أخبار عاجلة

محليات قطر : قطر الخيرية: حملات إغاثية عاجلة تضامناً مع غزة

محليات قطر : قطر الخيرية: حملات إغاثية عاجلة تضامناً مع غزة
محليات قطر : قطر الخيرية: حملات إغاثية عاجلة تضامناً مع غزة

الخميس 21 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

10

21 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

أطلقت قطر الخيرية منذ اندلاع الأزمة في غزة عدة حملات تضامنية مع الشعب الفلسطيني للتخفيف من حدة وصعوبة الظرف الذي يمرون به كان أولها حملة «لأجل فلسطين» كما أطلقت حملة «الجسد الواحد» لمواجهة أخطار الشتاء حيث ركزت على قطاع غزة وفلسطين بشكل أساسي، وفي إطار نفس الحملة نفذت قطر الخيرية مبادرة «تسيير 10 طائرات إغاثية لأجل فلسطين» حيث فاقت التبرعات التوقعات وتمكنت من تجاوز الهدف، إذ نجحت الجمعية من تجهيز 20 طائرة إغاثية بتكلفة 20 مليون ريال، وتوجت هذه الحملات بمشاركتها في حملة «واجب فلسطين» والتي استمرت ليوم واحد بمناسبة اليوم الوطني القطري، حيث تمكنت من جمع مبلغ تجاوز 200 مليون ريال قطري.

وبالتوازي مع هذه الحملات قامت قطر الخيرية منذ اليوم الأول للأحداث في غزة بتقديم مساعدات للمتضررين هناك، حيث لا تزال متواصلة حتى الآن.

وتعكس هذه الحملات والمساعدات رسالة اليوم العالمي للتضامن الإنساني الموافق للعشرين من ديسمبر سنويا، لتكون قطر الخيرية أحد أبرز المنظمات الإنسانية العربية والعالمية التي تحركت لنصرة أهلنا في غزة، كما دأبت على مناصرة ومد العون للمتضررين من الكوارث والأزمات عبر العالم.

مساعدات ومشاريع

وفي ظل النقص الكبير في الماء الصالح للشرب والغذاء ومستلزمات الإيواء «الخيام والبطانيات وكسوة الشتاء» خاصة مع دخول فصل الشتاء والوقود والخدمات الصحية والدواء ومستلزمات النظافة قدمت قطر الخيرية مساعدات إغاثية تم شحنها عبر الجسر الجوي من الدوحة للعريش تضمنت مواد غذائية وحليبا للأطفال ودقيق القمح والخيام وحقائب الإسعافات الأولية وحقائب النظافة الشخصية حيث تم حتى الآن شحن حوالي 225 طنا استفاد منها 224 ألف شخص بكلفة فاقت 2.8 مليون ريال قطري.




أما المشاريع الإغاثية العاجلة التي هي قيد التنفيذ منذ بداية الأزمة وحتى الآن فتضمنت الوجبات الساخنة والسلال الغذائية والاستجابة الغذائية الطارئة والبطانيات وكسوة الشتاء، والإيواء ومستلزمات الأطفال وتدخلات الإغاثة الشاملة بالتعاون مع الاونروا، وتوفير وقود للمشافي والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه و حقائب النظافة الشخصية وحقائب النظافة الشخصية للنساء استفاد منها حوالي 936 ألف شخص بكلفة تجاوزت 21,5 مليون ريال.

ومنذ اندلاع الأزمة أطلقت قطر الخيرية حملتين إغاثيتين ومبادرة لإغاثة قطاع غزة وهي حملة «لأجل فلسطين».

حملة متواصلة حتى الآن تهدف إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة في مجالات الأمن الغذائي والمأوى والصحة ومستلزمات الإيواء والمياه والإصحاح للتخفيف من معاناة الأسر في غزة وفلسطين.

حملة تم إطلاقها لمواجهة مخاطر الشتاء وتركز هذا العام على قطاع غزة نظرا للوضع الخاص الذي تمر به وتسعى الحملة إلى توفير الاحتياجات الشتوية الأساسية في مجالات الإيواء والغذاء والصحة والمياه والإصحاح.

 

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : قطر الخيرية: حملات إغاثية عاجلة تضامناً مع غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية