أخبار عاجلة

محليات قطر : 60 فائزا بجوائز قيمة في حفل ختام النسخة 18 من مهرجان الشرق للتسوق

محليات قطر : 60 فائزا بجوائز قيمة في حفل ختام النسخة 18 من مهرجان الشرق للتسوق
محليات قطر : 60 فائزا بجوائز قيمة في حفل ختام النسخة 18 من مهرجان الشرق للتسوق

الأحد 7 يناير 2024 06:20 مساءً

محليات

152

تضمنت سيارات أومودا وأجهزة إلكترونية وكهربائية
07 يناير 2024 , 03:48م
alsharq

الدوحة - موقع الشرق

** جابر الحرمي : تعاون وتنسيق كل الجهات المشاركة والراعية والداعمة للمهرجان سر نجاح نسخة العام

 

** المهرجان برعاية شركة النخبة موتورز (شيري – أومودا) وشركة ميداس وشركة جمبو للإلكترونيات (LG) وشركة نابكو وحياة بلازا

 

** مهرجان الشرق للتسوق أصبح حدثاً رئيسياً في قائمة الفعاليات والمهرجانات الرئيسية التي تقام في قطر

 

** مهرجان الشرق للتسوق حظي باهتمام كبير من الجمهور والمتسوقين

 

** الشرق للتسوق أصبح إحدى أبرز الفعاليات السنوية التي تدعم تجار التجزئة ومراكز التسوق في قطر

 

 

 أقيم يوم الخميس 4 يناير 2024، حفل ختام مهرجان الشرق للتسوق في نسخته الـ 18 والذي تنظمه دار الشرق للطباعة والنشر والتوزيع برعاية كل من شركة النخبة موتورز (شيري – أومودا) وشركة جمبو للإلكترونيات (LG) وشركة ميداس وشركة نابكو ومجمع حياة بلازا وتحت إشراف وزارة التجارة والصناعة حيث انطلقت فعالياته في 1 نوفمبر 2023 واستمرت حتى 31 ديسمبر 2023.

 

20240107_1704631860-72361.jpeg?170463186

 

تضمن الحفل الختامي السحب على 60 جائزة حيث جرت عملية السحب في احتفالية خاصة نظمها "مول حياة بلازا" وشهدت حضور السيد راكان حزام محمد نديلة المري ممثل عن وزارة التجارة والصناعة  والسيد محمد نجيب مدير المبيعات في إليت موتورز والسيد محمد أمين مدير التسويق في شركة إليت موتورز والسيد محمد الرويني المدير المالي والإداري في شركة ميداس والسيد فرج عصام مدير معرض نابكو  والسيد فؤاد شقدان  - رئيس قسم التأجير بحياة بلازا والسيد يذن مسؤول بإدارة التسويق بحياة بلازا.

وقام ممثل وزارة التجارة والصناعة بسحب الكوبونات الفائزة والإعلان عن سعداء الحظ. ووسط  الحضور تم السحب على جوائز كثيرة تضمنت العديد من الأجهزة الإلكترونية من بيت الفيديو LG شملت تلفزيونات بأحجامها المختلفة وأيضا العديد من الثلاجات والغسالات كما تم السحب على الجوائز الكبرى وكانت سيارات من شيري  حيث كانت الجائزة الكبرى سيارة OMODA C5  وOMODA S5

مساهمة في تنشيط الاقتصاد

شهدت الدورة الثامنة عشرة من المهرجان توزيع ما يقرب من 4.5 مليون كوبون على الشركات والمحلات المشاركة التي قامت بدورها بمنح كوبون سحب واحد لكل من اشترى بـ 50 ريالا، حيث شارك عدد كبير من المحلات في المجمعات التجارية بقوة في فعاليات المهرجان.

تقوم فكرة المهرجان على ميزة اقتصادية مهمة تعمل على خدمة المستهلك في المقام الأول وهو الأمر الذي يسترعي انتباه المسؤولين في دولة قطر، حيث سمح للشركات والمحال التجارية الراغبة في الإعلان عن تنزيلات وعروض خاصة استثنائية خلال فترة المهرجان عن جميع الخدمات والمنتجات التي تقدمها بعد حصولها على التراخيص اللازمة عبر إدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق، وهو الأمر الذي يعود على المستهلك بالنفع حيث يتمكن من الحصول على السلعة أو الخدمة مقابل ثمن زهيد إذا ما قورن سعر السلعة خارج إطار المهرجان، إضافة إلى حق كل مشترٍ في الحصول على كوبون مقابل كل عملية شراء تصل قيمتها إلى 50 ريالا، ويتضاعف عدد الكوبونات مع تضاعف قيمة الشراء، وبذلك يمكنه المشاركة في السحب الكبير الذي يتم بعد نهاية المهرجان على جوائز قيمة منها السيارات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية وغيرها.




 

20240107_1704631860-604.jpeg?1704631860

ومن الناحية الأخرى تستفيد الشركات المساهمة في فعاليات المهرجان من مشاركتها من خلال رفع مبيعاتها خلال تلك الفترة مقارنة مع الفترات الأخرى من العام، حيث تعمل فعاليات المهرجان المختلفة وكذلك التخفيضات التي يتم الإعلان عنها عن تنشيط حركة البيع والشراء ما يساهم في تسارع الحركة الاقتصادية.

نسخة استثنائية

وعن نجاح نسخة 2023 من المهرجان، قال السيد جابر الحرمي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة دار الشرق ورئيس تحرير جريدة الشرق: "تحتضن جميع مولات قطر أفضل العلامات التجارية في العالم، ومن خلال الفعاليات السنوية التي تنظمها دار الشرق مثل مهرجان الشرق للتسوق، الذي يعد اليوم إحدى أبرز الفعاليات السنوية التي تدعم تجار التجزئة ومراكز التسوق، تواصل دولة قطر تقديم أرقى تجارب التسوق وتناول الطعام والتجارب الثقافية والترفيهية ذات المستوى العالمي، مع إتاحة فرص الفوز بجوائز هائلة". مضيفا: "إن قطاع التجزئة يحظى بأهمية استراتيجية بالنسبة لرؤية قطر الاقتصادية، والذي يلعب دوراً مهماً في دفع عجلة النمو".

 

20240107_1704631860-66510.jpeg?170463186

وتوجه السيد جابر الحرمي بالشكر إلى كل الجهات المشاركة والراعية والداعمة للمهرجان قائلاً: "إن تعاوننا الوثيق ورؤيتنا المشتركة مع شركائنا كانا من العوامل الرئيسية التي ساهمت في تحقيق نجاحنا مؤكدا أن مشاركة الشركات والرعاة في مهرجان الشرق للتسوق دعمت انطلاقته القوية واستمراريته لتحقيق أهدافه الرامية ومواكبة الحراك التنموي والاجتماعي بالمنطقة وتنشيط الحركة السياحية والتجارية، مؤكداً نجاح المهرجان كونه أصبح حدثاً رئيسياً في قائمة الفعاليات والمهرجانات الرئيسية التي تقام في قطر، ويتيح فرصا مميزة لترسيخ العمل السياحي والقيم الاستثمارية والتجارية بما يدعم اقتصاد قطر وينمي المجتمع المحلي. وأضاف: "أن الرعاية والمتابعة من قبل وزارة التجارة والصناعة أضافت لمسة خاصة على فعاليات المهرجان".

ومن جانبه قال السيد طارق الضبع، مدير إدارة إعلانات صحف مجموعة دار الشرق ومدير المهرجان: "إن الدورة الـ 18 من مهرجان الشرق للتسوق كانت استثنائية ومميزة حيث حققت نجاحاً كبيراً، مؤكدا أن الشرق للتسوق أصبح إحدى أبرز الفعاليات السنوية التي تحظى باهتمام كبير من الجمهور والمتسوقين".

 

20240107_1704631860-53375.jpeg?170463186

وأضاف: "نستطيع معاً مواصلة البناء على ما تحقق في هذا المهرجان خلال السنوات المقبلة وتعزيز مكانة قطر كوجهة مختارة للمتسوقين والعائلات. ولا شك أن النجاح الذي حققته النسخة ال 18 من مهرجان الشرق للتسوق يمثل بداية مبشرة لعام 2024، مؤكدا أنها حققت أرقاما ومشاركات غير مسبوقة".

وفي ختام الحفل تم تكريم الشركات الراعية للمهرجان وإدارة مول حياة بلازا  بدروع شكر وعرفان على ما بذلوه لإنجاح هذه النسخة من المهرجان.

يجدر بالذكر أنه سيتم التواصل مع الفائزين عن طريق اتصال هاتفي من خلال إدارة إعلانات جريدة الشرق.

 

20240107_1704631860-24642.jpeg?170463186

مكان مثالي للتنزه والتسوق

يقع حياة بلازا في مدينة الوعب، أحد أسرع مدن الدوحة نمواً، ويوفر أجواءً مثالية للتسوق والاسترخاء وتناول الطعام والاستمتاع. ويضم المول الذي تم تجديده حديثاً العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية للبيع بالتجزئة وتقديم الأطعمة ومجموعة متنوعة من الأكشاك التي تبيع منتجات مخصصة، مثل الذهب وأدوات التجميل، والحلويات، بالإضافة إلى أحدث التقنيات والإكسسوارات.  يقع حياة بلازا بجوار حديقة أسباير بارك الخضراء الوارفة ومركز كيدزانيا الترفيهي، ويعد المول المكان المثالي للتنزه العائلي؛ حيث يُعرف بأنه إحدى وجهات التسوّق العائلية الأكثر شعبية في الدوحة. ويضم مجموعةً من المطاعم التي تقدّم الأطعمة اللذيذة بدءاً من الوجبات السريعة إلى المأكولات العالمية، مثل ناندوز وتيم هورتونز وجنجر كلوب، بالإضافة إلى المقاهي وخيارات الحلوى الأخرى.

 

20240107_1704631860-50883.jpeg?170463186

يضم حياة بلازا مركزا ترفيهيا "جنغل زون"، الذي يعد واحدا من أشهر المراكز الترفيهية الداخلية في قطر، وهو الوجهة المفضلة لاستضافة حفلات الأطفال الأكثر ترفيهاً في قطر؛ حيث يقدم جولات مثيرة وألعاب ممتعة ومعالم ساحرة، لا شك أن جنغل زون في حياة بلازا يوفر الكثير من المتعة والمرح للأطفال من جميع الأعمار.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : 60 فائزا بجوائز قيمة في حفل ختام النسخة 18 من مهرجان الشرق للتسوق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية