أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار قطر : ديوان الخدمة المدنية يكشف موعد وطريقة تقديم الموظفات لتخفيف ساعات العمل والمستندات المطلوبة 

أخبار قطر : ديوان الخدمة المدنية يكشف موعد وطريقة تقديم الموظفات لتخفيف ساعات العمل والمستندات المطلوبة 
أخبار قطر : ديوان الخدمة المدنية يكشف موعد وطريقة تقديم الموظفات لتخفيف ساعات العمل والمستندات المطلوبة 

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 09:20 مساءً

محليات

322

20 ديسمبر 2023 , 08:21م
alsharq

يعقوب صالح آل إسحاق

الدوحة – موقع الشرق 

أكد السيد يعقوب آل إسحاق، مدير إدارة سياسات الموارد البشرية بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي أنه في إطار دعم الأسرة القطرية تم إطلاق مبادرة نظام العمل المرن تجريبي لتخفيف ساعات العمل للأمهات القطريات في الجهات الحكومية، مشيراً إلى أن المشروع يعد واحداً من عدة مشاريع يتبناها ديوان الخدمة المدنية لصالح الموظف القطري فضلاً عن عدة مشاريع منها الدوام الجزئي وغيرها من المبادرات.

وقال السيد يعقوب آل إسحاق – في مداخلة مع تلفزيون قطر – إن قرار مجلس الوزراء في 13 ديسمبر الجاري جاء بالموافقة على تخفيف ساعات العمل للموظفات الحكوميات خلال أجازة منتصف العام الأكاديمي الحالي بحيث ينتهي الدوام الساعة 12 ظهراً كفترة تجريبية .




وأضاف أنه اعتباراً من يوم غد الخميس، يمكن للموظفة التقديم عن طريق إدارة الموارد البشرية في الجهة الحكومية للانتفاع بنظام العمل المرن التجريبي، أو عن طريق موارد اعتباراً من السبت 13 ديسمبر الجاري .

وحول المستندات المطلوبة، أوضح أن المطلوب صورة من شهادة الميلاد وشهادة أن الأبناء مقيدون بأحد المدارس حتى المرحلة الثانوية ويمكن الحصول عليها من موقع وزارة التربية والتعليم من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية.. أي أن المرحلة الجامعية لا تشملها هذه المبادرة .

وبشأن الضوابط، أوضح مدير إدارة سياسات الموارد البشرية بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي أنه لا يجوز الجمع بين ساعات الاستئذان وساعات التخفيف الخاص بنظام العمل المرن التجريبي، كما يستثنى الجهات التي يقتضي متطلبات العمل بها استمرار الموظفين حتى نهاية موعد الدوام .

وقال السيد يعقوب آل إسحاق إن ديوان الخدمة المدنية سيقوم بتعميم استبيان للمنتفعين بالنظام المرن ومن ثم رفع التوصيات بهذا الشأن لمجلس الوزراء الموقر لدراسة مدى إمكانية التطبيق بعد ذلك.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : ديوان الخدمة المدنية يكشف موعد وطريقة تقديم الموظفات لتخفيف ساعات العمل والمستندات المطلوبة 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية