أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار قطر : وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية: نفخر أن دولة قطر حققت إنجازات رائدة في مجال محو الأمية

أخبار قطر : وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية: نفخر أن دولة قطر حققت إنجازات رائدة في مجال محو الأمية
أخبار قطر : وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية: نفخر أن دولة قطر حققت إنجازات رائدة في مجال محو الأمية

الأحد 8 سبتمبر 2024 12:53 مساءً

نافذة على العالم - محليات

82

08 سبتمبر 2024 , 01:09م
alsharq

مها زايد القعقاع الرويلي

الدوحة - قنا

أعربت السيدة مها زايد القعقاع الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، عن الفخر بأن دولة قطر حققت إنجازات رائدة في مجال محو الأمية، مما يعكس التزامها الراسخ بتوفير التعليم للجميع.

ونوهت السيدة الرويلي في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الدولي لمحو الأمية الذي يصادف الثامن من شهر سبتمبر كل عام، بأن محو الأمية لا يقتصر فقط على القدرة على القراءة والكتابة، بل يمتد ليشمل تعزيز المهارات الفكرية والاجتماعية التي تفتح آفاقا جديدة للتنمية والابتكار.




وأضافت قائلة "في اليوم الدولي لمحو الأمية، نجدد التزامنا تجاه دعم المبادرات التي تهدف إلى القضاء على الأمية في جميع أنحاء العالم. فمن خلال القضاء على الأمية، الذي يعد من أهم ركائز التنمية الشاملة والعدالة الاجتماعية، نفتح أبواب الأمل والتقدم، ونمكن الأفراد من تعزيز مهاراتهم وقدراتهم على المشاركة الفعالة في بناء مجتمعات أكثر استدامة".

ودعت السيدة الرويلي في سياق ذي صلة إلى مواصلة العمل معا من أجل تحقيق رؤية عالم خال من الأمية، يكون التعليم فيه حقا متاحا للجميع.

تجدر الإشارة إلى أن العالم أجمع يحيي هذا اليوم بوتيرة سنوية منذ عام 1967، علما أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" أعلنت في دورتها الرابعة عشرة أثناء مؤتمرها العام في 26 أكتوبر عام 1966، يوم 8 سبتمبر يوما دوليا لمحو الأمية بغرض تذكير المجتمع الدولي بأهمية تعلم القراءة والكتابة للأفراد، لما لها من أهمية للمجتمعات، وبهدف التأكيد على الحاجة لتكثيف الجهود المبذولة نحو الوصول إلى مجتمعات أكثر إلماما بمهارتي القراءة والكتابة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية: نفخر أن دولة قطر حققت إنجازات رائدة في مجال محو الأمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : سائق شاحنة أردني يقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار قرب المعبر الحدودي 
التالى محليات قطر : وزير المواصلات يجتمع مع وزير خارجية ليبيريا