أخبار عاجلة

أخبار قطر : إقبال جماهيري على فعاليات درب الساعي

أخبار قطر : إقبال جماهيري على فعاليات درب الساعي
أخبار قطر : إقبال جماهيري على فعاليات درب الساعي

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

36

13 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

محمد العقيدي

شهدت فعاليات اليوم الثالث من درب الساعي، بمناسبة اليوم الوطني للدولة الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث توافدت الأسر القطرية والمقيمة للاستمتاع بالأجواء التراثية بالمقر الدائم، حيث تسلط الفعاليات الضوء على حقبة من الزمن عاشها الآباء والأجداد، واستمتع الأبناء بالألعاب الشعبية والتراثية في المقطر والبدع، وخاضوا تجربة ركوب الإبل والخيل، وسط أجواء مفعمة بالمرح. وتوافدت الجماهير الغفيرة على درب الساعي منذ الثالثة عصرا وحضروا مجموعة من الفعاليات وشاركوا بالمسابقات التي تقام على المسرح الرئيسي وباقي أركان درب الساعي ومنها مسابقة (درب الساعي) التي تنطلق الثامنة والنصف مساء وتخصص فيها جوائز يومية للمشاركين والزوار. وأكد عبدالرحيم الصديقي، مُدير عام شؤون المسرح أن فعاليات النسخة الحالية من درب الساعي تشهد زخما مسرحيا كبيرا، باحتوائها على العديد من عروض مسرح الدمى والورش الخاصة بتصنيعها والتي تستهدف الأطفال، فضلا عن تقديم العديد من الأنشطة التي تعمل على الارتقاء بالذائقة الفنية، وتثقف الجمهور بتوفيرها معلومات حول أبو الفنون وذلك من خلال متحف خاص بتوثيق الحركة المسرحية القطرية.

برنامج المسابقات




أقيم برنامج المسابقات التفاعلي أمس، ضمن الفعاليات، وتضمنت المسابقات التي قدمها الإعلامي حمد الجميلة، والسيدة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري، أسئلة تفاعلية مع الجمهور حول التراث والموروث القطري والعادات والتقاليد والتاريخ والجغرافيا للبلاد.

وقالت إيمان الكعبي إن الأسئلة من قطر إلى قطر وفي حب الوطن، وهي يومية تستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري بالتزامن مع فعاليات درب الساعي، مشيرة إلى أن برنامج المسابقات سوف ينتقل بين أرجاء الدرب، ليركز على الموروث والتراث والعادات والتقاليد في بلادنا سواء التراث البري أو التراث البحري حيث سينتقل البرنامج كل يوم إلى فعالية مختلفة. وجرى خلال المسابقات، طرح أسئلة تتعلق بالوطن وتاريخه وأهم الأحداث التي عاشها أهل قطر سواء في الماضي أو الحاضر، وكذلك أهم الأماكن السياحية والتراثية بالبلاد بما يعزز التراث والهوية الوطنية.

براحة الأطفال

تحظى فعاليات «براحة الأطفال» التي ينظمها مركز الفنون البصرية التابع لوزارة الثقافة، بحضور كبير بين الزوار وخاصة العائلات والأطفال. وقال السيد منصور إبراهيم جمعة مشرف الفعالية، إن الفعالية تستهدف فئة الأطفال بطريقة مبتكرة، وتهدف إلى تنمية مهاراتهم والابتكار والإبداع وتثقيف النشء، إضافة إلى تعريفهم بالتراث القطري الأصيل الذي تتوارثه الأجيال جيلا بعد جيل. وأضاف إن البراحة عبارة عن مساحة تفاعلية للأطفال تتكون من فعاليات: (الطريق إلى درب الساعي، رحلة الغوص، ركن الإبداع، بيت السدو، المقناص، مكعبات)، مشيرا إلى أن هذه الفعاليات تضم العديد من الأنشطة الفنية والحرفية والمسابقات والألعاب التفاعلية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : إقبال جماهيري على فعاليات درب الساعي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : أورباكون القابضة UCC توقع عقدًا لتوريد أكبر طابعات الجيل الثالث ثلاثية الأبعاد في العالم
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية