أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار قطر : غدا.. انطلاق الجولة الثانية من بطولة تحدي قطر للدراج ريس الرملي

أخبار قطر : غدا.. انطلاق الجولة الثانية من بطولة تحدي قطر للدراج ريس الرملي
أخبار قطر : غدا.. انطلاق الجولة الثانية من بطولة تحدي قطر للدراج ريس الرملي

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 09:20 مساءً

رياضة محلية

36

20 ديسمبر 2023 , 07:43م
alsharq

بطولة تحدي قطر للدراج ريس الرملي

الدوحة - قنا

 تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة الثانية من بطولة تحدي قطر للدراج ريس الرملي، التي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية على حلبة الدراج ريس الرملي الخاصة بالنادي على شواطئ سيلين الرملية على مدار يومين.

ومن المقرر أن تتسع دائرة المشاركة بهذه الجولة بعد أن شهدت الجولة الأولى مشاركة واسعة من أبطال الخليج.

وعلى غرار الجولة الافتتاحية سيخصص يوم غد لمنافسات السيارات المزودة بمحركات مكونة من 6 و 8 سلندر والشاحنات الخفيفة المعدلة إضافة لفئتي 6 سلندر نايتروس و 6 سلندر توربو.

وتتنافس يوم غد أيضا فئات الدراجات النارية سواء على عجلتين أم على ثلاث عجلات ومركبات البولاريس المخصصة للأطفال كذلك، ولتحقيق التوازن في المنافسة وجذب العدد الأكبر من المتسابقين ستشهد هذه الجولة إضافة فئة جديدة للمنافسات وهي فئة (ATV) المفتوحة، ليصبح بذلك إجمالي عدد الفئات المتنافسة في اليوم الأول 10 فئات.




أما يوم بعد غد الجمعة فسيكون مخصصا لمنافسات الفئات الست المتبقية، حيث ثلاث منها مخصصة لمركبات البولاريس، الأولى للمركبات الستوك والثانية لتلك المعدلة بينما الثالثة تخصص لفئة الأنليميتد، كذلك يشهد اليوم الثاني منافسات فئتي مركبات الباغي والفئة الأكثر إثارة وهي فئة الهايلوكس.

أما فيما يتعلق بالجدول الزمني للمنافسات وبالنسبة لليومين معاً، من المقرر أن تنطلق عمليات التسجيل والفحص الفني بتمام الساعة الثالثة ظهرا للفئات المتنافسة في نفس اليوم على أن يتم في الساعة الخامسة مساء افتتاح الحلبة للمنافسات.

ووفق هيكلية السباق يعطى لكل متسابق محاولتان لاجتياز المضمار البالغ طوله 91 مترا تقريبا، حيث تقام المحاولة الأولى لجميع المتسابقين من مختلف الفئات تعقبها بعد ذلك المحاولة الثانية مع التذكير بأن باب التسجيل يبقى مفتوحا حتى نهاية المحاولة الأولى لجميع الفئات، وفي النهاية يؤخذ الزمن الأفضل لكل متسابق لتحديد الترتيب النهائي للمتسابقين في كل فئة.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت تسجيل العديد من الأرقام المميزة، وتمكن فيها سبعة متسابقين من كسر حاجز الأربع ثوان، حيث يبقى التوقيت الأفضل الذي سجل في تلك الجولة هو ذلك الذي حققه المتسابق الإماراتي زايد السلطان والذي تمكن من اجتياز المضمار بزمن 3.423 ثانية.

يذكر أن تحدي سيلين للدراج ريس الرملي هذا الموسم مكون من أربع جولات، ومع اختتام الجولة الثانية يوم الغد ستكون هناك فترة توقف تمتد لأكثر من شهرين قبل أن تعود البطولة بجولتها الثالثة يومي 29 فبراير و 1 مارس 2024، على أن تقام الجولة الختامية في الأسبوع التالي مباشرة يومي 7 و 8 مارس 2023.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : غدا.. انطلاق الجولة الثانية من بطولة تحدي قطر للدراج ريس الرملي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية