أخبار عاجلة

أخبار قطر : إعلاميون ونقاد يؤكدون أن تنظيم كأس آسيا في قطر يمثل امتدادا لإرث كأس العالم

أخبار قطر : إعلاميون ونقاد يؤكدون أن تنظيم كأس آسيا في قطر يمثل امتدادا لإرث كأس العالم
أخبار قطر : إعلاميون ونقاد يؤكدون أن تنظيم كأس آسيا في قطر يمثل امتدادا لإرث كأس العالم

الأحد 14 يناير 2024 11:04 صباحاً

رياضة

66

كأس آسيا قطر 2023..
14 يناير 2024 , 10:53ص
alsharq

الدوحة - قنا

 يواصل تنظيم دولة قطر لبطولة كأس آسيا قطر 2023، كسب المزيد من التنويه والإشادات الإعلامية حيث تأتي القنوات التلفزيونية الخليجية لتقديم تغطية حصرية وشاملة لافتتاح هذا الحدث الكروي الكبير الذي يجمع أفضل منتخبات القارة الآسيوية في منافسة قوية.

ويؤكد إعلاميون ورياضيون على أن دولة قطر أبدعت في تنظيم البطولة الاستثنائية، كما يشير نقاد رياضيون إلى أن تنظيم كأس آسيا في قطر يمثل امتدادا لإرث كأس العالم FIFA قطر 2022، ويعبر عن دعم قطر للفلسطينيين وتسليط الضوء على القضايا الإنسانية.

وقال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إننا نوجه تحية لدولة قطر، حكومة وشعبا، واللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا على الظروف الإيجابية التي تم توفيرها لمنتخبنا.

وأضاف الرجوب، خلال مداخلة مع تلفزيون /عمان الرياضية/ ضمن برنامج مساء آسيا، أن الإجماع الذي شاهدناه خلال حفل الافتتاح على دعم القضية الفلسطينية، وخاصة تنازل قائد المنتخب القطري لصالح قائد المنتخب الفلسطيني لأداء القسم، إلى جانب عزف نشيدنا الوطني، كلها رسائل لها دلالات من قطر، أميرا وشعبا، على دعم الفلسطينيين، وهو موقف يشكرون عليه.

20240114_1705218967-932.jpeg?1705218967

بدوره، قال عماد الحوسني، اللاعب العماني السابق، إن أجواء بطولة كأس آسيا في قطر جميلة جدا وتختلف عن المونديال خاصة في ظل حضور عدة منتخبات خليجية وعربية. وأضاف أننا تابعنا حفل الافتتاح الذي كان مبهرا، كما أن التنظيم كان على مستوى عال.

ومن ناحيته، ذكر بشير سنان الناقد والمحلل الرياضي، أن أجواء بطولة كأس آسيا 2023 بقطر ذكرتنا بأجواء مونديال 2022، مضيفا أن ما نشاهده اليوم في قطر هو امتداد للإرث الذي خلفه المونديال.

وقال سنان، خلال مداخلة مع فقرة /هنا آسيا/ على تلفزيون السعودية الرياضية 1، أن "قطر عودتنا دائما على إرسال رسائل واضحة من خلال هذه المناسبات، مستغلة تركيز أنظار العالم كله على منطقة الخليج وبالتحديد على الدولة المستضيفة لهذا الحدث، ولذلك شاهدنا الجزء المفقود من كتاب كليلة ودمنة والذي يذكرنا بمأساة يعيشها الشعب الفلسطيني، كما رأينا تفاعلا كبيرا مع هذا الحفل من داخل وخارج الملعب".




وذكر أن هذا الافتتاح الخاص قد تأثر بشكل واضح بالأحداث التي تشهدها المنطقة العربية، وأعتقد أن الرسالة وصلت وبقوة.

ومن جانبه، تعرض محمد الأحمد الإعلامي الإماراتي، لتجربة التنقل بالمترو إلى ملعب لوسيل الذي احتضن حفل افتتاح بطولة كأس آسيا قطر 2023 والتجول في درب لوسيل.

وذكر الأحمد، عبر برنامج /دوحة آسيا/ على تلفزيون أبوظبي الرياضية، أن تجربة استخدام المترو كانت سهلة، مشيدا بسرعة المترو وبتنظيم المحطات وتوفر جميع المعلومات التي يحتاجها المشجعون بخصوص الملاعب والمباريات.

وأشار إلى وجود 5 تمائم لبطولة آسيا في قطر تتميز بالحكمة والسرعة والجرأة مما ينبئ بأن البطولة ستكون استثنائية، قائلا: إن قطر بلد جميل يستحق الزيارة وأجواء المنافسة رائعة واستثنائية.

ونقل الأحمد عبر برنامجه أراء بعض المشجعين العرب وخاصة الخليجيين الذين أشادوا بالبطولة تنظيما وأجواء، كما تحدثوا عن سهولة التنقل بين الملاعب وسرعة المترو وتنظيمه، مؤكدين أن "تجربة كأس العالم 2022 التي كانت الفريدة من نوعها هي التي دفعتهم للعودة إلى قطر وحضور كأس آسيا".

فيما ذكر تقرير لتلفزيون الإخبارية السعودية، أنه مع انطلاق بطولة كأس آسيا المقامة في قطر، رصد حضور كبير للجماهير السعودية التي توافدت لمؤازرة الأخضر.

وأشار التقرير الذي ورد ضمن نشرة الأخبار، إلى أن "من المتوقع أن يشهد منفذ سلوى الحدودي، المنفذ البري الوحيد الذي يربط قطر بدول مجلس التعاون عن طريق المملكة، تزايدا في أعداد الجماهير بالتزامن مع مباريات المنتخبات الخليجية المشاركة".

من جانبه، تحدث موفد التلفزيون إلى الدوحة، محمد المزيدي، عن النشاطات السعودية المصاحبة للبطولة، مشيرا إلى افتتاح بيت الصقر في حي كتارا الثقافي، والذي يعيد ذكريات البيت السعودي في مونديال 2022 بالكورنيش، لكن بحلة مختلفة وبأفكار إبداعية متجددة للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأضاف المزيدي أن بيت الصقر يضم العديد من البرامج والفعاليات المختلفة كمتجر الصقر ومتحف الصقور الذي يستعرض أهم المشاركات الدولية والعالمية والإقليمية للمنتخب السعودي إلى جانب ساحة المطاعم والمقاهي والألعاب المختلفة وتجربة التعليق الرياضي، وكذلك وجود شاشة عملاقة تمكن الجماهير من متابعة مباريات المنتخب السعودي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : إعلاميون ونقاد يؤكدون أن تنظيم كأس آسيا في قطر يمثل امتدادا لإرث كأس العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية