادث شمالًا وجنوبًا في القناة، حتى أن هناك قوارب سحب تحاول حفرها أيضًا.

 

تم الإعلان عن التحديث الجديد لبرنامج Microsoft Flight Simulator، الذي يقدم المملكة المتحدة وأيرلندا، عن الإصدار في وقت سابق اليوم، يمكنك مشاهدة المقطع الدعائي أدناه، حيث يتم عرض جميع المناظر البانورامية لإنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية وأيرلندا بتفاصيل مذهلة.

 

هذا هو الأحدث في قائمة طويلة من تحديثات ما بعد الإطلاق لـ Microsoft Flight Simulator، مرة

أخرى عندما تم إطلاق اللعبة في سبتمبر 2020، أضاف فريق التطوير بسرعة في مواقع يابانية، قبل إطلاق دعم VR للاعبين في ديسمبر.

 

ستقوم Microsoft Flight Simulator أخيرًا بالقفز إلى وحدات التحكم في وقت لاحق من هذا العام عندما يتعلق الأمر بـ Xbox Series X في صيف (Q3) 2021.

 

إذا كنت تواجه أي مشاكل على الإطلاق مع sim المفصلة بشكل لا يصدق، فانتقل إلى دليل مشكلات Microsoft Flight Simulator للحصول على حلول للمشكلات الشائعة والمعقدة.

TAGS  ذات صلة

إزالة 20 ألف متر مكعب من الرمال المحيطة بمقدمة السفينة الجانحة

(بث مباشر) لمتابعة تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

قناة السويس تزيل تكسيات ضفتي القناة لمنح مساحة لتعويم السفينة الجانحة


استضافت واحات السيليكون بطولة مصر المفتوحة للروبوت 2021 بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، السبت.


تضمنت البطولة عدة مسابقات تساهم في تنمية مهارات البرمجة الحديثة والتكنولوجيا والتفكير الإبداعي والتصميم الهندسي والقدرة على حل المشكلات من خلال منافسة ممتعة بين الأفرقة.

 

تشمل هذه المسابقات:
• مسابقة "ابتكار" وهى مسابقة مفتوحة في مجال الروبوت لطلبة المرحلة الثانوية والجامعية، يختار فيها الفريق مشكلة ذات بُعد عربي أو دولي، في مجالات الصناعة والزراعة والطب، حيث يقوم بتصميم روبوت لحل المشكلة أو التخفيف من أثارها


• مسابقة "تتبع الخط" وهي مسابقة للطلبة من سن تسع سنوات فما فوق، تهدف إلى تصميم وبرمجة روبوت ذاتي الحركة قادر على

تتبع مسار محدد موجود على مضمار معد خصيصًا لتلك الغاية في أسرع وقت ممكن


• مسابقة "تحدى الكرات" وهي منافسة تستهدف الطلبة من سن 12 سنة وتكون بين فريقين، يقوم كل فريق بجمع أكبر عدد من الكرات ووضعها في المكان المخصص لها ضمن مدة زمنية محددة


• مسابقة "السومو" وهي مسابقة للطلبة من سن تسع سنوات فما فوق وتكون منافسة بين روبوتين بمواصفات محددة بحيث يسعى كل منهما إلى دفع الآخر خارج الحلبة الدائرية التي أعدت خصيصًا لهذه الغاية


• مسابقات "المبدعين الصغار" والتي تتكون من أربع مسابقات مختلفة للطلبة من سن ست إلى ثمان سنوات باستخدام روبوت Wedo2 حيث يقومون بعمل روبوتات تتخطى بعض التحديات مثل لعب مباراة كرة قدم وربحها

 

يُذكر أن البطولة بدأ تنظيمها في مصر في عام 2017 تحت رعاية الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي، وتؤهل البطولة الفرق المشاركة بها للمشاركة في البطولة العربية السنوية المفتوحة للروبوت والتي تنعقد كل عام في إحدى الدول العربية.


شارك في بطولة مصر المفتوحة للروبوت كل عام العديد من الأفرقة، وشارك العام الماضي 160 فريق على مستوى الجمهورية وما يقرب من 850 متسابق، تنافسوا من خلال عدة مسابقات أظهرت مدى وعي الشباب المصري ومواكبته للتطور التكنولوجي.


جدير بالذكر أن واحات السيليكون هي شركة مساهمة رائدة، تتمثل مهمتها الأساسية في إنشاء سلسلة من المناطق التكنولوجية في عدد من المدن المصرية.


تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة، بالتعاون مع منصة فيسبوك، ندوة بعنوان Boost with Facebook اليوم الإثنين عبر الإنترنت.


تجمع الندوة متحدثين وخبراء من الجهتين للمناقشة والتدريب على كيفية

استخدام منصة فيسبوك، ووسائل التواصل الاجتماعي لإتاحة الفرص للأشخاص ذوي القدرات الخاصة لبدء أعمالهم التجارية وتسويقها عبر الإنترنت، ويتم التركيز خلال الندوة على أدوات الإتاحة لدمج الأشخاص ذوى القدرات الخاصة على منصة فيسبوك.


جدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة تأسست عام 2018 وهي هيئة تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم دمجهم في المجتمع.


الاثنين 29 مارس 2021 12:08 صباحاً

أعرب الفنان أحمد السعدني عن سعادته الشديدة ، بعد وصول عدد متابعيها على موقع الصور “انستجرام”، إلى 5 ملايين متابع، موجهًا لجمهوره رسالة شكر وامتنان لدعمهم الدائم له.

 

اقرأ أيضًا..شاهد.. أحمد السعدني يوجه رسالة لوالده في عيد ميلاده 

 

وكتب السعدني، عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات

القصيرة “انستجرام”، وقال: "5 مليون متابع حقيقي مش مضروبين حب واهتمام مستهلوش الحقيقة ربنا يديم المحبة شكراً جداً".

وسبق وأثار أحمد السعدني، جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، بعد حديثه عن احتمالية انسحابه من مسلسل “كله بالحب” بطولة الفنانة

زينة، والمقرر عرضه في السباق الدرامي الرمضاني لعام 2021، بعد ظهور أعراض برد شديدة عليه خلال الأيام الأخيرة.

 

مسلسل "كله بالحب" بطولة زينة وأحمد السعدني وصابرين وهالة فاخر ومصطفى درويش ومحسن منصور وريم البارودي وسامر المصري، ومن تأليف ورشة أحمد الشخيبي، وإخراج عصام عبد الحميد، وإنتاج شركة سكيرمو ميديا.

 

Tags..ذات صلة 

لما المنتجين يرضو عنك.. مصطفى درويش يعلق على صورته برفقه منتجة كله بالحب


اقترب الفنان ماجد المهندس، بأغنيته الجديدة "كيفك"، من حاجز الـ 2 مليون مشاهدة، خلال أسبوع من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهيرة "يوتيوب".

اقرأ أيضاً..فيديو.. ماجد المهندس يتخطى المليون مشاهدة بأغنية "كيفك"

 قدّم المهندس الأغنية باللهجة اللبنانية، من كلمات: سمر هنيدي، ألحان: محمود الخيامي، توزيع: روكيت، تقول كلماتها: كيفك.. حبيت سلم عليك كيف صارو عينيك بعدن عم يدمعو كيفك.. شو صاير بحالك عم بخطر عبالك وجهي بتتذكرو أنا يلي كنت حدك بعملك شو مابدك بس الهيئة انته نسيت أنا

يلي كنت تموت لو ثانيه في بعدي تفوت بس الهيئة انته قسيت كيفك".

يذكر أن آخر الإصدارات الغنائية لماجد كانت من خلال أغنية "واهيامه"، التي حققت أكثر من 14 مليون مشاهدة، الأغنية من كلمات: الجميلة، ألحان: أحمد الهرمي، توزيع: سيروس، تقول كلماتها": آهيامه.. قلبي اللي من هـَوى هام في حبّك وجاب المستحيل عاقد النـيـّه صدوقٍ لك نِـوى وإلهوى غيرك فلا عمره يميـل يافديت

اللي البشر بعده سوى وْكنِّ عيني ما ترى غيره خليـل وْ لَنَّ ذوقي غير وْفوق المستوى"

 إضافة إلى أغنية "هتان"، التي سجلت أكثر من 33 مليون مشاهدة، الأغنية من كلمات: سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ألحان: أحمد الهرمي، توزيع: سيروس، ويقول مطلعها الليالي برد وأشواقي هبوب ‎والشتا يذبح وأشوفك بأوله ‎يا غناة الروح ما غيرك ينوب ‎والتعب راحة معك وأستسهله ‎الليالي برد وأشواقي هبوب ‎والشتا يذبح وأشوفك بأوله ‎يا غناة الروح ما غيرك ينوب ‎والتعب راحة معك واستسهله ‎وأنت في صدري مقدر ومحسوب".

كلمات ذات صلة

ماجد المهندس حنيت

ماجد المهندس أحبك موت

ماجد المهندس كيفك

ماجد المهندس 2021

ماجد المهندس لايف

 

 


حقق الفنان هيثم شاكر بأغنيته الجديدة "كل الأعذار كذابة"، أكثر من 350 ألف مشاهدة، وذلك خلال 4 أيام من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 كلمات:هاني سارو، ألحان:أحمد زعيم، وتقول كلماتها"كل الاعذار كدابة بس احنا اللي بنتغابي آه ياعيني علينا غلابة وبنصدق ياحول الله حاجة مش محتاجة نباهة لا هو لغز ده ولا هي متاهة اللي يحب بيتباهي بحبيبه ويفضل وياه يعني اللي يغيب ويسيب يبقي ماحبش من الاول لا مافيش في الدنيا حبيب فجأة لحده

بيتحول كل الحكايات متعادة وياريتنا خدنا إفادة مش عارفين ليه نتفادي إننا نتهان أو نتساب جايين بخسارة علينا بنشوف اللي بيأذينا ونروحله إحنا برجلينا ونصدق ليه الكداب".

اقرأ أيضاً..غدًا.. هيثم شاكر في ضيافة "أبلة فاهيتا"

 

يذكر ان آخر الإصدارات الغنائية لـ هيثم، كانت من خلال أغنية "كنت غلطة"، مع الفنان هيثم نبيل، وحققت أكثر من نصف مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

الأغنية من كلمات:سارة سعيد، ألحان:هيثم نبيل، توزيع:حسين النجار، وتقول كلماتها"كتبتلى بداية اجمل من اللى وياك عشتها ياللى عشت معاك مشاعر وهم عدى وقتها عوضتنى الدنيا بعدك ياللى بعدك كان بدايتى حتى احلامى اللى ضايعه معاك خلاص رتبتها

بعترفلك كنت غلطة وحكايتنا خلاص ناسيهم مش هكمل عمرى بندم لا هكمل ناس شاريهم جاى بتندم ع اللى كان لك كان معاك بإيديك خسرته مش هخون انا يوم عيون بقوا دنيتى وبخاف عليهم فوقت منك رغم انك كنت حلم قديم ونولته مش هصدق قلب غير لوكنت يوم فعلا عاشرته".

كلمات ذات دلالة

هيثم شاكر كنت غلطة

هيثم شاكر واحلف بالله

هيثم شاكر 2021

هيثم شاكر الجديد


نشر الفنان أحمد العوضي، صورة جديدة جمعته بالفنان ياسر جلال، والفنان يوسف الشريف، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات"انستجرام".

يقدم الثلاثي المتواجد في الصورة، أبرز أعمال دراما رمضان لعام 2021، حيث يقدم العوضي مسلسل"اللي مالوش كبير"، بينما جلال بطل لمسلسل "ضل راجل"، ويأتي الشريف بمسلسله "كوفيد 25".

مسلسل "اللى ملوش كبير" تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، وخالد الصاوى، ودينا فؤاد، وأحمد سعيد عبد الغنى، ودنيا عبد العزيز، ومحمود حافظ، وإيمان السيد، وأحمد عبد الله محمود، ومحمد عبد العظيم، ومحمود ياسين.

 

يذكر أن الفنان العوضي، كان

قد شارك في الماراثون الرمضاني الماضي، من خلال مسلسل "الاختيار" مع النجم أمير كرارة، وقدم شخصية الإرهابى هشام عشماوى، وشارك في بطولته كل من محمد امام، محمد رجب، صلاح عبد الله، حازم سمير، عمرو سعد، آسر ياسين، وعدد كبير من النجوم، تأليف باهر دويدار، اخراج بيتر ميمى.

كلمات ذات دلالة

أحمد العوضي

ياسر جلال ضل راجل

كوفيد 25

يوسف الشريف رمضان 2021

مسلسل أحمد العوضي الجديد

أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز

 

 


شارك الفنان تامر عاشور، جمهوره، بصوره له من إمام إحدى الشواطىء بمدينة الإسكندرية، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

رحب جمهور عاشور من الإسكندرية، بتواجده هناك، وذلك عبر تعليقاتهم على الصورة.

يستعد عاشور لحلفله الغنائي على مسرح المنارة، بمشاركة الفنان رامي جمال، وذلك ضمن احتفالات الربيع المقامة هناك، وذلك يوم الجمعة القادم الموافق 2 أبريل.

يذكر أن آخر إصدارات عاشور الغنائية كانت من خلال كليب "بقول عادي"، الذي حقق أكثر من 6مليون مشاهدة خلال مايقرب من اسبوعين من طرحه عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

الأغنية من كلمات : احمد ابراهيم ألحان : سامح جلال توزيع : فهد، وتقول كلماتها"بقول عادي أنا المرة دي مش فارق معايا

رجوع أنا كويس ولا ببكي ولا موجوع وموضوع الرجوع مقفول مالوش لازمة بقول عادي لكن بصراحة أنا بكدب ومش مرتاح فراقك عدى على قلبي كأنه سلاح قتلني ببطء وغيابك طلع أزمة ومهما ببان کویس أو طبيعي وبعده ريحني مجرد سيرته ما بتيجي قصادي الشوق بيفضحني وباخد بعضي وأمشي وأبص بلاقيني مشيت في طريق بقولك فيه بتوحشني".

 

كلمات ذات دلالة

تامر عاشور المنارة

تامر عاشور رامي جمال

تامر عاشور بقول عادي

تامر عاشور 2021

تامر عاشور الجديد

 

 

 

 





شاركت الفنانة ياسمين عبد العزيز جمهورها، برومو مسلسلها الرمضاني الجديد"اللي مالوش كبير"، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

نشرت ياسمين مقاطع من البرومو عبر خاصية "ستوري"، وذلك قبل أيام قليلة من بدء عرضه في الماراثون الدرامي لرمضان 2021.

مسلسل "اللى ملوش كبير" تأليف

عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، وخالد الصاوى، ودينا فؤاد، وأحمد سعيد عبد الغنى، ودنيا عبد العزيز، ومحمود حافظ، وإيمان السيد، وأحمد عبد الله محمود، ومحمد عبد العظيم، ومحمود ياسين.

يذكر ا ياسمين قد شاركت في رمضان الماض، من خلال مسلسل "ونحب تاني ليه"، بمشاركة الفنان شريف منير، سوسن بدر، كريم فهمي، ليلى عز العرب، إيمان السيد، من تأليف عمرو محمود ياسين،  إخراج :مصطفى فكري، وحقق نسبة مشاهدة عالية طوال أيام عرضه.

كلمات ذات دلالة

ياسمين عبد العزيز غزل

ياسمين عبد العزيز وزوجها

ياسمين عبد العزيز وبنتها

اللي مالوش كبير ياسمين

غزل والعوضي

 


حصد الفنان أحمد باتشان، بأغنيته الجديدة "أيام وفاتوا"، أكثر من  مليون و700 ألف مشاهدة، وذلك في مايقرب من اسبوعين من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

الأغنية من كلمات: هشام صادق ألحان وتوزيع : محمد شفيق ، وتقول كلماتها"أيام و فاتوا و خسارة صعب أحكيلكوا شوفت انا فيها ايه أيام ما عدتش بسهوله مين ذكرياته مافيهاش حاجات توجع و ناس داست عليه كل قلب و

فيه اللي فيه هنعمل إيه طابور واقفين بنتعلم ف مش زعلان أنا بس الصدمة خضتني في مين فالدنيا عاش من غير ما يتألم و إيه يعني إن مره مشاعري ضلِّتني في حاجات كتيره كان يجرى إيه لو كنا عادي ما شوفناهاش يا ريته كان بس بإيدينا".

يذكر أن بتشان قد طرح مؤخراً أغنية "ياروحي"،

بمناسبة عيد لحب، وسجلت أكثر من 4 مليون مشاهدة، وتقول كلماتها"اه ياروحي .. لا قلبي وروحي مش روحي وبس اه ياروحي .. لا قلبي وروحي مش روحي وبس خد عيني .. خدني بأحلامي بالعمر الباقي في أيامي و كفاية اشوفك قدامي و انا عيني في عنيك لو تطلب نجمه هجبهالك من حضن الليل هعملك كل الل في بالك و ده رد جميل للحب اللي انت اديتهو لي وقوفك جانبي".

كلمات ذات دلالة 

أحمد بتشان

أحمد بتشان أيام وفاتوا

أحمد بتشان 2021

أحمد بتشان ياروحي

أحمد بتشان عيد الحب

 


حققت روبي، بأغنية "حتة تانية"، أكثر من 7 مليون مشاهدة، وذلك في مايقرب من أسبوعين من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

الأغنية من كلمات وألحان:عزيز الشافعي، توزيع:توما، وتقول كلماتها"جالي بهداوة داوي جرح قديم وجدد روحي راحت مني نن عينه خدني غصب عني هوبا علم علامة جوة قلبي سابلي بصمة بسمه العيون ورسمه الشفايف شايف

الحلاوة جالي بهداوة داوي جرح قديم وجدد روحي راحت مني نن عينه خدني غصب عني هوبا علم علامة جوة قلبي سابلي بصمة بسمه العيون ورسمه الشفايف شايف الحلاوة أصل الافندي ده في حته تانية عندي مترستأ جوة قلبي وفي قلبي له غلاوة أصل الافندي ده في حته تانيه عندي مترستأ جوة قلبي وفي قلبي له غلاوة مين ده اللي ساوي بينه وبين الناس ده ماس وهما نحاس حساس وروحه حلوة زي غنوة رقصة هوبا".

تتضمن الأغنية أحدث ألبومات روبي بعد غياب أكثر من 15 سنة عن عالم الغناء، حيث طرحت أغنية "واحدة جديدة، أنا لوزعلانة"، وحققتا نسبة مشاهدة عالية عبر "]وتيوب"، وعدد من التطبيقات الموسيقية الشهيرة.

 

كلمات ذات دلالة

روبي حتة تانية

روبي 2021

روبي أنا لوزعلانة

روبي الجديد

حفلات روبي

 


نشر الفنان شريف منير، صورة قديمة من أولى أفلامه السينمائية "الاحتياط واجب"، وذلك عبر حسابه الرسمي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

علق منير على الصورة، قائلاً:"من ألبوم الذكريات .. من فيلم " الإحتياط واجب"
مع أحمد زكي و مديحه كامل .
في الصورة : علاء عوض .. وائل نور الله يرحمه .. عبدالله محمود الله يرحمه .. محسن محي الدين .. سامح السيد .. أول فيلم أعمله .

يذكر ان شريف منير يشارك في فيلم "السرب"، المنتظر عرضه خلال الصيف السينمائي القادم، والذي

ملم يتم الانتهاء من تصويره إلى الآن.

شارك منير في رمضان الماضي، في مسلسل "ونحب تاني ليه" بجانب "ياسمين عبد العزيز، سوسن بدر، كريم فهمي، ليلى عز العرب، إيمان السيد"، من تالأيف عمرو محمود ياسين، إخراج:مصطفى فكري.

كلمات ذات دلالة

شريف منير رمضان 2021

شريف منير الاختيار 2

شريف منير كريم عبد العزيز

شريف منير الجديد

شريف منير وأحمد مكي

 

 


يستقبل مسرح سيد درويش بدار أوبرا إسكندرية، أمسية غنائية مميزة للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وذلك ضمن حفلات ربيع 2021.

يقام الحفل يوم الأحد القادم الموافق 4 إبريل، في تمام الساعة الـ 8 مساءً.

سيقام الحفل في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، مع الإلتزام بالتباعد الإجتماعي، وتوفير وسائل التعقيم وقياس الحرارة في أركان الحفل للحفاظ على سلامة الحضور.

وفي نفس السياق الاحتفالي، يقام

حفل غنائي للعندليب على مسرح الجمهورية، وذلك احتفالاً بذكرى وفاته التي تصادف يوم الثلاثاء 30 مارس، وتم نفاذ تذاكر الحفل بالكامل بعد أيام قليلة من طرحها للبيع.

إضافة إلى حفله على مسرح قصر البارون بتقنية "هولوجرام"، وذلك يوم الجمعة القادم الموافق 2 إبريل.

تتضمن تقنية "هولوجرام" ظهور العندليب على المسرح بشكل متعدد

الأبعاد، يعطي صورة متحركة طبيعية لها، باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتعطي المشاهد شعور مرئي ومسموع لاستعادة ظهوره على المسرح.

يتم استخدام "هولوجرام" للمرة الأولى للعندليب في مصر، حيث تم استخدامها سابقاً لكوكب الشرق أم كلثوم في قصر عابدين، وشهد الحفل

حضور كامل العدد، الذي تضمن باقة غنائية تاريخية لأم كلثوم من خلال التقنية التي تم تقديمها مع إمكانيات تكنولوجية متقدمة من حيث الديكور والمسرح والإضاءة.

كلمات ذات دلالة

عبد الحليم حافظ

ذكرى عبد الحليم حافظ

عبد الحليم حافظ سواح

عبد الحليم حافظ أهواك

دار أوبرا إسكندرية

 


الاثنين 29 مارس 2021 12:08 صباحاً

 أكد مسؤول بالبنك الدولي أن البنك سيبدأ قريبًا في عملية تخصيص منح بملياري دولار للسودان، إيذانًا بعودة البلد للنظام المالي العالمي بعد عزلة دامت عقودًا.

اقرأ أيضًا.. بعد ارتفاع تكلفة الفساد إلى ثلاثة تريليونات دولار عالميًا.. مصر تطور استراتيجية المكافحة

وقال عثمان ديون، مدير البنك الدولي للسودان، إن مجالات التمويل ذات الأولوية ستتحدد عقب اجتماعات مطلع الشهر المقبل وسيوضع اتفاق السلام الموقع العام الماضي في الاعتبار عند تحديد المخصصات.

ينص اتفاق السلام، المبرم بين الحكومة الانتقالية وعدد من الجماعات في أنحاء البلاد قاتلت ضد الرئيس عمر البشير الذي أطيح به، على إنفاق موسع على التنمية، بحسب الأسواق العربية.

كانت حكومة السودان أكدت في بيان صدر الجمعة على الزراعة والبنية التحتية والصحة والتعليم كمجالات تحظى بأولوية استثمارية.

وقال ديون يوم السبت "التأكد من إنفاق هذه الموارد بحيث تسهم في تقليص الفجوة بين المركز والأطراف مهم جدا".

وأضاف أن من المتوقع أن تقود حكومة السودان هذه المشروعات، لكنها قد تشمل شراكات مع القطاع الخاص حين يكون ذلك مفيدا.

كانت المؤسسة الدولية للتنمية، التابعة للبنك الدولي، قالت الجمعة إنها ستقدم ملياري دولار للسودان على مدار العامين المقبلين في هيئة منح.

أتيح التمويل الجديد بعد تسوية السودان لمتأخرات مستحقة للبنك الدولي بفضل

قرض مؤقت بقيمة 1.15 مليار دولار قدمته الولايات المتحدة.

وقال ديون "على السودان الآن أن يضمن عدم تجدد المتأخرات للمؤسسة الدولية للتنمية" مضيفا أنه تقرر تخصيص 215 مليون دولار للسودان كدعم مباشر للميزانية من أجل تخفيف العبء المالي للحكومة.

نفذت الحكومة التي شُكلت عقب الإطاحة بالبشير إصلاحات مؤلمة شملت تقليص دعم الطاقة وخفض قيمة العملة مع تطبيق البلاد برنامجا تحت إشراف صندوق النقد الدولي في خضم أزمة اقتصادية.

وفي ظل حكم البشير، فقد السودان قدرته على الاقتراض من الخارج أو جذب الاستثمار الأجنبي مع تراكم ديون قدرها صندوق النقد بحوالي 50 مليار دولار. ويأمل السودان أن يبدأ عملية للإعفاء من الدين في يونيو.

tags: موضوعات ذات صلة:

السودان يُعزي مصر في ضحايا حادث قطاري بسوهاج

فريق المنظمة العربية يصل السودان للوقوف على تطورات حقوق الإنسان


كشف المهندس شريف شعلان، رئيس مجلس إدارة شركة رويال للتطوير العقاري، عن المشاركة في تحالف مطوري القاهرة الجديدة لتدشين مشروع جديد في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك استغلالا للخبرة التي تتمتع بها الشركة بالإضافة إلى قاعدة عملائها التي تضم 2000 عميل.

 

اقرأ أيضًا: بعد التسوية.. السودان يبدأ حقبة جديدة مع النظام المالي الدولي

 

وأضاف "شعلان"، أن الشركة قررت البناء على خبرتها في تطوير العديد من المشروعات في مدينة القاهرة الجديدة ونقلها بالتعاون مع مطورين آخرين للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة وتنفيذ مشروع متميز مطل على

النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أنَّ الاستثمار بالعاصمة الإدارية أحد الخطوات الرئيسية ضمن الخطة التوسعية للشركة.


وتابع، أنَّ العاصمة الإدارية الجديدة أحد أهم المشروعات التي تنفذها الدولة حاليًا، وتستعد لافتتاح المرحلة الأولى - قريبًا، وهو ما يشجع الكثير من المطورين للتوجه باستثماراتهم نحو هذا المشروع القومي الواعد لدعم الخطة التنموية للدولة، واستغلال خبرة المطورين في تنمية هذه المدينة الكبرى.


وأشار "شعلان"، إلى أن شركة "رويال للتطوير"

تتوسع بخطى ثابتة مع استكمال تنفيذ مشروعاتها القائمة، وهو ما يتم وفقًا لخطط مدروسة تعتمد عليها الشركة للحفاظ على ثقة عملائها والاستفادة من المزايا التي يتمتع بها السوق العقاري المحلي وحجم الطلب القوي الذي يعتمد عليه هذا السوق.


ولفت رئيس الشركة إلى أنَّ "رويال للتطوير العقاري" تعمل بالسوق المصرية، منذ أكثر من 15 عامًا تمكنت خلالها من تنفيذ وتسليم العديد من الوحدات السكنية تتضمن عمارات منفصلة يتم تنفيذها وتسليمها وفق تعاقدات الشركة مع عملائها وبمستوى الجودة والرفاهية والتشطيبات المطلوبة، كما تقدم الشركة إدارة خدمات متكاملة بعد البيع.

 

اقرأ المزيد.....

اللون الأخضر يخيّم على أسواق الأسهم الخليجية

بعد تحذير البنك المركزي المصري بالتعامل بالعملات المشفرة.. تعرَّف على العقوبة


أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتشكيل لجنة فنية تختص بمعاينة المباني، والمحلات، والورش، والمصانع، بمنطقة عمر بن الخطاب، والشوارع الجانبية لها، وشارع جمال عبدالناصر، بمنطقة جسر السويس، والتأكد من السلامة الإنشائية للعمارات والمباني الكائنة بها وحالتها وتحديد مدى سلامتها. 
وأشار القرار في مادته الاولى إلى تشكيل

اللجنة، المشار إليها، برئاسة ممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعضوية كل من: ممثل عن الكلية الفنية العسكرية، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية، وممثل عن مركز بحوث البناء والإسكان، وممثل عن جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء، إلى جانب اثنين من أساتذة كلية الهندسة بجامعة عين شمس يختارهما رئيس الجامعة، على أن تستعين اللجنة بمن تراه من ذوي الخبرة والمتخصصين لمعاونتها في المهام المسندة إليها. 
ونصت المادة الثالثة من القرار على أن تعد اللجنة الفنية تقريرا مُفصلا بنتائج أعمالها وتوصياتها وآليات تنفيذها خلال شهر من تاريخه، يعرضه رئيسها على رئيس مجلس الوزراء تمهيدا لاتخاذ ما يلزم بشأنه، وألزم القرار الجهات المختصة بالتنفيذ.
 

 أصدر البنك المركزى المصرى بالتنسيق مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب إرشادات للبنوك بشأن تطبيق الإجراءات المبسطة لفتح حسابات يتمكن بموجبها المواطن البسيط من فتح الحسابات الجارية أو الادخارية طرف البنوك بسهولة ويسر.

وقال البنك المركزى بأن المنشآت متناهية الصغر واصحاب الحرف والمهن الحرة يمكنهم فتح الحسابات باستخدام مستند تحقيق الشخصية الخاص بصاحب المنشأة أو بعض الشركاء تحت مسمى نشاط اقتصادي فى حالة عدم توافر مقر ثابت أو مستندات رسمية، وذلك حال رغبتهم فى فتح الحسابات باسم النشاط أو الورش المملوكة لهم.

وأوضح البنك المركزى المصرى أن هذا يأتى فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتعزيز الشمول المالى واهتمام الدولة المصرية بكافة فئات المجتمع وخاصة البسطاء وأصحاب الحرف والمهن الحرة لتلبية احتياجاتهم المختلفة من الخدمات المالية والمصرفية مثل (الإقراض، الادخار، دفع وتحويل الأموال...إلخ)، واستمرارًا للتوجه نحو تحفيز المواطنين لفتح حسابات مصرفية وبهدف منح مزيدا من المرونة فى التعامل مع العملاء

وأوضح المركزى أن هذا المبادرة خطوة غير مسبوقة لحل المشاكل التى تواجه المواطنين، خاصة البسطاء منهم، لدى التعامل مع البنوك، حيث شملت الارشادات انه فى حالة اختلاف البيانات الموجودة فى مستند تحقيق الشخصية مثل الوظيفة

او العنوان عن البيانات التى يقدمها المواطن فى نموذج فتح الحساب يتم الاكتفاء بتقديم كارنيه أو رخصة مزاولة مهنة أو بطاقة ضريبية أو مستند من الهيئة العامة للتأمينات أو مكتب العمل لإثبات الوظيفة

كما يمكن تقديم فاتورة مياه أو كهرباء أو غاز أو عقد إيجار لاثبات العنوان. وفى حالة المنشآت متناهية الصغر يتم فتح الحسابات إذا لم يتوافر للمنشأة سجل تجارى أو رخصة ممارسة النشاط، ويمكن الاكتفاء بعقد ملكية، حتى ولو كان عقدًا ابتدائيًا، أو عقد إيجار.

واهتمت هذه الارشادات بالفئات التى لا تُقبل على التعامل مع القطاع المصرفى من العمال البسطاء وأصحاب الحرف والمهن الحرة، وتم معالجة كافة التحديات التى كانت تواجههم أثناء فتح الحسابات عن طريق إتاحة استخدام أساليب واقعية وبسيطة قابلة للتطبيق مثل التأكد من صحة بياناتهم من خلال المتعاملين معهم أو عن طريق صفحات التواصل الاجتماعى إذا توافر ذلك وغيرها من الطرق المتاحة.

وقال الدكتور عزت عبدالله الخبير الاقتصادى والمصرفى، إن تسهيل إجراءات فتح الحسابات

يعد خطوة غير مسبوقة من أجل دمج المواطنين فى القطاع المصرفى، وتحقيق الشمولى المالى.

وأوضح أنه سبق هذا القرار، قرار آخر للبنك المركزى وهو السماح بفتح حسابات مصرفية للشباب الفئات العمرية من 16 سنة الـ21 سنة دون حضور او موافقة ولى الامر يدعم توجه الدولة نحو التحول الرقمى و الشمول المالي.

وأوضح أن التحول الرقمى احد دعائم تحقيق الشمول المالى من خلال توفير وتقديم خدمات و منتجات مصرفية تناسب جميع الفئات و التى من بينها اصحاب المعاشات و المرأة والشباب.

وقال إن البنك المركزى عضو فى التحالف الدولى للشمول المالى منذ اكثر من سبعة اعوام وعضو بفريق العمل الاقليمى لتعزيز الشمول المالى فى المنطقة العربية يسعى لتهيئة بيئة تشريعية وبنية تحتية مالية مناسبة وانشاء قواعد بيانات شاملة. موضحا أن قرار المركزى جاء متمشيا مع ما نلمسه من انتعاشة فى النشاط الاقتصادى فى كافة القطاعات الانتاجية و الخدمية و محققا قيمة مضافة للاقتصاد الوطنى من خلال تشجيع الشباب ودمجهم فى القطاع المصرفى مما يساهم فى زيادة وعيهم المالى و المصرفى و الاستثمارى لتاسيس مشروعات خاصة بهم بعد تخرجهم او بعد بلوغهم عام الواحد و العشرين ليصب فى مصلحتهم اولا و تقلل من معدلات البطالة ثانيا.

وطالب البنوك بتقديم خدمات مالية و طرح منتجات مصرفية متنوعة تناسب و تراعى طبيعة القئة العمرية لهولاء الشباب (16 سنة-21 سنة) حتى لا تتعرض مداخرتهم لاية مخاطر الامر الذى يجعلهم يفقدون الثقة فى النظام المصرفى ككل.


فايد: التصنيف يعكس نجاح خطة التطوير المتكاملة.. وقوة المركز المالى للبنك

أعلن طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة عن قيام وكالة CI Rating Capital Intelligence للتصنيف الإئتمانى بتأكيد تصنيف بنك القاهرة بدرجة B+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، والذى يعد أعلى تصنيف ائتمانى تمنحه الوكالة لبنك مصرى.

وتابع «فايد» أن الوكالة استندت فى تقييمها على العديد من مواطن القوة التى يتمتع بها بنك القاهرة ومن أبرزها كفاءة الإدارة وتنوع الأنشطة، إلى

جانب نجاح البنك فى تحقيق معدلات ربحية مرتفعة، إلى جانب إرتفاع معدل العائد على الأصول، وقاعدة الودائع الكبيرة التى يمتلكها البنك والتى توفر السيولة الكافية لمواجهة المخاطر.

وأضاف رئيس بنك القاهرة أن التقرير أشاد بالتطورات المتلاحقة التى حققها البنك على مدار السنوات الماضية والتى مكنته من تقديم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتكاملة، مع تحقيق التوازن فى قاعدة

عملائه من الشركات والأفراد بما يساعد على تقرير مخاطر الأعمال.

وقال «فايد»: إن التصنيف يعكس مدى نجاح خطط التطوير المتواصلة وإستراتيجية العمل بالبنك على الرغم من التحديات التى يشهدها العالم أجمع نتيجة أزمة «كورونا»، مؤكدًا استمرار تطلع البنك لتحقيق مزيد من التطور والنمو من خلال سياسات حكيمة ونهج شديد التركيز على إدارة المخاطر والإبقاء على قوة المركز المالى للبنك.

يذكر أن وكالة «كابيتال انتيليجنس» تأسست عام ١٩٨٢ ومقرها الرئيسى فى دولة قبرص، وتقوم بتقديم خدمات التصنيف الإئتمانى حاليًا لأكثر من ٣٠٠ من المؤسسات المالية والشركات الكبرى فى ٢٨ دولة مختلفة بأنحاء العالم.


أوصى المشاركون فى مؤتمر اتحاد المصارف العربية وضع استراتيجية وطنية لمكافحة الجرائم المالية يتم مراجعتها بشكل مستمر وفقًا لبيئة المخاطر المتغيرة والالتزام بها من قبل كافة الجهات المعنية. جاء ذلك خلال منتدى تـحـديات الامتثـال ومـكـافـحــة الـجــرائـم المـالــية الذى عقده اتحاد المصارف العربية.

وطالب بضرورة وضع نهج متكامل لفهم المخاطر ذات الصلة بالتحول الرقمى والعمل على وضع إطار عام فعال لإدارة تلك المخاطر، خاصة أن التحول الرقمى يخلق تحديات كبيرة على صعيد ال MACRO-Economic وال MICRO-Economic، وخاصة التحول الرقمى للجهاز المصرفى والتعليم والصناعة والتجارة

وحث المشاركون على تعزيز أطر التعاون الدولى والمحلى فى مجال مكافحة الجرائم المالية، مع التأكيد على تضافر كافة الجهود ووضع آليات تمكن الجهات الرقابية ووحدات التحريات المالية وكافة الجهات المعنية من التنسيق وتبادل المعلومات من أجل تعزيز جهود مكافحة الجرائم المالية.

وأوضح الاتحاد أن الجرائم المالية تؤثر سلبًا

على الاقتصاد الكلى للدول وعلى نزاهة الاستقرار المصرفى، كما أنها تؤدى إلى خسائر متعلقة بالسمعة وعلى قدرة المصارف المحلية فى إقامة علاقات مراسلة مع المصارف الدولية، لذا يتعين على المصارف وجمع المعلومات الوافية عن المراسلين والعمل على تعزيز شفافية علاقات المراسلة المصرفية.

وطالب بأن تعمل المؤسسات المالية على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة والاستفادة منها فى تعزيز إدارة المخاطر. والعمل على فهم المخاطر الناجمة عن ذلك ودراستها ومراجعتها بصفة مستمرة. ووضع آلية موثقة ومعتمدة من مجالس إدارات البنوك للتنسيق بين أعمال إدارة الإلتزام وباقى إدارات البنك للحفاظ على التعاون بينهما، وتسهيل تدفق البيانات والمعلومات التى تحتاج إليها لتحقيق الصالح العام للبنك ولتعزيز مكافحة الجرائم المالية.

طالب المنتدى الدول بالقيام بالتقييم

الوطنى لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب والاستفادة منه فى تحديد التهديدات والجرائم المالية وتوجيه الموارد لمكافحتها بما يتناسب مع درجات المخاطر المتعلقة بها.

أثنى المشاركون على دور وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب المصرية فى مكافحة الجرائم المالية، وخاصة اضطلاعها بمسؤولية التدريب والتوعية لكوادر المؤسسات المالية وكافة الجهات المعنية بمكافحة الجرائم المالية، مؤكدين على أهمية التعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام والشراكة بينهما فى مجال تبادل المعلومات ومكافحة الجرائم المالية.

افتتح أعمال المنتدى محمد الاتربى رئيس مجلس ادارة اتحاد بنوك مصر، نائب رئيس اتحاد المصارف العربية، ووسام فتوح الامين العام لاتحاد المصارف العربية، وخالد فودة محافظ محافظة جنوب سيناء، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزى المصرى، واللواء محمد يوسف - مدير المكتب العربى للتوعية الأمنية والإعلام مجلس وزراء الداخلية العرب.

وعقد المنتدى تحت رعاية محافظ البنك المركزى المصرى طارق حسن عامر وتم تنظيمه بالتعاون مع البنك المركزى المصرى ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب واتحاد بنوك مصر ومجموعة العمل المالى لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا- MENAFATF وبمشاركة مجلس وزراء الداخلية العرب منتدى مصرفيًا عربيًا دوليًا.


أكد محمد بدير، الرئيس التنفيذى لبنك عودة-مصر أن البنك يعمل على تطوير خدماته ومنتجاته المصرفية وتحديثها موضحا أن البنك أطلق تطبيق متطور لخدمات الإنترنت Audi Online والموبايل البنكى Audi Mobile لإجراء المعاملات المصرفية بكل سهولة وامان على مدار الساعة.

وأضاف أن التطبيق يوفر العديد من الخدمات المصرفية ومنها متابعة العملاء لحساباتهم المصرفية والقروض وبطاقات الائتمان، ومتابعة الشيكات وحالتها وذلك للعملاء من الافراد والشركات. والقيام بتنفيذ العمليات المصرفية كالتحويل بين الحسابات والتحويلات الخارجية بالإضافة إلى إدخال التعليمات المستديمة للتحويلات بكل أنواعها وسداد بطاقات الائتمان المصدرة من

البنك او البطاقات المصدرة من البنوك الأخرى، هذا إلى جانب توافر خاصية سداد الفواتير خصما من الحساب وذلك بالتعاون مع شركة فورى.

وقالت إيمان بدر، مدير قطاع التجزئة المصرفية بالبنك أن البنك حريص على القيام بتحسن تجربة العميل البنكية بتوفير سهولة اكثر فى تنفيذ جميع المعاملات البنكية مع أكثر معدلات الأمان اثناء اجراء المعاملات المصرفية والاستفادة بخبرات البنك السابقة فى نفس المجال اذ يقدم البنك باقة متميزة من الخدمات المصرفية

الالكترونية مثل المحفظة الالكترونية Audi 2 Pay)) وخدمة الرسائل البنكية SMS Services، كما يستعد البنك لإطلاق خدمات جديدة مثل خدمة قبول الدفع الإلكترونى E-Commerce Digital Acquiring.

وأوضحت أن التطبيق يتيح عددا من الخدمات للشركات، فيمكن مراجعة أرصدة وتفاصيل العمليات التى تمت للمعاملات التجارية (استيراد وتصدير وخطابات الضمان الصادرة) إلى جانب القدرة على تحميل تلك العمليات الظاهرة على ملف يقوم العميل باختيار نوعه وتخضع جميع المعاملات والموافقات التابعة للشركة من خلال خدمة الإنترنت البنكى وتطبيق الهاتف المحمول للخدمات البنكية للشركات لما ورد فى السجل التجارى الخاص بالشركة.

وتطبيق Audi Mobile متاح لمستخدمى هواتف الأندرويد Android واب ستور App Store ولتنشيط الخدمة يجب على العميل التوجه لأقرب فرع لمليء استمارة تفعيلها.


قفزت مبيعات الشركات الناشئة التى تم احتضانها ضمن برنامج الحاضنات التابع لمبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزى المصرى إلى 85 مليون جنيه بنهاية فبراير الماضى، مقارنة مع 30 مليون جنيه فى نهاية 2020.

وقال الدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الاعمال التابع لمبادرة رواد النيل فى إن إجمالى عدد الشركات المحتضنة ضمن برنامج الحاضنات بلغ 147 شركة، ونجحت فى توفير نحو 622 فرصة عمل. وبعض المشروعات المتحضنة من مبادرة رواد النيل نجحت فى تحقيق مبيعات قوية منذ بداية العام الجديد.

وأوضح أن عدد الحاضنات التابعة للمبادرة يبلغ 5 حاضنات تعمل فى مجالات صناعية مختلفة هى حاضنة التصميم الابتكارى برعاية بنك قطر الوطنى – الأهلى وحاضنة الصناعات الهندسية برعاية بنك التعمير

والإسكان وحاضنة التعبئة والتغليف وتطوير المنتجات برعاية بنك تنمية الصادرات.

وقال إن الحاضنات تضم أيضا حاضنة التطبيقات التكنولوجية (SaaS) برعاية بنك قناة السويس وحاضنة التطبيقات التكنولوجية (Tech Space)، مشيرًا إلى أنه يجرى دراسة الاستفادة من عروض بعض الجهات التى ترغب فى التعاون مع مبادرة رواد النيل فى مجال حاضنات الاعمال لتوسيع قاعدة استفادة الشباب من تلك الحاضنات خلال الفترة المقبلة.

وأشار مدير برنامج حاضنات الاعمال التابع لمبادرة رواد النيل إلى ان إجمالى عدد الخدمات التى تم تقديمها من خلال البرنامج للشركات المحتضنة بلغ نحو 1000 خدمة متنوعة.

يذكر أن برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل

يقدم مجموعة من الخدمات لرواد الأعمال والشركات الناشئة خلال فترة الاحتضان أو قبلها منها تنظيم معسكرات تدريبية فنية وإدارية طبقًا لكل قطاع من خلال خبراء متخصصين فى هذه القطاعات بهدف ثقل كفاءات ومهارات رواد الأعمال، كما تقدم خدمات تأسيس الشركات وفتح الحسابات البنكية لها كى تحصل على خدمات الدعم المالى المقدم من الحاضنة والذى يتطلب تجهيز خطة عمل فنية ومالية لكل شركه توضح الأنشطة التى سيتم تنفيذها خلال فترة الاحتضان وكيفية وطرق صرف التمويل المالى والذى يتم اعتماده من قبل الحاضنة قبل تقديم خدمات عينية متمثلة فى الخدمات الاستشارية والتدريب لدعم الشركات فى تطوير منتجاتها وتسويقها.

ويساعد برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل

على عمليات التشبيك مع العملاء أو مع المستثمرين واستخدام الإمكانات المتاحة بالبرامج الأخرى بالمبادره مثل المصنع المصغر أو مركز الاسطمبات أو بيت التصميم أو غيرها من الخدمات التى تقدمها مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزى المصرى.

اختتمت اليوم، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي للوزارة النسخة الثانية من برنامج القيادات النسائية الأفريقية التدريبي، وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ذراع وزارة الخارجية المصرية المنوط بدعم جهود الدول الأفريقية في تنفيذ أجندة أفريقيا 2063 كشريك رئيس في البرنامج، ومؤسسة جيميناي أفريقيا، في  احتفالية بحضور الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، والدكتورة حنان رزق مدير مركز التنمية الإفريقي ومدير شبكة التدريب لمعاهد الإدارة في إفريقيا "تنمية"، والدكتورة رحاب فراج مدير عام تنمية وتطوير القدرات البشرية بالمعهد، والسفير حازم خيرت مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة التخطيط وممثلو عدد من السفارات. 
أشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى ضرورة العمل علي تعزيز تكافؤ الفرص وتعميم مراعاة منظور النوع الاجتماعي بين الهياكل الحكومية، إلى جانب استمرار السعي لتعزيز دور المرأة في المناصب القيادية وتعزيز أثرها، مؤكدة حرص الحكومة المصرية على المساهمة الفعالة في جهود التنمية في القارة الأفريقية  والتي تمثل أحد أولوياتها، موضحة أن تمكين المرأة الأفريقية أصبح جزءًا لا يتجزأ من أجندة الحكومة المصرية. 
وأوضحت السعيد أن النسخة الثانية من برنامج القيادات النسائية الأفريقية التدريبي يركز على تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للمشاركات والمساهمة في الجهود المستمرة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص ومبادئ الحوكمة من أجل التنمية المستدامة، لافتة إلى أن البرنامج تم تصميمه لإنشاء منصة فريدة للتعلم بين نظيرين P2P، وإنشاء شبكة تجمع السيدات من جميع أنحاء القارة لتبادل خبراتهن الشخصية والمهنية، وبناء وتعزيز مهاراتهن وقدراتهن ، وحتى يتمكنوا من لعب دور أساسي في عملية تطوير "أفريقيا التي نريدها".
وقال السفير محمد خليل أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية إننا نجتمع هنا اليوم لنشهد اختتام فعالية هامة وحيوية أقيمت هنا في مصر بكل فخر ، وأود أن أعرب عن شرفي لمشاهدة حفل إطلاق واختتام "برنامج القيادات النسائية الأفريقية" الذي نظمته الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدا أن تمكين المرأة كان وسيظل دائمًا أولوية على أجندة الحكومة المصرية ، مع الأخذ في الاعتبار الدعم السياسي القوي الذي تتمتع به ، يجب أن

نتفق جميعًا على أنه لم يعد ترفاً أو تحولاً، بل هو خطوة للسماح بالقبول و إشراك المرأة في عملية صنع القرار في كل خطوة على الطريق.
وأضاف خليل أن تمكين المرأة يعني منحها الحق في (الاختيار) ، وعدم الإجبار أو التقييد بأي عبء اجتماعي أو ثقافي أو سياسي أو اقتصادي، متابعا أنه يتمثل جزء أساسي من هذه العملية في تثقيف النساء ، وزيادة وعيهن ، وبناء قدراتهن ، ومن ثم فإن برنامج "القيادة النسائية الأفريقية" هو في الواقع برنامج رائد نفخر بالمشاركة فيه ، ويهدف إلى تشجيع على النساء اتخاذ القرارات ، وأخذ زمام المبادرة ، والمضي إلى أبعد من ذلك ، والإيمان بأنفسهن ، وباختصار (اختيار) والدفاع عن خياراتهن ، كما ذكرت سابقًا ، فإن حق الاختيار هو التمكين الحقيقي.
وشدد خليل على أن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ملتزمة بإعطاء الأولوية للمرأة الأفريقية في برامج بناء القدرات والدورات التدريبية التي تقدمها. موضحا أن تمكين المرأة يعني تمكين الأمة بأكملها ، استنادًا إلى الحكمة الأفريقية الذي ينص على أنه "إذا قمت بتعليم رجل ، فإنك تقوم بتعليم فرد ما ، ولكن إذا قمت بتعليم امرأة ، فإنك تقوم بتعليم أمة".
وأضاف خليل أنه تشرف بالتعاون مع معهد الحوكمة والتنمية المستدامة ؛ متطلعا إلى المزيد من المشاريع المشتركة المثمرة في المستقبل.
وخلال كلمتها بالاحتفالية توجهت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة  بالشكر إلى الدكتورة هالة السعيد لدعمها المستمر وإيمانها بأن تمكين المرأة هو أحد العوامل المساعدة الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة. 
وأضافت شريف أنه تماشيًا مع أجندة أفريقيا 2063 ، يعد برنامج القيادات النسائية الأفريقية مبادرة رائدة تتناول التزام مصر بهذه القضية - "تمكين المرأة" ورغبتنا في تنمية هذا التفويض خارج حدود الدولة الواحدة، موضحة أن أهمية هذا البرنامج تكمن في حقيقة أنه يمكن أن يكون بمثابة منصة لتسريع القيادات النسائية الحالية والمستقبلية في القارة.
وأكدت شريف أنها فخورة للغاية بالتقدم الذي تحرزه الدولة المصرية تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، فقد تم إعلان عام 2017 رسميًا كـ "عام المرأة المصرية" ، وفي مارس من ذات العام تم إطلاق الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة. منذ ذلك الحين ، شهدنا صعود النساء إلى مناصب قيادية أعلى على أساس مستدام.
وأشارت شريف إلى أنه قبل ثلاث سنوات ، كان هناك 6 وزيرات ممثلة في مجلس الوزراء المصري ، وارتفع هذا العدد منذ ذلك الحين إلى 8 وزيرات أي ما نسبته 26٪ من الحكومة. كما ارتفعت نسبة النواب في البرلمان إلى مستوى قياسي بلغ 15 في المائة ، وهي قفزة هائلة في التمثيل من مستوى 2 في المائة في عام 2012، كما أن  نسبة 50.7 في المائة من موظفي الخدمة المدنية في مصر من النساء ، لافتة إلى إنه لا توجد فجوة في الأجور بين الجنسين في القطاع العام،
وإضافة إلى هذا العدد ، لدينا أيضًا زيادة في التمثيل في مجلس الإدارة في كل من القطاعين الخاص والعام بنسبة 11.6٪.
وأكدت شريف أن المشاركات ببرنامج القيادة النسائية الأفريقية هم من النساء اللائي أظهرن بالفعل استعدادًا للتميز ولديهن قدرات قيادية واضحة للغاية، مضيفة
أن هذا البرنامج هذا العام قد جمع أكثر من 100 مشارك متميز من 39 دولة في جميع أنحاء القارة ، مما يسلط الضوء على أهمية تمكين المرأة والقيادة في تشكيل مستقبل قارتنا، متابعة أنه على الرغم من أن البرنامج يمكن أن يحقق نجاحًا كبيرًا من المناهج الدراسية والمدربين المذهلين الذين يعمقون مهارات المشاركين وكفاءاتهم ، إلا أن الناتج الحقيقي يكمن في تأثير الشبكات، 
لان المشاركات لديهم فرصة التعلم من بعض الخبراء والمدربين الأكثر إنجازًا ، كما أن لديهم أيضًا فرصة للتعلم من بعضهم البعض.
ومن جانبه، علق المهندس عدلي توما الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في حفل ختام الدورة قائلا: إن جيمناي إفريقيا بالفعل شركة استثمارية، ولكن بعكس ما قد يظن البعض ... فاهتمام الشركة الأساسي ليس فقط بالاستثمار المالي! ولكنه أيضا بالاستثمار في البشر. فنحن نبذل الكثير من الجهد والوقت لتقديم الدعم المناسب للشباب ورواد الأعمال والسيدات لمساعدتهم للوصول إلى أفضل السبل العملية لتطوير أنفسهم!
ويعد اهتمامنا هذا أحد أهم الأسباب وراء مشاركتنا في برنامج تطوير القيادات النسائية الإفريقية كشريك معرفي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة...  فقد تم تصميم هذا البرنامج للتركيز على تمكين المرأة في إفريقيا وتطوير جيل جديد من القادة وذلك من خلال معسكر تدريبي على مستوى عالي من الحرفية ... متماشيا تماما مع رؤيتنا في الشركة حيث أتاح البرنامج فرصة عملية للنهوض بالثروة البشرية من خلال ما تم تقديمه عن طريق الخبراء من شركتنا وكل الجهات المشاركة ومشرفة على التدريب. 

 أكد المهندس أيمن حسام  مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية لقطاع التجارة الداخلية، أن عدد المحال المشاركة في الاوكازيون وصل الى 3355 محالاً تجارية.

وأكد حسام فى بيان صادر منذ قليل من وزارة التموين والتجارة الداخلية  الى أن القاهرة قد تفوقت بعدد المحال المشاركة فى الاوكازيون بـ 1269 محالاً تجاريا، يليها الجيزة 509، والإسكندرية 322، والمنيا 164 ، وسوهاج 97 محالا تجارياً وفى هذا الصدد أرسل قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية تقرير حول ما تم فى الاوكازيون منذ القرار الوزاري بانطلاقة فى 7/2/2021.
وأشار التقرير الوارد الى  الدكتور  على المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نسب التخفيض فى الاوكازيون تباينت ما بين الــ 15 % الى 50 % في بعض السلع، وبحسب التقرير الوارد من قطاع التجارة الداخلية فأن الأوكازيون قد ساهم فى تنشيط التجارة فى تلك الفترة.

وساهم أيضًا فى توفير كل احتياجات المواطنين من السلع المخفضة التي ساهمت فى زيادة القدرة الشرائية للمواطنين.

 

كما أشار التقرير الى عدد المحاضر التي حررت والتي تتنوع ما بين عدم الإعلان بـ 4 محاضر، 175 محضر بدون تصريح، 214 محضر اوكازيون وهمي، بالنسبة لحملات قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، وبالنسبة للمديريات فان المحاضر تنوعت أيضًا ما بين 5 محاضر عدم إعلان، و 612 محضر أوكازيون وهمي، ليصل عدد المحاضر من قطاع التجارة الداخلية والمديريات الى 1068 محضر.

 

 


الاثنين 29 مارس 2021 12:08 صباحاً

أكد الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني الأول أن المسحة الرسمية التي أجراها الفريق قبل مباراته أمام جزر القمر جاءت سلبية تماما لجميع أفراد المنتخب بالكامل.
وأضاف، أن اللاعبين المحترفين خضعوا لمسحة إضافية اليوم جاءت سلبية  قبل سفرهم والانضمام لأنديتهم في إنجلترا وتركيا عقب الانتهاء من مواجهة جزر القمر وختام المعسكر الدولي.

وأسفر الاجتماع الفني لمباراة مصر وجزر القمر، بالجولة الختامية، للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم بالكاميرون، على أن يرتدي المنتخب الوطني زيه الأساسي، المكون من القميص الأحمر، و"الشورت" الأبيض، والجورب الأسود، فيما يرتدي حارس المرمى الزي الأصفر بالكامل.
في المقابل، سيلعب منتخب جزر القمر

بالزي الأخضر بالكامل، وحارس مرماه سيرتدي الزي الأزرق كاملا.
وأكد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني ، أن الفترة المقبلة هي الأهم بالنسبة للمنتخب الوطني، ولا بد من التركيز لتحقيق هدف التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.
وقال البدري في مؤتمر صحفي عقده اليوم، على هامش مران المنتخب الوطني بملعب بتروسبورت: "الفترة المقبلة هي الأهم،  وعلينا التركيز لتصفيات  كأس العالم، ولابد أن يكون هناك المزيد من الوقت للمنتخب لإقامة المعسكرات ومباريات ودية، وبعد مباراة جزر القمر سنحدد احتياجتنا، ومثلما نجحنا في  تحقيق هدف التأهل لكأس الأمم، نريد بلوغ كأس العالم".
وأضاف البدري: "لست راضيا عن الآداء الذي يقدمه المنتخب، وكذلك اللاعبون، والأمر لاعلاقة له بالمحترفين في الخارج أو غيرهم، وهو ما جعلنا غير سعداء رغم التأهل لكأس الأمم الأفريقية".
وواصل: " هناك بعض الأمور لا أريد الحديث عنها بالتفصيل، البعض تحدث عن غياب محمد النني، ويجب على الجميع أن يعرف أنه في ظل الفاصل الزمني القريب بين مباراتي كينيا وجزر القمر، نعمل على تقسيم اللاعبين، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة منهم، ومن الوارد جدا أن يكون النني أساسيا في مباراة الغد أمام جزر القمر".
وتابع: "باب المنتخب مفتوح أمام جميع اللاعبين، لكن الانضمام للمنتخب يأتي من تركيز اللاعب مع ناديه وتقديم أفضل مستوى ممكن، وليس بالحديث عن ذلك في وسائل الإعلام".

 


حقق منتخب ايطاليا فوزاً هاماً بثنائية نظيفة علي مضيفه المنتخب البلغاري، في ثاني جولات تصفيات اوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 والمقرر اقامتها بدولة قطر.

ونجح الازوري في انهاء شوط اللقاء الاول

امام بلغاريا متقدماً هدف دون رد سجله المهاجم اندريا بيلوتي من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني قدم المنتخب الايطالي عرضاً تكتيكياً مميزاً ونجح في خطف هدف حسم النقاط الثلاثة في الدقيقة 82، عن طريق مهاجمه ماريو لوكاتيلي.

بهذه النتيجة يرفع منتخب ايطاليا رصيده الي 6 نقاط في المرك الاول بينما تجمد رصيد منتخب بلغاريا عند 3 نقاط فقط.


قاد روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ االماني منتخب بلاده بولندا لفوز سهل علي ضيفه اندورا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم.

ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل الهدفين الاول

والثاني للمنتخب البولندي في اللقاء.

وانهي منتخب بولندا الشوط الاول للمباراة متقدماً بهدف سجله ليفاندوفسكي في الدقيقة 30، قبل أن يضاعف النجم المخضرم تقدم منتخب بلاده في

بداية الشوط الثاني بتسجيل ثاني أهدافه في المباراة بالدقيقة 55.

وفي الدقيقة 88 عزز كارول سويدرسكي تقدم البولنديين بتسجيل ثالث الاهدفا لتنتهي المباراة بنتيجة 3-0.

بهذه النتيجة يرفع منتخب بولندا رصيده الي اربعة نقاط في المركز الثاني خلف المتصدر انجلترا، بينما يحتل اندورا المركز قبل الاخير بدون نقاط.


واصل فريق مرتبط كرة اليد بنادي الزمالك مواليد 2000، تدريباته الجماعية اليوم الأحد بصالة 1 بالنادي ، إستعدادا لمواجهة البنك الأهلي السبت المقبل في تمام الرابعة مساء بملاعب نادي الشرقية للدخان، ضمن منافسات الدور النهائي من

بطولة دوري المرتبط للمحترفين .

ويضم الدور النهائي من البطولة كلا من الزمالك والأهلي وسبورتنج والبنك الأهلى .

وركز علاء حسن المدير الفني للفريق على الجانب الفني ، لتقوية مراكز

الدفاع والهجوم، مع التصويب على المرمى، وشرح بعض نقاط الضعف والقوة للخصوم، وتصحيح بعض الأخطاء السابقة.

جدير بالذكر أن الفريق كان قد هزم الأهلي 33-28 بالمباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين الأربعاء الماضي بصالة إتحاد الشرطة، وبهذا الفوز اعتلي الفريق صدارة البطولة محتلا المركز الأول برصيد 48 نقطة.


حقق روبرت ليفاندوفسكي مهاجم منتخب بلوندا ولاعب بايرن ميونخ الالماني رقماً استثنائياً بعد أن ساهم في فوز منتخب بلاده علي اندورا مساء اليوم بثلاثة أهداف دون رد في اطار تصفيات مونديال 2022.

 

إقرأ ايضاً.. ليفاندوفسكي يقود بولندا للفوز علي اندورا بالثلاثة في تصفيات المونديال

 

وسجل ليفاندوفسكي هدفين لمنتخب بلاده في اللقاء، ليرفع رصيده 25 هدفاً في عا 2021.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" الانجليزية، أن ليفاندوفسكي بات أول لاعب يصل الي 25 هدفاً

خلال العام الجاري خلال 20 مباراة لعبها مع ناديه أو منتخب بلاده.

ويتفوق ليفاندوفسكي علي النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني بستة أهداف حيث يحتل ميسي وصافة ترتيب صراع الهدافين بـ 19 هدفاً حتي الآن.

وسجل النجم البولندي  هدفًا في 43 مباراة مع بايرن ميونيخ والمنتخب البولندي خلال الموسم الجاري 2020-2021.


وافق مجلس إدارة النادي الأهلي على بروتوكول التعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لتقديم برامج دراسية في مجال

الإدارة الرياضية، وسيتم التنسيق لتوقيع البروتوكول خلال الأيام القليلة القادمة.

كما وافق المجلس على تفعيل مشروع المتجر الإلكتروني للنادي، بناءً على العروض المقدمة من جانب عدد من الشركات، وتم اختيار الأفضل من حيث التقييم الفني والمالي.


أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي إن المعسكر سينتهى غداً الاثنين حتي يكون انتهائه متزامنًا مع انتهاء معسكر المنتخب الأول. أضاف شوقي خلال تصريحاته لبرنامج

ملعب البلدوزر مع الإعلامى مجدي عبد الغني عبر شاشة الشمس، إن ظروف فيرس كورنا حرمتنا من إقامة مباريات ودية في المعسكر الحالي.

وعن عدم ضم محمد فتح الله مدافع غزل المحلة لمعسكر المنتخب الأوليمبي أكد شوقي غريب إن اللاعب سنه أكبر من أعمار لاعبي المنتخب الأوليمبي وضمه سيكون علي حساب أحد الثلاثة الكبار المقرر ضمهم.


أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي إن 30 يونيو أخر موعد لإرسال القائمة النهائية المشاركة بأولمبياد طوكيو والتي ستضم 18 لاعبًا بالإضافة لـ 4 لاعبين احتياطى تحسبًا لخروج

أي لاعب من قائمة الـ 18.

أضاف غريب فى تصريحاته لبرنامج ملعب البلدوزر مع الإعلامى مجدى عبد الغني، إنه لا يخشي مواجهة

أي منتخب بالبطولة، مؤكدًا إن منتخب مصر الأوليمبي قادر علي تحقيق انجاز جديد فى الأولمبياد.

أردف شوقي غريب حديثه قائلاً: "أنا أول لاعب ومدرب مصرى يشارك في الأولمبياد، كما إنني حصدت بطولة أفريقيا مع المنتخب وأنا لاعب ومدرب أيضًا".


تتوجه انظار عشاق الكرة المصرية مساء اليوم الاثنين الي ملعب استاد القاهرة الدولي لمتابعة المواجهة المرتقبة بين منتخب مصر ومنتخب جزر القمر في آخر محطات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

 

إقرأ أيضاً.. سلبية مسحة كورونا للاعبي منتخب مصر قبل مواجهة جزر القمر

 

وكان المنتخب الوطني قد حسم تأهله في الجولة السابقة بعد تعادله امام مضيفه منتخب كينيا بهدف لكل منهما.

 

تنطلق مباراة منتخب مصر وجزر القمر في تصفيات كأس امم افريقيا في تمام الساعة السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بينما يكون موعد اللقاء في السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التثامنة بتوقيت مدينة أبوظبي.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر وجزر القمر

تنقل مباراة مصر وجزر القمر عبر قناة اون

تايم سبورت عبر بثها الأرضي، كما تنقل فضائياً بشكل حصري عبر قناة beIN Sports HD 4 بصوت المعلق الرياضي علي محمد علي.

 

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام جزر القمر

استقر حسام لبدري المدير الفني لمنتخب مصر علي التشكيل الاساسي الذي يواجه جزر القمر في آخر مباريات تصفيات كأس أمم افريقيا.

ومن المنتظر ان يلعب الفراعنة بتشكيل يضم كل من:

حارس المرمي: محمد الشناوي 

الدفاع: عبدالله جمعة وياسر ابراهيم و محمود حمدي"الونش" ومحمد هاني

الوسط: عمرو السولية ومحمد النني ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد مجدي "أفشة"

الهجوم: محمد صلاح ومصطفى محمد.

 

 

ويخوض منتخب مصر اللقاء مرتدياً زيه الأساسي، المكون من القميص الأحمر، و"الشورت" الأبيض،

والجورب الأسود، فيما يرتدي حارس المرمى الزي الأصفر بالكامل.

في المقابل، سيلعب منتخب جزر القمر بالزي الأخضر بالكامل، وحارس مرماه سيرتدي الزي الأزرق كاملا.

وأكد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني ، أن الفترة المقبلة هي الأهم بالنسبة للمنتخب الوطني، ولا بد من التركيز لتحقيق هدف التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

وقال البدري في مؤتمر صحفي عقده اليوم، على هامش مران المنتخب الوطني بملعب بتروسبورت: "الفترة المقبلة هي الأهم،  وعلينا التركيز لتصفيات  كأس العالم، ولابد أن يكون هناك المزيد من الوقت للمنتخب لإقامة المعسكرات ومباريات ودية، وبعد مباراة جزر القمر سنحدد احتياجتنا، ومثلما نجحنا في  تحقيق هدف التأهل لكأس الأمم، نريد بلوغ كأس العالم".

 

منتخب مصر يرتدي زيه الأساسي أمام جزر القمر

بيراميدز يرد على أنباء هروب رمضان صبحي من معسكر المنتخب

ضياء السيد : أتوقع تغييرات في تشكيل المنتخب أمام جزر القمر

تيتو جارسيا: كان يجب مشاركة النني أمام كينيا ومصر قدمت أداء متواضع


علق شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي على اختيار مصطفي شوبير حارس مرمي الأهلي ضمن قائمة المعسكر الحالي.

أوضح شوقي غريب خلال تصريحاته لبرنامج ملعب البلدوزر مع

الإعلامى مجدي عبد الغني، إن ضم مصطفي شوبير ليس مجاملة كما يروج البعض خاصة وإنه الحارس الثالث بالأهلي.

تابع: "مصطفي شوبير كان من الممكن أن يصبح حارس الأهلي الأول في نهائي أفريقيا فى حالة اصابة محمد الشناوى، ومصطفي ينضم للمنتخب الأوليمبي منذ سنتين وليس جديد فى الفريق، خاصة وإنه انضم مع لمنتخبات الناشئين بمختلف أعمارها".


أدانت الكويت، مساء اليوم الأحد، في بيان لوزارة خارجيتها، التفجير الإرهابي الذي وقع في كنيسة إندونيسية في وقت سابق من اليوم، وأسفر عن وقوع عددًا من الجرحى.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيانها وفقًا لوكالة أنباء الكويت، إن الكويت تدين وتستنكر التفجير الإجرامي الذي وقع قرب كنيسة ماكاسار الإندونيسية.

وجدد البيان موقف الكويت المبدئي والثابت الرافض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره والداعي إلى ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لوأد هذه الظاهرة الخطيرة.

وأعلن البيان تضامن الكويت مع إندونيسيا وتأييدها في ما تتخذه

من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

قالت الشرطة الإندونيسية، إن تفجيرا انتحاريا وقع خارج كاتدرائية مكتظة للروم الكاثوليك في جزيرة سولاويزي خلال قداس أحد الشعانين، ما أدى إلى إصابة 14 شخصا على الأقل.

وذكرت الشرطة الوطنية أنها تشتبه بتورط شخصين في تنفيذ الهجوم بعدما ذكرت الشرطة المحلية أن الانتحاري تصرف بمفرده.

وأظهرت صور تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي أشلاء بشرية متناثرة بالقرب من دراجة نارية محترقة عند بوابات كاتدرائية

قلب يسوع الأقدس في ماكاسار، عاصمة مقاطعة سولاويزي الجنوبية.

وقال فيلهلموس تولاك، وهو قس كاثوليكي كان يترأس القداس عندما انفجرت القنبلة في حوالي الساعة 10:30 صباحا، للصحفيين إن صوتا مدويا صدم المصلين الذين كانوا قد أنهوا لتوهم القداس.

وذكر تولاك أن حراس الكنيسة اشتبهوا في شخصين كانا يريدان دخول الكنيسة. وفجر أحدهم عبوته الناسفة وقتل قرب البوابة بعد أن تصدى له الحراس.

وأكد القس أن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا بين رواد الكنيسة.

وفي وقت سابق قال قائد شرطة جنوب سولاويزي مرديسيام، إن مفجرا واحدا على الأقل قتل وأصيب أربعة حراس وخمسة مدنيين.

TAGS ذات صلة :

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.


 أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم الأحد، أن 44 ألفًا و311 شخصًا تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى أمس، وهو اليوم الـ(15) من بدء الحملة الوطنية للتطعيم.
وأوضحت وزارة الصحة التونسية - بحسب بيان على الصفحة الرسمية - أن عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم أمس السبت بلغ 5 آلاف و 458 شخصًا، وذلك في مختلف مراكز التلقيح الـ25 المنتشرة بكامل ولايات الجمهورية.
وأضاف البيان أن عدد الذين قاموا بالتسجيل على منظومة "إيفاكس" التونسية للتطعيم ضد فيروس كورونا بلغ حتى أمس السبت 736 ألفا و528 شخصا.
وذكرت وزارة الصحة أن الأولوية في حملة التطعيم تشمل الإطار الطبي، والعاملين بقطاع الصحة، والأشخاص البالغ عمرهم 75 سنة فما فوق.
وأشارت الوزارة إلى أن الحملة شهدت مشاركة منظمات من المجتمع المدني، على غرار الهلال الأحمر التونسي، مثمنة تلك المساهمة في دعم

مجهودات الإطار الطبي القائم على حملات التطعيم.

وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونا و651 ألفا و176 حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونا و739 ألفًا و516 شخصًا.


TAGS ذات صلة:
تونس تُعلن تسجيل 2166 إصابة جديدة بكورونا


 أشاد وزير الخارجية البحريني، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، بالتعاون الثنائي مع منظمة الأمم المتحدة في مختلف المجالات التنموية، معربًا عن تقدير بلاده للتعاون الذي تبديه أجهزة الأمم المتحدة ومكاتبها لدعم المسيرة التنموية الشاملة في البحرين.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) أن ذلك جاء خلال استقباله اليوم الأحد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

لسلامة الطرق جون تود، الذي يزور البحرين حاليا، حيث بحثا أوجه التعاون الثنائي بين البحرين وهيئات الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة وخاصة في مجال سلامة الطرق، وما تشهده من تطور وتقدم في شتى المجالات، والتأكيد على حرص الجانبين وسعيهما المتواصل لتعزيز التعاون والتنسيق الثنائي بما يحقق الأهداف المشتركة.
من جانبه، أشاد تود بما تحققه البحرين من تطور وتقدم في مجالات التنمية المستدامة والبنية التحتية، منوها بما تبذله الحكومة من جهود كبيرة في مجال تنفيذ مشاريع الطرق والجسور، وكذلك بما تحققه البحرين من نجاح وتفوق في إقامة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج (فورمولا 1) الذي أصبح محط أنظار العالم.
TAGS ذات صلة:

وزير خارجية البحرين يؤكد أهمية دور جامعة الدول العربية لتعزيز العمل المشترك


 أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الأحد، تسجيل 301 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 494.659 حالة.
وأفاد بيان لوزارة الصحة المغربية بأن مجموع التحاليل التي جرت - عقب إجراء 7945 فحصًا - بلغ 5.443.945 منذ بداية انتشار الفيروس في المغرب يوم 2 مارس 2020.
وأضاف البيان أنه لم تسجل أي حالات وفاة ويستقر العدد عند 8798، كما تم تسجيل 268 حالة شفاء إضافية خلال ال(24) ساعة الماضية ليبلغ إجمالي التعافي 482.352.
وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونًا و651 ألفًا و176

حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونا و739 ألفا و516 شخصا.
TAGS ذات صلة:

وزير خارجية البحرين يشيد بالتعاون الثنائي مع الأمم المتحدة في المجالات التنموية

وزارة الصحة المغربية تحدد موعد بدء عملية التطعيم بلقاح فيروس كورونا


 

أطلق وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومستشار الدولة وزير خارجية الصين وانغ يي، المشروع المشترك "علوم الحياة وتصنيع اللقاحات في دولة الإمارات" بين مجموعة "جي 42" الإماراتية وسينوفارم CNBG الصينية، الذي تم بموجبة الإعلان عن تدشين أول خط تصنيع وإنتاج لقاح "كوفيد-19" بالإمارات.
وأكد الشيخ عبدالله - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الأحد أن الإمارات والصين تدشنان اليوم فصلا جديدا في تاريخ علاقتهما التاريخية والاستثنائية عنوانه "شراكة استراتيجية من أجل الإنسانية"، مشيرا إلى أن المشروع المشترك يشكل إضافة نوعية للجهود العالمية المبذولة من أجل التصدي لجائحة كورونا التي تأثر بها العالم أجمع، مؤكدا أن الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة تؤمن بأهمية تعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل محاربة هذه الجائحة ،والمضي قدما

نحو السيطرة على تداعياتها ومعالجة آثارها من أجل سلامة الشعوب وأمن واستقرار المجتمعات.
من جانبه، قال ليو جينغزهين رئيس مجلس إدارة مجموعة سينوفارم CNBG الصينية - في كلمته خلال الحفل - "اليوم نخطو خطوة ضخمة في رحلة محاربة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مشيراً إلى أن هذا المشروع الرائد جاء نتاج التعاون الوثيق والشراكة الاستراتيجية بين البلدين وجهودهما الرائدة في مواجهة هذه الجائحة.
وأوضح أن الإمارات بهذه الخطوة مهدت الطريق أمام تسجيل وإنتاج لقاح سينوفارم وتوفيره تجاريا، وذلك تجسيدا للجهود الرائدة للبلدين الصديقين من أجل التعافي من هذه الجائحة.. معربا عن سعادته بالشراكة مع مجموعة "جي 42" الإماراتية في هذا المشروع المشترك الجديد ،والذي سيلعب دورا فاعلا في التصدي للجائحة في الإمارات والوطن العربي والعالم أجمع، مؤكدا أن هذا المشروع سيقدم إسهامات مهمة لتعزيز صحة وسلامة المجتمعات.
بدوره، قال بينغ تشاو الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي 42" الإماراتية إن المشروع المشترك الجديد ،سيحدث ثورة في مجالي العلوم والتكنولوجيا الحياتية بالمنطقة خلال السنوات المقبلة.. مضيفا أن "القدرات الصناعية الجديدة ستسمح لنا بالتجاوب السريع مع الطلب المحلي والدولي للقاح ،وهذه خطوة كبيرة ومهمة عالميا في التصدي لجائحة كوفيد-19".
عقب ذلك.. أعلن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووانغ يي التدشين الرسمي للمشروع وإطلاق أول خط إنتاج وتصنيع لقاح "كوفيد-19" في الإمارات.
وقبيل الحفل، بحث الوزيران علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة وسبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
TAGS ذات صلة :

الكويت تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف كنيسة إندونيسية

الشيخ عبدالله بن زايد: الإمارات لا تعرف المستحيل وطموحاتها بلا حدود


 

أعلنت السلطات الصحية في كرواتيا اليوم الأحد، تسجيل 1321 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 267 ألفا و222 إصابة على مستوى البلاد.
وأفادت وكالة أنباء (هينا) الكرواتية، في نسختها باللغة الإنجليزية، نقلا عن فريق إدارة أزمة كورونا، بأن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 5 آلاف و893 حالة عقب تسجيل 21 وفاة جديدة منذ أمس السبت.
وأضافت أن عدد المتعافين من المرض بلغ الآن 251 ألفا و237 شخصا فور تسجيل 998

حالة تعافي جديدة على مدار أمس، مشيرة إلى أن عدد الحالات النشطة في البلاد بلغ عددها 10 آلاف و92 حالة.
وأجرت كرواتيا، على مدار أمس، 7 آلاف و589 اختبارا للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى مليون و527 ألفا و320 اختبارا منذ بدء تفشي الوباء إلى الآن.
يشار إلى أن وباء كورونا أصاب حتى الآن ما يزيد على 127 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وأودى بحياة أكثر من 2 مليون و790 ألف شخص.

وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونا و651 ألفا و176 حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونا و739 ألفا و516 شخصا.
TAGS ذات صلة :
وزير خارجية البحرين يشيد بالتعاون الثنائي مع الأمم المتحدة في المجالات التنموية

كرواتيا تُسجل 544 إصابة جديدة بكورونا


التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر اليوم الأحد بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه جرى - خلال اللقاء - مناقشة مبادرة المملكة للسلام في اليمن، إضافة إلى الجهود المشتركة للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة في اليمن.

 وفي سياق متصل عرض وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان آل سعود مبادرة سلام من المملكة لإنهاء الحرب في اليمن. وتقترح هذه المبادرة السعودية الجديدة وقف إطلاق نار في البلاد تشرف عليه الأمم المتحدة واستئناف للمفاوضات بين الحكومة اليمنية التي تدعمها السعودية والحوثيين المتحالفين مع إيران. من جانبهم، رفض الحوثيون هذا الاقتراح على الفور، فيما قال كبير المفاوضين باسمهم إن الحركة ستواصل

المحادثات مع الرياض ومسقط وواشنطن في محاولة للتوصل إلى اتفاق سلام.

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود إن المملكة طرحت  مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في اليمن تشمل وقف إطلاق النار مع الحوثيين تحت إشراف الأمم المتحدة.

وكشف الوزير السعودي أن المبادرة تشمل أيضا إعادة فتح مطار صنعاء والسماح باستيراد الوقود والمواد الغذائية عبر ميناء الحديدة واستئناف المفاوضات السياسية بين الحكومة المدعومة من السعودية والحوثيين المتحالفين مع إيران.


TAGS ذات صلة :
رئيس الوزراء اليمنى يبحث مع المجلس الانتقالى الجنوبى تحديات تنفيذ "اتفاق الرياض"


 

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم الأحد استمرار ميليشيا الحوثي استهداف المناطق المدنية في المملكة العربية السعودية من خلال إطلاق عدد من الطائرات المسيرة والمفخخة بدون طيار.
وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز  وفقا لوكالة الأنباء الأردنية

(بترا) - إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال الإرهابية الجبانة، الأمر الذي يشكل خرقا صارخا للقانون الدولي الإنساني ويتناقض مع الجهود الدولية المستهدفة حل النزاع وفق المرجعيات المعتمدة لتحقيق الأمن والاستقرار وتلبية طموحات الشعب اليمني في النمو والازدهار.
وشدد الفايز على وقوف بلاده إلى جانب المملكة العربية السعودية في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها، مؤكدا موقف الأردن الراسخ في رفض كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف الجميع دون تمييز.

TAGS ذات صلة :
وزير خارجية البحرين يشيد بالتعاون الثنائي مع الأمم المتحدة في المجالات التنموية

 


قال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن المنظمة تجري مفاوضات جادة مع الصين من أجل دخول منطقة شينجيانغ دون قيود للتحقق من التقارير التي تفيد بتعرض مسلمي الأيغور للاضطهاد.

وأفاد غوتيريش في مقابلة بثتها هيئة الإذاعة الكندية (سي.بي.سي) اليوم الأحد، بأن زيارة مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت "يجري التفاوض بشأنها في

الوقت الحاضر بين مكتب المفوضة السامية والسلطات الصينية".

وأضاف: "آمل أن يتوصلوا إلى اتفاق قريبا وأن تتمكن مفوضة حقوق الإنسان من زيارة الصين دون قيود".

وقالت ميشيل باشيليت الشهر الماضي، إن التقارير عن الاحتجاز التعسفي وإساءة المعاملة والعنف الجنسي والعمل القسري في شينجيانغ تتطلب تقييما شاملا

ومستقلا.

وأعلنت باشيليت في فبراير بدء محادثات حول تنظيم زيارة إلى الصين لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد.

وعبر ناشطون عن شكوكهم من أن تؤتي الزيارة إلى الصين بثمارها أو أن تكون بلا قيود.

وتنفي الحكومة الصينية إساءة المعاملة وتقول إن المنتمين لجميع المجموعات العرقية في شينجيانغ ومنطقة التبت يتمتعون بحريات واسعة النطاق.


TAGS ذات صلة :

هدي السرعة... ضبط 1550 مخالفة رادار خلال يوم واحد

الأمم المتحدة تفتح باب تسجيل المرشحين لمنصب الأمين العام



المصدر : أخبار الحوادث : من الإسماعلية.. معلومات عن سائق مقطورة حادثة طريق الجلالة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى