أخبار عاجلة

محليات قطر : 34 فائزاً في بطولة هدد التحدي بمهرجان الصقور

محليات قطر : 34 فائزاً في بطولة هدد التحدي بمهرجان الصقور
محليات قطر : 34 فائزاً في بطولة هدد التحدي بمهرجان الصقور

الثلاثاء 9 يناير 2024 07:22 صباحاً

محليات

22

09 يناير 2024 , 07:00ص
alsharq

تتويج المتأهلين في هدد التحدي

الدوحة - الشرق

زار سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» أمس (الإثنين) موقع مهرجان مرمي الدولي الخامس عشر بصبخة مرمي بسيلين، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص القطرية ويستمر إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقام سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام «كتارا»، يرافقه السيد متعب مبارك القحطاني مدير مهرجان مرمي ونائبه السيد عبدالوهاب بن عمير النعيمي، بزيارة لأهم مرافق المهرجان، من بينها سوق مرمي وما يتوفر عليه من محلات تقدم أهم ما يحتاجه الصقارون.

كما تابع سعادته جانبا من تصفيات بطولة هدد التحدي سواء من المنصة الرئيسية للمهرجان أو في ميدان المنافسة، وقام بإطلاق الحمامة «كتارا».

وأكد سعادة د. السليطي، على أهمية مهرجان مرمي الدولي على خارطة الفعاليات المهمة التي تقام في البلد، حيث لا يزال يحقق نجاحات تلو الأخرى، لافتا إلى أنه عاما بعد آخر، يعرف إقبالا كبيرا بما يدل على اهتمامه بهواية شريحة واسعة من أفراد المجتمع القطري والخليجي.

وأكد على أن مرمي يعد من أقوى المهرجانات في المنطقة، وينال إعجاب محبي الصيد بالصقور سواء لدى القطريين أو لدى أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لافتا بأن المشاركة في النسخة الخامسة عشرة تختلف عن مشاركات النسخ الماضية، حيث يشارك فيه متنافسون من أفغانستان ومصر والمغرب وروسيا، بما يدل على عالميته، فضلا عن العدد الكبير الذي يشارك في بطولة هدد التحدي برقم يصل إلى 1136 متسابقا، وبما مجموعه 1600 صقرا في مجموع البطولات، دون احتساب المشاركين في بطولة المزاين التي تعرف إقبالا على التسجيل فيها خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من عمر المهرجان.




اهتمام بالنشء

كما أعرب عن سعادته باهتمام مهرجان مرمي الدولي بالنشء، وغرس تراث الصقارة في نفوس أبنائنا صقاري المستقبل، وتخصيص بطولتين خاصتين بهم وهما بطولة الصقار الصغير وبطولة الصقار الواعد، بالإضافة إلى تشجيع أبنائنا صقاري المستقبل الذين حصلوا على علامات جيدة في مسارهم الدراسي بالتسجيل بأكثر من صقر في بطولة الصقار الواعد.

ونوه مدير عام كتارا بأن مهرجان مرمي الدولي أصبح له صيت عالمي في عالم الصقارة لما يتميز به من حرفية عالية لدى المنظمين فضلاً عن الإقبال الملحوظ وقوة المنافسات بين المشاركين وأعداد المشاركين الملحوظ عاما بعد آخر.

من جهة أخرى، اختتمت صباح أمس تصفيات بطولة الطلع للمجموعات التي تم تأجيل منافساتها وهي الخامسة والثامنة والتاسعة ثم العاشرة، وأسفرت عن تأهل الصقار عمير بن مشعل الشهواني عن المجموعة الثامنة المؤجلة، وشاهين سالم الدوسري عن المجموعة العاشرة المؤجلة.

وحقق صقر عمير الشهواني توقيتا قدره دقيقة واحدة و42 ثانية و30 جزءا من المائة.. فيما حقق صقر شاهين الدوسري توقيتا قدره دقيقة واحدة و30 ثانية و124 جزءا من المائة، ليصل عدد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لـ 14 مشاركا.

أما في بطولة هدد التحدي، فقد أسفرت تصفيات المجموعة الحادية عشرة عن تأهل كل من فريق دخان وفريق المشغار، والتي أجريت أطوارها خلال الفترة الصباحية.. فيما تأهل عن المجموعة الثانية عشرة كل من فريق الظفر من الإمارات العربية المتحدة وفريق زاخر، ليرتفع عدد المتأهلين في بطولة هدد التحدي إلى 34 متأهلا منذ انطلاق تصفيات المجموعة الأولى في اليوم الأول من عمر المهرجان.

20240109_1704751922-306.jpg?1704751922

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : 34 فائزاً في بطولة هدد التحدي بمهرجان الصقور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : أسعار الذهب تقفز لمستوى تاريخي بعد خفض الفائدة الأمريكية
التالى أخبار قطر : بالصور.. سائقون يفرغون مياه الصرف الصحي بالأماكن غير المخصصة والبيئة بالمرصاد