أخبار عاجلة
هل يؤدي ضعف البصر إلى الإصابة بـ الخرف؟ -
طرق الوقاية من إجهاد العين.. 6 إجراءات فعالة -

أخبار الحوادث : النيابة تستعجل تحريات المباحث حول أسباب حريق نفق المشاة بالزقازيق

أخبار الحوادث : النيابة تستعجل تحريات المباحث حول أسباب حريق نفق المشاة بالزقازيق
أخبار الحوادث : النيابة تستعجل تحريات المباحث حول أسباب حريق نفق المشاة بالزقازيق

الأحد 28 مارس 2021 06:51 مساءً

 استعجلت النيابة العامة بقسم أول الزقازيق تحريات المباحث الجنائية حول أسباب نشوب حريق نفق المشاة بمنطقة المحطة بالزقازيق، كما استعجلت تقرير معمل الأدلة الجنائية حول الحريق.

 

وقال شهود عيان وأصحاب المحلات أن الحريق نشب قرابة الساعة 5.30 عصرًا وقبل أذان المغرب في بعض المخلفات بجوار المحلات، وامتدت النيران لتلتهم عددًا كبيرًا من محلات الملابس الجاهزة والأحذية

البلاستيك.

 

وأضاف الأهالي أن الخسائر تترواح قرابة الـ5 ملايين جنيه تقريبًا، وخصوصًا لكون أصحاب المحلات كانوا يستعدون لفرش ملابس العيد ورمضان وهذا بالنسبة لهم موسم وربنا يعوض عليهم في تلك الخسائر.

 

وكان قد نشب مساء أمس السبت، حريق هائل بنفق عرابي للمارة بمحطة سكة حديد الزقازيق

بمحافظة الشرقية، ونجحت قوات الحماية المدنية ورجال الأطفاء في السيطرة على الحريق، وإخماده، بعد فصل التيار الكهربائي عن منطقه النفق والمناطق السكنية المحيطة وعمل كردون أمني حول منطقة الحادث؛ حفاظًا على حياة المواطنين.

 

انتقل الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ومدير أمن الشرقية، والمحاسب نبيل فاروق، رئيس مركز ومدينة الزقازيق لمكان الحريق بنفق عرابي، وذلك للوقوف على ملابسات نشوب الحريق في الأكشاك والمحال التجارية، الكائنة في نفق المشاة التابع لهيئة السكك الحديدية.


 قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة وزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اللوحات المعدنية" بالسجن ١٠ سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمادة محمد شكري، وعضوية المستشارين ناصر صادق بربري، وأسامة محمد، وأمانة سر ياسر عبدالعاطي وعبدالمسيح فل.

كانت  محكمة استئناف القاهرة قد حددت جلسات إعادة محاكمة وزير المالية الأسبق،

يوسف بطرس غالي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اللوحات المعدنية". 

وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة يوسف بطرس في 12 يوليو 2011 غيابيًا بالسجن 10 سنوات، فيما حكمت على أحمد نظيف بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، والسجن لمدة 5 سنوات بحق وزير الداخلية الأسبق، حبيب

العادلي، وبالحبس لمدة عام مع وقف التنفيذ ''غيابيًا'' للمتهم الألماني هيلمنت جنج بولس، الممثل القانوني لشركة "أوتش" الألمانية.

واتهمت النيابة العامة المتهمين بتلك القضية بتربيح شركة أوتش الألمانية، بعد أن تقدمت الشركة للوزيرين يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، وحبيب العادلي بمذكرة تطلب فيها إسناد توريد اللوحات المعدنية الخاصة بأرقام المركبات بالأمر المباشر للشركة مقابل مبلغ 22 مليون يورو أي ما يوازى 176 مليون جنيه مصري في ذلك الوقت.


واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعات ( الأمن الوطنى – الأمن العام) وبالاشتراك مع مديرية أمن الإسكندرية، قيام (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة باب شرقى)، بالإتجار فى مخدر الحشيش وترويجه على عملائه، متخذاً من دائرة قسم شرطة باب شرقى مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه بالقرب من محل سكنه، وبحوزته (عدد 145 طربة لمخدر الحشيش وزنت 14,500 كيلو جرام- مبلغ مالى–  هاتف محمول) ،تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة (1,015,000) مليون وخمسة عشر ألف جنيه تقريباً.

 


قررت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار خالد عبد الغفار، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد حسام حمزة، وأسامة على فرج، ومحمد طلعت وكيل النيابة، وأمانة سر على حسن، تأجيل جلسة محاكمة 4 متهمين، بقتل طالب كلية الطب بجامعة المنيا ثأرا، إلى جلسة اليوم الثالث من شهر أبريل المقبل لسماع الشهود .

 

كان المستشار أبو الوفا عيسي، المحامي

العام، لنيابات شمال المنيا، قد أحال المتهمين 4 متهمين بدائرة مركز سمالوط شرق، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بقتل طالب كلية الطب 21 سنة، جامعة المنيا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله على أثر خصومة ثأرية توفي فيها شقيقهما، واعدوا له أسلحة بيضاء، في 18 يوليه 2020 .

 

وكان اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، قد تلقي بلاغا بقيام مجهولين باستدراج طالب بكلية الطب، أثناء انتظار خروج شقيقة من الامتحان، إلى ممر احدي المولات التجارية، وقاموا بذبحة وطعنة عدة طعنات، إمام المارة، ثارا، مما أدي إلى وفاة في الحال.

 

تم تشكيل فريق من البحث الجنائي بإشراف اللواء خالد عبدالسلام، مدير مباحث المديرية، وتم التعرف على المجني علية، والمتهمين، وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق.

 


تمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ، من ضبط 10 أطنان ملح سياحات غير صالح للاستهلاك الآدمى، ومحظور استخدامه فى الأغراض الغذائية.

 

تلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، إخطاراً من اللواء إيهاب عطية مدير إدارة البحث

الجنائى، والعميد محمد عبد العزيز دومة، رئيس قسم مباحث التموين بكفر الشيخ، بلاغاً يفيد بضبط حملة مباحث التموين 10 أطنان ملح سياحات غير صالحة للاستهلاك الآدمى ومحظور استخدامها فى الأغراض الغذائية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة مالك مصنع لمنتجات الألبان بدون ترخيص بإحدى قرى مركز كفرالشيخ.

 

وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها وتحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 


قرر قاضي المعارضات محكمة الجنح تجديد حبس المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم مقابل تأشيرات وعقود عمل مزورة، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات.

 

كشفت التحريات قيام المتهمين بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين من خلال استقطاب الشباب وصغار السن، واشتراكهما في تكوين تشكيل

عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج بموجب عقود عمل منسوبة للعديد من الشركات الكبرى بعدد من الدول العربية خلافاً للحقيقة.

 

وأضافت التحقيقات قيام المتهمين بإنشاء شركات وهمية لإلحاق العمالة

بالخارج بدون ترخيص وإتخاذها وكراً لممارسـة نشاطهما الإجرامى لإنهاء إجراءات سفرهم بموجب عقود العمل المزعومة والتحصل منهم على مبالغ مالية كمقدم لحين إحضار تأشيرة العمل، وقاما بإنشاء مواقع إلكترونية إحتيالية على شبكة المعلومات الدولية بإسم الشركة والإعلان من خلالها عن توفير فرص عمل بالعديد من الشركات بعدد من الدول العربية لإستقطاب راغبى السفر للعمل بالخارج، والإستيلاء على أموالهم وإقتسامها فيما بينهما.

 


شهدت ولاية مينيسوتا الأمريكية جريمة بشعة راحت ضحيتها سيدة في نهاية العقد الرابع من عُمرها على يد صديقها السابق قبل أن ينتحر بعد ذلك.

اقرأ أيضاً 

الوهم يقود بريطانية لارتكاب جريمة بشعة..تعرف على التفاصيل

وبحسب تقرير تشرته مجلة بيبول الأمريكية فإن باو يانج – 39 سنة فقدت حياتها بعد سنتين من التهديدات والمضايقات التي تعرضت لها بسبب صديقها السابق وقاتلها ويُدعى دوا بور لاو – 39 سنة الذي اتهمته سابقاً باغتصابها وحلق رأسها.

وذكر التقرير أن الشرطة تلقت بلاغاً يوم السبت بخصوص إطلاق

نار في منزل القتيلة لتجدها مُدرجة في دمائها مصابة بأعيرة نارية.

15 بلاغ من القتيلة ضد الجاني في سنتين !

 وعثرت السلطات أيضاً على القاتل وقد أصاب نفسه بأعيرة نارية وتم إعلانه متوفياً في موقع الحادث، قبل أن يتم نقل السيدة للمستشفى لتلفظ أنفاسها الأخيرة هُناك.

وأشار التقرير إلى أن السيدة الراحلة كانت أماً لشاب في الحادية والعشرين من عُمره، وطفل في الحادية عشر، وكانت تعمل في أكثر

من وظيفة لتدبير حياتهم، فضلاً عن دراستها لتكون مُمرضة مُسجلة رسمياً.

المُثير في الأمر أن القاتل الذي كانت تربطه بالقتيلة علاقة لم يُكشف عن فترة استمرارها له سجل جنائي بشع حيث تم سجنه في 2003 بسبب تهمة التحرش بطفل، كما تم القبض عليه ومُحاكمته في واقعة عنف منزلي في 2011 ليخرج من السجن في 2014.

ولفت التقرير أن علاقة الثنائي انتهت في 2019، ومنذ ذلك الحين وصلت للشرطة 15 بلاغ من القتيلة بوجود تهديد لها من القاتل، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل وصل لإرسال الجاني صوراً غير أخلاقية لزوج القتيلة السابق الذي كان في نزاع قضائي معها بشأن حضانة الطفل.


أصيب 5 أشخاص بإصابات بالغة ونزيف وكسور ، إثر انقلاب سيارة ملاكي كانوا يستقلونها على الطريق الفرعي «دماص  - إخطاب» مركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية.

 

تلقى مدير أمن الدقهلية اللواء رأفت عبد الباعث، إخطارًا بالحادث الذي وقع أمام قرية دماص

من شرطة النجدة .

 

بإنتقال الضباط والفحص تبين انقلاب سيارة ملاكي تحمل لوحات رقم «دج ف 9478» قيادة ي . أ . ي  24 عام، فني تبريد وتكيف عندما اختلت عجلة القيادة

في يده، مما أدى إلى إنحرافه وانقلابه بها على جانب الطريق .

 

 

أسفر الحادث عن إصابة قائد السيارة و4 كانوا برفقته، وجميعهم من قرية "سنفا " دائرة مركز ميت غمر، وتم نقلهم إلى مستشفى ميت غمر العام.

 

 

وبسؤال قائد السيارة والمصابين، أيدوا مضمون الفحص، ولم يتهموا أحدأ بالتسبب في الحادث، وباشرت النيابة التحقيق.

 


تمكن ضباط مباحث مركز المنزلة بمحافظة الدقهلية ، من ضبط ميكانيكي وسروجي قفزا من أعلى سور المدرسة الثانوية الصناعية بالمنزلة لمعاكسة الفتيات داخلها.

 

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث ، مدير أمن الدقهلية ، إخطارًا من اللواء مصطفي كمال بالواقعة .

 

تبين قيام م  .ش. ا . ح " ٥٠ سنة ، مدرس أول كهرباء وإلكترونيات بالمدرسة الثانوية الصناعية المشتركة " نظام خمس سنوات " الكائنة ببندر المنزلة بإبلاغ مركز الشرطة بقيام شابين بالقفز من أعلى سور المدرسة لداخلها

لمعاكسة الفتيات.

 

انتقل علي الفور ضباط المباحث إلي مكان البلاغ وتم  ضبطها وتبين أنهما كلا من: ع .م. أ. ش" 16  سنة ،سروجى سيارات و  .ا. ط. م" 15  سنة ، ميكانيكي ، ويقيمان منطقة " المنزلة الجديدة " بندر المنزلة وبمواجهتها  اعترفا بارتكاب الواقعة .

 

تم إحالتهما للنيابة التي باشرت التحقيق.

 


أمر  المستشارحماده الصاوى النائب العام  بالتحقيق في البلاغ المقدم اليوم من «رئيس المجلس الأعلى للإعلام» ضد

عضو هيئة التدريس ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون «بكلية الإعلام بجامعة القاهرة»؛ لإذاعته منشورات عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي Facebook تضمنت إهانة للمجلس وسبًّا وقذفًا لرئيسه وأعضائه خرجت عن حدود النقد المباح.
 

يسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي، للتعاقد مع عثمان ديمبلي نجم برشلونة خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.
أشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية، بأن برشلونة يضع تجديد عقد ديمبلي ضمن أولوياته مع موريبا ومينجويزا قبل نهاية الموسم الجاري.
أضافت الصحيفة بأن اهتمام مانشستر يونايتد بضم ديمبلي تجدد رغم فشل ضمه الصيف الماضي.
وواصت الصحيفة، بأن كومان مدرب برشلونة، مقتنع بـ ديمبلي ، يريد استمرار ديمبلي مع البرسا، بعدما استعاد جزءا من

مستواه هذا الموسم ويشارك بصفة أساسية مع برشلونة.
وتابعت الصحيفة، بأن كومان يراه ركيزة مهمة في مشروعه الجديد، ويأمل رئيس برشلونة لابورتا في انهاء التفاوض مع ديمبلي والتوقيع مع اللاعب، ولكن العقبة هي التوصل لإتفاق بشأن راتبه مع وجود اهتمام مانشستر يونايتد.

 


 يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية، غدًا الإثنين، على ستاد عبداللطيف أبورجيلة، استعدادًا لمواجهة مولودية الجزائر.

 

ومن المقرر أن ينطلق المران في تمام الساعة الثانية ظهرًا، على أن يبدأ تجمع اللاعبين في تمام الساعة الواحدة.

 

وتقرر سفر بعثة الفريق إلى

الجزائر، يوم الخميس المقبل ا أبريل، على متن طائرة خاصة، استعدادًا لمواجهة المولودية المقرر لها يوم 3 أبريل، ضمن مواجهات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

 

 


 أعلن ساويثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، عن تشكيل الأسود الثلاثة، أمام ألبانيا، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية

المؤهلة لمونديال قطر 2022.

جاء تشكيل المنتخب الإنجليزي للمباراة كالآتي:

في حراسة المرمى: نيك بوب

في الدفاع: لوك شو، جون ستونز، هاري ماجواير، كايل والكر

في الوسط: ديكلان رايس، كالفين فيليبس، ماوسن مونت

في الهجوم: رحيم سترلينج، هاري كين، فيل فودين


أعلن لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، تشكيل لاعبيه الأساسي في مواجهة جورجيا خلال اللقاء الذي يجمعهما بعد قليل، في إطار منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس

العالم بقطر في نسختها العام المقبل.

 

وجاء تشكيل منتخب إسبانيا كالتالي :

حارس مرمى يوناي سيمون،  بيدرو بورو ، إيريك جارسيا ،

لورينتي ، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس ، فابيان رويز ، بيدري ، فيران توريس ، بريان جيل ، ألفارو موراتا.

ويأتي المنتخب الإسباني في وصافة ترتيب المجموعة الثانية بنقطة وحيدة ، يليه المنتخب اليوناني ثالثًا بنفس الرصيد.

 

 


أخطر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جهازه المعاون بخوض الفريق للمران يوم الخميس المقبل على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة، قبل السفر للجزائر.

ومن المقرر أن يسافر الفريق إلى الجزائر يوم

الخميس المقبل الأول من أبريل على متن طائرة خاصة؛ استعدادا لمواجهة المولودية المقرر لها يوم 3 أبريل، ضمن مواجهات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

على جانب آخر خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لفقرة فنية خاصة على هامش التدريبات الجماعية التي أقيمت على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة.

وركز الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق على تدريب اللاعبين في موقف لاعب ضد لاعب، بالإضافة إلى التدريب على استخلاص الكرة، والضغط على المنافس. 
 


واصل سيف الدين الجزيري لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تألقه مع منتخب تونس في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم.

 

وسجل الجزيري هدفا في فوز

المنتخب التونسي على نظيره غينيا الإستوائية، في المباراة التي جمعت المنتخبين لحساب الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

وظهر الجزيري بشكل طيب مع المنتخب التونسي، واستطاع أن يحرز ٣ أهداف في مباراتي ليبيا وغينيا الإستوائية.

بهذه النتيجة عزز منتخب تونس موقعه في صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة، وتأهل للنهائيات برفقة منتخب غينيا الأستوائية صاحب المركز الثاني.


سلمت اللجنة المعينة لإدارة نادي الزمالك مستحقات محترف فريق السلة والتر هودج بعدما انقطع اللاعب عن تدريبات الفريق اليوم قبل مواجهة القمة

غدًا أمام الأهلي بسبب وجود مستحقات له متأخرة منذ 4 أشهر.

وقامت اللجنة اليوم بصرف الشيك الخاص

بمستحقات والتر هودج الأمر الذي يعني جاهزية اللاعب لخوض مباراة القمة أمام الأهلي غدا في الدوري.

 

ويحتل الزمالك المركز الثاني جدول ترتيب دوري السلة في الوقت الحالي خلف الاتحاد السكندري المتصدر.

 

 


عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأحد ، اجتماعاً مع عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب المقرر  إقامتها فى مصر خلال الفترة من 3 حتى 11 إبريل المقبل.
اطلع الوزير على كافة الاستعدادات المتعلقة باستضافة مصر للبطولة، وتوافر كل المستلزمات اللوجستية المطلوبة في أماكن التدريبات المخصصة، وجاهزية أماكن الإقامة والملاعب التي ستستضيف منافسات البطولة، و مراسم استقبال البعثات، وتوافر وسائل انتقالاتهم من أماكن الإقامة إلى ملاعب التدريب والمنافسات وطوال تواجدهم بمصر. 
كما اطمأن وزير الشباب والرياضة على الإجراءات التي من المقرر اتخاذها

بشأن تطبيق نظام الفقاعة الطبية من خلال المعنيين بوزارة الصحة حفاظاً على سلامة جميع المشاركين في ظل جائحة كورونا، لاسيما وأن عدد المشاركين بالبطولة يصل إلى نحو 1079 من 80 دولة. 
وأكد الدكتور أشرف صبحي عزم الجميع على مواصلة نجاح مصر في تنظيم كبري الأحداث والبطولات الدولية على كافة الأصعدة الفنية والإدارية واللوجستية، مشيراً أن مصر أصبحت قبلة العالم في استضافة البطولات الرياضية الدولية بفضل ما تتمتع به من مقومات نجاح وخبرات متراكمة، إضافة إلى النجاح الكبير الذي تم تحقيقه في بطولة العالم لكرة اليد كأول بطولة دولية كبري تم تنظيمها في ظل تحدي كورونا، واستطاعت مصر أن تنجح في هذا التحدي بامتياز. 
ولفت الوزير إلى التنسيق المستمر مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسلاح لتوفير أي متطلبات والاطمئنان على كل الاستعدادات لحظة بلحظة، معرباً عن ثقته في أداء اللجنة المنظمة للبطولة في تحقيق النجاح لها. 
كما استعرض الاجتماع استعدادات لاعبي مصر لمنافسات البطولة ، و تركيزهم في تدريباتهم في الآونة الراهنة؛ استعداداً للمنافسة بالبطولة وتحقيق الفوز في مختلف المنافسات. 
يذكر أن منتخب الإمارات قد وصل اليوم إلى مطار القاهرة الدولي للمشاركة في منافسات البطولة، و تتوالى المنتخبات المشاركة في الوصول على مدار الأيام المقبلة استعداد للمشاركة في المحفل الدولي الأكبر على مستوى لعبة السلاح.
 

وجه البرازيلي داني ألفيش لاعب برشلونة السابق انتقادات حادة لجوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة السابق، والذي كان أحد أسباب نهاية قصة الظهير الأيمن في ملعب "كامب نو" بعد سنوات عاش خلال المجد.

وقال ألفيش عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام" اليوم الأحد في فقرة أسئلة مع الجماهير: لست نادماً على

الرحيل من برشلونة، لأنني لم أكن أؤمن بالمسؤولين عن النادي في ذلك الوقت.

وأضاف: أثبت الزمن أنني على حق، كنت لا أتردد في قول ما أؤمن به، ووصفوني بالجنون، لكن كما هو الحال دائماً، أنا مجنون جيد.

واستقال جوسيب ماريا بارتوميو من منصبه في أكتوبر الماضي بعدما تعرض إلى حملة حجب ثقة ونالت العدد الأعلى من الأصوات في تاريخ النادي الكاتالوني قبل أن يتم انتخاب خوان لابورتا رئيس للنادي في فترة رئاسية ثانية.

ولعب ألفيش لبرشلونة بين عامي 2008 وحتى 2016 قبل أن يخرج بشكل مفاجئ من النادي باتجاه يوفنتوس الإيطالي، الذي تركه ورحل إلى باريس سان جيرمان بعدها وأخيراً ساوباولو البرازيلي.


الأحد 28 مارس 2021 06:51 مساءً

أعلنت إدارة الصحة في العاصمة الهندية نيودلهي اليوم الأحد تسجيل 1881 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال(24) ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 657 ألفا و715 حالة.

وأوضحت إدارة الصحة - حسبما نقلت قناة (إنديا تي في) الهندية - أنه تم تسجيل 9 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في نيودلهي خلال الـ24 ساعة

الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 11 ألفا و6 حالات.
وأضافت أن عدد الحالات النشطة في البلاد يبلغ 7 آلاف و545 حالة، بينها 4 آلاف و237 حالة في عزل منزلي.

وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

حول العالم إلى 126 مليونا و651 ألفا و176 حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونا و739 ألفا و516 شخصا.


TAGS ذات صلة :

رصد النسخة "البريطانية" المتحورة لفيروس كورونا المستجد في كوت ديفوار

وزير الخارجية الأمريكي: لن نستخدم القوة لإسقاط الأنظمة


باشر مستشفى الملك فهد في الباحة بعلاج الطفل الكفيف أوس البالغ 7 أعوام الذي تعرض لحروق من الدرجة الثانية بمادة سائلة كاوية، ويحتاج لفترة تنويم لمدة أسبوعين للخروج بتصور عن حالته.

ووجه أمير منطقة الباحة الأمير حسام بن سعود الجهات المختصة بتقصي وضع الطفل وظروفه وأسباب

الحروق، فيما بدأت إدارة الحماية إجراءاتها لمتابعة الحالة الأسرية وملابسات إصابة الطفل.

ونشرت إمارة منطقة الباحة على "تويتر": "في تجاوب سريع من الأمير، وذلك بعد مناشدة تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نصها: أناشد الأمير

حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، فتح ملف تحقيق لحالة الطفل المكفوف، الذي أصيب بحروق شديدة برجليه، وذلك لمعرفة المتسبب في ذلك، وسبب رفض والده تلقيه العلاج بمستشفى الملك فهد بالباحة، ما تسبب في تدهور حالته الصحية والنفسية".


TAGS ذات صلة :

مقتل اثنين من منفذي الهجوم على الكنيسة في إندونيسيا
وزير الخارجية الأمريكي: لن نستخدم القوة لإسقاط الأنظمة

 


كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أسلوبه في تقوية مناعته بواسطة استحمامه بالماء البارد والساخن.

وفي تصريحات لقناة "روسيا 1" اليوم الأحد، صرح بوتين بأنه اعتاد على أخذ حمامات باردة وساخنة، لكن بإمكانه الاستغناء عن هذا الإجراء في ظروف معينة.

وقال: "هذا ما أفعله كل يوم تقريبا. أما إذا لم تكن هناك حمامات، فآخذ الدش الساخن والبارد. إنه إجراء

بسيط لكنه فعال جدا وصحيح أنه يقوي المناعة إلى حد ما".

وفي وقت سابق أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن بوتين أخذ لقاحا ضد فيروس كورونا هذا الأسبوع، بانتظار حصوله على الجرعة الثانية من اللقاح، دون أن يكشف عن نوعه.

وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز هوبكنز)

الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونا و651 ألفا و176 حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونا و739 ألفا و516 شخصا.


TAGS ذات صلة :
مقتل اثنين من منفذي الهجوم على الكنيسة في إندونيسيا


أعلنت السلطات الصحية في بريطانيا تسجيل 3 آلاف و862 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية اليوم الأحد، أنه تم أيضًا تسجيل 19 وفاة جديدة ناجمة عن الفيروس خلال الفترة ذاتها.
وكانت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا قد أفادت بأن أكثر من 30 مليون شخص

تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، أي ما يمثل 57% من إجمالي تعداد السكان البالغين في المملكة المتحدة.
وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونا و651 ألفا و176 حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونا و739 ألفا و516 شخصا.
TAGS ذات صلة :

595 وفاة جديدة بفيروس كورونا في بريطانيا

بوتين: مواجهة كورونا وحدت الملايين في أنحاء روسيا


أكد عمار بلحيمر وزير الاتصال الإعلام الناطق باسم الحكومة الجزائرية، اليوم الأحد، أن حيازة الجزائر لكافة الوسائل للتصدي لحملات التشويه التي تتعرض لها ليس مجرد خطاب للتسويق الإعلامي.

وقال بلحيمر، في تصريحات اليوم، إن "حديث الرئيس عبد المجيد تبون عن معطيات ووقائع مثبتة حول حملات التشويه نعلم مصدرها ومن يقف وراءها يعني أننا على علم بكل ما يحاك ضدنا ونملك جميع الوسائل اللازمة لتفكيك الألغام المزروعة على حدودنا، وهذا ليس مجرد خطاب للتسويق الإعلامي".
وأضاف أن "ما قاله الرئيس تبون عن كون الجزائر بلدا محوريا يحسب له ألف حساب هو رسالة لكل من يستخدم أساليب قذرة لإثنائها عن مواقفها الثابتة"، مؤكدا أن مؤسسات الدولة وعلى رأسها الجيش تعمل على جميع الأصعدة وبآليات متطورة جدا لصد كل الهجمات، مهما كان نوعها أو

مصدرها بغرض الحفاظ على استقرار البلاد وتماسك الشعب في ظل تنامي العداء المبني على مصالح جيوسياسية وتحالف بلد من المنطقة مع تنظيمات خطيرة خاصة الإرهابية منها، التي تشكل خطرا على العالم كله وليس على الجزائر فقط".
وأوضح بلحيمر أن مصطلح الثورة المضادة التي تحدث عنها الرئيس تبون والتي يقودها أعداء الداخل من بقايا العصابة، مشيرا إلى أن هذا المصطلح يقصد به أولئك الرافضين لإرادة الشعب من أصحاب المصالح الضيقة الذين لفظهم الحراك الشعبي المبارك وكشف مخططاتهم.
وقال إن "هؤلاء ورغم كل ما لقوه من نبذ طيلة السنتين الماضيتين إلا أن أذنابهم يشتغلون في الخفاء ويتصدون لكل محاولة للتغير نحو الأفضل، ومن يقفون وراء هذه المخططات واجهتهم إرادة الشعب وحاصرتهم، مشيرا إلى استغلال هؤلاء للأزمة الصحية للكورونا من أجل معاودة الكرة من جديد، مؤكدا أنهم لم ينجحوا".
وأكد وزير الاتصال الجزائري أن الفشل سيكون مصير المحاولات التي قادتها هذه الأطراف في التشويش على مشاريع الإصلاح التي قام بها الرئيس تبون، وذلك بفضل فطنة ونزاهة الإعلام الوطني الذي يعتبر شريكا أساسيا للدولة وله مكانة أساسية في البنية المؤسساتية فلم يمنح لهم الفرصة.
وأشار إلى أن الإعلام الجزائري أصبح اليوم أكثر احترافية كما صار يتمتع بحرية تامة ومسؤولية أكبر، كما أنه استفاد كثيرا من الحراك الشعبي ليعود إلى ممارسة المهنة بما تمليه الأخلاق والتشريعات.
وقال إن الإعلام في الجزائر بات أكثر حرصا على حماية المكاسب المحققة لصالح المواطن، أينما كان، وليس في حاجة إلى توصيات لحماية الوطن ومواجهة التهديدات لأنه استطاع أن يكشف عديد المخططات المعادية للجزائر.
TAGS ذات صلة :
وزير الاتصال الجزائري: لا يوجد سجناء رأي في الجزائر ونحن ضد سجن الصحفيين

595 وفاة جديدة بفيروس كورونا في بريطانيا


قامت صربيا بتلقيح آلاف المواطنين من الدول المجاورة: البوسنة والهرسك ومقدونيا الشمالية ومونتينيجرو وكرواتيا ضد كوفيد-19، مطلع الأسبوع.

وقال رئيس مجلس مدينة بلجراد نيكولا نيكوديفيتش لقناة "تي في فيستي" الفضائية الصربية إنه جرى إعطاء 9600 جرعة لقاح أمس السبت لأجانب من المنطقة بالعاصمة بلجراد. ومن المقرر إعطاء 8400 جرعة أخرى اليوم الأحد.

وجرى إعطاء لقاحات لمواطنين من الدول المجاورة أيضا في مدن نوفي ساد ونيس، بحسب وسائل الإعلام. وقالت وسائل الإعلام البوسنية إنه جرى رصد ازدحام مروري عند المعابر

الحدودية بين البوسنة وصربيا صباح أمس السبت.

وأعرب الكثير من سكان البوسنة ومقدونيا الشمالية عن امتنانهم لصربيا على مواقع التواصل الاجتماعي. وفي الدولتين الصغيرتين الواقعتين بمنطقة البلقان، بدأت بالكاد التطعيمات للوقاية من الأمراض الناتجة عن فيروس كورونا.

وبذلت الحكومة الصربية جهودا مضنية للقيام بحملة التطعيم كإجراء مقرر لرجال الأعمال من المنطقة بأكملها لتعزيز العلاقات التجارية الإقليمية.

وأبرمت غرفة التجارة الصربية اتفاقات مع منظمات شريكة لهذا

الغرض.

ويتناقض هذا مع تقارير تناقلتها وسائل إعلام ومنصات إلكترونية.

وبحسب تلك التقارير، فأنه يكفي فقط إظهار جواز السفر البوسني في محطات التطعيم لتلقي الجرعة بدون موعد سابق .

وأقر نيكوديفيتش وهو سياسي محلي أن الكثير من "رجال الأعمال" أحضروا أقاربهم معهم وفي النهاية لم يتم إقصاء أحد.

وأداء صربيا نفسها جيدًا فيما يتعلق بتطعيمات كوفيد-19؛ فحتى الأحد، جرى إعطاء 20% من السكان جرعة على الأقل وتلقى 13% أيضا جرعة ثانية.

وتستخدم البلاد ذات السبعة ملايين نسمة تقريبًا، اللقاحين الروسي والصيني على نطاق واسع بالإضافة إلى لقاحات غربية.
TAGS ذات صلة :

 

وزير الاتصال الجزائري: لا يوجد سجناء رأي في الجزائر ونحن ضد سجن الصحفيين


أكد ردولف انشوبير وزير الصحة النمساوي أن البلاد بدأت اليوم الأحد إغلاقا مشددا بمناسبة عطلة عيد الفصح بهدف السيطرة على معدل الإصابات المرتفع بوباء كورونا وهو ما أدى إلى وصول الطاقة الاستيعابية في وحدات العناية المركزة في المستشفيات إلى المستويات القصوى.
وقال أنشوبير  في تصريحات له اليوم - إنه سيتم تمديد قيود الخروج والتي أقرها البرلمان النمساوي حتى 6 أبريل المقبل وستكون القيود على مدار الساعة في الولايات الشرقية الثلاث وهي فيينا والنمسا

السفلى وبورجنلاند بسبب متوسط الإصابات المرتفع للغاية.
وأضاف أنه في الولايات الفيدرالية الست المتبقية سيكون البقاء في المنزل من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء.
وذكر الوزير أن الأسرة المخصصة لمرضى كورونا في المستشفيات ستنفد قريبا إذا ظل معدل الإصابة دون تغيير ولمنع ذلك سيتم فرض ما يسمى بـ "راحة عيد الفصح" حتى 6 أبريل المقبل بهدف الحد من الاتصالات الاجتماعية بشكل شامل قدر الإمكان.

وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونا و651 ألفا و176 حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونا و739 ألفا و516 شخصا.


TAGS ذات صلة :
شاهد.. عاصفة رملية تجتاح عدة مدن في الصين

وزير الصحة النمساوي يستبعد تمديد فترة الإغلاق العام المُشدد ببلاده


أعلنت وزارة الصحة الإيطالية تسجيل 297 وفاة بفيروس كورونا الأحد مقابل 380 السبت، فيما انخفض العدد اليومي للإصابات الجديدة إلى 19611 من 23839 في اليوم السابق.

 

وسجلت إيطاليا 107933 وفاة مرتبطة بكوفيد-19 منذ ظهوره في فبراير من العام الماضي في ثاني أعلى عدد من الوفيات في أوروبا بعد بريطانيا وسابع أعلى معدل في العالم.

كما سجلت إيطاليا 3.53 مليون إصابة حتى الآن.

وكانت مقاطعة كامبانيا الإيطالية وقعت

على عقد لشراء لقاح "سبوتنيك V" الروسي، على أن يتم استيراده بعد موافقة وكالة الأدوية الأوروبية عليه.

ومقاطعة كامبانيا، واحدة من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في إيطاليا ويبلغ عدد سكانها 5.8 مليون نسمة، وتأثرت بشدة من الجائحة، حيث سجلت أكثر من 320 ألف إصابة.

وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي

حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونا و651 ألفا و176 حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونا و739 ألفا و516 شخصا.


TAGS ذات صلة :

وزير الاتصال الجزائري: لا يوجد سجناء رأي في الجزائر ونحن ضد سجن الصحفيين
شاهد.. عاصفة رملية تجتاح عدة مدن في الصين

 


 

أحبطت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية اليوم الأحد هجوما واسعا شنته ميليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري يمني قوله، إن عناصر ميليشيا الحوثي المهاجمة سقطوا بين قتيل وجريح بنيران قوات الجيش والمقاومة، فيما استهدفت

مدفعية الجيش تجمعات أخرى متفرقة للميليشيا وألحقت بها خسائر بشرية ومادية كبيرة.
وأشار المصدر إلى استعادة قوات الجيش عربة مدرعة واثنين أطقم وأسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة، فيما دمر طيران تحالف دعم الشرعية 3 عربات أخرى مدرعة و6 أطقم كانت تحمل تعزيزات من عناصر الميليشيا كانت في طريقها إلى الجبهة، ومصرع جميع من كانوا على متنها.
كما استهدف طيران التحالف تجمعات حوثية في مواقع متفرقة بجبهة الكسارة ومقتل وإصابة العديد منها.
TAGS ذات صلة :

قوات الجيش اليمني تواصل دحر مليشيا الحوثي في أطراف مأرب

وزارة الصحة الإيطالية تسجل 11068 إصابة بفيروس كورونا

 


أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد، تسجيل 1121 إصابة جديدة و7 وفيات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و1236 حالة شفاء خلال الساعات الـ 24 الماضية.


وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند - وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) - إلى أنه بذلك ارتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 228 ألفا

و299 حالة، والوفيات إلى 1286 حالة، والشفاء إلى 212 ألفا و596 حالة بنسبة بلغت 93.1%.

 

وفي سياق متصل أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 126 مليونا و651 ألفا

و176 حالة.

وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و777 ألفا و23 حالة. وأشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 71 مليونا و739 ألفا و516 شخصا.


TAGS ذات صلة :

وزارة الصحة الإيطالية تسجل 11068 إصابة بفيروس كورونا

وزارة الصحة الكويتية تسجل 685 إصابة جديدة بفيروس كورونا


 أعطى تطبيق المراسلة المستندة إلى السحابة Telegram سببًا آخر للمستخدمين لإجراء التبديل من WhatsApp، هناك أوقات نريد فيها إرسال رسالة محددة في وقت محدد.

 

تحديث واتساب الجديد.. كيف تخفي المشاهدة على Telegram

 

كيفية جدولة رسالة على تيليجرام:

 

 يقدم تيليجرام وظيفة تتيح للمستخدمين جدولة رسالة يمكن إرسالها في وقت

محدد لذلك، إذا كنت تريد أيضًا جدولة رسالة على Telegram، فاتبع الخطوات المذكورة أدناه:


1.افتح تطبيق Telegram على هاتفك الذكي

2.افتح الآن الدردشة التي تريد جدولة رسالة فيها
3.بعد هذا اكتب الرسالة التي تريد جدولتها

4.الآن اضغط لفترة طويلة على إرسال الرسالة
5.ستلاحظ الآن خيار جدولة رسالة

6.اضغط على خيار رسالة الجدولة وسيطالبك التطبيق بتحديد التاريخ والوقت

7.بعد ذلك، سيتم جدولة الرسالة وستستمر في الوقت المحدد

 

TAGS ذات صلة:


بعد ثورة "واتساب".. رسائل Telegram ليست مشفرة تلقائيًا حوار التيليجرام.. تحديث قديم على Telegram ينتهك الخصوصية كيف تتخلص منه

كيف يعمل تحديث Telegram الجديد على جعل الرسائل خاصة

تحميل تطبيق تليجرام Telegram اخر إصدار للهاتف 


 بقدر ما يكره أي شخص الاعتراف به، فإن معظمنا مذنب بقضاء الكثير من الوقت على تطبيقات الشبكات الاجتماعية، وأحد هذه التطبيقات التي تستهلك الكثير من وقتنا هو Instagram.

 

على خطى تيك توك.. إنستجرام يسهل تحرير Reels

 

 ستمنحك نظرة سريعة على الوقت الذي تقضيه على التطبيقات على هاتفك الذكي تحققًا واقعيًا من مقدار الوقت الذي تقضيه في النهاية على التطبيق.


 هناك إجراءً سريع وسهل وهو تعطيل حسابك مؤقتًا حتى

لا تستخدم التطبيق على الإطلاق، إذا قمت بتعطيل حسابك مؤقتًا، فسيتم إخفاء ملفك الشخصي وصورك وتعليقاتك وإعجاباتك حتى تعيد تنشيطه عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى.


 من المثير للاهتمام، أنه لا توجد طريقة لتعطيل حسابك مؤقتًا من داخل تطبيق Instagram، لذا ستحتاج إلى متصفح إنترنت للقيام بذلك.

 

خطوات تعطيل حساب Instagram الخاص بك مؤقتًا


1.قم بتسجيل الدخول إلى Instagram.com على متصفحك

2.اضغط أو انقر فوق صورتك في الجزء العلوي الأيمن ثم على "الملف الشخصي"

3.المس أو انقر فوق "تحرير الملف الشخصي"

4.قم بالتمرير لأسفل، ثم المس أو انقر فوق "تعطيل حسابي مؤقتًا" في الجزء السفلي الأيسر

5.حدد خيارًا من القائمة المنسدلة بجوار لماذا تقوم بتعطيل حسابك؟
6.أعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق "تعطيل الحساب مؤقتًا"

TAGS ذات صلة:

يحصل إنستجرام وماسنجر على "وضع الاختفاء" في الدردشات

إنستجرام يضيف أقسامًا مخصصة للتسوق

إنستجرام يعلن عن إجراءات جديدة للتعامل مع الحسابات

بالصور.. فيسبوك يحضر ماسنجر إلى إنستجرام DMs 

 


 قال أحد كبار مسئولي إنفاذ القانون في المملكة المتحدة إنه يتعين على شركات الهاتف بذل المزيد من الجهود لوقف المحتالين الذين ينتحلون أرقام الهواتف لمحاصرة الضحايا.

 

 أضاف جرايم بيجار، المدير العام للمركز الوطني للجرائم الاقتصادية التابع للوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، إن المملكة المتحدة بحاجة إلى تغيير خطوة في استجابتنا للاحتيال، إنه يكلف الاقتصاد ما يصل إلى 190 مليار جنيه إسترليني كل عام.

 

 أشارت شركات الهاتف إلى أنها ملتزمة باتخاذ إجراءات بشأن المكالمات المزعجة.

 

 تابع بيجار، أنه حدث انفجار في عدد المجرمين الذين ينتحلون أرقام الهواتف في الشهور الـ 12 الماضية، لقد تم استخدام شركات الهاتف في عمليات الاحتيال منذ اختراعها، وهو سباق تسلح مستمر لوقف نقاط الضعف ومن ثم إيقافها.

 

ما انتحال الرقم؟

 

 يصف مراقب الاتصالات، Ofcom، انتحال الأرقام على أنه الأشخاص الذين يغيرون عن عمد رقم الهاتف والاسم الذي يتم نقله على أنه معلومات معرف المتصل.

 

 أوضح Ofcom على موقعه على الإنترنت: "يفعلون ذلك إما لإخفاء هويتهم أو لمحاولة تقليد رقم شركة حقيقية أو شخص لا علاقة له بالمتصل الحقيقي".

 

 قال مشغلو الهاتف المحمول إنهم ملتزمون باتخاذ إجراءات ضد المكالمات المزعجة والعمل مع Ofcom وهيئات إنفاذ القانون لتقليل التهديد، وأنهم يأخذون أمن العملاء على محمل الجد ونصحوا الأشخاص بإنهاء المكالمة على الفور إذا كانوا يشتبهون في أي مكالمة.


 يخشى نشطاء من أن تطبيقات تعديل الجسم المُعلن عنها على منصات التواصل الاجتماعي TikTok وInstagram تحفز الشباب الذين يعانون من اضطرابات الأكل.

 

 تُظهر الإعلانات كيف يمكن استخدام التطبيقات لتغيير أجزاء الجسم، بما في ذلك جعل الخصر أنحف وإضافة العضلات.

 

 وقالت جمعيات خيرية لاضطرابات الأكل إن شركات التكنولوجيا يجب أن تفكر في تأثير ذلك على الأشخاص الضعفاء.

 

 أضافت المنصات أن التطبيقات لم تخالف إرشادات الإعلانات، لكن TikTok أضافت أنها تراجع سياساتها، وقالت إنها تتطلع باستمرار إلى تعزيز

إطارها لدعم بيئة إيجابية للجسم.

 

 حظرت منصة التواصل الاجتماعي، المشهورة بين المراهقين، الإعلانات عن تطبيقات الصيام ومكملات إنقاص الوزن العام الماضي.


 قالت Hope Virgo، المدافعة عن اضطرابات الأكل، إن شركات التواصل الاجتماعي يجب أن تخضع للمساءلة وتوقف هذه الرسائل غير الصحية وغير المفيدة.

 

 أضافت: "خلال العام الماضي، شهدنا زيادة هائلة في عدد الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل، وبينما لا تكون اضطرابات

الأكل بالضرورة ناتجة عن صورة الجسم السيئة، فنحن نعلم أن هناك بعض الروابط الجوهرية، حقيقة أن Instagram و TikTok يعلنان حاليًا عن تطبيقات لتغيير الجسم ستؤدي إلى زيادة انتشار وباء اضطرابات الأكل".

 

 قالت جمعية سيد (Seed) المعنية بتناول الطعام إنها شهدت زيادة بنسبة 68% في الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عامًا الذين يسعون للحصول على الدعم منذ الوباء.

 

 هناك العديد من التطبيقات المجانية المتوفرة في كل من متاجر تطبيقات Apple وAndroid التي تتيح تحسينات مقنعة للجسم، يمكن للمستخدمين تحرير الصور أو مقاطع الفيديو، وتغيير حجم وشكل الجسم والوجه، وتنعيم البشرة وتقوية العضلات.


انتقلت دعوى قضائية تدعي أن أحد مراكز الوفاء التابعة لشركة أمازون في كاليفورنيا فشل في توفير استراحات الوجبات المطلوبة للموظفين إلى محكمة فيدرالية، حيث يسعى المحامون إلى الحصول على حالة الدعوى الجماعية.

 

تم رفع القضية لأول مرة في المحكمة العليا في مقاطعة سان فرانسيسكو في فبراير، وأحيلت القضية إلى المحكمة الجزئية الأمريكية بكاليفورنيا، المنطقة الشمالية الجمعة.

 

تدعي لوفينيا سكوت، الموظفة السابقة في

مستودع فاكافيل بكاليفورنيا، أن الشركة لم تحدد فترات استراحة الوجبة المطلوبة للعمال لمدة 30 دقيقة، عندما حصلوا على استراحة لوجباتهم، كان من المتوقع أن يراقب العمال أجهزة الاتصال اللاسلكي الخاصة بهم في حالة حدوث أي مشاكل على الأرض، والتي تقطع أحيانًا وقت استراحةهم، كما تدعي الدعوى.

 

كما طرحت مسألة دفع أجور العمال مقابل الوقت الذي يقضونه في انتظار أرباب العمل خارج ساعات العمل في حالات أخرى أيضًا. قررت المحكمة العليا في عام 2014 أنه لا يحق لعمال أمازون في مستودع نيفادا دفع ثمن الوقت الذي يقضونه في انتظار تفتيش حقائبهم بعد انتهاء الوقت ولكن قبل مغادرة المبنى.

 

في وقت سابق من هذا الشهر في قضية منفصلة، تم تغريم شركة أمازون ومقاول مستقل عملت معه في كاليفورنيا 6.4 مليون دولار لسرقة الأجور من قبل مكتب لجنة العمل في كاليفورنيا.


أكد المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" أن الهيئة بدأت في وضع استراتيجية شاملة بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية لتعظيم الاستفادة من قطاع الشركات الناشئة ووضع منظومة متكاملة للإبداع التكنولوجي وتحسين بيئة ريادة الأعمال في مصر وجذب المزيد من صناديق رأس مال المخاطر.

 
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس الهيئة نيابة عن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر الفيديو كونفرنس في فعاليات إطلاق "هاكاثون مجتمع رقمي" الذي تنظمه شركة "فودافون للحلول الذكية VOIS" عبر الإنترنت برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومعهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات بهدف تشجيع الكوادر الشابة من المبرمجين على توظيف مهاراتهم ومشاركة خبراتهم في تسخير التكنولوجيا لخلق حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية.
 
أعرب محفوظ عن سعادته للمشاركة في الهاكاثون والذي يمثل منصة يتبارى من خلالها الشباب المبدعين في خلق حلول مبتكرة ترتكز على التكنولوجيا البازغة للتعامل مع التحديات المجتمعية خاصة في ضوء الجائحة التي يشهدها العالم، مشيرا إلى التعاون الوثيق بين الهيئة وشركة فودافون للحلول الذكية كواحدة من قصص النجاح التي تمتد على مدار أكثر من 15 عامًا في مصر.
 
أكد محفوظ أن نجاحات الشركات العالمية مثل فودافون للحلول الذكية في

مصر تعد دليل قاطع على وجود المناخ الملائم لجذب الاستثمارات العالمية، وتؤكد ثقة الشركات العالمية في مهارات الشباب المصري ووفرة الكوادر المصرية التي تتمتع بقدر عالي من الاحترافية في مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات عالية القيمة.
 
وفي تعليقه على مستوى المهارات المصرية ووفرة الكوادر الشابة المؤهلة، أشار محفوظ إلى أن الهيئة تقدم دعم غير مسبوق تجاه العنصر البشري وتنمية وتطوير المهارات والقدرات، من خلال توفير وإتاحة برامج تدريبية ودرجات علمية على أعلى مستوى وبالشراكة مع كبرى الشركات العالمية والجامعات المرموقة، مثل مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل"، ومبادرة "مستقبلنا رقمي" التي تهدف إلى تنمية مهارات العمل الحر والتأهيل لوظائف المستقبل من خلال تدريب 100 ألف شاب وشابة على مجالات تكنولوجيا المعلومات ذات الطلب المتزايد مثل مجالات برمجيات الويب وعلوم البيانات والتسويق الإلكتروني بما يساهم في خلق فرص عمل غير تقليدية للشباب المصري.
 
أوضح محفوظ الدور المهم الذي يلعبه الشباب من المبدعين ورواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والتي تمثل أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد، حيث تساهم في خلق المزيد من فرص العمل وتقدم حلول مبتكرة بالإضافة إلى قدرتها على جذب استثمارات محلية وعالمية وتدويرها وخاصة مع انتشار الفكر الريادي في مصر.
 
أكد محفوظ وجود إرادة حقيقية لدى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة لتعظيم دور الشركات الناشئة ورعاية الإبداع وريادة الأعمال في مصر، مشيرا إلى أن الإبداع التكنولوجي يمثل حجر الزاوية لاستراتيجية عمل الوزارة وجهاتها التابعة.
 
أشار محفوظ إلى الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم منظومة ريادة الأعمال في مصر حيث يتم العمل على نشر مراكز ابداع مصر الرقمية بالمحافظات والمعروفة باسم "Creativa" لتوفير التدريب التقني للشباب في تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنفيذ برامج لرعاية الابداع التكنولوجي لتشجيع طلاب الجامعات ورواد الأعمال في المحافظات على تأسيس مشروعاتهم الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ مشيرا إلى انه تم تنفيذ المرحلة الأولى في 5 محافظات باستثمارات تقدر ب 300 مليون جنيه وتم تخصيص نفس قيمة الاستثمارات لتنفيذ المرحلة الثانية.

 

لفت إلى أن الوزارة بدأت بالفعل في تقديم عدد من الأنشطة في المراكز  لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقديم آليات وحلول للتحديات التي يواجهونها لزيادة فرص نجاح تحويل الأفكار إلى مشروعات تجارية وشركات ناشئة ناجحة.
 
جدير بالذكر أن منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر تشهد نموا سريعا وملحوظا وهذا ما أبرزته العديد من المؤشرات والتقارير الدولية في الآونة الأخيرة في ظل ما حققته من نجاحات كبيرة وتواجد ريادي قوي وكان من أبرزها استحواذ الشركات التكنولوجية المصرية الناشئة على أكبر عدد من الصفقات الاستثمارية بقارة أفريقيا، بنحو 24% من إجمالي عدد صفقات القارة في 2020.


 أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قائمة بأهم حقوق المستخدمين التي ألزم بها شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصرية، وجاءت القائمة موزعة على المراحل الثلاث لتلقي خدمات الاتصالات بهدف توعية المستخدمين بحقوقهم عند الاشتراك بالخدمة، وعند استخدامها وأخيرًا بمرحلة التحاسب وما تضمنته من التزامات على الشركات تتعلق بالأمور المالية كالشحن والفواتير ومتابعة الاستهلاك.

 

يأتي هذا استمرارًا للإجراءات التي يتخذها الجهاز لحماية حقوق المستخدمين ضمن الاستراتيجية التي كان أطلقها خلال 2020 بهدف رفع معدلات رضاء المستخدمين عن الخدمات المقدمة لهم وتوعيتهم بحقوقهم.

 

جاءت الحقوق على النحو التالي:

أولًا: عند الاشتراك:

1- الحصول على خدمات الاتصالات من الشركات المرخص لها.

2- الحصول بالرقم القومي الواحد على 10 خطوط صوتية و5 خطوط إنترنت بحد أقصى. (لمستخدمي المحمول)

3- الاطلاع بعناية على شروط التعاقد مع الشركة والحصول على نسخة

معتمدة من العقد.

4- عدم إشراكك في أي خدمة من دون الحصول على موافقتك المسبقة.

5- الحصول على أكواد أو أرقام مجانية لمعرفة أي تفاصيل تخص الخدمات والعروض قبل الاشتراك.

6- الانتقال بالخدمة إلى شركة أخرى بنفس الرقم خلال 24 ساعة دون أية رسوم إضافية. (لمستخدمي المحمول).

7- فتح محفظة إلكترونية بحد أقصى 3 محافظ لكل رقم قومي على 3 أرقام محمول مختلفة. (لمستخدمي المحمول).

 

ثانيًا: عند الاستخدام:

1- توفير أجهزة اتصالات مطابقة للمواصفات ومصرح بها.

2- حماية بياناتك الشخصية والحفاظ على خصوصيتك.

3- إبلاغ الشركة بأية تغييرات طرأت على بياناتك التي سجلتها عند التعاقد.

4- الاتصال بأرقام الطوارئ مجانًا (المطافئ والدفاع المدني، الإسعاف، شرطة النجدة)

5- التواصل مع خدمة عملاء الشركة على مدار 24 ساعة للاستفسار أو الشكوى.

6- تصعيد الشكوى إلى مركز اتصال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على مدار 24 ساعة في حالة عدم الوصول لحلٍ مرضٍ مع الشركة.

7- إلغاء المحفظة الإلكترونية عند إيقاف خط التليفون المحمول أو الانتقال لشركة أخرى بنفس الرقم (لمستخدمي المحمول)

 

ثالثًا: عند التحاسب:

1- الحصول على فواتير شهرية تفصيلية تتضمن أسعار وفترة الاستهلاك، كما يحق لك طلب فاتورة إلكترونية مجانية.

2- الاطلاع على تفاصيل الاستهلاك من خلال الوسائل الإلكترونية للشركة (الموقع الإلكتروني- التطبيق).

3- الحصول على رسائل مجانية دورية باستهلاك الباقات المتعاقد عليها.

4- إخطارك من خلال رسالة مجانية بالمبلغ الذي قمت بشحنه وأية مديونيات تم خصمها من رصيدك، إن وجدت، فور الشحن.

5- إعلامك من خلال رسالة مجانية بأية خصومات مالية من رصيدك لأي سبب فور إتمام عملية الخصم.

6- إخطارك قبل إيقاف الخدمة بأسبوع على الأقل في حالة عدم دفع مستحقات الشركة.

7- ضمان استرداد المبلغ المتبقي في محفظتك الإلكترونية، إن وُجد، عند إغلاقها (لمستخدمي المحمول)


 يمنح 18% من مستخدمي الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا مختلف التطبيقات والخدمات الإذن بالوصول إلى الميكروفون أو كاميرا الويب على هواتفهم المحمولة، وفقًا لما أظهرته نتائج دراسة عالمية أجرتها كاسبرسكي وشملت 15,000 شخص.

 

ومع ذلك، تبيّن من الدراسة أن الوعي العام بالأمن المرتبط باستخدام كاميرا الويب مرتفع بصورة إيجابية، إذ يشعر 58% من المستخدمين المشاركين في الدراسة بالقلق من إمكانية أن يتلصّص شخص ما عليهم عبر كاميرا الويب، و56% من إمكانية القيام بذلك عن طريق البرمجيات الخبيثة. وتشير هذه النتائج إلى احتمال أن يُظهر المزيد من المستخدمين حرصًا أكبر على المبادرة إلى حماية تقنياتهم في المستقبل أثناء تكيّفهم مع العمل عن بُعد ومع الدور الذي تلعبه تطبيقات التنسيق والاتصال في إنجاز العمل.
 
وأدى الاعتماد على اجتماعات الفيديو خلال العام الماضي إلى نمو هائل في استخدام تطبيقات مثل Microsoft Teams، الذي نما استخدامه في يونيو 2020 بنسبة 894% مقارنةً بمستوى استخدامه الأساسي في فبراير 2020. كما تسبب هذا الأمر في حدوث نقص عالمي في واردات المصنّعين من كاميرات الويب جرّاء الزيادة الهائلة في الطلب عليها.
 
ومن المفهوم أن يسمح المستخدمون لهذه التطبيقات، التي تساعدهم على التواصل تلبية لاحتياجات العمل والاحتياجات الاجتماعية والترفيهية، بالوصول إلى الميكروفون والكاميرا في أجهزتهم المحمولة. وعملت هذه

التطبيقات بوصفها أدوات مساعدة ساهمت في إثراء جهود التحوّل الرقمي التي فاجأت الجميع، ما أدّى إلى سماح 27% من المستخدمين الذين تتراوح سنهم بين 25 و34 عامًا، بوصول التطبيقات دائمًا إلى الميكروفون والكاميرا، وفقًا لدارسة كاسبرسكي. وقلّت هذه النسبة بين الفئات العمرية الأكبر سنًا، حتى أن 38% من المشاركين الذين تبلغ سنهم 55 عامًا أو تزيد، قالوا إنهم لا يمنحون التطبيقات والخدمات إمكانية الوصول تلك.
 
 
السماح بالوصول إلى الميكروفون أو كاميرا الويب في التطبيقات والخدمات، بحسب التصنيف العمري
 
وتتمثل أفضل طريقة لتحقيق التوازن بين الحذر الكافي والاستمرار في الاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة، في أن ينظر المستخدمون في التطبيقات والخدمات وأذونات الوصول التي تطلب الحصول عليها. فمثلًا، من الطبيعي أن يطلب تطبيق خاص بمكالمات الفيديو الحصول على إذن وصول إلى الكاميرا، ولكن إذا طلب تطبيق ليست لديه أية وظائف تتطلّب الوصول إلى الميكروفون، فقد يكون من الأفضل التحقّق من أذونات الوصول التي يشتمل عليها.
 

وتضرب هذه النتائج إلى حدّ بعيد سلامة التوازن بين الحاجة والأمن، وتُظهر حاجة المستخدمين للشعور بالأمن في العالم الرقمي، من دون

تفويت الدور الذي تلعبه الكاميرات وتطبيقات الاتصال في عالم العمل عن بُعد.
 
ولا يدرك كثير من الناس بصورة تلقائية بروتوكولات الأمن المتعلقة باستخدام كاميرا الويب وعمليات الأمن الرقمي، وفقًا لمارينا تيتوفا رئيس قسم تسويق المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبرسكي، التي رأت مع ذلك وجود توجّه إيجابي قوي لرفع الوعي بشأن الأمن على الإنترنت ومعرفة التهديدات المحتملة. وقالت: "يؤدي هذا إلى سلوك المبادرة لدى المستخدم، كاتخاذ إجراءات وقائية والتحقّق من الأذونات قبل السماح للتطبيقات بالوصول إلى الفيديو والميكروفون. ونتوقع أيضًا أن تدعم الشركات والمؤسسات هذا التوجّه عبر تدريب موظفيها على الوعي بالأمن الرقمي، لا سيما مع التوسّع في استخدام تقنيات الصوت والفيديو في العمل عن بُعد".
 
وتقدم كاسبرسكي النصائح التالية للمستخدمين لتعزيز الشعور بالأمن أثناء استخدام كاميرات الويب، وضمان مواجهة الارتفاع في الاتصالات الافتراضية بارتفاع مماثل في عدد الأشخاص الذين يحمون خصوصيتهم وسلامتهم:
1. استثمر في غطاء كاميرا ويب بسيط ومخصّص لتوفير راحة البال عند عدم الاستخدام.
2. استخدم حلًا أمنيًا فعالًا يتيح حماية متقدّمة ويغطي أجهزة متعددة بينها أجهزة الحاسوب الشخصي وأجهزة Mac والأجهزة المحمولة العاملة بالنظامين Android وiOS. ويمكن لحلول أمنية مثل Kaspersky Total Security حمايتك من الوصول غير المصرح به إلى الميكروفون.
3. تحليل التطبيقات الموجودة على جهازك والتحقق من تلك المسموح لها حاليًا بالوصول إلى كاميرا الويب أو الميكروفون، وإزالة أذونات الوصول غير الضرورية.
4. للتعمق أكثر في الخصوصية عبر الإنترنت على الشبكات الاجتماعية، نوصي باستخدام مدقق الخصوصية Privacy Checker، الذي يُعدّ أداة بسيطة تصف كل إعداد في أية شبكة اجتماعية، وتقدم نصائح حول كيفية إعدادها لمستويات مختلفة من الخصوصية على مختلف المنصات.

الأحد 28 مارس 2021 06:51 مساءً

 حذر البنك المركزي المصرى، اليوم الأحد، من التعامل بالعُملات الافتراضية المشفرة داخل السوق المصرية، مثل الاتجار بها أو الترويج لها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

اقرا أيضًا.. البنك المركزي يحذر من العُملات الافتراضية المشفرة

وقال البنك، إنه في إطار متابعته للأخبار المتداولة بشأن العُملات الافتراضية المشفرة مثل عملة "بيتكوين"، فإنه يؤكد على أهمية الالتزام بما تقضي به المادة (206)

من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 من حظر إصدار العُملات المشفرة أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

وطبقًا لقانون البنك المركزي المصري رقم 194 لسنة 2020، يعاقب بالحبس أو

بغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز عشرة ملايين جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خالف أيًا من أحكام المادة 206 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، كما نص القانون على أنه في حالة العودة لمخالفة أحكام المادة 206 من القانون، يحكم بالحبس والغرامة معًا.

tags ذات صلة:

تباين أسعار العملات العملات الأوربية والآسيوية مقابل الجنيه المصرى اليوم

ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج إلى 29.6 مليار دولار

ماكينات الصراف الآلي.. خروج الجنيه بـطلوع الروح!


ثبتت وكالة Standarad and Poors التصنيف الائتماني للسعودية، مع نظرة مستقبلية مستقرة بدعم من توقعات بعودة الاقتصاد إلى النمو خلال العام الحالي مع التعافي التدريجي من تداعيات جائحة كورونا.

اقرا ايضاً..المنصورة للدواجن تقر توزيع أسهم مجانية وانتخاب مجلس إدارة جديد

وتوقعت الوكالة أن يسجل الاقتصاد السعودي نموا بنسبة 2%، خلال عام 2021، بعدما سجل انكماشا نسبته 4.1%، خلال العام الماضي، كما توقع التقرير تراجع عجز الموازنة وارتفاع فائض الميزان الجاري، بدعم من تحسن أداء الاقتصاد العالمي وارتفاع أسعار النفط.

وأشار إلى أن تحسن مؤشرات الموازنة ومستويات الدين بالإضافة إلى خطط تنويع الاقتصاد والاستثمارات بعيدا عن النفط في إطار رؤية 2030، يدعم التوقع بالحفاظ على التصنيف السيادي للمملكة.

وقالت وزارة المالية، على حسابها في "تويتر"، إن "تصنيف وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال يؤكد قوة وثبات الاقتصاد السعودي"، وقامت الوكالة في وقت سابق، برفع توقعاتها لأسعار النفط للعام الجاري من 50 دولارا للبرميل إلى 60 دولارا للبرميل.

وأوضحت الوكالة أن الحكومة مستمرة في تحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة التي تم الإعلان عنها في عام 2016، مشيرة إلى أنه تم تحقيق عديد من الإنجازات المهمة فيما يتعلق بالإصلاحات الاجتماعية، وزيادة حقوق المرأة، بحسب الاسواق

العربية.

وتشير النظرة المستقبلية المستقرة، إلى أن الوكالة تتوقع أن يظل المركز المالي وصافي الأصول الخارجية على مدى العامين المقبلين قويا بما يكفي لدعم التصنيف الائتماني.

وأشارت الوكالة، في تقريرها، إلى أن المملكة لا تزال تمتلك أصولا سيادية قوية. وذكرت أن السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحتفظ بقدرة كبيرة على تصدير النفط الفائض، وبالتالي فهي قادرة على زيادة (أو خفض) الإنتاج بنحو مليوني برميل في اليوم في غضون أيام، وإلى جانب قدرتها الإنتاجية الكبيرة ودورها الريادي في أسواق النفط ومنظمة أوبك، فإن هذا يوفر لها بعض قوة التسعير من جانب العرض والمرونة المالية التي لا تتوافر لمنتجي النفط الآخرين.

وعلى صعيد المالية العامة، فقد خفضت الوكالة تقديراتها بشأن العجز في ميزانية عام 2020 من 14.1% إلى 11.2% كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي عن تقريرها الماضي في أيلول (سبتمبر) 2020. وتقدر الوكالة بأن يصل العجز في الميزانية للعام المالي 2021، إلى نحو 5%.

وأشارت الوكالة كذلك إلى أن المملكة واحدة من الدول

القليلة في المنطقة التي طبقت إصلاحات هيكلية قوية على صعيد المالية العامة، بما في ذلك تطبيق ضريبة القيمة المضافة، حيث أسهمت بشكل كبير في نمو الإيرادات غير النفطية، التي وصلت إلى نحو نصف إجمالي الإيرادات في عام 2020.

وراجعت الوكالة تقديراتها بشأن عجز الحساب الجاري كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي للعام المالي 2020 ليصل 2.3% مقارنة بـ8.7% في تقريرها السابق، وتقدر الوكالة أن يحقق الحساب الجاري فائضا بنحو 4.8% من الناتج المحلي الإجمالي للعام المالى2021.

فيما خفضت الوكالة تقديراتها لحجم الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2021 إلى 30.2% مقارنة بـ38.2% في تقريرها الأخير في (سبتمبر) 2020، وتقدر الوكالة بأن يصل إلى نحو 41% بحلول عام 2024.

وأشارت إلى أن السعودية مستمرة في استراتيجيتها الطموحة للاستثمار والتنويع الاقتصادي، مبينة أنه تم تحقيق عديد من الإنجازات المهمة الخاصة برؤية السعودية 2030.

وتتوقع الوكالة نمو الناتج المحلى الإجمالي الحقيقي لاقتصاد المملكة بنحو 2% للعام المالي الحالي مقارنة بانكماش في عام 2020 بنحو 4.1%.

ولفتت الوكالة إلى أنه من المتوقع أن تقوم الحكومة بدعم النفقات الرأسمالية المحلية وتمويل المشاريع الكبرى عن طريق صندوق الاستثمارات العامة وصندوق التنمية الوطني، حيث نوه صندوق الاستثمارات العامة عن امتلاكه أصولا بقيمة 400 مليار دولار ويخطط لنموها إلى 1.1 تريليون دولار بحلول عام 2025، كما يهدف إلى استثمار ما لا يقل عن 40 مليار دولار سنويا في الاقتصاد المحلي.

tags: موضوعات ذات صلة:

ستاندر أند بورز: تأثير ممتد في بنوك الخليج من بطء تعافي الاقتصاد


 أكدت الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، أن مصر حققت خطوات جيدة في سبيل مكافحة الفساد.

وأشارت إلى وضع رؤية استراتيجية شاملة لمواجهة ومكافحة الفساد يتم تنفيذها على مدى عشر سنوات.

وأشارت خلال لقاء نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم عبر تقنية "زووم" إلى أن مصر تتعاون مع المكتب لتطوير استراتيجية مكافحة الفساد، من خلال أكاديمية مكافحة الفساد، وهيئة الرقابة الإدارية، فضلًا عن السعى للتعاون مع القطاع الخاص لمكافحة المخاطر المتعلقة بالفساد.

كما يتعاون مكتب الأمم المتحدة مع غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة لمساعدة القطاع الخاص في تحقيق الشفافية ومواجهة اللامساواة.

 وكشفت عن وجود شراكة مع شركة سيمنس في 12 دولة، منها دول في منطقة الشرق الأوسط، لمكافحة الفساد.




وأكدت غادة والي أن تكلفة الفساد حول العالم يكلف الاقتصاد العالمي نحو 3 تريليون دولار سنويا.

وأشارت إلي أنه مع انتشار فيروس كورونا حول العالم تحول الوباء من أزمة صحية إلى أزمات اجتماعية وإنسانية كبرى، إذ نشطت عصابات الجريمة، مضيفة أنه مع تأثر دول العالم أصبح هناك جرائم كبرى، وكان هناك نشاط أعلى من الجرائم السيبرانية التى تجرى على الإنترنت.

 وأوضحت أنه تم إصدار تقرير دولى يرصد جرائم الاتجار في البشر حول العالم، مؤكدة أن التقرير أظهر أن 30% من ضحايا الاتجار في البشر نساء، كما أن الاتجار في البشر بين الأطفال النسبة الأعلى للذكور من الإناث، والذى يُستخدم فى الأنشطة غير الشرعية والتسول.

وطالبت والي بدور أكبر للقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد، وكشفت أن مصر سوف تستضيف مؤتمرًا كبيرًا بشرم الشيخ فى شهر ديسمبر من عام 2021 لمناقشة قضية الفساد بمشاركة عدد كبير من الدول.

وأكدت أن الرقمنة والتحول الرقمي قد يسهمان في تقويض الفساد وتعزيز الشفافية، وكشفت أن قارة أفريقيا شهدت معدلات عالية، إذ بلغت قيمة الأموال غير الشرعية التي خرجت منها 88.6 مليار دولار، مشيرة إلى أنه لما تم استغلال تلك الأموال في الاستثمار فإن الاقتصادات ستشهد تغييرًا كبيرًا.

من جانبه قال الدكتور شريف كامل، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إن جائحة كورونا أظهرت الحاجة إلى التنسيق والتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني في مكافحة الفساد، وأكد أن القطاع الخاص يعمل مع العديد من الجهات المعنية لتقليل معدلات الجريمة وعدم المساواة.

وقال جرجس عبدالشهيد، نائب رئيس الغرفة، إن بعض الشركات المصرية أصبح لها وجود على الساحة الدولية وأن ذلك طرح أمامها تحديًا كبيرًا للتواكب مع التصورات الدولية للشفافية.

 

 


يقع ميناء الفجيرة الترابي بين خليج عمان وسلسلة جبلية صخرية، وهو ليس قاعدة واضحة لمحاولة إحداث ثورة في أسواق النفط في الشرق الأوسط.

اقرا ايضاً..بعد تحزير البنك المركزي المصري بالتعامل بالعملات المشفرة..تعرف على العقوبة

لكن يوم الاثنين، عندما تبدأ أبوظبي بيع العقود الآجلة لنفطها ثم شحن البراميل من الفجيرة، فإنها ستمثل تحولاً قوياً من قبل الإمارة. وتأمل في تغيير طريقة تسعير ما يقرب من خُمس النفط الخام في العالم.

تضخ الإمارات ما يقرب من 20 مليون برميل من النفط يومياً، وتريد أبو ظبي أن تصبح العقود الآجلة لخام مربان هي المؤشر الرئيسي للنفط في المنطقة، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ".

قام كبار المنتجين في الخليج - بما في ذلك المملكة العربية السعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة، بتسعير براميلهم على أساس خامات معيارية من مناطق أخرى. لقد باعوا في الغالب خامهم مباشرة إلى المصافي أو الشركات الدولية التي لديها حصص في حقولهم. وبشكل حاسم، منعوا هؤلاء العملاء من إعادة بيع النفط والاستفادة من فرص المراجحة الموجودة في أسواق الطاقة العالمية.

بدورها، تزيل أبوظبي الآن هذه القيود بهدف فتح نفطها أمام المتداولين الماليين وتجار النفط، بحسب الاسواق العربية.

وتقضي الخطة الجديدة، بأنه بمجرد بيع الخام في البورصة، سيتم إرسال مربان عبر خط أنابيب إلى الفجيرة، حيث ترتبط حقول صحراء أبوظبي فعلياً بالأسواق العالمية.

من جانبه، قال مؤسس شركة فاندا إنسايتس للاستشارات النفطية ومقرها سنغافورة، فاندانا هاري: "إذا نجحت - وأعتقد أن الفرص جيدة - فقد تكون عقود مربان الآجلة لحظة محورية لتسعير النفط الخام في الشرق الأوسط"، وقالت إنه إذا تم تداول جزء كبير من خام الشرق الأوسط بحرية في السوق الفورية، فقد يدفع ذلك المنتجين الإقليميين الآخرين إلى اتباع نهج أبوظبي.

لدعم خططها، تنفق شركة بترول أبوظبي الوطنية -أدنوك، حوالي 900 مليون دولار لبناء مخازن تسع 40 مليون برميل في الكهوف تحت جبال الفجيرة.

من جانبه قال رئيس التسويق والتجارة بشركة أدنوك، خالد سالمين، هذا الشهر، إن ذلك، وخزانات أدنوك الموجودة بالفعل في الميناء،

ستضمن وجود الكثير من خام مربان في متناول اليد لإدارة أي اضطرابات في الإمدادات في المستقبل.

يمكن لأدنوك ضخ حوالي مليوني برميل يومياً من مربان وتعهدت بتزويد البورصة بنصف هذا الحجم خلال العام المقبل - بما يتماشى مع أو أكبر من المعروض من معايير النفط الرئيسية اليوم مثل برنت وغرب تكساس الوسيط.

فيما قال المدير في مجموعة فيتول، وهي أكبر متداول نفط مستقل، كريس بيك، إن السيولة "مهمة للمعادلة برمتها".

سيتم تشغيل منصة العقود الآجلة من قبل شركة بورصة إنتركونتيننتال في أتلانتا، فيما سيتم تسمية المنصة بـ ICE Future Abu Dhabi، والتي وافقت الأسبوع الماضي ضم غولدمان ساكس، وسيتي غروب، و22 من البنوك والوسطاء الآخرين كأعضاء في البورصة.

تؤكد خطة أدنوك على الطموح الأوسع لدولة الإمارات العربية المتحدة لاستثمار مواردها الهيدروكربونية بشكل أسرع في حال بدأ الطلب على النفط في التقلص مع التحول العالمي إلى طاقة صديقة للبيئة، تهدف البلاد إلى زيادة طاقتها الإنتاجية من حوالي 4 ملايين برميل يومياً الآن إلى 5 ملايين بحلول عام 2030، مما يجعلها أكبر منتج في أوبك بعد المملكة العربية السعودية.

tags: موضوعات ذات صلة:

تعطل قناة السويس يضاعف تكلفة شحن النفط مرتين

أسعار النفط تغلق على ارتفاع إثر مخاوف من تعويم ناقلة حاويات عملاقة جانحة

لبنان يُعلن اكتشاف مواد نووية خطرة في مُنشآت النفط جنوبًا

 


أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية خلال تعاملات، اليوم الاحد، مرتفعاً بنحو 65.24 نقطة ليقفل عند مستوى 9482.95 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 8.6 مليارات ريال.

اقرا ايضاً..بعد تحذير البنك المركزي المصري بالتعامل بالعملات المشفرة.. تعرَّف على العقوبة

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 250 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 365 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 100 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 82

شركة على تراجع.
وكانت أسهم شركات الإنماء طوكيو م، وأسلاك، والمجموعة السعودية، وملاذ للتأمين، ومعادن الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات أميانتيت، وعذيب للاتصالات، وأسواق عبدالله العثيم، وساسكو، وسويكورب وابل ريت فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.97% و 3.40%، بحسب وكالة الانباء السعودية.
فيما كانت أسهم شركات دار الأركان، ومتطورة، والإنماء، وإعمار، وملاذ للتأمين هي الأكثر نشاطا بالكمية، وكانت أسهم شركات المصافي، ومتطورة، والجوف، وصادرات، والراجحي هي الأكثر نشاطا في القيمة.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية ( نمو ) اليوم منخفضاً بنحو 22.78 نقطة ليقفل عند مستوى 23733.30 نقطة، وبتداولات بلغت 19 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 230 ألف سهم تقاسمتها 848 صفقة.

tags: موضوعات ذات صلة:

الأسهم السعودية تغلق منخفضه عند مستوى 9489 نقطة

صعود جماعي لمؤشرات أسواق الخليج .. وبورصة الرياض تغرد خارج السرب


أعلن المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي، عن تدشين مسابقة جديدة بعنوان "مسابقة الابتكار 2021"، بهدف مواكبة الديناميكيات المتغيرة في القطاع المصرفي، من خلال البحث والوصول للحلول الأكثر ابتكارا، بالإضافة إلى معرفة كافة الاهتمامات والتحديات الرئيسية التي تواجه القطاع.

 

اقرأ أيضًا: بعد تحذير البنك المركزي المصري بالتعامل بالعملات المشفرة.. تعرَّف على العقوبة

 

يأتي ذلك في ضوء حرص المعهد على تشجيع شباب المصرفيين لتقديم وتطوير رؤيتهم وأفكارهم في القطاع المالي والمصرفي.

 

وتتضمن المسابقة 3 محاور؛ محور التكنولوجيا المالية لمستقبل القطاع المصرفي الذي يهدف إلى تقديم مشروع أو فكرة أو تطبيق لديه القدرة على إحداث نقلة في الصناعة المصرفية خلال السنوات العشر القادمة، ومحور التكنولوجيا المالية للفرد، والذي يهدف إلى

تقديم مشروع أو فكرة أو تطبيق يكون له أثر كبير على الحياة المالية للأفراد، لتحقيق أهداف الشمول المالي من خلال مساعدة الفئات المستبعدة من القطاع المالي الرسمي، وأخيرًا محور التكنولوجيا المالية للأعمّال، حيث يتم تقديم مشروع أو فكرة أو تطبيق يتمتع بأكبر قدر من الإمكانيات لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير أعمالها.

 

من جانبه، قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، إن مؤسسته حريصة على تشجيع الشباب ومساعدتهم على طرح  أفكارهم المبتكرة.

 

وأضاف "نصير"، أن الهدف من محاور المسابقة الثلاثة هو المساهمة في توفير أفضل الخدمات والحلول للقطاع وتطوير

منظومة العمل.

 

واستطرد، أنه سيتم عرض الأفكار والمشاريع الخاصة بالمتسابقين على لجنة تحكيم مألفة من الخبراء المتميزين، والعاملين في المجال المصرفي، لاختيار أفضل المشروعات.

 

كشف "نصير" أنه من المقرر منح جائزة نقدية بمقدار 15 ألف جنيه لكل محور، فضلاً عن شهادة تقدير من المعهد ونشر المشروعات الفائزة على الموقع الإلكتروني الجديد لمجلة المصرفيون.

 

وأوضح أن المعهد حريص على إطلاق مجموعة من المبادرات والمسابقات الرامية إلى نشر الوعي وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لجميع العاملين بالقطاع المصرفي.

 

أطلق المعهد المصرفي، مؤخراً، عدد من المبادرات والبرامج، من بينها برنامج التدريب من أجل التنمية لتأهيل الطلبة الجامعيين من ذوي القدرات الخاصة للعمل في القطاع المصرفي.

 

يجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة تأتي في إطار تطوير المسابقة البحثية السنوية، والتي سبق أن أطلقها المعهد في عام 2010.

 

اقرأ المزيد....

S&P تثبت تصنيف السعودية بدعم توقعات نمو الاقتصاد في 2021

إعداد دراسة القيمة العادلة لسهم "المصريين للإسكان"


 أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج خلال تعاملات، اليوم الأحد، مرتفعه مع تغاضي المستثمرين عن أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، متمسكين بالأمل حيال تعافي الاقتصاد العالمي.

اقرا ايضًا.. الأسهم السعودية تغلق مرتفعاً عند مستوى 9482.95 نقطة

وكانت أسعار النفط، أحد المحركات الرئيسية لأسواق المال بالمنطقة، ارتفعت أكثر من 4% يوم الجمعة، بفعل المخاوف من تعطل إمدادات الخام والمنتجات المكررة العالمية لأسابيع بينما تتواصل جهود إعادة تعويم السفينة التي تسد مجرى قناة السويس.

وتواصل فرق الإنقاذ في قناة السويس جهود التكريك والقطر، اليوم، لتعويم سفينة حاويات ضخمة تسد

الممر المائي، بحسب موقع الاسواق العربية.

وصعد المؤشر السعودي القياسي 0.7%، مع ارتفاع سهم صانع البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.9% وإغلاق سهم الاتصالات السعودية مرتفعا 2.3%.

وأكدت ستاندرد أند بورز غلوبال للتصنيفات الائتمانية الأسبوع الماضي تصنيف السعودية البالغ ‭A/A-2‬ مع نظرة مستقبلية مستقرة، وتوقعت أن يعود الاقتصاد السعودي للنمو في 2021، لكن سهم أسواق عبد الله العثيم تراجع 3%، مع بدء تداوله دون الحق في توزيعات الأرباح.

وفي دبي، أغلق المؤشر الرئيسي مرتفعا 0.2%، تقوده زيادة 0.9% في سهم أكبر بنوك الإمارة، بنك الإمارات دبي الوطني، وصعود بنسبة 2.7% لسهم داماك العقارية. وارتفع سهم الخليج للملاحة أكثر من 2%.

وتقدم مؤشر أبوظبي 0.5%، مدعومًا بصعود سهم الشركة العالمية القابضة 14.5%، وتشهد الشركة نموا سريعا في شتى قطاعات أعمالها، مما عزز أوضاعها المالية بقوة. وارتفع سهمها أكثر من 40% منذ بداية السنة الحالية.

وفي قطر، ارتفع المؤشر 0.2%، إذ زاد سهم منتج البتروكيماويات صناعات قطر 1.4%، لكن خسائر أسهم قيادية مثل الملاحة القطرية حدت من مكاسب السوق. ونزل سهم الشركة 0.4%.

وخارج الخليج، أغلق المؤشر المصري القيادي دون تغير يذكر.

tags: موضوعات ذات صلة:

صعود جماعي لمؤشرات أسواق الخليج.. وبورصة الرياض تغرد خارج السرب


 أكد مسؤول بالبنك الدولي أن البنك سيبدأ قريبًا في عملية تخصيص منح بملياري دولار للسودان، إيذانًا بعودة البلد للنظام المالي العالمي بعد عزلة دامت عقودًا.

اقرأ أيضًا.. بعد ارتفاع تكلفة الفساد إلى ثلاثة تريليونات دولار عالميًا.. مصر تطور استراتيجية المكافحة

وقال عثمان ديون، مدير البنك الدولي للسودان، إن مجالات التمويل ذات الأولوية ستتحدد عقب اجتماعات مطلع الشهر المقبل وسيوضع اتفاق السلام الموقع العام الماضي في الاعتبار عند تحديد المخصصات.

ينص اتفاق السلام، المبرم بين الحكومة الانتقالية وعدد من الجماعات في أنحاء البلاد قاتلت ضد الرئيس عمر البشير الذي أطيح به، على إنفاق موسع على التنمية، بحسب الأسواق العربية.

كانت حكومة السودان أكدت في بيان صدر الجمعة على الزراعة والبنية التحتية والصحة والتعليم كمجالات تحظى بأولوية استثمارية.

وقال ديون يوم السبت "التأكد من إنفاق هذه الموارد بحيث تسهم في تقليص الفجوة بين المركز والأطراف مهم جدا".

وأضاف أن من المتوقع أن تقود حكومة السودان هذه المشروعات، لكنها قد تشمل شراكات مع القطاع الخاص حين يكون ذلك مفيدا.

كانت المؤسسة الدولية للتنمية، التابعة للبنك الدولي، قالت الجمعة إنها ستقدم ملياري دولار للسودان على مدار العامين المقبلين في هيئة منح.

أتيح التمويل الجديد بعد تسوية السودان لمتأخرات مستحقة للبنك الدولي بفضل

قرض مؤقت بقيمة 1.15 مليار دولار قدمته الولايات المتحدة.

وقال ديون "على السودان الآن أن يضمن عدم تجدد المتأخرات للمؤسسة الدولية للتنمية" مضيفا أنه تقرر تخصيص 215 مليون دولار للسودان كدعم مباشر للميزانية من أجل تخفيف العبء المالي للحكومة.

نفذت الحكومة التي شُكلت عقب الإطاحة بالبشير إصلاحات مؤلمة شملت تقليص دعم الطاقة وخفض قيمة العملة مع تطبيق البلاد برنامجا تحت إشراف صندوق النقد الدولي في خضم أزمة اقتصادية.

وفي ظل حكم البشير، فقد السودان قدرته على الاقتراض من الخارج أو جذب الاستثمار الأجنبي مع تراكم ديون قدرها صندوق النقد بحوالي 50 مليار دولار. ويأمل السودان أن يبدأ عملية للإعفاء من الدين في يونيو.

tags: موضوعات ذات صلة:

السودان يُعزي مصر في ضحايا حادث قطاري بسوهاج

فريق المنظمة العربية يصل السودان للوقوف على تطورات حقوق الإنسان


كشف المهندس شريف شعلان، رئيس مجلس إدارة شركة رويال للتطوير العقاري، عن المشاركة في تحالف مطوري القاهرة الجديدة لتدشين مشروع جديد في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك استغلالا للخبرة التي تتمتع بها الشركة بالإضافة إلى قاعدة عملائها التي تضم 2000 عميل.

 

اقرأ أيضًا: بعد التسوية.. السودان يبدأ حقبة جديدة مع النظام المالي الدولي

 

وأضاف "شعلان"، أن الشركة قررت البناء على خبرتها في تطوير العديد من المشروعات في مدينة القاهرة الجديدة ونقلها بالتعاون مع مطورين آخرين للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة وتنفيذ مشروع متميز مطل على

النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أنَّ الاستثمار بالعاصمة الإدارية أحد الخطوات الرئيسية ضمن الخطة التوسعية للشركة.


وتابع، أنَّ العاصمة الإدارية الجديدة أحد أهم المشروعات التي تنفذها الدولة حاليًا، وتستعد لافتتاح المرحلة الأولى - قريبًا، وهو ما يشجع الكثير من المطورين للتوجه باستثماراتهم نحو هذا المشروع القومي الواعد لدعم الخطة التنموية للدولة، واستغلال خبرة المطورين في تنمية هذه المدينة الكبرى.


وأشار "شعلان"، إلى أن شركة "رويال للتطوير"

تتوسع بخطى ثابتة مع استكمال تنفيذ مشروعاتها القائمة، وهو ما يتم وفقًا لخطط مدروسة تعتمد عليها الشركة للحفاظ على ثقة عملائها والاستفادة من المزايا التي يتمتع بها السوق العقاري المحلي وحجم الطلب القوي الذي يعتمد عليه هذا السوق.


ولفت رئيس الشركة إلى أنَّ "رويال للتطوير العقاري" تعمل بالسوق المصرية، منذ أكثر من 15 عامًا تمكنت خلالها من تنفيذ وتسليم العديد من الوحدات السكنية تتضمن عمارات منفصلة يتم تنفيذها وتسليمها وفق تعاقدات الشركة مع عملائها وبمستوى الجودة والرفاهية والتشطيبات المطلوبة، كما تقدم الشركة إدارة خدمات متكاملة بعد البيع.

 

اقرأ المزيد.....

اللون الأخضر يخيّم على أسواق الأسهم الخليجية

بعد تحذير البنك المركزي المصري بالتعامل بالعملات المشفرة.. تعرَّف على العقوبة


أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتشكيل لجنة فنية تختص بمعاينة المباني، والمحلات، والورش، والمصانع، بمنطقة عمر بن الخطاب، والشوارع الجانبية لها، وشارع جمال عبدالناصر، بمنطقة جسر السويس، والتأكد من السلامة الإنشائية للعمارات والمباني الكائنة بها وحالتها وتحديد مدى سلامتها. 
وأشار القرار في مادته الاولى إلى تشكيل

اللجنة، المشار إليها، برئاسة ممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعضوية كل من: ممثل عن الكلية الفنية العسكرية، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية، وممثل عن مركز بحوث البناء والإسكان، وممثل عن جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء، إلى جانب اثنين من أساتذة كلية الهندسة بجامعة عين شمس يختارهما رئيس الجامعة، على أن تستعين اللجنة بمن تراه من ذوي الخبرة والمتخصصين لمعاونتها في المهام المسندة إليها. 
ونصت المادة الثالثة من القرار على أن تعد اللجنة الفنية تقريرا مُفصلا بنتائج أعمالها وتوصياتها وآليات تنفيذها خلال شهر من تاريخه، يعرضه رئيسها على رئيس مجلس الوزراء تمهيدا لاتخاذ ما يلزم بشأنه، وألزم القرار الجهات المختصة بالتنفيذ.
 

الأحد 28 مارس 2021 06:51 مساءً

 يستعد فريق "الحضرة" لإحياء حفل إنشاد ديني، وذلك في ساقية عبدالمنعم الصاوي، على مسرح النهر، يوم الأربعاء المقبل 31 من مارس، في تمام السابعة مساءً.

 

اقرأ أيضًا..

الجمعة.. "الحضرة" تنشد على مسرح النهر بساقية الصاوي

 

 من المقرر أن تقدم الفرقة خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأناشيد الدينية التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.


 فرقة الحضرة مكونة من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية،

ويقدمون حالة روحانية من الإنشاد الدينى والابتهالات والذكر والمديح، ويعتمدون فى ذلك على قصائد تراثية لكبار مشايخ الصوفية فى حب الله ومدح النبى محمد.

 

Tags ذات صلة

 

(الحضرة) تنشد على مسرح النهر بساقية الصاوي

 

شاهد.. تفاصيل انطلاق فرقة "الحضرة" للإنشاد الديني


 تستقبل أسرة المخرج الكبير هاني إسماعيل العزاء في مسجد الحامدية الشاذلية، مساء يوم الثلاثاء المقبل، عقب صلاة المغرب.

 

اقرأ أيضًا..

يوسف الشريف ينعى الراحل هاني إسماعيل

       

                         

 يشار إلى أن المخرج هاني إسماعيل رحل عن عالمنا، الجمعة الماضية، وتم تشيّيع جثمانه أمس، السبت، عقب

صلاة الظهر من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 يذكر أن المخرج هاني إسماعيل قدم عددًا من الأعمال الفنية الناجحة، من بينها مسلسل "الحساب" 1998، ثم الجزء الثالث من مسلسل "السيرة الهلالية" ومسلسل "سوق العصر".

 

 جدير بالذكر أنه بدأ مشواره المهني بسهرات تلفزيونية عدة، لكن شهرته كمخرج جاءت بعد تقديمه مسلسل الحساب.

 

Tags ذات صلة

يوسف الشريف ينعى الراحل هاني إسماعيل


 تجاوزت أغنية "حتة تانية" للمطربة روبي حاجز الـ 7 ملايين مشاهدة، وذلك عبر قناتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهيرة "يوتيوب".

 

اقرأ أيضًا..

بعد غياب.. روبي تودع الكسل الفني بأغنيتين من أحدث ألبوماتها

 

 يشار إلى أن الأغنية كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما، وهي باكورة إنتاج شركة "Talent Beats تالنت بيتس"

 

" target="_blank">شاهد الأغنية من هنا

 تقول كلمات الأغنية:

 

جالي بهداوة داوى جرح قديم وجدد

روحي راحت مني نن عينه خدني غصب عني هوبا

علم علامة جوة قلبي سابلي بصمة

بسمه العيون ورسمه الشفايف شايف الحلاوة

جالي بهداوة داوي جرح قديم وجدد

روحي راحت مني نن عينه خدني غصب عني هوبا

علم علامة جوة قلبي سابلي بصمة

بسمه العيون ورسمه الشفايف شايف الحلاوة

أصل الافندي ده في حته تانية عندي

مترستأ جوة قلبي وفي قلبي له غلاوة

أصل الافندي ده في حته تانيه عندي

مترستأ جوة قلبي وفي قلبي له غلاوة

مين ده اللي ساوي بينه وبين الناس ده ماس وهما نحاس

حساس وروحه حلوة زي غنوة رقصة هوبا

مش ممكن أنسى كل كلمة همسة لمسه

قلبي جوة وبس هو اللي بحبه وجنبه بحس قوة

جالي بهداوة داوه

علم علامة علامة

مين ده اللي ساوا

ده ماس وهما نحاس

أنا شوفت كتير وقليل وماشوفتش حد جميل وتقيل كده

أستاذ فنان دكتور مدرسة فن وهندسة ايه ده كل ده

ادرجي حلنجي ومزجنجي بس جد ومش كلامنجي

فتني هوسني تعبني ما ريحني واشواقي اتمرجحت اوي

واشواقي اتمرجحت اوي

أصل الافندي ده في حته تانيه عندي

مترستأ جوة قلبي وفي قلبي له غلاوة

أصل الافندي ده في حته تانيه عندي

مترستأ جوة قلبي وفي قلبي له غلاوة

جالي بهداوة داوي جرح قديم وجدد

روحي راحت مني نن عينه خدني غصب عني هوبا

علم علامة جوة قلبي سابلي بصمة

بسمه العيون ورسمه الشفايف شايف الحلاوة

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

 

أغنية حتة تانية روبي

 

أغنية حتة تانية 

 

أغنية حتة تانية mp3

 

كلمات أغنية حتة تانية روبي


تجاوزت أغنية "1000 إحتمال" للمطرب أبو حاجز الـ 624 ألف مشاهدة، وذلك عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب".

 

اقرأ أيضًا.. 

بكليب رومانسي .. أبو يطرح أحدث أعماله 1000 احتمال (فيديو)

 

يشار إلى أن الأغنية كلمات منة القيعي، ومن ألحان أبو، وتوزيع موسيقى بيشوى جورج، وإخراج محمد عطوة.

 

وتقول كلمات الأغنية:-

" target="_blank">شاهد الأغنية من هنا

وانا كل ما اقوله يا قلبى خلاص انسي و سيبها وامشي يرجع يتغير يتحير يقتل حالي مانمشى مش عارف ليه تنساها طب خلاص تستنها مش دي اللي اتمنتها كتير واديها فرصه يا قلبى يمكن من نفسها ترجع اوعي يا قلبي تزهق.

 

وتروح هتلاقي فين ضحكتها دي لما بتيجي سيرتها بترد

فيك يا قلبي الروح ويا حبتتي فات سنين ازاي لسه بحس بحنين وليه بعادك عني طال محتار قلبي فالف احتمال و احتمال و احتمال مش يمكن  لسه انت حببها ولسه علي بالها هواك او يمكن دق الهوا بابها مبقتش خلاص فاكراك ماهونبعد ننسها يإما هنستنها ما هي دي اللي انت اتمنتها كتير خليها بكفها يا قلبي يمكن يوم شوقها يجبها او هي تشاور.

 

وانت تروح هتلاقي فين ضحكتها دي لما بتيجي سيرتها بترد

فيك يا قلبي الروح ويا حبتتي فات سنين ازاي لسه بحس بحنين وليه بعادك عني طال محتار قلبي في الف احتمال و احتمال و احتمال مش برده يا قلبي كان المفروض ننسها احنا الاتنين ازاي متنكش بعيد عن القلب و هي بعيد علعين معرفتش يوم انساها.

 

وهعيش عمري استنها ما انت مخليني يا قلبي اسير يا حبتتي فات سنين وانا مستني تحسي بحنين ليه بعادك عني طال محتار قلبي فالف احتمال وانا كل ما اقوله يا قلبى خلاص انسي وسيبها وامشي يرجع يتغير يتحير يقتل حالي مانمشى وانا كل ما اقوله يا قلبى خلاص انسي و سيبها وامشي يرجع يتغير يتحير يقتل حالي مانمشي.

 

Tags ذات صلة 

 

أبو يروج عن أحدث أعماله الغنائية بعنوان (1000 احتمال)


تستعد إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بدورة 2021، التي من المنتظر ان تقام بين 3 و 8 من شهر ابريل المقبل، بعد أن صدر قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعودة إقامة المهرجانات السينمائية وفقا لشروط صحية محددة لتلافي انتشار عدوى فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا..

إلغاء حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

وقد طرحت الصفحة الرسمية للمهرجان عبر فيس بوك مؤخرا الملصق الرسمي للدورة السابعة، وهو فكرة أسماء خالد، وتصميمه لسلمى أسامة، وتدور فكرته حول الإله الخارق هرقل الأشهر في تاريخ الإغريق، حيث الآثار والأصول الإغريقية والرومانية القابعة في أعماق منطقة أبو قير ومدينة هرقليون نسبة إلى الإله هرقل.

 

وتمركز هرقل في المساحة الأكبر من الغلاف رمزا للقوة والعظمة والتي سميت المدينة على اسمه، وتم اختيار مجسمه في الشباب، عاكس لفكرة المهرجان التي تستهدف الشباب، وفي القاع نجد آثار حقيقية وجدت في مراسي أبو قير وقاع البحر بالإسكندرية، ولربط التكوين تم اختيار الألوان الأزرق مائل للأخضر لتعبر عن بحر الإسكندرية الغني بالحياة البحرية والشعب، فرغم وجود تلك التماثيل في أعماق البحر ما زال يبدو جميل وتحوم حوله الحياة معبرة عنها بألوان زاهية، وكما يعلم الجميع، بطقسنا المميز في الربيع، فتصل أشعة الشمس الدافئة للقاع لتفصح عن كنوزها

الراكدة في قاع بحر الإسكندرية.

 

المهرجان الشاب من المنتظر أن يعلن خلال أيام عن تفاصيل برنامج أفلامه وأسماء لجان تحكيمه، وغيرها من الفعاليات المنتظرة، بعد أن أضاف هذا العام مسابقة لأفلام التحريك لأول مرة بمشاركة تسع أفلام تعرض جميعها لأول مرة في مصر، في وجود أكثر من عرض عالمي أول، كما يستمر في دعم مسابقة خاصة للطلبة تعرض 8 أفلام لأول مرة في مصر.

 

يذكر أن "هيباتيا" هي الجائزة الرئيسية للمهرجان، وقد كرم بالدورة الماضية الفنانة سلوى محمد علي والفنان إبراهيم نصر قبل أشهر من رحيله، وذلك تقديرا لمشوارهما الحافل.

 

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو احتفالية سينمائية تقام كل عام بمدينة الإسكندرية تحت رعاية وزارة الثقافة، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن المهرجان، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

 

 مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

 

انطلاق  مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير


 يستعد مهرجان الجونة السينمائي للإعلان عن فتح باب التقديم للدورة الخامسة لمنصة الجونة السينمائية، المقرر انعقادها في الفترة ما بين 16-21 أكتوبر في مدينة الجونة.

 

اقرأ أيضًا.. 

بدء توافد نجوم العالم لحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

 

 الموعد النهائي للتقدم بالمشاريع في مرحلة التطوير هو 15 يوليو، وللأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج 1 أغسطس.

 

 صرح مدير المهرجان انتشال التميمي قائلًا: "على مدى السنوات الأربع الماضية استقبل المنطلق، الذي يشكل جزءًا مهمًا من منصة الجونة السينمائية، 72 مشروعًا. قابل مخرجو ومنتجو تلك الأفلام مئات المنتجين والموزعين ومديري المهرجانات ومسئولي صناديق الدعم وغيرهم من محترفي الصناعة السينمائية العربية والدولية".

 

 وتابع: "مستفيدون من عشرات اللقاءات والندوات والورش مع دعم مالي يربو إلى مليون دولار أمريكي. نسبة كبيرة من المشاريع المشاركة، خصوصًا في مرحلة ما بعد الإنتاج وجدت طريقها إلى كبرى المهرجانات الدولية مثل كان وفينيسيا وبرلين وتورنتو، الأمر الذي عزز موقع المنطلق والمنصة على المستوى الدولي باعتبارهما منبعًا رئيسيًا ووجهة مميزة لما يبحث عنه مختصي السينما الدولية".

 

 أضافت مديرة العمليات ومسئولة العلاقات الدولية بالمهرجان بشرى رزة: "للعام الخامس على التوالي، تثبت منصة الجونة السينمائية أنها حاضنة مهمة لكل المشروعات المشاركة. تبقى مهمتنا كما هي في دعم المواهب السينمائية العربية ونأمل أن نستمر في نشر روح التعاون التي مثلت دافعًا أساسيًا لنجاحنا على مدار الدورات الأربع السابقة".

 

 اختار منطلق الجونة السينمائي في دورته الرابعة 12 مشروعًا في مرحلة التطوير (8 مشاريع روائية طويلة و4 مشاريع وثائقية طويلة)، و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج (5 أفلام روائية طويلة، وفيلم وثائقي طويل)، بناءً على المحتوى والرؤية الفنية وإمكان

التنفيذ المالية.

 

 ترشحت تلك المشاريع للفوز بجوائز تقدر قيمتها بـ350 ألف دولار أمريكي مقدمة من المهرجان ورعاته وشركائه. تكونت لجنة تحكيم المنطلق من وكيل مبيعات الأفلام الفرنسي كليمون شوتون، والمخرجة والمنتجة اللبنانية ديما الجندي، والكاتبة والمخرجة والمنتجة الأردنية ليالي بدر، بينما ضمت قائمة مدربي المنطلق الخبراء والمستشارين: ريما مسمار من لبنان، وجانا وولف من ألمانيا، وديمة عازر من الأردن.

 

 فاز مشروع "وداعًا جوليا" لمحمد كردفاني بجائزة أفضل مشروع في مرحلة التطوير إضافة إلى جوائز نقدية مقدمة من نيو سينشري برودكشن وسباركل ميديا سيرفيسيز وضمان توزيع من ماد سوليوشنز وإرجو ميديا فينشرز. فاز فيلم "الحياة تناسبني جيدًا" للهادي أولاد مهند بجائزة أفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج إضافة إلى جائزة لخدمات عمل دي سي بي لفيلم مقدمة من ذا سيل بوست برودكشن.

 

 وجائزة لخدمات المؤثرات البصرية من شركة ميركوري. بينما تحصل "هاملت من عزبة الصفيح" لأحمد فوزي صالح على جوائز نقدية مقدمة من شاهد وسباركل ميديا سيرفيسيز إضافة إلى جوائز من فيلم إندبندنت والسفارة الأمريكية وإيفتا.

 

 فاز "وداعًا طبريا" للينا سويلم بجوائز من آي برودكشنز وسينرجي فيلمز وداخلي وسط البلد. حصل "هج إلى ديزني" لمها الساعاتي  على جائزة شبكة راديو وتلفزيون العرب (إيه آر تي).

 

 إضافة إلى ذلك فاز "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" لخالد منصور بجائزة مقدمة من روتانا وأخرى من لاجوني. فاز "تيارات" لمهدي حميلي

بجائزة نقدية من وياك وحصل "هنا ولا تراني" لفيروز سرحال على جائزة خدمات إنتاجية مقدمة من شاهد.

 

 فاز "بركة العروس" لباسم بريش على جائزة أو إس إن لخدمات ما قبل البيع، بينما ذهبت جائزة لخدمات التسويق لفيلم من ذا سيل بوست برودكشن إلى "قربان" لنجيب بلحاج. فاز "مفيش راجل بيعيط" لمحمد مصطفى بجائزة فيلم إندبندنت والسفارة الأمريكية، بينما فاز "خذوني إلى السينما" للباقر جعفر بجائزة دوكس بوكس، وأخيرًا حصل "عرفة" لآلاء القيسي على جائزة إيفتا.

 

 قدم جسر الجونة السينمائي العديد من الفعاليات الناجحة من بينها محاضرات لخبراء الصناعة مثل علي فازال وكريستوفر ماك من شركة نتفليكس والمخرج بيتر ويبر ومدير التصوير المصري أحمد المرسي ومشرف التحريك الدولي مينا إبراهيم. إضافة إلى ذلك، فقد قدم الجسر حلقات نقاشية لمؤسسات مثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومؤسسة ساويرس وإيفتا.

 

 وتعرضت تلك الحلقات لموضوعات من بينها تمكين النساء من خلال صناعة السينما وصناعة الإعلام في ضوء جائحة عالمية، كما قدمت السفارة الأمريكية ورشة لكتابة السيناريو وقدم مدرب التمثيل الشهير جيرالد جيمس ورشة للتمثيل. بالتعاون مع جيميني إفريقيا، استضاف المهرجان مبادرة آبليفت فور جي إف إف التي عنيت بتقديم الدعم والتوجيه وفرص الشراكة لرواد الأعمال المهتمين بصناعة السينما.

 

مهرجان الجونة السينمائي:

 واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

 

منصة الجونة السينمائية:

 فعالية موجهة لصناعة السينما، خُلقت بهدف تطوير وتمكين صُنّاع الأفلام المصريين والعرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم الفني والمالي اللازم. تتكون المنصة من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي واللذين يقدمان الفرص للتعلم والمشاركة.

 

Tags ذات صلة

 

مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب تقديم الأفلام لبرنامج دورته الخامسة


 قضت محكمة مجلس الدولة، صباح اليوم، بإنهاء الخصومة بين نقيب الإعلاميين والفنان رامز جلال في الطعن رقم ٣٩٩٠٩ لسنة ١٩٧٤ ق، ضد نقيب الإعلاميين بصفته، والأستاذ مرتضى منصور بصفته خصمًا متدخل انضمامي لنقابة الإعلاميين بخصوص قرار النقابة بمنع رامز جلال من ممارسة النشاط الإعلامي، ووقف برنامج "رامز مجنون رسمي"، لحين تقنين أوضاعه بالنقابة.

 

اقرأ أيضًا..

محمود حميدة عن برنامج رامز جلال: مقلب باتفاق مسبق

 

 حضر أشرف عبدالعزيز، المحامي بالنقض، وكيلًا عن رامز جلال ودافع مستندًا للمادة الأولى من قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم ٩٣ لسنة

٢٠١٦، "ولا يعد نشاطاً إعلامياً الأعمال التمثيلية أو التلفزيونية أو المسرحية، وكذا الأعمال الترفيهية".

 

 حيث إنه تم تحديد العمل الترفيهي والعمل التمثيلي ليس من قبيل الأعمال الإعلامية، وعليه فإن الطاعن لا يتصف بوصف الإعلامي، ولا يتعين عليه القيد بنقابة الإعلاميين، وعليه لا يخضع لسلطة واختصاصات نقابة الإعلاميين الأمر الذي يكون معه القرار المطعون عليه قد صدر بغير محل مخالفاً للقانون متعيناً إلغاؤه.

 

 وبجلسة اليوم أمام محكمة مجلس الدولة، حضر نقيب

الإعلاميين، ممثلاً عنه محامي النقابة، وقدم قرارًا بسحب وإلغاء قرار نقيب الإعلاميين واعتباره كأن لم يكن.

 

 وجري تحضير الدعوى أمام هيئة مفوضي الدولة على النحو الثابت بمحاضر جلساتها وبجلسة ٢٣/٨/٢٠٢٠ تقرر حجز الدعوى للتقرير وانتهى بالنسبة لطلب المتدخل بأنه لم يبين صفته ومصلحته في التدخل في الدعوى ولم يقدم أي مستندات أو مذكرات شارحة لطلبه لتوضيح مصلحته في التدخل ومن ثم فإنه يكون غير ذي مصلحة في تدخله.

 

Tags ذات صلة

 

انتقادات بالجملة لـ"رامز مريض نفسي".. مستشار الرئيس والخانكة: "إهانة وتنمر"

 

28 مارس.. نظر دعوى بطلان ظهور رامز جلال في الإعلام

 

إدارة الأهلي توافق على ظهور ثلاثي الفريق في برنامج "رامز جلال"

 

رامز جلال يعكف على تصوير برنامجه لعرضه برمضان 2021

 


 يقام في التاسعة مساءً، عرض "ألمظ وسي عبده" على مسرح البالون بالعجوزة، إنتاج وزارة الثقافة قطاع شئون الإنتاج الثقافي، البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، مع اتخاذ  الاجراءات الاحترازية والتباعد كافة، وممنوع الدخول من دون ارتداء الكمامات.

 

اقرأ أيضًا..

(الليلة).. انطلاق عرض "ألمظ وسي عبده" على مسرح البالون

 

 العرض تأليف د. مصطفى سليم، إخراج الفنان مازن الغرباوي، يومياً، ماعدا الثلاثاء إجازة

المسرح، وتتراوح أسعار التذاكر بين 150 - 100 - 75 - 50 جنيهًا.

 

 بطولة ‏مروة ناجي، وائل الفشني، حسن العدل، محمد حسني، لبني الشيخ، إميل شوقي، محمد عمر، أحمد الشريف، نورهان صالح، طارق مرسي، عماد عبد المجيد، محمد الخيام، صابر عبدالله، محمد طلبة، والطفلة ملك مازن، ومشاركة

خاصة بالأداء الصوتي لسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب.

 ‏

 ‏"ألمظ وسي عبده" تأليف وأشعار د. مصطفى سليم، تصميم ديكور ومناظر محمد هاشم، تصميم أزياء مروة عودة،تأليف موسيقى أحمد مصطفى،تصميم استعراضات سالي أحمد، جرافيك و مابينج محمد المأموني، تصميم إضاءة عز حلمي، ماكير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر، مخرجان منفذان كريم محروس و نور السيد.

 

Tags ذات صلة

 

(غدًا).. انطلاق عرض "ألمظ وسي عبده" على مسرح البالون

 

(تفاصيل) عرض "ألمظ وسي عبده" قبل انطلاقه على مسرح البالون


 يواصل الفنان خالد سرحان، تصوير باقي مشاهده ضمن مسلسله الجديد "المداح" للنجم حمادة هلال، الذي من المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني المقبل.

 

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. حمادة هلال يكشف عن شخصيته في "المداح" رمضان 2021

 

 قال "سرحان" إن الشخصية التي يقدمها تدعى «حسن ابن الشيخ سلام» ، وهو شقيق «صابر ابن الشيخ سلام »، الذى يجسد هذه الشخصية النجم حمادة هلال، ووالده « الشيخ سلام»، الذي يجسد هذه الشخصية الفنان القدير أحمد بدير، ووالدته الفنانة القديرة حنان سليمان، وشقيقته تدعى عائشة، التى تجسد هذه الشخصية الفنانة بسمة ماهر.

 

 وتابع: "الدور يحتم عليه ارتداء «العباية البلدى»، مضيفًا أن الدور يتسم بالعمق والتخطيط بطابع يحيطه الإثارة والتشويق، وذلك لما نشاهده خلال الأحداث.

 

 وأعرب سرحان، أنه تحمس للدور بمجرد قراءة السيناريو، خصوصًا أن شخصيته غريبة ومليئة بالكثير من التحولات، وتحتاج إلى مجهود كبير وتركيز نفسى شديد

حتى تكون صادقة أمام الجمهور.

 

 تابع: "أن العامل الأساسى لقبوله المشاركة فى أى عمل فنى هو الدور الجيد والمناسب له الذى يخرج منه مستفيدًا، متمنيًا أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور.

 

قصة مسلسل "المداح"

 

 تدور أحداث مسلسل «المداح» حول الروحانيات والابتهالات والأناشيد والموشحات الدينية وجلسات الذكر والمديح وغيرها.

 

أبطال مسلسل "المداح":

 جدير بالذكر أن مسلسل «المداح» يتضمن نخبة من النجوم أبرزهم النجم حمادة هلال، أحمد بدير، خالد سرحان، نسرين طافش، محمد عز، جمال عبدالناصر، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، محسن منصور، جمال عبدالناصر، محمد الصاوي، هادى خفاجة، تامر شلتوت، صبحى خليل، عبير فاروق، محمود عامر، هايدى رفعت، بسمة ماهر وآخرون، سيناريو وحوار أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسرى، إخراج أحمد سمير فرج.

 

 يذكر أن أحداث مسلسل «اللى مالوش كبير » تدور حول «غزل» التى تجسد هذه الشخصية النجمة ياسمين عبدالعزيز ، بأن تتزوج من رجل مسن الذى يكبرها فى العمر بمراحل، وتدخل في صراع مع والدها بسبب قسوته عليها، وتتوالى الأحداث فى إطار درامى مشوق وغيرها.

 

 كما يشارك الفنان خالد سرحان في  مسلسل «اللى مالوش كبير»، يتضمن نخبة من النجوم أبرزهم النجمة ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، خالد الصاوى، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، محمود حافظ، أحمد عبدالله محمود، أحمد سعيد عبدالغنى، إيمان السيد، بدرية طلبة، عايدة رياض، فتوح أحمد، كريم عبدالخالق وآخرون، وعدد كبير من النجوم الشباب، وهو من إنتاج شركة سينرجى للمنتج تامر مرسى، سيناريو وحوار عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكري.

 

 وفى سياق مختلف انتهى النجم خالد سرحان، أخيرًا من تسجيل أغنية تتر مسلسله الإذاعى الجديد "بينى وبينك"، حيث شارك خالد فى غناء تتر الأغنية بمشاركة الفنانة نشوى مصطفى، وتحمل الأغنية اسم العمل، وهى كلمات أحمد شوقى، وألحان وتوزيع أكرم عادل.

 

 

Tags ذات صلة

 

نسرين طافش تطل بالأبيض في كواليس تصوير المداح (صور)

 

حمادة هلال برفقة أحمد بدير من كواليس تصوير "المداح"


كرم مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري خلال احتفالية "يوم المرأة المعيلة " الذي تنظمه مبادرة "حياة جديدة" للعام الخامس على التوالي وذلك باحد المراكب النيلية بمنطقة المنيل. 

 

اقرأ أيضًا..هاني البحيري افضل مصمم ازياء بمهرجان الفضائيات العربية

 

جاء تكريم البحيري لدعمه "يوم المرأة المعيلة" وقام بتقديم الدرع له النائب البرلماني مصطفى كمار نجلاء

عياد مسؤلة مبادرة حياة" جديدة ". وحرص البحيري على تكريم الأمهات السيدات المعيلة وإهدائهن بعض الهدايا  الخاصة من أعماله وتبادل التقاط الصور التذكارية معهن . مصمم الأزياء هاني البحيري

 

وكشف البحيري خلال الإحتفالية عن أنه فخور بأنه "ابن أمه"؛ لأنها تحملت رعايته وأشقائه في سن صغيرة

عقب وفاة والدهم لذا فهو يحترم ويقدر كل سيدة معيلة وخاصة اللاتي لديها أطفال ذوي قدرات خاصة. 

مصمم الأزياء هاني البحيري

 

وأضاف البحيري أن الله كرم الأمهات بأن جعل الجنة تحت أقدامهن واكثرهن تكريمًا اذا كانت أم وتعول أيتام او ذوي قدرات خاصة. 

مصمم الأزياء هاني البحيري

 

وأكد البحيرى بأنه قرر أن يضم مساعدات له من الأمهات اللاتي تعولن و لديهن ميولا للعمل في مجال الموضة وتصميم السهواريهات.

 

مصمم الأزياء هاني البحيري

Tags..ذات صلة 

هاني البحيري يكشف لطلاب الفنون التطبيقية تفاصيل 

 



المصدر : أخبار الحوادث : النيابة تستعجل تحريات المباحث حول أسباب حريق نفق المشاة بالزقازيق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى