أخبار عاجلة
هل يؤدي ضعف البصر إلى الإصابة بـ الخرف؟ -
طرق الوقاية من إجهاد العين.. 6 إجراءات فعالة -

أخبار الحوادث : النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في حادث انهيار عقار بجسر السويس

أخبار الحوادث : النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في حادث انهيار عقار بجسر السويس
أخبار الحوادث : النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في حادث انهيار عقار بجسر السويس

السبت 27 مارس 2021 11:56 صباحاً

 أصدر المستشار حماده الصاوى، النائب العام تعليمات للنيابة العامة، بتشكيل فريق للتحقيق العاجل، فى حادث انهيار عقار بجسر

السويس والانتقال للمستشفيات لسؤال المصابين، وتكليف اجهزة الأمن بإجراء التحريات حول وقوع الحادث.

 

 وكانت اجهزة الامن قد تلقت بلاغا بانهيار عقار بمنطقة جسر السويس، بالقاهرة، وما زال البحث جاريًا لإنقاذ قاطنى العقار، ونقل المصابين والمتوفين إلى المستشفيات.


 لقي شخصان مصرعهما فى حفرة عميقة داخل فيلا بقرية قصر الجبالى مركز يوسف الصديق في الفيوم، أثناء قيامهما بالاشتراك مع آخرين بفي التنقيب عن الآثار، وتم نقل الجثتين لمستشفى أبشواى المركزى، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت

التحقيق.

 

كان مرفق إسعاف الفيوم تلقى بلاغا من النجدة، بوجود حفرة داخل فيلا بقصر الجبالى مركز يوسف الصديق، وعلى

الفور انتقلت سيارات الإسعاف  لمكان الحادث، وتبين وجود حفرة وبها جثتان، وتم استخراجهما بواسطة حفار، وهما " عبدالمنعم ا س " 50 سن ، و" محمد ا م " 40 سنة، وتم نقل الجثتين لمستشفى أبشواى المركزى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

 

 جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمرارًا للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 


نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخصين بالإسكندرية لقيامهما بارتكاب حوادث سرقات المساكن بأسلوب المفتاح المصطنع، وإعادة المسروقات، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقة.

 

أكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة جرائم السرقات بمديرية أمن الإسكندرية قيام (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" - مقيمان بمحافظة الإسكندرية) بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى ارتكاب حوادث سرقات المساكن بأسلوب "المفتاح المصطنع"

متخذين من دائرة قسمى شرطة (الدخلية - أول العامرية) مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه، وبتطوير مناقشتهما أقرا بارتكابهما (9) حوادث سرقة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما حسن النية.


تمكن رجال المباحث بالقاهرة، في القبض على شخص استولى على نصب على 14 مواطنا بإيهامهم باستثمارها فى مجال

التجارة مقابل أرباح بمنطقة حدائق القبة، وحرر محضر بالواقعة.

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن

القاهرة، قيام أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، له معلومات جنائية، بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم  على مبالغ مالية عقب إيهامهم باستثمارها فى مجال التجارة مقابل أرباح وعدم التزامه بتسديد الأرباح وتهربه من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بممارسة نشاطا إجراميا على النحو المُشار إليه، وأقر بارتكابه (14 واقعة بإجمالى مبالغ مالية مُستولى عليها بلغت أكثر من مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

ونجح قطاع الأمن العام باشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية في مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء في ضبط 183

قطعة سلاح نارى ، بحوزة 161متهم بينها 9 بنادق آلية، و31 بندقية خرطوش، و8 طبنجات.

 

وتمكنت الجهود  فى مجال تنفيذ الأحكام من تنفيذ (79296) حكم قضائى متنوع، بإجمالى (6640) محكوم عليهم، بينها (361) حكم جناية، و(23376) حكم حبس جزئى.

 

وأسفرت الجهود فى مجال ضبط التشكيلات العصابية عن ضبط (2) تشكيل عصابى ، ضما (11) متهم، إرتكبوا (6) حوادث متنوعة، و فى مجال ضبط قضايا المخدرات تم ضبط (247) قضية مخدرات بإجمالى (263) متهم، ضُبط خلالها كمية من مخدر البانجو وزنت (26٫985 كيلو جرام)، وكمية من مخدر الحشيش وزنت (24٫269 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين وزنت (3٫060 كيلو جرام).

 


وصل المتهم قذافي فراج عبد العاطي 48 سنة، "المعروف بسفاح الجيزة"، إلى محكمة الجنايات لحضور جلسة النطق بالحكم عليه بعد أخذ رأي فضيلة المفتي على إعدامه؛ لاتهامه بقتل شقيقة زوجته "نادين" الطالبة بكلية الحقوق عمدا مع سبق الإصرار والترصد.


تعقد الجلسة أمام الدائرة 24 جنايات الجيزة برئاسة المستشار حسين مسلم.

كشفت تحقيقات شريف كامل وكيل نيابة حوادث جنوب الجيزة بإشراف المستشار يحيي الزارع المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة، أن المتهم قتل المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار والترصد بعد أن عقد العزم على إزهاق روحها فأعد مخططا إجراميا بأن قام باستدراجها إلى شقته التي أعدها مسرحًا لجريمته، بزعم حل خلاف بينهما فقام باستدراجها والتخلص منها.

وعلى مدار 5 سنوات كاملة

نجح خلالهم المتهم في التنقل بين عدة محافظات، وارتكاب جرائم تزوير وقتل لأعز الناس وأقربهم إليه، حتى سقط في قبضة رجال الأمن العام الماضي لتنتهي رحلة هروبه خلف القضبان.
 
وكانت محكمة الجنايات أصدرت يوم الاربعاء الماضي، حكمها الاول على المتهم بالإعدام شنقا بعد تصديق المفتي على إعدامه، لاتهامه بقتل صديقه الذي قام بانتحال صفته أثناء تواجده خارج البلاد وفور علمه بوصوله  دعاه المتهم إلى تناول الغداء و دس له السم في الطعام، و أحضر قطعة حديدية و انهال بها على رأس الضحية حتى تناثرت دماؤه و فارق الحياة، ووضع الجثمان داخل حقيبة سفر و نقله إلى شقة أخرى في بولاق لدفن جثة المجني عليه داخل حفرة أعدها مسبقاً لإخفاء معالم الجريمة.

كان المستشار حماده الصاوي النائب العام أحال المتهم "قذافي فراج" إلى "محكمة الجنايات" في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثاميهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.


وكانت النيابة العامة أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.


قال مصدر أمني، إنه تم انتشال ١٠جثث من اسفل أنقاض عقار جسر السويس المنهار، بينما بلغ عدد المصابين حتي الآن 30مصابًا، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها لرفع ركام العقار المنهار والبحث عن الضحايا ومصابين.

 

تفاصيل الواقعة كانت بتلقي غرفة نجدة القاهرة بلاغًا فى الساعة 3 فجر اليوم السبت، بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضى و9

طوابق بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب جسر السويس (حي السلام 1)، فيما تواصل قوات الحماية المدنية عمليات رفع الأنقاض، واسفر الحادث عن وقوع ضحايا ومصابين تم نقلهم للمستشفي

وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية الى موقع الحادث

، واسفرت الواقعة عن وقوع ضحايا ومصابيين تم نقلهم للمستشفيات لتلقى العلاج وتقوم قوات الحماية المدنية بمواصلة عملها في رفع الانقاض واسخراج باقي الضحايا والمصابين.

 

كما فرضت قوات الامن كردونا أمنيا حول العقار في محاولة لاستخراج السكان من أسفل الأنقاض.

انتقل فريق من المعمل الجنائى، لمعاينة موقع انهيار عقار جسر السويس، لمعرفة مدى الأضرار التى سببها للعقارات المجاورة واسباب ، وإجراء معاينة لعرفة الأسباب وراء انهيار عقار و تقدير الخسائر الناجمة عنه.


عاقبت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت،  المتهم قذافي فراج عبد العاطي 48 سنة، "المعروف بسفاح الجيزة"، بالإعدام شنقا لاتهامه بقتل شقيقة زوجته نادين الطالبة بكلية الحقوق عمدا مع سبق الاصرار والترصد وذلك بعد تصديق مفتي الديار على إعدامه.

 

وصل المتهم إلى مقر المحاكمة  وسط حراسة مشددة لحضور جلسة النطق بالحكم عليه بعد أخذ رأي فضيلة المفتي على إعدامه.

 

عقدت الجلسة أمام الدائرة 24 جنايات الجيزة برئاسة المستشار حسين مسلم.

كشفت تحقيقات شريف كامل وكيل نيابة حوادث جنوب الجيزة بإشراف المستشار يحيي الزارع المحامي العام الاول لنيابة جنوب الجيزة، أن المتهم قتل المجني عليها عمدا مع سبق الاصرار والترصد بعد أن عقد العزم على إزهاق روحها فأعد مخططا إجراميا بأن قام باستدراجها إلى شقته التي أعدها مسرحًا لجريمته،

بزعم حل خلاف بينهما فقام باستدراجها والتخلص منها.

وعلى مدار 5 سنوات كاملة نجح خلالهم المتهم في التنقل بين عدة محافظات، وارتكاب جرائم تزوير وقتل لأعز الناس وأقربهم إليه، حتى سقط في قبضة رجال الأمن العام الماضي لتنتهي رحلة هروبه خلف القضبان.
 
وكانت محكمة الجنايات أصدرت يوم الاربعاء الماضي، حكمها الاول على المتهم بالإعدام شنقا بعد تصديق المفتي على إعدامه، لاتهامه بقتل صديقه الذي قام بانتحال صفته أثناء تواجده خارج البلاد وفور علمه بوصوله  دعاه المتهم إلى تناول الغداء و دس له السم في الطعام، و أحضر قطعة حديدية و انهال بها على رأس الضحية حتى تناثرت دماؤه

و فارق الحياة، ووضع الجثمان داخل حقيبة سفر و نقله إلى شقة أخرى في بولاق لدفن جثة المجني عليه داخل حفرة أعدها مسبقاً لإخفاء معالم الجريمة.

كان المستشار حماده الصاوي النائب العام أحال المتهم "قذافي فراج" إلى "محكمة الجنايات" في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثاميهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.


وكانت النيابة العامة أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.


أمر المستشار  عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات، في واقعة انهيار عقار مكون من بدروم و أرضي و تسعة طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب جسر السويس (حي السلام 1) في ساعة مبكرة من صباح اليوم .

كما وجه بالتحقيق في الواقعة، لكشف مدى وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث.

 

قال مصدر أمني ، إن قوات

الحماية المدنية بالقاهرة تواصل جهودها لانتشال جثث الضحايا وانقاذ المصابين إثر انهيار عقار جسر السويس .

 

 وتمكنت قوات الحماية المدنية من انقاذ 23مصابًا، وانتشا 8 جثث حتي الآن فى الحادث  بمنطقة قباء مع استمرار عمليات البحث والتنقيب بواسطة أوناش لرفع الحطام والكتل الخرسانية.

 

وسادت حالة من الفزع والرعب بين الاهالي قاطني العقارات المجاور لعقار جسر للسويس المنهار ، وانهار الاهالي ف البكاء والصراخ والعويل

لحظات قيام قوات الدفاع المدني باستخراج جثث من اسفل الانقاض.

 

وكانت غرفة العمليات قد تلقت بلاغا  فى الساعة الثالثة فجر اليوم بإنهيار عقار مكون من بدروم و أرضي و٩ طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب  حي السلام 1.

 

وعلى الفور انتقل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة  لموقع الحادث لإجراء عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار حيث تم نقل ٢٣ حالة إصابة إلى مستشفى السلام وحالات وفيات وجارى البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض .

 

وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية والانقاذ وتم عمل كردون أمني حول محيط العقار وجاري استخراج الضحايا من تحت الأنقاض.


تمكنت أجهزة الأمن فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء من تحقيق عدد من النتائج الهامة، حيث تم ضبط (عدد 183 قطعة سلاح نارى ، بحوزة

161متهم)، في حملة أمنية على مدار 24 ساعة.

 

وجاء ذلك على النحو التالى:

 (9) بنادق آلية.

(31) بندقية خرطوش.

(8) طبنجات.

(135) فرد محلى.

(135) طلقة مختلفة الأعيرة.

(10) خزينة متنوعة.

ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

(230) قطعة سلاح أبيض.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .


حصلت الإعلامية منى الشاذلي  على درع المرأة العربية للمسئولية المجتمعية و ذلك فى مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بحضور كل من الامين العام لجامعة الدول العربية د. احمد ابو الغيط و د. راندا رزق امين عام المجلس

العربي للمسئولية المجتمعية ولفيف من الوزراء والسفراء والعرب.

 

منى الشاذلي

جاء التكريم ضمن فعاليات المنتدي الثالث للمرأة العربية للمسئولية المجتمعية  تقديرا للدور الايجابي  الذي تلعبه منى الشاذلي في دعم مشاريع التعليم

و الصحة عبر سنوات طويلة. 

 

منى الشاذلي

وتعد الشاذلي من اكبر الاعلاميين الداعمين  لجمعيات المجتمع المدني و المؤسسات الحكومية التي تقدم خدماتها لغير القادرين . 

 

درع المرأة العربية  يقدم لشخصيات نسائية ايجابية فى العالم العربي بحضور عدد كبير من الوزراء و السفراء و رؤساء الاتحادات و الجمعيات التابعة لجامعة الدول العربية .


تآثرت الفنانة أنغام ، أثناء وصلتها الغنائية في حفلها على مسرح المنارة بالتجمع الخامس.

 

ولم تستطع أنغام التحكم بدموعها أثناء تأديتها للأغنية خاصة مقطع "لما بتحزن ببقى هموت من خوفي عليك
كان نفسي في اوقات ضعفي اتكلم واحكي

معاك
ازاي انا قلبي في بعدك دايما حاسس بيك" وسط تصفيق الجمهور لتقويتها على استكمال الاغنية . 

 

ويعد الحفل هو أولى حفلات الربيع لعام 2021، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد

كورونا والحفاظ على التباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة الجمهور.

 

يذكر آن اخر الإصدرارات الغنائية ل أنغام ذانت من خلال كليب هو نفس الشوق من كلمات أسامة مصطفى ألحان محمد العشي وحققت أكثر من. 2 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، ونسبة مشاهدة عالية عبر عدد من التطبيقات الموسيقية الشهيرة


أحيت النجمة أنغام حفلاً غنائيًا ضخمًا بساحة مركز المنارة بحضور كامل العدد رغم برودة الجو الشديدة ووسط إجراءات احترازية. 

صعدت انغام علي خشبة المسرح في التاسعة تقريبا بجوار فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات مرتدية سوارية أسود أنيق  ومرددة لأغنية "كل ما نقرب لبعض" وسط عاصفة من التصفيق وهتافات الإعجاب التي اذابت برودة الجو . 

أنغام

وحرصت أنغام على تحية الجمهور لحفاوة الاستقبال قائلة : "نورتوني وحشتوني" لتستكمل وصلتها الطربية بأغاني "حالة

خاصة جدا" ،"بقول نسياك" ،" ولا دبلت" ،" هدنه" ،"روحي وسنيني" ، "اساميك الكتيرة" ،"حبايبنا" و"هبدأ من الآخر" ،"مطمنه" ،"مهزومة" ،"بين البينين" ،"فرصة الإختيار" ،"بتوصفني" ،"سكيت ليه" ،"عرفها بيا" ،"بعت لي نظرة" ،"اكتبلك تعهد" ،"حته منك" واختتمت ب "سيدي وصالك" .. وغيرها ممن قدمتها بناء علي رغبات محبيها. 

أنغام

الحفل يقام ضمن فعاليات  الدورة الأولى لموسم حفلات

الربيع على مدي ٣ أسابيع متتالية داخل مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة  ومن المقرر 
ومن المقرر أن يحي النجم تامر عاشور الليلة الثانية من الموسم يوم ٢ أبريل القادم ويشاركه في إحياء هذه السهرة النجم رامي جمال. 

أنغام

ويختتم الموسيقار العالمي حفلات موسم الربيع يوم ٩ إبريل القادم. 

أنغام

ينظم موسم حفلات الربيع الثلاثي إسلام عرفه ومحي الأشموني وعمر الأشموني بمركز المنارة للمؤتمرات حيث سبق وأن نظموا حفلان للنجمين لانغام وعمر خيرت بنفس المكان في نهاية أكتوبر ٢٠٢٠وعقب انحسار الموجة الأولى من "كورونا" وشهدا نجاحا كبيرا بحضور عدد من الوزراء ومشاهير الفن والإعلام.

أنغامأنغامأنغام


قدمت الفنانة أنغام لجمهورها، أمسية غنائية مميزة في حفلها على مسرح المنارة المفتوح بالتجمع الخامس، في أولى ليالي الربيع في القاهرة.

شهد الحفل الذي حمل شعار كامل العدد تقديم أنغام مجموعة من أغنياتها المفضلة لدى جمهورها، حيث افتتحت وصلتها التي استمرت لساعتين تقريباً،  بأغنية "عمري معاك"،  إضافة إلى "بقول نسياك، مهزومة، بعتلي نظرة، اكتبلك تعهد، حبايبنا، هو نفس الشوق، هتمناله الخير، طول ماانت بعيد".

ولم تتمالك أنغام دموعها في أغنية "طول ماانت

بعيد"، خاصة عند مقطع "لما بتحزن ببقى هموت من خوفي عليك كان نفسي في اوقات ضعفي اتكلم واحكي معاك ازاي انا قلبي في بعدك دايما حاسس بيك" وسط تصفيق وصيحات الجمهور لتقويتها على استكمال الأغنية.

اقرأ أيضاً..أنغام تتألق بحفل كامل العدد في أولى سهرات موسم الربيع

وقدمت أنغام للمرة الأولى أحدث اغنياتها "على نفس الشوق"، وسط انصات جيد من جمهور

الحفل، وذلك بعد طرحها خلال مطلع الشهر الجاري، وحققت أكثر من مليون و 600 ألف مشاهدة.

وختمت أنغام حفلها بأغنية "ياريتك فاهمني"، وحرصت على توجيه الشكر للجمهور على الحضور خاصة مع برودة الطقس.

جاء الحفل وسط تنظيم مناسب لعدد الحضور خاصة وسط ظروف كورونا الاستنائية وتطبيق الإجراءات الوقائية مع توفير وسائل التعقيم في عدد من الأماكن داخل مسرح الحفل، إضافة إلى التأكيد على ارتداء الكمامة.

أنغام من حفل المنارة

 

tags موضوعات ذات صلة

وسط إجراءات وقائية مشددة.. بدء توافد الحضور على حفل أنغام بالمنارة

أنغام تتألق بحفل كامل العدد في أولى سهرات موسم الربيع

أنغام تبكي آثناء حفلها بالمنارة


 نعى الدكتور فتحي عبدالوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وجميع العاملين بقطاع الصندوق، ضحايا حادث قطاري سوهاج الذي وقع ظهر أمس، داعين الله أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، متمنيين للمصابين الشفاء العاجل.

 

اقرأ أيضًا..

كندة علوش تعزي ضحايا حادث قطار سوهاج.

 

 ويذكر أن استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عامًا منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض.

 

كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة فى مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

 

Tags ذات صلة

 

بيت العائلة المصرية في ألمانيا ينعي ضحايا حادث قطار سوهاج

 

مليون ونصف من المنتخب الوطني واتحاد الكرة لضحايا حادث قطاري الصعيد

 

النائب العام يأمر بحزمة إجراءات في تحقيقات حادث تصادم القطارين بسوهاج

 

(فيديو) عمرو أديب يقرأ الفاتحة على أرواح ضحايا حادث قطاري سوهاج.

 


ينطلق افتتاح العرض المسرحي "ألمظ وسي عبده" للمخرج مازن الغرباوي، اليوم، السبت، على خشبة مسرح البالون، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

 

اقرأ أيضًا..

(تفاصيل) عرض "ألمظ وسي عبده" قبل انطلاقه على مسرح البالون

 

ومن المقرر ان يتم عقد مؤتمر صحفى قبل بدء العرض للكشف عن كواليسه، كما سيقام إحتفاليه خاصة يتم خلالها إلقاء كلمه اليوم العالمى للمسرح بحضور سيدة المسرح العربى الفنانه القديرة سميحة أيوب .

 

أبطال عرض "ألمظ وسي عبده"

 

يذكر أن عرض " ألمظ وسى عبده " يتناول السيرة الذاتية لـ ألمظ وعبده الحامولي، وذلك من خلال تسليط الضوء على تاريخهما الفني والغنائي، الذي كان بمثابة أيقونة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر.

 

أبطال مسرحية "ألمظ وسي عبده" العرض بطولة مروة ناجي، وائل الفشني، حسن العدل، محمد حسني، لبني الشيخ، إميل شوقي، محمد عمر، أحمد الشريف،

نورهان صالح،


طارق مرسي، عماد عبد المجيد، محمد الخيام، صابر عبد الله، محمد طلبة، والطفلة ملك مازن، ومشاركة خاصة بالأداء الصوتي لسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب".

 

مسرحية "ألمظ وسي عبده" تأليف وأشعار مصطفى سليم، تصميم ديكور ومناظر محمد هاشم، تصميم أزياء مروة عودة، تأليف موسيقى أحمد مصطفى، تصميم استعراضات سالي أحمد، جرافيك ومابينج محمد المأموني، تصميم إضاءة عز حلمي،  ماكير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر، مخرجان منفذان كريم محروس و نور السيد.

 

Tags ذات صلة 

 

(غدًا).. انطلاق عرض "ألمظ وسي عبده" على مسرح البالون"

 


تستعد سينما الهناجر "بساحة الأوبرا" التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة والنصف مساء اليوم، السبت، الفيلم الروائي "قابل للكسر"، سيناريو وإخراج أحمد رشوان، وذلك في إطار التعاون بين قطاع الصندوق وجمعية الفيلم.

 

اقرأ أيضًا..

غدًا.. عرض فيلم (قابل للكسر) بسينما الهناجر

 

قصة فيلم "قابل للكسر"

 

تدور قصة الفيلم حول "نانسي" التي تستعد للهجرة إلي كندا لتعيش مع أسرتها التي هاجرت، حيث تبدأ في استرجاع ذكرياتها قبل السفر-من خلال أصدقائها وصديقاتها جذور تلك الذكريات- فيما يطرح الفيلم فكرة ضرورة سفرها، إلا أن السيناريو يظل يؤرجح المشاهد

بين هل تسافر البطلة أم لا.

 

الفيلم إنتاج 2020، بطولة: حنان مطاوع، رانيا شاهين، فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، حنان يوسف، عاصم نجاتي، محمد رضوان، محمد عبدالفتاح، مدير التصوير محمود لطفي، مونتاج جيهان مشير، موسيقي خالد شكري وديكور خالد الورداني.

 

Tags ذات صلة 


الأحد.. الأفلام الكولومبية بالقاهرة والإسكندرية في التنمية الثقافية

 

فتحي عبدالوهاب يفتتح معرض لنتاج ملتقى الأقصر بالهناجر


حقق فريق الاتحاد السكندري الفوز على مضيفه سبورتنج في بطولة دوري السوبر لكرة السلة بنتيجة كبيرة في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة العاشرة من عمر المسابقة.

فيما تفوق الأهلي على مضيفة الجزيرة ليهبط صاحب الأرض للمركز الثالث من جدول الترتيب  
وأقيمت مباريات الجولة العاشرة من

عمر المسابقة، اليوم الجمعة، بين فرق دوري السوبر التي تتنافس على لقب المسابقة.
وجاءت نتائج مباريات الجولة العاشرة كالتالي:
الجزيرة 64 – 72 الأهلي
طلائع الجيش 60 – 72 الزمالك
سموحة 69 – 67 المصرية للاتصالات
سبورتنج 68 – 90 الاتحاد السكندري
وجاء ترتيب الدوري بعد نهاية الجولة العاشرة كالتالي:
الاتحاد في المركز الأول بـ 18 نقطة
الزمالك في المركز الثاني بـ 18 نقطة 
الجزيرة في المركز الثالث بـ 18 نقطة
سبورتنج في المركز الرابع بـ 15 نقطة
الأهلي في المركز الخامس بـ 15 نقطة
سموحة في المركز السادس بـ 14 نقطة 
المصرية للاتصالات وطلائع الجيش في المراكز السابع والثامن برصيد 11 نقاط

علق هيثم عرابي، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي سابقًا، على عدم مشاركة محمد النني، المحترف في صفوف آرسنال الإنجليزي، في صفوف منتخب مصر أمام كينيا في اللقاء الأخير.

وأكد هيثم عرابي في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين

على قناة "النهار" أن محمد النني يقدم أفضل مواسمه مع ارسنال الانجليزي.

وتابع: "أحترم محمد النني وهو عمل على نفسه ورغم خروجه للإعارة إلى تركيا إلا أنه اشتغل على نفسه وعاد من جديد

لآرسنال وأرى أن حسام البدري قلل من قيمة حسام البدري".

وأضاف: "لماذا قام حسام البدري باستدعاء النني رغم أنه لم يعتمد عليه وما هو إحساس النني في الوقت الجاري  بعد استبعاده وعدم مشاركته وأنا أرى أن البدري أخطأ في ذلك القرار".

وأتم: "إذا استبعد حسام البدري، محمد النني لوجهة نظر فنية فإن ذلك كارثة بكل المقاييس".


علق الإعلامي عمر ربيع ياسين، على استياء مسئولي النادي الأهلي من استدعاء أيمن أشرف، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إلى صفوف منتخب مصر.

وقال عمر ربيع ياسين في برنامج "نمبر وان" على قناة "النهار" إن منتخب مصر لم يتلقى إخطار من النادي الأهلي بإصابة أيمن أشرف.

وتابع: "على مسئوليتي فإن منتخب مصر تفاجئ بإصابة أيمن أشرف في المعسكر والأهلي لم يبلغ طبيب منتخب مصر بأن أيمن يعاني من الإصابة".

أعرب هيثم عرابي، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي سابقًا، عن استغرابه الشديد من قبل حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، بسبب ضم أيمن أشرف،

مدافع النادي الأهلي، رغم علمه بإصابة اللاعب.

وأكد هيثم عرابي في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين على قناة "النهار" أن حسام البدري أصر على ضم أيمن أشرف للمنتخب رغم تأكده من إصابة اللاعب.

وتابع: "البدري استدعى أيمن أشرف ورغم أن الفحص الطبي لطبيب المنتخب أثبت إصابة اللاعب، قام البدري بالإصرار على سفر اللاعب ومستغرب من موقفه"


علق هيثم عرابي، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي سابقًا، على نشر أحمد سيد زيزو، مهاجم نادي الزمالك، مع محمد مجدي قفشة، لاعب الأهلي، وذلك خلال تواجدهم في معسكر

منتخب مصر.

وأكد هيثم عرابي في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين على قناة "النهار"

أن أحمد سيد زيزو لم يراعي مشاعر جماهير الزمالك قبل نشر صورته مع أفشة.

وأوضح: "زيزو كان من الواجب عليه مراعاة مشاعر جماهير نادي الزمالك قبل نشر الصورة رغم أنني أرى أن الثنائي أصدقاء بشكل طبيعي".


أوضح عمرو الدرديري المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، حقيقة المفاوضات مع وليد ازارو مهاجم الأهلي السابق.

وقال الدرديري خلال تصريحات لقناة "الزمالك": "لا يوجد أي




نوع من المفاوضات في الوقت الحالي مع وليد أزارو".

وتابع: "الزمالك لديه أهداف أخرى هذه الفترة وهي بطولة الدوري

ومباراة مولودية الجزائر".

وأتم: "وأي موضوع خاص بأي تفاوضات فهو مؤجل إلى نهاية الموسم".

ويستعد الزمالك لمواجهة مولودية الجزائر، يوم 3 أبريل المقبل، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.


تبدأ غدا الأحد أولى مباريات دورة الترقى القسم الرابع لمنطقة الفيوم لكرة القدم بلقائي فريقي اهلى الغرق مع شباب ناصر على ملعب المدينة الرياضية فى دمو بينما يلتقى فريقا توت عنخ امون مع سيلا على ملعب الساحة الشعبية.

 

كان اهلى الغرق وسيلا قد تصدرا المجموعة الاولى وتوت عنخ امون وشباب ناصر فى المجموعة الثانية .

وعقدت منطقة الفيوم لكرة القدم اجتماعا برئاسة الكابتن احمد صبرى رئيس المنطقة

حضره ممثلو الفرق الاربعة وكل من شوقى جبالى واحمد فريد اعضاء مجلس الادارة ومحمد سامى مقرر المنطقة وحسنى خطيرى وسامح سعد  من لجنة المسابقات وعن لجنة الحكام  شعبان صادق رئيس اللجنة وسيد الشورة عضو اللجنة.

وتقرر خلال الاجتماع اقامة مباريات الدورة الست على ملعبى المدينة الرياضية فى دمو وملعب الساحة الشعبية بمدينة الفيوم

وان تقام المباريات بدون جمهور وتنفيذ الاجراءات الاحترازية لحضور المباريات ويسرى ترتيب الدورة بنفس شروط الترتيب فى الدورى العام  وان يدير المباريات حكام الدرجة الاولى بمنطقة الفيوم وتقام المباريات كل يوم احد فى الثالثة مساء  ويلتقى فى الاسبوع الثانى الاحد 4 ابريل فريقا اهلى الغرق مع سيلا بملعب الساحة وشباب ناصر وتوت عنخ امون بملعب دمو وتختتم يوم الاحد 11 ابريل مباريات دورة الترقى بلقائى توت عنخ امون مع اهلى الغرق فى دمو وسيلا مع شباب ناصر فى ملعب الساحة الشعبية بمدينة الفيوم .

 

 


 حقق فريق نادى الحرية الرياضى للمعاقين بطولة الدورى للكرة الطائرة جلوس بالفوز على نادي المستقبل بالإسكندرية بنتيجة 3/1؛ إذ أقيمت الدورة المجمعة الرابعة لنهائيات الدوري الممتاز بصالة عادل خير الله بمركز شباب الإستاد ببورسعيد تحت إشراف الاتحاد المصرى

البارالمبى.

 

 وفاز فريق الحرية الفوز بالبطولة فى الدورة المجمعة بعد تحقيق نتائج طيبة في نهائيات الدوري الممتاز بالفوز علي نادي بني سويف بنتيجة 3/0 وعلى نادي العزيمة 3/1 وعلى نادي الرباط

3/0 ونادي كفر الشيخ 3/0 .

وقام بتسليم الكأس غريب إدريس أمين صندوق الاتحاد ومثل فريق الحرية للمعاقين كل من هشام صلاح الدين وومحمد على وتامر مرجان وعبدالنبى حسن وحسام مسعود وصلاح عطا وأحمد عبدالفتاح وأسامة عبدالعال والسيد كامل ومحمد سعد والمدير الإدارى متولى الحديدى بإشراف رأفت طغيان أمين صندوق النادى.


يستضيف منتخب روسيا نظيره سلوفينيا على ملعب فيشت الأولمبي اليوم السبت الموافق 27 مارس 2021 في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر  2022.

موعد مباراة روسيا وسلوفينيا

تنطلق مباراة روسيا وسلوفينيا في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة،

فيما تكون روسيا وسلوفينيا في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية،

بينما تقام روسيا وسلوفينيا في تمام الساعة السادسة مساءًبتوقيت أبو ظبي .

القنوات الناقلة لمباراة روسيا وسلوفينيا

تذاع مباراة روسيا وسلوفينيا بشكل حصري عبر

قناة بي أون سبورت بتعليق جواد بدة .

الملعب المستضيف لمباراة روسيا وسلوفينيا

تقام مباراة روسيا وسلوفينيا على أرضية ملعب فيشت الأولمبي بروسيا .

موقف الفريقين

يدخل منتخب روسيا لقاء اليوم وهو في صدارة المجموعة السابعة بصريد ثلاث نقاط،

بينما يحتل منتخب سلوفينيا وصافة المجموعة برصيد 3 ثلاث نقاط ايضًا .


يستضيف منتخب قطر نظيره أذربيجان على ملعب ناجيردي اليوم السبت الموافق 27 مارس 2021 في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر  2022.

موعد مباراة قطر وأذربيجان

تنطلق مباراة قطر و أذربيجان  في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة،

فيما تكون قطر وأذربيجان في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المملكة

العربية السعودية،

بينما تقام قطر وأذربيجان في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت أبو ظبي .

القنوات الناقلة لمباراة قطر وأذربيجان

تذاع مباراة قطر وأذربيجان بشكل حصري عبر قناة بي أون سبورت بتعليق يوسف سيف، وأيضًا عبر قناة الكأس وان بتعليق خليل

البلوشي  .

الملعب المستضيف لمباراة قطر وأذربيجان

تقام مباراة قطر ضد أذربيجان على استاد ناجيرديي في مدينة ديبريسين المجرية.

وتشارك قطر في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بشكل اعتباري دون احتساب النتائج.

ويدخل منتخب قطر المباراة منتشيا بالانتصار على منتخب لوكسمبورج بهدف دون مقابل، حيث من المفترض أن يكون هذا الفوز دافعاً معنوياً كبيراً لبطل آسيا، أملاً في السير على نفس المنوال في المباراة الثانية.


 شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 27 مارس استقرارًا في بداية التعاملات بالقرب من سعر الإغلاق مساء أمس الجمعة في ظل حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في سعر الذهب سواء في مصر أو عالميًا.

 

اقرأ أيضًا..تعرف على أسعار الذهب بالأسواق المصرية اليوم الجمعة

 

وقد سجل سعر الذهب عيار 24 قيراط في مصر 873.84 جنيه.

وسجل سعر الذهب عيار 22 قيراط

في مصر 801.03 جنيه.

وبلغ سعر الذهب عيار 21 قيراط في مصر 764.63 جنيه.

وسجل سعر الذهب عيار 18 قيراط في مصر 655.39 جنيه.

وصل سعر الذهب عيار 14 قيراط في مصر 509.74 جنيه.

وبلغ سعر الذهب عيار 18 في مصر 655.39 جنيه.

وبلغ سعر الذهب عيار 14 في مصر 509.74 جنيه.

وسجل سعر الذهب عيار 12 قيراطًا في مصر 436.92 جنيه.

وبلغ سعر أوقية الأونصة الذهب عيار 24 قيراط في مصر 27،176 جنيه.

ووصل سعر كيلو الذهب عيار 24 قيراط في مصر 873،842 جنيه.

وبلغ سعر جنيه الذهب (وزن 8 جرامات، عيار 21 قيراطًا) في مصر 6،117 جنيه.

كلمات مفتاحية ذات صلة:

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء
كم سعر الذهب اليوم
سعر الذهب عيار ٢١ اليوم
سعر الذهب مباشر
سعر الذهب اليوم في مصر تحديث يومي
أسعار الذهب
كم سعر الجنيه الذهب اليوم
توقعات أسعار الذهب

 

 

 

 

 


أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن نسبة تنفيذ ١٠٢٤ سكنية (٣٢ عمارة) "أرضي + ٧ أدوار متكررة" بمشروع JANNA  بمدينة ملوي الجديدة بلغت حوالي ٦٠٪.

 

لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من الهيكل الخرساني بمعظم  عمارات المشروع، والبدء في أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، وبلغ حجم الاستثمارات حوالي ٢٠٠ مليون جنيه في مجال الإسكان والطرق بالمدينة، وذلك في إطار تحقيق التنمية المستهدفة لأهالينا بالصعيد وخلق فرص عملٍ جديدة.

 

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أنه تم حتى الآن  حجز ١٢٧ قطعة أرض

متميزة بالمرحلة الأولى من المدينة، بأول طرح لها لقطع الأراضي، وجارٍ استكمال أعمال فرمة الطرق بالمنطقة الواقع بها قطع الأراضي وبلغت نسبة التنفيذ٧٠٪.

 

وأضاف المهندس أشرف فتحي محمود، رئيس جهاز تنمية مدينتي ملوي والفشن الجديدتين، أنه تم تخصيص قطعتي أرض بنشاط محطة وقود، كما يجري الآن طرح تنفيذ الخدمات الخاصة بالمرحلة العاجلة ( مدرسة - حضانة - سوق تجاري - ووحدة صحية)، وجارٍ البدء في إجراءات طرح

وترسية أعمال الكهرباء بالمدينة، كما تم تكليف الشركة المصرية للاتصالات للقيام بأعمال تخطيط وتنفيذ شبكات الاتصالات عن طريق جهاز المدينة، حرصاً على توافر جميع الخدمات بها.

 

وأشار رئيس الجهاز إلى أن ذلك  يأتي استكمالا لمراحل تنفيذ الأعمال المختلفة بالمرحلة الأولى من مدينة ملوي الجديدة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية العاملين بالمشروعات، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع الشركات بزيادة معدلات التنفيذ وسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات حتى يتم الانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد طبقا للبرامج الزمنية، مع اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا. 

جدير بالذكر أن مدينة ملوي الجديدة تحتوي على جميع أنواع الإسكان ومشروعات الخدمات والاستثمارات بمختلف أنشطتها.


شهدت أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 27 مارس استقرارًا مقابل الجنيه المصري بعدما حققت تراجعًا طفيفًا أمس الجمعة، وذلك بسبب إغلاق البنوك في الإجازة الأسبوعية.

اقرأ أيضًا..أسعار صرف العملات أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة

وجاءت أسعار العملات الاجنبية كالآتي:

بلغ سعر الدولار الأمريكي: شراء 15.68 جنيه وبيع 15.78 جنيه.

ووصل سعر اليورو: شراء 18.51

جنيه وبيع 18.64 جنيه.

وسجل سعر الجنيه الاسترلينى: ​ شراء 21.49 جنيه وبيع 21.64 جنيه.

وبلغ سعر الفرنك السويسرى: ​شراء 16.75 جنيه وبيع 16.87 جنيه.

ووصل سعر 100 ين ياباني شراء ​ 14.37 جنيه وبيع 14.47 جنيه.

وجاءسعر اليوان الصينى شراء ​ 2.39 جنيه وبيع

2.41 جنيه.

أما أسعار العملات العربية جاءت كالآتي:

سعر الريال السعودى شراء ​4.18 جنيه وبيع 4.21 جنيه.

سعر الدينار الكويتى شراء ​ 51.85 جنيه وبيع 52.31 جنيه.

درهم إماراتى​ شراء 4.27 جنيه وبيع 4.30 جنيه.

كلمات مفتاحية ذات صلة:

سعر الدولار اليوم في مصر
سعر الذهب اليوم في مصر
سعر الدولار اليوم في الصرافة المصرية
سعر الريال السعودى اليوم
أسعار العملات في مصر اليوم الخميس
سعر شراء الدولار اليوم
سعر الدولار مقابل الجنيه
سعر الريال مقابل الجنيه المصري
 


ينظم المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، التابع لوزارة الإسكان، المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات بعنوان "الإدارة المتكاملة للمدن الذكية - Integrated Management of Smart Cities "، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة وزارات (الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية – الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – البيئة – النقل)، وذلك خلال الفترة من 20 : 22

/ 6 / 2021،  بمقر المركز بالدقي.


صرح بذلك الدكتور خالد الذهبي، رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، مشيراً إلى أنه خلال المؤتمر، سيقوم لفيف من الأساتذة المتخصصين في هذا المجال من جميع أنحاء العالم، بإلقاء محاضرات أساسية ومحاضرات متخصصة ونقاشات تفاعلية وورش عمل في

كافة المجالات التي تناقش كيفية التحول من التقدم البحثي إلى التنفيذ للوصول إلى الاستدامة في المشروعات.

وأضاف الذهبي، أن ذلك يأتي انطلاقا من رؤية مصر ۲۰۳۰ نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإسهاماً من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء في تطوير صناعة التشييد والبناء ورفع مستوى جودة الحياة في المدن المصرية، من خلال الشراكة بين مجتمع البحث العلمي والمؤسسات العاملة في تطوير المجالات التطبيقية متمثلة في كل من صناعة التشييد والبناء وتكنولوجيا الاتصالات والنقل الذكي.


 عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تعازيه إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في سقوط ضحايا إثر حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج جنوبي البلاد أمس الجمعة.

وقال بوتين في برقية نشرت على موقع الكرملين اليوم السبت: "السيد الرئيس المحترم، صديقي العزيز، أرجو أن تتقبلوا تعازينا الحارة فيما يتعلق بالعواقب المأساوية للكارثة التي وقعت على سكة الحديد في محافظة سوهاج".


اقرأ أيضًا:الصحة الفلسطينية: وصول 125 ألف جرعة من لقاحات كورونا خلال أيام

وأضاف: "أطلب منكم أن تنقلوا عبارات التعاطف والدعم الصادق لذوي الضحايا، وكذلك التمنيات بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

وحسب أحدث تقارير، أدى تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج بعد ظهر أمس إلى مصرع 32 شخصا وإصابة 165 آخرين.

وفي سياق متصل وقع حادث تصادم

قطارين اليوم أمام قرية الصوامعة بمركز طهطا في محافظة سوهاج وخلف عدد من المصابين وتم نقلهم إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة في محافظة طهطا.

وقالت مصادر بهيئة السكك الحديدية أنه أثناء سير القطار رقم 2011 VIP القاهرة- أسوان اصطدم بالقطار رقم 157 المميز سوهاج- الإسكندرية من الخلف في مركز طهطا بمحافظة سوهاج في الصعيد.


tags ذات صلة
بايدن يدعو روسيا والصين لأول محادثات مناخ عالمية لإدارته

الصحة الفلسطينية: وصول 125 ألف جرعة من لقاحات كورونا خلال أيام.


توصلت دراسة إنجليزية حديثة إلى أن من تلقوا لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا المستجد بعد شفائهم من إصابة سابقة بالعدوى يظهرون استجابة تبلغ نحو سبعة أضعاف عن الاشخاص الذين تلقوا اللقاح دون إصابة سابقة.

 
أقرأ أيضاً:بريطانيا تُعلن إطلاق مرحلة جديدة من حملة التلقيح المضاد لكورونا

ووجد الباحثون خلال الدراسة أن مستويات الأجسام المضادة كانت أكثر بنحو

ثلاث مرات لدى من أصيبوا بعدوى كورونا قبل تلقيهم جرعة واحدة من لقاح فايزر، بالمقارنة مع من لم تصبهم العدوى وتلقوا كامل جرعتي اللقاح، حسبما نقلت قناة "الحرة" الأمريكية، السبت.

وظهر الفارق جليا لدى مقارنة فريق البحث النتائج مع بيانات أشخاص لم تصبهم العدوى

مطلقا، وتلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح.

وخلال الدراسة، قام الباحثون بقياس مستويات الأجسام المضادة إلى جانب الخلايا التائية في جهاز المناعة، ومن ثم مقارنتها بشكل دقيق، حيث كشفت النتائج أن جرعة واحدة من اللقاح تمكنت من رفع مستوى الأجسام المضادة لدى المصابين بكورونا سابقا إلى 6.8 أضعاف من لم يصابوا بالمرض.


tags ذات صلة
خسائر الاقتصاد العالمي جراء كورونا تفوق 3.5 تريليون دولار

بريطانيا تُعلن إطلاق مرحلة جديدة من حملة التلقيح المضاد لكورونا


 

أكدت مصادر في هونج كونج عدم تسجيل أى إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا المستجد، السبت، وتسجيل ست إصابات وافدة من الخارج.


أقرأ أيضاً: الصحة الفلسطينية: وصول 125 ألف جرعة من لقاحات كورونا خلال أيام

ونقلت صحيفة "ستاندارد" التي تصدر فى هونج كونج في عددها اليوم أن هذه هي المرة الأولى منذ أربعة أشهر التى لا يتم فيها تسجيل إصابات محلية.

وكانت آخر إصابة محلية في هونج كوند ظهرت فى منتصف نوفمبر الماضى قبل بدء الموجة الرابعة من الجائحة.

وقال مركز الحماية الصحية إنه تم تسجيل إحدى عشرة حالة إصابة جديدة بكورونا أمس الجمعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إجمالي الإصابات بكورونا في هونج كونج بلغ 11ألفا و440 حالة حتى أمس الجمعة، وعدد الوفيات

205.

وفي سياق متصل
أظهر إحصاء لرويترز أن ما يزيد على125.55 مليون شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، فى حين وصل إجمالى عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و883301. وتم تسجيل إصابات بالفيروس فى أكثر من 210 دول ومناطق منذاكتشاف أولى حالات الإصابة فى الصين فى ديسمبر كانون الأول 2019

 


tags ذات صلة

 

بوتين يعزي السيسي في ضحايا تصادم القطارين في سوهاج
الصحة الفلسطينية: وصول 125 ألف جرعة من لقاحات كورونا خلال أيام


أكدت صحيفتا (الاتحاد) و(البيان) الإماراتيتان، أن استمرار تصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية، بوابل صواريخه الباليستية وطائراته المسيرة المفخخة الموجهة ضد المدنيين في السعودية واستمراره في محاولة استهدافه المنشآت الحيوية في جازان يثبت أنها ماضية في سياستها التخريبية والتدميرية في المنطقة.


أقرأ أيضاً:بوتين يعزي السيسي في ضحايا تصادم القطارين في سوهاج

وذكرت صحيفة (الاتحاد) - في افتتاحيتها اليوم السبت تحت عنوان "عبث وإرهاب" - أن السعودية لها الحق في اتخاذ كافة الإجراءات للدفاع

عن أراضيها، ووقف استهداف الميليشيات الإرهابية للشعب اليمني وللمدنيين في السعودية، في ظل عدم الاستجابة لمبادرة السلام الهادفة إلى إنهاء أزمة استمرت سنوات وتسببت في القتل والتدمير وموجات النزوح والنقص في الغذاء وانقطاع سبل الحياة عن سكان المدن التي يوجد فيها الانقلابيون.
من جانبها، أوضحت صحيفة (البيان) تحت عنوان "الحوثي لا يؤمن بالسلام"، أن سلوك ميليشيا إيران لا يدل على توجه عملي نحو السلام، بل هو رسالة واضحة منها على أنها ماضية في حربها على الشعب اليمني وزعزعة الأمن والسلم في المنطقة، وأنها لا يمكن أن تجنح للسلام، بدليل عدم اكتراثها بجهود إنهاء الحرب في اليمن، فقد أظهرت تجارب سابقة معها عدم التزامها بأي اتفاق ونقض كل العهود، حيث أثبتت للعالم من خلال انتهاج لغة التصعيد رفضها الضمني لجهود السلام والمبادرة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن.
tags ذات صلة

السفير العُماني بالقاهرة يعزي مصر في ضحايا حادث القطارين

بوتين يعزي السيسي في ضحايا تصادم القطارين في سوهاج

 


 كشف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، عن آخر تطورات عملياته ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في جميع أنحاء البلاد.
وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان لوكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم السبت إن "عملية (الأسد المتأهب) التي استمرت أسبوعين لاستهداف بقايا عصابات داعش الإرهابية في سلسلة جبال مخمور جنوب الموصل شهدت استخدام أسلوب تكتيكي جديد يتبع لأول مرة من قوات الجهاز".


اقرأ أيضا:السفير العُماني بالقاهرة يعزي مصر في ضحايا حادث القطارين

وأضاف النعمان أن "الأسلوب التكتيكي اعتمد أولا على المعلومات الاستخبارية التي تم جمعها وفق جهود كبيرة قبل انطلاق العملية ومن ثم استدراج العناصر الإرهابية إلى هذه المنطقة ليتم استهدافها بالضربات الجوية، فضلا عن السيطرة على جميع الطرق المؤدية إلى المنطقة"، موضحا أن الأسلوب اعتمد أيضا على استهداف العناصر الإرهابية التي تهرب من الضربات الجوية بواسطة قناصي الجهاز.


وتابع أن "هذا الأسلوب يتناسب مع طبيعة المنطقة والعدو، الذي اعتمد على نشر فرقة من القناصين في محيط المنطقة التي شهدت العمليات"، مبينا أن الأساليب المتنوعة التي يتبعها الجهاز تفاجأ الإرهابيين، لأنها أساليب مختلفة من عملية إلى أخرى.


وأكد النعمان وجود تنسيق عال جدا خلال هذه العملية مع طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، منوها بأن عمليات جهاز مكافحة الإرهاب مستمرة في مختلف المناطق.

tags ذات صلة

خسائر الاقتصاد العالمي جراء كورونا تفوق 3.5 تريليون دولار

السفير العُماني بالقاهرة يعزي مصر في ضحايا حادث القطارين


 أعلنت السلطات اليونانية أن إجراء اختبار ذاتي للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أسبوعيا سيكون إلزاميا للأشخاص العاملين في قطاعات محددة من بينها التعليم والسياحة والمحاكم، من أجل استئناف أنشطتها بأمان.


أقرأ أيضا:الصحة الفلسطينية: وصول 125 ألف جرعة من لقاحات كورونا خلال أيام

وقال نائب وزير الصحة فاسيليس كونتوزامانيس - خلال مؤتمر صحفي يومي الليلة الماضية - إن الحكومة ستوفر مجموعات الاختبار مجانا من خلال الصيدليات اعتبارا

من الأسبوع الأول من أبريل، وذلك في محاولة للحصول على صورة أوضح لانتشار فيروس كورونا، بحسب ما نقلته صحيفة "كاثمريني" اليونانية.
وأضاف كونتوزامانيس "أن مجموعات الاختبار الذاتي ستستخدم "كأداة" لاستئناف أنشطة معينة بأمان".
وتابع "أن العودة التدريجية للنشاط [الاقتصادي] يصاحبها التزام المواطنين الناشطين في المجالات الحساسة بالخضوع لاختبار أسبوعي".
ووفقا لكونتوزامانيس، يشمل هؤلاء العاملين في المدارس، الشركات، تجارة التجزئة، المطاعم، السياحة، التصنيع، الشحن، والشحن البحري، وكذلك المحاكم، مضيفا أن الحكومة ستفرض الاختبار الإلزامي على المعلمين والطلاب.
وفي سياق متصل أظهر إحصاء لرويترز أن ما يزيد على125.55 مليون شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، فى حين وصل إجمالى عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و883301. وتم تسجيل إصابات بالفيروس فى أكثر من 210 دول ومناطق منذاكتشاف أولى حالات الإصابة فى الصين.


tags ذات صلة

الصحة: تسجيل 511 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 23 وفاة
خسائر الاقتصاد العالمي جراء كورونا تفوق 3.5 تريليون دولار


سجلت وزارة الصحة الفلبينية 9 آلاف و595 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الوزارة -في بيان وفقا لصحيفة (فلبين ستار) المحلية، اليوم السبت- أن إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في البلاد ارتفع إلى 712 ألفا و442 إصابة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 13 ألفا و159 حالة بعد تسجيل 10 حالات وفاة جديدة.


اقرأ أيضا: الفلبين تسجل 1202 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
وأضافت أن عدد المتعافين من الفيروس في أنحاء البلاد ارتفع إلى 581 ألفا و161 شخصا، فيما لا تزال هناك 118 ألفا و122 حالة نشطة.
وكانت الفلبين، التي تشهد ارتفاعا حادا في أعداد الإصابات بكوفيد-19، قد سجلت أمس 9 آلاف و838 إصابة خلال يوم واحد في أعلى حصيلة يومية

تسجلها منذ بداية الجائحة.

وفي سياق متصل أظهر إحصاء لرويترز أن ما يزيد على125.55 مليون شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم،  فى حين وصل إجمالى عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و883301.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس فى أكثر من 210 دول ومناطق منذاكتشاف أولى حالات الإصابة فى الصين.


tags ذات صلة
لأول مرة منذ 4 أشهر| لا إصابات محلية بكورونا في هونج كونج

الفلبين تسجل 1202 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال 24 ساعة


أكدت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، أنها تحرص على كل ما من شأنه حماية حقوق المرأة والنهوض بها محلياً وإقليمياً ودولياً، وتعزيز دورها في عمليات التنمية الاجتماعية، من خلال تمكينها بشكل فاعل وحقيقي من المشاركة رفيعة المستوى في عمليات اتخاذ القرار في جميع القطاعات الحكومية والأهلية اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً.


أقرأ أيضاً:السعودية توضح أسباب زيادة أعداد الإصابة بكورونا

جاء هذا في بيان المملكة الختامي خلال الدورة الـ65 للجنة وضع

المرأة، المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، والذي ألقته عضو وفد المملكة منى صالح الغامدي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).
وشددت "الغامدي" على أن المملكة تعد المرأة عضوا فاعلا في مسيرة التنمية الوطنية في جميع مجالاتها، وأنها النواة الأساسية للأسرة والمجتمع وعضو أساسي في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي عززت من الإصلاحات في وضع المرأة وتمكينها مما يسهل عليها أداء واجباتها الوطنية.
وقدمت الغامدي الشكر لأعضاء مكتب الدورة الـ65 للعام 2021، وللمندوب الدائم لأرمينيا في الأمم المتحدة مير مارجريان، ولجميع الوفود المشاركة، على جهودهم لتحقيق التوافق طوال فترة المفاوضات على الوثيقة الختامية، التي تركز هذا العام على المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة واتخاذها القرارات في الحياة العامة والقضاء على العنف وتمكين النساء والفتيات.

tags ذات صلة

اليونان تلزم العاملين في عدد من القطاعات بإجراء اختبار كورونا الذاتي أسبوعيا

السعودية توضح أسباب زيادة أعداد الإصابة بكورونا

بدء تشغيل الرحلات الجوية من السعودية إلى القاهرة


 يبدأ الموسم الثالث من Rocket League في 7 أبريل، وهذه المرة، يجلب Psyonix بعضًا من أكبر الأسماء في رياضة السيارات إلى اللعبة، سيارات NASCAR و Formula 1 ستحرز لقب كرة القدم للسيارة في مايو.

 

قال المطور إنه ابتكر "شيطان السرعة" الخاص به للتنافس مع تلك السيارات، سيكون Tyranno متاحًا خلال الموسم الثالث Rocket Pass.

 

تماشيًا مع موضوع السباق، أعادت Psyonix تصميم ملعب DFH Stadium لإضافة مضمار وكل ما تشاهده على جانب الطريق في البطولة الأحد.

 

ستكون ساحة DFH Stadium (Circuit) متاحة في قوائم تشغيل غير رسمية وتنافسية، إلى جانب الألعاب الخاصة واللعب الحر.

تعد عمليات ربط NASCAR و F1 هي الأحدث في سلسلة طويلة من عمليات الانتقال في Rocket League، قدمت اللعبة Ecto-1 من Ghostbusters و DeLorean من Back to the Future في الماضي، إلى جانب الكثير من السيارات الشهيرة الأخرى وإيماءات إلى الامتيازات الأخرى.

 

كانت هناك أيضًا عمليات عبور مع Stranger Things و Fortnite، في الواقع أضافت المعركة الملكية مؤخرًا تعبيرًا عن لعبة Rocket League.


 سيكون لدى Netflix مجموعة أكبر من الرسوم المتحركة للاختيار من بينها بحلول نهاية هذا العام، أعلن عملاق البث المباشر في معرض AnimeJapan 2021 في طوكيو أنه سيطلق حوالي 40 عرضًا وفيلمًا لأنيمي خلال العام، وهو ضعف عدد العناوين التي تم إصدارها في عام 2020.

 

كما تلاحظ بلومبرج، من المحتمل أن يكون ذلك جزءًا من جهود الشركة لجذب الجماهير في آسيا والأسواق الدولية ككل الآن بعد أن أصبح لدى معظم مشاهدي أمريكا الشمالية اشتراكات بالفعل.

 

خلال الحدث، كشفت Netflix أنها متورطة في تعديل أنيمي لسجل المانجا اليابانية لـ Ragnarok، والذي يدور حول 13 آلهة يقاتلون

13 شخصًا في معارك فردية لتقرير مصير البشرية.

 

تتضمن قائمة عروض الأنمي التي سيتم عرضها لأول مرة هذا العام فيلم The Way of the Househumber (متاح ابتداءً من 8 أبريل) حول إحدى الياكوزا السابقة التي أصبحت ربة منزل.

 

عنوان آخر بارز في القائمة هو Resident Evil: Infinite Darkness، والذي سيضم ممثلين صوتيين لكليرز وليون من طبعة Resident Evil الجديدة لعام 2019 وسيكون متاحًا للبث في وقت لاحق من هذا العام.

 

كشفت Netflix عن ملصق جديد لـ Yasuke يدور حول الساموراي الأسود في اليابان الإقطاعية البديلة أيضًا، في هذه الأثناء، يعد Eden عرضًا تم تحديده منذ آلاف السنين في المستقبل ويتمحور حول روبوتين يربيان سرًا طفلًا بشريًا تم إيقاظه من الركود، من إخراج إيري ياسوهيرو، الذي أخرج أيضًا Fullmetal Alchemist: Brotherhood.

Yasuke

على الرغم من أنه على الأرجح لن يكون قادرًا على تقديم مكتبة أنيمية كبيرة مثل مكتبة Sony إذا تم الاستحواذ على Funimation's Crunchyroll، إلا أن مجموعة Netflix المتنوعة لا تزال قادرة على جذب عشاق الرسوم المتحركة في جميع أنحاء العالم.

 

تقول إن كل من Eden و Yasuke قصص جديدة تمامًا تم إحيائها من قبل ثروة من المبدعين الدوليين، مما يعزز طموحات Netflix لتنويع تشكيلة الرسوم المتحركة الأصلية من خلال العمل مع كبار المبدعين من داخل اليابان وخارجها.


منذ أن تم حظر TikTok في الهند، رأينا العديد من التطبيقات المنبثقة مع الخدمة لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة بأدوات تحرير مماثلة لتلبية احتياجات جمهور TikTok المفقود.

 

Snapchat يختبر جعل المحتوى قابلاً للعرض خارج تطبيقه

 

Snapchat يقدم ميزة مثل عروض TikTok Duets

 

الآن، يبدو أنه تم تعيين Snapchat أيضًا لتقديم ميزة مثل عروض TikTok Duets، تتيح هذه الميزة للمستخدمين إعادة مزج قصص المستخدمين الآخرين.

 

وفقًا لتغريدة أرسلها المسرب أليساندرو بالوزي، يعمل سناب شات على ميزة تتيح للأشخاص مشاركة لقطات المستخدمين الآخرين إذا تم ذكرهم لإعادة المزج والمشاركة، باستخدام هذا، سيتمكن المستخدمون ليس فقط من إنشاء لقطات حيث يمكنهم الغناء مع شخص آخر، ولكن أيضًا من أجل الحوارات الكوميدية أو الثنائي مع أنفسهم أيضًا.

تغريدة Snapchat

تُظهر لقطة الشاشة الأخيرة أيضًا أن النظام الأساسي سيسمح للمستخدمين بالاختيار بين التخطيطات المختلفة لإنشاء اللقطات الخاصة بهم.

Snapchat
توجد ميزة مماثلة أيضًا على Instagram في شكل Instagram Remix Reels، منذ حظر TikTok، كان Instagram عدوانيًا للغاية مع ميزات Reels في الهند.

Snapchat
الآن، تعمل الشركة المملوكة لشركة Facebook على استخدام التطبيق الشهير مؤخرًا، Clubhouse، وهو تطبيق صوتي فقط متاح حاليًا لمستخدمي iPhone فقط.

Snapchat
ادعى Paluzzi هذا أيضًا في وقت سابق من هذا الشهر أن Instagram سيقدم قريبًا القدرة على استضافة المناقشات والمناقشات الصوتية على التطبيق، وهو ما يشبه Clubhouse.

 

TAGS ذات صلة

 

Snapchat يسمح أخيرًا بنشر قصص من تطبيقات أخرى 

تويتر سيسمح بمشاركة التغريدات مباشرة على Snapchat و Instagram

تيك توك تطرح أكثر مقاطع الفيديو والتحديات إبداعا وتأثيرا لعام 2020



المصدر : أخبار الحوادث : النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في حادث انهيار عقار بجسر السويس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى