أخبار عاجلة
هل يؤدي ضعف البصر إلى الإصابة بـ الخرف؟ -
طرق الوقاية من إجهاد العين.. 6 إجراءات فعالة -

أخبار الحوادث : غدًا.. الحكم على رئيس مجلس إدارة سينا كولا بتهمة التهرب الضريبي

أخبار الحوادث : غدًا.. الحكم على رئيس مجلس إدارة سينا كولا بتهمة التهرب الضريبي
أخبار الحوادث : غدًا.. الحكم على رئيس مجلس إدارة سينا كولا بتهمة التهرب الضريبي

تصدر محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي المنعقدة بالتجمع الخامس، غدًا، الحكم على رئيس مجلس إدارة سيناكولا بتهمة التهرب من دفع الضرائب العامة على المبيعات في القضية رقم 2 لسنة 2020 جنح مستأنف تهرب ضريبي.

 

يصدر الحكم برئاسة المستشار مينا عبدالملاك، وعضوية المستشارين أحمد اللواج وأمير الوكيل الرؤساء

بالمحكمة وأمانة سر محمد صبحي.

 

وكشفت التحقيقات عن أنه في غضون الفترة ما بين شهر يناير سنة 2011 حتى شهر ديسمبر سنة 2015، قام المتهم "مصطفى. م" رئيس مجلس إدارة شركة سينا كولا للمشروبات، بخصم ضريبة دون

وجه حق بالمخالفة لأحكام وحدود الخصم تلك الفترة، بصفته مسجلًا وخاضعًا لأحكام الضريبة العامة على مبيعات تهرب من أداء ضريبة المبيعات المقررة قانونًا.

 

كانت محكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد جميل، قد قضت بحبس المتهم ثلاث سنوات وكفالة عشرة ملايين جنيه وتغريمه مبلغ 5 آلاف جنيه وإلزامه بأداء مبلغ مقدار قيمة الضريبة المستحقة وإلزامه بأداء مبلغ الضريبة الإضافية والمصروفات.


تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة؛ من السيطرة على حريق نشب بمخزن كاوتش بقرية مزغونة بدائرة قسم شرطة البدرشين جنوب المحافظة.

 

البداية بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة البدرشين

بمديرية أمن الجيزة؛ إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب حريق بمخزن كاوتش بقرية مزغونة بدائرة القسم؛ وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة ب4 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلي المجاورات وتمت السيطرة علي الحريق.

 

وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.


كشفت التحريات الأولية التي أجراها ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة برئاسة اللواء محمد عبدالتواب مدير الإدارة؛ في واقعة نشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة شارع العشرين بفيصل؛ أن ماسا كهربائيا بأحد الوصلات وراء نشوب الحريق.

 

البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة شارع العشرين بفيصل؛ وعلي الفور

انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارتي إطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتمت السيطرة دون إصابات.

 

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.


أمرت نيابة حدائق القبة بحبس أحد الأشخاص ٤ أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بالنصب على المواطنين عقب إيهامهم باستثمارها في مجال التجارة بمنطقة حدائق القبة.

 

كما أمرت النيابة العامة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

 

البداية عندما تلقي اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارًا يفيد

بورود معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، له معلومات جنائية بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم باستثمارها فى مجال التجارة مقابل أرباح وعدم التزامه بتسديد الأرباح وتهربه من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته إعترف بممارسة نشاط إجرامي على النحو المُشار إليه، وأقر بارتكابه (عدد 14 واقعة بإجمالى مبالغ مالية مُستولى عليها بلغت أكثر من مليون جنيه).

 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات وبدورها أمرت بما سبق.


أصيبت ربة منزل في انهيار عقار بقرية كوم اللوفي بمركز سمالوط في المنيا.

 

تلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات

النجدة، بانهيار منزل ملك علي سيد شلقامي، بقرية كوم اللوفي بمركز سمالوط، ما تسبب في إصابة زوجته وردة خلف محمد، 38 سنة.

 

تم نقل المصابة إلى مستشفى المنيا العام، وكشفت المعاينة الأولية عن انهيار شرفة بالمنزل في الدور الثاني.

 

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التصرف.

 


سيطرت الحماية المدنية على حريق اندلع حريق داخل منزل يقع فى مدينة سمالوط، بشمال محافظة المنيا، فى الساعات

الأولى من صباح اليوم الأحد.

وقال شهود عيان، إن نيرانا اندلعت من

منزل كائن فى شارع سعد زغلول بمدينة سمالوط، دون معرفة أسبابه، وحضرت على الفور قوات الحماية المدنية وسيارات المطافى لإخماده ومنع امتداده للمنازل المجاورة.

الأحد 28 مارس 2021 03:37 صباحاً

أكدت وزارة الصحة والبيئة العراقية صعوبة السيطرة على وباء كورونا بعد تصاعد أعداد المصابين بالفيروس، فيما عزت السبب إلى "عدم التزام المواطنين" بالقيود الوقائية المطلوبة.

 

اقرأ أيضًا: العراق يُسجل أكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بكورونا

 

وذكرت في بيان صحفي أن "التصاعد بعدد الإصابات يستمر في بلدنا نتيجة عدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية والتلكؤ في تطبيق الحظر الصحي الشامل بسبب التبعات الاقتصادية و العبء المعيشي على أصحاب الدخل

المحدود مما يؤدي إلى صعوبة السيطرة على الوباء وضعف تطبيق تلك الإجراءات".

 

وأضافت: "حرصنا نذ بدء الجائحة على مراقبة التطورات العلمية ونتائج البحوث العلمية لإنتاج اللقاح المخصص للفيروس، وفور إعلان تحالف كافي - مرفق كوفاكس عن إنشاء تحالف دولي لضمان التوزيع العادل للقاحات وفتح باب الإنضمام إليه، سارعنا إلى ذللك".

 

وتابعت: "تم توقيع اتفاقية الإنضمام إلى المرفق في شهر سبتمبر الماضي، وكذلك التواصل مع شركات (فايزر وسينوفارم) لضمان التعاقد معهما بشكل مبكر، واستطعنا التعاقد على 20 مليون جرعة تكفي لتلقيح 50 % من المواطنين الأعزاء كمرحلة أولى من خطة التحصين الوطنية".

 

ويحتل العراق المرتبة 27 عالميا بواقع 822,095 إصابة بفيروس كورونا.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

العراق 


أعلنت وزارة الصحة الإيطالية السبت تسجيل 380 وفاة بفيروس كورونا مقابل 457 الجمعة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى زهاء 108 آلاف حالة.

 

اقرأ أيضًا: إيطاليا تُسجل أكثر من 19 ألف إصابة جديدة بكورونا

 

وأشارت الوزارة إلى أن العدد اليومي للإصابات الجديدة انخفض

بشكل طفيف إلى 23839 بعد أن كان 23987 في اليوم السابق.

 

وسجلت إيطاليا 107636 وفاة مرتبطة بـ"كوفيد- 19"، منذ ظهوره في فبراير العام الماضي، في ثاني أعلى عدد من الوفيات في

أوروبا بعد بريطانيا وسابع أعلى معدل في العالم، حيث سجلت 3.5 مليون إصابة بالفيروس.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

إيطاليا 


أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم السبت، تسجيل 491 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 494358 حالة.

 

اقرأ أيضًا: المغرب يُحذر من دخول البلاد موجة ثالثة لكورونا


وأفاد بيان لوزارة الصحة المغربية بأن مجموع

التحاليل التي جرت، عقب إجراء 12594 فحصا، قد بلغ 5،436،000 منذ بداية انتشار الفيروس في المغرب في 2 مارس من العام الماضي.


وأضاف البيان أنه تم تسجيل 5 حالات وفاة ليصل

العدد إلى 8798، كما تم تسجيل 487 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي حالات التعافي 482084.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

المغرب 


 

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات المواطنين الفلسطينيين السلمية ضد الاحتلال والاستيطان.

 

اقرأ أيضًا: الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اعتقال 20 فلسطينيًا من الخليل


وقالت الخارجية ، في بيان مساء اليوم السبت نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ، إن

قوات الاحتلال تمارس العنف ضد مواطنين مدنيين عُزَل بمن فيهم نساء وأطفال وكبار سن يشاركون في المسيرات للتعبير عن موقفهم بشكل علني في رفض الاحتلال والاستيطان.


وأضافت أن قمع سلطات الاحتلال

الإسرائيلي المسيرات السلمية يعد أبشع أشكال العدوان على الحريات الأساسية للإنسان وعلى مباديء حقوق الإنسان ، وهو حلقة في سلسلة من إجراءات وتدابير الاحتلال الهادفة إلى ضم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية واستكمال تهويدها، ومحاولة تركيع المواطنين الفلسطينيين حتى يقتنعوا بعدم جدوى الاحتجاج المدني السلمي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فلسطين 

إسرائيل

الاحتلال 


 

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، مع وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامورجيزي، اليوم السبت، سبل تعزيز التعاون الثنائي والتشاور بشأن العديد من القضايا المطروحة، لاسيما في مجال الهجرة وكيفية تثمينها بجعلها رافدا لتعزيز علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين.

 

اقرأ أيضًا: تونس تُعلن إحباط مُحاولات عدة هجرة غير شرعية بـ 3 ولايات


وتم خلال اللقاء – بحسب بيان وزارة

الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج - الاتفاق على تدعيم الآليات الثنائية القائمة بين تونس وإيطاليا، وتكثيف نسق عملها لإيجاد حلول عملية توافقية مشتركة لمجمل القضايا.


واستعرض الجرندي طرح الرئيس التونسي قيس سعيد، حول الهجرة، والتي تتميز ببعدها الشامل، حيث تعتبر هذه الظاهرة مسألة إنسانية بالأساس ومسؤولية جماعية تتطلب

تكاتف جهود المجموعة الدولية لمعالجة جذورها، وإيجاد الحلول للهجرة غير الشرعية، وتجنب الاعتماد حصريا عن الطرق الأمنية لمعالجتها.


من جانبها، نوهت وزيرة الداخلية الإيطالية بمستوى التعاون المثمر بين البلدين.. كما عبرت عن استعداد بلادها لتعزيز التعاون للتصدي للتحديات التي تواجهها البلدان، واعتماد مقاربة شاملة وتوافقية لحل القضايا المطروحة بين تونس وإيطاليا.


يُذكر أن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يقوم حاليا بزيارة عمل إلى إيطاليا لبحث سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

تونس 

إيطاليا

التعاون 


سجلت تركيا، اليوم، أعلى حصيلة لمؤشر الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" منذ بداية العام 2021 مع رصد ارتفاع ملموس لعدد الوفيات اليومية.

 

اقرأ أيضًا: تركيا تسحب المُرتزقة من ليبيا بعد ضغط دولي

 

وأظهرت بيانات وزارة الصحة التركية يوم السبت،

تسجيل 30021 إصابة بفيروس كورونا الجديد خلال 24 ساعة فيما يعد أعلى عدد يومي للإصابات هذا العام.

 

وبلغ العدد التراكمي للإصابات ثلاثة ملايين و179115 وبلغ أحدث عدد يومي للوفيات 151

ليصل العدد التراكمي إلى 30923.

 

وكانت تركيا قد خففت إجراءات الحد من الجائحة هذا الشهر.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

تركيا


 

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أنه تم تسجيل ٧٣٩٥ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) في كولومبيا، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى مليونين و٣٦٧ ألفا و٣٣٧ حالة.

 

اقرأ أيضًا: كولومبيا تُسجل أكثر من 2000 إصابة جديدة بكورونا


وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - بأنه تم تسجيل ١٢٦ حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى ٦٢ ألفا و٦٤٥ حالة.


وأشارت الجامعة إلى أن عدد الأشخاص الذين

تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بشكل كامل في كولومبيا بلغ ١١٧ ألفا و١١٧ شخصا.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

كولومبيا


أعلنت السلطات الصحية في هولندا تسجيل 8798 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، في أعلى حصيلة تشهدها البلاد منذ يناير.

 

اقرأ أيضًا: هولندا تُسجل مليون إصابة بكورونا

 

وتوقع المعهد الوطني للصحة استمرار الزيادة في حالات الإصابة الجديدة خلال أبريل حتى في ظل إجراءات العزل العام المفروضة حاليا في البلاد والتي تشمل حظر التجول ليلا وحظر التجمعات العامة

والخاصة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

هولندا 


قالت وزارة الخارجية السعودية، إن المملكة تقدر بالغاً وتدعم الجهود التى تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة في التعامل بكفاءة عالية مع الحادث العرضي لجنوح إحدى السفن في قناة السويس.

 

وأضاف بيان الخارجية السعودية: وإذ تعرب

المملكة عن ثقتها البالغة في قدرة مصر على إنهاء أزمة السفينة الجانحة من واقع ما تزخر به من خبرات وإمكانات وكفاءات مميزة؛ فإن المملكة تعبر عن وقوفها مع الشقيقة مصر بكافة إمكانياتها للمساهمة بدعم الجهود المبذولة من السلطات المصرية للتعامل مع هذا الحادث وتبعاته وفقاً لما تقدره السلطات المصرية، وعن استمرار تواصلها مع الحكومة المصرية الشقيقة لهذا الغرض وبذل كل ما يمكن في مساعدة كافة السفن العالقة في البحر الأحمر.

قال بيتر بيردوفسكي المدير التنفيذي لشركة بوسكاليس، وهي الشركة الأم لشركة سميت سالفيج الهولندية التي جيء بها في الأسبوع الماضي لتعزيز جهود هيئة قناة السويس لتعويم السفينة، إن قاطرات ثقيلة مجموع طاقاتها 400 طن ستصل هذا الأسبوع.

وأوضح بيردوفسكي للبرنامج التلفزيوني الهولندي نيوزر في وقت متأخر "نهدف إلى إنجاز ذلك بعد مطلع الأسبوع، لكن يتعين أن يعمل كل شيء في اتجاه تحقيق ذلك".

وشاركت 14 قاطرة حتى الآن في جهود إعادة تعويم السفينة إيفر جيفين، على الرغم من أن بوسكاليس

وسميت سالفيج حذرتا من أن استعمال قوة زائدة على الحد لقطر السفينة يمكن أن يلحق بها الضرر.

وقال بيردوفسكي إن رافعة برية ستصل خلال أيام وهو ما يمكن أن يخفف حمولة إيفر جيفن وذلك من خلال إنزال حاويات، لكن خبراء حذروا من أن عملية من هذا النوع يمكن أن تكون معقدة وطويلة.

وقال بيردوفسكي "إذا لم ننجح في تحريرها الأسبوع المقبل (الذي يبدأ يوم الاثنين) فسيتعين علينا

إنزال نحو 600 حاوية من مقدمة السفينة لتخفيف الوزن".

ومضى قائلا "هذا سيؤخرنا أياما على الأقل لأن المكان الذي سنترك فيه تلك الحاويات سيكون لغزا إلى حد بعيد".

وقال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع إن سفن الحاويات الفارغة المزودة برافعات يمكنها تنزيل حاويات السفينة الجانحة.

وذكر ربيع، أنه يتم العمل حاليا بمناورات الشد باشتراك عدد من القاطرات لحل أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، حيث تقوم الكراكات بعملية تفريغ وأصبح هناك مياه تحت السفينة، موضحا أنه يجري العمل حاليا على مناورات الشد في أوقات تلائم ظروف المد والجزر وسرعة الرياح.

وأبدى رئيس شركة "شوي كيسن كايشا" اليابانية المالكة للناقلة العالقة في قناة السويس، أمله في تعويم السفينة.


أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- عن فتح باب التقدم بهاكثون صناعة السينما والتكنولوجيا أولى فعاليات مشروع  مختبر الابتكار المستدام؛ وذلك بدءًا من غد الأحد؛ بالتعاون مع حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجيمناي أفريقيا، وجمعية المصدرين المصريين.
وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن مشروع  مختبر الابتكار المستدام هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ والذي يستهدف العمل على دعم وتطوير الابتكارات التي تأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن المشروع يتضمن أربعة مختبرات هى الاقتصاد الأخضر، والتحول الرقمي، والاقتصاد الابداعي، والابتكارات الحكومية. 
وأكدت السعيد أن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم الفني والتقني من خلال توفير معامل لتصنيع النماذج الأولية لتلك المشروعات ومساعدتها على اختبار

هذه النماذج والتحقق منها باستخدام تكنولوجيا التصنيع، بالإضافة إلى دمج مخرجات عمل هذه الشركات الناشئة المتخرجة من المختبر في سلاسل القيمة العالمية من خلال رفع القدرات التصديرية لهذه الشركات.
من جانبها أكدت الدكتورة شريف شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن المشروع يأتي في إطار مبادرة "كُن سفيرًا" التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لنشر فكر التنمية المستدامة بين الشباب المصري في الفئة العمرية من ١٨-٣٥ عامًا، مشيرة إلى مساهمة المشروع في إكمال الحلقة بين مخرجات مبادرة "كُن سفيرًا" ثم تحويل هذه الأفكار إلى مشروعات مبتكرة تستهدف تحقيق تلك الأهداف من خلال الأنشطة المختلفة التي تقدم تحت مظلة كل مختبر من أنشطة احتضان ومسرعات أعمال وخدمات استشارية.  
وأوضحت الدكتورة شريفة شريف أنه بدءًا من غدًا الأحد الموافق 28 مارس ولمدة 10 أيام سيتم فتح باب التقدم في أولى فعاليات مختبر الابتكار المستدام؛ والمتمثلة في هاكثون صناعة السنيما والتكنولوجيا التابع لمختبر الاقتصاد الإبداعي، على أن تطلق فعاليات الهاكثون يوم ١٠ أبريل القادم ولمدة ٣ أيام .
تابعت شريف أن الهاكثون يهدف إلى المساهمة في رفع كفاءة الشباب من رواد الأعمال المهتمين بصناعة السينما والتكنولوجيا ودعم مشروعاتهم، وذلك للنهوض بصناعة السينما التي تعد من أهم الصناعات الإبداعية المصرية، مشيرة إلى أن الهاكثون يعمل في إطار تحقيق أربعة أهداف من أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالنمو الاقتصادي والعمل اللائق، والحد من أوجه عدم المساواة، والصناعة والابتكار، والمساواة بين الجنسين.
للتقديم والمشاركة في الهاكثون من خلال الرابط 
https://forms.gle/S75zzTZupbbR9nxP9
على أن يكون المشاركين من  طلاب وخريجين معاهد السينما، وأكاديمية الفنون، وكليات الهندسة أقسام العمارة، وهندسة الحاسب الآلي، بالإضافة إلى كليات الفنون الجميلة والتطبيقية، وأن يتراوح سن المشارك من 20 لـ 35 سنة، على أن يكون لديه خبرة عملية/ أو دراسية في مجال صناعة السينما والإنتاج والتكنولوجيا، كما يمكن التقديم في شكل فريق.
 

 خيم اللون الأخضر على منصات تداول العملات الرقمية المشفرة، وعادت عملة "بيتكوين" للتألق مجددًا بعدما تجاوزت مستوى 55 ألف دولار.

اقرأ ايضًا.. أسعار العملات العربية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 27 مارس

خلال الـ24 ساعة الماضية، ووفق منصة "كوين ماركت كاب"، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية بنسبة 8.7% رابحة نحو 139.4 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت قيمتها الإجمالية من مستوى 1593 مليار دولار في تعاملات أمس الجمعة، إلى نحو 1732.4 مليار دولار في تعاملات اليوم السبت.

بالنسبة لعملة "بيتكوين" فقد سجلت خسائر خلال الأسبوع الأخير بنسبة 6.6%، لكن خلال الـ24 ساعة الماضية ارتفعت بنسبة 7.6% رابحة نحو 3927 دولارًا، وذلك بعدما ارتفع سعرها من مستوى 51117 دولارًا، إلى نحو 55044 دولار في تعاملات السبت. بينما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 7.4% رابحة نحو 70.8 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت من مستوى 956.2 مليار دولار إلى نحو 1027 مليار دولار.

كان بنك "غولدمان ساكس"، قد كشف عن استطلاع سابق، أشارت نتائجه

إلى أن 22% من عملاء البنك يتوقعون أن يصل سعر عملة "بتكوين" إلى نحو 100 ألف دولار خلال الـ 12 شهراً المقبلة. فيما توقع 54% من عملاء البنك أن يتراوح سعر العملة المشفرة بين 40 ألف دولار و100 ألف دولار، بحسب موقع الاسواق العربية.

في المركز الثاني بين أكبر 5 عملات رقمية حلت عملة "إيثريوم" التي نزلت خلال الأسبوع الأخير بنسبة 7.85%، بينما سجلت مكاسب خلال الـ24 ساعة الماضية بنسبة 6.13% رابحة نحو 98 دولارًا، وذلك بعدما ارتفع سعرها من مستوى 1597 دولارًا إلى نحو 1695 دولارًا في تعاملات اليوم. كما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 6.3% رابحة نحو 11.6 مليار دولار، بعدما ارتفعت من مستوى 183.6 مليار دولار في تعاملات أمس إلى نحو 195.2 مليار دولار في تعاملات السبت.

في المركز الثالث بين أكبر 5

عملات رقمية جاءت عملة "تيزر" التي استقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1 دولار. بينما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 0.2% خاسرة نحو 0.1 مليار دولار بعدما تراجعت من مستوى 40.3 مليار دولار إلى نحو 40.2 مليار دولار.

وسجلت عملة "بينانس كوين" التي حلت بالمركز الرابع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة، خسائر نسبتها 5.5% خلال الأسبوع الأخير ، لكنها خلال الـ24 ساعة الماضية سجلت ارتفاعاً بنسبة 11.3% رابحة نحو 26 دولارًا بعدما ارتفع سعرها من مستوى 231 دولارًا إلى نحو 257 دولارًا. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 10.6% رابحة نحو 3.8 مليار دولار بعدما ارتفعت من مستوى 35.7 مليار دولار إلى نحو 39.5 مليار دولار.

وحلت عملة "كاردانو" بالمركز الخامس بين أكبر العملات الرقمية، إذ هوت خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 6.1%، فيما سجلت ارتفاعًا بنسبة 9% خلال الـ24 ساعة الماضية لتربح نحو 0.10 دولار بعدما ارتفعت من 1.10 دولار في تعاملات أمس إلى نحو 1.20 دولار في تعاملات اليوم. وارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 9.1% رابحة نحو 3.2 مليار دولار، بعدما ارتفعت من 35.1 مليار دولار إلى نحو 38.3 مليار دولار في تعاملات، اليوم السبت.

tags: موضوعات أكثر قراءة:

تعرف على طهطا صاحبة حادث تصادم القطارين


ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 4% الجمعة بفعل مخاوف من أن تعويم ناقلة حاويات عملاقة جانحة تعوق حركة الملاحة في قناة السويس قد يستغرق أسابيع، مما قد يفرض ضغوطا على إمدادات الخام والمنتجات المكررة.

اقرا ايضاً..تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

ويشكل ذلك انتعاشا من نزول حاد في الجلسة السابقة على خلفية مخاوف من تأثر الطلب نتيجة إجراءات إغلاق جديدة مرتبطة بفيروس كورونا في أوروبا..

وارتفع خام برنت الجمعة 2.62 دولار بما يعادل 4.2% ليبلغ سعر التسوية 64.57 دولار للبرميل، بعد أن نزل 3.8% الخميس. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.41 دولار أو 4.1% لتجري تسويته عند 60.97 دولار للبرميل، بعد أن هوى 4.3% الخميس.

وزاد برنت 0.1% على مدار الأسبوع الماضي، بينما تراجع غرب تكساس الوسيط 0.7%، وهي ثالث خسائره الأسبوعية على التوالي، بحسب الاسواق العربية.

شهدت سوق النفط تقلبا هذا الأسبوع، إذ يوازن المستثمرون بين التأثير المحتمل للتكدس في قناة السويس

الذي بدأ الثلاثاء الماضي وإثر إجراءات الإغلاق الجديدة المرتبطة بفيروس كورونا.

وقالت باولا رودريجز ماسيو نائب رئيس أسواق النفط في ريستاد إنرجي "السوق في صعود من جديد مع تغير موقف المتعاملين، لاعتبارهم أن أثر الإغلاق في قناة السويس على تدفقات النفط وتوصيل الإمدادات أكبر مما كانوا يتوقعون سابقا".

كثفت قناة السويس اليوم جهود تحرير السفينة العملاقة الجانحة، وقد تستغرق جهود تحريرها أسابيع مع احتمالات تسبب عدم استقرار الأحوال الجوية في مضاعفات.

ومن أصل 39.2 مليون برميل يوميا من إجمالي النفط الخام المستورد بحرا في 2020، استخدم 1.74 مليون برميل يوميا القناة، بحسب كبلر لتتبع حركة الناقلات.

وقالت كبلر إنه بالإضافة إلى ذلك، فإن أقل قليلا فحسب من 9% أو 1.54 مليون برميل يوميا من واردات المنتجات المكررة العالمية مرت في قناة السويس.

وقالت كبلر اليوم إن 10 سفن كانت تنتظر عند نقاط الدخول بالقناة تحول حوالي 10 ملايين برميل من النفط.

يسبب توقف قناة السويس اضطرابا نجم عنه ارتفاع تكاليف الشحن لناقلات المنتجات البترولية إلى المثلين تقريبا هذا الأسبوع، وتحويل عدة سفن مسارها بعيدا عن المجرى المائي.

وتلقت أسواق النفط دفعة أيضا بفعل مخاوف من تصاعد التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط. وتتلقى الأسعار الدعم من توقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها سيبقون على إنتاجهم منخفضا.

وقال غولدمان ساكس إنه يتوقع أن تبقي أوبك+ على مستويات إنتاجها لشهر مايو دون تغيير عندما تجتمع المجموعة الأسبوع المقبل.

وقالت عدة مصادر إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عمقت تخفيضات إمدادات النفط الخام للعملاء الآسيويين في يونيو إلى ما يدور بين 10% و15% وذلك مقارنة مع ما بين 5% و15% في مايو، وذلك قبل أسبوع واحد من اجتماع أوبك+.وفي الولايات المتحدة، أظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة لأن عدد حفارات النفط العاملة ارتفع ستة هذا الأسبوع إلى 324.

 tags: موضوعات ذات صلة:-

التزام أوبك+ بخفض إنتاج النفط يرتفع لـ 113%

غولدمان ساكس: اقتراض دول الخليج سينخفض مع ارتفاع أسعار النفط

نائب رئيس الوزراء الروسي: ارتفاع أسعار النفط تشجع على رفع الإنتاج


ربح المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وداو في موجة ارتفاع واسعة النطاق الجمعة، إذ كانت أسهم التكنولوجيا والرعاية الصحية والخدمات المالية أكبر الداعمين في الوقت الذي يراهن فيه المستثمرون على تعاف يتوقعون أن يؤدي إلى أسرع نمو اقتصادي منذ عام 1984 أو منذ حوالي 40 عاما.

اقرا ايضاً..القومي لبحوث الإسكان" ينظم مؤتمره الدولي الـ 3 بعنوان الإدارة المتكاملة للمدن الذكية "

وأنهى المؤشران أسبوعا متقلبا على زيادة، وأغلق المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا على ارتفاع أيضا مع تقدم أسهم ذات شعبية أقل في قطاع التكنولوجيا، لكن المؤشر المجمع سجل ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي، بحسب موقع الاسةاق العربية.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي بواقع 453.4 نقطة بما

يعادل 1.39% ليصل إلى 33072.88 نقطة، وأغلق المؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم اكبر 500 شركة ى بورصة وول ستريت على ارتفاع 65.02 نقطة أو 1.66% ليصل إلى 3974 نقطة وزاد المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا بنحو 161.05 نقطة أو 1.24% ليصل إلى 13138.73 نقطة.

وعلى أساس أسبوعي، تقدم ستاندرد آند بورز بنحو 1.6% وربح داو بواقع 1.4% وخسر ناسداك بمقدار 0.6%.

كلمات مفتاحية ذات صلة:

الاسهم الامريكية

بورصة وول ستريت

المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا

مؤشران ستاندرد آند بورز 500


25 مليون جنيه مستهدف رأس مال الشركة

 

حرك الأنامل لتخط سطورًا تظل مضيئة فى مسيرتك، فلم يكن ما سطرت مجرد كلام، لكنّه نبض حمله حلمًا، عاشه حرفاً، من أجل أن يكون كل شيئًا فى المتناول، والممكن، اجعل مشوارك ليس بحثًا عن الذات، لكن رحلة لصنع الذات، فيها سوف ترفع قبعة النجاح.. وبمنطق أن تكون الأول، وليس الوصيف انتهجت مسيرتها..هكذا تكون محدثتى.

لا تنزعج حينما لا تستطيع تجاوز عثرات فى مشوارك، ولا تجعل أبدًا مشكلة تصبح عذراً، فأنت لديك القدرة على مواجهتها وتحملها، تعامل مع المطبات كونها هدايا تمنح، فى شكل مشكلات، فمنها كانت الفرصة، وعلى هذا رسمت مشوارها.

هدى مبروك العضو المنتدب لشركة إيجيبت أستكس لتداول الأوراق المالية... دستورها أن تنجح بلا مخاطرة هو أن تنجح بلا مجد، فى قاموسها لا يهم من أين أنت قادم، ما يهم هو إلى أين أنت ذاهب، الرضا عن النفس يمنحها كثيرًا من الثقة والاطمئنان، متسامحة إلى أبعد الحدود، تسند الفضل لأهله، وتحمل التقدير لمن مد لها العون فى مشوارها.

صوت العصافير يملأ المكان، الورد يتناثر فى الأرجاء، مرآة عند المدخل الرئيسى، مؤشر لحالة الرضا، اللون الأبيض بما يحمله من بساطة وهدوء يستحوذ على الحوائط، النباتات الطبيعة والأشجار تضفى على المكان راحة وطاقة إيجابية، ممر بطول100 متر، تزين حوائطه لوحات رسم بداخلها إبداعات الطبيعة، مياه، وأشجار، بنهايته غرفة مكتب، اتسمت بالبساطة، أوراق وملفات لها علاقة بمجال عملها، أجندة سطرت بصفحاتها «شخابيط» لاستدعاء فكرة، ساعة وقت، على سطح المكتب، ترتبط بوالدها، كلمات ود وشكر كانت من نصيب والداها، لما قدماه لها.

محطات صعبة، مشوارًا لم يكن مفروشًا، بالورد، سطرتها فى صفحات أجندتها، رغبة وصدقًا أن القادم أفضل، بدعم مؤسسات عالمية، رؤية تدعو للاطمئنان بمشهد الاقتصاد، تستند فى تحليلها إلى واقع ملموس، ومؤشرات تعزز ذلك، فمع جائحة كورونا، تكشف المشهد أنها ستكون منحة وليس محنة، وبداية انطلاق للتطور الاقتصادى، عبر التحول الرقمى، وهو ما يعد من أهم الإنجازات للحكومة، فى فترة وجيزة للغاية، كانت من الممكن أن تستغرق مدة طويلة، وهو ما سهل الحركة فى إنهاء الإجراءات، وارتفاع أعداد العاملين بهذه المنظومة.

< إذن رؤيتك القادمة تحمل المزيد من النشاط، والتطور للاقتصاد.

- تفاؤل ورضا يرتسم على ملامحها.. تقول إن الاقتصاد يمر بمرحلة ترتيب، حيث إن توجه الدولة بالتركيز على البنية التحتية، وشبكة الطرق والمواصلات، لها تداعياتها الإيجابية على حركة الاقتصاد، والاستثمار لكونها الانطلاقة فى جذب الأموال الأجنبية، ويتكشف ذلك مع العاصمة الإدارية الجديدة، وحجم الاستثمارات المتوقعة والمتجاوزة مليارات الجنيهات، مقابل العاصمة مع التوسع العمرانى، وذلك بفضل البنية التحية، وجاذبية الاستثمار.

الرغبة الدائمة فى المغامرة، وحب المخاطرة، منحها قدرة على حسم

رؤيتها فى العديد من الملفات المهمة، ومنها ما تحقق لرجل الشارع، من تحسن ملموس فى حياته المعيشية، تعتبر المشهد لدى المواطن بات أفضل حالًا بعد، الضربات التى تعرض لها طوال الفترات الماضية، إلى أن دعمته الحكومة من خلال العديد من المبادرات، وتوفير كافة متطلباته، رغم أن هذا الدعم لا يزال يتطلب المزيد، فإن حال رجل الشارع أصبح يتجه للتحسن».

مفتاح النجاح يعد بمثابة التركيز على الأهداف، وليس العقبات، بهذا المنطق شكلت مشوارها، وبنفس الفلسفة تعامل البنك المركزى لتحقيق استقرار الاقتصاد، من خلال أدواته المالية للتعامل مع استقرار سعر الصرف، ومواجهة التضخم، وهو ما تحقق له، من هنا يتكشف رضا محدثتى عن أداء البنك المركزى فى التعامل مع كافة المستجدات الاقتصادية، ونجح فى تحقيق ذلك بدأها من عملية التعويم نوفمبر 2016، لكن كان يجب على البنك المركزى فى ظل أدواته المستخدمة للتعامل مع السوق، توفير منتجات وقنوات استثمارية أخرى، للحفاظ على العوائد التى يحصل عليها فئات محددة من المجتمع فى ظل عمليات خفض أسعار الفائدة، وعودة شركات توظيف الأموال، ومستريحين جدد للنصب على الراغبين فى الاستثمار.

رغم حالة الحماس الشديد من المراقبين والخبراء لمزيد من خفض أسعار الفائدة، ووصولها إلى أدنى مستويات، بهدف مزيد من تنشيط الاقتصاد والاستثمار، إلا أن محدثتى لها رؤية فى هذا الملف تبنى على عدم الاتجاه إلى موجه جديدة من خفض أسعار الفائدة إلا مع إيجاد قنوات استثمارية جديدة، من شأنها استيعاب السيولة المكدسة بالسوق، والأموال الكاش التى مع السواد الأعظم من المواطنين عبر صناديق استثمارية بالبورصة،، لضمان تحقيق عوائد مناسبة، وحمايتهم من شركات توظيف الأموال، مع تعظيم الدور التثقيفى والوعى المالى للمدخرين، وكل ذلك من شأنه توجيه الأموال فى اتجاهها الصحيح.

< لكن رغم الظروف الاستثنائية التى يمر بها الاقتصاد العالمى، مما دفع الحكومة إلى استخدام الاقتراض الخارجى كبديل لتعويض تراجع إيرادات السياحة، فإن هذا الملف يشهد جدلًا بين المراقبين والخبراء.. فما تعقيبك؟

- صراحتها ووضحها يحملاها مسئولية ما تحلل.. تقول إن الاقتراض الخارجى لا يمثل مشكلة، طالما أن توجيه الأموال المقترضة يكون للمشروعات والقومية، والاستثمارات التى تدر عائدًا أعلى من سعر فائدة هذه القروض، لكن أن يكون القرض استهلاكى، هدفه سد عجز الموازنة فهو أمر مرفوض».

علامات من الارتياح ترتسم على ملامحها حينما تتحدث

عن استقرار سعر الصرف، تعتبر أن حركة العملة الوطنية، أمام الدولار سوف تظل فى حالة استقرار، ما بين 10% صعودًا، وهبوطًا، خاصة فى ظل ثبات العديد من العوامل، وتحقيق قفزات فى التصدير، وترشيد فى الاستهلاك، ويتوقع أن تشهد العملة المحلية، صعودًا مع تعدد اكتشافات البترول، والغاز الطبيعى.

محطات متعددة، وتجارب دعمت خبرتها، ويتبين ذلك فى مناقشتها لملف السياسة المالية، حيث تجدها غير راضية عن الملف، وتربط نجاح الملف بالعمل على تشغيل المصانع، والإنتاج المحلى بما ينعكس إيجابياً على السياسة المالية، مع العمل على ضم الاقتصاد الموازى، وهذا سوف يعمل على زيادة إيرادات الدولة، وسوف يساعد فى ذلك التوجه إلى التحول الرقمى.

تعامل باستمرار مع الفرص، ويجب أن يكون نفس المشهد فى الاستمرار وفقًا لقول محدثتى، حيث إن الحكومة نجحت فى تهيئة الاستثمار، من خلال البنية التحتية، وشبكة الطرق، وتأسيس مدن جديدة، لكن لا يزال المعاناة التى تواجهها بيئة الاستثمار فى الروتين، وهذا يتطلب إعادة تأهيل للعنصر البشرى، مع وجود طرف ينظم العلاقة للمستثمر الأجنبى، بتذليل العقبات وتقديم المزيد من التسهيلات.

عندما تتحدث عن قطاع الزراعة والتصنيع الزراعى، يتكشف حماسها الشديد، كونه من أهم القطاعات التى تسهم فى قيادة قاطرة الاقتصاد، والمساهمة قى التنمية المستدامة، وتحقق ذلك فى أزمة كورونا، بتغطية أسواق دول الاتحاد الأوربى من المنتجات الزراعية، بالإضافة إلى قطاع البورصة الذى يعد من أهم القطاعات التمويلية للدولة والشركات، ورغم ذلك تجده يعانى الإهمال، وكذلك قطاع التكنولوجيا، والمعلومات كونه أيضاً أحد القطاعات الذى تبنى عليه كل القطاعات الأخرى.

صريحة إلى أبعد الحدود، عندما تتحدث عن القطاع الخاص، يتكشف وضوحها، حيث تعتبر أن القطاع الخاص لا يواجه أزمات، وأن الدولة تعمل بصورة مستمرة على تذليل العقبات أمامه، باعتباره مساهمًا فى التنمية، ولا تعتبر أن قيام الحكومة بدورها فى حماية الاقتصاد، والمشاركة فى توفير المنتجات والسلع لا تمثل منافسة للقطاع الخاص، وإنما دورها تحقيق التوازن.

مجال عملها يجعلها دائمًا أكثر رؤية ووضوحًا فيما تقول عن ملف برنامج الطروحات الحكومية، تعتبر أن الفرصة لا تزال قائمة لنجاح برنامج الطروحات، تتساءل «ما سر تأخر الحكومة فى عدم طرح الشركات التى سبق وتم الإعلان عنها مرارًا وتكرارًا»؟... تقول إن «السوق فى حاجة إلى منتجات وقصص جديدة، غير القائمة بالسوق، مع إعادة ترتيب للبورصة، والتى لا تعبر عن مؤشرات الاقتصاد الإيجابية».

لا يوجد ضعيف بل يوجد من يجهل موطن قوته، وهكذا محدثتى قوتها فى ثقتها بنفسها وعملها الدائم، وكان هذا سر النجاح طوال مسيرتها، حيث أسهمت مع مجلس الإدارة فى تحقيق قفزات وترتيب متقدم للشركة بالسوق بعدما أصبحت تحقق تداولات كبيرة، وتسعى محدثتى أيضاً إلى تقديم المزيد من خلال إستراتيجية متكاملة تتمثل فى زيادة رأس مال الشركة، والوصول به إلى 25 مليون جنيه بصفة مبدئية كمستهدف خلال العام الحالى 2021، مع العمل على تبنى سياسة التوسع بتأسيس شركة قابضة، تضم عددًا كبيرًا من الأنشطة المتاحة، قبل نهاية العام 2021.

كلما تنافست مع نفسك كلما أضفت لذتك، وهى ما تسعى إليه دائما بالشركة، مع مجلس الإدارة، باستقطاب مزيد من العملاء الأفراد، والمؤسسات، وكذلك العمل على تحديد نسبة معينة من الاقتراض لا تزيد على 25%.

حرصها على أن تكون غير عادية وتحقق غير المتوقع، جعل طموحاتها بدون سقف، وتبحث عن المزيد، على أن يكون هدفها الوصول بالشركة إلى الريادة....فهل تستطيع ذلك؟


تلتقى جمعيات سوق المال خلال الأيام القليلة القادمة الدكتور إسلام عزام نائب رئيس الرقابة المالية لمناقشة مدى الاستفادة من المبلغ المقرر من

البنك المركزى، بهدف تقديم مزيد من السيولة لشركات السمسرة، ولبحث طرق توزيع المبلغ على شركات السمسرة، والشروط والمعايير الذى يتم صرف الأموال وفقًا لها، والتى يتوقع أن تكون وفقا لحقوق الملكية بالشركات، أو طبقا لحصة كل شركة من أحجام التداول بالبورصة.

يستفيد من المبلغ المقرر من

البنك المركزى والمقدر بنحو مليار جنيه، نحو 130 شركة سمسرة تعمل ببورصة الأوراق المالية، كما يتوقع أن تتم مناقشة الفائدة المستحقة على شركات السمسرة المستفيدة من المبلغ المقرر.

اتفقت الرقابة المالية مؤخرًا مع البنك المركزى المصرى على إنشاء صندوق لتقديم مزيد من السيولة، لتمويل شركات الوساطة المالية بما يعمل على زيادة حجم

السيولة بالبورصة المصرية ودخول مستثمرين جدد، بالإضافة إلى زيادة الملاءة والقدرة المالية للمستثمرين الحاليين.

وكانت اللجنة الاستشارية قد التقت مؤخرًا بنائب رئيس الرقابة المالية، لمناقشة عدد من الملفات المهمة، وتضم، الضوابط الخاصة بالفئات العمرية للشباب المسموح لها بالتعامل بالبورصة من 16-21 عامًا بمبلغ محدد لا يتجاوز 10 آلاف جنيه، على أن يكون التعامل لدى شركة سمسرة واحدة، وفى حال تغيير الشركة يتم إخطار البورصة بذلك، وذلك حتى لا تتعدد شركات السمسرة المتعامل معها، أو يزيد على المبلغ المحدد للتداول، وتعكف الرقابة مع اللجنة الاستشارية على صياغة عقد لفئة الشباب بذلك.


انتهت البورصة المصرية من البرنامج التأهيلى المتكامل لتطوير قدرات رعاة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، الذى استمر لمدة 10 أيام.

اجتاز ممثلو 11 شركة من الشركات المكونة لقائمة رعاة الشركات الصغيرة والمتوسطة، الاختبار النهائى التابع للبرنامج التدريبى، الذى يعتبر التنقيح الثالث لسجل رعاة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، ولكن هذه المرة بناء على اختبار تلى وهو برنامج تدريبى للوقوف على قدراتهم على التحصيل وقياس مستواهم.

تضمن البرنامج التدريبى العديد من المسائل التى من شأنها أن تعزز من قدرات

رعاة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة فى القيام بدورهم الجديد ضمن خطة الهيكلة الشاملة التى تتبناها وتنفذها إدارة البورصة المصرية لتأهيل وتطوير هذا السوق، منها الإطار الحاكم لعملية القيد من قواعد واشتراطات ومزايا وخطوات، وكذلك كافة المحددات اللازمة للقيام بعملية إفصاح سليمة، بالإضافة إلى أسآسيات المحاسبة وكيفية قراءة القوائم المالية وتحليلها والتعريف بكافة المؤشرات المالية وكيفية توظيفها.

كانت إدارة البورصة قد فى سبيل

تأهيلها لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة قد قامت بتعديل وتطوير القواعد المنظمة لعمل الرعاة بما يتماشى مع مستهدفات خطط تنمية السوق وهى تعزيز السيولة وجذب استثمارات مؤسسية من خلال العمل على بناء قدرات الشركات المقيد لها أوراق مالية والحرص على قيد شركات تمتلك قصص نجاح، فيما تعمل إدارة البورصة حالياً بالتنسيق مع كافة الأطراف ذات الصلة بعملية هيكلة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، خاصة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية للاتفاق على الخطوة المقبلة فى عملية الهيكلة، وخاصة بدء تعاقد الشركات المقيدة لها أوراق مالية مع الرعاة للتطوير والهيكلة بمساعدة مالية من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.

تعتزم ذراع التمويل الاستهلاكى «بيل كاش» التابع لشركة «بلتون» المالية القابضة التوسع فى تغطية منتج تقديم القروض التعليمية، الخاصة بالمصروفات الدراسية.

تدرس «بيل كاش» الدخول فى مفاوضات جادة مع عدد من شركاء آخرين لتقديم الخدمة، بالإضافة إلى استهداف إجراء مفاوضات أخرى مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية لتقديم قروض تغطى المصروفات لجامعة بدر التابعة لشركة القاهرة.




وقدمت «بيل كاش» المنتج لنحو 6 مدارس تابعة للقاهرة للاستثمار، تتصدرها مدرسة فيوتشرز الفرنسية الدولية لألمانية فرع الألمانى، و«فيوتشرز» الفرنسية الدولية، مدرسة طلائع المستقبل البريطانية، «مافريكس انترناشيونال اسكول» القطامية، «فيوتشرز» الدولية، و«مافريكس انترناشيونال اسكول» 6 أكتوبر.

وقعت ذراع التمويل الاستهلاكى لشركة «بلتون» المالية القابضة «بيل كاش» وشركة القاهرة للاستثمار

والتنمية العقارية اتفاقية شراكة لتقديم قروض تغطى المصروفات الدراسية لأولياء أمور شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، حيث سيسمح هذا المنتج لأولياء الأمور بتسديد الرسوم الدراسية على 12 قسطًا شهريًا متساويًا بأقل أوراق مطلوبة وموافقة فورية.

وكان إبراهيم كرم، الرئيس التنفيذى لشركة «بلتون» المالية، قد أشار مؤخرًا أن «بلتون» تسعى لتوقيع عديد من الاتفاقيات مع أكبر مدارس فى مصر لتعزيز مكانتها فى السوق المصرى كمقدماً رئيسياً لخدمات تمويل المصروفات الدراسية.


تعتزم شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية خلال الفترة القادمة قيد إحدى الشركات الكبرى العاملة فى مجال الزراعى واستصلاح الأراضى الزراعية بالبورصة.

أكد حسن سمير فريد العضو المنتدب لقطاع أسواق المال بشركه «برايم» القابضة سعى الشركة على إنهاء كافة المفاوضات، والإجراءات الخاصة بعملية القيد خلال الأشهر القليلة القادمة، بحيث يتم طرح الشركة وتداولها بالبورصة فى الربع الأخير من العامل الجارى 2021.

وقال «فريد» فى تصريحات خاصة إن رأس مال الشركة المستهدف طرحها يبلغ رأسمالها 200 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه من استراتيجية الشركة العمل الدائم على تقديم شركات كبرى فى مختلف المجالات لسوق المال.

وقامت شركة «برايم» لتداول الأوراق المالية مؤخرًا بتنفيذ صفقة بنحو ٥٫٨ مليون دولار أمريكى على أسهم بنك الشركة العربية المصرفية الدولية والمقيدة بالبورصة

المصرية، وتأتى الصفقة من خلال أعاده هيكله رأسمال البنك، حيث قام المساهم الرئيسى المصرف العربى الدولى بزيادة حصته المباشرة إلى أكثر من ٥٠٪ وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزى المصرى.

كما قامت الشركة أيضاً بتنفيذ عمليه قيمتها ١٦٥ مليون جنيه تقريباً على أسهم بنك أبو ظبى التجارى مصر من خلال سوق الأوامر، حيث قام المساهم الرئيسى بنك أبو ظبى التجارى- الإمارات بزيادة حصته إلى ٩٩٫٧٩٪ وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزى للشراء حتى ١٠٠٪.


أكد ضياء السيد المدرب العام الأسبق للمنتخب الوطني الأول أن هناك علامة استفهام كبيرة حول إبقاء محمد النني لاعب وسط آرسنال الإنجليزي على مقاعد البدلاء خلال مباراة كينيا ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية والتي انتهت بهدف لمثله .

وأضاف السيد في تصريحات لبرنامج ’’ البريمـو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : محمد النني يعيش أفضل فتراته

مع فريق أرسنال ويشارك بصفة أساسية تحت قيادة المدير الفني ميكيل أرتيتا ، ويقدم موسماً مميزاً مع الجانرز ، ولذلك كنت أفضل الدفع به في مباراة كينيا ، أو عدم استدعائه من البداية إن لم يشارك أساسياً .

واختتم السيد : لا صحة لما تردد عبر وسائل الإعلام والتواصل

الاجتماعي بشأن حدوث خلاف بين محمد النني وحسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني حول عدم مشاركته في مباراة كينيا ، فالنني لاعب ملتزم منذ أن كان في منتخب الشباب ثم المنتخب الأوليمبي ، وقد أشرفت على تدريبه في أكثر من مناسبة ، ومن المستحيل أن يكون قد افتعل أزمة مع الجهاز الفني ، فهو لاعب محترف في أفضل الدوريات على مستوى العالم ، ويدرك جيداً أن المشاركة من عدمها هي رؤية مدير فني في المقام الأول .

اندهش كريم شحاتة مدير الكرة بفريق النجوم، من عدم الدفع بمحمد النني بمباراة كينيا ومصر. 

وقال شحاتة لبرنامج الماتش مع هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: "حسام البدري يفتقد للقدرة على الحديث في الاعلام، يجب ان يتحلى مدرب منتخب مصر بشخصية تتحمل الانتقادات والضغوطات ويرد دائما بالعمل.

واشار: واقعة النني غريبة وتأكدت من ذلك عندما اشرك البدري عمر جابر، بكل تاكيد النني قام برد فعل استفز حسام البدري. واستكمل:

من الغريب ان يكون لدينا لاعب متألق في الأرسنال وطور كثيرا من ادائه ويصبح الخامس بترتيب اللاعبين في خط الوسط بمنتخب مصر وعن ظهور محمد صلاح المتواضع قال شحاته: صلاح مش سوبر مان، لابد ان يكون الفريق كاملاً في حالته لكي يتألق معه.

أكد علاء عبد العال المدير الفني لنادي أسوان أن آداء المنتخب الوطني

الأول أمام كينيا أول أمس ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية والتي انتهت بهدف لمثله ، لم يكن مقنعاً تماماً . 

وأضاف عبد العال في تصريحات لبرنامج ’’ البريمو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : آداء المنتخب الوطني كان عشوائياً ولا يليق بحجم المحترفين المصريين مثل محمد صلاح و محمود تريزيجيه و محمد النني ومصطفى محمد ، كما أطالب الجهاز الفني بقيادة حسام البدري بإعادة حساباته أمام جزر القمر في الجولة السادسة ، و إجراء بعض التعديلات على تشكيل المنتخب الوطني .


أكد ضياء السيد نجم النادي الأهلي السابق أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة حسام البدري سيجري العديد من التعديلات على تشكيل الفريق أمام جزر القمر ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية والمقرر إقامتها غداً الإثنين . 

وأضاف السيد في تصريحات لبرنامج ’’ البريمـو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : 
حسام البدري سيجري بعض التعديلات نظراً لإصابة حمدي فتحي و أيمن أشرف ، ومغادرة أحمد

حجازي للمعسكر وعودته إلى المملكة العربية السعودية للإلتحاق بتدريبات فريقه ’’ اتحاد جدة ’’ ، وبالتالي أتوقع مشاركة العديد من العناصر مثل محمد النني و ياسر ابراهيم ، كما أتوقع الدفع بمحمد شريف بشكل أساسي منذ بداية اللقاء .

أكد أيمن منصور نجم نادي الزمالك السابق أن الهدف المبكر الذي سجله محمد مجدي أفشة في مباراة

كينيا ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية ، أعطى المزيد من الطمأنينة لدى اللاعبين .

وأضاف منصور في تصريحات لبرنامج ’’ البريمو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : 
الهجوم على الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام البدري غير مبرر ، فالفريق حقق الهدف المطلوب وهو التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون ، رغم تواضع الآداء الفني . 

واختتم منصور : أطالب الجمهور بالهدوء والصبر على الجهاز الفني و مساندته ، فالظروف الحالية مختلفة تماماً نظراً للإجهاد الذي يعاني منه اللاعبين في مباريات الدوري العام .


أكد مدحت عبدالهادي المدرب العام لفريق الكرة بنادي الزمالك، أن مرتصى منصور رئيس النادي السابق، احدث طقرة في الزمالك خاصة على صعيد فريق الكرة الأول بالنادي.

وقال عبدالهادي خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة النهار، " مرتضي

منصور أحدث طفرة في الفرق الرياضية داخل نادي الزمالك وبالأخص فرق كرة القدم ".

وأضاف " رحيل مجلس مرتضي منصور أثر علي لاعبي الزمالك ".

واكمل " لاعبو الزمالك شعروا في بداية مباراة الرجاء بالقاهرة أننا سنتأهل بسهولة مما أدى للأداء السئ الذي ظهرنا به في الشوط الأول، لكننا استطاعنا تدارك الموقف سريعا وتأهلنا في النهاية بأداء مميز ".

وأتم ": الزمالك كان الأقرب للفوز بلقاء نهائى افريقيا أمام الأهلي لولا الأخطاء الفردية ".


كشف مدحت عبدالهادي المدرب العام السابق بنادي الزمالك، عن طلبات المدرب السابق للقلعة البيضاء جايمي باتشيكو بعد رحيل مصطفى محمد مهاجم الفريق.

وقال عبدالهادي خلال تصريحات تليفزيونية، "باتشيكو لم يمانع احتراف مصطفي

محمد ولكن بشرط توفير البديل المناسب ".

وأضاف " باتشيكو عمل عند عودته للزمالك علي تطوير أداء الفريق وإضافة أساليب لعب مختلفة بجانب الأسلوب الدفاعي

".

واستكمل " باتشيكو طلب التعاقد مع حسام حسن كخيار أول وباسم مرسي كخيار ثاني بعد رحيل مصطفي محمد ".

واردف " باتشيكو طلب عودة أحداد ورزاق سيسيه من الإعارة قبل عودته".

وأتم " باتشيكو حتي الآن لا يعلم سبب إقالته من تدريب الزمالك ".

 


كشف مدحت عبدالهادي المدرب العام السابق بنادي الزمالك، عن حديث سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق مع الجهاز الفني بعد انضمامه للقلعة البيضاء.

وقال عبدالهادي خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة النهار، ""نمت وصحيت" لقيت مروان حمدي وسيف الجزيري في الملعب ".

واضاف " سيف الجزيري أخبرنا بأن مسئولي النادي قالوا له "يمكنك المشاركة مع

الزمالك في افريقيا" .

واستكمل " أحد أفراد إدارة الزمالك رشح لباتشيكو التعاقد مع مروان حمدي عقب رحيل مصطفي محمد ".

وأتم " لو كان هناك فرصة لمشاركة سيف الجزيري مع الزمالك في افريقيا كان سيضيف للفريق بشكل كبير جدا ".

 

 


أكد كريم حسن شحاتة، مدير الكرة بنادي النجوم، أن الوضع داخل الزمالك غير جيد، مشيراً أن مجالس إدارات القلعة البيضاء تتوارث الازمات المالية.

وقال كريم خلال حواره ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد : "وضع طبيعي

أن تكون الأمور المالية غير مستقرة لتغيير الإدارة، الزمالك لديه أزمات مالية يتوارثها كل مجلس يدير الفريق".

وأكمل: "متى يقف لاعبي الزمالك بجانب الفريق في هذه الظروف عندما يعاني، يجب أن يكون

لهم دورا كبيرا، النادي قدم لهم ملايين وشهرة واللعب لمنتخب مصر"

وتابع: "جماهير الزمالك سبب دلع اللاعبين بسبب التغني بشكل مبالغ فيه مثلما فعلوا مع إمام عاشور بعدما سجل هدفين قالو أنه أعظم لاعبي العالم، ومستواه انخفض بشكل مفاجئ بعد ذلك".

وأتم: "لن يستمر مع الزمالك، الفوارق المالية بين اللاعبين تسبب كارثة داخل الفريق".


كشف مدحت عبدالهادي المدرب العام بنادي الزمالك السابق، حقيقة ما تردد عن امتناع لاعبي الزمالك عن التدريبات الجماعية بسبب عدم الحصول على مستحقاتهم المالية.

وقال عبدالهادي خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة النهار، " لاعبو الزمالك لم يمتنعوا عن التدريب أثناء الأزمة المالية التي تعرض لها

النادي ".

واضاف " الإدارة أخلفت وعدها بصرف مستحقات لاعبي الزمالك أكثر من مرة، الأزمة المالية بين لاعبي الزمالك والإدارة أثرت علي مستواهم داخل الملعب ".

واردف " أي لاعب أخطأ داخل نادي الزمالك سواء في

المران أو المباريات تم توقيع عقوبة عليه طبقا للائحة، بل وأكثر مما في اللائحة إذا تمادي في الخطأ". 

واكمل " أي تقصير من الجهاز الفني عندما تصل لمرمي المنافس 16 مرة خلال مباراة واحدة! ولاعبو الزمالك تعجبوا بعد مشاهدتهم للفرص الضائعة خلال مباراة مولودية الجزائر ".

وأتم "واقعة تسريب عقود لاعبي الزمالك كانت بداية الأزمة بين اللاعبين ".


يستعد الاتحاد المصري للكيك بوكسينج لتنظيم فعاليات بطولة مصر المفتوحة الثانية، في الفترة من 1 إلى 6 من شهر إبريل المقبل.

ومن جانبها أكد نورا أنور أمين صندوق الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، أن بطولة مصر المفتوحة الثانية ستشهد أكثر عدد مشاركة من حيث عدد اللاعبين بمشاركة

أكثر  من 4000 لاعب على مستوى الجمهورية.

وأضافت أنور أن بطولة مصر المفتوحة الثانية للكيك بوكسينج ستقام على ملاعب السكة الحديد بمشاركة 40 هيئة من 15 محافظة على مستوى الجمهورية.


حرص النجم يوسف الشريف ، علي نعي المخرج هاني إسماعيل، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس، بعد معاناته مع أمراض الشيخوخة، داعيةً الله إلهام أهله الصبر والسلوان.

 

اقرأ أيضًا..يوسف الشريف: لا أحب الحديث في السياسة وفخور بمحمد صلاح

 

نشر يوسف الشريف صورة المخرج هاني إسماعيل عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي"تويتر"، وعلق قائلًا:

“إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله المخرج هاني إسماعيل وأدخله فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان”.

 

وقال الفنان عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية في تصريحات صحفية صباح اليوم ، إن عزاء المخرج هاني إسماعيل سيكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30

مارس بمسجد الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب.

 

من جانب آخر يشارك يوسف الشريف في الموسم الرمضاني المقبل 2021، بمسلسل جديد يحمل اسم "كوفيد -25"، من تأليف زوجته الكاتبة إنجي علاء، يُنافس به من خلال فورمات جديد بالموسم الرمضاني، حيث أن المسلسل ينتمي لفئة الأعمال ذات 15 حلقة.

Tags..ذات صلة 

بالصور ..يوسف الشريف بفورمه وعضلات في أحدث جلسة تصوير

فيديو.. زوجة يوسف الشريف تكشف تفاصيل مسلسها كوفيد 25 عن فيروس كورونا


أعلن النجم الكبير  محمود حميدة أن ظهوره في أحد البرامج السابقة لرامز جلال كان باتفاق مسبق، جاء ذلك خلال جلسة صحفية مقامة على هامش مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية .

 

اقرأ أيضًا..إدارة الأهلي توافق على ظهور ثلاثي الفريق في برنامج "رامز جلال"

 

وقال حميدة إنه لن يظهر هذا العام في برنامج رامز

جلال، مشيرا إلى أنه لم يتواصل معه أو أي من فريق عمل البرنامج هذا العام.

 

وعن ظهوره من قبل في برنامج لرامز جلال، قال: "قابلني من قبل وطلب مني الظهور معه قائلا: (نفسي أنول شرف مقلب معاك يا أستاذ)"، وكشف

حميدة أنه وافق على الظهور ولكن بشرط أن تكون مفاجأة له وأن ينجحوا في خداعه للظهور في البرنامج.

 

وأكد حميدة أنه لم يكن قادرا على شكواه لأنه يحبه على المستوى الشخصي.

 

يذكر أن محمود حميدة ظهر مع رامز جلال في برنامج "رامز تحت الأرض" في عام 2017.

Tags..ذات صلة 

28 مارس.. نظر دعوى بطلان ظهور رامز جلال في الإعلام

فيديو.. مطرب مهرجانات يحرق فكرة مقلب رامز جلال 2021


أعرب النجم  كريم عبد العزيز  ،  عن شعور فقدانه فترة طفولته طول الوقت وليس في لحظات معينة ، جاء ذلك خلال لقاءه  في برنامج "ماما دوت أم"، الذي تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى على قناة CBC.

اقرأ أيضًا..القائمة الكاملة للمسلسلات الدرامية في رمضان 2021

 

قال كريم عبد العزيز: "أكثر حاجة واحشاني عمارتنا زمان في العجوزة وجيراني، وأصحاب زمان في المدرسة والنادي.

 

أنا كنت الطفل الأول، وبعدين أختي ياسمين، مش الممثلة. الناس فاكرة من زمان إن ياسمين عبد العزيز أختي. كنت شقي جدا، وميال لشخصية الأستاذ عادل إمام في « مدرسة المشاغبين » وأعمل مصايب."

 

وعن سبب إقلاله من الظهور مع ابنته ملك وابنه علي، قال: "ملك بتتكسف جدا من الكاميرا، لكن لما تتقفل الكاميرا تقلب عفريت في البيت، وعلي

بيحب الكاميرا شوية، ويحب يهزر. ولما تيجي فرصة أو مناسبة حلوة بأطلعهم معايا."

وكشف كريم عبد العزيز عن موقف حصل قبل ولادة طفلته الأولى، عندما علم هو وزوجته من الطبيب في بداية الحمل أنهما سيستقبلان ولدا جميلا، فأعد غرفة واشترى أشياء مناسبة، وقبل الولادة بحوالي 20 يوما اكتشفا أن طفلهما الأول سيكون بنتا.

 

Tags..ذات صلة 

في أقل من 24 ساعة .. برومو الاختيار 2 يقترب من النصف مليون مشاهدة

المؤلف هاني سرحان: الاختيار 2 يوثق مرحلة مهمة في تاريخ مصر


رشح المهندس نبيل بشرى رئيس مجلس إدارة شركة نانا سيكرت الخاصة بتصنيع البطاطين في مصر واالشرق الأوسط، الفنان بيومي فؤاد وذلك لخوض الحملة الإعلانية الجديدة للشركة والتي من المقرر أن يبدأ في التحضير لها  وتصويرها عقب شهر رمضان، وذلك بسبب انشغال الفنان بيومي فؤاد بتصوير عدد من أعماله الفنية التي يخوض بها الموسم الدرامي الرمضاني . 

اقرأ أيضًا..

بيومي فؤاد ينضم لـ فيلم "العاشق"

 

وقررت الشركة أن تخرج الحملة الدعائية لها خلال فصل الصيف تمهيدا لاستقبال فصل الشتاء، وسيتم تصوير الحملة الإعلانية بعدد من محافظات مصر، وبفكرة مختلفة تماما تتضمن شكل فني، ومن المقرر أيضا أن يشارك في هذه الحملة مجموعة كبيرة من مشاهير الفن .

 

من جانب آخر أنضم الفنان بيومي فؤاد ، لفريق عمل فيلم "العاشق"

بطولة أحمد حاتم و أسماء أبو اليزيد، ومن المقرر أن يبدأ تصوير مشاهده خلال الفترة المقبلة، حيث يجسد شخصية محورية داخل أحداص العمل.

 

فيلم “العاشق” بطولة كل من أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، محسن محي الدين، وبيومي فؤاد،تأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج أحمد السبكي ، وجاري حاليًا انتهاء جميع التعاقدات مع باقي الفنانين المشاركين في الفيلم.

 

Tags..ذات صلة

بيومي فؤاد يخوض تجربة جديدة في عالم السينما 

روجينا تشعل كواليس مسلسل بنت السلطان بـ انتي معلمة (فيديو)

 

 


قالت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي الجمعة إنها تواصل التهديد بفرض رسوم جمركية أمريكية على البضائع القادمة من النمسا وبريطانيا والهند وإيطاليا وإسبانيا وتركيا؛ ردا على ضرائب خدماتها الرقمية.

 

في بيان، أعلنت تاي أن مكتبها سيواصل خطوات لفرض التعريفات المحتملة، بما في ذلك تقديم إشعارات عامة وجمع التعليقات العامة كجزء من التحقيقات التي أطلقتها إدارة ترامب في الأصل في الضرائب التي تستهدف إلى حد كبير شركات الإنترنت ومنصات التجارة الإلكترونية الأمريكية. 

 

تستهدف الضرائب الإيرادات المحلية لمنصات الخدمات الرقمية، مثل Facebook و Google و Amazon.

 

أعلن مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة (USTR) القرار

على الرغم من تجديد الرئيس الديمقراطي جو بايدن التزاماته بالسعي إلى اتفاقية عالمية بشأن ضرائب الخدمات الرقمية من خلال منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

 

قالت تاي أيضًا إن مكتب الممثل التجاري الأمريكي ينهي تحقيقات التعريفة "المادة 301" ضد البرازيل وجمهورية التشيك والاتحاد الأوروبي وإندونيسيا لأن هذه الولايات القضائية لم تعتمد أو تنفذ ضرائب الخدمات الرقمية التي كانت قيد الدراسة سابقًا، إذا تبنوا ضريبة الخدمات الرقمية، قال مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة إنه قد يفتح

تحقيقًا جديدًا في التعريفة.

 

هذه الخطوة هي من بين تكتيكات التفاوض الأولى التي كشفت عنها تاي منذ توليها المنصب الأسبوع الماضي، وقالت تاي في جلسة تأكيدها في فبراير إن التعريفات كانت أداة مشروعة لسياسة التجارة الأمريكية.

 

أضافت تاي في بيان أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالتوصل إلى إجماع دولي من خلال عملية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بشأن قضايا الضرائب الدولية، ومع ذلك، إلى أن يتم التوصل إلى مثل هذا الإجماع، سنحتفظ بخياراتنا بموجب عملية البند 301، بما في ذلك، إذا لزم الأمر، فرض الرسوم الجمركية.


أشادت جمعية الإنترنت، التي تمثل منصات الإنترنت الرئيسية في الولايات المتحدة، بالخطوة لإبقاء تهديد التعريفة على قيد الحياة ضد الدول الست، واصفة صناعتها بأنها تصدير أمريكي عظيم يدعم ملايين الوظائف.


طور العلماء شريحة بحجم الطوابع تبسط اختبار فيروس كورونا Covid-19 وتقدم النتائج على الهاتف الذكي في أقل من 55 دقيقة.

 

تقيس شريحة الموائع الدقيقة التي طورها باحثون من جامعة رايس في الولايات المتحدة تركيز بروتين السارس- CoV-2 nucleocapsid (N)، وهو علامة بيولوجية لفيروس كورونا، في مصل الدم من وخز الإصبع القياسي.

 

وفقًا للبحث المنشور في مجلة ACS Sensors، ترتبط الخلايا النانوية ببروتين SARS-CoV-2 N في الشريحة وتنقلها إلى جهاز استشعار كهروكيميائي يكتشف الكميات الدقيقة من المرقم الحيوي.

 

لاحظ الباحثون أن عمليتهم تبسط التعامل مع العينات مقارنةً باختبارات PCR القائمة على المسحة والتي تُستخدم على نطاق واسع لتشخيص Covid-19 وتحتاج إلى تحليل في

المختبر، وقال معمل رايس للمهندس الميكانيكي بيتر ليلهوج: "الشيء الرائع في هذا الجهاز أنه لا يتطلب معملًا".

 

أضاف في بيان: "يمكنك إجراء الاختبار بالكامل والحصول على النتائج في موقع التجميع أو العيادة الصحية أو حتى الصيدلية، النظام بأكمله سهل النقل وسهل الاستخدام".

 

استفاد الفريق، بما في ذلك طالب الدراسات العليا في رايس والمؤلف الرئيس جيران لي، من أدوات الاستشعار البيولوجي الحالية لتطوير تشخيصات بسيطة، مثل رقعة إبرة مجهرية تم تقديمها العام الماضي لتشخيص الملاريا.

 

تعتمد الأداة الجديدة على مخطط كشف أكثر تعقيدًا قليلاً ولكنها تقدم

نتائج دقيقة وكمية في فترة زمنية قصيرة، لاختبار الجهاز، اعتمد الباحثون على عينات مصل تم التبرع بها من أشخاص كانوا أصحاء وآخرين مصابين بـ Covid-19.

 

قالوا إن فترة الحضانة الأطول تعطي نتائج أكثر دقة عند استخدام مصل كامل، ووجد الفريق أن 55 دقيقة هي مقدار الوقت الأمثل للرقاقة الدقيقة لاستشعار بروتين SARS-CoV-2 N بتركيزات منخفضة تصل إلى 50 بيكوجرام (جزء من المليار من الجرام) لكل مليلتر في مصل الدم الكامل.

 

يمكن للرقاقة أن تكتشف بروتين N بتركيزات أقل، بمعدل 10 بيكوجرام لكل مليلتر، في 25 دقيقة فقط عن طريق تخفيف المصل خمسة أضعاف، وتم إقرانه بهاتف Google Pixel 2 و potentiostat المكوّن الإضافي - وهو جهاز يتحكم في الجهد ويقيس التيار الناتج - وكان قادرًا على تقديم تشخيص إيجابي بتركيز منخفض يصل إلى 230 بيكوجرام لمصل كامل.


وافق مساهمو إل جي في كوريا الجنوبية الجمعة على خطة الشركة لفصل خمس شركات تابعة، والتي قالت إل جي إنها ستسمح لها بالتركيز على الأعمال الأساسية الحالية مثل الإلكترونيات والكيماويات وخدمات الاتصالات.

 

أعلنت إل جي في نوفمبر أنها ستفصل عن شركة قابضة جديدة وتحول ممتلكاتها في إل جي إنترناشونال كورب، إل جي هاوسيس المحدودة، سيليكون

ووركس المحدودة، إل جي إم إم إيه كورب وبانتوس لوجيستكس كو إلى الكيان الجديد.

 

تمثل هذه الخطوة أحدث عملية إعادة تنظيم في إحدى التكتلات التي تقودها العائلات في البلاد مع انتقالها إلى جيل جديد.


قالت إل جي في بيان إن الخطة تمت الموافقة عليها بنسبة

76.6% من المساهمين الذين حضروا الاجتماع السنوي العام للمساهمين الجمعة، على الرغم من معارضة صناديق التحوط وتوصيات المستشارين بالوكالة ضد الخطة، حضر الاجتماع ما يزيد قليلاً عن 89% من جميع مساهمي شركة LG Corp.


قال النقاد إن الخطة لم تعالج القضايا المتعلقة بإدارة رأس المال وحول تداول أسهم الشركة بخصم من صافي قيمة أصولها (NAV).


تقوم بعض الشركات التابعة الأخرى لشركة LG بتصنيع البطاريات والشاشات المستخدمة في منتجات جنرال موتورز وتسلا وأبل.


يحاسب موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك المزيد من القادة السياسيين على نشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا COVID-19.

 

فقد علمت وكالة رويترز أن Facebook جمد صفحة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لمدة 30 يومًا بعد أن روج لمزاعم غير مدعومة بأن دواءً أساسه الزعتر، كارفاتيفير  يعالج COVID-19.

 

ستظل صفحة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مرئية، لكن فريقه لا يستطيع نشر المزيد من المحتوى

حتى ينتهي التجميد.

 

في منشور بالفيديو، ادعى مادورو بشكل خاطئ أن كارفاتيفير كان بمثابة "قطرات معجزة" ويمكن استخدامه للوقاية من كورونا وعلاجه دون أي آثار جانبية، ومع ذلك، قال المتحدث باسم Facebook، إن الشبكة الاجتماعية اتبعت إرشادات منظمة الصحة العالمية التي لا تظهر أي دليل

على أي علاج للمرض.

 

أضاف المتحدث أن فيسبوك حظر مادورو بسبب "انتهاكات متكررة" لسياسته، واتهم الزعيم فيسبوك بالرقابة في فبراير بعد أن نشر مقاطع فيديو أخرى غير مثبتة على كارفاتيفير.

 

هذه ليست خطوة جريئة على Facebook، لن تخاطر الشركة برد كبير على التجميد، وحتى الحظر الكامل على الموقع في فنزويلا لن يلحق أضرارًا كبيرة بالمحصلة النهائية، ومع ذلك، فإن هذه الخطوة ترسل إشارة أخرى إلى أن رؤساء الدول ليسوا فوق سياسات المعلومات المضللة الخاصة بالموقع.


إذا كان الناس سيبقون على القمر لفترات طويلة، فسوف يحتاجون إلى التفكير في الموارد الموجودة تحت السطح - وقد يساعد الروبوت غير العادي إلى حد ما.

 

تدعم وكالة الفضاء الأوروبية العمل على DAEDALUS (الهبوط والاستكشاف في الاستقلالية العميقة للهياكل القمرية تحت الأرض)، وهو روبوت "كرة هامستر" من جامعة Julius-Maximilians تم بناؤه لدراسة الكهوف القمرية.

 

من المفترض أن يتم إنزال الكرة مقاس 18.1 بوصة

من حبل واستخدام مجموعة من الكاميرات المجسمة و LiDAR لرسم خريطة للمساحات تحت الأرض أثناء دورانها من تلقاء نفسها، وفي الوقت نفسه  يقيس مقياس جرعات الإشعاع وأجهزة استشعار درجة الحرارة مدى عدائية هذه الكهوف لحياة الإنسان، إن مد الأذرع يختبر الصخور القمرية ويساعد على إزالة العوائق، سيكون الحبل مفيدًا كمستقبل WiFi بينما يعمل الروبوت بمفرده.

 

DAEDALUS هو مفهوم استكشاف الكهوف قيد الدراسة في وكالة الفضاء الأوروبية، ولا توجد ضمانات بأنه سيصل إلى سطح القمر، يمكن أن تكون أداة حيوية إذا أصبحت حقيقة.

 

يمكن للباحثين العثور على مواد لم تمس نسبيًا، بما في ذلك الجليد المائي المحتمل، قد تكون الكهوف الصحيحة مناسبة أيضًا للمستوطنات القمرية، لأنها يمكن أن تحمي من النيازك الدقيقة والإشعاع ودرجات الحرارة القصوى، قد لا يحتاج المستكشفون إلى بناء موائل معقدة بقدر ما هو ضروري للعيش فوق الأرض.


ديزني ليست العملاق الإعلامي الوحيد الذي يكافح للتعامل مع العنصرية في كتالوجها الخلفي الآن بعد أن أصبحت تدير خدمة بث، قالت مصادر هوليوود ريبورتر و PWInsider إن الطاووس من NBCUniversal يزيل المشاهد العنصرية من مباريات WWE الكلاسيكية.

 

في حين أنه ليس من الواضح فقط مقدار ما تم تعديله حتى الآن، فإن عمليات الإزالة تشمل Blackface في حدث Wrestlemania VI في عام 1990 بالإضافة إلى اللغة العنصرية في عام

2005 Survivor Series 19.

 

يقال إن الطاووس يراجع 17000 ساعة كاملة من مواد WWE وينبه عملاق المصارعة لأي تغييرات، ظهرت هذه اللحظات في إصدارات شبكة WWE.

 

إنها ليست حركة مفاجئة تمامًا عندما تجاوزت المصارعة الحدود وعبرت الحدود لسنوات، ومع ذلك، فإنه يسلط الضوء أيضًا على تحديات ملء مكتبات البث بمواد تعود إلى عقود، تريد الخدمات أن

تجذبك بمجموعات كاملة، لكن القيام بذلك يخاطر بتجريف المحتوى العنصري الذي تفضل هذه الشركات نسيانه.

 

اتبعت Disney + و HBO Max مناهج ناعمة نسبيًا، إما تقييد وصول الأطفال إلى المواد العنصرية أو إضافة إخلاء المسؤولية مع ترك مقاطع الفيديو دون تحرير إلى حد كبير يبدو أن Peacock أكثر صرامة إلى حد كبير، على الأقل استجابةً لـ WWE - فهو يحذف الأجزاء تمامًا بدلاً من محاولة وضع السلوك السيئ في سياقه، أصبح من الواضح أنك سترى مجموعة متنوعة من الجهود لتنظيف مقاطع الفيديو أو تبريرها للمضي قدمًا.


ربما استغرق الأمر وقتًا طويلاً لالتقاط أول صورة حقيقية للثقب الأسود، لكن الأمر استغرق عامين فقط للمتابعة، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن باحثي Event Horizon Telescope قد أصدروا الصورة الأكثر تفصيلاً للثقب الأسود حتى الآن.

 

تظهر اللقطة المحدثة لثقب مجرة ​​Messier 87 لأول مرة في ضوء مستقطب، توضح كيف تتصرف الحقول المغناطيسية (المشار إليها بالخطوط التي تراها هنا) عند حافة الظاهرة الكونية.

تشير الصور الجديدة إلى أن هذه الحقول قوية بما يكفي لتقديم مقاومة للغاز الممغنط بدرجة عالية في أفق الحدث، مما يساعد بعض الغاز على الهروب من الجاذبية الساحقة في الحفرة نفسها.

 

قال جيسون ديكستر من جامعة كولورادو إن الغاز يجب أن يتسلل عبر تلك الحقول ليسقط في الحفرة.

 

تشير الصور أيضًا إلى أن الطائرة تحصل على قوتها من الطاقة الدورانية للثقب الأسود، وفقًا لما ذكره مايكل جونسون، أحد المساهمين في Event Horizon.

 

تتيح البيانات أيضًا للعلماء تقدير أن الثقب الأسود هو آكل متواضع نسبيًا - فهو يستهلك جزءًا من ألف من كتلة الشمس كل عام.

 

في حين أن مجموعة التلسكوبات العالمية الخاصة بـ EHT محدودة، يجب أن تكون النسخة المستقبلية قادرة بما يكفي لإنتاج مقاطع فيديو كاملة للنشاط المغناطيسي.

 

يجب أن يُظهر ذلك كيف تستخرج الحقول المغناطيسية الطاقة من الثقب الأسود ويزيل الغموض عن أحد أغرب الأجسام في الكون.


قد تعمل Apple Watch على معصمك كأداة مراقبة طبية حيوية في الظروف المناسبة، وفقًا لـ MyHealthyApple و MacRumors، قرر باحثو ستانفورد بتمويل من شركة آبل أن Apple Watch يمكنها قياس هشاشة مرضى القلب والأوعية الدموية بدقة (أو بالأحرى المسافة المقطوعة في غضون ست دقائق سيرًا على الأقدام) أثناء تواجدهم في المنزل.

 

كشفت دراسة ستانفورد أن استخدام الساعات الذكية الشخصية كان جيدًا تقريبًا مثل الاختبار في العيادة.

 

جمع العلماء البيانات باستخدام Apple Watch Series 3 وتطبيق VascTrac المصنوع خصيصًا، ولكن من المحتمل ألا يكون برنامج الطرف الثالث ضروريًا في المستقبل.

 

يشتمل WatchOS 7 على اختبار المشي لمدة ست دقائق وبيانات التنقل الأخرى، ويمكنك مراجعة أدائك في تطبيق Health على جهاز iPhone الخاص

بك (في علامة التبويب تصفح ضمن الجهاز التنفسي).

 

تشير النتائج إلى أن Apple Watch وغيرها من الساعات الذكية يمكن أن توفر على المرضى عناء زيارة الطبيب لقياس قدراتهم الوظيفية - يمكنهم ببساطة التجول في منازلهم والدخول إذا كانت هناك علامات على وجود مشكلة.

 

من الواضح أن هذا يساعد Apple على الاستمرار في الترويج لمعصمها كجهاز صحي، لكنه يشير أيضًا إلى مستقبل تكون فيه التكنولوجيا التي تمتلكها بالفعل كافية لتزويد الأطباء بوفرة من المعلومات المفيدة.



المصدر : أخبار الحوادث : غدًا.. الحكم على رئيس مجلس إدارة سينا كولا بتهمة التهرب الضريبي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى