أخبار عاجلة

محليات قطر : إقبال جماهيري على فعاليات درب الساعي بعد تمديدها حتى السبت المقبل

محليات قطر : إقبال جماهيري على فعاليات درب الساعي بعد تمديدها حتى السبت المقبل
محليات قطر : إقبال جماهيري على فعاليات درب الساعي بعد تمديدها حتى السبت المقبل

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

18

20 ديسمبر 2023 , 07:42ص
alsharq

إقبال جماهيري على فعاليات درب الساعي

الدوحة - الشرق

بعد قرار تمديدها حتى السبت المقبل، شهدت فعاليات درب الساعي أمس، اقبالا جماهيرياً على الفعاليات الثقافية والتراثية وفعاليات الأطفال والمسابقات المختلفة في شتى أرجاء الدرب، ووسط أجواء وطنية شهد درب الساعي أمس اقامة عرض الموسيقى العسكرية وعزف النشيد الوطني.

كما تضمنت فعاليات الدرب بمناسبة اليوم الوطني للدولة الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، العديد من الفعاليات الثقافية والأنشطة الترفيهية للأطفال في براحة الأطفال وعلى المسرح الرئيسي فيما تواصلت الفعاليات التراثية في العزبة والمقطر فضلا عن فعاليات التراث البحري.




وفي نفس السياق، واصل جناح وزارة البيئة والتغيّر المناخي بدرب الساعي تنظيم مجموعة مسابقات ثقافية في مقره بدرب الساعي، وسط حضور من العائلات الذين توافدوا مع أبنائهم للمشاركة في المسابقة، وتتضمن المسابقة التي ادارها احد أعضاء جناح البيئة المتخصصين العديد من الاسئلة الثقافية المتعلقة بحماية البيئة وتنميتها، وذلك بهدف تعرف الجمهور بالحفاظ على البيئة وانعكاساته على الحياة الصحية للمجتمع، وتفاعل النشء مع الأسئلة التي يطرحها فريق البيئة، وسارعوا بالإجابات والصعود على المسرح لشرح جوانب معينة تتعلق بالحفاظ على البيئة بجميع جوانبها.

الأطفال المبدعون

نظم مركز أدب الطفل معرضاً مصغراً لكتب قصص الأطفال بدرب الساعي، وقام خلاله عدد من الأطفال المبدعين بتقديم قصصهم المستلهمة من الهوية والثقافة القطرية، بمشاركة 38 طفلا من مختلف الاعمار وتحدثوا خلال المعرض عن ابداعاتهم بصورة مباشرة مع الجمهور.

وقالت السيدة أسماء الكواري مدير مركز أدب الطفل إن المعرض شهد تدشين قصص أطفالنا في نتسخته الرابعة التي تتحدث عن الهوية والثقافة القطرية، مؤكدة أن هذه الفعالية قد حظيت بالدعم المعنوي من قبل سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : إقبال جماهيري على فعاليات درب الساعي بعد تمديدها حتى السبت المقبل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية