أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار قطر : لحظات العُلا تكشف عن مهرجانات 2024-2025

أخبار قطر : لحظات العُلا تكشف عن مهرجانات 2024-2025
أخبار قطر : لحظات العُلا تكشف عن مهرجانات 2024-2025

الاثنين 9 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

16

09 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق




أعلنت لحظات العُلا عن تقويمها لعام 2024 /2025 الذي يتضمن فعاليات ومهرجانات وتجارب ترفيهية ستضفي على الزوّار شعورًا بالسحر والمتعة. وأوضح رامي المعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، قائلاً: ان تقويم هذا العام، مليء بمهرجانات وفعاليات وتجارب استثنائية تتنوع بين مغامرات مُلهبة وتجارب عافية متجددة، في قلب واحة من المناظر الطبيعية والمعالم التاريخية التي لا تُضاهى للواحة القديمة.»

وينطلق تقويم هذا العام بفعالية «أزمث»، التي تحمل عشاق الفن والموسيقى في رحلة استثنائية إلى قلب العُلا، في الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر لتقديم تجربة مفعمة بالحماس والفريدة. اما مهرجان «سماء العُلا» فيُقدّم تجربة ساحرة تجمع بين سحر السماء وروعة الأرض، من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر. يتيح المهرجان للزوار فرصة فريدة للانطلاق في رحلات المناطيد التي تكشف عن جمال معالم العُلا تحت ضياء النهار المتألق. ويتزامن المهرجان مع العودة المُرتقبة لسلسلة من الحفلات الموسيقية، حيث يُشارك فيها نخبة من نجوم الوطن العربي والعالم، ومن أعماق الزمن القديم، ينبعث «مهرجان الممالك القديمة» من 7 إلى 30 نوفمبر، يروي قصص الإرث العريق، ويُحيي العراقة في درب البخور، حيث تستعرض العروض الفنية بأسلوب أخاذ تاريخ الممالك وأسرار الواحات التي حفظت سحر العصور.

ومع نسمات الشتاء، يظهر «مهرجان شتاء طنطورة» في أبهى حلله من 19 ديسمبر 2024 حتى 9 يناير 2025، مُزدانًا بفعاليات تجمع بين الموسيقى والفن والثقافة، وتصبح العُلا منارة للإبداع مع «مهرجان فنون العُلا» من 16 يناير إلى 22 فبراير 2025، حيث يحتفل المهرجان سنويًا بجمال الفنون على تنوعها، في معارض وورش إبداعية وعروض حية تتماهى مع طبيعة العُلا الخلابة. ويزهو «وادي الفن» بروائع المعاصرة، شامخًا بين التلال ليعرض الأعمال الفنية بلمحة مدهشة إلى جانب إبداعات الفنانين العالميين وتصاميم تفاعلية في ضوء سينما الجديدة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : لحظات العُلا تكشف عن مهرجانات 2024-2025

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : تصفيات بطولة إفريقيا 2025.. تونس تحقق فوزها الثاني على حساب غامبيا
التالى أخبار قطر : دوري أمم أوروبا: فوز إسبانيا على سويسرا والبرتغال على إسكتلندا