أخبار عاجلة

محليات قطر : جامعة الدوحة: فرص تعليمية للطلاب المتضررين في غزة

محليات قطر : جامعة الدوحة: فرص تعليمية للطلاب المتضررين في غزة
محليات قطر : جامعة الدوحة: فرص تعليمية للطلاب المتضررين في غزة

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

14

20 ديسمبر 2023 , 07:45ص
alsharq

المؤتمر الصحفي لجامعة الدوحة بشأن المنح الدراسية للمتضررين في غزة

غنوة العلواني

أعلنت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عن استقبالها لعدد من الطلاب المتفوقين من جامعات غزة توقفت مسيرتهم الأكاديمية بسبب تدمير جامعتهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الجامعة وتحدث خلاله كل من الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا والسيد فهد السليطي الرئيس التنفيذي لمؤسّسة التعليم فوق الجميع. وتعكس هذه المبادرة التزام جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بمبدأ المساواة في الوصول إلى التعليم ودعم الطلاب في أوقات الأزمات. وتم خلال المؤتمر الصحفي توقيع اتفاقية تعاون مشتركة ما بين جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة التعليم فوق الجميع إحدى أهم المؤسسات العالمية في مجال التنمية في التعليم، وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير فرص تعليمية لطلاب عانوا من الحرب في غزّة من خلال برنامج الفاخورة..




وبموجب هذه الاتفاقية سينضم هؤلاء الطلاب إلى برامج درجات البكالوريوس المختلفة المتاحة في كلٍ من كلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات وكذلك كلية العلوم الصحية.

وأشار د. سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا إلى الاهتمام الذي توليه الجامعة لهذه القضيّة وقال "نشدّد على التزامنا بدعم هؤلاء الطلاب الذين واجهوا الكثير من الصعوبات، وبموقف دولتنا الداعي إلى وقف العدوان الذي يحدث في غزة لمنع المزيد من المعاناة التي يتكبّدها الأبرياء. ونأمل أن تشكّل برامجنا الأكاديمية ومتابعتنا للطلاب في رحلتهم التعليمية حافزاً لاستمرارهم في تحقيق التميّز. وأضاف: نحن نؤمن بأهميّة تمكين الطلاب بهدف بناء حياة أفضل، وتعكس هذه الشراكة مع مؤسّسة التعليم فوق الجميع خطوة مهمّة نحو تحقيق هذا الهدف".

ومن جانبه، قال السيد طلال الهذال، مُدير برنامج الفاخورة التابع لـمؤسّسة التعليم فوق الجميع إن هذه الشراكة مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا هي شهادة على التزامنا المشترك باستمراريّة التعليم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : جامعة الدوحة: فرص تعليمية للطلاب المتضررين في غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية