أخبار عاجلة

محليات قطر : الداخلية: القبض على مواطن وآسيوي بجريمة غسل أموال

محليات قطر : الداخلية: القبض على مواطن وآسيوي بجريمة غسل أموال
محليات قطر : الداخلية: القبض على مواطن وآسيوي بجريمة غسل أموال

الجمعة 26 يناير 2024 07:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

156

26 يناير 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ عبدالرحيم ضرار

أعلنت وزارة الداخلية عن القبض على شخصين «مواطن وآسيوي» اشتركا في جريمة غسل للأموال، وأكدت الوزارة أن الشخصين قاما بإنشاء شركة مشبوهة نقلت نشاطها مؤخرا من إحدى دول الجوار.




 وقالت وزارة الداخلية عبر منشور نشرته على حسابها الرسمي في منصة التواصل الإجتماعي «إكس»: تمكنت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية من القبض على شخصين أحدهما مواطن والآخر من الجنسية الآسيوية، اشتركا في جريمة غسل للأموال.، وتعود التفاصيل إلى ورود معلومات عن وجود تدفقات مالية ضخمة في حساب إحدى الشركات العاملة في الدولة من بطاقات ائتمانية صادرة من إحدى الدول الآسيوية، وبعد القيام بعمليات التحري وجمع الاستدلالات اللازمة، تم التوصل إلى المتهمَين، واتضح أن الشركة المشار إليها والتي تم إنشاؤها حديثا في الدولة، تعمل واجهة لعصابة تخصصت في جرائم غسل الأموال ونقلت نشاطها مؤخرا من إحدى الدول المجاورة إلى دولة قطر. وعليه وبالتنسيق مع النيابة العامة تم تجميد الأموال وضبط المتهمَين، وبمواجهتهما اعترفا بما نسب إليهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

وفي سياق ذي صلة، حظي منشور وزارة الداخلية بتفاعل عدد من نشطاء منصة «إكس»، الذين أشادوا بالجهود الجبارة التي تبذلها الوزارة في سبيل حفظ أمن واستقرار البلاد، مطالبين الجهات المعنية بتطبيق أشد العقوبات على المجرمين، والضرب بيد من حديد على كل من يخالف قوانين الدولة، متمنيا أن يتم كشف أسماء المجرمين لتحذير أفراد المجتمع من التعامل معهم.

قبض متاجرين بالتأشيرات

ومن جانب آخر، كانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق، عن القبض على 3 آسيويين لمتاجرتهم بالتأشيرات والترويج لها مقابل مبالغ مالية. وقالت الوزارة عبر منشور نشرته على حسابها في «إكس»: تمكنت إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة للمباحث الجنائية من القبض على 3 أشخاص من الجنسية الآسيوية لقيامهم بالاتجار بالتأشيرات والترويج لها مقابل مبالغ مالية. وتعود التفاصيل إلى ورود معلومات عن نشاط مشبوه في الاتجار بالتأشيرات، فتم القيام بعمليات البحث والتحري والتي أسفرت عن القبض على 3 متهمين وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم كما عثر بحوزتهم على أختام وبطاقات وأجهزة (لابتوب) مستخدمة في الجريمة، وعليه تمت إحالتهم والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الخصوص.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : الداخلية: القبض على مواطن وآسيوي بجريمة غسل أموال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : البرازيلي ماركوس ليوناردو ينضم للهلال السعودي مقابل 40 مليون يورو
التالى أخبار قطر : دولة عربية تعلن تسجيل أول إصابة بجدري القردة